مشاهدة مشاركة بصفحة مستقلة
  #5242  
قديم 24/07/2010, 05:46 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ץάмύйτ έмέя
ץάмύйτ έмέя ץάмύйτ έмέя غير متواجد حالياً
موقوف
تاريخ التسجيل: 04/08/2008
مشاركات: 3,506
خطـة التشـوري لــ النجاح في فاالنسيا
الارجنتيني اخذ معه لـ سلوفينيا كتاب يشرح كيفية تحقيق النجاح بعد ارتكاب الأخطاء.





"لقد خلقنا لـ نعيش ، وليس من اجل الوجود ، كل اخطائنا تختفي ورائها بذور فرص عظيمة ، الشيء المهم هو أن نتعلم من الخطأ ، أن ننسى التفاصيل وان نمضـي قدما ، الفشل هو وضع ، وليس موقف ، هو باب مؤدي الى مستوى جديد من النجاح ، الشيء الوحيد الذي تخلقه الأخطاء هو تحرير القوى المخفية ، في هذا الكتاب سوف تجد مبادئ لمساعدتك على تحويل الفشل الى نجاحات ". يمكن قراءة هذه الكلمـات في موجز للكتاب الذي اخـذه الكسندر دومنغيز معه لـ مرافقته في وقت فراغه في فترة الاعـداد التي قد بدأت في سلوفينيا ، مؤلف الكتاب هو الارجنتيني فرناندو ستاماتي ، هو واحد من اكثر الكتب انتشارا بلده ، حصل شهادة البكالوريوس في علم النفس .

دومينغيز على علم وقد اعترف علنا في أكثر من مناسبة بأنه ارتكب أخطاء خلال الشهور الأولى له في فالنسيا ، المواجهة الاولى بينه وبين ايمـري والتي كلفته العمل خارج المجموعه لمـده اسبوع كـ عقاب على فعله ، كما اعترف هو بنفسه ، تعلم من هو المدرب... ولا يريد ان تمـر كل الدروس على آذان صماء ، ولذلك من بين أسباب أخرى ، بدأ قراءة الكتاب المذكور أعلاه : "لقد كانوا ايجابيين للغاية خلال الستة أشهر ، وجئت من اجل الانضمام إلى المجمـوعه ، والحقيقة أن ذلك كان جيدا بالنسبة لي أن يكون قد جاء في وقت سابق والبدء من نقطة الصفر الآن ، ومعرفة كيفية التعامل مع الامور قليلا ، ما حدث لي مع المـدرب ، كما نسميها ، لحظة ساخنه قليلا ... بعض من ارادة اللعـب ، هـذا القلق يظهر عندما تأتي الى ناد جديد ، ومن الواضح أن الأحاديث التي كانت مـع المدرب والجهاز الفني كانت جيدة جدا لأنهم يعرفون أنه من جهتي لا يوجد أي مرارة ، وكانه لم يحدث أي شيء ، وحتى من جهته لا يوجد اي شي ».

إلى الحد الأقصى
دومينغيز عندما سئل عن فترة الستة اشهر في فالنسيا قال انه لا يمكن يحكم عليها "لانني لم اكن العب بـ استمرار مثلما كنت في الدوري الروسي عندما كنت العب 30 من 28 مباراة" ، عندما سئل عما اذا كان يريد الفوز بـ الكأس والمركز الرابع في الدوري كما فعل اشبيلية في الموسم الماضي ، تحـدث بــ طموح : "لو اكدت ذلك فانا بـ قليل من الطمـوح ، شخصيا ، اولا يـ ابحث عن مركز اساسي في الفريق ، لا يهمني الفريق الذي يواجه فالنسيا... أنا بصراحة لا ارى ان هــذا مقترح جيد ، بالنسبة لي فإن الاقتراح الجيد هو الفـوز بـ الدوري ... والفوز بــ الكأس لأنني أعتقد أن الفريق والنادي يستحقون ذلك ".
وأخيرا ، عن التكيف في فالنسيا ، مما لا شك فيه ان زميله ايفر بانيغا لعب دورا خاصا في ذلك ، اللاعب الذي قضى معه الكثيـر من الوقت منذ صوله قبل أكثر من نصف عام "انه شخص مهم جدا ، لقـد قد لي يده ، قـدم لي المساعـده في المرتبة الأولى ، انه صديق وأعطاني ألافضل منذ جئت إلى الكيان و للمدينة... واعتقد انه من الاسهل على أحد التكيف مع فريق يضم لاعبين مثله ومثل اللاعبين المـوجودين في الفريق. "


super