المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 21/01/2011, 03:00 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,769
ico2 أخبار الزعيم ليوم الجمعة 17 / 2 / 1432 هـ من الصحـف





إعــداد : Ң alzaeem Ң





إصابة طفيفة للعابد.. والناقور يشيد بمستوى الفريق ويمتدح عمل كالديرون
الهلال يبدع في دبي ويتجاوز شاختار بالثلاثة.. وعزيز يعود للمستطيل الأخضر بعد طول غياب





كتب - فيصل المطرفي

كسب الفريق الهلالي أولى مواجهاته في الدورة الدولية الودية المقامة حالياً في دبي حينما تغلب أمس على نظيره شاختار الأوكراني بثلاثة أهداف مقابل هدف سجلها المحياني (47)، الفريدي (70)، وويلهامسون (90).. وقدم الفريق الأزرق أداءً رائعاً طمأن من خلاله محبيه وأنصاره على أوضاع الفريق قبل العودة مطلع فبراير المقبل للمنافسات المحلية. وشارك الفريق الهلالي في اللقاء بتشكيل أساسي مكون من: (عبدالله سديري - محمد نامي - رضوان الموسى - عبدالله الدوسري - شافي الدوسري - رادوي - عبدالعزيز الدوسري - نواف العابد - أحمد الفريدي - ويلهامسون - وليد الجيزاني) وزج مدرب الفريق كالديرون بأكثر من لاعب في الشوط الثاني حيث أدخل كلاً من: (فهد الشمري - عيسى المحياني - سلطان البرقان - خالد عزيز - يحيى كعبي). وشهدت المواجهة في بعض دقائقها تدخلات عنيفة من أفراد فريق شاختار الأوكراني لم تجد حزماً من حكم اللقاء، ما أجبر الواعد نواف العابد على الخروج من الملعب متأثراً بالإصابة في حين كانت مشاركة محور ارتكاز الفريق خالد عزيز في الثلث ساعة الأخيرة من لقاء الأمس من أبرز المكتسبات، لاسيما أن اللاعب غاب عن تمثيل الفريق لأكثر من 5 أشهر.

هذا وحسب الفحوصات الأولية من الجهاز الطبي للفريق الكروي الهلالي تبين وجود كدمة بسيطة لدى نواف العابد يرجح أن لا تغيبه عن المشاركة في مباراة الاثنين المقبل، التي ستجمع الهلال بنظيره زيلينا السلوفاكي.

يشار إلى أن الفريق الهلالي في حال حصوله على المركز الأول من المجموعة فسيلعب المباراة النهائية يوم الأربعاء المقبل، فيما يلعب مباراة المركزين الثالث والرابع في حال حصوله على المركز الثاني.

من جانبه، أشاد رئيس البعثة الهلالية وعضو مجلس الإدارة الأستاذ حسن الناقور بمستوى الفريق والأداء الذي قدمه اللاعبون أمس أمام فريق شاختار الأوكراني، مؤكداً على أهمية الاستفادة من المشاركة في الدورة الدولية والاحتكاك مع فرق عريقة كفريق شاختار مما يتيح الفرصة الجيدة لمدرب الفريق السيد كالديرون وللاعبين للاستعداد الجيد لمنافسات المسابقات المحلية والآسيوية المقبلة. وقال الناقور: «كشف اللقاء عن حسن إعداد الفريق والعمل الجيد الذي قدمه مدرب الفريق في إتاحة الفرصة للعناصر الشابة الذين كانوا عند حسن الظن».

من ناحية أخرى، تلقى عملاق الحراسة الآسيوية وحامي العرين الأزرق سابقاً الكابتن محمد الدعيع دعوة رسمية للمشاركة في مهرجان لوريوس الخيري والذي سيقام في السابع من شهر فبراير القادم في مدينة أبو ظبي الإماراتية. وسيشهد المهرجان مشاركة عددٍ من مشاهير العالم أمثال اللاعب المصري السابق حسام حسن, الألماني سائق سيارات فورملا 1 مايكل شوماخر, ولاعب التنس رافاييل نادال، وتأتي دعوة الدعيع للمشاركة كونه أحد أبرز الرموز الرياضية على مستوى القارة.

وعلى خط آخر، حدد الهلاليون يوم الاثنين المقبل موعداً أخيراً لحسم صفقة الأجنبي الرابع إذ اتفق أعضاء الإدارة الزرقاء، على أن يتم إعلان اسم اللاعب يوم الثلاثاء المقبل بعد إنهاء إجراءات التوقيع معه، لاسيما أن الخيارات تقلصت باستبعاد اللاعب الاسترالي كيندي لاعب ناجويا الياباني الذي رفض ناديه إعارته.



كل جمعة
(هداف).. ولكن بلا بطولات
صالح الهويريني




يثير استغرابي أولئك الذين (يتباهون) بين الحين والآخر بوفرة عدد أهداف ماجد عبدالله مع المنتخب الوطني وبالذات عندما يتعرض منتخبنا لحالة فشل من خلال هذه البطولة أو تلك، ومن أجل الانتقاص وقبل كل شيء من مكانة لاعبي الهلال الذين خدموا المنتخب، أو أولئك الذين ما زالوا يخدمونه.

وعندما أقول إن هذا التباهي (الأصفر المحض) يثير استغرابي ليس لأنه غير متوقع وإنما لأنه يأتي على طريقة توحي وكأن (كل أهداف ماجد) قد جلبت للمنتخب بطولات، رغم أنه لم يحقق مع المنتخب سوى (4) بطولات من أصل (20) بطولة رسمية شارك فيها.. وعلى عكس (مثلاً) سامي الجابر الذي ساهمت (أهدافه) في حصول منتخبنا على (7) بطولات من أصل (14) بطولة فقط ارتدى شعار المنتخب من خلالها..

نعم.. هذه هي الحقيقة رغم قلة عدد أهداف سامي، مقارنة بعدد أهداف ماجد، ورغم أنه شارك كلاعب وسط متقدم (وليس رأس حربة) خلال أكثر من نصف عمره الكروي مع المنتخب.. الأمر الذي يؤكد أن التعامل يجب أن يكون بالكيف لا بالكم.. وأن (البطولات) هي مقياس نجاح أي لاعب (مع المنتخب).. وليس في وفرة أهداف جاء (60%) منها في منتخبات متواضعة وكانت فائدتها شخصية أكثر منها عامة..

ولأن جيل النت (أقصد اللي طايرين بالعجة).. لم يحلقوا على ماجد كلاعب.. إليكم تلك البطولات العشرين التي شارك فيها (ماجد) مع المنتخب.. ولم ينجح منتخبنا سوى من خلال (أربع بطولات منها) ومن أجل أن يكون هذا الجيل على علم بها وحتى لا يكون ضحية لثقافة (الشيبان) من الفئة المحتقنة.. والبطولات هي (بطولة العالم العسكرية عام 83م - دورة الألعاب الآسيوية عام 83م- تصفيات لوس أنجلوس عام 84م - البطولة العرية في المغرب عام 85م - خمس دورات خليج - مرتين كأس آسيا - البطولة الإفروآسيوية عام 85م - البطولة العربية في الطائف عام 85م - دورة الألعاب الآسيوية عام 86م - تصفيات أولمبياد سيئول 88م - البطولة العربية في سوريا عام 92م - أربع مرات تصفيات المونديال)...

وعندما أكتب مثل هذه الإحصائيات.. والمعلومات التاريخية فإن القصد هو ليس التقليل من مكانة (ماجد) كنجم كبير.. بقدر ما إن السبب يعود إلى الرغبة في الرد على تلك (الفئة المحتقنة) التي جعلت من نجومية ماجد وتفوقه (تهديفياً) وسيلة لتضليل الرأي العام بمعلومات خاطئة أو ناقصة، وبرغبة الإساءة والتقليل من مكانة نجوم آخرين خدموا الكرة السعودية بكل إخلاص وتميز... وبصورة ربما فاقت خدمة ماجد نفسه للمنتخب..

غباء كروي.. ومشكلة

من الغباء (كرويا) أن نقارن بين جيل ماجد عبدالله (تهديفياً) وبين الجيل الحالي لاختلاف طرق اللعب ومنهجية الأداء وحتى في نوعية العناصر.. إضافة إلى تطور الخصوم.. وأجزم أن ماجد لو كان موجوداً مع الجيل الحالي لما سجل حتى نصف ما سجله مع جيله.. لا سيما وأن (جيل ماجد) لم يعاني من الضغوطات الإعلامية.. ولم يواجه من الشتائم والافتراءات والإساءات حتى ربع ما عانى منه.. وواجهه (جيل ياسر)..

وبهذه المناسبة.. أذكر أن هدافاً مشهوراً مع المنتخب حصلت له مشكلة شخصية كبيرة قبل مشاركة منتخبنا في دورة الألعاب الآسيوية في سيئول عام 86م.. فتم حل (المشكلة) من أجل أن يشارك اللاعب مع المنتخب.. ودون أن تظهر هذه المشكلة على السطح الرياضي.. أو يعرف الجمهور عنها شيئاً..

تخيلوا.. لو أن مشكلة (الهداف القديم) قد حدثت لنجم من الجيل الحالي.. بالتأكيد كنا سنقرأ عنها في المنتديات والصحف الإلكترونية ومن خلال رسائل الجوال والبلاك بيري.. بل ولربما تطرقت لها أيضا بعض القنوات الفضائية وبطريقة كلها تهويل وكذب وإساءة.. وضغط نفسي ضد هذا النجم أو ذاك.. ولهذا علينا ألا نستغرب الجيل السابق ولأسباب نفسية بالدرجة الأولى.. وبعيداً عن حكاية الملايين التي يتقاضونها ولا تساوي شيئاً أمام شائعات.. وشتائم يتعرضون لها يومياً.. أو افتراءات تمس أخلاقيات.. وسمعة حتى أهاليهم وأفراد عوائلهم..

كلام في الصميم

إذا أردتم أن تحاسبوا نجومنا جراء (إخفاق المنتخب) في بطولة أمم آسيا.. عليكم أولاً محاسبة من خرج فضائياً قبل بداية هذه البطولة بأيام قليلة.. ليتهم اثنين من هؤلاء النجوم بتعاطي المنشطات ظلماً وبهتاناً، ودون مراعاة لمشاعرهما ولا حتى لمصلحة منتخبنا.. عليكم أيضاً وضع مليون علامة استفهام وتعجب حول حضور عضو شرف نصراوي لمعسكر المنتخب وتدريباته.. والتقائه بلاعبين اتهمهم وقلل من إمكانياتهم من خلال كل الفضائيات أثناء المنافسات المحلية..

إذا فاز المنتخب.. أو حقق بطولة قال المحتقنون (الجميع في المنتخب ساهموا في هذا الفوز أو تلك البطولة.. إما إذا خسر المنتخب فإن لاعبي الهلال وحدهم سيكونون هم كل السبب.. هذه نتاج ثقافة الاحتقان التي تسيطر على عقولهم وتوارثوها أباً عن جد منذ أكثر من (40) عاماً وضد كل من له علاقة بالهلال...

الظهور الهادئ للكابتن يوسف الثنيان من خلال برنامج آسيا لاين هو تجسيد لواقع الهلاليين وثقافتهم.. في حين أن الظهور المحتقن للكابتن فهد الهريفي كان انعكاساً طبيعياً لما يدور داخل الأوساط الجماهيرية النصراوية..

بالمناسبة .. يبدو أن الهريفي لا يعرف وش معنى (أمر ملكي).. وإلا لما قال (ما ندري.. الأمير سلطان بن فهد استقال أو أقيل)..

ما دام أن (الحجج) التي يملكها المحتقنين ضد الهلال ونجومه قد تقلصت إلى أدنى الدرجات لا تستغربوا أن يبتدع أحدهم حجة: إن (مخبز التميس) اللي أمام مقر ناديهم أفضل من (مخبز التميس) اللي أمام مقر نادي الهلال.

لن يدافع عن (ياسر القحطاني) ويرد على كذبهم وافتراءاتهم إلا ياسر نفسه من خلال أرض الملعب.. مثلما كان يفعل ذلك (سامي الجابر) من خلال النجاحات المتواصلة التي حققها كنجم كروي كبير أو تلك التي ساهم في تحقيقها.. أما الرد عبر وسائل الإعلام المختلفة فإنه لن يغير من الأمر شيئاً.. هذه رسالتي لياسر..

أخيراً.. (نسيت أقولكم) البطولات الأربع التي ساهم ماجد عبدالله في تحقيقها مع المنتخب سجل من خلالها ماجد (11) هدفاً.. وهذه البطولات هي (تصفيات ونهائيات لوس أنجلوس 84م - أمم آسيا 84م- أمم آسيا 88م- تصفيات مونديال 94م)..

أما البطولات السبع التي ساهم سامي الجابر في حصول منتخبنا عليها فقد سجل من خلالها (15) هدفاً.. وهذه البطولات هي (دورة الخليج 12 - دورة الخليج 15- أمم آسيا 96م - أربع مرات تصفيات ونهائيات المونديال)..



منهم نستفيد
عبدالله العجلان




في آخر استحقاقين على مستوى القارة التأهل لكأس العالم 2010م وبطولة أمم آسيا الحالية إضافة إلى بطولات الفئات السنية أثبتت الكرة العربية وتحديداً في دول مجلس التعاون بما لا يدع مجالاً للشك أنها على الهامش وتمر بأزمة حقيقية هبطت بسببها من القمة إلى القاع, ولم تعد قادرة على منافسة ومقارعة كرة الشرق ومعها الكرة الإيرانية, كما يتضح لنا وبالحقائق والأرقام أن بيننا وبينهم فارق كبير, هم يتطورون ونحن نتراجع ونعجز عن معالجة مشاكلنا والخروج من مأزق سقوطنا المؤلم المريع.

في أطروحاتنا وبرامجنا وأيضاً تصريحاتنا وقراراتنا دائماً ما نلجأ للاستهلاك الإعلامي غير المجدي والمحرج لمواقفنا وتصرفاتنا فيما بعد, حيث تكثر الوعود وتتسع مساحات التفاؤل في الأوساط الجماهيرية، وهذه بحد ذاتها تشكل ضغطاً وإرباكاً على صانع القرار وخصوصاً في المجال الرياضي وارتباطه سلباً أو إيجاباً بالنتائج والمستجدات المتسارعة الخارجة عن السيطرة وغير القابلة للمهدئات ولغة الاحتواء.

قلتها أثناء مونديال جنوب إفريقيا وأكررها اليوم في أمم آسيا الدوحة علينا أن نستفيد من برامج ولوائح وتحركات وأسلوب بناء كرة الشرق هناك في أستراليا واليابان وكوريا الجنوبية والشمالية أي في نفس قارتنا وليس في الغرب البعيد عنا وعن ظروفنا وإمكاناتنا, ومثلما نبتعث أبنائنا للدراسة والاستفادة من الدول المتقدمة في الطب والهندسة والحاسب الآلي وغيرها, ما الذي يمنع من اتخاذ الخطوة ذاتها في مجال الإدارة وأنظمة وقوانين ولوائح الاحتراف والتخطيط والاستثمار الرياضي, نعم نريدها خطوات عملية تعالج ما نمر به وتتفق مع ما نطمح إليه, وتؤسس لمتطلبات وتتجاوز مصاعب وعثرات المرحلة المقبلة بقيادة الأمير نواف بن فيصل المدرك والمتحمس لتقديم وجه مشرق آخر وإنجازات أخرى جديدة ومضيئة للرياضة السعودية, وهو بعون الله قادر وهي غالية على الجميع وتستاهل.

- أي طرح إعلامي هذا الذي ترك ما يتعلق بالمنشآت والأنظمة واللوائح وطريقة أداء اللجان وانشغل بقضايا تافهة تلف وتدور حول لماذا غاب نور وشارك ياسر, مثلما تفرغ قبلها لمناقشة كارثة الكرة السعودية الكبرى لماذا اختير محمد الشلهوب قائداً للأخضر في خليجي 20؟!.

- أتمنى اليوم أن يتمكن المنتخبان القطري والأردني من بلوغ نصف النهائي على حساب اليابان وأوزبكستان, وبالتالي تغيير نظرتنا المتشائمة إلى أخرى تعيد للكرة الخليجية والعربية توازنها والوثوق بها من جديد.



يوسف الثنيان على اللاين

اختلف اللاعبون السابقون في طريقة تقديم أنفسهم بعد اعتزالهم فمنهم من فضّل الاتجاه إلى العمل الإداري الاحترافي وآخرون اتجهوا إلى مهنة المتاعب التدريب، والأكثرية فضلوا العمل الأسهل في نظر البعض وهو التحليل الرياضي في القنوات الفضائية وفي هذا المجال تحديداً قلة هم الذين أبدعوا بسبب أنهم تسلحوا بالعلم المتقدم وبالفكر العالي إلى جانب الخبرة الفنية والأهم من ذاك كله هو القبول من المتابع الرياضي وهذا ما ينطبق تماماً على أفضل لاعب آسيوي مهاري حتى الآن وهو يوسف الثنيان الذي أجزم أن القناة الفتية لاين سبورت قد نجحت في استقطابه مع (بعض) زملائه ليثروا برنامج آسيا لاين الذي يقدمه الزميل الرائع سلمان المطيويع وكما هي عادته في الملاعب فقد استطاع يوسف الثنيان أن يكون النجم الأول في كل الحلقات لعدة اعتبارات:

أن يوسف الثنيان جاء إلى البرنامج بنية صافية وبدون عقد نفسية متغلغلة في داخله وليس لديه أجندة خاصة يريد أن يمررها في أي ظهور له وليس في قلبه ذرة حسد أو غيرة على أي أحد في الوسط الرياضي ولا يجيد تمثيل دور البطل والغيور الوحيد على سمعة رياضة الوطن.. إن يوسف الثنيان تحدث عن سوء مشاركة المنتخب السعودي في هذه البطولة تحديداً وأن الرياضة السعودية أخفقت في هذه المرحلة وهي قادرة على العودة ولم يكن انتهازيا ليجعلها تصفية حسابات مع كل من يخالفونه الميول وكأن هؤلاء هم السبب في طردهـ من ناديه.. إن يوسف الثنيان قيم كل لاعبي المنتخب بأنهم لم يوفقوا جميعهم بدون استثناء وبدون الدخول في الأندية التي يلعبون لها ولم يحدد ياسر أو أسامة هوساوي أو العابد في انتقائية واضحة ومكشوفة وممقوتة.. إن يوسف الثنيان تمنى لزملائه اللاعبين الحاليين كل التوفيق والنجاح والزيادة في الدخل المالي وكان يرفض وبشدة الأحاديث التي تتحدث عن عقودهم ولم يستغل مداخلة المسئول الرياضي ليطرح عليه سؤال عن عقود اللاعبين المالية وضخامتها كما يرى هو من باب الحسد والغيرة ليس إلا.. إن يوسف الثنيان ظهر بأجمل صورة في النقاشات الحوارية لا يقاطع الآخرين ولا يهاجم الناجحين ويحترم المشاهدين ويطرح فكرته بكل سلاسة وهدوء وينتقد بتعقل ورزانة، لا يجيد الصراخ والضجيج وكأنه يقول للمسئولين إنني هنا.. إن يوسف الثنيان يطرح آرائه بكل صراحة ووضوح وثبات ليس متناقضا مرة يمتدح اللجان ومرة أخرى يهاجمها على حسب ميول أعضائها في نظره ومرة يدافع عن ناصر الجوهر ومرة أخرى يهاجمه على حسب اللاعبين الذين أشركهم.. إن يوسف الثنيان احترم نفسه أولا واحترم المتابعين ثانياً عندما أعلنها وبصريح العبارة إنه لا يتقن الحديث إلا في الأمور الفنية وليس مثل غيره الذي يهرف في كل شيء وهو خاوي وجاهل في كل شيء، بضاعته الوحيدة ترديد الكلام الذي يكتب له في دفترهـ الذي يحمله وقراءة الرسائل التي ترسل على جواله.

إذاً لا غرابة إذا رأينا مثل عينة يوسف الثنيان من اللاعبين السابقين هم المرحب فيهم للعمل في الأندية ومطلوبون في القنوات الفضائية لأن تاريخهم مليء بالإنجازات والبطولات ولم يمضوا أكثر أعمارهم في تسول التكريم والمناصب لذا كانوا محل احترام وتقدير أنديتهم والوسط الرياضي بأكمله.

(البداية من الصفر !!)

في الوقت الذي كانت تكتب وتتحدث تلك العينة من الإعلام الرياضي عن تشكيلة المنتخب ومن يفترض أن يلعب ومن يجب أن يستبعد كان الإعلام الصادق والغيور يتحدث عن طريقة استعداد المنتخب وعن سوء برمجة الإعداد وعن تخبطات المدرب بسيرو في المباريات التجريبية بغض النظر عن اللاعبين لأنها مسألة فنية بحتة وقد وضحت الصورة الآن من كان يتحدث عن المصلحة العامة وكل همه رياضة وطن بأكملها ومن اختزل نظرته وكتابته في ضم وعدم ضم لاعبي ناديه المفضل !!.. من الأمور التي تحدث عنها الإعلام الغيور كثيراً وهو سبب رئيس في تراجع الرياضة السعودية هو سوء برمجة المسابقات المحلية التي ما زالت حتى الآن ضحية للمواسم الاستثنائية والتي بسببها تضررت سمعة الرياضة السعودية.. لأن سوء برمجة المسابقات جعلت لاعبي المنتخب بتلك الصور غير المعهودة عنهم بسبب توقفهم عن اللعب لمدة شهر تقريباً وبالتالي انعكس ذلك سلبياً على مستويات ونتائج المنتخب.. وبالمناسبة لا يمكن أن تصنع منتخبا قويا إلا في حالتين فقط الأولى دوري منظم ومحترف بحق وحقيقة والثانية بلاعبين محترفين خارجياً متطورين فنياً وفكرياً.. المشكلة أن بعد أي إخفاق للمنتخب تظهر تلك العينة الشامتة التي تملأ كعادتها وسائل الإعلام ضجيجا وإزعاجاً وتنسف كل النجاحات السابقة للرياضة السعودية ويريدوننا أن نبدأ من الصفر بالرغم من أن رياضتنا بخير ولدينا كل مقومات التفوق فقط بقليل من حسن التخطيط والتدبير ممكن أن نعود كما كنا أسياد آسيا.. عموماً علينا بعد هدوء الأعصاب واستيعاب الصدمة إعادة الحسابات ومراجعة الأخطاء خصوصا أن أمامنا وقت كاف لمعالجة كل السلبيات والأهم من ذلك ألا يكونوا اللاعبين ضحية أخطاء غيرهم.

نقاط سريعة

بعد انتهاء مشاركة المنتخب بكل تفاصيلها هل سيكون لإدارة الهلال كلمة تعيد لاعبيها الذين طالتهم الاتهامات الباطلة سمعتهم وتحفظ لهم هيبتهم ؟.

احموا اللاعبين أولاً ممن شكك في وطنيتهم ولطخ سمعتهم زوراً وبهتاناً بعدين حاسبوهم.

الباحثون عن دور البطولة بعد هذا الإخفاق كثروا.. حتى حاتم خيمي حاول أن يلبس ثوب ليس له.

عندما أشاهد وأقرأ طرح بعض الإعلاميين المنتمين لذلك النادي تزداد قناعتي بأنهم هم السبب الأول في تردي أحوال ناديهم وفقرهـ بطولياً.

موقف اللاعبين مع الحارس وليد عبد الله بعد انتهاء مباراة الأردن موقف يدل على أصالة معدن اللاعب السعودي بأنهم لم ينسوا زميلهم بالرغم صدمة الهزيمة والخروج من البطولة.

أستغرب أن هناك ما زال من ينادي باللاعب محمد نور.. سؤال بسيط ماذا قدم نور لفريقه هذا الموسم وهو يتعادل في 8 مباريات متتالية ؟

حصول أسامة هوساوي على أفضل لاعب الموسم الماضي جاء بشهادة جميع الرياضيين والمتابعين ولم يكن عن طريق التزوير الذي لا يجيد إلا المزور الدولي.

سليمان الجعيلان



ياسر الأفضل والنصر لن يختلف
عبدالعزيز العمران


تعرض قائد ومهاجم منتخبنا ياسر القحطاني إلى هجوم عنيف وتجريح على المستوى الشخصي وذلك لانخفاض مستواه الفني وابتعاده عن التسجيل عبر الكثير من المباريات الودية والرسمية...

... على مستوى المنتخب ورغم ذلك يبقى ياسر الأفضل والأميز بين المهاجمين الآخرين. ويظل وجود القحطاني داخل الملعب يسجل أهمية كبيرة على المستوى الفني العام للمنتخب وتواجده بحد ذاته داخل الملعب بكل تأكيد له هيبته بين دفاعات المنتخبات الأخرى. بحثت كثيراً عن أسباب ذلك الهجوم والتجريح الذي تعرض له القحطاني ولم أجد سوى أنه ينتمي لنادي الهلال. ولذلك نجد أن كل من اندفع وتهجم على قائد المنتخب وهدافه الخطير صاحب الحضور المميز هم من أصحاب ميول معادية للهلال. قلت معادية وأنا أدرك ذلك المعنى وللأسف هذا ما أصبحنا نعاني منه بالوسط الرياضي. الميول يحرك بعض الأقلام حيث تنتمي والعدائية أصبحت منطلق لكل محاربي النجاح والمؤسف انها استشرت بشكل كبير وتحتاج إلى بتر. وما يحز بالنفس أن إعلامي الميول أصبحوا يبحثون بكل اتجاه بقصد التأثير والتشويه والتقليل من قيمة ومكانة لاعب يمتلك من الإمكانيات جميع الأندية الأخرى تتمنى لو توفر نصف ما يمتلكه ياسر في مهاجميها. ليس ذنب ياسر أنه يلعب لفريق كبير بقيمة وحجم الهلال وليس ذنب الهلال أنه يمتلك مهاجماً بقيمة وحجم ومكانة ياسر. يبقى القناص مهاجماً خطيراً لن تضره فئة قليلة تحاول التأثير على مستقبله الكروي مع ناديه والمنتخب وسوف تفشل وتنكشف تلك الأقلام أمام الجميع حين يستعيد منتخبنا عافيته وياسر قائداً له. كلمة أخيرة أود أن أتوجه بها لهذه الفئة، ياسر مهاجم موهوب بالفطرة وليس كغيره عندما انتهى من حيث بدأ وهناك فرق كبير بين الموهبة وبين من لم يجد له مكاناً في صفوف فريقه ليشارك أساسياً.

نصر لن يختلف

الواقع يقول إن النصر بهذه الطريقة الذي يدار بها الفريق لن يتقدم خطوة واحدة إلى الأمام فإن لم يستمر في موقعه الحالي أخشى عليه أن يتراجع خطوات إلى الخلف وهذا ما لا يتمناه جمهوره الوفي والمخلص الذي أصبح ينظر إلى تحركات الأندية الأخرى وهي تدعم صفوف فرقها وتحدث العديد من التغييرات بحثنا عن التطور وتقديم الأفضل من أجل المنافسة وتحقيق آمال وطموحات جماهيرها. لا شك أن جمهور النصر الصابر والمتماسك والذي قدم العديد من التضحيات وساند الفريق في أسوأ حالاته الفنية ينظر إلى تلك التحركات من الأندية الأخرى بشيء من الألم والحسرة فهل يجد جمهور الشمس من يرد له ولو شيئاً قليلاً مما قدمه؟ أم أن الصدمات سوف تستمر لهذا الجمهور العاشق؟ أعود لبداية حديثي عن واقع النصر وأقول ليالي العيد تبان من عصاريها.



كواليس

مداخلة تلك الشخصية في البرنامج الرياضي الفضائي تكاد تكون فقرة ثابتة يومياً.

شجاعة الإعلامي أسكتت ذلك المتطاول وأوقفته عند حدّه.

وجود نجوم حقيقيين في البرنامج اليومي يتحدّثون بعقول نيّرة وقلوب طاهرة فضح صاحب الدفتر (أبو 40) الذي تفرّغ لتوجيه أحقاده يميناً وشمالاً.

حتى في البطولة القارية حضروا بلوحاتهم القماشية ذات العبارات المشينة.

ذلك الحقود بلغ به الحسد إلى المطالبة بخفض عقود اللاعبين ومرتباتهم.

الجميع يتمنى أن يفصح «يونس شلبي» عن شهادته وتحصيله العلمي وهو لن يفعل لأنها ستكون فضيحة.

لا يستطيع تكوين جملة واحدة مترابطة ومع ذلك يتحدّث بإسهاب ويقاطع الآخرين. هو ليس بجريء ولكنه «وجه ابن فهرة».

مثلما «فشّلنا» المنتخب في بطولة آسيا فقد «فشّلنا» أولئك في الفضائيات بتحليلاتهم وآرائهم السقيمة.

الحرب الشعواء التي توجّه للنجم الكبير حالياً سبق أن كانت توجّه لزميله الدولي السابق؛ لذلك فهم يتعاملون مع تلك الهجمات على طريقة.. القافلة تسير.

الظهور في القناة الخليجية خلال البطولة القارية جاء على طريقة الدفع المسبق.

لجلجة ذلك الحقود وثرثرته وادعاؤه المعرفة رغم جهله لا بد أنها أنهكت من كان يتعامل معه في ناديه سابقاً لذلك فمن الطبيعي أن تحفل حياته الكروية بقرارات الإيقاف تارة والشطب تارة أخرى.

بلغ به (الهبال) أنه أراد تفسير القرار الصادر من الجهات العليا حسب هواه.

المذيع كان يحاول السيطرة على انفلات المحلل ولو بالغمز بعينه.

كلهم اتفقوا على التغيّر نحو الأفضل إلا هو.

حتى وهو يعيش أرذل العمر لم يتخل ذلك (الخرّاط) عن تعصُّبه وكذبه وتضليله للشارع الرياضي. فمن شبّ على شيء شاب عليه.

ليس غريباً أن يخرج ذلك اللاعب عن الروح الرياضية ويطرد من المباراة بعد دقائق من بدايتها فذلك طبعه وسلوكه الذي لم يستطع تغييره.

العاملون في القطاعات السنية بالنادي العاصمي هم أحد أهم الأسباب وراء تردي هذه القطاعات.

مشكلة ذلك الكاتب أنه ينام طويلاً وعندما يصحو يطرح موضوعات تجاوزها الجميع.

جنى ذلك البرنامج التحليلي والنقدي اليومي على ذلك الشخص بإظهاره يومياً ومنحه الفرصة بشكل جعله يأخذ مقلباً في نفسه ويتوهم أنه بات من كبار المحللين والنقاد، رغم أن الجميع ينظر له على أنه دخيل.





دعوة الدعيع لمهرجان لوريوس الخيري..
الهلال يتخطى شختار بثلاثية في افتتاح دورة دبي الدولية




الرياض - أسامة النعيمة :

تغلب الهلال في أولى لقاءاته التحضيرية في إطار الدورة الدولية في دبي على شاختار الأوكراني بنتيجة 3-1، سجلت في شوط المباراة الثاني عن طريق عيسى المحياني واحمد الفريدي والسويدي فليلهمسون، وشارك الهلال بطاقم مكون من عبدالله السديري ومحمد نامي ورضوان الموسى وعبدالله الدوسري وشافي الدوسري ورادوي واحمد الفريدي وفليهملسون ووليد الجيزاني وعبدالعزيز الدوسري ونواف العابد، فيما أجرى المدرب الارجنتيني كالديرون تغييرات عدة في الشوط الثاني بإشراك عيسى المحياني والحارس فهد الشمري وسلطان البرقان ويحيى الكعبي وخالد عزيز الذي عاد بعد غياب طويل.

الجدير بالذكر ان الهلال سيقابل يوم الاثنين المقبل في ثاني لقاءات الدورة الدولية فريق زيلينا السلوفاكي في الرابعة عصرا. من جانبه أكد رئيس بعثة الهلال وعضو مجلس الإدارة حسن " ان الأمور تسير بشكل مميز وحسب ما تم الاتفاق عليه مع الجهاز الفني والإداري كما ان اللاعبين يؤدون تدريباتهم بشكل جيد الى جانب ان المباراة التحضيرية الأولى كانت مفيدة جدا واستطاع المدرب من خلالها اشراك العديد من الأسماء العائدة من الاصابة او المبتعدة عن الكرة لفترة طويلة، ومازلنا نتأمل المزيد في اللقاءات التحضيرية الأخرى التي ستجرى في الدورة الدولية".

واضاف "سيكون مدافع الفريق ماجد المرشدي بيننا يوم غد السبت، فيما سينظم بقية لاعبي الهلال العائدين من المنتخب يوم الاثنين المقبل، كما ان الفرصة ستكون مواتية لعودة اللاعبين المصابين للمشاركة مع الفريق".

على صعيد آخر تلقى قائد الهلال سابقا وحارس القرن الآسيوي محمد الدعيع دعوة للمشاركة في مهرجان لوريوس الخيري والذي سيقام في مدينة ابوظبي الاماراتية يوم السابع من فبراير المقبل بحضور العديد من نجوم الرياضة العالمية.



الهلال يفاوض كاظمة رسمياً للتعاقد مع العنزي

الدمام- محمد الشيخ:

تلقى نادي كاظمة الكويتي عرضاً رسميا من نادي الهلال للتعاقد مع لاعبه الدولي فهد العنزي، لينتقل بموجبه للنادي في فترة الانتقالات الصيفية.

وأكد فهد العنزي بأنه أعطى موافقته الرسمية لإدارة ناديه لإتمام المفاوضات، موضحاً بأن إدارة كاظمة لا تضع أية عراقيل في طريق انتقاله للهلال.

وكشف العنزي بأنه يفضل الانتقال للهلال تحديداً، مشدداً على أنه سيكون خياره الأول حتى لو تقدم نادي النصر لطلب انتقاله رسمياً.

وتعيد مفاوضة الهلال للعنزي الذاكرة لنهاية التسعينيات حينما دخل ناديا النصر والهلال في منافسة شديدة لضم مهاجمي السالمية الكويتي آنذاك بشار عبدالله وجاسم الهويدي قبل ان يحسمها الأخير لصالحه، وهما الصفقتان اللتان أحدثتا ردود فعل إعلامية واسعة في البلدين.



مدافع شاختار يحصل على إنذارين ويستمر في المباراة

الرياض - أسامة النعيمةالرياض – حمد الصويلحي:

وقع حكم مباراة الهلال وشاختار دونتيسك الأوكراني فهد الكسار بخطأ فادح وذلك بعد أن منح مدافع شاختار راكيستكي الذي يحمل الرقم 44 بطاقتين صفراوين من دون أن يمنحه بطاقة حمراء ويبعده عن المباراة، إذ منحه الحكم بطاقة صفراء في الشوط الأول بعد مخاشنته لمهاجم الهلال نواف العابد، ومن ثم منحه الحكم البطاقة الصفراء الثانية في الشوط الثاني بعد إعاقته لمهاجم الهلال السويدي فيلهامسون، واستدرك مدرب فريق شاختار الأوكراني خطأ حكم اللقاء ليقوم بإستبدال اللاعب بعد هذه الحالة بأقل من خمس دقائق بلاعب آخر.



السعودية تنقل أربع مباريات من دور ال 16

الدمام - مرشد الخالدي :

أعلنت وكالة شئون الشباب في الرئاسة العامة لرعاية الشباب عن المباريات التي ستقوم القناة الرياضية السعودية بنقلها على الهواء مباشرة من مباريات دورال 16 في مسابقة كأس ولي العهد التي ستقام جميعها في توقيت موحد الساعة 8,10 مساء.

إذ سيتم النقل المباشر لمباراة الفتح والاتفاق التي تقام في مدينة الأمير عبدالله بن جلوي بالأحساء يوم الاثنين 27صفر، ومباراة فريقي الاتحاد والتعاون التي تقام في استاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة يوم الثلاثاء 28 من الشهر ذاته، ومباراة فريقي الشباب والرائد التي تقام في إستاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض يوم الأربعاء 29 من الشهر ذاته، ومباراة فريقي النصر والقادسية التي تقام يوم الخميس 30 من الشهر ذاته في إستاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض.



نجوم الآمس

«محيسن».. هلالي!



نجم النصر السابق محيسن الجمعان بشعار الهلال ١٤٠٠هـ.. (مجموعة حسين الحبشي)

الرياض- فهد الدوس:

ارتبط مدافع الهلال الدولي ونجمه السابق حسين الحبشي بعلاقة صداقة وطيدة مع مهاجم النصر الدولي وهدافه السابق محيسن الجمعان منذ الصغر وكان الاثنان عنصرين بارزين في فريق مدرستهم متوسطة حطين في البطحاء اواخر التسعينيات الهجرية.. وبعد بزوع نجميهما من خلال دوري المدارس والحواري.. اتجه حسين إلى صفوف نادي الهلال وتخصص في هز شباك منافسه التقليدي (النصر) وزارها في مشواره الكروي ثماني مرات.. أما محيسن فاختار الانضمام للنصر الذي كان في عصره الذهبي قبل (٣٠ عاماً)، وبرغم ذلك استمرت علاقتهما الأخوية متينة ومثل الاثنان المنتخبات السعودية الثلاثة (الناشئين، الشباب، الأول) وظهرا بمستوى رفيع مدعماً بالأخلاق العالية التي يتحلى بها النجمان السابقان بما عرف عنهما من دماثة خلق ومثالية كبيرة داخل وخارج الملعب.

وتظهر الصورة المنشورة محيسن بشعار مدرسته حطين (الأزرق والأبيض) في المنصة يتسلم ميداليته الذهبية ومن خلفه صديقه حسين الحبشي ثم لاعب النصر السابق محمد محفوظ بعد فوز حطين على متوسطة بن خلدون في نهائي بطولة المدارس عام ١٤٠٠ه (١/صفر) بامضاء محيسن.



«أهل حي الشميسي محظوظون بهذا الرجل»!
«الموزان»: ديوانية الزير.. الشميسي.. ابن سعيد الأشهر في الرياض



عبدالرحمن الموزان مع المشجع الهلالي القديم محمد الموينع

الرياض- فهد الدوس:

يتذكر الحكم الدولي السابق ولاعب أهلي الرياض عبدالرحمن الموزان أن جيل الأمس من لاعبي الوسطى لم يكن أمامهم غير الرحلات البرية كمتنفس لهم في نزهاتهم الأسبوعية فضلاً عن عدد من المقاهي الشعبية يلجأون إليها في أوقات فراغهم، ويقول الموزان في هذا الإطار:

«في السابق لم يكن لدى جيلنا متنزهات أو حدائق نأوي إليها في أيامنا العادية أو اجازاتنا الأسبوعية، كنا بعد انتهاء التمرين في ملعب الصائغ أوائل الثمانينيات الهجرية نذهب إلى بيت الشيخ عبدالرحمن الزير رئيس النادي الأهلي (الرياض حالياً) في حي (القرينين) ذلك المجلس الذي يجتمع فيه مختلف الأطياف وتدور فيه حوارات متعددة ومختلفة في بعض الممارسات الحياتية.

وكان في الرياض كما في سائر بعض مدن المملكة (ديوانيات) مشهورة لها تاريخها المستمر والذي لم ينقطع منذ السبعينيات الهجرية حتى يومنا هذا ومن هذه (المجالس) بيت الشيخ عبدالرحمن بن سليمان الشميسي الذي انتقل إلى رحمة الله تعالى يوم ١٥/١٢/١٤٣١ه «أسكنه الله فسيح جناته إنه سميع مجيب» وكنا أهل حي الشميسي محظوظين بوجود هذا الرجل في حارتنا إذ كانت صفاته الحميدة كثيرة ومن لا يشكر الله لا يشكر خلقه لقد كان هذا الرجل يتحلى بالأخلاق العالية والكرم وطيبة وعفة النفس وكنا بعد كل مباراة وحسب العادة نجد الباب مفتوحاً ويستقبلنا بتلك الابتسامة المشرقة وكان يشجع نادي النصر وابناءه الثلاثة «عبدالمجيد وخالد وسعد» هلاليون وآخرون يشجعون الشباب والرياض وتدور الحوارات الرياضية بدون تعصب. كان دائماً يقول لنا: الكرة يوم لك ويوم عليك وتراها أولاً وأخيراً كرة قدم فيها الغالب وفيها المغلوب ولديه قدرة على امتصاص الغضب وما زالت (ديوانيته) مسترة بوجود أبنائه الذين ورثوا من والدهم تلك الميزة الحسنة وحسن استقبال الضيوف».

وآضاف الحكم الدولي السابق: «قد يكون في مقدمة تلك (الديوانيات) تاريخياً مجلس «شيخ الرياضيين» الأستاذ عبدالرحمن بن سعيد (متعة الله بالصحة والعافية) بما يملكه من تاريخ رياضي عريق وأحد رواد ومؤسسي الكثير من الأندية ومشاركته الفاعلة في دعم مسيرة الرياضة في المنطقة الوسطى خاصة.

إن التاريخ الرياضي لن ينسى تلك العطاءات في مختلف العقود الزمنية سواء كانت رياضية أو اجتماعية أو إنسانية».


قدامى لاعبي الرياض مع الادارة الحالية في ديوانية الزير


شخصيات رياضية في مجلس عبدالرحمن بن سعيد 1402 هـ


مؤسس الرياض عبدالله الزير مع أمين النادي سلطان الدوس





في مستهل مشواره ببطولة دبي الدولية الودية
الهلال يستعرض أمام شاختار الأوكراني ويتخم شباكه بثلاثية




الرياضية ـ محمد المقبل - الجمعة 21 يناير 2011

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال فوزا مستحقاً على نظيره الأوكراني شاختار بنتيجة 3ـ1 في المباراة التي جرت على أرض ملعب نادي الشباب الإماراتي في مستهل مشواره ببطولة دبي الدولية الودية لكرة القدم سجل للهلال عيسى المحياني47، وأحمد الفريدي 70، وويلهامسون 90. وأشهر الحكم فهد الكسار بطاقتين صفراوين للاعب شاختار الأوكراني راكستري لكنه لم يخرج له البطاقة الحمراء في المرة الثانية رغم أن مساعده نبهه لذلك الخطأ ومع ذلك لم يفعل شيئاً, بعدها أجرى مدرب شاختار تبديلا بخروج اللاعب.
لعب الهلال في العشرين دقيقة الأولى بحذر كونه يجهل الكثير عن منافسه الأوكراني والذي شكل خطورة كبيرة على المرمى الهلالي بقيادة المهاجم مورينيو الذي أضاع هدفاً مؤكدا في الدقيقة 17بعد أن اصطدمت كرته بالقائم.
نظم الهلال صفوفه وشن العديد من الهجمات على مرمى الفريق الأوزبكي بفضل تحركات العابد والدوسري والفريدي في وسط الملعب وفي الدقيقة 24 رد الهلال بهجمة منسقة من العابد ومن ثم الدوسري وإلى الفريدي الذي بدلاً من أن يضع الكرة في المرمى, مررها لوليد الجيزاني الذي لم يتوقعها لتخرج إلى ضربة مرمى، وفي الدقيقة 34 أضاع الجيزاني فرصة هدف، وفي الدقيقة40 وبعد جمله فنية من لاعبي شاختار أنقذ حارس الهلال عبدالله السديري هدفا, وبعدها بدقيقتين يعاود السديري وينقذ مرماه من فرصة هدف بعد انفراد مورينيو بالمرمى، وقبل نهاية الشوط الأول أضاع وليد الجيزاني فرصة ثمينة بعد أن ضرب الكرة برأسه ومن غير مراقبة مرت بجوار القائم.
في بداية الشوط الثاني قدم لاعبو الهلال مستوى مهارياً كبيرا بعد أن سيطروا تماماً على مجريات هذا الشوط بعد التبديلات التي أجراها مدرب الهلال قبل بداية الشوط الثاني والتي بلغت خمسة تغييرات مع تغيير المراكز, وفي ظل تحركات ويلهامسون من اليسار إلى اليمن وبالتناوب مع العابد, وعيسى المحياني, بدأ الهلال التسجيل عن طريق عيسى المحياني في الدقيقة 48 بعد تلقيه كرة ذكية من عبدالعزبز الدوسري، وفي 53 كاد ويلهامسون أن يضيف الهدف الثاني بعد أن تلاعب بأحد المدافعين وسددها قوية فوق العارضة إلى ضربة مرمى، وفي الدقيقة 67 أضاع البديل داسيلفا فرصة محققة للتسجيل من على خط الستة، بعدها بدقيقتين استلم نواف العابد كرة في وسط ملعب شاختار وقدم فاصلا مهارياً رائعاً وتقدم بالكرة إلى خط الثمانية عشرة مررها من بين المدافعين للمندفع تجاه المرمى أحمد الفريدي الذي سددها بكل قوة على يسار الحارس أعلنت الهدف الثاني للهلال، بعد الهدف أضاع لاعبو الهلال عدة فرص سانحة للتسجيل, ولاقي ذلك رداً من قبل شاختار الذي استطاع أن يقلص الفارق بتسجيل هدفه الوحيد في الدقيقة 88 عن طريق لاعبه أدريانو، وقبل نهاية المباراة أضاف ويلهامسون هدفاً ثالثاً للهلال في الدقيقة 90بعد راوغ مدافعاً من على خط التماس من الجهة اليسرى لملعب شاختار ويتجه بها إلى المرمى ومن على خط الثمانية عشرة يسددها تفلت من يد الحارس تصطدم بالقائم ومن ثم تتجه إلى المرمى.



طائرة العائدين من الدوحة .. ضحك وقهقهة
هوساوي حزين على المستوى وضياع فرصة أوروبا




الرياضية ـ عماش الثبيتي - الجمعة 21 يناير 2011

رغم الخروج المرير للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم والصدمة التي تعيشها الجماهير السعودية والحزن الذي غلف الأجواء في الشارع الرياضي، إلا أن طائرة العودة التي أقلت أفراد المنتخب من الدوحة إلى الرياض لم تكن بنفس الحال، فالضحك والقهقهة كان السائد على غالبية اللاعبين في محاولة للابتعاد عن الحديث عن الجراح والخيبة لدى اللاعبين وأعضاء البعثة السعودية من خلال الطائرة الخاصة التي لا تتسع سوى لستين مقعداً، تم تخصيص عدد قليل منها للدرجة الأولى لرئيس البعثة المكلف أمين عام اتحاد كرة القدم فيصل عبدالهادي وعضو الاتحاد طارق كيال والمدرب ناصر الجوهر ومدير المنتخب المستقيل فهد المصيبيح.
المدافع أسامة هوساوي بدا عليه التأثر الكبير للمستوى الذي ظهر عليه الأخضر وتأثيره سلباً على حظوظه بالاحتراف الخارجي وتحديداً في أوروبا.





الهلال يكسب شختار

«الاقتصادية» من الرياض

تغلب فريق الهلال الكروي على شختار الأوكراني 3/1 في اللقاء الذي جمعهما البارحة ضمن دورة دبي الدولية الودية على ملعب نادي الشباب الإماراتي.

سجل للهلال عيسى المحياني (47), أحمد الفريدي (70) وويلهامسون (90).

وسيخوض الهلال لقاءه الثاني في الرابعة الإثنين المقبل أمام نظيره زيلينا السلوفاكي.

من جانبه, أشاد حسن الناقور رئيس البعثة بمستوى الفريق والأداء الذي قدمه اللاعبون أمام شختار الأوكراني. مؤكداً أهمية الاستفادة من المشاركة في الدورة الدولية والاحتكاك مع فرق عريقة كفريق شختار الأوكراني ما يتيح الفرصة الجيدة لكالديرون مدرب الفريق وللاعبين للاستعداد الجيد لمنافسات المسابقات المحلية والآسيوية المقبلة, وقال ''كشف اللقاء عن حسن إعداد الفريق والعمل الجيد الذي قدمه مدرب الفريق في إتاحة الفرصة للعناصر الشابة الذين كانوا عند حسن الظن''.





الهلال يكسب شختار الأوكراني بثلاثية



دبي - «الحياة»

كسب فريق الهلال الأول لكرة القدم مساء أمس أولى مبارياته في بطولة دبي الدولية الودية، وتغلب على نظيره شختار الأوكراني بثلاثة أهداف في مقابل هدف، في اللقاء الذي جمعهما على ملعب نادي الشباب الإماراتي، وسجل للهلال عيسى المحياني (47) وأحمد الفريدي (70) وويلهامسون (90)، وسيخوض فريق الهلال الأول لقاءه الثاني عند الساعة الرابعة (بتوقيت السعودية) من مساء يوم الاثنين المقبل أمام نظيره زيلينا السلوفاكي.

من جانبه، أشاد رئيس البعثة عضو مجلس الإدارة حسن الناقور بمستوى الفريق والأداء الذي قدمه اللاعبون في اللقاء، مؤكداً أهمية الاستفادة من المشاركة في الدورة الدولية والاحتكاك مع فرق عريقة كفريق شختار الأوكراني، ما يتيح الفرصة الجيدة لمدرب الفريق كالديرون وللاعبين للاستعداد الجيد لمنافسات المسابقات المحلية والآسيوية المقبلة. وقال: «كشف اللقاء عن حسن إعداد الفريق والعمل الجيد الذي قدمه المدرب في إتاحة الفرصة للعناصر الشابة الذين كانوا عند حسن الظن».





الهلال يستبعد الاسترالي كيندي ويصرف النظر عن «الأرجنتيني» بلانكو



الزعيم هزم شختار في دورة دبي.. ودعوة رسمية للدعيع للمشاركة في مهرجان لوريوس الخيري

الرياض: فارس السبيعي

أكد مصدر هلالي مسؤول لـ«الشرق الأوسط» أن إدارة النادي حصرت مفاوضاتها مع ثلاثة لاعبين أحدهم سويدي والآخر برازيلي بالإضافة للمصري أحمد علي فيما تم استبعاد اللاعب الآسيوي وهو الاسترالي كيندي المحترف في نادي ناغويا الياباني بعد إصرار ناديه على بيع عقده للهلال، لكن الأخير اشترط الإعارة لمدة ستة أشهر وهو الأمر الذي جعل الهلاليين يصرفون النظر عنه، وأكد المصدر أن المهاجم الأرجنتيني الجنسية إسماعيل بلانكو المصري الأصل والمحترف في نادي آيك أثينا اليوناني والذي تردد اسمه في أكثر من وسيلة إعلاميه لم يكن من بين الأسماء السبعة التي نوقشت في الاجتماع الأخير وتم تقليصها إلى ثلاثة الآن ولكنه عرض على الهلال مقابل مليون دولار ومائتي ألف دولار وتم رفضه من قبل المدرب كالديرون الخبير بكرة القدم الأرجنتينية لضعف مستواه في السنوات الأخيرة.

هذا الموضوع متاح فى النسخة الورقية فقط



(الإداري) قبل (المدرب) أحيانًا!



هيا الغامدي

لا أتفق مع تلك الآراء التي ترى عدم جدوى تواجد مدير إداري أحيانا للفريق، فما بالك إذا كان الأمر يخص منتخب بلد وسمعة وطن وكرامة كرة قدم! فمن جهتي أرى بأن مهمة «المدير الإداري» أكبر وأكثر أهمية من تلك التي يتطلبها العمل على اختيار المدير الفني، فالإداري المتمكن والجيد هو من يتولى إدارة الأمور والشؤون الداخلية والخارجية للفريق بأكمله بحنكة وموضوعية ومرونة واتزان، ودائما ما تكون (المبالغة) وترجيح إحدى كفتي المعادلة العملية سببا في تعطيل قوة أي عمل إداري ومن ثم (التخريب) على باقي المنظومة العملية.

ليس شرطا أن تكون (قاسيا) لتنجح، وتبرز (عضلات وجهك) لتقنع الرأي العام ومن حولك بأن لك شخصية قيادية(قوية) تهيب ويُعمل لك ألف حساب، ليس شرطا أن تكون (متشددا) لكي تلزم منظومة العمل الذي تتولاه بالعمل وفق مقاييس دقة واحترام العمل الذي تؤدونه سوياً!

فمهمة الإداري الناجح تتطلب (التوازن) والموازنة في كافة الأمور التي يتطلبها العمل الإداري والربط بين كافة الأطراف انطلاقا من نقطة مركزية موحدة هي «الإدارة»، وهذا لا يعني التدخل في كل صغيرة وكبيرة وخاصة فيما يتعلق بالشؤون الفنية التي هي (شأن خاص) للمدير الفني، ولا مانع من مشورة يتطلبها الأمر متى رأى المدرب ذلك.

ليس شرطا أن يكون الإداري (لاعبا سابقا) فأكثر لاعبينا – مع احترامي لمواهبهم- والمعتزلين ما أن يودع الكرة إلا ويبدأ التفكير (بشكل عشوائي) في مصدر رزقه مع الكرة، أنا معكم بأن ذلك (باب رزق) ومصدر كسب لعنصر قد لا يمتلك غيره وحق مشروع، لكن الأمور لا تؤخذ بهذا الشكل من (العشوائية) بل يجب أن تأتي وفق (أهلية) وقواعد منطقية، ولا يجب أن تسير الأوضاع بهذا الشكل المغالط لذاته و(العشوائي)، فالمنصب الإداري يتطلب عمل و(تطوير للذات) والإمكانيات، والصقل والدراسة، فالإدارة «علم يدرس» ويتقن وتخصص يمارس وفق قواعد أساسية ومتطلبات لكي يصبح قادرا على الضبط و(الربط) والإقناع، وممارسة العمل المناط به بقدرة وكفاءة وإجادة وأهلية!!

(بمعنى)...أن مهمة المدير الإداري الجديد للمنتخب يجب أن تُختار بعناية فائقة وضمن متطلبات خاصة تجمع ما بين القدرة الإدارية العالية والكفاءة الذاتية والخبرة بالمنظومة الرياضية العملية والأكاديمية (لكن) وهو مهمة صعبة كان الله بعون من يتصدى لها، فالدراسة والمفاضلة والتأني و(التنقيح) مهام يتطلبها الاختيار، فمعظم المعضلات والإفرازات التي خلفتها نكساتنا مؤخرا أثبتت عدم قدرة الجهاز الإداري على ضبط الأوضاع ليس من خلال (التزمت) والحزم القاطع لحزم الأمور، ولكن من خلال الرؤية و(التروي) والتعاطي مع الجميع بلغة تفاهم (وسطية) لا تشدد ولا تفريط وتسيَب، فالمبالغة في الشيء تفقده أهميته ودوره، أعيدها مرارا يجب أن نتأنى في مسألة الاختيار لنضمن على الأقل (صيغة عمل) أكثر صفاء وشفافيةً!

ثلاث منتخبات عربية «قطر والأردن والعراق» تأهلت لمواجهة ثلاث منتخبات أخريات أشد وأقوى أظن -والله أعلم- بأن البطل أحدها، قلوبنا مع العرب خاصة قطر والأردن «الليلة»،(أوووه نسيت)....هاردلك لنا!.



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::



اخر تعديل كان بواسطة » أخبار الصحف في يوم » 21/01/2011 عند الساعة » 05:28 PM
  #2  
قديم 21/01/2011, 03:00 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ♡مجيد الملكي♡
عضو اللجنه الإعلامية
بالموقع الرسمي لنادي الهلال
محرر أخبار المجلس العام
تاريخ التسجيل: 04/03/2009
المكان: في قلب الزعيم
مشاركات: 15,008
؛؛؛
* جعل الله فجر جمعتكم نورا ,
وظهره سروراً ,
وعصره دعاءاً مستجاباً مأجوراً..
آآمييين

للاستماع لسورة الكهف ( اضغط هنا )
~
(×O اذكار الصباح والمساء نصا وصوتا O×) ( اضغط هنا )
~
أذكآآركم حصن من الرحمن , حفظ من الشر و الشيطان , ثقل في الميزان ..
فـ حافظوا عليها ..

بالتوفيق للطلآب في الأختبآرآت ..

؛؛؛

إعــداد : Ң alzaeem Ң
ألف شكر لكـ ,, يعطيكـ العإآفية يالغالي ,, مآقصرت ,,!


إقتباس
إصابة طفيفة للعابد.. والناقور يشيد بمستوى الفريق ويمتدح عمل كالديرون
الهلال يبدع في دبي ويتجاوز شاختار بالثلاثة.. وعزيز يعود للمستطيل الأخضر بعد طول غياب



مبروكـ للهلآل نتيجةً ومستوى ,, بدآية موفقة ,, سلآمآت يالعآبد ,, مآتشوف شر ,, عوداً حميداً يآعزيز ,,!
أتمنى جلب المهآجم الأجنبي في أقرب وقت ,, حتى ينسجم مع اللآعبين ,,!
الله يكتب اللي فيه الخير للهلآل ,,
كل التوفيق لللهلآل في دورة دبي الدولية ..
؛؛؛


اخر تعديل كان بواسطة » ♡مجيد الملكي♡ في يوم » 21/01/2011 عند الساعة » 03:23 AM
  #3  
قديم 21/01/2011, 03:00 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ м̶я.źєźǿ»20»
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 17/02/2010
المكان: Jeddah
مشاركات: 12,792
سبحـان الله وبحمـدهـ سبحـان الله العظيــم .. ِ

الـف مبـروك الفـوز وما شاء الله مسستوى اللاعبين يبششر بالخيــر ..
وبالتوفيـق يارب للزعيـم .. تحياتي لكـم ،،
  #4  
قديم 21/01/2011, 03:00 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ وحيد الجزيرهـ
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 02/06/2008
المكان: قمة الّشتاّت
مشاركات: 1,488




الف مبرووك الفوز والمستوى المميز


بالتوفيق لنادي الهلال يارب
  #5  
قديم 21/01/2011, 03:00 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ No E7tkak H
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/07/2009
مشاركات: 6,169

::
يعطيكم العافيه ع الاخبار بالتوفيق للهلال في قادم الايام وان شاء الله البطوله للزعيم
  #6  
قديم 21/01/2011, 03:00 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أبو عصا
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 22/01/2009
المكان: أجمل مدينه في الدنيا طيبه الطيبه
مشاركات: 1,026
مشكورين على الاخبار ويا سهرانين لا تنامون عن صلاة الفجر وصلاة الجمعة
  #7  
قديم 21/01/2011, 03:00 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ReeM Alfala
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 30/04/2008
المكان: لاإله إلا الله عدد ماكان وعدد مايكون وعدد الحركات والسكون, سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم.
مشاركات: 3,232
بالتوفيق للهلال
.......................
  #8  
قديم 21/01/2011, 03:01 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 09/12/2009
المكان: غير
مشاركات: 2,454
يعطيك العافية على أخبار اليوم
شكرا لك
أتمنى لك التوفيق
تحيتي قبل مودتي
  #9  
قديم 21/01/2011, 03:01 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ حمودي900
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/09/2010
مشاركات: 2,213
الله يعطيك العافيه يالغالي

بالتوفيق للهلال ان شاء الله
  #10  
قديم 21/01/2011, 03:01 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ مـــستر قــــلق
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 01/11/2010
المكان: jeddah
مشاركات: 440
  #11  
قديم 21/01/2011, 03:01 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ al--z3eeem
في انتظار تفعيل البريد من قبل العضو
تاريخ التسجيل: 12/04/2009
المكان: مملكة الزعماء
مشاركات: 522
إعــداد : Ң alzaeem Ң



يعطيكم الف عاااااافية يا احلى شبكة
  #12  
قديم 21/01/2011, 03:01 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أمورة الزعيم
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/02/2009
المكان: الدمـآم
مشاركات: 11,804
يعطيك الف عاااااااااااااااااااااااااااااااافية
  #13  
قديم 21/01/2011, 03:02 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 20/02/2007
المكان: الخبر- المنطقة الشرقية
مشاركات: 239
تسلم ويعطيك الف عافيه

مشكوووور
  #14  
قديم 21/01/2011, 03:02 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ aljoker alhilali
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/12/2009
المكان: Gold Coast | Australia
مشاركات: 4,152
شــكراً لكم على الاخبار ، مبرووك فوز الزعيم
بالتوفيق للزعيم في المباريات القادمة







---سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
  #15  
قديم 21/01/2011, 03:02 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ abo-khaled
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 17/08/2009
المكان: الخبـــر
مشاركات: 2,160
مشكورين عىلى التغطيه وبالتوفيق للهلال في الدوره الوديه
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 03:31 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube