المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 18/01/2011, 03:02 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,769
ico2 أخبار الزعيم ليوم الثلاثاء 14 / 2 / 1432 هـ من الصحـف





إعـداد : R سام الاحاسيـ S




صافرة أوزبكية تنهي الاجتماع.. الجابر أبرز الغائبين.. وكالديرون يرفض المصري
اجتماع هلالي رصد الآراء حول الأجنبي الرابع.. والقائمة الآسيوية تجبرهم على الحسم قبل فبراير




كتب - فيصل المطرفي

ترأس صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس مجلس إدارة نادي الهلال ظهر أمس «الاثنين» اجتماعاً لأعضاء مجلس الإدارة وذلك بحضور سمو الأمير نواف بن سعد نائب رئيس مجلس إدارة النادي ومدرب الفريق السيد كالديرون وذلك لمناقشة آخر المستجدات في موضوع اللاعب الأجنبي الرابع الذي تجري المفاوضات الهلالية معه في أكثر من اتجاه حيث ناقش المجتمعون أكثر من اسم من الأسماء المطروحة التي قطع الهلاليون معها مراحل متقدمة في المفاوضات، وقد استمع أعضاء مجلس الإدارة للرؤية الفنية للسيد كالديرون حول العديد من الأسماء التي استعرضها الاجتماع وينتظر أن يعلن الهلال بشكل نهائي عن اسم اللاعب الذي تم الاتفاق معه واختياره فور الانتهاء من توقيع العقد النهائي حيث تتحفظ مجلس إدارة النادي على الأسماء المطروحة لحين الانتهاء من التوقيع مع أحدهم الذي سيكون في غضون الأيام القريبة القادمة.

وكان اجتماع الأمس قد احتضنته صالة الاجتماع بمقر النادي في مبنى الإدارة وشهد تواجد أعضاء مجلس الإدارة وأعضاء إدارة الكرة واستمر الاجتماع لمدة 45 دقيقة تناقش فيها الهلاليون عن آرائهم حول الاجنبي الرابع وسط غياب مدير إدارة الكرة سامي الجابر الذي تواجد في قطر لتحليل لقاء منتخبنا الوطني أمس في الوقت الذي غادر أعضاء الإدارة قاعة الاجتماعات عند الرابعة عصرا للذهاب لمتابعة مواجهة الأخضر السعودي التي انطلقت عند الرابعة والربع عصرا.

وكشفت مصادر (الجزيرة) أن مدرب الفريق الأرجنتيني كالديرون لم يرحب كثيرا بالتعاقد مع المهاجم المصري أحمد علي الذي يعتبر ضمن خيارات الهلاليين وطالب الإدارة الزرقاء حسب المصادر بوضعه كآخر الخيارات في حين أعطى كل مرئياته على بقية اللاعبين وشدد على التعاقد مع لاعب يكون جاهزا لخوض المباريات ولايحتاج الى فترة إعداد بعد وصوله للهلال.

هذا ووفقا للمصادر ينتظر ان تحسم الإدارة الزرقاء ملف الأجنبي الجديد في أواخر شهر يناير للالتحاق بتدريبات الفريق بعد عودته من دبي إذ يسعى الهلاليون لقيد اللاعب قبل الأول من فبراير وهو موعد تقديم قائمة لاعبي الفريق المشاركة في دوري أبطال آسيا في النسخة المقبلة حتى يتسنى لهم ضم اللاعب ضمن قائمة الفريق التي ستشارك في الاستحقاق القاري.



وقّع استمارة إعارة نيفيز رغم ابتعاده
رئيس الهلال يرفض استقالة البرقان ويكلف الفرشان والفاتح بمهام الاحتراف مؤقتاً




كتب - طارق العبودي

كشفت مصادر لـ(الجزيرة) أن سمو رئيس الهلال الأمير عبد الرحمن بن مساعد رفض الاستقالة التي تقدم بها في وقت سابق مدير الاحتراف بالنادي الدكتور عبد الله البرقان لظروفه الصحية، حيث بيّن سموه أن سبب رفضه يعود إلى حاجة النادي الماسة لخدماته كونه يمتلك خبرة عريضة في هذا المجال وملم إلماما تاما بأنظمة ولوائح الاحتراف ولديه القدرة على الإفادة في كل مايتعلق بالأمور الاحترافية والتي كان آخرها توقيعه قبل أيام قليلة على استمارة إعارة اللاعب البرازيلي ثياقو نيفيز لنادي فلامنغو البرازيلي رغم توقفه عن العمل بناءً على نصائح طبية.

ويقضي البرقان حالياً إجازة مرضية منذ حوالي الشهرين منتظراً القرار النهائي من الإدارة الهلالية، في الوقت الذي يتولى نائبه فيصل الفرشان وسكرتير إدارة الاحتراف بالنادي الفاتح (سوداني) أمور وشؤون الاحتراف بالهلال.



كالديرون يعلن مواعيد انضمام الدوليين إلى معسكر دبي ويضم 6 أولمبيين لقائمة المغادرين
بعثة الهلال تطير اليوم إلى دبي برئاسة الناقور وشركة تدرس إمكانية تطبيق الإدارة الإلكترونية




كتب - فيصل المطرفي

قرر الجهاز الفني للفريق الكروي الأول بنادي الهلال انضمام لاعبي وسط الفريق الدوليين نواف العابد وعبدالعزيز الدوسري لمعسكر الفريق الأول المزمع إقامته في دبي يوم الأربعاء المقبل على أن يشاركا في أول لقاءين وديين (يومي الخميس والاثنين) قبل أن يتمتعا بإجازة لمدة خمسة أيام بعد مشاركتهما مع الأخضر السعودي في الأسابيع الفائتة، كما منح الثلاثي ياسر القحطاني, أسامة هوساوي ومحمد الشلهوب راحة لمدة خمسة أيام (تبدأ من اليوم) عقب مشاركتهم الآسيوية الأخيرة على أن يلتحقوا بمعسكر الفريق يوم الأحد المقبل الموافق 23/ 1/ 2011م والمشاركة في آخر لقاءين وديين في الدورة الدولية كما أشارت (الجزيرة) في عدد الأمس.

هذا وأجرى الفريق الكروي الأول بنادي الهلال تدريبه أمس ظهرا واشتمل على الجوانب اللياقية والترفيهية تبعتها مناورة على ثلثي الملعب أوقفها السيد كالديرون عدة مرات لتصحيح تحركات اللاعبين. في حين واصل عبدالله الزوري برنامجه التأهيلي في النادي الصحي.

إلى هنا تغادر بعثة فريق الهلال الأول لكرة القدم اليوم «الثلاثاء» إلى مدينة دبي برئاسة عضو مجلس الادارة حسن الناقور للانخراط في معسكر يتضمن المشاركة في دورة دبي الدولية على أن يجري لاعبو الفريق مرانهم اليوم فور وصولهم لمقر معسكرهم الذي يمتد لثمانية أيام، وستضم البعثة الهلالية إلى جانب لاعبي الفريق الأول ستة لاعبين من الفريق الأولمبي وهم (مبارك البيشي, رضوان الموسى, عبدالله الدوسري, شافي الدوسري, عبدالله السديري ومحمد القرني). فيما يواصل الثنائي خالد شراحيلي وفهد الجهني برامجهم العلاجية في الرياض تحت إشراف أخصائي العلاج.

من جهة أخرى طرحت شركة (مساحات التنمية للحاسب الآلي) دراسة إمكانية تطبيق الإدارة الإلكترونية داخل نادي الهلال من خلال ربط كافة الإدارات إلكترونياً وإلغاء المخاطبات الخطية، وكان عضو الإدارة الهلالية سامي أبوخضير قد اجتمع بمدير الشركة سليمان المحيميد وتناقشا حول إمكانية تطبيق الفكرة التي ستسهم في تطوير العمل الإداري داخل أروقة الهلال.



النيجيري أويرى يقرب المصري أحمد علي من الهلال السعودي



القاهرة - مكتب الجزيرة - طارق محيي

أعلن النادي الإسماعيلي عن وصول المهاجم النيجيري جون أويري إلى الإسماعيلية من أجل الانتظام في تدريبات الفريق الأول لكرة القدم استعداداً للمشاركة معه في المباريات الرسمية بعد وصول بطاقته الدولية التي يترقب مسئولو النادي وصولها من نادي هارتلاند النيجيري الذي كان يلعب له أويري.

وأكد أعضاء مجلس إدارة الإسماعيلي أن وصول المهاجم النيجيري أويري يعطي الضوء الأخضر للموافقة على إعارة اللاعب الدولي أحمد على مهاجم الفريق إلى الهلال السعودي مشيرين إلى أن الهولندي مارك فوتا المدير الفني لفريق الإسماعيلي أعلن موافقته على إعارة على في حال وصول أويري.

وأكدوا أن الأيام القليلة القادمة سوف توضح مدى قبول المسئولين بنادي الهلال السعودي على شروط النادي الإسماعيلي بخصوص انضمام اللاعب للهلال على سبيل الإعارة وليس البيع.



عنزي الهلال يوقع عقداً رسمياً مع هجر



كتب - صادق الحرز

وقع مساء أمس لاعب نادي الهلال بندر العنزي عقداً رسمياً لنادي هجر متصدر دوري الدرجة الأولى بعد أن حصل على مخالصة من قبل نادي السابق، وشهد مراسم التوقيع مدير الكرة الهجراوي حمد العريفي وإداري الفريق فؤاد المسلم وسكرتير النادي أشرف ليمونة.

من جانبه كشف العنزي عن سعادته بالعودة مرة أخرى إلى مقر رأسه الأحساء والتوقيع من جديد لفريق هجر لتمثيله خلال الفترة المقبلة معرباً عن أمله بخدمة الفريق الهجراوي خلال المرحلة المقبلة والمساهمة الفعالة معه لتحقيق النتائج الإيجابية التي تمكنه من مواصلة النتائج الإيجابية .. من جانبها قدمت إدارة نادي هجر شكرها وتقديرها لوكيل أعمال اللاعب نواف المهدي على جهوده الملموسة في إقناع للاعب بالتوقيع من جديد في كشوفات هجر.



لقاء الثلاثاء
في وداع رجل الإنجازات الرياضية
وجه السعد.. ابتعد!
عبد الكريم الجاسر




أخيراً قرر صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد الابتعاد وترك المجال الرياضي بعد أكثر من 18 عاماً من العمل على قمة الهرم الرياضي السعودي.. كان خلالها قائداً لكل الإنجازات الرياضية السعودية ونموذجاً للإداري الناجح الذي خدم بلاده ووطنه بكل تفانٍ وإخلاص ليكسب حب الجماهير الرياضية وتقدير منسوبي الوسط الرياضي والعاملين فيه. ابتعاد سمو الأمير جاء في توقيت صعب وحرج للرياضة السعودية حيث كانت الأمال معقودة على سموه لعلاج الأوضاع الرياضية المتدهورة التي عاشتها الكرة السعودية خلال السنوات العشر الأخيرة..

لكن القرار الحاسم لسموه كان الأقرب ليغادر الساحة تاركاً الفرصة لغيره ليتولى المهمة ويأخذ فرصته في العمل والإسهام في قيادة الرياضة السعودية لتحقق طموحات جماهيرها.

سلطان بن فهد: اسم محبب لكل الرياضيين فقد كان سموه هو الملجأ بعد الله عند اشتداد الأزمات.. ولأن سموه كان الأكثر قرباً من الواقع والأكثر قبولاً لدى الرياضيين بالنظر لحكمة سموه وبعد نظره وسعة صدره.. فلا صوت بعد صوت سلطان ولا قرار بعد قراره وهو ما منحه المرجعية الحقيقية لرياضة الوطن في كل سنواتها.. غير أن الأحداث كانت أقوى وأكبر من أن يتحملها سموه ليقرر المغادرة وترك الساحة الرياضية بكل تعقيداتها...

ولأن الحمل ثقيل والمهمة جسيمة فإن خير من يتولى القيادة خلفاً له هو سمو الأمير نواف بن فيصل الإداري الشاب المتحمس القريب من العمل الرياضي والمحرك الفعلي لكل نشاطات اتحاد الكرة ولجانه المختلفة. ولذلك فإن الأمل سيكون كبيراً في قدرة سمو الأمير نواف على معالجة كل مكامن الخلل وإصلاح الوضع وهو العارف ببواطن الأمور والقريب من كل الخطوات التي تمت مؤخراً.. ما يجعلنا نتفاءل كثيراً بقدرة سموه على قيادة رياضة الوطن نحو المزيد من النجاح والتقدم في ظل الفكر الاحترافي المميز الذي يمتلكه والنظرة الثاقبة التي غلفت كل تحركاته كرجل ثانٍ في الرياضة السعودية.. ولعل ما يدفع الجميع للثقة والاطمئنان على مستقبل الرياضة السعودية هو المعرفة التامة للجميع بعقلية الأمير نواف وحرصه على النجاح ونقل الرياضة السعودية نحو الاحتراف الحقيقي بما يمتلكه من خبرة وتجربة على أرض الواقع سيكون لها بإذن الله دور كبير في تلافي كل سلبيات الماضي وإعادة رياضة الوطن للواجهة من جديد.

صحيح أن المهمة جسيمة والمسئولية كبيرة لكن الأمير نواف قادر بإذن الله على إثبات صحة كل الآراء والتوقعات والطموحات التي تحيط بسموه كرجل للمرحلة القادمة مرحلة الشباب والعمل والتغيير وقبل ذلك مرحلة الكفاءة التي يجب أن يحملها كل من يتسلم دفة العمل في أي مجال من مجالات الرياضية السعودية.

فهنيئاً للأمير نواف المهمة الجديدة وهنيئاً لشباب الوطن نواف الأمل والطموح.

اللاعبون هم السبب؟!

الآراء التي خرجت بعد خسارة المنتخب السعودي المؤلمة في كأس آسيا صبت جام غضبها على اللاعبين وحملتهم المسئولية كاملة في الخروج المرير.. ومثل هذه النظرة القاصرة بتشخيص أسباب الخروج تعكس الأزمة التي تعيشها الكرة السعودية في معرفة مكامن الخلل وبالتالي معالجتها.. فاللاعبون هم السلاح الذي ننافس به الخصوم وهم الأولى بتمحور كل العمل حولهم كما يحدث في كل دول العالم.. فاللاعب يحتاج لأجواء صحية للعب وبرنامج ثابت ومدروس ليؤدي بشكل منتظم ومتواصل حتى يكون في الفورمة والمستوى عند اللعب لمنتخب الوطن وهذا ما لم نفعله ونوفره له.. فالدوري السعودي يعاني خللاً كبيراً في جدولته وبرمجته ساهم في هبوط مستويات كل اللاعبين.. حيث يلعب اللاعب في شهر أو شهرين عدداً كبيرا ً من المباريات وبشكل مضغوط ثم يتوقف شهرين أو ثلاثة دون لعب ثم يعود ليلعب جزئياً ليتوقف مرة أخرى حتى أصبح اللاعب غير قادر على الاحتفاظ بمستواه وأدائه كما هو اللاعب في جميع دول العالم والذي يلعب بشكل أسبوعي منتظم ويكون في فورمته المعتادة طوال الموسم.. ولذلك يتطور مستواه ويتألق ويمارس مهمته بنجاح.. في حين يعاني اللاعب السعودي حتى يلعب ويعاني أكثر في الحفاظ على مستواه وتطويره وسط برنامج فوضوي لا يراعي الأمور الفنية أو يضع لها حساباً.. ليكون اللاعبون هم الضحية وبدون إرادتهم أو اختيارهم.. ولذلك أقول إن أهم وأول المهام التي يجب أن نطورها ونسعى لها هي الخروج ببرنامج ثابت للدوري بعيداً عن التوقفات والضغوط والإرهاق.. وأن نوفر للاعبين دورياً قوياً مستمراً لا يتوقف سوى في أحلك الظروف ومن ثم نحاسبهم ونطالبهم بالأداء وإن كنت أعتقد أيضاً أن المحاسبة بحد ذاتها ليست حلاً لأن أمام مدرب المنتخب عدداً كبيراً من اللاعبين في كل الأندية يمكنه أن يختار الجاهز منهم ولا يربط مصيره ومصير الكرة السعودية بهذا اللاعب أو ذاك.

على أية حال نحن بحاجة لخبراء فنيين يضعون لنا مسابقات معدة بشكل فني صحيح تطور كرتنا وترتقي بأداء لاعبينا وتقدم لنا المواهب لأن هذه هي أبسط الأشياء التي نتطور من خلالها وخلاف ذلك إنما هو تخبط وفوضى سلبياتها ستقودنا نحو التراجع كما حصل سابقاً.. ويكفي أن نعود للخطأ الجسيم الذي حصل قبل كأس الخليج الأخيرة حين تركنا النجوم في منازلهم ودخلنا كأس الخليج بمجموعة أخرى وفي كأس آسيا عدنا للنجوم لنجدهم بعيدين جداً عن مستوياتهم وعن فورمة المباريات والمنافسات لنحملهم المسئولية ونطالبهم بالمستحيل لأنهم أصلاً بعيدون عن الملعب فعلياً لأكثر من شهرين أو ثلاثة ولا يمكن لأي نجم مهما كان حجمه أن يعود من إجازة أو تمارين ليتألق ويبدع إلا نجوم التحليل والتنظير والتخبيص!

لمسات

فوز منتخبنا على اليابان يكاد يكون مستحيلاً (أكتب قبل المباراة) لكن لو تحقق وهذا ما نتمناه فسيكون وداعاً صادقاً لسمو الأمير سلطان بن فهد وهو يغادر الساحة الرياضية دون عودة.

أخطر ما تواجهه رياضتنا هم المطبلون للقرارات الخاطئة والباحثون عن مصالحهم.. وللأسف فإنهم يوافقون رغبة المسئول الباحث عن المصادقين لكل ما يفعل!

فترة تسجيل المحترفين الأجانب الشتوية اقتربت من الإغلاق.. والدوري اقترب من الدوران ومعظم الأندية لم تتحرك خطوة واحدة في تعاقداتها التي كان يفترض أنها حسمت منذ أكثر من شهر أو شهرين!!



أولا وأخيرا
رسالة الأمير نواف ودلالاتها
محمد السياط




كانت الرسالة أو الإشارة التي بعث بها صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد للجميع من خلال اجتماعه بعدد من منسوبي الرئاسة العامة لرعاية الشباب بعد ساعات من صدور المرسوم الملكي الكريم بتعيينه رئيساً عاماً لرعاية الشباب بمرتبة وزير التي أكد من خلالها أن: (لا استثناءات ولا تجاوزات) فالكل سواسية.. كانت ذات دلالات واضحة أننا بدأنا بالفعل مرحلة جديدة وبهمة عالية منذ اليوم الأول وكما هو معروف بأن: (علو همة المرء عنوان فلاحه) وأن (الهمة العالية: طموحة وثَابة، دائمة الترقي والصعود، لا تعرف الدعة والسكون) وهذا مما ينبئ بمستقبل رياضي مشرق بإذن الله.. وما أجمل أن نتقدم بخطى ثابتة ومدروسة لنتجاوز عتمة الماضي وسلبياته التي أعادتنا للوراء رغم أن لدينا من المقومات ما يجعلنا لا نتقدم للأمام فحسب بل ونحقق قفزات استثنائية متى ما كانت الهمة عالية والجهود مخلصة والخطى مدروسة طالما لدينا ولله الحمد كوادر بشرية متخصصة ومؤهلة للعمل الجاد.

أدرك تماماً كغيري أن المرحلة القادمة تتطلب الكثير من الجهد والتعب لكن ثقتنا بسمو الأمير نواف بن فيصل لا حدود لها وهو الذي تربى على يد باني أمجاد الرياضة السعودية (والده) صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد بن عبدالعزيز تغمده الله بواسع رحمته.

أسأل الله جلت قدرته أن يوفق صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز أينما كان.. فبصماته على الرياضة السعودية وإنجازاته ستظل خالدة ولن ننساها.. وأسأل الله جلت قدرته أن يوفق صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل لتحقيق طموحاته وطموحاتنا وتطلعاتنا جميعاً.. وفقك الله سمو الأمير وتبعك الخير حيثما كنت.

والله عيب !!

برغم أن أندية حطين والعدالة والعروبة والشعلة والجيل والطائي والربيع والخليج والأنصار تعد من أقوى وأبرز أندية الدرجة الأولى إلا أن أحد أعضاء إدارة نادي أبها قال وعبر هذه الجريدة قبل يومين بأن هذه الأندية تعد متهالكة ولاعبيها ضعاف البنيان والمهارة ولا يملكون مقومات لاعبي كرة القدم..!!

ألا يعلم هذا الإداري أنه أساء لناديه قبل أن يسيء لهذه الأندية العريقة لأنه محسوب على نادي أبها كعضو مجلس إدارة.. وأن هذا التطاول الفج يتنافى مع مقومات التنافس الشريف؟!!

وألا يعلم أن الإثارة التي يبحث عنها حينما تصل لهذه الدرجة المتدنية تعد مبتذلة ومنبوذة؟!!

على عَجَلْ

يبدو أننا كنا بحاجة ماسة لما حدث في الدوحة حتى نفيق ونرى الأمور على حقيقتها.

الرياضة كلها -بمختلف الألعاب- تحتاج إلى غربلة وتطوير شامل.. أعانك الله يا سمو الأمير نواف بن فيصل وسدد خطاك.

برغم أن البيان الصادر من الديوان الملكي الموقر ذكر أن إعفاء صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز من منصبه جاء بناءً على طلبه إلا أن فهد الهريفي وعبر إحدى القنوات الفضائية ردد ولأكثر من مرة قائلا: (كلنا نتساءل، فيه ناس يقولون هل هو قرار إقالة أو استقالة ؟!!)

كلام غريب.. وتساؤل في غير محله.. لا أدري مالغرض منه وما يرمي إليه؟

قبل أن يغيب منتخبنا عن كأس آسيا الحالية، غابت أنديتنا عن البطولة القارية.. إذا فالمشكلة أبعد من كونها سوء إعداد لمنتخبنا الذي خرج مبكراً من نهائيات آسيا بل هي أزمة للكرة السعودية بشكل عام سواء على صعيد الأندية والمنتخبات وللدرجات الثلاث.

الرياضيون الموقوفون ينتظرون مكرمة صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بمناسبة الثقة الملكية الغالية بتعيين سموه رئيساً عاماً لرعاية الشباب.

من المؤسف أن هناك ممن يقال عنهم خبراء بكرة القدم أو لاعبين سابقين اختزلوا سبب إخفاق منتخبنا بسبب استبعاد اللاعب (فلان) وكأن هذه فقط علة المنتخب الحقيقية!!

إزعاج - ضجيج - فوضى - صراخ.. كل هذه الكلمات تكون حاضرة حينما نتابع بعض البرامج الحوارية المباشرة في بعض القنوات الرياضية !!

الذين صمتوا إزاء الاتهام الباطل الذي طال ياسر القحطاني وطعن في أخلاقياته قبيل نهائيات آسيا هم الذين هاجموه لوحده بعد هبوط مستواه في الدوحة، ومثل هؤلاء بالطبع لا يعتد بآرائهم لأنهم سكتوا عن الحق!!

وال (هؤلاء) هم من انتقد ياسر لوحده فقط بعد مشاركتنا المتواضعة بنهائيات آسيا وكأنهم يقولون بأن المنتخب هو ياسر فقط!!

وليد عبدالله وحسن العتيبي من أفضل الحراس لدينا لكن الكرات العرضية تربكهما في بعض الأحيان فيقعان بأخطاء جسيمة!!

من المفترض أن تكون جوائز زين الأسبوعية التي غالباً ما يحصل عليها فريق النصر قد أسهمت بحل أزمة النادي المالية خاصة فيما يتعلق بالرواتب والحقوق المتأخرة!!



فواصل

عندما يرأس سمو الرئيس العام لرعاية الشباب بعثة المنتخب الأول لأي مشاركة خارجية.. فإن قائمة الموفدين الإعلاميين بحاجة إلى تدقيق كبير ليتوافق الحضور الإعلامي السعودي في تلك المناسبة مع مستوى التمثيل الرسمي.

انتهى مشوار منتخبنا في بطولة كأس آسيا.. وعاد صقورنا الخضر إلى أرض الوطن بعد مشاركة غير مُرضية، والجميع اليوم بانتظار خطوات التصحيح.. والتي ستطال الأجهزة الفنية والإدارية التي ستخضع لتقييم موضوعي ودقيق لأعمالها لتكون الحلول صائبة وصحيحة.

استنكر بعض لاعبي منتخبنا ردود الأفعال الجماهيرية والإعلامية على المشاركة السيئة للمنتخب في كأس أمم آسيا.. وهو ما زاد من غضب الشارع الرياضي على هؤلاء اللاعبين الذين بدلاً من أن يقدموا اعتذارهم للجماهير الرياضية على سوء مستوياتهم ونتائجهم دخلوا في جدال ومكابرة.. معترضين على تعبير الجميع عن استيائهم.. وكأن أولئك اللاعبين قد قدموا أفضل العروض وأحسن النتائج.

يملك اللاعب السابق فهد الهريفي جرأة غريبة في الظهور التلفزيوني والخوض في موضوعات لا يجيد الحديث عنها.. إضافة إلى أن حصيلته اللغوية والمعرفية والثقافية لا تسعفه في إيصال أفكاره.. بل ربما تورطه أكثر.. مثلما حدث مؤخراً في حديثه التلفزيوني عن قرار إعفاء سمو الأمير سلطان بن فهد بناءً على طلبه عندما قال: (هناك تساؤلات.. هل هو قرار إقالة أم استقالة.. أنا سأجيب..!!).. ثم راح يتخبط في الحديث يمنة ويسرة رغم وضوح القرار.. ورغم أن الهريفي ليس مخولاً.. ولا مطلوباً منه أن يجيب عن أسئلة هو اخترعها.. وزعم أن الوسط الرياضي يبحث لها عن إجابة..! إحدى مشاكل الهريفي هي اعتقاده أن الحديث بأسلوب هجومي واتهامي هو شجاعة.. بينما الشجاعة هي قول الحق وكلمة الصدق في الوقت الصحيح.. وبالأسلوب الصحيح.

الكرة السعودية ليست بذلك السوء الذي يحاول البعض تصويره.. فما زالت الكرة السعودية قوية وتقف على أرض صلبة وثابتة.. وإذا كان سوء التخطيط وضعف بعض برامج الإعداد قد أدى إلى إخفاق المنتخب في بعض المشاركات الدولية.. فإن ذلك لا يلغي أبداً أن الكرة السعودية كرة قوية ومتفوقة.. وليست بحاجة سوى إلى قليل من التخطيط السليم والبرامج الموضوعية على أسس صحيحة.

الصحفي الكويتي المخضرم جاسم اشكناني وصف الإعلام الرياضي في بلاده بأنه إعلام مماليك.. وهو منقسم على نفسه.. ومنتمٍ لأطراف وشخصيات في الوسط الرياضي.. وليس منتمياً لمهنته.. وتسبب في إبعاد الكثير من الكفاءات الرياضية.. ودعم الكثير من الدخلاء على الوسط الرياضي الذين أفسدوه.. وفي نفس الوقت يخرج إعلامي كويتي شقيق في قناتنا الرياضية ويهاجم الإعلام السعودي.. ويطالبه بالاقتداء بالإعلام الكويتي..!! ولم يجد للأسف من يرد عليه.. أو يحاججه ويفنِّد أقواله من الحضور..!!



صح لسانك

* الإعلام هو سبب إخفاق المنتخب السعودي.

الهولندي أديموس

- أنت بالذات خلك بعيد.

***

* حولوني للناشئين والشباب.

الشتالي

- كنت ذراً للرماد.

***

* نادي الرياض يدشن خدمة جواله.

عنوان صحفي

- لو بدأ بالبيجر كان أفضل.



الكاريكاتير







أجنبي الهلال القادم لدى ثلاثة أشخاص فقط


اجتماع ادارة الهلال لم يسفر عن اسم اللاعب الاجنبي الجديد

الرياض-أسامة النعيمة

اقتصر اجتماع ظهر أمس لمناقشة اللاعب الأجنبي في الهلال على الثلاثي رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد ونائبه الأمير نواف بن سعد والمدرب كالديرون بغية السرية في اختيار أحد الأسماء المطروحة، وسبق ذلك اجتماع الادارة الذي استغرق حوالي الساعة بحضور جميع الاعضاء باستثناء مدير ادارة الكرة سامي الجابر وشارك في الاجتماع عضوا جهاز الكرة هشام اللحيدان وخالد المغيربي، وتركز النقاش حول وضع الفريق وأجهزة الفنية وبعض الملاحظات التي أبداها كالديرون لمجلس الادارة حول الفريق والمشاركة في دورة دبي الدولية والتي سيغادر اليها الفريق ظهر اليوم الثلاثاء برئاسة عضو مجلس الادارة حسن الناقور.

من جهه ثانيه منح ثلاثي المنتخب ياسر القحطاني ومحمد الشلهوب واسامة هوساوي اجازة لمدة خمسة أيام بعد انتهاء مشاركتهم مع المنتخب أمس على ان يلتحقوا بالفريق في دبي "السبت المقبل"، فيما يلتحق الثنائي نواف العابد وعبدالعزيز الدوسري بالفريق غدا "الأربعاء" على ان يشاركا في أول مبارايتن في الدورة الدولية وبعدها اجازة لمدة خمسة أيام تنتهي يوم 29 يناير الحالي، وسيؤدي الفريق تدريبه مساء اليوم على ملعب نادي النصر الاماراتي على ان يلعب مبارياته في ملعب نادي الشباب الاماراتي.



كالديرون: سنعوض العابد والدوسري بإجازة خاصة
الهلال لم يخاطب الشمري لتجديد عقده


الرياض - حمد الصويلحي

علمت " دنيا الرياضة " أن إدارة الهلال لم تخاطب حارس الفريق فهد الشمري خلال الفترة الماضية لتجديد عقده مع الفريق بعد أن دخل فترة الستة أشهر الأخيرة من عقده منذ أكثر من ثلاثة أشهر إذ يحق له التوقيع حاليا لأي فريق بعد أن قدم له أكثر من عرض من عدد من الأندية السعودية، وسيستمر الشمري مع الهلال حتى نهاية عقده الذي ينتهي مع نهاية الموسم الحالي.

من جهته علل مدرب الهلال الأرجنتيني جابريل كالديرون انضمام اللاعبين نواف العابد وعبدالعزيز الدوسري لمعسكر الفريق في دبي يوم غد "الأربعاء"ومنح الثلاثي محمد الشلهوب وياسر القحطاني واسامه هوساوي إجازة لمدة خمسة أيام لينضموا إلى معسكر الهلال في دبي يوم "الأحد" المقبل إلى تقييم فني ولياقي بحت وقال كالديرون: " تم عمل دراسة لمشاركة كل لاعب من الفريق في بطولة آسيا مع المنتخب السعودي وبناء على ذلك تم اتخاذ القرار المناسب والثلاثي الشلهوب وهوساوي والقحطاني شاركوا بصورة متواصلة في جميع مباريات المنتخب السعودي بالبطولة بما فيها المباراة الأخيرة أمام اليابان، بينما شارك الدوسري والعابد في أجزاء متفرقة وبنسبة أقل من مباريات البطولة، وسيتم تعويضهم بإجازة لمدة خمسة أيام في وقت لاحق".



عنزي الهلال يعود لهجر


الاحساء – عماد السلمان

أنهى نادي هجر صفقة انتقال لاعب نادي الهلال بندر العنزي ولم يكشف النقاب عن قيمة الصفقة المادية من الطرفين وشهد توقيع اللاعب مدير الكرة حمد العريفي وإداري الفريق فؤاد المسلم وسكرتير النادي أشرف ليمونه ومن المتوقع مشاركة اللاعب في مباراة العروبة المقبلة يوم "الأربعاء" المقبل.

وعبر العنزي عن سعادته الكبيرة بالعودة لناديه من جديد بعد انتقاله لنادي الهلال قبل ثلاثة مواسم وقال: "كنت متابعا للفريق خلال الفترة الماضية وبجهود الادارة ووقفة اعضاء الشرف وزملائي اللاعبين ودعم الجماهير نتمنى ان يكون الصعود حليف الفريق ان شاء الله".



رياح شرقية
نواف بن فيصل رئيساً.. ماذا يعني؟!
محمد الشيخ


مدخل:

"إني قد وليت عليكم ولست بخيركم، فإن أحسنت فأعينوني، وإن أسأت فقوموني"

أبو بكر الصديق رضي الله عنه.

يجلس الأمير نواف بن فيصل على الكرسي الأكبر في الرئاسة العامة لرعاية الشباب، ويجد على طاولته كثيراً الملفات المتنوعة، ما بين معقدة، وشائكة، ومجمدة، ومبعثرة، وأخرى أقل ما يقال عنها أنها تحتاج إلى إعادة نظر.

صحيح أنها ملفات ليست جديدة عليه؛ ولكن التعاطي معها في الوقت الراهن مختلف تماماً، بحكم منصبه الجديد، والظروف المستجدة؛ بيد أنها بقدر ما فيها من تعقيد إلا أن آمال الرياضيين بمعالجتها تظل كبيرة، شريطة أن يكون هناك إيمان حقيقي بحتمية حسمها، وعدم التسويف في التعاطي معها، أو تقطيع الوقت بغية تجاوز منعطف، أو امتصاص غضب.

أهم تلك الملفات وأعقدها، هو ملف دراسة فصل الاتحاد السعودي لكرة القدم، واللجنة الأولمبية عن الرئاسة، وهو ملف يعاد فتحه عند كل إخفاق؛ إذ عادة ما يطرح على طريقة من يحاسب من؟، وفي هذا السياق ليس بعيداً عنا متوالية الإخفاقات الأخيرة في كأس آسيا، وقبله في (أسياد غوانزو)، وقبلهما الفشل في التأهل لمونديال جنوب أفريقيا، وقبلهم جميعاً أولمبياد بكين، وبينهم إخفاقات أخرى كثيرة فتحت الباب على مصراعيه للعديد من الأسئلة التي ظلت تروح وتغدو حول الحديث المهموس كثيراً، والجهوري قليلاً حول ذات القضية.

ويزاحم ملف الفصل ملف آخر لا يقل أهمية، هو الذي يعنى بإعادة هيكلة المؤسسات الرياضية، سواء داخل الرئاسة نفسها، أو في اللجنة الأولمبية، وكذلك في الاتحادات الرياضية، والمعني بأهمية التغيير في قيادات الصف الأول، لاسيما ممن أخذوا فرصتهم كاملة، وذلك لفسح المجال لضخ دماء جديدة في أوعية الجسم الرياضي برمته، من الجيل الجديد المتسلح بالعلوم الحديثة، والمدجج بالتقنيات المتطورة، والأفكار النيرة؛ فضلا عن حتمية إعادة إنتاج الكوادر الشابة التي يمكن التعويل عليها في إحداث حراك متسارع بعد فترة من الجمود.

ويلي هذين الملفين مباشرة ملف الجمعيات العمومية سواء في الاتحادات الرياضية أو في الأندية، إذ أصبح من اللازم إعادة صياغة لوائحها باعتبارها لوائح سهلة إن في اختراقها، أو القفز عليها، ولعل ما أنتجته انتخابات الاتحادات الرياضية الماضية خير دليل؛ إذ إنها لم تقدم لنا الأكفأ بالضرورة، وإنما قدمت لنا الأكثر قدرة على الاستفادة من هشاشتها، ويتضح ذلك أكثر في الأندية، التي ذاقت الويلات مرتين، مرة بسبب التلاعب في مقررات الانتخابات، وأخرى بسبب قرارات التكليف التي قدمت لنا نماذج لا همَّ لها إلا فرض وصايتها على الأندية.

وبين هذه الملفات الثلاثة ملفات أخرى تزاحمها في الأهمية، وهي التي تتعلق بخصخصة الأندية، ووضع الأسس السليمة، والأطر الشفافة للاستثمار الناجح، وإعادة دراسة موازنات الأندية والاتحادات، والنظر في البنية التحتية الخاصة بالمنشآت الرياضية، وضرورة رفع درجة الرقابة على المال العام في كل المؤسسات الرياضية، إضافة إلى الملف المعني بدعم الكوادر المتميزة للوصول إلى سدة القيادة في الاتحادات القارية والدولية، فضلاً عن الملف الخاص بضرورة معالجة الممارسات السلبية لمسؤولي الأندية التي بلغت درجة الاحتقان، وملفات أخرى غيرها تتعلق بالتعيينات والمحاسبة والمراقبة.

وبالقدر الذي أدرك فيه صعوبة معالجة كل تلك الملفات دفعة واحدة؛ لكنني واثق أكثر بأن الإيمان بها، والرغبة في معالجتها، هما السبيل لإنجازها وبسرعة فائقة، شريطة أن يتم البدء بها، من دون تأخير أو إبطاء، وقد قيل قديماً أول الشجرة بذرة، وأول الغيث قطرة، وما لا يدرك كله لا يترك جله.






ناصر الحمدان
* ننتظر طفرة كبيرة لرياضتنا
- إذا سلمت من بعض التحليلات


بيسيرو
* الشائعات افقدتني التركيز مع (الاخضر)
- وانت متى جمعت


وليد عبدربه
* انتقلت الى فريق كبير
- اعتبر الخانة مضمونة


فيصل الدخيل
* لم اشاهد المنتخب السعوي بهذا المستوى
- ولايهون (الازيرق)


محمد الشلهوب
* احبطني الخروج المبكر من الاسيوية
- ماهو انت وحدك


حاتم عقل
* فرضنا على منتخبكم الانهيار
- الوعد بريدة يانستا





«السكندري» للهلال: عرضك لأتوبونج مرفوض

عامر حسين من القاهرة عبد الرحمن أبا عود من الرياض

رفضت إدارة نادي الاتحاد السكندري عرض نادي الهلال لضم الهداف الكاميروني أتوبونج، مقابل 1.5 مليون دولار، عن طريق وكيل أعماله كريم حلمي، بحجة أن فريقه بحاجة إلى خدماته. يذكر أن أتوبونج يرتبط مع الاتحاد السكندري بعقد لمدة موسمين مقبلين بخلاف الموسم الجاري.

في المقابل، جدد الهلال مفاوضاته من جديد لضم أحمد علي مهاجم نادي الإسماعيلي، ولا سيما أن الأخير ربط موافقته بضم النيجيري جون أويري.

يشار إلى أن الهلال عرض 800 ألف يورو لضمه على سبيل الإعارة.

في الرياض، أرجأت إدارة الهلال إعلان اسم الأجنبي الرابع، حيث كان من المنتظر أن تعلن عنه أمس خلال اجتماعها الذي عقد برئاسة الأمير عبد الرحمن بن مساعد، بحضور المدرب الأرجنتيني كالديرون.

من جهة أخرى، اختتم الهلال تدريباته أمس، قبل أن يسافر غدا إلى دبي الإماراتية لإقامة معسكر لثمانية أيام، حيث اشتملت التدريبات على الجوانب اللياقية والترفيهية تبعها مناورة على ثلثي الملعب أوقفها كالديرون لتصحيح تحركات اللاعبين.



أحلامنا!!
عادل التويجري


خرج المنتخب السعودي آسيوياً، لكن بدأ عهد الإصلاح الرياضي.

رحل رمز قدم كل ما يمكن تقديمه، وأسهم في رفعة شعار وطنه، ولا يستحق منا إلا الشكر.

حل شاب ثلاثيني ملأه الحماس على التغيير، وهو قادر عليه.

التغيير بحد ذاته كان (مطلباً) دولياً و(شعبياً) في الأعوام الأخيرة.

إشكالات الكرة السعودية عديدة ومتشعبة، لكنها ليست مستحيلة الحل إطلاقاً.

كل الإشكالات يقضي عليها النظام وتزيلها اللوائح، حتى لو كانت جزئياً مختلفا عليها.

من يريد كرة القدم السعودية أن تبدأ من الصفر، لا يفرق بين (رالي حائل) و(دوري زين)!

من يريد أن ينسف التاريخ بداعي (الإصلاح) أو غيره من (التمريرات) و(الإسقاطات) النتنة، فذاك (جاهل) رياضياً.

من يعتقد أن (التغييرات) الجذرية ستحدث بين غمضة عين وانتباهتها، فهو غير مدرك لطبيعة التغيير ومتطلبات المرحلة.

لست بصدد إيراد المشكلات ورصد الحلول، فالقادم هو في رحم المعركة، ويدرك تماماً حجم الإشكالات والمشكلات.

يدرك الوزير الجديد أن المشكلات الرئيسة مادية وإدارية وتنظيمية وفنية وجماهيرية و(علاقاتية).

لكل واحدة من هذه المشكلات (الكبرى) تفريعات كثيرة، ولها حلول أكثر، بشرط (الإرادة) الحقيقية.

الإرادة تعني المضي في تحقيق الأحلام!

أحلم أن تدعم الدولة وبشكل حقيقي كرة القدم السعودية، مالاً وجهداً وعرقاً لأبناء بلدي.

أحلم أن أرى النظام الأساسي لاتحاد كرة القدم والمرتكز على الفكرة (الانتخابية) الإلزامية مطبقا بحذافيره، وإن ثمة تطويرا لا بد منه على هذا النظام.

أحلم برؤية لأندية، وقد خصخصت بالكامل، وتحولت أموالها إلى حراك اقتصادي، لا عبء ماليا تأن منه جيوب الرؤساء!

أحلم بفصل كرة القدم عن بقية الألعاب الرياضية، لضمان التركيز فيها ولتفريغ العاملين في الأندية لمهام محددة!، كما لدى الآخرين الذي نريد اللحاق بركبهم!

أحلم بأن أرى المسؤول مقلاً في (حشد) المناصب حوله، حتى لا يفشل فيها كلها، ومن ثم تبدأ رحلة الإخفاق!

أحلم أن (يقل) الحديث، و(يكثر) العمل!

أحلم أن تتحرك اللجان بجدية هذه المرة للتطوير!، وتطوير ذاتها هو في المقام الأول!

لا يمكن أن أطلب من لجان ليس لها حتى غرفتين تجتمع فيهما بشكل (مستقل) أن تبدع وتتقدم وتتطور لتطور!

أحلم ببيئة استثمارية صلبة، يقبل عليها المستثمر، حتى لو كان (أجنبيا) بكل قوة، وتتحول الكرة إلى (منتج) حقيقي!

أحلم أن يكون للرائد، ضمك، التعاون، نجران، الطائي، الوطني، وبقية الأندية (المسكينة) مقار (تمارس) فيها كرة قدم (حقيقية).

أحلم برسم الأطر الجادة للرقي بالفئات السنية في الأندية، تلك القضية (المهملة) لقلة (ذات اليد)، وضياع (الطاسة)!

أحلم أن يكون لأندية دوري زين ملاعب إضافية بمعدل أربعة ملاعب لكل ناد على الأقل!

أحلم بأن يعاد تقييم مداخيل (حصص) الرعاية التلفزيونية بين الأندية!، فالمساواة ليست في كل شيء!، فناد كالأهلي ليس كالربيع بالتأكيد!

أحلم بأن أرى (الرياضة) في (الملعب)، لا في (المكتب)!

أحلم بجهاز فني (محترم) للمنتخب الأول لكرة القدم، لفترة تعاقدية لا تقل عن أربع سنوات على الأقل!

أحلم أن أشتري تذاكر الموسم الرياضي من الشبكة العنكبوتية دون الاضطرار للدخول في زحمة بائعي الفصفص جوار الملعب!

أحلم أن تطبق كل لجنة من لجان الاتحاد لائحتها الخاصة بها (بحذافيرها)، وأن تصدر باسمها، لا باسم (الاتحاد)!

أحلم ألا أرى رئيس ناد (يشتم)، (يضرب)، و(يتهم) دون حسيب أو رقيب!

أحلم ألا يقدم الدعم (لهذا) و(ينسى) ذاك، فكلاهما عينان في رأس!

أحلم ألا أسمع أن هذا اللاعب (يسهر)، و(يدخن)!

أحلم بذوبان (عقدة المظلومية) السائدة والفكر (المؤمراتي) المتفشي!

أحلم بأن (أشرب) عصيرا باردا في (عصرية) من (عصريات) (طباخ التمر)، وأنا أشاهد مباراة في مقعدي لا يزاحمني عليه أحد، ولا يسمعني سبابه، شمته، وقذفه بالأب والأم لهذا اللاعب وذاك الحكم وذاك الرئيس!

أحلم بأن أرى ناديين يصافح اللاعبون بعضهم بعضا بعد نهاية المباراة، ويقدمان التحية للجماهير على الحضور والاستمتاع!

أحلم ألا نرى أعضاء اللجان يرمي كل منهم الآخر باتهامات التقصير والإهمال!

أحلم بمسابقتين فقط في الموسم الرياضي، دوري وكـأس!

أحلم بتحويل المشاركة في البطولة الخليجية خلال العشر سنوات القادمة للفريق الأولمبي!

أحلم ببيئة (إعلامية) نظيفة خالية من (الشتامين)، و(المرجفين) ممن (يرقصون) طرباً على الأيام (السود)!

أحلم بوسط رياضي (نظيف) فعلاً!

وسط (نظيف)!

هذه أحلامنا!

فمن يحققها!

نوافذ

مجد قائد المنتخب في القناة (الكويتية)، وأجزل ثناءه، ثم (قلب) الآية بعد أقل من (6) أشهر!، عجبي!

قيل في تلك الليلة (أنت منتب كفو)!، ومرة مرور الكرام!، خوش (كرامة)!

يتهم قائد المنتخب (بالمنشطات) قبل البطولة، ويدخل (التدريبات) بابتسامة عريضة!، عجبي!

حتى لو كان إبراهيم غالب موجود، (الشق أكبر من الرقعة)!

شكراً سلطان، مرحباً نواف.





الهلال يقترب من العاجي كيتا



الرياض - عبدالعزيز العمر

اقتربت إدارة نادي الهلال من الاتفاق النهائي مع مهاجم ساحل العاج عبدالقادر كيتا لينضم إلى الفريق في الفترة المقبلة، ومن المنتظر أن يعلن عن إتمام الصفقة خلال الأيام القليلة المقبلة، وكانت الإدارة الزرقاء عقدت أمس اجتماعاً لأعضاء مجلس الإدارة ومدرب الفريق الأرجنتيني كالديرون، وتمت مناقشة اسم اللاعب الأجنبي الذي سيتم التعاقد معه خلفاً للبرازيلي نيفيز. من جهة أخرى، ركز المدرب الأرجنتيني كالديرون على الجوانب اللياقية والترفيهية في الحصة التدريبية التي أقامها أمس، قبل أن يجري مناورة على ثلثي الملعب أوقفها مرات عدة لتصحيح تحركات اللاعبين. في حين واصل عبدالله الزوري برنامجه التأهيلي في النادي الصحي.

على صعيد متصل، يدخل الفريق اليوم معسكره الإعدادي في مدينة دبي الإماراتية، الذي يمتد إلى أكثر من ثمانية أيام، يخوض خلاله عدداً من المباريات الودية، وضمّ المدرب كالديرون لاعبي الأولمبي مبارك البيشي ورضوان الموسى وعبدالله الدوسري وشافي الدوسري وعبدالله السديري ومحمد القرني لمعسكر دبي.

إلى ذلك، يقيم فريق الطائرة معسكراً في البحرين لمدة أسبوعين، استعداداً للمشاركة في البطولة العربية للأندية على كأس الأمير فيصل بن فهد في مدينة الرياض.





لا توجد أخبار عن نادي الهلال



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::



اخر تعديل كان بواسطة » أخبار الصحف في يوم » 18/01/2011 عند الساعة » 04:50 AM
  #2  
قديم 18/01/2011, 03:02 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 11/06/2007
المكان: الـــــــ Qдşş!ற ـــــــرس
مشاركات: 6,836
إعـداد : R سام الاحاسيـ S

الله يعطيك العافيه يالغالي على مجهوداتك

وان شاء الله يكون معسكر الهلال ناجح ويرجع نصف مستوى هلال جيرتس

بالتوفيق للزعيييم


بإنتظار باقي الصحف





  #3  
قديم 18/01/2011, 03:03 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ No E7tkak H
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/07/2009
مشاركات: 6,169


::
ملينا كل يوم اسم لاعب مختلف اجنبي قولوا منهو وريحونا على اعصابنا ياخوفي مهاجم اي كلام
الله يكتب اللي فيه الخير للهلال وان شاء الله يكون قد الطموح ويفرحنا
بالتوفيق للزعيم ويعطيكم العافية ع الاخ ـبــأر
  #4  
قديم 18/01/2011, 03:03 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ريوف الهلاليه
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 30/04/2010
المكان: في دنيا دنيه..طفشت منها واتمنى الاخره
مشاركات: 713
شكرَا ياأحلّى شبكهً بانتظاٍرباااااقِي الصحُفِ
  #5  
قديم 18/01/2011, 03:03 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ♡مجيد الملكي♡
عضو اللجنه الإعلامية
بالموقع الرسمي لنادي الهلال
محرر أخبار المجلس العام
تاريخ التسجيل: 04/03/2009
المكان: في قلب الزعيم
مشاركات: 15,008
:/:
:/:

إعـداد : R سام الاحاسيـ S
ألف شكر لكـ ,, يعطيكـ العافية يالغالي ,,!

أتمنى جلب مهآجم صريح قد طموح الهلال ,,
بالتوفيق للهلال في دورة دبي ..

:/:
:/:

اخر تعديل كان بواسطة » ♡مجيد الملكي♡ في يوم » 18/01/2011 عند الساعة » 05:30 AM
  #6  
قديم 18/01/2011, 03:03 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ فيصل بن سلمه
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 18/01/2010
المكان: في قلب الاحداث الهلاليه
مشاركات: 55
الله يعطيكم الف عافيه وبالتوفيق للزعيم
  #7  
قديم 18/01/2011, 03:03 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ رادوي المزاحميه
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 02/04/2010
المكان: قلب امي
مشاركات: 1,590
كل يووم وحنااا مع لاعب
الله يكتب اللي فيه الخير للهلال
ويعطيكم العاافية
بانتضاار باقي الصحف
  #8  
قديم 18/01/2011, 03:04 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ |нilαlч śαмєєм|
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 18/11/2009
المكان: ؛؛ عــنــد مقهى د.كيف ~
مشاركات: 2,465
يعطييكم العآآفيه ع نقل أخببآر الزعييم

بإنتظآآر المحترف الجديد
وإن ششآ الله يكون ع قد التوقعآآت ..

بالتوفيق


؛
  #9  
قديم 18/01/2011, 03:04 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ smwi-hilali
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 24/12/2010
المكان: اللـآمُتنَآوَل
مشاركات: 176
الله يعافيكم عالنقل _______
  #10  
قديم 18/01/2011, 03:05 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 28/04/2009
المكان: بدار ابو متعب
مشاركات: 164
مشكوووووووورين .. اللهــ يعطيكم الــ ع ــافية
  #11  
قديم 18/01/2011, 03:05 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ќ н α ι є ď ~
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/08/2008
المكان: ¬› قـِلـِب سـِامـِي ♥
مشاركات: 16,289




عوافي ، وبالتوفيق للزعيــم في المعسكر . .
  #12  
قديم 18/01/2011, 03:05 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 04/07/2009
مشاركات: 558
مشكوووووووووووووورين على الاخبااااااااااااااااار
  #13  
قديم 18/01/2011, 03:05 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ حلا الهلاليه
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 30/03/2010
مشاركات: 1,535
يعطيكم العاافيه شبكتنا
إن شاءالله تتم الصفقه ع خير وتكون ناجحه

بإنتظار بآقي الصحف
  #14  
قديم 18/01/2011, 03:06 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ‘‘السلطان‘‘
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 08/04/2010
المكان: فوق الارض وتحت السماء ،،،،(اذا احيانا الله)
مشاركات: 736
في انتظار باقي الصحف....... بالتوفيق للهلال
  #15  
قديم 18/01/2011, 03:06 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ المدافع الصلب
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 30/12/2006
المكان: الـ Fire
مشاركات: 20,381
الله يكتب اللي فيه الخير

وبانتظااار باااااااااقي الصحححححححححححححححف
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 06:27 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube