المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 18/12/2002, 04:49 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إدارة الأخبار
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 22/12/2001
مشاركات: 22,808
أخبار الزعيم ليوم الأربعاء 14/10/1423 من الصحف

[c] [/c]
[c]
دولي «كويتي» في الهلال..
الدوخي يعود أمام الرياض.. و«الليزر» يجهز الناصر
بالاتشي يركزعلى اللياقة.. والإدارة تجتمع بالجمعان
[/c]

* كتب.. طارق العبودي:
تأكدت مشاركة نجم دفاع الهلال «الدولي» أحمد الدوخي مع فريقه في مباراته الدورية العاشرة التي ستجمعه يوم السبت المقبل بفريق الرياض في استاد الأمير فيصل بن فهد بعد ان تجاوز اليومين الماضيين جميع الاختبارات الطبية واللياقية التي خضع لها تحت اشراف رئيس الجهاز الطبي فرناندو نوغيرا وبمتابعة مباشرة من مدرب الفريق ايلي بالاتشي الذي وضع اسمه ضمن قائمة اللاعبين الـ18 الذين سيخوضون المباراة والذين سيعلن عنهم رسمياً بعد نهاية مران يوم غدٍ الخميس. وفي هذا الصدد قال البرازيلي نوغيرا لـ«الجزيرة» اننا حريصون كل الحرص على اشراك اللاعب في المباراة المقبلة امام الرياض بعد ان تأكدنا من جاهزيته التامة من جميع النواحي من اجل اعداده لأجواء المباريات التي غاب عنها طويلاً.
ونفى فرناندو نوغيرا أن يكون «للمسمار الفولاذي» المثبت بواسطته عظمة الساق اي تأثير على موضع الاصابة مؤكداً انه مسمار طبي تم وضعه اثناء الجراحة التي خضع لها في فرنسا قبل بضعة أشهر.. مشيراً الى ان هناك لاعبين كثر يشاركون في المباريات بحالات شبيهة بحالة الدوخي. من جهة ثانية يبدأ المهاجم الشاب سلطان الناصر هذا اليوم برنامجاً علاجياً بأشعة «الليزر» سيستمر لمدة 10 ايام لعلاجه من الحساسية الجلدية «الصدفية» التي يعاني منها.وأكد رئيس الجهاز الطبي بالهلال فرناندو نوغيرا ان اللاعب لايمكن له بأي حال من الأحوال إجراء عمليته الجراحية المقررة في الرباط الصليبي طالما انه يعاني من هذه الحساسية لذا فقد قرر الاطباء علاجه بـ«الليزر» لمدة 10 ايام قد تزيد قليلاً.. وفي حالة شفائه التام سيخضع للجراحة. وفيما يتعلق بالفريق الكروي الأول فقد بدأ الروماني ايلي بالاتشي مساء امس اعداد وتجهيز لاعبيه لخوض مباراتهم الدورية العاشرة امام الرياض بعد ان كان قد منحهم راحة امس الاول. وشهد مران الامس حضور جميع اللاعبين باستثناء اللاعب عبدالله الدوسري «منسق من النصر» دون ان يقدم اي اعتذار وهو الذي كان يخضع منذ ثلاثة اسابيع لتجربة فنية تمهيداً لانضمامه للكشوفات الهلالية.
في مران الامس واصل بلاتشي تركيزه المكثف على النواحي اللياقية والتي خصص لها جزءاً طويلاً من وقت حصته التدريبية قبل ان يطالب لاعبيه وكعادته بتطبيق بعض الجمل الفنية من خلال المناورات المصغرة التي اقامها في اجزاء متفرقة من الملعب. من جهته أعلن مدير الكرة الهلالي منصور الأحمد رسمياً عن صرف النظر عن قيد حارس المرمى الشاب راشد الشماسي «19 سنة» في الكشوفات الهلالية وهو الخبر الذي تميزت به «الجزيرة» في عددها الصادر يوم امس الاثنين. وفي شأن هلالي آخر اجتمعت الادارة الهلالية امس بالمهاجم الدولي عبدالله الجمعان «طويلاً».. وتلقى اللاعب اثناء الاجتماع وعداً من الادارة بإعادة قيده ضمن قائمة المحترفين متى ما أثبت انضباطه التام بالبرنامجين العلاجي والتدريبي. تجدر الاشارة الى ان الجمعان مايزال يخضع لبرنامج علاجي خاص بعد اصابته بتمزق في عضلات فخذه الخلفية اليسرى وستكون عودته للمشاركة في المباريات بدءاً من المباراة الدورية الـ11 التي ستجمع الهلال بالأهلي في جدة يوم الجمعة 23 من شوال الجاري. من جانبها تقوم الادارة الهلالية الليلة بتسليم جميع اللاعبين المحترفين والهواة مرتب شهر رمضان وهو المرتب الوحيد الذي لم يتسلمه اللاعبون في الفترة الماضية، كما ستقوم بصرف مكافآت الفوز على «الشباب والنجمة والاتفاق والشعلة» خلال الايام القليلة القادمة.
على صعيد آخر حضر الى مقر نادي الهلال «امس» نجم فريق القادسية الكويتي «الدولي» سعدون الشمري لبدء برنامجه التأهيلي في اعقاب العملية الجراحية التي خضع لها قبل يومين في «رباطه الصليبي» على يد البروفيسور السعودي سالم الزهراني.
وكانت الادارة الهلالية قد وافقت على طلب نادي القادسية الكويتي بإعداد برنامج تأهيلي خاص للاعب بناءً على العلاقات الأخوية المتينة التي تربط الهلاليين بالقدساويين وسيستمر اللاعب في تطبيق برنامجه تحت اشراف فرناندو نوغيرا طوال الاسابيع المقبلة.

[c]
كما تميّزت « الجزيرة »
الهلال ينهي عقد ليوناردو ويسلّمه مستحقاته
[/c]

* كتب - أحمد العجلان:
انهى نادي الهلال مساء أمس ارتباطه بالمحترف البرازيلي ليوناردو بشكل رسمي وقد قامت الإدارة الزرقاء بتصفية حقوق اللاعب ليستلم ليوناردو كافة مستحقاته المالية وينتظر أن يغادر إلى البرازيل في أقرب فرصة ولاسيما انه استلم جميع مستحقاته المالية.
يذكر ان «الجزيرة» قد أشارت إلى أن آخر مباراة لليوناردو هي مواجهة الشعلة وهو ما حصل.

[c]
الهلال يتأهل لنصف النهائي
[/c]

* كتب - علي الأحمدي:
تأهل فريق السلة الهلالي إلى دور الأربعة في مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد لكرة السلة والمقامة حالياً في جدة وجاء تأهله كثاني المجموعة الثانية بعد تفوقه مساء أمس على فريق الخليج، بنتيجة 73/56 بعد مباراة سيطر الأزرق عليها رغم تقدم الخليج في بدايتها إلا أنه سرعان ما استدرك نجوم الهلال الموقف مع نهاية الفترة الأولى منهينها لصالحهم 15/14 والفترة الثانية 35/24 والثالثة 50/41 قبل أن يحسموا النتيجة بفارق 17 نقطة مع نهاية المباراة وعلى ضوء هذا التأهل الهلالي والذي يعتبر شيئاً ممتازاً في ظل الظروف التي كان يعيشها واستعداده المتأخر بات على الهلال ملاقاة أحد في السادسة من مساء غد الخميس في أولى مباريات دور الأربعة بينما سيلتقي الاتحاد بالنهضة في ثاني لقاءات نصف النهائي. هذا وكان الاتحاد قد اختتم مباريات الدور التمهيدي مساء أمس بفوز كبير على فريق الأنصار وبنتيجة 120/73.

[c]
الهلال والنصر يقصان غداً شريط دوري شباب الممتاز
[/c]

* كتب - طارق العبودي:
يقص فريقا الهلال والنصر مجدداً شريط الاثارة لدوري شباب الممتاز لكرة القدم بمواجهتهما التنافسية التقليدية التي ستجمعهما عصر يوم غدٍ الخميس في ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز بنادي الهلال والذي سيشهد أولى المباريات بعد استئناف الدوري الذي كانت مبارياته قد توقفت بعد الجولة الرابعة بدءاً من يوم الخميس 16 من رمضان الماضي وتأتي هذه المواجهة كأقوى مواجهات الجولة الخامسة كونها تجمع فريقين متنافسين تقليدياً ويضمان في صفوفهما العديد من المواهب ..
ففي الهلال فيصل الجمعان ومازن الفرج وعبدالله غازي وبدر النجار وسامي الأحمد وحسين الخثعمي كأبرز الأسماء.. وفي النصر خالد السلامة وسعد الحارثي ومحسن القرني وغيرهم.
وإن كان الهلال سيفتقد كثيراً لخدمات الثنائي صالح الحوطي وأحمد الجري لتصعيدهما للفريق الأول.
ويدخل الفريقان هذه المواجهة وسط استعدادات جيدة جداً.
وإلى جانب مباراة الهلال تقام غداً الخميس 3 مباريات تجمع الأهلي والاتفاق في الدمام والاتحاد ونجران في جدة والطائي واللواء في حائل وتختتم الجولة الخامسة يوم الجمعة بلقاء وحيد يجمع الشباب والوحدة في الرياض.
وفي ذات الوقت تستأنف غداً منافسات دوري ناشئي الممتاز في جولته الخامسة حيث تقام 5 مباريات دفعة واحدة تجمع الشباب والاتحاد في الرياض والنصر ووج في الرياض والوحدة والأهلي في مكة والفتح والهلال في الاحساء وهجر واليرموك في الاحساء أيضاً.
تجدر الاشارة إلى أن الاتحاد يتصدر دوري الشباب بلا خسارة وبرصيد 12 نقطة.. فيما يتصدر الفتح دوري الناشئين برصيد 10 نقاط وبلا خسارة أيضاً.

[c]
السهل الممتنع
ليست الأولى ولن تكون الأخيرة
صالح السليمان
[/c]

الافتئات على حقوق الهلال والتحيز الذي صار ديدناً للاتحاد الآسيوي ضد الهلال .. لن يزول ما لم يتمكن الهلال بشكل أو بآخر من تكوين لوبي ضغط ومؤثر لحماية حقوق النادي داخل أروقة الاتحاد الآسيوي .. الكاتب البارع عبدالعزيز الهدلق ناقش باستفاضة تهافت العلة التي لأجلها حجبت استضافة الهلال للتصفيات الآسيوية لتسند للعين الإماراتي ..
وكسعوديين كنا نتعشم أن يكون العضو السعودي في لجنة المسابقات الآسيوية الأستاذ محمد النويصر أفطن من أن يتم تمرير هذه الحيلة عليه .. وكان المنتظر أن يعترض ويوضح أن مرات الاستضافة تقاس بشكل نسبي وليس بشكل مطلق .. لأن المقارنة بعدد مرات الاستضافة فقط وبدون قياسها بعدد المشاركات يعني أن فريقاً استضاف مرة واحدة من مشاركتين أحق من فريق نظم مرتين من عشر مشاركات .. وهذا عكس المنطق والواقع .. فالأول نسبة استضافته بالنسبة لمشاركته 50% والآخر 20% فقط.
كما أن العوامل الأخرى تدعم حظوظ الهلال وتقف في صفه.. فالعين نظم التصفيات في الموسم المنصرم .. و«التراتيبية والتبادلية» تعطي الأفضلية لغيره .. وأيضا جمهور العين شاغب في التصفيات الآسيوية المنصرمة.. وهذه جنحة يعاقب عليها بمنعه من الاستضافة.. والهلال سبق أن نافس العين على الاستضافة وكسبها العين.. ومن العدل والمساواة والذوق واللياقة أن ترسى الاستضافة في المنافسة الثانية على الهلال .. ولكنه أمر دبر بليل ..
أحد الكتبة يقول انهم يشتمون الاتحاد الآسيوي ..!! ولكنه لم يقدم نموذجاً لهذا الشتم المزعوم يدعم به اتهاماته .. إلا إذا كانت مجابهة الآسيوي بالحجج والمنطق للدفاع عن حقوق ناد سعودي يعتبرها شتائم فهذا شأنه ..!! ولو كان المظلوم فريقاً آخراً لاختلف كلامه .. وهناك سوابق كثيرة تدين الآسيوي في وقوفه في نحر الكرة السعودية .. ليس أبرزها لقب فريق القرن الآسيوي الذي أغلق عليه في الأدراج.. والفضيحة الكبرى بوضع منتخب الإمارات على رأس مجموعة على حساب المنتخب السعودي خلال التصفيات التأهيلية لكأس العالم ..! وخلال دورة الخليج اعترف أحد المسؤولين الإماراتيين من خلال مقابلة صحفية.. انهم استخدموا «أسلوب الدفع»! ليحظى المنتخب الإماراتي برئاسة المجموعة .. وان هذه هي اللغة الوحيدة التي يفهمها الاتحاد الآسيوي ..!
الانضباطية .. والمكيالية !!
ترى أي انضباطية أهم؟ هل هي الانضباطية في النادي أم في المنتخب الوطني ..؟؟ بالطبع ستكون في المنتخب لأن لاعبيه يمثلون الوطن ويلعبون باسمه .. لكن ماذا عن الواقع؟ الواقع يقول إن الجمعان سبق وأن أوقف شهراً كاملاً «10 مباريات» بسبب عدم انضباطيته وعدم انصياعه لتعليمات «مدرب ناديه»!. في المقابل فالخوجلي يبعد الآن عن المنتخب بسبب عدم انضباطيته في المعسكر ويتجه مباشرة إلى معسكر ناديه .. الشاهد هنا انه غادر المنتخب مباشرة إلى النادي ..! أي كأنها مكافأة تقدم للنادي على عدم انضباطية لاعبه بمعسكر المنتخب ..!!
هل نقول ان ضرورة الانضباط بالمنتخب أقل أهمية؟.. لا.. فرغم حالة الخوجلي فالأمر ليس كذلك .. فاللاعب الآخر وفي وقت ليس ببعيد صدر قرار عاجل بإبعاده عن المنتخب وإيقافه لستة أشهر .. أي حرمان ناديه منه لعدم الانضباطية ..!..
ليس بالضرورة أن أقول يوقف الخوجلي أم لا.. ولكن الانتقاد موجه للتباين في التعامل مع الخروج عن السلوك اللائق .. ما بين الحزم واللين .. والقسوة والتسامح .. فالحزم يأتي فجأة ويختفي فجأة .. لتخلفه الرأفة والتسامح.. ثم يطل الحزم برأسه ليعقبه اللين.. وهكذا يختلف التعامل مع الحالات باختلاف الفاعل.. وهو ما يسمى بسياسة الكيل بمكيالين ..!.
وأخشى أن نرى لاعباً دولياً يحتاجه فريقه لمباريات هامة.. فيحرضه ناديه على التمرد عندما يرى أن عدم الانضباط المنتخباوي «ما عدا حالات معينة»! ليس عليه أي تبعات أو عواقب !!.. مجرد إبعاد لناديه مع الوعد باستدعائه في معسكر قادم..!
حركات مريضة !
يبدو ان عودة المدرب بلاتشي إلى الهلال قد أثارت الكثير من الغيظ والذعر للبعض ممن لا يريد للقدم الهلالية العودة للواجهة والقمة من خلال مدرب ناجح وملم بالفريق والكرة المحلية والخليجية ..
فجرت محاولات ساذجة وصبيانية مستهدفة الإيقاع بين المدرب وسامي والجمعان .. ودق الاسفين أيضا بين سامي والتمياط.. لأن الإيقاع بين هؤلاء «العتاولة» يعني تدهور الفريق الهلالي .. فجريدة مريضة كتبت خبراً «من صياغته وتوقيته» فيه الكثير من الغباء والسذاجة والفبركة.. عندما زعمت ان المدرب قال لراكب في الطائرة انه سيهمش سامي لمصلحة التمياط..
أحياناً فريق كالاتحاد يتبادل لاعبوه وربما المدرب اللكمات والرفسات في التدريبات وفي الغد يلعبون المباراة وكأن شيئاً لم يكن .. فما بال هؤلاء يجترون خلافاً قديماً بين المدرب والجمعان.. مع أن الجمعان لعب عقب هذا الخلاف مع بلاتشي وحسم معه بطولات كبيرة مثل كأس الدوري وكأس العرب .. والآن ها هو سامي يرد عليهم ببلاغة من خلال أدائه المميز أمام الاتفاق ..
الثلاثي الكبير سامي والتمياط والجمعان مع مدربهم بلاتشي سيردون بقسوة على تلك الأمنيات المريضة بالإبداع الكروي والانتصارات وسيضعون مصلحة النادي الذي أكرمهم فوق كل اعتبار.
ضربات حرة
بدعم سخي وإشراف مباشر من سمو الأمير بندر بن محمد يبذل الأستاذان عبدالله البرقان وناصر الأحمد جهوداً حثيثة في وضع أسس قاعدة هلالية متينة.
تشكيل الهلال للجنة فنية لاكتشاف المواهب هو تكريس للعمل العلمي الممنهج بدلاً من طريقة «الطاخ طيخ وشختك بختك»...
الاتجاه الهلالي لدعم الفريق حاليا بلاعبين صاعدين توجه ذكي.. حتى تبدأ القاعدة الهلالية استئناف ضخ المواهب الى الفريق الأول.
سامي كان في قمة حضوره أمام الاتفاق .. الراحة الكبيرة التي تمتع بها وتفرغه لمباريات الهلال واطمئنانه لمستقبله المادي ... تنبئ عن موسم غير لسامي .. ولا عذر له ان لم يبدع.
منتخبنا قد لا يطالب بالبطولات هذا الموسم .. لكن من الموسم القادم ان لم يظهر منافساً صلباً على البطولات كالآسيوية .. فالأمور لا تبشر بخير.
«تقابل النصر مع القادسية وانتهت المباراة بفوز الأخير بهدفين لهدف .. وبهذا يستمر الأخير في المركز الثاني في ترتيب الدوري» ما هذا يا قناتنا الرياضية؟!... القادسية صار اسمه الأخير !!
عندما أشاهد المفرج أو المطيري في الظهير الأيسر أجزم أن مشكلة الهلال المزمنة ستستمر الى ما شاء الله.
اعتذر عن عدم كتاباتي عن مشكلة المحور كما كنت وعدت في المقال السابق.
حتى سلة الهلال بدأت تستعيد شيئاً من بريقها.. وبدأت تنافس على المراكز المتقدمة.
الجمعان يقول «الكأس الخليجية للهلال»! .. أنت «اصمل» ويصير خير.
إذا كان المهاجمون يختفون ان لم يسجلوا أهدافاً .. فسامي يحضر حتى بدون أهداف.

[c]
فواصل
[/c]

* الشجاعة الأدبية للأمير طلال بن بدر جعلته يعترف بضعف بطولة النخبة لكرة السلة المقامة في جدة ويحمِّل اتحاد اللعبة المسؤولية.
* تعادل الاتحاد مع الطائي في جدة وبشق الأنفس جعل المدرب والإدارة وحتى الجماهير ينتظرون وصول سيرجيو على أحر من الجمر، فالاتحاد لم يفقد النقاط إلا بغياب هذا اللاعب.
* 250 شخصية من أعضاء شرف الأهلي يجتمعون الأسبوع القادم لبحث خصخصة النادي على ضوء توجهات لجنة التطوير برئاسة الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز.
الأهلاويون يسبقون الأندية الأخرى دائماً في كل شيء.
* بعد ورطة إلغاء عقد المدرب والبحث عن بديل جاءت إصابة اللاعب روك بوسكاب وورطة البحث عن بديل. يبدو ان دعم منصور البلوي
سيذهب في تعويض هذه الخسائر.
* خروج الأهلي من الدور الأول في البطولة العربية للكرة الطائرة يؤكِّد أن خللاً قد أصاب الطائرة السعودية التي كانت يوماً من الأيام متسيِّدة الأجواء العربية.
* بعد سبع مباريات حقق الاتفاق بطل كأس الأمير فيصل بن فهد أول فوز له في مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين. فهل بدأت بصمات زوماريو في الظهور أم أنه فوز طارئ؟

[c]
صح لسانك
[/c]

* جمهور النصر يطالب بناصر الجوهر مدرباً.
عنوان صحفي
سبحان مغير الأحوال.
راسيل قام بزيارة نادي لاشباب
* أقول للجميع لن ألعب لغير الهلال.
عبدالله الجمعان
بل قلها لواحد فقط.
* ليس من المصلحة إعلان العقوبة ضد الحكم.
عمر المهنا
خصوصاً اذا كان قديماً وأخطاؤه بدائية.
* الهلال تغير بغياب التمياط والشلهوب والكاتو.
بلاتشي
أما الكاتو «يا هم حسّروا به».
* أرفض الحديث عن ماتورانا..
عبدالله الشريدة
لا رد الله غربته.

[c]
بطلب من اتحاد السباحة
الهلال يستضيف بطولة المملكة الشتوية
[/c]

يستضيف نادي الهلال يومي الخميس والجمعة 22 و23 من شوال الجاري بطولة المملكة الشتوية للسباحة للناشئين والشباب والتي ينظمها الاتحاد السعودي للسباحة..
وسيشارك في هذه البطولة أبرز الأندية السعودية في اللعبة يتقدمها الاتحاد والأهلي والقادسية والصفا والهدا والنور والعدالة فيما لن يشارك فيها «المستضيف» الهلال لتجميد اللعبة بقرار إداري سابق «!!».
وكان وفد رسمي من اتحاد السباحة قد زار مقر النادي يوم الاثنين والتقى بالأمين العام «المرشح» أحمد الخميّس الذي لم يتردد بعد التنسيق مع سمو رئيس الهلال في استضافة هذه البطولة.


[c] [/c]

[c]
"الرياض" تميزت بكشفه في اليوم الاول لوصوله
اخيراً الهلاليون يستغنون عن المقلب (رينالدو)!
[/c]

كتب - اسامة النعيمة:
قررت الادارة الهلالية الاستغناء بشكل نهائي عن خدمات المحترف البرازيلي "رينالدو" الذي احضرته الادارة السابقة المكلفة برئاسة فواز المسعد بمبلغ تجاوز الستمائة الف ريال وجاء القرار بعد اقتناع المدير الفني (بيلاتشي) بضعف مستواه وعدم استحقاقه لتمثيل الفريق رغم منحه العديد من الفرص لكنه فشل في اثبات تواجده والغريب ان المدرب السابق (ماتورانا) قيل انه هو الذي اوصى بالتعاقد معه!!
رينالدو تلقي بلاغ القرار المر يوم امس، وفي طريقه للمغادرة الي بلاده بعد تسوية الامور المادية فيما بينه وبين ادارة النادي.

"الرياض" كشفت المقلب مبكراً

"الرياض" اشارت الى ضعف مستوى اللاعب وانه مقلب جديد منذ اول تدريب له في مقر نادي الهلال في التاسع من شهر شعبان الماضي ورغم ان المدرب والادارة المكلفة اصروا على انه مكسب الا ان "الرياض" كسبت الرهان اخيراً.

[c]
عرض موضوع "الجري" على الإدارة والزهراني يمنح الدوخي الضوء الأخضر للمشاركة
[/c]

كتب - أسامة النعيمة:
عرضت إدارة نادي الهلال على عضو مجلس الإدارة الجديد يوسف القبلان منصب الاشراف على إدارة العلاقات العامة بالنادي، حيث ينتظر ان يتسلم مهام الاشراف على العلاقات العامة بعد ان أبدى موافقة مبدئية وذلك في غضون الأيام المقبلة، كما ان اللاعب السابق منصور بشير لن يكون له تواجد بالإدارة الجديدة، باستثناء اللجنة الفنية لتقييم اللاعبين.
فيما لملا يتحدد بعد اسم الشخصية التي ستشغل منصب نائب الرئيس ويجري الأمير عبدالله بن مساعد اتصالات مع بعض الشخصيات الهلالية لأخذ الموافقة لتسلم المنصب.
من جانب آخر طلب المدرب "بلاتشي" بقاء المدرب الوطني "منصور المنصور" بالجهاز الفني المساعد كمترجم للاعبين، مع احضار مساعد مدرب للياقة فقط، يتوقع ان يكون من رومانيا خلال الأيام المقبلة.
إدارة الكرة بالفريق الأول ستقدم تقريرا عن اللاعب "أحمد الجري" لتقديمه إلى إدارة النادي للنظر بوضعه الحالي خصوصا في ظل غيابه الأيام الماضية، وسيتم الإعلان عن قرار الإدارة في اليومين المقبلين.

عودة الدوخي

منح الطبيبان "سالم الزهراني، باسكال" الضوء الأخضر للاعب الفريق "أحمد الدوخي" للمشاركة مع الفريق بعد ان اتضح شفاؤه التام من الاصابة وباستطاعته العودة لمشاركته الفريق، ويتوقع ان تكون مباراة الرياض المقبلة هي المشاركة الأولى له بينما سيبدأ اليوم اللاعب "سلطان الناصر" جلسات "الليزر" والتي على ضوئها سيتم اجراء عملية الرباط الصليبي.
المحترف البرازيلي "صوماليا" طوال تدريب الأمس بغرفة العلاج الطبيعي لتلقي العلاج من اصابة المفصل وسيعود للتدريبات اليوم.
وكان تدريب الأمس قد تواجدت جميع العناصر وذلك استعدادا لمواجهة الرياض السبت المقبل.
وبعد التدريب اجتمعت إدارة النادي بثلاثة من لاعبي الهلال كما هو معتاد كل يوم ثلاثاء بغرض أخذ الآراء حول الفريق والخطط المقبلة.

العلي يطلب توقيع عقد احتراف

اللاعب "فاضل العلي" طالب بتوقيع عقد احترافي معه للفترة المقبلة حسب ما تم وعده عند تسجيله حيث تحدث مع إدارة النادي بذلك الخصوص، إلا انه سيتم دراسة موضوع احترافه بناء على التقارير الفنية للاعب.
وفي إطار التعاون الهلالي مع الأندية الأخرى فقد تواجد أمس لاعب القادسية الكويتي ومنتخب الكويت "سعدون الشمري" بغرفة علاج الهلال لتلقي العلاج بعد جراحة الرباط الصليبي التي اجراها لدى الطبيب سالم الزهراني.
من جانب آخر يعلن رئيس الهلال الأمير عبدالله بن مساعد تشكيل إدارته السبت القادم.

[c]
الهلال والرياض والشعلة والأهلي مباشرة وحصرياً على أوربت
[/c]

تنقل قناة اوربت الرياضية (رقم 19) و ESPN حصرياً ومباشرة اهم واقوى لقاءات منافسة دوري كأس خادم الحرمين الشريفين في الدور الاول حيث تنقل اوربت الرياضية (رقم 19) حصرياً ومباشرة مساء يوم الخميس 15شوال الجاري الموافق 19ديسمبر الحالي ومن مدينة الخرج لقاء الشعلة والاهلي، وعصر الجمعة 16شوال الموافق 20ديسمبر لقاء النجمة والاتحاد من مدينة عنيزة.
وتواصل اوربت الرياضية (رقم 19) نقلها الحصري والمباشر للدوري وتنقل مباراتين على التوالي وذلك مساء يومي السبت والاثنين , 1916شوال الجاري الموافق 21و 23ديسمبر الحالي، اللقاء الاول بين الرياض والهلال مساء بالرياض والثاني من بريدة عصراً يستضيف خلاله فريق الرائد فريق الاهلي كما تنقل القناة ذاتها مساء يوم الخميس 22شوال الموافق 26ديسمبر الجاري لقاء الرياض والنصر من مدينة الرياض. وتنقل قناتا اوربت الاعلامية المفتوحة والرياضية (رقم 19) مباشرة لقاء الاتحاد والشعلة من جدة مساء الاربعاء 21شوال الموافق 25ديسمبر الجاري، بينما تنقل قناتا اوربت ESPN والاعلامية المفتوحة مباشرة، وقائع مباريات الاهلي والهلال من مدينة جدة مساء يوم الجمعة 23شوال الموافق 27ديسمبر الجاري والاهلي والاتحاد، مساء الاربعاء 28شوال الموافق الاول من يناير 2003، لقاء الهلال والنصر، مساء الخميس 29شوال الموافق الثاني من يناير وكذلك قمة الاتحاد والهلال، مساء الجمعة السابع من ذو القعدة الموافق العاشر من يناير 2003.هذا وسيتناوب المعلقان الرياضيان نبيل نقشبندي وناصر الاحمد في التعليق على هذه المباريات وسيقو مذيعا اوربت حسين الشمري وخالد العرافة بإجراء
اللقاءات الميدانية المباشرة مع اداريي ولاعبي الفرق المتبارية، ويخرج المباريات المخرج سعد الوثلان.

[c]
اعضاء ادارة النجمة صوتوا بالموافقة على انتقال الحربي للهلال
[/c]

كتب - اسامة النعيمة:
قدمت ادارة النجمة عرضاً جديداً لمهاجم الفريق احمد الحربي ضمن خطواتها لاقناعه بالتوقيع للفريق والاستمرار في صفوفه من جانبه لم يبث "الحربي" بنعم او لا تجاه العرض الجديد ربما في اشارة لاصراره على الاحتراف في صفوف الهلال الذي يصل مندوبه اليوم الى عنيزة لمفاوضة ادارة النجمة واللاعب عن قرب حول توقيعه للهلال اذ صوت اعضاء مجلس ادارة النجمة يوم امس في اجتماعهم بشكل جماعي بالموافقة على انتقال عقد اللاعب للهلال اذ لم يتوصل الطرفان الادارة وهو الى اتفاق يضمن استمراره في صفوف الفريق.


[c] [/c]

[c]
الغاء عقد ليوناردو بتوصية من الجهاز الفني
الهلال يعلن عن اسماء مجلسه الجديد السبت والاجنبي الاسبوع القادم
[/c]

سلطان رديف (الرياض)
انهت ادارة نادي الهلال مساء امس عقد المحترف البرازيلي ليوناردو وتسلم كافة حقوقه اكد ذلك لـ (عكاظ) امين عام نادي الهلال احمد الخميس موضحا انه تم انهاء العقد بناء لعدم اقتناع الجهاز الفني بقيادة المدرب الروماني بلاتشي خاصة وان الجهاز الفني اجرى اختبارا للاعب الذي لم يثبت من خلاله جدارة بقائه لاعبا محترفا بالفريق مشيرا الي استمرار صوماليا لاعبا محترفا بصفوف الفريق واوضح الخميس ان اعلان اسماء مجلس ادارة نادي الهلال سيكون يوم السبت القادم حيث ينتظر ان يعلن رئيس النادي سمو الامير عبدالله بن مساعد الاسماء الجديدة لمجلس ادارته بجانب الاسماء السابقة احمد الخميس وليد الحكير ومنصور المنصور وفهد المصيبيح ومنصور البشير.

وفي شأن اللاعب الاجنبي اكدت مصادر (عكاظ) ان هناك عدة اسماء يحملها الملف الهلالي تم ترشيحها من قبل مدرب الفريق بلاتشي واللجنة الرباعية وبرئاسة فهد المصيبيح والتي لازالت في ضوء النقاش واللبحث الفني والمالي والتقييم الادائي ليتم اختيار الافضل والانسب.

واكدت المصادر ان اللاعب الذي سيقع عليه الاختيار سيكون افضل من سابقيه وسيتم التعاقد معه لكي يشارك في البطولة الخليجية القادمة وسيعلن عنه نهاية الاسبوع المقبل.

[c]
بعد اسناد استضافة التصفيات الآسيوية للعين الاماراتي
الهلاليون يختلفون مع النويصر ويحتجون لدى الاتحاد الآسيوي
[/c]

قرار لجنة المسابقات بالاتحاد الآسيوي باسناد استضافة التصفيات الآسيوية لنادي العين الاماراتي بدلا من نادي الهلال السعودي أثار العديد من التساؤلات داخل البيت الهلالي. (عكاظ) بدورها وجهت الاسئلة لمسؤولي النادي.

محمد النويصر عضو الاتحاد السعودي لكرة القدم وعضو لجنة المسابقات في الاتحاد الآسيوي وعضو المكتب التنفيذي قال: لا شك ان اللجنة تتحمل مسؤولية احقاق العدل لكافة دول اعضاء الاتحاد الآسيوي مشيرا الى انها تتحمل مسؤولية قارة كاملة, والقرارات حينما تتخذ فهي تكون لاعتبارات واسباب فنحن (6) اشخاص من عدة دول نحمل هذه المسؤولية وهذه الامانة.

واضاف: لم اكن امثل نادي الهلال في هذا الاجتماع لكننا دخلنا لبحث المصلحة العامة لآسيا ككل, فليس من المعقول ان ننظر للدول الاخرى التي ليس لها ممثل نظرة اخرى, فهذا ليس عدلا ان تكون ست دول التي لديها اعضاؤها المتصرفون في (42) دولة آسيوية.

وحول ما اذا كانت هناك انظمة تحدد مثل هذه الامور ذكر النويصر: لقد تم الاتفاق بين جميع الاعضاء على ان ينظر لعدد الاستضافات السابقة للكل, واتاحة الفرصة لاكبر عدد ممكن من الدول التي لم يسبق لها الاستضافة لاية مسابقة وتنطبق عليهم الشروط والامكانيات من ناحية الملاعب او التجهيزات وحتى الاجواء المناخية كانت محل اهتمامنا, وكان نادي العين اقل استضافة من غيره فهو مرة واحدة بينما الهلال مرتين, لذا منح الفريق الاماراتي الفرصة بهدف المساواة بين الجميع.

وفي سؤال آخر لـ(عكاظ) حول ان العين نظم المسابقة مرتين من ثلاث مشاركات والهلال مرتين من ثماني قال: نحن لم ننظر الى هذه النسبة بل ننظر اليها بعدد الاستضافات وليس عدد المشاركات, ولعل اكثر الدول استضافة على مستوى الاندية والمنتخبات ايضا كان محل اهتمام.

وعن نقطة ان الهلال قدم العرض قبل العين قال النويصر: هناك فترة محددة لتقديم الطلبات, ولا ينظر لمن كان الاول او الثاني, فهناك نادي السد القطري قدم الطلب بعد نهاية الفترة ولم يقبل طلبه.

ونفى وجود خوف او قلق من استئناف الهلال واحتجاجه على القرار بسبب صدوره من اللجنة التنفيذية وليس من لجنة المسابقات وقال: هذا الكلام غير صحيح ففي كل مرة لجنة المسابقات تضع توصياتها والمكتب التنفيذي يقر قرارات اية لجنة وليس لجنة المسابقات فقط.

وفي المقابل اكد مصدر هلالي مطلع احقية ناديه من غيره من الاندية في تنظيم هذه التصفيات موضحا ان الهلال تقدم لاربع سنوات للاستضافة ولكن طلبه قوبل بالرفض مشيرا الى انه شارك (8) مرات ولم ينظمها سوى مرتين فقط.

وقال: استغرب كثيرا ممن يقول بان العين احق من الهلال فلا يوجد هناك اي نظام في الاتحاد الآسيوي ينص على ان النادي الاماراتي احق من الهلال.

وعلق المصدر على تصريح النويصر قائلا: هو قال انه تم الاتفاق على كل شيء قبل الاجتماع وهذه دلالة واضحة على ان حضور الاجتماع لا معنى له اذا كان اتخذ القرار قبله, مع العلم بان المتداول لدى الجميع هو ان يكون النقاش ويتم البت في الموضوعات على طاولة الاجتماع.

واشار المصدر الى ان العين نظم بطولتين من ثلاث مشاركات والهلال نظم بطولتين من اصل ثماني مشاركات فأين الاخذ بمنطق النسبة والتناسب موضحا ان المنطق والعقل يؤكد ان الهلال احق باستضافة هذه التصفيات لكن قلة خبرة النويصر في هذا المجال حالت دون ادراكه لهذه الامور لا سيما ان هناك موضوعات تدار خلف الكواليس ومن الواضح ان نادي العين نجح في اقناع اعضاء اللجنة باسناد التنظيم له.

وتوقع المصدر ان يرفع مسؤولو الهلال احتجاجا واستئنافا لرئيس الاتحاد الآسيوي على قرار المكتب التنفيذي متسائلا لماذا اصدر المكتب التنفيذي القرار وليس لجنة المسابقات وهل كان هناك تخوف من استئناف الهلال والاحتجاج على القرار? وقال: كان من المفترض ان تبدي لنا اللجنة اسباباً مقنعة في قبول العين ورفض الهلال لاسيما ان جميع الشروط المطلوب توافرها متواجدة في طلب الهلال.

واقترح المصدر الهلالي على الاتحاد الآسيوي قائلا: طالما هذه البطولة مستحدثة فكان من الاولى اجراء قرعة فاصلة بين الناديين من اجل قطع الشك باليقين وعدم تأويل الامور بأشياء اخرى


[c] [/c]
[c]
الهلال يزاحم الأهلي على الدوسري والشليويح
[/c]

وادي الدواسر: حسن مسرع
دخل فريق الهلال الكروي طرفاً ثانياً مع الأهلي، في مفاوضة لاعبي فريق الصحاري بوادي الدواسر سعد الدوسري ومحمد شليويح لضمهما إلى صفوفه في الفترة المقبل. من جانبهما أكد اللاعبان أنهما لا يمانعان في الانتقال لأي من الفريقين. وأشارا إلى أنهما وفي هذه المرحلة يبحثان عن إشباع هوايتهما وتمثيل أحد فرق كرة القدم الكبيرة في السعودية.

[c]
امتدح أداء المحترف بصفوف الفريق (رضوان سليمان)
مدرب سلة الهلال: عبدالله بن مساعد وعدنا بلاعبين محترفين
[/c]

جدة: محمد الدعفيس
أوضح مدرب سلة الهلال التونسي محمد بن عزوز أن رئيس النادي الأمير عبدالله بن مساعد وعد باستقدام محترفين غير سعوديين من ذوي المستوى العالي لدعم سلة الفريق في الدوري الممتاز, وقال: "وعدنا سموه خلال اجتماع عقده مع الفريق قبيل مشاركتنا في مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد بدعمنا بلاعبين أجنبيين كمحترفين على مستوى عال ليساهما في إعادة الفريق للبطولات كما كان عهده سابقا".
وأضاف: "وجدنا كل الاهتمام أو الدعم من الأمير عبدالله بن مساعد ونحن واثقون من حرصه على إعادة بريق اللعبة والخطط التي وضعناها برعايته ستدفعنا من جديد إلى منصات التتويج".
وامتدح ابن عزوز أداء محترف الفريق الحالي رضوان سليمان, وقال: "سليمان لاعب رائع وهو صغير السن لم يتجاوز الـ 22من عمره, وهو قادر على اللعب في معظم المراكز ولكن ظروف دراسته الجامعية قد تحول دون استمراره مع الفريق , خاصة أنه اثبت فائدته للفريق على الرغم من أنه التحق به قبل نحول الـ12 ساعة فقط من انطلاقة المسابقة الحالية, ونحن واثقون من أنه قادر على تقديم الأفضل بعد تأقلمه بشكل أفضل مع الفريق".
وأضاف: "إذا نجحنا في إبقاء سليمان معنا, فلن نستعين إلا بلاعب غير سعودي آخر في مستواه أو أفضل وفيها يمكن أن نقول إن لدينا أفضل المحترفين في "السعودية".
وأشار ابن عزوز إلى أن الهلال يمتلك مجموعة من العناصر الجيدة على الرغم من الخلل الذي عاناه في العامين الأخيرين لأسباب غير معروفة, وقال: "عدت لأدرب الفريق للمرة الثالثة وحرصت على العمل مع الإداري محمد طاهر الذي ساعدني كثيرا في إعادة اللاعبين على الرغم من ابتعاد بعضهم, ونجحنا خلال فترة قصيرة في إعداد اللاعبين المنقطعين ونستطيع القول إننا نجحنا في هدفنا إلى حد ما, خاصة بعدما استعنا كذلك بعدد من اللاعبين الشباب".
وعن تميز عناصر الفريق عموما بطول القامة, قال: "هي ميزة لصالحنا, وندين بالفضل فيها للأمير نواف بن محمد الذي بدل كل جهده لدعم اللعبة ورعايتها حيث استقدم مجموعة من اللاعبين أمثال محمد طاهر وإبراهيم البيشي ومحمد برناوي من الأندية الأخرى, ناهيك عن اهتمامه الكبير بالشباب والناشئين ولذلك حصد الهلال الكثير من البطولات خلال تلك الفترة قبل أن يتراجع مستواه أخيرا, لكننا نعمل برعاية من الأمير عبدالله بن مساعد على العودة من جديد وبشكل أكثر قوة".
وأبدى ابن عزوز رضاه عما قدمه الفريق في مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد المقامة حاليا في جدة, وقال: "راض تماما عن فريقي فقد تصاعد أداؤه من مباراة لأخرى, وكانت المسابقة تحضيرا أكثر من مثالي بالنسبة لنا, حيث كنا نجري تدريبين فيها يوميا, عدا أيام مبارياتنا فكنا نتدرب صباحا ونلعب المباراة مساء, ولذلك وصلنا لجاهزية معقولة قبل الدوري.


[c] [/c]
[c]
الدوخي يشارك اأمام الرياض
الهلال يستغني رسميا عن البرازيلي ليناردو
[/c]

الرياض - خالد الجابر
استغنى الهلال رسميا عن خدمات اللاعب البرازيلي ليناردو لاعب المحور حيث تم الغاء عقده وتصفية حقوقه وتسليمه كامل المبالغ المالية المستحقة على النادي وسيغادر اللاعب الرياض في اول طائرة مغادرة وكان ليناردو قد طالب الادارة الهلالية باحضار عائلته الى الرياض قبل عدة ايام وتفيد مصادر (الميدان الرياضي) ان ادارة الهلال في طريقها ايضا لالغاء عقد مواطنه سوماليا قريبا في حال الوصول الى اتفاق مع عدد من اللاعبين الاجانب الذين تجرى معهم ادارة النادي مفاوضات وفي مقدمتهم لاعب وسط روماني اوصى عليه المدرب بلاتشي.
من جهة ثانية تأكدت مشاركة الظهير الدولي احمد الدوخي في لقاء الرياض يوم السبت القادم بعد ان منح طبيب النادي فرناندو الضوء الاخضر له بالمشاركة في التقرير الذي رفعه عن حالة الدوليين الدوخي والتمياط والذي كشف امكانية مشاركة الدوخي فيما يحتاج التمياط إلى المزيد من الجرعات اللياقية والتقوية حتى يستعيد عافيته تماما للمشاركة.

[c] إضغط هنا لمتابعة أخر أخبار المنتخب وبطولة كأس العرب من خلال منتدى المنتخب السعودي بشبكة الزعيم [/c]

اخر تعديل كان بواسطة » ادارة الموقع في يوم » 18/12/2002 عند الساعة » 08:09 AM
  #2  
قديم 18/12/2002, 05:13 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 29/08/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 46
مشكورين....الله لايحرمنا منكم.....
  #3  
قديم 18/12/2002, 05:35 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 06/12/2002
المكان: الخبر
مشاركات: 23
الله يعطيكم العافيه
  #4  
قديم 18/12/2002, 05:50 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 10/12/2002
المكان: مكة
مشاركات: 319
الله يبارك فيكم على هذه التغطيه المميزه عسى افراح الزعيم دايم
  #5  
قديم 18/12/2002, 06:12 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 23/06/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 1,711
مشكورين ...

الله يعطيكم العافية ..
  #6  
قديم 18/12/2002, 06:31 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 08/03/2002
مشاركات: 1,319
الله يعيطكم العافيه ومشكورين
  #7  
قديم 18/12/2002, 06:42 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 01/10/2002
المكان: الخبر
مشاركات: 1,294
مشكورين ياإدارة الأخبار والله يعطيكم ألف عافية
  #8  
قديم 18/12/2002, 07:19 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 15/12/2002
المكان: دارالغــالــــــ زايـــــد ـــي
مشاركات: 4
مشكورين على هذه التغطية الرائعة..

وأقول بإن الزعيم سيحسم الموقعة الأسيوية لصالحه سواء كانت في الإمارات أو السعودية وذلك ليس تقليلا من مستوى بقية الفرق بل قوة الفريق الهلالي واستعداده وخبرته هي التي سترجح كفته ولو أني من محبين نادي العين فإنني اتمنى له أو للهلال حسم هذه البطولة... :p
  #9  
قديم 18/12/2002, 07:36 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 03/08/2002
المكان: مــــــــــرات
مشاركات: 572
ياما ل العافيه
  #10  
قديم 18/12/2002, 08:00 AM
موقوف
تاريخ التسجيل: 20/02/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 2,099
الله يعطيكم العافية

ومبروك الغاء عقد ليناردو
  #11  
قديم 18/12/2002, 08:50 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 13/04/2002
مشاركات: 442
مشكورين اللة لايهينكم
  #12  
قديم 18/12/2002, 09:37 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 30/11/2001
المكان: روضـة سـدير
مشاركات: 1,695
مشكورين على هذه الاخبار
  #13  
قديم 18/12/2002, 09:55 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 06/10/2001
المكان: العرين الهلالي الكبير
مشاركات: 1,467
الله يعطيكم العافيه
  #14  
قديم 18/12/2002, 10:06 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 10/08/2002
المكان: قلوب الجميع
مشاركات: 1,281
الف شكرررررررررررررررررررر
  #15  
قديم 18/12/2002, 11:13 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 04/12/2002
المكان: حائل/ محافظة الشنان
مشاركات: 172
مشكورين والله يعطيكم العافيه
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 04:57 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube