المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > منتديات نادي الهلال > أرشيف مواضيع منتدى الجمهور الهلالي
   

أرشيف مواضيع منتدى الجمهور الهلالي ارشيف بمواضيع منتدى الهلال السابقة

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 05/01/2003, 03:10 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إدارة الأخبار
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 22/12/2001
مشاركات: 22,808
احداث الجولة العاشرة من كأس دوري خادم الحرمين الشريفين

[c]
أعضاء شبكة الزعيم وزوارها الكرام أسعد الله أوقاتكم بكل خير يسعدنا من خلال التقرير التالي إن نستعرض سويا أحداث الجولة العاشرة من منافسات كأس دوري خادم الحرمين الشريفين والتي شهدت صدارة اتحادية عبر رباعية تاريخية في مرمى المنافس التقليدي وفي الرياض اعاد الهلال والنصر الجماهير مجددا للمدرجات وشهدت قمة الوسطى مستوى وإثارة ولا زالت النجمة تتلقى الخسائر وتتذيل الترتيب بنقطة يتيمة والطائي يستعيد نغمة الانتصارات والرائد يداوي جروحه في مرمى الرياض فندعوكم لمتابعة احداث الجولة العاشرة



الأتحاد برباعية تاريخية يعتلى الصدارة



في ديربي جدة استغل الأتحاد تخبطات مدرب الأهلى ديمترى وخرج برباعية تاريخية وضعت الأتحاد في الصدارة مجددا ب25 نقطة وتجمد رصيد الأهلى على 17 نقطة ،،،
وكانت الأهداف الخمسة في اللقاء من كلا من : مارسيليو هدفين (21 و83 من ركلة جزاء) وحمزة ادريس (42) وصالح الصقري (80)
وطلال المشعل (9) هدف الاهلي ،،،،،


&قدم الفريقان الاتحادي والأهلاوي في هذا الشوط أداء فنياً راقياً وتبادلاً خلاله السيطرة على مجرياته. وكان هناك جهد تكتيكي لافت بالرغم من اعتماد مدربي الفريقين على التحكم في منطقة الوسالأتحاد برباعية تاريخية يعتلى الصدارة


في ديربي جدة استغل الأتحاد تخبطات مدرب الأهلى ديمترى وخرج برباعية تاريخية وضعت الأتحاد في الصدارة مجددا ب25 نقطة وتجمد رصيد الأهلى على 17 نقطة ،،،
وكانت الأهداف الخمسة في اللقاء من كلا من : مارسيليو هدفين (21 و83 من ركلة جزاء) وحمزة ادريس (42) وصالح الصقري (80)
وطلال المشعل (9) هدف الاهلي ،،،،،


&قدم الفريقان الاتحادي والأهلاوي في هذا الشوط أداء فنياً راقياً وتبادلاً خلاله السيطرة على مجرياته. وكان هناك جهد تكتيكي لافت بالرغم من اعتماد مدربي الفريقين على التحكم في منطقة الوسحاد بالضغط على مرمى الأهلي، وذلك عن طريق محمد نور والمحترف البرازيلي ماريليو ولاندومار وكان هناك اجتهاد من وسط الأهلي بوجود الشهري والزهراني وتسبب خروج الواكد بضعف خط الوسط الأهلاوي.
وعند الدقيقة (41) يستثمر مهاجم الاتحاد حمزة ادريس كرة ركنية من نجم الشوط الأول البرازيلي ماريليو يرتقي لها ويضعها وسط المرمى ولم تنفع محاولات دفاع الأهلي لابعادها ليضيف الهدف الثاني للاتحاد خلال هذا الشوط.
الشوط الأول انتهى بتقدم الاتحاد بهدفين لهدف للأهلي وكرت أصفر لنايف قاضي من الأهلي وكرت أصفر لحسين مبروك من الاتحاد.


الشوط الثاني

أكد فريق الاتحاد سيطرته على المباراة بعد تفوقه في الشوط الثاني نتيجة ومستوى. حيث حرص مدرب الاتحاد البرازيلي أوسكار على أن يستفيد من الأوراق الرابحة لديه.
واستغل التفكك الواضح في خط الدفاع الأهلاوي وذلك بالزج بالمهاجم مرزوق العتيبي بديلاً للاعب الوسط البرازيلي لاندومار.
فما كان أمام ديمتري سوى إدخال اللاعب صالح المحمدي وذلك من أجل الضغط على فريق الاتحاد ولم يوفق ديمتري في التغييرات وذلك لعدم وجود البديل الجيد. وضاعف من تأزم موقف الأهلي بعد خروج المهاجم النشط طلال المشعل.
وتأكيداً لرغبة أوسكار تسجيل مزيد من الأهداف قام باشراك اللاعب سيرجيو والذي ساهم في خلخلة دفاع الاتحاد، وفي الدقيقة 35من الشوط الثاني يسجل الصقري هدف التفوق لفريقه وذلك من تسديدة من خارج الـ 18لم يستطع حارس مرمى الأهلي من إبعادها.
وفي الدقيقة 38يستمر ضغط الاتحاد من أجل تسجيل الهدف الرابع بعد أن توغل اللاعب مناف أبو شقير داخل الـ 18ليتعرض لإعاقة من دفاع الأهلي يحتسب حكم المباراة العقيلي ضربة جزاء صحيحة ينفذها البرازيلي ماربيليو ويضعها على يمين النتيف كهدف رابع وثان له خلال هذه المباراة.
وفي الدقيقة 40كاد أن يؤكد المهاجم سيرجيو تخصصه في مرمى الأهلى وذلك بعد انفراده بالمرمى ولكن توفيق حارس مرمى الأهلي ساهم في ضياع الهجمة.
الشوط الثاني في مجمله ضغط اتحادي واعتماد أهلاوي على الهجمات المرتدة استفاد أوسكار من جميع الأوراق الرابحة لديه وسط تخبطات من ديمتري والذي كان يفترض أن يزج باللاعب سعد الدوسري خلال هذه المباراة بديلاً للخزامي والذي تم ايقافه ومن ثم يعود الجهاز الفني ويشركه في هذا اللقاء.
حكم المباراة العقيلي لم يوفق في بعض قراراته خلال هذه المباراة التي كان حضور الاتحاد جيداً فيها.






القادسية والشعلة يتفقان على السلبية


في الخرج اتفقا على الخروج بنقطة وحيدة واكتفيا بالتعادل السلبي

الخرج - محمد المصلوخ:

اتفق الشعلة والقادسية على التعادل السلبي في مباراتهما التي اقيمت في محافظة الخرج وقدم الفريقان مباراة متوسطة وقد حضرها الأمير عبدالرحمن بن ناصر محافظ الخرج ونجله الأمير سعود.

الشوط الأول
جاءت بداية المباراة هادئة بسبب برودة الجو وكانت هناك بعض المحاولات القدساوية بعد مضي 10دقائق من هذا الشوط مستغلا تراجع فريق الشعلة للخلف والاعتماد على الكرات المرتدة عن طريق نواف الدعجاني وعمار العمار.. وقد تفوق فريق القادسية بنقل الكرة بين خط الوسط الذي كان في أحسن حالاته بفضل تحركات خالد الحرندا وسعيد الودعاني وارسل عدة كرات لخط هجومه المكون من عبده حكمي وبريرا الذي نجح في الدفاع الشعلاوي بانهاء خطورتهما.

ضربة جزاء لم تحسب
ومن هجمة منسقة من فريق الشعلة من جهة الظهير المتألق نايف العتيبي الذي لعبها لعمار في خط الوسط ومن لمسة واحدة لعبها لنجم الفريق وهدافه نواف الدعجاني الذي يتوغل داخل منطقة الجزاء ويعاق والحكم يشير باللعب.

فرصة للقادسية مهدرة
هاني السالم يتلقى كرة مرتدة من كابتن الفريق أحمد الرويعي يكسر فيها التسلل ويلعبها قوية أرضية تخرج على يمين الحلوة حارس الشعلة. ويعود القادسية للسيطرة على هذا الشوط.

الشوط الثاني
مع بداية هذا الشوط أجرى مدرب الفريق الشعلاوي تبديله الأول بخروج عبدالله القحطاني لاعب خط الوسط ونزل سلطان المطيري رغبة من مدرب الشعلة تنشيط الجهة اليسرى للشعلة وضح مع بداية هذا الشوط تحسن في أداء الفريق الشعلاوي.
وبعد مرور 10دقائق من هذا الشوط سلطان المطيري يستلم كرة (ويراوغ) المدافع القدساوي الذي اعاقه خارج منطقة الجزاء نفذها كابتن الفريق ماجد الطفيل على رأس كلاوديو الذي بدوره جهزها داخل خط الستة للمهاجم نواف الدعجاني الذي لعبها على الطائر حلوة تخرج من جنب القائم.

سيطرة قدساوية
عاد فريق القادسية للسيطرة على وسط الميدان امتلك خط الوسط وضغط على فريق الشعلة باقي هذا الشوط الذي لم يقدم فيه لاعبو الشعلة المستوى المطلوب.
ومن كرة خارج المنطقة ياسر القحطاني ينطلق بالكرة من الجهة اليمنى للقادسية يُعرقل من المدافع العباد وينال كرتاً أصفر ينفذ الفاول المدافع ماركوس قوية تمر بجوار القائم.

أخطر الفرص للشعلة
في الدقيقة 32ومن منتصف ملعب القادسية يلعب عمار العمار كرة طويلة بذكاء عندما استغل تقدم حارس القادسية هاني العويض الذي أخرجها بأعجوبة إلى ضربة ركنية.
بعدها استمر اللعب في وسط الملعب حتى أعلن حكم المباراة عبدالرحمن الجروان نهاية المباراة.





الشباب يخفى النجمة بثلاثية


في عنيزة اخفى فريق الشباب النجمة بثلاثية وضعت الشباب في المركز 7 ب 14 نقطة ولا جديد فالنجمة متذيل الترتيب ب نقطة يتيمة وبوضع صعب للغاية ،،،

وسجل عبد العزيز السعران الأهداف (44 و69 و75)
مقابل هدف لمشعان المطيري (36).

عنيزة - صالح الجهني:
* كسب فريق الشباب نتيجة المباراة الدورية التي جمعته على الملعب الرئيسي بنادي النجمة مع نظيره الشباب بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف سجل للشباب عبدالعزيز السعران (هاتريك) فيما سجل هدف النجمة الوحيد مهاجمه مشعان المطيري عند الدقيقة 37وقد شهدت المباراة حالة طرد كانت من نصيب مدافع النجمة عبدالله المذن:
البداية كانت قوية من جانب فريق النجمة الذي دخل لاعبوه المباراة يسبقهم الحماس لوضع حد للتراجع المخيف في نتائج الفريق وكادت الدقائق الخمس الأولى ان تشهد هدف النجمة والمباراة الأول غير ان التوفيق جانب هجومه إلى جانب ان قوة الخط الخلفي للشباب أسهمت في احباط كل المحاولات النجماوية وبعدها بدأت الأفضلية والسيطرة تتحول تدريجياً لمصلحة الشبابيين الذين كشفوا عن نيتهم الحقيقية منذ المحاولة الأولى والتي برز فيها عبدالعزيز السعران نجم مباراة الأمس والذي شكل لوحده عبئاً على الدفاع والوسط النجماوي وكان خلف كل هدف وكل محاولة للتسجيل لكن تماسك الدفاع النجماوي وتراجع ثلاثي الوسط لمساندته وقف حائلاً أمام الهجمات الشبابية ووسط اندفاع لاعبي الشباب استغل اسحاق كواكي كرة مرتدة ارسلها ذكية لمشعان المطيري الذي عاجلها قوية باتجاه مرمى المقرن معلنة هدف المباراة الأول لترتفع معنويات الفريق وبدأ وكأن مجريات اللقاء تميل إلى الفريق الأخضر الذي أعاد تنظيم صفوفه واستلم زمام المباراة وكاد تراوري ان يعزز النتيجة من فرصتين وفي الوقت الذي انتظر فيه الجميع هدف النجمة الثاني تعرض الفريق إلى هزة عنيفة بخروج أبرز مدافعية عبدالله المذن بالبطاقة الحمراء في قرار جانبه التوفيق من الحكم ممدوح المرداسي.. وقد أثر هذا النقص على فريق النجمة الذي بالغ كثيراً في التراجع رغبة في الحفاظ على النتيجة الإيجابية على الأقل في الحصة الأولى لكنه تعرض للظلم مرة أخرى من المرداسي بعد ان احتسب هدف التعديل للشباب من خطأ صريح على مهاجم شبابي استقبل الكرة بيده ومررها للسعران الذي سجل هدف فريقه الأول وضاعت صرخات الاحتجاج النجماوي مع صافرة المرداسي التي أعلنت نهاية الحصة الأولى.
أجرى الفريقان التبديل الأول مع بداية الشوط الثاني حيث شارك عادل الفريهيدي بديلاً لاسحاق كواكي في النجمة وشارك عبدي عطيف بديلاً لمنصور الدوسري في الشباب وحاول فريق النجمة رغم النقص تقديم سيناريو مماثل لبداية الشوط السابق غير ان الشباب الذي امتلك معنويات مرتفعة لم يترك للنجماويين الفرصة لفعل ذلك مستغلاً النقص العددي لدى خصمه وكثف من هجماته التي أثمرت عن هدفين للسعران في الدقيقتين الثانية والعشرين والحادية والثلاثين منحته النقاط الثلاث فيما جاءت الخسارة النجماوية بمساهمة مباشرة من المرداسي الذي تحامل على النجمة كثيراً في مباراة الأمس.





قمة الوسطى تنتهي بالتعادل




في قمة الوسطى فرض التعادل نفسه على لقاء الهلال بالنصر ضمن الجولة العاشرة من كأس دوري خادم الحرمين الشريفين في مباراة شهدت عودة الجماهير مجددا للمدرجات فعادت الأثارة مجددا للقاءات الهلال والنصر
وكانت اهداف المباراة من امضاء حسين العلي من ضربة جزاء في الدقيقة 5 ،،
وعادل للنصر المحترف روك في الدقيقة 31 وبتلك النتيجة يحل الهلال في مركز الوصيف ب 24 نقطة تاركا الصدارة للاتحاد بينما النصر يحتل المركز الثامن ب 13 نقطة ،،

الشوط الأول

شجع الحضور الجماهيري الكبير الذي حضر لقاء الشقيقين العملاقين والذي افتقداه طويلاً في ان تظهر بوادر ايجابية على ان اللقاء سيكون مؤشره عال (فنيا)، ولم يخيب نجوم الفريقين ظن انصارهما ومتابعي المباراة عندما قدما منذ البداية عطاء فنياً جيداً كان هناك اندفاع نصراوي واضح ناحية الهجوم قابله اداء هلالي حذر يميل الى الدفاع، ويعتمد اعتمادا كلياً على الهجمات المرتدة الخطرة التي يقودها سامي الجابر والعمودي والعلي، وساعد النصر على الافضلية الهجومية تواجد عناصره الاجنبية المؤثرة (سيزار - روك - ترينيو) فيما لعب الهلال بطاقم وطني، وابقى (بيلاتشي) الاجنبي الوحيد (سوماليا) الى جانبه في دكة الاحتياط.
التخليص السريع، والتنظيم الدفاعي الجيد في الهلال وقف عائقاً امام اي استثمار للهجمات النصراوية الخطرة المعدة من قبل (سيزار) والحقباني والمرسلة صوب (روك) و(ترينيو) وماطر الذي يتقدم للأمام في حال الهجمة النصرواية.
الاداء النصرواي الهجومي تفاجأ بهدف هلالي من ضربة جزاء احتسبت لسامي الجابر اثر اعاقته من قبل محمد الخوجلي، ونفذ (العلي) ضربة الجزاء في المرمى النصراوي كهدف اول في الدقيقة الخامسة من هذا الشوط وبعد الهدف تضاعف الهجوم النصراوي بغية تحقيق هدف التعادل ووضح ان النصر هو الافضل امتلاكاً لوسط الملعب في الانتشار والاستلام والتسليم واللعب بروح قتالية على الكرة عكس لاعب وسط الهلال الذين كان حضورهم ضعيفاً سواء في التغطية الدفاعية او في الاداء الهجومي، وكان لاعبو النصر هم الافضل في الاستحواذ على الكرة فيما وقع لاعبو الهلال في عدة اخطاء خاصة (العمودي) و(الصالح) اللذين سلما العديد من الكرات لمهاجمي النصر الذين نجحوا في استثمار ضغطهم وتفوقهم في الدقيقة 31عندما عوض (روك) اضاعته لكرة الهدف التي لعبها بجانب القائم واستقبل خطأ (الدعيع) في تخليص الكرة وسجل هدف التعادل ليستمر الاداء بافضلية نصراوية حتى انهى الشوط بهذه النتيجة.

الشوط الثاني:

سار مستوى هذا الشوط على نفس الرتم الفني الذي كان عليه الشوط الأول، وكان هناك أداء جيد من كلا الفريقين اللذين تناوبا الهجوم، وإن كانت فاعلية الفريق النصراوي هي الأفضل والأكثر، وأضاع (روك) و(ترينيو) والجنوبي أكثر من فرصة تألق في تخليصها (الدعيع) الذي انقذ مرماه من عدة أهداف نصراوية محققة، وغطى على الأخطاء التي ارتكبها خطا الدفاع والوسط، وخاصة في ترك مساحات فارغة في ملعبهم يتحرك فيها لاعبو النصر بحرية كاملة مكنتهم من السيطرة على خط الوسط لعب الكرة من لمسة واحدة، ومواصلة القتال على الكرة وإبطال مشروع أي هجمة هلالية، ووضح أن النصر كان يلعب للفوز من خلال دعم خط هجومه بعبدالرحمن البيشي والجهة اليسرى بالنشطين (الجنوبي) و(الجهوي) ولوحظ أن الجهة النصراوية اليسرى التي كانت نقطة ضعف في الشوط الأول ومسرحاً لعمليات الهلال بتواجد (الثقفي) و(ماطر) تحولت الى قوة ومصدر ازعاج للدفاع الهلالي وكثيراً ما تبدأ منها الهجمات النصراوية التي أيضاً تنوعت وكانت تأتي ايضاً عبر الجهة اليمنى عن طريق (الحقباني) و(روك)، وفي المقابل استمر الحذر الهلالي من خلال إبقاء (الجابر) وحيداً في الهجوم وإخراج حسين العلي والزج بـ (المسعري) وكذلك (الجري) ف
ي الجهة اليسرى إلا أنه ورغم أداء الهلال الحذر والكثثافة العددية للاعبيه في خط الوسط إلا أن لاعبي النصر من خلال أدائهم الجيد وانتشارهم السريع وتنظيمهم اخترقوا بكرات بينية هذه الكثافة كان التسرع وتألق الدعيع حالا دون تمكينهم من استثمار تفوقهم من منطقة المناورة، وفي الأداء بشكل عام لينتهي اللقاء بتعادل لم يكن عادلاً بدرجة كبيرة فالهجوم كان نصراوياً أكثر و(الفرص) النصراوية العديدة لا يمكن مقارنتها مع فرص الهلال القليلة التي اتت عبر كرات مرتدة وشكلت خطورة أيضاً رغم قلتها.

من المباراة
* أبرز ما في المباراة هو حكم اللقاء علي المطلق نجمها الأول الذي اوصلها إلى بر الأمان ونجح في قيادتها، ولم تكن الاخطاء الطفيفة مؤشرة اطلاقاً على نجاحه المطلق ابرز البطاقة الصفراء للداود والخوجلي والخثران والجهوي والجنوبي من النصر وفيصل الصالح من الهلال.
* المباراة شهدت تألق الدعيع من الهلال والحقباني وشريفي وسيزار وروك من النصر.
* بهذه النتيجة استمر الفارق النقطي بين الفريقين كما هو مع ملاحظة تقدم الهلال على شقيقه النصر بمباراتين.
* انقذ مهاجمو النصر ومحمد الدعيع مدرب الهلال (بيلاتشي) من تلقي صفعة قوية من نظيره الارجنتيني (دانيال اساد) الذي تفوق في التكتيك الفني واعطى انطباعاً للمشاهد ان فريقه يلعب وفق خطة فنية عالمية فيما فشل بيلاتشي في قراءة المباراة وفي تبديلاته ووضح ان استعانته بالارشيف باعادة (لطف) و(المسعري) كانت خاطئة وخاصة الاخير الذي لم يقدم جديدا سوى البطء في الحركة وكان عالة على الفريق وحل محل لاعب شاب اكثر حيوية ويفيد مستقبل الفريق ولم تكن فكرة (بيلاتشي) ابداً موفقة باعادة المسعري الذي كان ضمن المنسقين واستدعاه بيلاتشي!! ايضاً اخطأ بيلاتشي في اخراج العلي وكان يفترض مع نزول الثنيان ابقاء (العلي) بجانب الجابر او اشراك (ساموليا) بدلاً من اشراك (المسعري) لتقوية وتعزيز الهجوم.
* عبدالعزيز الخثران قدم مستوى جيداً في اول مشاركة مع فريقه الجديد




[gl]لقاء الهلال والنصر صور واهداف [/gl]


الهلال * النصر ( فيديو )




صائد الكبار يعود عبر ثلاثية في مرمى فارس الدهناء

في حائل عاد الطائي مجددا للانتصارات عبر ثلاثية في مرمى فارس الدهناء
واستطاع كلا من : سيسلو ( هدفين ) وجماد جي وسجل للاتفاق كريستان لوريان ( هدفين )

كرستيان لوريا عند الدقيقة 28-42 فريق الطائي بهذا الفوز حل في المركز السادس واعاد الأتفاق لدوامة الخسائر من جديد

حائل - خالد الهمزاني:

استعاد فريق الطائي توازنه فحقق فوزا ثمينا على فريق الاتفاق 2/3في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب مدينة الأمير عبدالعزيز بن مساعد الرياضية بمدينة حائل، اثبت بها الطائي المستوى الرفيع لفارس الشمال ورسم لاعبو الطائي لوحة فنية رائعة بقيادة نجم الفريق حمادجي عندما اعاده مالدوفان الى مركزه خلف المهاجمين، اهداف الطائي سجلها سيسلو وحمادجي في الشوط الاول واضاف سيسلو الهدف الثالث في الشوط الثاني بينما سجل للاتفاق لاعبه الجديد كريستان لوريان الهدفين من كرتين متشابهتين واثبت حضوره رغم المباراة الاولى له مع الفريق الشوط الأول: بدأ اللقاء يميل الى اللعب في وسط الميدان من الفريقين مع افضلية لافراد الطائي واصرارهم على احراز هدف لكن الرقابة اللصيقة على البرازيلي سيسلو وحمادجي السنغالي حالت دون ذلك ومن تسديدة رائعة من حمادجي مرت بجانب القائم وذلك عند الدقيقة 20هذه الكرة أحدثت ثورة فنية في اداء فريق الطائي حيث تنوعت الهجمات حتى الدقيقة 37عندما تلاعب أحمد مناور بظهير الاتفاق الأيمن ورفعها على رأس حمادجي لعبها برأسه ارتطمت بالقائم لتجد سيسلو غمزها بقدمه كهدف اول بعدها استشعر الاتفاقيون بالخطر وبادلوا لاعبي الطائي
في فرض سيطرتهم على منطقة الوسط بفضل تحركات كريستان لوريا الذي ازعج فريق الطائي كثيراً ولكن صلابة دفاع الطائي بقيادة ابوبكر سومارا وبندر مدني افسدت المحاولات الاتفاقية ومن احدى الضربات الركنية نفذها احمد مناور الدقيقة 42على رأس حمادجي لعبها قوية برأسه على يسار الحارس كهدف ثان..

الشوط الثاني:
مع بداية هذا الشوط اخرج مدرب الاتفاق زوماريو سامي شاص واصل عبدالرحمن القحطاني مهاجما وخرج حارس الاتفاق مصاباً وحل بدلا منه فيصل الخالدي بعد مرور 10دقائق ورغم ان الطائي متقدما بهدفين الا انه بدأ بداية قوية عندما لعب أحمد مناور للمندفع حمادجي على خط الستة تباطأ في تسديدها وايضا سيسلو بعدها بدقيقة واجه المرمى بانفراد تام تردد في تسديدها وارتطمت بقدم الحارس وفي الدقيقة 26حصل الطائي على خطأ على قوس 18لعبها سيسلو ارضية ارتطمت بالقائم ودخلت المرمى كهدف ثالث.
بعد الهدف الثالث ادرك الاتفاقيون ان الفريق سيخسر اللقاء ونظموا صفوفهم من جديد وتنوعت هجماتهم عبر الاطراف والعمق قابله اهمال بدفاع الطائي ومن كرة عرضية على قوس 18استلمها كرستيان لوريا عند الدقيقة 28لعبها قوية على يمين الحارس وبعد الهدف مباشرة كاد الاتفاق ان يضيف هدفا آخر عندما لعب خوزيه سوزا كرة رأسية مرت بجانب القائم.
واثناء تجاوز مناور الطائي بندر خليل اعيق داخل المنطقة وأمر الزيد بمواصلة اللعب وسط اعتراض الجهاز الفني والاداري مطالبا ضربة جزاء واضحة وعند الدقيقة 42استطاع كريستان لوريا ان يسجل هدفا اخر من نفس الموقع السابق على رأس القوس سددها قوية على يسار الحارس واستمر اللعب سجالا بين الفريقين الى أن اطلق حكم اللقاء عبدالرحمن الزيد نهاية اللقاء بفوز الطائي






الرائد يصحح اوضاعه في مرمى الرياض


صحح الرائد اوضاعه عبر بوابه المدرسة بثلاثية راائعة حملت توقيع كلا من : فارس العمري وطارق الشريف ومطلق الغرابي وسجل للرياض سار شيخ.


بريدة - خالد المشيطي:

تنفس الرائد الصعداء فأزال عقبة نفسية وقفت بينه وبين الانتصارات حينما استطاع عصر امس الفوز على الرياض (1/3) في لقاء قدم فيه مستوى (مقنعاً).. وخلاله تقاسم الفريقان امتلاك الكرة مع تفاوت في الأداء خلال وقت المباراة.. وقد فقد الرائد أجانبه.. سجل للرائد فارس العمري وطارق الشريف ومطلق الغرابي في الشوط الثاني وللرياض سارشيخ في الشوط ذاته.

الشوط الأول
في بدايته تهيأت كرة للمرجان من الرائد إثر تمرية احمد غانم وهو في مواجهة الحارس الدوسري سدد بيديه.. ثم سدد العمري للرائد قوية أخرجها الدوسري ضربة زاوية ليلعبها غانم اليه مرة اخرى ويسجل هدفاً للرائد برأسه في الدقيقة (6).. وفي هذه الفترة حقق الرائد الأفضلية وشكلت عرضيات غانم خطورة على مرمى الرياض.. ثم تكافأ اللعب بعد ذلك إثر تراجع رائدي.. وقد تهيأت فرصة للتسجيل لفيصل مرزوق في الدقيقة (30) سدد بقدمي مرافع الرائد.. وقد توقف الرائد عن الهجوم اثر تعطل خط المنتصف فيه مكتفياً بدور دفاعي محدود.. غير ان كرة تهيأت للرائد اثر خطأ للمرجان نفذها سعود السعيدان على رأس طارق الشريف الذي وضعها برأسه هدفا ثانيا قبل نهاية الشوط بخمس دقائق.. والرياض فقد خدمات لاعبه تراروي اثر مراقبة الرائدي عبدالرحمن الشريف له.

الشوط الثاني
كاد في بدايته المرجان ان يسجل هدفاً ثالثاً للرائد إذ انفرد وسدد بقدمي الدفاع.. ثم تجاوز الصبحي اكثر من مدافع رائدي ليرفع كرة بيد العمران ضربة جزاء للرياض سجل منها سارشيخ هدفاً للرياض في الدقيقة (7).. وقد وضح ان الرياض اكثر تنظيما اذ لعب افراده كرات قصيرة تصل الى المرمى المقابل بسهولة في ظل تباعد بين افراد الدفاع.. ومنها كرة وصلت الى بندر السويلم سدد بجسد العليان.
انعدمت هجمات الرائد وكان اولى بمدربه أجراء تبديل هجومي بعد ان نفذت لياقة احمد غانم.. وهو ما حدث في وقت غير مبكر بادخال الغرابي.. وقد انفرد الغرابي بكرة على مرمى الرياض لم يستطع التعامل معها.
الدقيقة (36) شهدت هدفاً ثالثا للرائد اثر تلقي مطلق الغرابي كرة من المرجان تجاوز بها الدفاع وسدد في المرمى بروعة.. والوقت هذا شهد هجمات مرتدة محدودة من افراد الرائد قابل التقدم لمرمى الرائد الذي قام به لاعبو الرياض..
وقد وفق متعب العليان في مرمى الرائد حينما وقف لكل كرة مرسلة لمرماه.

من المباراة
* أسرف حكم الساحة محمد القحطاني في توزيع البطاقات الصفراء التي وصلت العشر مناصفة بين الفريقين.. ومعظمها دون مبرر!!
* تشجيع حار قوبل به لاعبو الرائد من قبل الجمهور الذي قدم على استحياء!
* قاد الرائد الوطني يوسف خميس في اول مباراة رسمية له.
* لم يشارك علي مال ومودي نجاي السنغاليان.. ومع ذلك ظهر الرائد افضل بدونهما!!
* غاب محمد السلال الذي تألق في المباريات الماضية لمرضه.




[gl]تحليل لقاءات الجولة العاشرة المصدر جريدة الرياض ليوم الخميس والجمعة [/gl]




[gl]من الدوري [/gl]

~ خلال الدوري لَعبت ( 62 ) مباراة واهتزت الشباك (191) مرة و اشهرت ( 22) بطاقة حمراء وأحتسبت (26) ضربة جزاء ،،،،

* من خلال 62 مباراة انتهت 49 مباراة بالفوز ،،،،

و 4 مباريات سجلت تعادل سلبي كانت على النحو التالي :

الشعلة * القادسية
النصر * الاتفاق
الشباب * الاتفاق
الهلال * الشعلة

و 8 مباريات كانت نصيب التعادل الأيجابي ،،،،،

* اهتزت الشباك ( 191 ) مرة كان نصيب الشوط الأول من الأهداف ( 97) والشوط الثاني (94) هدفا ،،،

* وكان نصيب الجولة العاشرة ( 20 ) هدفا ،،، كان نصيب الشوط الأول من الأهداف 11 هدفا ،، 9 هدفا في الشوط الثاني ،،

* بلغ عدد الأهداف المسجلة خطأ في المرمى 5 أهداف كانت من :
علي العبدلي -الأهلي - في شباك فريقه أمام الشباب،
باسم اليامي -الاتحاد- في شباك فريقه أمام الاتفاق،
إبراهيم المفرج -الرياض- في شباك فريقه أمام القادسية، وفي شباك فريقه أمام الشباب
عبدالعزيز العبوش -الطائي- في شباك فريقه أمام الأهلي،


* اول ضربة جزاء مهدرة من قبل اللاعب سعد الدوسري من الأهلي في مباراة فريقة امام الشباب واحتسبت حتى الآن 26 ضربة جزاء اهدرت 4 منها كانت على النحو التالي :

* سعد الدوسري امام الشباب & خالد قهوجي امام النجمة

*سيلسيو من الطائي واهدرها امام الشعلة

* اسحاق كواكي واهدرها امام الاتحاد


* عاد الاتحاد مجددا للصدارة عبر رباعية في مرمى الاتفاق وتعثر هلالي في محطة النصر وارتفع رصيد الاتحاد الى 25 نقطة والهلال حل ثانيا ب 24 نقطة

* الأتحاد اكثر الفرق فوزا ب8 مباريات والشعلة والنصر الأكثر تعادلا ب 4 مباريات والهلال اكثر لعبا ب 12 مباراة والنجمة الأكثر خسارة ب 9 مباريات

* خط هجوم الأهلي الافضل في الدوري وسجل 25 هدفا بينما يعد النجمة والرياض الأضعف ب 7 اهداف فقط

* القادسية افضل خط دفاع واهتزت شباكه 7 مرات فقط والرائد الأضعف ب 27 هدفا ولج مرماه

* النجمة وبنهاية مباريات الدور الأول لم يحقق إي انتصار ويتذيل الترتيب بنقطة يتيمة

* ب 23 نقطة واصل القادسية انطلاقته واكد منافسته لفرق المربع فهل يواصل استمرار التفوق القدساوي ؟؟؟

* اعادت مباريات القمة الجماهير مجددا للمدرجات نتمنى ان تكون بداية العودة للجماهير التي هجرت المدرجات في ظل تراجع مستوى الدوري

* هل يحافظ الأتحاد على الصدارة ام يستعيد الهلال الصدارة من الأتحاد هذا ما ستشهده مباريات الجولة الحادية عشر ،،،،،

* تقارب كبير في النقاط بين فرق المقدمة فالقادسية صاحب المركز الثالث ب 23 نقطة والمتصدر ب 25 نقطة تقارب نقطي كبير فمن يستفيد من تعثر الآخر في الجولات القادمة ويعتلي الصدارة ،،

* بينما الصراع يشتد في المراكز الأخيرة بين الاتفاق ب 8 نقاط والرياض والرائد ب 7 نقاط فمن يواصل مسلسل الأنتصارات ومن يتعثر بخسائر جديدة ،،،

* النصر ب 13 نقطة وفي المركز الثامن هل يعيد النصر اوراقه مجددا ويكون من فرق المربع ام لا ؟؟؟

* الجولة العاشرة من الدوري شهدت عودة المستويات والجماهير للمدرجات وتعتبر من ابرز الجولات حتى الآن ،،،

* 17 هدفا استطاع هجوم فريق الهلال تسجيلها من خلال 12 مباراة كانت
(4) اهداف من ضربات جزاء أمام الطائي والشباب سجلهما سوماليا..
وأمام الاتفاق والنصر سجلهما حسين العلي.

* ويعتبر حسين العلي هداف الهلال ب 6 أهداف ومنحت 21 بطاقة صفراء الى لاعبي الهلال

* يتصدر قائمة ترتيب هدافي الدوري لاعب فريق الشعلة نواف الدعجاني ب 10 أهداف

* 20 هدفا كان نصيب الجولة العاشرة و 3 ضربات جزاء وسجلت جميعها ،،،، وحالة طرد وحيدة للاعب النجمة عبدالله المذن وحالة تعادل سلبي بين القادسية * الشعلة وتعادل ايجابي بين الهلال * النصر تلك ابرز ما حملته الجولة العاشرة ،،،






[gl]هدافي الجولة العاشرة [/gl]


~ ماريليو (هدفين) وحمزة ادريس وصالح الصقري للأتحاد وسجل للاهلي طلال المشعل.

~ عبدالعزيز السعران (هاتريك) للشباب وسجل للنجمة مشعان المطيري.

~ فارس العمري وطارق الشريف ومطلق الغرابي من الرائد وسجل للرياض سار شيخ.

~ سيسليو (هدفين) وجماد جي من الطائي ،، كريستان لوريان من ركلة جزاء. من الأتفاق

~ حسين العلي من الهلال ،، وعادله روك بوسكايا للنصر





[gl]مباريات الجولة الحادية عشر [/gl]


الاربعاء 5/11/1423هـ
الشباب x الشعلة - الرياض - عصراً





الخميس 6/11/1423هـ

الرياض x الطائي - الرياض - عصراً
القادسية x الأهلي - الدمام




الجمعة 7/11/1423هـ

النصر x الرائد - الرياض - مساء
الاتفاق x النجمة - الدمام - مساء

الاتحاد x الهلال - جدة




بالتوفيق للزعيم في المباريات القادمة ،،،،، شكرا لمتابعتكم [/c]

اخر تعديل كان بواسطة » إدارة الأخبار في يوم » 05/01/2003 عند الساعة » 07:44 PM
  #2  
قديم 05/01/2003, 05:18 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/10/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 2,112
يعطيكم العافيه و الجولة العاشرة كانت اقوى جولات الدوري الى الآن و نتمنى التوفيق للزعيم في مباراته القادمه ....
  #3  
قديم 05/01/2003, 06:57 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 01/10/2002
المكان: الخبر
مشاركات: 1,294
مشكوووورين وماقصرتو عساكم على القوة....
  #4  
قديم 05/01/2003, 07:51 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 12/05/2002
المكان: Al-Riyadh
مشاركات: 514
يعطيكم الف صحه وعافيه على هالمجهود الرائع الي تبذلونه في سبيل الهـــلال.....


الف الف الف شكر.....
  #5  
قديم 05/01/2003, 07:57 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 08/02/2002
المكان: U.S
مشاركات: 991
يعطيكم ألف ألف عااافيه

تقرير يغني عن مشاااهدة المباااريااات
  #6  
قديم 05/01/2003, 08:42 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 19/03/2001
مشاركات: 334
مشكورين ويعطيكم العافية

تحياتي لكم
  #7  
قديم 06/01/2003, 08:12 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 10/08/2002
المكان: قلوب الجميع
مشاركات: 1,281
الف شررررررررررررررررررررررر
  #8  
قديم 06/01/2003, 08:49 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 11/12/2002
المكان: UK, Reading
مشاركات: 3,691
إقتباس
إقتباس من مشاركة الهلال الشرقيه

مشكوووورين وماقصرتو عساكم على القوة....

  #9  
قديم 07/01/2003, 03:54 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/03/2001
المكان: في قلب كل هلالي
مشاركات: 2,803
يعطيكم الف عافيه ..
  #10  
قديم 07/01/2003, 06:03 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/05/2002
المكان: مقاطعة الدلم, ولاية الخرج الجنوبية
مشاركات: 7,753
الف شكر لكم وماقصرتوا والله لا يحرمنا منكم
  #11  
قديم 07/01/2003, 10:22 PM
عضو سابق بلجنة تطوير المجلس العام
تاريخ التسجيل: 25/11/2002
المكان: سجن الحياة
مشاركات: 2,298
الله يعطيكم العافية .. مبدعين دائما ..شكرا لجهودكم ..
  #12  
قديم 08/01/2003, 01:06 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 04/12/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 592
الله يعيطهم العافية ماقصرتوا
  #13  
قديم 08/01/2003, 05:18 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 30/06/2001
مشاركات: 541
*** لـجـنـة الإبــداع::
هلالي الجوف ..
الموهوب ..
القلب الأزرق ..
منادي ..
الاستشاري ..
ابواثير ..
نجمة الإبداع ..
الصوت الهلالي ..
الفيصل الهلالي ..
نواف عاشق الزعيم ..

مجهود أكثر من رائع يستحق كل الشكر والتقدير ..
متابعتكم وتحليلاتكم وأخباركم أصبحت تنافس وبحق تلك التي نقرأها عبر الصفحات الرياضية المتخصصة ..

شــكـــراً لـــكـــم ،،

--------------------------- --------------------------- ---------------------------

أخوكم،
أبوسعد
  #14  
قديم 08/01/2003, 09:53 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ م ت ق ط ع
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 09/01/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 823


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مجهود تشكرون عليه

والله يعطيك العافيه

وان شاء الله يتحسن موقف الهلال في الجولة القادمة

  #15  
قديم 09/01/2003, 11:20 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 04/05/2002
المكان: النجوم
مشاركات: 26
مشكوووووورين والله يعطيكم العافية وعساكم على القوة ..

ممكن سؤال ( متى مباراة الاتحاد والهلال ) .. الجمعة ولا السبت ..

أتمنى الإجابة في اسرع وقت ..
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 03:16 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube