المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 29/11/2010, 06:31 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ خليجي 21
دورة كأس الخليج العربي
تاريخ التسجيل: 03/01/2009
مشاركات: 1,011
Icon26 أخبآر المنتخب السعودي من الصحف المحليـه لـِ يوم الإثنين 23 / 12 / 1431








هدف اللحظات الحرجة ينقل المنتخب السعودي إلى «مربع الخليج»


تأهل المنتخب السعودي للدور النصف نهائي بعد أن حل ثانيا في المجموعة الأولى برصيد خمس نقاط إثر تعادله الايجابي مع نظيره القطري بنتيجة 1-1 مساء أمس "الأحد" ضمن مباريات الجولة الثالثة لبطولة كأس الخليج العشرين والمقامة في عدن، وتقدم قطر عن طريق إبراهيم غانم د(83)، وسجل للمنتخب السعودي المدافع القطري حامد شامي في مرماه د(89)، وبذلك يلاقي متصدر المجموعة الثانية.
وجاءت البداية قوية من المنتخب القطري بحثا عن هدف مبكر وكاد مهاجم (العنابي) جارالله المري أن يحرز هدف التقدم في الدقيقة الأولى عندما وصلته الكرة وواجه مرمى المنتخب السعودي، وسدد ولكن أبعدها الحارس عساف القرني، وعاد المنتخب القطري لتهديد مرمى "الأخضر" عندما سدد انس مبارك كرة قوية تصدى لها عساف القرني لتصل إلى حسين ياسر غير المراقب الذي سدد مرة أخرى نحو المرمى، ولكن تمكن الحارس عساف القرني من التصدي للكرة وحولها إلى ركلة ركنية (10)، وبعد مرور ثلث ساعة نشط لاعبو"الأخضر" وقاموا بمجاراة المنتخب القطري، وشنوا العديد من الهجمات، وكاد لاعبو المنتخب السعودي أن يحرزوا هدف التقدم عندما سدد تيسير الجاسم كرة قويه مرت بجوار القائم(28)، وعاد لاعبو "الأخضر" لتهديد مرمى المنتخب القطري عندما سدد لاعب الوسط عبدالعزيز الدوسري كرة نحو المرمى، ولكن إلى يد الحارس قاسم برهان، حصل "العنابي" على خطأ خارج ال 18 نفذه حسين ياسر ولكن تصدى للكرة حارس المنتخب السعودي عساف القرني(33)، بعد ذلك انخفض الاداء، وانحصر اللعب وسط الميدان حتى نهاية الشوط الأول.
وفي الحصة الثانية من اللقاء تحسن اداء المنتخب السعودي وظهر ذلك واضحا من البداية، وكاد لاعب وسط المنتخب السعودي احمد عباس من إحراز هدف التقدم عندما سدد كرة قوية مرت بجوار القائم(54)، ورمى مدرب المنتخب السعودي البرتغالي بسيرو بورقتي محمد الشلهوب ومهند عسري بدلا عن تيسير الجاسم وريان بلال، وذلك للبحث عن هدف التقدم، وأنقذ حارس المنتخب السعودي المتألق في هذا اللقاء عساف القرني مرمى فريقه عندما تصدى على دفعتين للكرة القوية التي سددها انس مبارك (64)، وسنحت فرصتان مؤكدتان للتسجيل للاعبي (الأخضر) لم يكتب لهما النجاح، الأولى عندما واجه احمد عباس مرمى المنتخب القطري وسدد كرة ضعيفة ولكن الى يد الحارس قاسم برهان(72)، والثانية عندما وصلت الكرة داخل ال18 الى عبدالعزيز الدوسري المواجه للمرمى، ولكن لم يتعامل معها بالشكل الصحيح، وسددها بعيدة عن المرمى القطري(75)، وأحرز مدافع قطر إبراهيم غانم هدف التقدم لفريقه عندما ارتقى لكرة عرضية ودون أي مراقبة تذكر من الدفاع السعودي ليحول الكرة برأسه داخل المرمى على يمين الحارس(83)، أشرك مدرب المنتخب السعودي البرتغالي بسيرو المهاجم صالح بشير بدلا عن احمد عباس بحثا عن التعادل والعودة مجددا للمباراة (86)، وعادل مدافع قطر حامد شامي النتيجة عندما أراد إبعاد الكرة عن مهاجم المنتخب السعودي مهند عسيري فحولها إلى داخل مرمى فريقه(89)، وشهدت الدقائق الأخيرة سيطرة للمنتخب القطري الذي يبحث لاعبوه عن هدف الفوز وسط دفاع من قبل لاعبي المنتخب السعودي، وسنحت أكثر من فرصة ولكن انتهت عند أقدام مدافعي المنتخب السعودي الذين تمكنوا من التصدي لكل الكرات.
الكويت - اليمن
أكد منتخب الكويت تأهله الى نصف نهائي دورة كأس الخليج العشرين لكرة القدم بفوزه السهل على نظيره اليمني المضيف 3- صفر امس منتزعا بالتالي صدارة المجموعة الاولى.
وسجل جراح العتيقي (18 من ركلة جزاء) وبدر المطوع (34 و68) الاهداف.
رفعت الكويت رصيدها الى سبع نقاط في المركز الاول، واليمن (من دون رصيد) من الدور الاول، وحققت الكويت اليوم فوزها الثالث على اليمن في تاريخ مبارياتهما في البطولة، بينما تعادلا مرة واحدة عام 2007 في ابوظبي.
وفشل اليمن، الذي كان ودع البطولة من دورها الاول بعد خسارته امام قطر 1-2 في الجولة الماضية، في تحقق فوزه الاول في كأس الخليج التي بدأت مشاركاته فيها عام 2004 في الكويت، ولعب اليمن حتى الان 18 مباراة في دورات الخليج فخسر في 15 وتعادل 3 مرات.
ظهرت افضلية الكويت الباحثة عن لقبها العاشر في البطولة منذ بداية المباراة عبر تنويع اللعب وبناء الهجمات عبر الجناحين فهد العنزي ووليد علي والكرات البينية من جراح العتيقي.

بيسيرو: تأهلنا لم يكن هدية


أكد مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم خوسيه بيسيرو أن التأهل لم يأت هدية عن طريق الهدف التعادل قال: "استحققنا التأهل عطفا على المجهود المميز الذي قام به اللاعبون وهدف التأهل لم يكن هدية ولكنه جاء نتيجة العمل الكبير الذي بذل داخل الملعب، وقد ظهرت الروح والعزيمة والتماسك على المنتخب السعودي وذلك حينما تأخرنا بهدف واستطاع اللاعبون أن يعودوا للمباراة ويحققوا هدف التعادل في وقت صعب جدا، ويجب أن يكون لدينا إحساس بالفخر لتواجد هذه المجموعة من اللاعبين الذين مثلوا المنتخب في هذه البطولة واستطاعوا تشريف بلدهم بالمستويات الإيجابية التي حققوها خصوصا أن أغلب اللاعبين لم يسبق لهم أن شاركوا في بطولات الخليج، وهناك خمسة لاعبين فقط في هذه المجموعة سبق لهم المشاركة في بطولات الخليج ".
وعن طريقة اللعب التي بدأ بها هذه المباراة وبحثه عن التعادل قال: "المباراة كانت صعبة علينا وطموحنا كان تحقيق الفوز على الرغم من أن التعادل كان في صالحنا، ولعبت بطريقة متوازنة تميل إلى الهجوم وقدمنا مستوى مميزا وكنا الأقرب للتسجيل وتحققت لنا أكثر من فرصة في الشوط الثاني ولم نتوفق في تسجيلها منها فرصتان لعبدالعزيز الدوسري وأحمد عباس، وحققنا الأهم هو التأهل وأنا أقدم شكري وأهنىء جميع اللاعبين على مستواهم المميز الذي ظهروا به وأثبتوا أنهم يستحقون تمثيل المنتخب السعودي".


الشلهوب: المدرب لم يعاقبني بالإبعاد.. وسنحتفل بالكأس


أكد قائد المنتخب السعودي محمد الشلهوب ان ربط غيابه عن المباراة بأنه عقوبة بسبب إضاعته لركلة الجزاء أمام الكويت بأنه غير صحيح بتاتا وقال: "المدرب أراد أن يريح بعض اللاعبين وإعطاء الفرصة للاعبين آخرين، وهذا دليل كبير على أننا نلعب حاليا بروح الفريق الواحد وأن جميع اللاعبين المنضمين يملكون مستويات مميزة ويحظون بثقة مدرب المنتخب السعودي ".
وقدم تهنئته لجميع الجماهير والشعب السعودي على تأهل المنتخب لدور نصف النهائي من بطولة الخليج 20 وقال: " نحمد الله على توفيقه لنا في خطف بطاقة التأهل التي جاءت بطريقة صعبة واستقبلنا هدفا قطريا في وقت حرج لم نفقد معه الأمل وظهرت روح اللاعبين وقدموا مستوى كبيرا من خلال لعبهم حتى آخر دقيقة من المباراة واستطعنا تحقيق هدف التعادل بوقت صعب، وأنا أشكر لاعبي المنتخب القطري على مستواهم الذي قدموه وحظا أوفر لهم في البطولات المقبلة بإذن الله " .
وأضاف الشلهوب: " سنؤجل الأفراح ونفكر حاليا في المباراة المقبلة بدور نصف النهائي والتي سنسعى خلالها إلى الوصول للمباراة النهائية وتحقيق لقب البطولة وإسعاد جميع الجماهير السعودية والقيادة الرياضية برئاسة الأمير سلطان بن فهد ونائبه الأمير نواف بن فيصل الذين هيأوا كل الإمكانيات للاعبي المنتخب والجهاز الفني والإداري " .

<!-- article-view -->

صرف مكافأة فوز للاعبي المنتخب السعودي


تقرر صرف مكافأة فوز للاعبي المنتخب السعودي بعد التعادل مع قطر 1-1- والانتقال الى دور الاربعة في دورة الخليج جاء ذلك خلال اتصال الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم الأمير سلطان بن فهد ونائبه الأمير نواف بن فيصل برئيس وأعضاء المنتخب السعودي واللذين أشادا بالمستويات الفنية التي قدمها افراد المنتخب السعودي في مبارياتهم في هذه الدورة خصوصا أمام المنتخب القطري الشقيق، منوهين بالجهود التي بذلها ويبذلها أعضاء الجهازين الفني والإداري في سبيل تهيئة واعداد المنتخب.
وطلبا في اتصاليهما بوكيل الرئيس العام لشئون الرياضة رئيس البعثة سعود بن علي العبدالعزيز نقل تحياتهما وتقديرهما لأعضاء المنتخب، مطالبين الجميع ببذل المزيد من الجهد والعطاء في المباراتين المقبلتين ومن ثم الحصول على كأس هذه الدورة .
من جانبه قدم رئيس البعثة باسمه وباسم الاعضاء خالص الشكر والتقدير للرئيس العام ونائبه على دعم المنتخب قبل واثناء المشاركة في هذه الدورة والذي كان لها دور فاعل فيما تحقق من نتائج، مؤكداً حرص الجميع على مواصلة تشريف الكرة السعودية في هذا الملتقى الخليجي لتحقيق تطلعات الجميع .







المنتخب السعودي يتأهل لنصف نهائي خليجي 20

تأهل المنتخب السعودي للدور قبل النهائي لكأس الخليج لكرة القدم، وودع منتخب قطر المسابقة بعد تعادلهما 1ــ1 في مباراة مثيرة في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى البارحة.
ومنح إبراهيم الغانم التقدم لقطر بضربة رأس في (د: 84)، فيما سجل حامد شامي لاعب منتخب قطر هدف التعادل للأول في مرماه عن طريق الخطأ في القوت القاتل.
واحتل الأخضر المركز الثاني في المجموعة، بعدما أصبح رصيده خمس نقاط متقدما بنقطة على منتخب قطر صاحب المركز الثالث.
وتتصدر الكويت المجموعة برصيد سبع نقاط بعد الفوز 3ــ صفر على منتخب اليمن صاحب الأرض الذي لا يملك أي نقطة.
وكان هدف الغانم كافيا لتأهل قطر للدور قبل النهائي، باعتباره أول هدف يدخل مرمى السعودية منذ هدف الإماراتي إسماعيل مطر في الدور قبل النهائي للنسخة قبل الماضية لمسابقة خليجي 18.
وسيلعب المنتخب في الدور قبل النهائي مع صاحب المركز الأول من المجموعة الثانية التي تضم منتخبات عمان (حامل اللقب)، العراق (بطل آسيا)، الإمارات، والبحرين.
كما تأهل أيضا المنتخب الكويتي للدور قبل النهائي في كأس الخليج بعد فوزه على اليمن صاحب الأرض 3ــ0 في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى البارحة.
وأحرز جراح العتيقي الهدف الأول للكويت من ركلة جزاء في (د:19)، وأضاف بدر المطوع الهدفين الثاني والثالث في(د:34 و69).
وارتفع رصيد الأول إلى سبع نقاط في صدارة المجموعة، بينما مني منتخب اليمن بخسارته الثالثة على التوالي وودع المسابقة بدون تحقيق أي نقطة، كما اعتاد الخروج بها في كل مشاركاته الأربع الماضية.
من جهة أخرى، هنأ الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم الأمير سلطان بن فهد ونائبه الأمير نواف بن فيصل في اتصالين هاتفيين البارحة، رئيس وأعضاء بعثة منتخب المملكة الأول لكرة القدم بمناسبة تأهل المنتخب إلى الدور نصف النهائي، بعد اللقاء الذي جمعهم مع منتخب قطر في الدور التمهيدي للدورة بهدف لكل منهما.



منتخب الأحلام ساطع بريـــــــــــــــقه .. أزاح العنابي عن طريقه

أوضح البرتغالي جوزيه بيسيرو المدير الفني للمنتخب السعودي لكرة القدم أن الأخضر يستحق الفوز أمام المنتخب القطري في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى لبطولة كأس الخليج المقامة حاليا في عدن اليمنية، ومن ثم فإنه يستحق التأهل إلى المربع الذهبي للبطولة.
وأضاف بيسيرو في المؤتمر الصحافي عقب التعادل مع المنتخب القطري أن لاعبي المنتخب السعودي لا يستحقون الهزيمة على الإطلاق، حيث قدموا واحدة من أفضل مبارياتهم، موضحا أن المنتخب السعودي دخل اللقاء بشكل جيد ومتميز، ومن ثم فإنه يشيد بالروح العالية التي يتمتع بها لاعبوه.
وأوضح المدير الفني للمنتخب السعودي أن الشوط الأول جاء متكافئا في مجمله من جانب لاعبي الفريقين، ولكن اشتعلت إثارتها في الدقائق الخمس الأخيرة، حيث تقدم المنتخب القطري بهدف لكننا سرعان ما نجحنا في إدراك التعادل لنتأهل إلى المربع الذهبي لبطولة الخليج.
وعن عدم الدفع بالشلهوب أساسيا من بداية المباراة، قال بيسيرو «عدم إشراك الشلهوب منذ البداية لم يكن بسبب فني، ولكن لشعوره بحالة من الإجهاد قبل بداية اللقاء، فقررت تأجيل إشراكه إلى الشوط الثاني من اللقاء، وهو ما تحقق بالفعل، وهي استراتيجية نسير عليها».
وعن المنتخب الذي سيواجهه في المربع الذهبي أكد بيسيرو أنه لا فرق بين المنتخبات في دول الخليج، وسيعمل ألف حساب لكل منتخب، ومن ثم فإنه جاهز لما ستسفر عنه مباراتا المجموعة الثانية من البطولة.

الشلهوب: عزيمتنا أسهمت في تحقيق النتيجة

وصف قائد المنتخب السعودي محمد الشلهوب تأهل فريقه لدور نصف النهائي في بطولة خليجي 20 لم يكن مفروشا بالورود كما يتصوره البعض، مبينا أن مواجهة البارحة أمام قطر كانت من أصعب المواجهات في مشواره منذ انطلاق البطولة، مؤكدا أن الروح المعنوية العالية أسهمت في تحقيق المنتخب لنتيجة إيجابية، من خلال التعادل الإيجابي مع المنتخب القطري وضمان التأهل للدور المقبل.
وأضاف: إن مدرب المنتخب البرتغالي بيسيرو نجح في القراءة الفنية للمباراة من خلال التغيرات التي أجراها خلال المواجهة، مشيرا إلى أنه سيسعى مع زملائه اللاعبين لظهور بالمستوى الفني الجيد في مباراة نصف النهائي، والوصول للمباراة النهائية على كأس الخليج والمنافسة على حصد اللقب.

عباس: عشنا لحظات العناية المركزة

وصف أحمد عباس نجم المنتخب السعودي الأول اللحظات الأخيرة من المباراة بالمريض في العناية المركزة وفاق في لحظة وعاد للحياة، وقال عباس «التهنئة ليست لنا كلاعبين، بل للجماهير السعودية واليمنية التي أثبتت أنها جماهير قوية، وأثبتت أن للمنتخب السعودي شعبية كبيرة في هذه البطولة، واستطعنا أن نحقق تعادلا بطعم الفوز، مع اعتذاري عن تضييع فرصة كانت سانحة للتسجيل، لكنه شيء مكتوب ومقدر».
وأضاف «قطر يملك منتخبا جيدا، لكنه ظل معتمدا على الهجمات الطولية المرتدة، وسجل هدفا في وقت عصيب ولم نكن نتوقعه في هذه الظروف الصعبة والقاتلة، ولكننا كنا في أمس الحاجة للتعادل وحققناه».

عسيري: الهدف لم يكن وليد الصدفة


أكد مهاجم المنتخب السعودي مهند عسيري أن هدف التعادل الذي تسبب في تسجيله في مواجهة البارحة أمام المنتخب القطري والذي جاء بالخطأ عن طريق المدافع القطري حامد شامي يعتبر من أغلى الأهداف له في مشواره، مشيرا إلى أن ثقته في هز الشباك القطرية لم يكن وليد الصدفة، بل جاء نظير تعاون زملائه اللاعبين، مبينا أن الأخضر أثبت استحقاقه التأهل لدور نصف النهائي في بطولة خليجي 20.
وأوضح عسيري أنه سيسعى لمواصلة تسجيل الأهداف في المباراة المقبلة، والمساهمة مع زملائه في تحقيق النتائج

المولد: سنسعى لمواصلة الانتصارات

أما مدافع المنتخب السعودي أسامة المولد بين أن مواجهة البارحة أمام المنتخب القطري لم تكن سهلة، في ظل المجريات الفنية التي شهدتها المباراة على الرغم من تقدم الأخير في وقت حرج من اللقاء، إلا أن الأخضر نجح من خلال الثقة في النفس في إدارك هدف التعادل والعودة لمواصلة المشوار في البطولة الخليجية، والسعي لتحقيق الفوز في المباراة المقبلة ومن ثم التأهل إلى المباراة النهائية.


القرني: طوينا صفحة العنابي والكأس هدفنا

كما أبدى حارس المنتخب السعودي عساف القرني سعادته بالتأهل للدور النصف النهائي في بطولة خليجي 20، والذي جاء نظير الثقة والروح المعنوية العالية لدى جميع اللاعبين، وقال: «سنسعى لمواصلة تحقيق النتائج الإيجابية والمنافسة بقوة على حصد اللقب»، مؤكدا أنه من الظلم خروج المنتخب السعودي من البطولة الخليجية في ظل عدم خسارته لأي مباراة، «وسنسعى لطي صفحة مواجهة البارحة أمام العنابي والتفكير في المواجهة المقبلة التي ستقودنا للمباراة الختامية في كأس الخليج».
مؤكدا أن تألقه في مواجهة البارحة جاء نظير الأداء الفني الجيد الذي قدمه زملاؤه اللاعبون، ما منحه المزيد من الثقة لتقديم المستوى الفني، ومطمئنا في ذات الوقت الجماهير الخضراء قدرة المنتخب على مواصلة المشوار في بطولة الخليج، والسعي للمنافسة على اللقب والعودة بالكأس الخليجية للوطن.


فيصل عبد الهادي:
اللاعبون رجال مواقف


رفع فيصل عبد الهادي أمين عام الاتحاد السعودي لكرة القدم التهنئة إلى القيادة الرياضية بمناسبة تأهل المنتخب إلى دور الأربعة من خليجي 20، وقال: كل الشكر للنجوم الأبطال وللاعبي الأخضر الذين يثبتون من مباراة إلى أخرى أنهم رجال مواقف، لاسيما إصرارهم على انتزاع كأس خليجي 20 من أمام المنتخبات المشاركة.

نجوم العنابي يطالبون بإقصاء ميتسو


طالب عدد من نجوم الكرة القطرية السابقين بإبعاد المدرب الفرنسي ميتسو من الجهاز الفني للمنتخب العنابي بعد إخفاقه في تجاوز الدور الأول من خليجي 20.
وقال قائد المنتخب القطري السابق خالد سلمان «ميتسو أخذ فرصته كاملة ولم يستطع أن يرسم هوية واضحة للمنتخب العنابي، على الرغم من وجود أسماء على مستوى عال في الدوري القطري، وكان بالإمكان الاستفادة منهم في المشاركات بدلا من الأسماء التى لم تضف للمنتخب شيئا أمثال سبيستيان سوريا الذي فشل في تحقيق الأهداف بصفته لاعبا مهاجما عرف بالتهديف، كما يعاب على المنتخب ضعف الانسجام وعدم وجود حلول تهديفية، وللأسف المنتخب القطري سجل إخفاقات متتالية تحت إشراف ميتسو.
أما اللاعب عادل الملا انتقد الأداء المتواضع للاعبين رغم مشاركتهم المستمرة، وقال: يجب أن يتدارك الاتحاد القطري الوضع قبل المشاركة في كأس آسيا، كما يتحتم التعاقد مع جهاز فني على مستوى كبير من الخبرة، فربما لو وجد مدرب أوروبي فرصة ميتسو كان من الممكن تجهيز منتخب مؤهل للمنافسة على البطولة الآسيوية.























السعودي ذهب أصلي


أنقذ لاعب منتخب قطر حامد شامي المنتخب الوطني من مقصلة الخروج من منافسات بطولة خليجي 20 والتي تقام فعالياتها باليمن بعد أن هز شباك منتخب بلاده بالخطأ محرزا به هدف التعادل بعد أن تقدم قطر عن طريق مدافعه ابراهيم الغانم لينتهي اللقاء الذي جمع الأخضر السعودي بشقيقه المنتخب القطري بهدف لهدف وهي النتيجة التي تؤهل منتخبنا الذي كاد أن يودع البطولة بأسباب تخبطات مدربه البرتغالي بوسيرو الذي لم يترك طريقا خاطئا إلا وانتهجه سواء على صعيد التشكيل أو التبديلات إضافة إلى احتفاظه أمس بالعناصر المؤثرة إلى جانبه على دكة البدلاء.

وكان الأخضر قد دخل اللقاء بتشكيل غريب اختلف تماما عن المباراتين الماضيتين وواصل بوسيرو سياسته بتغيير الأسماء ضاربا بمبدأ الانسجام عرض الحائط إذ مثل الأخضر السعودي في لقاء البارحة كل من ((عساف القرني - راشد الرهيب - اسامه المولد - كامل الموسى - مشعل السعيد - عبداللطيف الغنام - احمد عباس - ابراهيم غالب - عبدالعزيز الدوسري - تيسير الجاسم - ريان بلال)) بينما دخل المنتخب القطري بتشكيل مكون من ((قاسم برهان - حامد اسماعيل - بلال محمد - كسولا - انس مبارك - وسام رزق - محمد عبدالرب - حامد شامي - حسين ياسر - جارالله المري - سباستيان)).

الشوط الأول:

بدأ المنتخب القطري مع انطلاقة الشوط الاول تهديد مرمى الاخضر بكرة طويلة سقطت خلف دفاعات المنتخب السعودي وكاد ان يحولها جارالله المري الى هدف مبكر قبل ان يتدخل عساف القرني ويستخلصها، واستمرت الرغبة القطرية الواضحة في تسجيل بصمة تريح العنابي لا سيما انهم لعبوا المباراة بفرصة الفوز فقط وكانت الزيارة الحقيقية التي هددت الشباك السعودية مع الدقيقة العاشرة حينما سدد انس مبارك كرة قوية تصدى لها عساف القرني بصعوبة لتجد حسين ياسر الذي تابعها الا ان يقظة عساف أبعدت الخطورة عن المرمى السعودي، ولم يعرف لاعبو الاخضر طريق مرمى المنتخب القطري إلا بعد مرور 18 دقيقة بعد ان تسنت فرصة ثمينة من ضربة ركنية نفذها تيسير الجاسم ولم يتمكن قاسم برهان من الاستحواذ عليها لتسقط أمام الغنام الذي وجد مضايقة كبيرة عليه قبل ان يفكر في استثمارها، واستمرت الصحوة السعودية وببراعة وجدية خطف مشعل السعيد كرة من بلال محمد وحاول عكسها لريان بلال إلا أن الدفاع القطري أبعد الخطورة إلى ضربة ركنية، وفي الدقيقة (28) رسم لاعبو الأخضر لوحة جميلة من خلال تناقل الكرة التي انطلقت من مشعل السعيد لعبدالعزيز الدوسري الذي مررها بذكاء للمندفع من الخلف تيسير الجاسم الذي لم يتوان في تسديدها قوية مرت بجانب القائم القطري، تلتها فرصة ثمينة لعبدالعزيز الدوسري الذي تلقى كرة مميزة أمام المرمى القطري بيد ان الأرضية السيئة أجبرته على تسديدها بشكل ضعيف تصدى لها قاسم برهان بسهولة، وتعامل احمد عباس مع إحدى الهجمات (35) برعونة بعد ان طوح بالكرة بعيدا نظير وجوده في زاوية ضيقة ولم يستثمرها جيدا من خلال عكسها لزملائه، واستمرت الدقائق الأخيرة من الشوط الأول سجالا بين الطرفين في منتصف الملعب دون أي خطورة تذكر.

الشوط الثاني:

مع بداية الشوط الثاني زج الفرنسي ميتسو المدير الفني لمنتخب قطر بالثنائي ابراهيم الغانم وفابيو سيزار بدلا عن بلال محمد ومحمد عبدالرب بعد ان اضطر على التغيير الأول لإصابة بلال، وقص القطري سباستيان شريط الهجمات المهدرة بعد ان انفرد بالمرمى الأخضر الا ان الأرضية السيئة تسببت في سقوطه ليتمكن منها عساف وينقذ المنتخب من فرصة هدف محققة لقطر، وكاد الاخضر ان يسجل حضوره في المباراة من خلال احمد عباس مع الدقيقة (54) بعد ان تناقل لاعبو الوسط الكرة بصورة رائعة لتصل لعباس الذي سددها بعيدة عن المرمى العنابي، وفي الدقيقة (55) تَذَكَر مدرب منتخبنا الوطني البرتغالي بوسيرو ان لاعبا موهوب برتبة قائد كان الأبرز في صناعة الخطورة خلال مباراتي اليمن والكويت يجلس بجانبه على دكة البدلاء ألا وهو محمد الشلهوب الذي دخل بديلا عن تيسير الجاسم كما أشرك بوسيرو مهند عسيري بدلا عن ريان بلال، وفي المقابل أجرى قطر تبديلا إجباريا بعد إصابة حسين ياسر الذي حل ماجد محمد بديلا عنه، وحرم عساف القرني قطر من فرصة التقدم بعد ان ذاد عن مرماه ببساله (64) إذ تصدى لكرة انس مبارك الذي استقبل كرة على الطاير وسددها قوية بيساره تصدى لها عساف ببراعة، ومع مضي الدقائق بدأ المنتخبان بالشعور بالخطر بعد الدخول في نفق الوقت الحساس والذي تزايدت معه الأخطاء من الطرفين، وكانت الفرحة ستعم ارجاء المملكة في الدقيقة (68) بعد ان تبادل راشد الرهيب الكرة مع محمد الشلهوب وانطلق الرهيب في حالة شبه انفرادية وعكسها لعسيري الا ان برهان تدخل في اللحظة الأخيرة، وحرم أحمد عباس الاخضر من فرصة التقدم (71) بعد ان تلقى كرة على طبق من ذهب من المهندس الموهوب محمد الشلهوب جعلته امام قاسم برهان إلا ان قلة خبرة عباس وارتباكه اضاعت فرصة محققة بعد ان سددها ضعيفة وبشكل غريب لتتهادى إلى يد قاسم برهان، وواصل قائد الأخضر محمد الشلهوب نثر إبداعاته على أرض ملاعب اليمن واستمر في صناعة الخطورة وهذه المرة حينما مرر كرة ذكية لعسيري (75) على الطرف الأيسر الذي توغل وعكسها لعسيري ارتدت من الدفاع القطري لعبدالعزيز الدوسري الذي تعامل معها برعونة ليسددها بعيدة عن الخشبات الثلاث، وبعد ان غاب عن أجواء تهديد المنتخب السعودي عاد فابيو سيزار مجددا بفرصة قبل نهاية اللقاء بعشر دقائق بعد ان نفذ كرة ثابتة مرت من الجميع وتهادت بجانب المرمى السعودي، وفي الدقيقة (82) حضرت الأهداف في المباراة لصالح المنتخب القطري عن طريق البديل ابراهيم الغانم الذي تلقى عرضية رائعة ونموذجية وارتقى عاليا فوق كل الدفاعات الخضراء ولعبها برأسه في الزاوية البعيدة محرزا هدف التقدم لقطر، ولم تمض سوى 6 دقائق إلا والفرج يأتي للأخضر السعودي عن طريق حامد شامي لاعب منتخب قطر الذي سجل بالخطأ في مرماه بعد ان اشترك في كرة مع مهند عسيري وحاول ابعادها إلا انها سكنت شباك العنابي لتعود الفرحة للمنتخب السعودي حيث أنقذ شامي المنتخب من تخبطات مدربه الذي أشرك صالح بشير قبل احراز الهدف بدلا عن أحمد عباس، وفي الدقائق الأخيرة استمرت الإثارة والندية وكاد حامد شامي ان يصحح خطأه إذ تحصل على كرة ثمينة عن طريق سباستيان إلا انه لم يتمكن من اللحاق بها حيث اصطادها عساف ببراعة، وفي دقائق الوقت بدل الضائع والمقدرة بخمس دقائق من حكم المباراة الإماراتي فريد علي حاول القطريون الوصول لمرمى المنتخب السعودي إلا انه لم يتمكن من هز الشباك لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي هدفا لهدف وهي النتيجة التي زفت المنتخب السعودي إلى دور نصف النهائي كثاني للمجموعة برصيد 5 نقاط.

اليمن x الكويت

كسب المنتخب الكويتي نظيره المنتخب اليمني بثلاثة اهداف نظيفة سجلت عن طريق جراح العتيقي (17) وبدر المطوع هدفين (33) (70) وهو الانتصار الذي نصب المنتخب الكويتي متصدرا للمجموعة برصيد 7 نقاط ليطير إلى دور الأربعة.






  #2  
قديم 29/11/2010, 06:48 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ BmB&Mj
موقوف
تاريخ التسجيل: 09/03/2007
المكان: Corvallis,OR
مشاركات: 1,044
مشكورين ومبروك للاخضر التأهل
  #3  
قديم 29/11/2010, 06:50 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 09/05/2007
مشاركات: 264
الله يعطيكم العافيه

ونتمنى للأخضر نتائج أفظل
  #4  
قديم 29/11/2010, 06:55 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ لايهمك حكيهم ياياسر
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/04/2009
المكان: Al-Qassim
مشاركات: 15,627
الله يع ـأفيكم يارب ’’

والف مبروك التأهل الي استحقه المنتخب بصراحة ,,

بالتوفيق ,,

زيزو الكويت : الاخبار هذي خاصة بالمنتخب السعودي فقط وراح تثبت ,
اما الاخبار المثبته اخبار المنتخبات كلها ,

ان شاء الله اتضح لك الامر .
  #5  
قديم 29/11/2010, 07:06 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ H A N A N
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 20/09/2010
المكان: AL- QASSIM
مشاركات: 905
يعطيكم العآآفيه


والحمد لله على التأهــــــــــل
  #6  
قديم 29/11/2010, 07:11 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Rashed Zeid
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 17/02/2009
المكان: ملعب الهلال
مشاركات: 465
الله يعطييكم الف عافية

ويكثر من امثالكم
  #7  
قديم 29/11/2010, 07:35 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أهزوجة هلالية
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 11/10/2010
المكان: عرووس البحر الاحمر
مشاركات: 280
الله يعطيكم العافيه على المجهود
والف مبروك للمنتخب وتستأهلون التأهل
  #8  
قديم 29/11/2010, 07:39 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الملك الأزرق20
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/06/2008
المكان: مقر الكيان الأزرق
مشاركات: 2,254
الله يعطيكم العافيه على المجهودات ..

والف مبروووووووك التأهل .. عقبال الكااس


بالتوفيق للأخضر في نصف النهائي ..


تحــيااااااتي
  #9  
قديم 29/11/2010, 09:01 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/04/2005
المكان: milan club
مشاركات: 4,115
مشكورين ومبروك للاخضر التأهل
  #10  
قديم 29/11/2010, 09:03 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ AL 8AI9ER
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 21/10/2010
المكان: جده
مشاركات: 558
مشكوووووووووووور على الأخبار الحلوة وبالتوفيق لمنتخبنا السعودي
  #11  
قديم 29/11/2010, 09:15 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Mr.MemoOo
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 21/03/2010
المكان: بالشششرقية
مشاركات: 1,046
مشكور والله يعطيك الف عافيه على التغطيه..
والف الف الف مبروك تأهل منتخبنا الاخضر وعقبال الكأس ان شاء الله..
  #12  
قديم 29/11/2010, 09:29 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ دح دحــ
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 12/10/2010
المكان: الدمام
مشاركات: 942
مبروووك التأهل وعقبال الشلهوب يرفع لنا كاس الخليج
  #13  
قديم 29/11/2010, 11:17 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الزعيم سام6
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/07/2005
مشاركات: 30,199
الله يعطيك العافيه
كل الشكر والتقدير لك
  #14  
قديم 29/11/2010, 11:26 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 19/06/2008
المكان: مكه المكرمه
مشاركات: 1,747
مشكورين ومبروك للاخضر التأهل
  #15  
قديم 29/11/2010, 12:16 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هـ بحت ـلالي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 23/10/2005
المكان: حـائـل
مشاركات: 28,050
الله يع ـأفيكم يارب ’’

والف مبروك التأهل الي استحقه المنتخب بصراحة ,,

بالتوفيق ,,
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 10:01 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube