المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 12/02/2011, 03:00 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,769
ico2 أخبار الزعيم ليوم السبت 9 / 3 / 1432 هـ من الصحـف





إعــداد : Ң alzaeem Ң





السديري ينضم لقائمة المصابين والعتيبي يحمي العرين الأزرق الليلة
الهلال أنهى تحضيراته للوحدة بتدريب مغلق والسويدي انضم للمعسكر




كتب – فيصل المطرفي

انضم حارس الفريق الهلالي الشاب عبد الله سديري لقائمة المصابين أمس بعد أن تعرض لإصابة في وتر إصبع اليد على أثرها تم استبعاده من القائمة المشاركة في مواجهة اليوم أمام الوحدة، إلى جانب عدة لاعبين من أبرزهم عيسى المحياني ومحمد نامي وسلطان البرقان وعبد اللطيف الغنام وعبد العزيز الدوسري في حين يتوقع أن يشارك حسن العتيبي في مركز حراسة الهلال الليلة بعد تعافيه من الإصابة التي لحقت به في دورة دبي الدولية الودية.

هذا وزار مدير إدارة الكرة بنادي الهلال سامي الجابر زميله السابق خالد الرشيد عصر أمس في مركز الأمير سلطان بن عبد العزيز لأمراض القلب بمستشفى القوات المسلحة واطمأن على صحته ونقل له تحايا كل الهلاليين وأكد له أن جمهور الهلال سيكون على الموعد مساء اليوم.

وكان الفريق الهلالي الأول قد اختتم تحضيراته مساء أمس استعدادا لمواجهة الوحدة دوريا وسط سرية تامة أحاطت التدريب الأخير للفريق وسط تأكيدات لجاهزية الثنائي محمد الشلهوب وياسر القحطاني للدخول في القائمة الأساسية واتجه لاعبو الفريق لمعسكر الأمير هذلول بن عبد العزيز بعد نهاية المران للدخول في معسكر المباراة بما فيهم السويدي ويلهأمسون الذي وصل للرياض وانخرط في تدريب البارحة.

من جهته يبدأ لاعب وسط الفريق عبد اللطيف الغنام برنامجه اللياقي اليوم تمهيدا لعودته للمشاركة بعد أن أنهى برنامجه التأهيلي في قطر.

وحظي تدريب الفريق الهلالي أمس بمتابعة رئيس النادي الأمير عبد الرحمن بن مساعد إلى جانب عضوي شرف النادي سمو الأمير فهد بن محمد وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن خالد.

من جهة أخرى واصل فريق الهلال الأولمبي لكرة القدم تدريباته الاعتيادية عصر أمس (الجمعة) وذلك بمران اشتمل على مناورة طبق خلالها الألماني ستامف راينارد عدداً من الجمل التكتيكية التي تعتمد على كيفية بناء الهجمة بأقصى سرعة ممكنة تأهبا لنزال الاتفاق القادم، وكان مهاجم الفريق فهد الجهني قد بدأ بالجري الانفرادي حول المضمار في إطار برنامجه التأهيلي اثر الالتهاب الذي تعرض له في العضلة الضامة، في حين يخضع مبارك البيشي للمزيد من الجرعات العلاجية على موضع إصابته العضلية .



قال.. إنه سيعود لعقد الشراكة حتى يصرح بدقة عن إيرادات المتجر.. رئيس الهلال:
أدعو الجماهير للحضور الليلة من أجل الرشيد..والانضباط طبقت اللائحة نظير الهتافات ولكن!!




كتب – فيصل المطرفي :

دعا سمو رئيس نادي الهلال الأمير عبد الرحمن بن مساعد جماهير ناديه للحضور المكثف في لقاء اليوم أمام الوحدة للمساهمة في دعم لاعب الفريق السابق خالد الرشيد.. وقال سموه: في الهلال تعودنا على الوفاء لكل من ساهم في تفوق الكيان الهلال وآمل من جماهيرنا الغالية ان لا نشاهد الليلة أي مقعد فارغ في استاد الأمير فيصل بن فهد من اجل رد الوفاء للكابتن الخلوق خالد الرشيد الذي سبق ان خدم وضحى للفريق الهلالي في فترة سابقة والوقوف بجانبه سائلين المولى - عز وجل - أن يشفيه ويعافيه ويعيده لأهله وذويه وهو بصحة وعافية.

وأكد سموه أن فريقه أتم التحضيرات لمواجهة الليلة مشيرا إلى أن الحضور الجماهيري بشكل كبير سيكون دافعا كبيرا للاعبين لحصد النقاط الثلاث والاستمرار في توسيع الفارق بينهم وبين المطاردين، مشددا على أن الوحدة فريق مميز وجدير بالاحترام معتبرا أن اللقاء لن يكن سهلا على الفريق الهلالي. وأشار الرئيس الهلالي إلى أن ضغط المباريات في عدة مسابقات خلال الأسابيع المقبلة سيجبر المدرب إلى تدوير الأسماء المشاركة ومنح الفرصة للعدد من الأسماء التي لم تشارك لتوزيع الجهد بين عناصر الفريق باعتماد إستراتيجية معينة تضمن عدم إرهاق العناصر الأساسية حتى نهاية الموسم الجاري.

واعتبر سموه أن لجنة الانضباط طبقت اللائحة على جماهير الاتحاد نظير العبارات التي أطلقتها في كلاسيكو الأحد الماضي منوها إلى أن الأجدى هو ابتعاد الجماهير بشكل عام عن ترديد العبارات المسيئة.

وعن مطالبات الجماهير الزرقاء بالوقوف إلى جانب مهاجم الفريق ياسر القحطاني نظير ما يتعرض له من هتافات مسيئة علق سموه بقوله: تطبيق اللوائح أمر جيد وهو ما قامت به لجنة الانضباط لكن المشكلة لازالت موجودة مادام أن الجماهير تستمر في ترديد تلك العبارات والواجب ابتعاد كل الجماهير سواء كانت هلالية أو نصراوية أو اتحادية وأنصار كل الأندية عن إطلاق العبارات التي تتنافي مع ديننا وأخلاقياتنا. وحول مداخيل متجر النادي الذي تم تدشينه مؤخرا علق سموه بقوله: حقيقة هناك تفاصيل دقيقة في العقد المبرم وعلي أن أعود إليه لأفيدكم بشكل صحيح وذلك في الأيام المقبلة، لكن ما اعرفه أن دخل قمصان الفريق الأول هو لموبايلي إذ تكفلوا بتوفير القمصان.



الجولة 17 من دوري زين تختتم اليوم بأربعة لقاءات
الشباب والنصر في لقاء الإثارة والبحث عن المنافسة.. والهلال يختبر صدارته أمام الوحدة




كتب - عمار العمار

تختتم مساء اليوم السبت مباريات الجولة السابعة عشرة من دوري زين السعودي بإقامة أربع مباريات يسدل الستار معها على فصل جديد من الإثارة التي عادت من جديد بثلاثة لقاءات مساء أمس، وستكون مباريات اليوم هي الأهم في طريق المنافسة حيث سيلعب المتصدر الهلال مع الوحدة في الرياض وسيلعب وصيفه الاتحاد لقاء سهلاً مع الحزم على أرض الأخير بالرس وربما سيحافظ بها الفريقان على مراكزهما بنسبة كبيرة، فيما سيكون اللقاء الأقوى بين الشباب والنصر وقد تتغير معه مراكز الفريقين، على أن تستكمل لقاءات الجولة بلقاء حساس يجمع التعاون بالقادسية في بريدة.

الشباب × النصر

وعلى ملعب استاد الملك فهد الدولي بالرياض يبحث فريقا الشباب والنصر عن نقاط المنافسة حين يلتقيان في أقوى مباريات الجولة وأهمها وكل منهما لديه الفرصة للحاق بفرصة المنافسة على اللقب ولا بد لأي منهما من المرورعبر هذا اللقاء ليتمسك بأمل المنافسة وإن كانت الفرصة الشبابية أكبر لكونه سيلاقي الهلال في مباراة مؤجلة خصوصاً إذا ما حقق الفوز اليوم...

يدخل الفريق النصراوي هذا اللقاء وسط أجواء فرائحية كبيرة بعد الفوز الكبير على القادسية في كأس ولي العهد وعودته للمنافسة على بطولة الدوري الغائب عنه منذ زمن بعيد ويحتل الفريق الأصفر المركز الثالث برصيد 29 نقطة ولابد له أن يمر عبر هذا اللقاء ليواصل منافسته وسيرمي بكامل ثقله ليحافظ على أمله في استعادة اللقب المفقود، ويمتلك النصر إمكانات كبيرة لتحقيق الفوز ويبرز فيه الكويتي بدر المطوع وفيقاروا وبيتري وعبدالرحمن القحطاني وإبراهيم غالب وسيغيب عنه الثنائي الزيلعي وسعود حمود.

على الطرف الآخر دخل الفريق الشبابي على خط المنافسة بعد فوزه في المباراة المؤجلة على الحزم بهدف للاشيء وتقدم للنقطة 28 في المركز الخامس وسيحاول الفوز ليبقى الأمل كبيراً في المنافسة قبل مواجهة الهلال في المباراة المؤجلة والتي قد تدفع به للمركز الثاني، وعانى الفريق الشبابي في المباراتين الماضيتين من غيابات عديدة لأبرز لاعبيه ربما يعودون اليوم لدعم حظوظ الفريق في البحث عن النقاط الثلاث ويبرز في الفريق الغيني الحسن كيتا وناصر الشمراني وكماتشو وتفاريس وأحمد عطيف وعبدالله الاسطا وعبدالله شهيل.

الهلال × الوحدة

يدخل الفريق الهلالي متصدر الدوري مباراته اليوم أمام الوحدة من أجل فوز يثبت به صدارته والحفاظ على الفارق النقطي مع منافسيه قبل الدخول في المراحل الحاسمة وهو الشيء نفسه ببحث الوحدة عن الفوز للهروب من صراعات الهبوط التي باتت تهدده بشكل مباشر، وستكون الكفة الهلالية هي الأرجح في اللقاء الذي سيقام على ملعب استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض..

يدخل الهلال هذا اللقاء بعد تعادله مع الاتحاد في اللقاء المؤجل يوم الأحد الماضي ورفع رصيده إلى 35 نقطة وحيداً في الصدارة وبفارق خمس نقاط عن أقرب منافسيه الاتحاد وعينه على الثلاث نقاط ليواصل تحليقه في صدارة الدوري قبل اللقاءات القوية التي تنتظره في الجولات القادمة التي ستحدد مصيرة البطولة، ويعتمد الهلال على الطريقة الهجومية المتنوعة ويبرز في صفوفه رادوي وياسر القحطاني وأسامة هوساوي ولي يونغ بيو والفريدي وعبدالعزيز الدوسري.

فيما يدخل الفريق الوحداوي بظروف غير جيدة بتأخره في الترتيب حيث يحتل المركز التاسع برصيد 16 نقطة وخسارته ستصعب من وضعه كثيراً في ظل الصراع الكبير للهروب من منطقة الخطر وسيدخل من أجل الخروج بنقطة على الأقل بعد خسارتين في آخرجولتين من الفيصلي والرائد وبقي في منطقة الخطر إلا أنه وصل لدور الثمانية في مسابقة كأس ولي العهد بفوزه بركلات الترجيح على الفيصلي، وسيلعب اليوم بطريقة متحفظة بعض الشيء لتدارك الخطر الهلالي وسد المنافذ عليه نحو المرمى واللعب بالمرتدات ويبرز في الفريق يوسف القديوي وخالد الحازمي وعبدالعزيز الخثران ومهند عسيري وعساف القرني.

الحزم × الاتحاد

وفي الرس يستضيف فريق الحزم نظيره الاتحاد في مواجهة سيبحث من خلالها الفريق الضيف الاتحادي لتحقيق فوزطال انتظاره والتمسك والبقاء منافساً على بطولة الدوري القابع في المركز الأخير الذي يسعى للتمسك بخيوط الأمل في البقاء بعد اقتراب توديعه لدوري زين بنسبة كبيرة جداً بعكس الاتحاد الساعي للمحافظة على أمله في المنافسة على بطولة الدوري..

ظروف الحزم الصعبة ستجبره على البحث عن الفوز بأي شكل كان ليحافظ على الأمل الصعب في البقاء حيث يتذيل ترتيب الفرق برصيد 6 نقاط وبفارق كبير عن أقرب الفرق يصل إلى 8 نقاط، وخسر الفريق في مباراته المؤجلة أمام الشباب بهدف

للاشيء وسيلعب بطريقة الهجوم المرتد لكونه يعلم أهمية المباراة لخصمه الذي سيندفع للأمام، ويبرز في صفوف الفريق فؤاد المطيري و كازوندي ورياض العريني وعبدالله الدوسري ونايف موسى.

على الطرف الآخر يدخل الاتحاد هذا اللقاء ويضع النقاط الثلاث نصب عينيه بعد سلسلة تعادلات أبعدت الفريق عن الصدارة التي كان يحتلها ليعود للمركز الثاني من جديد بعد تعادله في المباراة المؤجلة مع الهلال ورفع رصيده إلى 30 نقطة وسيبحث عن تحقيق الفوز ليوقف سلسلة تعادلاته وليواصل مطاردته للهلال قبل لقاء الهلال مرة أخرى وسيكثف الاتحاديون هجومهم واللعب بهجوم ضاغط من بداية المباراة للتسجيل المبكر ويبرز في الفريق الاتحادي مناف ابو شقير ونايف هزازي والمنتشري ومحمد نور وسيغيب أحمد حديد للإيقاف.

التعاون × القادسية

وفي لقاء البحث عن الهروب من شبح الهبوط والمراكز المتأخرة يلتقي فريقا التعاون والقادسية على ملعب مدينة الملك عبدالله ببريدة وهو لقاء يحمل في طياته الكثير من الحساسية والأهمية، فالفريقان يتخلفان في الترتيب ويسعى كل منهما للهروب من المؤخرة حيث يدخل الفريقان هذه المواجهة وكل منهما يدرك أهمية نقاطها وتمثل الضعف..

يدخل التعاون هذا اللقاء وهو في المركز الثاني عشر برصيد 14 نقطة ولم يستطع النهوض من الكبوة التي لازمته في الجولات الأخيرة ويأمل في استعادة أنفاسه من جديد لينطلق الفريق لمراكز الأمان في وسط الترتيب قبل الدخول في جولات الحسم ودعم الفريق صفوفه بلاعبين جيدين أمثال حمد الحمد وعلي الصقور وسيحاول التعاونيون اليوم استغلال عاملي الأرض والجمهور ليكسب النقاط ويتخطى منافسه القادسية الذي يدخل هذا اللقاء وهو في المركز العاشر برصيد 15 نقطة وحقق انتصاره الأخير على الحزم قبل التوقف ويأمل في مواصلة انتصاراته والإطاحة بخصمه ليتقدم لمنطقة أكثر أماناً، وسيعاني الفريق القدساوي من غيابات مؤثرة جداً هذا اليوم بغياب جامبو والشعباني والخيبري للإيقاف ويبرز في الفريق مبارك الأسمري وخالد الغامدي وماستر ايدو وعبدالله فتاي وعلي الشهري.

الفريقان خرجا من مسابقة كأس ولي العهد فخسر التعاون من الاتحاد 0/3 وخسر القادسية من النصر 1/5، ومن المؤكد أن المباراة ستظهر بشكل مثير لحساسيتها.



بعد أن أمضى شهرين على السرير الأبيض.. الرشيد:
أنا بخير وصحتي تتحسن ولن أنسى وقفات نواف وعبد الرحمن والرجال الأوفياء






كتب - عبدالله المالكي

تحسنت الحالة الصحية للاعب فريق الهلال السابق خالد الرشيد بعد أن أجرى عملية جراحية لأحد صمامات القلب بمركز الأمير سلطان لأمراض القلب بمستشفى القوات المسلحة بالرياض. وأكد الرشيد أن أموره الصحية تسير بصورة جيدة ويحتاج لمدة أسبوعين للقضاء على الجرثومة بالقلب بتناول المضادات الطبية التي تنتهي مدتها خلال الأسبوعين القادمين.

وأكد الرشيد أن العملية السابقة التي خضع لها قبل 13 سنة على يد البروفسور العالمي مجدي يعقوب لا علاقة لها بالعملية الأخيرة، بل إنه لم يعان من أي مشاكل متعلقة بها ولله الحمد.

وقدَّم الرشيد شكره وتقديره لكل من سأل عنه واطمأن على حالته الصحية خلال الأيام الماضية سواء بالاتصال أو بالحضور للمستشفى.. وقال: هذا ليس بمستغرب على رجالات الوسط الرياضي الذين تعاطفوا مع حالتي الصحية وتواصلوا واطمأنوا عليَّ, وأنا أشكرهم جزيل الشكر وفي مقدمتهم صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل الرئيس العام لرعاية الشباب الذي وقف معي واطمأن على صحتي ودعمني وهذا ليس بمستغرب على سموه, كما أشكر صاحب السمو الملكي الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس نادي الهلال الذي اطمأن عليَّ، وأعلن تبرعه بدخل مباراة الفريق أمام الوحدة لصالحي، وهذا ليس بمستغرب على سموه فهو دائم الوقوف مع أبناء الهلال الذين خدموا النادي خلال السنوات الماضية وأتمنى التوفيق لهذا الكيان الغالي العزيز على قلبي الذي حققت معه العديد من البطولات سواء كانت على المستوى المحلي أو الخارجي وإن شاء الله يواصل مسيرته نحو الإنجازات والألقاب، فالهلال ليس بمستغرب عليه أي إنجاز كونه يضم رجالاً حريصين ومخلصين يدعمونه ويقفون بجانبه ويقف أيضاً خلفه جمهور كبير قاده كثيراً لمنصات الذهب في محافل كثيرة وهو السند الحقيقي - بعد الله - في ما وصل له الفريق من بطولات وإنجازات في مختلف مشاركاته.

وأضاف الرشيد قائلاً إن الشكر والتقدير يعجز عنه اللسان للمواقف النبيلة التي تتمثل في الرجال الأوفياء المخلصين تمثَّلت في زيارة سمو الأمير نواف بن سعد نائب رئيس نادي الهلال وحرصه على الوقوف على حالتي الصحية ودعمي مادياً ومعنوياً كذلك الحال لسمو الأمير فهد بن محمد عضو شرف النادي وصاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان عضو شرف النادي الذي زارني ودعمني.. كما أشكر من كل قلبي عضو شرف الهلال الشيخ صالح الصقري الذي اطمأن على صحتي ودعمني مادياً ومعنوياً ووقف بجانبي، كما أشكر عضو شرف نادي الهلال خالد النمر، ولاعبي الهلال خالد التيماوي وفيصل أبو اثنين اللذين بادرا بزيارتي ودعمي.. كذلك الحال لقائد الفريق يوسف الثنيان وعبد الله الجمعان وناصر الجوهر وأحمد الدوخي وعلي يزيد وحسين هادي وعبد الله القرني وإبراهيم العيسى وأحمد نصيب وخميس الزهراني وصالح المطلق وخالد الهزاع وياسر الطايفي وخالد الزيد وسليمان البكري.. ولا أنسى فهد الطخيم رئيس نادي الدرعية الذي تبرع لي وسأل عن حالتي, وكذلك جماهير نادي الهلال الوفية التي قامت بزيارتي واطمأنت على حالتي، وهذا ليس بمستغرب على محبي الزعيم، كما أشكر مسؤولي مركز الأمير سلطان لأمراض القلب على حرصهم ووقوفهم الدائم معي خلال مرحلة علاجي. وأخص بالذكر البروفيسور الدكتور إبراهيم فرح الذي أجرى لي العملية.



لاين سبورت تنقل مواجهة الشباب والنصر



كتب - فيصل المرشدي

سيكون متابعو لاين سبورت الليلة وكالعادة على موعد مع تميز جديد لقناتهم, حيث ستنقل مباراة الشباب والنصر بصوت المعلق عدنان حمد في الساعة الثامنة والربع.

وسيسبق المباراة أستوديو تحليلي بإدارة سلمان المطيويع وبأطروحات عميد لاعبي العالم محمد الدعيع والنجم المعروف فهد المهلل. فيما سيتواجد في أرض الميدان كل من طارق الحماد وسعد المريشد. هذا وستكون كل خفايا وكواليس مباريات هذا المساء على طاولة برنامج الجولة مع وليد الفراج والمحلل التحكيمي محمد فودة والناقد الحصري عبداللطيف الحسيني.

وسيكون قبل هذا كله برنامج جمهوركم الذي سيجمع محبي الفريقين الشبابي والنصراوي ببعضهم البعض وسيكون الحوار بإدارة الوجه الشاب خالد الشنيف.



في دوري ناشئي الممتاز
الهلال تمسك بصدارته والنصر واصل مطاردته


الرياض - (الجزيرة):

تمسك صغار الهلال بصدارة دوري ناشئي الممتاز لكرة القدم بعد فوزهم الثمين على مضيفهم حطين في جازان ضمن الجولة التاسعة للمسابقة بهدفين نظيفين سجلهما قائد الفريق ومدافعه المتألق أحمد شراحيلي.. ورفع الهلال الصغير رصيده إلى 20 نقطة مواصلا صدارته فارق الأهداف عن النصر تاركا حطين على رصيده السابق 4 نقاط في مركز متأخر في سلم الترتيب. وواصل النصر مطاردته للهلال بعد فوزه الصعب على ضيفه الشباب بهدفين مقابل هدف واحد، سجل للنصر مهاجمه طارق العواد ومدافعه عبد المجيد الدوسري (ضربة جزاء)، وارتفع رصيد النصر إلى 20 نقطة أبقته ثانيا بفارق الأهداف عن المتصدر، في حين بقي الشباب على رصيده السابق 14 نقطة. وفي مكة حقق الوحدة فوزا صعبا وثمينا على ضيفه الوطني بهدف وحيد رفع به رصيده إلى 8 نقاط تقدم بها لمراكز الأمان قليلا في الوقت الذي بقي الوطني على نقاطه الـ 7. وفي الدمام تعادل الاتفاق وضيفه الفتح سلبا بدون أهداف ليرتفع رصيد الاتفاق إلى 12 نقطة والفتح إلى نقطتين.



في الصميم
هلال النوايا (الحسنة)..!!
سلطان المهوس




في الباص الذي نقلهم من الفندق لمشاهدة المباراة النهائية بين فريقي النصر والجيش السوري عام 1422هـ على كأس النخبة العربية السابعة بسوريا كان أفراد فريق الهلال ينتظرون نهاية اللقاء ليحزموا أمتعتهم للمطار، فالبطولة محسومة إما للنصر أو الجيش، حيث إن فوز أحدهما يعني تحقيقه للقب مباشرة والهلال خارج الحسابات، حيث ينتظر تعادلهما ليحصل على اللقب بعد فوزه على الصفاقسي التونسي، وفعلاً مضت المباراة بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثله حتى أعلن الحكم عن ركلة جزاء في نهاية المباراة لفريق النصر كانت كفيلة بتتويجه بالبطولة لكن حارس الجيش محمد البيروتي صد ركلة البرازيلي رينالدو لتعود للبيشي المنطلق ليطوحها قرب ساعة الملعب..!!

الهلاليون نزلوا واستلموا الكأس وسجلوه بتاريخهم رغم أنهم يئسوا من تحقيقه وقبلها سجل الجابر عام 1418هـ هدفاً خرافياً عادل به تقدم فريق الشباب ليحصل الهلال على لقب الدوري بهدف الجمعان الذهبي بعد أن تقدم الشباب بهدفين للا شيء بقدم المهلل..!

وقبلها كانت البطولات الآسيوية والخليجية والعربية، وحتى بطولة كأس المؤسس لم ترض إلا أن تذهب للهلال.. والسؤال لماذا الهلال بالذات..؟؟

الهلال فريق طيب القلب مذاقه طيب وقربه طيب وكل ما فيه طيب لا تجد بداخله الظلم والمؤمرات والكلام البذيء واللغة الهابطة ولا تجد بين جدرانه سوى التاريخ الناصع.. ولاعجب أن يخرج اللاعب من بيته الهلالي مطمئناً منفتح النفس يشعر بالرضا عكس أندية يتجه لاعبوها للكعبة ليدعو عليها بسبب الظلم..!!

ارتباط الهلال بالألقاب التي آخرها لقب القرن الآسيوي ولقب العقد الآسيوي هو هبة السماء للنوايا الحسنة الطيبة الجميلة الجذابة، فكل ما هو هلالي جميل ورائع يدعو للتقدير والحب والاحترام، فلا مشاكل ولا مطاردات دولية مالية وهو السر الكبير الذي يجعل من القلوب الهلالية موفقة في كل خطوة وكل حين..

فقط اقتدوا بالهلال وستحصلون على الألقاب التي تريدونها..!

بناء (منتخب) أم استعداد لبطولة؟!

هل نحن نبني منتخباً سعودياً بمنهج مستمر طوال العام يتضمن أيضاً مشاركة اللاعبين مع أنديتهم داخلياً وخارجياً.. أم نحن نسعى فقط لفصل البطولات التي نود المشاركة فيها باستعدادات مختلفة بمعنى أن الخطط الإعدادية خاصة بكل مرحلة؟

المنتخب اليوم يجب أن يتنفس هواء الخطط البعيدة المدى والتي لا يتم الحياد عنها إن وضعت بواسطة خبرات لها من الدراية الشيء الكثير في هذه المجال، فالإنجازات قد لا تكون حاضرة في أي من المنعطفات القادمة، وهو أمر طبيعي جداً يحصل لكل المنتخبات، لكن من المهم أن يكون لديك خطة عمل واضحة لكل الاحتمالات، ومن المهم أكثر أن تتابع مدى إيجابية الخطة مع كل مرحلة بعيداً عن العاطفة والتأثر بالأجواء هنا وهناك..!

حالياً منتخبنا يدخل في سبات عميق وهو سبات مهم على اعتبار أننا أمام مرحلة تاريخية مفصلية نُنشئ من خلالها إدارة خاصة للمنتخب، والكل سينظر مرحلة ما بعد السبات لنعرف إلى أين سيأخذنا المستقبل في ظل ظهور منتخبات آسيوية قوية ومنظمة أكثر منا بكثير؟!!

مشاريع الرئاسة.. فتش عن (السبب)..!!

بحكم انتمائي للأرض القصيمية وعشقي الكبير لكل ذرة تراب فيها، يهمني جداً أن أتابع شؤونها الرياضية وبخاصة في مدينتي ومسقط رأسي (بريدة) التي تباشرَ الرياضيون فيها بخبر اعتماد منشأتين رياضيتين لناديي الرائد (قبل عامين) ونادي التعاون (قبل عام) وخلصت متابعتي (الصحفية) وأحياناً (التعقيبية) إلى حقائق مدهشة تؤكد وبشكل مؤلم مدى البيروقراطية المملة التي تنخر بجسد رعاية الشباب وعدم قدرة أفرادها على التكيف السريع مع متطلبات مثل تلك المشاريع الإنمائية المهمة، فقد أصبح من الطبيعي جداً أن يتأخر مشروع مثل منشأة نادي الرائد ليدخل عامه الثالث بحجج مثل (التصميم - المناقصات - التدقيق -... إلخ) فيما تستعد منشأة نادي التعاون لدخول عامها الثاني لنفس الأسباب تقريباً..!

المضحك أنني سمعت من أحد المسؤولين أن تأخُّر تنفيذ منشأة نادي الرائد يعود لأن فكرة خطرت ببال أحدهم وتمت الموافقة عليها تتضمن البدء بالمشروعين بنفس التوقيت..!!

يعني انتقلت عدوى التشجيع والتعصب من المدرجات إلى مكاتب المشاريع برعاية الشباب التي لا يُوجد لها أي مبرر لتغطية فشلها بتنفيذ المشروعين سوى بالعبارات المملة التي قتلت ولا تزال طموحات مئات الآلاف من الشباب والرياضيين ببريدة..!!

تسويف تنفيذ المشاريع بمثل تلك الطرق البدائية هو عنوان يكشف أن منظومة رعاية الشباب تحتاج إلى نفَس جديد وطاقات جديدة ونظيفة تنطلق لمرحلة تطويرية مشابهة لما كانت عليه أيام المغفور له الأمير فيصل بن فهد، والمتابع اليوم يلحظ كمية التقاعس المؤلم في بناء المشاريع رغم اعتمادها من قبل وزارة المالية..!

أعلم يقيناً أن المهندس فهد الدويش هو رجل كفؤ ومحترم ويعمل ليل نهار من أجل خدمة المشاريع الرياضية، وأعلم أن الحلول قد لا تكون من صلاحياته لكني متأكد أن رعاية الشباب لو أرادت بناء المنشأتين غداً لفعلت.. فتش عن السبب..!!؟؟

تصويبات

- يصفون اتحاد الإحصاء بدكان بيع الألقاب، ثم يصدرون بيانات مضللة تجاهد من أجل الحصول على اللقب..!

- اتحاد الإحصاء يعتمد على معيار رقمي واضح يضمن العدالة لكل الأندية وفق مشاركاتها في المباريات، وليس البطولات التي ربما يتم الحصول عليها عن طريق خطأ حكم أو احتجاج أو ما شابه.. لذلك هناك من يرتاب من لغة الأرقام، ولا يريد أن يتعامل معها لأنها تفضح واقعه تماماً..!!

- لا يعرف نطق اسم الاتحاد الدولي للإحصاء وتاريخ كرة القدم، ولا يعرف أن هناك لجنة قانونية بالفيفا ومع ذلك يتبجح بكل (سخافة) للحديث عن مواضيع ذات صلة بتلك المسميات..!!

- أصبحت لغة الأرقام شبحاً مخيفاً ومرعباً يكشف حقيقة الأندية وواقعها لذلك كانت ردة الفعل على قدر تلك المخاوف..!!

- لا يضير الهلال لقبٌ هنا أو هناك لأنها تأتيه طواعية ودون استئذان.. إنها النوايا الحسنة يا جماعة..!!

- نادي الحزم ينظر تحسين منشأته الرياضية منذ ثلاثة مواسم ولا جديد.. أيضاً فتش عن السبب..!!

قبل الطبع

الثيران التي ترد متأخرة تشرب الماء العكر..!



نبض الحرف
البلجيكي امتياز..!!
عبد الواحد المشيقح




المستوى الفني (الضعيف) الذي صاحبَ مباراة الهلال والاتحاد.. كان أمراً طبيعياً ومتوقعاً.. بل يُمثل النتيجة الحتمية.. لفترة توقف طويلة للدوري.. ألقت بظلالها على مستوى المباراة.. إلى جانب أن لاعبي الفريقين تأثروا من ضعف الحضور لمنتخبنا في مشاركته آسيوياً.. والتوقف الطويل للدوري.. ساهم بشكل مباشر في انخفاض المستوى العام لكافة اللقاءات سواء بكأس ولي العهد أو الدوري لكافة الفرق.. وبالتأكيد سيكون الكلاسيكو ممن شملهم التأثير من التوقف الطويل..!!

والدوري ستعود إثارته من جديد.. وسنُشاهد كرة أفضل مما شاهدنا.. خصوصاً أن الفرق دخلت في مرحلة حاسمة لاحتلال أفضل المراكز بالنسبة للمقدمة.. أو الابتعاد عن شبح الهبوط بالنسبة لفرق المؤخرة.. كل على حسب طموحه وواقعه..!!

وإذا كانت المُتعة والإثارة (غائبة) في لقاء الهلال بالاتحاد.. فإن الأمر الجميل الذي كان (حاضراً) والجانب الإيجابي الذي كان بالمباراة هو الحكم البلجيكي جيروم.. فالبلجيكي استطاع التعامل مع المباراة بالشكل الصحيح.. وأجاد في تعامله مع كثير من الأخطاء..!!

والحقيقة المُهمة أن الحكم أخفى (الخشونة) والرفس والضرب.. بقوة شخصيته وصرامته.. ففي مباريات كثر جمعت الفريقين حدثت حالات كثيرة من الضرب المتعمد والانبراشات من مدافعي الاتحاد.. بسبب ضعف حكامها.. وعدم حمايتهم للنجوم.. لكن البلجيكي يُحسب له وقوفه ضد الخشونة.. وقمعها في مهدها..!!

التعاون والمرحلة المُهمة..!!

ينتظر التعاون مرحلة صعبة في مواجهاته القادمة لإثبات نفسه بدوري زين.. وصعوبة المرحلة القادمة صنعها التعاونيون بأنفسهم.. فكان الفريق باستطاعته من وقت مُبكر أن يجعل نفسه في موقف آمن.. فمكانة التعاون.. وجماهيره.. واسمه.. وامكاناته.. كُلها عوامل كفيلة بأن تجعل هذا الفريق قد حسم بقاءه من مرحلة مُبكرة من عمر الدوري..!!

وفي تصوري أن التعاون وهو يواجه القادسية اليوم.. فهي أهم مُنعطف له.. ولا أعتقد بأن التعاون مطالب بتحقيق نتيجة إيجابية بمثل ماهو مُطالب بتحقيقها اليوم.. وهذا الأمر لن يأتي بسهولة.. وإنما بدراسة الأخطاء.. وعدم الاعتماد على توجيهات ما بين الشوطين.. لأن القادسية فريق متطور.. ويلعب كرة سهلة.. ولديه نجوم كُثر.. ومفاتيح عدة للعب..!!

وإذا افتقد التعاون (للتنظيم) واعتمد على الاجتهادات الفردية.. وخطة (اللهث) وراء الكرة.. ومُتابعتها بالركض دون تركيز.. والسماح للمدرب بعدم اختيار التشكيل المُناسب.. والتبديلات الخاطئة التي تقصم ظهر الفريق كما حدث في مباراة الاتحاد بكأس ولي العهد.. وعدم دراسة أوضاع المُنافس وطريقته في اللعب فإن الفريق سيكون موعوداً بالتفريط بأهم ثلاث نقاط له في الدوري..!!

وكل ما يُعاني منه التعاون.. من الممكن تعويضه.. بالروح الجادة.. والتخلص من الذاتية.. واللعب بروح الفوز.. وروح التعاون المعروفة.. وهذا يتطلب تدخلاً إدارياً.. فالإداري هو المسؤول قبل اللاعب.. في ارتفاع الروح من عدمها في الفريق.. ومن سيدعم روح التعاون في الملعب هو الحضور الجماهيري.. فأهمية المباراة.. وأهمية تأثيرها على استمرارية التعاون في (زين) تتطلب حضوراً جماهيرياً.. فجماهير التعاون دائماً ما عوَّدت فريقها أن تكون حاضرة، وبالذات في المباريات الحاسمة.. ولا عذر لها إن أخلفت هذه العادة.. لا عذر لها إطلاقاً..!!

بقايا

** في برنامج (الجولة) انشغلوا بإعاقة سلطان النمري وتجاهلوا تماماً سحب الرهيب لشافي الدوسري..!!

** لن يتطور أي برنامج آخر ما دام أنهم ينظرون بنصف عين..!!

** أمام الرائد فرصة (ذهبية) للوصول لدور الأربعة من كأس ولي العهد..!!

** حارس الهلال (الواعد) السديري، وهو يتلقى الإشادات عقب بروزه الواضح في مباراة الاتحاد عليه أن يُدرك أن المشوار أمامه ما زال شاقاً للوصول إلى النجومية..!!

** لن تُحل المشاكل وستظل باقية في ذلك النادي ما بقي أولئك يُمارسون دور الوصاية على النادي فهم ما زالوا يعتقدون بأنهم الكُل بالكُل..!!

** لم أشاهد سوءاً في مستوى ناشئي التعاون بمثل ما شاهدتهم عليه أمام الطائي. هل يا تُرى قلة الاهتمام بمستقبل التعاون..؟!

** نور وهزازي اعترضا بطريقة (الحواري) على مدرب الفريق بعد استبدالهما في مباراة الهلال..!!

* آخر الكلام:

** كُل ما نأمله أن يتفرغ لاعبو الشباب والنصر اليوم إلى امتاع المُتابعين، وأن لا يتأثروا بمن يسعى إلى جعل المباراة تأخذ منحى آخر..!!



فواصل

- فوز الهلال بلقب فريق العقد الآسيوي للفترة من 2000 إلى 2010م هو إنجاز جديد لهذا الفريق العملاق، كما أنه إنجاز يسجل للرياضة السعودية.

- مباريات الجولة الحالية من دوري زين ربما تحمل نتائجها تغييراً في شكل المنافسة وترتيب الفرق في سلم الترتيب.

- المواقف الإنسانية من قِبل الإدارات الهلالية المتعاقبة تجعل كل المتابعين والمنتمين للوسط الرياضي يفخرون بمثل هذه المبادرات الخيرة.. فبعد الموقف الرائع الذي أعقب وفاة اللاعب سعد الدوسري - رحمه الله - جاء الموقف الحالي مع اللاعب السابق خالد الرشيد الذي يعاني حالياً من ظروف صحية صعبة.. تحية لرجال الهلال على هذه المواقف التي ليست بغريبة عليهم، وعلى كل أبناء الوسط الرياضي.

- ماذا يعني تمسك اللاعب إبراهيم شراحيلي بالبقاء في فريق الرائد ورفضه العودة لفريقه السابق النصر..!!؟ لا شك أن شراحيلي قد وجد في الرائد أجواء تجعله يلعب بارتياح أكبر.

- ظروف الشباب اليوم تغري الفريق النصراوي بتحقيق فوز كبير وعريض لا يقل عن فوزه السابق على فريق القادسية.. فالشباب منذ أسبوع بلا مدرب كما أن الإصابات تفشت بين نجومه بشكل كبير..

ولن يجد النصر فريق الشباب مستقبلاً محاصراً في مثل هذه الظروف.. فهل يستغلها؟

- ماذا كان رئيس الوحدة جمال التونسي يتوقع أن يجد في النادي غير التعب والإفلاس وخواء الخزينة؟!! خصوصاً أنه صاحب تجربة سابقة في رئاسة النادي.. لذلك فإن شكواه الحالية من أوضاع النادي المتردية مالياً لن تجد صدى ولا تجاوباً من أحد.. فهو الذي أصر على خوض السباق نحو الرئاسة ودخل انتخابات شرسة خاضها بكل قوة حتى تحقق له ما أراد.. وهو يعلم علم اليقين ظروف النادي وحقيقة أوضاعه.

- عقد الجمعيات العمومية للأندية لاختيار إدارات جديدة يجب أن يتم خلال فترة التوقف بين الموسمين أو في نهاية الموسم، وليس خلال الموسم فمثل هذه الإجراءات تؤثر سلباً على الأندية، وتسهم في تراجع العمل ونتائج الفرق وتحدث إرباكاً كبيراً داخلها.. مثلما حدث هذا الموسم مع الوحدة، وسيحدث مع القادسية إذا لم تؤجل جمعيتها.



صح لسانك

- الإصابات تداهم لاعبي الشباب.

(عنوان صحفي)

- فرصتك يا نصر.

***

-لن نشكو النصر على حقوق القحطاني.

(عدنان المعيبد)

- موقف رجولي.

***

-وضع الوحدة مؤسف والخزينة خاوية.

(جمال التونسي)

- يداك أوكتا وفوك نفخ.



الكاريكاتير







أربع مباريات في دوري «زين» السعودي اليوم..
فارق النقطة يشعل مواجهة النصر والشباب.. والهلال يستضيف الوحدة




الرياض- خالد الحربي

تلعب مساء اليوم (السبت) أربع مباريات في ختام الجولة 17 من دوري "زين" السعودي للمحترفين؛ إذ يستضيف متصدر الدوري (الهلال) الوحدة ؛ فيما يلتقي الشباب والنصر في أقوى مباريات الجولة، والحزم والاتحاد في الرس، والتعاون والقادسية في بريده.

الهلال – الوحدة

على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز يطمح الوحدة لعرقلة انطلاقة متصدر الدوري وتحسين مركزه في سلم الترتيب.

ويملك الهلال 35 نقطة من 15 مباراة تصدر بها فرق الدوري، مقابل 16 نقطة للوحدة من 16 مباراة احتل بها المركز التاسع.

وفاز الهلال في لقاء الدور الأول 3 – 1 وسجل له ياسر القحطاني، وعيسى المحياني، والسويدي فيلهامسون، وللوحدة عبدالخالق برناوي.

وينتظر أن يكون اللقاء قوياً من الجانبين، وسيطلب مدرب الهلال الأرجنتين كالديرون من لاعبيه تقديم مستويات مميزة عكس ما قدمه الفريق في لقائه الأخير أمام الاتحاد والذي انتهى سلبيا بدون أهداف، والسعي لتسجيل هدف باكر وحسم اللقاء من البداية، مع الحذر من الهجمات المرتدة لفريق الوحدة الذي يملك لاعبين ذوي نزعه هجومية، سيلعب الهلال بطريقة تميل إلى الشق الهجومي، وفي المقابل سيلعب مدرب الوحدة المصري مختار على مختار بطريقه دفاعية للحذر من تلقي هدف باكر، مع الاعتماد على الكرات المرتدة ، وسينعكس تأهل الفريق للدور ربع نهائي في بطولة كأس ولي العهد بعد الفوز في آخر لقاء أمام الفيصلي بأربعة أهداف لهدفين عن طريق ركلات الترجيح معنويا لتقديم مستويات مميزة، وسيفتقد الفريق لخدمات مهاجمه مختار فلاتة الموقوف بسبب الحصول على ثلاثة إنذارات.



دخل مباراة اليوم سيذهب لخالد الرشيد
عبدالرحمن بن مساعد: جماهيرالهلال ستكون على الموعد




الرياض - حمد الصويلحي

عبر رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد عن ثقته بأن جماهير فريقه ستكون على الموعد مع الفريق في مباراة اليوم أمام الوحدة في الجولة 17 من الدوري والتي سيذهب دخلها لصالح لاعب الفريق السابق خالد الرشيد، "أتمنى أن لا أجد مقعدا خاليا في الملعب مساء اليوم وذلك تقديرا ووفاء لنجم الفريق السابق خالد الرشيد، كما أن جمهور الهلال لا يحتاج الى دعوة فهو دائما في الموعد مع الفريق، ومثل هذه المواقف ليست غريبة على جماهير الهلال، وهذا هو ديدن الهلاليين وعادتهم مع نجومهم في الوفاء مع من خدم شعار الفريق، كما أن هناك نقطة مهمة وهي أنه سبق وأن أعلنا أن 25 في المائة من دخل مباريات الفريق لصالح الجمعيات الخيرية".

وأبان رئيس الهلال بأن الفريق سيعتمد خلال البطولات المقبلة على سياسة التدوير واعطاء الفرصة لجميع اللاعبين من خلال توزيعهم على بطولات الموسم، إذ قال : "هناك أكثر من بطولة سنخوضها في الفترة المقبلة ولذلك سيتم اعتماد سياسة التدوير وإعطاء أغلب اللاعبين فرصة بالمشاركة في بعض البطولات خصوصا اللاعبين الشباب وذلك نظرا للضغط الكبير من المباريات التي سيخوضها الفريق في الفترة المقبلة".

على صعيد متصل أطلقت جماهير الهلال حملة جماهيرية كبرى لدعم مدافع الفريق السابق خالد الرشيد الذي يرقد على السرير الأبيض، وذلك عبر حضورها لمباراة الهلال والوحدة، وقد أبدت الجماهير الهلالية تفاعلا كبيرا مع مبادرة رئيس الهلال من خلال إطلاق الحملات الجماهيرية التي تدعو لحضور هذه المباراة لمساندة الفريق ودعم نجم الفريق السابق.



عبدالله بن مساعد: لا أعد بأي شيء حول استاد الهلال



الرياض – حمد الصويلحي

كشف عضو شرف الهلال الأمير عبدالله بن مساعد عن آخر تطورات مشروع استاد الهلال وذلك عبر صفحته الخاصة بموقع (التويتر)، إذ قال: "لا أعد بأي شيء حول هذا الملف ولكنني سأكون متفائلا ولن أتحدث عن هذا الموضوع حتى نصل لنتيجة نهائية".

وأضاف : "إقامة استاد بدون تكاليف مادية للهلال ليس بالأمر السهل أبدا ولكننا سنحاول، وقد ارتفعت حظوظنا هذه السنة بشكل ملحوظ عن السنة الماضية " .

ويتواجد عضو شرف الهلال الأمير عبدالله بن مساعد حاليا في البرازيل حيث زار مقر نادي ساوباولو البرازيلي والتقى مسؤولي النادي لبحث بعض المواضيع المتعلقة باحتراف وشؤون كرة القدم وذلك في امتداد لزيارات متعددة لعضو شرف الهلال حيث زار أندية ارسنال الانجليزي واياكس الهولندي، والتقى عضو شرف الهلال خلال زيارته بنجم الهلال السابق لاعب منتخب البرازيل ريفالينو.



إبعاد السديري عن مرمى الزعيم وعودة العتيبي



الرياض - اسامة النعيمة

ابعد الجهاز الطبي لفريق الهلال حارس الفريق عبدالله السديري عن مواجهة الليله امام الوحدة في اطار الجولة ال17 من دوري (زين) المحترفين السعودي بسبب الإصابة التي تعرض لها في وتر اصبع اليد مما حدا بطبيب الفريق الى اراحة في ظل شفاء الحارس الأساسي حسن العتيبي من اصابته حيث سيكون أساسيا في مواجهة اليوم بجانب فهد الشمري احتياطيا، كما تم استبعاد الظهير الايمن محمد نامي لظروف زواجه والذي سيعود اليوم السبت للتدريبات، كما استبعد المهاجم عيسى المحياني للاصابة إلى جانب لاعب الوسط عبداللطيف الغنام الذي يواصل برنامجه التأهيلي بعد عودته من الدوحة، فيما شارك السويدي فليهامسون في التدريب المغلق مساء أمس بعد عودته من المشاركة مع منتخب بلاده في مواجهة ودية امام قبرص.



هل نراهما الليلة في مواجهة الهلال والوحدة؟
النعيمة والثنيان يتقدمان النجوم لتحفيز الجماهير لدعم الرشيد


الرياض - فياض الشمري

تبرعت إدارة الهلال بدخل مباراة فريقها اليوم أمام الوحدة لصالح المدافع السابق خالد الرشيد الذي يعاني من مشاكل صحية قبل أن تتحسن حالته بفضل من الله ثم بوقفة المخلصين بجواره والرفع من معنوياته، وفي الوقت الذي أشاد الجميع بهذه البادرة التي تمثل عملا إنسانيا جميلا وتكافلا اجتماعيا رائعا من خلال الرياضة ومنافساتها فإن دور النجوم الذين عاش معهم الانتصارات والبطولات في "الزعيم" أو النجوم الذين سبقوه بفترة قصيرة مطلوب منهم اليوم تقديم رسالة نبيلة بالوقوف مع الرشيد ودعمه من خلال الحضور لهذه المباراة وتحفيز الجماهير للتدفق بكثرة على الملعب حتى يكون للنجم السابق دخل مقدر، وتصوروا لو اتصل اليوم صالح النعيمة وحسين البيشي وفهد المصيبيح وعبادي الهذلول ومنصور الاحمد ويوسف الثنيان وخالد الدايل وصالح السلومي وخالد التيماوي وفيصل ابو ثنين وصفوق ونواف التمياط واغلبهم كان له مواقف مشرفة مع اللاعب بإدارة الهلال وابلغوها بأنهم سيكونون في مقدمة الحضور وأعلن ذلك عبر الموقع الرسمي وجوال النادي، أتوقع أن ذلك سيكون محفزا لجماهير الهلال في الرياض للحضور إلى الملعب وبالتالي تقديم عمل إنساني رائع لا يكلفهم أي شيء، مع يقيني التام أن نجوم الهلال السابقين وجماهيره الذين تسمح لهم ظروفهم حريصين كل الحرص على فعل أي عمل فيه خير، ومساعدة لمحتاج، وهناك رياضيين آخرين من جماهير ولاعبين وإداريين شرفيين هلاليين وغيرهم حريصون على عمل الخير وسيكون لهم الحضور اليوم بحثا عن دعوة صادقة تنطلق باتجاهم من خالد الرشيد واسرته التي تستحق ان يقف معها الجميع



الهلال يحتفظ بصدارة دوري الناشئين

الرياض- خالد الحربي

واصل ناشئو الهلال صدارتهم للدوري الممتاز بعد تغلبهم عصر أمس (الجمعة) على مضيفهم حطين بهدفين دون مقابل في اللقاء الذي أقيم على ملعب نادي حطين ضمن مباريات الجولة التاسعة، وارتفع رصيد الفريق إلى 20 نقطة، فيما أسفرت بقيه المباريات عن النتائج التالية فوز النصر على الشباب بهدفين مقابل هدف، وبذلك أصبح رصيد النصر 20 نقطة محتلا مركز (الوصافة) وبفارق الأهداف عن الهلال، وتفوق الوحدة على الوطني بهدف مقابل لاشيء، وانتهى لقاء الاتفاق مع الفتح بالتعادل السلبي(صفر-صفر).







صفوان المولد
* وجدت في الحزم ما لم أجده في الأهلي
اللي مايطول العنب..



رئيس الاتفاق
* مرد الرهيب الينا
ليش تتركونه أروح



سلمان القريني
* تقييم دراغان الان ليس صائبا
يا رجال هزيمة ويقضب الباب



جمال تونسي
* الوحدة يحتضر وسنلجأ لبيع عقود النجوم
ما جبت جديد



مسؤول اهلاوي
* صاحب رفض تجديد عقده
حاولوا تصاحبونه



احمد علي
* الهلال طموح كل اللاعبين والتحديات تنتظرني معه
يا راجل!





«وتر الأصبع» يبعد السديري عن الهلال

عبد الرحمن أباعود من الرياض

تواصل مسلسل الإصابات في الهلال بعد أن أصيب عبد الله السديري حارس الفريق الكروي خلال تدريبات البارحة الاستعدادية للقاء الليلة أمام ضيفهم الوحدة ضمن دوري زين السعودي، حيث شخص الجهاز الطبي الإصابة في وتر الأصبع ليضطر المدرب الأرجنتيني جابريبل كالديرون إلى الزج بحسن العتيبي العائد لتوه من الإصابة، فيما سيكون فهد الشمري الحارس البديل.

وسيعوض الكوري لي بيونج غياب محمد نامي في خانة الظهير الأيمن، على أن يحل شافي الدوسري في مركز الظهير الأيسر، فيما سيبقي على قلبي الدفاع أسامة هوساوي وماجد المرشدي، ويقود رادوي محور الارتكاز وحيدا بمساندة محمد الشلهوب الذي يتفرغ للمساندة الهجومية، على أن يستمر بالأسماء ذاتها في وسط الميدان السويدي ويلهامسون، أحمد الفريدي، عبدالعزيز الدوسري، ويبقى ياسر القحطاني وحيدا في خط المقدمة.

من جهة أخرى, وصل عبد اللطيف الغنام أمس إلى الرياض بعد أن كان مفترضا أن يصل أمس الأول قادما من قطر بعد أن أنهى برنامجه التأهيلي جراء إصابته بتمدد في العضلة الخلفية، فيما وصل في وقت سابق السويدي ويلهامسون بعد أن شارك في مباراة ودية مع منتخب بلاده أمام منتخب قبرص، وشارك في تدريبات فريقه البارحة، وأبدى جاهزية للمشاركة في المباراة.

من جانب آخر, أكد الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس الهلال أهمية مباراة الوحدة اليوم على ستاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض، وقال "فوز الهلال في المباراة يبقي الفارق النقطي عن أقرب منافسيه لخمس نقاط إلى جانب أفضلية الهلال بمباراة مؤجلة", مشيراً إلى أهمية تكاتف اللاعبين والجماهير خلال الفترة المقبلة التي ستشهد عدداً من اللقاءات المفصلية, وداعيا الجماهير الهلالية إلى الحضور مساء اليوم لمؤازرة الفريق في مسيرته للحفاظ على لقب دوري زين السعودي.

وشدد على أهمية الحضور بكثافة، حيث سيكون دخل المباراة لصالح خالد الرشيد لاعب الهلال السابق ـ شفاه الله ـ وذلك امتدادا للحملة الخيرية التي دشنت لدعم الرشيد في ظرفه الصحي الذي مر به أخيرا, ومنوهاً بحرص الجماهير الهلالية الدائم على المشاركة في الأعمال الخيرة ووقوفها المعتاد خلف ناديهم في كل مبارياته.

من جانبه، زار سامي الجابر مدير عام كرة القدم الرشيد أمس، حيث اطمأن على صحته، مؤكداً أن الجماهير الهلالية ستكون في الموعد لدعم الرشيد والإسهام في تكريمه من خلال هذه المباراة، حيث يعد الرشيد أحد اللاعبين المميزين اللذين كان لهم بصمات في تاريخ النادي، وقدم تضحيات مشهودة تستحق التقدير من الجماهير الهلالية العريضة.



الغنام: سنحافظ على الفارق النقطي



عبد العزيز العجلان من الرياض

أكد عبد اللطيف الغنام لاعب وسط فريق الهلال لكرة القدم، أن فريقه قادرٌ على المحافظة على صدارة دوري زين السعودي، وإبقاء الفارق النقطي كبيراً بينه وبين أقرب منافسيه عندما يواجه الوحدة مساء اليوم.

وبيّن الغنام أن عودته إلى تمثيل الفريق باتت قريبة بعد تماثله للشفاء من الإصابة التي لحقت به وحرمته تمثيل الهلال والمنتخب السعودي في مشواره الآسيوي، وقال ''نعلم أن أي تفريط في النقاط سيمنح الأندية الأخرى كالاتحاد والنصر والاتفاق فرصة الاستفادة من ذلك التراجع، لذلك نحرص على عدم التهاون أو التفريط في أي نقاط مباراة نخوضها في مسابقة الدوري''.

وأضاف ''اللقاء السابق الذي جمعنا بالاتحاد حصدنا منه نقطة مهمة لأنها عطلت الاتحاد الذي يلعب على أرضه وبين جماهيره من تقريب الفارق النقطي وهو أمر مهم''.

وعن مواجهة الوحدة اليوم، قال الغنام ''مواجهة الوحدة لن تكون سهلة، والوحدة من الفرق التي دائماً ما تفاجئ خصومها وتحرجهم داخل الملعب، ونحن سنلعب منذ البداية من أجل الفوز والهلال عادة ما يكون جاهزا لأي لقاء ولا يتأثر كثيراً بغياب لاعبيه والدلائل على ذلك كثيرة، فغيابي إلى جانب غياب عدد من زملائي اللاعبين كخالد عزيز وحسن العتيبي لم يكن مؤثرا لأن الهلال يمتلك لاعبين على مستوى عالٍ، وبالنسبة لي فعودتي إلى مشاركة الفريق لن تتأخر في ظل أنني قطعت مشوارا كبيرا من التأهيل بعد الإصابة التي لحقت بي قبل بداية البطولة الآسيوية وحرمتني تمثيل الهلال وكذلك المنتخب السعودي في تلك البطولة''.





الهلال يسعى لمواصلة الصدارة عبر شباك الوحدة



خالد الجابر - الرياض

يعود فريق الهلال الأول لكرة القدم اليوم السبت لخوض غمار منافسات دوري زين السعودي عندما يلتقي نظيره فريق الوحدة على أرض ملعب استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض ضمن الجولة السابعة عشرة في لقاء هام لكلا الفريقين في مشوارهما الكروي رغم تفاوت الطموحات والآمال ، فالهلال يسعى للحفاظ على فارق النقاط الخمس التي تفصله عن الوصيف حيث يقف بالصدارة دون منافس بعد التعادل السلبي مع الضيف الاتحاد في المباراة المؤجلة يوم الأحد الماضي ،

فيما يأمل الوحدة الابتعاد عن دائرة الخطر بالوقوع في مهب الريح مع عدد من الأندية المتقاربة في النقاط القريبة من المركز قبل الأخير مما يعطي اللقاء الإثارة والقوة التنافسية بعيدا عن فارق المستوى الذي يصب لمصلحة الهلال المتسلح بالأرض والجمهور .
يتصدر فريق الهلال الترتيب برصيد 35 نقطة وعينه على النقاط الثلاث في منازلة اليوم ليحافظ على الفارق النقطي وفقا للتطلعات القصوى للزعيم بالمحافظة على لقبه في الموسم الماضي ومكاسبه التي حققها في منافسات الدوري لهذا الموسم وتأهله للدور ربع النهائي لكأس ولي العهد بعد فوزه على نجران ، وربما يعود حسن العتيبي لحماية العرين الهلالي بعد اختيار الحارس الشاب عبد الله الدوسري الذي تألق في لقاء الاتحاد الماضي لمنتخب الشباب لكرة القدم بعد تعافيه من الإصابة التي لحقت به في بطولة دبي الدولية وسيلعب كالديرون الأرجنتيني بطريقة 4\2\3\1 بتواجد أسامه هوساوي وماجد المرشدي ومحمد نامي ولي بيونج في الدفاع وميريل رادوي وأحمد الفريدي وولهامسون ومحمد الشلهوب وعبد العزيز الدوسري في الوسط وياسر القحطاني في الهجوم.
فيما ستكون مشاركة المهاجم المصري أحمد علي في الشوط الثاني أو مع بداية اللقاء حسب ما يراه كالديرون المدير الفني للفريق الهلالي وهو ورقة رابحة في دكة البدلاء مع المحياني ووليد الجيزاني في خط الهجوم وقد تكون مشاركته كعنصر أساسي واردة لمنحه الفرصة الكافية لمعرفة ما لديه من إمكانات فنية وتقييم صفقته بعد مشاركته في لقاء الاتحاد الماضي لدقائق معدودة بديلا لياسر القحطاني مع أن مشاركته بجانب القحطاني ستكون فرصة لقوة الهجوم الهلالي تهديفيا .
في المقابل يدخل فريق الوحدة المباراة وله 16 نقطة في المركز التاسع بفارق نقطتين عن المركز قبل الأخير بعد أن تراجع في سلم الترتيب العام في الجولة السادسة عشرة قبل التوقف حصدها من أربع انتصارات وأربع تعادلات فيما خسر سبع مواجهات كان آخرها في المواجهتين الأخيرتين التي أعادته لنقطة البداية السيئة للفريق في مستهل الدوري ، ويسعى المدرب المصري مختار مختار إلى إعادة الفريق لوضعه الطبيعي خصوصا بعد التأهل للدور ربع النهائي لمسابقة كأس ولي العهد بعد تغلبه على الفيصلي بشق الأنفس من خلال ركلات الترجيح ، وقد أجرى الفريق مباراة ودية مع الفريق الأهلي قبل مواجهة الهلال ليقف الجهاز الفني والطبي على جهوزية بعض اللاعبين المصابين وبعض الوجوه التي ستعوض الغائبين بسبب الإصابة في مقدمتهم عساف القرني الحارس الأول وبديله فيصل المرقب ليزج بالحارس الثالث أحمد فهمي في المباراة وتجهيز البرازيلي لاعب الوسط كامبوس وعبد العزيز الخثران وسلمان الصبياني الذين ينتظرون الضوء الأخضر للمشاركة ،ويبرز من الوحدة سليمان أميدو المدافع وبن هنية المغربي والمهاجم مهند عسيري ، ويتطلع محبو الوحدة اليوم على الأقل ألا تكون الخسارة الثالثة للفريق التي قد تعصف بالفريق في مهب الريح مع الفرق المهددة للهبوط وهي مهمة صعبة تتطلب المزيد من الجهد من نجوم الوحدة لمقارعة البطل ومتصدر الدوري .





الشباب والنصر في موقعة «نارية»... والهلال في اختبار الوحدة

الرياض - ضحوي العنزي

تستكمل منافسات الجولة الـ17 من دوري زين السعودي مساء اليوم بإقامة أربع مواجهات، إذ يلتقي الشباب والنصر في مواجهة نارية، فيما يدافع الهلال عن صدارته أمام الوحدة، والاتحاد في مهمة سهلة أمام الحزم، والتعاون يستضيف القادسية.

الهلال - الوحدة

يمنّي الهلاليون النفس بالابتعاد بصدارة الترتيب وتوسيع الفارق من خلال ثلاث نقاط جديدة، والترشيحات تصب في مصلحتهم، إلا أن ذلك غير كافٍ في مباريات كرة القدم التي لا تعترف بغير لغة الأهداف، والمدرب الأرجنتيني كالديرون سيسعى منذ البداية إلى كسر الحصون الدفاعية المنتظرة للضيوف من خلال النهج الهجومي بإشراك ياسر القحطاني والمصري أحمد علي في خط المقدمة، مع تقدم السويدي ويلهامسون ومحمد الشلهوب للمساندة الهجومية، كما أن الروماني رادوي له حضور كبير من خلال التسديد من مسافات بعيدة.

وفي المقابل، يحاول مدرب الوحدة المصري مختار المختار تأكيد أحقيته بقيادة الفريق وتحقيق أفضل النتائج أمام المتصدر في عقر داره، ويعتمد على العناصر الشابة التي تزيّن المراكز كافة، إذ يشكل الشابان مهند عسيري وسلمان صبياني قوة حقيقية في خط المقدمة، إلى جانب خبرة عبدالعزيز الخثران وخالد الحازمي في مناطق المناورة، ولعل أبرز ما يقلق الجماهير الوحداوية تواضع أداء متوسط الدفاع بوجود ماجد بلال وسليمان أميدو.



المرشدي: لا مجال للتفريط



الرياض – عبدالعزيز العمر

أكّد مدافع فريق الهلال ماجد المرشدي بأن لقاء فريقه أمام فريق الوحدة يعتبر لقاء مهماً في مسيرة الهلال في الدوري، وقال: «الهلال متصدر الدوري بعدد جيد من النقاط ولا مجال للتفريط بأي نقطة في ظل المطاردة التي نشهدها من بعض الفرق، ولذاك يعتبر لقاؤنا أمام الوحدة مهم للغاية، خصوصاً وأن فريق الوحدة من الفرق القوية، وتحتاج لجهد من أجل تحقيق الفوز».

وامتدح المرشدي الجهاز الفني بقيادة كالديرون مؤكداً بأن إشرافه على الفريق في منتصف الموسم لن يكون له أي تأثر سلبي على الفريق، وقال: «الأرجنتيني كالديرون ليس بغريب على الكرة السعودية فهو يعرف الهلال وبقية الفرق بحكم تدريبه لفريق الاتحاد لسنوات طويلة، ونحن في الهلال منسجمون معه كثيراً، واستطاع أن يوظف قدرات اللاعبين والزج بعدد من الأسماء الجديدة».

ورفض ماجد المرشدي نتيجة معينة وأمام فريق قوي مثل الوحدة: «فريق الوحدة فريق قوي، ولا يمكن توقع نتيجة معينة، ولكن متفائل بتحقيق نتيجة إيجابية وحصد الثلاث النقاط، خصوصاً وأن المباراة ستكون على أرضنا وبين جماهيرنا والتفريط بنقطة واحدة صعبة في هذه المرحلة بالذات».

من جهته، طمأن المدافع نواف العابد أنصار ناديه على أوضاع فريقهم الكروي، وطالبهم بمساندة الفريق في المرحلة المقبلة وفي لقاء اليوم تحديداً، وقال: «الذي يجب أن تعرفه جماهير الهلال أن وضع فريقها مطمئن لها، خصوصاً وأنه متصدر الدوري بفارق جيد من النقاط، وما أتمناه أن تقود الجماهير الهلال بمساندة فريقها في لقاء اليوم لتحقيق النقاط الثلاث».

وأضاف: «فريق الوحدة صعب وقوي، ولكن كهلاليين لن نسمح له بتعطيل تقدمنا، وسنسعى لحسم المباراة في الشوط الأول حتى لا نعطي للوحداويين مجال لتسجيل المفاجأة تعطلنا وتؤثر في مسيرتنا».

من جهته، وعد الحارس عبدالله السديري جماهير فريقه بمواصلة التألق بعد نجاحه في مواجهة «الكلاسيكو» أمام الاتحاد، وقال: «حريص على إسعاد جماهير الهلال من خلال الذود عن مرماي، ومنع مهاجمي الوحدة من تسجيل أي هدف في المرمى الهلال، خصوصاً وأن الفوز مطلب هلالي لمواصلة الصدارة والفارق».



الهلال يستبعد السديري



الرياض – عبدالعزيز العمر

استبعد الجهاز الفني في نادي الهلال، الحارس عبدالله السديري من القائمة المشاركة في مباراة اليوم أمام الوحدة، ضمن منافسات الجولة الـ17 لدوري زين السعودي بناء على توصية الجهاز الطبي، إثر إصابته في وتر أصبع اليد، وسيخضع لجلسات علاجية لمدة ثلاثة أيام.

من جهة أخرى، أقام المدرب الأرجنتيني كالديرون، مناورة على منتصف الملعب، سبقتها تدريبات ترفيهية ولياقية، شارك فيها السويدي ويلهامسون، بعد وصوله مساء أول من أمس، إثر فراغه من المشاركة مع منتخب بلاده أمام قبرص.

وعلى صعيد متصل، قرر الجهاز الفني إشراك بعض العناصر البديلة في لقاء الأهلي في مسابقة كأس ولي العهد، على أن يشارك بالقائمة الأساسية في دور الأربعة في حال تخطي النادي الأهلي، حرصاً من المدرب على عدم إجهاد اللاعبين.

من جهة ثانية، طالبت الإدارة الهلالية جماهير الهلال بالحضور ودعم الفريق، والمساهمة في الدعم المادي للاعب السابق خالد الرشيد، الذي سبق أن أعلن عنه رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد.



عزف منفرد| كالديرون «قال شيئاً»

منيرة القحطاني

في المؤتمر الصحافي الذي تلا مباراة الهلال مع الاتحاد في جدة، وُجه سؤال لمدرب الهلال كالديرون عن سبب إخفاق المنتخب السعودي في كأس آسيا الأخيرة في الدوحة وخروجه بشكل غير متوقع على مستوى النتائج والأداء، وهو الخبير في الكرة السعودية من خلال تدريبه السابق للمنتخب السعودي ونادي الاتحاد وحالياً الهلال، فكان الجواب الذي لم يتوقعه أحد، وأستغرب أن أحداً لم يعلق عليه، أو يتطرق له، ومر مرور الكرام إذ قال: «الذي أنا متأكد منه أن مشكلة الكرة السعودية ليست من اللاعبين وهم بريئون من الفشل براءة الذئب من دم يوسف».

ألقى كالديرون حجراً في الماء الراكد ووجه صفعة لصحافيي الغفلة والتعصب الذين وجهوا سهام نقدهم لللاعبين وحملوهم وزر الخروج وتبعاته وجلدوهم بسياط نقد لاذع طال وطنيتهم وولاءهم لبلادهم، في تطور نوعي في النقد لم نعهده، فاتهموهم بتعمد التخاذل وقورن بين أدائهم مع المنتخب وأنديتهم، وحسموا الأمر أنهم نجوم أندية وليسوا كفئاً للبس شعار المنتخب.

كالديرون قال ما لم يجرؤ أحد على قوله أو التلميح به... وهي صراحة أخشى أن يدفع ثمنها، وتتحين الفرصة ليعاقب عليها فتكون كقميص كوزمين.

كالديرون حكى في المسكوت عنه، مما حاول البعض تلميعه وإظهاره بأجمل صورة مذ وعينا على إخفاقاتنا المتكررة، أظنكم كنتم تقرأون وبكثرة في مقالات كتاب الصحف وتسمعون في لقاءاتهم (الإدارة الحكيمة ..حسن التصرف .. بعد النظر ..احتواء الموقف والدعم ....).

لم يكن أحد يجرؤ على أن ينتقد علانية، وأحياناً لست ألومهم، ولكن أن يتجهوا في (الحش وليس النقد) لمن كان في الواجهة وينتقدوه بقسوة، فذلك جبن في غير موضعه، وأقصد هنا مدير المنتخب الذي وجد نفسه في وجه العاصفة والمتهم الثاني بعد اللاعبين، وأنا أجزم أنه مسير وليس مخيراً، ووجوده ليس إلا إطاراً لإكمال الصورة.

نقول هل يمكن أن نسند الأمر لقيادات إدارية جديدة ذات كفاءة عالية يشهد بها ميدان العمل وليس باعتبار ما كان. وقد حدث ما تمناه البعض وهو التغيير في القيادة الرياضية، وبقي أن نمنح من يُختار لأي منصب في المنتخب أو غيره كل الصلاحيات، والثقة التي يتبعها محاسبة وعرض منجزات، وليس مجرد ووعود وهمية أم نبقى كما كنا على ذات الطريق، وهو التدخل في عمل الغير، ثم اتهامه بعدم الجدارة والتسبب في الفشل؟





عبد الرحمن بن مساعد مخاطبا جماهير الهلال: الرشيد بحاجة لوقفتكم الصادقة اليوم



السديري تعرض لإصابة في إصبع اليد.. وكالديرون يهاجم بياسر وعلي أمام الوحدة

الرياض: مسفر الحسيني

أكد رئيس مجلس إدارة نادي الهلال، الأمير عبد الرحمن بن مساعد، أهمية مباراة الفريق الكروي الأول، التي ستجمعه مساء اليوم، بضيفه فريق الوحدة، على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض، ضمن الجولة الـ17 من دوري «زين» السعودي للمحترفين، لا سيما أن فوز الهلال في المباراة يبقي الفارق النقطي عن أقرب منافسيه خمس نقاط، إلى جانب أفضلية الهلال بمباراة مؤجلة، مشيرا إلى أهمية تكاتف اللاعبين والجماهير خلال الفترة المقبلة، التي ستشهد عددا من اللقاءات المفصلية في الموسم.

هذا الموضوع متاح فى النسخة الورقية فقط



صراع الزحف نحو الصدارة يؤجج مواجهة الشباب والنصر.. والهلال يسعى للبقاء في القمة بنقاط الوحدة

خليل المصري رجح فوز الاتحاد والتعاون على الحزم والقادسية في ختام الجولة 17 من دوري زين
الرياض: عماد المفوز

تختتم اليوم السبت مباريات الجولة الـ17 من دوري زين السعودي للمحترفين لكرة القدم بـ4 مباريات مثيرة، يأتي أبرزها اللقاء المرتقب الذي سيجمع الشباب مع النصر، على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض، في حين يستضيف الهلال المتصدر نظيره الوحدة على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز، ويحل القادسية ضيفا على التعاون بملعب مدينة الملك عبد الله في بريدة، بينما يستقبل الحزم نظيره الاتحاد على ملعبه بالرس.

هذا الموضوع متاح فى النسخة الورقية فقط



عبد الله السديري: الرهبة من النجوم ليست في قاموسي.. وطموحي يتجاوز ما حققه الدعيع



حارس الهلال الصاعد أكد في حديثه لـ «الشرق الأوسط» أن إمكاناته الكبيرة لم تر النور بعد

فارس السبيعي

اعتبر حارس الفريق الكروي الأول بنادي الهلال، وحارس المنتخب السعودي للشباب عبد الله السديري تألقه في مباراة فريقه أمام الاتحاد انطلاقة لتحقيق طموحه في أن يكون الحارس الأول في الفريق، كاشفا أنه يحمل الكثير من الإمكانات التي لم يتمكن من إظهارها حتى الآن، مرجعا أسباب تميزه إلى الخبيرين الفنيين تركي السلطان وجاسم الحربي اللذين أشرفا عليه أثناء تواجده في درجة الناشئين والشباب، نافيا أن يكون الخوف تسلل إلى قلبه أثناء حمايته لعرين فريقه أمام الاتحاد، وهو يقابل محمد نور ونايف هزازي، معتبرا الرهبة مصطلحا لا يوجد في قاموسه، مثمنا الإشادة التي تلقاها من رئيس نادي الاتحاد إبراهيم علوان، خصوصا أنها خالية من المجاملات التي تحملها إشادات المقربين، موضحا أن طموحه يتجاوز الشهرة التي نالها نجمه المفضل محمد الدعيع الذي يعتبره المثل الأعلى، مبينا رغبته في مشاركة فريقه أمام الوحدة، لما تحمله المواجهة من أهمية في ظل سعي الهلال لمواصلة الصدارة، وتوسيع الفارق النقطي بينه وبين أقرب منافسيه.

هذا الموضوع متاح فى النسخة الورقية فقط



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::



اخر تعديل كان بواسطة » أخبار الصحف في يوم » 12/02/2011 عند الساعة » 04:18 AM
  #2  
قديم 12/02/2011, 03:00 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ اْلسلمي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/11/2010
المكان: جـدهه
مشاركات: 3,863
إعــداد : Ң alzaeem Ң

آلله يعطيك العافيه ع النقل آلمميز

انشاء آلله اليووم نشووف المـدرجاات مليآنــه
لعيــوون الهــلال وخــالد الرشيـد

توقعاتي انهاا بتنتهي 3-1 للهـلاال
انشاء الله اليـوم نشوف أول اهداف احمد علي مع الهلاال


اْلسلمي

اخر تعديل كان بواسطة » اْلسلمي في يوم » 12/02/2011 عند الساعة » 05:54 AM
  #3  
قديم 12/02/2011, 03:00 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ شيسكوب
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 30/11/2006
مشاركات: 1,310
*

*

يعطيكم العآإفية
بـ إنتظآإر بآإقي الأخبآإر
\
/
بالتوفيق للزعيم في مبآراة اليوم ،،،
  #4  
قديم 12/02/2011, 03:00 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ وحيد الجزيرهـ
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 02/06/2008
المكان: قمة الّشتاّت
مشاركات: 1,488




لاهنتم على الأخبار


جمهور الهلال لاتحتاجون الى دعووه


الى الحضور غداّ لدعم الهلال واللاعب خالد الرشيد




  #5  
قديم 12/02/2011, 03:00 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الوا يلي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/06/2005
المكان: في قلب القمر
مشاركات: 3,553
الله يعطيكم العافية على الاخبار
وبذن الله الفوز هلالي على الوحده
والله الله بالحضور ياجماهير الزعيم .!
مادري احسها خمسة
الرد الخامس
وخماسية ان شا الله
السديري مصاب.!
مايشوف شر

بإنتظار البقية .!


الوايلي
  #6  
قديم 12/02/2011, 03:00 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ »--(¯`هلالي´¯)--»M
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/06/2009
المكان: مادري
مشاركات: 2,255
يعطيك العافيه على نقل اخبار نادي القرررررن

الله يووفقك الهلالالال بمبارة اليووووم

الله الله بالحضور ياعياااال
  #7  
قديم 12/02/2011, 03:00 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ♥هـہشوًَم♥
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 01/02/2011
المكان: ....
مشاركات: 173
عبد الرحمن بن مساعد مخاطبا جماهير الهلال: الرشيد بحاجة لوقفتكم الصادقة اليوم

يعطيكم العافييه ع الاخباررر دايم متميزين
وبالتوفيق للهلال في مباراة الغد وهالله هالله بالحضور القوووي
تحياتي
  #8  
قديم 12/02/2011, 03:00 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ QNAS ALHILAL
موقوف
تاريخ التسجيل: 21/09/2008
المكان: جنب الزعيم
مشاركات: 442
يعطيكم العافية على الاخبار


بلتوفيق للزعيم اليوم امام الوحدة

جمهور الزعيم الحضور مهم من اجل دعم الزعيم ومساندة اخونا خالد الرشيد


اخر تعديل كان بواسطة » QNAS ALHILAL في يوم » 12/02/2011 عند الساعة » 05:22 AM
  #9  
قديم 12/02/2011, 03:00 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الدكتورة رشا
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 09/01/2010
المكان: in Riyad
مشاركات: 1,551
سبحــآن الله وبحمده سبحــآن الله العظيم ..)

.

آن شششششششــآء الله تكون الثــلآث نقــآط من نصيب آلهـلـآل

نبي نشششششششووف آلملعب فل >>> الله الله بـآلحظوور

عـوـآآآآآآآآآفي على الاخبــآر

.
  #10  
قديم 12/02/2011, 03:01 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلاليه_رادوي8
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 10/01/2010
المكان: مملكـــــة الزعامـــــه
مشاركات: 962
بالتوفيق للهلال وان شاءالله نقاط المباراه تكون من نصيبه


جماهير الزعيم الله الله بالحضور لعيون الرشيد والزعيم





..............................................................
لاتنسون قيام الليل فان فضله عظيم

أ - من أسباب ولاية الله ومحبته .

ب - ومن أسباب ذهاب الخوف والحزن , وتوالي البشارات بألوان التكريم والأجر العظيم .

جـ - وأنه من سمات الصالحين , في كل زمان ومكان .

د - وهو من أعظم الأمور المعينة على مصالح الدنيا والآخرة ومن أسباب تحصيلها والفوز بأعلى مطالبها .

هـ - وأن صلاة الليل أفضل الصلاة بعد الفريضة وقربة إلى الرب ومكفرة للسيئات .

و - وأنه من أسباب إجابة الدعاء , والفوز بالمطلوب المحبوب والسلامة من المكروه المرهوب ومغفرة سائر الذنوب .

ز- وأنه نجاة من الفتن , وعصمة من الهلكة , ومنهاة عن الإثم .

حـ - وأنه من موجبات النجاة من النار , والفوز بأعالي الجنان.




يعطيك العافيه,...............
  #11  
قديم 12/02/2011, 03:01 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ aljoker alhilali
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/12/2009
المكان: Gold Coast | Australia
مشاركات: 4,152
يعطيكم العافية على الاخبار


بلتوفيق للزعيم اليوم امام الوحدة

جمهور الزعيم الحضور مهم من اجل دعم الزعيم ومساندة اخونا خالد الرشيد
  #12  
قديم 12/02/2011, 03:01 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلآلي بس مب عآدي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 11/09/2009
المكان: Dαmmαm
مشاركات: 1,590
مشكورين ع النقل ..

والله يوفق أبطآلنآ اليوم وان شالله الـ3 نقآط من نصيبنآ ..

والله الله بالحضور يالرقم الصصعب لدعم خآلد الرشيد أولآ ودعم الزعييييم ثآنياً , همتكم يآجهور الزعيم ..

اخر تعديل كان بواسطة » هلآلي بس مب عآدي في يوم » 12/02/2011 عند الساعة » 03:17 AM
  #13  
قديم 12/02/2011, 03:01 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ السد العالي اسامه هوساوي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/01/2008
مشاركات: 2,531
مشكوووووووووووورين ع الاخبار وبنتظار باقي الصحف
  #14  
قديم 12/02/2011, 03:02 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ R.a.d.o.i
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 28/07/2010
المكان: بجنب رادوي
مشاركات: 255
يعطيك العافيه اخوي

وكل التوفيق للهلال امام الوحده ,,’’

بأذن الهلال الفوز هلالي وننفرد بالصداره

تحياتي : رادوي الشمري ,,
  #15  
قديم 12/02/2011, 03:02 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ sosoalkhaldi
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/08/2008
المكان: Adobe PhotoShop CS6
مشاركات: 5,756
تسسسلم يمينكم على هالأخبار

وبانتظآر بآقي الصحف
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 12:07 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube