مشاهدة مشاركة بصفحة مستقلة
  #3079  
قديم 18/12/2009, 12:51 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ع ـشقهــا هـلالـي
ع ـشقهــا هـلالـي ع ـشقهــا هـلالـي غير متواجد حالياً
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 18/11/2007
مشاركات: 4,488
Arrow

الدوري الأوروبي: فيا يضيع ركلة جزاء ثم يقود فالنسيا للفوز 2/1
فالنسيا يُسقط جنوى على أرضه اللويجي فيراريس ويتأهل للدور التالي



انتزع فالنسيا أغلى فوز له هذا الموسم من ملعب لويجي فيراريس أمام مضيفه جنوى بهدفين لهدف ليتأهل اللوس تشي إلى الدور التالي متصدرين لمجموعتهم الثانية أمام ليل الوصيف الذي فاز على سلافيا براج بثلاثة أهداف لهدف ليرافق فالنسيا.
افتتح برونو سالتور الأهداف لفالنسيا بهدف في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول بعد ركلة رأس حولها بطريقة ممتازة في شباك سكاربي الذي كان متقدماً عن مرماه ليتوج فالنسيا أفضليته الواضحة في الشوط والذي أضاع فيه فرصتين خطيرتين لدافيد فيا والتي تصدى لها سكاربي وفرصة أخطر لخواكين المنفرد والذي لعب الكرة بجوار القائم.
الشوط الثاني بدأه جنوى بقوة بعد أن أحرز الأرجنتيني المخضرم هرنان كريسبو هدف التعادل بعد كرة رأسية مرتدة ضالة التقطها كريسبو غير المراقب ولعبها من بين أرجل الحارس المندفع كارلوس مويا لتشتعل مدرجات اللويجي فيراريس وتتصاعد سخونة المباراة.
ضغط جنوى طوال الشوط بغية إحراز هدف الفوز والتأهل لكنه اصطدم بدفاع منظم من فالنسيا تمكن من وأد أغلب الهجمات قبل أن تصل لذروة الخطورة.
الدقيقة 86 شهدت قمة الإثارة، فمن هجمة مرتدة نادرة لفالنسيا في الشوط الثاني، مرر البديل بابلو هرنانديز كرة إلى خواكين فدفعه بوكيتي داخل منطقة الجزاء ليحتسب الحكم ركلة جزاء لكن دافيد فيا أضاعها بغرابة شديدة بعد أن مرت بجوار القائم.
اشتعلت المدرجات وأحس الإيطاليون أن الحظ ابتسم لهم وأنهم سيعاقبون فيا على إضاعته للكرة لكن فالنسيا تماسك حتى الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع والذي شهد تعويض فيا لركلة الجزاء وذلك بعد أن استغل خطا قاتل للحارس سكاربي الذي سدد كرة خاطئة روضها فيا وراوغه ثم اتجه صوب المرمى وسددها بكل أريحية في المرمى الخالي ليحقق فالنسيا أغلى فوز لهذا الموسم.
في المجموعات الأخرى، هزم أندرلخت مضيفه أياكس 3/1 ليتبادل معه الصدارة والوصافة ويتأهلا معاً عن المجموعة الثالثة التي فاز فيها تيميشوارا الروماني على مضيفه دينامو زغرب 2/1.
أما سيلتيك فعوض تأخره بثلاثية نظيفة ليتعادل 3/3 مع مضيفه رابيد فيينا في مباراة تحصيل حاصل خرج على إثرها الفريقين تاركين البطاقتين لآبويل الذي انتزع الصدارة من هامبورج بعد فوزه عليه بهدف نظيف.

Goal.com