المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 16/02/2001, 04:40 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 23/08/2000
المكان: الرياض
مشاركات: 153
" جريدة الرياض " الهلال * النجمة
في الرياض يقام لقاء الهلال والنجمة والذي يعد من اللقاءات القوية والمثيرة رغم الطموحات المتناقضة للفريقين وتكمن الاهمية كون الهلال يتطلع الى تحقيق عدة مطالب اهمها الثأر من النجمة الذي فاز عليه في عنيزة بهدف يتيم.. وكذا محاولة اقتحام المربع الذهبي بعد الانتصارين الأخيرين اللذين حققهما على الانصار والاتحاد.. ومواصلة عروضه الجيدة والحفاظ على التوازن الأخير.. فيما يطمح النجمة إلى تأكيد فوزه ومواصلة انطلاقته القوية للهروب من شبح الهبوط.
فالهلال الذي يلعب على ارضه وجمهوره مطالب بتحقيق الفوز السابع الذي يؤهله لرفع رصيده الى خمس وعشرين نقطة وقد يقتحم بها المربع الذهبي فالفريق فاز في ستة لقاءات آخرها على الاتحاد 1/صفر وتعادل في اربعة وخسر ثلاثة ويسعى اليوم الى الفوز بعد ان استعاد الهلال توازنه مع مدربه الجديد بعودة الروح للاعبيه بقيادة المخضرم يوسف الثنيان وستكون عودة الجمعان ذات تأثير ايجابي على الفريق فهل يواصل صحوته؟
اما النجمة فيدخل اللقاء وهو في المركز الحادي عشر باحدى عشرة نقطة من فوزين وخمسة تعادلات آخرها مع الاتفاق سلبيا في عنيزة ويتطلع الى تأكيد فوزه على الهلال ومواصلة الصحوة لعله يتقدم الى مركز يؤمن به جانبه فهل يحقق نتيجة ايجابية امام زعيم الاندية ام ان الازرق يثأر لخسارته ويواصل حصد النقاط؟؟؟
>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>
بسبب ارتباط الزعيم
النصر (بديل) الهلال في بطولة الإمارات الدولية



فشل المسؤولون بنادي الوحدة الاماراتي في اقناع ادارة نادي الهلال بمشاركة الفريق الكروي الأول في البطولة الدولية التي ينظمها نادي الوحدة خلال الفترة من 17إلى 23مايو
2001.وبعد تعذر مشاركة الهلال وجد الاماراتيون الدعوة لنادي النصر كبديل للهلال في هذه البطولة ويأتي اعتذار الهلاليين بسبب ارتباط الفريق بالمشاركة في نهائيات كأس آسيا للأندية أبطال الدوري خلال الفترة من 24إلى 27مايو أي بعد البطولة بيوم واحد وذلك في حالة تأهل الهلال إلى النهائيات التي ستقام تصفياتها في طهران خلال شهر ذي الحجة المقبل.

>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>> طالب نادي قواياس سرعة ارسال بطاقة "توليتو" ..
سافيت يواجه النجمة بـ "المجموعات" ويجهز الجمعان



أجرى نادي الهلال اتصالا بمسؤولي نادي قواياس البرازيلي مساء أمس للتأكد من وصول العقود الأصلية التي أرسلها الهلال قبل أربعة أيام، حيث طلب الهلاليون من إدارة قواياس سرعة ارسال البطاقة الدولية للاعب "توليتو" لكي يتمكن من المشاركة مع الفريق بصورة طبيعية.
ويتوقع ان يرسل النادي البرازيلي "البطاقة الدولية" بالفاكس، فيما ترسل العقود بواسطة البريد، من جانب آخر يتوقع ان يزج المدرب "سافيت" بلاعبه "عبدالله الجمعان" في مواجهة اليوم أمام النجمة باستاد الملك فهد بالرياض عصرا، إلى جانب المهاجم "حسين علي" لتدعيم خط المقدمة الهلالية.
وكانت الحصة التدريبية أمس أخذت طابع المشاورات الثلاثية بين ثلاثة مجموعات، فيما أخضع الثلاثي "الكاتو، ابواثنين، توليتو" لتمارين انفرادية خاصة عقب نهاية التدريب مع المدرب "سافيت" بغرض إعدادهم لمواجهة الوحدة الاثنين المقبل، خصوصا "الكاتو، ابو اثنين".
وعلى صعيد آخر سلمت إدارة الكرة بالفريق اللاعب عبدالله الجمعان مكافأة الفوز ببطولتي كأس البطولة العربية والسوبر الآسيوي، والتي وزّعت للاعبين من رئيس النادي الأمير سعود بن تركي وبلغت " 50ألف ريال".

>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>> الامبراطور الصغير فهد المفرج :
الهلال أمنية نجوم الكرة فكيف أبحث عن غيره؟!



استغرب نجم دفاع الهلال فهد المفرج ما تردد حول رغبته في الانتقال لناد آخر غير الهلال بحجة عدم تسليم النادي لمستحقاته المتأخرة وقال المفرج متسائلا:إن أبرز النجوم في المملكة يبحثون عن فرصة الانضمام للزعيم فكيف أبحث انا عن ناد آخر غير الهلال الذي له أفضال علينا جميعا، وطمأن المفرج جماهير الهلال حول إصابته وقال "للرياض" أعتقد أنني سأكون جاهزاً اعتبارا من لقاء الاتفاق الأسبوع القادم بعد ان أظهرت الفحوصات الاشعاعية التي أجريتها على موضع الإصابة قبل أيام سلامة عضلة الفخذ الخلفية للقدم.. وأبدى المفرج تفاؤله الكبير بنجاح المدرب الفرنسي "سافيت" وقال إن الفريق تفاعل معه خلال فترة وجيزة وهذا يعطينا انطباعا واضحا وشعورا ملموسا بنجاحه مع الهلال في الفترة المقبلة وأضاف المفرج كما ان فوز الفريق خلال لقاءيه الماضيين أمام الأنصار ثم الاتحاد زاد من تفاؤل جماهير الزعيم حول نجاح المدرب الجديد مع الهلال.

>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>> الرشيد عقب مشاركته أمام الأنصار وقبل سفره إلى لندن يؤكد لـ "الرياض":
لن أنسى وقفات الهلاليين معي!
سافيتي سيعيد للزعيم قوته ونجوميته



أكد نجم الهلال الكروي اللاعب خالد الرشيد بأن مشاركته أمام الأنصار في اللقاء الأول له بعد ابتعاده الطويل عن الملاعب يعود الى رغبته واصراره الكبيرين في تقديم ما يرضي طموحات وتطلعات الهلاليين.
وقال الرشيد في تصريح خاص ل "الرياض" بعد أول مشاركة رسمية له مع الفريق بعد ثلاث سنوات من الغياب الاجباري وقبل سفره الى لندن لاجراء كشف طبي على القلب.
كنت واثقاً من امكاناتي وكنت ارى بأنني قادر على تقديم الشيء الكثير لنادي الهلال وأضاف الرشيد: رغم انني ابتعدت عن الفريق الكروي لثلاث سنوات الا انني ولله الحمد وفقت في تقديم المستوى الذي تطمح اليه جماهير الهلال.
وأضاف الرشيد: إن من واجبي الآن رد الدين لجماهير الزعيم التي وقفت معي وكانت أحد الأسباب الرئيسية في عودتي لمزاولة الكرة وعن تسجيله كلاعب هاو في الفريق الأول قال الرشيد انني أحد أبناء هذا الكيان الكبير ولا أنظر سوى لخدمة الزعيم سواء هاوياً أو محترفاً فالأهم لدي العودة لمستواي الحقيقي، وقال الرشيد انه لن ينسى وقفات ادارة الأمير بندر بن محمد السابقة وكذلك الإدارة الحالية برئاسة الأمير سعود بن تركي.
وأضاف: إنني متفائل بأني سأعود للملاعب بعد ان اجريت العملية في بريطانيا والحمد الله انني ارتديت شعار النادي مجدداً وعن شعوره بالآلام عقب مشاركته الأولى أمام الأنصار قال الرشيد: انني لم أشعر بأي آلام في القلب أو الصدر رغم المجهود الكبير الذي قدمته في المباراة ولكني تعرضت الى شد عضلي بسيط فرض على المدرب الفرنسي استبدالي قبل نهاية اللقاء بعشر دقائق..
وأبدى الرشيد تفاؤله بنجاح المدرب الجديد (سافيتي) للفريق الكروي وقال رغم انه لم يقض مع الهلال سوى عدة أيام الا ان بداياته (تبشر بالخير)، وأكد الرشيد عزمه على مواصلة المشوار لخدمة الهلال وقال إنني واثق من انه لا يزال لدي الكثير من أجل تقديمه للكيان الأزرق..
وقدم الرشيد شكره الجزيل للرئيس العام لرعاية الشباب الأمير سلطان بن فهد الذي تكفل بتكاليف اجراء العملية لدى الجراح العالمي مجدي يعقوب وكذلك سمو نائبه الأمير نواف بن فيصل كما قدم الرشيد شكراً خاصاً للاداري المثالي فهد المصيبيح أحد أسرار تفوق الزعيم في العام الماضي (كما ذكر الرشيد) وكذلك لاخصائي العلاج الطبيعي بالنادي فرناندو الذي اشرف على برنامج علاجه في الستة الأشهر الماضية..

>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>> " جريدة الجزيره " الهلال يلاقي النجمة في استاد الملك فهد الدولي
تألق كبير للبرازيلي توليو.. والجمعان يقود الهجوم الأزرق *
رفضت الأمانة العامة للاتحاد العربي السعودي لكرة القدم طلب نادي الهلال نقل مباراة الفريق الكروي الأول اليوم أمام النجمة إلى استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز بدلاً من استاد الملك فهد الدولي وثبتت المباراة في موعدها ومكانها السابقين.ويأتي رفض الطلب الهلالي بعد ان تعذر الاتصال بإدارة نادي النجمة لأخذ موافقتها على هذا النقل. من جهة ثانية وتأكيداً لما أشارت إليه «الجزيرة» لن يتمكن المحترف البرازيلي «توليو لوستوزا» من المشاركة في مباراة اليوم أمام النجمة لعدم وصول بطاقته الدولية والتي تلقى الهلاليون تأكيدات بوصولها صباح يوم السبت «عبر الفاكس» وبموجبها يحق له نظاماً المشاركة مع الفريق الهلالي بدءا من منتصف الأسبوع المقبل أمام الوحدة.وكان البرازيلي توليو قد تألق في مران فريقه أمس وسجل هدفاً رأسياً جميلاً وسدد العديد من الكرات في المناورة المصغرة التي فرضها سوزيتش على هامش الاستعدادات لمواجهة النجمة.في هذا المران واصل سوزيتش تركيزه كثيراً على النواحي التكتيكية وهو الأسلوب الذي اتبعه منذ استلامه مهام التدريب.
وقد شهد مران الأمس مشاركة المهاجم الكولمبي المحترف ريكاردو بيريز في اشارة واضحة إلى جاهزيته بعد شفاء اصابته التي لحقت به في مباراة النصر.
وعلى صعيد آخر تصدر اسم المهاجم الدولي العائد عبدالله الجمعان «هداف العرب» قائمة اللاعبين الذين اختارهم سوزيتش إلى جانب 17 من زملائه هم: حسن العتيبي وأحمد ضاري وتركي الصويلح ومحمد النزهان وعبدالله الشريدة وماجد الشمري وبندر المطيري ومحمد لطف ويوسف الثنيان وخالد التيماوي وحسين المسعري ومنصور الشهراني وعبدالله المطرف وتركي الشايع ومحمد القحطاني وحسين علي ومحمد صديق.وخلت القائمة من الشابين عيدالعنزي وسلطان السعيد اللذين كانا ضمن المعسكرين للمباريات السابقة إلى جانب الكاتو والمفرج وابوثنين وتركي القحطاني.

>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>> ردود الأفعال الهلالية النصراوية تتواصل... ومسؤول هلالي يرد:
استبعدنا السلامة لكبر سنه وفوجئنا به بعد 36 شهراً يواجه صغارنا!
ليست المرة الأولى التي نواجه كبار النصر فقد سبق وأن تكرر ذلك خمس مرات موثقة! * كتب - طارق العبودي
مازالت ردود الأفعال الهلالية والنصراوية تتوالى في أعقاب الاحتجاج الرسمي الذي رفعه نادي الهلال للاتحاد العربي السعودي لكرة القدم ضد مشاركة اللاعب خالد السلامة 19 عاماً مع فريق ناشئي النصر تحت 16 سنة في مباراة الفريقين نهاية الأسبوع الماضي والتي أعقبها أيضا تقديم الناديين للعديد من الوثائق التي يرى كل منهما أنها تدعم موقفه وتدين الطرف الآخر.
* هلالي يرد:
فقد تلقينا اتصالا من مصدر هلالي مسؤول علق خلاله على الوثائق التي قدمها النصراويون والمدعمة ببعض التصريحات لعدد من منسوبيه بقوله: حقيقة لم نفاجأ أبداً بالتصريحات النصراوية أو بالأوراق التي رفعوها للاتحاد ونشروها في الصحف لأننا نعرف أنهم سيحاولون تبرئة ساحتهم وإبعاد تهمة مخالفة الأنظمة واللوائح عنهم رغم ان هذه الحادثة ليست الأولى ولا الثانية وربما لن تكون الأخيرة طالما أنهم يصرون على البحث عن كسب وقتي فقط ولا ينظرون لمستقبل فريقهم.
ومضى المصدر الهلالي يقول: لم يكن هذا الاحتجاج هو الأول ضد «ناشئي» النصر بل هو الخامس فقد سبق لنا أن قدمنا ثلاثة احتجاجات فيما قدم شقيقنا الأهلي والشباب احتجاجين مماثلين وجميع هذه الاحتجاجات كانت ضد مخالفات نصراوية صريحة للنظام واللوائح هذا بخلاف العديد من الاحتجاجات التي لم تسعفني الذاكرة لاستعراضها.
وأضاف يقول: الشيء المستغرب أن المخالفات النصراوية الصريحة للأنظمة لم تكن وليدة اليوم بل بدأت منذ حوالي 29 عاماً واستمرت حتى يومنا هذا وأغلبها في لعبة كرة القدم.
وكشف المصدر الهلالي النقاب عن الاحتجاجات المقدمة ضد النصر وسردها على النحو التالي:
1 - في عام 1392ه تقابل الهلال والنصر في كرة القدم على مستوى الناشئين وأشرك النصر اللاعب عيد الحربي باسم شقيقه الأصغر عبدالله فقدمنا احتجاجا رسميا وتم قبوله.
وقد لعب للهلال آنذاك فهودي وعبدالعزيز العودة والخليفي فيما لعب للنصر محمد الجنوبي ومحمد تحسين وعبدالرحمن الشهراني.
2 - في عام 1411ه تقابل الأهلي والنصر على نهائي المملكة للناشئين وانتهت المباراة بفوز النصر 1/صفر وقدم الأهلي احتجاجا رسميا لمشاركة اللاعب خالد خضر مع النصر رغم أنه من مواليد 1386ه وقد لعب على انه من مواليد 1394ه وكان آنذاك يعمل مدرسا للتربية البدنية!!
3 - في عام 1412ه تقابل الهلال والنصر على مستوى الناشئين وتعادلا وقدم الهلال احتجاجا رسميا على مشاركة اللاعب خالد مرضي الدوسري مع النصر باسم شقيقه الأصغر عبدالله وتم قبول الاحتجاج.
4- في عام 1414ه تقابل الهلال والنصر على مستوى الناشئين وانتهت المباراة بتعادلهما واحتج الهلال على مشاركة اللاعب سامي عبدالله الصبياني مع النصر والذي كان مسجلا في لعبة السباحة بنادي الهلال بينما سجله النصر في كرة القدم وتم قبول الاحتجاج.
5 - في عام 1419ه لعب الشباب والنصر على مستوى الناشئين في الدوري الممتاز وقدم الشباب احتجاجا ضد مشاركة اللاعب النصراوي أيمن مرير الذي كان مسجلا في لعبة أخرى وتم قبول الاحتجاج واعتبر الشباب فائزاً.واستطرد المصدر يقول: المخالفات النصراوية الصريحة مختلفة الاشكال والألوان فتارة يشركون لاعبا باسم شقيقه وتارة يشركون لاعبا مسجلا في لعبة أخرى وتارة أخرى يشركون لاعبا تخطى السن القانونية كما حصل في المباراة الأخيرة يوم الجمعة الماضي حينما أشركوا خالد السلامة الذي يبلغ 19 عاماً مع الناشئين تحت 16 سنة فعلى ماذا يدل ذلك؟!
وفيما يتعلق بالأوراق الأخيرة التي رفعها النصر للاتحاد السعودي ونشرت في الصحف البطاقة الشخصية للاعب والكارنيه قال: هي محاولات من إداريي النصر لتبرئة ساحتهم وقد نسوا أو تناسوا أنها تدينهم وتؤكد مخالفتهم لأنهما أصدرتا في يوم واحد بتاريخ 11/7/1420ه أي أن اللاعب استلم بطاقته من الأحوال المدنية وتوجه فوراً للتوقيع في مكتب الرئاسة العامة لرعاية الشباب.. مع العلم )والحديث للمصدر الهلالي( بأن عدداً من محبي الهلال عرضوا علينا اسم اللاعب قبل ثلاث سنوات إلا أننا عندما اكتشفنا أنه من مواليد 1403ه رفضنا تسجيله كون فريق الناشئين لن يستفيد من خدماته على اعتبار أن الموسم الرياضي آنذاك شارف على النهاية بينما هناك عدد كافٍ من اللاعبين في درجة الشباب.
واختتم المسؤول الهلالي حديثه بقوله: أود التأكيد مرة أخرى على اننا حينما قدمنا الاحتجاج لا ننظر لنتيجة المباراة ولكن لنؤكد للجميع ان هناك من يصر عيانا بيانا على مخالفة اللوائح والأنظمة وهذا ليس في صالح مستقبل الكرة السعودية.

>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>> (( تطور الهلال في مواجهة صحوة النجمة )) الهلال + النجمة
سيلتقي الفريقان على استاد الملك فهد الدولي بالرياض )عصراً( وهو لقاء يمثل أهمية كبيرة للفريقين فالهلال يسعى للفوز والاقتراب من مراكز الصدارة والنجمة كذلك يبحث عن الفوز من أجل خطف نقاط الأمان والهروب عن شبح الهبوط الذي مازال يطارده،

** الهلال سيدخل هذا اللقاء وهو يمثل المركز الخامس بعد نهاية الجولة )16( وبرصيد )22( نقطة.. وقد أعاد الفريق جزءا يسيرا من مستواه الحقيقي وحصد على اثره )6( نقاط ثمية من أمام الأنصار والاتحاد هذا التطور في المستوى سيشفع للأزرق اليوم في تجاوز النجمة ولكن بشرط الظهور بنفس المستوى الذي قدمه الفريق أمام الاتحاد الاحد الماضي لأن اللقاء يظل صعباً فالخصم يبحث عن أمل البقاء.. ولكن الهلال بمستواه الحالي وتألق معظم لاعبيه وارتفاع لياقتهم سيزيد من أسهمه بالفوز وبالتالي يتقدم خطوة جيدة للأمام... ولكن ما ينقص الفريق في الوقت الحالي هو عدم تفاعل 2 أو 3 من لاعبيه مع تألق البقية خصوصاً أثناء التسليم واستلام الكرات وبالتالي تقل خطورة الفريق.. ويبقى المتألق يوسف الثنيان )قائد الفريق( الورقة الرابحة بيد المدرب الهلالي )صفوت( نظراً للجهد الخرافي الذي يبذله وسط الملعب وتمويله السليم للمهاجمين.
** اما فريق النجمة فسيدخل هذا اللقاء وهو يحتل المركز ال11 بعد الجولة )16( وبرصيد )11( نقطة وقد أظهر الفريق مستويات رائعة خلال مبارياته الثلاث الماضية وحصد خلالها )7( نقاط منحته آمالاً قوية بالبقاء في الممتاز.. والفريق يعيش وضعا جيدا الآن وصفوفه اكتملت ومعنويات لاعبيه مرتفعة واستعداداته للقاء اليوم مضاعفة حيث سيبذل اللاعبون أعلى ما لديهم من مستوى لأن هذه المباراة بالنسبة لهم تحديد مصير فإما الفوز وإضافة نسبة كبيرة من أمل البقاء أو الخسارة والانتظار للمباريات القادمة.. ولكن الواقع يقول بأن النجمة سيحرج الهلال.
>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>> (( سالم .. يا سليمان )) لم تكن اصابة صخرة الدفاع السعودي اللاعب عبد الله سليمان بتلك القوية او المخيفة ولله الحمد.. ولم يكن خروجه بسيارة الاسعاف الى مستشفى الدمام المركزي منذ الشوط الاول من مباراة منتخبنا امام فيتنام الا للتأكد من سلامته تماماً ولاجراء بعض الأشعة والكشف على موضع الآلام التي عانى منها على إثر اشتراكه مع مهاجم فيتنام.الإصابة كما أكد إداري المنتخب علي كميخ ل «الجزيرة» كانت عبارة عن التواء في مفصل القدم وليس كسراً كما توهم البعض وهذه الإصابة البسيطة لن تعيقه عن مشاركة الأخضر لكن الجهاز الفني بقيادة المدرب القدير ناصر الجوهر فضّل إراحته ليس إلا. الاتصالات لم تنقطع من الجماهير للاطمئنان على سلامة سليمان.

>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>> جريدة الرياضيه : (( الهلال يجدد مفاوضاته مع مهاجم مرسيليا )) تجددت المفاوضات الهلاليه مع مهاجم منتخب ساحل العاج وفريق مرسيليا الفرنسى باكايوكا 27 سنه بعد أن توصل الوسيط الذى يقود المفاوضات الى حل لمشكلة اللاعب مع العقد الهلالى والذى يحدد العقد بسبعة أشهر حتى يتمكن من مشاركة الهلال فى بطولة العالم >>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>> جريدة الرياضى : (( الدوخى يفجرها : أبراهيم ماطر سينتقل الى الهلال وسيكون بين أخوانه ))<br><font size=1 color="#000080" face="tahoma">[عدلت بواسطة Sami 9 التاريخ:16-02-2001 الساعة: 02:27 PM]</font>
  #2  
قديم 16/02/2001, 04:57 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 04/01/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 523


تسلم والله يا حبيبي الحين نروح نصلي ثم انام وانا ماخذين علوم الزعيم
  #3  
قديم 16/02/2001, 05:46 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/09/2000
المكان: الـريـاض - الـبـديـعـة
مشاركات: 1,721
Thumbs up GoOoOoOoOd Work

يعطيك العافية ...الان انام وانا مرتاح ومبسوط وعارف اخبار الزعيم

تحياتي واشواقي
  #4  
قديم 16/02/2001, 07:02 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 25/12/2000
المكان: الرياض
مشاركات: 948
ماقصرت أخوي Sami 9 وهذه تكملة الاخبار
-----------------------
الجزيرة :
استكمالاً لمباريات الجولة العاشرة من دوري شباب الممتاز الهلال والأهلي في صراع المقدمة والقاع أمام الرياض والشباب:
* كتب - طارق العبودي:
تستكمل اليوم منافسات الجولة العاشرة من دوري شباب الممتاز لكرة القدم حيث تقام ثلاث مباريات تجمع الرياض والهلال والنصر وحراء والأهلي والشباب.
وتحمل المباريات الثلاث أهمية كبرى للفرق التي ستدخلها بشعار الفوز ولا شيء غيره خصوصا وأن هذه الجولة هي بداية الحسم الحقيقي ولم يعد هناك مجال للتفريط بأي نقطة.
سواء كان ذلك لفرق المقدمة أو القاع أو حتى فرق الوسط التي مازال لديها بصيص من الأمل لاقتحام المنافسة وفي نفس الوقت تخشى أن تدخل في دوامة الخطر.
* الرياض x الهلال
* النصر x حراء
__________________
اليوم مباراتان تقامان )عصراً( في الرياض والمدينة المنورة تطور الهلال في مواجهة صحوة النجمة والأنصار يبحث عن تعويض الإخفاقات أمام الشباب :
كتب خالد المشاري
تستكمل عصر اليوم الجمعة لقاءات الجولة السابعة عشرة لمسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين وذلك بلقاءين الأول سيجمع الهلال والنجمة في )الرياض( واللقاء الثاني سيجمع الأنصار والشباب في المدينة المنورة.
الهلال + النجمة
سيلتقي الفريقان على استاد الملك فهد الدولي بالرياض )عصراً( وهو لقاء يمثل أهمية كبيرة للفريقين فالهلال يسعى للفوز والاقتراب من مراكز الصدارة والنجمة كذلك يبحث عن الفوز من أجل خطف نقاط الأمان والهروب عن شبح الهبوط الذي مازال يطارده،

** الهلال سيدخل هذا اللقاء وهو يمثل المركز الخامس بعد نهاية الجولة )16( وبرصيد )22( نقطة.. وقد أعاد الفريق جزءا يسيرا من مستواه الحقيقي وحصد على اثره )6( نقاط ثمية من أمام الأنصار والاتحاد هذا التطور في المستوى سيشفع للأزرق اليوم في تجاوز النجمة ولكن بشرط الظهور بنفس المستوى الذي قدمه الفريق أمام الاتحاد الاحد الماضي لأن اللقاء يظل صعباً فالخصم يبحث عن أمل البقاء.. ولكن الهلال بمستواه الحالي وتألق معظم لاعبيه وارتفاع لياقتهم سيزيد من أسهمه بالفوز وبالتالي يتقدم خطوة جيدة للأمام... ولكن ما ينقص الفريق في الوقت الحالي هو عدم تفاعل 2 أو 3 من لاعبيه مع تألق البقية خصوصاً أثناء التسليم واستلام الكرات وبالتالي تقل خطورة الفريق.. ويبقى المتألق يوسف الثنيان )قائد الفريق( الورقة الرابحة بيد المدرب الهلالي )صفوت( نظراً للجهد الخرافي الذي يبذله وسط الملعب وتمويله السليم للمهاجمين.
** اما فريق النجمة فسيدخل هذا اللقاء وهو يحتل المركز ال11 بعد الجولة )16( وبرصيد )11( نقطة وقد أظهر الفريق مستويات رائعة خلال مبارياته الثلاث الماضية وحصد خلالها )7( نقاط منحته آمالاً قوية بالبقاء في الممتاز.. والفريق يعيش وضعا جيدا الآن وصفوفه اكتملت ومعنويات لاعبيه مرتفعة واستعداداته للقاء اليوم مضاعفة حيث سيبذل اللاعبون أعلى ما لديهم من مستوى لأن هذه المباراة بالنسبة لهم تحديد مصير فإما الفوز وإضافة نسبة كبيرة من أمل البقاء أو الخسارة والانتظار للمباريات القادمة.. ولكن الواقع يقول بأن النجمة سيحرج الهلال.
___________________
ردود الأفعال الهلالية النصراوية تتواصل... ومسؤول هلالي يرد:
استبعدنا السلامة لكبر سنه وفوجئنا به بعد 36 شهراً يواجه صغارنا!
ليست المرة الأولى التي نواجه كبار النصر فقد سبق وأن تكرر ذلك خمس مرات موثقة!
* كتب - طارق العبودي
مازالت ردود الأفعال الهلالية والنصراوية تتوالى في أعقاب الاحتجاج الرسمي الذي رفعه نادي الهلال للاتحاد العربي السعودي لكرة القدم ضد مشاركة اللاعب خالد السلامة 19 عاماً مع فريق ناشئي النصر تحت 16 سنة في مباراة الفريقين نهاية الأسبوع الماضي والتي أعقبها أيضا تقديم الناديين للعديد من الوثائق التي يرى كل منهما أنها تدعم موقفه وتدين الطرف الآخر.
* هلالي يرد:
فقد تلقينا اتصالا من مصدر هلالي مسؤول علق خلاله على الوثائق التي قدمها النصراويون والمدعمة ببعض التصريحات لعدد من منسوبيه بقوله: حقيقة لم نفاجأ أبداً بالتصريحات النصراوية أو بالأوراق التي رفعوها للاتحاد ونشروها في الصحف لأننا نعرف أنهم سيحاولون تبرئة ساحتهم وإبعاد تهمة مخالفة الأنظمة واللوائح عنهم رغم ان هذه الحادثة ليست الأولى ولا الثانية وربما لن تكون الأخيرة طالما أنهم يصرون على البحث عن كسب وقتي فقط ولا ينظرون لمستقبل فريقهم.
ومضى المصدر الهلالي يقول: لم يكن هذا الاحتجاج هو الأول ضد «ناشئي» النصر بل هو الخامس فقد سبق لنا أن قدمنا ثلاثة احتجاجات فيما قدم شقيقنا الأهلي والشباب احتجاجين مماثلين وجميع هذه الاحتجاجات كانت ضد مخالفات نصراوية صريحة للنظام واللوائح هذا بخلاف العديد من الاحتجاجات التي لم تسعفني الذاكرة لاستعراضها.
وأضاف يقول: الشيء المستغرب أن المخالفات النصراوية الصريحة للأنظمة لم تكن وليدة اليوم بل بدأت منذ حوالي 29 عاماً واستمرت حتى يومنا هذا وأغلبها في لعبة كرة القدم.
وكشف المصدر الهلالي النقاب عن الاحتجاجات المقدمة ضد النصر وسردها على النحو التالي:
1 - في عام 1392ه تقابل الهلال والنصر في كرة القدم على مستوى الناشئين وأشرك النصر اللاعب عيد الحربي باسم شقيقه الأصغر عبدالله فقدمنا احتجاجا رسميا وتم قبوله.
وقد لعب للهلال آنذاك فهودي وعبدالعزيز العودة والخليفي فيما لعب للنصر محمد الجنوبي ومحمد تحسين وعبدالرحمن الشهراني.
2 - في عام 1411ه تقابل الأهلي والنصر على نهائي المملكة للناشئين وانتهت المباراة بفوز النصر 1/صفر وقدم الأهلي احتجاجا رسميا لمشاركة اللاعب خالد خضر مع النصر رغم أنه من مواليد 1386ه وقد لعب على انه من مواليد 1394ه وكان آنذاك يعمل مدرسا للتربية البدنية!!
3 - في عام 1412ه تقابل الهلال والنصر على مستوى الناشئين وتعادلا وقدم الهلال احتجاجا رسميا على مشاركة اللاعب خالد مرضي الدوسري مع النصر باسم شقيقه الأصغر عبدالله وتم قبول الاحتجاج.
4- في عام 1414ه تقابل الهلال والنصر على مستوى الناشئين وانتهت المباراة بتعادلهما واحتج الهلال على مشاركة اللاعب سامي عبدالله الصبياني مع النصر والذي كان مسجلا في لعبة السباحة بنادي الهلال بينما سجله النصر في كرة القدم وتم قبول الاحتجاج.
5 - في عام 1419ه لعب الشباب والنصر على مستوى الناشئين في الدوري الممتاز وقدم الشباب احتجاجا ضد مشاركة اللاعب النصراوي أيمن مرير الذي كان مسجلا في لعبة أخرى وتم قبول الاحتجاج واعتبر الشباب فائزاً.واستطرد المصدر يقول: المخالفات النصراوية الصريحة مختلفة الاشكال والألوان فتارة يشركون لاعبا باسم شقيقه وتارة يشركون لاعبا مسجلا في لعبة أخرى وتارة أخرى يشركون لاعبا تخطى السن القانونية كما حصل في المباراة الأخيرة يوم الجمعة الماضي حينما أشركوا خالد السلامة الذي يبلغ 19 عاماً مع الناشئين تحت 16 سنة فعلى ماذا يدل ذلك؟!
وفيما يتعلق بالأوراق الأخيرة التي رفعها النصر للاتحاد السعودي ونشرت في الصحف البطاقة الشخصية للاعب والكارنيه قال: هي محاولات من إداريي النصر لتبرئة ساحتهم وقد نسوا أو تناسوا أنها تدينهم وتؤكد مخالفتهم لأنهما أصدرتا في يوم واحد بتاريخ 11/7/1420ه أي أن اللاعب استلم بطاقته من الأحوال المدنية وتوجه فوراً للتوقيع في مكتب الرئاسة العامة لرعاية الشباب.. مع العلم )والحديث للمصدر الهلالي( بأن عدداً من محبي الهلال عرضوا علينا اسم اللاعب قبل ثلاث سنوات إلا أننا عندما اكتشفنا أنه من مواليد 1403ه رفضنا تسجيله كون فريق الناشئين لن يستفيد من خدماته على اعتبار أن الموسم الرياضي آنذاك شارف على النهاية بينما هناك عدد كافٍ من اللاعبين في درجة الشباب.
واختتم المسؤول الهلالي حديثه بقوله: أود التأكيد مرة أخرى على اننا حينما قدمنا الاحتجاج لا ننظر لنتيجة المباراة ولكن لنؤكد للجميع ان هناك من يصر عيانا بيانا على مخالفة اللوائح والأنظمة وهذا ليس في صالح مستقبل الكرة السعودية.
_____________________
من يحمي الوثائق الرسمية؟
*عبدالله الفاضل
طفحت قضية إشراك اللاعب خالد السلامة في إحدى المباريات على السطح الإعلامي وتم تبادل تدعيم المواقف ببعض الوثائق مع تفاوت أهميتها الرسمية في محاولة لكسب القرار، وبغض النظر عن نتيجة الاحتجاج المقدم للرئاسة ولمصلحة من سيكون؟ فإن النظرة الإدارية والبعد النظامي في القضية هما مجال البحث هنا وهما الركيزة الأساسية والمنطقية للتعامل مع هذه القضية حتى لا تتكرر لاحقاً.
تعتمد أنظمة الأحوال المدنية المستند الأصلي للحصول على البطاقة الشخصية هو دفتر العائلة «وقبل ذلك كانت حفيظة النفوس» الذي يبنى على اصداره صرف جميع وثائق العائلة الرسمية المختلفة انطلاقاً من توثيق التسلسل الأسري لطالب البطاقة، أما ان تحتوي البطاقة الشخصية التي صدرت بتاريخ «11/7/1420» مكان اصدارها الرياض على تاريخ ميلاد مختلف عما ورد في دفتر العائلة الصادر بتاريخ «5/7/1415» مكان اصداره الرياض فهذا يثير تساؤلا مهما جداً حول ازدواجية الاصدار ويتطلب ايجاد رادع قوي.
وحول نظامية اصدار البطاقة ومستند استخراجها من الأحوال المدنية والكيفية التي تم بموجبها اصدار مستندين رسميين من جهة حكومية واحدة في مكان واحد بتاريخ ميلاد مختلف «في ظل وجود الحاسب الآلي» فإنه يعكس واقع الاجراءات الإدارية لهذه الجهة، أما الوثائق الأخرى وخاصة التعليمية والرياضية فإنها أقل من الناحية الرسمية من المستند الرسمي الأول في اصدار جميع الوثائق الرسمية «دفتر العائلة» والذي بموجبه تمنح البطاقة الشخصية وجواز السفر وإضافة الأبناء وغير ذلك. وفي اعتقادي ان إدارة المتابعة في الأحوال المدنية هي الجهة الوحيدة القادرة على تتبع إجراء صرف البطاقة حتى الوصول إلى حقيقة الكيفية التي من خلالها تم اصدار دفتر عائلة وبطاقة أحوال مدنية بتواريخ ميلاد مختلفة من جهة واحدة في مكان واحد باستخدام أسلوب الرقابة المستندية على مسوغات معاملة الاصدار.
آمل ألا تمر هذه القضية مرور الكرام حتى لا تفسح المجال لما هو أكبر من ذلك!.
___________________
قبل الهلال.. الواصل بتفاؤل:
الفريق أتم استعداده لمواجهة الزعيم
* عنيزة فيصل الواصل:
حول مباراة فريقه القادمة أمام الهلال تحدث الاستاذ صالح بن عبدالعزيز الواصل رئيس نادي النجمة فقال: لقد أتم الفريق استعداده لهذه المباراة وسط معنويات مرتفعة واعتقد أن الفريق جاهز تمام الجاهزية ونحن بقدر ما نطمح بنقاط الهلال نعرف جيداً أننا نلعب أمام زعيم الأندية السعودية بل والآسيوية والمهم هو أن نقدم كل ما لدينا محاولة في الهروب من مؤخرة الترتيب. وتحدث الواصل عن كسب فريقه للمباراة التي جمعت الفريقين في الدور الأول فقال: انتصارنا في مباراة الدور الأول لا يعني بحال التقليل من امكانيات الهلال فالهلال يبقى هلالاً مهما كانت ظروفه وهو لا يقلل من الفوز فالفريق قدم مباراة كبيرة استحق فيها النقاط الثلاث.

من جهة أخرى صرح الواصل بأنه قد تم توزيع مكافأة فوز على اللاعبين بعد التعادل مع الاتفاق تقديراً لجهودهم ودافعاً لهم لتحقيق المزيد من النتائج الإيجابية وخاصة في هذه المرحلة الحرجة.
وفي هذا السياق ناشد الواصل النجماويين للوقوف إلى جانب الفريق
________________
لماذا يهاجمون سامي
صالح الهويريني
لم يسبق ان تعرض لاعب سعودي للتشكيك في قدراته وامكاناته.. وتعرض ايضا لانتقادات لا تحمل اي صفة للحقيقة والواقعية مثلما تعرض له قائد منتخبنا الوطني نجم الهلال سامي الجابر .. لاننكر ان للجابر أخطاءه مثله مثل اي لاعب آخر ولكنهم للاسف الشديد صوروها وكأنها لاتغتفر .. ينتقدونه على كل صغيرة وكبيرة ويتصيدون اخطاءه وكأنه اللاعب الوحيد الذي يخطىء .. فرص بالكوم تهدر ولايذكرون ولايتذكرون سوى التي اهدرها سامي .. ان سجل قالوا انه ضعف في الفريق الخصم او بفعل الحظ وان صام عن التهديف قالوا ألم نقل لكم انه لاعب مصنوع وانكم اعطيتموه اكبر من حجمه وزادوا على ذلك قبل ايام عندما قال احد الذين لاينتمون لصحافة الوطن «متشمتا» في صبيحة يوم مباراة منتخبنا الوطني ومنتخب بنغلاديش السبت الماضي ان الغريب في مباراة اليوم لو سجل سامي هدفا «ياساتر الى هذه الدرجة وصلت البغضاء وعدم الولاء لمنتخب الوطن» ولكن لان سامي يدرك الحقيقة ويعرف متى يرد على مثل هذه الفئة من المستصحفين لم يمهله طويلا فرد عليه في المساء بهدف ولا اروع .. وتعدى الامر ذلك لدى احدى القنوات الفضائية الرياضية عندما اعتمدت علي محللين رياضيين لتخصيص جزء كبير من تحليلاتهم المملة والركيكة من اجل متابعة اخطاء سامي وكأن بقية اللاعبين لايخطئون..
يتذكرون اهدافه المؤثرة ومساهماته الفاعلة التي قادت الهلال لمنصات الذهب فيزداد كرههم له وحقدهم عليه..
يقولون كل ذلك عن سامي لان الجهل اعماهم عن قول الحقيقة ومرض التعصب المتغلغل داخل قلوبهم الغى من امامهم كل تفوق ونجاح يجب ان يجير لسامي خصوصا انه اهم علامات الكسب الدائمة للزعيم الذي يغتاظون من نجاحاته ويتمنون دوما سقوطه وفشله..
دعهم ياسامي ليقولوا مايقولون فا لشمس لاتحجب بغربال رغم يقيننا التام بانك لاتأبه بما يقولونه ويرددونه وثق تماماً لو انك كنت تلعب لفريقهم لوصفوك بافضل الالقاب ولأصبحت في نظرهم اعظم اللاعبين مثلما نحن نراك وعليك ان تدرك انه لن يهدأ لهم بال مادام انك مازلت تساهم في اسعاد الهلاليين وتجلب الفرح الى قلوبهم «مزيدا من التفوق لك ولكل نجوم الكرة السعودية التي تسعون دائما لرفعتها ومواصلة انتصاراتها بدعم من الرئيس العام وسمو نائبه ومؤازرة جماهيرنا الوفية المخلصة وقبل ذلك بتوفيق من الله سبحانه وتعالى».
نعم الثنيان أفضل من ماجد
هاتفني نصراوي غاضب اسمه «خالد الراجح» يحتج على تأكيدي بافضلية يوسف الثنيان على ماجد عبدالله خلال «مقال» الاسبوع الماضي وراح وقتها يسرد لي إنجازات ماجد ويذكرني بها - على حد تعبيره - مؤكدا ان هذه الانجازات تفوق ماحققه الثنيان .. فقلت له هذا رأيك وهو محل تقديري واحترامي مثل احترامي لماجد عبدالله نفسه والأهم انه ليس شرطا ان يقتنع برأيي فهذا شأنه ولكن اردت منه لكي يتأكد من صحة ما ذهبت اليه في تأكيدي على افضلية الثنيان على ماجد ان يراجع التاريخ الحقيقي وان يبحث عن الارقام الواقعية التي لايعرفها بالتأكيد عن الثنيان..
فقال بانه سيبحث كل ماطلبته منه وسيرد علي ومازلت انتظر رده الذي طال وقته .. ولكن يبدو انه اقتنع..
برافو إدارة الشباب
** زاد اعجابي بادارة نادي الشباب ممثلة بالامير خالد بن سعد عندما امرت بتكوين لجنة لجمع التبرعات من اعضاء شرف النادي لدعم اسرة عبدالله السويلم قائد فريق الشباب سابقاً و الذي انتقل الى رحمة الله يوم الخميس الماضي في حادث سير .. هذه البادرة الرائعة تعتبر ولاشك قمة الوفاء من الامير خالد بن سعد تجاه السويلم الذي كان من خيرة اللاعبين خلقا وتعاملا والتزاماً..
** افضل من «شخّص» حال التحكيم السعودي في الوقت الراهن هو الزميل سامي اليوسف في هذه الجريدة يوم الاحد الماضي وعلى لجنة الحكام الرئيسية ان تستفيد من كل ملاحظة تطرق لها هذا الزميل ولاسيما ان انتقاداته كانت هادفة وموضوعية وكشفت العديد من الملاحظات البناءة التي من شأنها ان يعزز من مقدار نجاح جهود اللجنة في مساعيها لمعالجة اخطاء حكامها..
** بعد تزايد اخطاء الحكام بالشكل الذي شاهدناه ولاحظناه في المباريات الاخيرة اجزم ان الاستاذ محمد فودة عضو لجنة الحكام لن يكررها لان الشق اكبرمن الرقعة..
** احتجاج الهلال على نتيجة مباراته امام النصر «درجة ناشئين» بحجة مشاركة لاعب تجاوز السن القانونية لن يجدي خصوصا ان المشكلة الاهم التي يعاني منها فريق صغار الهلال ليست في ثلاث نقاط ضائعة او فوز مؤقت وانما في ضعف امكانات لاعبيه وقدراتهم وعدم وجود الناشىء الذي يعيد ذكريات المواهب الهلالية النادرة التي كانت في السابق..
** جاء رد العملاق عبدالله شريدة عبر اوربت قويا وبليغا على الذي يهوى «الترزز» ويحاول ايهام الآخرين بانه فلتة زمانه وبحقيقة ما يقوله .. رائع ياشريدة!!
** سؤال يبحث عن اجابة .. لماذا تكثر اخطاء الحكام لمصلحة فريق واحد تحديدا في المباريات غير المنقولة تلفزيونيا .. ابحثوا معي اثابكم الله عن اجابته!!
** في فريق الوحدة الكروي لاعب وسط شاب اسمه «هاني الجفري» .. تذكروا هذا الاسم جيدا سيكون له شأن كبير في عالم المجنونة اذا لم يداعبه الغرور ووجد الرعاية والاهتمام وايضا المدرب الذي يعرف ان يصقل موهبته..
تركي المصيليخ انتقل من الهلال للاتفاق في بداية الموسم الحالي دون قيد او شرط واصبح من عناصر فريقه الجديد التي قادته للانتصارات.. بالمناسبة المصيليخ لاعب خلوق ويستحق كل خير واهتمام الاتفاقيين وحب جماهيرهم..
** المدرب الوطني عبدالعزيز الخالد غير محظوظ عندما تسلم زمام تدريب فريق سدوس الكروي في الوقت الراهن ولاسيما انه مدرب يملك عقلية تدريبية هائلة..
** اختلفت الآراء حول تعامل مدير المنتخب الوطني فيصل عبدالهادي مع رجال الصحافة.. فمن نصدق؟
** خاتمة :-
لاتمدحن امرأً حتى تجربه ..
ولا تذمنه من غير تجريب
بريد إلكتروني
[email protected]
__________________________
الهلال يلاقي النجمة في استاد الملك فهد الدولي
تألق كبير للبرازيلي توليو.. والجمعان يقود الهجوم الأزرق
* كتب- طارق العبودي:
رفضت الأمانة العامة للاتحاد العربي السعودي لكرة القدم طلب نادي الهلال نقل مباراة الفريق الكروي الأول اليوم أمام النجمة إلى استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز بدلاً من استاد الملك فهد الدولي وثبتت المباراة في موعدها ومكانها السابقين.ويأتي رفض الطلب الهلالي بعد ان تعذر الاتصال بإدارة نادي النجمة لأخذ موافقتها على هذا النقل. من جهة ثانية وتأكيداً لما أشارت إليه «الجزيرة» لن يتمكن المحترف البرازيلي «توليو لوستوزا» من المشاركة في مباراة اليوم أمام النجمة لعدم وصول بطاقته الدولية والتي تلقى الهلاليون تأكيدات بوصولها صباح يوم السبت «عبر الفاكس» وبموجبها يحق له نظاماً المشاركة مع الفريق الهلالي بدءا من منتصف الأسبوع المقبل أمام الوحدة.وكان البرازيلي توليو قد تألق في مران فريقه أمس وسجل هدفاً رأسياً جميلاً وسدد العديد من الكرات في المناورة المصغرة التي فرضها سوزيتش على هامش الاستعدادات لمواجهة النجمة.في هذا المران واصل سوزيتش تركيزه كثيراً على النواحي التكتيكية وهو الأسلوب الذي اتبعه منذ استلامه مهام التدريب.
وقد شهد مران الأمس مشاركة المهاجم الكولمبي المحترف ريكاردو بيريز في اشارة واضحة إلى جاهزيته بعد شفاء اصابته التي لحقت به في مباراة النصر.
وعلى صعيد آخر تصدر اسم المهاجم الدولي العائد عبدالله الجمعان «هداف العرب» قائمة اللاعبين الذين اختارهم سوزيتش إلى جانب 17 من زملائه هم: حسن العتيبي وأحمد ضاري وتركي الصويلح ومحمد النزهان وعبدالله الشريدة وماجد الشمري وبندر المطيري ومحمد لطف ويوسف الثنيان وخالد التيماوي وحسين المسعري ومنصور الشهراني وعبدالله المطرف وتركي الشايع ومحمد القحطاني وحسين علي ومحمد صديق.وخلت القائمة من الشابين عيدالعنزي وسلطان السعيد اللذين كانا ضمن المعسكرين للمباريات السابقة إلى جانب الكاتو والمفرج وابوثنين وتركي القحطاني.
______________________
استكمالاً لمباريات الجولة العاشرة من دوري شباب الممتاز
الهلال والأهلي في صراع المقدمة والقاع أمام الرياض والشباب.. ومهمة سهلة للنصر أمام حراء
* كتب - طارق العبودي:
تستكمل اليوم منافسات الجولة العاشرة من دوري شباب الممتاز لكرة القدم حيث تقام ثلاث مباريات تجمع الرياض والهلال والنصر وحراء والأهلي والشباب.
وتحمل المباريات الثلاث أهمية كبرى للفرق التي ستدخلها بشعار الفوز ولا شيء غيره خصوصا وأن هذه الجولة هي بداية الحسم الحقيقي ولم يعد هناك مجال للتفريط بأي نقطة سواء كان ذلك لفرق المقدمة أو القاع أو حتى فرق الوسط التي مازال لديها بصيص من الأمل لاقتحام المنافسة وفي نفس الوقت تخشى أن تدخل في دوامة الخطر.
* الرياض x الهلال:
أقوى مباريات الجولة العاشرة وأكثرها سخونة كون الفريقين يخوضانها بطموحات متناقضة فالهلال يسعى لمواصلة منافسته الجادة منتظراً أي سقوط اتفاقي.. والرياض يبحث عن تأمين نفسه والابتعاد عن شبح الهبوط.
تقام هذه المباراة في ملعب الأمير تركي بن عبدالعزيز بنادي الرياض عند الساعة 45.3 عصراً ويدخلها الهلال وهو يحتل المركز الثالث برصيد 15 نقطة وبفارق الأهداف عن الأهلي صاحب المركز الثاني وسيرمي المدب الهلالي بكل أوراقه الرابحة بحثا عن الفوز الذي سيبقيه في دائرة المنافسة بكل قوة وربما ينفرد بمركز الوصافة فيما لو تعثر الأهلي.
أما الرياض فيدخل المباراة وهو في المركز السابع )ما قبل الأخير( برصيد 9 نقاط وبفارق الأهداف خلف الشباب السادس وليس أمام الرياض إلا الفوز ان هو أراد بدء رحلة الهروب من مقاعد المؤخرة.
الفريقان يعتبران من أفضل فرق الدوري فنيا حتى وان كانا بعيدين عن المنافسة وحتى لو كان الرياض يصارع من أجل البقاء فقد قدم وجوها واعدة في المباريات السابقة وقدم مستويات كبيرة جداً.
____________________________________________________
الشرق الأوسط:
العيدة نائب رئيس الريان القطري: طلبنا التمياط رسميا وننتظر رد الهلال السعودي نفى تحديد مليون ريال لانتقاله ومصادر هلالية تؤكد رفض الطلب
الرياض: عبد العزيز الغيامة
اكد رئيس نادي الريان القطري عبد الله العيدة صحة العرض الاحترافي الذي تقدم به ناديه الى نادي الهلال السعودي، بشأن طلب انتقال صانع العابه الدولي نواف التمياط، لفريق الريان لمدة شهر ونصف الشهر، موضحا ان ادارة نادي الريان تنتظر خلال اليومين المقبلين الرد الرسمي حيال هذا الطلب من قبل ادارة نادي الهلال.
وقال العيدة في تصريح لـ«الشرق الأوسط»: تقدمنا بعرض رسمي مطلع الاسبوع الجاري وما زلنا ننتظر الرد من الهلاليين وأحب ان اؤكد للجميع انه لا صحة للتقارير الصحافية التي اشارت الى ان مندوبا لنادي الريان اجتمع باللاعب السعودي التمياط في العاصمة الرياض خلال منتصف الشهر الماضي لان هذا الفعل ليس من عادتنا نحن المسؤولين في نادي الريان ولاننا ايضا ندرك ان هناك قنوات رسمية يجب اتباعها لتقديم عرضنا وهو ما فعلناه.
وعن صحة المبلغ المادي الذي سيتقاضاه التمياط نظير انتقاله الى الريان والبالغ مليون ريال سعودي، قال: لا اعتقد ان هذا الكلام صحيح لان المبلغ لم نحدده حتى الآن وسنقوم بذلك في حالة موافقة ادارة نادي الهلال على انتقال لاعب فريقها.
وحول توقعاته عن قبول الهلاليين للطلب القطري: اوضح العيدة ان ناديه يتمنى موافقة المسؤولين في الفريق السعودي، مشددا على ان هناك تعاونا وثيقا بين ادارتي الناديين في السنوات الماضية، مشيرا الى ان انتقال نجم كرة الطائرة القطرية مبارك عيد قبل ثلاثة مواسم الى الهلال تأكيد للعلاقة القوية التي تجمع الناديين وحرصهما على زيادة اواصر المحبة بينهما.
واضاف: احب التأكيد ان فريق الريان القطري لا يقل شأنا عن الهلال من حيث الجماهيرية والانجازات، وانتقال التمياط الى فريقنا لن يؤثر على مستواه بل سيزيده خبرة ومهارة لا سيما ان الريان من ابرز الفرق العربية، وتحقيقه بطولة الدوري القطري (12 مرة) تأكيد لعراقة هذا الفريق.
وحدد العيدة المدة التي سيشارك فيها التمياط مع فريقه الجديد الرياض في حالة موافقة الهلال على انتقاله، مؤكدا انها تبدأ من العشرين من شهر ابريل (نيسان) المقبل حتى نهاية شهر مايو (ايار) المقبل والتي من خلالها تبلغ المنافسات القطرية ذروتها والمتمثلة في المربع الذهبي للدوري ومسابقة كأس امير قطر.
وفي ما يخص توجه ادارة الريان الى لاعبين سعوديين آخرين في حالة رفض الهلال طلبهم قال: لا اعتقد ان الهلال سيوافق على انتقال لاعب آخر في ظل رفضه احتراف التمياط في فريقنا وحقيقة لدينا مجموعة من اللاعبين السعوديين الذين نتمنى ان يكونوا موجودين في الريان خلال الفترة التي نريدها واستطيع القول انه في حالة عدم موافقة الهلال على احتراف لاعبه السعودي فاننا سنتجه الى اوروبا للتعاقد مع لاعب كبير وقادر على افادة فريقنا في المنافسات المحلية المقبلة.
وفي هذا الشأن: علمت «الشرق الأوسط» من مصادر مقربة داخل ادارة نادي الهلال ان اعضاء مجلس الادارة بقيادة رئيس النادي الامير سعود بن تركي بصدد رفض الطلب الاحترافي الذي تقدم به نادي الريان لاسباب: اولها ان الفترة المحددة ستكون مسرحا للمنافسات النهائية المحلية السعودية التي من اهمها منافسات المربع الذهبي ومسابقة كأس السعودية، اضافة الى ان هناك قرارا اداريا اصدره الهلاليون في اجتماع سابق يشدد على منع احتراف اي لاعب منتم للهلال خلال الستة اشهر المقبلة نظير مشاركة الفريق الاول في نهائيات كأس العالم الثانية للاندية التي ستنطلق في اسبانيا خلال الفترة ما بين 29 يوليو (تموز) الى 12 اغسطس (آب) المقبلين والتركيز فقط على خدمة الهلال وعدم الانشغال بأي عروض احترافية آخرى من اي فريق كما فعل الهلاليون مع ادارة نادي وولفزهامبتون الانجليزي عندما رفضوا تجديد عقد سامي الجابر لمدة شهرين مقبلين بطلب من المدرب الانجليزي.
_________________
الهلال يواجه النجمة والأنصار مع الشباب اليوم في ختام الجولة 17 من الدوري السعودي :
الرياض: عبد العزيز الغيامة
تجرى مساء اليوم الجمعة مباراتان في اطار الجولة السابعة عشرة من منافسات دوري كأس خادم الحرمين الشريفين (الدوري السعودي الممتاز لكرة القدم) حيث يلتقي في العاصمة الرياض فريقا الهلال والنجمة في حين يستضيف فريق الانصار نظيره فريق الشباب على ارض ملعب الامير محمد بن عبد العزيز بالمدينة المنورة.
الهلال x النجمة يدخل فريق الهلال هذه المواجهة وهو يحتل المرتبة الخامسة برصيد 22 نقطة من 13 مباراة ويسعى الهلاليون الى كسب نقاط المباراة الثلاث واضافتها الى رصيدهم كي يكون الفريق حاضرا في المربع الذهبي وبدأ واضحا أن الاداء الفني للفريق الهلالي في تحسن لا سيما بعد العرض الجيد الذي قدمه اللاعبون امام فريق الاتحاد الامر الذي جعل فريقهم يكسب نقاط المباراة اثر فوزه بهدف نظيف جاء بواسطة ركلة جزاء احرزها المهاجم حسين العلي. ويشرف على قيادة الهلال فنيا المدرب الفرنسي سافيت سوساك الذي بدأت بصماته تتضح على الفريق بعد اشرافه عليه قبل عشرة أيام.
وبلاشك فان المدرب الفرنسي سيعمد منذ بداية المباراة الى تكثيف الناحية الهجومية لاحراز هدف مبكر يريح اعصاب لاعبيه اضافة الى ايجاد حالة من التوازن بين خطي الدفاع والوسط وسيكون بمقدور مهاجم الهلال عبد الله الجمعان المشاركة في اللقاء اثر عودته مطلع الاسبوع الماضي من الدمام نظير استبعاده من القائمة الدولية السعودية التي تشارك حاليا في تصفيات آسيا الاولية المؤهلة لكأس العالم، وأيضا من المتوقع أن يكون المهاجم الكولمبي الكاتو حاضرا في المباراة متى ما تشافى من اصابته التي عاودته مرة اخرى منذ ايام ثلاثة، ويظل قائد فريق الهلال يوسف الثنيان صانع الالعاب الماهر والمهاجم حسين العلي ابرز اللاعبين. في المقابل يدخل فريق النجمة المباراة ورصيده من النقاط 11 من 16 مباراة، ويدرب الفريق التونسي علي السليمي ويبرز في صفوفه البحريني محمد حسين وحارس المرمى الربيبي ويبدو أن افضلية الترشيح للفوز بالمباراة تتجه نحو فريق الهلال المتفوق فنيا وعناصريا غير اقامة المباراة على ارضه وبين جماهيره مع العلم أن لقاء الذهاب انتهى لمصلحة النجمة 1/صفر.
____________________________________________________
المسائية:
لما ألحق الهلال من أذى.. الفيفا تغريم بلاتشي 30 ألف دولار:
يفصل الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» الأيام المقبلة في الشكوى التي تقدم بها نادي الهلال ضد المدرب الروماني «بيلاتشي» لإخلاله بشروط العقد المبرم بين الطرفين وعدم التزامه بالعودة لتدريب الفريق الكروي بنادي الهلال بعد الاجازة التي منحت له إبان أواخر شهر رمضان الماضي بحجة مرض والدته.
ويتوقع ان يصل حجم العقوبة المالية ل«30» ألف دولار كرد اعتبار لنادي الهلال.
___________________
الهلال يفاوض مهاجماً فرنسياً لن يلعب في طهران
الرياض - رياض المسلم
تقوم إدارة الهلال هذه الأيام باجراء مفاوضات مع ثلاثة لاعبين أجانب سيقع اختيارها على أحدهم لدعم صفوف الفريق فيما تبقى من بطولات محلية وخارجية ماعدا البطولة الآسيوية العشرون للأندية أبطال الدوري )مربع غرب آسيا( وذلك حسب لوائح وأنظمة الاتحاد الآسيوي.
وتؤكد المصادر أن أحد هؤلاء اللاعبين الثلاثة برازيلي والآخران من القارة الأوروبية أحدهم جاء بتوصية من المدرب الهلالي صفوت سوزيتش.
ويؤكد المصدر نفسه أن الأقرب لارتداء الفانيلة الزرقاء هو مهاجم فرنسي.
___________________
وصول الرشيد.. إبعاد الكاتو.. ضم الجمعان الاتحاد السعودي يرفض نقل مباراة الهلال:
الرياض - سمير المصلح
ضمت قائمة لاعبي الهلال لدخول المعسكر الإعدادي لمباراة الفريق أمام النجمة غداً الجمعة الثنائي عبدالله الجمعان وحمد القحطاني فيما تم استبعاد سلطان السعيد وعيد العنزي عن قائمة المعسكر.. وقد تأكد استعانة يوزيتش مدرب الهلال بخدمات الجمعان والقحطاني لغرض الوقوف على مستواهما وبالذات الأول العائد للمشاركات بعد غيبة طويلة.
كما تم ابعاد الكولمبي الكاتو عن لقاء الجمعة المرتقب نسبة لعدم اكتمال لياقته البدنية على أن يشارك في مباراة الفريق المقبلة .
وعلى صعيد آخر لم تصل بطاقة البرازيلي توليو حتى الآن مما يعني عدم مشاركته في المباراة المقبلة رغم مواصلته للتدريبات.
وفيما يخص نقل مباراة الهلال رفض الاتحاد السعودي لكرة القدم طلب إدارة الهلال بنقل لقائه أمام النجمة غداً الجمعة إلى الملز بدلاً عن استاد الملك فهد الدولي وبذلك فإن المباراة ستقام في موعدها السابق وهو عصر غد الجمعة باستاد الملك فهد الدولي.
هذا ويصل الرياض مساء اليوم الخميس المدافع خالد الرشيد قادماً من لندن بعد أن أجرى الفحوصات اللازمة والتي أكدت شفاءه تماماً وامكانية عودته بقوة للملاعب دون أي تأثير لاصابته السابقة.. ويتوقع أن ينخرط الرشيد في تدريبات الفريق ابتداء من بعد غد السبت.
_____________________
من الآخر الشلهوب.. اهتمام ذاتي متعقل/
د. عدنان المهنا
** اللاعب الموهوب «محمد الشلهوب» من الشباب الكرويين القلائل الذين يمكن أن تنشد إلى «شخصية الرياضية» داخل الملعب «سواء بالمنتخب الوطني لكرة القدم أم بنادي الهلال» ودون أن يكون له اهتمام..
ومحمد الشلهوب «ماشاء الله» يوحي إلى لاعب:
أولاً: ذي حضور لياقي ومجهود زاخر وحيوية غضة.
ثانياً: وذي عقلية كبيرة رغم صغر سنه تقوم بدور المنبه لتوافق كروي عضلي حركي نفسي عقلي يزعم به أنه كبر في مستوى عقولنا وتفكيرنا لكن دون أن نعمق من رؤيتنا لأشيائه في صناعة التمريرة وصناعة الهدف وهندسة الاستثمار والاقدام بشجاعة على هز الشباك من تمركزية غنية بالتنوع والمشاكسة وهاهو بمواهبه الجمة ماثل أمامنا الآن في تصفيات الدمام الأولية المؤهلة للدور الثاني من المنافسة على الصعود إلى اليابان وكوريا حيث كأس العالم 2002م!!
** والشلهوب .. قدرة تحفل تماماً بالعمل الكروي المنجز وملكة واستعداد يجبر مراقبيه قبل محبيه على خلق عنصر الدهشة والإدهاش الكروي الجمالي، ورغم أنه هو بذاته كبير في النظر لمثل التعالي على الكرة أو أن يحفل هو بذاته على معاينة ما يقدم على أرض الواقع.
** ولعمري .. فإن «محمد الشلهوب» ربما وجد عطاءه ومستواه وما يقدم هو الأهم، بمعنى أنه «وبعون من الله» تمد فيه روح الاستمرارعلى هذه الحساسية الجمالية الكروية وبرغبة شاب أسس لنفسه «وبمشيئة الله» اهتماماً ذاتياً متعقلاً وتماسكاً نفسياً فنياً يحفظه عن الغرور إدراكاً منه لصعوبة مهمة النفس بالأساس للمحافظة من مغريات الإعلام والمديح ينزعج منه كمدرك لهذا الموضوع أصلاً!!
** وموهبة أو مجموعة مواهب «محمد الشلهوب» .. تعتمد رؤية مدربي منتخبه وفريقه اللذين استطاعا استثمار «تقنية هذه الشخصية» وحصر مساحة لقطاتها بالعطاء ثم بناء فضائها وتشكيل هندسة استراتيجية لها ليست بعيدة عن كل الاعتبارات.
التقنية التي يشاهد خوض فوتغرافيها الشخصية متخصصون في مثل هذه الآراء «كمعاذ الناصري» والذي أدرس نظرته وإحساس تناوله لمثل هذه اللقطات الموهوبة بما فيها من زخم الحماس أيضاً والقدرة على الانجاز بروح قتالية دؤوبة ليست غريبة عن مذاقات بني هلال ولا على عاشقي فنه منذ تلك العقود التي أنجب فيها النادي الكبير عمالقة موهوبين في لقطات شاهدها المراقبون والرياضيون على طول وعرض العصر البطولي السرمدي الأزرق.
** يا لهذا الهلال.. الذي يعطي الوطن ويعطيه الوطن فسحة في طبيعة «تنشئة الموهوبين»، فيوفر كل سبل نجاحات أرضنا وانتماءاتنا، فينتقل بنا من موهبة لأخرى في حدود طموحاتنا، بل نتجاوزها مع قلة أخرى هنا وهناك نقشت ولا تزال على الذاكرة فن الكرة السعودية الأصيلة التي جابت بانجازاتها آفاق القارة الكبرى إلى حيث يتنافس العالميون بحضورنا بهؤلاء الموهوبين رصيداً بشرياً كروياً ومكانة كروية سامقه هي مساهماتهم هم في العديد من الملتقيات والمناسبات والبطولات.
** وهناك .. حيث نطبع بصمتنا السعودية قمة هذه المواهب الشابة التي تعد بالعطاء في كأس العالم «للمرة الثالثة»..
هناك جاء السعوديون اللاعبون .. ويجيئون مرة تلو الأخرى عن طريق البناء والعصامية والاعتماد على «ذات النادي».. هناك .. سننتظر «محمد الشلهوب» أنموذجاً مع زملائه من الفرق الأخرى يعكسون خاصية «صناعة المواهب».
** هذه الخاصية التي برز فيها الهلاليون أيضاً نموذجاً ساطعاً فكان «محمد الشلهوب» من هؤلاء الذين لقوا استحسان الجميع من داخل ناديه وخارجه، لأنه مليئ ببصمة الهلال الصارخة التي لا أثر فيها للتشخيص ولا للتجريد الأزرق فقط، لكنه استحضار للمواهب السابقة كلها في القدرة على اختراق أصل الموهبة في انسجام الأجيال التام والمطلق..
** أيها الوطن هنيئاً لنا بك.. وهنيئاً لك بالقدرات الرياضية الحاضرة والتي استلهمت امكاناتك كفعل وطني خالص «ننشد» إليه مهما جاءت انتماءاتنا وبقصدية شخصيات موهوبيك التي عززت كل حدث ما ضوى لأجيال وعقود مهما أوغلت في قدمها إلا أن هناك مفتاح آمال جديدة لهاو لكل موهبة نعت مجالاً للتعويض!!
_________________
  #5  
قديم 16/02/2001, 01:32 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 23/08/2000
المكان: الرياض
مشاركات: 153
هلا فيكم أخوانى هلالى واقعى و جابر العثرات : نحاول نسوى شى بسيط من اللى يعمله الأخ الغالى علينا طلال كل يوم الله يخليه لنا أنشاء الله .....أخوى العزيز mksa شكرا لك أخوى على تكملة باقى الأخبار ويعطيك العافيه أنشاء الله<br><font size=1 color="#000080" face="tahoma">[عدلت بواسطة Sami 9 التاريخ:16-02-2001 الساعة: 01:56 PM]</font>
  #6  
قديم 16/02/2001, 03:29 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 30/01/2001
المكان: اطهر بقعة في الارض (مكه المكرمه )
مشاركات: 632
اخخخخخخخخخخخ سبقتوني

تسلموون والله ما قصرتو صدق من قال راح ذيب وجاء ذيبين
اخخخخخخ راحت علي نوومه رحت في سبعين نومه وقمت مفجوع ابي احط اخبار الهلال لكن انتم اديتو الواجب واكثر وجزاكم الله الف خير
  #7  
قديم 16/02/2001, 06:16 PM
مشرف سابق في شبكة الزعيم
تاريخ التسجيل: 18/08/2000
مشاركات: 2,235
Smile

أخواني الغاليين (Sami 9 وmksa ) ,,

الله يعطيكم الف عافيه ياغاليين ,,

حقيقه مجهود كبير , واخبار متنوعه لهلالنا الحبيب ,,,

ولكن الذى اتمناه ان تنظر الاداره الى لاعبين عالمين في كاس العالم خاصه وانها رصدت مبلغ (25) مليون ريال لبطوله كأس العالم ,,,

واكثر مالفت نظري هو المخالفات الصريحه والمتكرره من الجانب النصراوي والتي لاتزال متكرره ولا تجد لها رادع !!!!!!!

ورفض الاحتجاج الاخير لهو (دليل على مهزله) بطلها تساهل الاتحاد السعودي مع هذه المخالفات ,,,

ويعطيكم الف عافيه على هذه الاخبار ,وماقصرتوا ,,

وتقبلا خالص تحياتي لكما ,,
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 10:48 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube