#1  
قديم 03/02/2011, 04:24 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ classic 2010
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 26/02/2010
المكان: interlaken
مشاركات: 8,126
أخبار المجلس العام من الصحف المحليه ليوم الخميس 30/2/1432هـ





السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخبار المجلس العام من الصحف المحليه ليوم الخميس الموافق 30/2/1432هـ

اعداد : classic 2010










في حفل أقيم في الدوحة برعاية من وزير الصحة القطري


تتويج «الرياض» بجائزة صفحة الصحة الأولى خليجياً


الزميل عبدالله الطلحة وعبدالرحمن المنصور يتسلمان جائزة «الرياض»

الدوحة - عبدالله الطلحة وعبدالرحمن المنصور

توجت جريدة الرياض صباح أمس بالمركز الاول لجائزة الصفحة الصحية على مستوى الخليج العربي في الحفل الخطابي الذي أقيم في العاصمة القطرية الدوحة ورعاه وزير الصحة الامين العام للمجلس الاعلى للصحة السيد عبدالله بن خالد القحطاني بدولة قطر سلم فيه الفائزين بجائزة التميز الخليجي في مجال الإعلام الصحي بدورتها الثانية 2010م/2011م.

وقد بدئ الحفل بكلمة للدكتور فهد بن عبدالله الطياش رئيس مجلس ادارة الدار المحلية للعلاقات العامة وعضو لجنة التحكيم للجائزة رحب فيه بالوزير وقدم لمحة عن الجائزة ودورها في رفع المستوى الصحي لابناء الخليج والشراكة بين الاعلام والصحة.

تلا ذلك كلمة الدكتور توفيق بن أحمد خوجة المدير العام للمكتب التنفيذي الأمين العام للجائزة رحب فيه بوزير الصحة القطري والمشاركين والفائزين، وقال إنه قد تم استعراض جميع الأعمال من خلال اجتماع للجنة تحكيم الجائزة والتي أنهت أعمالها الاثنين 13 صفر 1432ه الموافق 17 يناير 2011م حيث بلغ إجمالي الأعمال المشاركة (109) أعمال تم استبعاد (37) عملاً، وبلغت الأعمال التي تم الاطلاع عليها ومشاهدتها (72) عملاً.


وأضاف الدكتور خوجة بأنه تقدم لمجال المطبوعات (26) مرشحا من إجمالي الترشيحات التي تم قبولها، تلاه مجال الصحافة ب(36) مرشحا، ثم مجال التليفزيون ب(32) عملاً، ومجال الإذاعة ب(13) عملاً، ثم مجال الأعمال الالكترونية ب(8) أعمال.

بعد ذلك سلم وزير الصحة القطري الامين العام للمجلس الاعلى للصحة الجوائز للفائزين حيث فاز بالجائزة الأولى لهذا العام في مجال القصة القصيرة «المجلس الأعلى للصحة»، والثانية «وزارة الصحة الإماراتية»، والثالثة وزارة الصحة العمانية، وفي مجال المقال الصحفي: فاز بالجائزة الأولى الدكتورة دانية آل غالب الكاتبة الصحفية بجريدة المدينة السعودية، والثانية للسيد إسماعيل طلاي الكاتب الصحفي بجريدة العرب القطرية، والثالثة للسيدة هالة كمال الدين الكاتبة الصحفية بجريدة أخبار الخليج البحرينية.

وفي مجال الصفحة الصحية فازت جريدة الرياض السعودية بالجائزة الأولى، فيما حلت جريدة الوطن القطرية ثانيا، وجريدة العرب القطرية ثالثاً. وفيما يتعلق بالملصق التوعوي: فازت الحملة الوطنية لمكافحة التدخين بدولة الكويت بالجائزة الأولى، دائرة التثقيف والإعلام الصحي بسلطنة عمان بالجائزة الثانية، فيما ذهبت الثالثة للدكتور خالد مرغلاني من السعودية.



وزير الصحة القطري أثناء رعاية الحفل

وفي ختام الحفل بارك وزير الصحة القطري الامين العام للمجلس الاعلى للصحة للفائزين وشكرهم على جهودهم وقال ان تميزهم هو الذي ادى الى حصولهم على هذه الجوائز وهو اقل تكريم فلهم الشكر واتمنى لهم الاستمرار على هذا التميز وان يكون هذا نهجهم.

واضاف نحب ان يكون الاعلام الصحي هو جزءا من الثقافة اليومية سواء للمختصين او المواطنين او المقيمين ونتمنى ان يكون ابراز هذا الدور هو ابرازا لاهمية دور الاعلام الصحي.

د. خوجة: الفوز يؤكد اهتمام «الرياض» بالتثقيف الصحي

كما أعرب المدير العام للمكتب التنفيذي الأمين العام للجائزة الدكتور توفيق بن أحمد خوجة ل(الرياض) عن أطيب التهاني والتبريكات لأصحاب الأعمال التي فازت بهذه الجائزة داعيا الله عز وجل أن يكلل هذه الجهود بالتوفيق والسداد وأن تلقي بظلالها وآثارها الفاعلة في مزيد من الرفاهية الصحية لدى مواطني دول المجلس وتساهم بكل كفاءة في رفع الوعي الصحي وتعزيز الصحة لدى الجميع.

وأكد خوجة ان فوز «الرياض» بالجائزة الأولى للصفحة الصحية خليجيا يأتي انطلاقا من اهتمامها ورؤيتها المستقبلية لاهمية العناية بالصحة العامة والتثقيف الصحي الذي يأتي ضمن أولوياتها مقدما تهنئته وشكره وتقديره لرئيس التحرير الاستاذ تركي السديري والعاملين في الصحيفة.


السفير القحطاني: نهنئ «الرياض»

وهنأ السفير السعودي في قطر الأستاذ أحمد بن علي القحطاني جريدة الرياض بفوزها بالمركز الاول لجائزة الصفحة الصحية على مستوى الخليج وقال: ان هذا الفوز ليس بمستغرب على جريدة الرياض ان تحصل على المركز الاول في العديد من المجالات ف»الرياض» جريدة رائدة وهي ليست فقط تهتم بشؤون المملكة وإنما لها تغطية شاملة لدول مجلس التعاون الخليجي على جميع المستويات.


جانب من الحضور

وأضاف التكريم اليوم دليل آخر على اهتمامها بالشؤون الصحية والمجتمع ولا شك ان الصحة هامة جدا وتأتي ضمن الاولويات.

واكد السفير القحطاني قائلا: الرياض عودتنا على التغطيات المميزة والمتابعة المستمرة للاحداث فلها الشكر والتقدير والتهنئة بهذا التميز الاعلامي الجديد.

د. ميمش: سَعدنا كثيراً بفوز «الرياض» بهذا التميز

من جانبه اعرب الدكتور زياد بن أحمد ميمش وكيل وزارة الصحة السعودية للطب الوقائي عن سعادته بفوز «الرياض» وقال: لقد سَعدنا كثيراً بفوز «الرياض» بجائزة المركز الاول في مجال الصفحة الصحية، مشيرا الى الدور الاعلامي الذي تقوم به والتوعية الصحية واهتمامها بهذا الجانب. واضاف: هناك توجه كبير على مستوى العالم ومستوى منظمة الصحة العالمية ان يكون هناك تعزيز للصحة عن طريق الاعلام المقروء والمرئي والمسموع والتركيز على التوعية الوقائية من الامراض غير المعدية والمزمنة كأمراض القلب والسمنة وغيرها من الامراض التي يمكن ان تزيد من وعي المواطن ليرتفع وعي المجتمع وتقل هذه الامراض لتساعد وزارات الصحة في التقليل من الاعباء الاقتصادية والمصروفات على هذه الامراض كالسكري والضغط وغيرها.

وأوضح أن وزارة الصحة تتعاون مع جريدة الرياض في رسالتها الاعلامية، وقدم تهنئته ل»الرياض» على جهودها وقال: اتمنى للصحف الاخرى ان تصل لهذه المرحلة التي وصلتها الرياض من التطور والتقدم والنجاح.


د. زياد ميمش

من جانبه قال د. فهد بن عبدالله الطياش رئيس مجلس ادارة الدار المحلية للعلاقات العامة وعضو لجنة التحكيم للجائزة نبارك لأنفسنا كمواطنين بهذا التجمع الوحدوي المبارك والذي يسعى الى تكاتف الجهود ويستشرف المستقبل من اجل التميز في الخدمات الصحية المقدمة لنا. وهذا التميز الخدمي لا يكتمل عقده بدون البعد الإعلامي الذي يبرز الجهود ويكشف العيوب لصناع القرار الوطني في مجال صحة المواطن. فما تقومون به من أعمال جليلة تحتاج الى مواكبة إعلامية مميزة من داخل قطاعات الصحة وقطاعات الإعلام. واضاف اهنئ الرياض بالفوز بجائزة الصفحة الصحية وقال نعتبر أنفسنا شركاء في إبراز الجهود المباركة ونقل صورة التميز في العمل الإعلامي الصحي في دول هذه المجلس الى الإعلام الخليجي والاستفادة من التجارب الإعلامية المميزة في كل دولة وما جائزة التميز التي أطلقها المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة لدول المجلس وبمبادرة كريمة من سعادة الدكتور توفيق خوجة وتحظى بدعم وتوجيهات أصحاب المعالي الوزراء إلا خطوة نحو تحقيق المساعي المباركة نحو التميز في الخدمات الصحية.


د. فهد بن عبدالله الطياش


الدكتور توفيق بن أحمد خوجة


السفير السعودي أحمد القحطاني يتحدث لـ»الرياض»



وفد من وزارة الإعلام زار مكافحة المخدرات
ضبط 114 مليون حبة مخدرة و37 طن حشيش خلال عامين


اللواء المحرج والهزاع مع الوفد في جولة داخل مختبر الأبحاث

الرياض محمد الحيدر

كشفت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات عن ضبط نحو أكثر من 114 مليون حبة مخدرة، و37 طنا من الحشيش المخدر، و111 كلجم من الهروين النقي الخام، و1145 طنا من مادة القات، وذلك خلال العامين 1430 1431ه .

جاء ذلك خلال عرض موجز لمكافحة المخدرات استعرضت فيه انجازاتها في الضبط الجنائي ودورها التوعوي أمام المستشار والمشرف العام على التلفزيون السعودي عبدالرحمن الهزاع وعدد من القياديين في قنوات التلفزيون السعودي خلال زيارتهم أمس لمقر الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالرياض، حيث كان في استقبالهم اللواء عثمان المحرج مدير عام المديرية العامة لمكافحة المخدرات بوزارة الداخلية وعدد من المسئولين بالإدارة.

ورحب اللواء المحرج في بداية اللقاء بالوفد الزائر والذي يمثل نخبة من المختصين في مجال الإعلام المرئي، مشيراً إلى أن هذه الزيارة تؤكد أهمية جهاز مكافحة المخدرات والرسالة التي يقوم بها في توعية ووقاية المجتمع من آفة المخدرات بكافة إشكالها وصورها.

وشدد اللواء المحرج على أهمية إيجاد لجنة استشارية مشتركة بين رجال مكافحة المخدرات ووزارة الإعلام للاستفادة من الخبرات وبما يدعم الرسائل التوعوية عبر الوسائل الإعلامية المتعددة، وقال أن اختيار الرسالة التوعوية المناسبة والمؤثرة والتي تخاطب كافة شرائح المجتمع تحقق أهدافها بشكل سريع ومباشر.

من جهته اعتبر المستشار والمشرف العام على التلفزيون عبدالرحمن الهزاع آفة المخدرات من المشكلات الكبيرة والجسيمة التي تواجه المملكة والدول بشكل عام، مؤكداً بان التوعية أمر واجب على كل من ينتمي لقطاع الإعلام وهو شريك استراتيجي مهم في العملية التوعوية الموجه للمتلقي.

إلى ذلك طالب المتحدث الرسمي بوزارة الداخلية اللواء منصور التركي الذي حضر اللقاء بعقد ورشة عمل تجمع المختصين بالجوانب الصحية والنفسية والاجتماعية إضافة للإعلام لوضع تصورات واضحة نحو أهم الرسائل التوعوية لإبراز مخاطر المخدرات وما تقود إليه من دمار شامل للمتعاطي والبيئة المحيطة به.

وفي نهاية الزيارة قام الوفد بجولة على عدد من الإدارات المختصة في المديرية ومختبر الأبحاث ومراقبة السلائف والمعرض التوعوي، حيث اطلعوا على جهود المديرية العامة لمكافحة المخدرات، وفي نهاية الزيارة قدم مدير عام مكافحة المخدرات دروعاً تذكارية لأعضاء الوفد.





أيّدت مقترح تعديل نظام "خدمة الأفراد".. أمنيّة الشورى:

شروط القبول في القطاعات العسكرية تحرم 80 % من المتقدمين للوظائف


التصويت يحسم دراسة المقترح أو رفضه

الرياض عبدالسلام البلوي:

أيّدت اللجنة الأمنية بمجلس الشورى مقترحا لتعديل المادة الرابعة من نظام خدمة الأفراد وأوصت في نهاية الدراسة التي أجرتها، بملاءمة دراسة المقترح لوجاهته واستحقاقه للدراسة الوافية المتأنية.

المقترح يسعى إلى تعديل شروط القبول وتحديداً ما يخص طول ووزن المتقدمين للخدمة العسكرية وكذلك المؤهلات العلمية، ويهدف إلى الحد من التحيز في شروط الاختيار للالتحاق في الخدمة العسكرية ، وإتاحة الفرصة لأعداد أكبر من الشباب للمنافسة للتقديم للخدمة.

وأكدت اللجنة الأمنية على أن هناك اختلافا كبيرا في شروط القبول بين القطاعات العسكرية من أهمها الاختلاف في طبيعة العمل ومتطلبات كل قطاع، وكثرة المتقدمين للوظائف، مما يجعل تلك المؤسسات تطالب بمواصفات لا تتوافر أحياناً إلا بنسبة 20 في المائة من المتقدمين خاصة في الحد الأدنى للطول مما يحرم 80 في المائة من المتقدمين فرصة المسابقة على تلك الوظائف.

وفيما يتعلق بالمؤهل الدراسي فأوضحت اللجنة أن أكثر القطاعات العسكرية تشترط الشهادة الثانوية للقبول لرتبة جندي، مستندين على ذلك على اللائحة التنفيذية لخدمة الأفراد التي تجيز التعيين في رتبة أدنى بمؤهل أعلى إذا تعهد طالب التعيين في الخدمة العسكرية قبول الرتبة التي تقل عما هو محدد ، مما يضطر معظم المتقدمين لقبول رتبة أدنى لكثرة المنافسة والحاجة الماسة للتعيين.

وشددت اللجنة الأمنية على أهمية دراسة تعديل المادة الرابعة من نظام خدمة الأفراد خصوصاً أن الحد الأدنى لقبول المتقدمين في الكليات العسكرية (165 سم 52 كغم) والحد الأعلى (188 سم 95 كغم ) .

وبالعودة إلى المؤهل الدراسي تشير اللجنة إلى أن معظم القطاعات العسكرية تتجه نحو وضع الشهادة الثانوية كحد أدنى للمؤهل الدراسي، لكثرة المتقدمين ولأن طالب المرحلة المتوسطة إما صغير في السن تحت 17 سنة أو أنه قد أمضى سنتين على التخرج.

اللجنة الأمنية أكدت للمجلس أن الأفضل للقطاعات العسكرية المختلفة خصوصاً مع تقدم التقنية وكثرة المتقدمين، أن تقبل من يحملون الشهادة الثانوية، مشددة على أن يكون ذلك مع إعطائهم الرتبة التي تناسب مؤهلهم دون إرغامهم على توقيع تعهد بقبول الرتبة الأقل مع عدم المطالبة بالرتبة التي يستحقونها. ووعدت اللجنة الأمنية في حال حصولها على التصويت من المجلس بالموافقة على توصيتها، بدراسة كافة الخيارات وستأخذ رأي الجهات العسكرية لتلبية طلباتهم مع عدم حرمان العدد الأكبر من المتقدمين فرصة المفاضلة وإعطائهم الرتبة التي يستحقونها نظاماً



ثالث اعتداء تشهده القصيم
ملثم يحطم سيارة «ساهر» بالرس



صورة السيارة بعد تحطيمها

الرس – سليمان الخليفة

عبّر شاب ملثم في محافظة الرس صباح أمس عن غضبه من نظام ساهر بتحطيم زجاج السيارة الكاميرا التي تم نصبها على طريق الشنانة داخل المحافظة بحجر كبير ولاذ بالفرار بعد مروره من جوار الكاميرا ،وقد استغل الشاب الملثم انشغال مراقب الكاميرا مع إحدى دوريات المرور الواقفة بجانبه الذي فوجىء بهذا التصرف ..، الجدير ذكره أنه سبق هذه الحادثة تجمهر عدد من الشباب قبل نقطة ساهر كانوا يحملون لوحات تحذيرية من وجود ساهر هذا الى جانب قيام بعض الشباب بنزع لوحات سياراتهم والمرور أمام الكاميرا بسرعة جنونية مع ممارسة التفحيط أمامها غير مبالين بهذه التصرفات. شرطة الرس باشرت الحادث تم شخوص الأدلة الجنائية واتخاذ كامل الاجراءات الأولية والبحث عن الجاني، وتعتبر هذه الحادثة هي الثالثة في منطقة القصيم حيث سبقها في مدينة بريدة ومدينة عنيزة ذكر ذلك الناطق الإعلامي لشرطة القصيم المقدم فهد الهبدان.



اكتشاف غرفة اسمنتية تتسع لدخول شاحنة في أحد شوارع النظيم المسفلتة


أطفال الحي بدأوا في تجميع الحديد لبيعه على العمالة التي تقوم بتجميع الحديد

الرياض - محمد السهلي

تفاجأت إحدى الشركات المتعاقد معها لإيصال الصرف الصحي لأحد أحياء النظيم شرق الرياض باكتشاف غرفة على ارتفاع متر عن سطح الشارع وبطول 18م وعرض 5 أمتار وعمق 4 أمتار مبنية بالإسمنت والحديد والتي طرحت أكثر من علامة استفهام عن هذه الغرفة الإسمنتية التي تتسع لدخول شاحنة وعمل الردم عليها وسفلتة الشارع منذ سنوات من قبل إحدى شركات السفلتة .

الغرفة الإسمنتية المغطاة بالخرسانة المسلحة والحديد الذي قال عنه أحد الجيران" انه من النوع الأصلي الذي كان موجودا في السوق قبل 30سنة وذكر شهود عيان أن المواطنين يرجعون هذا المستودع لوجود شركة تصنيع قبل تحوله الى حي سكني وقد تكون هذه الغرفة أحد المستودعات المستخدمة من قبل الشركة .

وتبقى إجابة السؤال لدى أمانة مدينة الرياض فيما يتوقع المقاول الحالي وجود غرف مشابهة لها على طول الشارع المسفلت مما أخاف السكان وأبدى حمود العتيبي تخوفه وهو يقوم ببناء عمارته السكنية من وضع الشارع ومدى خطورته لوجود أكثر من غرفة إسمنتية تمت السفلتة عليها إذا صحت توقعات المقاول.






هيئة السياحة تطلق حملتها التسويقية لإجازة منتصف العام الدراسي



الرياض -الجزيرة

أطلقت الهيئة العامة للسياحة والآثار أمس (الأربعاء) حملتها التسويقية الخاصة بإجازة منتصف العام الدراسي (1432هـ) والتي تستمر 4 أيام من 29- 2 إلى 2- 3- 1432هـ الموافق 2 - 5-2-2011هـ عبر وسائل الإعلام المقروءة. وتركز الحملة التي تحمل شعار «وجهات غنية بالفعاليات» والتي تتزامن مع إقامة أكثر من 32 فعالية ومهرجاناً متنوعة في مختلف مناطق المملكة على إبراز وتسويق الفعاليات التي ترعاها الهيئة خلال هذه الفترة وتسويق بعض وجهات المناطق خلال هذه الإجازة إضافة إلى تعزيز تواجد المملكة كوجهة سياحية في ذهن السائح المحلي وحث المواطنين على استغلال هذه الفترة للاستمتاع بالفعاليات والأنشطة الترفيهية المقامة بصحبة العائلة.

ويصاحب الحملة عدد من الإعلانات في العديد من الصحف اليومية، كالرياض اليوم، الوطن، الجزيرة، المدينة، الاقتصادية، إلى جانب نشر مواد صحفية منوعة تهدف إلى إبراز أهمية السياحة العائلية والتعريف بالمناطق والوجهات السياحية التي تجتذب السياح في هذه الإجازة، مستهدفة بذلك العوائل (مواطنين ومقيمين) والشباب.

ويوفر موقع السياحة السعودية دليل الخدمات السياحية للسياح متصفحي الإنترنت معلومات حول أهم الفعاليات والمناسبات التي تشهدها مناطق المملكة خلال هذه العطلة، حيث بإمكان السائح اختيار وجهته السياحية والتخطيط لرحلته عبر الموقع الذي يضم دليلاً شاملاً للخدمات السياحية التي يحتاجها كالفنادق والشقق المفروشة وبيوت الشباب والمتاحف والمتنزهات والأسواق التجارية»، بالإضافة إلى الاستفادة من روزنامة الفعاليات الالكترونية على موقع الهيئة الهيئة العليا للسياحة ومركز الاتصال السياحي على الهاتف المجاني 8007550000 الذي يقدم خدمة معلوماتية للمتصلين عبر إطلاعهم على أبرز عروض قطاع الإيواء، ووكالات السفر والسياحة، والمنتجعات السياحية، ومدن الألعاب، وحدائق الحيوان. ودعت الهيئة الجهات المهتمة بالسياحة إلى الاستفادة من الحملة التي تنظمها والمساهمة في رفع مستوى الوعي السياحي لكل منطقة، وتطوير البرامج والعروض السياحية المقدمة. يذكر أن الهيئة دائما ما تقوم بإطلاق العديد من الحملات في مناسبات مختلفة كحملة عيدي الفطر والأضحى وحملة إجازة الربيع ومنتصف العام الدراسي والحملة الخاصة بملتقى السفر وغيرها من الحملات، إضافة إلى وضع الخطط والأنشطة المتعلقة بالسياحة العائلية في مقدمة أولوياتها، لما لها من تأثير كبير ومباشر في دعم السياحة الداخلية، واستهداف السائح المحلي في خططها واستراتيجياتها المختلفة.




العائدون من مصر يشكرون خادم الحرمين الشريفين على فتح جسر جوي ينقل العالقين في مطار القاهرة

الجزيرة- سفر السالم

وصلت أعداد كبيرة لمطار الملك خالد بمدينة الرياض يوم أمس قادمين من دولة مصر الشقيقة بعد أن فتحت الخطوط السعودية الجوية مع السفارة السعودية بمصر جسراً جوياً لنقل المسافرين السعوديين بالمجان. وقد أبدى الكثير من المسافرين تذمرهم من الزحام الكبير في صالة مطار القاهرة، والتي كانت بأعداد كبيرة يقابلها تدنٍ في أعداد الموظفين، وكذلك من وجود مقاعد خالية بالطائرات القادمة من مطار القاهرة دون ركاب.

فيما أوضح ناصر بن يوسف أننا عانينا كثيراً وسهرنا لأيام لعدم قدرتنا على النوم وسط الأحداث خلاف تواجدنا في الصباح الباكر في مطار القاهرة وعدم قدرتنا على السفر إلا في وقت متأخر من صباح اليوم الثاني، فعائلتي لم أجد لها الأكل والشرب فالمطار كان خالياً جداً بعد تم شراء كل ما فيه من مأكولات ومشروبات.

ويضيف بن يوسف أن الأطفال أصابهم العطش والإعياء من كثيرة الناس وسط الصالة، والشيوخ والنساء تأثروا كثيراً وتخوفوا من الأذى وسط الأحداث الملتهبة، مضيفاً بأننا عندما صعدنا للطائرة وإقلاعها فوجئنا بأن هناك الكثير من المقاعد خالية ولا يوجد بها ركاب، فلا نعلم لماذا يتم إقلاع طائرة في هذه الأوقات بدون ركاب وهناك العديد من المسافرين يصطفون في انتظار رحلات بالساعات، مشدداً على أهمية إيقاع العقوبة على مرتكبي هذه المخالفات الجسيمة.

أما فهد الدوسري فتحدث وهو على متن الطائرة ل»الجزيرة» ويروي معاناته الشديدة التي وصفها بأنها خطيرة ولكننا وجدنا تعاملا مميزا وراقيا من الشعب المصري والذي حسسنا بالاطمئنان خصوصا أصحاب العوائل، مؤكداً أنه دفع 1000 جنيه لسائق التاكسي لإجلائه من وسط القاهرة للمطار، فالتكاسي رفعت أسعارها بشكل قياسي وذلك لخوفهم من السير في الشوارع وكذلك فالكثير من محطات البترول مغلقة ولا يوجد بها عمل.

ويشير الدوسري إلى أنه عانى من خلال عدم نومه فالشخص لا يمكن له راحة في ظل عدم وجود الأمن الكافي فنحمد الله على العودة والشكر لله ثم لخادم الحرمين الشريفين على ما قام به وهذا غير مستغرب على هذه الأسرة الحاكمة والتي تعودنا منها كل خير ولله الحمد.




لص الشقق بحي إشبيليا بيد شرطة الرياض

الجزيرة - عبدالرحمن السريع

تمكنت فرق دوريات الأمن بمنطقة الرياض من ضبط أحد الجناة سعودي الجنسية في العقد الثالث من العمر متلبساً باقتحام شقة مواطن أثناء غيابه بحي إشبيليا شمال العاصمة الرياض وسرقة مصوغات ذهبية من داخلها.

وكانت غرفة العمليات بدوريات الأمن بمنطقة الرياض قد تلقت بلاغاً من أحد المواطنين مفاده أنه كان خارج شقته الواقعة بحي إشبيليا وبعد عودته لاحظ وجود نور المنزل مضاء إضافة إلى سماعه أصوات داخل المنزل.. فور تلقي البلاغ تم توجيه إحدى دوريات الأمن للموقع وبمقابلة المبلغ أكد وجود لص داخل شقته، تم تطويق المبني من الخارج ومراقبته مراقبة دقيقة وفي تلك الأثناء تم رصد الجاني وهو يحاول الفرار من أعلى سور البناية والتي تضم أكثر من شقة فتم محاصرته وضبطه داخل محيط البناية والتحفظ عليه وبتفتيشه وجد بحوزته كمية من المصوغات الذهبية ومجموعة من المفاتيح التي يستخدمها في الدخول إلى المنازل إضافة إلى سلاح أبيض (سكين) وقفاز مطاطي ووجد بالقرب من الموقع سيارة من نوع كامري « تبين أنها عائدة للجاني» وبتفتيشها عثر بداخلها على خاتم ذهب وإكسسوارات، وبالتأكد من هوية الجاني تبين أنه مطلوب وصادر عليه تعميمان.. تم تسليم الجاني والمضبوطات لمركز شرطة الحمراء ولا زال التحقيق جاريا معه.



«تقنية البراشيم» تعددت الأساليب و«الغش» واحد






الجزيرة- فهد بن نومه

انتهت الاختبارات وغادر الطلاب مقاعد الدراسة، ويتحول حديثهم من هموم الاختبارات إلى الطرق الحديثة في الغش.. أساليب في غاية الدقة والحبكة.. كل شيء يتطور في عالم «الغشاشين»، فمن البرشامة الصغيرة.. إلى الكتابة داخل الثياب.. مروراً بجهاز التسجيل.. ونهاية بالآيفون.. والبلوتوث.. والبلاك بيري.. تتعدد الأساليب.. والغش واحد..

فنون.. وجنون «الغشاشين» في هذا التحقيق..

في البداية يؤكد لنا الطالب سالم السبيعي: «أن ظاهرة الغش في الاختبارات منتشرة بين الطلبة بشكل كبير حيث إن هناك عددا كبيرا لا يحصى من الأساليب التي يلجأ إليها بعض الطلبة للغش ومنها ما هو تقليدي مثل كتابة «البراشيم» على الورق، والكتابة على الطاولات، ومنها ما هو جديد حيث الأساليب الجديدة والمبتكرة في عملية الغش فهي استخدام جهاز «البلاك بيري»، و»الآيفون» داخل قاعة الاختبار عن طريق مراسلة الطلاب والتنسيق معهم سلفاً سواء من داخل القاعة أو خارجها».

وبيّن أن من أبرز أسباب غش الطالب في الاختبارات هو أسلوب التلقين المتبع في جميع المراحل التعليمية وهذا هو العامل الرئيس لكي يلجأ الطالب لأساليب الغش والتعامل معها.

«عضو هيئة التدريس مقصر»

وفي بعض الأحيان يكون هناك قصور أو ظلم من بعض أعضاء هيئة التدريس في توصيل المعلومة للطالب على الوجه المطلوب؛ حيث يقول لنا الطالب « حسام آل مغثم « طالب جامعي :»من وجهة نظري ومن تجربه شخصية أن هناك قصورا في جانبين الجانب الأول من ناحية المنهج وعضو هيئة التدريس في نفس الوقت؛ إذ يكون هناك عدم توضيح لطالب عن أهداف هذا المقرر فترى الطالب يجعل الغش مهربا له حتى لا يحمل أو يرسب في هذا المقرر، فلو أن الطالب أحس بأهمية المنهج في حياته العملية، والكثير من أعضاء هيئة التدريس لا يجعل للمقرر أهمية أو بمعنى لا يوصل المعلومة على الوجه المطلوب، فيتجه الطالب للغش».

«عدم مبالاة من الطالب»

ويضيف الطالب «آل مغثم»: «إن الجانب الثاني يكون قصورا من الطالب بحيث لا يهتم للفائدة العلمية ولا يرى لها أي فائدة خارج النطاق التعليمي فعندما يأتي الطالب للاختبار يكون في حيرة من أمره فيلجأ للغش».

«فشل بعد المرحلة الدراسية «

عادة الطالب المتفوق في التحصيل العلمي المعرفي يتفوق على الطالب الذي يلجأ دائماَ للغش في جميع مواقف الحياة سواء في الحياة العلمية أو العملية أو الاجتماعية. وفي سؤال للطالب «زياد طارق كنفر» طالب جامعي في كلية الهندسة عن نظرته للطلاب الذين يتجهون للغش كمهرب لهم و الفرق بينهم وبين الطالب المجتهد حيث قال: «بحسب اختلاطي مع الكثير من طلاب الجامعة فإني أرى أن هناك فرقا كبيرا بين الطالب الذي يجعل الغش وسيلة من وسائل تفوقه والطالب الذي ينجح باجتهاده سواء في حياته العلمية أو في سوق العمل مستقبلاً».

«الدراسات العليا «

ويكثر عادة الغش في المرحلة الثانوية ومرحلة البكالوريوس، إذ قلما تجد طلاب الدراسات العليا يلجؤون للغش، وهذا ما أكده الطالب «عبيد المطيري» أحد طلاب الماجستير يقول: «بالنسبة لطلاب الدراسات العليا لا يوجد غالبا أي نوع من أنواع الغش، فالغش عادة محصور في مرحلة دراسية معينة».

حيث يؤكد أن هناك أسبابا تجعل الطالب لا يلجأ للغش، ومن هذه الأسباب أن الغش لا يوفي بغرض الطالب، يقول المطيري : «تعتمد أغلب الإجابات على إجابات طويلة ومنسقة تتسم بالفهم والوعي و يجب أن يكون هناك تحصيل علمي فالغش لن ينفع الطالب أكثر مما يضره».

ويختتم قائلا: «إن الغش يعتبر ظاهرة أو سلوكا غير سوي».






















.
.


نزلت الاخبار وقطع النت فجأه وطارت ورجعت من جديد

علشان كذا من ياليت تعذروني عالتقصير

وبالتوفيق للكل

اخر تعديل كان بواسطة » الهلالي دائماً في يوم » 03/02/2011 عند الساعة » 10:32 AM السبب: تعديل اليوم :)
  #2  
قديم 03/02/2011, 04:33 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ انفاس هلاليه
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 08/03/2010
المكان: بع'ـَـَآلمـِي آلهلآلـﮯ الفَريَد منْ ْ نَوع'ـَـَهْ...
مشاركات: 2,101

اووول وحدة ارد للمرة الثاالثة

صباااح الخيرااات للزعماااء
ربي يجعل صبااحكم مليء بالسعادة والافراااح

ربي يعطيك العافية كلاسييك

في انتظار الاخبار

تحياتي
  #3  
قديم 03/02/2011, 05:31 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ FAISAL AL7RBY
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/04/2010
المكان: عـادة الأيـام تأخـذ ماتعـيـد :: ولابد من وقت يكشـف ماخفـى
مشاركات: 74,203
إقتباس
اعداد : classic 2010

لاهنت يابعدي

ع الاخبارر

تحياتي لك
  #4  
قديم 03/02/2011, 05:35 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ the king yasser
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 24/07/2008
مشاركات: 1,304
الله يعطيك العافيه

وبأنتظار باقي الاخبار
  #5  
قديم 03/02/2011, 06:05 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ التفاحة الهلالية
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/09/2009
مشاركات: 5,351
الله يعطيك العافيه


على الاخبار
  #6  
قديم 03/02/2011, 06:18 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/08/2005
المكان: شَرقيٍه../ يآخلف عومري ~
مشاركات: 2,960
صباح الخيراات
وربي يعافيكم ع الاخببار
  #7  
قديم 03/02/2011, 10:14 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الهلالي دائماً
مشرف منتدى الجمهور الهلالي
تاريخ التسجيل: 20/01/2002
المكان: وسط المعمعه
مشاركات: 12,895
اليوم اربعاء والا خميس
شككتوني في ساعتي البولوجيه

يعطيك العافية اخوي الغالي كلاسيك 2010 .
  #8  
قديم 03/02/2011, 11:35 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ لايهمك حكيهم ياياسر
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/04/2009
المكان: Al-Qassim
مشاركات: 15,637
آلله يع ـآفيك يارب ’

مآقصرت كلآسيكي ’
  #9  
قديم 03/02/2011, 01:34 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ zyood
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/02/2010
المكان: الج ـنوؤوب .. // أبهـآإ ..}
مشاركات: 6,343
اعداد : classic 2010
الله يعطيك الف عآفية ع الأخبآإر
موفق يَ رب
  #10  
قديم 03/02/2011, 01:42 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 28/01/2010
المكان: شفى نـــجـــــد
مشاركات: 991
الف شكر كلاسيك

ربي يعطيك الف عافيه
  #11  
قديم 03/02/2011, 01:44 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ دبــل كيــك
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 02/12/2003
مشاركات: 3,453
اعداد : classic 2010


الـلـه يـعـطـيـك الـعـافـيـة ..

جـهـد تـشـكـر عـلـيـه ..

دمـت بـود ..
  #12  
قديم 03/02/2011, 03:43 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عبدالمحسن عبدالرحمن
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 23/02/2010
المكان: نادي الهلال
مشاركات: 790
  #13  
قديم 03/02/2011, 05:28 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Clasic
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/08/2002
المكان: قلب الزعيم
مشاركات: 1,846
يعطيك العافية , يالسمي
  #14  
قديم 04/02/2011, 02:44 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 18/10/2002
مشاركات: 7,078
الف شكر
والله يعطيكم العافيه
  #15  
قديم 04/02/2011, 04:03 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ حصوصه
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/04/2007
المكان: منتدى الجمهور الهلالي
مشاركات: 5,847
الله يعطيك العافيه ع التغطيه

.......................................
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 01:15 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube