المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > منتديات نادي الهلال > أرشيف مواضيع منتدى الجمهور الهلالي
   

أرشيف مواضيع منتدى الجمهور الهلالي ارشيف بمواضيع منتدى الهلال السابقة

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 17/01/2003, 07:00 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 17/09/2002
المكان: على البسيطة
مشاركات: 590
من المسؤل عن المهازل التي تحصل في نادي الهلال ونراها كل فترة

من المسؤل عن المهازل التي تحصل في نادي الهلال



اولا ولله الحمد ان اغلب الجماهير لم تشاهد المهزلة التي حصلت اليوم في مباراة الرائد والا لصدما اكثر واكثر ولا كيف فريق قبل خمسة ايام فقط ينهزم بستة اهداف امام النصر والذي يعتبر فنيا اضعف ولكن اقوي بكثير جدا في الروح واحترام الخصم وعدم التعالي على الكرة واليوم يتعادل معة الهلال مع ان الرائد اقل استحواذا على الكرة ولكنة اخطر في بعض الهجمات.

نعم من المسئول عن المهازل التي تحدث ليست اليوم فقط ولكن من حوالي 3 سنوات وتختفي يومين وتظهر يوم وهكذا.


سأستعرض الان الاطراف التي شاركت في هذه المهازل من وجهة نظري.

أولا.الادارة.
1.للاسف وبكل صراحة ان جميع الادارات السابقة مع الشكر لما قدموا من تضحياتهم بالوقت والمال والجهد كانت تعتمد فقط على عمل اليوم فقط .
لايوجد أي تخطيط مستقبلي للفريق ولا دراسات شاملة عن اوضاع النادي من حيث اللاعبين –الموارد-المدربين ..... لو اعد ماخلصت. وكانت المشاكل موجودة والعيوب ظاهرة ولكن كانت تغطيها الفوز مرة والبطولات مرة اخرى ولكن سيأتي يوم وتظهر وهنا نلحظها هذة السنة بشكل اكبر.
2.التعاقدات مع اللاعبين:
للاسف يعتبر الهلال اكثر الفرق السعودية والخليجية وربما الاسيوية تعرضا للنصب والغش في استقدام اللاعبين الاجانب بالرغم من تواجد اناس يفهمون في الكرة والهلال من اكثر الاندية دفع المبالغ للاعبين ولن اذهب بعيدا وكلنا هذة السنة شاهدنا التعاقدات مع الفلتات صوماليا-لوناردو-بدرا لا والجاي ربما يكون اعظم.
الا يستطيع الهلال على الرغم من كثر محبية وجماهيرة وعلاقاتة ان يحضر لاعب لن اقول مبدع ولكن على الاقل يرضي الجماهير؟؟؟ سؤال صعب والادارة عنده الجواب الاكيد.

3.التعامل مع اللاعبين:
للاسف واقولها بالفم المليان ان الهلال من اكثر الفرق تدليعا للاعبيها من حيث مقدمات العقود ومثال ذلك
الدوخي 2 مليون ريال لاربع سنوات – التمياط 2 مليون ريال لسنتين-سامي 2 مليون ريال بالرغن من نفية ولكن الامير عبدالله ذكره في احد لقاءاته والقائمة تطول وايضا من حيث الرواتب حيث يعطي الهلال الاعلي لو تمت مقارنتة مع الاندية التي حولة.
ايضا التجاوزات من اللاعبين والاجازات . وكل هذا للاسف هل قدره اللاعبين وحمدوا الله على النعمة التي هم بها وضحوا من اجل ناديهم. لا والف لا واذكر بعض الحوادث:
البطولة العربية في تونس عندما استدعي سامي ذهب ليصور دعاية شخصية وضرب بمصلحة النادي عرض الحائط ورجع بعد مرور مباريتين- الجمعان وحادثة السوبر الاسيوي – التمياط ونهائي العام الماضي . هذا غيض من فيض .
وللاسف ان سياسة الهلال مع لاعبية هي السبب حيث يظن اللاعب انه نجم وفوق الحساب ويغضب متى شاء ويرضى متى شاء والطامة الكبرى اذا تجرأ المدرب واخرجة او جعلة احتياط بدأ في صنع المشاكل وللاسف وبكل صراحة ان اللاعبين في الهلال هم الذين يسقطون المدرب اذا لم يريدونه وكلنا نذكر يوزيك-ماتورانا والتاريخ ملئ بالاحداث المماثلة.
4.التعاقدات مع المدربين:
الهلال للاسف لايتعب نفسة ويتأكد من نوعية المدربين الذين يحضرونهم هل هم مناسبين ام لا؟ هل تاريخهم التدريبي جيد ام لا؟ هل طريقة تدريبهم تناسب الهلال ام لا؟ طريقة تعاملهم مع اللاعبين هل هي مناسبة ام لا؟
وكل ماتقوم به الادارت السايقة اذا برز مدرب مع فريق في السعودية او خارجها فانها تسارع باحضارة وهي تعلم ان الظروف والامكانيات مختلفة مع ذلك النادي والامثلة: جويل سانتانا-بلاتشي-ارثر جورج.
والطريقة الثانية هي الاعتماد على السماسرة واحشار من كل هب ودب مثل سافيت وغيرة ودفع فلوس وخساير مع العلم اني لا اذكر الا ماندر ان الهلال استمر بمدرب واحد طوال الموسم الا بلاتشي وكندينو وعادة الهلال يغير كل سنة ثلاث مدربين.
5.الاهتمام بالقاعدة:
كان الهلال في السابق اكبر فريق يخرج لاعبين موهوبين وكلنا نذكر احتكارة لبطولات المملكة والخليج وقل الاهتمام بها وصرنا نرى ليس اشبه لاعبين بل فنايل تتحرك على ارض الملعب مثل :المسعري-الشهراني-الشايع-مجرشي والله يستر من الجاي.
تصريح المدرب التونسي اضنه يوضح كل شي وايضا مثال واضح جدا حيث الهلال في المركز قبل الاخير للشباب واظن المركز السادس اللاشبال.؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ لاتعليق الحال يشرح نفسة.

ثانيا.اللاعبين:
في السابق كان الهلال مفرخة للنجوم وكان من اكثر مايميز الهلال روح لاعبية وقلب النتائج والاخلاص للفانيلة والفريق الذين يلعبون فيه وحبهم الكبير وللاسف هذا الجيل كان اخر عهدنا فيه مع اعتزال صالح النعيمة.
اللاعبين في الهلا ينقسمون الى الاقسام التالية:
1.من ناحية المهارة:
1.لاعبين موهوبين:وهم قلة الان ويمكن ان احصرهم في الثنيان-سامي-الدوخي-الشلهوب –التمياط-الجمعان وبكل صراحة الباقين تكملة عدد مثل لطف-النزهان-الغامدي-العلي يعني غابوا ولا لم يغيبو لايتأثر الفريق بهم ونلاحظ منذ بروز الشلهوب لم نرى لاعب يشار اليه في البنان عدا الخراشي والذي ممكن ان يصبح مرضي وليس ماهر وهذا يعكس واقع القاعدة.
2.لاعين تكملة عدد مثل الشريدة –المفرج-خليل-النزهان-الغامدي نعم ممكن ان يعطوا ولكن لايؤثرا ايجابا بشكل كبير في نتائج المباريات واذا غابوا ليس لهم ذلك التأثير.
3.لاعبين عالة على الفريق: المسعري-لطف-الشهراني-صوماليا- مجرشي والقائمة تطول ولو يتخلص الهلال منهم ويتيح الفرصة للشباب النادي لعل واح او اثنين ممكن يبرزوا كان احسن من اشراك لاعبين منتهين.

2.من ناحية الاخلاص:
1.محبين للفريق : على رأسهم الشريدة بالرغم من انه قدم من نادي اخر الا وكانه مولود في الهلال-الثنيان-النزهان-الدعيع وهؤلاء يتعالون على الهلال ولا يضغطون على الفريق لتلبية احتياجاتهم.
2.حسب الحاجة والظروف: على راسهم سامي ولا اريد احد ان يغضب فسامي ذكي جدل يعرف متى يطلب ويعرف متى يتهرب-التمياط-الدوخي-الجمعان وللاسف ان اغلبهم هم نجوم الهلال الذين غالبا يفضلون مصحتهم على الفريق .
3.لاعبين يترزقون الله من النادي: يعني يلعب ويعطي واخر عهده بالنادي فسخ الفانيلة ولا همه هو انهزم ولا تعادل بس يهمة انه يفوز علشان المكافآت وليس عشقا في الهلال.

ثالثا.التدريب .
للاسف الهلال تجربة لكل المدربين من جميع الجنسيات والمدارس البرازيل-رومانيا-فرسا-البرتغال-كولومبيا يعني صاير كوكتيل مدارس وكل مدرب يجلس فترة ثم يرجع الهلال في نفس الدوامة.
الهلال للاسف لايعرف كيف يختار مدربية ولا يعرف كيف يتعامل معهم ايضا.
بلاتشي الان جالس يخبص ويخترع ويجرب .كل يوم طريقة وكل يوم تشكيلة والاداء والنتايج ليست جيدة وكنها سيئة باسم الهلال حيث بدأ الاتفاق وفوز ومستوى مرضى وبعده بالشعلة وفوز بثلاثة اهداف كلها تسديدات وشوط ثاني الشعلة ضاغطة برغم النقص وعده الرياض مع انه بغر مدرب تعادل وبعده مع الاهلي وكان الهلال ضايع وهدف مادري وشلون جاء وبعدها مع النصر ولعب الهلال اول ربع ساعة وبعده النصر ماسك الكورة الى نهاية المباراة وهي اول مبارة النصر يهاجم الهلال من سنين والهلال يدافع ومع الاتحاد هدف هدية من دفاعهم ونجونا باعجوبة وندعي بسلامة خط الدفاع والدعيع ومن ثم اليوم لاتعليق على النتيجة والمستوى. أي لعب الهلال من اول يوم جاء بلاتشي 7 مباريات حصل منهم فقط 13 نقطة وخسرنا 8 نقاط وترتيبنا الثالث مع زيادة مباريتين او ثلاث مع العلم بان النصر او الشباب استمروا في الفوز يمكن نخرج من المربع.

بلاتشي مدرب غريب لاتعرف كيف يفكر ولا تتوقع كيف يدير المباريات وتلاحظ ذلك في تشكيلتة والتغييرات التي تتم اثناء المباريات . مدرب عنيد له قناعاتة باللاعبين وعنده ثقة بما يعمل ويعتقد فيه .
المدرب الان ليس له أي عذر بعد اكتمال الهلال ويجب ان يناقش بكل صغيرة وكبيرة وكيف سيلعب وبمن لاننا مللنا الاعذار ولا ندري من المسئول عن هذة التخبيصات.

رابعا .الجماهير:
للاسف ان جماهير الهلال من اكبر الجماهير سلبية وخصوصا في الرياض من حيث الحضور ومن لم يصدق يمكنة الرجوع الى عدد الجماهير التي حضرت لقاءات الهلال في الرياض ويشاهد الارقام بالمئات ماعدا مبارة النصر.
في السابق كانت الجماهير تقريبا تملأ الملعب بالرغن من نقل المباريات وهذا يعطي للاعب دفعة معنوية وايضا اذا بدأ اللاعب في الاستعراض او اللامبالاة اتاه النقد المباشر من المدرجات حتى يرجعة ال صوابة ويلعب بنشاط اكثر ومثال ذلك نلاحظ جماهير الاتحاد في جدة حيث من قبل بداية المباريات الى نهايتها وهي تؤازر ولكن في خارج جدة نلاحظ الفرق في مستوى لاعبي الاتحاد.
نقطة اخرى وهي ان جماهير الهلال للاسف تبحث عن المشاكل مع المدربين خصوصا ومع اللاعبين ايضا بالانتقادات ومطالبة بتغيير المدربين والضغط على الادارة.


ماذا يجب ان يفعل لايقاف المهازل؟؟

ارجوا من كل اخ قرأ هذ المقال ان يشارك وتجمع هذه الاراء وتصل الادارة الهلالية لعل وعسى وارجوا ان يكون ممثل لجماهير الهلال عند الادارة الهلالية لتسمع اراءهم وانتقاداتهم ولو جمعنا كل ماقيل عن الاقتراحات في هذا المنتدى لوجدناها اراء ذهبية ثم تسلم الى الادارة لقمنا بجزء من واجبنا تجاه نادينا.

هذاجزء من احوال نادينا واعتقد عند الاخوان افضل واكثر مما قلت ولكن فاض الكيل وللصبر حدود كما يقال.

اسف على الاطالة وآمل ان الزعيم بوضع احسن من هذا. متى الله اعلم ولعله قريب؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!
  #2  
قديم 17/01/2003, 07:23 PM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 28/09/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 10
فكونا منه الله يريحنا منه
  #3  
قديم 17/01/2003, 07:38 PM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 28/09/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 10
أقصد بلاشي ..................من بلاتشي
  #4  
قديم 17/01/2003, 08:29 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 22/03/2002
المكان: كل ارض يضيأها الهلال
مشاركات: 689
هل تعتقد ان الادارة الهلالية تقرأ مايكتب؟؟؟
اذا كانت الاجابة بنعم فعندي مداخلة ارجو قبولها
1 ـ التعاقات مع اللاعبين الاجانب تتم عن طريق اشخاص تهمهم مصالحهم الشخصيه على حساب الهلال ومن اناس محسوبين على الزعيم واكبر مثال صفقة بدرا .
2 ـ اللاعبين السعوديين وصل بهم الاستهتار بمصلحة الفريق مبلغ بسبب عدم وجود من يحاسبهم فهم كما انهم يقبضون فيجب ان يسألوا عن أي تقصير.
واللاعب الهلالي لاعب مغبوط من جميع الاندية فقد استلموا جميع مرتباتهم المتأخرة.
4 ـ المدرب ومن خلال مباراة اليوم يبدو ان لديه قناعات عن بعض اللاعبين منذ عهده السابق في النادي.
5 ـ هناك لاعبون يفرضون انفسهم على تشكيلة الفريق رغم انخفاض مستواهم على حساب لاعبين شباب يحترقون دون ان تتاح لهم الفرصة لخدمة الفريق ، واكبر مثال على هذا اين لاعبي كاس الامير فيصل بن فهد؟؟؟
6 ـ ايقاف التطبيل والتهويل لكل صفقة تتم مع لاعب اجنبي حتى لو كان مايستاهل.
  #5  
قديم 17/01/2003, 08:49 PM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 30/11/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 31
الأخ العزيز والغيور جداً alrazeen
بيّض الله وجهك وأكثر الله من أمثالك كفيت ووفيت وهذه هي الروح والصدق والغيرة المطلوبه من كل هلالي ولايمنع من إختلاف الآراء و بودي التعليق على بعض النقاط لعلي أضيف شيء

الإداره:
أغلب الإدارات السابقه عملت بجد وإخلاص وقدمت الكثير من الجهد والمال وإن جانبها التوفيق في بعض الأحيان ولا يلام المرء بعد اجتهاده والأمل معقود بعد الله بعبدالله لتكملة الطريق والبوادر يشير الى تلافي الكثر من مواطن الضعف لدى الإدارات السابقه.
1. التعاقدات مع اللاعبين (الأجانب والمحليين):
من أكبر المشاكل التي يعاني منها الهلال وسببها تكاسل الإداره في البحث والتحري عن اللاعبين مباشرة وأرى - إضافة الى ما ذكرت – أن هناك اسباب أخرى لفشل تعاقدات الهلال هي:
a. الجمهور بحرق الكثير من التعاقدات التي يمكن ان تنجح بالإستعجال على اللاعب مثل روني، سعيد شيبه، سياسيا ، وغيرهم
b. الإعتماد من قبل بعض أعضاء الشرف الداعمين على السماسره الأجانب مما عرض الهلال الى أكثر عمليات النصب والإحتيال وأركز هنا على كلمة أجانب مع توفر من يمكن ان يكفيتاهم من ابنا النادي أو البلد مثل السلومي وعبدالجواد والصقير والثنيان وحتى الإماراتي يوسف عبدالله.
c. عدم تعاون نجوم الهلال وللأسف الكبار منهم مع اللاعبين الجدد مما يؤثر في فائدتهم للفريق وتحطيمهم معنوياً وبالتالي فشلهم وللتتأكدو من هذه النقطة الخطيره ارجعو الى بعض المباريات التي يتألق فيها اللا عبون الأجانب والعكس وقارنو تعاون اللاعبين وهذه تحتاج إالى وقفة صارمة من الإداره وليس المدرب طالما ان سلطة بعض النجوم فوق سلطة المدرب

2. التعامل مع اللاعبين:
أوافقك الرأي 100% في هذه النقطه بالذات وبسبب الدلال الزائد مع قلة الحساب و العقاب للمقصر نرى إنعدام الروح لدى الكثير من اللاعبين والبحث عن الإنجازات الشخصيه دون النظر لمصلحة الفريق ولعل (قائد الفريق) الكابتن سامي يضرب أسوأ مثل للفوضى والتسيب من ارتباطات اعلانية الى اجازات وتعال على الفريق وعدم جدية في اللعب في أغلب المباريات بإستثناء المباريات الأخيره حيث كان اداءه جيداً .
ولتعرفوا الفرق انظروا الى فريق النصر كأقرب مثال فمع محدودية إمكانات لاعبيه الفنية وقلة موارده المادية ( تتأخر مرتبات لاعبيه لأكثر من ثمانية أشهر) مقارنة بالهلال إلا انه يعوض الكثير من النقص بالروح العالية والقتالية في الملعب
3. التعاقدات مع المدربين:
أعتقد أن فشل الهلال في بعض التعاقدات سببها عدم البحث الجاد قبل التعاقد وهذه النقطه مرتبطة بالتعاقدات مع اللاعبين والتعامل مع النجوم حيث يفشل الكثير من المدربين لعدم تعاون كبار اللاعبين معهم إضافة الى عدم جرأة الإدارات السابقه وخوفها من غضب الجمهور وربما الرضوخ لآراء بعض النجوم
وبالنسبة للتعاقد مع بالاتشي فأرى أن الإداره إتخذت القرار الصحيح بالتعاقد معه حيث ظروف الهلال وقتها وإمكانيات المدرب المعروفه من ذكاء وحماس وقراءة للفرق المقابله وجرأة ومسألة النجاح والفشل واردة لأي مدرب

ختاماً تحياتي لك أخي alrazeen خاصة ولجميع الأخوه في هذا المنتدى الغالي
أخوكم
بدر
  #6  
قديم 17/01/2003, 09:11 PM
com.net
مشاركات: n/a
يعطيك العافيه أخوي الرزين

كلامك عيــــــــــن الصواب ... ولا عدمنــــــاك.






تحيـــــــــــــــــــاتي
  #7  
قديم 17/01/2003, 09:31 PM
موقوف
تاريخ التسجيل: 25/08/2000
المكان: The earth
مشاركات: 573
إقتباس
إقتباس من مشاركة بدر هلالي

وبالنسبة للتعاقد مع بالاتشي فأرى أن الإداره إتخذت القرار الصحيح بالتعاقد معه حيث ظروف الهلال وقتها وإمكانيات المدرب المعروفه من ذكاء وحماس وقراءة للفرق المقابله وجرأة ومسألة النجاح والفشل واردة لأي مدرب


  #8  
قديم 17/01/2003, 09:34 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 21/09/2002
المكان: حفر الباطن( مقر نادي الهلال )
مشاركات: 576
يجب على الإداره أن تفعل مايلي :

1 / عند الفوز بمستوى رائع يصرف للاعبين مكافأه مضاعفه

2 / عند الفوز بمستوى باهت يعطون مكافأه أقل من المكافأه أعلاه

3 / عند التعادل وتقديم مستوى رائع يعطى اللاعبون مكافأه

4 / عند التعادل بمستوى باهت يخصم من الراتب نسبه

4 / عند الخساره يخصم من الراتب مبلغ مساوي لمكافأة الفوز

أعتقد هذا حل من حلول كثيره .
  #9  
قديم 17/01/2003, 09:54 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/05/2002
المكان: السعوديه
مشاركات: 1,551
يخي عندي سؤال ييرادوني:
هل الهلال نادي واسطات كما يسمى ؟
دائما مانرى المسعري؟؟عزيز؟؟لطف ؟؟واخرين طاقينها اساسيين؟؟
انا اجزم ان الواسطات لها دور
...
  #10  
قديم 17/01/2003, 11:04 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 08/12/2001
مشاركات: 1,209
. التعامل مع اللاعبين:
أوافقك الرأي 100% في هذه النقطه بالذات وبسبب الدلال الزائد مع قلة الحساب و العقاب للمقصر نرى إنعدام الروح لدى الكثير من اللاعبين والبحث عن الإنجازات الشخصيه دون النظر لمصلحة الفريق ولعل (قائد الفريق) الكابتن سامي يضرب أسوأ مثل للفوضى والتسيب من ارتباطات اعلانية الى اجازات وتعال على الفريق وعدم جدية في اللعب في أغلب المباريات

تسلم اخوي الرزين على ماخطت يداك. هنا يبان الشخص الذي يخاف على الزعيم ماهما كان اسم اللاعب
ولكن اعتقد سوف يظهر في الردود ناس تدافع عنسامي وغيره من اللاعبين واختلاق الاعذار لهم

وانا اقول لهم ماضيع الهلال في السنيين الاخيره الا من هم على شاكله هذه الجماهير
الزعيم بقى وسوف يبقى باذن الله
  #11  
قديم 17/01/2003, 11:44 PM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 06/12/2002
المكان: تبوك
مشاركات: 7
تعاقدات الهلال مع المدربين واللاعبين الأجانب تثير الكثير من علامات الأستفهام ولااريد ان اقول اكثر من ذلك لان في فمي ماءامل ان يكون الحل لدى رئيس النادي انظرو الى لاعبي النصر والاتحاد،شاهدت اليوم لاعب العين الذي كان الهلال ينوي التعاقد معه وآآآآآآآآآآآآآآآآآآآه يالقهر
  #12  
قديم 19/01/2003, 10:16 PM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 30/11/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 31
هذا الرد فقط لإعادة الموضوع إلى الواجهة لمشاركات أكثر وسلامتكم
بدر
  #13  
قديم 19/01/2003, 10:54 PM
ابونبيل
مشاركات: n/a
ياحبايب على كذا تخلون الي يسوى ومايسوى
يتشمت فينا ناقصين،،،،،،،،،،،،،
يجب المعالجة بحكمة وتروى
اذا كان لديكم افكار ومقترحات تفيد ترسل الى الادارة
أحسن من المهاترات والكلام الذي لاطائل منه
والله يصلح الحال.
  #14  
قديم 20/01/2003, 01:18 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 17/09/2002
المكان: على البسيطة
مشاركات: 590
الاخ ابو نبيل
يعلم الله ان ماكتبتة هو تشخيص للواقع الهلالي وليس مهاترات ولا كلام طائل منه.

انا اللي شفتة كتبتة لاني متابع الهلال منذ اكثر من عشرين سنة واعرف خلالها روح ومستوى الهلال
ول لم توجد عندي غيره وحرقة على عشقي وعشقكم لما اوضحت المشاكل والتي ان كل مشجع هلالي يعرفها ولكنها لم تبرز دفعة واحدة .

الادارة الهلالية يجب ان تضع لها الحلول ولا يجب ان ندفن روؤسنا في التراب مثل النعامة حتى تذهب المشكلة بل يجب ان نعترف اولا بوجودها لانها اول الطريق للحل.

ومصداقا لكلامي تصريح الامور عبدالله حول انعدام الروح في مباراة الرائد عند اللاعبين حيث اكده وهذا جميل ان يعرف المسئول بالمشكلة ليوجد لها الحل.
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 03:09 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube