مشاهدة مشاركة بصفحة مستقلة
  #7694  
قديم 20/02/2011, 02:44 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عبدالله عبدالرحمن
عبدالله عبدالرحمن عبدالله عبدالرحمن غير متواجد حالياً
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 08/10/2005
المكان: بريطانيا ... :(
مشاركات: 2,511
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة Lionel Andrés Messi





لو كان بيب بحاجة لـ راس حربه صريح اكيد انه ما راح يبيع ايتو ولا حتى ابرا والاكيد ان لو يحتاج راس حربه راح يجلس معنا ابرا مده اطول .

لو يوجد راس حربه في برشلونة ما راح تشوف ميسي يلعب بهذه الطريقة , صانع لعب نمبر ون و اسست نمبر ون , بعد خروج ايتو و ايبرا ميسي تحرر اكثر واكبر دليل الان ميسي يلعب لاعب حر وراس حربه ويلعب خلف الهجوم ويساند الجهة اليمنى اكثر من اليسرى على العموم , اشوف ان البرسا لايحتاج الى راس حربه ولو تواجد راس حربه ما راح نشوف البرسا يلعب بهذه الطريقة الخورافية , صحيح حققنا السداسية 2009 مع ايتو كـ راس حربه بس اشوف ان البرسا الان افضل من برسا 2009 لعدة اسباب اهمها .

الان البرسا يلعب بدون راس حربه وعدد الاهداف خوراافي تقريباً فقط هجومنا سجل اكثر من 60 هدف وحنا في نصف الموسم .

نلاحظ بيدرو و فيا يساندوون الدفاع في حال الهجمة وهم اول مايضغطون على لاعبين الخصم في حال امتلاك الكرة وكلاهم سريعين و لاعبين حركة وخصوصاً بيدرو , وعن ميسي , ميسي دائماً ما يساند تشافي و انيستا في وسط الملعب ويصنع اللعب ويتقدم ويسجل الاهداف .

لو تواجد اي راس حربه ما راح نستفيد منه في صناعه اللعب لانه راح يبطئ اللعب وما راح يتحرر ميسي وهو النجم الاول ويكون ميسي مقيد في ادوار معينه على خلاف ما نشاهده الان , الان ميسي لاعب حر ودائم مانشوفه يساند ويتقدم الى الامام ويلعب راس حربه وتجده في كل مكاان في ملعب الخصم .


بخصوص تفيز , تيفيز لاعب كبير وممتاز لكن اشووف ان تيفيز يفضل اللعب على الاطراف اكثر من انه لاعب راس حربه واشووف ان تواجده بالبرسسا مو في مكاانة , وخاصة ان فيا و بيدرو في مستواة وهم الافضل وهم يطبقوون تكتيك البرسسسا على افضل وجة , ولا ننسى ان لو جاء تيفيز للبرسا كـ لاعب راس حربه ما راح نشوف ميسي في اوجه عطائه ممكن راح يعطيك 80 بدال مايعطيك 100 % .

من الاخر صعب بل مستحيل ان بيب يجيب راس حربه على مستوى عالي لعدة اسباب :

لو جاب برشلونة لاعب راس حربه واسمة كبير راح نشوف ميسي يلعب يمين في مكاانة القديم , صحيح ميسي لاعب ممتاز في مركز جناح يساار , بس راح تفتقدة في صناعته للعب و مساندة للوسط والى غيرة .

لو جاب برشلونة لاعب راس حربه على بيب الاستغناء عن بيدرو لان ميسي اخذ مكاانه , ومستحيل بيدرو يتنحى عن مكاانة وهو يقدم هذا المستوى الخورافي .

لو جاب برشلونة لاعب راس حربه راح يثقل لعب البرسا وما راح نشوف برشلونة يلعب بهذهـ الطريقة التي يلعب بها الان ممكن يكون اقل بقليل .

ميزة برشلونة الان ان جميع مهاجميه متفاهمين وممكن في اي لحظة تشوف فيا راس حربه او بيدرو او ميسي وجميع المهاجمين سريعين ومتفاهمين ويصعب على الخصم مراقبتهم او ايقافهم .

انا اشوف احد اسباب خروجنا في دوري الابطال العام الماضي تواجد راس حربه صريح اللي هو ايبرا وشفنااه في مباراة الذهااب كيف يهدر الفرص وشفنا برشلونة كيف يصبح ثقيل اذا امتلك الكرة ابرا .

ما ودي ارجع لـ قضية بيع ايتو واصرار بيب عليها .. وكذلك اصراره على قدوم ابرا ومن ثم بيع ابرا بسعر بخس لان القضيه شائكه واشبعناها طرح في بداية الموسم ولم نخرج بـ أي نتيجه لذلك خلنا نتفق ان برشلونه باع الاثنين وانتيهنا منهم ..

كلامي السابق لو قرأته بـ شكل هاديء راح توصل الفكره اللي انا كنت احاول ايصالها من خلال ردي .. بس ما ادري هل قرأت الرد كامل ام لا ولكن خلني اوضح وبامكانك الرجوع للرد للتأكد

في حالة اصابة او غياب ميسي مع بيدرو .. او ميسي مع فيا .. او بيدرو مع فيا .. كيف ممكن ان تتخيل برشلونه في مباريات كبيره وحاسمه ؟ هل الحلول ستكون موجوده مع بويان او جيفرين في حالة كان جاهزا للمباريات .. هل ستعتمد عليهم لحسم بطولة او تأهل او حتى ضمان ثلاث نقاط ؟

الخطأ ان نعتقد ان الادارة والجهاز الفني في برشلونه هم اعلم الناس ولا يخطئون ابدا وكلامي لم يكن عاطفيا بعد خسارة دوري الابطال او تعادل خيخون ولكن كان منذو بداية الموسم وللجميع الحق في العوده لمشاركاتي القديمه وتحديدا في شهر اكتوبر ومعرفة رأيي وهل اختلف عن الوقت الحالي .. طبيعي ان نسكت في حالة ان الفريق يقدم الافضل في عالم كرة القدم ولكن في مثل هذا الوقت الحرج من الموسم تحتاج لبنك احتياطي يقدم حلول فعاله متى ما احتجتها ولك ان تتخيل لو ان فيا غاب عن مباراة اليوم امام خصم عنيد مثل بلباو وفي ظل ظروف تقليص الفارق لـ نقطتين مع الريال الذي لو خسر برشلونه سينتظر سقوط اخر لانتزاع الصداره وفي ظل الوضع الحالي قد يسقط برشلونه في اي مباراة قادمه لان المنافسه على الدوري لا زالت وقد قلتها مرارا وتكرارا فارق الـ 7 نقاط لا يقرب برشلونه من اللقب وهذي كلها تبعات وظروف تؤثر على المنافسه وعلى الفريق

من رأيي الشخصي ان بيب اخطأ بعدم تدعيم الدكة بـ مهاجم بديل يجيد اللعب في خارج وداخل الصندوق والحلول كثيره جدا وباسعار معقوله ولكن التوجه كان لتدعيم الوسط ورغم ضآلة المبلغ المدفوع في افيلاي لم يغريهم الامر لاستغلال فترة الشتاء لاقتناص اسماء اخرى


يوسف : خششششششششششششششمك