مشاهدة مشاركة بصفحة مستقلة
  #8341  
قديم 14/02/2011, 05:35 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ مهند حسن
مهند حسن مهند حسن غير متواجد حالياً
أرسنالي مخضرم
من كبار محللين العالميّة
تاريخ التسجيل: 01/10/2005
المكان: حفر الباطن
مشاركات: 1,992
بعد أن اجتاز اختبار المنتخب

هل يستطيع ويلشير مقارعة العمالقة ؟!


فى مباراة المنتخب الانجليزي الوديّة امام الدنمارك الاربعاء الماضي حرص مدرب المنتخب الانجليزي فابيو كابيللو على ضخ دماء جديدة فى شرايين الفريق وقام بضم لاعبين جدد الى التشكيلة، ومن ضمن التغييرات التى اجراها اشراكه لنجم ارسنال الانجليزي الشاب جاك ويلشير الذي قدم اداءا رائعا استحق عليه الثناء والاشادة من الجميع بما فيهم المدرب كابيللو ومن زميليه واين روني وفرانك لامبارد.. وعلى الرغم من صغر سنه التي لم تتعدّ الـ19 عاما إلا ان جاك بدا في قمة النضوج الكروي وقدم مباراة رائعة كان الفوز فيها من نصيب المنتخب الانجليزي!.



وقد اكتسبت مباراة الدنمارك الوديّة أهميتها كونها اول مباراة يبدأ فيها ويلشير اللعب اساسيا مع المنتخب، وفى اعتقادي ان اعارة النجم الشاب الموسم الماضي الى فريق بولتون كانت السر وراء تألقه الحالي ، حيث كان لمدرب بولتون اوين كويل الذي أعطى اللاعب الصغير فرصة اللعب المستمر مع الفريق الموسم الماضي الفضل الأكبر ، ليعود ويلشير أكثر تألقا مع ناديه ارسنال هذا الموسم الشيء الذي أغرى كابيللو لاستدعائه الى كتيبة المنتخب الانجليزي.
فابيو كابيللو اشرك اللاعب فى وظيفة فى خط الوسط والتي لم يعتد عليها في ارسنال ولم يستخدمه فينغر فيها لكن كابيللو كان يبحث عن تجربة ولا يعني هذا الامر ان يؤدي مع المنتخب فى هذه الوظيفة على الدوام مسقبلا.. ولقد لاحظت الى أداء ويلشير مع ارسنال هذا الموسم ووجدت ان اللاعب الانجليزي الشاب أصبح احد العناصر الرئيسة فى التشكيلة لما يضيفه من حيوية لخط وسط الفريق.



قرأت فى الايام الماضية قبل مباراة المنتخب امام الدنمارك ان هناك من يشبّه اداء اللاعب بلاعب شيلسي وريال مدريد السابق الفرنسي ماكلليلى لكنني أرى انه افضل منه.. قد يكون ماكلليلي يمتلك سرعة اكبر من اللاعب ويتميز عنه بانه يلعب بكلتا قدميه لكن ويلشير لديه رؤية افضل للملعب ويمتاز فضلا عن ذلك بتمريراته الطويلة المتقنة وكذلك القصيرة بين المدافعين مما تشكل خطورة كبيرة امام دفاعات الخصوم، ليضع بصمته الخاصة هذا الموسم مع ناديه ارسنال ومجتازا كذلك تجربة المنتخب الانجليزي بنجاح.



أمام اللاعب الشاب تجربة من نوع آخر ألا وهى تجربة اللعب امام أندية كبيرة فى دوري الأبطال، فهو يستعد مع ناديه ارسنال لمباراة ذهاب ربع نهائي دوري الابطال امام فريق برشلونة الاسباني الاربعاء القادم على ملعب الامارات. السؤال هل يستطيع ويلشير مقارعة العمالقة ومثلث الرعب الخطير ليونيل ميسي واندرياس اينيستا وتشافي هيرنانديز؟.



ربما فى هذا العصر الحديث لايحتاج لاعب الوسط ان يكون صاحب بنية ضخمة للعب فى مثل هذه المستويات وليس مطلوبا من اللاعب ان يكون مثل الممثل الامريكي ارنولد شوارزنجر ليقف امام هجمات المنافسين ، لكن اللاعب يحتاج الى اشياء مثل المهارة والسرعة واللياقة الذهنية والبدنية ليخوض مثل هذه النزالات.


سيواجه ارسنال قوة ضاربة فى وسط وهجوم البرسا وسيكون عليهم التعامل مع انطلاقات انيستا وتمريرات تشافي وسرعة ومهارة ميسي وما ادراك ما ميسي!


كل لاعب كرة فى العالم له سعر لكن الارجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة يعد استثناءً من هذه القاعدة ؛ فهو ليس لديه ثمن لانه ليس مجرد لاعب كرة موهوب فحسب وانما فى كونه رمزا لمدينة برشلونة كلها وليس فريق كرة القدم فحسب.. ميسي باستطاعته تسجيل 40 هدفا ويمكنه ان يسجل مثلها الموسم المقبل ، لكن النجم الكبير يساوي اكثر من هذا فى قلوب عشاق البرسا وفى قلوب عشاق متعة كرة القدم عبر العالم!.



ليس هناك ادنى شك عندي فى أن ميسي يستحق جائزة الكرة الذهبية التى منحت له مؤخرا من الفيفا ولا أرى أي غضاضة فى منحه الجائزة رغما عن أن الكثيرين يشيرون الى عدم تحقيقه لانجاز مع منتخبه الارجنتين.. الامر عندي ببساطة أن المتعة لايجب ان تقيّد او تقاس بالانجازات مع المنتخب او خلافه خصوصا وان اللاعب فى سن باكرة تمكنه من امكانية صنع الانجاز مع المنتخب فى المستقبل القريب.


ميسى خلال السنوات الماضية استطاع رسم الابتسامة على محيا الوجوه العابسة وهو من دون شك لاعب يجلب السعادة للاخرين من حوله وفى الاصقاع النائية حول العالم.
انا أعلم بان الجميع مثلي يترقبون مباراة برشلونة وارسنال هذا الاسبوع ويسعدني جدا ان أرحب بميسي فى انجلترا ، حيث تجد المباراة إهتماما كبيرا من واقع تقديم الناديين لكرة قدم مشابهة وجميلة فى مضمونها ويلعبان تقريبا بنفس الطريقة ، لكن في اعتقادي على ارسين فينغر ان يغير من فلسفته فى اللعب قليلا لكي يصمد فى وجه برشلونة ولكي لايحدث مثل سيناريو الموسم الماضي!.


فريق برشلونة بالطبع ليس محصنا ضد الهزائم ولقد رأينا كيف فعل فريق انتر ميلان الايطالي ذلك فى الموسم الماضي لانه ليس فى حكم المضمون ان الفريق الافضل يستطيع الفوز ، لكن فى نفس الوقت يحتاج ان يلعب ارسنال بعزيمة اقوى من الموسم الماضي مع اغلاق كامل لكل مفاتيح اللعب فى برشلونة والحد من حركتهم و تحركاتهم بعدم مجاراتهم فى اللعب بنفس الاسلوب.. مع العلم ان فريق برشلونة من الصعب ايقافه لان اي لاعب منهم على حده يشكل خطورة كبيرة وهم جيدون الاستحواذ على الكرة والحركة بها ويستطيعون بمهارة ان يخلقوا الفراغات والمساحات فى دفاعات الفريق المنافس ، لكن فى اعتقادي ان برشلونة يمكن ان يواجه مشاكل جمة مثلا اذا لعب امام فريق شيلسي او امام فريق مانشيستر يونايتد اكثر من المشاكل التى يمكن ان تواجهه امام فريق ارسنال ، حتى فريق ستوك سيتي ومدربه توني بوليس يستطيع خلق مشاكل لبرشلونة اكثر من ارسنال ، هذا الحديث ليس تقليلا من مقدرات ومواهب ارسنال لكن هذه الفرق تلعب بواقعية وتهتم بتكتيك الفريق المنافس فى حين لايفعل ذلك ارسنال، فهذه المباراة ستكون فرصة مثالية لويلشير للاحتكاك والتعلم من الفريق الافضل فى العالم حاليا!.


بغض النظر عن من يكون الفائز ستكون ليلة الاربعاء فى لندن ليلة رائعة الترفيه وأمسية للطرب الكروي الاصيل! .
_______________________


يلعن ابو الدقة يا داغليش اجل ستوك بيسبب مشاكل لبرشلونة اكثر من الارسنال


فتكو بعافية