المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 27/12/2002, 05:56 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إدارة الأخبار
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 22/12/2001
مشاركات: 22,808
أخبار الزعيم ليوم الجمعه 23/10/1423هـ من الصحف

[c] [/c][c]قلعة الكؤوس بجماهيره يتطلع لاستثمار تراجع الهلال [/c]كتب - إبراهيم الجريسان:
تختتم مساء اليوم الجمعة لقاءات الجولة التاسعة من كأس دوري خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم باقامة لقاءين حاسمين في كل من جدة والدمام احدهما بين فريقي المقدمة والآخر بين فرق المؤخرة واياً كانت المواجهات فان السمة الغالبة على منازلات الجولة هي الاثارة والتنافس الاخوي الشريف اذ اقيمت اربعة لقاءات يوم امس والذي قبله واليوم تستكمل اللقاءات التي ستحدد بلا شك المسارات النهائية للفرق قبل نهاية الدور الاول بجولتين اذ لم تبتعد الفرصة كثيراً ولا تزال الحظوظ موجودة وقائمة لزيادة الرصيد النقطي والتقدم خطوات امامية تؤكد اصرار جميع الفرق كل تحسين الاوضاع. وسيكون لقاء الليلة على النحو التالي:

الاهلي x الهلال

فعلى استاد الامير عبدالله الفيصل بجدة تزحف الجماهير لتقف وتساند وتدعم الاهلي والهلال في واحدة من اقوى المواجهات الموسمية واكثرها اثارة وندية لما يملكه الفريقان من قاعدة جماهيرية قادرة على ملء الاستاد منذ وقت مبكر ورغم ما تحمله لقاءات الفريقين من اثارة فإن موقفهما الحالي في مربع الاقوياء يجعله لقاء الليلة اكثر اثارة حرصاً من الفريقين على زيادة الرصيد النقطي واعتلاء المعقد المناسب في سلم الترتيب.

فارق الثلاث يشعلها
ولعل فارق النقاط الثلاث بين الفريقين سيشعل ايضاً المواجهة اذ الهلال يملك عشرين نقطة من عشرة لقاءات كسب ستاً منها وتعادل في اثنتين اخرهما امام الرياض 1/1وخسر مثلها ويحتل المركز الثاني قبل هذه الجولة فيما يدخل الاهلي بسبع عشرة نقطة. من ثمانية لقاءات كسب خمساً اخرها امام الرائد في بريدة بخماسية اهلت الفريق واعدته للقاء الليلة وتعادلين وخسارة واحدة فقط ويحتل المركز الرابع اذ ان الفارق النقطي ثلاث نقاط فاما يحظى بها الهلال ليوسع الفارق وينطلق للمنافسة على الصدارة واما يخطفها الاهلي ويتساوى مع الهلال والمنافسة على الوصافة.
استعداد واصرار
ولقاءات الاهلي والهلال تنتظر الجماهير وينتظهرها عشاق الفريقين لانها ذات سمة مميزة ولقاء الليلة قد تملكه بعض الضوابط الاعدادية فالاهلي اعد نفسه وهيأها بخماسية الرائد التي سيكون لها دورة رفع الروح المعنوية للفريق ناهيك عن عودة بعض العناصر وتجهيزها للقاء الحاسم.. فيما جاء تعادل الهلال مع الرياض ومستواه غير المطمئن كناقوس دق معه قلوب محبي الفريق خشية تلقي الخسارة الثالثة هذا المساء من هنا فان الفريقين يحرصان على الفوز والفوز فقط كما اكدا قدرتهما على انتزاع النقاط متى شاءا فالاصرار والطموح والتفاني سيدفع الفريقين لتقديم الافضل.

نجومx وتكتيك
والفريقان يملكان العديد من النجوم القادرة على تقديم لقاء مثير يتناسب مع سمعة الفريقين ويحرص مدربا الفريقين ديمتري وبلاتشي على توظيف طاقات وامكانات لاعبي الفريقين للصالح الذي تفرضه الخطط الموضوعة.. خاصة ان المواجهة اوروبية اوروبية وكلا المدربين قد درس امكانات الخصم المقابل فمن ينتصر في المواجهة الرسمية الاولى ديمتري ام بيلاتشي؟


[c]حرمان الدعيع من لقاء الأهلي.. وعودة التمياط أمام الاتحاد والجمعان ضد النصر [/c]كتب - أسامة النعيمة:
استبعد المدرب الروماني إيلي بلاتشي حارس الفريق الأساسي محمد الدعيع عن مواجهة الليلة أمام الأهلي نظرا لشعوره بآلام في المعدة الى جانب الاجهاد بعد ان تلقى تقريرا طبيا من طبيب النادي يفيد بعدم قدرة الدعيع على المشاركة في المباراة. وجاء بديله بندر الماس الذي غادر مع الفريق لجدة مساء امس وسيكون الحارس أحمد ضاري الحارس الأساسي في المباراة.
وكان الفريق قد أدى مرانه الأخير عصر أمس في مقر النادي بحضور جميع العناصر فيما واصل الثنائي المصاب عبدالله الجمعان ونواف التمياط برنامجهما اللياقي المعد ويتوقع ان تكون عودة الجمعان في المباراة القادمة امام النصر مع احتمالية عودة التمياط أمام الاتحاد.
من جانبه ركز المدرب بلاتشي في تدريبه مساء أمس على الجوانب الترفيهية لعدم اجهاد اللاعبين وسيخضع بقية اللاعبين غير المشاركين في مباراة الأهلي لراحة اليوم على أن تستأنف التمارين غدا السبت للجميع.
من جهة ثانية أعدت لجنة الاحتراف في الفريق الاول بعض التقارير التي ستقدم لادارة النادي بخصوص عدد من اللاعبين لتوقيع عقود احترافية معهم في الفترة القادمة بعد أخذ الموافقة النهائية من ادارة الكرة حول أحقيتهم بتوقيع عقود احترافية.
من ناحية أخرى يعقد مجلس ادارة نادي الهلال مساء غد السبت اجتماعه الثاني بحضور جميع الأعضاء بعد ان اعتذر عضو مجلس الادارة يوسف القبلان عن الاجتماع الأول لظروفه الصحية وستتم مناقشة اللجان الثماني التي شكلها مجلس الادارة والتي تتولى مهام الاشراف على النادي سواء من الناحية الفنية او المالية أو الاستثمارية كما سيستعرض المجلس العقود الاعلانية التي تقدمت بها الشركات لادارة النادي لتوقيع عدد من العقود التي ستمول النادي ماديا في الفترة القادمة وسينظر المجلس ايضا في العروض المقدمة للاعب الأجنبي الثالث الذي سيقع عليه الاختيار لمشاركة الفريق بعد بطولة مجلس التعاون الخليجي.
من جهة ثانية يصل في السادسة والنصف من مساء اليوم الجمعة اللاعب العاجي سابيدو بدرا للرياض بعد ان أنهى الهلاليون إجراءات وصوله وتسجيله كلاعب محترف ثان للفريق، حيث سينخرط في التدريبات غدا السبت وستكون مشاركته مع الهلال يوم الخميس القادم أمام النصر.
وفي شأن آخر حضر رئيس النادي الأمير عبدالله بن مساعد ورئيس الاتحاد السعودي للسباحة الأمير عبدالعزيز بن فهد اختتام منافسات بطولة المملكة للسباحة مساء أمس والتي أقيمت في مسابح نادي الهلال.


[c]قول على قول [/c]مستعد لترك الاتحاد العربي من اجل النصر
عثمان السعد
اجل ابشر بالعسل والفاصوليا مجاناً!!

انتقال العيسى معلق
سعيد جمعان
في مروحة بالكورنيش!!

ازعجني افتقار الهلال للنجوم
بيلاتشي
الازعاج بتشوفه بكرة!!

سأعود إذا صرفت الإدارة مرتبات اللاعبين
هايبكر
ان عودت بيطلع لك (أسد) وتروح فيها!!

بيلاتشي لم يعطني الفرصة الكاملة
يوسف الثنيان
آخر فرصة وفادز بس بيض الوجه!!

اللاعب العربي لم يتعود على الصرامة
زاهد قدسي
تكفى يالشديد!!


[c]أخر الصيد [/c]عضو مجلس الادارة في النادي العاصمي لا يظهر الا في استقبال اللاعبين والمدربين الاجانب فقط!!

"المردسة" مازالت تتواصل والتكاليف مازالت ايضاً مستمرة والضحية بعض الفرق ماعدا الفريق المفضل!!

مطاردات العام الماضي وتجاوز اللوائح لم (تمطر) سوى عرض اللاعب على قائمة الانتقال!!

البطولة العربية اقر مكانها منذ فترة وهم مازالوا يحلمون بنقلها الى حيث يقع ناديهم!!

لزوم الضغط على اللجنة قبل لقاء الخميس فرض عليهم الظهور اليومي هنا وهناك كيف لا وبطولتهم الخاصة اقترب موعدها!!

اللاعب الغربي لم يفرق بين عشقه (للمسحب) والتسحيب!!

قلم واحد ناقش اسباب التدهور بموضوعية اما البقية فقد كانت قناعتهم تتفق مع قناعة الادارة!!

"المراسل" استقبل المدرب وفي يده نسخة من مطبوعته من اجل ان يقول انه اي المدرب يتابع ما تطرحه تلك المطبوعة رغم انه لا يعرف اللغة العربية!!

استقال الاداري في النادي الصغير فارتاحت الادارة من وجع الراس!!

دور عضو مجلس الادارة فقط اقتصر على الاستقبال اما ابداء الرأي وتقديم الخطط من اجل تطوير (فيخلف الله).

اللاعب تحول من غير مرغوب فيه الى نجم يبحث عنه المدرب العائد ويرى فيه القدرة على افادة الفريق العاصمي!!

نائب الرئيس في النادي الصغير يظن ان الادارة مجرد استلام تأشيرة فقط لاستقدام العمال!!

نفس وعود المدرب السابق كررها مواطنه بعد وصوله وعلى ما يبدو ان مصير الاثنين سيكون متشابه!!

المعلق الخبير كسب الجولة واتضح ان رأيه هو الصح خاصة تجاه الحارس الهارب!!

شارف على الاعتزال ولاعب الوسط مهمته التنقل بين الاحتياط والفريق الرديف فقط بعدما كانت الجماهير تراه (ماجداً) في تمرير الكرة للمهاجمين!!

اللاعب في منطقة والذين نشروا خبر اعتزاله (مراسلين) في مناطق اخرى والبركة في ابو (نسب) الذي وزع الخبر!!

الادارة اتخذت قرار الاقالة في الفريق القصيمي والمدرب مازال يعد بحصد نقاط البقاء في الدور الثاني (صح النوم)!!

المدرب الجديد فوجىء بأن جميع الاسئلة تدور فقط حول مباراة الفريق المنافس الامر الذي اصابه بالذهول والشعور بان البطولة تنحصر في مباراة واحدة!!

الجماهير مازالت تبحث سبب اختفاء الاداري (ابوصك) خاصة بعد المواجهة المباشرة!!

غاب المهاجم البرازيلي عن التشكيلة فظهر الفريق بصورة يرثى لها!!

الذي قال ان رئيس اللجنة هو السبب في مقاطعة الجماهير لمباريات فريقه حاول ذر الرماد في العيون والضحك على الجماهير التي اصبحت واعية وتدرك ان استمراره هو السبب الحقيقي في غيابها!!

الادارة الشابة ستدفع ثمن تركها لصلاحيات واسعة للمدرب الذي سيقضي على المواهب باستدعائه للاعبي الارشيف من اجل بطولة سريعة!!

كلما حضر مدرب او لاعب صرحوا عنه بالانابة بانه عرف فريقهم من المشاركة الخارجية!!



[c] [/c][c]مباراتان في ختام الجولة التاسعة من بطولة كأس الدوري
بإثارة منتظرةالأهلي يتربص بوصافة الهلال
[/c]* كتب - سالم الدبيبي:
تختتم فرق الأهلي والهلال والاتفاق والرائد منافسات الجولة التاسعة من بطولة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين.. حيث تقام على ملعب الأمير عبدالله الفيصل مواجهة من العيار الثقيل تجمع الأهلي بضيفه الهلال، والتي يدخلها الطرفان وهما يحتلان موقعين متقدمين في منافسة قمة الدوري.. فيما يلعب الاتفاق مع الرائد على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام، في لقاء تنافسي مثير، إذ يتبارى الفريقان من أجل الهروب عن شبح الهبوط الذي يحيط بهما إلى جانب فرق أخرى..
الأهلي والهلال:
يقص الفريقان العريقان شريط اللقاءات الكبرى، التي ستتواصل خلال الجولات الثلاث القادمة قبل نهاية المرحلة الأولى من دور البطولة التمهيدي والتي على ضوئها قد تحدث متغيرات على تركيبة الفرق الترتيبية بناء على النتائج التي ستخلفها تلك المواجهات.
ويقع الأهلي الذي سجل نتيجة كبيرة في مباراته الماضية أمام الرائد قريباً جداً من منازلة الهلال حيث يملك الأول في رصيده (17) نقطة من ثماني مباريات ويحتل المرتبة الرابعة.. فيما يأتي الهلال الذي تعثر بالتعادل في محطته الماضية أمام الرياض، ثانياً خلف المتصدر الاتحاد بحصيلة قدرها (20) نقطة من أدائه عشر مباريات.. ومن منطلق فارق النقطتين الذي يفصل بين الفريقين المتطلعين بقوة للمزاحمة على الصدارة، يتبين مدى قوة المباراة وإثارتها المنتظرة.
وربما يكون الطابع المتفاوت الذي شكلته مباريات البطولة حتى الآن، عائقاً دون وضع التصور المسبق للمباراة، بقراءة فنية ترجح كفة فريق عن الآخر، وقد تتأكد وجهة النظر هذه بإلقاء الضوء على سير الفريقين، فالأهلي تعادل أمام الشعلة في مباراة كاد ان يخسرها، ثم استطاع ان يعكس صورة مخالفة، حينما سحق الرائد بخماسية على أرضه وبين جماهيره.. وكذلك الهلال الذي رسم الابتسامة على محيا جماهيره، بسلسلة نتائجه الجيدة منذ مجيء مدربه الحالي بلاتشي، قبل ان يتوقف مؤشر تصاعده الفني ويعود إلى وضعيته السابقة، بمستواه المتراجع الذي أدى به مباراة الرياض والتي كانت فيها الخسارة أقرب إليه من التعادل الذي خرج به.. ولكن يتبقى ان مثل لقاء الليلة خارج إطار الحسابات السابقة، فالنواحي النفسية تبسط كلمتها عادة لتطغى على الجانب الفني.. فهل يتمكن القلعة والزعيم بدافع من التنافس الخاص، إضافة للرغبة المشتركة التي تحدوهما إلى تأكيد العزم والإصرار في المنافسة على قمة الدوري.. بتقديم أدائية مختلفة ترتقي بمباريات البطولة عن ما ألفناه من مستويات منخفضة حتى الآن؟!.. ذلك ما نتمنى حدوثه في سهرة الليلة، والزعيم والقلعة جديران بتحقيقه.


[c]بادرا يصل الليلة .. والدعيع يغيب لإصابته
ضاري يقف في المرمى الهلالي أمام الأهلي اليوم
والإدارة تخاطب الجهات المسؤولة بشأن اعتمادها
[/c]* كتب - طارق العبودي:
حرمت «الظروف الصحية» عملاق الحراسة محمد الدعيع من مرافقة فريقه «الهلال» إلى جدة استعداداً لملاقاة الأهلي هذه الليلة في المباراة الدورية التي ستجمعهما في استاد الأمير عبدالله الفيصل.
وقد اضطر الروماني إيلي بلاتشي إلى اسقاط اسم الدعيع من القائمة التي ستشارك في المباراة ووضع اسم الحارس أحمد ضاري بديلاً عنه فيما سيكون الشاب بندر الماس على دكة البدلاء.
وكان الدعيع قد هجر التدريبات بشكل مفاجئ منذ يوم الأحد الماضي ولازم وحدة العلاج الطبيعي حيث يعاني من آلام في بطنه.
تجدر الإشارة إلى أن الحارس البديل حسن العتيبي لن يشارك هو الآخر في المباراة حيث يعاني من إصابة قوية في ركبته أبعدته عن التدريبات منذ نهاية مران يوم الجمعة الماضي وشخصت مبدئيا على انها تمزق جزئي في الغضروف الخارجي ربما تستدعي تدخلاً جراحياً «!!».
من جهة ثانية تأكد وصول اللاعب العاجي سبي بادرا إلى الرياض عند الساعة 20.6 من مساء اليوم عن طريق باريس.. وسيبدأ تدريباته مع الفريق غداً السبت استعداداً للمشاركة أمام النصر في المباراة التي تجمع الفريقين يوم الخميس المقبل .. علماً بأن أوراقه قد رفعت كاملة إلى لجنة الاحتراف واوضاع اللاعبين باتحاد الكرة لاعتماد قيده في الكشوفات.
وفيما يتعلق بالتدريبات الهلالية فقد أنهى بلاتشي إعداد وتجهيز لاعبيه لمباراة الليلة أمام الأهلي من خلال المران «الخفيف» الذي أدوه عصر أمس في الملعب الرديف بمقر النادي بمشاركة جميع اللاعبين باستثناء حارس المرمى «الأساسي» محمد الدعيع و «بديله» حسن العتيبي لإصابتهما.
وقد اقتصر هذا المران على النواحي اللياقية والتكتيكية ولم يتجاوز في مدته 45 دقيقة.
وفي شأن هلالي آخر خاطب الهلاليون الجهات المسؤولة بالرئاسة العامة لرعاية الشباب بشأن تحديد موعد عقد الجمعية العمومية بالتنسيق مع المكتب الرئيسي لرعاية الشباب بالرياض والتي على ضوئها سيتم اعتماد مجلس إدارة النادي رسمياً .. وينتظر أن تعقد هذه الجمعية في بحر الأسبوع المقبل.


[c]مقابل 000،100 ريال
إعلان جديد على قمصان لاعبي الهلال الليلة
[/c]* كتب- طارق العبودي:
يرتدي لاعبو فريق الهلال الكروي في مباراتهم التي ستجمعهم الليلة أمام الأهلي قمصاناً تحمل شعاراً دعائياً جديداً هو «مركز اتصالات الروضة» مقابل 000،100 ريال.. كأعلى قيمة لإعلان يرتديه فريق سعودي.وهي المرة الأولى منذ 10 سنوات التي يتخلى فيها الهلاليون عن وضع شعار أحد نشاطات شركة «المملكة» بعد أن منحهم صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال الضوء الاخضر لوضع الإعلان الأفضل مادياً.
ويولي سمو رئيس الهلال الأمير عبدالله بن مساعد اهتماماً كبيراً بالنواحي الاستثمارية وفي مقدمتها الإعلان على قمصان اللاعبين.


[c]عاجي الهلال سيدي بدرا يصل اليوم [/c]* جدة - عبدالخالق الزهراني:
يصل الرياض اليوم اللاعب العاجي سيدي بدرا المحترف الجديد في صفوف فريق الهلال الذي أنجز اجراءات التعاقد الرسمية معه يوم الثلاثاء الماضي مقابل «160» ألف دولار للنادي الأفريقي التونسي وأجر شهري للاعب يبلغ «7000» دولار.
وكان بدرا قد وصل الرياض قبل أسبوع وأجرى تدريباً واحداً مع الفريق قبل أن يغادر من جديد إلى تونس لإنهاء بعض متعلقاته قبل العودة من جديد للرياض.


[c]في منافسات الأسبوع التاسع
في قمة الطائرة السعودية الأهلي يستضيف الهلال وعينه على اللقب
[/c]* كتب - محمد الحناكي:
تعود الاثارة من جديد في منافسات الدوري الممتاز للكرة الطائرة بعد أن يلتقي عصر اليوم الجمعة فريقا الأهلي والهلال في قمة الطائرة السعودية بالاضافة إلى أربعة لقاءات سوف تعمل على تحريك مواقف الفرق في الترتيب العام للدوري .

الأهلي * الهلال
يقام اللقاء في الرابعة عصراً على صالة رعاية الشباب بجدة في لقاء يمثل قمة الطائرة السعودية وهو ما يعني القوة والاثارة لما عرف عن الفريقين من امتلاك عناصر خبرة دولية كما أن في تساوي الفريقين في عدد النقاط ب«16» نقطة وعودة فريق الأهلي لصدارة الفرق بفارق الأشواط بعد فوزه على منافسه الاتحاد في حين أن الهلال يدخل اللقاء بعد فوزه على منافسه التقليدي النصر ما يعزز استعداد الفريقين رغم أن استعداد فريق الأهلي يعد الأفضل كونه فرغ للتو من منافسات البطولة العربية بلبنان والذي حل بها خامساً. اللقاء سيشهد لمحات فنية وجملا تكتيكية اعتاد متابعو اللعبة على مشاهدتها من أفراد الفريقين الدوليين، ففي الأهلي الباهلي والجهني والخيبري وعبدالله سعفان والبخيت مساعد ومن خلفهم المعد الرائع عبده يامي في حين نجد الهلال يضم في صفوفه نخبة دولية تمثل منتخبنا الوطني كالبخيت العائد من الاصابة والخليفة وحنش، بكر، فلاتة، ومن خلفهم المعد الرائع خليل الحجي..


[c]كل جمعة
الهلال مازال يعاني!!
[/c]صالح الهويريني
هل أهمية لاعب (المحور) ودوره في ترجيح كفة أي فريق أهم من دور (المهاجم).. وهل حاجة الهلال كفريق في الوقت الراهن للتعاقد مع العاجي لاعب المحور (بدرا) أو التعاقد أيضا مع ظهير أيسر أقل من حاجته لمهاجمين لدعم صفوفه؟ بصراحة الهلاليون أمرهم غريب!! فريقهم أحوج ما يكون إلى (مهاجمين) فاعلين كما كشفت الكثير من المباريات ورغم ذلك كل جهودهم انصبت على التعاقد مع (لاعب محور) وأيضا البحث عن ظهير أيسر.. نعم قد يكون الهلال بحاجة إلى اللاعب المحور وأيضا الظهير الأيسر ولكنها ليست مثل حاجته على الأقل لمهاجم أجنبي (عليه الكلام) دعما لعبدالله الجمعان في خط المقدمة خصوصا وان مشكلة لاعب المحور وأيضا الظهير الأيسر في الهلال تظل برأيي ليست بتلك المشكلة التي من شأنها ان تؤثر سلبا وإجمالا على أداء الفريق وتحديدا عندما يتوفر لديه خط هجوم ضارب وفعال وذلك في ظل وجود أكثر من لاعب مميز في منطقة الوسط.. الهلال ياسادة ليس بحاجة إلى (مهاجم) ينتظر في كل الأحوال تمريرة من أحد لاعبي الوسط أو فرصة هدف يهيئها له أحد زملائه وإنما أيضا يحتاج إلى (مهاجم) يثير وجوده الرعب في قلوب المنافسين ويربك أيضا المدافعين، ويخلق لنفسه في ذات الوقت فرص التسجيل وبالذات عندما تسوء الظروف وتشتد الأزمات خلال المباريات لاسيما وان الهلال تنتظره مشاركات محلية وخارجية في غاية الأهمية والصعوبة. الهلال أمام الرياض (المتهالك) ضاعت عليه فرص بالكوم وكان من الممكن ان يحسم النتيجة قبل ان يعادلها الرياض وذلك بسبب تواضع امكانات أفراد خط هجومه يومها، كما ان الفريق أيضا وخلال مباريات سابقة ضاعت منه نقاط كانت في متناوله جراء السبب ذاته.. حسين العلي قد يسجل هدفا أو هدفين أو ثلاثة وهو إجمالا هداف جيد ولست هنا بصدد هضم حقه، ولكنه يظل في النهاية ليس بذاك المهاجم الذي من الممكن ان تبني عليه في مباراة كاملة خطة فريق بحجم الهلال أمام الفرق الكبيرة وبالذات في مباريات الحسم والنهائيات.. أما (صاموليا) فمستواه لم يعد بحاجة إلى آراء إضافية أو تعليق!! رغم ما سبق ذكره تبقى الثقة كبيرة في الأمير عبدالله بن مساعد وأيضا حرصه على العمل بما يخدم مصلحة الهلال والذي ولاشك أنه أحرص الجميع عليها، ولعله من المناسب ان أبارك لسموه انتقاءه بعناية الأسماء التي ضمتها إدارته وكلها تحمل مؤهلات نتطلع بأن تثري حاجة ومستقبل الزعيم. كان القائد الهلالي يوسف الثنيان برأيي محقا عندما تحدث مطالبا بمنحه الفرصة المطلوبة والكاملة مع فريقه خلال المباريات وذلك بدلا من ان تقتصر مشاركاته على أوقات محدودة في كل مباراة سابقة كان قد شارك خلالها خصوصا وانه كلاعب خبير كان وقتها يتحدث ولاشك من منطلق ثقته في نفسه وإمكانياته وايضا قدرته على العطاء وبما يخدم مصلحة الهلال.. نعم مثلما قال (الثنيان نفسه) ماذا تريدون منه ان يقدم عندما تقتصر مشاركته على ربع ساعة أو تزيد قليلا؟.. امنحوه الفرصة التي يطالب بها ثم حاسبوه!! فهل أنت فاعل يابلاتشي لاسيما وان في الهلال لاعبين أداؤهم لايرتقي إلى مستوى الطموحات ولا أيضا الفائدة المرجوة ورغم ذلك نالوا من الفرص أكثر من تلك التي كان قد نالها الثنيان؟!!
لانريد (كأس العرب)!!
بمستوى متطور وأداء متوازن ومقنع حسم منتخبنا الوطني أمر تأهله بكل جدارة للدور نصف النهائي لبطولة العرب الثامنة عقب فوزه (3-صفر) على منتخب سوريا نحن كما قلنا في السابق وسبقنا في ذلك المسؤولون عن المنتخب لانتطلع إلى تحقيق (بطولة العرب) وإنما نتطلع إلى إعداد جيل كروي سعودي يحافظ على المكتسبات الكروية السعودية التي ظلت متواصلة طيلة العشرين عاما الماضية بغض النظر عن الحصول على البطولة أو العكس ويبقى الأهم ان يستمر الدعم والمؤازرة من الجميع من أجل انجاز مراحل بناء جديدة لهذا المنتخب السعودي الواعد.. ولكن ان حصل المنتخب على (البطولة) فهي خير وبركة!! قبل إعلان تشكيلة منتخبنا الحالي تمنيت ان يحظى الموهوب (بندر تميم) باهتمام خاص ومتابعة من لدى مدرب المنتخب فاندرليم وهاهو بندر يبرهن انه بالفعل نجم موهوب وقادم إلى ساحة التفوق والابداع من خلال بطولة العرب بعد ان حظى بثقة ودعم فاندرليم وتشجيع ايضاً من المسؤولين عن منتخبنا..
النصر بحاجة إلى جلوي
عندما يتحدث الأمير جلوي بن سعود عن واقع الفريق الكروي النصراوي وأحواله فإنك وقتها ستكون أمام حقائق لا تقبل الجدل ومن واجب النصراويين في ذات الوقت ان يعملوا على تلافيها.. ليت إدارة النصر بقيادة الخبير الأمير عبدالرحمن بن سعود تستفيد من أفكار وآراء هذا الأمير الرائع والواقعي وذلك تحقيقا للمصحلة النصراوية.
تمثل مباراة (الخميس المقبل) بين الهلال والنصر أهمية قصوى لدى (نصراويين) ليس لأن الفوز من خلالها ان تحقق سيجلب لفريقهم ثلاث نقاط وإنما لأن الحاق الخسارة بالهلال تحديدا سيلغي الكثير من حالات الغضب والامتعاض لدى الجماهير النصراوية ولأن في الهلال هناك ربما من يفكر على النقيض تماما حيال تلك المباراة هل تكون مباراة الخميس فرصة لتضميد جراح النصر ومعالجة مشاكله وطريقا لمصالحة جماهيره خصوصا وان النصراويين المعنيين بالأمر بدأوا يعدون العدة لتهيئة كل الفرص (...) أمام فريقهم للفوز على الهلال.. دعونا ننتظر!!
رسائل إلكترونية
الأخ فيصل محمد العسيري (الدمام) لم أشاهد برنامج كل الرياضة يوم استضافة النجم الكبير سامي الجابر ولهذا السبب لا أستطيع ان أدلي برأيي حيال ما قاله سامي يومها أما بخصوص شريط الفيديو الذي قلت عنه في رسالتك ويخص سامي الجابر فليس لدي علم به.
الأخ عبدالله القحطاني (القويعية).. نعم ماجد عبدالله برأيي هو أفضل مهاجم هداف في تاريخ الكرة السعودية ولكنه (كلاعب) ليس الأفضل.. أما بشأن ماذكرته عن ضرورة رحيل الأمير عبدالرحمن بن سعود عن رئاسة النصر فأنا لا أتفق معك لأن (أبا عبدالعزيز) هو أفضل من يدير دفة شؤون الكيان النصراوي.
الأخ عبدالرحمن السعيد (الرياض) الثنيان نجم كبير وعندما انصفته في كتاباتي مثلما تقول في رسالتك فإنني كنت قد قمت بالواجب الذي يفرضه تاريخ الثنيان وتميزه عن غيره من نجوم الكرة السعودية.. اتفق معك بان الثنيان كلاعب لم يعد كالسابق كما اتفق معك أيضا بأنه بحاجة إلى الانصاف.. وشكرا على ما جاء في رسالتك بحق شخصي الفقير إلى الله.
الأخ أحمد النويصر (الرياض) استفسارك ليس واضحا أرجو توضيحه حتى أتمكن من الإجابة عليه لاحقاً.
فواصل .. فواصل
* ربما لأن النصراويين وصلوا إلى قناعة بعدم الاستفادة المطلوبة من وراء استمرار ابراهيم ماطر نصراويا أصبحوا لا يمانعون من انتقاله لأي فريق يريده.
* نعم الغاءعقد البرازيلي (جانيتي) قد يكون قرارا رائديا صائبا ولكن على الرائديين ان يدركوا ان في ناديهم من يتحدث أكثر مما يعمل مما كان له الأثر السلبي على مسيرة فريقهم الكروي.. فهل يدرك الرائديون ان مشكلة فريقهم ليست فحسب في إقالة مدربه البرازيلي؟!!
* بالمناسبة شاهدت الرائد أمام الأهلي وليتني لم أشاهده!!
* محمد لطف هو برأيي أجدر من يسد ثغرة الظهير الأيسر في الهلال وعلى الهلاليين ان يمنحوه ثقتهم الكاملة بدلا من التعاقد مع لاعب غير سعودي.
* لم ينجرف الاتحاديون خلف الأصوات التي طالبت بالقاء أشد العقوبة بحق البرازيلي سيرجيو جراء تأخره في العودة للمملكة والانتظام في التدريبات الاتحادية وإنما تعاملوا مع ذلك بواقعية وبما يخدم مصلحة وحاجة فريقهم الكروي.
* نجم منتخبنا عبدالعزيز الجنوبي مازال يثبت مناسبة بعد أخرى انه أحد أفضل لاعبي النصر..
* صدارة فريق الجبلين لفرق أندية الدرجة الأولى هل هي مؤشر أكيد نحو قدرة أبناء (أجاوسلمى) على بلوغ دوري الكبار في الموسم المقبل؟.. مزيدا من التقدم لكل الجبلاويين.
* خاتمة.. يقول عبدالله بن خميس:
ليس الحياة كما توهم جاهل.. عيش الكفاف ومستوى محدودا
ان الحياة هي الصراع فكن بها... أسداً يصارع أذؤبا وأسودا.


[c]صح لسانك [/c]يحاربون الياقوت لأنه «يخاف الله»
أحمد الحكمي
* علشان كذا الله موفقه

هل تعاقد النصر معي للفوز على الهلال فقط؟
خوليو أسد
* ليه مستغرب؟

الرائد يطرد جانيتي ويبحث عن بديل
عنوان صحفي
* حذرهم السكاكر من بدري

علاقتي بالنصر ليست مجرد رقم
ابراهيم ماطر
* يعني ما فهمتها حتى الآن

الكشف عن المنشطات يبدأ بمباراة الاتحاد والشعلة
عنوان صحفي
* ومبروك للشعلة الفوز الكبير.


[c]كواليس [/c]الأروقة الرسمية تشهد بحثاً وتقصياً جاداً لحقيقة محاولة تمرير موضوع انتقال أحد اللاعبين بطريقة غير نظامية!

التعادل سينقذ مدربي قطبي الساحل الغربي في مواجهتهما القادمة لان خسارة أحدهما تعني مغادرته فوراً خصوصاً في ظل الغليان الإعلامي والجماهيري ضد المدربين من معسكري فريقيهما.

لازال الهجوم مستمراً على التحكيم ومنذ أسابيع والهدف واضح ولايتعدى مباراة الاسبوع القادم!

رغم تحذير المحبين والمخلصين من عودة السكرتير والتعاقد مع مواطنه المدرب إلا الإدارة لم تصدق تلك النصائح والتحذيرات حتى وقع المحظور وانكشفت الحقيقة وظهرت الأساليب الملتوية والكذب الذي كان يمارس ضد النادي ومسؤوليه.

المشرق الشرقاوي تعرض لهجوم عنيف ونقد لاذع بعد ان امتدح المهاجم الكبير.. المشرف استغرب وقال ألهذا الحد وصل الحقد والكره والتعصب؟!

ما بين غربان الفضاء وفئران الانترنت تتواجد عقليات متحجرة تتنفس الحقد وتتغذى الكراهية وتعيش بالتعصب.

ستتعب الإدارة الجديدة إذا ما وجدت أنه لزام عليها إصدار بيان على كل موضوع أو تصريح أو خبر فإنها ستتعب وستجد نفسها قد انشغلت عن مهامها الأساسية.

الكابتن المخضرم شخّص واقع فريقه برؤية الخبير وحدد نقاط ضعفه وكيفية معالجتها فهل يستفاد من هذه الآراء الناضجة والغيورة؟

الانشغال بالاحتفال الماسي واستضافة البطولة العربية جعلت الفريق لقمة سهلة للفريق المكافح الذي التهمه بشهية مفتوحة..!

المدرب الجديد استغرب الأسئلة المتكررة التي توجه له حول الفريق المنافس أكثر من فريقه الذي حضر لتدريبه فصرخ في وجوه أولئك.. هل أحضرتموني لهزيمة هذا الفريق فقط؟!

المدرب العائد عبَّر عن استيائه لحال الفريق وافتقاره للمواهب فكانت مطالبته باعادة اثنين من المبعدين رغم عدم القناعة بهما.

مفهومه عن الانترنت أنه مكان للحوارات تحت أسماء مستعارة لذلك أكد أنه يكرهه وينصح الجميع بالابتعاد عنه قاتل الله الجهل.

ليس صحيحاً ان محاولة تمرير انتقال المدافع من الساحل الشرقي إلى الغربي تمثل جهلاً بالأنظمة واللوائح ولكنها تمثل محاولة للتخطي والقفز على تلك اللوائح والرغبة في اختراقها.

إشادة عضو الشرف الكبير ورئيس النادي بالمدرب الأوروبي هل ستضع حدا للهجوم والانتقادات اللاذعة التي توجه له... المواجهة القادمة مع الجار المنافس ستضع النقاط فوق الحروف.

الظهير الصاعد في الفريق العاصمي المكافح لفت انظار محبي الفريق الكبير الذين تمنوا لو كان في فريقهم وربما لم يعلموا أنه أحد منسقي ناديهم!!

مكتب الساحل الشرقي هل ادخل نفسه طرفا في محاولة تمرير انتقال اللاعب غير النظامية ؟!



[c] [/c][c]في قمة مباريات الجولة التاسعة
الأهلي والهلال يبحثان عن الانتصار في لقاء الكبار
[/c]جدة - علي السلمي
سيكون استاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة مساء اليوم الجمعة مسرحا للقاء المرتقب الذي يجمع الأهلي والهلال في ختام الجولة التاسعة من مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين، ويعتبر اللقاء هاما للفريقين اللذين يبحثان عن النقاط الثلاث من أجل المضي قدما نحو الصدارة ومطاردة الاتحاد الذي مازال يتربع على عرشها الأمر الذي يجعل كلا منهما يرفض مبدأ الخسارة، ومن هذا المنطلق فإن اللقاء سيشهد تنافسا مثيرا بينهما لاسيما أنهما يملكان عددا من النجوم القادرة على اضفاء نوع من المتعة للمشاهد سواء من خلال حضوره للملعب أو من خلال متابعته المباراة عبر الشاشة الفضية.
ويدخل الأهلي مباراة الليلة وفي جعبته 17 نقطة من ثماني مباريات فاز في خمس وتعادل في اثنتين وخسر في واحدة ويحتل المركز الرابع.
وينظر الأهلاويون لمباراة الليلة والمباريات الثلاث المقبلة على انها خير اعداد لفريقهم قبل مغادرته الى المغرب للمشاركة في البطولة العربية المدمجة ولكن هذا لا يعني تفريطهم في نقاطها فهم يتطلعون لجمع اكبر عدد من النقاط لضمان بلوغ المربع الذهبي مبكرا وبالتالي المشاركة في البطولة العربية بمعنويات مرتفعة. ورغم ان الفريق الاهلاوي افتقد الاداء المقنع في اغلب مبارياته السابقه بسبب طريقة مدربه ديمتري التي لا تتناسب مع امكانيات اللاعبين الا انه عاد بشكل رائع في مباراته السابقة امام الرائد وقدم مردودا طيبا توجه بخمسة اهداف اعادت الحماس للاعبين الذين استعادوا جزءا من مستوياتهم المفقودة.
ومن المتوقع ان يلعب المدرب ديمتري بنفس الطريقة السابقة مع اجراء بعض التعديلات على التشكيلة الاساسية حيث سيشارك محمد بركات بعد عودته من مصر ومحمد شليه بعد شفائه من الاصابة. ويعتمد الفريق الاهلاوي على انطلاقات حسين عبدالغني ومحمد شليه الجانبية وتحركات خالد قهوجي ومحمد بركات الذي ربما يشارك في خط المقدمة الى جانب وليد الجيزاني الذي استعاد ثقته بنفسه كهداف مميز لا سيما الكرات الرأسية اما الهلال فيدخل المباراة ورصيده النقطي 20 نقطة من عشر مباريات فاز في ست منها وتعادل كما خسر في اثنتين ويحتل حاليا المركز الثاني.
ويعتبر الفريق الهلالي حاليا في افضل حالاته خصوصا في ظل الاستقرار الاداري والفني حيث قدم مستويات جيدة في الاونة الاخيرة حقق على اثرها جملة انتصارات قبل تعادله في مباراته الاخيرة امام الرياض.
ويدرك المدرب بلاتشي قوة الاهلي رغم افتقاده عددا من لاعبيه لظروف مختلفة لذا فانه لن يجازف بالهجوم وسيلعب بالطريقة التي تجير له نقاط المباراة.
ويعتمد الهلال على كوكبة من النجوم يتقدمهم سامي الجابر ومحمد الدعيع وعبدالله سليمان وحسين العلي والشريدة وخالد عزيز واحمد الدوخي العائد من الاصابة.
عموما المباراة لن تكون سهلة على الفريقين ولا يمكن ترجيح كفة فريق على الاخر خصوصا انهما يملكان جميع مقومات الفوز.


[c]النجم سامي الجابر لـ(الميدان):
لن نفوت الفرصة للقفز إلى القمة
الأهلي عادي.. والنقص أبرز عيوبنا
[/c]الرياض - خالد الجابر
وصف نجم الفريق الهلالي المهاجم سامي الجابر لقاء فريقه بالأهلي اليوم الجمعة بانها صعب لكونه يجمع فريقين قويين لهما مكانتهما الكبيرة على الخارطة الكروية السعودية ودائما ما تحظى مبارياتهما بالإثارة والندية وبمتابعة كبيرة من قبل الجماهير على مستوى المملكة.
وأشار الجابر الى ان مباريات الأهلي والهلال دائما ما تظهر جميلة لروعة أداء الفريقين واللعب المفتوح الذي هو نهجهما في جميع لقاءاتهما.
وشدد على مبدأ التنافس الشريف لكي يظهر اللقاء جماليا في كل شيء بعيدا عن الفوز والخسارة اللذين هما في علم الغيب.
واعترف الجابر ان الفريق بحاجة الى خدمات بعض اللاعبين الذين ابعدتهم الاصابات لان الهلال مقبل على مرحلة قادمة لا تحتمل التفريط في المزيد من النقاط التي استنزفها في المباريات الماضية.
وقال سنبحث اليوم بما لا يدع مجالا للشك عن الفوز والنقاط الثلاث وتعويض جماهيرنا ما فقدناه في مباراة الرياض الماضية وان نظهر بصورة أفضل ـ ان شاء الله ـ لاسعاد الجماهير الهلالية التي تنتظر المزيد.



[c]هداف الهلال العلي:
موقفنا لا يحتمل اهدار اية نقطة
[/c]الرياض - خالد الجابر
اكد مهاجم الهلال وهدافه حسين العلي استعداد فريقه لخوض لقاء الليلة الكبير امام فريق الاهلي في جدة وقال: سندخل اللقاء بهدف واحد هو تحقيق الفوز والظهور بمستوى يرضي جماهيرنا الغالية التي تنتظر منا الكثير في المرحلة القادمة التي لا تتحمل هدر المزيد من النقاط واضاف: نعي جيدا اننا سنلعب امام خصم ومنافس قوي والمباراة لن تكون سهلة تماما لكن في ظل رغبة الفريق وزملائي اللاعبين في عدم التفريط في أي نقطة فاننا عاقدون العزم بمشيئة الله على حسم اللقاء لصالحنا.
وعن مستوى الهلال مع بلاتشي في اللقاءات السابقة قال: قدمنا امام الاتفاق والشعلة مستوى مرضا لكنه لم يصل للمستوى المأمول الذي تطمح له الجماهير الهلالية وكانت بعض الاخطاء في مباراة الرياض الماضية قد ادت لعدم ظهورنا بالشكل المطلوب وذلك عائد للنقص والاصابات بالفريق.. لكن ان شاء الله سترون اليوم الهلال بشكل آخر يتمناه كل محب لهذا الفريق الكبير.
وعن خروجه المتكرر خارج منطقة الثمانية التي يجيد اللعب فيها وممارسة هز الشباك قال: انا انفذ تعليمات المدرب والهروب من التكتلات الدفاعية والرقابة التي قد تفرض علينا كمهاجمين.
وعن امكانية هزه شباك الاهلي قال: سأحاول بكل جهدي اولا مع زملائي ان نصل للهدف الحقيقي وهو الفوز اما التسجيل فهو في علم الغيب.



[c]في دوري الطائرة
صراع الصدارة بين الأهلي والهلال
[/c]الرس - خالد الحديثي
تختتم عصر اليوم منافسات القسم الاول من دوري الممتاز للكرة الطائرة وذلك باقامة خمس مباريات وهي على النحو التالي:
الاهلي - الهلال
قمة الكرة السعودية تحتضنها صالة رعاية الشباب بجدة ومن المتوقع ان تمتد المباراة الى خمسة اشواط ويبرز من الاهلي عبدالله سلطان وعبدالله الباهلي وفارس العمري ومن الهلال يبرز يحيى حنش وخليل حجي البحراني وياسر المكاوني وبطبيعة الحال فان الفائز سيتصدر الدوري حيث لم يخسر اي لقاء يحكم اللقاء الدولي ناصر المهنا وسمير الراجح واحمد الغامدي ويراقبها فنيا صالح محفوظ ويقام اللقاء في الرابعة عصرا.


[c]بلاتشي اعلن الاستنفار للأهلي
غربلة في التشكيلة الأساسية.. وابعاد أساسيين
احتمال مشاركة المسعري.. والجمعان ورقة الحسم
[/c]الرياض - خالد الجابر
اختتم فريق الهلال الكروي الاول تدريباته الاستعدادية علاقات نظيره الاهلي مساء اليوم ضمن منافسات الجولة التاسعة لكأس خادم الحرمين الشريفين في لقاء من العيار الثقيل وقد شهدت الاستعدادات الهلالية استنفار الجهاز الفني بقيادة المدرب الروماني ايلي بلاتشي لتجهيز الفريق للمباراة الهامة والقوية.

التركيز على النواحي اللياقية
ركز المدير الفني ايلي بلاتشي على الجانب اللياقي كثيرا عقب تعادل الفريق في لقائه الفائت امام الرياض 1/1 وبمشاركة جميع اللاعبين بهدف رفع المعدل اللياقي والتجهيز للمنافسات القادمة الهامة وفي مقدمتها لقاء الليلة امام الاهلي.

غربلة الفريق
شهدت المناورة الهلالية الاخيرة غربلة واضحة للفريق عمد خلالها المدرب للوصول الى التشكيلة المثالية للقاء الليلة حيث ادخل عددا من العناصر من قائمة البدلاء الى التشكيل الاساسي وابعد آخرين كانوا طوال الفترة الماضية اساسيين حيث عادالدوخي وعبدالله سليمان واحمد الجري لقائمة الدفاع كبدلاء لاحمد خليل وذياب مجرشي فيما زج باللاعب محمد لطف لخط الوسط بدلا من الظهير الايسر لدعم هذا الخط الذي تنقصه الفاعلية ومساندة الهجمة بالشكل الصحيح كما استبعد المحترف ويندرسون سوماليا (برازيلي) من الهجوم ليحل الجابر مع العلي فيه لتواضع مستوى البرازيلي في اللقاءات الماضية.
مشاركة المسعري والجمعان واردة
وتعد مشاركة اللاعب حسين المسعري ضمن القائمة الاساسية شبه واردة حتى ولو اجزاء من المباراة بعد قيده هاويا في الكشوفات وتركيز بلاتشي له في الاعداد الاخير بجانب خالد عزيز في خط الوسط وتماثل المهاجم عبدالله الجمعان للشفاء وشارك بفاعلية في المناورة وقدم مستوى مميزا لكن مشاركته لم تتحدد في المباراة لضعف الجانب اللياقي له التي تحتاج للمزيد منها.
الرئيس وبلاتشي يحثان اللاعبين
حث الرئيس الهلالي الامير عبدالله بن مساعد اللاعبين على مضاعفة الجهد وطالبهم باستعادة مستوياتهم في بقية النزالات الكروية المتبقية للفريق في القسم الاول من الدوري وذلك خلال اجتماعه بهم المتكرر في غرفة تبديل الملابس او الانفرادي لبعض العناصر الهامة والمؤثرة في الفريق. كما اجتمع بهم ايضا المدرب بلاتشي للغرض نفسه وشدد على ان بقية المباريات هامة ولاتتحمل التفريط فيها بأي نقطة.


[c]بدرا يصل اليوم على الخطوط الفرنسية
آلام المعدة تبعد الدعيع عن لقاء الأهلي.. وضاري بديل له
[/c]الرياض - خالد الجابر
ابعدت آلام المعدة الحارس العملاق الدولي محمد الدعيع عن قائمة الفريق الهلالي للقاء الاهلي اليوم في مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين.
واستبعد من التشكيلة نهائيا مما اضطر الجهاز النفي لاستدعاء الحارس الشاب بندر الماس. وكان الدعيع بعيدا عن التدريبات خلال الفترة الماضية لشعوره بهذه الالام التي لم تزل رغم محاولات الجهاز الطبي تجهيزه للقاء الليلة ومن المنتظر ان يقف الحارس احمد ضاري لاول مرة في المرمى الهلالي هذا الموسم في مباراة اليوم ويعيش الجهاز الفني قلقا كبيرا على اصابة الدعيع غير الواضحة تماما خوفا من افتقاده في المباريات القادمة الهامة خصوصا امام غريمه اللدود النصر.
من جهة ثانية يصل مساء اليوم الجمعة اللاعب العاجي سبيدي بدرا الى الرياض للالتحاق بالتدريبات الهلالية بعد تعاقد الهلال معه رسميا وذلك على متن الخطوط الفرنسية.



[c] [/c][c]قمة بين الأهلي والهلال [/c]جدة: خالد دغريري
تجري مساء اليوم مباراتان في اطار الجولة التاسعه للدوري السعودي الممتاز (كأس دوري خادم الحرمين الشريفين) لكرة القدم، الاولى قمة بين الأهلي والهلال على أرض ملعب الأمير عبد اللّه الفيصل في جدة، في حين يستضيف الاتفاق نظيره الرائد على أرض ملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام.
* الأهلي ـ الهلال
* المواجهة قمة فنية وجماهيرية بين فريقين يهتمان دائما بالمنافسة على القمة والألقاب، وسيتطلع كل منهما الى كسب نقاط المباراه، وخاصة الأهلي الذي يريد الاستفادة من اللعب على ارضه وأمام جماهيره ويكرر العرض الرائع الذي قدمه امام الرائد منذ ايام وانتهى بفوزه بخمسة اهداف مقابل لا شيء.
ويعلم مدرب الأهلي البلجيكي ديمتري أنه سيواجه اليوم فريقا من العيار الثقيل ويملك لاعبوه من الخبرة والمهارة الشيء الكثير، لذلك يتوقع ألا يغامر بالهجوم ويزيد من لاعبي الوسط الذين يتميز بهم الفريق المنافس للسيطرة على منطقة المناورة، وربما يلعب بمهاجم وحيد في خط المقدمة وهو وليد الجيزاني. الذي يتميز بمهارة فنية عالية اضافة إلى تسديداته الرأسية المركزة التي يستطيع من خلالها حسم نتيجة المباراة لصالح فريقه.
وسيعتمد مدرب الأهلي في لقاء اليوم على لاعبه المصري محمد بركات الذي عاد مؤخرا الى صفوف الفريق بعد ان غاب في المباراة الاخيرة نتيجة مشاركته مع منتخب بلاده في لقائه الودي مع نظيره الغاني الذي انتهي بالتعادل بدون اهداف. ويعول مدرب الأهلي الكثير على بركات لما يملكه من مهارات عالية اضافة الى قدرته على التوغل من منتصف الملعب والتهديف، وكثيرا ما فعل ذلك في مباريات هذا الموسم.
ومن المتوقع ان يلعب ديمتري بنفس أسلوبه الذي يعتمد على طريقة 5 ـ 3 ـ 2 لاغلاق المنطقة الخلفية تماما، مع الاعتماد عل محوري ارتكاز هما خالد الشنيف وفهد الزهراني للحد من خطورة الفريق الهلالي. يحتل الأهلي المرتبة الرابعة في لائحة الدوري العام برصيد 17 نقطة جمعها من 8 مباريات، فاز في خمس وتعادل في اثنتين وخسر في واحدة، وله من الاهداف 24 وعليه 11 هدفا ويبرز في صفوفه خالد قهوجي وحسين عبد الغني وصالح المحمدي، اضافة الى بركات في المقابل سيسعي فريق الهلال الذي لم يظهر بمستواه الفني المعروف عنه في لقائه الاخير مع الرياض الذي انتهى بالتعادل 1 ـ 1 الى كسب نقاط المباراة للمنافسة على صدارة البطولة مع الاتحاد صاحب القمة برصيد 22 نقطة قبيل لقائه مع الشعلة.
ويحتل فريق الهلال المرتبة الثانية برصيد عشرين نقطة جمعها من عشر مباريات فاز في ست وتعادل في اثنتين وخسر مثلهما وله من الاهداف 15وعليه 10 اهداف.
وسيعمد مدرب الهلال الروماني بلاتشي الى اللعب بنفس التشكيلة التي شاركت في اللقاء الاخير مع إمكانية مشاركة محمد لطف الذي غاب عن الفريق لفترة طويلة لسد الخلل في مركز الظهير الايسر الذي يعاني منه الهلال منذ غياب لاعبه خالد الرشيد.
ومن خلال التدريبات الأخيرة يتوقع ان يدفع مدرب الهلال بحسين العلي للعب في خط الهجوم بمفرده، من اجل اعطاء سامي الجابر حرية الانتقال بين اطراف الملعب.
ويلعب مدرب الهلال بطريقة 5 ـ 4 ـ 1 لتأمين المنطقة الدفاعية والاعتماد على انطلاق ظهيري الجنب ويبرز في صفوف الهلال سامي الجابر وعبد الله الشريدة ومحمد الدعيع.



[c] [/c][c]في اختتام الجولة التاسعة من كأس دوري خادم الحرمين الشريفين
الأهلي والهلال يجددان صراعهما بحثاً عن المقدمة
[/c]الرياض، الدمام: هاني المقبل، أسامة السبع
تختتم اليوم مباريات الجولة التاسعة من مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين بلقاءين قويين، يجمع الأول الهلال والأهلي في جدة، وفي الثاني الذي يقام في الدمام يلتقي الاتفاق والرائد.

الأهلي × الهلال
يشهد إستاد الأمير عبد الله الفيصل مساء اليوم لقاء أكثر قوة وإثارة فيه يلتقي الهلال بمستضيفه الأهلي في مباراة يبحث كلاهما فيها عن الفوز، خاصة الأهلي الذي يطمح في الاستفادة من عاملي الأرض والجمهور للحصول على نقاط المباراة ليرتقي برصيده إلى 20 نقطة في المركز الثالث الذي يحتله الهلال حالياً برصيد 20 نقطة من 10 مباريات، بينما لعب الأهلي 8 مباريات فقط. وفي المقابل فإن طموح الهلال اليوم يمتد للوصول إلى التربع على صدارة الدوري التي يحتلها حالياً فريق الاتحاد الذي توقف رصيده عند 22 نقطة في هذه الجولة، وذلك بتلقيه خسارة قاسية مساء أول من أمس من ضيفه فريق الشعلة بثلاثة أهداف نظيفة. وعلى صعيد استعدادات الأهلي لهذا اللقاء، فقد اختتم تدريباته تحت إشراف مدربه البلجيكي ديمتري بحضور عدد كبير من أعضاء الشرف البارزين وعلى رأسهم الأمير خالد بن عبد الله بن عبد العزيز، وذلك للاطمئنان على سير الإعداد لهذه المباراة. وعمل ديمتري على معالجة النقص الحاصل في صفوف الفريق بتجريب أكثر من بديل في التدريبات السابقة التي ركز فيها على الهجوم من الأطراف مع إغلاق المناطق الخلفية، ومن المتوقع أن يدفع باللاعب سعد الدوسري من بداية اللقاء بجانب القهوجي. أما في الهلال فقد ركز مدربه الروماني إيلي بيلاتشي على بعض الجمل التكتيكية بجانب رفع المعدل اللياقي لدى اللاعبين ومن المتوقع أن يلعب الهلال بذات التشكيلة التي لعب بها مباراته الأخيرة أمام الرياض.




[c]بالتوفيق للهلال في مباراة الليلة [/c]


اخر تعديل كان بواسطة » إدارة الأخبار في يوم » 27/12/2002 عند الساعة » 06:20 AM
  #2  
قديم 27/12/2002, 06:02 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 17/10/2002
المكان: ارض الجزيره
مشاركات: 195
مشكورين على المجهود الطيب

انشاء الله نفرح اليوم بفوز الزعيم

تحياتي
  #3  
قديم 27/12/2002, 06:02 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/12/2001
المكان: DAMMAM
مشاركات: 2,319
تشكراتي على الاخبار ...وبالتوفيق للزعيم الليله
  #4  
قديم 27/12/2002, 06:18 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ دمي أزرق
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 11/01/2001
المكان: الخبر
مشاركات: 1,801
Talking

مشكورين و الله يعطيكم ألف عافية يا ادارة الأخبار .
  #5  
قديم 27/12/2002, 06:20 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/11/2000
المكان: السعودية _ حــائــل
مشاركات: 1,663
آلف شكر لكم ..

ويعطيكم العافية ..

والله يوفق الزعيم في مباراة الليلة ..
  #6  
قديم 27/12/2002, 06:25 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 26/02/2001
مشاركات: 1,426
مشكورين علي الاخبار


واهـ ثم اهــ من مبارة الليله انا متشائم جدا (استغفر الله )
  #7  
قديم 27/12/2002, 06:27 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/03/2002
المكان: حــائل ــ إم الجبال وبنت القصيد
مشاركات: 3,740
مشكوووووورين ويعطيكم العاااااافيه
والله يوفق الزعيم اليله .... بإذن الله
  #8  
قديم 27/12/2002, 06:46 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 03/09/2002
المكان: مدينة الفن الازرق
مشاركات: 412
بالتوفيق للزعيم

ومشكوررررررررررررررررررررررررررررررررررررين على الاخبار الهلاليه
  #9  
قديم 27/12/2002, 07:22 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 11/12/2002
المكان: UK, Reading
مشاركات: 3,691
إقتباس
<center><normalfont><u>إقتباس من مشاركة 100% هلالي </u></center>
مشكوووووورين ويعطيكم العاااااافيه
والله يوفق الزعيم اليله .... بإذن الله </normalfont>

  #10  
قديم 27/12/2002, 07:25 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 01/10/2002
المكان: الخبر
مشاركات: 1,294
مشكورين ياإدارة الأخبار والله يعطيكم ألف عافية بالتوفيق للزعيم ..
  #11  
قديم 27/12/2002, 07:45 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 21/12/2002
المكان: السعودية (( K.S.A ))
مشاركات: 333
الله يعطيكم الف عافيه

بس كم المبلغ الي دفعته الشركه للهلال عشان الدعاية الي على القمصان ؟
  #12  
قديم 27/12/2002, 08:09 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 09/05/2002
مشاركات: 399
مشكورين؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ويعطيكم العافية ؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛وصباح الخير وباالتوفيق للأزرق أن شاء اللة.
  #13  
قديم 27/12/2002, 08:10 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 19/12/2002
المكان: المنطقه الشرقيه
مشاركات: 18
لكم منا جزيل الشكر والاحترام على ماتقدمونه من تغطية ومعلومات وافيه.................

وانشاء الله نفرح جميعا بفوز الزعيم ( زعيم قارة أسيا ) على الاهلي@@@

تقبلو تحيات محب الزعيم ><><><>< الراسي*&^%$#@!ّ
  #14  
قديم 27/12/2002, 08:42 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 29/11/2002
المكان: جوار نجمة ..!
مشاركات: 1,314
مشكورين على الجهد الرائع وان شاء الله نحتفل سوا بالفوز .
  #15  
قديم 27/12/2002, 10:45 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 11/12/2001
المكان: وين ما يكون الزعيم
مشاركات: 9,248
يعطيكم العافية ..

والله يوفق الزعيم في مباراة الليلة
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 12:20 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube