#1  
قديم 24/12/2010, 03:09 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Bill Shankly
محرر أخبار رابطة ليفربول
تاريخ التسجيل: 13/10/2009
المكان: Anfield Road
مشاركات: 2,583
أخبار المجلس العام ليوم الجمعه 18 / 1 / 1432 هـ







أخبار المجلس العام ليوم الجمعه 18 / 1 / 1432هـ

إعداد : Bill Shankly

أذكار الصباح و المساء نصآ و صوتآ (
هنا )

سورة الكهف ( هنا )







صحيفة عكاظ


التجارة تنذر التجار بعدم استقبالها

اشتراطات جديدة للشيكات الآجلة في الأوراق المالية



كشفت لـ "عكـاظ" مصادر مطلعة عن قرب صدور تنظيمات واشتراطات جديدة ستعمل بها المصارف المالية قريبا، توضح للعميل المستفيد من خدمة طلب دفاتر الشيكات، العقوبات المنصوص عليها في نظام الأوراق المالية والتزامه بتحريرها حسب القوانين والأنظمة، وتعهده بعدم طلبها للاستفادة منها بغرض الشراء بالتقسيط إلا في حال وجود رصيد كاف، وسجل مالي يؤكد ذلك لضمان عدم تعرضه للمساءلة لاحقا إذا لم يتوافر رصيد كاف وقت صرفها.
إلى ذلك شرعت وزارة التجارة، في استدعاء عدد من التجار في مدن ومحافظات مختلفة، وتوجيه إنذارات إليهم بعدم استقبال شيكات مكتوبة من العملاء بتواريخ مؤجلة كضمان لمبيعاتهم عن طريق البيع بالتقسيط، خصوصا مع عدم وجود رصيد كاف للشيكات وقت تحريرها.
وسبق للوزارة أن حذرت شركات ومؤسسات البيع بالتقسيط أكثر من مرة عبر الغرف التجارية ووسائل الإعلام، من عدم استقبال شيكات مكتوبة من العملاء بتواريخ مؤجلة كضمان لمبيعاتهم، ومطالبتهم بالالتزام بنظام الأوراق المالية.
وكان مجلس الوزراء أقر في 15 ربيع الأول الماضي، نظاما حازما ضد جرائم الشيكات بدون رصيد، يضم عددا من الإجراءات؛ من بينها: إصدار النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، قرارا باعتبار الأفعال المنصوص عليها في المادة (118) المعدلة من نظام الأوراق التجارية موجبة للتوقيف ،على أن تتولى هيئة التحقيق والادعاء العام التحقيق في جرائم الشيكات ورفع الدعوى العامة أمام الجهة المختصة بالفصل في تلك الجرائم كأي جريمة أخرى وذلك وفقا لنظامها ونظام الإجراءات الجزائية. إضافة إلى تشديد العقوبات على مرتكبي جرائم الشيكات وبخاصة إيقاع عقوبة السجن والتشهير في الصحف اليومية الصادرة في منطقة مرتكب الجريمة وغيرها.






النار تلتهم كاميرا «ساهر» في المدينة



أشعل مجهولان النار البارحة الأولى في كاميرا «ساهر» في طريق يؤدي إلى المسجد النبوي في المدينة المنورة، ولاذا بالفرار، فيما تجري الجهات الأمنية تحريات موسعة للوصول للجناة. وتفاجأ عابرو طريق الملك عبد العزيز بتصاعد الأدخنة وارتفاع ألسنة النيران من صندوق كاميرا «ساهر» التي نصبت على جانب الطريق المؤدي إلى المسجد النبوي. وأوضح لـ«عكـاظ» شهود عيان أن إحراق صندوق الكاميرا تم عندما ذهب المسؤول عنه لتناول طعام العشاء مع زميله المناوب على الناحية الأخرى من الطريق.وبحسب الشهود ترجل اثنان من الحي المقابل للطريق نحو صندوق الكاميرا، وتولى الأول سكب وقود البنزين في صندوق الكاميرا، فيما قذف الآخر عود ثقاب مشتعلا على الصندوق الذي أكلته ألسنة اللهب على الفور. وأوضح لـ«عكـاظ» مدير المرور في المدينة المنورة العميد سراج كمال، أن الحادثة لن تمنع استمرار تطبيق «ساهر» في مختلف المواقع تحقيقا للمصلحة العامة.





يوم المزارع يخفض أسعار الخضراوات 45 %

شهد يوم المزارع في أسبوعه التسعين حركة نشطة وإقبالا متزايدا من المتسوقين والمزارعين وبعض الشركات الوطنية، إضافة إلى دخول مزارعين جدد. وطبقا لإحصائيات الجهاز الإشرافي التابع للإدارة العامة للأسواق والراحة والسلامة في أمانة منطقة الرياض، بلغ عدد المشاركين 78 منهم 26 من المزارعين، عرضوا منتجاتهم من الخضراوات والفاكهة بأسعار منافسة ومنخفضة مقارنة بالأسواق الأخرى إلى 45 في المائة.
وأوضح الجهاز الإشرافي أن العرضين سوقا في هذا اليوم ما يقارب 9758 عبوة من الخضار والفاكهة لمختلف الأنواع زنة 12 كجم، و48745 ربطة من الورقيات تقريبا، و484 كرتونا من التمور زنة 3 كجم، مشيرا إلى أن إجمالي المبالغ المتداولة بلع 324.561 ريالا.






متهور يصيب 3 طالبات في بني عمرو



أدى تهور سائق حافلة نقل طالبات من مركز بني عمرو في منطقة عسير إلى كلية التربية في النماص أمس الأول، إلى اصطدامه بحافة شاحنة، ونتج عنه إصابة ثلاث طالبات بإصابات تراوحت ما بين المتوسطة والبسيطة نتيجة تناثر زجاج النوافذ عليهن.
وذكرت مصادر أمنية في شرطة بني عمرو، أن سائق الحافلة دخل في سباق مع سائق حافلة أخرى على الطريق، وخلال مرورهما بمنعطف خطير، حاول أحدهما تجاوز الآخر ليفاجأ سائق حافلة الطالبات بقدوم شاحنة في الاتجاه المقابل، وعندها حاول العودة إلى مساره إلا أنه فشل بسبب السرعة الزائدة ما أدى إلى ارتطام الجانب الأيسر من الحافلة بالشاحنة وزحفها لمسافة 300 متر قبل استقرارها على حافة جبل محاذ للطريق وتناثر زجاج نوافذها على الطالبات، ما تسبب في إصابة ثلاث منهن بإصابات متفاوتة نقلن على إثرها إلى مستشفى النماص لتلقي العلاج.
وأصاب الهلع والخوف عددا من الطالبات اللاتي دخلن في موجة بكاء جراء الصدمة، فيما طالب أولياء أمور الطالبات إسناد مهمة قيادة الحافلة لشخص يتحمل المسؤولية، ولا يجازف بأرواح 50 طالبة، على حد قولهم، وأضافوا: «الطالبات أصبن بصدمة نفسية حادة لفترة ليست بالقصيرة من هول الحادثة»، تابع مجريات الحادث رئيس مركز بني عمرو ظافر خلوفة الذي اطمأن على سلامة الطالبات المصابات في المستشفى.






تحديد أوعية صرف أموال صناديق إدارات التعليم.. وبتعميم عاجل:

تحرك لحصر المعلمين العاملين بوظائف مؤذن وإمام



تعتزم وزارة التربية والتعليم إحالة 11 ألف مشرف تربوي للعمل في إدارات مدارس التعليم العام والاكتفاء بخمسة آلاف مشرف تربوي في إدارات التربية والتعليم الموزعة على الـ 13 منطقة إدارية.

وكشفت وزارة التربية عن خطة استراتيجية سيتم تنفيذها على مدى خمسة أعوام، يأتي ضمن أبرز ما ستركز عليه توجيه نحو ثلثي المشرفين التربويين للعمل مديرين، وكلاء، ومشرفين مقيمين في المدارس.

وتستهدف الوزارة من هذه الخطوة تكريس مهمة الإشراف التربوي داخل المدارس، وخفض النسبة المتزايدة في مكاتب الإشراف، بما يضمن تنفيذ مهمة متابعة واقع العملية التعليمية عن قرب.

وفي سياق متصل شرعت وزارة التربية والتعليم في تنفيذ مشروع اختيار القيادات التربوية المستقبلية، وذلك عبر تدريب ألف قائد تربوي في مختلف مناطق التعليم وتجهيزهم خلال خمسة أعوام لمهمة الإشراف على مفاصل العمل في وزارة التربية والتعليم.

إلى ذلك، تحركت وزارة التربية والتعليم لحصر أسماء منسوبي الوزارة العاملين في وظائف أئمة ومؤذنين عبر توجيهها بشكل عاجل لإدارات التربية في جميع المناطق بتزويد المدير العام للشؤون الإدارية والمالية ببيان يتضمن أسماء منسوبي كل إدارة من العاملين في هذه الوظائف مشتملا على الاسم الرباعي ورقم السجل المدني وعمله في المسجد إماما أو مؤذنا.

وأمهلت الوزارة إدارات التربية والتعليم حتى الأربعاء المقبل للرد على توجيه الوزارة حتى يتسنى الرد على وكيل وزارة الشؤون الإسلامية لشؤون المساجد والدعوة والإرشاد.

من جهة أخرى، سمحت وزارة التربية والتعليم للطالبات الوافدات من خارج المملكة بالانتظام في مدارس التعليم العام بعد إخضاعهن لآلية تحديد المستوى وفق معايير مقننة واشتراطات تسمح للطالبة الوافدة سرعة الانتظام ومواصلة الدراسة في جميع المراحل التعليمية.

وأوضحت التربية أن الحالات التي لا تتطلب تحديد مستوى للطالبة فيها، الحاصلات على وثيقة دراسية في بلد أجنبي في إحدى المراحل الثلاث ويرغبن في إكمال الدراسة في المملكة بداية العام الدراسي، إذ يتم معادلة وثيقتها من قسم القبول في الإدارة العامة للاختبارات في كل إدارة تربية وتعليم.

أما الحالات التي تتطلب تحديد مستوى للطالبة في المرحلة الابتدائية، تشمل اللواتي لا يملكن وثيقة دراسية وتجاوزن سن التسجيل، المحولات من مدارس أجنبية داخل المملكة إلى مدارس تعليم عام في المملكة بداية العام الدراسي، إذ تحدد مستوياتهن في جميع المواد للفصلين الدراسيين الأول والثاني، بينما يتم التعامل مع الطالبات الوافدات من خارج المملكة قبل الانتهاء من أعمال الفترة الثالثة بحيث تحدد مستوياتهن في الفترتين السابقتين، ثم تتابع الفترتين الثالثة والرابعة مع باقي الطالبات.

وأفادت الوزارة أن المتأخرات في التسجيل واللواتي فاتهن القبول لانتهاء فترة التقويم الثالثة ما قبل الأخيرة يؤجل قبولهن إلى العام الدراسي التالي ويعقد لهن اختبار تحديد مستوى في الأسبوعين الأولين من بدء الدراسة مع التأكيد على أن طالبة المرحلة الابتدائية يمكنها اجتياز تحديد المستوى باجتيازها جميع مهارات الحد الأدنى في جميع المواد.

وفي المقابل، بينت التربية أنه يتم التعامل مع طالبات المرحلة المتوسطة والثانوية في تحديد مستوياتهن لإتمام عملية قبولهن عن طريق تحديد المستوى في بداية العام الدراسي، خصوصا للواتي قدمن من مدارس أجنبية خارج المملكة بحيث يكون تحديد مستواهم فقط في مواد الدراسات الإسلامية واللغة العربية والتربية الاجتماعية بينما من قدمن بعد نهاية الفصل الدراسي الأول يتم تحديد مستوياتهم في الأسبوعين الأولين من الفصل الدراسي الثاني، وما بعد ذلك يؤجل تحديد مستواها مع اختبار الدور الثاني في مقرر الفصل الدراسي الأول.

على صعيد آخر، اعتمد وزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبد الله آلية استفادة المدارس مباشرة من موارد المقاصف المدرسية وصناديق إدارات التربية والتعليم بالاتفاق مع وزارة المالية.

وحدد محضر الاجتماع بين الوزارتين (حصلت «عكـاظ» على نسخة منه) أوعية صرف أموال صناديق إدارات التربية والتعليم وهي دعم صناديق المدارس المحتاجة بنسبة 40 في المائة، تمويل البرامج التربوية والتعليمية التي تنظمها الإدارة وتخدم الطلاب والطالبات مباشرة بنسبة 20 في المائة، تكريم منسوبي ومنسوبات الإدارات من التربويين والتربويات والإداريين والإداريات من المتميزين والمتميزات والمتقاعدين والمتقاعدات بنسبة 20 في المائة. وتضمنت أوعية الصرف أيضا، إعداد تجهيز المرافق التي تنفذ فيها البرامج التربوية والتعليمية المختلفة بنسبة 10 في المائة، تكريم المتميزين والمتميزات من الطلبة والطالبات بنسبة 5 في المائة، والطالبات والطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة بنسبة 5 في المائة.

وحذرت الوزارة من الصرف من الصندوق المدرسي لأغراض الأثاث المكتبي والتجهيزات لأي مرفق من مرافق المدرسة أو المناسبات والحفلات أو لأغراض المكافآت أو الرواتب المنتظمة لأي عمل أو شراء الكتب ويكتفى فقط بشراء بعض المستلزمات المكتبية والمدرسية الضرورية.

وأوضحت الوزارة أن تتولى إدارة المدرسة مسؤولية ترشيح أعضاء لجنة الصندوق للعام الدراسي المقبل عند نهاية كل عام دراسي، على أن يتم تزويد المشرف التربوي للمقاصف بخدمات الطلاب والطالبات بصورة من الترشيح. وشددت التربية على أن يكون الإشراف والمتابعة لحسابات الصندوق واجتماعات اللجنة من مهمات المشرف التربوي المسؤول عن المقاصف المدرسية في إدارة التربية والتعليم، وأن تودع لجنة الصندوق النسبة المالية المخصصة للمشاركة في صندوق إدارة التربية والتعليم في الحساب المصرفي المخصص للصندوق خلال أسبوع من تاريخ استلامها.











فعاليات رسمية وشعبية : نتوق لرؤية خادم الحرمين بين أبنائه وبناته
فرحة الوطن تتواصل بشفاء الملك



أعرب أصحاب السمو الملكي وأصحاب السمو والمعالي الوزراء وكبار المسؤولين وجموع المواطنين في مختلف ربوع الوطن ، عن مشاعر الفرحة والابتهاج بمناسبة خروج خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز من المستشفى سالماً معافى بحمد الله، ورفعوا التهاني إلى مقام الملك ونائبه وسمو النائب الثاني بهذه البشرى السارة.

وتحدثت الفعاليات الرسمية والشعبية عن المكانة التي يحتلها خادم الحرمين في قلوب أبنائه وبناته المواطنين وما بذله ويبذله من جهد في سبيل رفعة الوطن والأمتين العربية والاسلامية ما أوصل المملكة إلى موقع متقدم الأهمية وسط الأمم.

وعبرت عن مشاعر الاشتياق إلى رؤية الملك المفدى حفظه الله عائداً إلى الوطن ، داعية الله العلي القدير أن يديم على خادم الحرمين الشريفين نعمة الصحة والعافية.






ارتكبوا 45 قضية سرقة
شرطة القصيم تضبط عصابة تستدرج ضحاياها بأصوات نسائية

قبضت إدارة التحريات والبحث الجنائي بشرطة منطقة القصيم على عصابة تكونت من ثلاثة شباب عاطلين عن العمل امتهنوا السرقات بأنواعها واستدراج ضحاياهم بأصوات نسائية وسلبهم وضربهم مستغلين حضورهم من مناطق بعيدة.

وقد استطاعت الجهات الأمنية جمع المعلومات والتحريات عن أصحاب السوابق والأشخاص الذين سبق أن ارتكبوا قضايا مشابهة وسجلت ضد مجهول إضافة إلى ما تم تسجيله عن الجريمة في شعب التسجيل الجنائي بإدارة التحريات والقبض على المتهمين متلبسين بجرمهم بعد ارتكابهم أكثر من خمس وأربعين قضية سرقة لمنازل ومحلات تجارية وسيارات وأجزائها ودراجات هوائية وتمرسهم في سلب العمالة وسرقة الجوالات.

وأوضح الناطق الإعلامي لشرطة القصيم المقدم فهد الهبدان أن مركز شرطة بريدة الجنوبي قام بالإجراءات اللازمة مع المتهمين تمهيداً لإحالتهم إلى هيئة التحقيق والادعاء العام للتحقيق معهم في القضايا المسجلة ضد مجهول.






الجزائر: «مؤذن مدمن» يرفع الأذان في غير وقته.. ويحاول اغتصاب شقيقته

شهدت مدينة سعيدة غرب العاصمة الجزائرية حادثة غريبة بطلها مؤذن مسجد أذن للصلاة في غير وقتها وهو في حالة سكر تام، وحاول اغتصاب شقيقته.

وذكرت صحيفة "الخبر" الجزائرية يوم أمس الخميس أن المؤذن الذي تبيّن في ما بعد بأنه مدمن على الخمر، أقدم على رفع أذان صلاة الظهر عند الساعة العاشرة صباحا تحت تأثير الخمر، تاركا الناس في حيرة من أمرهم.

وأضافت الصحيفة أنه "قبل رفع الأذان في وقته حاول الاعتداء جنسيا على أخته وهي قائمة تتوضأ للصلاة، لكن صرخاتها أنقذتها منه بعد أن أسرع أخوها وأختها لنجدتها، لينهال بعدها عليها بالضرب". وألقت الشرطة القبض على "المؤذن" وسرعان ما حكمت عليه محكمة جنايات سعيدة بالسجن 8 سنوات.






إجراءات أمنية جديدة لمنع اختطاف الأطفال من مستشفى الولادة بالمدينة



اعتمد مدير عام الشؤون الصحية بالمدينة المنورة الدكتور عبدالله الطائفي الخطة الأمنية لمستشفى النساء والولادة والأطفال وشملت الإجراءات الجديدة التي اتخذتها الإدارة والتي تضمنت حصر مداخل ومخارج المستشفى , والأخذ بتوصية لجنة الأمن والسلامة المشكلة بضرورة تكثيف التوعية الصحية للمرضى والمنومين وذويهم للإبلاغ عن أي ملاحظات و كذلك الإجابة عن استفساراتهم داخل المستشفى من خلال تخصيص رقم يدعم هذه الخدمة ، ويأتي هذا الإجراء على خلفية اختطاف الطفل "أنس" من المستشفى الأسبوع قبل المنصرم وبقائه لدى خاطفته أربعة أيام قبل أن يؤنبها ضميرها وتعيده لذويه , وجاءت مناقشة هذا الملف الشائك وغيره خلال ترؤس الطائفي اجتماع مجلس المستشفى بقاعة الاجتماعات حيث تم تقديم عرض عن المشاريع المطلوب تنفيذها خلال الفترة القادمة كنظام النقل الهوائي (المرحلة الثانية ) كما ناقش المجلس احتياج المستشفى لإنشاء برج للولادة و الأطفال بسعة 100 سرير داعماً للمستشفى , بعد ذلك استعرض أمين عام المجلس الأستاذ مروان عربي المهام الخاصة بمجلس إدارة المستشفى والمتمثل برسم السياسات و خطط التطوير للمستشفى و تحسين البنية التحتية للمستشفى و رفع مستوى الأداء بالإضافة إلى مناقشة الميزانيات التشغيلية الخاصة بالمستشفى و كذلك مراجعة إجراءات العمل واحتياجات المستشفى بالإضافة إلى اتخاذ القرارات الإستراتيجية ، عقب ذلك قدم مدير المستشفى الدكتور علي المحمدي نبذة عن الخدمات التي يقدمها المستشفى شملت الخطة الإستراتيجية المنفذة بالمستشفى إلى جانب تقديم عرض عن الخدمات التي يقدمها لمراجعيه بالإضافة إلى الأنشطة التوعوية التي نفذتها المستشفى.





حريق يلتهم مدرجات زراعية بفيفاء



سيطرت فرق الدفاع المدني في مركز فيفاء بمنطقة جازان على حريق شب عصر يوم الاثنين في جبل الثويع بفيفاء وشمل الحريق المعمر ونيد العنزة والبذرة والبرزة وأتى علىً عدد من المدرجات الزراعية تزيد مساحتها عن 280 ألف متر مربع وتمكنت فرق الدفاع المدني بمركز فيفاء بالتعاون مع المواطنين من السيطرة على الحريق رغم صعوبة التضاريس الجبلية وعدم وجود طرق تصل لمواقع اندلاع الحرائق وتسبب الحريق في اتلاف عدد كبير من المدرجات الزراعية . واوضح مدير مركز الدفاع المدني بفيفاء الملازم سلمان حسين المشنوي ان التحقيق جارٍ لمعرفة اسباب الحريق.





في حالة يندر حدوثها بالشرق الأوسط
طفل يستعيد حواسه بمستشفى النور بمكة



في حالة نادرة قل أن تحدث على مستوى العالم تم بمستشفى النور التخصصي بالعاصمة المقدسة علاج حالة لمرض التصلب اللويحي لطفل يبلغ من العمر 12 سنة على يد فريق طبي استشاري سعودي.

وفي تفاصيل الحالة أوضح الدكتور محمد فتني استشاري باطنة أطفال بالمستشفى أنه وصل الطفل بندر (12 سنة) لمستشفى النور التخصصي بتاريخ مرضي سابق حيث ارتفعت درجة حرارته لدرجة عالية جدا لمدة ثلاثة أيام رجعت بعدها إلى المستوى الطبيعي، وفي اليوم الثالث لاحظ الطفل ضعف في قوة الابصار لديه وبدأ يترنح في مشيته بحيث أصبح لا يتمالك نفسه مع شعور بالدوخة والدوران بعدها بيوم فقد الابصار تماماً في العينين وأصبح الطفل بعدها كذلك يعاني من عدم القدرة على التحكم في مخارج البول أو البراز، ولايستطيع المشي أو الحركة، ويشعر بصعوبة في البلع نتيجة ضعف عضلات البلع، رغم وعيه التام لما يحدث له وحوله.

كما بين الدكتور فتني أن الحالة قيمت لدينا بمستشفى النور التخصصي بعد أن وصل لقسم الطوارئ بالمستشفى وعملت له الفحوصات اللازمة من أشعة رنين وبعض الفحوصات بالدم.

تم تشخيص الحالة باستشارة أطباء المخ والاعصاب على أنه مرض التصلب اللويحي. حيث وجدنا أن هذه الحالة نادرة الحدوث جداً في الأطفال ونادرة الحدوث أيضا في الشرق الأوسط فلا نجد مثلها الا القليل النادر في المناطق الباردة جداً شمال قارة أوروبا ولدى كبار السن بالتحديد. أما أن تحدث في المناطق الحارة ولدى الأطفال فهذا ما يجعل الحالة شديدة الندرة.











(اختناق) رجل إطفاء وبلاغ كاذب يستنفر أجهزة الدفاع المدني



أصيب رجل إطفاء بحالة اختناق وإغماء أثناء مشاركته في إخماد حريق نشب في إحدى المجمعات السكنية شرق العاصمة الرياض حيث تم نقل المصاب على الفور إلى المستشفى لتلقي العلاج إثر انفجار اسطوانة وانتشار رائحة واختناق احد أفراد الدفاع المدني على الفور. وقد أخمد الدفاع المدني النيران التي أحرقت المجمع السكني الخاص بالعمالة بالكامل الذي يتكون من طابقين وشاركت سبع فرق إطفاء وأربع فرق إنقاذ وفرقة السلالم وتسع فرق إسناد لمحاصرة النيران.

إلى ذلك استنفرت فرق الدفاع المدني آلياتها إثر بلاغ كاذب ورد إلى غرفة العمليات يفيد باحتجاز طفل يبلغ من العمر 10 سنوات في أعلى قمة برج جوال في شارع حسان بن ثابت بحي النسيم شرق الرياض حيث هرعت على الفور فرق الإنقاذ والإسعاف وفرق السلالم وتم التعامل بجدية مع البلاغ الذي اتضح عند وصول الفرق بأنه بلاغ كاذب.






اختبارات القياس بدأت في عنيزة



بدأت صباح أمس الخميس اختبارات القياس في عنيزة بمقر المعهد المهني الصناعي (مقر مركز الاختبارات) وسط حضور كبير من الطلاب، وأوضح الدكتور عبد الرحمن الخويطر عضو هيئة التدريس بجامعة القصيم.. ورئيس المركز بأن المركز استقبل في أول أيامه 480 طالباً توافدوا من مختلف أرجاء القصيم وسط تنظيم متميز من كافة أعضاء اللجان العاملة بالمركز، وأضاف بأن مدة الاختبار تتجاوز الساعتين مقسمة على ست فترات كل فترة 25 دقيقة، وسوف يستمر استقبال الطلاب حتى يوم الخميس القادم الموافق للرابع والعشرين من الشهر الجاري، كما أنه يمكن للطالب تغيير موعد اختباره أو إعادته حيث سيكون موعد استقبال الطلاب اعتباراً من يوم غدٍ السبت خلال الفترة المسائية.. ويوم الخميس الفترة الصباحية، مشيداً الدكتور الخويطر بجهود زملائه أعضاء اللجان العاملين بالمركز وشكرهم على حسن استقبالهم للطلاب وتعاونهم معهم للتخفيف عنهم من حدة الاختبارات.. وفي نهاية حديثه شكر الدكتور عبد الرحمن الخويطر جريدة الجزيرة على حضورها وتواجدها في المركز منذ وقت مبكر.





250 طالباً يتقدمون لاختبارات الخاتمين بتحفيظ الرياض

تنطلق اختبارات الخاتمين لطلاب حلقات الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم في منطقة الرياض بين مراكز الجمعية العشرة الموزعة على أحياء مدينة الرياض يوم غد السبت القادم 19-1-1432هـ.

وأوضح نائب رئيس الجمعية الشيخ عبدالرحمن بن عبدالله الهذلول أن الجمعية إلى جانب اختبارات الخاتمين نظمت مؤخرا أول مسابقة بين جميع طلاب الجمعية لحفظ القرآن الكريم وتمت من خلال عدة مراحل الأولى تتمثل في حصر الطلاب ممن تتوفر فيهم الشروط اللازمة على مستوى كل مركز. وتم إجراء المرحلة الأولى والمتمثلة في المسابقة بين طلاب كل حلقة وبين طلاب حلقات في كل مركز وذلك خلال شهري شوال وذي القعدة. ثم المرحلة الثانية كانت المنافسات على مستوى مراكز الجمعية عموما في مقر الجمعية وتتكون المسابقة من عدة فروع. ويحق للطالب الفائز بالمركز الأول من كل فرع على مستوى الجمعية أن يشارك تلقائياً في التصفيات الأولية لمسابقة الأمير سلمان لعام 1432هـ ، وغيرها من المسابقات الداخلية و الخارجية.







مُتقاعد ينتحر بربط عنقه في الطائف

أقدم مواطن « مُتقاعد « 38 عاماً على الانتحار إثر معاناته النفسية بعد أن كان قد دخل عمارة تحت الإنشاء بحي النسيم بالطائف وقام بربط عنقه في ماسورة مياه بسور حوش العمارة وظل مُعلقاً لحين أن دخل صاحب العمارة وتفاجأ بمنظره وهو مُعلقاً ما دفعه لإبلاغ غرفة عمليات الأمن حيث باشرت دوريات الأمن الحالة لحين حضور مندوبين عن مركز شرطة الشرقية بالطائف والأدلة الجنائية والطبيب الشرعي والذي عاين الجثة وتم التأكد من أن الشخص أقدم على الانتحار بنفسه لحين أن تم نقله للثلاجة بالمُستشفى تمهيداً لاستكمال التحقيقات ومن ثم تسليمه لذويه من أجل دفنه. هذا وكان صاحب العمارة قد حضر من أجل تفقدها وتفاجأ بوجود الشخص مُنتحراً فيما كشفت مصادر بأنه كان يعمل في مرور الطائف وتقاعد عن العمل بسبب حالته النفسية التي كان يُعاني منها.





ابتكار جديد بوادي الدواسر.. سيارتان في «سيارة»



ابتكر رئيس قسم السيارات بمركز التدريب التقني بوادي الدواسر موفي بن عبدالله الودعاني تنفيذ سيارة بوجهين متماثلين تُمكن قائدها من قيادتها من أي اتجاه شاء دون الحاجة إلى استخدام الريوس في غالب المواقف.

الودعاني أكد أن فكرة هذا الابتكار تبلورت من كثرة أطروحات واستفسارات وتساؤلات المتدربين بالقسم عن اختلاف السيارات الأوتوماتيكية عن العادية وقوة السلندرات وما تمتاز به كل سيارة من حيث اختلاف التقنيات الميكانيكية، ورغبه مني في الإجابة على تلك الاستفسارات والتساؤلات قمت ببلورة الفكرة واستقطاب السيارات والمعدات اللازمة التي ستخدم الفكرة وبمساعدة المتدربين بالقسم ومسؤولي وفنيي المركز قمنا بقص السيارات من منطقة الأمام وربطهما مع بعضهما البعض باتجاه معاكس ومعالجة جملة كبيرة من الأمور التقنية والميكانيكية وبتجارب عدة خلصنا إلى هذا العمل القيم الذي استطعنا من خلاله الإجابة على استفسارات المتدربين وتحقيق ابتكار قيم سيصب لصالح المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني التي استطاعت بسياستها المنبثقة من خطط التنمية التي سارت وتسير عليها حكومتنا الرشيدة من تغطية سوق العمل بمواطنين أكفاء.

وأضاف الودعاني أن مكونات الابتكار لم تخرج من الواقع الملموس حيث تم استقطاب سيارتين من نوع الكامري إحداهما بقوة أربع سلندرات وب(قير) عادي والأخرى بست سلندرات وب(قير) أوتوماتيكي وتم قصهما من منطقة المنتصف ومن ثم ربطهما وتلحيمهما باتجاهين متعاكسين بحيث يكون العامود واحداً فيما توجد مكينتان وقيران أحدهما عادي والآخر أوتوماتيكي ومقودان وطبلونان بحيث تُمكن قائدها من استخدامها كسيارة عادية مكتملة المواصفات ومحققة قدراً كبيراً من السلامة.

أما فيما يتعلق بوسائل السلامة في المركبة فقد بيّن الودعاني أن التركيز قد انصب بالدرجة الأولى على مراعاة الأمن والسلامة لقائد المركبة ومن معه من الركاب وذلك من خلال تزويدها بطفايات حريق وأحزمة للأمان وما يعرف بالإيرباق و(cbs) المانع لانزلاق السيارة في حالة البريك المفاجئ، كما تم وضع ثلاث توصيات مهمة على النافذة الأمامية لقائد المركبة نوصيه من خلالها قبل استخدام السيارة بضرورة وضع القير العاكس لاتجاه المركبة في وضع (الفاضي) إن كان القير عادياً أو وضعه في حرف (n– إن) إن كان أوتوماتيكياً والدير كسون مقفلاً وأن تكون العجلات في وضع الاستقامة ومن ثم قيادة السيارة بشكل آمن.





































الانشوده اهداء للجميع بمناسبة الفوز

أستودعكم الله



اخر تعديل كان بواسطة » Bill Shankly في يوم » 24/12/2010 عند الساعة » 03:47 AM
  #2  
قديم 24/12/2010, 03:20 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ جـيـفـنـشـي 10
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 12/11/2010
المكان: ♥ فٍيً قٍلًبً إأؤؤزَيُلْ ..♥
مشاركات: 256
\
|
\

مًآإ قْصًرًتً عًلْىً آإلًآإخًبْآإرً إأخًؤؤيً ..

ؤمَشًآإءً آإلًلًهً سًرًيًعً ..

تًحْيًآإتًيً ..

جًـًيًـًفًـٍنًـًشًـًيً 10 ..

\
|
\
  #3  
قديم 24/12/2010, 04:06 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 22/04/2010
المكان: الرياض ..فديتها
مشاركات: 1,461
ثاني رد..........................ز
  #4  
قديم 24/12/2010, 04:10 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الاسطورة سامي999
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 14/01/2010
المكان: رياض الزعيم
مشاركات: 522
يعطيكم العافية

............
  #5  
قديم 24/12/2010, 05:12 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ لايهمك حكيهم ياياسر
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/04/2009
المكان: Al-Qassim
مشاركات: 15,637
الله يع ـأفيك يا الغ ـلآ ,,

بصراحة انلحست يوم اشتغل النشيد قعدت ادور وش انا شغلت

يوم سكرت الموضوع ورآح الصوت قلت بس هذي حركآت بيل

لآهنت ,,
  #6  
قديم 24/12/2010, 05:19 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 05/02/2010
المكان: حيثُمَـأـأ انـًأ فيهَ
مشاركات: 633
جـهـود يشكر عليها

سلمت يديكم
  #7  
قديم 24/12/2010, 06:40 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 16/05/2008
المكان: فوق الترآب حـآإآليآ |:
مشاركات: 1,707
أستغفر الله


××

إقتباس
في حالة يندر حدوثها بالشرق الأوسط
طفل يستعيد حواسه بمستشفى النور بمكة

سبحآن الله ( لآتقنطو من رحمة الله )
إقتباس
الجزائر: «مؤذن مدمن» يرفع الأذان في غير وقته.. ويحاول اغتصاب شقيقته


شلون عينوه يكون مؤذن أصلآ


يعطيك العآفيه أستآذي
  #8  
قديم 24/12/2010, 07:43 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/08/2005
المكان: شَرقيٍه../ يآخلف عومري ~
مشاركات: 2,960
صباح الخيرات
وعوافي ع الاخبار
  #9  
قديم 24/12/2010, 08:17 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Ṩσσłŧẵή
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 22/01/2008
مشاركات: 4,725
ألـف مبروك الفوز ،
يعطيك العافيـه ، ومآ قصصرت ،
  #10  
قديم 24/12/2010, 09:37 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 08/02/2008
المكان: القصيـيـم
مشاركات: 195
مشكوووووور يآآبعدي

جمعه مبآآركه للجمييع .. لا تنسون قرآءة سورة الكهف
  #11  
قديم 24/12/2010, 11:57 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 02/05/2010
المكان: بين قلبي وعـــقلي__
مشاركات: 825
خبر مفرح
في حالة يندر حدوثها بالشرق الأوسط

طفل يستعيد حواسه بمستشفى النور بمكه

ولاحظوا هنا عندنا في مستشفياتنا يعني الحمدالله لك الحمد اولا لله ثم للاطباء ومافيه شيء مستحيل...

خبرعجيب
ابتكار جديد بوادي الدواسر.. سيارتان في «سيارة
»

اجل مبروووك والله وسبقنا اليابان مع اني ماهضمتها احسهم بس سووها كشكل ومادري اذا هتموا وش بصير بها في المستقبل..,
خبر محزن..

النار تلتهم كاميرا «ساهر» في المدينة

لاحوووووووووووول وبعدين معهم احس من جد كارهين ابو ساهر واللي جابه
[/FONT][/SIZE]
شاكره لك ع الاخبار المميزه..
وفقك الباري
  #12  
قديم 24/12/2010, 12:56 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ zyood
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/02/2010
المكان: الج ـنوؤوب .. // أبهـآإ ..}
مشاركات: 6,343
الله يعطيك العآفية Bill Shankly على الأخبآر
موفق يَ الغلآ
  #13  
قديم 24/12/2010, 01:27 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 09/12/2009
المكان: غير
مشاركات: 2,464

يعطيك العافية والله يتمم على ابو متعب بالصحة والعافية والسلامة

شكرا لك
أتمنى لك التوفيق
تحيتي قبل مودتي

  #14  
قديم 24/12/2010, 01:32 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ HILALYA ]~
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 01/09/2008
المكان: يارب ان متابعه بصمت لقت لي شي اكتبه ض1
مشاركات: 7,450
.




اوخص اوخص ض1 ..
صباح الخير ض1 ..
الله يبارك فيك و1 ..
المباراه ترفع الضغط صراحتن الصراحه ض1..
المهم شكرا لك استاز ض1 ..
  #15  
قديم 24/12/2010, 01:37 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 13/01/2010
مشاركات: 797


...

يعآفيك ربّي عبدالرحمن عـ الآخبـآر ..

..

آنشوده رآيقه ..

...
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 01:33 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube