المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > منتديات نادي الهلال > أرشيف مواضيع منتدى الجمهور الهلالي
   

أرشيف مواضيع منتدى الجمهور الهلالي ارشيف بمواضيع منتدى الهلال السابقة

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 31/12/2002, 09:24 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/10/2001
المكان: قلوب محبي الزعيم
مشاركات: 6,627
كلام رائع للكاتب خالد دراج(منقول من جريدة عكاظ)

من غيب كل هذا في قضية عبدالغني?

لم يلبث الوسط الرياضي ان يلتقط انفاسه بعد من قضية نادي الاتحاد والحكم ابو زندة والتي تكاد تكون واحدة من اشهر القضايا التي شغلت الوسط الرياضي خلال العشرين سنة الماضية حتى طفت على السطح قضية لاعب الاهلي حسين عبدالغني والحكم ممدوح المرداس.. وعلى الرغم من الاختلاف الكبير بين القضيتين حيث الاولى قضية فنية تتعلق بخطأ جسيم ارتكبه الحكم.. فيما كانت الثانية تمثل قضية سلوكية (بحتة) تتعلق بتصريح هجومي ساخط اطلقه اللاعب حسين عبدالغني على الحكم ممدوح المرداس حيث شكك.. بل وجزم بعدم نزاهته مستندا في ذلك على ابلاغ الحكم له خلال المباراة -وعلى حد قوله- ان المباراة لن تنتهي بالتعادل!!.. ومن ثم وصف عبدالغني لتلك الحالة بانها (وقاحة).. وعرج في تصريحه الى الحديث عن ان الرياضة السعودية لن تتطور في ظل هذا المستوى للتحكيم.. وماتم بعد ذلك من استدعاء اللاعب في تحرك (سريع جدا) من رعاية الشباب والتحقيق معه ومن ثم صدر القرار بوقفه لمدة ستة اشهر مع حسم 50% من مرتبه طوال تلك الفترة.. وكل ذلك في اقل من 48 ساعة..

** حول هذه القضية.. وعقب الهدوء النسبي للعاصفة وجدت نفسي اتوقف امام النقاط التالية:

** يفترض ان لايختلف عاقلان.. على ان ما ارتكبه حسين عبدالغني خطأ كبير.. وتجاوز غير مقبول.. ايا كانت صحة مقولته من عدمها.

** كان التحرك السريع لرعاية الشباب واتحاد الكرة واستدعاء اللاعب والتحقيق معه.. واصدار عقوبته مطلبا مهما لحفظ اخلاقيات النظام واسس التنافس الرياضي.

** استغربت بشكل كبير من موقف ادارة النادي الاهلى (الرسمي) من القضية وهي الادارة المثالية المتزنة التي قدمت لتوها صورة رائعة لما يجب ان تكون عليه القيادة في الاندية عندما الغت عقد لاعبها البحريني الذي اساء السلوك ضد المنتخب السعودي..

وكنت اتوقع من ادارة النادي الاهلي ان تصدر بيانا تشجب فيه تصرف اللاعب وتعتبره تصرفا شخصيا منه وتعلن عن (ايقاف اللاعب) وتطالب في نفس الوقت المسؤولين في اتحاد الكرة بالتحقيق الشامل في الامر فان ثبت افتراء اللاعب على الحكم تقر مسبقا بما يراه اتحاد الكرة من قرار رادع وتبارك ذلك مسبقا.

وان ثبتت ادانة الحكم عقب التحقيق تعاقب لاعبها داخليا وفق لوائح النادي على تجاوزه في الالفاظ وتطالب بحقوق النادي تجاه الحكم من قبل اتحاد الكرة.. وليس فقط بشطب الحكم بل وحتى باعادة المباراة.

** ولكن ان يمر على الحادثة يومان كاملان دون ان يكون هناك اي موقف فهذا امر يدعو فعلا للتساؤل!!

** فيما يتعلق بلجنة التحقيق.. فلي شخصيا تحفظ على آلية التحقيق حيث كان ينبغي عقب التحقيق الفردي لكل منهما ان تتم المواجهة بينهما واذا لم يعترف احدهما بخطئه وظل كل طرف متمسكا ببراءته دون ان يكون هناك اي دليل (دامغ) للجنة على احدهما.. كان يجب ان لاينتهي التحقيق الى ادانة عبدالغني الكاملة وان تحال القضية لاحدى الجهتين التاليتين.. اما لجهة لها خبرة في مجال التحقيقات والاستجواب وهذه الجهة مطالبة في النهاية ليس فقط بادانة طرف واحد بل وحتى لمصادقته على محضر التحقيق.

أو ان تحال القضية للقضاء ويحكم الشرع في تفاصيلها.. ويجب ان لا يتحسس البعض من اقحام الشرع في قضايا الرياضة لأن الشرع في النهاية يسود علي الجميع .. وفي الحالتين يفترض ان يعلن اتحاد الكرة عن نتائج التحقيق ويبين للوسط الرياضي الى ما اذا انتهت اليه التحقيقات ثم يقر العقوبة التي يراها مناسبة.. وعندها سيبارك الوسط الرياضي بأجمعه والاهلاويون في مقدمتهم على القرار الصارم اما بايقاف حسين عبدالغني كما اقر من الاتحاد.. اوبشطب الحكم ومن ثم اعادة المباراة.

** وانا هنا لا ادين احدهما وابرئ الاخر لان الله وحده اعلم ومن ثم الطرفان نفسهما بحقيقة الامر.. فهذا يقسم.. وذلك يعرض القسم.. وبالتالي فهناك (كاذب) منهما كنا نتمنى ان نطلع على هويته.

** ورغم رفضي كما اشرت في البداية لتجاوز عبدالغني ايا كان موقفه الا ان شواهد الاهلاويين التي عرضها سمو الامير منصور بن مشعل على حالات قريبة.. ومشابهة تظل ايضا محل سؤال وربما حرج للجهات المسؤولة في اتحاد كرة القدم ويبقى التساؤل (لماذا لم تتخذ الاجراءات التي تمت مع حالة عبدالغني والمرداس في تلك المواقف طالما ان الهدف هو حفظ الروح الرياضية واخلاقيات التنافس الشريف).

** مع تقديري لاعضاء اللجنة التي شاركت في اعمال التحقيق فإنها لم تكن لجنة متكاملة الاطراف.. فرئيس لجنة الحكام طرف في القضية لان احد حكامه هو المحور الثاني الذي تدور حوله القضية.

وكان يفترض من باب التوازن القانوني ان يكون ممثل النادي الاهلي مشاركا في اللجنة او ان يخرجا سويا من اللجنة.

اضافة الى ان ما وجه من اسئلة كان (بكمٍ) ووقت مختلفين بين ما طرح على عبدالغني وما طرح على الحكم.

** اعود واكرر.. لست ابرئ واحدا واتهم الآخر.. فهذا مالايعلمه احد منا.. ومالم تتوصل اليه التحقيقات بشكل قانوني يقفل القضية.

ولكني اطالب فقط وقد مضى مامضى.. ان تطرح مثل هذه القضايا على طاولات محايدة جدا رغم تقديري لاعضاء اللجنة وان تنتهي الامور في بيان تفصيلي يوضح كافة الحيثيات التي بني عليها القرار.. والايام ستكون حافلة بقضايا مماثلة وستظل الجماهير عندها تترقب.. ماذا سيحدث.. وماذا سيتقرر.. ولماذا حصل هذا هنا.. ولم يحصل هذا هناك.

خالد دراج

(عتب)
سمو الأمير منصور بن مشعل حصر الأمر بالاعبين الهلاليين و اضاف اليهم الطويرقي للتمويه و ابعاد ان الأمر يخص الهلال فقط .
  #2  
قديم 31/12/2002, 10:04 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ تيماوي
مشرف سابق بمنتدى الجمهور الهلالي
تاريخ التسجيل: 11/02/2001
مشاركات: 6,535
@ آي رائع الله يهديك !؟!؟!؟!؟؟!!؟؟؟؟!!؟
إقتباس
** ورغم رفضي كما اشرت في البداية لتجاوز عبدالغني ايا كان موقفه الا ان شواهد الاهلاويين التي عرضها سمو الامير منصور بن مشعل على حالات قريبة.. ومشابهة تظل ايضا محل سؤال وربما حرج للجهات المسؤولة في اتحاد كرة القدم ويبقى التساؤل (لماذا لم تتخذ الاجراءات التي تمت مع حالة عبدالغني والمرداس في تلك المواقف طالما ان الهدف هو حفظ الروح الرياضية واخلاقيات التنافس الشريف).

  #3  
قديم 31/12/2002, 10:42 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ فاهم جدا
عضو إدارة الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 14/08/2001
مشاركات: 626
أخي الزعيم الإبن ..
تحية خالصة .. وبعد ..

كما قال أخي حبي تيماوي ..
فكلام الدراج أسم من السم الزعاف ..!!
إحذروا معشر الهلاليين من دس السم في العسل .. !!
بكل بساطه الهلال تم ظلمه ( حقيقيا ) في المباراة .. !!
والآن .. !!
وُضـــــــــع الأهلي في صورة المظلوم ( زيفا ) وخداع .. !!
أنظروا الى كيفية قلب الحقائق رأسا على عقب .. !!

اللهم المستعان اللهم المستعان ..
  #4  
قديم 31/12/2002, 01:15 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/10/2001
المكان: قلوب محبي الزعيم
مشاركات: 6,627
يااخوان ان دراج نقل عن الأمير منصور بن مشعل و انا في النهاية عقبت بعتب و اثرت التساؤل .
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 07:18 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube