المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > منتديات نادي الهلال > أرشيف مواضيع منتدى الجمهور الهلالي
   

أرشيف مواضيع منتدى الجمهور الهلالي ارشيف بمواضيع منتدى الهلال السابقة

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 22/12/2002, 12:46 AM
النائب السابق لرئيس رابطة الجمهور الهلالي في الشرقية
تاريخ التسجيل: 17/12/2000
المكان: Dhahran
مشاركات: 2,285
من تحدث بأن زيارتي الى نادي الهلال فيها اساءة اعتبره عديم الوطنية وانساناً (مسكيناً).

حوار سطام الثقيل - تصوير ناصر هلابي

كنت اعتقد سابقاً ان ناديه النصر خسر الكثير بابتعاده لكن بعد ان تشرفت بلقائه للمرة الأولى وسمعت حديثه ايقنت ان الرياضة السعودية ككل خسرت رجلاً يملك عقلية ناضجة وروية ثاقية تحدث بطرحه ..متناهية عن ناديه النصر وعن أحواله وعن منافسه الهلال والفوارق بينهما. تحدث عبر الكرة السعودية ونكسة المونديال والمستقبل الذي ينتظرها انه الأمير جلوي بن سعود عضو شرف نادي النصر السابق استضافته "الرياضي" فإليكم هذا الحوار:

-- الجميع يريد أن يعرف الأسباب الحقيقية التي أدت إلى ابتعاد الأمير جلوي بن سعود عن ناديه النصر وعزوفه عن الدعم المادي والمعنوي؟
- في الحقيقة تحدثت كثيراً عن ذلك ولاتوجد في واقع الأمر أية أمور حقيقية فمنصب الشرف له التزامات بتلك العضوية التي يحملها وأنا احسست أنني غير قادر على الالتزام بتلك الأمور ففضلت الابتعاد كعضو شرف ولكنني لم ابتعد عن النادي كمحب وكعاشق لهذا الكيان.
-- ولكن ابتعادك زامن ابتعاد العديد من أعضاء شرف النادي؟
- هذا الأمر صحيح وأنا لا أعلم عن الأسباب التي أدت إلى ابتعادهم. قد تكون الظروف نفسها التي أدت إلى ابتعادي وقد يكون غير ذلك وأنا لا أستطيع ان اتحدث إلا عن نفسي لانني أجهل أسباب ابتعادهم.
-- ولكن السؤال الأهم الذي يتمنى العديد من جماهير النصر معرفة اجابته: متى يعود الأمير جلوي إلى ناديه مرة أخرى؟
- إذا اتت الظروف التي تؤهلني إلى العودة.. أو إذا رأيت الوقت الملائم لن أتاخر في العودة إلى عشقي القديم الذي تعرفت على الرياضيين من خلاله وإن شاء الله تكون عودتي قريبة.
-- ومتى تكون الظروف ملائمة في العودة؟
- ليست هنالك ظرف بعينه ولكنها ظروف مجتمعة وارجو ان تكون ملائمة في الموسم المقبل.
-- هل ستكون عودتك في ظل وجود الإدارة الحالية؟
- عودتي ليست مرتبطة بالإدارة الحالية أو غيرها بل هي مرتبطة بملائمة الوضع في النادي.
-- إذن هذا إعلان عبر "الرياضي" أن عودتكم ستكون في الموسم المقبل.
- إن شاء الله تكون قريبة.
-- كانت لكم اسهامات سابقة في المجال الثقافي ولكنها توقفت ماهي الأسباب؟
- في الحقيقة أنا استلمت الأنشطة الثقافية لمدة سبعة أشهر في عهد إدارة الأمير فيصل بن عبدالرحمن ولله الحمد كانت هناك نجاحات في هذا المجال تم عمل بعض الأنشطة الثقافية والندوات ولكن الأميز بين ذلك هي زيارة سماحة المفتي الشيخ عبدالله بن باز لمقر نادي النصر واجراء محاضرة دينية فكانت زيارة المفتي من أهم المكاسب التي تحققت في تلك الفترة فلك ان تتخيل زيارة شيخ بحجم الشيخ عبدالله بن باز إلي مقر أحد الأندية الرياضية وعمل ندوة ومحاضرة دينية وهذه الزيارة عندما اتذكرها واتذكر ذلك اليوم اشعر بسعادة لايتخيلها أحد.
-- ولكن هل هذه النجاحات التي تعطي من حققها دافعاً أكبر للاستمرار والعمل إلا أنك توقفت فجأة وابتعدت ماهي الأسباب؟
- في الحقيقة كان هناك مشاكل بين الإدارة وبعض أعضاء الشرف وفي مقدمتهم الأمير عبدالرحمن بن سعود وفي ظل هذه المشاكل فضلت التوقف عن الإشراف على الانشطة الثقافية وارجو ان تكون الظروف مناسبة من أجل اشعال هذه الأنشطة قريباً، ويشرفني العودة إلى نادي النصر والإشراف على هذه الأنشطة الثقافية.
-- تحدثت على أن المشاكل كانت بين الإدارة السابقة وبعض أعضاء الشرف إذن لم تكن طرفاً في هذه الأمور فمالذي دعاك للابتعاد؟
- صحيح أنني لم أكن طرفاً في ذلك ولكنني أحسست ان الوضع غير مريح ومتوتر جداً والعمل في هذا الوضع غير صحي وبالطبع فضلت الابتعاد.
-- كيف ترى أوضاع نادي النصر الحالية؟
- في الحقيقة إذا اردنا ان نقيمه يجب ان نقيمه بوضع عام فما هو النصر وألعاب نادي النصر؟.. وحقيقة وضع النادي الحالي لايليق بالنصر ككيان ولا بجماهيره ولابسمعة، النادي عربياً هذه أوضاع النادي بشكل عام أما بالنسبة للعبة صاحبة الشعبية الأولى كرة القدم فالفريق ومنذ خمس سنوات في وضع سيئ لايرضي محبيه.
-- ماهي الحلول من وجهة نظرك حتى يعود الفريق إلى سابق عهده؟
- في الحقيقة يجب ان نعالج الأمور بنظرة عقلانية ونظرة متزنة، ويجب ان نقوم بخطوات تصحيحية وخطوة انتقالية ومن الممكن ان تنقل هذه الأمور نادي النصر من هذا الوضع إلى وضع أفضل ويجب ان تكون هذه الخطوات باقتناع من جميع محبي نادي النصر أن النادي بحاجة ملحة إلى ترتيب أوراقه وبداية حل المشكلة هي الاعتراف بها.
-- بالضبط ماذا يحتاج الفريق؟
- بكل بساطة التغيير في جميع أموره.. ويجب ألايفهم حديثي كما يردد البعض ان جلوي ضد اشخاص معينين أو ضد إدارة بعينها، وهذا الأمر خاطئ ونظره ظالمة لي. والنصر الآن بحاجة إلى التغيير حتى يواكب تطور الأندية الآخرى.
-- ماذا يطال هذا التغيير..؟
- جميع الأمور.. التغيير الإداري مطلوب التغيير المنهجي.. التغيير الإعلامي، جميع هذه الأمور مطلوبة وفي هذه الفترة يحتاج النصر إلى التغيير أيضاً في كيفية الدعم المادي وكيفية الالتفاف.. وكيفية إعادة النصر إلى البطولات، وأهم من هذا وذاك هو القناعة من محبي النصر بهذه الأمور والرغبة في معالجتها.
-- ولكن وكما تعرف هذه الأمور بحاجة إلى اجتماعات شرفية وهذا الأمر غير موجود في ظل ابتعاد أعضاء الشرف؟
- في الحقيقة أنا لا ألوم أعضاء الشرف في ابتعادهم، ولكن قبل الابتعاد لم تكن هناك أية وقفات مع نادي النصر مع أجل التصحيح ووضع خطوات لترقي بهذا الكيان وكانت هناك بعض المشاركات الفردية والذاتية ولم تكن هناك أية مشاركات جماعية كما يعمل به في بعض الأندية مثل الهلال والاتحاد.. ولنأخذ الهلال على سبيل المثال كانت هناك مشاركات جماعية في عدم استمرار إدارة الأمير سعود بن تركي وكانت هناك اجتماعات جماعية لوضع ميزانية النادي.. ونادٍ لاتوجد به هذه المشاركات الفعالة.
-- ولكن ما الذي يمنع في اجتماع شرفي موسع تعالج فيه هذه الأمور؟
- في الحقيقة لا أعلم.. ولكن دائماً هناك بعض الاجتهادات الفردية واعتقد انك قرأت أو سمعت عن مقترحات الأمير منصور بن سعود الأخيرة.
-- ما رأيك في تلك المقترحات..؟
في الحقيقة مقترحات غريبة.. وكأن نادي النصر من كوكب آخر أو ناد يختلف عن الأندية السعودية...
-- وما الغرابة في تلك المقترحات؟
الغرابة في وضع الشروط فلماذا يختلف نادي النصر عن بقية الأندية فنادي الهلال عندما اجتمع اعضاء شرفه من أجل انقاذ الفريق وتصحيح مساره لم يضعوا شروطاً ولم يخرج عليهم أي عضو يخرج من جيبه قائمة من الشروط ويطلب تنفيذها .. ولم يخرج آخر ليفرض رسوم عضوية تصل الى 200 الف أو 300 الف ريال. لم تكن بالطبع هذه الأمور في نادي الهلال بل بالعكس اجتمعوا من دون أية شروط يملونها. ومشلكة نادي النصر واقولها عبر "الرياضي" .. هي في أعضاء شرف "..." التفاوت يتمثل في مشروع الامير منصور بن شعود وهذه الطبقية لم نجدها في نادي الهلال الجار والمنافس السابق..
-- ماذا تقصد بالطبقية..؟
اقصد انه هنالك اعضاء شرف يدفعون رسوماً معينة تصل الى 200 الف وبهذه الرسوم يتحكمون في قرارات النادي وهذا الامر تضمنه قتراح الامير منصور بن سعود.
-- اذان انت تتحتفظ على هذا المقترح؟
لا... أنا لا اتحفظ فقط بل انا ضد هذه المقترحات ولا ارى انها البلسم ولا الحل الناجح. واعضاء شرف الهلال عندما اجتمعوا لم يكن هنالك طبقية وانما وضعت التبرعات مفتوحة لجميع الاعضاء.
-- اذن متى نرى اجتماعاً شرفي موسعاً يكون البلسم لكل ما يعتري نادي النصر؟
إذا اراد أعضاء شرف النصر ازالة هذه الطبقية ويبتعد بعض اعلامييه وكتابه عن كلمة اعضاء الشرف "الداعمين" او الحقيقيين او الفاعلين وهي كلمات هم اصغر منها بكثير.. وعندما يبتعد اعضاء الشرف واعلامه عن الطبقية فسيكون هنالك مجلس اعضاء شرف قادر على معالجة الامور داخل البيت الأصفر أما طبقية أعضاء الشرف وبعض كتابهم فهي في الحقيقة سياسة فاشلة .. سياسة لا تؤدي إلى نتيجة.. سياسة مخالفة ومعاكسة للواقع..
-- وهذه السياسة التي تتحدث عنها هي سياسة اعضاء الشرف ام الاعلام الاصفر؟
سياسة الجميع سواء اعلام او بعض اعضاء الشرف وهي سياسة مخالفة لما هي عليه الاندية الاخرى وعبر "الرياضي" اقول: لماذا لا يذهب عضوان من أعضاء شرف النصر لزيارة نادي الهلال ويرون كيف يعمل اعضاء شرف الهلال داخل ناديهم ويحاول النصراويون تطبيقه داخل نادي النصر .
-- وهل سيقبل اعضاء شرف النصر القيام بهذه الزيارة؟
لما لا يقبلون هذا الامر ليس "عيباً" حتى يرفضون فالقيام بالزيارة فيها استفادة من تجارب وعمل الأخوان في نادي الهلال.
-- كان هنالك بعض من الامتعاض الشرفي تجاه الاادرة بسبب عدم الاخذ برأي اعضاء الشرف في شئون النادي ويرفض الكثير من اعضاء الشرف ان يصبحوا كمكائن الصرف الآلي مهمتهم هي ضخ الاموال في خزينة النادي. الا ان اطروحات الامير منصور بن سعود توفر لهم الكثير من التصرف في شئون النادي مقابل رسوم سنوية؟
مثل ماذا توفر لهم تلك الاطروحات؟
-- توفر لهم الحد الأعلى من التصرف في شئون النادي الا وهي اقالة رئيس النادي وحل مجلس الادارة.
ياعزيزي لا احد يستطيع ان يقيل رئيس النادي "....." ومن شكل هذه المقترحات نسي انظمة الرئاسة العامة لرعاية الشباب لا يوجد نظام يكفل لاعضاء الشرف حل مجلس الاادرة واقالة الرئيس. ولو كان الامر بهذا الشكل لأصبح رؤساء الاندية كالمدربين كل ثلاثة اشهر رئيس ناد جديد، واذا زعل او اختلف عضو الشرف مع رئيس النادي طالب بتغييره. ومشكلتنا في نادي النصر اننا نريد ان نختلف عن الاندية الاخرى ونخلق انظمة من نسيج خيالنا.. يا عزيزي هذه المقترحات غريبة انظر إلى الاندية الاخرى كيف تدار شئونها. انظر إلى نادي الهلال اجتمع اعضاء شرفه وخلال ساعة تم جمع اكثر من 32 مليون ريال ولم يخرج الاعضاء ويطلبون مميزات مقابل هذا الدفع ولا تحدثوا عن احقيتهم في اقالة الرئيس ولم يخرجوا اي بيان او قرارات ولم يرسلوا الى الصحف بكشف اسماء يوضح من دفع أو لم يدفع. جمعوا 32 مليون ريال من أجل ناديهم وسط تفاهم بين الادارة ومجلس اعضاء الشرف.
-- ولكن في نادي الهلال يختلف الوضع عن نادي النصر هنالك تفاهم بين الادارات السابقة واعضاء الشرف؟
صحيح في نادي الهلال كان التعامل مع إدارة جديدة بعكس النصراويين الذين يتعاملون مع ادارة قديمة مع عدم توفر اي نوع من التفاهم والشفافية.
-- اذن هل المشكلة الحالية من اعضاء الشرف أم من الادارة؟
المشكلة مشتركة بين الادارة واعضاء الشرف الادارة لم يكن لها سياسة جيدة مع أعضاء الشرف الذين بدورهم لم تكن وفقاتهم مع النادي مشتركة بل فردية ولم يكتب للكثير منها النجاح.
-- كيف ترى عناصر الفريق الحالي، وهل امكاناتهم قد تحقق طموح جماهير النصر في تحقيق البطولات؟
في الحقيقة انا ارى أن عناصر الفريق من العام الماضي تقدم مستويات جيدة بعيداً عن النتائج وأرى العديد من الوجوه الشابة في كل موسم والتي تحتاج الى مزيد من التجارب والفرص حتى تصبح نجوماً ولكن المشكلة اننا نرى وجوهاً شابة في موسم وتختقي في الموسم الذي يليه وتأتي وجوه اخرى وعدم منح هؤلاء اللاعبين الفرصة واستعجال النتائج هو الامر الذي ادى الى ابعادها أو ابتعادها والدليل على ما يملكه الفريق من عناصر هو وجود 4 لاعبين شباب في قائمة المنتخب في الكويت وهي نسبة ممتازة فقبل اكثر من سنة لم يوجد في المنتخب سوى لاعب واحد فقط.
-- هل الفريق وبعناصره الحالية قادر على تحقيق البطولات؟
الفريق غير قادر على تحقيق البطولات ليس في الموسم الحالي بل في المواسم المقبلة ولكن الوجوه الحالية بشرى خير ومع المزيد من التغيير داخل اروقة النادي وترميم بعض العناصر يمكن تحقيق بعض البطولات ولكن ليس في المواسم المقبلة القريبة.
-- ولكن ماهو سبب ابتعاد العديد من لاعبي الفريق فور بروزهم؟
في الحقيقة انا بعيد عن النادي ولا اعلم الاسباب ولكن هذه ظاهرة جديدة بالاهتمام ويجب التعامل معها وايقاف هذا النزيف..
-- من هو اللاعب الذي تعتقد ان الفريق خسره وكان بامكانه ان يكون لاعباً كبيراً؟
لاعب الفريق سعد الزهراني والذي قدم مستويات رائعة في الموسم الماضي ولكن في هذا الموسم لا اعلم اين ذهب فأنا لم أشاهده اطلاقاً اضافة الى منصور الثقفي.

-- ألا ترى ان الاستعجال من قبل المسئولين في المنتخب وضم هؤلاء اللاعبين فور بروزهم يقتل الطموح لدى هؤلاء؟ والامثلة على ذلك كثيرة ومنها انضمام حسين هادي ويوسف الحبائي بعد مشاركتهما ناديهما لشهرين وبعد العودة اختفيا.. والآن سعد الزهراني ومنصور الثقفي وغيرهم من اللاعبين؟
بالعكس انا ارى ان انضمام اللاعب وهو في سن مبكرة الى المنتخب يساعده على البروز، اما ان يكون هذا الامتياز يأتي بنتائج عكسية على اللاعب فهذا لا اعلمه ولا اعتقده ولكن هناك اموراً اخرى غير المنتخب هي السبب في أفول هؤلاء.
-- ابو سعود هنالك موضوع يشغل بال جماهير الاصفر منذ ست سنوات ألا وهو اعتزال ماجد عبدالله والذي لم يقم حتى الآن ..؟
يا عزيزي ما ينطبق على اعضاء الشرف ينطبق على ماجد عبدالله، فنادي النصر امام العديد من مهرجانات الاعتزال للعديد من نجومه، فلماذا ماجد عبدالله يحيط نفسه بهذه "البهرجة" ويريد اعتزالاً يختلف عن بقية النجوم في فريق النصر ولاعبي الاندية الاخرى...
-- عفواً .. هل تقارن ماجد ببقية لاعبي النصر السابقين؟
ماجد لا يختلف عن بقية زملائه، وأنا ضد التمييز بينهم وليس الآن فقط بل منذ ان كان ماجد لاعباً بجانب زملائه سواسية، فماجد من ضمن احد عشر لاعباً يلعبون داخل الميدان وكانت لهم جميعاً مساهمات متوازية في تحقيق الانتصارات لفريق النصر .
-- ولكن ماجد يختلف عن بقية زملائه فمن باب اولى ان يكون له مهرجان اعتزال مختلف؟
لا.. لم يكن ماجد يختلف عن زملائه وحالة التمييز التي عمل بها ماجد هي التي جعلته "يتوهم" انه بالفعل متميز عن زملائه وهذا غير صحيح، فماجد لم يكن متميزاً عن زملائه وهذا الوهم الذي
جعله يطالب بمهرجان متميز رغم انه لم يكن افضل لاعب في تاريخ النصر كما يعتقد هو. فهناك العديد من النجوم خلال تاريخ النصر افضل من ماجد بمراحل.
-- اذكر لي لاعباً افضل من ماجد؟
- يوجد العديد من النجوم وانا لا اريد اذكر اسماء حتى لا اهضم حقوق آخرين!!
-- ولكن الجميع يريد ان يعلم؟
- هناك ناصر الجوهر والذي حقق انجازات كلاعب وكمدرب لم يحققها ماجد، وايضاً خالد التركي والعديد من النجوم ،فماجد من ضمن افضل (10) لاعبين في نادي النصر وليس الاول.. واقولها عبر (الرياضي) يا ماجد انت لاعب لاتختلف عن لاعبي النصر اترك عنك هذه اللجان واترك عنك الكلام (الفاضي) واعتزل كما اعتزل زملاؤك واترك عنك المطالبة بالتميز فأنت لم تكن مميزاً ومن اوهمك في نادي النصر بأنك متميز فقد (ضحك) عليك وهو من رماك في هذه الدائرة".
-- ولكن ماجد لم يطلب المستحيل بل اعتقد انه يريد مهرجان اعتزال كمهرجان اعتزال صالح النعيمة؟
- لا... النعيمة اعتزل في مهرجان بسيط لم يكن هناك لجان ولم يفتح حساباً في البنك لاستقبال التبرعات.
-- ماجد لم يطلب اي لجان على ما اعتقد؟
- يا عزيزي لو لم يطلب لما كان هنالك لجان حتى ان اللجان في اعتزال ماجد تتغير حيث شاهدنا انتقال رئاستها الى الأمير فيصل بن عبدالرحمن ويجب على ماجد ان يقتنع بأنه لاعب كبقية لالاعبين ليكون اعتزاله مقبولاً وصحيحاً، اما غير ذلك فلا اعتقد أنه يستحق اعتزالاً مختلفاً.
-- ولكن الجماهير ترى ان مهرجان ماجد وضعت له بعض العراقيل من قبل ادارة نادي النصر بعكس مهرجان اعتزال فهد الهريفي والذي سيرى النور قريباً تحت اشراف الادارة؟
- يا عزيزي انا في اعتقادي ان مهرجان الهريفي هو عبارة عن (تكفير ذنوب) من قبل الادارة لما تعرض له الهريفي من قبلها!
-- يتردد داخل اروقة نادي النصر حديث عن نية الادارة في بيع عقدي لاعبي الفريق محمد الخوجلي وابراهيم ماطر فهل انت مع بيع عقديهما ام ضده؟
- يا عزيزي نحن الآن في عصر الاحتراف وانا مع بيع عقديهما وشراء غيرهما وهذا الامر هو سنة عصر الاحتراف وارى ان ذلك خطوة جيدة وسيستفيد منها النادي مادياً لترميم خطوط الفريق وهذا الأمر معمول به لدى الاندية الكبيرة في اوروبا.
-- الا ترى ان الفريق سوف يتأثر بانتقالهما؟
- يا عزيزي تتحدث وكأن النصر في المركز الاول ويحقق البطولات تلو الاخرى.. فالفريق متأثر بوجود الخوجلي وماطر اوبانتقالهم.
-- وما رأيك في إقالة هايبكر المدير الفني للفريق؟
- في الحقيقة انا ضد إقالة المدرب في معمعة الدوري واحضار آخر لايستطيع ان يضيف برامجه لضيق الوقت ويجب اعطاء المدرب فرصة موسم كامل او اكثر حتى يأخذ الفرصة الكاملة.. وفي اعتقادي ان اقالة هايبكر لن تحل الامور في نادي النصر.. ما يحصل في الفريق ليس لهايبكر علاقة به.
-- إذن انت ضد إقالته؟
- بالطبع لانني ارى ان عمله جيد اضافة الى ان المدرب الجديد لن يسعفه الوقت في معرفة مكامن ضعف الفريق وتطبيق تكتيكه ونهجه الخاص يحتاج الى وقت طويل.
-- وماذا عن أجانب الفريق الحاليين؟
- في الحقيقة اغلب اللاعبين الاجانب ليسوا في المستوى المأمول ليس في نادي النصر فقط بل في جميع الاندية السعودية الى اذا استثنينا ناديي الاتحاد والاهلي.
-- ما هي الاسباب في نظرك؟
- قد تكون المادة لها دور اضافة الى ان الاختيار يأتي عن طريق الاداريين ويجب ان يكون الاختيار عن طريق لجنة فنية متخصصة في ذلك.. ومشكلة بعض الاداريين هي ان يأتي بلاعب اجنبي من اجل إسكات الاعلام والجمهور ودون النظر الى فائدته للفريق.
-- هل انت مع إلغاء الاستعانة باللاعب الاجنبي ام مع استمراره؟
- لا باطبع انا ضد الغائه ولكن أطالبت بالترشيد في ذلك.
- هناك اتهام لك يتداوله بعض النصراويين فيما بينهم يقول ان الأمير جلوي بن سعود يسيء للنصراويين في العديد من تصاريحه؟
-انا اتحدى كائناً من كان يخرج ويقول ان هذه المقولة لي اساءت للنصر او النصراويين اما رمي التهم جزافاً فانا أرفضه.
-- هل سمعت بهذا الاتهام؟
- بالطبع سمعت وقيل هذا الامر من قبل الأمير عبدالرحمن بن سعود عن طريق الاعلام وعلى الملأ، وانا اتحدى مرة اخرى ان يمزج احدهم ليذكر مقولة من قبلي اساءت للنصر ومستعد لمناقشته عن طريق الاعلام.
-- سوف اذكر لك تصريح اًيرى النصراويون انه أساء لناديهم وليس بالطبع رؤيتي انا، ففي تصريح لك في جريدة (الرياضي) ذكرت ان بطولات الهلال في سنة ونصف السنة تعادل بطولات النصر في اثنى عشر عاماً؟
- غريب ان تكون معلومة تاريخية اساءت للنصر يا عزيزي الهلال في عهد رئاسة الأمير سعود بن تركي والتي امتدت سنة ونصف السنة حقق الفريق (6) بطولات بينما النصر حقق في (12) سنة (6) بطولات فأين الاساءة للنصر في ذلك فالاساءة التي تأتي بأمر غير واقعي بينما هذا الامر حقيقة تاريخية وصحيحة.
-- يقال ايضاً ان زيارتك الى معسكر نادي الهلال عشية بطولة السوبر الآسيوي اساءة وجرح لمشاعر النصراويين؟
- في الحقيقة انا سمعت هذا الكلام، واذا كانت زيارتي الى نادي الهلال اساءة فهذا الامر (كارثة) فمن هو نادي الهلال حتى تسيء زيارتي له النصراويين؟ يا عزيزي نادي الهلال هو وطنا وترابنا ومسئولوه اصدقاؤنا وابناء عمومتنا ومواطنونتا فاين الوطنية في هذا الاتهام يا عزيزي الهلال عندما زرته كان بمثل الوطن في بطولة خارجية وحصوله عليها يجير لصالح الوطن وليس فريق الهلال فقط وان شاء الله سأكرر زيارتي للهلال في اية بطولة جارجية وسأزور اي ناد سعودي يمثل الوطن وانا اعتز بزيارتي لنادي الهلال وتربطني بالهلاليين سواء مسئوليه او اللاعبين او الاعلاميين علاقات متينة وصداقة واعتز بذلك كثيراً ومن تحدث بأن زيارتي الى نادي الهلال فيها اساءة انا اعتبره عديم الوطنية وانساناً (مسكيناً).
-- وما هو ردك على ذلك؟
- في الحقيقة انا اقولها للنصراويين وعبر (الرياضي): ايها النصراوون اذا أردتم ان تعرفوا من أساء لناديكم فابحثوا جيداً عن غير جلوي بن سعود وستجدونه بينكم.
-- لنخرج من أمور نادي النصر وننتقل الى محور آخر؟
-- ما رأيك في التغييرات التي طالت أجهزة المنتخب السعودي الاول لكرة القدم وأفراده؟
- قبل الحديث عن ذلك أنا استغرب تحميل ناصر الجوهر مسئولية ماحدث في اليابان، فالجوهر مدرب رائع واستطاع الوصول بالمنتخب السعودي الى النهائيات رغم تسلمه المنتخب وهو في المركز الاخير في مجموعته، ولكن بفضل اشراف الجوهر تمكن من الوصول لصدارة المجموعة والتأهل والسؤال هل سيصعد المنتخب مع المدرب الحالي لمونديال 2006. وانا ارى صعوبة في ذلك لان الوصول الى المونديال صعب ولكن بعض الكتاب والاعلاميين (السطحيين) استسهل ما قام به الجوهر، بل وطالبه البعض بتحقيق كأس العالم كما استغرب هذه الحملة (المسعورة) على ناصر الجوهر.
-- ولكن كان ذلك بسبب ثمانية ألمانيا؟
- فلماذا لم يكن هناك هجوم على مدرب المنتخب السابق (ماتشالا) عندما هزم المنتخب تحت اشرافه من البرازيل في بطولة القارات في المكسيك، ولكن هل سبب ذلك ان ناصر الجوهر هو ابن البلد ونحن كما يقول المثل "ما نقدر الا على ربعنا" اما "ابو عيون زرقاء فما نقدر عليه".
-- اذن ما هو تقييمك لما حصل في المونديال؟
- يا عزيزي الجوهر لم يكن السبب، بل كان ضحية ادارة منتخب سيئة، ضحية اعلام، ضحية اشخاص لا تقدر عمل المخلصين، ولنأخذ المدرب الحالي فاذا قدم المنتخب تحت اشرافه مستوى جيداً ونتائج رائعة فالمشكلة من الجوهر اما اذا كان عكس ذلك فانا اقول للرياضيين ابحثواً عن المشكلة وانا في اعتقادي ان المشكلة لاتحتاج الى بحث.
-- اذن ما هي الاسباب التي ادت الى النتائج المفجعة في اليابان؟
- ما حدث في المونديال لا علاقة له بناصر الجوهر به بل هي اخطاء ادارية بحتة ويتحمل الاداريون تلك الاخطاء مائة بالمائة.
-- ماذا تقصد بالاداريين هل هو اتحاد الكرة ام الجهاز الاداري المشرف على المنتخب؟
- لا لم يكن اتحاد الكرة بل الجهاز المشرف على المنتخب الذي رافق المنتخب وسمح للفوضى والتسيب، ولكن للاسف هذه الادارة لم تتم اقالتها بل اقيل الجوهر وتم ابعاد اللاعبين.
-- كيف ترى التجديد الحاصل الآن في عناصر المنتخب السعودي؟
- المشكلة ان من قام بذلك هم الادريون ولم يكن الجهاز الفني فكان من المفروض ان يكون المدرب صاحب الفكرة ويقوم بالاختيار.
-- ولكن ذكر في الاعلام ان المدرب هو صاحب الاختيار؟
- لا اعتقد ذلك، لان المدرب لم يشاهد الاالقليل من المباريات والتي لاتسعفه لاختيار الامثل.
-- ما هو تعليقك على ما ذكره فاندرليم مدرب المنتخب السعودي بأنه لن يطالب بكأس العرب وبطولة الخليج المقبلة بها يسعى الى بناء منتخب قوي للمونديال المقبل؟
- هذا حديث غريب، فالجميع ينظر الى المنتخب الحالي على انه المنتخب السعودي الاول وأية نتائج سوف تمسه، فالجميع يعلم عن التجديد بل يبحث عن البطولة بشكل متواز مع خطة التجديد على ان تكون خطة التجديد عن طريق المدرب او جهاز اداري فنى هلم بذلك، اما الخطط من قبل اداريين فقط فلا اعتقد انها ستكون مثمر وآمل ألايفهم كلامي انني ضد الامير تركي بن خالد او غيره، ولكن هذه اخطاء ويجب ذكرها.
-- في الختام نشكرك وهل من كلمة اخيرة؟
- اشكرك واشكر الرياضي واتمنى لك وللجريدة الغراء كل توفيق.
  #2  
قديم 22/12/2002, 12:54 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/04/2002
المكان: العاصمة الحبيبة
مشاركات: 4,645
ايهههههه الله يعين هذا الاحتراف على اصول والوطنية والا فلا
  #3  
قديم 22/12/2002, 01:01 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ احساس العالم
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 24/06/2001
المكان: طيبه الطيبه
مشاركات: 92
لاجديد الكل ضد هذه الاداره النصراويه حتى من ابناء النادي واعضاء شرفه!!!!!!!!!
  #4  
قديم 22/12/2002, 08:45 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 25/11/2002
المكان: المملكة العربية السعودية
مشاركات: 418
إقتباس
إقتباس من مشاركة احساس العالم

لاجديد الكل ضد هذه الاداره النصراويه حتى من ابناء النادي واعضاء شرفه!!!!!!!!!

  #5  
قديم 22/12/2002, 10:15 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالي.واشربوا.البحر
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/02/2002
مشاركات: 2,980
ونعم بجلوي بن سعود بس اعذرني ما قريت الحوار لاني سويت بحث لكلمه الهلال وقريت اللي يخص الهلال من الحوار فقط والباقي ما يلزمش
هومن اللي زار النادي ليله مباراه النكبه ((جلوي ولا البلوي ولا حقوى ولا قهوي)) والجمعان يا تري سمع كلام مين؟
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 04:32 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube