#1  
قديم 06/01/2003, 08:46 AM
كاتب ومفكر إسلامي
تاريخ التسجيل: 06/12/2001
مشاركات: 485
الإيمان هو الأساس الحلقة (27)

دروس في الإيمان (27)

تحريف الكتب السماوية السابقة

( 1 ) تحريف نصوص الكتب السماوية السابقة:

والمطلع على نسخ الكتب السماوية الموجودة اليوم على ظهر الأرض، العهد القديم أو الجديد - التوراة والإنجيل - يعلم يقينا أن نصوصها قد حرفت وبدلت..

وأنها ليست هي النصوص التي أنزلها الله على أنبيائه و وعلماء تلك الديانات يقرون بأن نصوص العهدين ليست هي التى تلقاها الأنبياء من الله، وإنما كتبها بعد ذ لك بعض أتباعهم - مع اختلافهم في المدة التي مضت قبل كتابتها..

هذا من جهة، ومن جهة أخرى يجد القارئ فرقا كبيرا بين النسخ التي مضى عليها زمن طويل وبين النسخ التي كتبت حديثا، كما يجد فرقا كبيرا بين النسخ المكتوبة بلغات مختلفة كالفرنسية والألمانية والإنجليزية واليابانية، والعربية.

( 2 ) تحريف معانيها:

هذا من حيث النصوص، فإذا نظر إليها من حيث المعاني، فإنها تدل بما لا يدع محلا للشك أن أغلب تلك المعاني ليست من عند الله، بل هي موضوعة ممن لم يقدروا الله حق قدره، حيث تثبت مع الله آلهة أخرى، وتثبت الصراع بينه وبين بعض أنبيائه ورسله، كما أنها تحط من أقدار رسل الله وتتهمهم بما لا يليق أن يتهم به الرجل العادي من الناس.

هذا وقد نص الله تعالى على أن أهل الكتاب حرفوا كتبهم..

كما قال تعالى: (( مِنَ الَّذِينَ هَادُوا يُحَرِّفُونَ الْكَلِمَ عَنْ مَوَاضِعِهِ وَيَقُولُونَ سَمِعْنَا وَعَصَيْنَا وَاسْمَعْ غَيْرَ مُسْمَعٍ وَرَاعِنَا لَيّاً بِأَلْسِنَتِهِمْ وَطَعْناً فِي الدِّينِ وَلَوْ أَنَّهُمْ قَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا وَاسْمَعْ وَانْظُرْنَا لَكَانَ خَيْراً لَهُمْ وَأَقْوَمَ وَلَكِنْ لَعَنَهُمُ اللَّهُ بِكُفْرِهِمْ فَلا يُؤْمِنُونَ إِلا قَلِيلاً )) [النساء: 46].

وقال تعالى: (( فَبِمَا نَقْضِهِمْ مِيثَاقَهُمْ لَعَنَّاهُمْ وَجَعَلْنَا قُلُوبَهُمْ قَاسِيَةً يُحَرِّفُونَ الْكَلِمَ عَنْ مَوَاضِعِهِ وَنَسُوا حَظّاً مِمَّا ذُكِّرُوا بِهِ وَلا تَزَالُ تَطَّلِعُ عَلَى خَائِنَةٍ مِنْهُمْ إِلا قَلِيلاً مِنْهُمْ فَاعْفُ عَنْهُمْ وَاصْفَحْ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ )). [المائدة:13].
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 06:12 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube