المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى الرياضة السعودية
   

منتدى الرياضة السعودية يختص بمتابعة أحداث الرياضة السعودية

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 17/01/2003, 01:34 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 02/05/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 1,474
Post أخبار الرياضة السعودية ليوم الجمعة 14/11/1423 هـ

[c]بسم الله الرحمن الرحيم[/c]

[c][/c]

[c]
« الجزيرة » تجتاز آخر تطورات الملف النصراوي الساخن
الثنيان يقود ملف التجديد مع ماطر ونقصان المبلغ يؤجل الحسم أمس
[/c]

* كتب.. عيسى الحكمي:
بلغ ملف الدولي النصراوي ابراهيم ماطر امس الخميس اوج مراحل التفاعل داخل الاوساط النصراوية حيث يقود عضو الشرف العائد بقوة فهد الثنيان تحركات شرفية جادة بهدف الابقاء على اللاعب ضمن صفوف ناديه العاصمي لفترة احترافية جديدة تبدأ مطلع الشهر المقبل حيث ينتهي عقده الحالي.
وعلمت «الجزيرة» ان التحرك الشرفي قد دعم الابقاء على اللاعب بجزء من مطالبه المادية بعد التوصل معه لقيمة التجديد بأقل من مليوني ريال لأربع سنوات بيد ان ذلك اصطدم امس بنقصان في المبلغ بعد اعتذار شخصية شرفية بارزة الدخول في الموضوع على الرغم من تكفلها التام بنسبة الـ30% من قيمة العرض المقدم للاعب العام الماضي من الند التقليدي الهلال والبالغ نحو 270 ألف ريال وسط ظروف غامضة لذلك الاعتذار.
وتشير المصادر ان ملف ماطر الذي يحتل اولوية اهتمامات الشارع النصراوي الآن سيمر بأحد السيناريوهات الماثلة على الساحة، إما بالابقاء عليه بقميص ناديه فترة احترافية جديدة اذا نجحت المساعي الشرفية او بانتقاله الى خارج الحدود شريطة الحصول على عرض مادي مناسب للاعب وناديه او بتحويله الى صف الهواة بناء على اللوائح كما يتردد مؤخراً.
وكانت انباء متفرقة قد اشارت امس الى عروض خليجية وصلت للاعب بيد ان المصادر لم تؤكد حقيقة ذلك.وامام تلك التطورات واصل ماطر انقطاعه عن ميدان التدريبات النصراوية التي تواصلت امس بحصة عادية للعناصر التي لم تشارك امام الطائي فيما العناصر التي حصدت للفريق اربعة اهداف مقابل هدف اكتفت بتفكيك العضلات، وسيمضي اللاعبون اليوم بعيداً عن اجواء التدريبات التي تعود غداً استعداداً لموقعة الخميس المقبل امام النجمة في عنيزة.

[c]@@@@@@@@@[/c]
[c]
محيي الدين كامل يعتبرها خطوة لتحقيق إيراد ثابت للأندية
النصر يوقع عقد بث قناته الخاصة مع شبكة الـ art
[/c]

* كتب- سلطان الجلمود:
وقع عضو شرف نادي النصر الاستاذ فهد الثنيان مساء أمس عقداً نهائياً مع الاستاذ محي الدين صالح كامل مدير القناة الثالثة بشبكة «art» وذلك لبدء البث الرسمي لقناة النصر الرياضية ويشمل العقد العديد من الامور سيتم الافصاح عنها خلال المؤتمر الصحفيالذي سيعقد الاسبوع القادم وقدم فهد الثنيان شكره الكبير للمسؤولين في الشبكة وعلى رأسهم الشيخ صالح كامل مؤكداً أن هذه القناة ستكون متميزة من ناحية التقديم حيث ستغطي جميع النشاطات المتعلقة بنادي النصر سواءً كرة القدم أو الالعاب المختلفة علماً أن الكادر العامل العامل فيها سيكون من ابناء النادي، وأشار الثنيان إلى أن القناة ستبدأ البث قريباً وستكون مدة البث ست ساعات وستستضيف القناة«نجوم طاش ما طاش» في بداية البث. وعن اختيار لـ art أكد أن تميز هذه الشبكة في جميع المجالات ساهم في اختيارها وأشار إلى أن التنافس بين الاندية تعدى ساحات الملاعب ووصل إلى الإعلام. ومن جانبه أكد الاستاذ محي الدين صالح كامل أن هذا العقد سيمتد إلى عام 2006م وهذه التجربة رائعة من الأندية وسوف تساهم في افادتها حيث ستمثل ايراداً ثابتاً لها.

[c]@@@@@@@@@[/c]
[c]
نائب رئيس النصر في صدى الملاعب اليوم
[/c]

يستضيف برنامج صدى الملاعب في تلفزيون الmbc خلال حلقة اليوم صاحب السمو الملكي الأمير ممدوح بن عبدالرحمن نائب رئيس النصر حيث يستضيف مقدم البرنامج محمد الشهري سموه للحديث عن العديد من الموضوعات خلال الحلقة التي تمتد الى ساعة ونصف الساعة ويبدأ بث البرنامج في تمام الرابعة والنصف عصراً.

[c]@@@@@@@@@[/c]
[c]
رئيس لجنة المعلقين زاهد قدسي:
شكوى النصر على البكر لم تصل للجنة المعلقين
[/c]

* كتب.. عبدالله المالكي:
اكد رئيس لجنة المعلقين الاستاذ زاهد قدسي انه لم يتلق شكوى ادارة نادي النصر بشأن المعلق محمد البكر وقال لا نعلم بهذا الموضوع الا عن طريق الصحف والشكوى كانت موجهة لسمو الرئيس العام لرعاية الشباب اما كلجنة معلقين لانعلم اطلاقاً الا عن طريق الصحف.
واستطرد الزاهد ان هناك جدولا معروفا لكل المعلقين يسيرون عليه من خلال المباريات المنقولة في الدوري المحلي.
وامتدح زاهد المعلقين الجدد امثال ابراهيم الذيباني وقال انه من المعلقين الذين سيكون لهم شأن كما ان هناك العديد من الاسماء التي بدأت تأخذ مكانها في التعليق، والتي شاهدها في البطولات الكبيرة سواء لمشاركات المنتخبات الوطنية او الاندية.
واستطرد زاهد حديثه بأن هناك العديد من الاتحادات كاليد والسلة والطائرة الذين قدموا لنا معلقين من كل لعبة للوصف والتعليق على المباريات وهم حكام ولاعبون دوليون في هذا الالعاب امثال فهد الحريشي وعبدالله الرشيد في لعبة كرة الطائرة وهذا يواكب الدور الكبير الذي تبذله وزارة الاعلام مشكورة في تخصيص القناة الرياضية وهي تنقل 52 مباراة في الالعاب المختلفة وهذا معدل كبير ويبشر بالخير بأن هناك تقدماً في اثراء المشاهد بمتابعة للمباريات في الالعاب المختلفة.
وفي نهاية حديثه اكد قدسي ان المؤهلات المطلوبة من المعلقين الرياضيين ان يكون خريج تربية رياضية وله خلفية في الملاعب كحكم او لاعب او مدرب وصوته مقبول وهناك العديد من الاسماء الذين نقوم بمتابعتهم.

[c]@@@@@@@@@[/c]
[c]
النصر يكسب فقيهي
[/c]

* كتب - سلطان العبيد:
كسب فريق كرة القدم لدرجة الناشئين بنادي النصر موهبة جديدة هو اللاعب علي فقيهي 14 سنة بعد منافسة مع عدة أندية .
وقد تم تسجيله رسمياً بالنادي بواسطة إداري فريق الناشئين علي عسيري.

[c]@@@@@@@@@[/c]
[c]
يوقع للشباب لنهاية الموسم الأسبوع القادم
العتيبي يغادر للدنمارك لإجراء عملية منظار
[/c]

* كتب ـ عبدالعزيز العبيد:
يغادر حارس مرمى الهلال حسن العتيبي يوم الأحد القادم إلى الدنمارك لإجراء عملية منظار للركبة تحت إشراف الدكتور ويننج الذي حدد مدة لا تزيد عن ثلاثة أسابيع بعد العملية لاكتمال جاهزيته البدنية للعودة إلى التدريبات من جديد.
ورغم ان العتيبي لم يوقع إلى الآن عقد اعارته لنادي الشباب «حتى نهاية الموسم» إلا ان المصادر تؤكد توقيعه بعد عودته من الدنمارك وهي الرحلة التي سيتكفل بها نادي الهلال وكذلك راتبه حتى نهاية الشهر الحالي وبعدها يصبح لاعباً شبابياً، وكان العتيبي قد حضر للنادي أمس مواصلاً برنامجه التأهيلي مع اخصائي العلاج الطبيعي برنابوك «برازيلي» والذي ينتظر ان يجتمع اليوم الجمعة مع رئيس نادي الهلال الأمير عبدالله بن مساعد لمناقشة تفاصيل الحالة الطبية للاعب قبل سفره.
فيما يستأنف غداً السبت الفريق الأول بالشباب تمارينه بعد إجازة للفريق الأساسي أمس واليوم الجمعة علماً بأن عدداً من اللاعبين قد خاضوا تمارينهم أمس وهم الذين لم يلعبوا بشكل أساسي طوال الموسم أو من يحتاج إلى تأهيل لياقي وكانت المجموعة قد تدربت تحت إشراف مساعد المدرب في الفريق الأول فؤاد أنور، وسيقابل الفريق يوم الاثنين القادم فريق سدوس وديا على ان يلاقي يوم الأربعاء فريق الحزم استعداداً لمباريات الدوري أثناء التوقف.

[c]@@@@@@@@@[/c]
[c]
الرياض ينال نصيبه من النجمة ويعمق جراحها
[/c]

كتب - سلطان الجلمود:
اقتنص فريق الرياض لكرة القدم نقاط مباراته أمام فريق النجمة ضمن مباريات الجولة الثانية عشرة من مسابقة دوري كأس خادم الحرمين بعد فوزه بهدفين مقابل لاشيء فتمكن اللاعب أحمد الصحبي من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 27 من الشوط الثاني ليضيف زميله عمر تراوري الهدف الثاني عند الدقيقة 34 من الشوط نفسه وبهذا الفوز ارتفع رصيد الرياض إلى 11 نقطة ليتساوى مع فريق الاتفاق بينما زادت جراح النجمة بعد هذه الخسارة ليقبع في المركز الأخير بنقطة واحدة دون أي فوز خلال المباريات الماضية.
لم يشهد الشوط الأول أي هجمة خطرة للفريقين طوال فتراته بسبب التحفظ من المدربين ولم يكن هناك سوى هجمة واحدة لفريق الرياض عند الدقيقة 25 عندما ارتطمت كرة عمر تراوري في القائم الأيمن لحارس النجمة وانقضت فترة هذا الشوط بعشوائية لأغلب الكرات من الطرفين حيث وضح تأثر فريق الرياض لغياب مهاجمه فيصل مرزوق للإصابة بينما لم يشكل هجوم النجمة بقيادة البرازيلي أي خطورة تذكر على حارس الرياض وانحصر اللعب في وسط الملعب لينتهي بالتعادل السلبي للفريقين.
قام مدرب الرياض مع بداية ربع الساعة الأول من الشوط الثاني بإشراك أحمد الصحبي وبندر الزيد وخرج بندر السويلم وموسى السفياني ليتحسن أداء الفريق بعد ان سيطر وسطه على معظم الكرات وأرسل بعض الكرات الخطرة الى المهاجمين، وبعد منتصف الشوط كثف الرياض هجومه بحثاً عن المرمى النجماوي ليتمكن أحمد الصحبي من تسجيل الهدف الأول عند الدقيقة 27 بعد ان تجاوز اثنين من مدافعي النجمة ليواجه المرمى ويسدد الكرة قوية على يمين الحارس لتعلن الهدف الأول، بعد هذا الهدف حاول النجمة تعديل النتيجة ولكن عمر تراوري فاجأ دفاع النجمة بعد تلقيه كرة عرضية من شيخ سارا داخل منطقة «18» سددها قوية على يسار الحارس مسجلاً هدفاً ثانياً، بعد هذا الهدف تراجع فريق الرياض.
وفي الدقيقة 36 طرد حكم المباراة عبدالرحمن الزيد اللاعب يوسف الجسار من النجمة بعد دخوله الخاطئ على بندر الزيد والذي خرج لتلقي العلاج.
وفي الدقيقة 40 سدد مشعان المطيري كرة قوية تمكن حارس الرياض خالد ضاري من اخراجها إلى ضربة ركنية كأخطر هجمة للنجمة في المباراة.
لتنتهي المباراة بفوز الرياض بهدفين مقابل لاشيء.

[c]@@@@@@@@@[/c]
[c]
كان المهاجم الأول لفريق الرياض قبل عدة مواسم
السويلم يشترط 50 ألف دولار للعودة من جديد للرياض
[/c]

* كتب - سلطان الجلمود:
اشترط المهاجم السابق لفريق النصر لكرة القدم خالد السويلم مبلغ 50 ألف دولار للعودة لتمارين فريق الرياض بعد انضمامه إليه خلال شهر رمضان الماضي إلى جانب زميله حسين هادي ولكن السويلم لم يستمر في التدريبات ولا تزال المحاولات مستمرة لعودته بعد النقص الواضح الذي يعاني منه الرياض في ظل إصابة اللاعب فيصل مرزوق في مباراة الرياض السابقة أمام الطائي ويوسف الحيائي لعدم جاهزيته.
يذكر ان خالد السويلم كان المهاجم الأول لفريق الرياض قبل عدة مواسم ولكن بعد انتقاله للنصر لم يقدم شيئاً.

[c]@@@@@@@@@[/c]
[c]
في ختام مباريات الجولة الثانية عشرة من بطولة كأس الدوري
الهلال يتطلع للصدارة أمام تحفز الرائد والاتفاق يبحث عن الأمان بنقاط الشعلة


[/c]

* كتب - سالم الدبيبي:
يسدل الستار عصر ومساء اليوم على منافسات الجولة الثالثة عشرة في إطار بطولة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين.. حيث تجري أحداث مباراتين الأولى تقام عصرا على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية ببريدة وتجمع المضيف الرائد بضيفه الهلال فيما يلتقي مساء على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام الاتفاق بالشعلة.
الرائد والهلال
الجماهير الرياضية بمنطقة القصيم ستزحف اليوم لمشاهدة هذه المباراة نظرا لجماهيرية الفريق الزائر الكاسحة فضلا عما يتحلى به أصحاب الأرض من شعبية كبيرة.. وسيكون خيار الفوز العامل المشترك للجانبين، فالهلال يسعى بقوة الى استعادة صدارته التي سينالها في حالة خروجه بالنقاط الثلاث، في ظل ابتعاد منافسيه عن مباريات هذه الجولة نظراً لتأجيل مبارياتهم.. ويحتل الأزرق المرتبة الثالثة برصيد (25) نقطة بفارق نقطة واحدة عن الثنائي المتصدر الاتحاد ووصيفه القادسية.. وكان الفريق قد خرج من لقائه بالاتحاد الجولة الماضية بنتيجة التعادل، بعدما قدم مباراة رفيعة المستوى مقارنة بعطاءاته السابقة، وهو ما يمنح انطباعا جيدا حول حالته الفنية الآخذة بالتصاعد، بشكل ينسجم مع تحسن ظروفه بعودة نجومه الغائبة والتي تتم تدريجياً بناء على تحسن أحوالهم البدنية.. واليوم ينتظر من مجموعة الهلال عرضا يتوج الروح العالية التي بدت سماها واضحة في جولات البطولة الأخيرة على الرغم من تربص خصومهم الذين يبحثون بقوة عن طوق النجاة.
وكان الرائد قد فاجأ جماهيره بالمستوى المتراجع والنتيجة المخيبة حينما استسلم للنصر في اللقاء الماضي وخسر أمامه بستة أهداف بعدما أنعش قبلها الآمال بالانتصار المهم والثلاثي على الرياض منافسه القريب في جدول الترتيب حيث لايفصل الفريقين سوى نقطة واحدة لصالح الرياض الذي يسبق الرائد صاحب الموقع الحادي عشر ب(8)نقاط.. وستكون فرصة المدرب الوطني يوسف خميس متاحة أكثر على اعتبار زيادة الوقت الذي قضاه مشرفا على الفريق، بشكل ربما منحه إدراك خلفية وأسرار تركيبة لاعبيه الخاصة.. فهل يعود الزعيم اليوم إلى القمة!!؟.. أم يعلن الرائد تحديه بدرجة تصل إلى إسقاط الهلال!!؟..
الاتفاق والشعلة
في وقت بدأ فيه الاتفاق يستعيد عافيته منطلقاً إلى مناطق الدفء والأمان، توقف زحف الشعلة وخفت بريق وهجه خلال الجولتين الأخيرتين حينما تعادل على أرضه أمام القادسية تلاها بخسارة غريبة أمام الشباب.
يتقابل اليوم الفريقان بعدما تساوت نتيجة آخر مبارياتهما برقم (4/2) مع اختلاف جذري حيث كانت ايجابية للاتفاق على حساب النجمة وسلبية للشعلة لصالح الشباب.. ويتذكر الاتفاقيون ان عثرتهم الأولى في البطولة جاءت أمام خصمهم اليوم وتخالجهم بالتأكيد رغبة بإعادة هذا الدين لتكون انطلاقة يستهل بها الفريق المرحلة الثانية بوجه مخالف عن مشواره السابق، الذي انتهى بالفريق عند حدود المركز التاسع بحصيلة بلغت (11) من النقاط.
في المقابل يود أبناء الخرج إعادة توهجهم بالعودة مجدداً إلى طريق الانتصارات والمضي إلى مسافة أكثر لتحقيق أفضل موقع ممكن، في وقت ارتفعت به حدة المنافسة وتضاعفت فيه قيمة النقاط، لكن عوامل التفوق التي يحظى بها الفريق قد تؤهله إلى زيادة طموحاته خصوصا ان موقعه السابع في سلم الترتيب ورصيده البالغ (16) نقطة يبعثان على الثقة والاطمئنان ويمنحان رؤية أكثر بعداً إلى الأمام.

[c]@@@@@@@@@[/c]
[c]
يقام مساء الجمعة المقبل ..مرخان والمنجز آخر الأبطال!
كأسا خادم الحرمين الشريفين 2003 لأول مرة في ميدان الملك عبدالعزيز بالجنادرية


[/c]

يحتضن ميدان الملك عبدالعزيز بالجنادرية بمشيئة الله مساء يوم الجمعة المقبل السباق السنوي على كأسي خادم الحرمين الشريفين لخيول الإنتاج والمستورد، هذا السباق الذي يحمل بطولته الماضية جواد الاسطبل الأزرق «مرخان والمنجز».
وسوف يصدر النادي مساء غد السبت الخيول المشاركة في شوطيه الكبيرين، وتنصب الترشيحات في موقعة الإنتاج لمصلحة أبو هلا والصياد من الاسطبل الأزرق وغيلان وأبا العوايد من الاسطبل الأحمر .. وكذلك جواد الاسطبل الأبيض «المشعوب».
ويعود حامل اللقب المنجز للدفاع عن لقبه في الشوط المارثوني محاطاً بأركان والصرح، بالإضافة إلى مشاركة المنصرم وصقلان ونجمي الاسطبل الأخضراني لا هنت وبحفظ الله.

[c]@@@@@@@@@[/c]
[c]
البطولة العربية الأولى للأندية تنطلق اليوم بمواجهة الملعب التونسي والأولمبي الليبي
العميد يستهل مشواره العربي بتحدي القادسية الكويتي
الأمير سلطان بن فهد : مبادرة الاتحاد بتحمل أغلب مصاريف البطولة تستحق الشكر والتقدير


[/c]

* جدة - أحمد ثيبان وعبدالخالق الزهراني:
تنطلق اليوم الجمعة فعاليات البطولة العربية المجمعة الأولى على كأس الأمير فيصل بن فهد رحمه الله والتي يستضيفها نادي الاتحاد السعودي بمحافظة جدة على استاد الأمير عبدالله الفيصل ويشارك بها أحد عشر فريقا عربيا تم توزيعهم إلى أربع مجموعات ضمت المجموعة الأولى الاتحاد السعودي مستضيف البطولة والقادسية الكويتي والوحدة السوري والمجموعة الثانية ضمت الملعب التونسي والأولمبي الليبي والمريخ السوداني أما الثالثة فقد ضمت الفاسي المغربي والأهلي البحريني أما المجموعة الرابعة والأخيرة فقد ضمت الأهلي السعودي والافريقي التونسي والحسين الأردني.
هذا وكانت البطولات العربية تقام في السنوات السابقة بثلاث مسابقات في العام الواحد وهي البطولة العربية للأندية ابطال الدوري والأندية العربية للأندية أبطال الكأس وبطولة النخبة العربية التي كانت تجمع الفريقين الأولين في بطولتي الدوري والكأس.. وتعتبر هذه المرة الأولى التي تقام فيها البطولة بنظامها الجديد.
كلمة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم
يلتقي الشباب العربي مرة أخرى في المملكة العربية السعودية بعد أقل من شهر واحد على تجمعه في دولة الكويت الشقيقة، فها هي البطولة تنتقل إلى دولة أخرى مع كافة أجهزة وعناصر الاتحاد العربي لكرة القدم ولجانه المختصة وممثلي اثني عشر فريقا عربيا من عشر دول عربية لتجسد وحدة الشباب العربي ووحدة المصير ووحدة الهدف، ولتؤكد مصداقية الاتحاد العربي لكرة القدم والحرص الشديد على إقامة البطولات والدورات العربية في مختلف المناطق الجغرافية لوطننا العربي.
وإن إقامة البطولة الأولى للأندية العربية على كأس المغفور له بإذن الله صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد بن عبدالعزيز في المملكة العربية السعودية بعد تعذر إقامتها في المملكة المغربية بسبب أمطار الخير الغزيرة التي هطلت على المغرب الشقيق وأثرت تأثيراً بالغاً على ملاعب المباريات والتدريبات له أكثر من مغزى.
فهو أولاً يؤكد حرص حكومة مولاي خادم الحرمين الشريفين الرشيدة على احتضان كافة المناسبات والفعاليات العربية التي تجسد الأخوة العربية الصادقة ووحدة الصف العربي ولمّ شمله لما فيه خير الوطن العربي.
وهو ثانيا حدث رياضي كبير يقام لأول مرة بعد دمج بطولات الأندية العربية في بطولة واحدة تحمل اسما غالياً علينا جميعاً ويشارك فيها عدد كبير من فرق الأندية العربية.
وهو أخيراً يؤكد التضامن العربي في إسراع نادي الاتحاد بجدة بإعلان استعداده لاستضافة البطولات وإنقاذها في فترة قياسية بعد تعذر إقامتها في المملكة المغربية دليل التكاتف والتعاون والتضحية دون النظر إلى الأعباء المادية والتنظيمية، وهذه المبادرة من نادي الاتحاد تستحق منا كل الشكر والتقدير لاسيما وان الاتحاد أخذ على عاتقه تحمل أغلب المصاريف المترتبة على تنظيم البطولة بعد تخلي الشركة المسئولة عن تمويل البطولة.
أرجو الله ان يوفقنا جميعاً إلى ما فيه خير وصالح الشباب في الوطن العربي.
والله الموفق.


[l]سلطان بن فهد بن عبدالعزيز
رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم[/l]


[c]@@@@@@@@@[/c]
[c]
اكتمال عقد الأندية العربية
أوسكار يخفي التشكيلة التي سيقابل بها القادسية الكويتي
[/c]

* جدة احمد ثيبان:
غيّر اوسكار المدير الفني للفريق الاول بنادي الاتحاد من تدريبات الفريق قبل لقاء القادسية الكويتي اليوم في مباراة افتتاح البطولة العربية على كأس الأمير فيصل بن فهد. فبعد التدريبات اللياقية اجرى تمارين تكتيكية وفنية واجرى مناورة بين جميع لاعبي الفريق الاساسي والفريق الرديف ولم تتضح التشكيلة التي سيدخل بها اوسكار اللقاء الاول بالبطولة وسيكون الاختيار النهائي في التمرين الاخير قبل اللقاء بساعات وان كان سيعتمد على الحسن اليامي وحمزة ادريس في خط المقدمة وفي الوسط سيشرك خميس العويران وماريليو البرازيلي ومناف ابو شقير ومحمد نور وفي الدفاع سيتم اختيار باسم اليامي وحسين مبروك وحمد المنتشري وصالح الصقري وليندومار.
وفيما يتعلق بالفرق المشاركة بالبطولة العربية لازالت الاندية العربية تتوافد بشكل متتابع للمشاركة في بطولة الأمير فيصل بن فهد العربية المدمجة الاولى والتي ستنطلق اليوم الجمعة ويستضيفها نادي الاتحاد السعودي حيث وصلت بعثتا فريقي الملعب التونسي والاولمبي الليبي وفريق الحسين الاردني يوم الثلاثاء كأول الوفود العربية وصولا فيما وصلت بعثات فرق الوحدة السوري والفاسي المغربي والمريخ السوداني والقادسية الكويتي الاربعاء فيما كان اخر البعثات وصولا وفدا الاهلي البحريني ظهر الخميس عبر الخطوط الخليجية والافريقي التونسي 10 مساء نفس اليوم ليكتمل عقد الاندية المشاركة بالبطولة قبل انطلاقها بيوم واحد.

[c]@@@@@@@@@[/c]
[c]
أخّر الإعلان عن قائمة اللاعبين حتى اليوم
«بو شعيب» يصل جدة لمشاركة الأهلي في البطولة العربية


[/c]

* جدة عبدالخالق الزهراني:
كما أشارت الجزيرة في عدد الأمس وصل إلى مدينة جدة المهاجم الدولي المغربي «بو شعيب المباركي» للاحتراف في الفريق الأهلاوي الأول لكرة القدم ومشاركته خلال بطولة الأندية العربية المدمجة الأولى على كأس الأمير فيصل بن فهد رحمه الله .
وسبق ل«بو شعيب» الاحتراف وبنجاح في فريق السد القطري وحقق معه نتائج جيدة ويطمح إلى تحقيق الأفضل مع فريق الأهلي السعودي الذي يسعى جاهداً هذه الأيام لتعزيز صفوفه قبل انطلاق البطولة العربية التي يأمل الأهلاويون في الحصول على بطولتها.
وسيشارك الليلة مع الفريق الأول خلال التمارين كما سيخضع للكشف الطبي قبل تسجيله بصورة رسمية.
وفيما يتعلق بكشف الأسماء الخاص باللاعبين الذين سيمثلون الأهلي في البطولة العربية فإنه تقرر أن يعلن عنها اليوم وذلك بعد اجتماع اللجنة الفنية بعد النظر في موضوع مشاركة «بو شعيب» ومدى جاهزيته من عدمها.

[c]@@@@@@@@@[/c]
[c]
البلوي يكرِّم الدهام
السعد يفتتح المركز الإعلامي للبطولة العربية
[/c]

* جدة - أحمد ثيبان:
افتتح الاستاذ عثمان السعد الأمين العام للاتحاد العربي لكرة القدم مساء أمس مقر الأمانة العامة للاتحاد العربي بفندق مريديان جدة بحضور الاستاذ منصور البلوي مدير عام البطولة والاستاذ عبدالرحمن الدهام رئيس لجنة الحكام. وقد أشاد السعد بالتجهيزات الخاصة بالبطولة والتي كانت مثار اعجاب الجميع، ونوَّه السعد بالاستضافة الاتحادية لهذه البطولة التي جاءت مواكبة لطموحات الاتحاد العربي وما يملكه النادي من طاقات إدارية تساهم في نجاح البطولة. وقال: نشكر نادي الاتحاد على هذه الاستضافة التي جاءت لتتحدى الصعوبات التي واجهت الاتحاد العربي عندما تقدم نادي الاتحاد لاستضافتها رغم مأزق الوقت حيث بادر الاتحاديون بالاستضافة خلال شهر وهو الذي عجز عنه الجميع. ويسعدني ان أزف للجميع ان الثقة التي أولاها الأمير سلطان للاتحاديين كانت محل الثقة.
بعد ذلك تم افتتاح المركز الإعلامي الخاص بالبطولة من قبل الاستاذ منصور البلوي مدير البطولة الذي أشاد بتنظيم المركز وما وجده من امكانيات كبيرة. تلا ذلك كلمة الإعلاميين ألقاها الاستاذ عثمان مالي عضو اللجنة الإعلامية، حيث رحب بأمين الاتحاد العربي وأعضاء الاتحاد وشكرهم على الزيارة موضحاً أعمال المركز الذي يهدف إلى دعم البطولة. بعد ذلك بدأ المؤتمر الصحفي بكلمة للاستاذ زاهد قدسي رئيس لجنة المعلقين العرب الذي تحدث عن أهداف البطولة والدور الإعلامي الذي تحمله هذه البطولة والحرص على ان تقام البطولة في جو من المحبة والمودة بعيداً عن الإثارة الصحفية، وأشاد بنشرة البطولة التي تصدر اليوم وأهدافها وقال بهرنا الاتحاد بالاستعدادات التي تمت وزاد ذلك القدرة الكبيرة من قبل نادي الاتحاد الذي استضاف البطولة في ظرف عشرة أيام فقط وهو في حد ذاته إنجاز كبير، فالبطولات يتم التخطيط لها قبل عام فكيف والوقت لم يتعد أياماً معدودة.
تكريم الدهام
أعلن بعد ذلك الاستاذ منصور البلوي عن تكريم الاستاذ عبدالرحمن الدهام رئيس لجنة الحكام الذي وصفه بأنه رجل يستحق التكريم لما له من تاريخ طويل في خدمة الرياضة السعودية التي تشهد لهذا الرجل والكلام لمنصور بالكثير والكثير. ثم بعد ذلك تحدث الاستاذ عبدالرحمن الدهام الذي شكر الاتحاديين وبالأخص منصور البلوي وعاد بالذكريات إلى الوراء عندما تحدث عن دور الاتحاد في التنظيم فقال سنحت لي الفرصة ان أشهد تنظيم البطولة الأولى لكأس الكؤوس قبل سنوات وكان فيها التنظيم على أعلى مستوى وامتدح قاعدة الاتحاد الجماهيرية التي باستطاعتها انجاح البطولة وهو أحد أسرار البطولة ومن أهم أسباب نجاحها وقال: الاتحاد استطاع في وقت قياسي تنظيم البطولة وهو في حد ذاته تحد كبير يشكر عليه. وعاد الدهام ليمتدح رجالات الاتحاد وعلى رأسهم حمزة فتيحي المؤسس للنادي وقال: أعتز بصداقة الاستاذ منصور البلوي وأشكره على التكريم فأنا عملت في الرياضة السعودية من (41عاماً).
السعد يشيد
امتدح الاستاذ عثمان السعد تكريم الاستاذ عبدالرحمن الدهام وقال: يعتبر من خيرة الرجال الذين عملت معهم في الفترة السابقة وما زلت اتعامل معه فهو من خيرة الرجال الذين خدموا الرياضة السعودية.

[c]@@@@@@@@@[/c]
[c]
أعلن جاهزية درة الملاعب لاستضافة المباريات
الحكير: اللجنة الفنية لا علاقة لها بالموافقة على تسجيل العيسى في الاتحاد
[/c]

* كتب عبدالله المالكي:
قال الاستاذ ماجد الحكير رئيس اللجنة الفنية بالاتحاد السعودي لكرة القدم ان لجنته لا علاقة لها بموضوع اللاعب الاتفاقي الدولي حمد العيسى لصفوف فريق الاتحاد وأن الأمر كله كان بين لجنة الاحتراف ومكتب التسجيل اللذين اعتمدا انتقاله للعب في صفوف الفريق الاتحادي مؤكدا بقوله ان اللجنة الفنية لم تتلق اي شيء بهذا الخصوص.
واستطرد الحكير في حديثه بان هناك جدولة خاصة حول تأجيل مباريات الاهلي والاتحاد المشاركين في البطولة العربية الموحدة التي تقام بجدة وقال بعد انتهاء المشاركة سيلعبان مبارياتهما المؤجلة حسب الجدول المعدل.
وأضاف الحكير ان درة الملاعب استاد الملك فهد الدولي جاهز تماما لاقامة المباريات حيث سيحتضن قريبا المباريات الهامة وذات الكثافة الجماهيرية العالية.

[c]@@@@@@@@@[/c]
[c]
كواليس
[/c]

بعد ان عصروا اللاعب كالليمونة واقترب عقده الاحترافي على النهاية افتعلوا معه مشكلة وهمية بهدف تحويله الى هاو لقطع الطريق عليه للانتقال لأي فريق آخر.
احضروا المدرب المساعد على عجل ليكون جاهزاً لتسلّم دفة الشؤون الفنية للفريق تحسباً لإنهاء عقد المدرب الحالي في اي لحظة بعد ان كثرت الملاحظات عليه.
الاداري السابق كاد يفسد الصفقة بدنفسته المعتادة.
حادثة نهاية الاسبوع الماضي ستكون هي المنعطف الاخير في حياة اللاعب في الملاعب.
ما زالوا يمارسون التصعيد والشحن النفسي ضد جماهير ناديهم عندما ينشرون في طبعاتهم الخاصة غثاء لا يجرؤون على نشره للعامة.
كاميرا القناة الفضائية المتطورة احبطت مخطط البكاء المعتاد والادعاء بالتعرض للظلم عندما ضبطت يد لاعبهم وهي تسرق الكرة قبل ان ينطلق ويسجل هدفا غير شرعي.
اللاعب الاجنبي سيثبت انه اقوى من مدربه العنيد وسيدفع المدرب عقده ثمناً لوقوفه في وجه اللاعب ابن جلدته.
«الصراف» حرَّك الأقلام لتهاجم المدرب لتهيئة الجمهور وقبلهم اعضاء الشرف لقبول قرار طرده الذي يطبخ على نار هادئة.
ما زالت محاولاتهم الخائبة تتكرر لدق اسفين الفرقة بين الرئيس المثالي والاعلام المتفوق، وفي كل مرة لا يخرجون إلا بالخيبة والحسرة، وكان «راعي الاستديو» صاحب آخر المحاولات الخائبة.
المدرب العربي كشف بعد شهر من التدريبات ان الذين تخرجوا من المدرسة قبل ثلاث سنوات لا يجيدون اساسيات الكرة!!
إرباك اللحظات الاخيرة جعل ادارة نادي الساحل الغربي تعمل على عدة جبهات لتأمين عناصر تدعم الفريق في مشاركته الخارجية وقد تدخلت ملايين الجار في إفساد بعض الصفقات!!
محاولات زرع الفتنة التي يقومون بها حالياً بين الرئيس الجديد والاطراف الاخرى سبق ان مارسوها مع الرئيس السابق الذي وصفوه بالمثالي في حينها ليس إنصافاً له ولكن لتمرير اهدافهم الخبيثة التي لم تتحقق لذلك اصبحوا اليوم يقدحون فيه وهو ما سيفعلونه مع الرئيس الحالي مستقبلاً بعد ان ترد ألاعبيهم الشيطانية عليهم.
ما زالوا يطلبون من اللاعب تفسير الأقوال التي دارت حوله ولكن هل يستطيعون ايضاح من كان خلف كل ما حدث؟!
بعد ان انتهت مشكلة المدافع ظهرت مشكلة لاعب الوسط!! ويتساءل الجمهور من خصم الادارة القادمة؟!
يضعون التجاوزات الكتابية باسم المحرر الجاهل لتكون العقوبة عليه ويخرجوا منها، هذا المسكين رضي بوضعه هذا من اجل لقمة العيش.
فرح بزيادة راتبه الفي ريال وهو لا يعلم ان ذلك يعني خصم نفس المبلغ او ربما ضعفه نهاية كل شهر تحت بنود مختلفة ولن تعجز الادارة عن إيجاد الاعذار.
آثار التقدم في السن بدأت تتضح على الحكم الذي اصبحت عضلاته تتقلص وتضمر ولا تستجيب للتدريبات القوية.

[c]@@@@@@@@@[/c]
[c]
صح لسانك
[/c]

الاصابات تبعد المهنا عن المباريات.
عنوان صحفي
* للسن أحكام.
ماطر يغيب عن التمارين لليوم الرابع.
عنوان صحفي
* هو لا يغيب بل ممنوع.
ملايين الاتحاد تحرم الأهلي من الدعجاني.
عنوان صحفي
* وراهم وراهم.
مدرب الطائي يستعين بمساعده لاكمال التقسيمة.
عنوان صحفي
* اجل الاربعة قليلة.
شباب الهلال لايجيدون اساسيات الكرة.
رضا البواردي
* تراهم خريجين «مدرسة» ياكوتش!!

[c]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـ[/c]

[c][/c]

[c]
اتحاد الوطن يبدأ مشواره العربي بالقادسية


[/c]

بحضور صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن فهد رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم تنطلق مساء اليوم على ملعب الامير عبدالله الفيصل بطولة الاندية العربية الاولى على كأس الامير فيصل بن فهد والتي يستضيفها نادي الاتحاد السعودي.
هذا وسيتضمن حفل الافتتاح المبسط الذي اعدته اللجنة المنظمة كلمات امين عام الاتحاد العربي ومدير عام البطولة ورفع علم البطولة واستعراض الفرق المشاركة قبل انطلاقة المباراة الافتتاحية الاولى.

الاتحاد * القادسية
بعد حفل الافتتاح تنطلق فعاليات المباراة الاولى في البطولة والتي ستجمع بين فريقي الاتحاد السعودي والقادسية الكويتي وهي المباراة التي يتطلع من خلالها لاعبو وجماهير الاتحاد تجاوز الفريق الكويتي والانطلاق نحو المنافسة على كأس هذه البطولة.
الفريق القدساوي يضم عدداً من النجوم الذين شاركوا المنتخب الكويتي وحقق انجازات كبيرة ابرزها كأس التفوق العام منذ بدئ العمل به في عام 1973وحتى الآن.
يضم بين صفوفه عدداً من اللاعبين الموهوبين وابرزهم هاني الصقر ومشعل السعيد ونهير الشمري وحارس المرمى نواف الخالدي.. وتشكل هذه المجموعة الاخطر في تشكيلة القادسية.
في المقابل فقد اعتمد اوسكار التشكيلة التي ستمثل الاتحاد في المباراة الافتتاحية مساء اليوم وهي المباراة التي تحمل الكثير من المحاذير والتحفظات من جانب اللاعبين الاتحاديين خاصة وانها مباراة افتتاح لهذه البطولة الاقوى والاكثر اثارة على مستوى البطولات العربية.
الملعب التونسي * الاولمبي الليبي
في المباراة الثانية وضمن فرق المجموعة الثانية يلتقي الملعب التونسي بالاولمبي الليبي في مباراة لا تقل قوة واثارة عن المباراة الاولى وهي المباراة التي سيترتب عليها تحديد صدارة المجموعة وقطع مرحلة مهمة في طريق التأهل الى الدور الثاني من البطولة.
جوائز البطولة
تم رصد 120الف دولار جوائز نقدية من قبل الاتحاد العربي للمراكز الاولى وهي:
الاول كأس البطولة ومبلغ 50الف دولار.
الثاني الميداليات الفضية ومبلغ 30الف دولار.
الثالث الميداليات البرونزية ومبلغ 20الف دولار.
الرابع الميداليات البرونزية ومبلغ 20الف دولار.
من جانبه سيقدم المركز الدولي للمجوهرات جوائز يومية لافضل لاعب عبارة عن مجوهرات ماسية وجوائز نهاية البطولة لافضل لاعب والهداف والحارس وافضل حكم يقدمها مدير المصنع الاستاذ ابراهيم حمدان البلوي.. الذي تلقى الشكر والتقدير من قبل الاتحاد العربي عى هذه اللفتة الرائعة المتزامنة مع الاحتفالية الماسية.
حكام البطولة
اعتمدت لجنة الحكام العرب 19حكماً لتحكيم فعاليات البطولة التي يرأسها الاستاذ عبدالرحمن الدهام المشرف العام على الحكام.. والحكم الدولي السابق ناجي الجويني رئيس لجنة الحكام العرب وهم:
ممدوح المرداس وعلي الطريقي - السعودية.
ابراهيم الجزار - شوقي موالف - الجزائر.
جاسم الهيل - ابراهيم علي - قطر.
سالم مجحف - الاردن.
علي سلمان - البحرين
خضر الحاج - سوريا
خالد عبدالرحمن - السودان
ناصر عباس - مصر.
عبدالرحمن العرجون - المغرب.
مالك الشحي - عمان.
عزام اسماعيل - لبنان.
جمال الهواري - ليبيا
فيصل عبدالرحمن - الكويت
عبدالسلام عيسى - اليمن.
على مخلوف - الامارات.
الزبير نويرة - تونس
ومرافق الحكام الاستاذ سليمان الجعيد.
ستة معلقين والسواري للافتتاح
اسندت لجنة المعلقين برئاسة الاستاذ زاهد قدسي ستة معلقين لنقل مباريات البطولة.. وهم:
محمد رمضان، رجا الله السلمي، غازي صدقة، حسن شاكر، كمال السواري. سعد المغني.
وسوف يقوم بالتعليق على لقاء الافتتاح الاستاذ كمال السواري بين الاتحاد والقادسية.

[c]@@@@@@@@@[/c]
[c]
اوسكار يحذر لاعبيه من الترشيحات
[/c]

اوضح اوسكار مدرب الاتحاد ان مباراة اليوم امام القادسية تمثل نقطة الانطلاقة وهي في الوقت نفسة صعبة كونها امام فريق لديه نفس الطموح. وقال مدرب الاتحاد وإنني لا احبذ على الاطلاق ترشيحات فريقي المسبقة فالفرق جميعها مرشحة للبطولة ونحن نحتاج الى دعم الجماهير ووقوفها الى جانبنا وهذه هي الورقة التي سنلعب بها ونعتبرها هي الاربح بالنسبة لنا.
واكد اوسكار ان المباراة ستكون هجومية ومفتوحة واستبعد ان يلعب القادسية بأسلوب دفاعي مشيراً الى ان لديه فكرة ان القادسية يضم عدداً من اللاعبين الذين مثلوا المنتخب الكويتي وهم يمثلون قوة في صفوف الفريق القدساوي.

[c]@@@@@@@@@[/c]
[c]
البطولة مباشرة على قناتي أوربت المفتوحة والرياضية


[/c]

تنقل قناتا اوربت المفتوحة والرياضية (رقم 19) على الهواء مباشرة مباريات البطولة.
وستبث قناتا اوربت مباشرة افتتاح البطولة اليوم الجمعة في الساعة 25: 6مساء بتوقيت السعودية، حيث تنطلق البطولة بلقاءين، الاول بين فريقي الملعب التونسي والاولمبي الليبي والثاني بين فريق الاتحاد السعودي، منطم البطولة وفريق القادسية الكويتي.
ويتواصل النقل المباشر بمصاحبة استديو تحليلي مباشر من روما عبر قناتي اوربت المفتوحة والرياضية (رقم 19) في تمام الساعة 30: 6مساء عدا يوم الاحد 19يناير الجاري حيث يتم النقل عبر قناة اوربت ESPN الى جانب القناة المفتوحة.

[c]@@@@@@@@@[/c]
[c]
إصابة الركبة تهدد نجاح كمارا مع الاتحاد اللاعب محبط.. و 62دقيقة تكشف حقيقة مستواه


[/c]

الدمام - محمد الشيخ:

يبدو أن فرحة الاتحاديين لن تدوم طويلا على اثر اعلان ادارة النادي التعاقد مع اللاعب الغيني (تيتي كمارا) من نادي وست هام الانجليزي رغم وصف الصفقة بانها من طراز عالمي، ويعود الامر الى ما كشفه موقع نادي وست هام يونايتد على الانترنت من ان اللاعب يعاني من اصابة قوية في الركبة حدثت له في بداية الموسم الماضي قذفت به خارج الفريق الاول ليظل ملازما للفريق الرديف حيث لم يشارك في الموسم الماضي سوى في مباراة واحدة لم تتعد الدقائق المعدودة، وفي هذا الموسم كذلك شارك في منتصف الشوط الثاني امام مانشستر يونايتد ليكون مجمل ما لعبه مع فريقه هو ( 62دقيقة) طوال الموسم الماضي والموسم الحالي لم يسجل خلالها اي هدف.
وتيتي كمارا الذي يبلغ من العمر ( 31عاماً) كان قد انتقل من ليفربول لوست هام بصفقة بلغ قيمتها (مليونا وسبعمائة ألف جنيه استرليني) وذلك في ديسمبر من عام 2001م وكان قد راج قبل انتقاله من انه يعاني من اصابة في الركبة وهو ما جعله يخضع لجراحة فيها بعد ان تأكد الامر.
وبالرغم من ان كمارا الذي لعب في صفوف مرسيليا ولانس الفرنسيين وليفربول الانجليزي كان ثاني هدافي ليفربول بعد مايكل اوين موسم 1999م الا انه كان يعيش في آخر ايامه مع هذا الفريق محبطا لا سيما بعد ان تعاقد النادي مع ايميلي هيسكي كبديل له بقيمة ( 11مليون جنيه استرليني).
ونظرا للاحباط الذي اصابه لا سيما بعد انتقاله لوست هام وركنه مع الفريق الرديف كان كمارا يفكر في الاعتزال حيث يقول: "إن ذلك حقيقة فإذا لم ألعب لن يكون لدي التشوق نحو الاستمرار".
وكان النجم الغيني يرفض العروض التي تأتيه من اندية مغمورة كتحد منه وفي ذلك يصرح قائلا "لا اريد الذهاب لناد آخر لكن إذا لم اعط الفرصة قد يحدث ذلك الامر في الصيف القادم، وعموما انا كالرسام او الصحفي الذي يبدع لكن لا يرى الناس ابداعاته".
وينفي كامارا رغبته في الاستمرار مع وست هام من باب البحث عن المادة وفي ذلك يقول "لدي اموال تكفيني ولكنني اريد الفرصة كي ألعب حيث انني كونت ثروة جيدة مع مرسيليا وليفربول واعيش سعيدا مع عائلتي بالاضافة الى انني اعشق لندن".
لكنه يضيف قائلاً: "لا اريد ترك وست هام لكن لابد أن ابحث عن مكان آخر".
ويعترف اللاعب الاتحادي الجديد باصابته حيث يقول: "لست هنا حتى افتعل المشاكل بل من اجل العمل.. صحيح ان لدي اصابة لكن اريد ان يكونوا صبورين معي".
لكنه يعود ليؤكد جاهزيته بالقول: "انا بدنيا جاهز لكن العودة لمستواي يحتاج الى تدرج والى صبر".
وبعد ذلك يبقى المحك لكمارا هو الميدان، فالفرصة امامه ليثبت جدارته لا سيما وان المستويات هنا ليست كما هي في انجلترا فهل ينجح ام تثبت الاصابة عجزه ليرحل عن الاتحاد وترحل معه الملايين؟

[c]@@@@@@@@@[/c]
[c]
مسلسل سيرجيو.. أوسكار إلى متى؟


[/c]

كتب - فهد الروقي:

منذ ان وطأت قدماه العشب الاخضر محلياً عبر قلعة الكؤوس لكثرة مشاكله واستفزازاته لإدارة ناديه ولزملائه اللاعبين والبرازيلي (سيرجيو) يواصل عرض مسلسله المدبلج المثير "المتعة والابتزاز" والذي بدأ عرضه قبل أكثر من خمس سنوات.
في أول موسم له مع الأهلي خرج سيرجيو من الموسم دون بطولة مع الفريق وبكم هائل من المماطلات والمشاكل واختتم مشواره الأهلاوي بقصة الهدف المثير الذي تلاعب من خلاله بالإعلام وبجماهير فريقه ووقف له التحكيم بالمرصاد.
انتقل بعدها إلى صفوف "الهلال" وحقق معه نجاحاً فنياً هائلاً بعد ان جير بطولة السوبر الاسيوي لفريقه بعد "الهاتريك" المثير ولكن إدارة الأمير بندر بن محمد فضلت ان تسرحه رغم المطالبات الجماهيرية الصاخبة وغير المطلعة على خفايا سيرجيو بين أسوار النادي وما هي إلا أشهر قليلة ويعود معها ادراجه إلى الساحل الغربي مجدداً ولكن هذه المرة للجار اللدود لفريقه الأول.
ووجد سيرجيو في الاجواء الاتحادية مناخاً خصباً للابداع الكروي استغلالاً واستثماراً لعطاءات مجموعة تعيش في اوج مجدها وعطائها حتى أنسى الجماهير الاتحادية مهاجمهم الراحل والمشاكس الاخر أحمد بهجا.
ومع تعالي الاهازيج الاتحادية لفنه كان هو يواصل "المراوغة" مع إدارة ناديه ويخضعها دائماً لشروطه الإبتزازية قبل اي مشاركة مهمة للفريق بعد ان وجد بيئة صالحة لمطالبه وفي موسمه الثالث مع الاتحاد تفنن سيرجيو في إملاء شروطه قبل توقيع العقد معه في البرازيل وعند قدومه إلى جدة رأى ان المحترفين الاخرين "بيبتو وبابا نجيدا" قد حازا على مبالغ مالية ضخمة لم يحصل هو عليها دفعة واحدة فزمجر وقاطع حتى حصل على مقدم عقد آخر يقرب من مبالغ الاخرين.
وما هي إلا فترة بسيطة حتى عاد سيرجيو لمماطلاته السابقة في الذهاب والعودة من وإلى بلاده من جهة والعذرالرسمي الأول "حجوزات الطيران".
ذهب سيرجيو للبرازيل لقضاء إجازة بسيطة لتوقف المسابقات المحلية احتفالاً بعيد الفطر المبارك وهو اللاعب المحترف الوحيد الذي سمح له بالذهاب ولم تتفاجأ الجماهير الاتحادية عندما ماطل سيرجيو مجدداً في عدم العودة والمبرر بات معروفاً قبل ان يتفوه به.
وبدأ الاتحاد مجدداً الخوض في غمار المنافسات المحلية ولاعبه "المدلل" يستمتع بالاجواء الربيعية في "ساوباولو" وبعد شهر من الاستجمام عاد سيرجيو مجدداً بخطاه المثقلتين ومن أول تدريب طالب مدربه ان يضعه اساسياً وإلا سيبدأ بقصة أخرى من قصص المماطلة.
لعودة سيرجيو في الوقت الذي حدده تبرز عدة تساؤلات فهو قد عاد قبل اللقاء الجماهيري ضد الأهلي بأيام قليلة وبعد لقاء الأهلي سيكون هناك مهرجان العميد الماسي واللقاء العالمي مع نجوم العالم المطرزين خطوط ميلان الإيطالي.
وشارك سيرجيو في آخر الشوط الثاني مع الأهلي واحتفى مع زملائه برباعية كان هو السبب المباشر في توقفها وعدم زيادتها.
ثم اشركه "مدربه" أوسكار أساسياً ومهاجماً وحيداً في المباراة العالمية ولوحظ بحث سيرجيو عن مجد شخصي له في المباراة ولم تتحقق احلامه واقتطع جزءاً من "كعكة" الاحتفالية اللذيذة ثم غاب.
والغيبة الاخيرة مفاد فحواها اختلاف جذري مع اوسكار والمح إلى ان حقائبه قد "حزمت" إلى قطر أو البرازيلي.
ومكث في "منزله" الفاخر ستة أيام مطالباً إدارة ناديه بترحيل المدرب وإلا لن يعود إلى النادي مجدداً.
وحاولت الإدارة الاتحادية مجدداً تصحيح الاوضاع فالبطولة العربية الأولى والتي يستضيفها النادي على الابواب وزعزعة استقرار الفريق في الوقت الراهن مغامرة لا تحمد عواقبها.
وبعد عدة اجتماعات ومحاولات تقريب "وجهات النظر" التي لم تختلف أصلاً بين الاثنين ولا تعلم الجماهير الاتحادية عن الكيفية التي تم بها ارضاء الطرفين وجعلت "سيرجيو" يحتضن مدربه مع اول تمرين له في النادي بعد العودة وهو سبب "الابتعاد" اصلاً وتتساءل ببراءة عن دور اوسكار في هذا المسلسل وهل هو احد مؤلفيه ام انه مجرد ممثل يقوم بدور ثانوي.
وهل الابتعادات السابقة من "سيرجيو" والعودة قبل مناسبات هامة اتت بمحض الصدفة أم امر طبخ بليل.
وهل ستكون هذه آخر عهد له مع المشاكل أم ان في "جرابه" الشيء الكثير.
كل هذه التساؤلات ستجيب عنها الايام القادمة ومع أولى المناسبات للعميد وسيرجيو.

[c]@@@@@@@@@[/c]
[c]
السعد: الاتحاد أنقذ البطولة في وقت حرج


[/c]

افتتح الأستاذ عثمان السعد الأمين العام للاتحاد للاتحاد العربي المركز الإعلامي للبطولة بحضور الأستاذ منصور البلوي مدير عام البطولة والأستاذ عبدالرحمن الدهام المشرف العام على الحكام في البطولة، الأستاذ صالح الدعيجي مدير مكتب رعاية الشباب بجدة ورئيس المراسم في البطولة. حيث استمع وشاهد الجميع محتويات المركز المزودة بأفضل وسائل الاتصالات المهيئة للإعلاميين.
و قد عبر الجميع عن سعادتهم لافتتاح هذا المركز الذي سبقه افتتاح مكتب الأمانة العامة للاتحاد العربي.
وقد أكد الأستاذ عثمان أسعد الأمين العام للاتحاد العربي عن سعادته لما شاهده وثقة الاتحاد العربي في المسؤولين بنادي الاتحاد وعلى رأسهم الأستاذ منصور البلوي مدير عام البطولة.. وأقول كلمة شكر وامتنان لصاحب الفضل بعد الله في اتخاذ القرار في التوقيت الصعب. والأمير سلطان بن فهد رئيس الاتحاد العربي يدرك أهمية التنظيم وبطولة ذات حجم كبير ان يعطيها للاتحاد وفي جدة.. وكان للأمير سلطان ثقة كبيرة في نادي الاتحاد وأنه على اقتدار تام خاصة في ظرف صعب بعد اعتذار النادي الفاس في المغرب.
ورغبة سموه بأن لا تؤجل البطولة حتى لا تنسى في ظل الازدحام الذي تشهده بطولات العرب وآسيا وأفريقيا هذا العام.
وليس هناك جهة تستطيع الاستضافة خلال شهر واحد لولا ثقة الأمير سلطان بن فهد في أبناء هذا البلد وبالتحديد الاتحاد الغير مستغرب عليه الاستضافة.
في المقابل كانت هناك استعدادات من عدد في الأندية ومن ضمنها النادي الشقيق الأهلي السعودي ولأن الأهلي والاتحاد أبناء بلد واحد استقر الرأي على الاتحاد حاملاً الأعباء المالية والتنظيمية.
مؤكداً ان البلوي الذي وعد وقالها قبلالبطولة لو طلبت مني الاستضافة قبلها بيومين لأقمتها.. وهذا يؤكد حرص الاتحادين والتصميم على إقامتها.
وما شاهدناه حتى الآن رغم البداية شيء يثلج الصدر وتأكيد على ما شاهدناه خلال احتفال الاتحاد بالعيد الماسي ان البطولة ناجحة قبل الافتتاح وأشكر الاتحاد على هذا التنظيم.

البلوي يؤكد الثقة
من جانب آخر، أكد الأستاذ منصور البلوي حول الاستضافة أنه عندما عرفت ان الاعتذار من قبل الفاسي المغربي كان هناك رد رسمي واعتذار عن البطولة بسبب الأحوال الجوية وكنت متأكداً في التأجيل أو الاعتذار.. وبدأت بالعمل وتقديم الملف الفعلي للاستضافة رغم مشاغلنا بالاحتفالية الماسية وبدأت بفريقي عمل بالماسية والعربية.
وأضاف:إننا نرحب بالجميع وافتتاح المركز الإعلامي تحت إشراف مباشر من الاتحاد العربي للأستاذ عثمان أسعد. وسيكون مركزاً يرضى جميع الفرق في ظل هذا الالتقاء العربي وفي ظل مسمى عزيز على قلوبنا هذه البطولة وهو فقيد الرياضة الأمير فيصل بن فهد رحمه الله.
ونشكر ثقة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد الغالية ويدرك سموه ان الأندية السعودية قادرة دائماً على تنظيم البطولات. وإن شاء الله ستكون على قدر من هذه الثقة ونشكر كذلك الاتحاد العربي وأمينها العام الأستاذ عثمان السعد.. وأتمنى ان نكون قد أدينا جزءاً من الواجب وأعذرونا إذا كانت هناك أخطاء لضيق الوقت ونرجو المعذرة من الجميع.

قدسي: ليس غريباً الاستضافة
في المقابل قال الأستاذ زاهد قدسي رئيس لجنة المعلقين العرب وعضو اللجنة الإعلامية في الاتحاد العربي:كلمة اعتزاز دائماً نفخر بها ذكرها أمير الشباب الراحل الأمير فيصل بن فهد أنه لا نشاط رياضياً بدون إعلام ولا إعلام بدون نشاط رياضي.
ونحرص دائماً من الإعلام الود والمحبة وان لا يستعمل الألفاظ المربكة في تقديم أو تحليل المباريات.
وأكد ان على الإعلاميين يساهموا في النشرة التي أعدتها اللجنة الإعلامية للبطولة.
وحقيقة بعد انتهاء كأس العرب في الكويت خرجنا وكنا نخشى الاستضافة أين ستكون وفي ظرف عشرة أيام أثبت الاتحاد أنه كفؤ لأي استضافة وليس مستغرباً عليه ذلك وتنظيم البطولات.

[c]@@@@@@@@@[/c]
[c]
المباركي يحدث أزمة بين الأهلي والاتحاد العربي!!


[/c]

جدة - خالد الدماك:

كاد الاهلاويون مساء امس الخميس ان يدخلوا في ازمة جديدة مع الاتحاد العربي لكرة القدم ولعب المغربي المباركي بوشعيب دور البطل في احداث هذه الازمة عندما طالب الاهلي قيد اسمه ضمن قائمته في البطولة في الوقت الذي رفض الاتحاد العربي ذلك بحجة ان المباركي اوقف في بطولة العرب الثامنة التي اقيمت مؤخرا في الكويت وتحديدا عقب لقاء منتخب بلاده مع السودان!!! واعتمد الاهلاويون لتبرير سلامة موقفهم كون اللاعب اوقف حتى نهاية البطولة بينما يرى الاتحاد العربي ان المباركي ما زال موقوفاً وهنا دخل الاهلاويون في جدال مع امانة الاتحاد العربي وبعد مداولات استمرت ساعات عدة وافق الاتحاد على قيد اسم اللاعب واعتماد احقيته في المشاركة مع الاهلي وسرت قبل الموافقة (شائعة) ان الاهلي سوف ينسحب من البطولة ما لم يتم قيد اسم المباركي.

[c]@@@@@@@@@[/c]
[c]
حالة وفاة تفرض على البحري ترك المنتخب
[/c]

كتب - سلطان العتيبي:

غادر اللاعب احمد البحري معسكر منتخبنا للشباب عصر امس بسبب وفاة جده وتلقي البحري التعزية من سمو المشرف العام الأمير نواف بن سعد والجهاز الاداري والاعبين.
من جهة اخرى انتظم حارس المرمى ياسر المسيليم في تمرين المنتخب امس بعد شفائه من الاصابة فيما يواصل احمد الصويلح وفيصل السلطان علاجهما مع طبيب الفريق وتبدو مشاركتهما في لقاء المنتخب غداً امام سدوس غير واردة.
وكان سمو المشرف العام على منتخب الشباب الأمير نواف بن سعد قد اجتمع مع اللاعبين امس وحثهم على بذل المزيد من الجهد كما اطمأن على سير المعسكر ويأتي ذلك في اطار اهتمام سموه بتوفير كل الضروريات لانجاح هذا المعسكر.
تجدر الاشارة الى ان الأمير نواف بن سعد يتواجد بشكل يومي في معسكر المنتخب مما كان له اثر ايجابي على اللاعبين الذين احسوا بمدى الاهتمام الذي توليه ادارة المنتخب لهم.

[c]@@@@@@@@@[/c]
[c]
المرداس يكشف المزيد من (سياسة) لجنة الشقير!!


[/c]

كتب - فياض الشمري:

تتظاهر لجنة الحكام في كل مناسبة بـ(الانصاف) لحكامها وعدم التأثر بما يكتب عبر وسائل الإعلام رغم أنها ترى في داخلها أن ذلك تجاوز للخطوط الحمراء وتقليل من عملها رغم ان المسؤولين في اتحاد الكرة منحوا الضوء الأخضر لكل من يريد ان ينقد ولكن بأسلوب يهدف إلى ابراز الأخطاء وطرق معالجتها ومع ايماننا بأنه من حق اللجنة الرضا والغضب وفق نظرتها للأمور فإنه يعاب على هذه اللجنة (الضعف) في بعض القرارات والتي تتصل بسياسة التكاليف وحسب وجود العديد من الحكام الدوليين أصحاب الخبرة فإن اللجنة لم يحالفها الصواب في اختيار ممثل الحكام السعوديين في بطولة العرب للأندية التي تبدأ اليوم في جدة ولا نعلم على أي أساس تم اختيار ممدوح المرداس لهذه المهمة ؟هل تم ذلك لخبرته أم لندرة أخطائه أم لقربه من اللجنة أو لأسباب لا نعرفها خاصة أنه جديد على الساحة الدولية و مشواره في مسابقاتنا المحلية حافل ببعض الأخطاء وآخر ذلك كان في لقائي الشباب والنجمة في عنيزة وقبلها الأهلي والهلال في جدة إلا إذا كانت اللجنة رأت ان ذلك من باب (الفزعة) واقناع الناس بأنه لم يخطئ فهذا لا يخدم التحكيم السعودي على الاطلاق وسياسة أن اللجنة تقف مع حكم دون آخر وبأسلوب يشم منه
المتابع رائحة المجاملة بصورة غير مباشرة فإن ذلك يضع المرداس في حرج غير كونه يؤثر على معنويات بقية زملائه الذين ينتظرون مثل هذه الفرصة ويرون أحقيتهم بالمشاركة.
نحن لا نقلل ابداً من قدرات هذا الحكم ولكن نقول ان الزج به في بطولة دولية ومباريات لا يعكس سياسة (التدرج) ومن ثم الانطلاق إلى الهدف الأكبر حتى يقوى عود الحكم ويكون لديه الخبرة الكافية للحد من وقوع الأخطاء. مع الأسف ان المتابع لسياسة اللجنة منذ بداية العام الحالي يرى تركيزها على اسماء معينة مع اهمال بعض من يستحقون حمل الصافرة والاسهام في انجاح هذه اللجنة وأحد هؤلاء الذين يحظون برضا اللجنة بلاشك المرداس . في السابق كنا ننتقد سياسة لجنة المرزوق وقبله الجعيد بسبب مجاملاتها المكشوفة لبعض الأسماء حتى انعكس ذلك على مستوى التحكيم السعودي بصورة سلبية واعتقدنا ان لجنة الشقير سوف تتفادى هذه السلبيات ولكنها وقعت في نفس (المطب) وكررت نفس الأخطاء بدليل كثرة شكاوى الأندية وابتعاد بعض الحكام المؤثرين وتذمر بعضهم ولكن بصورة غير معلنة للجنة.

[c]@@@@@@@@@[/c]
[c]
النصر يوقع عقد قناته الفضائية مع الـ (art)


[/c]

كتب - ابراهيم العسيري:

وقع امين عام نادي النصر سابقاً فهد الثنيان مساء امس عقد انشاء قناة فضائية لنادي النصر بحضور المشرف العام على القنوات الرياضية الفضائية بـ (art) محيي الدين كامل.
ومن المنتظر ان تعلن الهيكلة الادارية لهذه القناة خلال الاسبوع القادم ويتوقع ان يرأس مجلس ادارتها فهد الثنيان وسوف يعقد مؤتمر صحفي في مقر نادي النصر يوم الاثنين القادم لايضاح كل الامور المتعلقة بهذه القناة.
وقد اكد الثنيان ان هذه القناة ستكون مفاجأة وهي هدية متواضعة لجماهير النصر وتمنى ان تلاقي هذه الفكرة والخطوة النجاح المأمول والمتوقع لها بإذن الله.
من جهته عبر محيي الدين كامل عن شكره للمسؤولين في نادي النصر على حسن التعامل وتمنى ان يتواصل هذا التعاون مع جميع اندية الوطن كما هو الحال مع اندية الهلال والنصر والاتحاد والتي يعد التعاون معها مكسباً من كل النواحي.
من جهة ثانية من المنتظر ان ترفع الادارة النصراوية الى لجنة الاحتراف اوراق تحويل اللاعب ابراهيم ماطر الى هاو بعد ان وصل المفاوضات معه الى طريق مسدود سيما وان اللاعب تغيب في اخر خمسة ايام عن التدريبات دون عذر.

[c]@@@@@@@@@[/c]
[c]
اجتماع تحضيري لمنتخبات مجموعة المملكة في تصفيات آسيا 13
[/c]

كتب - خالد الحربي:

عقد يوم امس الخميس بمقر الاتحاد السعودي لكرة القدم في مجمع الأمير فيصل بن فهد الاولمبي بالرياض الاجتماع التحضيري لمجموعة المملكة لكأس آسيا الـ 13، وذلك بحضور أمين عام الاتحاد السعودي لكرة القدم سعيد بن علي جمعان وممثلي اتحادات اندونيسيا واليمن ومنغوليا وغوام وبوتان.
ورحب الامين العام في بداية الاجتماع بالحضور ونقل لهم تحيات الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير سلطان بن فهد ونائبه الأمير نواف بن فيصل.
وتم خلال الاجتماع مناقشة بعض النقاط الهامة التي تختص بالتصفيات التمهيدية.

[c]@@@@@@@@@[/c]
[c]
من أجل المربع الذهبي:الزامل يدعم القادسية بمليون ريال


[/c]

الدمام - محمد الشيخ:

ينتظر القدساويون ان يقدم احمد الزامل المشرف العام على الفريق مليون ريال كدعم لصندوق الفريق الكروي الاول وذلك من اجل دعمه لمواصلة رحلة انتصاراته للوصول للمربع الذهبي (لاول مرة في تاريخه) وعلمت (الرياض) ان الزامل ابدى استعداداً لتوفير المبلغ بدعم شخصي منه ومن عدد من الداعمين للقادسية وذلك لتوفير كافة متطلبات الفريق من رواتب وحوافز لتسهيل مهمته.
من جهة ثانية اكدت الادارة عدم التفاتها لاي عرض للاعبيها في الوقت الراهن سواء المهاجم الدولي ياسر القحطاني او غيره لاسيما الاخير الذي وقع كمحترف مؤخراً لمدة اربع سنوات لم يحظ منها شيئاً.من جهة اخرى اعد المدرب احمد العجلاني برنامجا اعدادياً لياقياً مركزاً لاستغلال فترة الراحة التي يقضيها الفريق بسبب تأجيل مباراته مع الاتحاد حيث يسعى لرفع المعدل اللياقي للاعبين مع اشراكهم في مباريات ودية بدءا من لقاء العدالة.

[c]@@@@@@@@@[/c]
[c]
كشف فيها المدرب نقاط ضعف الخصم:الشعلة استعد للاتفاق بمناورة


[/c]

الخرج - محمد المصلوخ:

ادى فريق الشعلة مناورته الاخيرة استعداداً لمواجهة الاتفاق اليوم وذلك على ملعب النادي بحضور جميع العناصر الاساسية حيث قام مدرب الفريق لويس البرتو بعد عملية الاحماء التي اجراها مساعد المدرب بتوجية الفريق الاساسي قبل بدء المناورة وشرح لهم الطريقة التي سوف يلعب لها اليوم بالدمام وشرح لهم نقاط القوة والضعف في القريق الخصم.
الفريق الشعلاوي في هذه المباراة مكتمل الخطوط تقريباً عدا اللاعب فهد اليحي الذي انهى فترة العلاج وبدأ بالجري حول الملعب وسوف يشارك في مباراة (الرياض) القادمة.

[c]@@@@@@@@@[/c]
[c]
الشايع يوقِّع على خروج الحزم.. والوحدة يمنح الجبلين تأشيرة الوداع
[/c]

اسفرت نتائج مباريات مسابقة كأس ولي العهد ليوم امس الخميس عن تأهل التعاون وسدوس والفيصلي والوحدة والانصار وأبها الى الادوار التالية في نفس المسابقة فيما غادرت فرق الحزم والجبلين وأحد ونجران والفيحاء والمسيرة ساحة المنافسة.

الفيحاء * التعاون
المجمعة - عبدالعزيز الصالح:
* في مباراة مثيرة شهدت خمسة أهداف وحالة طرد واحدة ووسط جو قارس فاز نادي التعاون من بريدة على نادي الفيحاء من المجمعة 2/3في المباراة التي اقيمت عصر يوم امس الخميس على ارض مدينة الامير سلمان بن عبدالعزيز الرياضية ضمن المرحلة الثانية من تصفيات كأس ولي العهد ليقابل سدوس انتهى الشوط الأول بتقدم التعاون او سكري القصيم كما يحلو لمحبيه ان يسموه بعد شوط تفوق فيه التعاون بخبرته ومستغلا اهتزاز حارس الفيحاء الاحتياطي عبدالله محمد المقبل الذي يُسأل عن الاهداف التي دخلت مرماه.
ورغم البداية الجيدة للفيحاء وتحديداً د 3بعكسية محمد الهندي وهو المواجه للمرمى لم يستغلها مهاجم الفيحاء الحسن العمري.. ليعود نفس اللاعب وتحديدا د 4بانفراده بكرة ويلعبها عكسية كيفما اتفق ليكون رد التعاون سريعاً وتحديداً في د 5عندما فاجأ لاعب التعاون صالح الحبيب الجميع ومن كرة ميتة بقذيفة من على قوس الثمانية عشر تعانق الشباك هدفا اولا للتعاون بعد هذا الهدف فرض التعاون ايقاعه على المباراة وسط ابداعات ومناوشات سامبا جون ومحمد الراشد ومن خلفهم ضابط ايقاع الدفاع عبدالله الدخيل ومع استمرار الضغط التعاوني يلعب في د 12ماجد القنيعان كرة عرضية يرتقي لها محمد الراشد ويسجلها برأسه جميلة ليزداد وضع الفيحاء صعوبة بطرد لاعبه سعد العرفج د(23) لمخاشنته لاعب التعاون عبدالله المصاريح وهو يحمل كرتاً اصفر. وعند د 38يخسر الفيحاء خدمات لاعبه الحسن العمري لاصابته من قبل اللاعب عادل القنيعان وخروجه محمولا بسيارة الاسعاف ويحل مكانه المهاجم ماجد الزيد.
ومع الافضلية المطلقة لنادي التعاون يلعب في د 41ماجد القنيعان عرضية يرتقي لها المشاكس محمد الراشد يصدّها حارس الفيحاء المقبل بصعوبة.
وعند د 42يتحصل نادي التعاون على ضربة ركنية يلعبها عبدالله الدخيل ترتد من احد مدافعي الفيحاء لتجد اللاعب عادل القنيعان الذي عالجها في المرمى مسجلا هدف فريقه الثالث. ومع الافضلية لنادي التعاون وقبل صافرة هذا الشوط وتحديداً في د 45يلعب المحترف سامبا جون كرة عرضية يستلمها اللاعب احمد المنصور ويلعبها برعونة فوق العارضة لينتهي هذا الشوط لعبا ونتيجة لصالح التعاون 3/صفر.
الشوط الثاني شهد صحوة فيحاوية رغم البداية الهجومية للتعاون والتي بدأها صالح الحبيب د 3بانفراده على الجناح وعكس الكورة في احضان حارس الفيحاء وبعدها بدقيقة يلعب صالح الحبيب مرة أخرى كرة جميلة لصالح المحترف سامبا يلعبها بعشوائية كيفما اتفق. ليعود الفيحاء للمباراة من جديد وتحديداً د 7بانفرادية لمهاجم الفيحاء ماجد الزيد استطاع حارس التعاون منيف الشمري تخليصها بصعوبة واصابته وبعدها بثلاث دقائق ينفرد نفس اللاعب وبكرة مشابهة للكرة الأولى يخلصها الحارس ببراعة ومع استمرار الهجوم الفيحاوي بغية تقليص الفارق سجل الفيحاء هدفه الاول في د 34عندما استغل لاعب الوسط المتقدم محمد الهندي تمريرة زميله طلال الزيد ليتجاوز الحارس ويلعبها جميلة في المرمى الخالي، وعند د 40يلعب محمد الهندي قذيفة قوية يصدها المتألق الشمري بصعوبة ومع الهجمات المنظمة للفيحاء يستغل اللاعب البديل للفيحاء مشهور الغميل كرة جميلة ويخترق متوسط دفاع التعاون ليعاق من قبل عبدالله الدخيل لم يتردد حكم اللقاء باحتساب ضربة جزاء لعبها الغميل في المرمى هدفاً ثانياً للفيحاء ولم يسعف الوقت لاعبي الفيحاء لتسجيل هدف التعادل لينهي حكم اللقاء المباراة بفوز التعاون
2/3.شهد اللقاء تقاضى حكم اللقاء لضربة جزاء لمصلحة الفيحاء بعد اعاقة لماجد الزيد من قبل حارس التعاون (الشمري) .

سدوس * الحزم

الرس - خالد الغفيلي:

خسر فريق الحزم على أرضه وبين جماهيره امام فريق سدوس بهدفين لهدف بمباركة من مدربه البرازيلي "فرنانديز" رغم النقص الكبير بصفوف سدوس الذي لعب بالصف الثاني، ولكن مدربه الرائع الوطني عبدالعزيز الخالد استطاع توظيف لاعبيه بشكل مميز ولعب على نقاط الضعف في الحزم وخاصة الجهة اليمنى التي زرع فيها الخالد لاعبه المشاغب ابراهيم الخميس الذي تلاعب وصال وجال بلاعبي الحزم الذين افتقدوا للروح والقتالية ولعبوا بتعال على الكرة وهو ما نتج بسببه الهدف الاول في الثانية الخامسة والاربعين من بداية المباراة عندما تمكن نجم سدوس ولاعب الهلال السابق تركي الشايع من استغلال الارتباك الواضح لمدافع الحزم حسن جلقان الذي لم يحسن ابعاد الكرة ليخطفها الشايع ويسددها بقوة من خارج المنطقة لتستقر على يمين حارس الحزم عبدالله العنزي كهدف اول لسدوس ولعل هذا الهدف لخبط أوراق المدرب الحزماوي وبدأ يتخبط بالتشكيل واخرج الظهير الايمن محمد الدريبي واشرك المهاجم بدر الرميخي مكانه في الظهير وهو ما استغله لاعبو سدوس جيداً وشكلوا خطورة بالغة على مرمى العنزي الذي صد اكثر من كرة وانفراد، ولعل ابرزها كرة الخميس الذي توغل بها حتى خط الست وسددها قوية وتصدى لها العنزي بأعجوبة ومع بداية الشوط الثاني واصل مدرب الحزم تخبطاته واختراعاته عندما اشرك مهاجم الفريق ابوبكر جيزاني الذي انقطع مدة عشرة ايام بدون تمرين مكان المحور جوهر الصحبي وكان من الافضل اخراج ابن جلدته البرازيلي "سيرجيو" الذي كان عالة كبيرة على الفريق ولم يفد الحزم بل كان اشراكه على حساب من هو افضل منه من شباب النادي ولم يكن البرازيلي الآخر ماركينوس بأفضل من سابقه وكان اشراكه مجاملة واضحة من مدرب الحزم على حساب مشعل المطيري الذي افتقده الفريق كثيراً منذ قدوم البرازيلي الذي كان بطيء الحركة وتسبب بالهدف الثاني لسدوس بعد انقطاع الكرة منه من قبل بندر الموينع الذي توغل بمنطقة الجزاء وانفرد حارس الحزم عبدالله العنزي الذي اعاقه ليحسب الحكم محمد المروني ضربة جزاء لسدوس تقدم لها تركي الشايع ووضعها بشكل رائع على يمين العنزي كهدف ثان لسدوس ليتراجع بعدها سدوس لدفاع عن مرماه وهو ما اتاح الفرصة لتقدم لاعبو الحزم للمنطقة الامامية حتى تمكن الحزم من تسجيل هدفه الثاني عن طريق ابوبكر جيزاني الذي تلقى تمريره رائعة من بدر الزيدي وضعته وجهاً لوجه مع حارس سدوس وسجل منها هدف الحزم الوحيد عند الدقيقة الثانية والاربعين حتى اعلن بعدها الحكم نهاية المباراة بفوز سدوس وتأهله للمرحلة الاخيرة.
لقطات من المباراة
- برز من سدوس لاعب الهلال السابق تركي الشايع.
- اثبت مدرب سدوس عبدالعزيز الخالد بقراءة الفريق الخصم.
- جماهير الحزم خرجت وهي غاضبة على مستوي فريقها وطالبت بالغاء عقود مدرب الفريق وسيرجيو وماركينوس.


الجبلين * الوحدة


حائل - مكتب "الرياض":
* أقصى فريق الوحدة الكروي مستضيفه الجبلين عن مسابقة كأس ولي العهد إثر تغلبه عليه بهدفين مقابل هدف واحد. كان الجبلين هو صاحب المبادرة في التسجيل عن طريق مهاجمه مفوز الشمري د. "6" من الشوط الأول، إلا ان فريق الوحدة عرف كيف يتعامل مع المباراة عندما فرض اسلوبه، وبسط سيطرته، وتمكن من إدارك التعادل د. "29" بواسطة لاعبه ليفيرا ويواصل لاعبو الوحدة بعد هذا الهدف عملية غزو مرمى عبدالله الزيدان أكثر من مرة حتى استطاع ان يضيف الهدف الثاني في د. "39" بقدم مهاجمه عيسى المحياني.. بالرغم من ان الجبلين سحب بساط السيطرة في جميع مجريات الشوط الثاني.. إلا ان خبرة لاعبيه في خط المقدمة لم تسعفهم في تسجيل هدف التعادل ليخرج خاسرا المباراة.
وبهذا الفوز يتأهل فريق الوحدة لدور "32" لمسابقة كأس ولي العهد.

الأنصار * أُحد
المدينة المنورة - شادي الأحمدي:
* تأهل فريق الأنصار إلى دوري الستة عشر في كأس ولي العهد بعد ان تغلب على أُحد في اللقاء الذي جمع بينهما عصر أمس الخميس على ملعب مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز الرياضية بالمدينة المنورة بهدفين مقابل هدف واحد لأُحد.
وكان الأنصار هو البادىء بالتسجيل في د. 8من الشوط الثاني عن طريق غازي الفريدي وعادل للفريق الأُحدي صابر حسين في د. 16من نفس الشوط.
وأضاف يوسف الحرطبي الهدف الثاني للأنصار في د. 40من الشوط الثاني بعد ان سدد كرة أرضية على رأس الثانية عشر تستقر في شباك أُحد.
وافتقد اللقاء إلى المتعة من قبل الفريقين وظهر الشوط الأول بشكل سيىء من الفريقين ولعب الأنصار بعشرة لاعبين بعد طرد مهاجمه ماما علي في د. 38من الشوط الأول لتعمده ضرب ممدوح كعبي.

أبها * نجران
أبها - أحمد الشيبان:
* تأهل فريق أبها الكروي لدور الـ "32" من مسابقة كأس ولي العهد بعد فوزه عصر أمس على نجران بهدفين دون مقابل سجلهما "محمد أبو عراد" على مدار الشوطين وذلك على أرض استاد مدينة الأمير سلطان بالمحالة.
بدأ أبها الشوط الأول مهاجما وكان مدعوما بخمسة لاعبين من الاساسيين وتمكن الهداف "أبو عراد" من تسجيل هدف السبق في الدقيقة "18" عندما ارتقى لضربة زاوية نفذها "شعثان" على رأس أبو عراد يضعها الأخير في شباك حارس نجران بكل براعة ولم يظهر نجران بمستواه خلال هذا الشوط.
وفي الشوط الثاني الذي لم يختلف فيه الأداء عن سابقه، أضاف "أبو عراد "الهدف الثاني إثر عرضية من "الزهراني" الذي خرج بالبطاقة الحمراء وبهذا الفوز يتأهل أبها لملاقاة الفيصلي يوم الاربعاء المقبل.

[c]@@@@@@@@@[/c]
[c]
أحداث مؤسفة في لقاء شباب الوحدة والنصر أسفرت عن إصابة الحكم
[/c]

كتب - سلطان العتيبي:

واصل شباب الهلال تقديم عروضهم الضعيفة وتلقوا خسارتهم السادسة هذ الموسم امام مضيفهم الاتفاق وبثلاثة اهداف مقابل هدف في مباراة شهدت طرد ثلاثة لاعبين من الهلال.
وفي جدة اقتنص فريق الشباب فوزاً مثيراً على الاتحاد وبهدف مقابل لاشيء ليقدم الفريق للمركز الثالث بفارق نقطة عن الاتحاد الثاني.
وفي الدوري الممتاز للناشئين حسم التعادل الايجابي لقاء الفريقين التقليدين الهلال والنصر وبهدف لكل منهما.
وحقق ناشئو الشباب فوزاً صعباً على ضيفهم هجر بهدف دون مقابل.
ضمن مباراة الدوري الممتازة لكرة القدم درجة الشباب التقى عصر امس على ملعب نادي الوحدة بمكة المكرمة فريقا شباب الوحدة والنصر وانتهت المباراة بالتعادل الايجابي بهدف سجل شباب الوحدة اولاً عن طريق اللاعب المتألق فواز الغامدي وعادل للنصر عن طريق ضربة جزاء اللاعب عبدالله محمد الاسمري الا ان المباراة شهدت احداثاً ساخنة في وبعد ان خرج لاعب شباب النصر عبدالله محمد الاسمري عن الاخلاق الرياضية حين اتجه بعد تسجيله لهدف التعادل لفريقه الى مدرب شباب الوحدة الوطني فهد الحازمي والاحتياطيين وقام بحركات غير لائقة مما اثار الجماهير الوحداوية واللاعبين الا ان حكم المباراة اشهر له الكرت الاحمر ليعود لاحتكاك مع بعض لاعبي الوحداويين مما اضطر الى الاستعانة برجال الامن لتعود الامور إلى نصابها. وقد ادار المباراة خالد الزهراني وعبدالقادر هجران وعبدالله الجرادي الذي خرج مصاباً بشد عضلي ليدخل بديلاً عنه الحكم الرابع وائل صادق وراقبها ادارياً سليم المحمادي. وبهذه النتيجة ارتفع رصيد الوحدة الى عشر نقاط وصار رصيد النصر خمسة عشر نقطة. وسيتوقف دوري شباب الممتاز وستلعب الوحدة مباراتها القادمة امام شباب الهلال في الرياض 1423/12/26هـ..

[c]@@@@@@@@@[/c]
[c]
المرواني يلاحق الجماهير بالمدرجات ومشجع يحاول الاعتداء على مدرب الحزم


[/c]

الرس - خالد الغفيلي:

حدث بعد نهاية مباراة الحزم وسدوس أحداث مؤسفة وخارجة عن الروح الرياضية امام جميع الجماهير التي استغربت حدوث مثل هذه الاشياء الدخيلة على الملاعب السعودية وكانت الحادثة الأولى من حكم المباراة محمد المرواني عندما اصطدم مع أحد جماهير الحزم في المدرجات وتلفظ عليه بألفاظ نابية لا تصدر من حكم امضى سنوات طويلة ولولا تدخل رجال الامن لحدث ما لا تحمد عقباه حيث سحبوا المرواني وتوجهوا به الى غرفة الحكام وانهوا المشكلة التي كادت ان تتطور لانفعال المرواني الذي فقد اعصابه واطلق للسانه العنان على أحد الجماهير الحزماوية.
اما الحادثة الثانية فكانت داخل غرفة تبديل الملابس الحزماوية عندما قام احد جماهير الحزم بالهجوم على مدرب الحزم البرازيلي (فرنانديز) وحاول ضربه وكاد الاثنان الاشتباك بالايدي لولا تدخل لاعبي الحزم الذين فكوا الاشتباك قبل ان يتطور بسبب عدم رضا هذا المشجع عن مدرب الفريق عندما حمَّله خسارة الفريق وطالب بالغاء عقده وهو ما اغضب المدرب وتبادلا الشتائم امام الجميع!

[c]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـ[/c]



[c]مع تحيات أخوكم أبو عبدالله [/c]

اخر تعديل كان بواسطة » أفتخر إني هلالي في يوم » 17/01/2003 عند الساعة » 08:16 PM
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 17/01/2003, 06:51 PM
عضو سابق بمجلس إدارة شبكة الزعيم
تاريخ التسجيل: 18/10/2001
المكان: السعودية
مشاركات: 8,113
الف شكر يالغالي
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 17/01/2003, 08:08 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ المــalmojــوج
عضو إدارة الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 23/12/2000
المكان: الرياض
مشاركات: 7,922
مشكووور يابو عبدالله
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 18/01/2003, 02:20 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 01/12/2002
المكان: الوطن العربي
مشاركات: 660
شكرا لك واضيفلك نتائج اليوم :
الهلالxالرائد 1/1
الاتفاقxالشعلة 1/1
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 01:52 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube