مشاهدة مشاركة بصفحة مستقلة
  #7500  
قديم 17/11/2009, 02:24 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ n_e_s_t_a
n_e_s_t_a n_e_s_t_a غير متواجد حالياً
موقوف
تاريخ التسجيل: 27/08/2007
المكان: رابـطة بـرشـلونة
مشاركات: 2,399


ماركيز يواصل تألقه مع البارسا

أصبح رافييل ماركيز الآن اللاعب رقم عشرة في قائمة أكثر اللاعبين الأجانب الذين شاركوا في مباريات مع البارسا بعدما خاض مباراته رقم 227.


وانضم الدولي المكسيكي إلى الفريق الكتالوني في يوليو 2003 بعدما لعب لمدة أربع مواسم مع فريق موناكو في الدوري الفرنسي.


وكان ماركيز من أولى الصفقات التي أبرمها رئيس النادي خوان لابورتا بعدما تولى رئاسة البلوجرانا، ونجح ماركيز بعد سبع سنوات أن يسطر التاريخ مع البارسا.


ونجح ماركيز في إظهار قدرته على التأقلم في اللعب في أكثر من مركز حيث لعب في مركز قلب الدفاع بالإضافة إلى خط الوسط المدافع بمعدل 36 مباراة في الموسم الواحد. وأحرز ماركيز 7 أهداف.


وقد لعب ماركيز 8 مباريات هذا الموسم منها 5 في بطولة الليجا وواحدة في دوري أبطال أوروبا واثنتين في بطولة كأس ملك أسبانيا.


وتخطى ماركيز بمشاركته أمام فريق سولتورال رقم لاعب البارسا السابق مايكل لاودروب الذي يحمل رقم 10 في قائمة اللاعبين الأجانب الأكثر مشاركة مع البارسا.


وقد لعب الدنماركي لاودروب في الفترة من 1989 إلى 1994 وشارك في 226 مباراة. وكان ماركيز قد تخطى رقم رامون فيلافيردي الذي شارك في 224.


ويعد الهولندي فيليب كوكو هو أكثر اللاعبين الأجانب (غير الأسبان) الذين دافعوا عن ألوان الفريق الكتالوني. وقد لعب ماركيز مع كوكو في موسمه الأول مع البارسا تحت قيادة الهولندي فرانك ريكارد مدرب البارسا في ذلك الوقت.