المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 05/01/2003, 03:10 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إدارة الأخبار
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 22/12/2001
مشاركات: 22,808
أخبار الزعيم ليوم الأحد 2/11/1423 من الصحف

[c] [/c]

[c]الاتحاد يدعو الهلال لاحتفالاته الماسية [/c]

* وجهت إدارة نادي الاتحاد الدعوة لسمو الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز رئيس مجلس إدارة نادي الهلال وأعضاء مجلس الإدارة وذلك لحضور احتفالات نادي الاتحاد باليوبيل الماسي لتأسيس النادي..
ويأتي ذلك تأكيداً للعلاقات الجيدة التي تربط الناديين الكبيرين والتي كان آخرها موافقة الإدارة الهلالية على تأجيل مباراة الفريقين من مساء يوم الجمعة القادم حتى يوم الأحد وذلك من أجل تمكين الاتحاديين من الاحتفال باليوبيل والاستعداد للمباراة...


[c] [/c]

[c]أعلن عن إخضاع لاعبي الهلال لتأمين صحي.. عبدالله بن مساعد:
بقاء التمياط مع كوكبة النجوم أهم لدينا من دعم الخزينة بـ «000،800،1 ريال»!!
[/c]

* كتب- طارق العبودي:
قال صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز رئيس نادي الهلال تعليقاً على العرض الرسمي الذي تلقته إدارته من نظيرتها في السد القطري بشأن إعارة النجم الدولي نواف التمياط للسد:
إن الاخوة في نادي السد عرضوا علينا مبلغ«000،800،1» ريال قطري لاستعارة التمياط لمدة 4 أشهر تبدأ بعد نهاية مشاركته مع الفريق الهلالي في تصفيات مربع غرب آسيا الذي سيقام بضيافة نادي العين الإماراتي في شهر محرم المقبل.. ونحن سندرس هذا العرض بعناية فائقة من جميع نواحيه وإن كانت البوادر«المبدئية» تشير إلا أننا لن نوافق على التنازل عن اللاعب لأن لدينا العديد من المشاركات المهمة التي نحتاج خلالها لجميع نجومنا ومن بينهم نواف التمياط.
تأمين صحي شامل للاعبي الهلال
وأعلن سمو رئيس الهلال في حديثه أن الإدارة قررت تطبيق التأمين الصحي الشامل على جميع اللاعبين السعوديين والاجانب وخصوصاً فيما يتعلق بالاصابات سواء داخل الملعب أو خارجه. وقال: بدأنا بحث هذا الأمر مع مجموعة من الشركات «العالمية» المتخصصة لاختيار العرض الافضل وهي خطوة لأول مرة تقام على مستوى المملكة.
وفي هذا الصدد أشار سموه إلى أن الإدارة الهلالية اتفقت مع فضيلة الشيخ عبدالله بن منيع عضو هيئة كبار العلماء ليقوم بالقاء محاضرات خاصة داخل مقر النادي عن التأمين بعد الحصول على موافقة الرئاسة العامة لرعاية الشباب.. وسيبدأ فضيلته القاء محاضراته اعتباراً من الشهر المقبل.
بالاتشي يرفض التأجيل
وفيما يتعلق بما أشيع عن تأجيل المباراة الدورية المقبلة بين الهلال والاتحاد بناء على طلب الأخير قال رئيس الهلال:
أولاً لم نتلق أي شيء يفيد برغبة الاتحاديين في التأجيل.
ثم إننا عرضنا الأمر«كفكرة» على مدرب الفريق إيلي بالاتشي فرفض رفضاً قاطعاً تأجيل المباراة وطالب باقامتها في موعدها المحدد «مساء الجمعة» لرغبته الجادة في أن يبدأ التفرغ لاعداد وتجهيز فريقه للبطولة الخليجية بعد مباراة الرائد التي ستقام الاربعاء ما بعد المقبل......


[c] [/c]


[c]تأكيداً لتميز « الجزيرة » السد القطري يطلب التمياط رسمياً
الهلال ينفي تأجيل لقاء الاتحاد وبالاتشي يبدأ إلاعداد للمواجهة
5000 ريال لكل لاعب.. وتجــهيز خـــاص لـ«6» نجـــوم!!
[/c]

* * كتب.. طارق العبودي:
نفى الهلاليون ان يكون ناديهم قد تلقى اي خطاب رسمي او مادي يفيد بتأجيل المباراة الدورية المقبلة التي سيخوضها الفريق الكروي الاول يوم الجمعة المقبل امام الاتحاد.
وكانت اخبار غير مؤكدة انتشرت اليومين الماضيين تفيد بتأجيل المباراة المذكورة يوماً او يومين بناء على طلب الاتحاديين انفسهم لانشغال فريقهم الكروي بلعب مباراة حبية امام فريق أي.سي.ميلان الايطالي يوم الثلاثاء المقبل ضمن الاحتفالات الاتحادية بمهرجان «اليوبيل الماسي».
من جهته يبدأ الروماني إيلي بالاتشي مدرب فريق الهلال الكروي بعد مغرب اليوم اعداد وتجهيز لاعبيه لملاقاة الاتحاد بعد ان اكتفى يوم امس باخضاعهم جميعاً لمران لياقي مكثف لم يتخلف عنه سوى سامي الجابر حيث اكتفى بأداء مران خاص داخل النادي الصحي بناء على طلب الجهاز الطبي لشعوره بالارهاق اضافة الى محمد الدعيع الذي واصل تطبيق برنامج تقوية العضلات في صالة الحديد.
فيما طالب بالاتشي 6 لاعبين بالبقاء في الملعب بعد انصراف زملائهم لتطبيق بعض التمارين اللياقية المكثفة وهم: احمد الدوخي ومحمد لطف ويوسف الثنيان وعبدالله الجمعان وحسين المسعري ومحمد الشلهوب.
من جهة ثانية خضع اللاعب العاجي سبي بادرا بعد ظهر امس لكشف طبي ومخبري خصوصاً بعد اصابته بانفلونزا حادة حرمته من المشاركة في مباراة الخميس امام النصر.. وقد اثبتت جميع الفحوصات الطبية سلامته وأهليته للعب!!
وكان سمو رئيس الهلال الامير عبدالله بن مساعد قد اجتمع بلاعبي الفريق طويلاً داخل غرفة تبديل الملابس وبحضور الجهازين الاداري والفني وناقش معهم الاخطاء التي وقعوا فيها امام النصر وطالبهم بتحسين مستوياتهم في المباريات المقبلة.. فيما كان قد اجتمع قبلها وتحديداً مساء الجمعة ببالاتشي وناقشه عن الاداء الذي قدمه الفريق في مباراته الاخيرة والذي لم يكن مقنعا لمحبي الهلال.
وتسلَّم لاعبو الفريق بعد نهاية الحصة التدريبية مكافآت الفوز في 5 مباريات على الشباب والنجمة والاتفاق والشعلة والأهلي بواقع 1000 ريال عن كل مباراة.
وحاصرت أعداد كبيرة من الجماهير الهلالية سمو رئيس النادي الأمير عبدالله بن مساعد وطالبته بالتدخل لتحسين أوضاع الفريق والتعاقد مع نجوم أجانب على مستوى كبير.. ووعدهم سموه بأن أوضاع الفريق ستتحسن بإذن الله في المباريات المقبلة بعد ان تكتمل صفوفه مؤكداً في الوقت ذاته انه لن يتدخل ولن يسمح لأحد بالتدخل في عمل المدرب ومطالباً اياهم بدعمهم ومؤازرتهم للفريق سواء بالحضور للتمارين او المباريات.
وفي شأن هلالي آخر حضر مساء امس عضو مجلس ادارة نادي السد القطري خالد بن جبر واجتمع بالرئيس وعدد من اعضاء ادارة الهلال وقدم عرضاً رسمياً بشأن ضم النجم الدولي الهلالي نواف التمياط لصفوف السد وهو الخبر الذي انفردت به «الجزيرة» امس.......


[c] [/c]


[c]يتدرب فترتين وجاهز للمشاركة أمام الاتحاد.. الجمعان لـ « الجزيرة »:غبت أمام النصر لأن الهلال أمامه مباريات أهم!! [/c]

[c] [/c]

* كتب - صالح الهويريني:
أكد المدفعجي نجم فريق الهلال الكروي عبدالله الجمعان ان اصابته التي ظل يعاني منها طيلة الفترة الماضية وكانت هي عبارة عن تمزق في الفخذ قد زالت تماماً، وأنه في ذات الوقت مستعد للمشاركة مع فريقه في مباراته القادمة والتي ستجمعه بالفريق الاتحادي على أرض ملعب أستاد الأمير عبدالله الفيصل في جدة وذلك رغم عدم اكتمال لياقته على حد تعبيره.. وقال الجمعان في حديث مقتضب ل«الجزيرة» الآن أتدرب بواقع فترتين «صباحية ومسائية» وسأبذل خلالهما قصارى جهدي طيلة الأيام التي تسبق موعد يوم مباراتنا أمام الاتحاد وذلك من أجل رفع معدلي اللياقي وإن شاء الله أتمكن من مشاركة فريقي في هذه المباراة متى رأى مدربنا بلاتشي امكانية مشاركتي.. وأضاف الجمعان قائلاً: لا أخفيكم بأنني حزين لغيابي عن المشاركة مع الفريق وتحديداً خلال المباريات الأخيرة رغم أنه كان بامكاني اللعب أمام النصر في المباراة السابقة ولكن لأن بلاتشي حريص على عدم الاستعجال على عودتي وان كانت مشاركتي تقتصر على شوط واحد أو حتى أقل وذلك لعدم اكتمال معدل لياقتي خصوصاً وأن الهلال أمامه مباريات أهم من مباراة النصر ومقبل على أن يكون الفريق في أفضل حالاته خلال تلك المنافسات التي نحن مطالبون بالفوز بها.. وأردف الجمعان قائلاً : الهلال منذ بداية الموسم الحالي وصفوفه لم تكتمل بفعل الاصابات وأيضاً مشاركات المنتخب الوطني، وإن شاء الله مع عودة المصابين ستكون أحوال الفريق أفضل بكثير من السابق، وسنحقق بعد توفيق الله آمال وتطلعات جماهير الهلال.. وأثنى الجمعان على حسن تعامل رئيس ناديه الأمير عبدالله بن مساعد وقال بصراحة الأمير عبدالله رجل فاهم - وحريص أيضاً على منح كل ذي حق حقه، كما أنه يتعامل مع اللاعبين كل حسب أهميته كلاعب وأيضاً حاجة الفريق لمشاركته وليس مثلما كان يحدث في السابق عندما كان اللاعب الذي ليس له أهمية قصوى مثله مثل اللاعب النجم الذي يخدم الفريق ويساعده على تحقيق النجاحات، وهذه برأيي نقطة ايجابية تحسب للأمير عبدالله.. وعلق الجمعان على مباراة فريقه أمام النصر بقوله المباراة كانت مثيرة وسريعة وكان التعادل عادلاً..


[c] [/c]

[c]حكم دولي شهير يقوِّم أداء حكَّام قمة الهلال والنصر:
90% من قرارات المطلق صحيحة
الحكم تجاهل طرد خوجلي والخثران وإنذار عزيز
تجاوب اللاعبين وانضباطهم ساعد الحكم على النجاح
[/c]

* قدم حكم دولي «معتزل» وشهير تقريراً فنياً لأداء حكام لقاء القمة بين الهلال والنصر مساء الخميس الماضي والذي انتهى بالتعادل الايجابي 1/1 ولأهمية هذا التقويم وموضوعيته فإننا نقدمه لقراء «الجزيرة» ومتابعيها وفيما يلي التقويم الفني.
تقرير موجز عن مستوى أداء حكم مباراة الهلال والنصر (علي المطلق) التي جرت مساء الخميس 2/1/2003م في الرياض ضمن مباريات كأس دوري خادم الحرمين الشريفين
- اللياقة ، جيدة، وكان متابعاً لمجريات اللعب.
- التنقل والتحركات، مقبولة، رغم البطء أحياناً عند الهجمات المرتدة.
- التمركز: جيد جدا، وخاصة في الكرات الثابتة.
- السيطرة: جيد جدا، من خلال الثقة والتصرفات.
- التعاون مع المساعدين: جيدة، ومتجاوب مع مداخلات مساعديه.
- صحة القرارات: مقبولة، وصحيحة في حدود 90% في الحالات العادية.
- الإنذارات: صحيحة، ومحقة باستثناء إنذار حارس مرمى النصر يجب أن يكون طرداً.
- درجة صعوبة المباراة انضباط اللاعبين وتجاوبهم مع سير اللعب والتحكيم سهل مهمة الحكم كثيراً.
القرارات الهامة ومدى التعامل معها:
1- في الدقيقة (5) القانون ينص على طرد اللاعب الذي يتعمد حرمان الخصم الذي يتحرك باتجاه مرمى خصمه من فرصة محققة لتسجيل هدف.. الخ.
إعاقة حراس مرمى النصر للمهاجم سامي الجابر - أصلا تسببت في حرمانه من تسجيل هدف محقق والمفروض طرد الحارس.
2- في الدقيقة (12) كان من المفروض توجيه إنذار للاعب الهلال خالد عزيز لارتكابه مخالفة العرقلة وقطع هجمة ناجحة.
3- في الدقيقة (62) تجاهل الحكم الاعلان عن مخالفة اللعب العنيف خارج منطقة الجزاء من قبل لاعب النصر حمد الخثران تجاه لاعب الهلال محمد لطف - تستحق الطرد رغم قربه لمكان حدوث المخالفة، علماً أن الخثران لديه بطاقة صفراء من الشوط الأول (يعتقد كان الحكم شارد الذهن في تلك اللحظة).
4- في الدقيقة (66) تلمس الكرة يد المدافع الهلالي ضمن منطقة الجزاء دون قصد، ويترك الحكم اللعب يستمر (وهذا تصرف قانوني صحيح). بينما أعلن عن مخالفة مشابهة وسط الملعب بعد دقيقة واحدة من الأولى (وهذا تصرف غير محمود) أين وحدة القرار؟
5- في الدقائق (51) و(74) و(87) طبق الحكم مبدأ إتاحة الفرصة.
نجح مرة وأخفق التطبيق مرتين، وكان من المفروض تطبيق نص المادة الخامسة بأن الحكم يقوم بمعاقبة المخالفة الأصلية إذا لم تتحقق الفائدة المرجوة من اتاحة الفرصة في ذلك الوقت (وهذا لم ينفذه الحكم).
النتيجة النهائية:
حكم واعد ومجتهد، يتنبأ له بمستقبل جيد بإذن الله، مطلوب منه عدم الشرود في الملعب ومراجعة قوانين اللعبة بامعان وفهم ليتمكن من التطبيق الصحيح بشجاعة وجرأة، ويستحق العلامة 5 ،7 من عشرة في هذه المباراة.
ملخص معطيات الشوط الأول
* 30 قراراً صحيحاً
- 11 قراراً لصالح الهلال
- 19 قراراً لصالح النصر
* 4 إنذارات صحيحة
- 3 على النصر أحدها يجب طرد الحارس.
- 1 على الهلال.
* 3 قرارات عكسية.
- 2 عوقب بها الهلال والمفروض ان تكون على النصر.
- 1 المفروض انذار لاعب الهلال خالد عزيز.
الخلاصة
الحكم عادل وجيد في هذا الشوط ولا يشوبه غير عدم تطبيق القانون بمخالفة حارس النصر بطرده لأنه تسبب في عدم إمكان الخصم من تسجيل هدف محقق.
ملخص معطيات الشوط الثاني
* 27 قراراً صحيحاً
- 13 قراراً لصالح الهلال
- 11 قراراً لصالح النصر
- 3 قرارات تتعلق بمبدأ اتاحة الفرصة
* 2 إنذارات صحيحة على النصر
- 1 قرار غير صحيح أعلن عنه وسط الملعب لصالح النصر.
- 1 يعتقد أن المساعد الأول أغفل الاعلان عن تسلل على سامي الجابر.
- 1 حالة طرد لمخالفة اللعب الخطر والعنيف من لاعب النصر رقم 12 لساق لاعب الهلال رقم 17 لم يعلن الحكم عن المخالفة رغم قربه لمكان حدوثها.
الخلاصة:
الحكم عادل وجيد في هذا الشوط الثاني برغم التقدير الخاطئ لبعض الحالات وخاصة تعمد اللعب الخطر بعنف.
تحليل فني دقيق لتحكيم مباراة الهلال والنصر بتاريخ 2/1/2003م
- الحكم: علي المطلق
- مساعد أول: عبدالله العباد
- مساعد ثان: محمد الغامدي
الشوط الأول
الدقيقة المخالفة مدى صحة القرار
20 :0 دفع وركلة حرة للهلال صح
00: 2 عرقلة وركلة حرة للنصر صح
00: 3 تسلل على محمد لطف - الهلال صح
15: 4 الإعلان عن مخالفة على مهاجم النصر لا يوجد مخالفة
00: 5 ركلة جزاء للهلال وانذار لحارس النصر المفروض قرار ناقص
طرد الحارس لحرمان الخصم من تسجيل هدف محقق
30: 5 هدف للهلال من ركلة جزاء صح
20: 6 عرقلة وركلة حرة للنصر صح
00: 8 دفع وركلة حرة للنصر صح
45: 8 ركلة حرة غير مباشرة للنصر وسط الملعب مخالفة قرار عكسي
القفز على المهاجم من لاعب النصر والمفروض
ركلة حرة للهلال
30: 9 دفع وركلة حرة للنصر صح
45: 10 تعمد العرقلة وركلة حرة وانذار لفيصل الصانع صح
00: 12 تعمد العرقلة وركلة حرة للنصر على خالد عزيز المفروض
توجيه انذار
50: 12 دفع وركلة حرة للنصر صح
00: 18 تسلل على حسين العلي للهلال صح
40: 18 عرقلة وركلة حرة للهلال صح
20: 20 دفع وركلة حرة للنصر صح
10: 23 مسك وشد في الملعب وركلة حرة للهلال صح
45: 23 عرقلة وركلة حرة للهلال صح
15: 25 تسلل على حسين العلي للهلال صح
50: 26 تعمد العرقلة من الخلف وانذار لصالح الداوود صح
(ولا يوجد عنف للطرد)
10: 30 مسك وشد من المجرشي وركلة حرة للنصر صح
30: 31 هدف التعادل للنصر صح
30: 33 دفع وركلة حرة للهلال صح
00: 34 ركلة حرة وسط الملعب للنصر قرار عكسي
مخالة الدفع على مهاجم النصر
15: 34 عرقلة وركلة حرة للنصر صح
30: 36 عرقلة وركلة حرة للنصر صح
35: 39 مسك وشد بعنف لسامي الجابر صح
وركلة حرة وانذار للخثران
35: 41 عرقلة وركلة حرة للنصر صح
20: 42 عرقلة وركلة حرة للهلال صح
00: 43 تعمد الدفع من مدافع النصر لمهاجم النصر لا يعلن عنها
قرب مساعد الحكم الثاني
00: 45 عرقلة وركلة حرة للنصر صح
دقيقة وقت بدل ضائع صح
دقيقة وقت بدل ضائع صح
الشوط الثاني
الدقيقة المخالفة مدى صحة القرار
15: 1 عرقلة وركلة حرة للهلال صح
00: 3 عرقلة وركلة حرة للهلال صح
45: 6 افتتاح مقطوع للهلال المفروض الاعلان
عن المخالفة
00: 9 دفع من الخلف وركلة حرة للهلال صح
00: 10 دفع من الخلف وركلة حرة للهلال صح
-3: 12 دفع من الخلف وركلة حرة للنصر صح
50: 13 دفع من الخلف وركلة حرة للهلال صح
5: 16 عرقلة وركلة حرة للهلال صح
45: 16 يعتقد وجود سامي الجابر في موقف تسلل خطأ المساعد الأول
00: 17 تعمد ضرب الساق بعنف من لاعب النصر رقم 12 المفروض طرد
للاعب الهلال رقم 17 رغم قرب الحكم لمكان اللعب المخالف
الحكم لا يعلن عن المخالفة
10: 19 تعمد العرقلة وركلة حرة للهلال وانذار للشريفي من النصر صح
15: 21 لمس الكرة ليد مدافع الهلال بدون قصد من منطقة الجزاء صح
والحكم يترك اللعب يستمر
35: 21 عرقلة وركلة حرة للهلال صح
10: 22 عرقلة وركلة حرة للنصر صح
30: 22 لمس الكرة ليد لاعب الهلال بدون قصد وسط المفروض عدم
الملعب وضربة حرة للنصر الاعلان عن مخالفة
30: 23 عرقلة وركلة حرة للنصر صح
45: 23 عرقلة وركلة حرة للهلال صح
00: 29 عرقلة وركلة حرة للنصر صح
45: 29 يطبق مبدأ اتاحة الفرصة للهلال صح
05: 34 عرقلة وركلة حرة للنصر صح
00 :35 عرقلة وركلة حرة للهلال لا يوجد مخالفة
00: 39 عرقلة وركلة حرة للنصر صح
00: 42 يطبق مبدأ اتاحة الفرصة صح
20: 42 عرقلة وركلة حرة للهلال صح
45: 42 عرقلة وركلة حرة للنصر صح
50: 43 عرقلة وركلة حرة للنصر صح
20: 45 لعب الكرة باليد وإنذارللجنوبي النصر صح
50: 45 عرقلة وركلة حرة للهلال صح
50:46 المساعد الثاني يعلن عن تسلل والحكم يترك صح
اللعب يستمر لعدم الفائدة
35: 47 عرقلة وركلة حرة للنصر صح
3 دقائق وقت بدل ضائع.. معقول..


[c] [/c]


[c]الجابر يواصل توهجه في لقاء القمة [/c]

[c] [/c]

* الرس - أحمد الغفيلي:
أعاد المبدع الجابر قائد المنتخب السعودي السابق والنجم الأزرق المثير بتألقه في لقاء النصر الأذهان لتذكر التوهج الاسثنائي المعتاد للنجم الجماهيري الكبير في لقاء الدربي الخاص والتي افتقدها الكثيرون نتيجة غياب الجابر خلال المواسم الأخيرة عن مواجهات القمة بحكم ارتباطاته الدولية المستمرة والتي بسببها افتقد الأزرق لأكثر عناصره تأثيراً في ترجيح كفته على منافسه في مواجهات شهيرة سجل خلالها تسعة أهداف وساهم في صناعة وتهيئة فرص أخرى وشكل وجوده دعما نفسيا ومعنويا لزملائه وعبئا وإشكالية لدفاع منافسه وارتباكا أثمر عن ارتكاب العديد من الأخطاء ونيل بطاقات صفراء مستحقة فضلا عن ارتياح الجماهير الهلالية وثقتها بالبصمة الجابرية الخاصة وانتظارها في أي لحظة تحركا إبداعيا وفاصلا مهاريا ممتعا غالباً ما يحرص على إظهاره، في لقاءات الزعيم بالفارس والذي كان سمة لقاءات الفريقين في مواسم ما قبل الاحتراف بوجود عناصر مؤثرة تبدع وتتألق بشكل مميز في كلا الفريقين عبر تاريخهما الطويل وبات يظهر بشكل شحيح لايروي عطش الجماهير وتلهفها لرؤية قدرات وإمكانيات فردية تراهن على مقدرتها في إسعادها بالانتصار في لقاء التنافس التقليدي كما هو حال النعيمة ويوسف الثنيان والحبشي وسمير سلطان ونجيب الإمام ومحمد سعد وماجد ومحيسن سابقا في الوقت الذي حمل الجابر لوحده من الجيل الحالي اثراء المباريات الأخيرة بلمحات فنية فردية غالباً ما تصب لمصلحة المجموعة بتحركات واعية وتمريرات متقنة والتي كان اخرها لقاء الخميس فبجانب تسببه بركلة الجزاء أجبر ثلاثة عناصر نصراوية مهمة لنيل البطاقات الصفراء في شوط المباراة الأول مما اثر على عطائهم وتفاعلهم وبقي لوحده وفي كل كرة تصله مصدر ازعاج. الجابر وهو العائد من فترة توقف طويلة تضع على عاتقه الجماهير الهلالية ثقة بمقدرته على قيادة الأزرق في موسم مليء بالمشاركات المحلية والخليجية والآسيوية....


[c] [/c]

[c]المحترف في صفوف الهلال العاجي بادرا لـ « الجزيرة »:
سأثبت نجاحي.. وسأرضي الجماهير الهلالية
[/c]

* حوار - عبدالله المالكي:
أبدى اللاعب المحترف بصفوف الفريق الهلالي العاجي سيبي بادرا جاهزيته لمشاركته مع الفريق الهلالي خلال المرحلة القادمة بعد أن اكتملت جميع أوراقه وبادرا لاعب دولي في منتخب ساحل العاج لمدة عشر سنوات ويبلغ من العمر 31 سنة وطوله 184سم ويلعب في مركز «المحور» وتعاقد مع الفريق الهلالي لسد خانة المحور بعد أن تمت اعارته من نادي الأفريقي الذي يمتلك بطاقته.
بادرا شارك نجوم الهلال في أول تمرين ودق جرس الانذار في الفريق الهلالي معلناً قدرته على تقديم أفضل المستويات.
«الجزيرة» أجرت معه هذا الحوار بعد نهاية التمرين:
* بعد أول مشاركة لك مع الفريق الهلالي كيف كانت بالنسبة لك؟
- حقيقة أنا سعيد لمشاركتي مع الفريق الهلالي وأشكر كل الهلاليين على حسن الاستقبال ونادي الهلال فريق كبير وعريق وأعرفه عندما كنت ألعب مع الأفريقي في تونس ودائماً هناك الاخوة التونسيون يتابعون الهلال والدوري السعودي والشيء الذي أتمناه أن أعطي للهلال أكثر مما أعطاني وحقيقة تمرين الفريق كان مليئاً بالنجوم والمواهب الجيدة.
* وما هو المركز الذي اتيت للعب فيه؟
- أنا ألعب لمدة عشر سنوات في المنتخب ومركزي محور متأخر «وسط دفاعي» وهذا المركز الذي برزت وقدمت أفضل المستويات ومجيئي للهلال بشأن هذا المركز.
* هناك العديد من اللاعبين الأفارقة الذين أتوا للاحتراف بالأندية السعودية وكانوا صفقات خاسرة؟
- أنا مسلم ومؤمن بالله وثقتي كبيرة في الله بأن أقدم أفضل المستويات الجيدة وأي شخص مؤمن يستطيع أن يقدم أفضل المستويات وأنا أسعى إلى مسح الصورة وتقديم مستوى مشرف باسم بادرا.
* وكيف كانت المفاوضات الهلالية معك وكيف عرفت الهلال؟
- عرفته عن طريق تاريخه الكبير بالبطولات على مستوى القارة الآسيوية كذلك كانت المفاوضات مع الفريق الهلالي عن طريق نجيب الإمام.
وأنا من أفريقيا ومسلم وكنت في دورات وبطولات عرفت من خلالها الهلال.
* ماذا تعرف عن اللاعبين الذين أتوا للهلال؟
- أعرف اللاعب الكبير جون زاكي وكنت ألعب معه في نفس الفريق «أسيك ابيدجان» وهو من اللاعبين الجيدين كذلك أعرف سياسيا اللاعب النيجيري الدولي ولكنه لم يوفق مع الهلال بحكم كثرة المشاركات.. وبما أنني موجود في تونس وكنت في نادي الأفريقي فهناك كثير من اللاعبين ينجحون مع أندية كبيرة والعكس وهذه عوامل نفسية، كذلك أعرف اللاعب الكبير يوسف فوفانا فهو مدير فني في الفريق «أسيك ابيدجان» والتحق فوفانا في آخر حياته الرياضية بالمنتخب.
* ولكن ماذا تعرف عن نجوم الفريق الهلالي؟
- أعرف أنه فريق منظم مليء بالعديد من المواهب متكامل الصفوف وأعرف من الهلال الحارس العالمي الذي شارك في كأس العالم ويقصد الدعيع، كذلك رأس الحربة سامي الجابر فهو معروف بمستواه وسامي أكثر لاعب رحب بي لأنه يتحدث الفرنسية.
* ألا تخاف من الفشل في هذه التجربة؟
- بالعكس لماذا أخاف سأعطي بأقصى ما أستطيع وأقدر عليه ولن أبخل على الهلال بالشيء الذي أقدر عليه.
* بماذا تعد الجماهير الهلالية؟
- أعد الجماهير الهلالية بتقديم المستوى ولكن أي فريق كبير لابد أن يكون خلفه جماهير كبيرة وبوجود هذه الجماهير سوف تنجح تجربتي مع الهلال مثلما هو موجود في نادي الأفريقي التونسي وعلى جماهير الهلال الوقوف مع فريقها.
* من خلال مركزك إذاً أنت من صناع الأهداف؟
- هذا في السابق ولكني أتمنى أن أهز الشباك - قالها ضاحكاً.......


[c] [/c]

[c]محاضرة عن المنشطات المحظورة في الهلال اليوم [/c]

* كتب - طارق العبودي:
تعقد مساء اليوم في نادي الهلال محاضرة تحت عنوان (المنشطات المحظورة وطرق الكشف عنها ) للدكتور عبدالله الجوهر والدكتور تركي المهيد وذلك في القاعة الكبرى بالنادي حيث يشرف على هذه المحاضرة الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم وفي بعض الأندية في مختلف مناطق المملكة.
وتم اعداد جميع الترتيبات والتجهيزات الخاصة بالمحاضرة من قبل إدارة نادي الهلال والقاعة جاهزة لاستقبال الراغبين في الحضور للاستفادة من هذه المحاضرة القيمة.....


[c] [/c]

[c]بالمنشار..!!
التعادل مع نصف الفريق خسارة!!
أحمد الرشيد
[/c]

*أخفق الفريق النصراوي في استثمار ظروف مباراته مع الهلال وتحقيق الفوز وهو بالتأكيد لن يجد فرصة أفضل من تلك التي أتيحت له الخميس الماضي!!
فكل الظروف قبل وأثناء المباراة كانت تسير في خدمة الفريق النصراوي الذي دخل المباراة وسط تكامل عناصره وبحضور كامل لأجانبه وبروح عالية مع المدرب الجديد وبعد الكم الوافر من لاعبيه الذين كانوا ضمن المنتخب الوطني الفائز بكأس العرب!!
فيما لعب الهلال بطاقم معظمه من الصف الثاني لغياب ستة من نجومه بداعي الإصابة يشكلون قوة ضاربة في الفريق كفيلة بتغيير موازين أي مباراة!!
وازداد الوضع مثالية بالنسبة للفريق النصراوي أثناء المباراة عندما غيب الحكم الكارت الأحمر الذي كان مستحقاً على الأقل لثنائي الدفاع النصراوي الداود والخثران. لكن يجب أن نلتمس العذر للحكم المطلق فهو في بداية مشواره ويدرك جيداً عواقب احتساب ضربة جزاء للهلال وطرد اثنين من الفريق المنافس والثمن الذي قد يدفعه ويحرجه في عمله وفي مجتمعه وبين أسرته!!
وفي ذات الوقت اعتبر الحكم المطلق جرأته في منح الهلاليين حقهم في احتساب ضربة الجزاء ثمناً يغنيهم عن إبرازه للكارت الأحمر رغم صراحة ووضوح القانون الذي يحتاج إلى أن يكون حضوره محلياً بنفس القوة التي نشاهده فيها في المباريات العالمية. وربما تغاضى المطلق عن ذلك للخروج من المباراة بأقل أضرار ممكنة شجعه على ذلك أن الهلاليين لا يتوقفون كثيراً عند نتيجة مباراة فطموحهم دائماً هو البطولة!!
هذه الوضعية النفسية والفنية التي كانت تدعم الموقف النصراوي في المباراة إلى جانب معاناة الهلال من غياب رباعي خط الوسط (التمياط والشلهوب والغامدي وبدرا) مكنت الفريق النصراوي من السيطرة الميدانية لكنها لم تحقق له الفوز، بل إن الفرص الهلالية كانت أخطر وأقرب للتسجيل لو تعامل الجابر بجدية مع تلك الفرص!!
وبرغم الحضور القوي لمهاجمي النصر الأجانب إلا أن توافق سرعتهم وحركتهم وأعمارهم مع الشريدة وعبدالله سليمان سهل من مهمة الدفاع الهلالي في مراقبتهم والحد من خطورتهم وأتوقع أنه لو استعان النصر ببعض مهاجميه الشباب لربما كانوا أكثر إزعاجاً بحكم فارق السن والنشاط بينهم ومتوسطي الدفاع الهلالي!!
الشيء الجميل حقاً هو الروح الرياضية التي كانت سائدة بين لاعبي الفريقين والحكم الذي قدم نفسه بشكل جيد ويحتاج فقط إلى مكاشفة ومصارحة حول بعض الأخطاء ليتفاداها مستقبلاً حتى لا نتركه يبحث عن الحقيقة والصواب وسط التصريحات الإدارية المتناقضة التي تحدثت عنه من زوايا ضيقة ووفق رؤى شخصية تغلفها العاطفة ويحكمها أحياناً التعصب!!
تعميم الجهل!!
طالب رئيس النادي الأهلي الدكتور عبدالرزاق أبو داود القنوات الفضائية بعدم إثارة واستغلال المستوى الفكري للاعبينا وقال إننا كسعوديين نبحث جميعاً عن إصلاح الثغرات التي يعاني منها اللاعب السعودي بدلاً من تسويقها بحثاً عن الإثارة!!
وعلى النقيض من ذلك نجد أن لائحة الاحتراف تعمل على تعميم الجهل بل وتشجع عليه فهي تنص على استثناء اللاعب الذي يضم للمنتخب من شرط الحصول على شهادة الكفاءة المتوسطة حيث يسجل اللاعب المحترف بدون هذه الشهادة!!
شيء يمكن ما شفتوه!!
** يقول الحكم إنه لم يطرد الخوجلي لأن سامي لم يكن في مواجهة المرمى!!
والسؤال من بقي خلف الخوجلي ومنع أن يكون سامي مواجهاً للمرمى فلم نشاهد هناك سوى الشباب الذين يحضرون الكرة خلف مرمى الخوجلي!
** أيضاً الحكم تخلص بذكاء من ورطة الكارت الأحمر لخثران النصر عندما لم يحتسب خطأ ضده لتعمده إصابة لطف وهو يحمل الكارت الأصفر!!
** مباراة تنافسية وجماهيرية يفتقد فيها الهلال ستة من نجومه ومع ذلك مستوى صوماليا لم يؤهله للمشاركة مع الفريق.. خوش أجانب!!
** سامي الجابر لا يزال يبحث عن التسجيل بالطريقة العالمية ولذلك تضيع من أمامه فرص تسجيل سهلة لا تحتاج إلى ابتكار بل إلى تواضع في التعامل معها!!
** يقول صالح الداود كنا نأمل في الفوز لنسعد جماهيرنا!!
وأنا أقول: الجماهير الواعية تسعد بالبطولات لا بالفوز على فريق معظم طاقمه من صفه الثاني!!
** وبلاتشي يقول عندما دربت الهلال في المرة الأولى كانوا ثمانية في المنتخب واليوم ثمانية مصابين!!
** سألت صديقي النصراوي عن عدم حضوره للمباراة في الملعب رغم النقص الذي يعاني منه الهلال.. قال ولو.. الاحتياط واجب!!
** الدعيع استعاد بريقه في المرمى الهلالي!!
** بعيداً عن الهلال والنصر لفت نظري التعامل مع بعض أحداث هذا الأسبوع..
فالأهلاويون الذين غضبوا من خسارتهم بالهدف الهلالي القاتل تقبلوا الأربعة من الاتحاد بكل رحابة صدر!!
وربما أن الحساسية المفرطة من الفوز الهلالي كانت هي السبب في نكبة الفريق الأهلاوي أمام الاتحاد!!
الحدث الآخر الترحيب الذي قوبل به قرار اتحاد كرة القدم الذي سمح بمشاركة نجوم المنتخب مع أنديتهم.. والغريب أن الذين رحبوا بالقرار هم أنفسهم الذين كانوا يصفقون لقرار الاتحاد عندما كان يؤجل مشاركة اللاعبين لمدة أسبوعين!!
المسألة ليست محكومة بالتقييم والمنطق بل بتغير الأطراف المستفيدة!!!
الحدث الثالث كان هو حفل اعتزال نجم الإمارات عدنان الطلياني الذي جرى وسط حضور كروي عالمي وحضور جماهيري كبير وتنظيم رائع أتمنى ألا يكون قد شاهده بعض نجومنا الذين تناست أنديتنا تكريمهم أو الذين تحول اعتزالهم إلى قضية واحتاجوا إلى لجان وشركات ومؤسسات لتنظيم حفل لا يعرف أحد متى وأين وكيف سيقام..


[c] [/c]

[c]كل يوم كلمة
حتى لا يكون المطلق معجباً آخر
عبدالعزيز الهدلق
[/c]

*ليس فقط التماثل في الميول الصفراء هو ما يجمع الحكمين معجب الدوسري وعلي المطلق (فهذه صفة لا ينفردان بها بل تجمع ما يناهز 95% من الحكام»، بل ايضا البداية المبهرة في سلك التحكيم، حيث كانت مواجهات الهلال والنصر ميلادهما فلفتا الانظار بشكل كبير. وان كان معجب قد اتخذ خطا مغايرا ومعاكسا لبدايته الرائعة خيَّب معه كل الاماني والتوقعات بظهور حكم يشار له بالبنان فانضم إلى كوكبة الحكام التقليديين والذين اخطاؤهم اكبر من صوابهم والذين يثيرون الاشكالات في المباريات اكثر مما يكسبون الرضا عن ادائهم، فخسر سلك التحكيم السعودي نجما كان الجميع يعقد عليه الامل بمواصلة الحضور العالمي للحكم السعودي والذي رفع عبدالرحمن الزيد رايته في مونديال 98م. لذلك فإن تجربة معجب الدوسري وخطه البياني الذي ارتفع سريعا في البداية ثم هبط بشكل اسرع وما زال يواصل الهبوط تجعلنا نتحفظ كثيرا على البداية الرائعة لعلي المطلق ونتخوَّف على مستقبله ونؤجل الاحتفال بميلاد حكم رائع وجديد لكيلا يخذلنا ولا يصدمنا فيما بعد مثلما فعل مَن قبله. لكن ذلك لا يمنع الاشادة به وبأدائه وحضوره ونجاحه في أول اختباراته، ولكن يبقى الاختبار الحقيقي هو الاستمرار في خط الاداء المتصاعد والاستفادة والاتعاظ من تجربة من سبقوه ممن ارتضوا تقلّد الشارة الدولية والقناعة بالتحكيم المحلي اما لقصور في قدراتهم وامكاناتهم أو في تطلعاتهم وطموحاتهم. فهل يثبت على المطلق انه حكم مختلف ام سرعان ما ينحرف به المسار وينضم لكوكبة حكام مكانك سر؟ هذا ما لا يستطيع ان يجيب عليه احد سوى المطلق نفسه والاجابة لن تكون باللسان بل في الميدان...

[c] [/c]

[c]فواصل [/c]

* * أشاد سمو رئيس النصر بالحضور الجماهيري لمباراة القمة ووصف هذا الحضور المكثف بأنه من أفضل ما في المباراة. وهذه إشادة مفعمة بالروح الرياضية الحقة حيث كان اللون الازرق هو الطاغي في المدرجات، وليس افضل من شهادة تأتي من منافس.
* مدرب الأهلي القادم هل سيكون أفضل من ديمتري أو لوكا أو من الذين قبلهم؟ العلة ليست في المدربين ومن المؤكد انها لن تخفى على العين الخبيرة للدكتور عبدالرزاق أبو داود.
* الفوز الكبير على الرياض يعتبر أول ثمار اشراف الكابتن يوسف خميس على الرائد، وما زال ابناء «التحدي» يأملون بالمزيد.
* لا يقود الرياض للوراء والسقوط في الهاوية إلا عدم صفاء النفوس.. والعمل بمبدأ تصفية الحسابات.
* مدافع النصر صالح الداود أكد على الهواء مباشرة انه تعمد ضرب سامي الجابر لإيقافه، واعترف بأنه اضطر لمعالجة خطأ سوء التغطية بخطأ الضرب.
* توقيت مباراة الاتحاد مع فريق ميلان الايطالي سيئ جدا ولن يخدم النادي إعلاميا وجماهيريا وفنيا في مناسبته الماسية. ويبدو ان هذا التوقيت فرض على الاتحاديين.
* الشكوى تأتي على طريقة ضربني وبكى، سبقني واشتكى.
* الفريق الشبابي لا يجد عناء في كسب الفرق الصغيرة. ولكنه امام الكبيرة يقف حائرا وعاجزا.....


[c] [/c]

[c]صح لسانك


** اسألوا بلاتشي عن ضعف الوسط امام النصر
رئيس الهلال
بل نسأل الاصابات.

* منتخب اليد في غرفة الانعاش.
محمد المطرود
الظاهر ان الإدارة هي اللي في الانعاش

* المسعد أكثر الاتحاديين فرحا بالفوز على الأهلي
عنوان صحفي
ترى هناك فرق بين الفرح والشماتة

* بلوغ القادسية المربع لن يكون بالكلام.
احمد الزامل
وانتم معروفين قول وفعل

* هذه افضل مباراة ادرتها في تاريخي
علي المطلق
وش هالتاريخ يا بوجسيم.....
[/c]


[c] [/c]


[c] [/c]

[c]الحماد يعود للهلال والإدارة تصرف (مكافأة) خمس مباريات
[/c]

[c] [/c]

** كتب - اسامة النعيمة:
تسلم لاعبو الفريق الاول عقب نهاية تدريب الامس مكافآت الفوز لخمس مباريات سابقة في المقابل تلقى نادي الهلال امس اشعارا من الاتحاد السعودي لكرة القدم حول استدعاء لاعبي الفريق (احمد الجري، سلطان البرقان) لمعسكر منتخب الشباب الذي ينطلق يوم الاربعاء المقبل.
وشهد مقر النادي تواجد لاعب الهلال السابق (سعود الحماد) من جانب آخر يجري سلطان الناصر وأحمد البيشي صباح اليوم الاحد بمركز الحبيب عملية الرباط الصليبي للناصر وعملية الكاحل للبيشي وسيبدآن برنامجهما العلاجي من يوم غد وستجرى العمليتان لدى الطبيب الدانماركي (وينسق) ويعود حارس الفريق حسن العتيبي خلال اليومين المقبلين للتدريبات مع الفريق بعد تحسن اصابته وعدم حاجته لعملية للغضروف، حيث بدأ امس بالجري الخفيف ولم يعد يشعر بأي آلام في الركبة.
ومن جهة أخرى تواجد امس بالحصة التدريبية للفريق الكروي الاول جميع العناصر عقب شفاء العاجي (بدرا)وعودة الغامدي ووصول التمياط من الامارات عقب المشاركة باعتزال الطلياني.
من جهة ثانية أعلن الهلاليون رفضهم لتأجيل مباراتهم أمام الاتحاد رغم عدم وصول طلب من الاتحاد.
قرر مجلس الإدارة في اجتماعه الاسبوعي أمس التأمين الفني الكامل على جميع اللاعبين السعوديين والأجانب داخل وخارج الملعب وتم الاتصال بعدد من شركات التأمين داخل وخارج المملكة.
من ناحية أخرى تلقى النادي رسميا عرضا من نادي السد القطري بمبلغ مليون و 800ألف ريال لاعارة النجم نواف التمياط لمدة أربعة أشهر بعد تصفيات مربع غرب آسيا بالصين وقد أبدت الإدارة الهلالية رفضها مبدئيا دون دراسة الموضوع.
على صعيد آخر يلقي الشيخ عبدالله المنيع "محاضرة" عن التأمين الصحي خلال الأيام القادمة. .....



[c] [/c]


[c] نجم عالمي كبير يدعم صفوف الهلال في مربع غرب آسيا
[/c]

[c] [/c]

** تعمل الادارة الهلالية الجديدة برئاسة الأمير عبدالله بن مساعد على التجهيز لمفاجأة كبرى سارة لجماهير الفريق وذلك من خلال المفاوضات السريعة والجادة مع نجم كبير سيشارك في مربع غرب آسيا الذي يستضيفه العين الاماراتي اذ سيكتفي الهلاليون في بطولة الأندية الخليجية في قطر باشراك عنصرين اجنبيين هما بدرا وسوماليا فيما يجهز اللاعب العالمي الذي تحيط بمفاوضاته سرية تامة للبطولة الآسيوية ودوري كأس خادم الحرمين الشريفين ومسابقة كأس سمو ولي العهد وتوكد مصادر قريبة من البيت الأزرق ان النجم القادم سيكون على مستوى فني كبير وخبرة عالمية ويرجح ان يكون ضمن ابرز النجوم الذين شاركوا منتخبات بلادهم في مونديال 2002في كوريا واليابان وسيكون التعاقد معه بنظام الاعارة حتى نهاية مشاركات الهلال الخارجية والمحلية هذا الموسم.

حملة اعلانية لتكريم منسوبي النادي
** من جانب آخر شرع الهلاليون مؤخرا وبالأخص الادارة الجديدة في ارسال دعوات عديدة لجميع منسوبي النادي من رؤساء واداريين ولاعبين في مختلف الالعاب وذلك بغية تفعيل فكرة الاحتفاء بهم وتكريمهم شهريا وفق جدول زمني يحدد اسم الشخصية المزمع تكريمها اذ سبق وان اعلن ان صاحب السمو الملكي الأمير هذلول بن عبدالعزيز رئيس النادي السابق ورئيس مجلس اعضاء الشرف الحالي هو الشخصية الأولى التي سيتم الاحتفاء بها، وتكريمها تقديرا وعرفانا لما قدمه سموه من تضحيات وخدمات ودعم للنادي طوال تاريخه وسوف تخصص الادارة الهلالية وذلك في بادرة ايجابية رائعة تترجم تواصلها مع ابناء المجتمع بشكل عام جزءا من الميزانية المالية المرصودة لهذا الاحتفال للجمعيات الخيرية مساهمة منها في دعم الاعمال الخيرية وتواصلا مع الفئات المحتاجة التي تحتاج للفتة انسانية.
الجدير بالذكر ان ادارة النادي لم تكتف بالسؤال او توجيه الدعوة لقدامى النادي ومنسوبيه السابقين بشكل عام بل اقدمت على حملة اعلانية في الصحف تطلب تزويدها بمعلومات عاجلة عن جميع المنسوبين للكيان الهلالي......



[c] [/c]


[c] اللاعب القضية اختفى عن الأنظار.. والبقعاوي يوضح: غياب المراقب أعاق اتخاذ الإجراءات وصورة اللاعب قديمة جداً [/c]

**حائل - عبدالكريم التميمي:

شهدت المباراة الدورية التي جمعت فريقي الهلال من الرياض واللواء من بقعاء يوم الجمعة الماضي احداثا مؤسفة اذ اشتبك عدد من لاعبي الفريقين بعد ان احتسب الحكم عبدالرحمن الخريجي ضربة جزاء لمصلحة فريق الهلال ثم عاد والغاها بناء على رأي مساعده كما تقدم الفريق الهلالي باحتجاج على اللاعب سلطان المساعد.
مراقب المباراة الحكم الدولي السابق ورئيس اللجنة الفرعية للحكام بمنطقة حائل خلف البقعاوي اوضح لـ "الرياض" حول ملابسات هذه المباراة فقال:
في الحقيقة ان الحدث الأهم في هذه المباراة كان ضربة الجزاء التي احتسبها الحكم عبدالرحمن الخريجي لكنه تراجع بعدما اخذ برأي مساعده حيث كان هناك تسلل وقد كان هذا الحدث سابقا لضربة الجزاء لذلك تراجع عن قراره وكان هذا عين الصواب.
وقد كان تدخل رجال الأمن متسرعا اذ انهم تدخلوا وكان لاعبو الفريقين قد انفض اشتباكهم ولم يكن التدخل في محله ومن المفترض عليهم ان يلتزموا بطلب حكم اللقاء والذي لم يكن قد طلب منهم التدخل.
وفيما يخص الاحتجاج الهلالي على اللاعب سلطان المساعد اكد الحكم البقعاوي ان المراقب الاداري غير موجود اثناء المباراة وهو الامر الذي أعاق اتخاذ اجراءات هذا الاحتجاج وقد قام حكم اللقاء والحكم الرابع فهد المبروك بتطبيق كارنيه اللاعب والصورة الموجودة فيه واكد الحكمان ان الصورة تلك قديمة جدا ولا يمكن الحكم على كونها له او لغيره وسلم الكارنيه لمدير الملعب لاتخاذ الاجراءات اللازمة في ظل غياب المراقب الاداري.
في هذا السياق طالب الحكم البقعاوي من الرئاسة العامة لرعاية الشباب ايجاد اجهزة متخصصة لتحديث بيانات وصور اللاعبين وخاصة اجهزة الكمبيوتر وبشكل دوري ومستمر لتجنب هذه المشكلة اذ ليس من المعقول ان تبقى صورة اللاعب منذ تسجيله في ناديه وهي ترافق الكارنيه الخاصة به ويصعب على المراقبين والحكام التعرف على شخصية اللاعب بعد مضي سنوات على صورته تلك.
جدير بالذكر أن اللاعب المشكلة والذي يحمل رقم 14من فريق اللواء قد غادر الملعب حيث استبدل قبل نهاية المباراة بحوالي عشر دقائق واكد مسؤولون في رعاية الشباب انه غادر الملعب نهائيا حيث تعذر العثور عليه بعد نهاية المباراة.. وهذا امر يدعو للاستغراب فعلا..
الى ذلك تبقى هذه المشكلة على طاولة البحث والنقاش حتى يتم ايجاد الحلول المناسبة لتلافيها مستقبلا.......



[c] [/c]

[c]
قول على قول


**المسعد أكثر لاعبي الاتحاد فرحاً على الأهلي
باسم اليامي
ولا تبيه يحزن يا با ساريلا؟!


لست مسؤولاً عن تردي نتائج الهلال
بلاتشي
إلا مسؤول ونص يا صايد الارشيف!!


البلوي "أخرج" اللاعبين من دوامة الحزن!!
أحمد جميل
أكيد علشانه أخرج من جيبه!!


القهوجي منتهي الصلاحية
أحمد المرزوقي
حشاء صار "خلودي" تونة!!


الهلال ساعدني على اكتشاف لاعبي النصر
مدرب النصر أسد
معقولة أسد وتحتاج مساعدة!


المسعري يسير على خطاي
محمد لطف
واثنينكم تسيرون بالفريق للخلف در!! .......

[/c]

[c] [/c]


[c] [/c]


[c] إدارة الهلال صرفت مكافأت الفوز أمس

لا تأكيد حول تأجيل لقاء الهلال والاتحاد
[/c]

**الرياض - خالد الجابر
ضمن استعدادات الفريق الهلالي للقاء الهام الذي يجمعه بنظيره الاتحاد في المباراة الدورية القادمة التي تجمع بطل الدوري ووصيفه شهد المران مساء امس تكاملا عدديا في جميع العناصر التي تواجدت حيث عاد نواف التمياط بعد المشاركة في حفل اعتزال الطلياني في الامارات ومشاركته نجوم العالم وانتظم في نفس الوقت اللاعب عمر الغامدي (دولي) في التدريبات بعد الراحة التي منحها له الجهاز الفني عقب مشاركة كأس العرب الثامنة.. فيما تماثل للشفاء اللاعب (العاجي) المحترف بصفوف الفريق سبيدي بدرا بعد الوعكة الصحية التي ابعدته عن لقاء الفريق الماضي امام النصر والذي انتهى بالتعادل الايجابي وكان بدرا طريح الفراش لمدة ثلاثة ايام.
من جهة ثانية صرفت ادارة النادي مكافآت مالية لخمس مباريات فوز حققه الفريق فيها الفوز واشرف عليها بلاتشي في الفترة الاخيرة.
وعلى صعيد اخر يجري سلطان الناصر المهاجم الشاب عملية جراحية في الركبة للرباط الصليبي اليوم لدى الدكتور الدانماركي وينج في مركز الحبيب الطبي بالرياض.
كما اكد مدير الكرة الهلالية منصور الاحمد ان موضوع تأجيل مباراة الهلال والاتحاد الدورية الجمعة القادم الى يوم السبت بسبب احتفال نادي الاتحاد باليوبيل الماسي ومرور 75 سنة على تأسيس النادي لم يصل الى ادارة الكرة من مجلس الادارة الذي عقد اجتماعا له مطولا مساء امس ضمن اجتماعاتها الدورية الاسبوعية. .......

اخر تعديل كان بواسطة » إدارة الأخبار في يوم » 05/01/2003 عند الساعة » 05:06 AM
  #2  
قديم 05/01/2003, 03:13 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ دمي أزرق
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 11/01/2001
المكان: الخبر
مشاركات: 1,801
Talking

يعطيكم ألف عافية يا ادارة الأخبار .
  #3  
قديم 05/01/2003, 03:47 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/10/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 2,112
يعطيكم العافيه ...
  #4  
قديم 05/01/2003, 03:55 AM
مروان أبو عبدالرحمن
مشاركات: n/a
يعطيكم العافية

الله يقويكم
  #5  
قديم 05/01/2003, 03:58 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 05/08/2002
مشاركات: 54
Thumbs up

يعطيـــكم الله الـــــ1000ــــف عافيــــــة
يا((إدارة الأخبــــــــار))
  #6  
قديم 05/01/2003, 04:30 AM
أمين عام مجلس الجمهور الهلالي بالشرقية سابقا
مشرف اللجنة الإعلامية سابقا
تاريخ التسجيل: 12/01/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 5,143
إقتباس
المسعري يسير على خطاي
محمد لطف
واثنينكم تسيرون بالفريق للخلف در!! .......

ازين شيء كتبته الرياض

ويعطيكم العافية على المجهود الكبير
  #7  
قديم 05/01/2003, 04:37 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/11/2000
المكان: السعودية _ حــائــل
مشاركات: 1,663
آلف شكر لكم ..

ويعطيكم الصحة والعافية
  #8  
قديم 05/01/2003, 05:00 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 01/10/2002
المكان: الخبر
مشاركات: 1,294
مشكورين ياإدارة الأخبار والله يعطيكم ألف عافية
  #9  
قديم 05/01/2003, 06:26 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 09/05/2002
مشاركات: 399
يعطيكم العافية ؛؛؛؛؛؛؛؛
  #10  
قديم 05/01/2003, 06:45 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 03/09/2002
المكان: مدينة الفن الازرق
مشاركات: 412
مشكورين مشكورين مشكورين مشكورين
  #11  
قديم 05/01/2003, 06:56 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 17/10/2002
المكان: ارض الجزيره
مشاركات: 195
الله يعطيكم العافيه
  #12  
قديم 05/01/2003, 07:16 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 15/03/2002
المكان: تحت سماء زرقاء احلم باالسفر خلال بحر ازرق
مشاركات: 231
مشكورين
000،800،1
  #13  
قديم 05/01/2003, 07:22 AM
هلالي راعي أفعالي
مشاركات: n/a
تكفى يا ابو مساعد يا رئيسنا متى نبي نشوف هالاعب اللي من حيننا نسمع ولا شفناه عالمي عالمي ولا جا يحط في الحتياط
كلمة حق رئيسنا ما سبق ووعد بشي واذا قال انشالله بيوفي
وكلمة حق محمد لطف كان جيدجدا في المباراه والدليل هو اللي صانع اكثر هجمات الهلال وعليه حطات فقدناها في غيبته لكن يد وحده ما تصفق
والتمياااااااااااااااط لايروح ماعمرنا لعبنا مكتملين من سنين ( احسن واحد يبالغ)
شكرا ياااااااااا ادارة الاخبار
  #14  
قديم 05/01/2003, 07:38 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 19/12/2002
المكان: المنطقه الشرقيه
مشاركات: 18
إقتباس
<center><normalfont><u>إقتباس من مشاركة زعيم القرن </u></center>
آلف شكر لكم .. فعلا أخبار وافيه ياايها الوافين

ويعطيكم الصحة والعافية </normalfont>

  #15  
قديم 05/01/2003, 08:15 AM
موقوف
تاريخ التسجيل: 20/02/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 2,099
إقتباس
<center><normalfont><u>إقتباس من مشاركة جنوني الهلال </u></center>
يعطيـــكم الله الـــــ1000ــــف عافيــــــة
يا((إدارة الأخبــــــــار))</normalfont>

   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 03:01 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube