مشاهدة مشاركة بصفحة مستقلة
  #2923  
قديم 07/12/2009, 02:56 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ع ـشقهــا هـلالـي
ع ـشقهــا هـلالـي ع ـشقهــا هـلالـي غير متواجد حالياً
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 18/11/2007
مشاركات: 4,488
Arrow

فالنسيا ينتزع ثلاث نقاط من جحيم السان ماميس بفوز غالي
بهدفين لهدف << الله واكبر ميس صآرت جحيم




حقق فالنسيا أغلى فوز له هذا الموسم وذلك عندما هزم مضيفه أتلتيك بلباو بهدفين لهدف في المباراة التي جرت على ملعب السان ماميس في ختام الجولة الـ13 من الليجا الإسبانية.
الشوط الأول كان باهتاً بإستحواذ فالنساوي لكن دون خطورة إلا من فرصة وحيدة لخوان ماتا في الدقيقة 18 بعد عمل فردي مميز لبابلو هرنانديز الذي لعب كرة عرضية لماتا لكن الدولي الإسباني الأعسر لعبها بجانب القائم لينتهي الشوط الأول -الذي شهد خروج مهاجم بلباو فرناندو يورينتي مصاباً- بالتعادل السلبي.
الشوط الثاني كان مغايراً تماماً إذ أصبح فالنسيا أكثر سرعة وبلباو أكثر جرأة فأتيحت لفالنسيا أخطر فرصه حين مرر مارشينا كرة طولية من خلف أموريبييتا لدافيد فيا الذي انفرد لكن "إلـ جواخي" اختار حلاً صعباً وفشل في لعب الكرة الساقطة من فوق جوركا إيرايثوث.
عاقب بلباو فيا بشدة بعد أن تقدم بهدف مباشرة بعد الكرة وبالتحديد في الدقيقة 58 من توقيع البديل اليافع إيكر مونيين الذي لم يتم الـ17 ربيعاً بعد وذلك بعد أن روض أوسكار دي ماركوس الكرة وسط دفاع سلبي من دافيد ألبيلدا فسدد المهاجم البديل ليورينتي الكرة فتصدى لها الحارس سيزار لتجد المتابع مونيين الذي خدع ديفيد نافارو لكن الإعادة بينت أن مونيين في وضعية تسلل.
لم يهنأ عشاق الباسك بالهدف لأكثر من 3 دقائق إذ عادل فالنسيا النتيجة بعد هجمة منظمة بدأت بتمريرة بديعة من خواكين فوصلت إلى بابلو هرنانديز الذي رفعها دقيقة إلى دافيد فيا الذي عوض إضاعته للفرصة بأن سدد الكرة ماكرة في المرمى ليعادل النتيجة في الدقيقة 61 ويعود منفرداً في صدارة الهدافين بـ11 هدف.
شدد فالنسيا من ضغطه استغلالاً للروح المعنوية المرتفعة جراء هدف التعادل السريع وكاد أن يحقق مبتغاه بفرصة خطيرة جداً في الدقيقة 71 من ركلة ركنية رفعها خواكين ووصلت إلى ديفيد نافارو الذي فعل الشيء الوحيد الذي لا يجعل الكرة تدخل المرمى فبدلاً من أن يلمس الكرة لمسة بسيطة خانه التوفيق وشتت الكرة، ولو كان مدافع فالنسيا ترك الكرة لوجدت فيا وحده أمام المرمى.
لكن فالنسيا عاد وسجل الهدف الثاني في الدقيقة 82 بعد أن رفع مارشينا كرة متوسطة الإرتفاع خرج الحارس إيرايثوث ليشتتها قبل أن تصل للمهاجم الصربي البديل زيجيتش لكن المتابعة جاءت من الظهير الأيسر الفرنسي جيريمي ماثيو الذي سددها قوية مستقيمة محرزاً الهدف الثاني الغالي.
كاد الهدف الثاني الغالي ألا يصبح غالي بعد أن شدد بلباو من ضغطه فألغى الحكم له هدف من تسلل واضح ثم احتسب الحكم ركلة جزاء قاسية على ديفيد نافارو في الدقيقة 86. اللقطة شهدت يد من نافارو على كتف خافي مارتينيز لكن كرة القدم ليست بكرة سلة اللمسة تعني خطأ.
لكن الأمور مرت وسط إعتراض لاعبي فالنسيا وذلك لأن دافيد لوبيز أضاع الركلة بعد أن سددها في القائم الأيمن لسيزار ثم أضاع مونيين فرصة بعد أن تصدى لها الحارس المخضرم ليخرج فالنسيا بفوز صعب وغالي رفع رصيده إلى 28 نقطة وقفز إلى المركز الثالث مبرهناً عن قدرته على المنافسة على الليجا خصوصاً وأن لديه الفرصة لمعادلة رصيد ريال مدريد حينما يستضيفه في قمة الأسبوع المقبل، بينما توقف رصيد بلباو عند 20 نقطة في المركز الثامن.

Goal.com