مشاهدة مشاركة بصفحة مستقلة
  #1473  
قديم 20/08/2009, 07:51 PM
elclassico elclassico غير متواجد حالياً
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/12/2008
المكان: الـريـاض
مشاركات: 2,100


الشياطين لا يزالون يتحسسون طريقهم


لقد أجاد فريق بيرنلي وأستحق الفوز عن جدارة في مباراة ليلة أمس، فبعد فترة من الضغط على دفاعات يونايتيد نجح روبي بليك في إحراز هدف الفوز القاتل، ثم تحكم يونايتيد بعد ذلك في مجريات اللعب لفترة طويلة جدًا دون أن يحرز أية أهداف؛ لتنتهي المباراة بواحدة من أكبر مفاجآت الدوري الإنجليزي الممتاز.

والسؤال هنا، ما الأثر الذي سوف تتركه تلك الهزيمة على يونايتيد؟ حسنًا، أعتقد أنه لا توجد أي أزمة في الفريق، فلقد عانى يونايتيد من بعض الإخفاقات في بداية المواسم السابقة، ولا يزال يفوز بلقب البطولة في نهاية الأمر.

وإنني أتساءل كم عدد من رددوا بالأمس عبارة "لو أننا كنا نملك رونالدو..."، وسوف تظهر تلك العبارة في كل مرة يفقد فيها الشياطين الحمر النقاط في هذا الموسم.

ولا نستطيع أن ننكر أن يونايتيد يختلف تمامًا من دون رونالدو، وتكمن المشكلة في أن يتأقلم اللاعبون مع طريقة اللعب الجديدة، حيث إن السير أليكس قد عدل طريقة اللعب لما يمتلك من معطيات جديدة في الفريق، وقد بدت تلك المشكلة واضحة في مباراة تيرف مور، حتى إن السير أليكس نفسه لا يزال يجرب اللاعبين لكي يتعرف على من يصلح منهم لبعض الأدوار الجديدة، ومن لا يصلح.

وأعتقد أن هذا هو لب المشكلة، فلقد تغيرت ديناميكية الفريق تمامًا، ولكي تلاقي بيرنلي في أول مباراة على أرضه بعد العودة إلى الدوري الممتاز بعد 33 عامًا، فإنه قد كان من الواضح أنها سوف تكون مباراة صعبة بكل المقاييس.

هذا بالإضافة إلى ظهور دفاعات يونايتيد في أسوأ حالاتها على الإطلاق، ولا يخفى على أحد الدور الكبير الذي لعبه الدفاع في الفوز بلقب الدوري في العام الماضي، وقد كانت إصابة ريو فيرديناند ونيمانيا فيديتش وإيدوين فان دير سار تمثل ضربة موجعة لهذا الخط الخلفي في بداية الدوري.

وربما تكون عودة أوين هارغريفز - أينما كانت تلك العودة - عاملاً حاسمًا في هذا الموسم، وإذا كان فليتشر لا يلعب في الخط المنتصف في تلك الفترة، فإن هذا الخط لم يظهر بالحيوية والقوة التي اعتدنا عليها.

ولكن أهم وأول شيء يجب عليه الشياطين الحمر أن يفعلوه هو الرد القوي والسريع في لقاء ويجان يوم السبت المقبل، ولا نريد أية اضطرابات جديدة؛ فقط أن نعود إلى أدائنا الطبيعي، كما أنه يتعين على نجوم الفريق الكبار أن يعودوا غلى مستواهم المعهود - ومن واقع تجارب الفريق في المواسم السابقة، فإن تلك العودة يجب أن تحدث بسرعة.

وهناك اللاعب أنطونيو فالنسيا الذي استهل مشواره مع أولد ترافورد ببداية جيدة جدًا، وأرى أنه لاعب متميز، ولقد قدم ما يدل على قدرته على ملئ الجانب الأيمن، كما أن مايكل أوين يمكن أن الكرات العرضية التي سوف يلعبها فالنسيا في حال اشتراكهما معًا في أي مباراة.

ويجب على ناني أن يستمر على الأداء الذي قدمه في الصيف، أما أندرسون، فإنني متأكد من أنه سوف يقدم الكثير، ويجب عليه أن يبحث عن الثبات في المستوى.

وبعد كل هذا، فإنني أحب أن أرى بعض الأدوار لكل من فريدريكو ماكيدا وداني ويلبك ودارون جيبسون في الفترة المقبلة، وأعتقد أننا افتقدنا ماكيدا أو ويلبك في مباراة يوم الأربعاء على ملعب تيرف مور.

ولقد اشترك هؤلاء اللاعبون في نهائي كأس مقاطعة لانكشاير مع فريق الاحتياط يوم الاثنين الماضي، ولكنني لن أفاجأ لو وجدت واحدًا أو اثنين منهما في تشكيلة الفريق أمام ويجان.

ويمكن أن نلخص الحل في إدخال بعض التغييرات على الفريق والقيام ببعض التحسينات البسيطة، وسوف نظهر بشكل مختلف تمامًا، على الأقل هذا ما آمل أن يحدث.

arabic.manutd