#1  
قديم 15/02/2001, 11:57 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 12/08/2000
مشاركات: 636
Angry

نادي الهلال الذي أسس بيد الشيخ الفاضل عبدالرحمن بن سعيد أطال الله عمره

نادي الهلال نادي عظيم كبير مر بمشاكل كثيرة جدا وكبيرة ولكن هو يقوم منها
كالفارس يقوم من كبواته واستمر فارسا بطلا حتى تزعم كبرى قارات العالم وأصبح الفريق رقم ….1 فيها ….

نادينا حقق البطولات في جميع الأحوال
( صيف –شتاء) ….( نهار-ليل) ….(برد-حر)….( ممطرة-جافة)
(ظلم تحكيمي علينا – عدل تحكيمي)
في الرياض-جدة-أبها…..

جميع البطولات تقريبا ….

تغير الرئيس-نائبه-الأداريين-المدربين – اللاعبين-بل وحتى الجماهير

كل شيء تغير الا عظمة وهيبة ومكانة الزعيم ولكن…..

اعتقد (ولا اتمنى) أن الهلال اصبح قريبا وقريبا جدا من قمة الهرم


الذي يبداء بعده الفريق بالانحدار

فالهلال أصبح متى مااراد ان يفوز فاز
ممتلىء بلاعبين ((حاسمين)) فيوجد الان بالفريق نخبة من اللاعبين لم تجتمع بحجمهم وثقلهم في وقت واحد
فالدعيع والعتيبي والدوخي وخليل والمفرج والشريدة وسليمان والرشيد ونواف
والتيماوي والثنيان وابو اثنين والشلهوب والمطرف (أخوان) والغامدي
والمسعري وسامي والجمعان
أضف الا ذلك نخبة أخرى لو وجدت في أي نادي أخر لاصبحت نجوم

كالنزهان والشايع والصويلح والشمري والشمراني وضاري و….


‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌@@@ هل انا متشائم …‍‍‍!!!! ‌‌@@@

فالهلال كان في المنافسة يتميز بأمرين
الأول: طول النفس .
الثاني:الحسم.

فطول النفس تكون بالمباريات الكثيرة (كالدوري)
والحسم كالنهائيات وبطولة ولي العهد(خروج المغلوب)

- في مقابلة مع اللاعب فيصل ابو اثنين
ايام اشراف بلاتشي المرة الاولى 1418ه سئل فيصل كيف الهلال
متصدر الدوري وينقصه هذا الكم الكبير من اللاعبين؟

فاأجاب وقال لاعبوا الهلال كلهم نجوم ولاعبيه (طويلي نفس في المنافسه)

وخبراء في الدوري وفي ميادين الحسم


يبدو يافيصل ان هذه الميزة قاربت على الاندثار
وهي طول النفس

‌‌@@@ وش تبون @@@

ربما من افضل قرارات الرئيس السابق بندر بن محمد

توليه المصيبيح منصبه في ادارة الفريق
ومنذ أن حضر أبو محمد والهلال يسير بطريقة رائعة اداريا
ويكفي ان عرفنا الانضباط بعد ان كنا مضرب المثل في الفوضوية
فاللاعبين سواسية عنده ويعاملهم كمحترفين ورجال
ويبدو ان البعض يريد أن يكون الهلال ….كما كان سابقا
فالاستاد فهد له جهود كبيرة وملموسه ورائعة ولكن البعض
لايرى الحسنات فقط لايرى الا العيوب أما الحسنات فلا يراه أبدا

ياسمو الأمير سعود بن تركي حافظ على ابو محمد فانه اغلى عندنا من بطولة
ومن بعض النجوم


‌‌@@@هل أنا متشائم….@@@

نادي عظيم كالهلال الكل يتمنى ان يخدمه فما بال رئاسته

فمنذ استقالت الرائع جدا الأمير بندر بن محمد ولمدة اكثر من 3 أشهر

يبقى الزعيم بلا رئيس ولانائب وعندما يحضر يحضر في وقت حرج

ولم تبان (نتائج ) رئاسته الا الان
ولم نرى (لمساته) الحقيقة الا الأن

-يأتي بلاتشي بعد مشاكل كثيرة مع الجنرال (الهارب) ثم يهرب بلاتشي
بحجة مرض أمه (الظاهر كل المدربين بالسعودية متقاطين بأم وحده
والظاهر انها جرباء بعد) ولم يعود بعد مسلسل مكسيكي من الشد والتسحيب الثنياني على الوجه
وحنا متحملين معلم الشاورما الفاسدة (كابوس بيه)

واخيرا نحضر مدرب

ايضا أمور تحدث بالنادي لاأدري اسميها تسيب اداري
ام (((فساد أداري)))


@@الشيخ عبدالرحمن بن سعيد يهدم مابناه؟؟؟؟@@

الشيخ الفاضل عبدالرحمن بن سعيد وفي مقابلته الاخيرة مع شبكة الزعيم
يؤيد أن يحضر الهلال لاعب جاهز على ان يصعد لاعب من مدرسة الهلال

ياشيخنا أنت تريد ان يكون تميزنا بيد غيرنا

راجع هذا الامر جيدا
وستدرك ان هذه الطريقة تعتبر مغامرة كبيرة جدا

فلو اننا فقدنا المال اصبحنا (فشوشي)


@@@نهاية الزعيم في الأندلس…؟؟؟@@@

يبدو أن الأمور تسير عكس مايتمناها محبي الأزرق
فالمتأمل للأوضاع يدرك أن الهلال اذا لم يتدارك ماهو به الأن فان عصر السيادة
والعظم الهلالي قرب نهايته….

فجماهير الزعيم جائتها حالة تشبع من البطولات (والبعض) بطر

البعض يحس ان الزعيم لايهزم
البعض الآخر يعتقد أننا نحن نصنع المدربين

أيضا الاوضاع الادارية لاتسر صديق ولاعدو
فمن جرف لدحديرة للأسف

س/لماذا نهاية الزعيم في الأندلس وليست قبله أو بعده ؟؟؟

لأنه وقبل البطولة ستستنفر الجهود من الجميع
وكل على حسبت (نيته)
وسواء قدم الزعيم عرض رائع أو سيء فاتمنى أن لانردد بعد البطولة ماقاله
الشاعر الاندلسي أبو البقاء الرندي في رثاء الاندلس بعد سقوطها

$لكل شيء اذا ماتم نقصان فلا يغر بطيب العيش انسان
$ هي الأمور كما عهدتها دول من سره زمن ساءته ازمان
$وهذه الدار لاتبقي على أحد ولايدوم على حال لها شان
$أين الملوك ذوو التيجان في يمن وأين منهم أكاليل وتيجان
$أتى على الكل أمر لامرد له حتى قضوا فكأن القوم ماكانو
$وصار ماكان من ملك لامرد له كما حكي عن خيال الطيف وسنان

اتمنى أن لانرددها في زعيم الكل

اتمنى ان نستمر في ترديد

ياهلال نادتك البطولة ولبيت
تستاهل الامجاد مجد ورا مجد
ترجف قلوب هزها الفن والجد
ياهلال يابركان كم قلب هزيت
تسرق قلوب حبها لك تجدد
ياهلال يانادي الذهب ويش سويت
يشهد لك التاريخ والناس تشهد
ياهلال عانقت السما يوم فزيت
عديت بامجادك وغيرك يعدد
ياهلال ياصقر النوادي تماديت
شرفتنا ياللي طموحك بلا حد
انت الكفو وانت البطل عالي الصيت




واختم موضوعي بمقولتين لرئيسين ذهبيين للزعيم

يقول الأمير الراحل يرحمه الله عبدالله بن سعد

(( في الهلال فوضى ادارية ومع ذلك يحقق البطولات فكيف لو نظم اداريا؟؟))

يبدو ان كلامك ياسمو الامير حان وقت نقضه



يقول الأمير الذهبي بندر بن محمد :

((أخشى ماأخشاه على الهلال من رجاله؟؟))


أسف جدا على الأطالة ولكن موضوع مهم كهذا لابد من توضيح جميع الاشكالات


كما أتمنى وأتمنى ,أتمنى من الجيمع المشاركة واذكاء الموضوع بردود
تدعم كلامنا

وشكري للجميع
محبكم /الكاسر888
  #2  
قديم 15/02/2001, 05:32 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 28/01/2001
مشاركات: 88

روعتنا الله يهديك!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

الصراحة كلامك في محلة00
وكل كلمة قلتها صحيحة000000000000000

ولك تحياتي
  #3  
قديم 15/02/2001, 07:01 PM
مشرف سابق في شبكة الزعيم
تاريخ التسجيل: 13/08/2000
مشاركات: 1,346
لا نخشى على الهلال من السقوط فذلك غير متوقع لأن الهلال فريق متجذر وكيان راسخ ولكن المشكلة الحقيقية هي أن الهلال يستطيع أن يكون رقم واحد والبقية رقم عشرة وما بينهما شاغر ولكنه لا يفعل !!!!!!!
  #4  
قديم 15/02/2001, 10:55 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 25/12/2000
المكان: الرياض
مشاركات: 948
اخوي الكاسر888 مبدع دائماً في مقالاتك ولكن لماذا كل هذا التشائم بالسقوط صحيح أنك عرضت بعض الامور المقنعه ولكن تفائلوا بالخير تجدوه
وأنا متوقع أن الهلال سيكون في مربع كأس العالم أن لم يخرج بالذهب أقلها برونز.
  #5  
قديم 15/02/2001, 11:58 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 11/09/2000
مشاركات: 672
Smile

مرحبا بك من جديد

عزيزي الكاسر

يجب ان تعلم ان هناك اشياء تعمل ويخطط لها لكنها خطط معتادة فلن يسجل اللاعب الاجنبي الا في آخر مهلة وكل شي سوف وسوف وسوف يعمل ولكن لنكن واقعيين وطالما العمل تطوعي فكثر خيرهم .

وبالنسبة للاندلس يجب ان نتعامل بواقعية فلن يحقق الهلال البطولة ولا نريد لاعبين مؤقتين للبطولة فقط فبطولاتنا المحلية أهم وكذلك الآسيوية والعربية لنوسع الفارق بيننا والآخرين ولنذهب بعيدا في القمة اما بطولة اندية العالم فالمشاركة شرفية والثاني والاخير سواء اذا لم تحقق البطولة ( نحن معشر الهلاليين لا توسط بيننا لنا البطولة دون العالمين او القبر ) . تذكر منتخبنا في كاس العالم كارلوس البرتو ومعسكر طوييييييل والفريق في مجموعة قوية ما فيه امل حتى في الدور الثاني والنتيجة طرد المدرب لانه انهزم من فرنسا !! وسلامتك
  #6  
قديم 16/02/2001, 01:17 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 29/11/2000
المكان: الرياض
مشاركات: 105
يعطيك العافية على الموضوع الجميل
و أنا أضم صوتي الي صوتك و أقول
للشيخ عبدالرحمن بن سعيد/
أعيدوا المدرسة ، لأنه قال أن هذا عصر الاحتراف و جلب اللاعبين الجاهزين ، إذن لماذا عارضت إحتراف الجابر. أليس عصر الاحتراف و فريق ولفز هامبتون يحضر سامي و هو جاهز؟؟؟؟

ثم بنظره سريعه على اللاعبين الذين جلبهم الهلال نجد أن معظمهم يعتبر عاديا مقارنة بلاعبين مدرسة الهلال.
باستثناء البعض مثل الدعيع أخوان و غيرهم.
  #7  
قديم 16/02/2001, 01:29 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 24/01/2001
مشاركات: 63
بسم الله والحمد لله رب العالمين...
أخوي الكاسر888...
أشكرك على غيرتك على الفريق ويعلم الله أنني مثلك وأحياناً ما انام الليل من التفكر بهذا الحب ( الهلال ) ، ولكن سألت ذات مرة أحد محبي الهلال وأعتقد أنه اكثر مني ومنك في حبه وغيرته ألا وهو الأستاذ : ............ ، ودي بس خله على الله . المهم تدري وش قال: ...



الهلال فريق ولله الحمد مميز دائماً يخيفنا ويقسو علينا ثم يفرحنا حتى كأنه ما صار شيء ، وكان كلامي هذا له عندما لعب الهلال في أبها وقد تم إحضار ( نكره) في كرة القدم وسجل هدف في مرمانا.فقلت له أين أعضاء الشرف عن هذه المهزلة ، فقال لا تخاف على الهلال فيه أعضاء شرف مميزون يتحركون في الوقت المناسب والمناسب جداً ، والحمدلله رب العالمين الصداقه ثم العربية ثم السوبر...
وأقول هذا الكلام لك الآن إن شاء الله ما فيه داعي للخوف ، فقط الصبر وتشوف عينك كل ما تتمناه .
قل آمين
أخوك صالح
السيف الأزرق .. سامي سوف يمرر لسامي في القريب العاجل إن شاء الله وعندها سوف يأتيك صوتي ينادي .
وشكراً للجميع
  #8  
قديم 16/02/2001, 06:14 PM
مشرف سابق في شبكة الزعيم
تاريخ التسجيل: 18/08/2000
مشاركات: 2,235
أخوي الغالي (الكاسر) ,,,

الله يعطيك الف عافيه على مقالك الرائع ,,,

بالنسبه لنفس اللاعبين انا اعتقد انها موجوده ولكن اخر سنيتن كانتا اكثر ضغط في المباريات على لاعبين الهلال لكثره المباريات مما جعلهم ينهكون وهذا شىء عادي فهم بشر , وتعرضوا لضغوطات كثيره سواء من ضغط المباريات او النقص في الفريق او من جراء الاصابات او من جراء المشاركات الخارجيه ,,,

فانا اعتقد ان الهلال يبلى بلاء حسنا مقارنه بتلك الضغوطات التي تعرض لها ,,,


اما بالنسبه المدرسه الهلالييه فانا اوافقك فيها فيجب الاهتمام بها وفتحها من جديد حتى يستطيع الهلال ان يوفر اكثر من لاعب في كل مركز , ولا نتعرض لماحصل في مشكله (الظهير الايسر) !!!!!!!!!!!


وبالنسبه لفهد المصيبيح فانا اتمنى بقاءه بكل قوه فهذا الانسان منذ توليه اداره الفريق , وانت تشعر بان الفريق منضبط , فهو لايفرق بين هذا وذاك او بين اسم واخر , بل يفرق بين اللاعب الذى يواظب على تمارينه وبين لاعب يغيب , مما يجعل اللاعبين يحرصون على الانضباط , فحقيقه (المصيبيح) اداري لايمكن تعويضه ابدا , وهذا الكلام بشاهده اللاعبين انفسهم والذين ادانو بالفضل (للمصيبيح) في فرض الانظباط في الفريق ,,,

ويبقى الخوف الاكبر هو في مدى استعداد الهلال لبطوله العالم , فلا نريد ان تكون نهايه الهلال في الاندلس , ولكن ايماني بان هناك رجال للهلال سيسعون بكل مالديهم بدعم الهلال ماديا ونفسيا حتى يخرج بصوره جاهزه ورائعه في منافسات كأس العالم ,,,

واتمنى ان نرى الخطط التي وضعت للفريق تنفذ بالطرق الصحيحه , كما اتمنى ان تتحقق الوعود باحضار لاعبين على مستوى الحدث العالمي بدلا من شرب المقالب من السماسره باشباه اللاعبين !!!!!!

وتسلم ياغالي على موضوعك ,,,

وتقبل خالص تحياتي لك ,,,
  #9  
قديم 16/02/2001, 09:33 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 12/08/2000
مشاركات: 636
وليد2000 اهلا بيك اخي اتمنى اني اكون متشائم هنا فقط



الاستاذ ابو بدر

ياخوي ارجو ان لانكابر

ارجو ان ننظر للامر بواقعية وبنظرة مستقبلية

وتأمل هل مايحدث صحيح؟ لاأظن


mksa اخوي mksa اتمنى ذلك
وانا اتحدثي عن مابعد كأس العالم


السيف الازرق صاحب الكيبورد الماسي

اخي الكريم اعتقد انه منذ نشىء الهلال والعمل تطوعي

انا اتحدث مع محبي يستطيعون عمل شيء ولكن؟؟هنا شيء لااعرفه كنه

ارجوك تذكر كلمة الامير بندر بن محمد المذيلة في اخر الموضوع



سجين ايها الشاعر المرهف الاحساس: اتمنى واضع يدي بيدك

اعيدوا المدرسة لنا










  #10  
قديم 16/02/2001, 09:55 PM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 01/02/2001
مشاركات: 22
Cool

يعطيك العافيه اخوي والله ماقصرت


بس عاد شيل هالتشاؤم
  #11  
قديم 17/02/2001, 04:28 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 12/08/2000
مشاركات: 636
اخي الكريم :صالح العبدالله حياك الله بيننا

وشكرا على شعرك النبيل لفريقك العظيم


أمنية ارددها ان يكون كلامي هنا مجرد تشائم في غير محله

والله أمنية



الاسطورة الغالي على قلبي

نطالب بفتح المدرسة من جديد
المدرسة التي خرجت عظماء الكرة السعودية

فيصل ابو اثنين \سامي الجابر/التيماوي\نواف/الشلهوب\الجمعان/العتيبي

وغيرهم

نتمنى فتحها من جديد



جداوي اهلا يااستاذنا



  #12  
قديم 10/03/2001, 09:21 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ شفاف
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 01/02/2001
المكان: Switzerland
مشاركات: 2,765
مشكوووووووووووووور
  #13  
قديم 10/03/2001, 10:49 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 20/08/2000
مشاركات: 670
الاخ العزيز الكاسر كل عام وانت وجميع الاخوان بخير

في كل مره تكتب فيها موضوع تقدم لوحه جميله من الابداع تحتوي على

الحب الاخلاص للزعيم ماقلته عن السقوط ليس امنياتك ولا امنيات اي هلالي

انما هو احساس انتابك وربما انتاب الكثير ووالله ان بقينا على هلحال

سنسقط لامحاله @@@@ ياشين السقوط من القمه@@@@ وياقو تأثيره في نفس

الوقت .

الاخوه المصريين قالو في المثل ((( مايحك جلدك مثل ضفرك)))

مااضن ان لاعب يجلب من احد الانديه سينجح كاي لاعب بداء من الهلال او

من مدرسة الهلال والشواهد كثيره على سبيل المثال بسام الهلال

العوده مااذكر اسمه وحسين العلي وغيره الكثير اثنان نجحا وهم

الشريده واحمد خليل ولكن كم سنهما وكم سيخدمون الزعيم هنا الفرق

عندما يكون اللاعب من مدرسة الهلال فهو سيخدم الناشئين والشباب

والفريق الاول وبذلك تكون الفائده اكبر واخلاص اللاعب اكثره منه لوكان

منتقل من فريق اخر

الله يرحم عبد الله بن سعد رحمة واسعه

والله يذكر الريس الذهبي بالخير

والله يعطي الامير سعود بن تركي الصحه والعافيه قائم بجهد كبير وامامه

تحدي كبير وقرارات مهمه الله يعينه عليها

اما انت الكاسر فلانرضى منك الا الابداع والمواضيع المميزه

شكرا
  #14  
قديم 11/03/2001, 12:20 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ المــalmojــوج
عضو إدارة الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 23/12/2000
المكان: الرياض
مشاركات: 7,922
اخي الغالي والرائع الكاسر888

تحية طيبة وبعد//

اشكرك على مقالك الرائع واسلوبك المميز وان كنت اتمنى منك يا أخي ان تكون متفائلا رغم يقيني ان ذلك بسبب غيرتك وخوفك على الزعيم 0

اخي الغالي ان شاء الله سيبيض الهلال الوجه في نهائيات كأس العالم وسيستمر الهلال حتى ما بعد كأس العالم الفريق البطل الذي لايشق له غبار 0
ولكن ذلك يتطلب بذل الجهود من اعضاء شرف النادي الذين اوصلو الهلال الى هذه المكانه وكما يقال الوصول للقمه صعب ولكن المحافظه عليها اصعب 0
والمطلوب من اعضاء الشرف ان يكون التخطيط على مستويين :
1)) المستوى الأول : وهو تطوير الفريق الحالي وتجهيزه للمشاركه العالميه وذلك بجلب المدرب الكفؤ واللاعبين الأجانب العالميين ( لا بد من حضار 3 لاعبين اجانب عالميين ومميزين مهما كلف ذلك من مبالغ ) وكذلك عدم اجهاد اللاعبين الأساسيين في مشاركات متعدده لأن ذلك سيكون له مردود عكسي خصوصا وان البطوله ستكون في نهاية العام الرياضي ويا حبذا لو شارك الهلال في باقي البطولات المحليه بالصف الثاني واراحة اللاعبين الساسيين حتى لا نجهدهم في مشاركات متعدده
2)) المستوى الثاني : وهو التخطيط الإسترتيجي وهو التخطيط على المستوى البعيد وذلك بإعادة فتح المدرسه وجلب المدربين المميزين في صقل موهبة اللاعب حتى نتمكن من ابراز نجوم جدد على غرار الموجودين حاليا وأفضل منهم ان شاء الله

وفي الختام اشكرك اخي الغالي على طرحك لهذا الموضوع الذي يدل كما اسلفت على غيرتك وخوفك على الهلال وان شاء الله لن يخيب القائمين على النادي ظننا فيهم

ولكم تحياتي
  #15  
قديم 05/05/2001, 05:17 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 12/08/2000
مشاركات: 636
مازال الوضع في انحدار خطير جدا

هذا سمو الامير المخلص هذلول يبتعد عن النادي

ابتعد قبله خالدبن طلال
وخالد بن الوليد
والوليد بن طلال

ابتعد قبلهم سلطان بن محمد

ابتعد الصقري
ابتعد كثير من اعضاء الشرف

بسبب ذلك الشخص

لاحول ولاقوة الله بالله مصائب

لم يستطيعوا هزيمة الهلال من الخارج
ارادوا هدمه من الداخل

ابتعد اعضاء شرف الهلال لاجل

العضو اياه

كثيرين من اعضاء المنتدى صفقوا لما اعلن عن اسم
هذا العضو في سوريا

صفقوا له
صفقوا للغالي

لكن لم يعرفوا انهم كمن يزيد النار بنزين

اعضاء الشرف الحقيقيين ابتعدوا

وبقي عضو الرشف الداعم للرئيس الامير سعود

لم تكن انضمامه حبا في الهلال بل
لتصفيات حسابات (لادخل لنا بها)

والضحية من ..!!!

الهلال
نعم الهلال ضحية لهذا

لاحول ولاقوة الا بالله

سأحاول في موضوع قادم الكتابة عن مااعرفه عن هذا الامر
بالذات ولكن


كلمة يجب ان يعرفها الجميع

أن سمو الامير بندر بن محمد
اكثر من وقف مع الهلال في هذه الفترة الخطيرة جدا
من تاريخه
ضحى باشياء كثيرة لعيون الهلال
ضحى بامور كبيرة جدا لعيون الهلال

لهذا الامير بالذات نقول الف الف بل مليون شكر لك



خاطرة للامير هذلول

أكبر فيك تحملك لما انتا فيه
الا نهاية الدوري

الف شكر لك على كل ماقدمته


وتذكر انك ستبقى في القلب

تحياتي،،،

   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 01:03 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube