مشاهدة مشاركة بصفحة مستقلة
  #6154  
قديم 02/02/2011, 10:56 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ذآيب
ذآيب ذآيب غير متواجد حالياً
عضو استشاري سابق للمجلس العام
تاريخ التسجيل: 22/01/2008
مشاركات: 5,320


أعلن اللاعب غاري نيفيل "36 عامًا" مدافع نادي مانشستر يونايتد اعتزاله لعب كرة القدم , لينهي بذلك مسيرته الطويلة والمشرّفة مع مانشستر يونايتد.
وكان غاري نيفيل قد وقع لمانشستر يونايتد في يوليو 1991 , وكان جزءًا من الفريق الشاب الفائز بكأس الاتحاد الانجليزي 1992 قبل ان يلعب مع الفريق الاساسي مع زملائه بول سكولز , راين جيجز , نيكي بات , ديفد بيكهام , وشقيقه فيليب.
ولعب غاري نيفيل منذ انضاممه للنادي 602 مباراة , وسجّل سبعة اهداف , وفاز مع المانيو بدوري ابطال اوروبا , وبلقب الدوري الانجليزي 8 مرات , كأس الـFA ثلاث مرات , كأس الـLeague مرتين , وكأس القارات وكأس العالم للأندية , كما تمت ترقيته إلى قائد للفريق في 2005.

فاز غاري نيفيل بـ85 مباراة مع منتخب بلاده ما بين عامي 1995 و 2007 , ولعب في كأسي عالم "1998 , 2006" وثلاث كؤوس للأمم الاوروبية "1996 , 2000 , 2004".

وصرّح نيفيل الذي سيكمل عامه الـ36 هذا الشهر بأن هذا القرار اتى بعد دراسة , وقال:
"لقد كنت من محبي مانشستر يونايتد طوال حياتي وحققت معه كل أحلامي , اشعر بخيبة أمل لأن ايام لعبي انتهت , ولكنها تحصل لنا جميعًا , ونعرف الوقت المناسب للإعتزال وبالنسبة لي هذا هو الوقت المناسب , لقد لعبت مع افضل فريق في العالم , لعبت مع افضل لاعبي العالم وكذلك ضدهم , وانا سعيد لأني جزء من الفريق الذي حقق الانجازات لهذا النادي العظيم والناجح".

"اريد ان اشكر العديد من الناس , وبطبيعة الحال , اعلى من في القائمة هو السير اليكس فيرجسون , لقد منحني العديد من الفرص ودعمني طوال الـ20 عامًا التي لعبتها مع الفريق , هو حقًا احد اعظم مدربي العالم ان لم يكن اعظمهم , احب ان اشكره على كل شيء".

"هناك العديد من اللاعبين العظماء الذين كان لي شرف التدريب والعب معهم جنبًا إلى جنب , كما احب ان اشكر جميع المدربين الذين لعبت تحت اشرافهم , لقد لعبت من درجة الناشئين إلى الفريق الاول , واخيرًا المشجعين , لقد اظهروا لي دعمًا لا يصدق وهم يعرفون كيف هم مهمون بالنسبة لي والنادي".

"انني اتطلع لاكتساب الخبرات الجديدة , والنادي سيكون دائمًا جزءًا من حياتي , ولكن المهم هو ان يواصل النادي النجاح الذي اتى دائمًا مرادفًا لاسمه , وسأكون داعمًا للنادي دائمًا كمشجع".

وصرح السير اليكس فيرجسون قائلاً:
"كان غاري نيفل افضل ظهير ايمن انجليزي في جيله , وكان مثالاً رائعًا للشباب في المهنية , كان منضبطًا يعمل بجد وباخلاص , كما انه ذكي , وكان قد ولد ونشأ كمشجع للمانيو , وعززت مسيرته الرائعة في مانشستر يونايتد مكانه في قلب كل انصار النادي في كل مكان".

"تأثيره على النادي كبير جدًا , وجوده في غرفة تبديل الملابس وصفاته القيادية كان لها دور كبير في مساعدتي كمدرب , جميع اللاعبين الشباب يسعون لنصيحته في كثير من الامور , لاسيما في مسائل العقود نحن مدينون له بالكثير".

"عندما كان صبيًا كان لديه الارادة والتصميم على النجاح كلاعب كرة قدام , وهذا الطبع لازمه طوال مسيرته , وهو ارث تركه لكل لاعب شاب في مانشستر يونايتد".

الرئيس التنفيذي للنادي ديفيد جيل صرح قائلاً:
"لقد كان غاري خادمًا عظيمًا للنادي , ونحن نشكر له ولاؤه ومساهمته في النجاح الهائل الذي حققه النادي وقت لعبه لنا , انا اعرف من خلال تعاملي معه لعدد من السنوات ان مافي قلبه دائمًا هو مصلحة النادي , ولذلك حين انهى حياته الكروية , سنكون حريصين على استغلال خبرته و والتزامه وطاقته في ما يفيد النادي , سواءً في التدريب او تجاريًا".






شكرًا غاري نيفيل