مشاهدة مشاركة بصفحة مستقلة
  #3090  
قديم 09/11/2010, 04:22 PM
your soul your soul غير متواجد حالياً
أرسنالي مميز
تاريخ التسجيل: 21/05/2010
المكان: الخبر
مشاركات: 1,247
لمن استعلق عليه فهم لغز السقوط أمام نيوكاسل، هنا حل اللغز بالتفصيل:

ليس العديد من الفرق قادرة على الحفاظ على شباكها نظيفة امام ارسنال. وكان فوز نيوكاسل 1-0 في ملعب الإمارات هو المرة الثانية فقط لفشل جانب فريق الفرنسي ارسين فينجر في التسجيل هذا الموسم.

في معظم الانتصارات في كرة القدم هناك عنصر للجانب المنتصر جيد، وخاسر سيء. أداء ارسنال الفقير لا يمكن تجاهله، الفريق بأكمله كان بطيئا وغير خلاق بما فيه الكفاية.

سيسك فابريجاس خسر الكرة بعيداً في كثير من الأحيان ولم يبدو لائقاً بدنياً ، واذا لعب سيسك بشكل سيء -نادراً- فإن الارسنال يعاني.

ومع ذلك ، لا ينبغي لنا أن نغفل أداء نيوكاسل يونايتد. تمكنوا ليس فقط من احتواء ارسنال في وسط الملعب ، بل فعلوا ذلك وهم يلعبون بمهاجمين اثنين ، وإن كان احدهما (شولا أميوبي) لعب عمليا كلاعب خط وسط ، وينتقل لخط وسط ارسنال عندما يخسر نيوكاسل الكرة.

لقد قصروا ارسنال على ثلاث تسديدات على الهدف في المباراة ، على الرغم من أن فريق الفرنسي ارسين فينجر كان متأخرا لمدة 45 دقيقة ،و في حاجة ماسة إلى هذا الهدف.

كيف فعلوا ذلك؟ فيما يلي العشر نقاط الرئيسية.

1- ملاحقة فابريغاس في العمق



هنا تيوتي في مركز عميق جداً وأمام الدفاع بياردات بسيطة ليمنع فابريغاس من أي مساحة ممكنة.

2- وكذلك في ملعب الآرسنال



بعد قليلٍ من الوقت تيوتي تحرك مع فابريغاس في نصف ملعبهم.

3- الدفاع الضيق



لاعبي نيوكاسل التسعة المدافعين جميعهم في منتصف الملعب، ونلاحظ الفراغ الكبير عل الجانبين الأيمن والأيسر، ولكن نيوكاسل كان سعيداً يالتعامل مع عرضيات آرسنال، وآرسنال غير قادر على تمرير كرات بينية من بين الدفاع.

4- الإبقاء على المساحات الضيقة أثناء التمركز



نيوكاسل كان عليه تعويض نقصه العددي رقمياً (3x2) وجزء من الحلول كان اللعب بجوي بارتون في الضيق. هنا لعب بالضبط في وسط الملعب مما اضطر فابريغاس للحاق به وامساكه. في نفس الوقت داني سيمبسون يعمل سيبرينت من الجهة اليمنى لنيوكاسل ليضفي نوعاً من اللعب بالعرض مجبراً سمير نصري على التراجع وتاركاً جايل كليشي بدون أي لاعب ليضغط عليه.


5- عمل بارتون الدفاعي



وقت الدفاع بارتون لعب دوره كذلك، هنا يعود كظهير أيمن ثانٍ ليغطي على جناح آرسنال الأيسر نصري، مما يعني أن ظهير نيوكاسل الأيمن بإمكانه أن يكون قلب دفاعي احتياطي فتكون المسألة 3 مدافعين أمام مهاجم وحيد.

6- التراص



كما أنهم يضيقون المساحات من اليمين الى اليسار فإنهم كذلك متراصين من الخلف الى الأمام، هنا كارول و اموبي (المهاجمين) متراجعين لقلب الوسط مما يعني حاجز مكون من 10 لاعبين يصعب على الارسنال اختراقه.

7- اللاعب حلقة الوصل



بينما يلعب كارول كمهاجم صريح كلاسيكي، اموبي يتراجع ليلعب دور حلقة الوصل وعندما يمتلك نيوكاسل الكرة فإنه يلعب ون تو سهل مما يمكن نيوكاسل من التقدم ببساطة.

8- التواصل



قد لا يكون واضحاً وقد يكون كذلك أحد أساسيات الدفاع ولكن تواصل لاعبي نيوكاسل مع بعضهم البعض وتنظيمهم كان متميزاً. هنا الكابتن كيفين نولان ويده الممتدة للتوجيه عندما أصبح فابريغاس بدون رقابة.

9- كسب العرقلات
















by Guardian Chalkboards

شيئ آخر من الأساسايات فعله نيوكاسل جيداً، التحديات حول منطقة نيوكاسل تكاد تكون بحر من النقاط الزرقاء، 23 عرقلة من أصل 28 ناجحة في ثلث ملعب نيوكاسل.

10- التمرير بهدوء في وسط الملعب















by Guardian Chalkboards

تويتي لم يكن محارباً فقط بل كان ممراً مثالياً بخسارته فقط تمريرة واحدة فقط.