#1  
قديم 31/10/2010, 03:54 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إيقاع المطر
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 03/06/2008
المكان: تعبت أسقي ثرى احلامي . . وازرع بالوهم بستان
مشاركات: 626
اخبار المجلس العام ليوم الاحد 23 \ 11 \ 1431 هـ من الصحف



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
دعواتكم لوالده عادل ووالدة ميمي وباسكن بالشفاء العاجل




إعـداد : إيقاع المطر



سمو النائب الثاني يترأس اجتماع الهيئة العليا لجائزة نايف العالمية للسنة النبوية والدراسات الإسلامية المعاصرة
الأمير نايف: المملكة قدمت صورة مشرفة للعالم وأثبتت أنها قادرة على أن تبني دولة




الرياض - واس

ترأس صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس الهيئة العليا لجائزة نايف بن عبدالعزيز آل سعود العالمية للسنة النبوية والدراسات الإسلامية المعاصرة في مكتبه بوزارة الداخلية في الرياض مساء امس، اجتماع الهيئة العليا للجائزة، في دورتها الثامنة بحضور أعضائها من أصحاب السمو الملكي الأمراء، وأصحاب الفضيلة والمعالي العلماء والمفكرين.

وفي مستهل الاجتماع رحب سمو النائب الثاني بأعضاء الهيئة العليا في دورتها الجديدة وبارك انضمامهم للهيئة العليا للجائزة متطلعاً سموه أن تسهم مشاركتهم في هذه الدورة في تعزيز مسيرة الجائزة وبلوغ أهدافها السامية بإذن الله تعالى وتوفيقه.

وقال سموه: "لقد قامت الجائزة على أهداف واضحة وهي خدمة السنة النبوية التي هي دستورنا بعد كتاب الله عز وجل، وهناك واجب كبير على جميع علماء المسلمين في خدمة هذه السنة النبوية وإيضاح كل جوانبها ومعالجة مستجدات العصر". ومضى سموه يقول: "الرسول عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم أرسل لأمة محمد ورسالته قائمة حتى تقوم الساعة، ولكن يجب علينا كمسلمين أن نوضح للعالم ما هي هذه السنة النبوية التي علمنا إياها رسول الله صلى الله عليه وسلم، والمسؤولية الأولى هي على كاهل علماء المسلمين".

للمتابعة



تباع لعلاجها آلام الروماتيزم ومضاعفات الآلام
خلطة الأعشاب.. تحوي مركبات صيدلانية كيميائية ممنوعة ..!!




د.محمد عبد الله الطفيل

إن خلطة الأعشاب للروماتيزم والتي تباع في الأسواق على انها الخلطة السحرية للقضاء على آلام الروماتيزم ومضاعفات الآلام وهي خلطة آمنة مصدرها الأعشاب الطبيعية كما كتب على المغلف والذي يحتوي على 5 جم وهي من انتاج اندونيسيا و كما كتب على المغلف انها اعشاب تقليدية (جامو) وتحتوي على مجموعة من الاعشاب ريزوم بنسب من 25% , 10%, 13%, 10%و وهذه النسب العشبية أي انها اعشاب 100% لعلاج آلام الروماتيزم، وبتحليل هذه الاعشاب في الاجهزة الحديثة وجد انها تحوي مركبات صيدلانية كيميائية ممنوعة مثل الفينايل بيتزون وخطورتها على انها مثبطة لنخاع العظام مما له تأثيرات عكسية وخطورة مرضية عالية على مستخدميها وتحتوي كذلك على اسيتومينفيل او البنادول بالإضافة على احتوائها على الانيلين وهي مادة مسرطنة كافور، يجينول والميثال وحيث ان هذه المركبات الكيميائية لم تذكر من محتويات هذه الخلطة والتي يدعي مصنعوها انها اعشاب (جامو) وحيث ان المركب الصيدلاني الفينايل بيتار صنع سنة 1949 م لعلاج الروماتيزم والتهاب المفاصل والنقرس وحرم استعماله في امريكا والدول الاوروبية و في السعودية ومعظم دول العالم منذ اكثر من 25 سنة لخطورته وسميته على المرضى فهو مسبب لبلاستيك انيميا واللوكوبينيا ومؤثر مهبط لمكونات الدم ومسبب انسدادات الاوردة والشرايين مما سبب الوفاة لمن استخدم هذه الاعشاب لفترة طويلة وهو يظن انها اعشاب طبيعية والفينايل بيتازون مسبب للحساسية وقد افاد المركز الوطني للسموم الامريكي ان الفينايل بيتازون احد مسببات السرطان . وقد وجد ضمن الخلطة العشبية كما يدعي مصنعوها انها تحتوي مركب باراسيتامول (بنادول) وهو مركب صيدلاني كيميائي يباع في الاسواق والصيدليات على انه مخفف للألم و لكن يجب عدم استخدامه بكميات عالية او لفترات طويلة حتى لا يسبب خطورة على الكبد اما مركب النيلين فهو مركب كيمائي خطير وسام ووجد ضمن الخلطة الطبيعية كما يقول من صنعها وسماها خلطة الاعشاب لعلاج الروماتيزم روماتيك Rheumatik كما تظهر في الصورة فيجب محاسبة من باعها ومن استوردها و يجب على الجميع اخذ الحذر من هذه الخلطات المجهولة والمغشوشة ويجب ان تحاسب الشركات والمصانع التي تنتج هذه المركبات السمية ، فالمال ليس الهدف وانما الهدف حماية المريض حتى لا تحدث له هذه الخلطات امراضا مستعصية يصعب علاجها وتؤدي الى تفاقم حالته الصحية والى الوفاة لا سمح الله.




التفكير باتجاه الأفق

فهد عامر الأحمدي

لم أكن في سوق السمك حين رأيت أول "هامور" في حياتي.. فقبل ست سنوات تقريبا وأثناء حمى المضاربة على شركات الخشاش كنت في ضيافة مدير بنك لطيف (وجميعهم لطفاء طالما تريد إيداع شيء) حين دخل علينا أحد المضاربين الكبار . ومن خلال كلامه وطريقة لبسه للبشت الجديد أدركت أنه حديث نعمة دخل مرحلة " الهميرة " منذ وقت قريب .. وكان يبدو على علاقة جيدة بمدير البنك الذي تجاهلني بدون استئذان ورفع أصبعه في وجه الرجل طالبا منه التخفيف من المضاربة، والاستثمار على المدى الطويل .. فما كان من الهامور إلا أن رفع بشته وهز سبحته وقال: "ويش قصدك على المدى الطويل!؟ يعني أسبوع، أسبوعين، ثلاثة!؟" .. حينها ضحكت أنا بدون استئذان لأنني كنت وقتها أستثمر أموالا لأطفالي في صناديق متنوعة للسنة العاشرة على التوالي..

وبعد انهيار سوق الأسهم عام 2006 دخلت على نفس المدير فأتينا على ذكر الرجل فعرفه على الفور وأخبرني أن القروش الكبيرة ابتلعته مع بقية الأسماك فارحموا هامور قوم ذل!!

... ومع اعترافي بوجود هوامير حالفها الحظ ، ورغم اعترافي بصعوبة إقناع الناس بأفضلية الاستثمار وليس المضاربة ؛ إلا أن هناك قاعدة طالما أثبتت نجاحها تقول: "كلما استثمرت على مدى أطول زادت نسبة أرباحك وانخفضت نسبة تعرضك للخسارة وتقلبات السوق"...

ليس هذا فحسب ؛ بل لوحظ وجود علاقة طردية بين دخل الانسان وطول الفترة التي يفكر بجني المال فيها .. وما يغيب عن معظم الناس أن طريقتنا في تحصيل الرزق مجرد (حالة ذهنية) تتبلور كوظائف ومهن وأعمال على أرض الواقع .. بمعنى .. كلما انحصر همك في الربح السريع قل دخلك وضعف ربحك وعشت في خوف من الفقر ؛ وكلما فكرت في الانتظار وزيادة فترة الاستثمار زاد دخلك وتضاعفت أرباحك وتركت خلفك احتياطا ماليا جيدا!!

وفي كتاب أعظم 10 عادات تميز الأثرياء يضع المؤلف كاميرون سميث (التفكيرعلى مدى طويل) كأول وأهم عادة تميز أصحاب الملايين.. وتحت هذا العنوان يشير إلى أن المجتمع يتضمن دائما خمس طبقات:

* الأولى (فقيرة جدا) كالشحاذين وعمال الأجرة الذين لا يفكرون سوى بقوت يومهم وبالتالي لا يكسبون أكثر من 10 آلاف دولار في العام ...

* والثانية طبقة (فقيرة) تتنقل بين أعمال مختلفة ويفكرون كل أسبوع بالعمل الذي سيمارسونه الأسبوع القادم وهؤلاء يكسبون مابين 10 إلى 20 ألفاً في العام !!

* أما الطبقة الثالثة فهم (الموظفون) الذين يفكرون من شهر لشهر وينتظرون الراتب بفارغ الصبر وهؤلاء يكسبون ما بين 25 إلى 100 ألف في العام...

* أما الطبقة الرابعة فهم الأثرياء والمقتدرون الذين يفكرون من عام لعام مثل التجار وملاك الإيجارات وهؤلاء يكسبون مابين 100 إلى 500 ألف في العام !!

* أما الطبقة الخامسة فهم (الأثرياء جدا) الذي يفكرون على مدى بعيد فعلا ويستثمرون أموالهم في مشاريع لا تدر أرباحا إلا بعد عشرة أو عشرين عاما !!

... وهكذا كلما فكر الانسان بتحصيل رزقه على مدى أطول ، زاد متوسط دخله وسلم من تقلبات الهبوط واحتمالات الخسارة !!

... وفي الحقيقة .. الغرض من هذا المقال ليس تقديم نصائح استثمارية، بل إثبات علاقة النجاح (بمعناه العام) بالتفكير على مدى طويل ؛ فكلما استثمرت مثلا في تدريب نفسك ارتفع متوسط دخلك ومنزلتك بين الناس . وكما تسري هذه المعادلة على الاستثمار المالي والذاتي؛ تسري أيضا على تعليم أطفالك وعاداتك الصحية وعلاقتك بالناس وخططك لما بعد التقاعد...

ببساطة شديدة ؛ حين تفكر على مدى طويل لن يحد بصرك غير الأفق، أما حين تفكر بطريقة "أسبوعين" و"ثلاثة" فسيرتفع احتمال بيع بشتك في سوق "الزل" بعد أسبوعين أو ثلاثة!



القبض على مهربي مخدرات في رحلة حج من بشاور إلى المملكة


الرياض - إسلام آباد

أعلنت قوة مكافحة المخدرات الباكستانية أمس السبت عن توقيف ما لا يقل عن 6 ركاب عثر بحوزتهم على كمية مخدرات في رحلة حج من بيشاور الباكستانية إلى مدينة جدة. ونقلت قناة "يو تي في" الباكستانية عن قائد قوة مكافحة المخدرات محمد أمير خان إعلانه عن توقيف شخصين من حاجي كمب بعد تلقي معلومات بشأن تهريب مخدرات، وبالتالي تم توقيف 6 أشخاص آخرين كانوا على متن رحلة متجهة من بيشاور إلى جدة. وعثر على كبسولات المخدرات داخل معداتهم، ونقلت القناة عن مصادر لم تحددها أن عصابات دولية استخدمت هؤلاء الأشخاص، وتجري السلطات المختصة مزيداً من التحقيقات.




د. الفارسي: مليونا حاج يؤدون الفريضة هذا العام

جدة- ياسر الجاروشة،

أوضح معالي وزير الحج الدكتور فؤاد بن عبد السلام الفارسي بأن عدد الحجاج الذين سيؤدون فريضة الحج لهذا العام مابين 1,6مليون و1,75مليون حاج، فيما يتراوح عدد حجاج الداخل ما بين 200الف و 250 ألف حاج ، مشيراً إلى التوجيهات الدائمة والمستمرة من قبل ولاة الأمر في هذه البلاد على تسهيل إجراءات الحجاج والعمل على إرضائهم وخدمتهم على أعلى المستويات.



الطفل في سن مبكرة أقدر على استقبال المعلومة وتخزينها
تعليم الإنجليزية في الابتدائية.. تأهيل مبكر لـ«سوق العمل»!



معلم يشرح لطلابه في الصف السادس حيث يطالب البعض بتعليم اللغة الإنجليزية منذ الصف الأول

الطائف، تحقيق - هلال الحارثي

يعد تدريس اللغة الإنجليزية في المرحلة الابتدائية خطوة جيدة في سبيل تثقيف أبنائنا الطلاب، ورغم أنها تأخرت بعض الشيء، إلا أنها دلالة على بداية مرحلة جديدة من الوعي لدى المسؤولين في وزارة التربية والتعليم، حيث يعد تدريس هذه اللغة ضرورة ملحة في عصر أصبحت هي لغة الطب والبرمجة، بل وأصبح العالم كله يتحدثها.

لذلك راعت وزارة التربية والتعليم هذا الأمر وأقرت تدريس اللغة الإنجليزية في المرحلة الابتدائية، إلا أنه لم يطبق حتى الآن إلا في الصف السادس الابتدائي فقط، بعد أن تم تأجيل تدريس بقية الصفوف إلى وقت لاحق، ونشير هنا إلى جهود بعض المدارس الخاصة في إدخال تعليم اللغة الإنجليزية لطلاب المرحلة الابتدائية ك»نشاط لاصفي»، مع تهيئة الطلاب لتعلمها مستقبلاً.

ازدحام اللغة

بين مطالبة البعض بضرورة تدريس اللغة الانجليزية من الصف الأول الابتدائي، ومعارضة البعض الآخر إما بحجة خوفهم على اللغة الأم (العربية)، أو بما يسمى (ازدحام اللغة) في أذهان الصغار، أو تأثيرها على مواد التربية الإسلامية واللغة العربية، وفي ذلك لهم ما يبرر معارضتهم إذا كانت من منطلق الغيرة والخوف على اللغة العربية ومكانتها في نفوس أبنائنا، إلا أن ذلك الخوف يصبح غير مبرراً إذا غرسنا في نفوس النشء أن تعلم الإنجليزية إنما هو وسيلة وليس غاية، وسيلة لمعرفة الآخر والتواصل معه والتزود من مناهل الثقافة، وليس غاية في حد ذاته، ومن المؤكد أنه يبرز هنا دور معلم اللغة الإنجليزية الذي عليه أن يؤكد لأبنائنا أن لغتنا العربية هي الأساس الذي تقوم عليه حضارتنا، كما تجدر الإشارة هنا إلى أن مثل هذه المخاوف كانت موجودة في مواجهة مواد أخرى مثل الرسم والجغرافيا، حيث رفضت في بداية مرحلة التعليم في المملكة بحجة أنها "ثقافة دخيلة".

حاجة ملحة

ومع إقرار وزارة التربية والتعليم تدريس الإنجليزية في المرحلة الابتدائية، برزت دعوات بدراسة آثارها قبل اعتماده، فيما يرى فريق كبير أن تعليم الإنجليزية في المرحلة الابتدائية يعد حاجة ملحة ثقافياً وعلمياً واقتصادياً ووظيفياً أكثر من معظم الدول العربية، نظراً لطبيعة المهن ذات المجالات التقنية المتقدمة، ونظراً لطبيعة المنافسة الشديدة بين المواطنين وغيرهم من الأكثر حظاً في التعليم الخارجي من عرب وأجانب، لذلك لا بد من الإسراع في تدريسها من الصف الأول الابتدائي.

سهلة للطفل

يقول "د.إبراهيم السليم" -أستاذ علم النفس التربوي-: إن ضعف مستوى الطالب لمهارة القراءة والكتابة والتخاطب باللغة الإنجليزية بعد التخرج من المرحلة الثانوية أو الجامعية، يعود إلى عدم تلقيه أساسياتها منذ الصغر، فعلمياً الطفل ما بين الخامسة والرابعة عشرة أقدر على استقبال المعلومة وتخزينها، نتيجة المرونة التي تتحلى بها الخلايا الذهنية وجاهزيتها للتوسع المعلوماتي في أي مجال علمي، وبالتالي إدخال معلومة جديدة تماماً على ذهن الفرد الذي تعدى هذه السن تتم بصعوبة كبيرة، وتؤدي إلى مستويات متدنية من المعرفة بهذه اللغة، مضيفاً أنه ليس صحيحاً أن تعلم لغة ثانية يؤثر على اللغة الأم، مؤكداً أن معظم مدارس أوروبا تدرس طلابها لغة ثانية منذ الصغر، بل وبعضها تدرسه لغة ثالثة، خاصة وأن طلاب المرحلة الابتدائية يمتلكون قدرات ذهنية أقدر على استيعاب اللغات مبكراً، مطمئناً الآباء أن اللغة الأم تظل في مأمن كونها لغة البيت ولغة الشارع ولغة الإعلام.




ما كل ذي ولد يسمى والداً

ندى الشهري

إذا عاش الطفل تحت مظلة النقد، سيتعلم أن يُدين،. وإذا عاش محاطا بالثناء سيتعلم تقدير الآخرين وإذا عاش في جو عدواني، سيتعلم الاعتداء على الآخرين.، وإذا عاش التحمل والجلد سيتعلم الصبر..

وإذا عاش محاطا بالسخرية، سيتعلم الخجل، وإذا عاش محاطا بالتشجيع سيتعلم الثقة بالنفس.. وإذا عاش في ظل قبول الآخرين وصداقتهم، سيتعلم البحث عن الحب في العالم ..

إن ما يحصل عليه الأطفال في الصغر هو الذي يعطونه للمجتمع في الكبر... مقوله نفسيه

الأطفال هم زينة الحياة، وعالمهم عالم جميل مزهر، ومن الأهمية أن نحافظ على هذا العالم ونصون البراءة، بحسن التربية.

أطفالنا ثروتنا في الحاضر الجميل آمالنا نعدهم لقهر المستحيل!

والأسرة هي عماد المجتمع ونواته وفيها ينمو الطفل ويمتص من والديه الرعاية والحب إلى أن يشب ويعتمد على نفسه، ويشق طريقه نحو المستقبل المشرق بإذن الله إن طريقة تربية الآباء للأبناء لها أثر كبير على شخصيتهم فهي إما أن تؤثر عليهم بالإيجاب فيصحبوا أعضاء فاعلين مؤثرين مبدعين وخلاقين وإما أن تهوي بهم إلى أسفل سافلين فتخرج لنا

شخصيات مهزوزة، عدوانية، إنسحابية، إرهابية!!.

وهناك مقولة جميلة عن التنشئة يقول سقراط:"إخواني المواطنين لماذا لا تألون جهدا في جمع الثروات، ولا تكترثون برعاية أطفالكم الذين ستورثونهم كل شيء ذات يوم لا محالة"

ومن الطرق الخاطئة التي تتبعها بعض الأسر في مجتمعنا ما يلي:

تسلط الآباء وفيه يفرضون رأيهم على الطفل ويمنعونه من تحقيق رغباته عن طريق التهديد والحرمان مما يلغي رغباته وميوله، ويساعد في تكوين شخصية خائفة، خجولة، لاتثق في نفسها. ولا تواظب في دراستها أو عملها، إلا في وجود السلطة..

*الحماية الزائدة: ويقوم فيه أحد الوالدين أو كلاهما نيابة عن الطفل بالمسؤوليات التي يمكنه القيام بها، حيث يتدخلان في كل صغيرة وكبيرة من شؤونه، كاختيار ملابسه وأصدقائة، حتى واجباته المدرسية يكتبونه له (عشان مايتعب الولد ويتعقد) وهذا يولد شخصية ضعيفة، تعتمد على الغير في قيادتها وغالبا ما يسهل استمالتها للفساد، و تتسم بعدم الاستقرار وانخفاض الطموح، ولا تتحمل المسؤولية.

إهمال الطفل:فلا يحاسب الطفل على الخطأولا يشجع على السلوك الجيد. وتجاهل كل مايقوم به، وذلك بسبب عدم التوافق الأسري، أو الانفصال أو العلاقات الزوجية المحطمة أو وجود أم مهملة لا تعرف واجباتها فتقضي يومها كله في النوم أو الثرثرة بالهاتف مع صديقاتها وجاراتها، تاركة مصير أبنائها بيد (الخادمة) وما أدراك ماهي (نارحامية)

ولن يرجى لأطفال كمال إذا رضعوا حليب الناقصات

وقد قيل (الجذام والسل ليست أخطر الأمراض الموجودة اليوم ولكن شعور الطفل بعدم الرغبة فيه هو الأخطر)

هذا الإهمال، يشعر الطفل بأنه منبوذ، فيبحث عن (شلة)يجد فيها مكانته، والحب الذي حرم منه نتيجة إهماله وربما شجعته على أعمال مخلة بالأمن، لأنه لم يعرف من صغره الحدود الفاصلة بين حقوقه وواجباته والصواب والخطأ.

وأذكر قصة تدل على خطورة سوء تربية الأبناء: (سأل القاضي رجلا متهما بالسرقة إذا كان لديه أي شيء يقوله فأجاب الرجل: نعم من فضلك ضع والديّ في السجن أيضا؟ فسأله القاضي لماذا؟ فأجاب السجين، عندما كنت صبيا، سرقت قلما من الرصاص من المدرسة وعلم والدي بالأمر لكنهما لم ينبسا بكلمة واحدة، ثم سرقت قلم حبر، فتجاهلا الأمر، فظللت أسرق أشياء أخرى كثيرة من المدرسة والجيران حتى أصبحت السرقة شغلي الشاغل ورغم معرفتهما بالأمر إلا أنهما لم يقولا كلمة واحدةّ!! فإذا كان ولا بد أن يوضع أحد في السجن معي فلا بد من وضعهما، لأنهما جنيا علي بإهمالهما)

التدليل: وفيه يتم تحقيق أغلب رغبات الطفل فكل طلباته أوامر! مع عدم توجيهه لتحمل أية مسؤولية تتناسب مع مرحة النمو التي يمر بها ويعطى مصروفا أكثر من حاجته، مما يجعله ضعيفا مترددا، عاجزا عن تحمل أي مسئولية توكل إليه.

* إثارة الألم النفسي: عن طريق تحقير الطفل كلما ارتكب سلوكا خاظئا وتعمد إهانته أمام الآخرين، مما يفقده ثقته بنفسه، ويجعله خائفا من أي عمل يقوم به مع أن فترة الطفولة هي فترة التعلم والخطأ ولايجب أن ينتقد فيها الطفل إلا إذا تكررت أخطاؤه، ويكون التوجيه بلطف وليس في صورة ألم نفسي عنيف يحطم الطفل، ويخلف شخصية انسحابية منطوية توجه عدوانها نحو ذاتها، تخاف الفشل (أجرى أديسون أكثر من ثلاثة آلاف محاولة فاشلة قبل أن يتوصل لاختراعه فمن الخطأ يتعلم الرجال) والفضل بعد الله لأمه التي احتوته بحنانها ويالها من أم.

* استخدام (الضرب)، حيث تظن بعض الأسر أن الطفل لكي يربى على (علوم الرجال) لابد أن يصفع ويركل حتى يشب على الخشونة ويحرم حتى من الابتسام وقد يكون أحد الوالدين مريضا نفسيا فيصب عقده على أبنائه ويذيقهم صنوف العذاب والأسى، أو يتعرض الطفل للأذى الجسدي العنيف من الخادمة أو أن يبتلى بزوجة أب ظالمة لا تخاف الله رب العالمين، فتتفنن في تعذيبه دونما رحمة، وربما يتعرض الطفل للقتل، أو التشويه الجسدي كما حصل للطفلتين رهف وأريج، وغيرهما من أطفال أبرياء، قتلهم أب معدوم الضمير أو زوجة أب مختلة، أو أم معقدة نفسيا.

الأبناء هم دمنا والحياة والورد، لا تلد مثلهم مهجة ولا كبد

يستوون واحدهم في الحنان والعدد فتنة إذا صلحوا محنة إذا فسدوا

فيا أيها الآباء والأمهات الرحمة الرحمة بالأبناء لا تحرموهم من الحنان والدفء العاطفي حيث اثبتت الدراسات الحديثة في علم النفس أن الحب والحنان يجلب الاستقرار النفسي للطفل ويجنبه الاضطرابات المختلفة في طفولته ومراهقته وقد أكد الإسلام على عامل الحب والحنان والرحمة بالطفل ولنا في رسول الله أسوة حسنة في ذلك. فعن أبي هريرة رضي الله عنه قال قبلّ الرسول صلى الله عليه وسلم الحسن بن علي وعنده الأقرع بن حابس التميمي جالسا فقال: الأقرع إن لي عشرة من الولد ماقبّلت منهم أحدا فنظر إليه رسول الله ثم قال: "من لايرحم لا يرحم". ارحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء"

وقفه

أحبب الطفل وإن لم يكن لك إنما الطفل على الأرض ملك

هو لطف الله لو تعلمه رحم الله امرأ يرحمه

عطفة منك على لعبته تخرج المخزون من كربته

وحديث ساعة الضيق معه يملأ العيش نعيما وسعه



دعا إلى تعليم المعلم التقنية لنجاح دورها في التعليم
المهندس الدبل: 11 مليون مستخدم للإنترنت في السعودية و6.5 ملايين جهاز جوال



المهندس جمال خالد الدبل

الظهران- عوض المالكي

أشارت الدراسات الإحصائية أن هنالك 11 مليون مستخدم للإنترنت في السعودية و6.5 ملايين جهاز جوال إلى جانب 2.5 مليون مستخدم ل "الفيس بوك".

أوضح ذلك المهندس جمال خالد الدبل، المستشار الأعلى للشراكة التعليمية في أرامكو السعودية وعضو مجلس التعليم بالمنطقة الشرقية خلال ورقة العمل التي قدمها في الملتقى الأول للمجلس التعليمي في المنطقة الشرقية، تحت شعار "نحو جدارة مخرجات التعليم" الذي استضافته الإدارة العامة للتربية والتعليم للبنات بالأحساء برعاية أرامكو السعودية .

وأكد المهندس الدبل على أنه يلزم لنجاح دور التقنية أن يتعلمها المعلم مشيراً أن النسبة المرتفعة والمتزايدة للشباب في المملكة (6.1 ملايين شاب بين سن 5 و19 عاماً من السعوديين) تتطلب تطوير نظم تعليمية تعتمد على التقنيات الجديدة وتأصيل القيم والمبادئ الحميدة حيث أن أثر المعلم هو الأكبر وبشكل واضح على تطور العملية التعليمية.

وأشار المهندس الدبل إلى دور التوجهات الحديثة للاستخدام الأمثل لمساهمة التقنية في دفع عجلة التعلم مؤكداً على أهمية الإفادة من التقنية الحديثة في العملية التعليمية، بالإضافة إلى الدور الرئيس للمعلم الذي يمثل القدوة التي تؤثر بشكل كبير في حياة الطلاب.



السعودية: «تكلفة المعيشة» ترتفع 6% خلال متوسط الربع الثالث من 2010


أظهرت بوادر ارتفاع سعري في عدد من المجموعة الرئيسية المكونة للرقم القياسي لتكلفة المعيشة في السعودية («الشرق الأوسط»)

الرياض: مساعد الزياني
كشفت البيانات الرسمية الحكومية في السعودية عن ارتفاع تكلفة المعيشة في البلاد بنسبة 6 في المائة، بمتوسط الربع الثالث من العام الحالي (2010)، مقارنة بمتوسط الربع الثالث (2009)، وذلك بعد أن ظهرت بوادر ارتفاع سعري في عدد من المجموعة الرئيسية المكونة للرقم القياسي لتكلفة المعيشة في السعودية.

وقالت مصلحة الإحصاءات العامة والمعلومات إن مجموعة الترميم والإيجار والوقود والمياه سجلت ارتفاعا بنسبة 8.9 في المائة متأثرة بالارتفاع الذي سجلته مجموعتان فرعيتان من المجموعات الفرعية الأربع المكونة لها، وهي مجموعة الإيجار بنسبة 10.5 في المائة، ومجموعة مصاريف المياه بنسبة 0.2 في المائة.

وفي مقابل ذلك، سجلت مجموعتان فرعيتان انخفاضا في أرقامهما القياسية وهما مجموعة ترميم وإصلاحات وصيانة المسكن بنسبة 0.7 في المائة، ومجموعة الطاقة والوقود بنسبة 0.1 في المائة.

وقال الخبير الاقتصادي السعودي، فضل البوعينين إن الارتفاع في مؤشر تكلفة المعيشة في المملكة يأتي من تغذية محلية، خاصة في ظل ارتفاع المؤشرات من مجموعتين فرعيتين هما الإيجار ومصاريف المياه، مشيرا إلى أن حساب التكلفة على أرض الواقع أكثر مما هي عليه في الأرقام المعلنة.

وقال إن نسبة ارتفاع الإيجارات في عدد من المدن، خاصة الواقعة في المناطق الصناعية بنحو 50 في المائة، متوقعا في الوقت ذاته أن تواصل تكلفة المعيشة الارتفاع ما لم يتم ضبط الإنفاق، من خلال خطط التحفيز، التي تصب في مصلحة فئة من التجار، ويتضرر منها المواطنون، داعيا إلى أهمية جدولة المشاريع في مدة قصيرة بكفاءة عالية، وهو ما قد يساعد على ضبط الإنفاق.

وأشارت البيانات إلى أن مجموعة السلع والخدمات الأخرى سجلت ارتفاعا في متوسط الربع الثالث من العام الحالي بنسبة 8.5 في المائة متأثرة بالارتفاعات، التي سجلتها مجموعتان فرعيتان من المجموعات الثلاث المكونة لها، وهي مجموعة السلع الشخصية بنسبة 22.2 في المائة، ومجموعة نفقات وخدمات أخرى بنسبة 3.1 في المائة.

وفي مقابل ذلك، سجلت مجموعة فرعية واحدة، وهي مواد النظافة والعناية الشخصية، انخفاضا في رقمها القياسي بنسبة 1 في المائة، كما سجلت مجموعة الأطعمة والمشروبات ارتفاعا بنسبة 7.5 في المائة متأثرة بالارتفاعات التي سجلتها 14 مجموعة فرعية من المجموعات السبع عشرة المكونة لها.

وأكد الخبير الاقتصادي البوعينين أنه مما يساعد على استقرار مؤشرات تكلفة المعيشة، الإنفاق التوسعي في قطاع الإنتاج، الذي يمكن من خلاله خلق زيادة في الدخل، واستيعاب الضغوط التضخمية المحلية، مشيرا إلى أن ما صدر عن صندوق النقد الدولي من توصيات للمملكة في ضبط الإنفاق في 2011، تأكيد لما كان يعتقد من أن الضغوط التضخمية أغلبها يأتي من المؤشرات المحلية.



الغذاء قبل الدواء - البرتقال والليمون




إعداد أنور نعمه

البرتقال والليمون هما من أشهر الحمضيات، وقد لعبا على مر الزمن دوراً كبيراً في إثراء الأدب والفنون والثقافة الشعبية في العالم العربي، فمن لا يتذكر بداية القصيدة الشعبية التي غناها محمد رشدي: «تحت الشجر يا وهيبة»، «يما كلنا برتقان». ومن يستطيع نسيان أغنية فريد الأطرش، «يا لامونة يا حياتي، يارفيقة ذكرياتي»...

وشهرة البرتقال والليمون ليست فنية وشعبية وأدبية بل صحية أيضاً، ففي العديد من البلدان يرتبط اسم الفاكهتين بالمخيلة على أنهما السلاح الأنجع في مواجهة عاديات فصل الشتاء وما يحمله من أمراض، باعتبار الفاكهتين تملكان عناصر غذائية في غاية الأهمية في مقدمها الفيتامين سي الذي يشكل رأس الحربة ضد الميكروبات التي تحاول جهدها إختراق دفاعات الجسم. في السطور الآتية أوجه الشبه والفروقات بين البرتقال والليمون:

- البرتقال أغنى بالطاقة من ابن عمه الليمون، فمئة غرام من الأول تعطي 45 سعرة حرارية في مقابل 29 سعرة حرارية للثاني.

- يشكل الماء 85 في المئة من البرتقال، بينما يشكل حوالى 90 في المئة في الليمون، وفي الماء نجد معظم العناصر الغذائية المهمة.

- بالنسبة الى السكريات فالبرتقال أغنى من الليمون بها، فمئة غرام من البرتقال تعطي ما بين 8 إلى 12 غراماً وذلك بحسب نوع البرتقال يشكل السكروز القسم الأعظم، أما في مئة غرام من الليمون فلا نجد أكثر من 2.5 غرام من السكر.

- من جهة البروتينات فالبرتقال والليمون يحتويان على كمية متقاربة (غرام واحد للبرتقال في مقابل 0.90 غ لليمون).

- من ناحية المواد الدهنية، فمئة غرام من الليمون تحتوي على ضعف الكمية التي توجد في البرتقال (0.40 غ في مقابل 0.20 غ).

- اما الألياف الغذائية ففي مئة غرام من البرتقال 1.80 غ، أما الكمية نفسها من الليمون فتعطي 2.10 غرام من الألياف. وتلعب الألياف دوراً بارزاً في تسهيل مهمة الأنبوب الهضمي، خصوصاً في التخلص من الفضلات المتراكمة فيه.

- إن الأحماض العضوية تشكل 1.2 في المئة من البرتقال وهي التي تعطيها نكهته الحامضية، أما نسبتها في الليمون فتبلغ وسطياً 5 في المئة من هنا الطعم الحامضي المميز لليمون. والأحماض العضوية تحرض على طرح المفرزات الهضمية وتساعد على امتثال عدد من العناصر الغذائية وامتصاصها.

- يحتوي البرتقال والليمون على طائفة واسعة من الفيتامينات من أبرزها الفيتامين سي المناصر لدفاعات الجسم لصد العدوان الميكروبي.

- يوجد في البرتقال والليمون مجموعة كبيرة من المعادن مثل الكلس والحديد والفوسفور والمنغنيز والمغنيزيوم وغيرها، لكن نسبة الكلس أعلى في البرتقال منها في الليمون، بينما نسبة المغنيزوم أعلى في الليمون منها في البرتقال. ونجد في البرتقال قليلاً من اليود في حين لا أثر له في الليمون.

وفي إطار البحث عن بدائل جديدة لعلاج داء هشاشة العظام، وجد الباحثون أن المركبات الفلافونيدية في الليمون والبرتقال تملك تأثيراً مشابهاً لذلك الذي يملكه هرمون الاستروجين، إذ أنها ترفع الكلس في الدم، وتحد من عملية هدم العظم. والفلافونيدات مركبات مضادة للأكسدة تلعب دوراً مرموقاً في مناهضة الجذور الكيماوية الحرة المدمرة الضالعة في عدد من الأمراض كالسرطان والأمراض القلبية الوعائية وتلك المرتبطة بالشيخوخة.




«فايسبوك»... القاتل



ميامي (الولايات المتحدة) - أ ف ب -
أقرت سيدة أميركية في ولاية فلوريدا بأنها تسببت بموت طفلها بعد هزه بقوة لأن صراخه كان يزعجها فيما كانت تلعب على موقع التواصل الاجتماعي «فايسبوك».

واعترفت الكساندرا توبياس (22 سنة) بأنها مذنبة بتهمة قتل طفلها البالغ ثلاثة أشهر في كانون الثاني (يناير) الماضي، وفقاً لصحيفة «فلوريدا تايمز يوينون» التي أشارت الى انه قد يحكم عليها بالسجن المؤبد وأن الحكم سيصدر في كانون الأول (ديسمبر).

وشرحت الشابة للمحققين انها غضبت لأن طفلها كان يبكي فيما كانت تلعب لعبة «فارمفيل» على «فايسبوك». وقالت انها هزت الطفل ثم دخنت سيجارة ثم هزته من جديد، وشرحت أن الطفل ربما صدم رأسه فيما كانت تهزه.

ويشارك 230 مليون مستخدم ناشط (كل شهر) في الألعاب التي طورتها شركة «زينغا» لموقع «فايسبوك»، ومن بينها «فارمفيل»، و«مافيا وورز» و«تريغر أيل»، و«زينغا بوكر»، و«كافي وورلد»، و«فيشفيل»، و«بيتفيل».



السعادة مع تقدم العمر

يو. بي. آي ـ واشنطن
وجد باحثون أمريكيون أن السعادة تترافق مع التقدم بالسن.
وقالت المعدة الرئيسة للدراسة لورا كارتنسن من جامعة ستانفورد إن «التقدم في السن لن يحول شخصا نكدا إلى آخر سعيدا، ولكن غالبية الناس يشعرون بوضع أفضل مع مرور السنين».
وعمدت كارتنسن وزملاؤها إلى تعقب 180 أمريكيا بين الـ 18 و 94 من العمر، وحاولوا اكتشاف إن كان الأكبر سنا أكثر سعادة مع تقدمهم في السن.
وقالت كارتنسن إن «نتائجنا تشير إلى أنه بالإجمال يصبح الناس أكثر سعادة مع تقدمهم في السن».
وأضافت «يشعر الناس فيما هم يكبرون بتوازن عاطفي أكبر ويصبحون أكثر قدرة على حل مشاكلهم العاطفية، ويهتمون ويتعاطفون أكثر مع المشاكل وهذا ما يؤدي إلى عالم أكثر استقرارا».
يشار إلى ان نتائج الدراسة تنشر في مجلة «علم النفس والتقدم في السن».



حياة الآخرين ليست لعبة !
يوسف المحيميد


بعد محاولة إرهابية فاشلة استهدفت سيارة السفير البريطاني في اليمن قبل أشهر، وبعد التفجيرات التي طالت ملعب الوحدة بعدن، وموت ثلاثة أشخاص وإصابة آخرين، وبعد أن زفّت القنوات الفضائية خبر محاصرة المقاتلات الأمريكية لطائرة إماراتية كشفت وكالة المخابرات المركزية بأنّ في داخلها طرديْ متفجرات مرسلة من اليمن، وبعد أن أوقفت بريطانيا جميع الرحلات القادمة مباشرة من اليمن، وبعد التصريح المباشر والاعتراف بتوغُّل عناصر القاعدة وانتشارها في اليمن، وبعد كلِّ حالات الانكشاف الأمني المعلنة وغير المعلنة، هل علينا أن نتجاهل ذلك، ونغمض أعيننا؟ بل نجامل ونكابر ونقول بأننا لن نرضخ للتهديدات والضغوطات التي تمارسها عناصر القاعدة في اليمن، فنذهب بأرجلنا إلى حتفنا كي نشارك في بطولة كأس الخليج لكرة القدم في نسختها العشرين؟!

أعتقد بأنّ علينا أن نتصرّف سريعًا، برغم كلّ الموافقات المبدئية التي منحتها اتحادات كرة القدم في الدول الخليجية لاتحاد الكرة اليمني، بتنظيم البطولة في اليمن، فمن حالة التجهيز البطيء للملاعب هناك، إلى حالة الفوضى الأمنية التي تعيشها مناطق في اليمن، إلى قلق بعض الدول الخليجية وتردّدها في الاعتذار عن المشاركة، إلى تصريحات بمشاركة بعض الدول بمنتخباتها الأولمبية، وكأنما هؤلاء اللاعبين ليسوا بشرًا يستحقون حمايتنا، كلُّ هذه الأسباب تقول بأنّ على اتحادات كرة القدم في الدول الخليجية التحرّك لإيقاف الكارثة المحتملة، فالأمر بأكمله لا يستحق المجازفة، لأنّ حياة البشر ليست لعبة نغامر فيها، بل حتى لو لم يأت القرار من اتحاد كرة قدم، يجب أن يأتي من السلطات العليا للدول الخليجية، وحتى لو لم تنقل البطولة إلى دولة أخرى، وتقرر إلغاؤها هذا العام، فالأمر سيان!

يا جماعة، هي بطولة بسيطة ومتواضعة، أنشئت لتطوير لعبة كرة القدم في المنطقة، وإيجاد تقارب شعبي على مستوى بلدان الخليج، فلا هي بطولة تتطوّر من عام لآخر، ولا هي بطولة معترف بها من قِبل الاتحاد الآسيوي، فما الذي يجبرنا على أن نضحّي بلاعبينا وطاقمنا الفني والإداري؟!

أعتقد، ومن وجهة نظر شخصية بحتة، أنّ إقامة هذه البطولة وتنظيمها في اليمن هذا العام هو تهوّر وعدم تقدير للأمور، خاصة أنّ كل المؤشرات تؤكد أنّ الجانب الأمني ليس منضبطًا، فلو لم يأت الاعتذار عن تنظيم البطولة من الاتحاد اليمني للكرة، يجب أن تتبنّى دول الخليج قرارًا جماعيًا مشتركًا، وهو عدم المشاركة في هذه البطولة، لا أن تشارك بفرقها الأولمبية، فلا فرق بين أن تضحّي بفريق أول أو أولمبي، ولا فرق في أن تضحّي بفريق كامل أو حتى مشجع واحد فحسب، لأنّ قيمة الإنسان وحمايته والمحافظة عليه هي الأمر الأهم الذي يجب أن نأخذه في الاعتبار.

لذا من الطبيعي أن تتخوّف جماهير الخليج من السفر إلى اليمن لحضور البطولة، ومن الطبيعي أن يرفض مدرب البحرين السفر إلى اليمن خوفًا على حياته، ومن الطبيعي أن يطالب رئيس الاتحاد البحريني بنقل البطولة من اليمن، لكن من غير الطبيعي إصرار اليمن وتأكيد جاهزيته في استضافة البطولة!

أخيرًا لا أقول إلاّ: اللهم احفظنا، واحفظ لاعبينا وكافة طواقم الفرق، والجمهور الذي قد يغامر بالسفر كي يشجع ويستمتع!




لا زواج لا معاملات حكومية .. سدِّد 155 ألفاً مخالفات

هاني باحسن ـ جدة

نايف عطية الخصيفي طالب في معهد البصريات في جدة يحلم مثل أقرانه بالتخرج وبناء أسرة، إلا أن المانع لم تكن الوظيفة أو أي من العقبات الشائعة بين أترابه بل مخالفات مرورية متراكمة بلغت 155 ألف ريال.
وإزاء ذلك، أوضح المتحدث الإعلامي في مرور جدة المقدم زيد الحمزي أن الأنظمة لا تتهاون مع مرتكبي المخالفات، مشيرا إلى أن «النظام يشمل الجميع والصغير قبل الكبير».
وخلص الحمزي إلى أن الشاب مطالب بسداد جميع المخالفات حتى يتسنى له استخراج رخصة قيادة، مشددا على أنه «وفي حالة عدم سداده لن يستطيع الحصول على أية خدمات أخرى لدى الجهات الحكومية».
وبحسب نايف الخصيفي بدأت قصة المخالفات عندما كان في الـ 16 من عمره، إثر انفصال والديه وحاجة الأسرة لمعيل، في حين والده يتقاضى راتبا لا يتجاوز ألفي ريال.
وبين أنه اقترح على والده فكرة استئجار سيارة يستخدمها لإيصال من يجد في طريقه بأجر ليسد حاجة والدته وإخوته، فما كان من الوالد إلا أن رحب لتخفيف المصاريف عليه.
يعترف نايف أن الخطوة التي أقدم عليها مخالفة للأنظمة إلا أنه يؤكد أن جميع الأبواب صدت في وجهه في رحلة بحثه عن عمل، لافتا إلى أن معظم من توجه إليهم تعذروا بصغر سنه وعدم قدرته على العمل.
وذكر الخصيفي أن المخالفات بدأت تتوالى عليه بسبب عدم حمله رخصة قيادة وإيصاله لركاب داخل جدة وإلى مكة المكرمة وفي أحيان إلى المدينة المنورة.
يتحدث نايف بحرقة: رفضت أن أشاهد أمي تمد يدها إلى أحد، وفضلت أن أتحمل العبء بمفردي وزعت وقتي بين الدراسة في معهد البصريات والمشاوير، واستطعت أن أقطع شوطا مهما وضمنت الوظيفة بعد التخرج لأن سوق العمل يحتاج تخصصي، ولكن للأسف لن أستطيع أن أتزوج أو أكمل حياتي دون ديون وأمامي هذا الجبل من المخالفات.



دراسة سعودية تونسية: زيت الزيتون يحمي الكبد




منستير - (UPI)

تبين أن لزيت الزيتون فائدة طبية جديدة وهي حماية الكبد من الضرر.

وعمد باحثون من السعودية وتونس إلى فصل 80 جرذاً إلى مجموعة مراقبة، ومجموعة قدم لها زيت الزيتون و6 مجموعات أخرى تعرضت لمبيد أعشاب ضارة يتسبب بتلف الكبد مع زيت الزيتون أو من دونه.

وتبين أن كل الجرذان التي تعرضت للمبيد أظهرت علامات ضرر في الكبد، إلا أن هذا المعدل كان أقل عند الجرذان التي تناولت زيت زيتون أصلي إذ عمل على زيادة أنزيم مضادة للتأكسد وقلص من حدة الضرر.

وقال المسؤول عن الدراسة محمد حماني من جامعة الملك سعود وجامعة منستير التونسية: «تبين أن زيت الزيتون يقلص المادة السامة المسببة للإجهاد الناجم عن التأكسد، ما يشير إلى أن استخراج مستخلص منه قد يترك تأثيراً مباشراً مضاداً للتأكسد على الخلايا في الكبد».

يشار إلى أن نتائج الدراسة تنشر في مجلة الغذاء والأيض.




ماذا قدمنا لهم؟..لماذا تركناهم وحدهم؟
«شبان طفشانين»..يبحثون عن الترفيه خارج الوطن!



شبان يتجمهرون على الرصيف لمشاهدة مغامرات التفحيط

تبوك، تحقيق- علياء الحويطي

المتأمل لواقع الشباب اليوم يجد أن البديل (كوفي، ساحات رياضية، مقاهي نت،...) لم تلب احتياجاتهم، أو تعكس طموحاتهم، بل ربما أثرت على سلوكياتهم أمام أنفسهم أو الآخرين.

ويبدو أن الحلول المتاحة لم تشفع لهم بتحرير طاقاتهم من الكسل، والاتكالية، وإحساسهم بالتبلد وفقدان الثقة، حيث لا يزال الغالبية منهم يعيش لحظات صعبة مع «الطفش»، و»الفراغ»، و»ضيقة الصدر»، بحثاً عن متنفسات علمية وثقافية وترفيهية، وربما سياحية، وتحديداً من خلال إنشاء أندية اجتماعية ورياضية داخل الأحياء، والحد من سفر الشباب خارج المملكة بحثاً عن الترفيه، وتحديداً من هم في سن المراهقة!.

«الرياض» تتناول أهمية استغلال طاقات الشباب، واستغلال أوقات فراغهم، وتوجيههم التوجيه السليم والمناسب، ودور الآباء والأمهات حول هذا الموضوع، وقبل ذلك نقف على أحوال الشباب على أرض الواقع.


للمتابعة






























































اخر تعديل كان بواسطة » إيقاع المطر في يوم » 31/10/2010 عند الساعة » 04:22 AM
  #2  
قديم 31/10/2010, 04:23 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الرامـي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/05/2010
مشاركات: 2,228
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

يعطيك العافية إيقاع على الاخبار

الله يشفي والدة عادل وميمي وباسكن وجميع مرضى المسلمين













(لا انتي النايمه ض1)
  #3  
قديم 31/10/2010, 04:43 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ طفلة خانها التعبير
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/01/2008
المكان: بين جرحي وإبتسامتي
مشاركات: 1,831


امس لمحمود الهمزاني كاركتير يشبه له في جريدة اليومـ
انا وايطاليه
عافاكي الرحمن ياايقاع ..
  #4  
قديم 31/10/2010, 05:11 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/11/2007
المكان: بكـــل مكـآآن وزمآآن
مشاركات: 2,896
وعليكم السلآآم ورحمة الله وبركاته..

إقتباس
دعواتكم لوالده عادل ووالدة ميمي وباسكن بالشفاء العاجل

نسأل الله العظيم أن يشفيهم ويعافيهم وجميع مرضى المسلمين..

إقتباس
التفكير باتجاه الأفق

ق1

ما قصرتي ايقاع.. عافاك الرحمن وجزاك الجنان..

شكرا جزيلا لك.. بالتوفيق يا رب للجميع..
  #5  
قديم 31/10/2010, 05:34 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ التفاحة الهلالية
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/09/2009
مشاركات: 5,351
الله يعطيك العافيه


على الاخبار
  #6  
قديم 31/10/2010, 05:56 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/08/2005
المكان: شَرقيٍه../ يآخلف عومري ~
مشاركات: 2,960
صباحكم روقاان

وربي يعافيكم ع الاخبار
  #7  
قديم 31/10/2010, 06:32 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 16/01/2009
المكان: الرياض ....عاصمة الزعامه....
مشاركات: 140
يعطيكم العافية على هالمجهودات الرائعة
  #8  
قديم 31/10/2010, 07:11 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ♡مجيد الملكي♡
عضو اللجنه الإعلامية
بالموقع الرسمي لنادي الهلال
محرر أخبار المجلس العام
تاريخ التسجيل: 04/03/2009
المكان: في قلب الزعيم
مشاركات: 15,011
:/:
:/:

ألف شكر لكـ ,, يعطيكـ العإآفية ,,!
بالتوفيق للجميع ..

:/:
:/:
  #9  
قديم 31/10/2010, 07:57 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ LBa your heart
عضو سابق بلجنة الفيديو والصوتيات
تاريخ التسجيل: 13/09/2005
المكان: تعبت أدور بالوجيه انساان يفهم لا حكيت
مشاركات: 4,928
الله يعطيك العافيه يا ايقاع المطر
  #10  
قديم 31/10/2010, 07:57 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 25/04/2010
المكان: الـرياض
مشاركات: 407
القبض على مهربي مخدرات في رحلة حج من بشاور إلى المملكة
.!!!!!!!!!


الطفل في سن مبكرة أقدر على استقبال المعلومة وتخزينها
تعليم الإنجليزية في الابتدائية.. تأهيل مبكر لـ«سوق العمل»!

بحكم خبرتي بالمدارس الحكوميه وبداية منهج الانقليزي معنا من المتوسط لين تخرجت من الثانويه كل المدرسين يعطونا ورقتين اخر السنه ويقول الاختبار منها بالله كذا وشلون اتقن لغه او على الاقل يكون عندي اساسياتها .!
صحيح يوم اني ادرس كنت انبسط لأن نظرتي كان متقصره على نهاية السنه ماكنت افكر لبعيد لكن اللحين حسيت بها .!
<< ياااا ليييييييل

جزيت خيراً على الأخبار ..


  #11  
قديم 31/10/2010, 08:48 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ لايهمك حكيهم ياياسر
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/04/2009
المكان: Al-Qassim
مشاركات: 15,637
عافاك ربي ايقاع ,

صباح عسل ع الجميع ,
  #12  
قديم 31/10/2010, 08:51 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ مَاهِينُورْ
شعلة المجلس العام
تاريخ التسجيل: 06/11/2006
المكان: ||ياربّ لاراحة إلاّ بقُربك فقَربنيْ منكْ ♥
مشاركات: 3,850
Arrow

".

وعليكم السلآم ورحمة الله وبركاته

صبحكم المولى برضوانه ..
وبلغكم عفوه وغفرانه ..
وجعلكم من السابقين إلى روضات جنانه
....


الله يعطيكِ العافية إيقآع
إقتباس
الحجاج الذين سيؤدون فريضة الحج لهذا العام مابين 1,6مليون و1,75مليون حاج، فيما يتراوح عدد حجاج الداخل ما بين 200الف و 250 ألف حاج

وهذه السنة أيضاً
مو مكتوب لي أكـون منهم

".

شكراً لكِ إيقاع وللرامي ع الإضافة


.....تذكير /
قال رسول صلى الله عليه وسلم :
( يصبــح على كـل سلامى من أحدكم صدقة،
فكل تسبيحة صدقة،وكل وكل تحميدة صدقة،وكل تهليلة صدقة،
وكل تكبيرة صدقة،وأمر بالمعروف صدقة، ونهي عن المنكرصدقة،
ويجزيء من ذلك ركعتان يركعهما مـن الضحـــى )
  #13  
قديم 31/10/2010, 01:32 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ zyood
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/02/2010
المكان: الج ـنوؤوب .. // أبهـآإ ..}
مشاركات: 6,343
الله يعطيك العافيه يَ ايقاع المطر على الأخبار
موفقة يارب
الله يشفي والدة عادل وميمي وباسكن وجميع مرضى المسلمين
  #14  
قديم 31/10/2010, 01:44 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ مجنون ابويعقوب
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 11/11/2008
المكان: nayfm5833
مشاركات: 2,172
الله يعطيك العافيه

اخبــار اكثر من رائعه
  #15  
قديم 31/10/2010, 02:04 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ HILALYA ]~
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 01/09/2008
المكان: يارب ان متابعه بصمت لقت لي شي اكتبه ض1
مشاركات: 7,450
.




وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..
اتتشو , لا بس شفت غبار ض1 ؟!!
يعطيك الف عافيه قعقعون ق1 , ما قصرتي و1 ..
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 01:12 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube