#1  
قديم 06/01/2011, 01:55 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Meme
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/08/2008
المكان: بيتي
مشاركات: 8,476
اخبار المجلس العام ليوم الخميس 2 \ 2 \ 1432 هـ من الصحف




إعـداد : Meme
تصاميم : Mr:Memo




انتشال غريق ثانٍ من مياه أمطار المدينة المنورة


المدينة المنورة – خالد الزايدي :


قضى شاب في ربيعه الثامن عشر غرقا في مستنقع مائي خلفته مياه الأمطار بأحد أودية جبال السدارة "65 كلم" طريق المدينة المنورة – ينبع لترتفع حالات الغرق إلى حالتين بعد أن قضت طفلة في الخامسة بمستنقع مائي في مركز العيص الخميس الماضي.
وقد هرعت للموقع عقب تلقيها البلاغ فرقتا إنقاذ مع سباحين تمكنتا من انتشال الجثة من داخل الوحل الذي قدرت مساحته بـ150م وعمق 3 أمتار. وقال المتحدث الإعلامي بالدفاع المدني الرائد خالد الجهني "للرياض" بأن إجراءات التحقيق مازالت مستمرة لمعرفة أسباب الحادث , مجددا تحذيراته للمواطنين بأخذ الحيطة والحذر من تجمعات مياه الأمطار في الجبال والأودية وعدم السباحة فيها أو الاقتراب منها لخطورتها وكذلك الانهيارات الأرضية للتربة وتساقط الصخور على الطرق الرئيسية.



بيع سمكة عملاقة مقابل 32 مليون ين في اليابان




طوكيو - واس:


بيعت سمكة تونة ذات زعانف زرقاء بمبلغ قياسي قدره 32.5 مليون ين ياباني (396 ألف دولار) في أول مزاد هذا العام في أكبر سوق في العالم لبيع الأسماك بالجملة في طوكيو اليوم الأربعاء.
وتجاوز السعر الذي حققته سمكة التونة التي تبلغ زنتها 342 كيلوغرام الرقم القياسي السابق المسجل في 2001 عندما بيعت سمكة تزن 202 كيلوغرام مقابل 20.2 مليون ين في سوق تسوكيجي بطوكيو. وكانت السمكة صاحبة الرقم القياسي المسجل اليوم قد تم اصطيادها من جزيرة هوكايدو شمال اليابان.



رئيس النصر يعتذر للقيادة الرياضية



متابعة - الرياض الإلكتروني:


قدم رئيس نادي النصر الأمير فيصل بن تركي اعتذاره للقيادة عن الفهم الخاطئ لحديثه حول لجنة المنشطات، وقال الأمير فيصل في بيان وزع عند التاسعة من مساء اليوم بأنه طلبه كان (لاستيضاح الحقائق فقط)، وأكد الرئيس النصراوي بوقوفه مع القيادة الرياضية فيما يخدم الصالح العام كما شدد على المطالبة بحقوق النادي في قضية اللاعب المصري حسام غالي.



العثور على قذيفة دبابة في مقبرة بعرعر



عرعر ـ جاسر الصقري تصوير ـ مفرح العنزي :


عثر أحد رجال الأمن على قذيفة دبابة قديمة عيار ( 106 ) مدفونة داخل مقبرة عرعر الكبرى على طريق عرعر ـ جديدة عرعر، وعلى الفور قام رجل الأمن في إبلاغ إدارة الأسلحة والمتفجرات بشرطة منطقة الحدود الشمالية وتم انتقال المختصين للموقع والمعاينة واتضح بأن هذا الجسم الأسطواني الشكل هو عبارة عن قذيفة دبابة قديمة مدفونة داخل مقبرة عرعر.
أوضح ذلك الـ " الرياض " العقيد بندر بن عطالله الايداء الناطق الإعلامي بشرطة منطقة الحدود الشمالية ، وأضاف أنه تم التعامل معها بما يدرأ خطرها، وأشادت شرطة المنطقة بوعي المبلغ الذي أبلغ عنها ولم يقترب منها حفاظاً على سلامته وسلامة الآخرين.



إطلاق أول رالي للسيارات في الرياض غداً




متابعة - الرياض الإلكتروني :


يطلق النادي السعودي للسيارات غدا الخميس أول رالي في منطقة الرياض تحت مسمى رالي (ساتا 2011) وخصص الرالي لسباق السيارات الدفع الرباعي والدراجات النارية ويقام في منتجع سفاري الخاص في محافظة ضرماء غرب الرياض على مساحة أكثر من 40 مليون متر مربع.
ويأتي السباق المرتقب ضمن نشاطات النادي السعودي للسيارات التي ينظمها بين الحين والآخر، ويحمل السباق مسمى "رالي ساتا 2011" حيث سيكون الأول من نوعه في المنطقة وبمثابة حفل ومهرجان ترفيهي لسباقات السيارات والدراجات ويستهدف كافة شرائح المجتمع من مواطنين ومقيمين.
كما يهدف السباق إلى احتضان طاقات ومهارات الشباب وتوجيهها ومنحهم فرصة لإبراز إبداعاتهم على أرض الواقع وتنمية مواهبهم وتطويرها وزيادة المعرفة في مجال الراليات إلى جانب أن السباق يهدف تعريف أفراد المجتمع بالسباق وأهميته ورفع مستوى الثقافة في هواية الراليات، من جانبه وجه النادي السعودي للسيارات دعوته للحضور ومشاهدة الرالي.



طفلة في حقيبة سفر تثير الذعر فى ألمانيا




هامبورج - د. ب. أ :


أثارت حقيبة بدون صاحب القلق في مدينة ألمانية من إمكانية أن تحتوي على قنبلة، ولكنهم اكتشفوا أنها تحتوي على طفلة عمرها أيام قليلة.
وذكرت صحيفة "بيلد" الألمانية اليوم أن رجلاً يرتدي ملابس أنيقة ذهب لحارس مركز كبير للمؤتمرات في هامبورج وقال له "ثمة حقيبة في الخارج اهتم بها" ثم اختفى.
وخشى الحارس من أن يكون بالحقيبة قنبلة فاستدعى أحد زملائه من الحراس ثم فتحا الحقيبة سوياً خاصة بعد أن سمعا صراخ طفل ينبعث منها، ونقلت الصحيفة عن الحارس قوله: "سمعت صوت بكاء طفل ففتحت الحقيبة مع زميلي لنجد طفلة صغيرة جميلة".
وتم نقل الطفلة لأحد المستشفيات لفحصها حيث أكد الأطباء عدم وجود خطورة على حياتها، ولم تعرف بعد خلفيات الحادث أو الشخص الذي تخلص من الطفلة.
يذكر أن الأمهات اليائسات في هامبورج لديهن إمكانية وضع أطفالهن عند بوابة جمعية معينة إذا شعرن أنهن غير قادرات على تحمل مسئولية الطفل، ويمكن للأم استعادة الطفل في غضون ثمانية أسابيع دون مسائلة قانونية أو الكشف عن الواقعة.



خلال ندوة الأمن الديني والفكري وتعزيز الوسطية.. جيلان ل«الرياض»

العمل على إدخال العنصر النسائي في لجان المناصحة.. وعدد قليل من النساء المتراجعات عن الفكر المنحرف



جانب من ندوة الأمن الفكري والديني وتعزيز الوسطية

الدمام – إبراهيم الشيبان

أكد عضو مركز الدعوة والإرشاد بجدة والمحاضر بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالرياض والعضو في برنامج المناصحة أحمد بن حمد جيلان، وجود منهجية لدى برنامج المناصحة بإدخال العنصر النسائي في اللجان، مشيرا إلى دخول عضوة هيئة التدريس بجامعة الإمام في إحدى اللجان، لافتا في ذات السياق إلى وجود عدد قليل من النساء المتراجعات عن الفكر المتطرف مما دعا البرنامج إلى العمل على إدخال العنصر النسائي.
طالب خطباء الجوامع بإدانة «الاعتداء المشين في الإسكندرية» حتى يدرك الجميع سماحة الإسلام
وأوضح ل»الرياض» بأن ندوات الأمن الفكري وتعزيز الوسطية التي تقيمها وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد تزيد الجرعة الثقافية للخطباء فكثير من الخطباء لا يعلمون ما يدور في خلد كثير من الأبناء، وقال في ذات السياق سمعنا قصصاً مؤلمة لأبنائنا المستنزف بالآلاف في السجون، مبينا بأنه يريد إيصال قصص هؤلاء الشباب المغرر به للخطباء وإيضاح بأن المسجد يستطيع وقف هذا الاستنزاف ولربما تأثر هؤلاء الشباب ببعض الخطب الحماسية وذهبوا لمناطق الصراع.

بقية الخبر (
اضغط هنا )



ظهور أنواع خطرة من الثعابين بفعل الفيضانات في أستراليا




نمر غارق جزئيا في مستودع بحديقة امامية لمنزل في روكهامبتون

أستراليا – خالد الحمود

أعلنت حكومة ولاية كوينزلاند أن أكثر من عشرين بلدة ومدينة في الولاية والقريبة من نهر (فيتزروي) في منطقة (روكهامبتون) الزراعية تشتمل على مئات المنازل قد غمرتها المياه وتم إخلاء جميع سكانها إلى مراكز الإجلاء الموقتة إضافة إلى أنواع من الماشية بسبب الفيضانات التي ارتفع منسوب المياه فيها إلى 9.4 أمتار وظهور أنواع خطرة من الثعابين.
وتسببت هذه الفيضانات التي تعاني منها المناطق الزراعية في الولاية إلى انقطاع في التيار الكهربائي وتعطل خدمة الصرف الصحي وظهور أسراب من البعوض. وقال أحد السكان لوسائل الاعلام الاسترالية انه من المخيف ملاحظة أن لون الماء يميل إلى اللون الأصفر ولاتستطيع السير فيه فهو غير نظيف.
وقال (جيني سميث) المتحدث باسم الصليب الأحمر أنه يوجد داخل المركز أكثر من 88 شخصا اضطروا للبقاء لعدة أيام بسبب الفيضانات التي تضررت منها المنطقة وجميعهم من السكان المحليين، في حين أن المركز مخصص للمسافرين الذين انقطعت بهم السبل، وتوقع أن تستمر المياه لمدة أسبوع آخر. كما أعلنت الحكومة أن الإمدادات الجوية والبرية مستمرة لتزود السكان المواد الأساسية من خلال منطقة آمنة وقريبة في شمال المنطقة المنكوبة (روكهامبتون) في مدينة (ماكاي).
من جهتها أرسلت نيوزيلندا فريقا طبيا متخصصا في أعمال الطوارئ لمساعدة السلطات الإسترالية في التعامل مع الكوارث الطبيعية. وقدرت الحكومة الاسترالية خسائر الشركات في صناعة وإنتاج الفحم بمليار دولار، إضافة إلى مليار دولار حجم الخسائر في مجال الزراعة، وذكرت أن منسوب المياه في نهر (بالوني) قد يصل ارتفاعه إلى 14 مترا.



طفل يقضي عدة أيام مع جثة والدته المتوفاة معتقداً أن «ماما نائمة»


باريس - د ب أ:


قضى طفل/ثلاثة أعوام/ في فرنسا عدة أيام بجوار جثة أمه الميتة.
وانتهت أزمة الطفل عندما شعر جده بالقلق على ابنته /28 عاما/ التي لم تتصل به لعدة أيام فبادر بالتوجه إلى منزلها في مدينة ليل.
وكان الطفل يرد دائما على اتصالات جده ويقول له إن «ماما نائمة».
وذكرت تقارير إخبارية محلية الثلاثاء أن الأم توفيت جراء إصابتها بمرض في الأوعية الدموية كما قال زملاؤها في العمل إنها متغيبة عن العمل منذ فترة.
ولم يتضح بعد التاريخ المحدد لوفاة الأم أو الطريقة التي كان يتغذى بها الطفل بعد وفاة أمه.



الرقم واحد يتكرر تسع مرات في تاريخ ولادة طفلة بريطانية

لندن - ي ب ا:


ولدت طفلة بريطانية في تاريخ مميز هو 112011 ولكن الميزة لا تتوقف عند هذا الحد بل بحقيقة إنجابها عند الساعة 11 و11 دقيقة صباحاً.
وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية ان والدي الطفلة روز غريتون" التي ولدت عند الساعة 11و11 دقيقة من صباح اليوم الأول من الشهر الأول في العام 2011 يتساءلون عما إذا كان لهذا التاريخ تأثير جالب للحظ لطفلتهما التي صودف أيضاً انها كانت الطفل ال11 الذي يولد في هذا المستشفى في هذا اليوم بالذات.
وتحدث الزوجان كايسي ونيل غريتون عن صعوبة الولادة وخضوع الأم لجراحة قيصرية طارئة، كما عبرا عن فرحتهما بولادة الطفلة التي قالا انها نعمة في حياتهما.
من جهتها قالت قابلة في المستشفى الذي ولدت فيه الطفلة "سجلت لدينا 11 ولادة وكان بالفعل يوماً حافلاً بالنسبة إلينا فنحن عادة لا نستقبل هذا العدد الكبير من الولادات".



المريضات بالاكتئاب والسكري يواجهن خطر الإصابة بأمراض القلب


نيويورك - د ب أ:


كشفت دراسة أمريكية عن أن الاكتئاب وداء البول السكري يرتبطان على ما يبدو بزيادة خطر الوفاة بصورة كبيرة جراء الإصابة بأمراض القلب وغيرها من الأمراض خلال فترة ستة أعوام بالنسبة للنساء.جاء ذلك في تقرير نشرته مجلة "أركايفز أوف جنرال سايكايتري" في عددها الصادر في كانون الثاني/يناير الجاري ، وهي إحدى مجلات "جاما آند أركايفز" التابعة للجمعية الطبية الأمريكية.
ونقل موقع "ساينس ديلي" الإلكتروني المتخصص في المجال العلمي عن التقرير القول إن الاكتئاب يؤثر على ما يقرب من 15 مليون بالغ أمريكي كل عام ، فيما يعاني ما يزيد على 5ر23 مليون بالغ أمريكي من داء البول السكري. وتؤثر أعراض الاكتئاب على ما يتراوح بين 20% و25% من مرضى السكري ، وهو ما يقرب من ضعف عدد الأشخاص الذين لا يعانون من هذا المرض.ويعد داء السكري ومضاعفاته من الأسباب الرئيسية للوفاة في جميع أنحاء العالم.
وقد أجرى الدكتور آن بان ، من كلية الصحة العامة بجامعة هارفارد في بوسطن ، وزملاء له هذه الدراسة على 78282 امرأة تتراوح أعمارهن بين 54 و79 عاما في عام 2000 ، شاركن في "دراسة صحة الممرضات" ، وهي من الدراسات الطبية الأمريكية الواسعة.
وخلال ستة أعوام من المتابعة ، لاحظ الباحثون أن 4654 من النساء المشاركات في الدراسة فارقن الحياة ، بينهن 979 امرأة توفين بسبب أمراض القلب والجهاز الدوري.
ومقارنة مع النساء اللائي لم يعانين أيا من المرضين ، زاد خطر الوفاة بنسبة 44% لدى النساء المصابات بالاكتئاب ، بينما زاد بنسبة 35% لدى المصابات بداء البول السكري ، فيما تضاعف خطر الوفاة بالنسبة للنساء اللائي يعانين من كلا المرضين.
وبالنظر لحالات الوفاة الناجمة عن الإصابة بأمراض القلب والجهاز الدوري فقط ، تبين أن خطر الوفاة زاد بنسبة 67% لدى المصابات بداء البول السكري ، وبنسبة 37% لدى النساء المكتئبات ، بينما يزيد بمقدار 7ر2 ضعف لدى النساء اللائي يعانين من المرضين.يقول معدو الدراسة إن "الآليات الأساسية الكامنة وراء زيادة خطر الوفاة المرتبطة بالاكتئاب لدى مرضى داء البول السكري لا تزال غير واضحة".
وأضافوا: "يعتقد بصورة عامة أن الاكتئاب مرتبط بسوء مراقبة نسبة السكر في الدم وزيادة خطر حدوث مضاعفات لداء البول السكري وعدم التزام المرضى بتدبير داء السكري والعزلة الاجتماعية".
وعلاوة على ذلك ، يرتبط السكري والاكتئاب بالسلوكيات الضارة بالصحة مثل التدخين وسوء النظام الغذائي وأنماط الحياة التي تتسم بالكسل والخمول ، بل إن الاكتئاب قد يحدث تغيرات في النظام العصبي تنعكس سلبا على القلب.
يقول الباحثون معدو الدراسة: "إذا أخذنا في الاعتبار عدد السكان الذين قد يتأثرون بكلا المرضين السائدين ، فمن الضروري إنعام النظر في إعداد استراتيجيات تهدف إلى توفير إدارة ودعم نفسي مناسب لأولئك الذين يعانون من الأمراض المزمنة طويلة الأمد ، مثل داء السكري".



ماء مجمد!



تشكيلات من المياه المجمدة

في منتجع كوسيروف بالمانيا بفعل الاجواء شديدة البرودة



فقدان الأسنان مرتبط بفقدان الذاكرة!

واشنطن - ي ب ا


حذر باحثون أميركيون من ان المسنين الذين يفقدون أسنانهم قد يكونون معرضين لخطر الإصابة بالخرف بشكل كبير.
وذكر موقع "هيلث داي نيوز" الأميركي ان دراسة جديدة شملت أكثر من 4 آلاف مشارك أعمارهم 65 سنة وأكثر أظهرت ان الذين يشكون من مشكلة في تراجع الذاكرة قلما زاروا طبيب الأسنان، ما يشير إلى وجود ارتباط بين فقدان الأسنان وفقدان الذاكرة.
يشار إلى ان المشاركين أخضعوا لفحص أسنان وتقييم نفسي، وتبين انه بالمقارنة مع الأشخاض الذين ما زالوا يحتفظون بأسنانهم الطبيعية فإن الذين فقدوا قسماً أو كل أسنانهم كانوا أكثر عرضة للمعاناة من فقدان الذاكرة أو المعاناة من المراحل الأولى من الزهايمر.
وقالت المعدة الرئيسية للدراسة الدكتورة ناوزومي أوكاموتو ان ثمة تفسيرا واحدا لنتائج الدراسة وهو وجود ارتباطات بين فقدان الأسنان ومشاكل الذاكرة.
وأضافت أوكاموتو ان "التهابات اللثة التي يمكن أن تتسبب بخسارة الأسنان قد تطلق مادة تعزز بدورها التهابات الدماغ التي تؤدي إلى موت الأعصاب وتسرع عملية فقدان الذاكرة".
وتابعت ان "موت بعض نقاط التحسس حول السن مرتبط بموت الخلايا العصبية".
وفسرت ان الأمر أشبه بالحلقة المفرغة، فخسارة هذه الارتباطات بالدماغ تتسبب بدورها بسقوط الأسنان ما يزيد من حدة تراجع الإدراك.



«مدراء حائرون» أمام «موظفين متقاعسين» عن أداء الأمانة وخدمة المراجعين

ثقافة «أخاف أشتكيه أقطع رزقه» ..آخر الدواء الفصل!




التقييم الإداري المهني في العمل لايخضع لاعتبارات شخصية لمصلحة العمل

الخبر،تحقيق - عبير البراهيم

لا يستطيع «محمد» رئيس قسم المبيعات والتسويق في إحدى الشركات أن يتجاهل سكرتيره «محمود» الموظف الذي التحق بالعمل منذ ثلاثة أشهر؛ لتلحق به «معاناة» «محمد» الذي يعاني كثيراً من إهماله وتأخره، وكذلك إضاعته للكثير من الأوراق الهامة والملفات في المكتب وقلة خبرته في مجال التسويق والدعاية، حيث اعتاد «محمد» على سكرتيره السابق الذي كان ينظم له كل شيء، وبعد انتظار طويل جاء «محمود» الموظف الذي يجمع في شخصيته نقيضين «الطيبة والبلادة في العمل مع القليل من الكسل وصعوبة الاستيعاب».. فمحمد رئيس القسم لا يستطيع حينما يطلب من سكرتيره «البليد محمود» أن يزوده ببعض التقارير أن يتجاوز ملامح وجه «محمود» البليدة جداً والطيبة جداً حينما يفتح فمه «ببلادة ويسأل» أي ملف وأي موعد يا أستاذ.. لا أتذكر!.. ليستشيط غضب «محمد» ويشعر برغبة في تقديم خطاب سريع وعاجل لرئيس الشركة بأن يستغنى عن خدماته.. ولكنه ما أن يدخل في دائرة الغضب تلك حتى يتقدم «السكرتير» محمود» ويطل في وجه رئيسه «محمد» بعفوية ليقول مستدركا «آآآه.. تقصد الملف الأزرق الخاص بالمعاملات.. مازال في درج مكتبي نسيت أن اتصل بالعملاء أمس لأحدد لهم موعد الاجتماع.. الآن سأذهب لأتصل.. يقولها وهو يعبث بأذنه اليمنى فيما تلاعب يده اليسرى قلم «محمد» الذي رماه على مكتبه بعد لحظات من الغضب التي لا تكفي لأن يتخذ موقفا جادا حيال «محمود»؛ لأنه يخشى أن يشتكيه فيقطع رزقه!.
ليس «محمد» رئيس قسم المبيعات والتسويق الوحيد الذي لا يستطيع أن يتجاوز «طيبة قلبه» حيال موظفه البليد «محمود» الذي يخشى حينما يقدّم فيه تقريرا أن يقطع رزقه، بل إن هناك الكثير من المدراء والمسؤولين؛ ممن يخشون أن يشتكوا موظفيهم فيتسببوا بقطع رزقهم من منطلق «قطع الأعناق ولا قطع الأرزاق»، فهل تلك المقولة مجدية ونافعة لتكون المبدأ في التعامل مع الموظفين الذين لا يقومون بمهام عملهم كما يجب؟، أم أنه لابد من استخدام الحلول المجدية والجذرية نحو موظف «لا يقوم بمهام عمله كما يجب» بدلا من استخدام مقولة «أخشى أن أقطع رزقه»، أم أنها «الطيبة» و»التسامح» التي يجبل عليها المرء منذ الصغر؛ ليشب كبيراً وحتى حينما يكون في موقع المسؤولية يخشى من أن يلحق الضرر بشخص حتى إن كان هذا الشخص مخطئاً.. أو غير مسؤول في موقع المسؤولية..

بقية التحقيق (
اضغط هنا )



العثور على قطع من المجوهرات السعودية المسروقة بخزنة أحد البنوك التايلاندية

الرياض - تركي العمري


عثرت الشرطة التايلاندية على خمس قطع ذهبية يعتقد أنها ضمن المجوهرات التي سرقت من المملكة قبل 21 عاماً.
وذكرت صحيفة "ذا نيشن" الصادرة في بانكوك أن القطع الخمس التي عثر عليها، محفوظة في خزنة أحد البنوك، ومن بينها أسورة ذهب 18 قيراطاً، وقلادة ذهبية تحمل ميدالية سعودية، وعقد من الزمرد. وكانت هذه القضية ألقت بظلالها على العلاقات الثنائية بين البلدين.
ويتوقع ان يصدر بيان توضيحي من السفارة السعودية في تايلاند حول صحة القطع المضبوطة وعلاقتها بالمجوهرات المسروقة من المملكة.



فرح العريس قاده للسجن

الخبر – إبراهيم الشيبان


قضى عريس سعودي ثلاثة أيام في السجن جراء إطلاقه أعيرة نارية ابتهاجا بليلة زفافه بمحافظة القطيف وغرامة 2000 ريال، حيث أصدرت المحكمة الجزئية بمحافظة القطيف حكماً بديلاً على شاب عشريني يقضي بإلزامه دفع 2000 ريال لصالح مكتب توعية الجاليات بمحافظة القطيف لقاء قيامه بإطلاق أعيرة نارية ابتهاجا بليلة زفافه بعد أن تم ضبطه من قبل الدوريات الأمنية والتحقيق معه وسجنه لمدة 3 أيام ومن ثم الإفراج عنه وإحالة أوراقه إلى المحكمة.
وأشار مصدر قضائي بمحكمة القطيف أنه بعد النظر في القضية وإبداء الشاب ندمه على ارتكابه إطلاق الأعيرة النارية، ولارتباطه بعمله تم إصدار الحكم عليه بدفع مبلغ 2000 ريال لصالح مكتب توعية الجاليات والاكتفاء بالمدة التي قضاها بالتوقيف وأخذ التعهد اللازم عليه بعدم تكرار ذلك مستقبلا، وأضاف نفس المصدر أن الهدف من هذه الأحكام الفردية أن تكون بديلاً عن الأحكام التعزيرية التي هي في الأساس وضعت للتأديب وليست للإيلام أو الإهانة.



ديسمبر أبرد شهر منذ 100 عام في بريطانيا




لندن - ي.ب.آ:


أعلن مكتب الأرصاد الجوية أن ديسمبر الماضي كان أبرد شهر يمر على بريطانيا منذ 100 عام، والأبرد من نوعه بالنسبة لمناطق وسط انجلترا منذ العام 1659.
وقالت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) إن المكتب أعلن في أول دراسة تحليلية يصدرها عن درجات الحرارة أن العام 2010 كان واحدا من أكثر السنوات الدافئة على الإطلاق في بريطانيا. وأشار المكتب إلى أن موجة الصقيع التي شهدتها بريطانيا خلال ديسمبر الماضي نجمت عن ضغط جوي مرتفع مفاجئ منع الرياح الغربية المعتدلة وجلب معه هواءً بارداً من جنوب القطب الشمالي.
وذكر أن متوسط درجات الحرارة في بريطانيا خلال ديسمبر الماضي بلغت (-1) درجة مئوية، وهي تقل بكثير عن درجات الحرارة المسجلة في الشهر نفسه في الأعوام السابقة. وقال المكتب إن ديسمبر الماضي شهد، فضلا عن كونه الأبرد، أقل من نصف الهطول المتوقع من الأمطار والثلوج، وصار نتيجة ذلك ثالث شهر أكثر جفافاً في سلسلة البيانات الوطنية عن أشهر ديسمبر منذ العام 1910.
وأضاف مكتب الأرصاد الجوية أن العام 2010 ككل كان الأكثر برودة في بريطانيا بالمقارنة مع السنوات الأخيرة، واحتل المرتبة الثانية عشرة على لائحة السنوات الأكثر برودة، والمرتبة العاشرة على لائحة السنوات الأكثر جفافا.



خلال لقائه بأعضاء هيئة التدريس بجامعة الإمام


المفتي يحذر من فتاوى الشبكة العنكبوتية.. ويوصي بالابتعاد عن أعراض الناس



جانب من المحاضرة

الرياض - متعب ابوظهير:

حذر سماحة مفتي عام المملكة العربية السعودية عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ من الأخذ بالفتاوى من الشبكة العنكبوتية من مجهولين، داعيا الرجوع إلى العلماء الثقات الراسخون في العلم المعروفين.
جاء ذلك خلال لقاء سماحته المفتوح مع أعضاء هيئة التدريس بإسكان أعضاء هيئة التدريس بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية مساء أمس الاول، وبدء اللقاء بكلمة ترحيبية من وكيل الجامعة لشؤون المعاهد العلمية رئيس لجنة الإسكان الأستاذ الدكتور أحمد بن يوسف الدريويش شكر فيها سماحته على استقطاع جزء من وقته الثمين للقاء بأعضاء هيئة التدريس، سائلا الله أن يجعل ذلك في موازين حسناته.
ودعا آل الشيخ إلى التمسك بالكتاب والسنة و تقوى الله عز وجل في كل زمان ومكان في الباطن والظاهر حيث أن التقوى تنعكس على حياة المسلم في كل تعاملاته اليومية والدينية مع ربه ومع الخلق أجمعين، جاعلا ذلك سببا في التوفيق والبركة في حياة المسلم الذي يتبع كل ما يرضي الله سبحانه ويتجنب كل ما يغضبه، مشيرا إلى أن التقوى تزيد من رفعة المسلم في دينه ودنياه، مؤكدا على أداء حقوق المخلوقين، وعدم الظلم والتثبت من الحقائق في الأمور كلها.
وأوصى بالابتعاد عن أعراض الناس وعدم الخوض فيها وعدم تشويه صورة الآخرين حيث أن المسلم أخو المسلم يشد بعضه بعضا.
وتناولت المداخلات الأسئلة التوضيحية في أمور الشريعة والحياة حيث ركزت على السمع والطاعة لولاة الأمر كما جاء بذلك الكتاب والسنة، وتناولت المداخلات تحريم الغيبة والنميمة والنهي عن الغش، والدعوة إلى توبة العاصي، والرجوع إلى العلماء الثقات المعروفين في الفتاوى، داعيا إلى التحلي بالأخلاق الحسنة والتعاليم الإسلامية الحسنة، مؤكدا على الوسطية في الإسلام ونبذ العنف والتطرف والجهل، وكذلك تناولت أحكام الديات في بعض القضايا، وأكد على تأديب الأولاد وتعويدهم على الصلاح، وصلاة الكسوف، وحقوق الجار.



مجمع الأمل يكرم عامل نظافة «بنغالي» لأمانته



الدكتور القحطاني يكرم العامل البنقالي

الرياض - حمد بن مشخص

كرم مجمع الأمل للصحة النفسية بالرياض عامل نظافة من الجنسية البنغالية وكان العامل "شاجهان منان" قد ابلغ عن وجود بعض المتعلقات الثمينة الخاصة بمراجعة كانت قد تركتها في صالة انتظار ومنها جوال "بلاك بيري" حيث قام بتسليمها لإدارة العلاقات العامة بالمجمع التي توصلت لأسرة المراجعة وقامت بتسليم المتعلقات.
وقد قدم المدير التنفيذي للمجمع الدكتور محمد بن مشعوف القحطاني شهادة شكر وتقدير للموظف كما تبرع براتب شهرين للعامل تقديرا لأمانته.



الشمس تشوي صقراً في سماء جدة




جدة- مكتب الرياض تصوير- محسن سالم


مضى شهران وصقر "ميت"معلق على عمود إنارة في جدة على كبرى الميناء. وبرغم هطول الأمطار التي شهدتها جدة هذه الأيام الآن إلا أن الصقر"الميت" لازال صامداً.



حول العالم


خمسون كذبة في علم النفس


فهد عامر الأحمدي


من نقاط ضعف العقل البشري تعلقه واستسلامه للادعاءات الكاذبة والفرضيات غير المنطقية، لمجرد غرابتها وجاذبيتها وإثارتها لدهشة المستمعين.. خذ على سبيل المثال تعلقنا بقصص الجان، وسحر الشغالات، وادعاءات الإعجاز، ومبالغات التراث، والمؤامرات السرية التي تحيكها ضدنا شعوب العالم .. وفي المقابل ؛ نادرا ما تجد من يفند هذه الادعاءات بعمق وتجرد ويعيدها لحكم المنطق والتفكير المحايد، خصوصا أن الحجج التي سيوردها لن تكون بنفس الجاذبية والتشويق!!
... وهذه المفارقة خطرت ببالي بعد انتهائي من قراءة كتاب جميل بعنوان خمسون أسطورة في علم النفس (وعنوانه الأصلي 50 Great Myths of Popular Psychology).. وفي هذا الكتاب يحاول المؤلف سكوت ليلينفيلد تعريفنا بأبرز المبالغات والأكاذيب التي يتداولها الناس والصحافة ووسائل الإعلام بل وحتى الأطباء في علم النفس والأعصاب..
فعلى سبيل المثال نسمع كثيرا أن الإنسان لا يستعمل سوى 10% من قدراته العقلية (وهو ادعاء أبديت شكي فيه قبل خمس سنوات تقريبا) رغم أنه لم يثبت علميا أو تمت ملاحظته طبيا.. بل على العكس تماما يبدو أن أدمغتنا تعمل بكامل طاقتها كونها تستهلك لوحدها 20% من كمية الأوكسيجين الذي نتنشقه (رغم أن وزنها لايشكل أكثر من 3% من أجسامنا).. أضف لهذا، ثبت أن من يفقدون أجزاء كبيرة من أدمغتهم في الحوادث تتأثر ملكاتهم العقلية فعلا، وقد يدخلون في غيبوبة لا يخرجون منها أبدا.. ويقول المؤلف أن هذه الكذبة ظهرت نتيجة فهم خاطئ لرأي شخصي أورده عالم النفس الشهير ويليم جيمس حين قال إن معظم البشر لا يستعملون سوى 10% من قدراتهم الذهنية، ثم تغيرت بمرور الزمن إلى (10% من قدرات الدماغ البشري)... والفرق كبير بين الاثنين!!
... أيضا هناك اعتقاد بأن ذاكرة الإنسان تسجل الذكريات بدقة كما نسجلها نحن على شريط الفيديو أو ذاكرة الكاميرا.. ولكن الحقيقة هي أنها تسجل الذكريات والمعلومات بطريقتين مختلفتين تماما (الأولى كيميائية والثانية عصبية) ولا تستعيد الذكريات كما حصلت بل تخلط معها اعتقاداتنا ومواقفنا المسبقة منها (وهذه معلومة مهمة عليك أن... تتذكرها)!!
... أيضا كثيرا ما نرى في الأفلام أو نقرأ في الروايات مبالغات مضحكة عن التنويم المغناطيسي.. فكثيرا ما يتم تصويره كعملية سيطرة يفقد فيها المتلقي إرادته بحيث يمكن التحكم به وإجباره على فعل ما لا يريد. ولكن الحقيقة هي أن ما ندعوه تنويما مغناطيسيا هو حالة استرخاء طوعية تتيح للمسترخي الغوص في ذاته وذكرياته بشكل أفضل (وربما تلقي إيحاءات الطبيب بشكل أقوى) ولكنها لا تصل أبدا لدرجة السيطرة عليه ودفعه للقيام بأفعال لا يريدها !!
... وهذه في الحقيقة مجرد أمثلة لمبالغات كثيرة نسمعها ونتداولها في هذا الجانب.. ولضيق المساحة سأستعرض معكم بسرعة أبرز المبالغات والادعاءات الأخرى التي وردت في الكتاب:
فليس صحيحا مثلا أن هناك أشخاصاً يفكرون بطريقة "دماغ أيمن" و "دماغ أيسر" !!
ولا أن عزف الموسيقى الراقية يرفع من ذكاء الأطفال الرضع!
ولا أن الشيخوخة تترافق مع الاكتئاب والشعور بالوحدة!
كما لم يثبت أن للأحلام رموزا ضمنية يمكن تفسيرها...
أو أن جهاز كشف الكذب صادق بنسبة كبيرة أو مقنعة!
ومن غير الصحيح أيضا أن التنفيس عن الغضب مفيد للصحة والعقل..
أو أننا ننجذب بالضرورة لمن يعاكسنا في الصفات الشخصية والذهنية!
ولا أن خط اليد يكشف شخصية صاحبه!!
أو أن من يعانون من الاكتئاب وحدهم من يعمد للانتحار!
وأخيرا (وليس آخرا) ليس صحيحا أن معظم المرضى العقليين خطيرون أو عنيفون!
... الأجمل من الكتاب إدراكنا لحقيقة أننا كثيرا ما نستسلم لبعض الادعاءات لمجرد أنها غريبة وجذابة وتثير دهشة المستمعين.. وفي المقابل كثيرا ما نستثني الحجج المنطقية لمجرد حياديتها وبعدها عن المبالغات، وأحيانا بسبب خوفنا من مواجهة التيار السائد ...
وهذه بالذات ليست مبالغة أو ادعاء!!











أمير القصيم يهدي قلمه الخاص لطالب الأوبريت



الرس - محمد العوفي:

قدم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز في لفتة تربوية (قلمه الخاص) للطالب حشيم بن عبدالله بن ناصر الزيادي تقديراً منه وتحفيراً للأداء الرائع الذي كان عليه أثناء أداء أوبريت (فيصل القصيم مسيرة ونماء) خلال أمسية تكريم الطلاب المتفوقين في إدارة التعليم بالرس. وفي سؤال وجه لسموه عن سبب إهداء قلمه للطالب أجاب (إنه أعجبني بشاشته وحضوره على خشبة المسرح بشكل جيد وثقته بنفسه كبيرة جداً .. لا يتردد أبداً ويتلافى أي حركة، وهو مثال جيد لأبناء الوطن أسعدني وسعدت أن ألتقي فيه).



لصوص يسطون على مسجد مركز الرمحية



رماح - ناصر المسبل:

تعرض مسجد بمركز الرمحية أمس لعملية سرقة جميع المكيفات الموجودة بداخله وعددها 6 مكيفات، حيث ذكر الشيخ عبدالله الجفيران أن عملية السرقة كانت آخر الليل حيث عمد اللصوص إلى كسر باب المسجد ثم توغلوا داخله ليتمكنوا من سرقة جميع المكيفات التي بداخله.

وقال الجفيران يبدو أن اللصوص يمتلكون خبرة كبيرة في مثل هذه العمليات وخصوصاً في الجانب المتعلق بكيفية الاقتحام والتوقيت الذي تنعدم خلاله حركة الناس.



الأرصاد تتوقع طقساً مضطرباً الأسبوع المقبل


الجزيرة - عبدالكريم الشمالي:

توقعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة وعدد من مواقع متابعة الأحوال الجوية والطقس حدوث حالة عدم استقرار في أجواء المملكة منتصف الأسبوع القادم.

وأوضح المتحدث الإعلامي للرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة حسين القحطاني أنه من المتوقع ظهور سحب متقطعة غير ممطرة على أجواء منطقة الرياض خلال هذا اليوم الخميس ويوم غدٍ الجمعة بإذن الله، مبينًا أن المملكة تعيش أجواء فصل الشتاء وستمر بانخفاض في درجات الحرارة بسبب الموجات الباردة التي تتأثر بها أجواء المملكة نتيجة منخفضات حركية تنتج عنها سحب ركامية رعدية وسرعة في الرياح السطحية وإثارة للغبار والأتربة، مبينًا أن أجواء المملكة بصفة عامة خلال اليوم ويوم غدٍ الجمعة تميل إلى الاستقرار إلى حد ما، مضيفًا أن أجزاء من المملكة قد تتأثر بحالة عدم استقرار بدءًا من منتصف الأسبوع القادم، ومن المتوقع أن تشمل هذه الحالة المناطق الساحلية الغربية والشمالية بالإضافة إلى الشمالية الشرقية وأجزاء من شمال المنطقة الوسطى.

وفي نفس السياق توقعت عدد من مواقع الطقس ومتابعة الأحوال الجوية بدء حالة عدم استقرار على أجواء المملكة بدءًا من يوم الأحد القادم بإذن الله.



«شجع بلا تعصب».. حملة إلكترونية تستهدف الجماهير الرياضيةالجزيرة - الرياض:

أطلق طلاب الدراسات العليا في جامعة الملك سعود، حملة إلكترونية متخصصة في التوعية بالمجال الرياضي تحت عنوان: «شجع بلا تعصب»، وكانت الفكرة قد بدأت مطلع شهر ديسمبر 2010 بعد الأحداث الدامية التي حصلت في مملكة الأردن الشقيقة أثناء مباراة الفيصلي والوحدات الأردنيين، حيث كانت حصيلتها 250 إصابة تفرقت درجات خطورتها.

وأوضح مدير الحملة عبداللطيف العتيبي أن الهدف الأساسي من الحملة هو تأسيس مفهوم شبابي قائم على الحوار ويعتمد في المقام الأول على أن الحرية الشخصية للأفراد تقف عند حدود الآخرين، فلا ضرر ولا ضرار، فالحرية الشخصية لا تعني التعدي على الآخرين أو التطاول عليهم وقذفهم، طالما أن الجميع يحضر للملاعب لمشاهدة لعبة جميلة بدون أي خوف أو خطر عليه. وذكر العتيبي أن الحملة اعتمدت في ترويجها على عدد من المحاور التي جاء في مقدمتها استهداف شريحة المهتمين بالشأن الرياضي داخل مواقع الإنترنت، حيث تم إنشاء موقع مخصص للحملة «www.cna2011.com» بالإضافة إلى تدشين فيلم قصير عن المشاكل التي ترافق التعصب داخل الملاعب وتم بثه في اليوتيوب على الرابط http://www.youtube. com/watch?v=hhPR1Vmxxmgالجزيرةfeature=player_embedded#!،



خطر الاستفادة من الطاقة الشمسية على الحياة البرية








الكشف عن أول طائرة شبح مقاتلة في الصين


تعبيرية

طوكيو - د ب أ

اكملت الصين نموذجا أصليا لاول طائرة شبح معروفة مما يعزز الترسانة العسكرية للبلاد قبيل زيارة وزير الدفاع الامريكي روبرت جيتس .
ونقلت صحيفة أساهي اليابانية اليوم الأربعاء عن مصادر عسكرية صينية لم يكشف عنها قولها إن الصين ستبدأ اختبار الطائرة وهي طراز "جيه - 20" هذا الشهر وتتطلع لنشر تلك المقاتلة في عام 2017. وذكرت الصحيفة أن الطائرة "جيه -20" وهي أكبر من الطائرة "إف - 22 رابتور" التابعة لسلاح الجو الامريكي سيجرى تزويدها بصواريخ كبيرة ويمكن أن تصل إلى مدى بعيد مثل جزيرة جوام في المحيط الهادي من خلال إعادة التزود بالوقود في الجو. وأضافت أنه
مازالت هناك حاجة إلى ما بين عشرة و15 عاما أخرى لتطوير التكنولوجيا للحاق بتلك المستخدمة في طائرات "إف -22" الأمريكية .
وذكرت الصحيفة اليابانية أن استكمال الطائرات جيه - 20 يؤكد أن الجيش الصيني يمضي قدما وبصورة سريعة في تحديث سلاح الجو بينما يتخذ مزيدا من الجهود للمضي قدما نحو المحيط المفتوح، وأنه يمكن أن يكون لتلك الخطوة تأثير على التوازن العسكري في شرق آسيا".
وجاء التقرير قبل أيام فقط من وصول جيتس إلى بكين، ومن المقرر أيضا أن يزور اليابان، وتخشى الدول المجاورة من الترسانة العسكرية الصينية .
ولمواجهة تعزيز الصين لقوتها العسكرية ترغب اليابان في توسيع العلاقات العسكرية مع كوريا الجنوبية. وقالت صحيفة "أساهي" إن قوات الدفاع الذاتي اليابانية تسعى لشراء طائرات "إف -22" الامريكية لكن إنتاج تلك المقاتلة توقف.



الصين تحقيق تقدماً في التكنولوجيا النووية



بكين - رويترز

ذكر التلفزيون الرسمي الصيني اليوم الاثنين ان علماء صينيين حققوا تقدما في تكنولوجيا معالجة الوقود المستنفد والتي يمكن ان تحل مشكلة تزويد الصين باليورانيوم .
وتم تطوير هذه التكنولوجيا واختبارها في المصنع رقم 404 التابع للهيئة النووية الوطنية الصينية في صحراء جوبي في اقليم جانسو النائي .
وستتيح هذه التكنولوجيا اعادة استخدام الوقود المشع وبامكانها زيادة معدل استخدام مواد اليورانيوم في المحطات النووية بواقع 60 مرة.
وذكر التلفزيون المركزي "بهذه التكنولوجيا الجديدة يمكن استخدام موارد اليورانيوم المكتشفة الحالية ثلاثة آلاف عام" .
وتدعم الصين وفرنسا وبريطانيا وروسيا بشكل فعال اعادة المعالجة كوسيلة لادارة الوقود المستنفد العالي الاشعاع وكمصدر للمادة الاحفورية لامدادات الوقود النووي في المستقبل .
ولكن علماء مستقلين يجادلون بان التطبيق التجاري لاعادة معالجة الوقود النووي تعرقله دائما التكلفة والتكنولوجيا وخطر الانتشار النووي وتحديات السلامة .
وتملك الصين 171400 طن من موارد اليوارنيوم المؤكدة والموجودة بشكل اساسي في ثمانية أقاليم صينية .
وتعتزم الدخول بقوة في مجال الطاقة النووية في محاولة لتخليص نفسها من الاعتماد على الفحم، وتملك الصين حاليا 12 مفاعلا عاملا تبلغ مجمل طاقتها 10 .
15 جيجاوات.

















الخدمة المدنية تدعو 889 مواطنا للمفاضلة غير التعليمية



الرياض: واس

طلبت وزارة الخدمة المدنية امس (الأربعاء 2011/1/5) "889" مواطناً مراجعة فروع ومكاتب وزارة الخدمة المدنية بمختلف مناطق ومحافظات المملكة ابتداء من يوم السبت القادم وحتى نهاية دوام يوم الأربعاء 15 /2 /1432هـ لمطابقة ما سجلوه على موقع الوزارة على الانترنت من بيانات مع ما لديهم من أصول ووثائق رسمية.


وبينت أن من تمت مفاضلتهم هم من حملة المؤهلات الجامعية من الذين سبق أن تقدموا لمفاضلة الوظائف الإدارية والصحية والهندسية (رجال) على موقع وزارة الخدمة المدنية على الانترنت خلال الفترة من 18/4/1431هـ حتى 29/4/1431هـ .
وطلبت الوزارة من المعلنة أرقام تقديمهم عند مراجعتهم فروع ومكاتب الوزارة اصطحاب رقم الطلب الذي حصل عليه المتقدم من موقع وزارة الخدمة المدنية، مشيره إلى أن من فقد الرقم أو نسيه عليه الدخول لموقع وزارة الخدمة المدنية (ظˆط²ط§ط±ط© ط§ظ„ط®ط¯ظ…ط© ط§ظ„ظ…ط¯ظ†ظٹط©) واختيار أيقونة متابعة طلب التوظيف للحصول على رقم الطلب.
كما طلبت نسخة من الهوية الوطنية مع الأصل , وأصل وثيقة التخرج مع نسختين منها، موضحاً بها التقدير العام والنسبة المئوية أو المعدل التراكمي وتاريخ التخرج , وأصل شهادة الخبرة المسجلة على الموقع لمن تتوفر لديه خبرة مصدقة من الجهة المشرفة مع نسختين منه ,وأصل شهادة الدورات التدريبية المسجلة على الموقع لمن تتوفر لديه دورات تدريبية مصدقة من الجهة المشرفة مع نسختين منها , إضافة إلى أصل شهادة التعليم الزائد المسجل على الموقع، لمن يتوفر لديه، بعد حصوله على الدرجة العلمية مع نسختين منها وشهادة التصنيف المهني من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية لمن يحملون مؤهلات صحية.
وقالت الوزارة "من لم يحضر أصول الوثائق مستوفية لجميع مكوناتها النظامية خلال فترة المطابقة" كالمعادلة للمؤهلات الخارجية، والتصديق من الجهات المشرفة، واجتياز الاختبار الشامل. والتصنيف المهني من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية في حالة كونه من متطلبات شغل الوظيفة) لن يتم النظر في المستندات التي تتوفر بعد نهاية الفترة المحددة للمطابقة ومن لم يراجع خلال فترة المطابقة سيعتبر ذلك عدولاً عن رغبته في التوظيف.

بقية الخبر (
اضغط هنا )



اخر تعديل كان بواسطة » Meme في يوم » 06/01/2011 عند الساعة » 03:41 AM
  #2  
قديم 06/01/2011, 01:56 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Meme
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/08/2008
المكان: بيتي
مشاركات: 8,476
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

صباح العطاء صباح الاخلاص
صباح الهمه صباح البصمات
صباح الاشراقات

(×O اذكار الصباح والمساء نصا وصوتا O×)

اذكاركم حصن من الرحمن , حفظ من الشر و الشيطان , ثقل في الميزان ..
فـ حافظوا عليها ..

اختكم .. ميمي
  #3  
قديم 06/01/2011, 01:59 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ HILALYA ]~
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 01/09/2008
المكان: يارب ان متابعه بصمت لقت لي شي اكتبه ض1
مشاركات: 7,450
.





وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..
يا مرحبا مرحبتين وش هالنشاط ماشاء الله ..
متاكده الصحف تحدثت والا حاطه اخبار امس ض1 ؟!
  #4  
قديم 06/01/2011, 02:03 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Meme
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/08/2008
المكان: بيتي
مشاركات: 8,476
^^ مره وحده احط اخبار امس ض1 ض1

حياتس الله عربوجه ابد روحي تأكدي ض1 ض1

شوكرا لتس ع المرور ق1 و1

اختكم .. ميمي
  #5  
قديم 06/01/2011, 02:03 AM
كاتب مخضرم بالمجلس العام
تاريخ التسجيل: 11/01/2001
المكان: الدائري الشمالي
مشاركات: 5,720
ماشاء الله ميمي

تو اليوم داخل ماله ساعتين امداك

إقتباس
صباح الاشراقات

تو الشمس ماطلعت

يعطيك العافية ماقصرتي على هالنشاط
  #6  
قديم 06/01/2011, 02:15 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Meme
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/08/2008
المكان: بيتي
مشاركات: 8,476
^^ اجيب الاخبار من مصادري الخاصه ض1 ض1 <== طبعا من نفس مصادر كحيلان ض1 ض1

ابد انا عندي طلعت الشمس يووه نسيت انكم بالرياض انا بكندا ض1 ض1

المره الثانيه براعي الوقت ض1

شوكرا لكـ ع المرور و1 و1

اختكم .. ميمي
  #7  
قديم 06/01/2011, 02:32 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ آخر طموحآتي
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 30/08/2008
مشاركات: 697
إقتباس
من نفس مصادر كحيلان ض1 ض1


بدري عليك

الا الرياضه لها دخل نحط أخبارها ؟ ، واذا كان مالها دخل وش الهدف من وضع خبر كحيلان

مشكووره على الأخبار العجله
  #8  
قديم 06/01/2011, 02:42 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Meme
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/08/2008
المكان: بيتي
مشاركات: 8,476
^^
ض1 ض1 ض1

الهدف واضح من العنوان ض1 الخبر وُضع للفكاهه الرجال اخطأ ويبي يعتذرفيها شي ض1

شوكرا ع المرور و1و1

اختكم .. ميمي
  #9  
قديم 06/01/2011, 02:50 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ the king yasser
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 24/07/2008
مشاركات: 1,304
صباحكم حراره وزكمه وضيقه خلق بعد

مشكوره Meme على السرعه في نقل الاخبار

ماننحرمش خيتو
  #10  
قديم 06/01/2011, 03:14 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Meme
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/08/2008
المكان: بيتي
مشاركات: 8,476
^^ماتشوف شر والله يشششفيكـ ويبعد عنكـ ضيقة الصدر وعن الجميع يَ رب

اللهم امين ..


شوكرا ع المرور و1و1

اختكم .. ميمي
  #11  
قديم 06/01/2011, 03:38 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/12/2007
مشاركات: 2,189
صباح الخير للجميع وخصوصا ميمووووو على الاخبار

إقتباس

الكشف عن أول طائرة شبح مقاتلة في الصين


تعبيرية

طوكيو - د ب أ

اكملت الصين نموذجا أصليا لاول طائرة شبح معروفة مما يعزز الترسانة العسكرية للبلاد قبيل زيارة وزير الدفاع الامريكي روبرت جيتس .
ونقلت صحيفة أساهي اليابانية اليوم الأربعاء عن مصادر عسكرية صينية لم يكشف عنها قولها إن الصين ستبدأ اختبار الطائرة وهي طراز "جيه - 20" هذا الشهر وتتطلع لنشر تلك المقاتلة في عام 2017. وذكرت الصحيفة أن الطائرة "جيه -20" وهي أكبر من الطائرة "إف - 22 رابتور" التابعة لسلاح الجو الامريكي سيجرى تزويدها بصواريخ كبيرة ويمكن أن تصل إلى مدى بعيد مثل جزيرة جوام في المحيط الهادي من خلال إعادة التزود بالوقود في الجو. وأضافت أنه
مازالت هناك حاجة إلى ما بين عشرة و15 عاما أخرى لتطوير التكنولوجيا للحاق بتلك المستخدمة في طائرات "إف -22" الأمريكية .
وذكرت الصحيفة اليابانية أن استكمال الطائرات جيه - 20 يؤكد أن الجيش الصيني يمضي قدما وبصورة سريعة في تحديث سلاح الجو بينما يتخذ مزيدا من الجهود للمضي قدما نحو المحيط المفتوح، وأنه يمكن أن يكون لتلك الخطوة تأثير على التوازن العسكري في شرق آسيا".
وجاء التقرير قبل أيام فقط من وصول جيتس إلى بكين، ومن المقرر أيضا أن يزور اليابان، وتخشى الدول المجاورة من الترسانة العسكرية الصينية .
ولمواجهة تعزيز الصين لقوتها العسكرية ترغب اليابان في توسيع العلاقات العسكرية مع كوريا الجنوبية. وقالت صحيفة "أساهي" إن قوات الدفاع الذاتي اليابانية تسعى لشراء طائرات "إف -22" الامريكية لكن إنتاج تلك المقاتلة توقف.



الصين تحقيق تقدماً في التكنولوجيا النووية



بكين - رويترز

ذكر التلفزيون الرسمي الصيني اليوم الاثنين ان علماء صينيين حققوا تقدما في تكنولوجيا معالجة الوقود المستنفد والتي يمكن ان تحل مشكلة تزويد الصين باليورانيوم .
وتم تطوير هذه التكنولوجيا واختبارها في المصنع رقم 404 التابع للهيئة النووية الوطنية الصينية في صحراء جوبي في اقليم جانسو النائي .
وستتيح هذه التكنولوجيا اعادة استخدام الوقود المشع وبامكانها زيادة معدل استخدام مواد اليورانيوم في المحطات النووية بواقع 60 مرة.
وذكر التلفزيون المركزي "بهذه التكنولوجيا الجديدة يمكن استخدام موارد اليورانيوم المكتشفة الحالية ثلاثة آلاف عام" .
وتدعم الصين وفرنسا وبريطانيا وروسيا بشكل فعال اعادة المعالجة كوسيلة لادارة الوقود المستنفد العالي الاشعاع وكمصدر للمادة الاحفورية لامدادات الوقود النووي في المستقبل .
ولكن علماء مستقلين يجادلون بان التطبيق التجاري لاعادة معالجة الوقود النووي تعرقله دائما التكلفة والتكنولوجيا وخطر الانتشار النووي وتحديات السلامة .
وتملك الصين 171400 طن من موارد اليوارنيوم المؤكدة والموجودة بشكل اساسي في ثمانية أقاليم صينية .
وتعتزم الدخول بقوة في مجال الطاقة النووية في محاولة لتخليص نفسها من الاعتماد على الفحم، وتملك الصين حاليا 12 مفاعلا عاملا تبلغ مجمل طاقتها 10 .
15 جيجاوات.

متى نحقق ربع ماحققو الصينيين متى بس ؟؟؟؟
  #12  
قديم 06/01/2011, 03:43 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Meme
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/08/2008
المكان: بيتي
مشاركات: 8,476
اهلا داق ..

دائما نسأل متى متى ؟!! وهل نحن وظيفتنا ( فقط ) نسأل متى ذلكـ ض1 ..

لم لا نتحركـ نحنُ ض1 <== برا ض1 ض1

شوكرا لكـ ع المرور و1و1

اختكم .. ميمي
  #13  
قديم 06/01/2011, 03:49 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الزعيم سام6
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/07/2005
مشاركات: 30,218
الله يعافيك اختي ميمي ع النقل
جعل ربي يعافيك ويسلمك ع المجهود الطيب

تقبلي مروري
  #14  
قديم 06/01/2011, 03:53 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Meme
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/08/2008
المكان: بيتي
مشاركات: 8,476
ويعافيكـ .. هلا بكـ

شوكرا لكـ ع المرور و1 و1

اختكم .. ميمي
  #15  
قديم 06/01/2011, 04:06 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ classic 2010
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 26/02/2010
المكان: interlaken
مشاركات: 8,126
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

صباح النور والسرور بعيدا عن الشرور والغرور

وقسايم المرور


مشكوووووووره ميمي عالاخبار

نفس مصادر كحيلان ها....!!؟؟

انا أقول منزله خبر اعتذاره

يلا مو مشكله بس توقعي يسوي مداخله معانا هنا هو والا ابو بلوتوث

لا تقولين ما قلت لك
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 01:36 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube