المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 11/01/2011, 02:59 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,769
ico2 أخبار الزعيم ليوم الثلاثاء 7 / 2 / 1432 هـ من الصحـف





إعـداد : R سام الاحاسيـ S




الأمير عبدالله بن مساعد يرد على حديث الأمير بندر بن محمد ويقول ل(الجزيرة):
اختلافات الهلاليين الإعلامية درس للرياضيين..وما دفعني للحديث هو فشل الاجتماعات المغلقة!




كتب - أحمد العجلان

رد صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن مساعد عضو شرف نادي الهلال على تعقيب الأمير بندر بن محمد وكذلك على تصريح الأمير نواف بن سعد نائب رئيس الهلال حيث قال سموه ل(الجزيرة): (لا أودُّ تبادل الردود مع الأمير بندر بخصوص القطاعات السنية، أوضح كلٌ منا وِجهة نظره وأنا ما زلت متمسكاً بوجهة نظري أن وضع القطاعات السنية سيئ وما زال الأمير بندر يرى أن الوضع جيد)، وسأكتفي فقط بالتعليق التالي:

أولاً: (أعتقد أن اللهجة والطريقة التي تم فيها تبادل وجهات نظرنا كانت طريقةً راقيةً أتمنى أن تكون مفيدة في حال حصولِ خلافٍ في وجهات النظر في الوسط الرياضي).

ثانياً: (أتفق مع الأمير بندر على أن الأمور يجب أن تُحل بعيداً عن الإعلام، ولكن السؤال هو: ما الحل إذا وصل الأمر إلى طريق مسدود، ولم يُستطع الوصول إلى حلٍ بعيداً عن الإعلام؟ لقد أوضحت في الحوار الصحفي الذي نُشر مؤخراً أنه تمت عدة محاولات من قبل جهات مختلفة تطلب من الأمير بندر ترك إدارة القطاعات السّنية لإدارة النادي. وحيث إنه لم تكن هناك استجابة لهذه الجهود: أليس من حق الجمهور وكل من يهمه مصلحة فريق الهلال أن يعرف أن هناك خلاف كبيرٌ لم يتم التوصّل بشأنه إلى حلٍ حول قطاع هام وحيوي يهم الجماهير الهلالية؟).

ثالثاً: (أما بخصوص قول الأمير بندر إنه يُصرف سنوياً على هذا القطاع ما بين 4 إلى 5 ملايين، فصرف مثل هذا المبلغ الكبير أمر يسُر. ولكن وانطلاقا من اعتقادي أن وضع القطاعات السنية سيئ وبالتالي عدم رؤيتي للأثر الواضح لما يُصرف، فإنني أقترح أن تعقد ورشة عمل هلالية يحضرها المعنيون بالشأن الهلالي من ذوي الرأي والخبرة لمناقشة أفضل سبل توزيع وصرف هذا المبلغ الكبير على قطاع الفئات السنية ومقارنته بطرق الصرف الحالية، والوصول إلى رؤى تعود بالنفع على القطاع. إن صرف هذا المبلغ بطريقة أفضل سيؤدي لأن تكون مخرجات هذا القطاع واضحة للعيان وستكون مساهمته في إمداد الفريق الأول بالنجوم مؤثرة، ولن تنقسم الآراء حوله بين ثنائية من يعتقد أن الوضع جيد وآخر يعتقد أنه سيئ).

رابعاً: (لم أقل في مقابلتي الأخيرة أنني أُمثّل رأي النادي ولكنني أعلم أن ما قلته هو رأي أعضاء شرفٍ كثيرين وأعضاءُ مجالس إداراتٍ حاليةٍ وسابقة. السبب الوحيد لحديثي الإعلامي ليس هو أنني أملك قدر أكبر من الشّجاعة لأن تكون آرائي العامة هي نفس آرائي الخاصة، بل هو أنني أرى أن هناك أهمية خاصة لإيجاد حلول تطويرية سريعة لوضع القطاعات السنية لما لذلك من علاقة كبيرة بمستقبل النادي بشكل خاص والرياضة السعودية بشكل عام. هذا هو السبب الرئيس وراء مقابلتي الأخيرة، خصوصاً وأن النقاش حول وضع هذا القطاع بعيداً عن الإعلام وصل إلى طرق مسدودة. كما أنني تعودت التعبير عن الآراء التي أؤمن أن فيها مصلحة بطريقة صريحة لا تتغير باختلاف الأشخاص الذين أتحدث معهم).

خامساً: (أعتقد أنه بعدم مواجهة موضوع القطاعات السنية ووضع الحلول المناسبة لتطويرها، سيصعب على الهلال المحافظة على تفوقه، وسيضطر إن أراد الاستمرار في تحقيق البطولات إلى دفع الملايين لشراء لاعبين من أندية أخرى مثل المحاولة التي حصلت مؤخراً لشراء ظهير شاب).



رقم فلكي يجبر الهلاليين على صرف النظر عن عقيل الفيصلي.. والعنزي يودع الزعيم بـ (مخالصة)
سيارات وممتلكات خاصة تعيد جيرتس للهلال.. ومحفل الدوحة يتسبب في ابتعاد الفضائيات عن دورة دبي




كتب - فيصل المطرفي

علمت (الجزيرة) أن الإدارة الهلالية صرفت النظر عن فكرة إكمال سير المفاوضات مع النادي الفيصلي للظفر بخدمات المدافع عقيل بلغيث؛ بسبب المطالب المالية الكبيرة التي وصلت لمبلغ 6 ملايين ريال مقابل إعارة اللاعب حتى نهاية الموسم. إذ كشف مصدر هلالي انهم اصطدموا بالمطالب المالية (الخيالية) على حد تعبيره من الجانب الفيصلاوي مما أجبرهم على صرف النظر عن اللاعب والبدء في تقليب بقية الملفات.

هذا وكشفت مصادر (الجزيرة) أن الإدارة الهلالية قررت منح لاعب وسط الفريق بندر العنزي مخالصة مالية لإنهاء ارتباطها باللاعب على أن تحتفظ بحقوقها من (بدل التدريب) فيما يتبقى للاعب مبلغ بسيط (اقل من 40 ألف ريال) سيسلم له فور إجراء المخالصة له، وتأتي الخطوة الزرقاء لترك الفرصة للاعب للانتقال بعد أن خاض تجربة طويلة في الهلال ولم ينل إعجاب العديد من المدربين، وسيكون انتقاله في الفترة المقبلة دون الرجوع لنادي الهلال.

وعلى مستوى آخر التطورات بشأن مصير محترف الفريق البرازيلي تياجو نيفيز ينتظر أن يعلن انتقال اللاعب بنظام الإعارة لفلامنجو البرازيلي بعد تجاوبهم مع المطالب الهلالية ويتوقع أن يحسم الملف اليوم، إذ بعثت الإدارة الهلالية مساء أمس ردها الأخير بانتظار الموافقة البرازيلية التي يتوقع أن تكون قد وصلت في ساعة مبكرة من صباح اليوم نظرا لاختلاف التوقيت.

من جهة أخرى وصل إلى العاصمة السعودية الرياض مدرب الهلال السابق البلجيكي ايريك جيرتس والتقى خلال زيارته رئيس النادي الأمير عبد الرحمن بن مساعد وتأتي زيارة جيرتس للرياض من أجل بيع بعض ممتلكاته كالسيارات التي كان يمتلكها إبان إقامته في الرياض، إضافة إلى شحن بعض أغراضه، فيما سيغادر جيرتس الرياض بعد أن يحضر تدريب الفريق الأزرق اليوم.

وفي شأن آخر يتوقع أن يتسبب موعد إقامة دورة دبي الدولية في نفس توقيت منافسات نهائيات كاس أمم آسيا في عدم نقل مباريات البطولة تلفزيونيا كون القنوات الفضائية ستركز بشكل كبير على متابعة المحفل الكبير المقام حالياً في الدوحة.

وفي إطار التدريبات اليومية للفريق الكروي الأول الهلالي غاب الثنائي ويلهامسون وسلطان البرقان عن مران البارحة حيث مكث ويلي في العيادة الطبية لتعرضه للإنفلونزا ، فيما أدى البرقان مرانه في النادي الصحي لشعوره ببعض الإجهاد.

هذا وكان مدير إدارة الكرة بالنادي سامي الجابر قد عاد يوم أمس من الدوحة وتابع تدريبات الفريق إضافة إلى لقاء الهلال الأولمبي أمام الفيصلي.

وعلى خط آخر قدم عضوا شرف نادي الهلال بندر بن خالد بن إبراهيم آل إبراهيم و إبراهيم بن خالد بن إبراهيم آل إبراهيم مبلغ خمسين ألف ريال لكل منهما (مائة ألف ريال) للاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم السابق خالد الرشيد (شفاه الله) وذلك تضامناً مع الحملة الخيرية التي أعلن عنها نادي الهلال للوقوف مع الرشيد.

من جانبه, قدم اللاعب خالد الرشيد شكره الجزيل للأستاذين بندر وإبراهيم مقدراً وقفتهما غير المستغربة سائلاً المولى - عز وجل - بأن يجعل ذلك في ميزان حسناتهما.



بعد أن كان على وشك التوقيع للوحدة
مؤشر الهلال في طريقه للنصر




كتب - أحمد العجلان

دخل النصر على خط المفاوضات مع لاعب الهلال المنتهي عقده سلمان مؤشر، حيث كان على وشك التوقيع للوحدة قبل أن يتدخل النصر أمس ويحاول كسب توقيعه في الكشوفات الصفراء.. يذكر أن مؤشر برز مع الهلال قبل عامين ولكنه فقد مركزه مع توفر عدد كبير من النجوم.



قال: إتمام الصفقة أصبح مسألة وقت فقط
الإسماعيلي يوافق على إعارة أحمد علي للهلال




القاهرة - مكتب الجزيرة - طارق محيي

في تطور جديد لطلب نادي الهلال السعودي استعارة المهاجم الدولي أحمد علي لاعب الإسماعيلي لمدة 6 أشهر تبدأ من يناير الجاري أبدى مجلس إدارة الإسماعيلي برئاسة المهندس نصر أبو الحسن موافقته المبدئية على طلب الهلال بعد أن وصلت المفاوضات بين الطرفين خلال الساعات الماضية إلى مرحلة متقدمة للغاية. وأكد الموقع الرسمي لنادي الإسماعيلي أن مندوب نادي الهلال السعودي المتواجد في مصر منذ فترة قام بتكثيف اتصالاته بمسئولي الإسماعيلي خلال الساعات الماضية وأبدى عدد كبير من أعضاء مجلس إدارة الإسماعيلي موافقتهم بينما عارض البعض رحيل اللاعب من الإسماعيلي حتى ولو على سبيل الإعارة.

وأشار إلى أن انتقال أحمد على المتواجد حالياً ضمن صفوف منتخب مصر المشارك في دورة حوض النيل إلى الهلال السعودي بات مسألة وقت في ظل جدية مسئولي الفريق السعودي باستعارة اللاعب وأنه من المنتظر أن يتم تفعيل الأمور بشكل رسمي وصدور القرار النهائي في أول اجتماع قادم لمجلس إدارة النادي الإسماعيلي.

يذكر أن مجلس إدارة نادي الإسماعيلي عرض طلب الهلال على الهولندي مارك فوتا المدير الفني للدراويش وأكدوا له جدية العرض ومدى إفادته للنادي الإسماعيلي وأبدى فوتا موافقته المبدئية في حالة توافر البديل المناسب وهو ما جعل مجلس إدارة الإسماعيلي يكثف جهوده للتعاقد مع مهاجم أفريقي سيتم الإعلان عنه خلال الأيام القليلة القادمة.



نتائج مباريات كأس فيصل

الرياض- الجزيرة

فيما يلي نتائج مباريات الجولة 15 لكأس الأمير فيصل بن فهد:

الهلال 3 × الفيصلي صفر ، الأهلي 3 × الحزم 2، الشباب 1 × الاتفاق 1، القادسية صفر × النصر 1.



أولا ً وأخيراً
كي لا يتكرر الفشل!!!
محمد السياط




لم يعد مجديا ً - الآن - الحديث عن مدرب منتخبنا الوطني سابقا (بيسيرو) وعن أخطائه بعد أن تمت إقالته وإن كنت غير مقتنع به منذ بداية تكليفه مدربا للأخضر وهو الذي استغنى عنه الهلال رغم تصدر الفريق الهلالي آنذاك للدوري تحت قيادته، إذ من المفترض أن نطوي صفحة هذا المدرب الذي رحل دون رجعة ويبقى علينا أولا ً أن نضع أيدينا بيد ابن الوطن.. القدير ناصر الجوهر فالمهمة شاقة والمسؤولية جسيمة أعانه الله عليها وسدد خطاه، كما يجب -وهذا ثانياً- ألا تمر تجربة بيسيرو مرور الكرام، فبرغم فشلها الذريع إلا أنه من الواجب أن نستفيد منها خاصة فيما يتعلق بكيفية اختيار المدرب القادم للمنتخب والذي يجب أن يكون مدربا مرموقا وذا كفاءة تدريبية عالية جدا فليس من المعقول أن تتوفق الأندية باختياراتها للمدربين ويفشل اتحاد الكرة في ذلك.. كما يجب ألا يكون قد عمل بنادٍ سعودي من قبل لضمان نقاء الأجواء التي يعمل بها.. ولكي لا يشكك أحد باختياراته للاعبين على عكس ما يحدث حينما يكون قد عمل بنادٍ سابق.

دعواتنا بالتوفيق لمنتخبنا في بقية مشواره الآسيوي تحت قيادة مدربنا الوطني القدير الذي أتمنى ألا يخذله اللاعبون ليسهموا معه بإعادة هيبة الكرة السعودية التي فقدت الكثير بعد الهزيمة المؤسفة والمحزنة أمام المنتخب السوري الشقيق.

أين الإمبراطور؟

إمبراطور الكرة السعودية صالح النعيمة أول قائد سعودي للمنتخب يرفع كأس آسيا وكان ذلك عام 1984م بسنغافورا وتكرر المشهد مع الإمبراطور عام 1988م بالدوحة التي تشهد البطولة الحالية. وأول قائد لمنتخب عربي.. رغم ذلك لا زال صالح النعيمة غائبا إداريا ومغيّبا إعلاميا ً عن الحدث الآسيوي الحالي، فإن كانت تلك (العقوبة) لا زالت سارية المفعول فأرجو العفو عنه، فما فعله في تلك الحادثة لا يقارن إطلاقا بما فعله بعض المنتمين للوسط الرياضي ممن تم العفو عنهم أو ممن غُض الطرف عن تصرفاتهم.. فلهذا الرجل ماض ٍ كروي مشرّف لعله يعيد لنا الإمبراطور بشكل مختلف!!!

على عَجلْ

- ليس فقط بنهائيات آسيا في بيروت خسر منتخبنا بل حتى في نهائيات آسيا بالإمارات عام 1996م خسرنا من إيران 3 - 0 وبرغم ذلك حققنا كأس تلك البطولة. ولعل المشهد يتكرر بمشيئة الله في الدوحة.

- الكل تحدث قبل وأثناء نهائيات آسيا عدا مدير عام المنتخب فهد المصيبيح لم نسمع له رأيا.. أين الزملاء عنه أم هو عازف عن الإعلام؟

- قرأت تصريحين صحفيين للشيخ أحمد اليوسف الصباح رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم سابقا قال في الأول بأن المنتخب السعودي سيخرج من البطولة مبكرا وفي التصريح الآخر يتحدث بلسان الكويتيين من أنهم يتمنون فوز السعودية بكأس آسيا إذا لم يفز بها المنتخب الكويتي.. ففي الأول كان رأيه مُحبط وفي الآخر كان محفزا ولا أدري ما سر هذا التباين لدى الشيخ أحمد ؟!

- غاب نجم الكويت ونجم الصحافة السعودية مؤخرا اللاعب فهد العنزي في أول لقاء للكويت بنهائيات آسيا ولم يسجل أي حضور يستحق الذكر في تلك المباراة.. وهذا أمر طبيعي فقد أصبح مشتت الذهن بعد أن كثر الحديث عنه في الأيام الماضية!!!

- نجوم منتخب الأردن كانوا نشامى بالفعل أمام اليابان.

- يقول رئيس الاتحاد الآسيوي محمد بن همام: حان وقت التجديد بالنسبة للاتحاد الدولي لكرة القدم.. ونحن بدورنا أيضا نطالب ابن همام بالتجديد والتطوير في الاتحاد الآسيوي ممثلا بلجانه!!

- إن كان ياسر الشهراني سيكفي الهلال ويغنيه عن أي عنصر أجنبي في نفس المركز ولعدة سنوات فإن المبلغ الذي اشترطه نادي القادسية يعتبر معقولا طالما أن ناديا كالهلال يبحث عن التميز واكتمال صفوفه ولعل مثل هذه الصفقة تتيح الفرصة لتعويض القصور في مراكز أخرى بعناصر أجنبية.

- بعد الاعتذار الشهير.. من يعتذر لياسر القحطاني ونواف العابد وقد طالهما الغمز واللمز وطالتهما الإساءة؟!

- إن صحّت الأخبار التي ذكرت بأن الأندية الممتازة لم تتسلم حتى الآن مكافآت الفوز في دوري زين الذي ترعاه إحدى الشركات الكبرى فإن هذا يعني بأن الاحتراف لدينا لا زال ( يحبوووو)!!!

- لا زلت على قناعة تامة بأن لدى اللاعب مالك معاذ الكثير لكن ظرف ما غيّب هذا النجم الذي أتمنى عودته من جديد في القريب العاجل.



لقاء الثلاثاء
شكراً سوريا !!
عبد الكريم الجاسر




خسارة المنتخب السعودي في أولى مبارياته في نهائيات كأس أمم آسيا بالدوحة تجعلنا نقدم الشكر للمنتخب السوري الشقيق الذي كشف لنا قبل وأثناء وبعد المباراة العديد من الأمور التي كنا بحاجة لمعرفتها والتعامل معها جدياً.. فقبل المباراة وطوال الفترة التي تلت خروج منتخبنا من التصفيات المؤهلة لكأس العالم كنا نعرف أن السيد بوسيرو ليس الخيار الأفضل لقيادة الأخضر والإشراف عليه بعد أن انكشفت قدراته في التصفيات.. فكل من يفهم كرة قدم كان يعرف أن بوسيرو لن يضيف جديداً لمنتخبنا وأن البحث عن بديل هي الخطوة الأولى التي يجب أن تتخذ فوراً لتضع منتخبنا على الطريق الصحيح.. لكن استمراره وبالتالي الخسارة أمام سوريا كشفت أن كل الآراء التي صمدت مع بوسيرو كانت بعيدة جداً عن الواقع وأن آراء الخبراء التي اعتمد عليها الاتحاد السعودي لكرة القدم في قرار استمراره هي آراء لا تستحق أن ينظر لها أو يؤخذ بها.. فسوريا أكدت أنه ليس لدينا خبراء بمعنى الكلمة وإنما فريق تم تشكيله عشوائياً لم يستطع أن يعطي رأياً صحيحاً يكون مفيداً للكرة السعودية.. وبالتالي فالأولى إغلاق ملف هذا الفريق وإبعاده عن القرارات الفنية.. ثم جاءت المباراة لتؤكد من جديد أن العمل لدينا يعتمد أولاً على النتائج والنتائج فقط.. بدليل أن الحجة التي يدافع بها أصحابها عن بوسيرو عدم خسارته لأي مباراة قبل كأس الخليج وأن هذا سبب كافٍِ لاستمراره في الوقت الذي تؤكد الشواهد الفنية ضعفه الفاضح وعدم قدرته على تقديم فريق قوي قادر على تمثيل المملكة التمثيل المشرف، ما يعني عدم فهم وضعف في الأمور الفنية لدى من يعمل مع المدرب أو من يقيم عمله..

حيث كان يمكن تلافي الوصول لنقطة إلغاء عقده بعد المباراة الأولى لو كان لدينا فهم وإدراك لطبيعة العمل الذي يقوم به وضعفه المكشوف والذي كان سيغني عن إحراجنا بهذه الطريقة أمام الآسيويين.

أما بعد المباراة فقد ساهمت سوريا في تعرية كل المحللين ومنظري القنوات الفضائية الذين تحولوا لمشجعين يتحدثون عن غياب هذا اللاعب أو ذاك في الوقت الذي نعاني فيه من خلل فني كبير في أداء الفريق وطريقة اللعب وتوظيف اللاعبين وغياب الأساسيات التي يفترض وجودها في أي فريق داخل الملعب من حيث الترابط والانسجام والجمل التكتيكية والانضباط التكتيكي وهذه هي الأمور التي يقيم فيها أداء أي مدرب وليس اختياراته العناصرية وأسماء لاعبيه.. فقد اشتغلت القنوات الفضائية بآراء مضحكة تحلل أداء المنتخب وتتحدث عن أمور لا علاقة لها بالخسارة أمام منتخب يصنف أقل من منتخبنا وظهور فريقنا بأداء متواضع جداً لا يوفر الحد الأدنى من إمكانياتنا.. فهناك من يقول إن غياب فلان هو السبب وآخر يعيد المشكلة لهبوط حاد في الكرة السعودية وثالث في ثقافة اللاعب السعودي ورابع نوعية الغذاء وهكذا.. شطحات مؤلمة لمستويات أسماء تتصدر التحليل والتواجد الفضائي لكنها غير قادرة على إفادة المسؤول أو المشاهد بآراء صحيحة ومنطقية وواقعية.. ولذلك أقول شكراً سوريا فقد كشفتِ لنا كل شيء بدءاً من مستوى العمل المقدم وانتهاءً بالتعاطي مع الخسارة والاستفادة منها!

لمسات

إلى متى ونحن نعيش في مرحلة طوارئ دائمة بعدم القدرة على اختيار أبسط الأشياء وهي الجهاز الفني أو برنامج الإعداد أو حتى تقييم ما نقدمه من عمل؟!

في نهائيات كأس آسيا في لبنان عام 2000م أبعدنا التشيكي ماتشلا وتولى المهمة ناصر الجوهر لكنه تسلم فريقاً معداً بشكل ممتاز سواء على مستوى المباريات الإعدادية أو نوعية التدريبات وطريقتها والمستوى الفني الذي يقدمه اللاعبون فردياً وجماعياً ولذلك نجح الجوهر في الإدارة الفنية للمباريات.. لكننا اليوم في وضع مختلف فلا أداء جيد داخل الملعب ولا تكتيك ولا طريقة لعب حيث لا يوجد فريق بالمعنى الصحيح لمعنى فريق ولذلك أعان الله الجوهر في مهمته.

الدفاع المستميت عن بوسيرو طوال الفترة الماضية لم يكن دفاعاً عن بوسيرو المدرب بقدر ما كان دفاعاً عن قرار استمراره الخاطئ.. ولذلك ها نحن ندفع الثمن الآن..!!

يجب أن لا تنتهي الأمور بإقالة بوسيرو.. فالأمر أكبر من ذلك بكثير.. فنحن نحتاج لإعادة صياغة كل ما يتعلق بالكرة السعودية وبشكل احترافي بعيداً كل البعد عن شخصنة الأمور والدفاع عن من أخذوا فرصتهم كاملة وأوصلونا لهذا الحال!!

لن ينصلح حال المنتخب السعودي ما لم نعالج كل السلبيات التي صاحبت الأخضر إعداداً وتجهيزاً وتعاملاً مع أجهزته الفنية التي هي الأقل كفاءة من بين الأندية!!



فواصل

ظهور سمو الأمير سلطان بن فهد عبر القنوات الفضائية مساء أول أمس وإيضاحه لمبررات ودواعي قرار إقالة بيسيرو كان شجاعة كبيرة من سموه عكست مقدار الثقة في القرار الصحيح والجريء إضافة إلى أن ذلك الظهور في مثل ذلك الوقت وتلك الظروف قد عبر عن مدى احترام وتقدير سموه للإعلام الرياضي.

على لاعبي المنتخب أن يشعروا بتقصيرهم في المباراة الأولى، وأن يعلموا أن قرار إقالة المدرب بيسيرو لا يعني أبدا إعفاءهم من مسئولية الخسارة أمام سوريا. فهم يتحملون مسئولية التقصير في الأداء والتقصير في العطاء والتقصير في بذل الجهد بغض النظر عن الأمور الفنية التي تم تحميلها للمدرب وبناء عليها تمت إقالته. وهذا ما يوجب على اللاعبين تقديم الاعتذار في المباريات القادمة عن تقصيرهم بتقديم أداء وعطاء وجهد مختلف.

لو كان هناك تقييم فني صحيح ودقيق مستمر لعمل المدرب بيسيرو في كل مرحلة من مراحل تدريبه للمنتخب لما وصل بنا الحال إلى هذا المآل والموقف الصعب في البطولة الآسيوية. لقد كان الإعلام يقول إن معسكر المنتخب نهاية الموسم الماضي كان خاطئا، وأن مباراتي المنتخب أمام سلوفينيا وتونس منتصف الموسم الماضي كانت خاطئة في التوقيت حيث تم إيقاف الدوري وإرباكه لأكثر من شهر من أجل تلكما المباراتين، إضافة معسكر تركيا ومعسكري دبي قبل دورة الخليج وقبل كأس آسيا والمباريات التجريبية كانت خاطئة، فكان من الطبيعي أن تكون النتيجة في النهاية مخيبة للآمال.

بدلا من الشعور بالمسئولية وممارسة النقد الهادف والواعي سيجد البعض من عثرة منتخبنا في بداية كأس آسيا فرصة للفوضى النقدية وتصفية الحسابات مع العديد من الأطراف في انتهازية مقيتة للموقف.

خلال هذا الموسم أقام كل فريق من فرقنا الكروية ثلاثة معسكرات إعدادية في حالة نادرة تحدث لأول مرة على مستوى العالم. وذلك بسبب التوقفات المتكررة لمنافسات الموسم.



صح لسانك

الجوهر مدربا للمنتخب

عنوان صحفي

- كفو أبو خالد

***

مناف يشتبك مع الجمهور

عنوان صحفي

- ما يكفي اللي سواه فيهم بالمباراة

***

أجانب النصر يؤجلون عودتهم

عنوان صحفي

- راح كفيلهم زينجا



الكاريكاتير







تكريمي حق لي قبل الممات.. وسياسة بيسيرو فاشلة
عبدالرحمن بن سعيد: اللاعبون غير ملتزمين بقوانين الاحتراف ويسهرون حتى الصباح



ابن همام يقلد شيخ الرياضيين السعوديين وسام الخدمة الذهبية للرياضة الآسيوية

الدوحة - نايف مشهور

أبدى مؤسس نادي الهلال وشيخ الرياضيين في السعودية وأحد رواد الكرة السعودية والآسيوية عبدالرحمن بن سعيد سعادته الكبيرة بتكريمه من الاتحاد الآسيوي على هامش بطولة أمم آسيا في قطر وقال: "التكريم كان مميزا وشاملا ولم نكرم بمثل ذلك التكريم في السابق واشكر الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير سلطان بن فهد ونائبه الأمير نواف بن فيصل، والشيخ محمد بن هلال الذي احتفى بي كثيرا. واكرر الشكر له، وأنا سعيد جدا بأني حصلت على ما هو حق لي قبل الممات، وأدعو الله أن يوفق المنتخب السعودي بعدما سحبت البطولات منه في الآونة الأخيرة بكل أسف ليس من الآخرين ولكن من المنتخب نفسه فلم يكن في الصورة المأمولة كما هو معروف عنه كبطل لقارة آسيا، وأتمنى أن نهنئ في نهاية هذه النسخة الآسيوية بلقب جديد يسعدنا، لاسيما وأننا نعلم بأن كل اللاعبين نجوم، ولكن مدرب المنتخب البرتغالي بيسيرو يعتمد على سياسة التجارب حتى آخر لحظة فلم يستقر فنيا ولا عناصريا، ولو بقي على 22 لاعبا منذ البطولة الخليجية الماضية في اليمن كان وجد الانسجام والعطاء الجيد من اللاعبين وهذا ما فقده المنتخب الآن، فتجد اللاعب يلعب اليوم مع المنتخب وهو غير مطمئن على مركزه فمن الممكن أن يغادر موقعه ويأتي غيره غدا في نفس المركز مما يؤثر في النفسيات بطبيعة الحال لك عناصر المنتخب.

وتابع بن سعيد: "بيسيرو لم يتعامل مع المنتخب كما كان مأمولا وأخفى ملامحه الفنية وركز في ماذا قال الإعلام عنه وعن المنتخب وتناسى مهامه الأساسية كمدرب لمنتخب حقق لقب آسيا ثلاث مرات، وكانت من أجمل الذكريات فلم أنسى فرحتنا حينها بتلك الألقاب والإنجازات التي أدعو الله أن يسعد منتخبنا الشعب السعودي في هذه المحفل الحالي ويسعد القيادة الرياضية بإنجاز جديد لأن المنتخب يملك القدرة على ذلك وهو امتدادا لمنتخبات سعودية قوية سابقة على الرغم من تغيير الظروف والأجواء ودخول الاحتراف بين اللاعبين.

ولا أنسى أن أقدم في ختام حديثي رسالة للاعبي المنتخب وغيرهم من اللاعبين المحترفين في لعبة كرة القدم وهو أني أرى بأن بعض اللاعبين ليس ملتزمين بقوانين الاحتراف ولا يعملون كلاعبين محترفين فتجدهم يسهرون للصباح ولا يستطيعون التدرب صباحا، فيأتي للنادي مرهقا وهذا ليس بالاحتراف، فمن المفترض أن ينام الساعة العاشرة مساء ويستيقظ مبكراً لأنه محترف ليس له عمل آخر وهذا رزقه بعد الله ولا بد من الحفاظ عليه".

مؤسس الهلال نال التكريم من الاتحاد الاسيوي



جيرتس يعود إلى الهلال.. وتمديد بقاء نيفيز بالبرازيل


الشمري والعتيبي في تدريب الأمس

الرياض - أسامة النعمية

منح الهلاليون محترفهم البرازيلي تياقو نيفيز فرصة أخيره للبقاء بالبرازيل لاستكمال مفاوضاته مع احد الاندية البرازيلية بعد ان تأخر عن موعد وصوله المحدد له أول من أمس "الأحد" حسب ما صرح به الهلاليون في فترة سابقة، ويتوقع ان يعلن عن تفاصيل انتقاله مع نهاية الأسبوع الحالي.

من جهة ثانية يتواجد البلجيكي اريك جيرتس في الرياض منذ أول أمس لغرض إنهاء بعض الالتزامات الخاصة به من أمور مالية مع الهلاليين إلى جانب بعض الاغراض الخاصة بمنزله، ومن المقر ان يكون قد التقى برئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد ويحضر تدريب الفريق عصر اليوم "الثلاثاء" على ان يغادر غدا الى بلاده.

من جانب آخر تغيب عن تدريب الأمس لاعبا الفريق السويدي فليهلمسون لتعرضه لإنفلونزا وتواجد في عيادة النادي ولاعب الوسط سلطان البرقان بعد تعرضه الى كدمه ويتوقع دخولهما في تدريبات اليوم.



وكيل أعمال نيفيز: وصلنا إلى خطوة متقدمة لانتقاله

الرياض - حمد الصويلحي

حضر مدرب الفريق الأول بالهلال الأرجنتيني جابريل كالديرون مساء أمس مباراة الهلال والفيصلي ضمن بطولة كأس الأمير فيصل بن فهد ودون الملاحظات والمرئيات حول لاعبي الفريق،

من جهة ثانية أكد وكيل اعمال المحترف البرازيلي بالهلال تياقو نيفيز أن إدارة الهلال قد ردت مساء أمس على العرض الجديد لنادي فلامنغو البرازيلي، وقال ليو رابيللو في حديثه لوسائل الإعلام البرازيلية مساء أمس: "أعتقد أن المفاوضات حاليا تعد في المراحل الأخيرة من حسم الصفقة بعد تجاوب إدارة الهلال مع العرض الأخير لفلامنغو، فالأمور تسير بشكل مميز بين الطرفين، ولدي تفاؤل كبير أن الأمور ستحسم ويتم الاتفاق بين الناديين خلال اليومين المقبلين لانتقال اللاعب بالإعارة لموسم واحد".



صدارة كأس «فيصل» تعود إلى الأهلي.. و»الزعيم» يواصل انطلاقته بالفيصلي

مكة المكرمة - تركي الغامديالمكرمة

انتزع الاهلي صدارة كأس الأمير فيصل بن فهد "تحت 21 عاما" بعد تغلبه على الحزم 3-2 في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب الأمير سلطان بن فهد بجدة ضمن الجولة 15، وسجلت الأهداف الأهلاوية محمد مجرشي (هدفين) ومهند الفارسي، وسجل للحزم عبدالله عثمان وعبدالرحمن القويعي، وبهذه النتيجة رفع الأهلي رصيده إلى 28 نقطة، وبقي الحزم متذيلاً للترتيب بخمس نقاط، وتراجع الشباب للوصافة بعد تعادله مع الاتفاق 1-1 في المباراة التي جمعتهما على ملعب الأمير خالد بن سلطان بنادي الشباب.

وافتتح تميم الدوسري التسجيل للشباب في الشوط الأول الذي انتهى شبابياً 1-0 وشهد في نهايته كرة شبابية اثارت الجدل طالب خلالها لاعبوه حكم المباراة بهدف بحجة دخول الكرة المرمى قبل أن يخلصها المدافع، وفي الشوط الثاني نجح خالد العبود في خطف هدف التعادل للاتفاق، وبهذا التعادل رفع الشباب رصيده إلى 26 نقطة متراجعاً للمركز الثاني، ورفع الاتفاق رصيده الى 18 نقطة.

وفي الرياض تغلب الهلال على ضيفه الفيصلي 3-0، وسجل لاعب الهلال عبدالاله ابراهيم هدف فريقه الاول وأضاف زميله شافي الدوسري الهدف الثاني، واختتم فهد الجهني اهداف الهلال ليرفع رصيده إلى 18 نقطة في وبقي الفيصلي على نقاطه الست.

وفي الخبر قاد محمد الجيزاني فريقه النصر للفوز على مُضيفه القادسية 1-0 وبهذه النتيجة قفز إلى النقطة 24، وبقي القادسية على رصيده السابق ب16 نقطة وفي مباراة مثيرة على ملعب الأخدود بنجران قلب التعاون الطاولة على مُضيفه نجران عندما حول خسارته إلى فوز 3-2، كان التعاون هو المبادر للتسجيل عن طريق لاعبه ثامر المشيقح وعادل نواف صبحي النتيجة لنجران الذي نجح عن طريق صالح ال ساعد قبل أن يعود التعاون لأجواء المباراة ويقلب الطاولة على نجران بإضافته هدف التعادل عن طريق صالح المحيميد وهدف التقدم بواسطة عبدالرحمن عبدالرزاق ليرفع التعاون رصيده إلى 14 نقطة، بينما واصل نجران تراجعه في الترتيب محافظاً على رصيده السابق ب 19 نقطة.

وعلى ملعب الأمير فيصل بن فهد بجدة تعادل الاتحاد والرائد 1-1، وافتتح عبدالرحمن الشريف التسجيل للرائد في الشوط الأول قبل أن يعادل مهاجم الاتحاد عمر الخضري النتيجة ليرفع الفريقين رصيدهما إلى 15 نقطة.

وفي الأحساء تعادل الفتح والوحدة 2-2، سجل للفتح سلطان الشمري (هدفين) بينما سجل للوحدة سلطان الدوسري وعبدالعزيز المنصور، ليرفع الفتح رصيده إلى 19 نقطة والوحدة إلى 18 نقطة.

مواجهة الشباب والاتفاق انتهت بالتعادل 1-1






وليد عبدالله
إعادة اللقب همنا الأول
اللي هذا اولها عزَّ الله طار اللقب!!


الغيني باسكال
عشقت النصر والإدارة تفاوضني
تكفى يا قيس العريجا!!


بيسيرو
لن أنزعج إذا قرروا إقالتي
وش عليك المقدم ودخل الحساب!!


مساعد ندا
الحكم الاسترالي قعد لنا بالمرصاد
وانت مالك شغل اللي توطي البطون يا إنيستا


ناصر الجوهر
انتظروني عقب لقاء سوريا
أكلف ما عليك تطق الترنق والكاب!!


مبروك زايد
الشرقية فأل خير على (الأخضر)
الأمور شكلها لا شرقية ولا شمالية!!





جيريتس يعود إلى الهلال لإخلاء طرفه

عبدالرحمن أباعود من الرياض

كشفت مصادر أن المدرب البلجيكي إيريك جيريتس حضر إلى الرياض أمس الأول في زيارة سرية قصيرة، لإنهاء بعض ارتباطاته وتسجيل إخلاء طرف لما يتعلق به، وتسلّم باقي مستحقاته المالية بعد أن ترك تدريب فريق الهلال لكرة القدم وانتقل إلى تدريب المنتخب المغربي قبل ثلاثة أشهر تقريبا. ولفتت إلى أنه قد يحضر تدريب اليوم للسلام على اللاعبين، ولا سيما أنه تربطه بهم علاقة وطيدة.

وأبان مصدر مطلع في مطار الملك خالد الدولي وصول المدرب البلجيكي إيريك جيريتس إلى الرياض، مشيرا إلى أن تاريخ دخوله الأراضي السعودية أمس الأول.

من جهة أخرى، اكتفى المدرب الأرجنتيني كالديرون بحصة تدريبية وحيدة أمس، حيث اشتمل على تطبيقات تكتيكية، تلتها مناورة على ربع الملعب بمشاركة الثنائي سعد الذياب، وبندر العنزي فيما غاب عنها الثنائي السويدي ويلهامسون، وسلطان البرقان، حيث مكث الأول في العيادة الطبية لتعرضه لإنفلونزا، وستتحدد إمكانية مشاركته في تدريب اليوم قبل بدء التدريب، فيما أدى البرقان تدريبه في النادي الصحي لشعوره ببعض الإجهاد.



ياسر: الجوهر شجاع


ياسر القحطاني

أكد ياسر القحطاني قائد المنتخب السعودي لكرة القدم، أن قبول المدرب الوطني الكبير ناصر الجوهر لمهمة تدريب المنتخب السعودي في نهائيات كأس الأمم الآسيوية 2011 بعد إقالة البرتغالي خوسيه بيسيرو أمس الأول تعد شجاعة منه، وقال " اعتدنا من الجوهر أن يكون جاهزا لتولي المهمة مهما كانت الظروف ويكون له دور إيجابي وفعال".

وزاد "نحن كلاعبين لا نتدخل في القرار لأنه أمر إداري بحت، نحن نحترم أي قرار، ونؤكد على أن ناصر الجوهر لديه علاقة مميزة مع اللاعبين سواء كان مدربا للمنتخب السعودي أو خارج الجهاز الفني".



الإصلاح الرياضي !
عادل التويجري


• خرجنا أمام سوريا ليس لأننا الأسوأ، بل لأننا الأبعد عن الإصلاح الرياضي.

• اقتصادياً، وصحياً، وتعليمياً، وثقافياً، كل القيادات تنادي بـ(الإصلاح) داخلياً وخارجياً !

• فما المانع من الشروع فعلاً بـ (الإصلاح) الرياضي! .

• شخصيا، كانت أراهن على الجانب (النفسي) أكثر من البدني في آسيا 15 !

• وما زلت أراهن، لكن كرة القدم ليست (عوامل نفسية) فقط !

• في كرة القدم، ليس هناك ما يسمى (منطق) !

• المنطق كان يقول إن قطر ستعبر الأوزبك، وأن اليابان ستتعدى الأردن، وأن السعودية ستتجاوز سوريا!

• لكن فشل (المنطق) في الميدان، ونجحت العوامل الأخرى!

• الفنية، والإدارية، والنفسية، والتراكمية !

• يخطئ من يعتقد أن (رأس) بوسيرو كان السبب (الوحيد)!

• فاليرو تيتا جاء لسوريا قبل شهر، ويستحيل عليه أن يغير من شكل الكرة السورية بشكل جذري!

• تماما كما أن ناصر الجوهر مدرب مرحلة قد تؤتي ثمارها، وقد تخفق!

• مرحلة لا تتجاوز المباراتين، أو الثلاث، أو الأربع، أو الخمس! فقط!

• بوسيرو (سبب)، لكنه ليس كل القضية!

• وقبله أنجوس، (سبب)، لكنه ليس كل القضية!

• وباكيتا، وفنجادا، وكالديرون، وفاندرليم والقائمة تطول!

• كلهم (أسباب)، لكنهم ليسوا (وحدهم )!

• إقالة بوسيرو هي الخيار الأسهل! لمن يعرف بواطن الأمور!

• اللاعبون لم (يقدموا) ما عليهم!

• فقط، انظروا للاعبينا!

• جاء بوسيرو من (بوابة) كأس العالم خلفا لـ (ابن) الوطن الجوهر! وفشل في إكمال المهمة!

• والآن، التاريخ يعيد نفسه مرتين!

• الجوهر يدخل من الباب، وبوسيرو يخرج!

• تماماً كما فعل الجوهر في 2002! يومها طار (رأس) ماتشالا! وذهب بوسيرو بعيدا بالمنتخب، لكنه في النهاية خسر!

• السؤال، الآن ماذا لو خرج المنتخب متعادلا أمام سوريا بعد مستوى (رائع)، هل كنا سنقيل هذا البوسيرو!

• وماذا لو خسرنا، لكن بعد ما لا يقل عن 12 هجمة لم (يوفق) لاعبونا في استغلالها، وضربة جزاء مهدرة!

• هل كان رأس بوسيرو سيطير!

• لماذا جاء ماتشالا أساسا ليطير ويعقبه الجوهر!

• ولماذا جاء بوسيرو طالما أن الجوهر سيخلفه!

• ولماذا تم السكوت عن بوسيرو لأكثر من عامين!

• ولماذا نتدخل (نحن) في كل صغيرة وكبيرة في عمل المدرب!

• حتى في موائد (الحواشي) العرضية!

• هل كان يحضر ليكون (كبش) فداء عندما تأتي أوقات (تطير) الرؤوس فيها!

• لم نتأهل لكأس العالم الأخيرة، وقيل لنا إن الحكام (ظلمونا)! حينها طارت كوريا الشمالية بحلمنا!

• 53 عاما، مر علينا فيها 44 مدربا، بمعدل مدرب كل عام ونصف تقريبا!

• من يعتقد أن أزمتنا مع المدربين وليدة (فشل) مؤقت، غلطان!

• ومن يعتقد أن مشكلتنا (فنية) فقط غلطان!

• ومن يجزم بأنها (إدارية) فقط، غلطان!

• ومن يرى أن دورينا ما زال الأقوى (عربيا)، غلطان!

• ومن يرى أننا بلا (مشاكل) تماماً، غلطان!

• ومن يصفي حساباته على حساب (الوطن)، غلطان!

• ومن يعتقد أنه لا يمكننا الذهاب بعيدا في الدوحة، فهو غلطان!

• السؤال الأكبر، ماذا سوف نفعل خلال السنين العشر القادمة !

• ترى كم (بوسيرو) سيطير!

• كأس العالم في البرازيل 2014، وكأس العالم في موسكو 2018، وكأس آسيا في أستراليا 2015، وبعدها في 2019!

• سؤال يجيب عليها الإصلاح الرياضي فقط.


نوافذ

• كنا مع الوطن، وسنظل، ولسنا مع بوسيرو أو غيره! ما يهمنا منتخب وطننا في المقام الأول!

• طار بوسيرو لأنه بدأ في يونياو وأبرز ما في سجله تدريب الأخضر!

• أليس في البعثة السعودية (حكيم) يقول للاعبينا أبعدوا عن الإعلام قليلا كما فعل الأردنيون والسوريون واليابانيون!

• خسرت قطر والكويت ولم نر إعلاما (خليجيا) يتربص بالمسؤولين السعوديين عند بوابة الفندق كما فعلت أبوظبي!

• تخيلوا، مراسل (أبو ظبي) يسأل وكيل الرئيس العام للشؤون المالية والإدارية! أي تربص هذا!

• للحظات، أحس أن (البعض) يلعب دور (وزير الخارجية) في أحادثيه (الرياضية)!





الأهلي ينتزع صدارة كأس «الفيصل»

انتزع فريق الأهلي الأولمبي صدارة دوري كأس الأمير فيصل بن فهد، بعد أن رفع رصيده إلى 28 نقطة، إثر تغلبه على ضيفه الحزم بثلاثة أهداف في مقابل هدفين، فيما تراجع الشباب للوصافة بعد تعثره بالتعادل أمام الاتفاق بهدف لمثله، وواصل النصر حصده للنقاط رافعاً رصيده إلى 24 نقطة في المركز الثالث، بعد تغلبه على مستضيفه القادسية بهدف من دون مقابل، ورفع الهلال رصيده إلى 18 نقطة، إثر فوزه على الفيصلي بثلاثة أهداف من دون مقابل، وتعادل الاتحاد والرائد بهدف لمثله.





لا توجد أخبار عن نادي الهلال



أخبار المنتخب السعودي ليوم الثلاثاء 7 / 2 / 1432 هـ من الصحـف

وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::



اخر تعديل كان بواسطة » أخبار الصحف في يوم » 11/01/2011 عند الساعة » 04:18 AM
  #2  
قديم 11/01/2011, 03:00 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 11/06/2007
المكان: الـــــــ Qдşş!ற ـــــــرس
مشاركات: 6,836
إعـداد : R سام الاحاسيـ S

الله يعطيك العافيه يالغالي

بالتوفيق ان شاء الله للمدرب الوطني ناصر الجوهر وان شاء الله تتكرر لبنان 2000

وبالتوفيق لنادي الهلال وصدقوني راح نندم كثير على العنزي بندر

اما الفيصلي هذي نكتة الموسم اجل ناخذ مدافعهم 6 شهور ب6 ملايين هههههه يعني كل شهر مليون هذا ماصارت ولا لكانافارو

اما نيفيز بالتوفيق له مع ناديه البرازيلي وان شاء ينضم للمنتخب ويجيب لنا سعر كويس


بإنتظار باقي الصحف




  #3  
قديم 11/01/2011, 03:00 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ كبتن9
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 06/09/2006
المكان: █ٴ آﻠږيآض❦ٳﻠڦٵھَرَۃ █ ~
مشاركات: 1,453
:::





يعطيكم العافيه ع الأخبآر ..,
بالتوفيق للهلآل , وتصريحات الأمير بندر والأمير عبدالرحمن في الأعلآم مالها داعي
ممكن يجلسون ع طاوله وحده هم وأعضاء الشرف ويتناقشون ..,
لكن أذا دخل أعلآمنا في هالامور عز الله ماأنحلت المشكله أذا فيه مشكله ..

وبالتوفيق للأخضر السعودي بقياده الجوهره السوداء "ناصر الجوهر" ..



تحياتي ..





اخر تعديل كان بواسطة » كبتن9 في يوم » 11/01/2011 عند الساعة » 04:44 AM
  #4  
قديم 11/01/2011, 03:00 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ريوف الهلاليه
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 30/04/2010
المكان: في دنيا دنيه..طفشت منها واتمنى الاخره
مشاركات: 713
بانتظااااااااااااار بااااااااااقي الصحف



جار ي القراءه
  #5  
قديم 11/01/2011, 03:00 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ♡مجيد الملكي♡
عضو اللجنه الإعلامية
بالموقع الرسمي لنادي الهلال
محرر أخبار المجلس العام
تاريخ التسجيل: 04/03/2009
المكان: في قلب الزعيم
مشاركات: 15,008
:/:
:/:

ألف شكر لكـ ,, يعطيكـ العإآفية يالغالي ,,!
بالتوفيق للزعيم الهلالي ..

:/:
:/:
  #6  
قديم 11/01/2011, 03:00 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 09/12/2009
المكان: غير
مشاركات: 2,454
يعطيك العافية رسام على اخبار اليوم
شكرا لك
أتمنى لك التوفيق
تحيتي قبل مودتي
  #7  
قديم 11/01/2011, 03:01 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ●|| Ŧσṕ
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 30/08/2008
المكان: Asian Century Club
مشاركات: 2,547

,,




عَوَﺂإفِي » شَبَڪَتْنْـﺂ « عَ المَجْهُودَآتْ ,,
بـِ إنْتِظَـآرْ المَزِيدْ مِنْ الأخْبَـآرْ مِنْ بَآقِيےْ الصُحُفْ ..
ڪُلْ التَوْفِيقْ لِلـزّعِيمْ إنْ شَآءَ اللهْ فِيےْ جَمِيعْ الإسْتِحْقَآقَآتْ ’,

××



  #8  
قديم 11/01/2011, 03:01 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هـ بحت ـلالي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 23/10/2005
المكان: حـائـل
مشاركات: 28,050
يعطيك العافية على اخبار اليوم

بأنتظار باقي الصحف
  #9  
قديم 11/01/2011, 03:01 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أمورة الزعيم
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/02/2009
المكان: الدمـآم
مشاركات: 11,804
يعطيك الف عافية على نقل اخبار الزعيم
وبالتوفيق للزعييييييييييييييييم
  #10  
قديم 11/01/2011, 03:01 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ياســ 20 ـر
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 22/06/2010
المكان: حــــــائــــل
مشاركات: 2,089
الله يعطيكم الف عافيه على النقل


في انتظار بقيه الصحف ....

اذكروا الله يذكركم ...
  #11  
قديم 11/01/2011, 03:01 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلاليه_رادوي8
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 10/01/2010
المكان: مملكـــــة الزعامـــــه
مشاركات: 962
بالتوفيق لمنتخبنا وهلالنا

يعطيك العافيه..
  #12  
قديم 11/01/2011, 03:01 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ǍĻ» ậņơủď ツ
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 24/10/2010
المكان: яiчαdн
مشاركات: 285
إقتباس
تكريمي حق لي قبل الممات.. وسياسة بيسيرو فاشلة
عبدالرحمن بن سعيد: اللاعبون غير ملتزمين بقوانين الاحتراف ويسهرون حتى الصباح

الله يطول بعمرك

إقتباس
قال: إتمام الصفقة أصبح مسألة وقت فقط
الإسماعيلي يوافق على إعارة أحمد علي للهلال

الله يكتب اللي فيه الخير

إقتباس
إعـداد : R سام الاحاسيـ S

لآهنت

الله يوفق زعيمنا

اخر تعديل كان بواسطة » ǍĻ» ậņơủď ツ في يوم » 11/01/2011 عند الساعة » 04:43 AM
  #13  
قديم 11/01/2011, 03:02 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ smwi-hilali
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 24/12/2010
المكان: اللـآمُتنَآوَل
مشاركات: 176
مشكووورين عالنقل

بإنتضار باقي الصحف
  #14  
قديم 11/01/2011, 03:03 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالي بجنون ss
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 28/09/2008
المكان: قـــلــب الــزعــامــة
مشاركات: 1,071
مشكورين على الاخبار جهد جبار من شبكه جباره
  #15  
قديم 11/01/2011, 03:03 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ s a d n e s s
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 26/09/2009
مشاركات: 6,082
الله يعطيكم العافية على الأخبار
بأنتظار بقية الصحف..
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 11:46 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube