المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى الرياضة العربية و العالمية
   

منتدى الرياضة العربية و العالمية خاص بمتابعة أحداث الرياضة العربية و العالمية

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 22/12/2002, 04:10 AM
عضو استشاري سابق بمنتدى الرياضة العالمية
تاريخ التسجيل: 27/12/2001
المكان: أنا بكل المدن مرّيت!
مشاركات: 1,774
أحداث الجولة العشرين من الدوري الفرنسي (( تحليل ))

[c] [/c]


[c] احتفظ مرسيليا بالصدارة برغم سقوطه في فخ التعادل امام ضيفه موناكو 1-1 على استاد فيلودروم وامام 56588 متفرجا امس الاول في ختام المرحلة العشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم. وكان موناكو الباديء بالتسجيل بواسطة دادو برسو في الدقيقة 40 بضربة رأسية اثر ركلة ركنية، بيد ان الدولي البلجيكي دانيال فان بويتن ادرك التعادل لاصحاب الارض في الدقيقة 60 من تسديدة قوية من ركلة حرة.

ورفع مرسيليا رصيده الى 35 نقطة بفارق نقطة واحدة امام نيس المتعادل مع مضيفه ستراسبورغ صفر-صفر على استاد لامينو وامام 13031 متفرجا في مباراة طرد خلالها اللاعبان باسيلا (ستراسبورغ) وفارو (نيس) في الدقيقتين 37 و36 على التوالي.

اكتفى باريس سان جرمان بنقطة واحدة من تعادله مع ضيفه بوردو 1-1 في افتتاح المرحلة العشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم امس الاول على ملعب بارك دي برانس في باريس بحضور 38 الف متفرج طالب معظمهم باستقالة رئيس النادي لوران بيربير.

وسجل فابريس فيوريز هدف التقدم لصاحب الارض (12)، وادرك باسكال فيندونو التعادل (40).
ورغم سيطرتهم الميدانية معظم المراحل، لم يستطع رجال المدرب لويس فرنانديز الذي رجحت الصحافة الفرنسية بقاءه على رأس الفريق حتى نهاية الموسم، ترجمة تفوقهم الميداني، فيما كان بوردو شبه غائب.
وفشل صانع الالعاب البرازيلي رونالدينيو الذي تألق في مونديال 2002، في منح التقدم لفريقه باهداره ركلة جزاء هي الثانية في 3 مباريات، تصدى لها حارس بوردو اولريش راميه قبل النهاية بقليل.

وعلى استاد لويس دوغوغيز وامام 15 الف متفرج، حرم المهاجم الدولي السنغالي هنري كامارا ليون من استعادة الصدارة عندما سجل في مرماه هدف التعادل لفريقه سيدان في الدقيقة 89. وكان ليون في طريقه الى الفوز بعدما كان متقدما بهدف لقائده الدولي البرازيلي السابق سوني اندرسون في الدقيقة 47 اثر استغلاله خطأ لاحد المدافعين، بيد ان كامارا اقتنص هدف التعادل قبل دقيقة من نهاية المباراة اثر تلقيه تمريرة ذكية من الدولي الكاميروني بيوس ندييفي.

وهو الهدف الثامن لاندرسون هذا الموسم فصعد الى المركز الثالث على لائحة الهدافين بفارق هدفين عن مهاجم موناكو البورندي الاصل الكونغولي الديمقراطي الجنسية شعباني نوندا وبفارق هدف واحد عن مهاجم بوردو الدولي البرتغالي باوليتا، فيما رفع كامارا رصيده الى 6 اهداف في المركز الخامس.

وتراجع ليون من المركز الرابع الى الخامس برصيد 33 نقطة بفارق الاهداف امام موناكو.

وكان غانغان اكبر المستفيدين من مرحلة اليوم بصعوده الى المركز الثالث برصيد 34 نقطة بفارق الاهداف خلف نيس اثر فوزه على اجاكسيو على استاد رودورو وامام 16336 متفرجا.

سجل للفائز سيدريك باردون (31 من ركلة جزاء) وديدييه دروغا (34 و36)، وللخاسر الجزائري ياسين بزاز (24). واكمل اصحاب الارض المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد سيكيميتش في الدقيقة 81.

وكان للفوز نكهة خاصة لانه جاء بمناسبة احتفالات النادي بالذكرى التسعين لتأسيسه، وهو محا بالتالي الخسارة المذلة التي مني بها امام موناكو صفر-4 في المرحلة الماضية، في حين تابع اجاكسيو سلسلة نتائجه المخيبة وهو لم يذق طعم الفوز منذ 9 نوفمبر الماضي.

وفاز سوشو على لنس بثلاثة اهداف نظيفة لسانتوس (59 و74) وفرو (80) على ملعب اوغوست بونال وامام 12686 متفرجا، وصعد الى المركز السادس برصيد 33 نقطة، فيما بقي لنس في المركز العاشر برصيد 28 نقطة.

وعلى استاد ارمان سيزار فورياني وامام 7706 متفرجا، فاز باستيا على نانت بثلاثة اهداف لباتل (33) وميكايل ايسيان (73) وليليان لاسلاند (86) مقابل هدف لماراما فاهيرويا (63).

وقاد المهاجم ماتيو دلبيير فريقه ليل الى الفوز على لوهافر بهدف سجله في الدقيقة 84 اثر دربكة امام المرمى على استاد غريمونبريز جوريس وامام 13525 متفرجا. وخسر تروا امام ضيفه رين بهدف سجله بيكيون في الدقيقة 89 على استاد لوب وامام 10122 متفرجا. وتأجلت مباراة مونبلييه مع اوكسير الى 18يناير المقبل. ترتيب فرق الصدارة: مرسيليا 35 نقطة، نيس 34، غانغان 34، موناكو 33، ليون33.
[/c]

[c] [/c]

[c]تقبلوا تحياتي [/c]
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 22/12/2002, 01:19 PM
عضو سابق بمجلس إدارة شبكة الزعيم
تاريخ التسجيل: 18/10/2001
المكان: السعودية
مشاركات: 8,113
مشكور اخوي beckham7

زين والله اللي رجع مارسيليا للصدارة .. وعرف طريق الانتصارات بعد غياب سنين بسبب المشاكل الادارية والمالية
كان الفريق المفضل عندي بالتسعينات .. الله يرحم ذيك الايام
وعساه يصمد بعد لايصير مثل النكبة ليفربول .. اللي ضحك جنتول علي


تحياتي لك اخوي beckham7
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 23/12/2002, 12:57 PM
مشرف سابق في منتدى الرياضة العالمية
تاريخ التسجيل: 07/01/2002
مشاركات: 1,257
هـلا والله اخـوي beckham7 ..
ودي مـرسيـليا يـدّهـر عـشان نجومهم مـن أول وإلا هـالحين مدري شـلـون قـايلين ..
وبـصراحة تـعادل بـاريس سـانجرمـان أكمل الـناقص .. أجـل بعد المـباراة طـالبوا بإستقالة الرئيس .. برشلونة حـقين فـرنسا ..
ويالـيت ينتقـل مـنهم رونـالديـنهو .. أبـداً مـو مـكانه الدوري الفـرنسي .. الـعام قـالوا بيـجي لـديبورتيـفـو ولاشـفنـاه !!
يعطيك الـعافية اخـوي beckham7 .. وتسلم يمينك ..
تحياتي لك ..
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 11:51 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube