المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 20/01/2003, 02:38 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إدارة الأخبار
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 22/12/2001
مشاركات: 22,808
أخبار الزعيم ليوم الاثنين 17/11/1423هـ من الصحف

[c] [/c][c]الكلثم وقّع أمس في كشوفات الهلال
بندر بن محمد ينجح في كسب صفقة جديدة
[/c]* كتب عبدالعزيز العمر:
كسب الهلاليون يوم أمس موهبة كروية في مركز رأس الحربة وبدعم من عضو شرف الهلال الفعال والمؤثر الأمير بندر بن محمد المشرف على ناشئي وشباب الهلال حيث وقع لاعب الجيل ومهاجمه اللاعب عبدالعزيز الكلثم صباح أمس في مكتب رعاية الشباب في الاحساء وبحضور رئيس نادي الجيل الأستاذ يوسف المصبح ومندوبي الهلال محمد المري وخالد الحبيش وكذلك اللاعب عبدالعزيز الكلثم ووالده. وكان اللاعب قد خاض تجربة مع شباب الهلال ونال اعجاب المدرب الذي وصف اللاعب بأنه مستقبل الهلال في مركز رأس الحربة. وكان الأمير بندر بن محمد قد اجتمع مع رئيس الجيل الأستاذ يوسف المصبح في أحد الفنادق في المنطقة الشرقية وتم الاتفاق على انتقال اللاعب حيث لم يشترط رئيس الجيل أي مبلغ وان الأمر متروك للهلال وان ما يتلقاه الجيل من الهلال ما هو إلا دعم من الهلال لنادي الجيل. ومن ناحية أخرى مازالت هناك عدة صفقات يتكتم الهلاليون عليها خشية دخول منافسين وتأتي التحركات في ظل اهتمام الأمير بندر بن محمد بدعم شباب وناشئي الهلال حتى تعود كرتهم لسابق مجدها. والجدير ذكره أن اللاعب عبدالعزيز الكلثم من مواليد 1408هـ ويمتاز بالطول وهو هداف دوري الاحساء للناشئين.
من جهة أخرى يدرس الهلاليون فكرة اقامة معسكر خارجي في إحدى الدول الأوروبية لشباب الهلال وناشئيه واختيار عدد العناصر لصقل مواهبهم واقامة مباريات ودية مع أندية كبيرة أوروبية.

[c] [/c]

[c]الهلال يتدرب اليوم عصراً.. ويقابل الشباب مساء
عبدالله بن مساعد يجتمع باللاعبين ويناقشهم عن تعادل «الرائد»
[/c]* كتب أحمد العجلان:
عقد صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن مساعد رئيس نادي الهلال مساء أمس وقبيل تمرين الفريق الأول لكرة القدم اجتماعاً خاصاً مع لاعبي الفريق وذلك لمناقشتهم في اخطائهم التي وقعت في مباراة الرائد الأخيرة ومستوى الفريق الفني السيىء في المباراة، بعد ذلك دخل اللاعبون في تمارين لياقية مكثفة أعقبها تمارين تكتيكية تعتمد على مواجهة المهاجمين للمدافعين وطريقة التجاوز وبعد ذلك وضع المدرب مناورة على ثلثي الملعب لم يقدم فيها التشيلي سالازار أي مستوى يذكر وان كان الحكم عليه مازال سابقاً لأوانه.
15 ،6 مباراة الشباب
يواجه الهلال مساء اليوم نظيره الشباب في مباراة ودية تهدف لكشف مستوى المهاجم سالازار وكذلك إعداد الثنائي نواف التمياط وأحمد الحربي وستكون المباراة في السادسة والربع مساء وذلك على ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز في مقر نادي الهلال.
إصابات لسامي والجمعان
أجبرت الإصابة الثنائي سامي الجابر وعبدالله الجمعان على الغياب عن تمرين الفريق الأزرق يوم أمس ولن تقف هذه الإصابة حائلاً أمامهما عن المشاركة في لقاء القادسية بعد غد.
وكان سامي الجابر قد قضى طوال وقت التمرين في وحدة العلاج الطبيعي لشد عضلي في فخذه في حين شوهد الجمعان يلف حول الملعب لشد عضلي بسيط في ساقه.
تمرين اليوم عصراً
يدخل الفريق الأزرق الأساسي تمرينه اليوم عصراً بسبب اقامة مباراة الرديف أمام الشباب بعد المغرب وسيكون تمرين العصر للاعبين الذين لن يشاركوا في مباراة الشباب.

[c] [/c]

[c]تأجيل رحلة العتيبي إلى الدنمارك [/c]* كتب - عبدالعزيز العبيد:
ينتظر ان يغادر حسن العتيبي حارس مرمى الفريق الهلالي مساء اليوم الاثنين إلى الدنمارك لاجراء عملية جراحية في الغضروف على يد الدكتور ديننج وكان من المفترض ان تكون مغادرة العتيبي أمس الأحد الا ان تأخر اصدار الفيزا الخاصة باللاعب أخر حجوزاته علما بأن موعد العملية هو يوم الأربعاء وهو الموعد الذي يتوجب على اللاعب الوصول للدنمارك قبله ولايزال العتيبي يواصل تأهيله الطبي على يد البرازيلي برنابوك في نادي الشباب.

[c] [/c]

[c]الأمير هذلول بن عبدالعزيز يعزي «ابن عمر» [/c]* كتب خالد الدوس:
أجرى صاحب السمو الملكي الأمير هذلول بن عبدالعزيز (رئيس أعضاء الشرف بنادي الهلال) مساء أمس اتصالاً هاتفياً بمدافع فريق الهلال (سابقاً) عبدالله بن عمر... حيث أعرب سموه عن تعازيه القلبية وصادق مواساته في وفاة شقيقه الأكبر (عمر بن عمر) أثر حادث أليم.
وقد عبّر «ابن عمر» عن بالغ شكره وعظيم امتنانه لسمو الأمير هذلول بن عبدالعزيز على هذه اللفتة الكريمة.. مشيراً الى ان تلك البادرة الأبوية لم تكن مستغربة من سموه الكريم الذي جُبل على الشهامة والانسانية.. سائلاً المولى عز وجل ان يكسوه ثوب الصحة والعافية ويمد في عمره...!!

[c] [/c]

[c]يد الهلال تواصل المنافسة وحصد النقاط [/c]حقق فريق الهلال لكرة اليد لدرجة الأولى فوزاً مستحقاً على نادي حراء بمكة في اللقاء الذي أقيم على صالة مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بمكة وجاء فوز الهلال على حراء بنتيجة «35/20» بفارق خمسة عشر هدفا وبهذا الفوز يحافظ الهلال على تقدمه ويقلص الفارق بينه وبين فريق الجيل المتصدر إلى نقطة واحدة. الجدير بالذكر ان الهلال يحتل المركز الثاني.
ولقد برز لاعبو الهلال بشكل جيد وهذا يدل على عزم اللاعبين بالعودة لدوري الممتاز الموسم القادم.
مثّل الهلال في هذا اللقاء كل من: أحمد السادة، عطا الله إبراهيم العطا الله، عبدالله الهزازي، جمعان البيشي، إبراهيم الحماد، فرج الدوسري، علي الحوباني، عطية البيشي، عبدالعزيز الماجد، سعود المطرود، جمعان الزهراني، بندر الحريض. ويدرب الفريق محمد جراب.

[c] [/c]

[c]بسبب الفيزا وتأكيد الحجوزات
تأجيل رحلة العتيبي إلى الدنمارك
[/c]* كتب - عبدالعزيز العبيد:
ينتظر ان يغادر حسن العتيبي حارس مرمى الفريق الهلالي مساء اليوم الاثنين إلى الدنمارك لاجراء عملية جراحية في الغضروف على يد الدكتور ديننج وكان من المفترض ان تكون مغادرة العتيبي أمس الأحد الا ان تأخر اصدار الفيزا الخاصة باللاعب أخر حجوزاته علما بأن موعد العملية هو يوم الأربعاء وهو الموعد الذي يتوجب على اللاعب الوصول للدنمارك قبله ولايزال العتيبي يواصل تأهيله الطبي على يد البرازيلي برنابوك في نادي الشباب.

[c] [/c]

[c]غازي سعيد على السرير الأبيض [/c]يرقد على السرير الأبيض بالمستشفى العسكري بالرياض لاعب الهلال السابق غازي سعيد بعد تعرضه لوعكة صحية دخل على اثرها في غيبوبة الزمته دخول العناية المركزة لعدة أيام حيث خرج منها بعد ان أفاق واستقرت حالته الصحية. وقد قام عدد من نجوم الهلال السابقين بزيارته كاللاعب سمير سلطان وناصر الشايع وغيرهما.

[c] [/c]

[c]مصدر مسؤول في الشبكة العربية يؤكد:
«فكرة» إنشاء قنوات الأندية السعودية تنطلق من أهدافنا نحو خدمة الرياضة السعودية
[/c]* كتب - عيسى الحكمي:
أكد مصدر مسؤول براديو وتلفزيون العرب أن قيام قنوات فضائية لبعض الأندية السعودية يأتي من باب رسالة الشبكة نحو خدمة الكرة السعودية والرياضة فيها على وجه العموم.
وأكد المصدر أن فكرة تدشين هذه القنوات قامت من نفس الشبكة واعتمدت في ميزانية العام الماضي مشيراً إلى أنه بعد الانفاق مع الهلال والنصر بشأن إطلاق قناتين للناديين سيتم خلال الأيام المقبلة اتفاق مماثل مع الاتحاد والأهلي لتدشين قناتين للناديين.
يذكر أن «الجزيرة» كانت في العام الماضي قد أشارت إلى سبق اعتماد الشبكة العربية إنشاء أربع قنوات للهلال والنصر والاتحاد والأهلي الأمر الذي يؤكد مصدر الفكرة الحقيقي.

[c] [/c]

[c]كل يوم كلمة
الأمير عبدالله بن مساعد.. إدارة مختلفة
[/c]عبدالعزيز الهدلق :
أجدني منجذباً جداً وبكثير من الإعجاب نحو الإدارة الهلالية الجديدة والتي وفّق قائدها سمو الأمير عبدالله بن مساعد في تشكيل توليفتها ببراعة متناهية، فهي تضم الخبير القانوني والخبير الإداري والخبير المالي والاستثماري والخبير الرياضي وذلك ما يعكس الدقة في الاختيار وعمق الرؤية من سمو رئيس مجلس الإدارة وحرصه على تكامل الأدوار بين الأعضاء، وأن يكون لكل منهم مهامه واختصاصاته التي لا تتداخل ولا تتعارض أو تتضارب مع مهام واختصاصات الآخر، وقد وضح ذلك من الأسلوب الجديد في إدارة الأندية الرياضية، وهو أسلوب تشكيل اللجان بحيث يرأس كل عضو لجنة خاصة تشرف على التخطيط والتنفيذ للبرامج والنشاطات الموكلة إليها.
ففضلاً عن إعادة الحياة للألعاب المختلفة بالنادي التي بدأت تنهض وتنفض الغبار عنها وتفعيل نشاط العلاقات العامة ودور النادي في المجتمع فإنني أراقب بكثير من الإعجاب الخطوات التي تخطوها الإدارة بكل هدوء وتؤدة نحو تدعيم الفريق الكروي بجميع درجاته بعناصر ومواهب منتقاة بعناية من لدن عين خبيرة توازن بين حاجة الفريق ونوعية الموهبة المطلوب استقطابها.
ولو لم ير سمو الأمير عبدالله بن مساعد بفكره الإداري وخبرته الرياضية والكروية ان هناك خطراً محدقاً بكرة القدم الزرقاء على مختلف درجاتها لما كانت تحركات المتابعة والاختيار والضم للاعبين والمواهب هي من أولوياته في العمل داخل النادي بمعاضدة من عضو الشرف الفعَّال سمو الأمير بندر بن محمد، وما زال المشوار طويلاً أمام سموه، كما أراه لإعادة الاستقرار الفني لجميع الفرق الكروية الهلالية التي تعاني حالياً اضطرابا شديدا وشحا في المواهب والعناصر الجيدة ويكفي أن نعرف أن فريق الناشئين يحتل كما هو منذ سنين مركزاً متأخراً في الدوري الممتاز وفريق درجة الشباب بات مهددا بالهبوط أما الفريق الأول فلا تعليق يصف ويعبِّر عن وضعه مثلما تعبِّر عودة محمد لطف وحسين المسعري من التنسيق إلى صفوف الفريق في حالة تعكس الشح العناصري الذي أصابه إلى درجة جعلت المدرب يستنجد بمنسقين لسد الخانات الشاغرة فقط، وليس لدعمها أو تفعيلها أو تنشيطها!!
وإلى أن يصل سمو الأمير عبدالله بن مساعد إلى مرحلة الاكتمال في الدعم العناصري للفريق الأول على الأقل فإن الوقت لن يكون في صالحه، فأمامه أربعة استحقاقات هامة ولا تحتمل الدخول بفريق غير جاهز أو غير مكتمل، لذلك فإن التعجيل في ضم عنصرين اجنبيين بارزين في مركزي صناعة اللعب والهجوم بات أمراً ضرورياً وملحاً إذا ما أراد سموه لجهوده التي بذلها والأموال التي أنفقها ان تؤتي ثمارها وأكلها، وأن تتحقق الآمال والتطلعات الكبيرة التي تعقدها جماهير الزعيم على سموه وأعضاء إدارته.
(غداً نكمل)

[c] [/c]

[c]عذاريب
لتكن وزارة للشباب والرياضة
[/c]عبدالله العجلان :
لم تعد الرياضة بمفهومها الانساني الشامل وبعدها الحضاري غير المباشر مجرد ممارسة لغرض المنافسة في حدودها الضيقة التقليدية المتعارف عليها.. وحتى لو كانت كذلك في ظروف معينة فالأصل والمفترض بل والواقع الآخر الحقيقي يشير إلى أنها تحتل مساحة هامة وحيوية من الهم العام الرسمي والشعبي شئنا أم أبينا.. وبرغم وجود هموم واعتبارات أخرى بالغة الأهمية لكنها مع هذا لا تلغيها أو تتعارض معها بقدر ما تؤثر عليها وتتدخل في صميم التفاعل معها..
ولأن الرياضة هكذا وتحديداً لدى الفئة الشبابية التي تمثل النسبة العظمى من التركيبة السكانية ومايندرج تحتها من قياسات ورؤى وخطط استراتيجية تشمل كافة المجالات الاجتماعية والاقتصادية والثقافية وغيرها بطريقة قد لاتكون منظورة أو مفهومة من قبل شرائح تسعى دائماً إلى التقليل من شأنها لأسباب شكلية أكثر من كونها منطقية.. أقول لانها بهذا القدر فهي جديرة وقابلة لأن تتحول بمناشطها ومسؤولياتها وصلاحياتها إلى وزارة (وزارة الشباب والرياضة) لتكون أكثر اسهاما ووضوحا وتفاعلاً واستقلالية سواء بالنسبة لآلية عملها أو فيما يتعلق بمستوى التعامل معها والاقتناع بها كواحدة من الوزارات المعنية والمشاركة في صياغة وتقرير مصير المصلحة الوطنية العامة.
إنشاء وزارة لقطاعي الشباب والرياضة بمثابة التنشيط والتحفيز لزيادة مسؤولياتها وتجسيد قيمتها ومعناها بصورة مختلفة ومتقدمة عما نحن عليه الآن.. هي بالتأكيد ستفتح أبواباً تسمح برسم وتنفيذ منهجية جديدة واثقة وواسعة لشباب ورياضة الوطن.
بدري عليكم!
من الصعب التنبؤ حالياً بنجاح أو فشل فكرة بث قناة فضائية تلفزيونية للنادي على اعتبار انها في طور التجربة.. لكن قبل وأهم من ذلك ما الذي يمكن ان تحققه للنادي والمتلقي معاً.. وهل بلغت هذه الأندية مرحلة النضج والاكتفاء والارتقاء في كل شيء وبالتالي لاينقصها سوى تقديم نفسها وتسويق نجاحاتها فضائياً.. ومن يضمن الا تكون القناة عبئاً إضافياً يأتي على حساب التدابير والأفكار الأساسية والضرورية التي لم تحسم بعد..؟!
نعم.. بعيداً عن الدخول في التفاصيل الاجرائية والمهنية لهذه القنوات هنالك أمور إدارية وفنية ومالية تمس كيان ومستقبل النادي ومسألة تركها معلقة ثم الانتقال باستعجال وبخطوات عشوائية إلى الانشغال برغبة هامشية ولا أقول تافهة ستكون سبباً في تأجيج وارتفاع معدل الفوضوية لدى سائر التصرفات داخل النادي.. خصوصاً في موضوع شائك وحساس يتعلق بالاتصال والتخاطب مع الآخرين إعلامياً..!!
دول ومؤسسات وهيئات كبرى تفوق إمكانات وقدرات أنديتنا مجتمعة ولديها ما يبرر حضورها فضائيا ومع هذا فشلت في تسويق نفسها.. فما بالكم بأندية تعج بالمشاكل وتعاني من التخبط وعجزت عن توفير أبسط أساليب التعامل مع الصحافة والإعلام عموماً.. إضافة إلى انها لا تملك الأدوات ولا المنجزات التي ستجعلها قادرة على إقناع المتلقي واستقطابه وتحقيق رغباته وسط مايشاهده من تنافس متسارع في شتى المجالات بما في ذلك الرياضية منها..!!
حتى على مستوى جمهور النادي الواحد لن تكون القناة مقنعة له ومؤهلة لتغيير ذات الأنماط القديمة والراسخة في الترويج والاستعراض بالمقلوب..!!
«زود على الحمى مليله»!
أصبح مقر نادي الطائي مهدداً بإغلاق أبوابه وتوقف أنشطته ما لم يبادر بأسرع وقت إلى تسديد قيمة فواتير الكهرباء البالغة أكثر من ثمانين ألف ريال عن فترات سابقة وحالية.. الأمر الذي اضطرت بموجبه الشركة السعودية للكهرباء إلى توجيه عدة إنذارات بقطع التيار.. كان آخرها وبعد نفاد صبرها تحديد مهلة أخيرة ستنتهي خلال الأيام القليلة القادمة.
في هذه القضية المزعجة.. لا الطائي قادر على التسديد ولا الشركة مطالبة بان تتنازل عن حقوقها بغض النظر عن قوة وضعف وإمكانية الطرف الآخر المستهلك.. الأسوأ من هذا كله ان الطائي وأمثاله ممن لم تشملهم خارطة المنشآت النموذجية الحكومية مطالبون بتسديد فواتير الكهرباء من حساباتهم الخاصة.. بينما تتمتع الأندية ذات المقرات الحكومية الفاخرة بمزايا إضافية وتسهيلات هائلة في هذا الجانب فالرئاسة العامة لرعاية الشباب هي التي تتولى مشكورة عملية تسديد الفواتير ضمن بنودها المخصصة للصيانة والتشغيل وليس النادي كما في الطائي ومن هم على شاكلته..!!
الطائي لايكفيه مافيه من بؤس مادي وحظ عاثر وحرمان غريب من ان ينال حقه فلا يحظى كغيره بمنشآت نموذجية تنصفه وتثمن مواقفه واسهاماته وتاريخه.. فجاءت إشكالية فواتير الكهرباء لتكمل الناقص، ولتبين ان هذه القضية تحتاج لمراجعتها وإيجاد الحلول المناسبة لها من رعاية الشباب.. وإذا كانت الأخيرة غير قادرة على بناء مقر له فعلى الأقل تساعده وتدعمه في تسديد فواتير مثلما تفعل مع الأندية سعيدة الحظ بكل أريحية ورحابة صدر وطيب خاطر بحجة انها تملك مقرات نموذجية.. خوش معادلة..!!
غرغرة
- في كل شيء.. فرق شاسع بين شمس الاتحاد والشموع الكئيبة لبقية الأندية..!
- الاتهامات المضحكة الموجهة ضد الأمير نواف بن سعد ما هي الا محاولة يائسة ل(ترقيع) فضيحة دعم النادي بابعاد الحارس عن المنتخب بقرار قيل انه تأديبي..!!
- ألم أقل لكم انه ليس الهلال ما دام التعادل أسلوبه وغايته ومنتهى طموحه..؟!
- طريقته تدل على ان بلاتشي لايعلم ان متصدر المرحلة التمهيدية سيتأهل مباشرة للمباراة النهائية..!!
- النصر أكثر الفرق استفادة من اللاعب الأجنبي.. شهادة له وليست عليه..!
- نتائج الهلال كباراً وشباباً وتعاقداته الأخيرة مع عدد من اللاعبين السعوديين كشفت سنوات البناء على حقيقتها..!!
- طالما ان الفريق (المشكلجي) يفوز فالتحكيم تمام التمام.. لكن الوعد أول هزيمة..!!
- يوماً بعد الآخر تزداد عقليته توافقاً مع المثل (كلما كبر عمره كبر هباله)...!!

[c] [/c]

[c]من القلب
الموحدة.. بين الإمبراطور والعميد!!!
[/c]صالح رضا :
بدأت في جدة البطولة العربية الموحدة للأندية في نسختها المحدثة بعد توحيد بطولاتهات المتعددة مما قلل من أعباء اتحاد الكرة العربي وضاعف من فرص نجاح البطولة الموحدة.. فكنا ولا نزال في كل بطولة عربية نجد أنفسنا نحن السعوديين نتحمل عبئا كبيراً لاحترامنا لعروبتنا ولمناشطنا العربية الرياضية والشبابية وكأننا العرب الوحيدون في هذه البطولات والتي تواجه ولادتها دوما الإخفاق تلو الإخفاق والانسحاب تلو الانسحاب لولا دعم رئيس الاتحاد العربي صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرسمي والشخصي.
واعتقد ان إقامة البطولة بشكل حولي يضعف من شأنها ويقلل فرص مشاركة الأندية العربية الكبيرة فيها مما يجعلها لا تتواءم والاسم الكبير الذي تحمله.. فإلى متى والمعاناة هذه قائمة؟!..
ألا يجد الاتحاد العربي وقتا موائما للبطولة حتى ولو كل عامين؟!! لنضمن اشتراك الأندية العربية العريقة في فعالياتها ونضمن مشاركة الأندية ابطال الدوري والكؤوس بدلاً من اعتذارها وبالتالي مشاركة أندية«لم تربح» بدلاً عنها لتأتي البطولة أقل مما هو متوقع لها.
هذا والبطولة الحالية يستضيفها نادي الاتحاد نيابة عن النادي الأهلي بعد سداده للمليون دولار شرط الاستضافة وكذلك يمثلنا فيها بالإنابة عن نادي الهلال لذا نأمل إدراك عظم المسؤولية على نادي الاتحاد في التنظيم وإخراج البطولة بما يليق بالاسم الغالي الذي تحمله.. لأن المهم نجاح البطولة قبل حسابات المكسب والخسارة والتي حسمت للاتحاد الأكثر استعداداً من فرق«لم تربح».
هذا وليس المهم من يحصل على الكأس ولو أننا نتمناها لأحد الفريقين السعوديين الممثلين الأهلي بالاصالة أو الاتحاد بالإنابة بغض النظر عن التنافس بين الامبراطور والعميد على الكأس الموحدة الأولى.. وبالله التوفيق والسداد.
أين النظام؟!
أمانة اتحاد كرة القدم الحالية تضع نفسها دوما في مواقف معاكسة للنظام في الوقت الذي يجب ان تكون فيه«قدوة» في النظام والتنظيم لأنها تمثل«أمانة» اتحاد الكرة السعودية.. فما تجييرها لبطولات خارجية لصالح أندية أخرى إلا خير دليل على سوء التنظيم مما يجعل الأمانة في موقع المساءلة والتي يبدو أنها أمنتها أي«المساءلة» عندما حاولت تجيير بطولتين خارجيتين لناد«سعودي» إلى ناديين سعوديين آخرين.. تمسك بها الأول ورفضها الاخر والذي رد على الأمانة رداً«سعودياً» وطنيا رفع به هامة ناديه الكبير ليبقى الكبير كبيراً إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها.. فهو كبير في كل شيء حتى في ردة أفعال إدارته والتي أثبتت الأيام أنها إدارة «غير».. بل- درة الإدارات- في الوقت الذي أصبح فيه موقف الأمانة يندي له الجبين.
وآخر تمسك«للأمانة» بالنظام هو إقرارها «بتمرير» انتقال اللاعب الاتفاقي الهاوي حمد محمد علي العيسى من ناديه الاتفاق إلى نادي الاتحاد.. فذلك«التمرير» أضحى آخر مسمار تدقه«الأمانة» في نعش النظام.. في وقت كان يجب عليها ان تكون مستعدة لتقبل النقد على انه تقويم لأعمالها دون النظر بحال«لأمينها» ومحاولاته الاختباء خلف عباءة المسؤولين والذين نربأ بهم ان يكونوا في يوم ضد النظام كما يحاول تصويرهم احد «مشجعي» القفز على الأنظمة لناد وتطبيق الأنظمة لأندية أخرى والكيل بمكيالين.
فمتى نرى الأمانة قدوة للنظام وأمينة للاتحاد.. ونقصد اتحاد كرة القدم السعودي.. والله الهادي إلى سواء السبيل.
على باب الوزير!!
عبر المهندس جمال العامر عما يعانيه سكان منطقة ضباء من عدم مشاهدتهم للقناة الثالثة«الرياضية». وبدورنا نرفع طلبه إلى معالي وزير الإعلام الحريص كل الحرص على ان يتابع مواطنو المملكة في كل مناطقها لقنواتنا الثلاث خير من متابعتهم للتلفزيونات الأخرى وإلى رسالة المهندس جمال:
أوجه طلبي إلى معالي وزير الإعلام عبر زاويتكم الرياضية «من القلب»في جريدة «الجزيرة» الغراء.
راجياً منكم عرض طلبنا لما عرفناه عنكم من دعم للجمهور الرياضي عامة.
فنحن سكان مدينة ضباء وضواحيها في الشمال الغربي لمملكتنا الحبيبة وعلى ساحل البحر الأحمر نعاني من عدم وصول بث القناة الثالثة السعودية «الرياضية» إلى مدينتنا مما أدى إلى معاناة صعبة في متابعة برامجها والبرامج التحليلية بعد المباريات وقد قمنا بمخاطبة التلفزيون السعودي بذلك ولكنهم طلبوا منا مخاطبة معالي وزير الإعلام بهذا الأمر وانتم تعلمون كم هذا الأمر صعب لانشغال معاليه، لذا نرجو العمل على إيصال طلبنا هذا وكلنا أمل في حكمة معالي وزير الإعلام في حل مشكلتنا هذه مع العلم بأننا كنا نعاني نفس المشكلة لفترة قريبة مع القناة الثانية لولا تواجد الصحون اللاقطة أخيراً والتي لا نستطيع استخدامها في حالة القناة الثالثة، وقد يكون الأمر غريباً بعض الشيء لكننا هنا متابعون للدوري المصري المثير أكثر من الدوري السعودي نتيجة لوجود ثلاث قنوات أرضية يمكن استقبالها عن طريق اللاقط العادي ناهيك عن القنوات الفضائية.
المهندس/ جمال سالم آل عامر
عن رياضيي منطقة ضباء
ونحن بدورنا نتساءل متى تتحول القناة الثالثة إلى قناة فضائية لتعم الفائدة من وجودها وتحقق الهدف الذي أنشئت من اجله.. خاصة وأنها أفضل وبمراحل من قنوات عربية أخرى.. فلماذا يتأخر تعميمها فضائيا إلى جانب بقاء بثها الأرضي؟!!.. سؤال يبقى حائراً نرجو ان تفعل إجابته إلى واقع ملموس من اجل الرياضة والرياضيين والشباب السعودي.. وبالله التوفيق والسداد.
نبضات!!
* ليس هناك أطيب طوية من الهلاليين.. فقلوبهم بيضاء نقية وغضبهم بردا وسلاما كما هي زرقة سمائهم.. فتواضعهم عن رفعة وعفوهم عن قدرة وإنصافهم عن قسوة.. وهذا ما تبين من تعاملهم مع من طالبوا بالصفح عنهم.
* نسأل الذين يطلبون ود الهلاليين الآن عن مواقفهم أثناء فترة تبوؤ الإدارة السابقة لسدة رئاسة الهلال..!!.. وصدق من قال «يخافون وما يختشون».
* الكابتن يوسف الثنيان ذكر كلاما عن نادي الهلال والأهلي لا يتأتى إلا ممن هم في مقامه بالزميلة الملاعب الرياضية.. لا فض فوك يا أبا يعقوب.
* قال النبي عيسى عليه السلام «عالجت الأكمه والأبرص فأبرأتهما، وعالجت الأحمق فأعياني» موجه لقلة من الأهلاويين يسعون للإضرار بناديهم من حيث لا يعلمون.
* الكابتن يوسف خميس ذكر ان فريقه هو فريق الشوط الثاني ففي مباراة النصر استطاع تسجيل هدفين ومع الهلال سجل هدفاً وجميعها في الشوط الثاني.. برافو كابتن خميس.
* الهلال ذهب إلى بريدة في مباراة ظنها نزهة واستراحة محارب.. فكاد يفقد النقطة الوحيدة التي عاد بها. وكثرت التعادلات يا بلاتشي و«الحسابة بتحسب وتحسم» والمستوى غيرمطمئن!!
* هل يلحق بدرة بصاموليا؟!!.. ومن جرف إلى دحديرة.. ومسؤولية من اختيار أجانب الزعيم؟!!
* لا اخفي إعجابي الشخصي بعبدالله الجمعان.. وآه على من جمع عقلية سامي وبنية الجمعان.
* البطولة الخليجية في قطر تحتاج إلى مستوى غير مستويات الهلال الباهتة والضعيفة في المباريات الأربع الأخيرة.
* كم أشفق على أجيالنا الصاعدة كلما تمثلت ثقافتها في إحدى الدعايات الرخيصة والموجهة إلى مشاعرهم مثل«حركات.. حركات، بريزما، يا أبو الهبقات» والمنتشرة في شوارع جدة عرضا وطولا.. وفعلا حركات وهبقات وسقوط سحيق محيق للعقل والخلق واللغة الدعائية.
[email protected]

[c] [/c]

[c]صح لسانك [/c]* القروني غيّر وجهة نظري في المدرب الوطني.
حاتم خيمي
أجل خالد جيزاني والاوزة رايحين فيها!

* تألق الرائد أمامنا محير
منصور الأحمد
المحير برود لاعبيكم

* الصويلح لايسمح عمره بالاحتراف
وكيل الرئيس العام
وحمد العيسى لاتسمح شهادته

* سيرجيو لاعب كبير
أوسكار
ايوه كذا «اعتدل»

* اسألوا فاندرليم عن إبعادي عن المنتخب
نواف الدعجاني

[c] [/c]

[c]فواصل [/c]مبادرة وفاء رائعة قامت بها اللجنة المنظمة لبطولة الأندية العربية برئاسة الاستاذ منصور البلوي عندما قامت بتكريم الرائد الرياضي الاستاذ عبدالرحمن الدهام على جهوده في خدمة الرياضة السعودية والعربية على مدى أربعين عاماً.
جاء خبر بدء بث القناة السعودية الثالثة فضائياً اعتباراً من مطلع العام الهجري الجديد مفرحاً لكل الرياضيين والمشاهدين داخل المملكة وخارجها الذين حرموا خلال الفترة الماضية من متابعة هذه القناة الرائعة.
لاحظ المتابعون تغير موقف ولهجة المدرب الاتحادي أوسكار من اللاعب سيرجيو .
وذلك يحسب لصالح الإدارة الاتحادية التي نجحت في اقناع اوسكار بالضغط عليه بالتنازل عن قناعاته السلبية تجاه اللاعب لاسباب شخصية وغير موضوعية.
إذا استمر الهلال بهذه الصورة السيئة ولاعبوه يؤدون مبارياتهم بكل برود فسيجد عشاق الأزرق فريقهم خارج دائرة المنافسة محلياً وخارجياً.
لايزال يمارس أسلوبه في الإساءة للمهاجم الكبير الذي ينم عن حقد دفين وكانت آخر ممارساته طرحه لذلك السؤال الغبي.
حبس الأهلي أنفاس جماهيره أمام فريق الحسين الأردني طوال شوط ونصف .
ولكن المباراة انتهت أخيراً بفوز أخضر كبير نتمنى ان يكون دافعاً قوياً لصدارة المجموعة والتأهل لدور الثمانية.
عودة ابراهيم للتدريبات النصراوية هي الخطوة الأولى لتجديد عقده مع النادي وفق رؤية الإدارة وشروطها.


[c] [/c][c]الفريق يواجه الشباب ودياً وقائمة الأجانب تضم 6أسماء [/c]كتب - أسامة النعيمة:
إكد رئيس نادي الهلال الأمير عبدالله بن مساعد أن القائمة الهلالية للاعبين الأجانب تضم ستة لاعبين سيتم المفاضلة بينهم قبل السابع من فبراير موعد انتهاء تسجيل اللاعبين الاجانب، وقال انهم لن يأتوا للتجربة بل لاختيار أحدهم ليكون أحد المكملين لقائمة الاجانب، واضاف قائلا: يوم الخميس القادم هي الفرصة الأخيرة للاعب التشيلي (ماريوس) حيث سيصدر القرار النهائي قبل مغادرة البعثة إلى الدوحة.
من جانب آخر تبدو فرصة اللاعب التشيلي (ماريوس سالازار) في تحقيق النجاح والظفر بالعقد مع النادي تبدو ضعيفة نظرا للاداء غير المقنع الذي قدمه اللاعب بالحصة التدريبية أمس، إلى جانب عدم تميزة بالمستوى عن لاعبي الهلال بعد ان تبين انه شارك في الجهة اليسرى للهجوم التي يتواجد بها الجمعان ومن خلفه الشلهوب وستكون المباراة الودية التي ستجرى في السادسة والربع من مساء اليوم الاثنين بملعب الامير سلمان بن عبدالعزيز بمقر نادي الهلال امام الشباب الحكم شبه النهائي على مستوى سالازار.
من جهة ثانية أدى الفريق تدريبه باشراف مدربه (بلاتشي) وسط حضور جميع اللاعبين دون أي حالة غياب بين لاعبيه باستثناء تواجد (الجمعان، الجابر) بغرفة العلاج الطبيعي لتلقي العلاج بسبب بعض الكدمات البسيطة، فيما اضطر المدافع (عبدالله سليمان) لمغادرة التدريب لشعوره ببعض الآلام بالفخد إلا أنه سرعان ما عاد للتدريب بعد تلقيه العلاج.
وعلى صلة بالموضوع اختار المدرب (بلاتشي) مجموعتين لمباراة الليلة أمام الشباب حيث سيؤدي بعض اللاعبين تدريباً اعتيادياً، بينما ستؤدي المجموعة الثانية المباراة الودية.
وكان الأمير عبدالله بن مساعد رئيس النادي قد عقد اجتماعاً باللاعبين قبل بداية الحصة التدريبية مبدياً استياءه من الوضع الذي ظهر به الفريق في لقاء الرائد الماضي مع حث اللاعبين لتقديم المستوى المميز بالمباراة المقبلة، وكذلك الظهور بالصورة المعروفة عن الهلال وتعويض المستويات الضعيفة.
من ناحية أخرى يعود لاعب الوسط عبدالعزيز الخثران إلي المشاركة أمام القادسية عقب انقضاء فترة ايقافه لمباراة واحدة وتحددت مغادرة الحارس (حسن العتيبي) إلى الدانمارك غداً الثلاثاء لاجراء عملية المنظار لدى الطبيب (وينج) وتواجد (العتيبي) أمس بمقر نادي الهلال حيث التقى بزملائه اللاعبين قبل المغادرة.

[c] [/c]

[c]عمر الغامدي نجم الهلال والمنتخب السعودي لـ"الرياض":
بطولات الموسم للهلال ولا منافس لنا سوى الاتحاد
[/c]حوار: سطام النفيسة
أكد نجم منتخبنا الوطني الأول والفريق الكروي الهلالي عمر الغامدي ان ناديه كان يعيش أوضاعاً سيئة جداً كادت ان تقضي على طموحات وآمال انصاره لولا تدخل الأمير عبدالله بن مساعد في الوقت المناسب وقال الغامدي ان بلاتشي استطاع وخلال أيام معدودة ان يحدث نقلة فنية كبيرة في الفريق.
كما ذكر الغامدي بأن الهلال ناد يختلف عن كل الأندية بدليل انه الوحيد بين الجميع والذي لا يترك غياب أي لاعب فيه مهما كان ثقله أي تأثير فني على الفريق وقال الغامدي في حوار "الرياض" معه ان الهلال حقق بطولات كبيرة في ظل غياب ابرز نجومه وهو الشيء الذي لم يحققه أي فريق قبله، الغامدي عمر تحدث في حوارنا معه عن اشياء كثيرة تخص الهلال على وجه التحديد.

كنا نعيش أوضاعا سيئة
كيف ترى الفترة الماضية لفريق الهلال والتي شهدت انحدارا على كافة الاصعدة؟
- اللاعبون كانوا يعيشون أوضاعا نفسية سيئة في الفترة الماضية كانت السبب في تردي نتائج الفريق ومستوياته سواء في بطولة السوبر الآسيوية أو في بطولة الأمير فيصل بن فهد ولكن الأمور تغيرت بشكل كبير وأصبحت تسير لمصلحة النادي بصفة عامة والفريق الكروي بشكل خاص.
وما أسباب هذا التغيير من وجهة نظرك؟
تولي الأمير عبدالله بن مساعد لمنصب رئاسة النادي يعتبر أولى بطولات الزعيم هذه السنة، فالأمير عبدالله أعاد الزعيم إلى وضعه الطبيعي بعد ان أعاد المدرب القدير بلاتشي مرة ثالثة.. وأضاف الغامدي اعتقد ان بلاتشي والإداري الرائع منصور الأحمد قدما عملا كبيرا أعاد الهلال إلى مكانه الطبيعي خلال أيام وهذا يدل على الجهد الكبير الذي قدمه بلاتشي والأحمد وكذلك باقي الاعضاء في الجهازين الفني والإداري.
الفريق مقبل على العديد من البطولات فهل تعتقد ان الهلال سيحقق إحداها؟
طموحات اللاعبين هي أكبر من تحقيق بطولة واحدة.. وطموحات اللاعبين هذا العام هي الفوز ببطولتي كأس دوري خادم الحرمين الشريفين وكأس سمو ولي العهد الأمين..
وأضاف كما اننا سنعمل بقوة من أجل الفوز ببطولتي كأس الأندية الخليجية وكذلك الكأس الآسيوية.. وقال الغامدي: ان جماهير الهلال تستحق ان يقدم لها الشيء الكثير..
كيف ترى عودة بلاتشي لتدريب الفريق؟
عودة المدرب الروماني بلاتشي مرة ثالثة لتدريب الفريق الكروي الهلالي جاءت لمصلحة النادي ذلك ان المدرب بلاتشي هو ليس غريباً على اللاعبين وهو افضل من يقود الفريق في هذا الوقت لمعرفته الجيدة بامكانات العناصر الموجودة، كما اعتقد ان بلاتشي من افضل المدربين الذين يستثمرون قدرات اللاعبين لمصلحة الفريق وعودة بلاتشي أسعدت جميع عناصر الفريق.
الاتحاد.. منافس الهلال
تطمحون في تحقيق كل البطولات ألا يوجد منافسون لكم على ذلك؟
الاتحاد أقوى المنافسين على البطولات، فالاتحاد فريق بطولات ويملك في نظري أقوى خط هجوم حاليا في المملكة.. واعتقد انه هو منافس الهلال الحقيقي.
وألا ترى ان غياب بعض النجوم سيؤثر على أداء الفريق؟
الهلال لا يتوقف على لاعب بدليل ان الهلال يفوز ويحقق البطولات في ظل غياب أبرز نجومه كنواف وسامي والجمعان وغيرهم.. وهذه ميزة يتميز بها الهلال عن كل الفرق السعودية.
تألقت مع الهلال والمنتخب ومنحت الثقة فكيف ترى مشوارك القادم؟
ان ما وصلت إليه يعود بفضل الله سبحانه وتعالى ثم بفضل دعاء الوالدين، وأضاف الغامدي: ان الوصول إلى مستوى المسؤولية في الهلال وكذلك في المنتخب أمر ليس بالسهل كما ان المحافظة عليه ايضا صعبة ولكن ان شاء انه بالعمل والحرص على تطوير اللاعب لامكاناته وقدراته.. سأكون بمشيئة الله عند ثقة الجماهير وأفضل..
كيف ترى مستوى اللاعبين الأجانب في الفريق؟
لم أصل إلى المستوى الذي يجعلني أقيّم أداء اللاعبين سواء المحليين أو الأجانب منهم وقال: ان هذا الأمر ربما يترك لمن هم أفضل مني.
كيف ترى تأثير المشاركات المتعاقبة على لاعبي الهلال؟
حقيقة اخشى على اللاعبين من ذلك خاصة وان الهلال هذه السنة سيخوض عددا كبيرا من المباريات ولكن طالما ان هدف اللاعبين هو تحقيق بطولات الموسم هذه السنة إن شاء الله. وأرى انها لا تترك أي تأثير سلبي على اللاعبين أو الفريق.

[c] [/c]

[c]الهلال في بطولة امستردام الدولية [/c]كتب - خالد الحربي:
خاطب الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الاتحادات الأهلية التي تشارك أنديتها في بطولة آسيا للأندية الأبطال ووصلت فرقها للأدوار النهائية. بشأن حال حصول ممثلها على كأس البطولة المشاركة في بطولة امستردام الدولية لكرة القدم والتي ستقام في هولندا في الفترة من 1-2003/8/3م ويشارك في هذه البطولة أندية ريال مدريد وليفربول وما نشستر يونايتد. الجدير بالذكر، ان فريق الهلال السعودي يشارك حالياً في البطولة الآسيوية لعام 2002-2003م وفي حالة فوزه بكأس البطولة فسوف يكون بإمكانه المشاركة في بطولة امستردام الدولية.

[c] [/c]

[c]قول على قول [/c]فضلت الهلال على أندية الأرجنتين!
التشيلي، سالازار
وزد عليها أندية إيطاليا وأسبانيا!!

بقائي مرتبط ببقاء المحترفين الأجانب
مدرب الاتفاق زماريو
يا رجال ان بغيت انتم وإياهم مع السلامة!!

أرفض المزايدات والاتحاد الأقرب لضمي!
لاعب الشعلة نواف الدعجاني
وأنت راس بلك يزايدون عليك؟!

لن نسكت على أخطاء بلاتشي
منصور الأحمد
ان (سكتوا) وداكم سكة التايهين!!

القروني غير وجهة نظري في المدرب الوطني
حاتم خيمي
وانت غيرت وجهة نظره في الكباتنة!!

سأكون (جاهزاً) للمشاركة في المباريات القادمة
حمزة صالح
تكفى يالدفة!!

[c] [/c]

[c]أخر الصيد [/c]*الآن عرفت الجماهير من الذي ينتقد من أجل المصلحة العامة والذي يهاجم من أجل تصفية الحسابات!!

*اللاعب أصبح في نظرهم الآن لا يساوي ( 15ريالاً) بعدما كان يصفونه بالمخلص عقب توقيعه العام الماضي!!

*أصبحت مهمة المدافع العاصمي فقط مرافقة هجوم الخصم إلى مرماه دون ان يستطيع قطع الكرة!!

*الخلافات بلغت قمتها بين المهاجم وناديه في وادي لبن!!

*المذيع الشاب في طريقه إلى محطة خليجية رياضية!!

*لعبة التصفية من خلف الكواليس أتت ثمارها بقيادة الذي (يقحم) نفسه بأمور لا يفهم فيها شيئاً!!

*نائب الرئيس في الفريق الذي يقبع في الدرجة الأولى كوّن حوله عدداً من الأشخاص الذين فقط مهمتهم التصويت معه ضد أو مع أي قرار يريده!!



[c] ,, مع امنياتنا لكم بقضاء أجمل اللحظات وأسعدها مع شبكة الزعيم ،، [/c]

اخر تعديل كان بواسطة » إدارة الأخبار في يوم » 20/01/2003 عند الساعة » 03:31 AM
  #2  
قديم 20/01/2003, 02:43 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 22/12/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 355
مشكورين ويعطيكم10000000000000000عافية
  #3  
قديم 20/01/2003, 02:44 AM
ريم الهلاليه
مشاركات: n/a
مشكورين 00

وماقصرتو00000000000000
تحياتي
  #4  
قديم 20/01/2003, 02:55 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/12/2002
مشاركات: 3,256
إقتباس
<center><normalfont><u>إقتباس من مشاركة ريم الهلاليه </u></center>
مشكورين 00

وماقصرتو00000000000000
تحياتي</normalfont>

  #5  
قديم 20/01/2003, 03:01 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/10/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 2,112
مشكووووورين .....
  #6  
قديم 20/01/2003, 03:07 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 24/07/2002
مشاركات: 765
مشكورين

على الجهد
  #7  
قديم 20/01/2003, 04:04 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 01/12/2002
المكان: الوطن العربي
مشاركات: 660
شكرا لكم على هذه الاخبار الجيدة .
  #8  
قديم 20/01/2003, 04:09 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 06/08/2002
المكان: طنط الدنيا "الرياض"
مشاركات: 1,195
يعطيكم الف عافيه على الجهد الرائع

ومبروك لعودة شبكة الزعيم

وانشالله في تطور مستمر
  #9  
قديم 20/01/2003, 04:54 AM
hanadi2003
مشاركات: n/a
الفففففففففففففففففففف شكر وماقصرتو

  #10  
قديم 20/01/2003, 06:06 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 17/06/2001
المكان: قلب كل هلالي
مشاركات: 2,342
صباح الخير...

مشكورين .....والله يستر من اللاعب الجدبد لايكون مقلب مثل العادة....

يعطيكم العافيه
  #11  
قديم 20/01/2003, 06:22 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 13/06/2002
المكان: السـ(الرياض)ـعوديه
مشاركات: 234
يعطيكم العافية وما قصرتو



مشكورين





الرايد
  #12  
قديم 20/01/2003, 06:42 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 08/04/2001
مشاركات: 83
إقتباس
<center><normalfont><u>إقتباس من مشاركة عبدالله التميمي </u></center>
مشكورين ويعطيكم10000000000000000عافية</normalfont>

  #13  
قديم 20/01/2003, 06:50 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 03/09/2002
المكان: مدينة الفن الازرق
مشاركات: 412
شكر لكم يامبدعون على جهودكم
  #14  
قديم 20/01/2003, 06:52 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 02/12/2001
مشاركات: 1,205
إقتباس
<center><normalfont><u>إقتباس من مشاركة واحد يموت على الزعيم </u></center>
مشكووووورين .....</normalfont>

  #15  
قديم 20/01/2003, 08:10 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 14/03/2002
المكان: نادي الهلال (الزعيم)
مشاركات: 916
مشكورين والله يعطيكم ألف عافيه وبالتوفيق للزعيم ....
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 12:34 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube