#1  
قديم 24/10/2010, 03:44 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إيقاع المطر
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 03/06/2008
المكان: تعبت أسقي ثرى احلامي . . وازرع بالوهم بستان
مشاركات: 626
اخبار المجلس العام ليوم الاحد 16 \ 11 \ 1431 هـ من الصحف



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
دعواتكم لوالده عادل ووالدة ميمي وباسكن بالشفاء العاجل




إعـداد : إيقاع المطر



الأمير خالد بن سلطان خلال زيارته لقوة جازان:
قواتنا المسلحة جاهزة وعلى أتم الاستعداد لمواجهة أي ظرف كان




جازان - علي العمودي - عبدالله عكور :

أوضح صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز مساعد وزير الدفاع والطيران للشؤون العسكرية أنه في مثل هذا اليوم من السنة الماضية بدأت القوات المسلحة السعودية طرد المتسللين في الحد الجنوبي من أرض الوطن وهي مصادفة خير من ألف ميعاد. وإن هذه الزيارة للتأكد من التدريبات والاطمئنان على مدى جاهزية القوات المسلحة السعودية في الذود عن هذا الوطن الغالي.

وبين سموه أن القوات المسلحة بدأت بعمل التدريبات العسكرية منذ أن تم طرد المتسللين ودب الأمان في المنطقة وهي مستمرة ليل نهار, وإن هذه التدريبات قوية مقاربة للواقع وفي جميع الأوقات لمجابهة كل الظروف.

وستستمر القوات المسلحة في عمل التدريبات القوية في داخل المملكة وخارجها في مناورات مع دول أخرى ولعل المناورة الأخيرة مع دولة مصر الشقيقة خير مثال.

وعبر سموه عن سعادته بالاهتمام المباشر من سيدي خادم الحرمين الشريفين, وقال إن توجيهات سمو ولي العهد الأمين وسمو النائب الثاني وزير الداخلية مستمرة بمواصلة التدريبات وان تكون بشكل مكثف ومقارب للواقع.

وبين سموه أن التجربة والتدريبات والتسليح القوي توجد ثقافة الحروب وانه كلما زاد التسليح بتقنية عالية زادت ثقافة الحرب, وان الجندي السعودي لا ينقصه شيء في سبيل الدفاع عن دينه ووطنه فهو يملك العقيدة والشجاعة وحب الوطن. وان القوات المسلحة للمملكة العربية السعودية جاهزة وعلى أتم الاستعداد لمجابهة أي ظرف كان.

كان ذلك خلال جولة سموه لقوة جازان صباح يوم أمس السبت وذلك للوقوف على مدى جاهزية القوات المسلحة في المنطقة والتي بدأها بجولة على أقسام القوة بدءاً بالبرادلي ثم توجه سموه إلى موقع تدريبات الكتيبة 33 وشاهد تدريبات حية مكثفة وقوية مقاربة للحقيقة على العمليات الجبلية.

ثم توجه سموه إلى موقع الكتيبة 44 وقام بجولة على المعدات الحديثة من دبابات ومدرعات ومدافع واستمع لشرح مفصل عنها. وبعدها توجه للواء الحادي عشر سلاح المهندسين واستمع لشرح مفصل عن عملهم حيث شكر سموه جهودهم التي بذلوها.




تحت رعاية خادم الحرمين وتنظمه بر الشرقية بمشاركة 588 جمعية
انطلاق الملتقى الثاني للجمعيات الخيرية بالمملكة لرسم مستقبل الموارد المالية.. الثلاثاء




الدمام – سعيد السلطاني

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ال سعود تنطلق في المنطقة الشرقية بعد يوم غد الثلاثاء فعاليات الملتقى الثاني للجمعيات الخيرية بالمملكة بمشاركة (588) جمعية خيرية و(88) مؤسسة خيرية بفندق ميرديان الخبر تحت شعار مواردنا بين الواقع والطموح.

ويناقش الملتقى الذي تنظمه جمعية البر بالمنطقة الشرقية بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية وبحضور نخبة من اصحاب الفضيلة والمعالي والعلماء والمختصين تدريب العاملين وتطوير أدائهم في تنمية الموارد ودور اللوائح والأنظمة في تنمية الموارد البشرية والمالية وأهمية الاستثمار في تنمية الموارد المالية في الجمعيات الخيرية والتسويق وأثره في تنمية موارد الجمعيات الخيرية والوقف وعرض للتجارب الناجحة في تنمية الموارد المالية للجمعيات الخيرية.

ندوات وورش عمل ودورات تدريبية وحلقات نقاش ومعرض للتجارب الناجحة
ويصاحب الملتقى الفعاليات المصاحبة عدد من الندوات حول الاتجاهات المعاصرة في إدارة موارد الجمعيات الخيرية واخرى عن العمل الخيري بين الاحتراف والتقليد.

كما حرصت اللجان المنظمه على إقامة الدورات التدريبية في مهارات التسويق والإدارة المالية ومهارات الإعلام في تنمية الموارد و دراسة الجدوى الاقتصادية وقياس وتحقيق الرضا الوظيفي.

أما ورش العمل فتتمحور حول أفكار عملية في تنمية الموارد المالية وأفكار عملية في استقطاب الكفاءات البشرية وبيئة العمل وأثره في تنمية الموارد البشرية وقياس الأداء والإنتاجية اضافة الى مجموعات النقاش حول التسرب الوظيفي (الأسباب والعلاج) وكفاءة العمل ورفع الإنتاجية ودور الأنظمة في تنمية الموارد المالية.

والرؤية المستقبلية لتنمية الموارد في الجمعيات الخيرية.

كما يشهد الملتقى معرضا خاصا لعرض تجارب عملية في تنمية الموارد المالية والبشرية بالجمعيات الخيرية بالمملكة




أقدام محيرة

فهد عامر الأحمدي


أمام منزل جدتي القديم يوجد رصيف أسمنتي مازالت تبدو عليه طبعة يدي وقدمي منذ ثلاثين عاما على الأقل .. وبالطبع سأكون سعيدا لو ظلت على حالها لثلاثة قرون تالية وتحولت إلى مزار غير مقدس يتذكرني بفضله الناس ويقولون: هنا طبع أبو حسام قدمه اليمنى ويده اليسرى في غفلة من الناس!!

أما النادر فعلًا فهو وجود طبعات أقدام متحجرة لبشر مثلي ومثلك عاشوا قبل ملايين السنين . وهي حالات استثنائية (ولكنها موجودة في مناطق كثيرة حول العالم) وتعد كنزا مهما لعلماء الأحياء والأحافير...

ففي عام 1977 مثلا عثرت عالمة الحفريات الشهيرة ماري ليكي على آثار أقدام بشرية متحجرة في منطقة ليتولي في تنزانيا . ولم يكن هذا الاكتشاف الأول من نوعه ولكنه الوحيد الذي وجد في طبقة صخرية يتجاوز عمرها 3,6 ملايين عام على الأقل .. وهي عبارة عن 20 أثرا لأقدام بشرية تحجرت فور مرور أصحابها بفضل نزول الرماد البركاني عليها .. ورغم عمرها السحيق لا يمكن تمييزها عن أقدام البشر المعاصرين التي قد نشاهدها اليوم على أي شاطئ من شواطئ العالم ؛ وهذا لا يدل فقط على قدم الجنس البشري بل وايضا على ثبات الشكل الإنساني منذ ذلك الوقت وحتى يومنا الحاضر (وبالتالي عدم تطورنا عن قردة ذكية أو جنس بدائي كما تفترض نظرية داروين)!!

... وبالإضافة لهذا الموقع هناك على الأقل موقعان آخران يشكلان معضلة زمنية تتعلق بعمر الانسان على الأرض .. ففي ولاية يوتا الأمريكية وبقرب نبع انتيلوب الصخري توجد آثار أقدام على صخور يتجاوز عمرها 500 مليون عام كاملة . والمعضلة هنا أن عمر الانسان على الأرض (كما يفترض) أقل من هذا بكثير في حين أكدت أكثر من دراسة عمر الصخور السابق..

أما الموقع الثاني فهو حول نهر بلاكسي في ولاية تكساس حيث تختلط خطوات البشر مع خطوات ديناصورات كانت تجري في نفس الاتجاة .. والمعضلة هنا أن الديناصورات حسب فرضيات الجيولوجيين وعلماء الأحافير انقرضت قبل ظهور الإنسان بفترة لا تقل عن 60 مليون عام . واختلاط كلا الأثرين يعني أحد اثنين : إما أن الديناصورات لم تنقرض حتى موعد ظهور الانسان ، أو أن عمر الانسان على الارض أقدم مما نعتقد ويعود لأكثر من 60 مليون عام على الأقل!

.. وهذه كما ذكرت مجرد نماذج عالمية شكلت معضلة استثنائية بسبب عمرها السحيق أو موقعها الفريد .. وهي على أي حال تذكرنا بنموذج (حديث نسبيا) يتمثل في "طبعة" إبراهيم الخليل على الحجر الذي وقف عليه حين بنى الكعبة .. فقد جاء عن ابن كثير في البداية والنهاية أن آثار القدمين كانت واضحة في الصخر حتى أذهبه مسح الناس بأيديهم . وقال عنه أنس بن مالك: رأيت المقام فيه أصابعه عليه السلام وأخمص قدميه حتى أذهبه مسح الناس . وحين سئل عنه ابن عثيمين رحمه الله قال "لاشك أن مقام إبراهيم هو الذي بني عليه الزجاج ولكن الحفر الذي فيه لايظهر أنها أثر قدميه لأن المعروف من الناحية التاريخية أن أثر القدمين زال منذ أزمنة متطاولة"!

... شخصي المتواضع مازال يأمل ببقاء طبعته لثلاثة قرون تالية فقط !!!




في جلسة العمل الأولى للمؤتمر الدولي للحشود والتجمعات البشرية
طرح تجربة المملكة في الحج كأكبر تجمع للحشود البشرية بين دول العالم


جدة ياسر الجاروشة تصوير- ناصر محسن سالم

برعاية من خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز ال سعود انطلقت صباح امس السبت فعاليات المؤتمر الدولي للحشود والتجمعات البشرية الذي تنظمه وزارة الصحة بحضور اكثر من 500 مشارك و30 متحدثا من داخل المملكة وخارجها وقد بدأت اعمال الجلسة الاولى للمؤتمر تحت عنوان " طب الحشود والتجمعات البشرية " واختيار الحج كنموذج متميز ومتفرد في هذا المجال.

حيث شارك في الجلسة الاولى كل من وكيل وزارة الشؤون البلدية والقروية رئيس الإدارة المركزية للمشروعات التطويرية الدكتور حبيب زين العابدين، المتحدث الرسمي بوزار ة الداخلية اللواء المهندس منصور التركي ، ووكيل وزارة الصحة المساعد للطب الوقائي ورئيس المؤتمر الدكتور زياد ميمش، وادار الجلسة المدير العام لمنظمة الصحة العالمية الدكتورة مارجريت شان .

وأكد وكيل وزارة الشؤون البلدية والقروية رئيس الإدارة المركزية للمشروعات التطويرية الدكتور حبيب زين العابدين ان الحشود والتجمعات البشرية في الحج تعد من اكبر التجمعات في العالم ويعد انموذجا لمستقبل طب الحشود والتجمعات البشرية وبالأخص في منطقة الجمرات.


للمتابعة



وقع زيادة مُعدل سقوط الأمطار على الجزء الأوسط والشرقي من المملكة
د. آل الشيخ: «الاحتباس الحراري» سبب الغبار والفيضانات والسيول!


الرياض، حوار – عبدالله الحسني

حذّر "د. عبدالملك بن عبدالرحمن آل الشيخ" -المشرف على مركز الأمير سلطان لأبحاث البيئة والمياه والصحراء بجامعة الملك سعود- من تأثيرات الأزمات المناخية التي يشهدها العالم في الآونة الأخيرة؛ من فيضانات وارتفاع غير مسبوق في درجة الحرارة، أو امطار غزيرة في وقتها وغيرها من التقلبات المختلفة في الجو، مرجعاً تلك التغيرات والأحداث الى تأثير الاحتباس الحراري.

وقال في حديث ل "الرياض" إن المملكة بصفةٍ خاصة والجزيرة العربية بصفةٍٍ عامة ليست في منأى من تأثير التغيُرات المناخية المُتوقعة حول العالم، بل إنه من الممكن القول إن ظواهر مثل تواجد الغبار على أجزاء كثيرة من مناطق المملكة لمدة طويلة والارتفاع الملحوظ في درجات الحرارة في الآونة الأخيرة، وكذلك حُدوث بعض الفيضانات والسُيول الغزيرة في كل من منطقة جدة والقصيم والرياض والجنوب الغربي من المملكة في ظرف ثلاثة مواسم مُتتالية، تُعزى جميعُها إلى ظاهرة التغيُر المناخي العالمي المُتأثر بالانحباس الحراري، مطالباً بأخذ العديد من الاحتياطات لمواجهة هذه التقلبات.


للمتابعة



فر بسيارة العريس وذهب العروس

عبد الله الحكمي ـ النعيرية

كاد مواطن مقبل على الزواج في بلدة مليجة (غربي الدمام)، أن يفقد مصوغات ذهبية اشتراها لتقديمها إلى عروسه، وبمبلغ 30 ألف ريال، إثر سرقة سيارته من وافد باكستاني حين وجدها متوقفة أمام محل لبيع الذهب والمجوهرات. واستطاعت الدوريات الأمنية نجدة المواطن عقب استنجاده بها، حين قبضت على اللص بعد مطاردة لم تستمر طويلا، وأعادت المصوغات له. وتحقق الجهات الأمنية مع الوافد للتوصل إذا كان يعلم بوجود المصوغات الذهبية في سيارة المواطن أم لا.



تأخير تنفيذ الأحكام القضائية ضد «الجهات الحكومية» .. يكفي فضائح!


طلاب دبلوم اللغة الإنجليزية في جامعة الإمام طالبوا بإعادة الرسوم الدراسية بعد رفض تعيينهم

الرياض، تحقيق – أسامة الجمعان

أشاد قانونيون ومختصون بتوضيح إمارة منطقة الرياض موقفها تجاه امتناع الجهات الحكومية تنفيذ الأحكام القضائية، وبهذا الرد وضعت الإمارة النقاط على الحروف، وأخلت مسؤوليتها في ذلك، مؤكدةً أنه يحق للمتضرر المطالبة بالتعويض عن الأضرار التي لحقت به جراء عدم سرعة تنفيذ الحكم، وكذلك التقدم بدعوى ضد المسؤول - الموظف الحكومي -الذي يمتنع عن تنفيذ الحكم القضائي.

والسؤال هنا: هل ستتجاوب هيئة الرقابة والتحقيق مع المواطنين؟، حيث إن الكثير منهم يملكون أحكاما مكتسبة القطعية ولكن لم تنفذ إلى الآن، ولا يعرفون أين يذهبون؟، بل إن كثيرا من الدوائر الحكومية تجاهر في رفضها لتنفيذ الأحكام القضائية منذ سنوات.

طلاب جامعة الإمام

بدأت فصولها منذ عام 1426 ه وشهدت أكثر من عشر جلسات تقدم الطلاب في دعوى قضائية ضد جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ووزارة التربية والتعليم ووزارة الخدمة المدنية، وطالبوا بأن يتم تعيينهم ضمن معلمي اللغة الإنجليزية، إلا أن ذلك الطلب قوبل بالرفض، وأصدرت المحكمة الإدارية الأولى حكماً أولياً بإعادة الرسوم الدارسية لكل طالب،

بعد ذلك صدر الحكم النهائي غير القابل للنقض من دائرة التدقيق الأولى لصالح طلاب دبلوم اللغة الإنجليزية، بأن يتم إعادة الرسوم الدراسية إلى ألف وخمسمائة طالب، وتقدر بخمسة وعشرين ألف ريال لكل واحد، ليصل إجمالي المبلغ الذي ستدفعه الجامعة إلى سبعة وثلاثين مليوناً وخمسمائة ألف ريال.


للمتابعة



«فراغ عاطفي» أم نزوة مؤقتة؟
«تعلق المراهقات بالمشاهير» ..الله يهني سعيد بسعيدة!


الرياض، تحقيق - سحر الشريدي

أصبح الحصول على أخبار المشاهير وصورهم، سهلاً ومتيسراً للمعجبين والمعجبات، مما حدا بالفتيات إلى البحث عنهم ومحاكاتهم، فامتلأت الغرف ب"ألبومات" الصور، بل وأصبح حديث الفتيات عنهم بشكل مستمر.

وما يلفت النظر أن البعض منهن أصبح مخزن أخبار متكامل عن كل المشاهير، إلى جانب انضمامهن لصفحاتهم الخاصة عبر الشبكات الاجتماعية "الفيس بوك"، وبوحهم بمشاعرهن عن تلك الشخصيات، ولم يقتصر الأمرعلى شخصيات عربية فقط، بل إن هناك الكثير من الشخصيات الأجنبية التي ظهرت واشتهرت في مجتمعنا، ك" ليتوك" و"تاركان" و"ليدي غاغا" و"هيرتك روشان".

وسائل الإعلام

أشارت "مريم سليمان" إلى أنّ لوسائل الإعلام ووجود "الإنترنت" الدورالكبير لتفشي ذلك الأمر، مضيفةً أن للشبكة العنكبوتية دورها في الحصول والتعرف على كل ماتريده الفتيات عن تلك الشخصيات، فهنّ لايتوقفن على صورة أومعلومات، بل يتراكضن على الخبر الجديد الذي يتعلق بذلك المطرب أوالممثل، فالإنترنت سبب رئيسي في ذلك التعلق.

وتؤكد على ذلك الرأي "وعد محمد"، التي اعتبرت الإنترنت وسيلة للبحث عن ما تريده الفتاة بكل تفاصيلها، مضيفةً أنّ الفتيات بحاجة إلى تفهم واقعهن ومعاناتهن، ولأن الوالدين لايفهمان طبيعة الفتاة، ولا الظروف التي تمر بها، فقد لا يحسنان التصرف مع المشكلة التي تواجهها.


للمتابعة



حددت 15 محرم آخر يوم لاستقبال الشكاوى
الحج تمنع القنوات الفضائية داخل المخيمات


الرياض – سلطان العثمان

أكدت وزارة الحج ممثلة في الإدارة العامة لشؤون حجاج الداخل على جميع شركات ومؤسسات حجاج الداخل التقيد بلوائح وتعليمات الدليل الصادر من قبلها هذا العام (1431ه)، ومنها عدم عرض القنوات الفضائية للحجاج داخل مخيماتهم. ورأت إذا لزم الأمر ذلك بأن تقتصر قنوات العرض على القنوات المحلية السعودية، واشترطت على الحملات تخصيص خيمة لتقديم الرعاية والخدمات الطبية في كل من مخيم الرجال والنساء مع رفع بيان بأسماء الفريق الطبي، ونسخة من الشهادات المعتمدة من الشؤون الصحية، كما أكدت على ضرورة تأمين عمالة كافية بزي موحد للقيام بواجبات النظافة ومتطلبات الخدمة وذلك بمعدل عامل واحد لكل ( 30) حاج مع التأكد من أن كافة العمالة داخل المخيمات تحمل شهادات صحية من الجهات المعنية قبل السماح لهم بممارسة أي عمل، بالإضافة إلى إلزام الحملات بتقديم خدمات النقل والسكن والإعاشة ورعاية الحجاج بأسعار معقولة وفق ما تم الاتفاق عليه مع الحاج، وأن تكون حافلات النقل صالحة فنياً لنقل الحجاج ومكيفة ومهيأة بوسائل السلامة والراحة للركاب مع توفير مرشد في كل حافلة ملم بمنطقة المشاعر المقدسة، وشددت الوزارة على مسؤولي الحملات بضرورة التقيد بدليل التعليمات العامة والتنظيمات الصادرة من قبلها لضمان تقديم أفضل الخدمات لحجاج بيت الله الحرام، ودعت جميع الحجاج من المواطنين والمقيمين في حالة وجود أي شكوى أو ملاحظة على الحملة التي تعاقد معها التقدم بها إلى وزارة الحج حتى منتصف شهر محرم كآخر يوم لاستقبال الشكاوى.




الذكاء الجماعي والفرص الضائعة

فوزان بن سامي الكريع

على الرغم من اختصاصي في مجال الوراثة البشرية الذي أنا غارق في حبه حتى النخاع إلا أنني مغرم بالاطلاع على آخر إنجازات أهل العلم من التخصصات الطبيعية الأخرى إذ أنها تعمق شعوري بأني ما أوتيت من العلم إلا قليلا وتزيدني انبهارا بما أنعم الله على الإنسان به من عقل يسبر أغوار هذا الكون ، وكم تدين البشرية لأهل العلم هؤلاء الذين سخر الله بعلمهم أدوية لا تكاد تحصى وابتكارات لا تكاد تعد يسرت حياة الإنسان . كنت أقرأ العدد الأخير من مجلة ساينس العريقة التي يحلم كل عالم أن ينشر بحثه فيها و أسرتني دراسة في علم النفس آثرت على كثرة مشاغلي أن يعرف عنها القارئ العربي الكريم الذي أعترف سلفا بتقصيري الشديد في تثقيفه في مجال اختصاصي . الدراسة مدارها على اكتشاف نوع جديد من الذكاء أطلقت عليه اسم الذكاء الجماعي . الكل يعرف أهمية التشاور في اتخاذ القرارات وحل المشاكل فكما يقول المثل الأجنبي "عقلان اثنان خير من عقل واحد" ولا يكاد أحد منا يفتقر إلى تجربة انسداد الحلول في وجهه حتى يتشاور مع آخرين فيرى الحل في صورة لم تخطر له على بال . الغريب من هذه الدراسة أنها ليست فقط الأولى التي درست هذه الظاهرة بهذا الشكل العلمي ولكنها أتت بنتيجتين لم تكونا على حسبان القائمين عليها بل وأكاد أجزم أنها لم تكن على حسبان القارئ الكريم كذلك . كنت كما غيري أعتقد أن الذكاء الجماعي (قياس قدرة المجموعة على حل مشكلة معينة) مربوط بذكاء أذكى عناصر المجموعة . بمعنى آخر ، متى ما كان في المجموعة فرد واحد عالي الذكاء فإن مجموعته ستكون الأقدر على حل المشاكل وبالتالي ستحصل على درجة ذكاء جماعي عال ، وكذلك ظن الباحثون القائمون على هذه الدراسة ، إلا أن المفاجأة كانت في أن ذلك غير صحيح على إطلاقه . أما المفاجأة الثانية فكانت في ملاحظة أن الذكاء الجماعي يزيد كلما زادت نسبة الإناث في المجموعة . العلماء طبعا لا ينبغي أن يكتفوا بهذه الملاحظة بل لا بد وأن يقدموا لها تفسيرا وبالفعل فقد وجدوا أن السر يكمن في ذكاء المرأة الاجتماعي (قياس قدرة الفرد على قراءة لغة الجسم والوجه للآخرين) الذي يفوق نظيره في الرجل ، بمعنى أنه متى ما تم تحييد هذا العامل في التجربة فإن الذكاء الجماعي يكون متقاربا بين المجموعات المختلفة بغض النظر عن نسبة الذكور و الإناث .

لعل القارئ الكريم فطن إلى السبب الذي دعاني للكتابة عن هذه الدراسة الهامة والذي هو في الواقع من شقين . الشق الأول أنني أريد أن أوصل إلى القارئ العربي أهمية التشاور في اتخاذ القرارات وهي ثقافة يؤسفني أن أراها تنسب دائما إلى غيرنا على الرغم من تراثنا العريق الذي يحث بنص القرآن على أهمية الشورى . وكما أدت ثقافة القائد الأوحد الذي لا يري غيره إلا ما يرى لقناعته بذكائه ، كم أدت إلى مآس عانى منها عالمنا العربي الأمرين هذا لو سلمنا بذكاء القائد الذي أثبتت الدراسة أنه لا يكفي بالضرورة للوصول إلى قدرة في حل المشاكل حتى مع التشاور فكيف إذا كان هذا القائد دكتاتوريا بل وكيف لو لم يكن ذكيا أصلا !

الشق الثاني يتعلق بما لمشاركة المرأة في الاجتماعات والتشاور من أهمية ، و أتمنى أن تكون نتيجة هذه الدراسة سببا لأن نترفع أن يكون الدافع من إشراك المرأة في هذا الدور الحيوي رمزا شكليا لذر الرماد في العيون و لإظهار أننا نحترم المرأة ، وإنما لقناعة داخلية في ذكاء المرأة الاجتماعي الذي يفوق ذكاء الرجل والذي أثبتت الدراسة أن من شأنه أن يقلب موازين النجاح لهذه الاجتماعات . فهل يأتي اليوم الذي تنتبه فيه مؤسساتنا كم تخسر في اجتماعاتها من فائدة كانت لتحصل لو تم إشراك المرأة فيها ؟

*كبير علماء أبحاث الجينات واستشاري

مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث - الرياض




نجحت في جذب أنظار «الخمسة الكبار».. دراسة:
المملكة تستحوذ على 56% من صناعة الإنشاءات الخليجية خلال الخمس سنوات


الجزيرة - الرياض

كشفت دراسة حديثة أن السوق العمرانية والإنشائية بالمملكة ستتجاوز نظيراتها ببلدان مجلس التعاون الخليجي خلال الأعوام الخمسة المقبلة، وأشارت الدراسة التي أُجريت بتكليف من معرض «الخمسة الكبار»، أهم المعارض المختصّة في صناعة البناء والإنشاء بمنطقة الشرق الأوسط، إلى أن المملكة ستستحوذ على نسبة مهيمنة تصل إلى 56% من الصناعة الإنشائية ببلدان مجلس التعاون خلال الأعوام الخمسة المقبلة، وتشير التقديرات إلى أنَّ المملكة ستشهد مشروعات عمرانية وإنشائية بقيمة تناهز 800.000 مليون دولار من الآن وحتى عام 2016، لذا تنظر الشركات المحلية إلى معرض «الخمسة الكبار» بوصفه الحدث الأهم لإبرام صفقات تواكب متطلبات السوق الإنشائية والعمرانية السعودية، الراهنة والمستقبلية. وعلى صعيد متصل، أظهرت البيانات التي نشرتها المؤسسة البحثية المختصة «فنتشرز» أن الإنفاق سيتركز على المشروعات السكنية والمشروعات العقارية متعددة الاستعمالات.

ومن المشروعات الإنشائية الأخرى التي ستشهد نمواً ملموساً خلال الأعوام الخمسة المقبلة المرافق الترفيهية والرياضية في إطار التزام المملكة بتطوير المشروعات التي تواكب متطلبات مواطنيها. ومن اللافت في معرض «الخمسة الكبار 2010» ازدياد المشاركة السعودية بنسبة 38% مقارنة مع الدورة السابقة.




تايوانية سئمت انتظار فارس الأحلام فتزوجت نفسها

تايبي - يو بي اي

سئمت شابة تايوانية من انتظار فارس الأحلام، بعدما بلغت الثلاثين من عمرها، من دون أن يأتي، فقررت أن تقيم حفل زفاف وتتزوج نفسها بدلاً عن ذلك لتنطلق بعدها في رحلة شهر عسل إلى أستراليا.وذكرت صحيفة «تشاينا بوست» التايوانية إن شين وي يي اختارت الزواج من حبّ حياتها وهو «نفسها»، فأقامت حفل زفاف شمل كل التفاصيل المتعارف عليها، فحضرت العروس بفستانها الأبيض وخاتمها الماسي وجلس المدعوون في الأماكن المختارة لهم فيما تولّى مصوّر محترف تصوير الزفاف، غير أن عنصراً واحداً غاب عن هذا الزفاف الفريد من نوعه، فلا أثر للعريس.وقالت شين إن النساء يعبرن عن حبهن للرجل من خلال الزواج ويتعين عليهن أن يحببن أنفسهن بالقدر عينه والزواج من أنفسهن.وأعربت شين عن أملها في أن تحتذي النساء بها ويحببن أنفسهن.وقالت إن زواجها من نفسها لا يمنعها من التزوج من رجل ولكن في حال لم تجد فارس الأحلام تكون قد تعلمت أن تحب نفسها إلى الأبد، وتتوجه شين في رحلة إلى أستراليا حيث ستقضي شهر العسل مع «نفسها».










































  #2  
قديم 24/10/2010, 04:43 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ♡مجيد الملكي♡
عضو اللجنه الإعلامية
بالموقع الرسمي لنادي الهلال
محرر أخبار المجلس العام
تاريخ التسجيل: 04/03/2009
المكان: في قلب الزعيم
مشاركات: 15,011
,’
,’

إعـداد : إيقاع المطر

ألف شكر لكـِ ,, يعطيكـِ العإآفية ع ـالإعدآد الرآئع ,,!
بالتوفيق للجميع ..

,’
,’
  #3  
قديم 24/10/2010, 05:01 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 27/02/2006
مشاركات: 16
الف شكر يعطيكم العافية ع التغطية المتميزه
بالتوفيق
  #4  
قديم 24/10/2010, 05:17 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 12/06/2009
المكان: هنا !!
مشاركات: 59
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة إيقاع المطر

فهد عامر الأحمدي

يا لبى قلبه أبو حسام ، كاتب يمتعك ويثري معلوماتك


إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة إيقاع المطر



أسطورة الكركاتيرات بلا منازع ، دائمًا في الصميم يا أبو سليم


إيقاع المطر .. شكرًا لا تكفي

ولكن ... شكرًا
  #5  
قديم 24/10/2010, 05:28 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ classic 2010
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 26/02/2010
المكان: interlaken
مشاركات: 8,126



ههههههههههههههه


اعداد ايقاع المطر


الله يوفقك ويحقق اماغنيك


تحياتي
  #6  
قديم 24/10/2010, 05:29 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الرامـي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/05/2010
مشاركات: 2,228
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

يعطيك العافية على الاخبار

الله يشفي والدة عادل وميمي وباسكن وجميع مرضى المسلمين
  #7  
قديم 24/10/2010, 06:09 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ لايهمك حكيهم ياياسر
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/04/2009
المكان: Al-Qassim
مشاركات: 15,637
عوافي ايقاع ’

اختيارك حلو ’
  #8  
قديم 24/10/2010, 06:30 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ التفاحة الهلالية
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/09/2009
مشاركات: 5,351
الله يعطيك العافيه


على الاخبار
  #9  
قديم 24/10/2010, 08:41 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ لعيون كوزمين
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 01/03/2009
المكان: some Place
مشاركات: 199
إقتباس


بصراحـة بالصميم ْ~

يعطيكم العافية على النقل ~ْ
  #10  
قديم 24/10/2010, 11:29 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 23/03/2010
المكان: حــــ( الحفير ) ــــائـــل
مشاركات: 37
عوافي

يا ايقاع المطر

على الاخبار
  #11  
قديم 24/10/2010, 01:05 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 28/01/2010
المكان: شفى نـــجـــــد
مشاركات: 991
اييقاع المطر لك منا جزيل الشكر
  #12  
قديم 24/10/2010, 02:01 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Hilaly Madridi
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/11/2008
المكان: ] [ . . . . https://twitter.com/Abdulmohsn10 . . . . ] [
مشاركات: 5,703
Talking


















إقتباس
تايوانية سئمت انتظار فارس الأحلام فتزوجت نفسها




سلامات يبو


إقتباس







بالصميم يالسليم


يعافيكـ ربي آختي إيقاع




  #13  
قديم 24/10/2010, 02:01 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ zyood
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/02/2010
المكان: الج ـنوؤوب .. // أبهـآإ ..}
مشاركات: 6,343
إعـداد : إيقاع المطر
الله يعطيك العآفية ع الأخبآر
اللهم أشفي مرضانا ومرضى المسلمين



والله ذبحتنا هـ المبآني المستأجرة
مافيها لا ملاعب ولا مكتبآت ولا معامل فنية , مختبر
الله يعينا بس
  #14  
قديم 24/10/2010, 02:22 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابو بندر 22
في انتظار تفعيل البريد من قبل العضو
تاريخ التسجيل: 09/03/2005
المكان: جـــــــــدة ( غير )
مشاركات: 5,774
عوافي

يا ايقاع المطر

على الاخبار
  #15  
قديم 24/10/2010, 03:23 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ وينك يالزعيم
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/02/2004
المكان: بـ آحضُآنْ الرْيآضْ ♥
مشاركات: 14,097
إعـداد : إيقاع المطر

مشكوره على الأخبـار ..الله لايحرمنـا منك


*بالتوفيق لهلالنـا اليوم
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 01:31 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube