مشاهدة مشاركة بصفحة مستقلة
  #8296  
قديم 19/05/2010, 01:16 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Lover Inter 9
Lover Inter 9 Lover Inter 9 غير متواجد حالياً
رئيس رابطة انتر ميلان
تاريخ التسجيل: 30/11/2009
المكان: ||>>Giuseppe Meazza<<||
مشاركات: 7,450


تقرير خاص :أفضل ثلاث مباريات بالدوري الإيطالي موسم 2009/2010




أستطيع أن أعطي وبكل شجاعة فريق كالياري وسام الشرف الرفيع من دون كل أندية السيريا آ هذا الموسم لأنه كان أكثر نادي لعب مباريات ممتعة بسيناريو مجنون ومتقلب سواء على أرضية ميدانه أو خارجها وهذا ليس له علاقة بأنه أنهى المسابقة في النصف الثاني من جدول الترتيب، لكن إذا تتبعتم أفضل مباريات الدوري الإيطالي للموسم الحالي ستجدون مباريات كـ: روما 2/كالياري 2 ، وهي مباراة عدل فيها كالياري النتيجة من خسارة بالدقيقة 91 إلى تعادل بعد هدفين في الدقيقتين 92 و94!.

ومباراة أخرى بتعادل إيجابي بثلاثة أهداف مع نابولي في ظرف ثواني معدودة ظلت المباراة تميل لكل كفة بعض الوقت وكأنه ميزان حائر، بالإضافة إلى مباراته بالسان سيرو مع ميلان والتي سنركز في إستعراضنا لأجمل المباريات..سبب ذلك ليس صدفة أو رمية من غير رام ولكن لأن فريق جزيرة سردينيا" كالياري" يملك مدرب مغامر بطبعه وهو الشاب ماسيمليانو أليجري.

على كل كان ضرب المثل بكالياري الذي ليس أحد أول 8 فرق بجدول الترتيب على الأقل هو هدفي أن أبين أن جمالية كرة القدم لا تعترف باسم أو صيت نادي كبير وآخر لا فهو كأي عمل يعطي أي مجتهد، جنون كرة القدم كان متمثل في بعض المباريات من هذا الموسم الكروي ببلاد الكالتشيو..هناك كثير من المباريات الجميلة والحاسمة على فترات متفرقة من هذا الموسم وترجع هذه الإثارة إلى التنوع في أساليب الفرق والمدربين.

فمن الأساس المدربين يملكون اللاعبين ويقومون بتشكيلهم كيفما أرادوا وسترى ببعض التركيز أن هناك تغييرات تتم أثناء المباريات تقلب أجواء وسيناريو المباراة مائة وثمانين درجة وهناك تفاصيل صغيرة تتحكم في مثل هذ المباريات وهذا الفارق بين مباريات التفاصيل الصغيرة الجميلة وبين غيرها.

اخترنا لكم ثلاثة مباريات من بين الأفضل التي لعبت هذا الموسم بدوري الدرجة الأولي الإيطالي " السيريا آ" :-

1- اي سي ميلان 4 / كالياري 3




المكان: ملعب السان سيرو

الحكم: فاليري

توقعات ما قبل المباراة: المؤشرات الأكبر لصالح لفريق ليوناردو مع وجود تخوف فكالياري فاز في 4 مباريات متتالية قبل هذه المباراة، بينما تعادل ميلان في أرض نابولي إيجابياً 2/2.

أخبار قبل المباراة بقليل: ليوناردو يقرر اللعب بسيدورف ورونالدينيو معاً من البداية وأمامهم باتو وبوريللو في مغامرة جريئة، بينما يقرر ماسيمليانو أليجري اللعب بالاتزاري كصانع ألعاب تحت جيدا وماتري، كوسو يغيب عن المباراة.

سيناريو المباراة:

يقص ميلان شريط المباراة بحضور قوي، بالدقيقة الرابعة يقوم كلارينس سيدورف بعمل فردي ثم يمرر الكرة لبوريللو الذي يأخذ مدافع في ظهره ويعيد الكرة لسيدورف على حدود منطقة الجزاء الذي يركنها بيسراه في مرمى فريدريكو ماركيتي الخالي.

يرد كالياري بسرعة عن طريق كرة من الجانب الأيسر يمررها لاتزاري بشكل رائع إلى ماتزاري الذي يهرب من رقابة كلادزي مدافع ميلان ويضعها من مرة واحدة على يمين الحارس البرازيلي ديدا ليحرز هدفاً جميلاً بفريقه السابق.

كاد فريق كالياري يضيف الهدف الثاني بالدقيقة 24 من عرضية من بيونديني إلى جيدا الذي سددها بمنتصف المرمى، يواصل فريق أليجري المغامرة ويضغط بكل قوته ويثمر هذا الشيء عن إحراز الهدف الثاني بشكل مستحق بالدقيقة 30 عن طريق نجمه لاتزاري بعد أن إستلم الكرة القدمة له من اليمين من طرف جيدا بعد كعب جميل من ماتري، إستلمها لاتزاري وسددها بيسراه في الزاوية اليمنى المرمى وشط مشاهدة ديدا لأهداف كالياري الجميلة.

.يحاول ميلان أن يستوعب الهيجان الكروي لفريق "الروسوبلو" فيلعب بشكل هاديء ويتحصل على ركنية يضربها باتو برأسه وترتد من ماركيتي ليتابعها ماركو بوريللو مهاجم الميلان ويعدل النتيجة لميلان بالدقيقة 38.

بالدقيقة 40 يعاقب ميلان فريق كالياري على هدوء وتراجعه فيقوم الميلان بعمل ثلاثي جماعي ولا أروع بين بوريللو ورونالدينيو وتصل لباتو بيمناه في الزاوية العليا من المرمى معلناً تقدم ميلان باللقاءمن جديد 3/2.

ينتهي الشوط الأول بتلك النتيجة بعد شوط ولا أروع من كالياري، وردة فعل مميزة من فريق الميلان.




بدأ الشوط الثاني بضغط من فريق كالياري ثم يتبادل الفريقين الهجمات، يسدد لاتزاري كرة بعيدة ويضيع بوريللو أيضاً فرصة الـ4/2.

لكن من جمة مرتدة يمرر باتو الكرة لبوريللو الذي يحصل على ركلة جزاء بالدقيقة 16 بعد مخالفة على أستوري مدافع كالياري ينال على إثرها أيضاً الكارت الأصفر.

يتصدى لها رونالدينيو بنجاح ليرفع الميلان النتيجة إلى 4/2 بعد مرور 17 دقيقة من بداية الشوط الثاني.

يدخل بيونديني ويدخل المهاجم نيني في تغيير طائش من المدرب المغامر أليجري ولكن يكافئه اللاعب البرازيلي بإحرازه لهدف كالياري الثالث الذي أعاد المباراة لمنحنى خطير جداً بالدقيقة 24 من النصف الثاني بعد إنفراد كان الفضل فيه لتمريرة جيدا.

رأسية من ديسينا لاعب وسط كالياري لا تجد طريقها إلى المرمى، يخرج باتو بسبب الإصابة.

يضع ميلان المباراة في جيبه بالدقائق الأخيرة وينجح في الخروج بصعوبة بنتيجة الفوز بعد مباراة راقية من الطرفين.

رجل المباراة: ماركو بوريللو ، أحرز هدف وصنع هدفين بشكل مباشر

ملخص المباراة


2- إنتر 4 / سيينا 3 " الجولة التاسعة عشر"

المكان: ملعب السان سيرو

الحكم: بيروتزو




توقعات ما قبل المباراة: فاز إنتر بمباراتين قبل ذا اللقاء بينما خسرهم سيينا مما جعل الكل يقرأ المباراة على أنها نزهة للاعبي جوزيه مورينيو رغم التكتيك الكبير الذي يتمتع به ماليزاني مدرب سيينا.

أخبار ما قبل المباراة بقليل: غياب ايتو بكأس الأمم الأفريقية يدفع مورينيو على اللعب ببانديف وميليتو بالأمام بالإضافة إلى شنايدر والمفاجأة هى كواريسما، ماليزاني يبدأ بماكاروني وحيداً باالهجوم.

سيناريو المباراة:

يضغط إنتر منذ البداية ويضيع شنايدر كرة لعدم استحواذه الجيد على الكرة، ثم يسدد بانديف كرة داخل المنطقة على يمين كورتشي الذي يتعملق ويبعدها لضربة ركنية، ضغط لإنتر وسيينا يعتمد على مرتدات ماكاروني وريجينالدو.

ويفاجئ ماكاروني الجميع بهدف جميل من تسديدة على بعد 25 متر تحتضن شباك جوليو سيزار بعد 18 دقيقة من البداية فقط معلناً تقدم سيينا.

يسدد مايكون كرة قريبة من القائم الأيمن للمرمى قبل أن يعدل دييجو ميليتو لإنتر من الجهة اليسرى بتصويبة يمينية ليعود إنتر بالمباراة، يحرز ويسلي شنايدر الهدف الثاني لإنتر من ضربة حرة ليعلن تقدم الإنتر بهدفين لهدف.

لكن سيينا أكد بعدا بدقيقة واحدة أنه لن يكون لقمة سائغة عن طريق هدف من ألبين أكيدال بعد تمريرة وعمل جيد من ريجينالدو.

في الشوط الثاني زادت الإثارة إلى أعلى مستوياتها حيث تبادل الفريقين الفرص الخطرة بشكل حقيقي من الجانبين وليس جانب واحد، ويعاقب ماكاروني إنتر مجدداً في الدقيقة 20 من الشوط الثامي بكرة مررها ريجينالدو للمهاجم الأصلع على حدود المنطقة سددها أرضية زاحفة على يسار جوليو سيزار.



بعد هذا الهدف وجد النيراتزوري صعوبات جمة من أجل أن يصل لهدف التعادل على الأقل وظهرت الأمور كلها مغلقة بفضل تكتيك محكم وصعب من ماليزاني ورجاله.

وظلت المباراة تسير إلى نتيجة فوز سيينا حتى قبل دقيقتين من النهاية حيث سجل ويسلي شنايدر مجدداً من كرة ثابتة من ما يقرب من 30 متر سكنت الشباك بشكل جميل للغاية بعد أن اصطدمت بالقائم الأيمن.

يطرد كريباري من فريق سيينا يعد تدخله العنيف على خافيير زانيتي، يعطي الحكم 4 دقائق وقت بدل ضائع يذهب فيها فريق إنتر كله للهجوم ويحصل على عديد الركنيات..ولكنه لم يستغلها.

بالثواني والأنفاس الأخيرة عن طريق مدافعه المتقدم والتر صامويل يحرز إنتر هدف غالي للغاية من قبل الأرجنتيني بعد تسديدة ييسراه سكنت شباك جانلوكا كورتشي في سيناريو مجنون للغاية.

فاز إنتر بالثلاث نقاط ولكن كسب سيينا من خلال تلك المباراة ومدربه احترام الجميع بلا استثناء.




رجل المباراة: ويسلي شنايدر – إنتر، أحرز هدفين وقام بالكثير من الجهد وأكد أنه لاعب حاسم ولا غنى عنه في مسيرة الإنتر هذا الموسم.

ملخص المباراة




3- روما 2 / إنتر 1 " الجولة الواحدة والثلاثين"




المكان: الملعب الأوليمبي بالعاصمة روما" الأولميكو دي روما"

الحكم:مورجانتي

توقعات ما قبل المباراة: إنها مباراة تجديد الآمال في المنافسة على لقب الأسكوديتو بالنسبة لروما فالمتبقي ليس بالكثير وهناك عدة فرق أفادت روما بأن جعلت إنتر يتعثر أمامها ككتانيا وباليرمو اللذان أضاعا من إنتر 5 نقاط وتركوا فرصة لروما بأن يحلم بالأسكوديتو على الرغم من أن الفريق العاصمي كان يخسر نقاط سهلة أيضاً كالتعادل أمام ليفورنو 3/3.

أخبار ما قبل المباراة بقليل: يبدأ رانييري بتوني وفوزينتش بالأمام ويجعل توتي على مقاعد البدلاء، إنتر يتلقى الخبر السار ببداية شنايدر للمباراة خلف الثنائي ميلتيو-إيتو.

سيناريو المباراة:

بدأت المباراة بشكل ديناميكي وقتالي بين الفريقين وكانت الفرص بالبداية موجودة لكنها لا تشكل خطر حقيقي على مرمى الحارسين، حتى جاءت الدقيقة 17 من خطأ لعب ديفيد بيتزارو على رأس بورديسو ويخطأ سيزار حارس إنتر في التعامل مع الكرة ليجد دي دروسي الذي يتابعها في المرمى مفجراً الأفراح بمدرجات الرومانيستا"مشجعي روما".

يهاجم إنتر عن طريق مايكون وتحركاته وكرات تياجو موتا البينية، يسدد فوزينتش في الدقيقة 27 كرة بيمناه تمر بجوار القائم.
تشد مجريات المباراة عصبية كبيرة من جانب لاعبي الإنتر وينال زانيتي وصامويل بالإضافة لمينيز كروت صفراء.

يسدد الظهير النرويجي لروما ريزي من ركلة ثابتة كرة تمر بجوار المرمى بشكل قريب للغاية بالدقيقة 32.

بالدقيقة 41 يحصل إنتر على ضربة ركنية نفذها شنايدر على رأس والتر صامويل الذي ضربها برأس بقوة ومنعت العارضة الكرة من أن تذهب إلى المرمى، يسدد لوسيو أيضاً تصويبه خطيرة تقترب من مرمى روما وينتهي الشوط الأول بتفوق صعب لروما.

يدخل إنتر الشوط الثاني بدوافع وحماسة كبيرة، تمنع العارضة إنتر من هدف مرة أخرى بعد عرضية من مايكون إلى ميليتو الذي استدار وتخلص من بورديسو وسدد لكن الكرة تضرب بالقائم.

يتصدى جوليو سيرجيو هو الآخر لتسديدة قوية من شنايدر، لكن كان لهذا الصمود نهاية في الدقيقة 21 بعرضية من شنايدر داخل المنطقة أودعها ميليتو في الشباك، هدف أتى من موقف تسلل على بانديف عند بداية الهجمة.

يدخل رانييري الجناح البرازيلي تادي في مكان مينيز ، في تغيير كان له مفعول السحر ففي الدقيقة 71 يسدد تادي كرة تذب إلى لوكا توني الذي وضع الكرة بخبرته ييسراه على يمين جوليو سيزار ليتقدم روما من جديد وهذه المرة بنتيجة هدفين مقابل هدف.




تمر الدقائق بصمود واستبسال من لاعبي روما و هيجان لاعبي إنتر، الذي يبدو أن سوء التوفيق قد كان معهم الليلة بشكل عجيب حيث كانت الدقيقة الأخيرة بكرة رائعة بكرة عرضية مررها صامويل برأسه إلى ميليتو الخالي الذي سددها بقوة ييسراه لكن كان القائم الأيمن هذه المرة هو من يخرج لسانه للإنتر.

تنتهي المباراة بفوز روما بعد صراع هائل وكتب تاريخ جديد للأسكوديتو لينافس روما الإنتر عليه حتى الأنفاس الأخيرة من الكامبيوناتو"المسابقة".

رجل المباراة: فام بيتزارو بمباراة من المستوى الرفيع تكتيكاً وعلى مستوى مناولته للكرة لزملائه وقيادتهم بالإضافة إلى صناعته لهدف روما الأول.




إحصائيات خاصة:

الاستحواذ على الكرة : 61.4% لصالح إنتر - 38.6% لصالح روما
التقدم الإيجابي بالكرة : 53% لصالح إنتر - 47% لصالح روما
التسديد على المرمى: 3 لإنتر على المرمى و 5 خارج المرمى- 4 لروما على المرمى و9 خارجاً!.
التصدي: 6 لإنتر- 4 لروما.
إستخدام الفرديات: 23 لإنتر- 29 لروما
التمريرات:437 لإنتر - 275 لروما
الركنيات: 4 لإنتر-3 لروما
التمريرات الإيجابية: 82% إيجابي لإنتر - 78 إيجابي لروما
الأخطاء المرتكبة: 14 ضد إنتر - 26 ضد روما
الكروات الصفراء:7 لإنتر - 3 لروما.

ملخص المباراة


مباريات أخرى تستحق الذكر:-






جنوي 3 / روما 2 - ملعب لويجي فيراريس بمدينة جنوى
باليرمو 3 / روما 3 - ملعب الرينزو باربيرا بمدينة باليرمو
نابولي 2 / ميلان 2 - ملعب السان باولو بمدينة نابولي
يوفنتوس 2/ نابولي 3 - ملعب الأولمبيكو بتورينو
كالياري 3 /نابولي 3- ملعب السانت إيليا بجزيرة سردينيا
كالياري 2/روما 2 - ملعب السنت إيليا
كاتانيا 3/ إنتر 1 - ملعب الماسيمينو بصقلية
نابولي 2/ بارما 3- ملعب السان باولو
باليرمو 1 / إنتر 1 - ملعب الرينزو باربيرا
ميلان 2/ روما 1 - ملعب السان سيرو
أودينيزي 2/ سامبدوريا 3 - ملعب اللويجي فيرارس باودينيزي
.فيورنتينا 2/ إنتر 2 - ملعب الأرتيمو فرانكي بفلورنسا