المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 30/12/2002, 04:32 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إدارة الأخبار
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 22/12/2001
مشاركات: 22,808
أخبارالزعيم ليوم الأثنين 26/10/1423 من الصحف

[c] [/c]

[c]
"بيلاتشي" يصف مواجهة الخميس بـ (العالمية) واعتماد الادارة الأثنين المقبل
[/c]

[c] [/c]
كتب - أسامة النعيمة:
علق نائب رئيس نادي الهلال اسامة السليم حول ما تردد عن نية نادي الهلال بالاعتراض على مشاركة نادي الاتحاد السعودي في نهائيات البطولة العربية الأولى على كأس الأمير فيصل بن فهد بعد اقرار اقامتها بجدة بقوله ان الهلال لا ينوي الاعتراض حول مشاركة الاشقاء بنادي الاتحاد بالبطولة تربطنا بنادي الاتحاد علاقات جيدة ونحرص على تناميها وتقويتها ومن منطلق الحس الوطني لدى ادارة نادي الهلال فاننا لا ننوي اثارة أحقية الهلال بالمشاركة والاحتجاج نظاما على مشاركة الاتحاد وسنترك الفرصة للأشقاء بنادي الاتحاد ونثق بأنه ناد عريق وسوف يعكس مع شقيقه النادي الاهلي تطور الكرة السعودية.
وعن العقوبة التي صدرت بحق لاعب الاهلي (حسين عبدالغني) نحترم جميع القرارات التي تصدر من الرئاسة العامة لرعاية والشباب ومع هذا فان النادي مستقبلا لن يتهاون مع اي شخص يسيئ للهلال مستقبلا.
واوضح السليم ان النادي سيصدر بيانا اليوم او غدا عن موضوع التحكيم وقال سيكون لنا حديث عن التحكيم ومن يسيء للهلال عن طريقه.وأكد ان الجمعية العمومية غير العادية ستعقد يوم الاثنين المقبل الثالث من شهر ذي القعدة وصدرت موافقة الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب على اعتبار الفترة الماضية من ( 20رمضان) الى انعقاد الجمعية العمومية غير العادية الاثنين القادم هي فترة تكليف رسمية لادارة النادي وبالتالي اعتبرت جميع اعمالها رسمية.
من جهة ثانية وجهت امانة نادي الهلال ممثلة بالأمين العام للنادي أحمد الخميس الدعوة لجميع العاملين بالنادي سابقا الى زيارة النادي والالتقاء بالادارة لأخذ مرئياتهم حول بعض الامور وقال الخميس ان الدعوة توجه لكل لاعب او اداري سبق له العمل بالنادي لتزويدنا بمعلومات عنه ليكون التواصل بالدعوة لاحتفالات النادي او التكريم خصوصا ان هناك تكريماً شهريا لخمس شخصيات هلالية.
من ناحية أخرى يعقد مساء اليوم اجتماعا للجنتين من اللجان الثمانية المنبثقة عن ادارة النادي وهي اللجنة الثقافية والاجتماعية، واللجنة الرياضية في اطار الاجتماعات الاسبوعية.

اعداد خاص لمواجهة النصر
بدأ مدرب فريق الهلال ايلي بلاتشي) من تدريب مساء أمس اعداد الخطوط الاولية للمباراة المرتقبة امام المنافس التقليدي النصر والقى ببلاتشي محاضرة على اللاعبين أكد من خلالها اهمية المباراة كونها تجمع بين الفريقين المنافسين كما هو التنافس بين اي فريقين بالعالم سواء بالدوري الاسباني كريال مدريد وبرشلونة أو الدوري الانجليزي كمانشستريونايتد والارسنال وغيرهم بدول العالم مع حث اللاعبين على تدارك الاخطاء قبل المباراة واثنائها لتحقيق النتيجة الايجابية.
وشهدت الحصة التدريبية عودة جميع العناصر باستثناء (الشهراني) الذي غاب لظروفه العائلية، و(خالد عزيز) للاصابة حيث واصل علاجه امس مع طبيب النادي (فرناندو) فيما عاد (الجمعان) للتدريبات الجماعية مع زملائه بغرض اعداده للمباراة الى جانب (الخثران، سبيدو).
على صعيد آخر ينتظر الهلاليون موافقة الاتحاد السعودي لكرة القدم حول مشاركة لاعب الوسط (الشلهوب) بعد اكتمال شفائه وتم امس استخراج الكرت الخاص للاعب عبدالعزيز الخثران بعد أن تمت الموافقة على تسجيله الى جانب اللاعب الأجنبي (سبيدو) حيث تلقى نادي الهلال اشعارا بالموافقة.
وفي شأن آخر يتوقع ان يغيب حارس الفريق (حسن العتيبي) عن المشاركة مع الفريق خمسة اسابيع نظرا لاصابته بالركبة حيث سيجري كشفا اخر لدى الطبيب سالم الزهراني في اليومين المقبلين.
[c] [/c]
[c]
اتحاد الكرة يوقف عبدالغني ستة أشهرمع حسم 50% من راتبه
[/c]

[c] [/c]
الرياض - واس:
صدر قرار صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم بايقاف لاعب النادي الأهلي حسين عبدالغني مدة ستة أشهر بداية من يوم السبت 1423/10/24هـ مع حسم 50بالمائة من راتبه خلال مدة ايقافه وذلك بناء على توصيات اللجنة المشكلة بالاتحاد السعودي لكرة القدم للتحقيق مع اللاعب وجميع الاطراف ذات العلاقة حول ما صرح به عن التحكيم عقب مباراة فريق النادي الأهلي مع فريق نادي الهلال التي اقيمت مساء يوم الجمعة 1423/10/23هـ على استاد الأمير عبدالله الفيصل بمحافظة جدة المبنية على المادة 5/33من لائحة المسابقات والبطولات والشكاوى والاحتجاجات والاستئناف والعقوبات وكذا المادة 3/15من لائحة الاحتراف.
كما وافق سمو الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم على ما أوصت به اللجنة أيضا بشأن تطبيق العقوبات اللازمة في مثل هذه الحالات حفاظا على الروح الرياضية.
[c] [/c]
[c]
الهلال انتزع الصدارة.. والشعلة أسقط الاتحاد
[/c]

[c] [/c]
كتب - صالح الجهني:
أسفرت نتائج الجولة التاسعة عن وصول فريق الهلال إلى صدارة الترتيب لأول مرة بعد فوزه على الأهلي بهدف حسين العلي وخسارة الاتحاد من الشعلة فيما احتفظ فريقا القادسية والأهلي في مركزهما السابق.
وكانت أبرز التحولات تقدم فريق الاتفاق خطوة كبيرة إلى مراكز الوسط وكذلك الحال مع فريقي الشباب والنصر.
وفي صراع المؤخرة واصلت فرق الطائي والرياض والرائد والنجمة تراجعها حيث تلقت جميعها الخسارة الثانية على التوالي وفي سباق الهدافين سجل مهاجم الشعلة هدفين في مرمى الاتحاد ليرفع رصيده إلى عشرة أهداف مبتعدا بفارق هدفين عن وصيفه مهاجم الشعلة أيضا كلاوديو، وهذه قراءة في معطيات الجولة التاسعة:
الصدارة للأزرق
بلغ الهلال صدارة الترتيب بعد فوزه المستحق على نظيره الأهلي ولا شك ان الازرق استحق موقعه عطفا على النتائج الإيجابية التي سجلها منذ ان اسندت المهمة إلى مدربه القديم الجديد بلاتشي ويأتي هذا التحول لصالح الدوري الذي بدأ يأخذ منحى أكثر سخونة في ظل التقارب النقطي بين فرق الصدارة والوسط والمؤخرة وستشهد الجولة القادمة مواجهات من العيار الثقيل بين قطبي العاصمة النصر والهلال وبين ثنائي الغربية الأهلي والاتحاد.. ولم يكن وصول الازرق إلى الصدارة مستغربا لأنه أحد الفرق التي تملك أدوات المنافسة ولكن الغرابة تكمن في الطريقة التي سقط فيها الاتحاد من موقعه خاصة وانه خسر بنتيجة ثقيلة على أرضه وبين جماهيره أمام فريق صاعد.
سقوط الاتحاد
مني الاتحاد بأول خسارة له في الدوري على يد شعلة الخرج الذي أجبر جماهير الاتحاد على احترامه نتيجة المستوى الذي ظهر به أمام فريقهم المتهالك والمنعدم الروح القتالية في المباراة وفاجأ هداف الدوري نواف الدعجاني الاتحاديين بهدفين متتاليين في الحصة الأولى مستغلا وضع الدفاع الاتحادي المتهالك والثغرات التي ظهرت بين متوسطي الدفع باسم اليامي وطارق المولد وحقيقة الأمر ان الاتحاد كان في المباراة الأخيرة فريقا عشوائيا واجه فريقا منظما في خط دفاعه أجاد هجومه اللعب على الكرات المرتدة بشكل جيد ومنظم وكان أسوأ ما في المباراة عدم قدرة مدرب الاتحاد "أوسكار" على اقناع المتابعين بأن هذا فريق يتربع على صدارة الدوري.. ولا شك ان النتيجة ادخلت الاتحاد في دوامة قبل لقائه المرتقب أمام منافسه التقليدي الأهلي الاربعاء القادم.
تقدم الشباب
واصل الشباب حصد النقاط ورفع رصيده إلى "14" نقطة محتفظا بالفارق السابق مع رباعي الصدارة وقد يكون أحد أضلاع مربع الأقوياء مع نهاية القسم الأول من الدوري التمهيدي إذا ما واصل تحقيق النتائج الإيجابية. ولم يكن الأمر كذلك مع بداية الدوري عندما تلقى ثلاث خسائر متتالية كادت أن تطيح به غير انه سرعان ما استرد عافيته وبدأ في تحسين موقفه باعتماده على العناصر الشابة وجاء فوزه الأخير على الطائي متوقعا في ظل صحوته الأخيرة.
خطوة نحو القمة
وصل فريق القادسية إلى النقطة رقم "22" قبل جولتين من انتهاء القسم الأول وهو رصيد أكثر من رائع لفريق صاعد وضمن له هذا الرصيد موقعه بين الكبار موسما آخر كخطوة أولى ومن المتوقع ان يتفرغ مديره الفني السيد أحمد العجلاني في المباريات القادمة إلى مواصلة النتائج الإيجابية حتى ضمن له موقعا في مربع الأقوياء وحتى الآن يبدو ان ذلك مسألة وقت لا أكثر فالفريق يملك عناصر مؤثرة في خطوطه الثلاثة يعول عليها لتعويض مواسم الغياب الطويلة ولن يكون مستغربا ان نجد فريق القادسية في النهائي الكبير وبعد ان تخطي حاجز الخوف وامتلك الثقة بات من المنطق ان تكون له تطلعات المنافسة حتى لو كان ذلك على حساب الفرق الكبيرة.
صحوة النصر
ثلاثة عوامل ساهمت في تقدم النصر خطوة في الطريق نحو المنافسة أهمها المستوى الكبير الذي قدمه نجم الفريق ابراهيم ماطر والذي اقنع الجماهير النصراوية انه نجم ذهبي لا يزال ممسكا بقدرته على خدمة الفريق وقد لا يكون الفوز على الرياض إلا مجرد بداية لنتائج إيجابية تالية.. العامل الثاني تطور المستوى العام للفريق مع الارجنتيني دانيال الذي بدأ مهمته مع النصر من هذه الجولة والعامل الثالث الحضور الجيد للإكوادوري تينيوريو في أول مشاركة له مع الأصفر.
ترتيب الهدافين
شهدت الجولة تسجيل "14" هدفاً وهي أضعف نسبة حتى الآن ويقف ثنائي الشعلة نواف الدعجاني وكلاوديو على صدارة اللائحة وهو انجاز يحسب لهذا الفريق الذي أجبر المتابعين على التصفيق له كما تضم قائمة كبار الهدافين لاعبين من الطائي هما سيسليو وأحمد المناور وخلف هذا الرباعي هناك ستة لاعبين سجل كل منهم "خمسة أهداف" هم: وليد الجيزاني ومحمد بركات وطلال المشعل من الأهلي وخوليو سيزار وروكي فان من النصر والقادم بقوة مهاجم الهلال حسين العلي.
ويعتبر فريق الأهلي أكثر الفرق تسجيلا حيث سجل هجومه "24" هدفا تناوب على تسجيلها عشرة لاعبين ويأتي فريقا الاتحاد والشعلة في المركزين الثاني والثالث من حيث قوة الهجوم وعلى صعيد الدفاع الأضعف استقبلت شباك الرائد والطائي والنجمة النسبة الأعلى من الأهداف في الجولات السابقة.
نقاط من الجولة:
@ مباراة الشباب والطائي خلت من الاثارة وايضا خلت من الحضور الجماهيري.
@ كشف فريق الشعلة (المتوهج) حال الاتحاد وألحق به خسارة ثقيلة على أرضه وبين جماهيره.
@ في لقاء الكبيرين الأهلي الهلال استنفد الأول مخزونه اللياقي في الشوط الاول عكس الهلال الذي ترك ذلك للشوط الثاني.
@ أمام الرياض صفق النصراويون لنجمهم ابراهيم ماطر طويلا فقد كان أحد أهم اسباب عودة الاصفر للانتصارات بعد اربع جولات من الضياع.
@ حسين عبدالغني لاعب الأهلي وجه اتهاما خطيرا للتحكيم فاما معاقبة الحكم (المرداس) اذا كان ذلك صحيحا او ايقاع العقوبة على عبدالغني لان ما تفوه به يمثل ليس اتهاما فحسب بل انما تأكيد يخدش نزاهة التحكيم السعودي.. واجمالا المتضرر من قرارات الحكم هو الهلال ومصدر الاتهام والهجوم كان من لاعب اهلاوي فشل في قيادة فريقه للفوز!
@ سجل هداف الدوري نواف الدعجاني هدفين في مرمى الاتحاد عوضت غيابه في الجولة الثامنة ورفعت رصيده الى عشرة اهداف انفرد معها بصدارة الهدافين.
@ شهدت الجولة احتساب ركلتي جزاء ليرتفع عدد الركلات المحتسبة الى (23) ركلة استقرت (19) ركلة منها داخل الشباك واهدرت الركلات الاربع الباقية حيث اهدر لاعب الاهلي سعد الدوسري امام الشباب واهدر الأخرى لاعب النجمة اسحاق كواكي امام الاتحاد واهدر الثالثة لاعب الطائي سيسليو امام القادسية واهدر الرابعة لاعب الاهلي خالد قهوجي امام النجمة.
@ الاكوادوري تينيوريو شارك فريق النصر لاول مرة وقدم مستوى مقنعا.
@ خالد قهوجي لم يميزه في لقاء الهلال عن نجوم فريقه سوى (صبغة) شعره الغريبة!
نتائج الجولة السابقة
@ فوز الأهلي على الرائد (مباراة مؤجلة من الجولة الخامسة) بخمسة أهداف نظيفة سجلت عن طريق وليد الجيزاني (هدفين) وحسين عبدالغني ووليد الجحدلي وماجد محمد
@ فوز الشباب على الطائي بهدف دون مقابل سجل عن طريق ناجي مجرشي.
@ فوز الشعلة على الاتحاد بثلاثة اهداف مقابل هدف سجل للشعلة نواف الدعجاني (هدفين) وكلاوديو وسجل هدف الاتحاد طارق المولد.
@ فوز النصر على الرياض بثلاثة اهداف دون مقابل سجل للنصر ابراهيم ماطر وخوليو سيزار (هدفين).
@ فوز القادسية على النجمة بهدف دون مقابل سجل عن طريق عبده حكمي.
@ فوز الهلال على الأهلي بهدف دون مقابل سجله حسين العلي.
@ فوز الاتفاق على الرائد باربعة اهداف دون مقابل تناوب على تسجيلها مبارك الخليفة صالح بشير وعبدالرحمن القحطاني (هدفين).
مباريات الجولة العاشرة
@ الاربعاء 1423/10/28هـ الاهلي والاتحاد بجدة والشعلة والقادسية بالخرج والنجمة والشباب بعنيزة.
@ الخميس 1423/10/29هـ الهلال النصر بالرياض والطائي والاتفاق بحائل والرائد والرياض ببريدة.
[c] [/c]
[c]
ليه ياحسين؟
محمد الدويش
[/c]

استحوذ لاعب الاهلي "المشاغب" حسين عبدالغني على اهتمام الرياضيين عقب لقاء الهلال بالاهلي الذي انتهى بفوز الاول بهدف قاتل جاء مع صافرة النهاية على طريق "اسكورات" الثانية الاخيرة في كرة السلة!.
استحواذ عبدالغني على الاهتمام لم يكن بسبب هبوط مستواه الواضح والذي كان من خلاله منطقة عبور سهلة للهجوم الهلالي للوصول الى مرمى النتيف.. ولكن بسبب تصريحه الغريب و"الدخيل" الذي اتهم من خلاله حكم المباراة المرداس بتعمد هزيمة الاهلي. حسين تحدث عن الحكم باسلوب "وضيع" عندما قال وبالنص: "الشيء الغريب من حكم المباراة انه يقول لي وبمنتهى "الوقاحة" انني لن اصفر إلا لما تنتهوا مهزومين اليوم.. وهذه ما اتوقعها من حكم.. ولكن هذه العادة و"الهلال" هذي عادته بصراحة.. والحكم قال ما رايح تطلعوا متعادلين اليوم.. وهذا شيء مو غريب.. شفنا الاتحاد العام انظلم.. الخ".. تصريح حسين قوبل بالاستهجان من قبل الرياضيين بما فيهم الاهلاويون انفسهم.. ففي المنتدى الاهلاوي انتقدت الجماهير الاهلاوية حسين على هذا التصريح بل ان هناك منهم من ذهب للدفاع عن الحكم الذي تغاضى عن ضربة جزاء هلالية في الشوط الاول تستلزم طرد المدافع جوشان الذي تعمد عرقلة صاموليا المنطلق نحو المرمى داخل منطقة الجزاء.. وكذلك راية "العالمي" الطريفي التي اوقفت فرصة تسجيل هدف محقق لصاموليا بحجة التسلل غير الموجود!.
@ اهلاوي في المنتدى رد على عبدالغني بأن الحكم لو كان قد بيت النية لهزيمة الاهلي لمنح الهلال حقه المشروع واحتسب ضربة الجزاء الصحيحة وطرد المدافع؟
وآخر قال: لا اصدق هذا الاتهام لا لشيء سوى ان النتيجة كانت تعادلاً والفوز مطلب الفريقين كما ان الهدف الهلالى جاء في الوقت المحتسب رسمياً كبدل ضائع الذي لم يتجاوز الثلاث دقائٍق!.
جماهير الاهلي كانت تتمنى من عبدالغني وهو الذي تشرف بحمل شارة القيادة ان يتحدث عن اسباب تدني مستواه وسماحه للهجمات الهلالية بالمرور وبسهولة عبر منطقته.. كانت تتمنى منه ان يتحدث بصراحة عن اخطاء المدرب ديمتري الذي قضى على تفوق الاهلي خلال الشوط الاول بسحبه للقهوجي واشراك ديالو "السلبي" بدلاً منه.. ولماذا تراجع الاهلي بايعاز من ديمتري للدفاع وتسليم رايه التفوق للهلال..
@ حكم المباراة المرداس ومعه المساعد "العالمي" الطريفي اخطآ بحق الهلال مرتين الاولى ضربة الجزاء غير المحتسبة من المرداس وراية التسلل غير الصحيحة من "العالمي" الطريفي التي منعت هدفاً هلاليا محققاً.. عدا ذلك يؤخذ على الحكم تغاضيه عن بعض العاب العنف من لاعبي الفريقين وتساهله مع اللاعبين من الطرفين!
@ اتحاد القدم احسن صنعاً بالمبادرة بتشكيل لجنة للتحقيق فيما قاله عبدالغني.. ولكن المهم ان تعلن نتائج التحقيق وان لا يكون مصيرها كمصير التحقيق في قضية "دبوس الداود وبهجا".. اتهام عبدالغني للحكم خطير.. فاذا اثبتا صحته فيجب معاقبة الحكم حتى لو وصل الامر بابعاده ولو ثبت العكس فيجب معاقبة اللاعب حتى لو وصل الامر بالشطب.. حتى نحفظ للتحكيم هيبته وللحكم واللاعب والنادي حقهم.. بعد ان اصبح التطاول على التحكيم متاحاً لكل من اراده.. اما الصمت عن ما يتعرض له الحكم السعودي من اتهامات بالرشاوى وبدعة الهدايا الاخيرة فيعني ان الرياضة لدينا مهددة بمستقبل خطير!.
باختصار
@ للحكام اخطاؤهم بلا شك ففي لقاء الهلال بالاهلي كان المرداس في منتصف الملعب عندما احتسب ضربة جزاء الهلال الى خطأ "تمثيلي" على لاعب الهلال ومنحه كرتاً اصفر لا يستحقه... وفي لقاء الاتحاد بالشعلة اعيدت الكرة من مدافع شعلاوي للحسن اليامي الذي كان اقرب للمرمى الشعلاوي ولكن الكرة من مدافع شعلاوي فاحتسبها مساعد الحكم تسللاً احتج عليه اليامي بأدب ولكن الحكم المطلق منحه كرتا اصفر لا يستحقه.. وبعد ان تقدمت الشعلة بثلاثة اهداف "طنش" المطلق عدداً من ا لالعاب الخشنة من لاعبي الاتحاد لعل ابرزها تعمد ابوشقير عرقلة برازيلي الشعلة على رأس الثمانية عشر متعمداً ومن الخلف!..
@ بعد اخفاق النفيسة في قيادة لقاء الهلال والنصر في مسابقة كأس الامير فيصل بن فهد واخفاق المرداس في قيادة لقاء الهلال والاهلي يبدو الدولي عمر المهنا الاقرب لقيادة الهلال والنصر والعقيلي الاقرب لقيادة الاتحاد بالاهلي!
@ التعادل فقط يضمن استمرارية ديمتري واوسكار اما خسارة اي من الفريقين تعني الاستغناء عن خدمات مدرب الفريق الخاسر!.
@ احمد ضاري طمأن الهلاليين على مستواه فبالرغم من ابتعاده الطويل عن الملاعب الا انه قدم مباراة جيدة امام الاهلي.
@ بعيداً عن المدربين ومراكز الفريقين تبقي الروح العامل الاهم في لقاء الهلال والنصر القادم.
[c] [/c]
[c]
قول على قول
[/c]

دعونا نفرح بفوزنا ثم نفكر بالهلال
دانيال أساد

الرجال جديد وما يعرف السالفة!!


العمري أفسد متعة اللعب
هلال الطويرقي

ومتعة التصاريح!!

الإعلام خدر لاعبينا
أحمد العجلاني

حشا مستوصف أهلي!!


آمل ان يوقع معنا الحربي ولا يذهب للهلال
صالح الواصل

أزعجتنا يا بو عزوز بـ رينالدو المصغر!!


هدفنا الوصول لـ (المربع)
عبدالعزيز الدمخ

والشميسي والخزان!!


لاعبونا فيهم الخير والبركة
حمد الرحباني

أجل بيعوضونكم بكأس الدوري!!
[c] [/c]
[c]
أخر الصيد
[/c]

ربط الحالتين مع بعضهما البعض الهدف منه تشكيل ضغط جديد على حكم المباراة المهمة!!

طالبوا بالتحقيق مع لاعب آخر وفي مباراة مضى عليها فترة طويلة ونسوا أنهم سبب رئيسي في كل ما يحدث من تدهور للعلاقات في الوسط الرياضي!!

لغة (المندسين) مشتقة من تصريحات الاداري لم يتردد المدافع في استخدامها بعد الغضب الجماهيري تجاه مستواه الهابط.

ملامح اللاعب بعد الخروج من صالة (المسألة) تؤكد أن الأمور لا تسير لصالحه!!

إذا هاجموا أي حكم فاعرف انهم أكثر المستفيدين من قراراته!!

صلاحيات المهاجم البرازيلي ونفوذه اصبحت أكثر وأكبر من صلاحيات ونفوذ مواطنه المدرب!!

احتفلوا بعودة (الكوتش) من بلاد البن ومع أول هزيمة جردوه من أدوات المهنة!!


[c] [/c]
[c]
الأمير هذلول بن عبدالعزيز مثمناً مبادرة تكريمه:
أشكر رئيس الهلال وأطالب بتكريم المؤسس
[/c]

* كتب - خالد المشاري:
قدم صاحب السمو الملكي الأمير هذلول بن عبدالعزيز رئيس هيئة أعضاء الشرف بنادي الهلال عميق شكره وتقديره لرئيس نادي الهلال الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز وأعضاء مجلس إدارة النادي لاختيارهم سموه الشخصية الهلالية الأولى التي تستحق التكريم.
وقال سموه أشكر الهلاليين على شعورهم الطيب ووفائهم الأصيل وهذا ليس غريباً على المنتسبين لهذا الصرح الكبير الذين عودونا على الاحتفاء بكل من يخدم الهلال سواءً في الماضي أو الحاضر..
ومضى الأمير هذلول قائلاًَ: على الرغم من أنني سعيد بهذه اللفتة الرائعة إلا أنني أرى أن هناك رجلاً قديراً يستحق التكريم أيضاً وهو شيخ الرياضيين الأستاذ عبدالرحمن بن سعيد الذي أسس هذا النادي العملاق وله أفضال كبيرة على الهلال والهلاليين ومواقف هذا الرجل لن تنسى وبجهوده ودعمه الذي مازال متدفقاً أصبح الهلال زاخراً بكم هائل من النجوم المميزة.. وعموماً يظل مبدأ الإدارة الجديدة محل تقدير كل الهلاليين.
من جانب آخر استغرب الأمير هذلول بن عبدالعزيز تصريحات رئيس النصر الأمير عبدالرحمن بن سعود حول ما حدث عقب مباراة الهلال والأهلي من اللاعب حسين عبدالغني وقال سموه إن النصر ليس طرفاً في المباراة وموضوعها لذلك نستغرب هذا التدخل غير الموضوعي.
[c] [/c]
[c]
الرئيس كشف أسباب استمرار «صوماليا» هلالياً. « الجزيرة »:
قرار اتحاد الكرة ألغى شكوانا ضد عبدالغني!!
[/c]

* كتب - صالح الهويريني:
أكد صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن مساعد رئيس نادي الهلال ان إدارة ناديه كانت بالفعل تنوي رفع شكوى رسمية ضد مدافع الأهلي حسين عبدالغني لولا إرادة الله ثم قرار «الايقاف» الذي طال اللاعب نفسه ومدته ستة أشهر اصدره الاتحاد السعودي لكرة القدم وذلك بسبب حديثه الفضائي عقب مباراة فريقه أمام الهلال يوم الجمعة الماضي.
معتبراً سموه بأن هذه العقوبة كانت مناسبة وجاءت أيضاً منصفة بل وبرهنت في ذات الوقت حرص سمو الرئيس العام على منح كل ذي حق حقه والتصدي في ذات الوقت لكل ما من شأنه أن يخدش معاني التنافس الشريف الذي ننشده دائماً لكل منافساتنا الرياضية.
ومن جهة أخرى نفى الأمير عبدالله بن مساعد ان يكون لدى إدارة ناديه أي نية في الوقت الحالي لإلغاء عقد البرازيلي المحترف في صفوف الهلال صوماليا وقال في هذا الشأن: نحن ندرك ان «صوماليا» لم يثر حاجة فريقنا بالشكل الذي نتمناه ونرجوه، ولكن المشكلة التي نواجهها وجعلتنا أيضاً نتريث في اتخاذ قرار تسريحه اننا لو اتخذنا هذا القرار فإننا لن نستفيد «مادياً» باعتبار ان «مقدم عقده» والذي كان قد استلمه كاملاً هو مبلغ كبير ولا يمكن ان نسترجع منه ولو ريالاً واحداً خصوصا وان فترة تسجيل اللاعبين الأجانب لن تنتهي إلا بعد شهر ونصف الشهر وهذه الفترة تعتبر كافية وستتيح لنا فرصة البحث بعناية عن بديل لصوماليا فضلاً عن ان بطولة «أندية مجلس التعاون» باتت قريبة ولو تعاقدنا مع مهاجم أجنبي عوضا عن صوماليا في الوقت الحالي فإنه لن يستطيع مشاركة الهلال في هذه البطولة كما تنص على ذلك انظمتها ولوائحها كما أن بالاتشي اكد لنا ان فريقنا لديه ما يكفيه من المهاجمين في ظل وجود الجمعان وحسين العلي اضافة إلى صاموليا وايضا نواف التمياط وسامي الجابر على حد تعبير بالاتشي نفسه..
وعرج سمو رئيس الهلال بالحديث عن المباراة المقبلة التي ستجمع فريقه بالنصر قائلاً: لا شك ان المباراة ستجمع فريقين كبيرين وصعبة للفريقين أيضاً ولكني واثق بفريقي وقدرته على تقديم أفضل ما لديه واتمنى أن يوفق في كسب نتيجتها.
[c] [/c]
[c]
الجمعان يعود للمشاركة مع الفريق
انضمام بادرا والخثران رسمياً للهلال
[/c]

* كتب - طارق العبودي:
تلقت الإدارة الهلالية صباح أمس موافقة لجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي لكرة القدم على قيد اللاعبين عبدالعزيز الخثران «سعودي» وسبي بادرا «عاجي» ضمن قائمة اللاعبين المحترفين في كشوشفات الفريق الكروي الأول لهذا الموسم وتم استخراج البطاقتين اللتين تخولان لهما المشاركة مع الفريق الهلالي رسمياً بدءاً من مباراته المقبلة التي ستجمعه مع النصر مساء الخميس المقبل.
وكان المحترف العاجي سبي بادرا قد تجاوز أمس الفحص الطبي الإلزامي الذي خضع له في مستشفى الأمير فيصل بن فهد للطب الرياضي والذي أثبتت سلامته من الاصابات وخلوه من الأمراض وأهليته للعب.
تجدر الإشارة إلى أن تسجيل اللاعبين رسمياً في الكشوفات الهلالية جاء فور صدور قرار سمو الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير سلطان بن فهد بالموافقة على «تكليف» مجلس الإدارة الهلالي الجديد واعتبار جميع الأعمال التي قام بها من تاريخ 20 من شهر رمضان الماضي رسمية.
بالاتشي يبدأ إعداد فريقه لمواجهة النصر
من جهة ثانية انطلقت بعد مغرب أمس استعدادات فريق الهلال الكروي لمواجهته المرتقبة الخميس المقبل أمام النصر، وحرص الروماني بالاتشي على تخصيص جزء طويل جداً من وقت الحصة التدريبية للنواحي اللياقية التي ركز عليها كثيراً وشملت جميع اللاعبين «الجاهزين طبياً» قبل أن يقيم مناورة في ثلثي مساحة الملعب لم يكشف من خلالها عن هوية التشكيل الذي سيلعب به مباراته المقبلة.وشهدت هذه المناورة عودة المهاجم عبدالله الجمعان الذي اقترب من الجاهزية التامة بعد أن شفي من اصابته ولم تتحدد حتى اللحظة إمكانية مشاركته في المباراة.. كما شهدت مشاركة الظهير الشاب أحمد الجري والمدافع الخبير عبدالله سليمان وهما اللذان كانا يلازمان وحدة العلاج أمس الأول للاطمئنان على اصابتيهما اللتين تعرضا لهما أمام الأهلي.وشارك لأول مرة بعد غيبة الدولي محمد الشلهوب الذي قدم عطاءً مميزاً كعادته بعد أن منحه الجهاز الطبي الضوء الأخضر في إشارة إلى شفائه من إصابته التي ابعدته عن المنتخب.
وفي هذا الصدد رفع الهلاليون خطاباً رسمياً إلى لجنة المنتخبات وأوضاع اللاعبين باتحاد الكرة وارفقوا معه جميع التقارير الطبية التي تؤكد جاهزيته من أجل السماح له بالعودة لمشاركة فريقه في مبارياته المقبلة.
ولم تتحدد حتى الآن إمكانية عودة العملاق محمد الدعيع لحماية الشباك الزرقاء رغم مشاركته في التدريبات كونه ما يزال يخضع لبرنامج علاجي خاص.
* سامي يخرج مصاباً
وفي الوقت الذي كان المران الهلالي يسير وفق ما خطط له بالاتشي ووسط حماس كبير وتحد بين اللاعبين خرج قائد الفريق ونجمه الكبير سامي الجابر مصاباً في قدمه وأفاد مصدر في الجهاز الطبي الهلالي أن الجابر سيخضع لعلاج طبيعي مكثف اليوم وغداً وينتظر أن يكون في مقدمة المشاركين في مواجهة الخميس.
صرف النظر عن خليفي الروضة
وفي شأن هلالي آخر قرر الهلاليون ووفقاً للتقارير الفنية التي رفعها بالاتشي صرف النظر عن ضم اللاعب عبدالعزيز الخليفي «مهاجم الروضة» الذي كان يؤدي التدريبات طوال الأيام الأربعة الماضية.
[c] [/c]
[c]
طالب بتحويل القضية إلى المحكمة الشرعية وأكد تميز الهلال
منصور بن مشعل يرى أن الاتحاد السعودي يكيل بمكيالين على حساب النصر والأهلي
[/c]

* جدة ـ عبدالخالق الزهراني:
طالب الأمير منصور بن مشعل عضو شرف النادي الأهلي بإحالة قضية اللاعب حسين عبدالغني الذي صدرت بحقه عقوبة الايقاف عن اللعب مدة ستة أشهر مع حسم 50% من راتبه الى المحكمة الشرعية وقال في مؤتمر صحفي عقده حول هذه المناسبة نحن ضد ما قاله حسين عبدالغني ولكننا نرى ان القرار كان متسرعاً وظالماً خصوصاً وان هناك من قال مثل كلام حسين عبدالغني واكثر منه ولم يحاسب.. مثل حديث نواف التمياط الشهير وعبدالله سليمان اللذين قالا كلاماً كبيراً يسيء للكرة السعودية. واضاف وفي مباراة الهلال والطائي الاخيرة التي قادها الحكم خليل جلال في الموسم الماضي وفاز بها الطائي تحدث يوسف الثنيان لاحدى القنوات الفضائية وقال ان الحكم هددنا..وكذلك عندما كان سامي الجابر قائداً للمنتخب السعودي تلفظ بألفاظ لايقرها الاسلام في اثناء مباراة فريقه امام السد القطري ومع ذلك لم يعاقب.. وهنا محط التساؤل لماذا يعاقب لاعبو الأهلي والنصر ولايعاقب لاعبو الهلال على تصريحاتهم اعتقد ان في هذا كيلاً بمكيالين مما سيؤدي الى الضرر الفعلي بالكرة السعودية.
وأتمنى من الأميرين سلطان بن فهد وسمو نائبه نواف بن فيصل الاخذ في الحسبان مثل هذه الامور مشيراً الى انه كان يشكك في تميز الهلال عن بقية الاندية اما الآن فان الامر بات مكشوفاً بل انه يجزم ان الهلال بات مميزاً عن بقية الفرق.
وعاد وقال ان هلال الطويرقي قال في الحكم الجروان بعد مباراة الاتفاق والرائد «نبارك له الشارة الدولية فهي باتت كالشهادة تشترى كما تشترى شهادة البكالوريوس والماجستير».
وأخيراً تساءل لماذا يصدق المرداسي ويكذب حسين عبدالغني ولماذا لم تتم المواجهة بين الطرفين ولماذا تصدر العقوبات ضد لاعبي الاهلي خلال «24» ساعة.
وفي ختام المؤتمر اكد انهم سيطالبون بالاستئناف كما حدث مع عبدالله الجمعان لاعب الهلال حيث لم يمر على ايقافه سوى شهر بعد الاستئناف الذي تقدمت به الادارة الهلالية.
[c] [/c]
[c]
بعد إجرائهما للفحوصات الطبية
الخثران وسبي بادرا يشاركان الهلال
[/c]

* كتب - سلطان الجلمود:
أجرى صباح أمس لاعبا فريق الهلال عبدالعزيز الخثران وسبي بادرا العاجي بعض الفحوصات الطبية حيث اشتملت فحوصات سيبدو على العظام والقلب والعيون بمستشفى الطب الرياضي بينما اشتمل كشف الخثران على العظام على يد الدكتور سالم الزهراني الذي أجرى الكشف على اللاعبين في العظام وقد أبدى الاثنان جاهزيتهما للمشاركة مع الفريق في المباريات المقبلة بعد انتهاء اجراءات تسجيلهما وخلوهما من أي اصابة تذكر.
[c] [/c]
[c]
كما انفردت « الجزيرة » يوم أمس
إيقاف حسين عبدالغني ستة أشهر
وكانت « الجزيرة » قد انفردت وحدها في طبعتها الثالثة يوم أمس بخبر ايقاف عبدالغني ستة أشهر.
[/c]

صدر قرار صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم بإيقاف لاعب النادي الأهلي حسين عبدالغني مدة ستة شهور اعتباراً من يوم السبت 24/10/1423هـ مع حسم 50% من مرتبه مدة فترة ايقافه وذلك بناء على توصيات اللجنة المشكلة بالاتحاد السعودي لكرة القدم للتحقيق مع اللاعب وجميع الأطراف ذات العلاقة حول ما صرح به عن التحكيم عقب مباراة النادي الأهلي مع فريق نادي الهلال التي أقيمت مساء الجمعة 23/10 على ستاد الأمير عبدالله الفيصل بمحافظة جدة المبنية على المادة 33/5 من لائحة المسابقات والبطولات والشكاوي والاحتجاجات والاستئناف والعقوبات وكذا المادة 15/3 من لائحة الاحتراف كما وافق سمو الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم على ما أوصت به اللجنة أيضا بشأن تطبيق العقوبات اللازمة في مثل هذه الحالات حفاظاً على الروح الرياضية.
حسين عبدالغني يشارك عربياً
هذا وتؤكد مصادر«الجزيرة» ان الاتحاد السعودي لكرة القدم سيسمح لحسين عبدالغني لاعب الاهلي بالمشاركة مع ناديه في البطولات الخارجية «البطولة العربية للأندية» وسيكون قرار إيقافه مقصوراً على البطولات المحلية.
[c] [/c]
[c]
من منطلق الحس الوطني نائب رئيس الهلال يؤكد:
الهلاليون لا ينوون الاعتراض أو الاحتجاج على مشاركة الاتحاد ببطولة الأندية العربية
[/c]

* كتب طارق العبودي:
تعليقا على ما أثير وتردد مؤخرا حول نية الهلال في الاعتراض على مشاركة الاتحاد في نهائيات البطولة العربية المدمجة الاولى على كأس الامير فيصل بن فهد في حال إقامتها في جدة.
قال المستشار اسامة السليم نائب رئيس نادي الهلال في تصريح صحفي ان الهلاليين لا ينوون الاعتراض على مشاركة الاشقاء في الاتحاد بهذه البطولة رغم أن الفريق الهلالي وهو وصيف البطل (الاهلي) التي تأهل بموجبها الاخير. واضاف السليم: تربطنا بالاتحاد علاقات جيدة نحرص على تناميها وتقويتها ومن منطلق الحس الوطني لدينا في الهلال فإننا لا ننوي إثارة احقية الهلال بالمشاركة او الاحتجاج نظاما على مشاركة الاتحاد وسنترك الفرصة للاشقاء في الاتحاد للمشاركة في هذه البطولة ونثق بإن الاتحاد وشقيقه الاهلي سوف يعكسان المستوى الحقيقي الذي يؤكد تطور الكرة السعودية.
[c] [/c]
[c]
كنت انتظر هذه الفرصة
[/c]

* كتب - أحمد العجلان:
أبدى لاعب وسط نادي الهلال الشاب وليد العمودي سعادته لردة فعل الجماهير الهلالية لما قدمه في مواجهة فريقه الهلال أمام الأهلي وقال العمودي في تصريح ل«الجزيرة» إنني سعيد باشادة الجماهير وان ما لقيته منهم يجعلني في مهمة صعبة وجديدة وهي مواصلة تقديم المستوى المقنع لهم. وقال العمودي: أنا سعيد بمنحي الفرصة من قبل المدرب بلاتشي وأتمنى أن تستمر هذه الفرصة لأقدم الجديد والأفضل إن شاء الله للهلال وعن المهمة التي أوكلها له بلاتشي قال طالبني المدرب بالتقدم من الجهة اليمنى وفتح ثغرة في دفاع الأهلي من هذه الناحية ويكفي أن ظهير الأهلي حسين عبدالغني لم يتقدم كثيراً في هذه المباراة.. ونفى العمودي وبشدة ما تردد حول أنه سبق أن سجل في كشوفات النادي الأهلي وقال لم أسجل في الأهلي مطلقاً والهلال هو أول ناد أسجل له وآخر ناد إن شاء الله وتحدث العمودي عن مواجهات فريقه القادمة أمام النصر والاتحاد وقال هي مواجهات هامة وقوية وسنسعى إن شاء الله إلى الظهور بشكل جيد خلال هذه المباريات مبدياً استعداده لمواصلة اللعب كأساسي في الفريق ومؤكداً أن ذلك أمر يرجع لمدرب الفريق بلاتشي وأنه سيكون سعيدا فيما لو منحت الفرصة له من جديد.
[c] [/c]
[c]
كل يوم كلمة
لماذا يعاقب عبدالغني؟
عبدالعزيز الهدلق
[/c]

أجزم أن التحرك الرسمي للتحقيق مع اللاعب حسين عبدالغني عقب تصريحاته الانفعالية للقنوات الفضائية بعد خسارة فريقه أمام الهلال والتي جرح فيها رجال التحكيم تجريحا مباشراً وقذفهم باتهامات لا يمكنه اثباتها قد جاء ليؤسس نواة لنظام عقوبات ضد كل من تسول له نفسه في القذف والسب والشتم العلني بحق رجال التحكيم.
فللأسف ان رجال هذا السلك هم أكثر من يتعرض للتشهير والاساءة والقذف في شخصياتهم وذممهم وضمائرهم دون أن يجدوا من يحميهم أو يذب عنهم، وإذا كانت المرجعيات الرسمية قد اتسمت في المرحلة السابقة بالصبر وطول الأناة والإيمان العميق بحرية الرأي وحق النقد فإنها اليوم مطالبة بايقاف كل المتجاوزين والمسيئين عند حدهم ممن استمرأوا توجيه الاتهامات وكيلها للحكام دون وجه حق وهم أكثر العالمين ان أقوالهم كذب وافتراء، ويجب أن تكون الوقفة القوية والصارمة بحق حسين عبدالغني وتصريحاته الانفعالية وغير المسؤولة نقطة بداية ننطلق منها لمعاقبة كل مسيء وكل من يتهم بلا دليل ولا اثبات ويلقي الكلام على عواهنه.
وإذا كان حسين عبدالغني لم يأت بجديد وهو يطلق تلك التهم الجزافية والاتهامات الخرقاء للحكام حيث سبقه الى ذلك رؤساء وإداريون آخرون فإنه ليس مقبول ما يقوله البعض بطلب الصفح عنه بحجة أن غيره قد قال مثله وأكثر لأن هذا معناه الاستمرار في الخطأ والسكوت عنه والرضا به، لذلك يجب ان يجد عقاب حسين عبدالغني التأييد الكامل من كل العقلاء والمتطلعين لساحات تنافسية شريفة ويجب إكثار المطالبة بانزال أشد العقوبات عليه ليرتدع هو أولا ثم ليكون عبرة لغيره.
وليس صحيحاً ما يحاول البعض ترويجه بأن المرجعيات الرسمية لم تقو إلا على عبدالغني لتعاقبه لأن نفس الكلام الذي تلفظ به قاله غيره وأشد ولم يمس، وهذا القول مردود على أصحابه لأن الجهات الرسمية أقوى من كل عابث ومسيء وهي عندما التزمت الصمت في الحالات السابقة فذلك من باب الحكمة والحلم والصبر وطول البال ولكنها بكل تأكيد لم تكن غائبة ولا نائمة ولا غافلة بل هي متيقظة ومتنبهة وتعي ما يدور بالضبط وما هي تبعات وانعكاسات كل ذلك، وهي عندما توقف عبدالغني وتحقق معه فذلك معناه ان الصبر قد وصل مداه ويجب أن توضع الأمور الصحيحة في موضعها وربما من سوء حظ عبدالغني انه تحدث في هذه المرحلة التي توافقت مع نفاد صبر الجهات المسؤولة وعزمها على ردع كل مسيء وايقافه عند حده، أما أولئك الذين تعودوا على الفوضى في التصاريح وكيل التهم جزافا والسب والشتم والقذف في حق رجال التحكيم وغيرهم فسيرتدعون حتما وسيحسبون ألف حساب لكلماتهم قبل أن يتلفظوا بها لأن الجهات المسؤولة ستكون لهم بالمرصاد وستوقف كل عند حده ولن تسمح لكائن من كان بعد اليوم أن يتحدث كما كان في السابق بلا رقيب ولا حسيب بل سيجد من يقول له: قف وتعال إلى التحقيق وأثبت ما تقول أو هذا عقابك.
وإن لم يحدث فيحق لعبدالغني أن يقول: لماذا أنا؟!!
[c] [/c]
[c]
عذاريب
منتخبنا والمعادلة الصحيحة
عبدالله العجلان
[/c]

لم يكن أكثر المتفائلين يتوقَّع أن يصل منتخبنا الوطني المتجدد إلى هذه المرحلة المتقدمة وأن يتأهل بقوة وبجدارة إلى نهائي كأس العرب.. وهنا يكمن سر المعادلة سلباً أو إيجاباً في النجاح أو الفشل لدى مختلف مشاركاتنا الكروية.. قلت ذات يوم إن جميع بطولاتنا باستثناء بطولة الخليج الأخيرة تحققت خارج أرضنا ووسط ظروف وقياسات وترشيحات متدنية لماذا؟! لأننا بموجبها جعلنا منتخبنا متحرراً من الضغوط ومهيأ من حيث لا نريد ولا ندري لاحترام الخصوم.. والأهم من ذلك أن يقدم نفسه ويحرز طموحاته بصورة متدرجة ومنسجمة مع عناصره وأدواته. هذا بالضبط ما حدث لمنتخبنا الحالي بعناصره الشابة وأجوائه الاستباقية الهادئة إعلامياً وجماهيرياً.. على النقيض مما هو مطلوب ومتوقع من المنتخب الكويتي المستضيف والمتكامل والمشحون أكثر من اللازم.. والوضع ذاته ينطبق على منتخبنا لو شارك بنجومه المعروفين فمن الصعب أن يصل إلى ما وصل إليه المنتخب الجديد.. اليوم في النهائي نتمنى أن يتوِّج تألقه باحراز البطولة لتكون خطوة معنوية داعمة ونقلة نوعية متطورة تمنحه المزيد من الثقة.. ولو لم يتمكن من احرازها فهذا لا يعني أنه لم يرسم لمستقبلنا الكروي منهجاً جميلاً وجريئاً نحتاجه ونتطلع إليه..
حرية الإيذاء!!
من السهل جداً أن تسيء للآخرين لكن من الصعب أن تفرض عليهم احترامك!!
ولأن هناك فئة ما زالت تتلذذ وتتمادى وتتجنى على الناس بكلمات مؤذية واتهامات باطلة لا علاقة لها بالنقد وحرية التعبير فما الذي يمكن أن يفعله هذا الآخر البريء المغلوب على أمره.. وكيف تسمح بعض المطبوعات بتمرير ونشر ما يصدر من إساءات شخصية تتعارض مع الآداب العامة والأصول المهنية بل مع الحقوق الانسانية..؟!
ما دام الأمر زاد عن حده وصرنا أمام فوضى عارمة أعطت لأولي الألسن الطويلة الفرصة الكاملة للشتم والإيذاء والتهكم بالصوت المسموع وبلا حياء وعلى رؤوس الأشهاد.. وفي ظل غياب الحماية الكافية والحافظة لحقوق الأبرياء.. وحتى لا تتطور الأمور إلى مرحلة يصعب احتواؤها ولا نرتضيها لمجتمعنا المتماسك فإننا نأمل أولاً في أن تعيد هذه المطبوعات وكذلك القنوات الفضائية حساباتها وترتقي بأسلوب ممارستها بحيث تتوقف عن ترويج ونشر كافة التصريحات والعبارات غير اللائقة مهما بلغت إثارتها وصفة أصحابها لاعتبارات دينية وأخلاقية وأيضاً مهنية.. وفي حالة عدم الالتزام بالمبادئ والأصول المطلوبة فليس أمام المتضررين سوى اللجوء إلى القضاء والاصرار على مواقفهم ومطالبهم مهما كلف الأمر مثلما حدث بين رئيسي نادي أبها السابق والحالي..!! طالما ان هذه الفئة لا ينفع معها النصح والتوجيه ولا تستطيع التخلص من عادة ايذاء الآخرين.. فلا بد من توفير أنظمة قوية وتطبيق عقوبات حازمة ورادعة ضد كل من تسوِّل له نفسه العبث والتلاعب والاستهتار بمشاعر وحقوق البشر..!!
تطويق الهلال!!
جسّد حسين عبدالغني باختصار شديد وفي الوقت المناسب كل الحكاية وصراحة الاكذوبة للنيل من زعامة ومقدرات ومكتسبات الهلال.. بل كانت لقطة معبِّرة تلك التي رأينا خلالها الحكم ممدوح المرداس وهو يرفض احتساب ضربة جزاء واضحة وصريحة للهلال وزاد على ذلك معاقبته للمهاجم سوماليا لمجرد أن أعيق إعاقة فاضحة قبالة المرمى الأهلاوي وهو في حالة انفراد تستوجب حسب القانون ضربة جزاء وبطاقة حمراء للمدافع جوشان.. أقول معبِّرة لأنها كشفت بجلاء حقيقة ما ذكرناه الأسبوع الماضي عن بعض الحكام وأنهم يتعاملون بأهواء ومزاجية ضد فرق بعينها بطريقة غير قابلة للتبرير وها هو الهلال يثبت فعلاً ومجدداً أنه إحدى ضحاياها رغم محاولات تشويه وقلب هذه الحقيقة إلى عكسها..!! لتتأكدوا من ذلك لاحظوا ما قاله حسين عبدالغني لقناة «أوربت» بعد المباراة.. ففي الوقت الذي لم يكن فيه أحد عاقل أو متابع جيد للمباراة يستطيع أن ينكر أو يجادل حول الأخطاء الجسيمة من الحكم المرداس ضد الهلال خرج علينا عبدالغني ليتحدث بنفس اللغة المقلوبة ليس لأنه مقتنع بما يقول من مغالطات سخيفة وإنما تمشياً مع القاعدة الدارجة التي تضع الهلال في موقع المستفيد من التحكيم بينما تشير الوقائع والأحداث وآخرها أمام الأهلي إلى أنه كان وما زال أكثر المتضررين من أخطاء التحكيم..!!
عبدالغني - كحال غيره - ترك السيطرة الكاسحة والفرص المهدرة من الهلال اضافة إلى القرارات العكسية من المرداس فاخترع كلاماً يناقض الواقع تماماً ويدل على أنه يبحث ويسعى إلى إثارة البلبلة قبل وأهم من أي شيء آخر.. وبالتالي فهو لا يختلف عن بعض الإداريين ممن يروق لهم بث الشكوك وتكريس المغالطات على حساب تفوق ونجاحات منافسيهم..!!
محاسبة عبدالغني نريدها بداية تتعداه لتشمل غيره من المرجفين..!!
المدلل!
تؤجل مبارياته إلى الوقت المناسب له.. الحكم الذي لا يحتسب له أكثر من ضربة جزاء في المباراة الواحدة يعتبره حكماً سيئاً ومشكوكاً في نزاهته.. معظم القرارات تصب في مصلحته.. احتجاجاته كثيرة ومقبولة شكلاً ومضموناً.. له في الإعلام صولات وجولات تفوق بمراحل موقعه وكمية بطولاته ونسبة منجزاته.. يتحدث عن كل شيء وفي شتى الاتجاهات على كيفه.. سريع الغضب شديد الانفعال دائم التوتر بارع في اختلاق الأعذار.. لكنه رغم هذا كله يطلب المزيد ويدَّعي أنه المقهور والبائس المظلوم..!! دلال زائد كهذا له اثاره وانعكاساته ليس على اترابه وبالذات جاره ومنافسه فحسب وإنما عليه هو.. بدليل أنه لم يعد قادراً على تحمل مسؤولياته والاعتماد على نفسه.. وها هي نتائج دلاله واضحة على ملامحه وترهله وقلة مناعته وسهولة سقوطه وانكساراته.. لا داعي لذكر اسمه حتى لا يزعل «المدلل»!!
غرغرة
* تحامل على اصابته وضحى بفريقه من أجل مباراة استعراضية في الإمارات.. كبيرة يا نواف..!!
* المهمة واحدة.. وما حدث في الرياض الخميس تكرر في جدة الجمعة.. وكله علشانك يا «مدلل»!!
* فجأة تحولت الشاشة أثناء نقل المباراة الجماهيرية والهامة بين الأهلي والهلال وفي اللحظات الحرجة ليس لنقل الحدث الرياضي الآخر وإنما لاستعراض اسم المخرج وبقية الطاقم.. هكذا يكون احترام عقلية المشاهد..!!
* قضية حسين عبدالغني يجب ألا تمنع اللجنة من مساءلة الحكم ممدوح المرداس عن اخطائه ضد الهلال..!!
* هذه المرة لم يأت على لسان الطائيين وإنما جاء اعترافاً صريحاً من الشبابيين بأن هناك ضربة جزاء صحيحة للطائي.. ما رأي الحكم يوسف العقيلي؟!
* كل النتائج والحقائق والأرقام تؤكد على أن الجبلين يسير في الاتجاه الصحيح وعلى مقربة من الأضواء الممتازة..
[c] [/c]
[c]
فواصل
[/c]

يخوض منتخبنا الوطني «الجديد» اليوم مباراة الحفاظ على اللقب العربي عندما يواجه المنتخب البحريني الشقيق في نهائي كأس العرب.
إذا كانت كأس العرب مهمة وغالية فإن الأهم هو الظهور بمستوى فني وسلوكي عال يعكس قوة ومتانة العلاقات الاخوية بين المنتخبين السعودي والبحريني، وأن يؤكد المنتخبان ان ما حدث في الدور التمهيدي كان حدثاً عارضاً وانتهى في حينه.
في المجالس والمنتديات الاتحادية يتردد ان ما فعله حسين عبدالغني في مباراة فريقه امام الهلال كان يمثِّل رغبة في الهروب من مواجهة سيرجيو بالبحث عن الايقاف.. فهل يتحقق له ذلك.؟!
لو أن تقييم مستوى الحكم المساعد «العالمي» علي الطريفي اقتصر على المباريات التي يكون الهلال طرفا فيها لما تعدى مستواه درجة «مستجد»!!
العقلاء الأهلاويون استهجنوا حديث حسين عبدالغني ضد الحكم المرداسي، وأكدوا ان ما تفوَّه به عبدالغني غير مقبول اطلاقاً لأنه غير منطقي ولا يدخل العقل!
المدرب العربي «المصري» القدير محمود الجوهري استطاع بكفاءته واقتداره وعمله الجاد والدؤوب من صناعة منتخب اردني شقيق قوي ويحسب له ألف حساب.
مباراة الاربعاء ستكون طوق النجاة لأحد المدربين اوسكار أو ديمتري بعد تعرضهما لحملات انتقاد حادة جماهيرية وإعلامية وشرفية، فمن يفوز وينجو..؟ ومن يخسر ويودع؟!
مع اقتراب موعد نهاية عقد اللاعب ابراهيم ماطر ازدادت الحفاوة الجماهيرية والادارية بعد فترة صد وجفاء وأصبح ماطر اليوم لاعب النصر الأول جماهيرياً وادارياً.
[c] [/c]
[c]
صح لسانك
[/c]

حسين عبدالغني كذَّاب.
ممدوح المرداسي
* مقيوله لسانك حصانك.
وضع الاتحاد امام الشعلة مخجل.
طلعت لامي
* الاتحاد يناديك يا راعي الثلاثية.
الدعجاني لخبط اوراقنا.
أوسكار
* قل لهم جيبوه.
تبقى امامنا صفقتان محليتان.
رئيس الهلال
* الحي يحييك.
أتحدى الشقير تسمية ثلاثة حكام جيدين.
هلال الطويرقي
* اثنين حتشوفهم في قمتي هذا الاسبوع.


[c] [/c]

[c]
''عكاظ'' تواجه الحكم المرداس بالكثير من الحقائق حول قضية الموسم:
كنت واثقا من براءتي.. ولم يطلب مني "القسم" ولو استدعى الامر لاقسمت
[/c]

سلطان رديف -الرياض:
اعرب الحكم (ممدوح المرداس) الطرف الثاني في قضية الموسم التي اشعلها لاعب الاهلي حسين عبدالغني واوقف على اثرها ستة اشهر يوم امس.. اعرب عن اعتزازه بالدعم والثقة والعدل التي بني عليها قرار اتحاد القدم وبراءته مما نسب اليه..

واكد على انه لم يؤد القسم.. ولو طلب ذلك منه فسيفعل.. ورفض ان يعير اي اهتمام باعتذار قد يقدم من اللاعب.. كما اعتبر طلب اللاعب باحالة قضيته للشرع قرار يخصه هو.

واشار المرداس في حديث خاص لـ(عكاظ) الى ان له مرجعا في لجنة الحكام واتحاد كرة القدم ويلتزم بما يرد منها من تعليمات.. وابدى رضاه التام عن كل ما قدمه في المباراة التي وصفها بانها كانت ناجحة بكل المقاييس.. واكد على احترامه لادارة وجماهير الاهلي مشيرا الى ان عبدالغني لم يكن يمثل الا نفسه والاهلي ككيان اكبر منه.
[c]
* كيف تلقيت خبر قرار لجنة التحقيق التي ادانت اللاعب حسين عبدالغني.. وبرأتك?

** اولا: كما ذكرت لكم في (عكاظ) يوم امس.. الواثق من نفسه لا يخشى ما يخبئ المستقبل.. وذكرت لكم ايضا ان هناك من يأخذ بحقوقنا دون ان نصرح او نشكو او نتظلم.. وبنفس الطريقة هناك من يأخذ حقوق الآخرين منا اذا تجاوزنا.. ونحن في وسط رياضي محترم ولابد ان يسود هذا الوسط الاحترام والاخلاق قبل كل شيء.

واثق من نفسي

* في داخلك.. هل تشعر بسعادة نتيجة براءتك?

** لماذا تسميها سعادة.. انا كنت واثقا من نفسي وتوقعت ان تقر اللجنة والمسؤولون سلامة موقفي.

انا وكيل مدرسة ومربي اجيال

* ولكن حسين عبدالغني صرح لنا عقب صدور القرار (الصفحة المقابلة) انه ظلم.. واقسم على انك قلت له تلك العبارة?.

** يا اخي.. انا وكيل مدرسة.. ومسئول عن حوالي الف طالب ومربي اجيال.. وليس من المعقول ان انزل بنفسي الى هذا المستوى الذي يرتفع عنه كل انسان عاقل يحترم نفسه ويحترم المجتمع الذي يعيش فيه. وكون اللاعب حسين عبدالغني تحدث لكم.. واقسم لكم فهو حر يقول ما اراد.

لم يطلب مني القسم

* وهل اقسمت للجنة عند استجوابك على عدم صحة ما اتهمك به عبدالغني?

** حقيقة انا استغرب ان تتناقلوا موضوع (القسم) في هذا الامر وفي اكثر من سؤال..

مستعد لذلك

* ولكنك لم تجبني على السؤال.. هل اقسمت?

** لا.. لا لم اقسم.

* ولو طلب منك ذلك.. هل ستفعل?

** لم يطلب مني ولو طلب مني ذلك لاقسمت.

التزم بمرجعي

* ولكن عبدالغني يطلب (المباهلة) الشرعية -اداء القسم- من خلال الشرع?.

** يقول ما يريد.. انا لي مرجع ولجنة حكام.. واتحاد كرة وما يصدر منهم التزم به.

اسألوا اللجنة

* ولماذا لم يواجهوا بينك وبين اللاعب في التحقيق?

** هذه آليات تنظيمية بامكانكم سؤال اللجنة عنها.

راض كل الرضا

* وهل انت راض عن ادائك في تحكيم المباراة?

** الحقائق واضحة من خلال شريط المباراة وهي التي تشير الى نجاحي في ادارة المباراة.. والفريقان لم يتضررا من قرارات الحكم نهائيا.. ومباراة كبيرة بحجم مباراة الهلال والاهلي تخرج بثلاثة انذارات يعد عملا جيدا.. وانا راض كل الرضا عن نفسي واللجنة كذلك.

* الم تشعر باستياء مما حدث?

** لم اكن اتوقع.. ولم اكن اتمنى ان يحدث ما حدث نهائيا.. واسفت جدا على ذلك في ظل مباراة ناجحة بكل المقاييس وبشهادة الجميع وانا شخصيا لا اصل حتى لمجرد التفكير بأن يكون هناك اي حكم حتى ولو كان مستجدا ان يصل الى ما وصل اليه اتهام حسين عبدالغني.

لم يتضرر أحد

* ولكن رئيس لجنة الحكام عمر الشقير أشار الى ان الحكام يرتكبون بعض الأخطاء?

** هذا صحيح.. وأفضل الحكام الذي يخرج بأقل الاخطاء.. والخطأ أمر طبيعي جدا.. ولاجدال حول هذا الأمر.. وان شهدت المباراة اخطاء كما تريد ان تقول فهي لم تؤثر على نتيجة المباراة ومجرياتها.. ولم يتضرر منها اي من الفريقين.

الأهلي أكبر من عبدالغني

* الا تعتقد بأن جمهور الأهلي وربما ادارته سيتخذون موقفا صارما منك?

** هذا توقع منك وليس حقيقة.. واعتقد ان ما حدث لن يؤثر عليّ شخصيا.. وانا احترم واقدر الجماهير الأهلاوية واحترم النادي الأهلي ككيان بكل منسوبيه.. وما حدث من اللاعب ينعكس عليه هو كشخص وليس على الأهلي لان كيان الأهلي أكبر من أن يأتي مثل عبدالغني لينقص من قيمته.

لايهمني اعتذاره

* ماذا لو قدم اللاعب اعتذارا لك (وهذه مجرد فرضية منا)?

** لايهمني هذا الأمر.. اعتذر أو لم يعتذر.

* نهاية ماذا تقول عن قرار اتحاد كرة القدم بإيقاف اللاعب ستة اشهر.. وحسم 50% من مرتبه.

القرار لصالح الرياضة

* طوال هذه الفترة?

** اعتقد ان سمو الرئيس العام وسمو نائبه اخذوا حقي كاملا.. وهذا ما يجعلنا نستمر في مجال التحكيم ونعطي اكثر وأكثر.. والقرار الذي صدر لايتعلق بحق (المرداسي) بل هو لصالح الرياضة واخلاقها وللكرة السعودية.
[/c] [c] [/c]
[c]
الحكير: صبغة القهوجي قيد الدراسة.. مصدر مسؤول يروي لـ''عكاظ'' التفاصيل:
كيف تمت التحقيقات مع عبدالغني.. والمرداس?
[/c]

سلطان رديف -الرياض:
اكد مصدر مسؤول في الاتحاد السعودي لكرة القدم بان مشاركة لاعبي المنتخب في لقاءات فرقهم القادمة خاصة لقاء الاربعاء بين الاتحاد والاهلي يعود الى رؤية الجهاز الفني فهو من يحدد على حد قوله مشاركتهم من عدمها وان الاتحاد السعودي لا علاقة له بمثل هذا القرار.

على صعيد اخر ذكر مصدر مسئول في اللجنة التي تولت مهام التحقيق مع اللاعب حسين عبدالغني والحكم ممدوح المرداس ان ما تناقله البعض من ان اللجنة قامت بعرض الملف على الاثنين للحلف عليه غير صحيح واصفا مجريات التحقيق بانها كانت طبيعية جدا حيث تم استدعاء اللاعب والحكم وتوجيه بعض الاسئلة لكل منهما على حدة دون اي ضغوطات كما تم اخذ اقوال كل منهما دون ان تجرى اي مواجهة بينهما.

وحول ما اذا كانت اللجنة ستواصل عملها من اجل التحقيق في وقائع اخرى قال المصدر بان ذلك شأن يعود للجهات المسئولة التي كونت اللجنة وتمنى الا يحدث ما حدث مرة اخرى.

من جانبه اكد ماجد الحكير رئيس اللجنة الفنية بالاتحاد السعودي لكرة القدم بان صبغة الشعر التي ظهر بها لاعب الاهلي خالد القهوجي من ضمن الامور التي تدرس الآن في اللجنة الفنية مشيرا الى ان هناك توجيها بشأنها سواء للاعب او الحكم او مراقب المباراة.

واضاف بان اللجنة تضع في الاعتبار جميع الامور ولا تتعجل في اصدار اي قرار الا بعد دراسة وافية.

[c] [/c]

[c]
هداف الدوري الممتاز الدعجاني في طريقه للهلال
[/c]

بريدة: أحمد الفايز
كشفت "الوطن" تحركات من قبل فريق الهلال للاستفادة من خدمات مهاجم الشعلة وهداف الدوري الممتاز نواف الدعجاني للانتقال للهلال بجهود شرفية هلالية تتحرك في سرية تامة.
من جهة أخرى لم ينف نائب رئيس نادي الشعلة خالد بن دويس صحة المفاوضات، وقال إن كل شيء سيعلن في وقته.
وفي ذات الصدد رحب اللاعب الدعجاني بعرض نادي الهلال وقال إن كل لاعب يتمنى أن يتشرف بارتداء شعار الهلال وتمثيله، فهو من أعرف الفرق العربية، وأضاف أن إدارتي الناديين هما المفوضتان بهذا الشأن، ولن أتردد في الترحيب بعرض الهلال مهما كان حجمه.
المعروف أن نواف الدعجاني تألق أخيرا في بطولة الدوري، واستطاع قيادة فريقه للفوز في عدة مباريات، وتألق بشكل خاص في مباراة فريقه الأخيرة في الدوري أمام الاتحاد واستطاع أن يبرهن عن موهبته الفذة بتسجيله هدفين، وأظهر تحركات وأداء فنيا رفيعا.
[c] [/c]
[c]
الهلال يتريث في تصعيد موضوع اللاعب للقضاء
السليم: عقوبة عبدالغني كافية... ونحن الأحق بالمشاركة العربية من الاتحاد
[/c]

الرياض: عبدالله الفراج
أكد نائب رئيس نادي الهلال، المستشار أسامة السليم أنه يفضل التريث في تصعيد ما عدَّه النادي إساءة من لاعب الأهلي حسين عبدالغني بحق الهلال، حينما اتهم حكم مباراة الفريقين ممدوح المرداس بأنه قال للاعب إن الأهلي لن يفوز في المباراة، وهو ما عدَّه الهلاليون إساءة لأحقيتهم بالفوز.
وقال السليم لـ"الوطن":" الآراء الهلالية تصدر بصوت جماعي، ولا يمكن لي التفرد باختيار رفع الدعوى ضد اللاعب أو رفضها إلا بعد معرفة رأي إدارة النادي برئاسة الأمير عبدالله بن مساعد".
وأشار السليم إلى أنه يفضل شخصياً الاكتفاء بقرار العقوبة الذي طال اللاعب، حيث سيوقف لمدة 6 أشهر (ينتهي خلالها الموسم الكروي كاملاً).
من جهة أخرى أشار السليم إلى أن الهلال أحق في تنظيم البطولة العربية الأولى المدمجة للأندية من الاتحاد، باعتباره وصيفاً لمسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد العربية، وهي المسابقة المحلية التي تجيز لبطلها المشاركة في البطولة العربية للأندية، وقال:" النظام يقر أحقيتنا في المشاركة في البطولة، بمقتضى وصافتنا للبطل، ولكننا حريصون على نجاح البطولة أكثر من مجرد حرصنا على أن نلعب فيها".
[c] [/c]
[c]
مستغرباً سرعة اتخاذ قرار عقوبة لاعب الأهلي
منصور بن مشعل: سنتظلم من الإيقاف ونطالب بإعادة التحقيق مجدداً
[/c]

جدة: فيصل الغامدي
استغرب عضو شرف النادي الأهلي الأمير منصور بن مشعل سرعة اتخاذ اللجنة المكلفة بالتحقيق بما ذكره لاعب الأهلي حسين عبدالغني بحق الحكم ممدوح المرداس عبر إحدى القنوات الفضائية، قرار إيقاف اللاعب لمدة 6 أشهر والحسم من مرتبه، وقال لـ"الوطن":" يبدو أن القرارات الصادرة بحق الأهلي لا تحتاج أكثر من 24 ساعة لتنفيذها، فأول من أمس تم استدعاء عبدالغني للتحقيق وعقب المباراة مباشرة، وأمس صدر القرار بحقه بعد التحقيق، وهذا يدعو للاستغراب فعلاً، خاصة وأن الضحية في اتخاذ القرار بهذه السرعة هو أولاً وأخيراً نادي الأهلي الذي تنتظره الكثير من الاستحقاقات المقبلة التي يشارك فيها ممثلاً للوطن".
وأضاف سموه:" أين اللجنة من هؤلاء الذين انتقدوا الحكام، واتهموهم بالرشوة علانية عبر القنوات الفضائية والإعلام المقروء، وأين هم من لاعبين آخرين انتقدوا الحكام وقالوا فيهم أكثر بكثير مما قاله عبد الغني".
على صعيد آخر علمت "الوطن" أن الأهلي سيرفع شكوى للرئيس العام لرعاية الشباب، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم الأمير سلطان بن فهد للتظلم من قرار الإيقاف وطلب إعادة فتح التحقيق مجدداً".
[c] [/c]
[c]
أبرز أحداث عام 2002م
فوز البرازيل بكأس العالم لكرة القدم للمرة الخامسة في التاريخ
الرئيس الأمريكي جورج بوش يفتتح دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في سولت لايك سيتي
الهلال السعودي يحرز كأس الكؤوس الآسيوية لكرة القدم والملعب التونسي يحرز كأس الكؤوس العربية
[/c]

[c] [/c]
العواصم: الوكالات
حفل عام 2002 بالكثير من الأحداث الرياضية البارزة ولم تخل هذه الأحداث من المفاجآت المدوية مثل فوز البرازيل بكأس العالم لكرة القدم للمرة الخامسة على الرغم من أنها تأهلت للمونديال بصعوبة بالغة وفوز الأرجنتين على سلة الأحلام الأمريكية لأول مرة واستعادة الزمالك للقب القرن الإفريقي وتحطيم العداء العربي إبراهيم بولامي للرقم القياسي لسباق 3 آلاف موانع وقد كانت محصلة العام كالتالي:
* مايكل جوردان صاحب 29 نقطة في المباراة التي فاز فيها فريقه واشنطن ويزاردز على فريقه السابق شيكاغو بولز 89-83، يتجاوز حاجز الـ30 ألف نقطة في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين.
* اختيار الإيطالي بيارلويجي كولينا أفضل حكم كرة قدم في العالم للمرة الرابعة على التوالي رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم.
* رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، السويسري جوزيف بلاتر يعلن أن مونديال 2010 سينظم في قارة إفريقيا.
* المجلس العالمي للملاكمة يقرر اعتبار السابع عشر من يناير "يوم محمد علي"، في الذكرى الستين لميلاد بطل العالم السابق للوزن الثقيل.
* انطلاق كأس الأمم الإفريقية 2002 لكرة القدم في باماكو.
* الأمريكية جنيفر كابرياتي تحرز بطولة أستراليا المفتوحة لكرة المضرب، أولى البطولات الأربع الكبرى.
* السويدي توماس يوهانسون يحرز بطولة أستراليا المفتوحة لكرة المضرب، أولى البطولات الأربع الكبرى
* محكمة التجارة في فرساي (ضاحية باريس) تعلن تصفية قضائية لشركة بروست المشاركة في سباقات سيارات الفورمولا واحد (الفئة الأولى).
* الرئيس الأمريكي جورج بوش يعلن رسميا افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في سولت لايك سيتي.
* الكاميرون تحتفظ بلقبها بطلة لإفريقيا بعد فوزها على السنغال بركلات الترجيح 4-3 في المباراة النهائية (الوقتان الأصلي والإضافي صفر-صفر).
* رئيس اللجنة الأولمبية الدولية البلجيكي جاك روج يختتم رسميا دورة الألعاب الأولمبية الشتوية. الدورة المقبلة تقام في تورينو الإيطالية بعد 4 سنوات.
* صحيفة دايلي مايل البريطانية تتهم رئيس الفيفا جوزيف بلاتر بشراء أصوات خلال انتخابه لأول مرة عام 1998.
* السائق الألماني ميكايل شوماخر (فيراري) يفتتح الموسم بالفوز بجائزة أستراليا الكبرى، المرحلة الأولى من بطولة العالم للفورمولا واحد.
* العداءة السلوفينية يولندا تشيبلاك تحطم الرقم القياسي لسباق 800 م داخل قاعة مسجلة 1.55.82 دقيقة خلال بطولة أوروبا لألعاب القوى في فيينا.
* الهلال السعودي يحرز كأس الكؤوس الآسيوية لكرة القدم.
* الملعب التونسي يحرز كأس الكؤوس العربية لكرة القدم (النسخة الأخيرة).
* السائق الألماني رالف شوماخر (وليامس بي أم دبليو) يحرز المركز الأول في جائزة ماليزيا الكبرى، المرحلة الثانية من بطولة العالم للفورمولا واحد العداءة البريطانية باولا رادكليف تحتفظ بلقبها بطلة للعالم في سباق اختراق الضاحية الطويل في دبلن.
* العداء الكيني الشاب كينيسا بيكيلي (19 عاما) يتوج بطلا للعالم في سباق اختراق الضاحية الطويل في دبلن.
* السائق الألماني ميكايل شوماخر (فيراري) يفوز بجائزة البرازيل الكبرى، المرحلة الثالثة من بطولة العالم للفورمولا واحد.
* اليونان تكشف تعويذة الألعاب الأولمبية 2004 في إينا، وهي عبارة عن لعبتين تحملان الاسمين "فيبوس وأثينا".
* سوون سامسونج الكوري الجنوبي يحرز كأس الأندية الآسيوية الأبطال لكرة القدم 9.
* الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات تفتتح مقرها في مونتريال ومكتبا أوروبيا في لوزان.
* العداء الأمريكي من أصل مغربي خالد الخنوشي يسجل رقما قياسيا في ماراتون لندن هو 2.05.38 ساعة، والعداءة البريطانية باولا رادكليف تحرز المركز الأول لدى السيدان مسجلة ثاني أفضل رقم في العالم (2.18.56 ساعة).
* السائق الألماني ميكايل شوماخر (فيراري) يفوز بجائزة سان مارينو الكبرى، المرحلة الرابعة من بطولة العالم للفورمولا واحد، محققا انتصاره الثالث في البطولة.
* السائق الألماني ميكايل شوماخر (فيراري) يحقق فوزه الرابع في بطولة العالم للفورمولا واحد، في جائزة إسبانيا الكبرى، المرحلة الخامسة من البطولة.
* العداء الكيني بول كوسجي والعداءة الإثيوبية برهاني أديري يتوجان بطلين للعالم في نصف الماراتون.
* فيينورد الهولندي يحرز كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إثر فوزه على بوروسيا دورتموند الألماني 3-2 في روتردام.
* حصلت فضيحة في الفورمولا واحد تمثلت بإعطاء فريق فيراري الأمر لسائقه الثاني البرازيلي روبنز باريتشيللو بإفساح المجال أمام زميله ميكايل شوماخر لإحراز المركز الأول في الأمتار الأخيرة من جائزة النمسا الكبرى.
* استدعاء المسؤولين في فيراري والسائقين باريتشيللو وميكايل شوماخر للمثول أمام المجلس العالمي لرياضة السيارات.
* ريال مدريد الإسباني يحرز كأس دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بفوزه على باير ليفركوزن الألماني 2-1 في جلاسكو.
* رئيسة اللجنة الأولمبية الأمريكية ساندار بلودوين تستقيل من منصبها بعد اعترافها بأنها زورت سيرة حياتها الذاتية.
* السائق الأسكتلندي ديفيد كولتهارد (ماكلارين مرسيدس) يفوز بسباق جائزة موناكو الكبرى.
* إعادة انتخاب السويسري جوزيف بلاتر (66 عاما) رئيسا للفيفا في الدور الأول من عملية التصويت التي جرت خلال مؤتمر الفيفا في سيول قبل يومين من انطلاق مونديال 2002 بأغلبية 139 صوتا مقابل 56 لمنافسه الوحيد الكاميروني عيسى حياتو (55 عاما)، رئيس الاتحاد الإفريقي ونائب رئيس الاتحاد الدولي.
* الأمريكية سيرينا وليامس تتوج بطلة لرولان جاروس، ثاني البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب.
* الملاكم البريطاني لينوكس لويس يهزم الأمريكي مايك تايسون بالضربة القاضية في الجولة الثامنة ويحتفظ بلقبي المجلس العالمي والاتحاد الدولي للوزن الثقيل.
* الإسباني ألبرت كوستا يحرز بطولة رولان جاروس، ثاني البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب.
* الألماني ميكايل شوماخر (فيراري) يفوز بسباق جائزة كندا الكبرى ضمن بطولة العالم للفورمولا واحد.
* خروج فرنساوالأرجنتين من الدور الأول لمونديال 2002 وهما المرشحتان الأكبر لاعتلاء منصة التتويج، لوس أنجلوس ليكرز بقيادة شاكيل أونيل يحرز بطولة دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين للمرة الثالثة على التوالي.
* الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية وتركيا تتأهل إلى ربع نهائي المونديال لأول مرة.
* السائق البرازيلي روبنز باريتشيللو (فيراري) يحرز المركز الأول في جائزة أوروبا الكبرى على حلبة نوربورجرينج في ألمانيا.
* تغريم شركة فيراري والسائقين ميكايل شوماخر وروبنز باريتشيللو مبلغ مليون دولار بسبب الفضيحة التي حصلت في جائزة النمسا.
* تركيا تحرز المركز الثالث في المونديال بفوزها على كوريا الجنوبية 3-2.
* البرازيل تتوج بطلة بفوزها على ألمانيا 2-صفر بعد تألق رينالدو ورفاقه وهذا هو اللقب الخامس للبرازيل.
* الملاكم البورتوريكي فيليكس ترينيداد (29 عاما) بطل العالم لوزن المتوسط وفوق المتوسط، يعلن اعتزاله بسجل ثري يضم 41 انتصارا 34 منها بالضربة القاضية مقابل خسارة واحدة.
* سيرينا وليامس تفوز ببطولة ويمبلدون الإنجليزية لكرة المضرب، ثالث البطولات الأربع الكبرى، بعد شهر من فوزها ببطولة رولان جاروس.
* الأسترالي ليتون هويت يفوز ببطولة ويمبلدون الإنجليزية لكرة المضرب، ثالث البطولات الأربع الكبرى.
* السائق الألماني ميكايل شوماخر (فيراري) يحقق فوزه الخمسين في بطولة العالم للفورمولا واحد، والسابع هذا الموسم، بإحرازه المركز الأول في جائزة بريطانيا الكبرى.
* الاتحاد الدولي لألعاب القوى يعلن أن البلجيكي من أصل مغربي محمد مغيث بطل العالم مرتين لاختراق الضاحية وحامل الأرقام القياسية الأوروبية لسباقات 3 و5 و10 آلاف م، تناول مواد منشطة، وأوقفه لمدة 3 أعوام.
* سوون سامسونج الكوري الجنوبي يحرز الكأس السوبر الآسيوية لكرة القدم على حساب الهلال السعودي.
* السائق الألماني ميكايل شوماخر (فيراري)، يحرز لقب بطل العالم في الفورمولا واحد للمرة الخامسة منذ احترافه والثالثة على التوالي إثر فوزه بجائزة فرنسا الكبرى.
* السائق الألماني ميكايل شوماخر (فيراري)، المتوج بطلا، يفوز بجائزة ألمانيا الكبرى ضمن بطولة العالم للفورمولا واحد، وهو الفوز التاسع هذا الموسم 28.
* الدراج الأمريكي لانس أرمسترونج يحرز دورة باريس الدولية للمرة الثالثة على التوالي.
* العداءة البريطانية باولا رادكليف تحسن الرقم القياسي الأوروبي لسباق 10 آلاف م مقدار 12 ثانية في بطولة أوروبا لألعاب القوى مسجلة 30.01.09 دقيقة، والرقم السابق مسجل باسم النرويجية أنجريد كريستيانسن عام 1986.
* العداء البريطاني دوين تشامبرز يحرز المركز الأول في سباق 100 م (9.96 ثوان)، واليونانية إيكاتريني ثانيو، صاحبة الميدالية الفضية في أولمبياد سيدني، تحرز المركز الأول لدى السيدات (11.10 ثانية)
* العداء المغربي إبراهيم بولامي يحطم الرقم القياسي المسجل باسمه لسباق 3 آلاف م موانع مسجلا 17ر53ر7 دقائق في زيوريخ.
* السائق البرازيلي روبنز باريتشيللو (فيراري) يحرز المركز الأول في جائزة المجر الكبرى ضمن بطولة العالم للفورمولا واحد.
* الاتحاد الدولي لألعاب القوى يعلن أن نتيجة الفحص الذي خضع له العداء المغربي إبراهيم بولامي غداة تحطيمه الرقم القياسي لسباق 3 آلاف م موانع، تبين أنه تناول مادة منشطة ويواجه عقوبة الإيقاف لمدة عامين.
* ريال مدريد الإسباني يحرز الكأس السوبر الأوروبية لكرة القدم بفوزه على فيينورد الهولندي 3-1 في موناكو.
* مهاجم المنتخب البرازيلي لكرة القدم رونالدو يوقع عقدا انتقل بموجبه من أنتر ميلان الإيطالي إلى ريال مدريد الإسباني لمدة 3 سنوات مقابل نحو 45 مليون دولار.
* الفوز العاشر للسائق الألماني ميكايل شوماخر (فيراري)، المتوج بطلا، هذا الموسم في جائزة بلجيكا الكبرى ضمن بطولة العالم للفورمولا واحد.
* في كرة السلة الأرجنتين تلحق أول هزيمة بالولايات المتحدة 87-80 في 59 مباراة منذ ظهور فريق الأحلام في أولمبياد برشلونة 92، وذلك في الدور الثاني من بطولة العالم لكرة السلة في أنديانا بوليس.
* يوغوسلافيا تقصي الولايات المتحدة من الدور ربع النهائي لبطولة العالم في كرة السلة بفوزها عليها 81-78.
* الأمريكية سيرينا وليامس تتوج بطلة لفلاشينج ميدوز الأمريكية، آخر البطولات الأربع الكبرى، وهو اللقب الكبير الرابع لها.
* الولايات المتحدة تخسر أمام إسبانيا 75-81 وتنهي بطولة العالم لكرة السلة التي نظمتها في المركز السادس.
* يوغوسلافيا تحتفظ بلقبها في بطولة العالم لكرة السلة على حساب الأرجنتين (84-77 بعد التمديد)، وألمانيا تحرز المركز الثالث بفوزها على نيوزيلندا 117-94.
* الأمريكي بيت سامبراس يتوج بطلا لفلاشينج ميدوز الأمريكية، آخر البطولات الأربع الكبرى، محققا أول لقب له خلال أكثر من عامين.
* العداء الأمريكي تيم مونتجومري يحطم الرقم القياسي لسباق 100 م في نهائي الجائزة الكبرى في باريس مسجلا 9.78 ثوان بفارق جزء في المئة عن الرقم السابق المسجل باسم مواطنه موريس غرين.
* السائق البرازيلي روبنز باريتشيللو (فيراري) يحرز المركز الأول في جائزة إيطاليا الكبرى ضمن بطولة العالم للفورمولا واحد.
* إيطاليا تتوج بطلة للعالم في الكرة الطائرة للسيدات لأول مرة في تاريخها بفوزها على الولايات المتحدة 3-1 في برلين.
* العداءة الأمريكية ماريون جونز تنهي موسمها دون هزيمة في سباق 100 م محققة فوزها السادس عشر خلال كأس العالم في مدريد.
* إفريقيا تحرز كأس العالم لألعاب القوى للمرة الرابعة على التوالي لدى الرجال، وروسيا لدى السيدات.
* سيدات الولايات المتحدة يحتفظن بلقبهن بطلات للعالم في كرة السلة بفوزهن على روسيا 79-74، وأستراليا تحرز المركز الثالث على حساب كوريا الجنوبية 91-63.
* السائق البرازيلي روبنز باريتشيللو (فيراري) يحرز المركز الأول في جائزة الولايات المتحدة.
* وبر السائق الفنلندي ماركوس جرونهولم يحرز بطولة العالم للراليات.
* العداءة البريطانية باولا رادكليف (28 عاما) تحسن رقمها القياسي في سباق الماراتون في شيكاغو مسجلة 2.17.18 ساعة.
* البرازيل تتوج بطلة للعالم في الكرة الطائرة للرجال بفوزها على روسيا 3-2 في بوينس إيرس.
* السائق الألماني ميكايل شوماخر (فيراري)، بطل العالم، يحرز المركز الأول في جائزة اليابان الكبرى، المرحلة الأخيرة من بطولة العالم للفورمولا واحد.
* اختتام دورة الألعاب الآسيوية في بوسان بحلول الصين أولى برصيد 308 ميداليات أمام كوريا الجنوبية (260) واليابان 189.وتألق سعود بفوزهم بثماني ميداليات.
* سلوفاكيا تحرز كأس الاتحاد في كرة المضرب للسيدات بفوزها على إسبانيا 3-1 في سان بارتولومي تيراخانا الإسبانية.
* البلجيكية كيم كلييسترز تحرز بطولة الماسترز في كرة المضرب للسيدات.
* الأمريكية سيرينا وليامس تنهي الموسم في المركز الأول للتصنيف العالمي الذي تصدره رابطة لاعبات كرة المضرب المحترفات.
* الأسترالي ليتون هويت يضمن إنهاء الموسم في المركز الأول للتصنيف العالمي للاعبي كرة المضرب المحترفين للعام الثاني على التوالي.
* فوز الزمالك بكأس إفريقيا وكأس السوبر الإفريقية لكرة اليد وتأهل الزمالك للمشاركة في بطولة العالم للأندية عام 2004 التي لم يتحدد موعدها ومكانها حتى الآن.
* آخر إنجازات العام فوز البرازيلي رونالدو بجائزة أفضل لاعب في العالم.


[c] [/c]
[c]
حالة مدرب السعودية مستقرة والأطباء يقولون إنه يعاني من انسداد في الشرايين
[/c]

[c] [/c]
الكويت: عبد العزيز الغيامة
اطمأنت بعثة المنتخب السعودي لكرة القدم على صحة مدربهم الهولندي فان ديرليم الذي تعرض لأزمة قلبية قبل يومين، وتم نقله على اثرها الى مستشفى امراض القلب بالكويت، ولم يتابع فوز المنتخب على نظيره المغربي 2 ـ 1 في نصف نهائي كأس العرب.
وأكد مصدر مقرب من الجهاز الطبي الذي يشرف على علاج فان ديرليم ان حالته مستقرة الآن بعد وضع جهاز لتنظيم دقات قلبه، لكنه يعاني من انسداد في شرايين القلب.
وأوضح المصدر ان المدرب فان ديرليم استطاع التحدث مع الجهاز الطبي وبعض المقربين من جهاز الكرة السعودي امس، وانه هاتف زوجته التي حضرت الى الكويت امس برفقة ابنتها لتكون الى جواره.
وقام لاعبو المنتخب السعودي مع الأمير تركي بن خالد رئيس الوفد بزيارة المدرب امس للاطمئنان على صحته وابلاغه نبأ تأهلهم الى نهائي كأس العرب، وان جهده لم يذهب هباء.
[c] [/c]
[c]
المنتخب السعودي يسعى للاحتفاظ بكأس العرب
والبحرين تأمل انتزاع اللقب للمرة الأولى اليوم
[/c]

الكويت: عبد العزيز الغيامة
يسعى المنتخب السعودي الى احراز لقب مسابقة كأس العرب للمرة الثانية في تاريخه عندما يواجه نظيره البحريني اليوم في المباراة النهائية للدورة الثامنة التي تستضيفها الكويت.
وكان المنتخب السعودي قد تخطى عقبة المغرب بهدفين مقابل هدف، بينما فاز المنتخب البحريني على الاردن بنفس النتيجة في الدور قبل النهائي.
واذا كانت معظم الترشيحات تصب في مصلحة السعودية حاملة اللقب بالنظر الى العروض التي قدمتها حتى الان في الدورة حيث حققت 4 انتصارات وتعادلا واحدا، فانها تدرك تماما ان التوقعات قد تنقلب رأسا على عقب، خصوصا ان الامر حققه المنتخب البحريني في مواجهة الاردن في الدور نصف النهائي عندما قلب تخلفه صفر ـ 1 الى فوز 2 ـ 1 بتسجيله هدفين في الدقائق الثلاث الاخيرة بواسطة البديل علي حسين، علما بان السيطرة كانت للاردنيين طيلة مجريات المباراة.
وتخوض السعودية المباراة النهائية للمرة الثالثة على التوالي بعد خسارتها نهائي 1992 امام مصر 2 ـ 3 في مدينة حلب السورية، واحرازها لقب الدورة الماضية في الدوحة على حساب قطر 3 ـ 1 عام .1998 اما البحرين فتسعى الى احراز لقبها الاول في المسابقة في ثاني نهائي لها فيها بعد خسارتها امام العراق صفر ـ 1 عام 1985 في الطائف.
وكان المنتخبان السعودي والبحريني قد التقيا في افتتاح منافسات المجموعة الاولى في الدور الاول وكانت الغلبة لحامل اللقب 2 ـ .1 ولم يخسر المنتخب البحريني المباراة امام السعودية فقط، بل خسر جهود افضل لاعبين في صفوفه هما محمد سالمين ومحمد حسين بسبب ايقافهما من قبل اللجنة المنظمة عقابا على اعمال الشغب التي تسببا فيها بعد نهاية المباراة.
وكان فوز السعودية على البحرين نقطة انطلاقة نحو تحقيق افضل العروض والنتائج ففازت على لبنان 1 ـ صفر وعلى سورية 3 ـ صفر، وتعادلت مع اليمن 2 ـ 2 في مباراة خاضتها في غياب ابرز اللاعبين الاساسيين لانها كانت ضامنة بلوغ دور الاربعة. وتابع المنتخب السعودي تألقه وازاح في نصف النهائي المنتخب المغربي احد ابرز المرشحين لنيل اللقب بهدفين لعبد الله الواكد وطلال المشعل. واللقاء هو الخامس بين المنتخبين خلال عامين حيث سبق ان التقيا 3 مرات العام الماضي اضافة الى لقاء الدور الاول لبطولة كأس العرب، وكانت الحصيلة في المباريات الاربع الاخيرة لصالح السعودية في 3 لقاءات والتعادل في مباراة واحدة.
في المقابل، استعاد المنتخب البحريني توازنه بعد الخسارة امام السعودية وتغلب على سورية 2 ـ صفر وعلى اليمن 3 ـ 1 قبل ان يسقط في فخ التعادل السلبي امام لبنان وينتزع بطاقته الى دور الاربعة.
وفي نصف النهائي، لم يقدم المنتخب البحريني عرضا جيدا ووقف عاجزا امام المد الهجومي للاردن الذي دفع ثمن اهدار العديد من الفرص لتستقبل شباكه هدفين قاتلين في الدقائق الاخيرة حرماه من خوض النهائي للمرة الاولى في تاريخه.
وستكون المباراة ثأرية للمنتخب البحريني ضد السعودية، وهو سيحاول احراز اللقب لمحو الصورة المخيبة التي رسمها في الدورة الدولية الودية التي استضافها قبل البطولة، لكن مهمته لن تكون سهلة امام منتخب سعودي قدم عروضا رائعة بقيادة مدربه الهولندي فان درليم الذي غاب عن نصف النهائي لتعرضه لازمة قلبية وقام بالمهمة مساعدة الهولندي كويمان الذي سيستمر اليوم في قيادة الفريق.
ويملك المنتخب السعودي مجموعة شابة منظمة الصفوف سواء في الدفاع بقيادة رضا تكر او خط الوسط المكون من محمد نور وعمر الغامدي وعبد الله الواكد او خط الهجوم والهداف طلال المشعل. وقد تأكد ان المهاجم بندر التميمي سيكون حاضرا اليوم بعد ان اظهر الكشف الطبي ان اصابته في مباراة المغرب الاخيرة بسيطة ولا تعيقه عن المشاركة في النهائي.
ويتوقع مدافع السعودية حمد العيسى احتفاظ منتخب بلاده باللقب قائلا: «قدم المنتخب السعودي مستوى ثابتا من بداية البطولة وتأهل الى المباراة النهائية عن جدارة». ويدرك المنتخب البحريني صعوبة مهمته، ويقول مدربه الالماني وولفجانج سيدكه: «المنتخب السعودي قوي ومنظم ويعتبر افضل منتخبات البطولة اعدادا من خلال معسكر تدريبي خاص، في حين كان استعداد البحرين من خلال المشاركة في الدورة الدولية التي استضافها».
وقال هداف المنتخب البحريني احمد حسان طالب (4 اهداف) «صحيح ان المباراة ستكون صعبة، لكن فوزنا على الاردن اعطانا دفعا معنويا لاحراز اللقب». وينال الفائز باللقب 50 الف دولار مقابل 30 الف دولار للخاسر و20 الف دولار للخاسرين في نصف النهائي.

[c]لقراءة أخبار المنتخب ودورة كأس العرب إضغط هنا [/c]

اخر تعديل كان بواسطة » إدارة الأخبار في يوم » 30/12/2002 عند الساعة » 05:59 AM
  #2  
قديم 30/12/2002, 04:41 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 11/10/2002
المكان: الرياض الملز
مشاركات: 203
الله يعطيكم العافيه مشكووووووووووووين


ونشـــــــــــــــــــالله الفوووووووووووووز يوم الخميس على جحا وحميره
  #3  
قديم 30/12/2002, 05:12 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 26/02/2001
مشاركات: 1,426
الله يعطيكم العافيه

المرداس : اعتقد ما حصل له اكبر دعايه يتلقاه حكم اتمني من الله ان يعي مادار حوله

حسين عبدالغني : اثبت للمره الالف انه غبي في تصرفاته انا زعلت علي القرار ولكن ؟

عبدالله بن مساعد : صحيح الحي يحيك والميت يزيدك غبن تحركات في كل جه فعلن بخطط مدروسه

منصور بن مشعل : فرصه جميله جدا للحضور الاعلامي حتي لو انه لا يعرف بما يهرف فرصه وجاته

نواف الدعجاني : يتمني الهلال ولكن مشكلة الانديه الصغيره طمع اداراتها في الصفقات وانسعارها

علي المال وقد تكتب نهاية الاعب بيدها ولن يتحقق لهم ما يريدون في ضل اداره واعيه ومتفهمه

كأدارة نادي الهلال اتمني الله ان تتم الصفقه علي خير وكلن يأخذ حقه.

بعض جماهير الاهلي :مغلوبه علي امرها بسبب قلة الوعي الرياضي (ومع الخيل يا شقرا)
  #4  
قديم 30/12/2002, 05:43 AM
مشرف سابق في منتدى الإتصالات
تاريخ التسجيل: 03/10/2001
المكان: الريـــــــاض
مشاركات: 6,236
مساء الوررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررد


ألف شكر على هالمجهودات
  #5  
قديم 30/12/2002, 05:52 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/11/2000
المكان: السعودية _ حــائــل
مشاركات: 1,663
آلـف شكر لكم ...

ويعطيكم الصحة والعافية ..
  #6  
قديم 30/12/2002, 06:40 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 15/05/2002
المكان: طيبة الطيبة
مشاركات: 39
انظر الى جبن الأمير منصور صرح باسماء بعض من تعرضوا التحكيم سواء قبل المبارة ام بعدها

إلا كبيرهم الذي علمهم السحر
  #7  
قديم 30/12/2002, 06:42 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 03/09/2002
المكان: مدينة الفن الازرق
مشاركات: 412
1000 شكر على المجهود الرائع
  #8  
قديم 30/12/2002, 07:59 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 01/10/2002
المكان: الخبر
مشاركات: 1,294
مشكورين ياإدارة الأخبار والله يعطيكم ألف عافية
  #9  
قديم 30/12/2002, 08:25 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 19/03/2001
مشاركات: 334
الله يعطيكم العافية

مشكوووووووووووورين
  #10  
قديم 30/12/2002, 08:57 AM
موقوف
تاريخ التسجيل: 20/02/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 2,099
الف شكر والله يعطيكم العافية
  #11  
قديم 30/12/2002, 09:36 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 13/04/2002
مشاركات: 442
مشكورين اللة لايهينكم
  #12  
قديم 30/12/2002, 09:55 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ kutob
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/05/2002
المكان: جدة
مشاركات: 2,092
يسعد صباحكم ويعطيكم العافية
  #13  
قديم 30/12/2002, 11:43 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 30/03/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 42
:p الله يعافيكم وجهد تشكرون عليه 000

ودعواتكم بالتوفبق والفوز مستوى ونتيجه إنشاء الله يوم الخميس 0000
  #14  
قديم 30/12/2002, 11:51 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ abaady
في انتظار تفعيل البريد من قبل العضو
تاريخ التسجيل: 18/12/2002
المكان: مقاطعة كتلونيا
مشاركات: 1,328
يسعد صباحك
ومشكور خيوا
والله مهما قلت فلن اوفيكم حقكم

تحياتي:
  #15  
قديم 30/12/2002, 11:51 AM
عضو غير عادي
تاريخ التسجيل: 14/03/2002
المكان: الـريـــــــــــاض
مشاركات: 10,107
مشكورين والله يعطيكم العافيه ...
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 01:53 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube