المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات العامة > منتدى المجلس العام > أرشيف منتدى المجلس العام
   

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 25/02/2011, 02:23 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Bill Shankly
محرر أخبار رابطة ليفربول
تاريخ التسجيل: 13/10/2009
المكان: Anfield Road
مشاركات: 2,555
أخبار المجلس العام ليوم الجمعه 22 / 3 / 1431 هـ







أخبار المجلس العام ليوم الجمعه 22 / 3 / 1432هـ

إعداد :
Bill Shankly

أذكار الصباح و المساء نصآ و صوتآ ( هنا )

سورة الكهف ( هنا )










الشؤون الاجتماعية: 920 ألف مستفيد من زيادة «الضمان»



اوضح المتحدث الرسمي لوزارة الشؤون الاجتماعية محمد العوض: ان عدد المستفيدين من الاوامر الملكية الخاصة بالضمان بلغ 720 الف مستفيد في المعاشات والمساعدات المقدمة مشيرا الى امكانية زيادة العدد الى اكثر من ذلك.

واشار مصدر الى ان العدد المتوقع يصل الى 920 الف مستفيد تتوافق مع زيادة رفع عدد المستفيدين بالاسرة من 8 إلى 15 فردا.
وقال العوض: ان عدد الجمعيات التي ستستفيد من الاوامر الملكية 590 جمعية فيما اشار الى ان الجمعيات سوف تزيد مخصصات اعاناتها من الدولة بنسبة 50 بالمائة سنويا ما يعادل 45 مليونا. وأوضح لـ"اليوم" المتحدث الرسمي بوزارة الشؤون الاجتماعية ان القرارات الاخيرة التي تخص وزارة الشؤون الاجتماعية تمثل تراكما ايجابيا لما يمكن ان يعود بالنفع على المستفيدين من الضمان الاجتماعي والمستفيدين من الرعاية الاجتماعية بالوزارة وان هذا سيقوم بتعزيز البناء والتوسع فيه كما يمثل استراتيجية جيدة تسعى الدولة في ازديادها، واشار الى ان الحد الاعلى لافراد الاسرة المشمولين كان 8 افراد وبعد القرار اصبح عدد الافراد 15 فردا وهذا يعني ان الدخل العام للاسرة سيزيد الى الضعف تقريبا مما يسهم في رفع سقف المعيشة ولمن يجد اعباء في الحصول على بعض المتطلبات ولو دققنا في مجمل هذه القرارات لوجدنا انها تعزز النمط الاقتصادي للاسر ولذلك اصبح الكثير من الاحتياجات التي كان توفيرها صعبا اصبح الآن متاحا. وعن القرارات التي شملت الجمعيات الخيرية قال :"ارتفعت الاعانات المقدمة للجمعيات الخيرية فبدلا من ان يقدم 300 مليون ريال اعانات للجمعيات اصبح الآن 450 مليون ريال، وهذا يسهم في زيادة البرامج المقدمة من الجمعيات وشمول عدد اكبر من المستفيدين ورفع السقف المادي للأسر المعانة".






التعليم العالي: الأوامر الملكية تشمل 10 آلاف مبتعث



قال وكيل وزارة التعليم العالي لشؤون الابتعاث الدكتور عبدالله الموسى: إن عدد المبتعثين الدارسين على حسابهم الخاص والمستفيدين من الأوامر الملكية والذين سيتم ضمهم إلى برنامج الابتعاث يصل إلى 10 آلاف طالب وطالبة وبين ان عدد الدارسين في الولايات المتحدة الامريكية وحدها يبلغ 4500 دارس.

وقال نائب وزير التعليم العالي الدكتور علي العطية : إن القرار يشمل جميع الطلبة الدارسين في التخصصات المنصوص عليها في النظام وفي الجامعات المعترف فيها ومن ضمن دول الابتعاث ، من جهتهم ثمن عدد كبير من الطلاب والطالبات هذه الاوامر الملكية مؤكدين ان هذا ليس بغريب على أبي متعب ملك الانسانية الذي لا يمكن ان ينسى شعبه حتى في وقت المرض ، وقالوا إن قرار ضمهم إلى برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي سيوفر عليهم الكثير من الجهد والوقت ويدفعهم إلى مزيد من التركيز في دراستهم ويعودون الى أرض الوطن ليكملوا مسيرة التنمية تحت راية رائد التنمية وملك القلوب .






بنك التسليف: 141 ألف أسرة تستفيد من القروض



عبر مدير عام البنك السعودي للتسليف والادخار الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز الحنيشل عن فرحه وسعادته بعودة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود إلى أرض الوطن سالماً معافى.

وقال الحنيشل: "التهنئة للجميع والحمد والشكر لله على سلامة القائد الوالد وكالعادة فإن المواطن يسكن في سويداء قلبه - حفظه الله - ومن هنا جاءت الأوامر الملكية التي تهدف لرفاهية المواطن وإسعاده".
وأضاف: " أنتهز هذه الفرصة لأرفع الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين على الدعم السخي للبنك السعودي للتسليف والادخار بثلاثين مليار ريال ستمكن البنك من مساعدة 141 ألف أسرة في مختلف أنحاء المملكة من خلال القروض الاجتماعية وما يزيد على سبعة آلاف طلب لدعم المشاريع الصغيرة التي تنتظر الدعم مما يعني انتهاء قوائم الانتظار تماما وسرعة إنجاز الطلبات الجديدة". ولفت مدير عام البنك السعودي للتسليف والادخار إلى أن خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - كان قد دعم البنك قبل فترة وجيزة بعشرة مليارات ريال لنفس الغرض، وهذا يدل على اهتمامه - أيده الله - برفاهية المواطن وتلمس احتياجاته، كما أنه خير شاهد على مشاريع الخير العملاقة التي تعم أنحاء الوطن في كل المجالات دون استثناء. وسأل الحنيشل الله أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وأن يلبسه ثوب الصحة والعافية وأن يسعد قلوبنا برؤيته دائماً قائدا مظفرا.






15 ألف سجين تشملهم أوامر الإفراج



أكد مدير عام السجون بالمملكة اللواء علي الحارثي أن 15 لجنة ستبدأ فورا بتنفيذ العفو الذي أصدره خادم الحرمين الشريفين عن سجناء الحق العام وذلك عن طريق دراسة ملفات السجناء والسجينات فى كافة مناطق المملكة وأشار إلى أن هذه اللجان سوف تضع الضوابط التى نص عليها القرار وتطبيقها على النزلاء بحيث تشمل الجميع ويتم اطلاق سراحهم فورا مشيرا الى أن أول دفعة ستخرج إن شاء الله الأسبوع المقبل.

ولفت اللواء الحارثى أن العفو لا يعني اسقاط العقوبة نهائيا لانها تعلق عليه ليعود للمجتمع صالحا وإذا ارتكب جرما آخر تحسب عليه المدة التى علقت عليه.
وكان العفو السابق الذى أصدره خادم الحرمين يصل سقف الدين للسجين الى 800 ألف ريال ما يعني ان السقف الجديد للعفو ربما يكون أكثر من ذلك وذكر ان عدد السجناء فى المملكة يتجاوز 49 ألف سجين.
من جهة ثانية توقع مصدر فى السجون أن يبلغ عدد السجناء المفرج عنهم أكثر من 15 الف سجين فى مختلف مناطق المملكة وأشار المصدر الى أن شرط العفو يشمل أربعة جوانب هى الجرم, وجسامته, والسوابق الإجرامية, والحقوق الخاصة, وأوضح أن أصحاب الجرائم التي تهدد المجتمع تستثنى من العفو.






17 إجراء للأخطاء الطبية وبرنامج يكشف عن الشهادات المزورة



قال وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبد العزيز الربيعة أن استراتيجية الوزارة الجديدة وضعت في قالبها الأخير من الإعداد والتجهيز تمهيداً لرفعها للجهات المختصة لدراستها والموافقة عليها .

وبين الربيعة الخميس بمكتبه خلال تدشينه الموقع الإلكتروني الخاص باحتفالات وزارة الصحة بعودة خادم الحرمين الشريفين إلى أرض الوطن سالماً معافى بعد رحلته العلاجية أن الملك المفدى حملني تحياته الطيبة وشكره لكل من سأل عنه أثناء غيابه عن أرض الوطن ولكافة منسوبي القطاعات الصحية وكذلك المرضى المنومين في المستشفيات متمنياً لهم دوام الصحة والعافية.
وعن برامج الوزارة للحد من الأخطاء الطبية قال الربيعة: «الوزارة اتخذت 17 إجراء للحد من هذه الأخطاء تشمل تجويد الخدمة الطبية وتفعيل برامج الرقابة والمتابعة داخل المنشآت الصحية وتحديد خطوات تقديم الشكوى والتحقيق فيها واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال أي خطأ ، مشيراً إلى أن الوزارة تطبق الأنظمة العالمية المفعلة تجاه الأخطاء الطبية.

التفاصيل (
هنا )





سحب 16 مستحضراً مغشوشاً بمواد سامة



سحبت الهيئة العامة للغذاء والدواء 16 مستحضراً مسوقاً في السوق المحلي، وتحمل عدداً من الادعاءات الطبية المضللة, موضحة في تقرير لها أنها قامت بتحليل تلك المستحضرات في مختبرات قطاع الدواء،
وتبين أن عدداً منها تم غشها بمواد ضارة وسامة. وخاطبت الهيئة جهات الاختصاص بسحبها عاجلاً من الأسواق, مشيرة إلى أنه تم تسويقها بادعاءات طبية لم يتم تقييمها ودراستها للتأكد من سلامتها وأمانها وفعاليتها، ولا يعرف مصدرها أو مدى أمانها أو سلامة محتواها أو جودتها، إضافة إلى ما ينتج عنها من أضرار صحية وأمراض خطرة ناجمة عن استخدامها, مانعة بيعها ومتوعدة بتطبيق اللازم حيال من يبيع أو يسوق لتلك المنتجات.






«دار الاستثمار» تبيع أصولا بـ 1.7 مليار دولار في 3 سنوات



قال مصرفيون مطلعون إنّ شركة دار الاستثمار، واحدة من كبرى الشركات الاستثمارية في منطقة الخليج، تعتزم بيع أصول لها تعادل قيمتها 1.69 مليار دولار عبر ثلاث سنوات. وأشاروا إلى أنّ ذلك يأتي ضمن مخطط الشركة لإعادة هيكلة ديون لها تقدر بـ 3.58 مليار دولار، والتي
تضم بين طياتها بيع دار الاستشمار لحصصها في بنك بوبيان ومصرف البحرين الإسلامي البالغة 20 بالمائة و40 بالمائة على التوالي، والتي قدرت قيمها بحوالي 752 مليون دولار و155 مليون دولار على الترتيب.
وأضاف المصرفيون، أنّ هذا العرض الذي قدمته شركة دار الاستثمار لدائنيها خلال هذا الأسبوع، يقضي بأن تدفع الشركة ما يعادل 939.9 مليون دولار من مبيعات أصول لها خلال العام الأول و588.2 مليون دولار خلال العام الثاني و157.8 مليون دولار خلال العام الثالث، وتدفع بريع ذلك تسهيلات مالية بقيمة 1.45 مليار دولار إلى جانب الفوائد السنوية لثلاث سنوات.
ووردت حصة دار الاستثمار في شركة أستون مارتن ضمن الأصول المعروضة تحت خطة إعادة الهيكلة، بحسب المصرفيين ذاتهم، مع الإشارة إلى أنّ دار الاستثمار تملك 54 بالمائة من أسهم شركة صناعة السيارات البريطانية الفاخرة «استون مارتن» بحسب بيانات أرقام.
يُذكر أنّ شركة دار الاستثمار قالت مطلع فبراير الجاري إنها توصلت لاتفاق مع اللجنة التنسيقية حول خطة جديدة لإعادة هيكلة ديونها، تشمل تسديد الديون عبر فترة تمتد بين 6 إلى 8 سنوات، غير أنّ البنك التجاري الكويتي، الذي يعد أحد أكبر دائني الشركة، لم يوافق على الخطة، بحسب ما نقلته رويترز عن مصدر مطلع، وأرجعت سبب ذلك لخلاف بين البنك ودار الاستثمار حول حصة الشركة في بنك بوبيان والتي باعتها في 2008 للبنك التجاري الكويتي مع حق الشركة لإعادة شرائها وهو محل الخلاف بين الطرفين. تجدر الإشارة إلى أنّه بموجب اتفاق الدين، سيتم تحويل 10 بالمائة من أسهم دار الاستثمار إلى المصارف والمستثمرين في إطار رزمة إعادة الهيكلة. وإضافة إلى ذلك, سيتم ضخ ما يصل إلى 20 مليون دينار من قبل المساهمين في دار الاستثمار خلال الأشهر الاثني عشر الأولى من الخطة. وبحسب أحد المصرفيين الذين حضروا الاجتماعات، فإنّ هذه الخطة هي الأفضل حتى الآن، وأبدى تخوفه من أن يتم تصفية الشركة.






عايش طحيمر يقدم خلاصة تجربته في معرض بجدة



يقدم الفنان التشكيلي السوري عايش طحيمر ستين عملا فنيا تمثل خلاصة تجربته الفنية في معرضه الشخصي الـ16، الذي ينظم في جدة نهاية الشهر الجاري. ويقام المعرض في المركز السعودي للفنون التشكيلية بعنوان «من تجربتي الفنية».

وقال الفنان عايش طحيمر لـ(اليوم): «معرضي هذا ما هو إلا تقديم لتجربة سنوات خلت من مسيرتي الفنية، مررت بها بعدة مراحل وقدمت عدة أساليب مختلفة ومتنوعة من حيث الشكل والمضمون والتقنية».
وأضاف: «كانت التقنية التي أعمل عليها تأخذ حيزا واهتماما بالغا لما لها من دور فعال في ضبط إيقاع اللوحة الفنية مما يعطيها صبغة شخصية مميزة ومستقلة.. التقنية في أساليبي كانت تأخذ الكثير من الجهد والبحث الدؤوب ويتم اعتمادها بعد أن تمر بعدة تجارب حتى أقتنع بها ومن ثم أقدمها للجمهور».


التفاصيل ( هنا )










جمع معلومات عن منزل جورج بوش ومنشآت نووية وسدود
السلطات الأميركية تقبض على سعودي خطط لأعمال إرهابية

أعلنت وزارة العدل الأميركية أمس عن إلقاء القبض على مواطن سعودي في العشرين من العمر في ولاية تكساس بتهمة محاولة استخدام سلاح دمار شامل لمهاجمة أهداف أميركية.

وقالت الوزارة إن العملاء الفدراليين ألقوا القبض على الشاب الذي دخل إلى الولايات المتحدة بشكل شرعي عام 2008 بتأشيرة دراسة وهو ملتحق بجامعة "ساوث بلاينز" قرب لوبوك في تكساس، وأوضحت أنه كان يجري أبحاثاً على الانترنت حول صنع عبوات باستخدام عدة مواد كيميائية، وحصل أو تقدم بهدف الحصول على معظم تلك المواد، وأجرى أبحاثاً على الانترنت حول أهداف أميركية محتملة، وأرسل لنفسه رسائل عبر البريد الالكتروني معلومات عن تلك الأهداف.

وقالت وزارة العدل إن الشاب السعودي قام خلال الفترة من ديسمبر الماضي حتى يناير الجاري بشراء حامض نتريك وحامض الكبريتيك، وزي واق من الحرائق وقناع غاز وأشياء أخرى وقام المتجر الذي حاول المتهم شراء المواد الكيميائية منه بإبلاغ السلطات.

ووجدت السلطات في منزله كتاب مذكرات يظهر تخطيطه لشن هجوم إرهابي في الولايات المتحدة منذ سنوات. وشملت لائحة الأهداف التي بعثها إلى نفسه في عدة رسائل الكترونية منازل 3 أميركيين خدموا في العراق وعملوا في سجن أبو غريب، وأسماء وعناوين 12 سداً مائياً في كولورادو وكاليفورنيا، إضافة إلى سدود لانتاج الكهرباء من الماء ومفاعلات نووية.

كما أرسل لنفسه في 6 فبراير الجاري رسالة الكترونية بعنوان "منزل الطاغية" كتب فيها عنوان الرئيس السابق جورج بوش في دالاس.

كما تشير وثيقة وزارة العدل إلى إن الشاب المقبوض عليه قد يكون فكر في استخدام ألعاب لإخفاء المتفجرات وتفجير ناد ليلي عبر إخفاء عبوة في حقيبة ظهر.

وقد أعرب عن تأييده للجهاد في مدونات على الانترنت، وقد يواجه السجن مدى الحياة وغرامة بقيمة 250 ألف دولار في حال إدانته.






دويتشه: النفط فوق 120 دولاراً للبرميل نقطة تحول للنمو العالمي
السعودية مستعدة لتعويض الإمدادات الليبية من البترول عبر خط الأنابيب الغربي



قالت مصادر سعودية رفيعة امس إن المملكة مستعدة وقادرة على توفير الخام الخفيف عالي الجودة للتعويض عن تعطل الامدادات الليبية. وذكر أحد المصادر أن "السعودية مستعدة وبإمكانها توفير نفط بنفس الجودة سواء الخام العربي الخفيف فائق الجودة أو عن طريق المزج" بين خامات مختلفة. وأضاف المصدر "تتعهد أوبك بقدرتها على توفير كافة أنواع النفط إذا ما دعت الحاجة... ليس هناك داع لارتفاع الأسعار."

وقفزت الأسعار صوب 120 دولارا للبرميل اثر موجة من الاضطرابات التي تتركز حاليا في ليبيا عضو في أوبك والتي تصدر أكثر من مليون برميل يوميا. ولتقصير أجل الرحلة قالت مصادر إنه يمكن شحن النفط السعودي عبر خط الأنابيب الشرقي الغربي في السعودية ثم إلى البحر الأبيض المتوسط ومنه إلى أوروبا. واضافت المصادر انه يمكن أيضا إعادة توجيه بعض الخامات من غرب أفريقيا مثل الخام الانجولي إلى أوروبا بينما يمكن أن ترسل المملكة بصورة مؤقتة الخام فائق الجودة إلى آسيا كتعويض. وارتفعت أسعار النفط لأعلى مستوياتها في 29 شهرا امس مقتربة من 120 دولارا للبرميل بفعل تنامي المخاوف من اضطرابات في ليبيا وتاثيرها على دول أخرى منتجة للنفط بالشرق الأوسط مما يشكل خطرا على النمو العالمي. وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت في لندن 5.4 بالمئة متجاوزة 117 دولارا للبرميل بعدما لامست أعلى مستوى في 29 شهرا عند 119.79 دولار للبرميل. وزادت العقود الآجلة للخام الأمريكي 3.9 بالمئة لتتجاوز 101 دولار للبرميل. وتهدد القفزة في أسعار النفط بوضع حد لتعافي الاقتصادات المتقدمة وتعزيز الضغوط التضخمية في الدول الناشئة التي تشهد طفرة.

وقال دويتشه بنك امس إن تجاوز أسعار النفط لمستوى 120 دولارا للبرميل سيكون نقطة تحول للنمو الاقتصادي العالمي. وقال دويتشه في مذكرته البحثية الصباحية عن سوق السندات إن النفط " يقترب بالتأكيد من مستوى يعتبره زملاؤنا خطرا على النمو العالمي."

وأضاف "سعر 120 دولارا للبرميل هو المستوى الذي تبدأ عنده مساهمة النفط في الناتج الاجمالي العالمي تتحرك متجاوزة 5.5 بالمئة من الناتج وهي اجواء يتعرض النمو العالمي عندها تاريخيا لضغوط." من جهة اخرى قال جولدمان ساكس امس إن المخاوف تسود أسواق النفط من احتمال امتداد الاضطرابات التي اجتاحت ليبيا إلى دول أخرى منتجة للنفط وإن تعطل المزيد من الامدادات قد يؤدي لنقص حاد في الأسواق ويتطلب ترشيدا للاستهلاك.

وقال جيفري كوري المحلل لدى جولدمان ساكس في مذكرة بحثية "لا تستطيع السوق من وجهة نظرنا تحمل المزيد من تعثر الامدادات خاصة وأن الاضطرابات الليبية تستنفد نصف فائض الطاقة الانتاجية لدى منظمة أوبك."






جمعية المتقاعدين تناقش مع وزير الكهرباء خفض التكاليف على ذوي الرواتب المنخفضة



استقبل المهندس عبدالله الحصين وزير المياه والكهرباء الفريق المتقاعد عبدالعزيز بن محمد هنيدي رئيس مجلس ادارة الجمعية الوطنية للمتقاعدين والدكتور عبدالرحيم بن مشني الغامدي مدير عام الجمعية، وعبدالرحمن الشريف سكرتير مجلس الإدارة.

واستمع الحصين الى إيجاز من الدكتور الغامدي عن الجمعية وأهداف تأسيسها ومراحل تطورها وتطلعاتها والرسالة التي تحملها، وذلك في إطار سعي الجمعية في التعريف برسالتها وبأهدافها الهامة للمتقاعدين، وعرض الدكتور الغامدي على معالي الوزير معاناة المتقاعدين الذين تقل معاشاتهم التقاعدية عن 3000 ريال مع فواتير الكهرباء وتطلعهم الى الحصول على تخفيض تكاليف الكهرباء لتلك الفئة لمساعدتها على مواجهة متطلبات الحياة وغلاء المعيشة استجابة لتوجيهات ولاة الأمر حفظهم الله التي تدعو دائما إلى توفير سبل الرعاية والاهتمام بالمواطنين عامة والمتقاعدين خاصة وتخفيف العبء عنهم وتحسين أوضاعهم المعيشية، وأثني الوزير على الدور الهام الذي تقوم به الجمعية كمؤسسة مجتمع مدني تساهم في خدمة المتقاعدين واكد على اهتمام مؤسسات الدولة بالمتقاعدين وحرصها على توفير سبل العيش الكريم لهم.






الإعلان عن تعديل لائحة النشر الإلكتروني



أعلن وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة أنه تم إصدار اللائحة الجديدة المعدلة لنشاط النشر الإلكتروني الذي تمت إضافته مؤخراً للأنشطة الخاضعة لنظام المطبوعات والنشر.

وأوضح أنه عند الإعلان عن هذه اللائحة للمرة الأولى في السادس والعشرين من شهر محرم الماضي 1432ه الموافق للأول من يناير 2011م تم عرضها على موقع الوزارة على الإنترنت لإتاحة الفرصة أمام الجميع للاطلاع عليها وإبداء آرائهم ومقترحاتهم بما يحقق المصلحة العامة ، مشيراً إلى أنه منذ ذلك التاريخ تم تلقي العديد من وجهات النظر والمقترحات عبر موقع الوزارة ، أو من خلال المقالات الصحفية ، أو الحوارات التي جرت مع المختصين وتناولت النشر الإلكتروني بكل أبعاده . وتأكيداً لما سبق التنويه عنه فقد قام المختصون في الوزارة بدراسة جميع المقترحات والآراء عن اللائحة وأخذها بعين الاعتبار مما ساعد في الظهور بلائحة جديدة من شأنها تحقيق الكثير من المطالب وتلافي السلبيات ، وهذا كله ينصب في توجه الوزارة وحرصها على التعامل بشافية كبيرة مع كل ما يخص شؤون الإعلام ومستخدمي وسائله المتعددة.

وفيما يخص التعديلات التي أدخلت على اللائحة أوضح الدكتور عبدالعزيز خوجة أنها شملت أربع عشرة مادة من مواد اللائحة العشرين ، كما تم استبعاد مادة بكاملها تختص بأمور تنظيمية لا علاقة لها باللائحة ، مشيراً إلى أن من أهم ما تم تعديله الأنشطة التي تحتاج إلى ترخيص ، وشروط راغبي الترخيص ، وشروط تعيين رئيس تحرير الصحيفة الإلكترونية.

واختتم وزير الثقافة والإعلام تصريحه بالشكر لجميع من أسهم وشارك بأية وسيلة ، في تقديم ما لديه من مقترحات لتعديل لائحة النشر الإلكتروني التي كان الهدف من ورائها تنظيم هذا النشر وتحديد مرجعية نظامية للتعامل معه في إطار الحرية المسؤولة ، مؤكداً معاليه أن إمكانية التعديل ستظل مفتوحة في المستقبل ، ولا يوجد ما يمنعها نظاماً متى ما دعت الحاجة إلى ذلك موضحاً في هذا الصدد أنه تم إنشاء صفحة على الفيس بوك باسم لائحة النشر الإلكتروني لكل من رغب الاطلاع عليها أو إبداء وجهة نظر بشأنها.






أمريكية تلد في مصعد المستشفى




لم تتمكن امرأة أميركية من الانتظار حتى الوصول الى غرفة الولادة في أحد المستشفيات، فوضعت طفلتها في مصعد المستشفى.

وذكرت صحيفة "لورانس جورنال وورلد" الأميركية ان الامرأة (25 سنة) وزوجها باتريك توجها إلى المستشفى بعدما دخلت الامرأة في المخاض ولكن الأمور تسارعت وإذ بطفلتهما التي لقبت ب "إيلي" تولد في مصعد المستشفى.

وقال الزوجان أن طفلتهما "أليسا لين" ولدت في مصعد مستشفى "لورانس ميموريال" خلال توجههما إلى قسم الولادة بعد أقل من ساعة على بدء المخاض.

وأشارا إلى أنهما قررا إطلاق لقب "إيلي" على الطفلة نسبة إلى مكان ولادتها أي المصعد الذي يعني بالإنجليزية "إيليفيتور"، وقالت الوالدة ان طفلتها مذهلة، وأكد مسؤولو المستشفى ان هذا أول طفل يولد في المصعد عندهم.






سويسرا تجمد أصول القذافي وعائلته



قالت سويسرا الخميس أنها ستجمد أي أصول قد تكون في البلاد للزعيم الليبي معمر القذافي وعائلته. وذكرت وزارة الخارجية السويسرية في بيان "يدين المجلس الاتحادي بقوة استخدام العنف من جانب الزعيم الليبي ضد الشعب." وأضافت انه "بالنظر للتطورات قرر المجلس الاتحادي تجميد أي أصول محتملة لمعمر القذافي."

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية السويسرية انه لم يتضح ما إذا كان القذافي والأطراف القريبة منه لهم أصول فعلا في سويسرا. وسوف يعلن ذلك خلال الأسابيع القادمة. وساءت العلاقات بين سويسرا وليبيا في 2008 حين ألقت شرطة جنيف القبض على احد أبناء القذافي بتهمة الإساءة لاثنين من الخدم. وأسقطت التهمة في وقت لاحق.











يتضمن (200) صورة عن ملك الإنسانية
«هيئة السياحة» تنظم معرضًا مصورًا عن خادم الحرمين في المتحف الوطني



تنظم الهيئة العامة للسياحة والآثار معرضًا مصورًا عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود احتفاءً بعودته - يحفظه الله - إلى أرض الوطن من رحلته العلاجية التي تكللت ولله الحمد بالنجاح.

وأوضح نائب الرئيس للآثار والمتاحف في الهيئة العامة للسياحة والآثار الدكتور علي بن إبراهيم الغبان، أن المعرض الذي يقام خلال الفترة القريبة القادمة في القاعة التاسعة والبهو الرئيس في المتحف الوطني بالرياض سيتضمن (200) صورة عن ملك الإنسانية تتركز على ستة محاور رئيسة.

وقال الغبان: إن المحور الأول للمعرض سيكون حول الدور الاجتماعي والإنساني لخادم الحرمين الشريفين، ويبرز ما قدمه ويقدمه ملك الإنسانية لأمته وشعبه، حيث عمل - حفظه الله - على تنمية بلاده ورقيّها وتطورها، فكان هاجسه الأول والأخير إنسان هذه البلاد ومواطنها.

وأضاف أن المحور الثاني سيتناول جهود خادم الحرمين الشريفين في المجال السياسي الإقليمي والدولي، وسياساته الحكيمة التي جعلت المملكة من أهم القوى السياسية في العالم، وباتت تلعب دوراً فاعلاً في المجتمع الدولي، مشيراً إلى أن المحور الثالث سيكون اقتصادياً، ويركز على المكانة الاقتصادية التي وصلت إليها المملكة العربية السعودية عالمياً بفضل توجيهاته - يحفظه الله - والتي وضعت المملكة ضمن أقوى 20 دولة اقتصادية في العام من خلال عضويتها في مجموعة العشرين الاقتصادية.

وأشار نائب الرئيس لقطاع الآثار والمتاحف، إلى أن المعرض سيتناول جهود ملك الإنسانية في المجالات الحضارية والثقافية والتنموية في المملكة، والتي حققت فيها المملكة تقدماً كبيراً، كما سيتضمن جهود خادم الحرمين الشريفين في مجال خدمة الإسلام بما في ذلك الدعم الكبير الذي قدمه وما زال يقدمه - يحفظه الله - للعناية بالحرمين الشريفين وتوسعتهما، وخدمة ضيوف الرحمن من الحجاج والمعتمرين، إضافة إلى مشاريع جسر الجمرات، وقطار المشاعر، وقطار الحرمين الشريفين.

يشار إلى أن (28) متحفاً تتبع الهيئة العامة للسياحة والآثار ستفتح أبوابها للزوار خلال أيام الاحتفاء بعودة خادم الحرمين الشريفين إلى أرض الوطن، وذلك استشعاراً منها بأهمية ارتباط المواطن بتاريخ بلاده وحضارتها خاصة في المناسبات الوطنية العظيمة.







عودة الطلبة السعوديين لاستئناف الدراسة بمصر

أعلنت الملحقية الثقافية بسفارة خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية استئناف الدراسة للفصل الثاني بالجامعات الحكومية والخاصة اعتباراً من يوم الخامس من شهر مارس المقبل بناء على قرار وزارة التعليم العالي المصرية. وأكد الملحق الثقافي محمد بن عبد العزيز العقيل في تصريح له أمس أن الملحقية قامت من جانبها بإخطار أبنائها الدارسين بالجامعات المصرية بهذا الموعد على البريد الإلكتروني الخاص بهم كما أعلنت موعد العودة للجميع على الموقع الإلكتروني للملحقية. وأوضح العقيل أن الموعد المحدد للامتحانات التكميلية لبعض الطلاب هو يوم السبت الموافق 26 فبراير الجاري ويمكن لهؤلاء الطلاب التواصل مع الملحقية بشأن ما يودون الاستفسار عنه في هذه الامتحانات. وأشار الملحق الثقافي إلى أن استئناف الدراسة بالتعليم العالي ستبدأ يوم السبت 26 من فبراير الجاري مشيراً إلى أن التسجيل للفصل الدارس الثاني فسيكون على مدار الأسبوع المقبل اعتبارا من 26 فبراير الجاري.





اللواء القرني ارتفاع وفيات سيول جدة إلى 13 حالة

أعلن اللواء محمد بن عبدالله القرني مدير المركز الإعلامي لمواجهة الحالة الطارئة ارتفاع عدد الوفيات الناتجة عن الأمطار والسيول التي هطلت مؤخراً على محافظة جدة إلى (13) وفاة وذلك إثر وفاة الثلاث حالات المنومة في مستشفيات جدة وهم كل من وهيبان عبدالملك الهلالي سعودي الجنسية والبالغ من العمر 80 سنة والمواطن عبده حسين المحوري 62 سنة واليمني عمران فيصل حربان 8 سنوات فيما أفاد اللواء القرني بأن الدفاع المدني مازال يواصل أعمال البحث الميدانية عن المفقودين 2 حتى يتم العثور عليهم.

وبين مدير المركز الإعلامي للحالة الطارئة أنه تم إسناد مهمة المركز إلى إدارة الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة مقدما شكره وتقديره إلى كل الجهات المنفذة للتدابير الدفاع المدني في مواجهة الحالة الطارئة وإلى وسائل الإعلام المرئية والمقروءة والمسموعة وكافة الأخوة الإعلاميين وإلى الأخوة رجال الدفاع المدني، على تعاونهم وحرصهم على تنفيذ المهام الموكلة لهم وكذلك العمل الإعلامي المميز من خلال نقل ومتابعة الأحداث التي وقعت بمحافظة جدة وللعاملين في كافة اللجان الميدانية والجهات المنفذة للمهام على تعاونها من خلال تزويد المركز بما يستوجب نشره وخصوصاً ما يتعلق بهموم المواطنين والمقيمين المتضررين من تلك الفاجعة ونعتذر للجميع عن أي قصور حصل أو ملاحظة غير مقصودة في أي جانب من جوانب العمل.






تحذير من استغلال أزمة القطن.... ومستثمر: فاتورة الاستيراد مرتفعة
ارتفاع أسعار الملبوسات الداخلية القطنية 27% يغري بالتوجه للسلع الصناعية



كشفت جولة قامت بها «الجزيرة» على أسواق الملبوسات القطنية الداخلية عن ارتفاع كبير في أسعار الملبوسات الداخلية منذ مطلع العام بلغت 27% وحذر مختصون من استغلال التجار المحليين لما يتردد حول ارتفاع عالمي في أسعار القطن رهين بتراجع حجم الإنتاج بسبب الكوارث الطبيعية كالفيضانات والأمطار التي أصابت محاصيل الدول المنتجة بالإضافة إلى انخفاض إنتاج تلك الدول وحذر اقتصادي «فضل عدم ذكر اسمه» من استغلال ارتفاع أسعار القطن في بعض دول العالم وافتعال أزمة أسعار محلية لهذه المنتجات ملمحا إلى أن العديد من المستوردين يمتلكون مخزونا جيدا من هذه المنتجات تم استيرادها قبل أزمة أسعار القطن في الأسواق العالمية، وقال: إن المستهلكين أمامهم عدة خيارات لسلع بديلة «صناعية» بخلاف المنتجات القطنية قد يتجهون إليها إذا ظلت الأسعار على ما هي عليه مضيفا بأن زيادة الأسعار المحلية فاقت الزيادة في أسعار القطن بمراحل كبيرة مما يشير إلى أن هناك استغلالا محليا واضحا لما يتردد عن ارتفاع سعر القطن عالمياً.

وطمأن الاقتصادي بتراجع متوقع في أسعار القطن على خلفية خفض متوقع لواردات الصين من القطن كأكبر بلد مستهلك يقدر بنحو 32% خلال العام الحالي الأمر الذي سيفرض ضغوط على مستويات الأسعار عالمياً.

ويعزز هذا الاتجاه ما أشار إليه نائب رئيس اتحاد القطن الصيني خلال تصريحات عن تراجع الواردات إلى 2.8 مليون طن متر خلال العام الجاري حيث من المتوقع ارتفاع حجم الإنتاج بـ25% ليصل إلى 701 مليون طن.

وكشفت جولة «الجزيرة» أن هناك ارتفاعا في السعر بلغ 4 ريالات على متوسط سعر القطع القطنية إذ بلغت «14ريالا» بعد أن كان سعره 11 ريالاً وبرر مندوب لأحد مراكز بيع المنتجات القطنية أن سبب الارتفاع يعود للارتفاعات العالمية وزيادة الطلب على القطن الطبيعي الناتج عن انخفاض المعروض، الأمر الذي تسبب بهذه الزيادة في جميع مراكز بيع المنتجات القطنية في المنطقة. وأضاف المندوب أحمد غازي أن هذه التغيرات ليست وليدة اللحظة بل بدأت ملامحها منذ مطلع هذا العام، مشيراً إلى انخفاض الطلب على هذه المنتجات محلياً بعد هذه الزيادة واللجوء إلى البدائل الصناعية التي لا تقل أسعارها عن المنتجات القطنية الطبيعية.

إلى ذلك ارجع مستثمر محلي في مجال المنسوجات القطنية الارتفاع إلى الارتفاع العالمي بسبب الفيضانات والأمطار التي اجتاحت محاصيل الدول المنتجة بالإضافة إلى انخفاض إنتاجها، وقال محمد الفايز ل»الجزيرة»: إن خام القطن العالمي ارتفع مما زاد فاتورة المستورد وبالتالي انعكس ذلك على المنتج النهائي للمستهلك، بالإضافة إلى تحول أنشطة بعض المزارع القطنية في العالم للصناعة الأمر الذي ساهم كذلك بارتفاع فاتورة القطن الطبيعي. وأضاف الفايز أن المنتجات القطنية الطبيعية بدأت في الارتفاع مع نهاية 2010م والذي تزامن مع انخفاض الإنتاج.






التربية: شمول المدارس الأهلية ومدارس الجاليات الأجنبية بإجازة السبت

أوضح وكيل وزارة التربية والتعليم للتعليم الدكتور عبدالرحمن البراك أن الأمر السامي الكريم القاضي بمنح جميع منسوبي ومنسوبات الدولة إجازة رسمية يوم السبت 23-3-1432هـ يندرج تحته جميع مدارس التعليم العام للبنين والبنات في مناطق ومحافظات المملكة، بما في ذلك المدارس الأهلية والأجنبية ومدارس الجاليات.

وأبان الدكتور البراك أن وزارة التربية والتعليم وضعت برنامجاً للاحتفاء بعودة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله إلى أرض الوطن بعد رحلته العلاجية التي تكللت بحمد الله بالنجاح تضمن جملة من الأنشطة والمسابقات التي سيتم تنفيذها في مدارس التعليم العام وذلك لإتاحة الفرصة للطلاب والطالبات للتعبير عن مشاعر المحبة ولولاء لمليكهم.

وفي ذات السياق رفع الدكتور البراك التهنئة لجميع منسوبي التربية والتعليم بهذه المناسبة حامدا الله على سلامة خادم الحرمين الشريفين وأن يحفظه بإذن الله من كل مكروه.































فمآن الله

اخر تعديل كان بواسطة » Bill Shankly في يوم » 25/02/2011 عند الساعة » 03:44 AM
  #2  
قديم 25/02/2011, 02:31 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالـ9ـي
BlackBerry User
تاريخ التسجيل: 14/07/2005
المكان: الهلال فوزه جدل ، ( خسارته حدث ) ، تفاصيله محور اهتمام ..
مشاركات: 8,176



صبآح الخيييير


يعطيـك آلعآفيـة يـ آلدحمـي عآلاخبـآر


اخر تعديل كان بواسطة » هلالـ9ـي في يوم » 25/02/2011 عند الساعة » 05:25 AM
  #3  
قديم 25/02/2011, 02:51 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ دحش
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 17/08/2007
مشاركات: 12,032
آللهْ يعطيُكمٍ آلعـآفييهْ ..

,

بَ آلتوٍفيقٍ لـ هلآلنـآ ..


  #4  
قديم 25/02/2011, 03:02 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بلـآنكو
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 08/03/2010
المكان: الرياض - السعودية
مشاركات: 1,401
الله يعطيك العافية ع النقل
بانتظار الكركتيرات و باقي الاخبار

  #5  
قديم 25/02/2011, 03:09 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ فهد الفراعنة
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 08/04/2009
مشاركات: 555
يجزاك ربّي خير يا أخوي

الله يقويكم
  #6  
قديم 25/02/2011, 03:50 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ classic 2010
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 26/02/2010
المكان: interlaken
مشاركات: 8,124
مشكوووووووووووور عالمجهود الصباحي

وبالتوفيق للجميع
  #7  
قديم 25/02/2011, 04:08 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 05/02/2010
المكان: حيثُمَـأـأ انـًأ فيهَ
مشاركات: 633
يعطيك الف الف عافيه
على الجهـود
  #8  
قديم 25/02/2011, 06:30 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ انفاس هلاليه
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 08/03/2010
المكان: بع'ـَـَآلمـِي آلهلآلـﮯ الفَريَد منْ ْ نَوع'ـَـَهْ...
مشاركات: 2,101
يوم سعيييد لكل الزعماااء

ربي يعطيك العافية خيوو على الاخباااار

دمت كما تحب


بالتوفيق للجميع
  #9  
قديم 25/02/2011, 10:57 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/05/2010
المكان: بريدهـ
مشاركات: 3,977
مشكور ع الاخبار
ربي يعافيك .. يارب
بالتوفيق .. أختك
  #10  
قديم 25/02/2011, 11:30 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Ṩσσłŧẵή
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 22/01/2008
مشاركات: 4,712
يوم مشرقّ .. واشراقة مميزهّ
شكرًا دحوم ع الاخبارّ .. والحمد لله ع السلامٍه
  #11  
قديم 25/02/2011, 12:53 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هبس
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 18/09/2008
المكان: الرياض
مشاركات: 763
يا جماعة الخير وش صار على محاكمة حميدان التركي؟
  #12  
قديم 25/02/2011, 12:54 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ AL-GNY1
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 03/02/2009
المكان: بنادي الهلال
مشاركات: 856
مشكوووووووووووور

وبالتوفيق للجميع
  #13  
قديم 25/02/2011, 01:25 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Bill Shankly
محرر أخبار رابطة ليفربول
تاريخ التسجيل: 13/10/2009
المكان: Anfield Road
مشاركات: 2,555
إقتباس
يا جماعة الخير وش صار على محاكمة حميدان التركي؟

محاكمة حميدان التركي اليوم , جرايدنا يوم الخميس تكلمت عن المحاكمه بس اليوم مطنشين مدري ليه !

الله يفك أسره ويقر عين أهله بشوفته
  #14  
قديم 25/02/2011, 01:33 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ zyood
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/02/2010
المكان: الج ـنوؤوب .. // أبهـآإ ..}
مشاركات: 6,342
إعداد : Bill Shankly
الله يعطيك العآفية
موفق يَ رب
  #15  
قديم 25/02/2011, 01:40 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ™ṂṒḤĂṂṂĂĐ
موقوف
تاريخ التسجيل: 24/08/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 6,302
الله يعطيكم الصحة والعافية ع المجهود ..

الله يوفق الجميع
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 05:45 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube