#1  
قديم 09/03/2011, 03:20 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بطلة
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 24/09/2009
المكان: مدينة السنافر
مشاركات: 3,141
أخبار المجلس ليوم الأربعاء 1432/4/4




السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,


صباح الورد زوار أعضاء مشرفين ,,



يوم الأربعاء 4/4/ 1432هـ


الله يشفي مرضى المسلمين ,,

ويرحم المسلمين الأحياء منهم والأموات ,,







خادم الحرمين استقبل الأمراء والوزراء وشيوخ القبائل وعلماء وأعيان القطيف



استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله في الديوان الملكي بقصر اليمامة بعد ظهر أمس أصحاب السمو الملكي الأمراء وأصحاب المعالي الوزراء وكبار المسؤولين وأمراء الألوية بالحرس الوطني وشيوخ القبائل وقادة الحرس الوطني العسكريين وعدداً من علماء وأعيان أهالي القطيف.وفي بداية الاستقبال أنصت الجميع إلى تلاوة آيات من القرآن الكريم مع شرحها وتفسيرها. بعد ذلك ألقى الشيخ منصور السلمان من أهالي القطيف كلمة قال فيها: لا نطمع في شيء سوى وجودكم ووجود ظل هذه الدولة لتكون محمية بأمنها وأمانها وأنتم صمام الأمان لها، وأضاف: منذ أن خرجت من هذا الوطن وقلوب مواطنيك تحوم حولك ومعك في هذه الرحلة الطويلة التي كان المواطنون دائماً يلهجون من جوار بيت الله الحرام عندما غادرت هذا الوطن لك بالدعاء بالشفاء والصحة والعافية.

من جهته أعلن الشيخ ناصر بن تركي بن درعان عن تبرؤ أسرة آل درعان الوداعين الدواسر أبناء درعان بن عريعر من الضال محمد بن معيض بن بداح بن سعد بن محمد بن درعان بن سعد الودعاني الدوسري، مشيراً إلى أنّهم قد قدموا أرواحهم فداءً للملك الموحد عبد العزيز بن عبد الرحمن الفيصل طيب الله ثراه لتوحيد هذه البلاد الغالية وشاركوا في كثير من المعارك التي خاضها، وقال في كلمة ألقاها بين يدي خادم الحرمين الشريفين: نحن قبيلة الوداعين خاصة وقبيلة الدواسر عامة نستنكر هذا العمل الذي لا يقره عقل ولا دين في الخروج على ولاة الأمر أو على أمر الله ورسوله عليه الصلاة والسلام.



سعوديات يثرين معرض الكتاب بالمشاركة الفكرية والثقافية

يلفت نظر الزائرين لمعرض الرياض الدولي للكتاب حركة ثقافية وأدبية لمجموعة من الشابات لا يتجاوز أعمارهن العقد الثاني، يظهرن كشعلة من النشاط ويعملن بشكل منظم كخلية النحل، كل له دور. تقول رئيسة المجموعة شيهانة القبلان إن المجموعة تشجع القيام بالأعمال الثقافية والخيرية والأدبية؛ ما يُعزّز زيادة نسبة الوعي الفكري والثقافي لديهن والاستفادة من أوقات الفراغ بأعمال مفيدة تزرع بهن روح القوة والإرادة والطموح، وذلك باختراع وابتكار أفكار جديدة للعمل بها كفريق واحد تحت مظلة الروح الجماعية الواحدة. وأبانت القبلات أن معرض الرياض الدولي للكتاب 2011 هو الانطلاقة الأولى لنشاطهم الثقافي، وسيكون بإذن الله انطلاقاً للمشاركة المستقبلية الأخرى. ولفتت إلى أن نجاح عمل المجموعة ينطلق من إيمان أفرادها بأهمية العمل الجماعي وتكامل الأدوار بما يخلق بيئة عملية مستقرة وواضحة المعالم، كل في اختصاصه. وعبرت عن شكرها لكل أفراد المجموعة على ما قدموه من تعاون مثمر في رسم صورة إيجابية عن مجموعة نوار.



مطلوب إعادة النظر في مفردة (مكرمة) / د. جاسر عبدالله الحربش



من أكبر عيوب صحافتنا المحلية (وعيوبها كثيرة) الحذر المبالغ فيه وإمساك العصا من الوسط. إمساك العصا من الوسط لا يمكِّن صاحبه من استعماله كما ينبغي لا للتوكؤ ولا المنازلة، والمقصود هنا منازلة الآراء والأفكار. هذه الملاحظة ضرورية كمدخل إلى الحديث عن استعمال مفردة «مكرمة» للتعبير عن الفرحة بشيء تقدمه الدولة للمواطن يقع ضمن واجباتها الأساسية، أي التمكين للعيش بكرامة. الملاحظ أن استعمال هذه المفردة لا يأتي غالباً وربما دائماً إلا في السياق الإعلامي الصادر من وزارة الإعلام ووسائلها المرئية والمسموعة والمقروءة، ثم تنقلها الصحافة المحلية حرفياً وقد تزيد عليها. لا أذكر أنني قرأت أو سمعت أن أحد المسؤولين القياديين قال بلسانه عن شيء قدمه لخدمة الوطن والمواطن بأنه مكرمة. على الأغلب أنه يستعمل كلمة واجب وطني. لكن وسائل الإعلام الرسمية والخاصة هي التي تدخل على الخط وتبادر إلى القول بالصوت والصورة والبنط العريض بأن ما قدمه المسؤول من عمل يعتبره واجباً وطنياً إنما هو مكرمة. دعونا الآن ننظر في هذه المفردة بطريقة تشريحية لأنها طالما أسيء استخدامها في الإعلام الخارجي ضد بلادنا شعباً وحكومة:

أولاً: ما هو المعنى المتفق عليه لكلمة مكرمة لغة في القاموس وعرفاً في المفهوم الاجتماعي؟.

المعنى ليس مشتقاً كما يبدو لأول وهلة من فعل: أكرم فزاد في الواجب، وإنما من فعل تكرم: فأتى بمكرمة، وهي فعل الخير حين لا يكون واجباً وإنما أريحية و جوداً، لكن الإكرام هو الذي يعني الزيادة في أداء الواجب. إذن حينما توصف مجهودات الحكومة، أي حكومة بأن ما تقوم به لتحسين ظروف شعبها من بناء مستشفيات ومستوصفات ومدارس وجامعات وما تقدمه من إعانات بناء وتدعيم أسعار إلى آخر ما تقوم به الحكومات الصالحة من أعمال متوخية رخاء الناس وراحتهم واستقرار الأحوال الاجتماعية، أقول حينما توصف تلك المجهودات بالمكرمات فهل هذا يعكس مقاصد ومفاهيم الدولة لواجباتها وطموحاتها، أم أن كلمة مكرمة مجرد مفردة تراثية ما زالت تستعمل في هذا العصر بمفاهيمه الجديدة دون تفكير عميق بما تحمله من معنى قديم.

ثانياً: من الذي يستعمل هذه المفردة عادة ليصف ما تقوم به الحكومة كهدف تنموي بأنه مكرمة، هل هو الحكومة نفسها أم المؤسسات الإعلامية الرسمية والخاصة؟. بالرجوع إلى الحالات التي يرد فيها استعمال هذه المفردة يتضح أنه كان يأتي دائماً من الإعلام أولاً بوسائله المرئية والمسموعة ثم تتبعه الصحافة الرسمية وصحافة القطاع الخاص.

ثالثاً: متى تدرك وسائل الإعلام الرسمية والخاصة أن الزمن تغير، وأن المفردات التي كان الناس يعتبرونها مجرد ديباجات روتينية في السياق العام قد أصبحت تخضع للتحليل في الداخل والخارج؟.

السبب في ذلك هو أن الكهول والكبار في مجتمعنا القديم لم يكونوا أصلاً يتوقفون كثيراً عند احتمالات تعدد المعاني للجملة والكلمة والمصطلح. كانوا أناساً عفويين يعيشون في مجتمع عفوي بسيط أغلب متطلباته المعيشية والمعنوية مفصلة على عفوية المجتمع وبساطته. الآن تغيرت العقليات وأتى شباب يتواصلون فكرياً مع شباب الأمم الأخرى فتغير الكثير من المفاهيم والمعاني. على وسائل الإعلام الرسمية والخاصة أن تعي ذلك وتتوقف عن استعمال مفردات التطبيل ومحاولات إمساك العصا من الوسط لأنها لا تخدم أحداً بذلك غير نفسها.





الصندوق العقاري ينهي إجراءات شراء الوحدات السكنية بنظام “الضامن”



انتهت إدارة صندوق التنمية العقارية من إعداد الإجراءات والشروط المطلوبة لشراء عقار بـ “نظام الضامن” الذي وافقت عليه لجنة إدارة الصندوق برئاسة وزير المالية الدكتور إبراهيم بن عبد العزيز العساف والذي يتضمن قيام الصندوق بدور الضامن لكل من بائع العقار والمشتري الذي صدرت الموافقة على إقراضه .
صرح بذلك مدير عام الصندوق المكلف المهندس حسن بن محمد العطاس. وقال: إن الصندوق أنهى كافة الترتيبات اللازمة لذلك ومنها التنسيق مع وزارة العدل بهذا الشأن . واكد أن تطبيق نظام الضامن سيسهل على المواطنين الذين صدرت الموافقة على إقراضهم شراء وحدات سكنية جاهزة وفق إجراءات بسيطة وميسّرة .
وتتضمن شروط الحصول على وحدة سكنية بنظام الضامن على ما يلي : ان لا يزيد عمر العقار عن عشر سنوات وأن يكون مكتمل البناء ، وان لا يكون المبنى المراد شراؤه ونقل القرض عليه مقامًا بقرض من صندوق التنمية العقارية .
والمستندات المطلوبة للحصول على ذلك هي : تعبئة نموذج الطلب الخاص بذلك ، و صورتين من رخصة البناء وصك ملكية للعقار المراد شراؤه والرفع المساحي إذا كانت الوحدة السكنية ( شقة ) ، و صورتين من بطاقة الهوية الوطنية للمشتري والبائع ، بالاضافة الى كروكي واضح يحدد موقع العقار . ويمكن الحصول على تفاصيل إضافية عن ذلك من خلال موقع الصندوق الالكتروني صندوق التنمية العقارية .




4 جهات حكومية لإزالة التعديات على أراضي الدولة والغرامات تصل إلى 40 ألف ريال




وافق مجلس الشورى أمس الأول على مشروع لائحة مراقبة الأراضي الحكومية وإزالة التعديات، الذي يهدف إلى حماية الأراضي الحكومية من الإحداث عليها وإبقائها على حالها لحين الحاجة إليها. وأجازت اللائحة فرض غرامة قدرها 10 آلاف ريال على المعتدي على أراضي الدولة، وذلك للمرة الأولى ترتفع إلى 20 ألف ريال للمرة الثانية ثم 40 ألف ريال في المرة الثالثة.
وتضمنت اللائحة إحالة الذين يمنعون لجنة الإزالة عن القيام بواجبها ورفضهم إبعاد النساء والاطفال عن الموقع الى المحكمة المختصة للنظر في عدم تنفيذهم القرار. وتضمن المشروع تشكيل لجنة من 4 جهات هي: الإمارة والمالية والزراعة والامانة، تسمى (لجنة مراقبة الأراضي الحكومية وإزالة التعديات) تكون مهمتها مراقبة الأراضي الحكومية داخل المدينة أو خارجها، وذلك لمنع التعدي عليها ولها إيقاف من يعمل دون رخصة تخول له حق العمل.
وتحدث النظام الذي حصلت “المدينة” على نسخة منه عن تقدير إزالة المنازل المبنية على الأراضي الحكومية؛ إذ أكدت الفقرة السادسة من المادة الرابعة أنه إذا أحدث مواطنًا لا مسكن له سواه ولم يكن في موقع يعترض خطوط الخدمات وليس في بقائه ضرر أو خطر على أحد أو إثارة مشاكل جماعية ولم يكن القصد منه إحداث هجرة جديدة فيعرض على اللجنة المركزية للتأكد من حاجته لذلك المنزل ثم يصحح وضعه بتمليكه ذلك الموقع بعد أخذ قيمة الأرض منه.
وشملت اللائحة أنه إذا تعذرت إزالة التعديات والاحداثات بعد صدور قرار الإزالة بسبب وجود نساء والأطفال يكلف المتعدي أو المحدث وأولياء أمور النساء والأطفال بإبعادهم عن الموقع فإن امتنعوا عن إبعادهم يحالون مع المدعي العام إلى المحكمة المختصة للنظر في عدم تنفيذهم الأوامر والتعليمات ومنعهم الجهات المختصة من القيام بواجبها.
لتفاصيل اكثر اضغط هنا




إطلاق سراح 100 سجين بالطائف ولجان لبحث ملفات المشمولين بالعفو

اكد اللواء خلف الله القرشي مدير سجون الطائف انه تم خلال اليومين الماضيين إطلاق سراح اكثر من 100 سجين يمثلون الدفعة الاولى من السجناء المشمولين بالعفو وقال في تصريح لـ (المدينة): إن هذا العفو يأتي تمشيا مع الأمر السامي الكريم بمناسبة عودة خادم الحرمين الشريفين الى ارض الوطن سليما معافى وأشار القرشي ان ادارة سجون الطائف لاتزال تعمل وفق لجان متخصصة لبحث ملفات السجاء الذين يشملهم العفو حيث قامت ادارة السجون خلال الايام الماضية بانهاء اجراءات اكثر من 100 سجين واطلاق سراحهم واوضح ان قضايا السجناء تختلف من شخص الى اخر ومن قضية الى اخرى وليست متشابهة وكذلك مدة المكوث في السجن تختلف كذلك من سجين الى آخر وقال ان اللجنة لا تزال مستمرة في عملها حتى يتم اطلاق سراح كل السجناء المشمولين بالعفو.





















( الختام )

جريدة الرياض إلى الآن مانزلت اخبارهم ,,

إن أحسنت فمن الله وإن أخطأت فمن نفسي والشيطان ,,

احترمكم
بطلة





اخر تعديل كان بواسطة » بطلة في يوم » 09/03/2011 عند الساعة » 05:03 AM
  #2  
قديم 09/03/2011, 03:22 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ A L 7 Z N
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/08/2001
المكان: { كنت في قلبه ملاك .. واليوم مع نفسي أصيح !!
مشاركات: 2,382

هههههههههههههه
ان شاءالله الفوز لنا بكره
بطله يعطيك العافيه

اخر تعديل كان بواسطة » A L 7 Z N في يوم » 09/03/2011 عند الساعة » 10:54 AM
  #3  
قديم 09/03/2011, 03:29 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ **الـــــــــواوا**
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 31/10/2006
المكان: وهل لي غير المـديـــنـــة موطناً ؟
مشاركات: 3,315


يـا إنكم تحبووون الشماته , عاد إن جينا للحق يستاهل

هل كاتب الكتاب الاخضر شخص عاقل ؟؟ لا والله الا الحشيش لاعب دوره

اخر تعديل كان بواسطة » **الـــــــــواوا** في يوم » 09/03/2011 عند الساعة » 09:29 AM
  #4  
قديم 09/03/2011, 04:11 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عبدالمحسن عبدالرحمن
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 23/02/2010
المكان: نادي الهلال
مشاركات: 790


  #5  
قديم 09/03/2011, 04:12 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ BaRiO
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 21/08/2006
المكان: راحو الطيبين
مشاركات: 1,450

اقسسم بالله استغرب الحال الحين
النآس كلها تتهجم وتكلم على القذافي
وتستهزيء في كلامه ولاتدري عن ظروفه
واحنا في بعض الاحيان العصيبه نطلق كلامه ماندري عنه !!
ما كانه رئيس دوله له شخصيه قويه بالتاريخ العربي والاسلامي
وشخص شعاره قوة العرب والاسلام
حتى الحين اشوف الاطفال يرددون كلامه ويظحكون
والله أمر عجيب !!
مآقول الا صدقت يامعمّر يوم قلت اللي بيته من زجاج لايرمي بالحجر
عندنآ وعند ليبيآ خير


وصدقت يآبن فطيس يوم قلت :

كـــلـــن على معمر يهج ركابه
يالله جعل مايصيبنا اللي صابه.



حاكم وكان أسمه يهز العالــم
واليوم بارو به جميع أصحابــه.

وحنا العرب نضحك ونرسل عنه
سوالفن بأسمه وهي كـذابــــه.

نضحك عليه وقصته حـــزينـــه
ماكن حنا مسلمين ولابـــــــــه.


لو واحدن منكم رئيس لدولـــــه
وبنا وعمر يوم كانت غـابـــــــــه.

هو بيتنحا أو بيطلـــع بـــــــــرا
ويروح من داره وريـــح ترابــــه.

وحنا المواطن لا رحل من داره
من شوقه أتضيق عليه ثيابـــــه.

أبن علي شلوه عقبه حسنــــي
واليوم لمعمر سعو طلابــــــــه.

وقابوس مع بشــار واليمــــاني
وأبن خليفه!!! نارهم شبــــــابه.

الله يستر ويش باقي بكــــــره
ثوراتهم منهي لفت باأسبابــــه.



الغرب للأسلام سوا خطـــــــه
شبو الفتن والكل كشر نابـــــه.

يبغون خيرات العرب بأكملهــا
ويطرشون جنودهم سلابــــــه.

ماسدنا اللي صار في الفلوجــه
وخلو العراق من المجازر غابــه.

النفط صدر عقبهم لمريكــــــــا
ماقيل ذا خير البلاد أولابــــــــه.

يا أمــــة محمد تراهـــــا بلـــوا
لا تضحكون يصيبكم ماصابــــــه.

أبكو على حال العرب بأكملهــــا
وأدعو عسا ربــي يعــــز كتابــــه


  #6  
قديم 09/03/2011, 04:42 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ classic 2010
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 26/02/2010
المكان: interlaken
مشاركات: 8,126



والله يالعرب مايرحمون احد

لاطاح الجمل كثرة سكاكينه

يعني كركتيرات مقالات يوتيوب فيس بوك تويتر ايميلات نكت برامج تلفزيون رادي كل شيئ حش في القذافي حتى معايا زميل دخل في السالفه ههههههههههههههه

بس يستاهل


مشكوره بطله عالاخبار وبانتظار البقيه

عوااااااااااااافي بطله
  #7  
قديم 09/03/2011, 05:01 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ αlειη αlżαяqα
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 19/03/2005
المكان: في الإقامة الجبرية ..
مشاركات: 3,045
وعليكم السلام و رحمة الله وبركاته ..
صباح الخير و المحبة و الود و الوئام ...

،،


هع هع روووووووووووعة

/


تشكراتي لك ...
  #8  
قديم 09/03/2011, 05:19 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أزرق والقلب أبيض
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/10/2007
المكان: صفر لي وأنزل لك :D
مشاركات: 7,293
وين جريده الرياض
عاد مقراء الا هي ههههههه

الله يعطيك العافيه خيتو
  #9  
قديم 09/03/2011, 05:44 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ مغرم في القناص 20
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/04/2009
مشاركات: 1,903
الله يعطيك الف عافيه

مشكوره

اصبحنا واصبح الملك لله

لااله الا الله

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
  #10  
قديم 09/03/2011, 05:54 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/08/2009
المكان: بـــيتـــنا
مشاركات: 2,806
الف شكر اختي على الاخبااااااااااااااااااااار

بالنسبه للقذااااااااااااااااااااافي مجرمـ الله يفك شعبه منه >>>حديث للرسوووول صلى الله عليه وسلم<<<

>>>المسلم من سلم النااااااااااااس من لساااااااااااااااانه ويده<<< وهذاااا جااالس يقصف شعبه ومقاااابر جماااعيه
  #11  
قديم 09/03/2011, 06:06 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ آخر طموحآتي
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 30/08/2008
مشاركات: 697
الله يعافيك يابطلتنا

فيه كاركيترات اللي يستهزؤون في الهيئه أحس تنزيلها مالها داعي لأنه عاريه من الصحّه ..
أخاف انك تاخذين اثم بتنزيلهم بطلتنا


  #12  
قديم 09/03/2011, 06:49 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/08/2005
المكان: شَرقيٍه../ يآخلف عومري ~
مشاركات: 2,960
صباح الخير
وعوافي ع الاخبار
  #13  
قديم 09/03/2011, 08:43 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 04/10/2010
المكان: الرياض الحـبيبــهـ
مشاركات: 695
يآصصبآح آلخير




آخويBaRiO
آي ظروف آللي تتكلم عنهآ
آلله يعين ششعبه بس ويكون بعونهم مسسوي إبــآدهـ لشعبه وقآعد يقذفهم بآلطيآآآآرآت
,,آي قلب ذآ وآلله مآيسستآهل كلمة حآآآكم هذآ طآغيه

  #14  
قديم 09/03/2011, 08:47 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ fahad-2008
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/02/2008
المكان: Khobar
مشاركات: 5,598
صباح الخير..
مشكوره بطله عالاخبار.!!
  #15  
قديم 09/03/2011, 10:09 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 15/12/2010
المكان: الريـــاض
مشاركات: 383
عوآآآفي بطله

على الأخبــآآآر

اما القذافي وش ذا الآدمي خلاآآص أرحل ارحــل
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 10:43 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube