مشاهدة مشاركة بصفحة مستقلة
  #1691  
قديم 27/08/2009, 01:28 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ قناصه غير
قناصه غير قناصه غير غير متواجد حالياً
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 17/02/2008
المكان: السعوديه
مشاركات: 113
في مقابله مطوله ورائعه للريو:"الليغا هو الافضل +حزين للعراق وفلسطين +المزيد"



--


--


--


--








بتواجد اسبانيا على نحو متزايد الوجهة المفضلة لكبار اللاعبين في العالم , مدافع مانشستر يونايتد ريو فيرديناند يقر بأن الدوري الاسباني يمكن ان يكون افضل دوري في العالم ..

فقد رأى قلب دفاع المنتخب الانكليزي ان مكانة كرة القدم الاسبانية ازدادت في العام الماضي بتتويج المنتخب الوطني الاسباني بطل لكأس اوروبا وهزيمة برشلونة لليونايد في نهائي دوري ابطال اوروبا والفوز باللقب ..

ومنذ ذلك الحين , فريق فيرديدناد اليونايتد قد اصبحوا اضعف من افضل لاعب في العالم كريستيانو رونالدو الذي انضم الى ريال مدريد بينما ايضا ريكاردو كاكا انضم للريال من ميلان الايطالي , في حين ذهب ابراهيموفيتش الى برشلونة ..

وقال ريو فيرديناند لوكالة The Associated Press : " فرق الدوري الاسباني اشتروا لاعبين كبار , واعتقد ان رونالدو وكاكا وابراهيموفيتش ثلاثه من افضل اللاعبين في العالم , واي فريق يحب ان يملكهم , لقد ذهبوا جميعًا الى الدوري الاسباني بجانب امثال ليونيل ميسي واندريس انييستا وتشافي هرنانديز والناس يحبون ذلك في برشلونة .. لذا هم لديهم الحق ليكونوا افضل دوري في العالم " ..

"اعتقد انه في السنوات الثلاث او الاربع الماضية نحن كان لدينا فرق انكليزية في النصف نهائي من دوري ابطال اوروبا , على الاقل اثنين , لذا ذلك ما يقال كل شيء عن اين الدوري الانكليزي الممتاز في الوقت الحالي .. هذا الموسم علينا ان ننتظر ونرى اذا ما كنا لا نزال افضل دوري في العالم ام لا " ..

اي مواجهة اقرب الى ملعب الاولد ترافورد لليونايتد هي التهديد المتزايد من الجار مانشستر سيتي , الذي دفعوا حوالي 200 مليون دولار ..

وقال فيرديناند حول هذا : " انا متأكد انهم سوف يأملون ان يكونوا فوق هناك ومحاوله التنافس على مواقع الاربعه الكبار , انت عليك ان تنظر الى هذا كمشجع انه شيء عظيم عندما يكون هناك اكثر من متنافس على لقب الدوري " ..

" يمكنك ان ترى القضايا الاجتماعية والاخرق الاجتماعية للقول في العالم في حالة ركود في الوقت الحالي وانه ربما يكون من الحكمة للانفاق بطرق مختلفة , لكن الذي انا اقوله لهم [ مانشستر سيتي ] هو صرف مالهم بطريق مختلفة " ..

ذلك على الرغم من ان انفاق اليونايتد يكاد ان يكون 20 مليون جنيه استرليني في سوق الانتقالات , اي فقط ربع العائدات من بيع رونالدو بـ 80 مليون جنيه استرليني ..

وعندما سأل فيرديناند حول انه اذا كان يأمل في ان اليونايتد كان يرمي المال مثل السيتي , قال الريو : " سـأكون حسود كثيرا ربما غيور قليلا اذا لم يكن لدي التشكيلة التي لدينا في غرفة تبديل الملابس .. انا واثق من اننا قادرون على الفوز في كل مباراة " ..

اليونايتد قدموا بداية متعثرة لمحاولتهم للفوز بالمرة الرابعه على التوالي بالدوري الانكليزي الممتاز وتسجيل رقم قياسي بـ 19 لقب , بعد ان فازوا على بيرمنغهام وويغان وخسروا ضد الصاعد الجديد بينرلي ..

وقال فيرديناند عن ذلك : " نحن نعرف تماما بأننا بدأنا بشكل سيء في المناسبات القليلة الماضية في الموسمين الماضيين .. ونحن تمكنا من الفوز به ونأمل ان هذا سـ يكون السيناريو نفسه " ..

لم يكن هناك شماته من ريو فيرديناند حول خسارة ليفربول للمرة الثانية من هذا الموسم ضد استون فيلا يوم الاثنين ..

حيث قال : " انها الايام الاولى , انت لا تفوز بالدوري في الاسبوعين الاوليين من الموسم , انت تربحه في النهاية عندما تضع البعض من النتائج الجيدة معًا وتذهب من خلال فترة عيد الميلاد السميكة , واذا كنت بعد ذلك على القمة هناك , نأمل ان تتمكن من التغلب على الخط " ..

هذه هي بعض الاوقات المحبطة لصاحب الـ 30 سنة بعد ان امضى الاسابيع الافتتاحية من الموسم الجديد كمشاهد ومتفرج بينما هو يتعافى من اصابته في الفخذ ..

وعلى الرغم من انه استبعد في بعض الاحيان من الموسم الماضي بسبب مشاكل اصابات في الظهر والساق , فيرديناند سارع في تبديد الشكوك حول لياقته لفترة طويلة حيث انه ايضا يستهدف العودة في الـ 12 من سبتمبر للقاء توتنهام ..

وقال فيرديناند : " الناس تقدم اكثر قليلا من ذلك مما كان عليه , ففي الموسم الماضي كان الموسم الاول في المسيرة الكروية الطويلة حتى الآن الذي كانت فيه فترة متواصلة لي خارج الفريق , لعبت 40 مباراة او اكثر الموسم الماضي وهذا اكثر من اغلب اللاعبين في الدوري الممتاز , لذا انا لم اقم بعمل سيء جدا , وهناك العديد من اللاعبين يكونوا سعيدين لبدء 40 مباراة او اكثر " ..

عندما يكون الريو خارج ارضية الملعب , هو يطور مهنة جديدة له كناشر على الانترنت , حيث انه في العدد الاخير من " مجلة 5 على الانترنت " التي سميت على رقم ريو فيرديناند .. هو قابل مشجع اليونايتد يوسيان بولت وايضا السويسري روجير فيدرر ..

وقال الريو عن ذلك : " هذا شيء انا يمكنني القيام به لآخذ تفكيري خارج اللعبة , بينما كنت طفل اعتقد انني فكرت كثيرا بشأن اللعبة , لكن الآن افكر في هذا الامر في الاوقات المناسبة " ..

فيرديناند الذي ترعرع في الشوارع الرملية في جنوب لندن , يأخذ ايضا اهتمام كبير في القضايا الاجتماعية , لا سيما انه يقود حملات للقضاء على جرائم السكين ! ..

ومع ذلك هو يعتقد ان بعض الانكليزيين العديمو الاحترام هم يركزون ى المصاعب التي يواجهونها من دون التفكير بالفرص المتاحة في هذا البلد ..

حيث قال : " لقد سافرت الى اجزاء مختلفة من العالم وانا رأيت الفقر على مستوى مختلف , انت ترى افريقيا وصور من العراق وفلسطين واماكن مثل تلك حيث الناس يعيشون في فقر حقيقي وحرب حقيقية حيث انه حقًا صعب للعيش " ..

" علينا ان نتأكد من اننا يجب ان نستفيد من ذلك بدلا من التفكير , " انا محروم " فمتى انت لست حقًا في نظرتك اليها من منظورات الناس الآخرين في مختلف انحاء العالم " ..






.. المصدر ..