المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الأخبار والتغطيات والتقارير
   

أرشيف الأخبار والتغطيات والتقارير أرشيف الأخبار والتغطيات والتقارير الخاصه بالموقع الرسمي لنادي الهلال

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 18/10/2010, 05:37 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 5,879
ico2 جيريتس: أحفادي أجبروني على المغرب , وسأعود للهلال إذا صار سامي رئيساً







شبكة الزعيم - اللجنة الإعلامية







كتبه: إبراهيم العتيق

حوار خاص جداً لـ (قووول أون لاين) .. شامل بكل ما تحمله الكلمة من معنى، لم يترك فيه البلجيكي القدير إيريك جيريتس مدرب الهلال (قضية القضايا) سؤالا طويلا أو خاصا أو فنيا أو عائليا إلا وأجاب عنه بوضوح وصراحة.
(قووول أون لاين) نجحت في محاورة (المدرب القضية الساخنة دائما وعلى مدى عدة أشهر ومازالت)، ربما أنه أطول حوار لجيريتس..ربما أنه لم يتحدث في حياته وليس في السعودية فقط على هذا النحو..رحب بنا أجمل ترحيب وتحدث بشفافية حقيقية وصراحة متناهية، لم يتضجر من أي سؤال بما في ذلك ما يخص النواحي (الفنية) و (التكتيكية) التي يرفضها الكثير من المدربين ويفسرونها تدخلا في عملهم.
وبدورنا في (قووول أون لاين) وجدنا أنفسنا في حيرة حول المقدمة، فكل حديثه يستحق أن يكون عناوين فما بالكم باختصار الأجوبة كـ (تمهيد)؟
ندعوكم لقراءته حتى وإن كان طويلا، حيث آثرنا أن يكون (دفعة واحدة)، قبل أهم وأقوى وأخطر مباراة أمام ذوب آهن الإيراني الأربعاء القادم في الرياض لتحديد الطرف الثاني في نهائي آسيا للأندية، ولا بد أن يفوز الهلال بفارق هدفين كي يتأهل نحو (حلم) الجميع والمدرب (القضية) في مقدمتهم.




* نبدأ بطريقة تعاقد الهلال مع مدرب كبير مثل جيريتس وكيف انتقلت إلى السعودية في ظل وجود عروض أوروبية عديدة؟

- كان هناك مشاكل بيني وبين مالك نادي مرسيليا وبعد تقديم موسم حافل مع مرسيليا كان هناك اتفاق لتجديد عقدي لموسم آخر، وفي الوقت الذي كنت انتظر فيه من مالك النادي تقديم عرض تجديد عقدي وخلال تلك الفترة كان هناك تقديم عرض من الهلال وكان جديا اكثر من مرسيليا، وفوق ذلك رغبة رئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد التي دفعتني للموافقة دون انتظار نادي مرسيليا.


* هل كانت لديك معرفة تامة عن أحوال الرياضة في السعودية وعن مستواها الكروي مشاركة المنتخب السعودي في نهائيات كأس العالم 4 مرات؟

- لم أكن مطلعا جيدا عن الكرة الآسيوية بأكملها، ولكن قدم لي عرض قبل سنتين أي قبل العرض الهلالي من نادي العين الاماراتي ولم يتم الاتفاق بيني وبين مسئولي نادي العين، ولما تجددت الفرصة مرة أخرى بالعرض الهلالي ولرغبتي بخوض تجربة جديدة لم أفوت تلك الفرصة .


* هل كنت تعرف أن الهلال فريق كبير وتاريخه مليء بالانجازات ويملك نجوما دوليين، ويملك أكبر شعبية جماهيرية، ويتربع على قمة الكرة الآسيوية بعدد البطولات؟

- كان لدي خلفية عن الهلال، ولكن طلبت من وكيل أعمالي مزيدا من المعلومات التفصيلية عن الهلال وتاريخه، وبالفعل حصلت عليها وعرفت ان الفريق الهلالي
الافضل على مستوى قارة آسيا.


* بعد إشرافك فعليا على الفريق الهلالي ما المشكلة التي واجهتك، وما النقص الذي وجدته وأكملته وجعلت الهلال بهذا الشكل المختلف وبتلك القوة؟

- في البداية انا وجدت صعوبة في التكيف بدءا بعوامل الطقس، العادات والتقاليد السعودية، هناك مواقيت الصلاة، ولم استطع القيام بالعمل الذي قمت به في أوروبا، ولكن مع المحاولات من جهة أخرى استطعت أن أغير الكثير من تصرفات اللاعبين أولا بالانضباط التكتيكي التدريبات الصباحية تعويد اللاعبين بالضغط على لاعبي الفريق الخصم الذي يحمل الكرة، وأنا راض تماما عن اداء اللاعبين ومصدر رضاي من جانب آخر العلاقة الوطيدة والمتينة التي كونتها مع اللاعبين أعتقد أن الكل شاهدها الموسم الماضي ولم تمر بنا أي نقطة ضعف، هذا الموسم اختلف الوضع نوعا ما كون الفرق الأخرى عرفت عنها الشيء الكثير وتحاول اللعب بطريقة مختلة أمامنا، ولكن انا راض تمام الرضا عن الفريق، مع مطلع هذا الموسم حققنا الفوز في كل اللقاءات الـ5 التي لعبناها في دوري زين ودوري أبطال آسيا ولعبنا وقدمنا مستوى كبيرا في اللقاءات التي لعبناها على أرضنا، ولدينا لقاء هام جدا امام ذوب آهن الايراني
في اياب الدور نصف النهائي، حيث لم يصله الفريق من مواسم سابقة.


* الجماهير الهلالية بعشقها وهوسها بحب جيريتس وحضورها الكبير في الملعب حتى والهلال يلعب خارج أرضه بعد النقلة الكبيرة التي احدثتها في الفريق حتى اصبح بهذه القوة، هل كانت عاملا مساعدا لك؟

- بالتأكيد، ما أجده من عواطف وحب الجماهير الهلالية له أثر بالغ الأهمية على عملي جعل الهلال الافضل كما حصل لي مع فريق مارسيليا، وانا أبادل الجماهير الهلالية هذا الاحترام والحب الكبير الذي تفاجأت به.


* نعود بالذاكرة قليلا وبالتحديد لقاءي الغرافة القطري في دور الـ8 من دوري ابطال آسيا في لقاء الذهاب في الرياض التهم الهلال فريق الغرافة بثلاثية نظيفة اضاع لاعبو الهلال ضعفها اثرت سلبا على الفريق في لقاء الاياب في قطر ونجا الهلال من كارثة حين استقبل 4 اهداف كانت كفيلة ان تخرجه من البطولة قبل أن يدرك النتيجة آخر 7 دقائق؟

- لم نتوقع ان نستقبل هدفا مبكرا، ومن ثم الهدف الثاني وما كنا نستقبل مثل تلك الاهداف والفاول غير الصحيح الذي سجل منه الهدف الثالث وهذه المباراة الوحيدة التي شاهدت بعض اللاعبين فقدوا الثقة في أنفسهم ولكن في آخر المباراة لم نكن لنخرج من البطولة بهذه الطريقة وهذه المباراة كانت درسا للاعبين عدم فقدان الثقة بالنفس مهما كانت النتيجة وانهينا المباراة بطريقة رائعة جدا.


* صاحب لقاء اياب الغرافة احداث مثيرة والنتيجة 4/0 للغرافة كل ما يوحي داخل الملعب أشبه بالحرب حالات انفلات في الاعصاب .. اغماء .. هستيريا مر بها الجميع وكان يفصل خروج الهلال من البطولة 4 دقائق باستثناء جيريتس كان أهدأ من الهدوء نفسه، هل كان لديك نظرة مختلفة حول نتيجة المباراة وثقة بالفوز؟

- بالطبع لا.. لكن إذا لم أكن أنا محافظا على هدوئي ورباطة الجأش في مثل تلك الحالة فكيف لي أن اطلب من لاعبي فريقي الهدوء في الملعب والمحافظة على التركيز، احتفظت بهدوئي لإيحاء لاعبي فريقي بهذا الشيء كي ينعكس ذلك إيجابا عليهم والمحافظة على تركيزهم على اللقاء وكنت واثقا في لاعبي فريقي لن يرضوا الخروج من البطولة بهذه الطريقة وشاهدنا النهاية.


* كان واضحا من هدوئك انه غير مفتعل وهذه طبيعتك هل لهذا دور على عملك وعامل مساعد لك للتخطيط وتحويل خسارة فريقك إلى فوز، أم أن الصدف تعلب دورها؟

- صحيح، لكن في بعض الأحيان اضطر لرفع صوتي على اللاعبين عندما أرى هبوطا في الأداء لأشعرهم بوجودي وان يرفعوا أداءهم مرة أخرى، كما حصل في لقاء إياب الغرافة كان لهدوئي دور أن أعود بلاعبي فريقي لأجواء المباراة وتحقيق الفوز والتأهل.


* في لقاء ذهاب ذوب آهن الايراني في إيران لم يكن بالصعب على الهلال الخروج بنتيجة المباراة فائزا لو اشرنا الى ضربة الجزاء المهدرة وإغفال حكم اللقاء ضربتي جزاء، ألم يكن لك أخطاء ساهمت في ذلك بعدم منع ويلهامسون من تسديدة ضربة الجزاء عطفا على المستوى السيئ الذي كان عليه والتأخر في انزال الشلهوب واتخاذ بعض القرارات الخاطئة؟

- انا بدأت المباراة بأسماء منطقية نظرا لكثرة الاصابات بالاضافة الى غياب رادوي وفي المقابل القوة البدنية لدى لاعبي فريق ذوب آهن اقوى من لاعبي الهلال تحتم أن أبدأ سلمان الفرج على حساب الشلهوب وكان مخاطرة أن ابدأ بالشلهوب إلى جانب البرقان والفريدي، صحيح هما لاعبان مهاريان ولكن ليسا اللاعبين المقاتلين لقطع الكرة. وبالنسبة لضربة الجزاء التي أضاعها ويلهامسون لدي ترتيب للاعبين الذين سينفذون ضربات الجزاء ياسر القحطاني اولا ولم يستطع بسبب الاصابة، وتياقو نيفيز والشلهوب ورادوي وكلهم لم يكونوا متواجدين، وهناك لاعب أخير هو من يتقدم لتحمل المسئولية لتنفيذ ضربة الجزاء وكان ويلهامسون الذي وفق كثيرا في التسجيل من ضربات الجزاء ولكن هذه المرة لم يوفق ولا يجب أن نلومه على إضاعة ضربة الجزاء.


* دائما ما تتغنى انه لا يوجد لديك اللاعب الاساسي واللاعب الاحتياط، حيث ان لعبة كرة القدم (11) لاعبا وسط الميدان وما يؤكد نظريتك بالفعل انك تلعب بنقص كبير وبأسماء كبيرة امثال رادوي وويلهامسون ونيفيز وعزيز والمرشدي والزوري والغنام ومع ذلك يبقى الفريق قويا ويفوز، الآن ومع اكتمال الفريق بنيفيز ورادوي والغنام وياسر، هل بالامكان حسم امر التأهل في لقاء اياب الدور نصف النهائي امام ذوب آهن الايراني؟

- ممكن ان يكون ذلك ولقاء الذهاب لعبنا فيه بشكل جيد وكل ما تتقدم خطوة للامام في البطولة تقابل فريق اقوى وفريق ذوب آهن فريق قوي ومن الصعب ان تفوز عليه بـ4 اهداف ولكن في ربع الساعة الاخيرة في لقاء الذهاب اتضحت أمور أننا سنكون خطرين عليهم في لقاء الاياب.


* تؤكد من خلال التصريحات التي دائما ما تسبق اللقاءات بأنك تركز على نقاط الضعف والقوة في الفريق الخصم بنسبة كم تستفيد منها في تحقيق الفوز؟

- بالتأكيد أركز على هذا الجانب بتحليل حالة الفريق الخصم ولكن في المقام الأول أبدأ بالتركيز على فريقي ولا أجعل من دراسة الفريق الخصم مبدأ لي يصور لي انطباع سيئ بعدم الثقة في قوة فريقي وأركز فقط على حالة الفريق الخصم فلا بد من عمل الموازنة على الحالتين.


* رغم ان الفريق الهلالي خاسر بهدف من ذوب آهن الايراني في لقاء الذهاب والاقرب الى التأهل الا ان الترشيحات الإعلامية تصب في مصلحة الهلال من خلال لقاء الإياب الأربعاء المقبل في الرياض خصوصا بعد اكتمال عناصر الفريق الأساسية وخبرة جيريتس، كيف ترى هذه الترشيحات؟

- من الممكن ان يحدث ذلك بالاضافة إلى اكتمال الفريق بعودة المصابين وعودة رادوي وبدعم 55 ألف مشجع من الجماهير الهلالية تملأ مدرجات المعلب بالاضافة الى العمل الذي عملناه لهذه المواجهة يعطينا انطباع جيد أن نحقق الفوز والتأهل.


* العام الماضي لم يتأثر الفريق بفعل اصابات اللاعبين وكانت الاصابات شبه معدومة عكس هذا الموسم الاصابات كثيرة جدا ومتلاحقة وغيابات كثيرة، هل لعدم وجود مدرب اللياقة دور بعد رحيل ديديه أو ماهي الأسباب؟

- لا ليس لغياب مدرب اللياقة دور في هذه الاصابات ولا يوجد له دور بعد انطلاقة الموسم .. مثلا نواف اصيب مع المنتحب ايضا ويلهامسون اصيب مع منتخب بلاده اصابة ياسر بالاحتكاك، ايضا رادوي سقط على كتفه هذه الاصابات لا تستطيع ان تعمل شيء للوقاية منها نحن أعددنا أنفسنا خلال ستة أسابيع بشكل جيد للموسم وعلينا تقبل الإصابات التي بمثل هذا الشكل.


* كثير من النقاد الرياضيين انتقدوك بتكليفك لعيسى المحياني باللعب خارج منطقة الجزاء في الوقت الذي يلعب فيه الى جانب ياسر القحطاني وايعازك لياسر باللعب داخل منطقة الجزاء وهذه التكليفات تحد من خطورة المحياني عكس ياسر الذي يشكل الخطورة داخل وخارج المنطقة كيف ترى على هذا الانتقاد؟

- كل من ياسر والمحياني يشكلان الخطورة داخل الصندوق وطريقة اللعب 4-4-2 بتواجد المحياني او ويلهامسون الى جانب ياسر اللعب بمهاجم صريح تفرض علي تكليف ياسر داخل منطقة الجزاء وإشراك ويلي أو المحياني على الطرف ولي ايضا عدة خيارات.


* مدرب خبير بحجم واسم جيريتس بنظرك من من اللاعبين في الهلال يستحق ان يحترف خارجيا وبالتحديد في اوروبا؟

- لاعب وحيد حتى الآن الذي أراه يستحق الاحتراف في اوروبا وسينجح في ذلك ولكن ولن أجيبك عن ذكر اسمه.


* كيف وجدت عقلية احتراف اللاعب السعودي وما الذي ينقصه حتى يكتمل احترافيا؟

- أولا الانضباط بالحضور في الوقت المحدد للتدريبات الإنضباط التكتيكي في الملعب في المراكز التي يكلف بها.


* 46 لقاء من العام الماضي لم تخسر سوى 5 لقاءات والتعادل في 6 وحققت بطولتين ولعبت على نهائيين وتقدمت بالفريق إلى مرحلة متقدمة من البطولة الآسيوية يفصلك عن اللعب على النهائي مباراة وتحقيق كأس البطولة مباراتين، هل هذا أقصى طموحك الذي جعلك تعجل بترك الهلال والذهاب إلى المغرب؟

- حاليا ما يشغل تفكيري هو الوصول بالفريق الى نهائي كأس آسيا ومن ثم التفكير في تحقيق البطولة وانا جل اهتمامي وتركيزي وعملي منصب على تحقيق البطولة ومن ثم لكل حادث حديث.


* الإعلام خاض كثيرا منذ مطلع هذا الموسم حول رحيلك من عدمه للمغرب وبشكل يومي وهناك من يؤكد تأثر اللاعبين سلبا، هل شعرت بذلك؟

- بنينا عمل قوي وجبار نحن واللاعبون لـ15 شهرا من الصعب هدمه وتسود العلاقة الاحترام والحب والصداقة وبالتالي لن تؤثر مثل تلك الاحاديث.


* الإعلام المغربي والسعودي أثاروا جدلا واسعا بين مسئولي الجامعة المغربية ومسئولي نادي الهلال حول بقائك في الهلال والرحيل للمغرب، ألا تعتقد أنك تسببت في هذه المشكلة بسبب استعجالك بالتوقيع مع المغرب وانت مرتبط بعقد مع الهلال لنهاية الموسم؟

- اتخذت هذا القرار قبل عدة أشهر وقرار رحيلي إلى المغرب ليس له صلة بنادي الهلال ولا وضع الكرة هنا في السعودية وإنما متعلق بحياتي الشخصية وأنا سبق أن أعطيت كلمة لاتحاد الكرة المغربي وأنا ما زلت عند وعدي لرئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد للاستمرار مع الهلال لنهاية الموسم إذا استطعت بين العمل هنا في الهلال والمنتخب المغربي إذا وافق اتحاد الكرة المغربي ومسئولي الجامعة المغربية وأنا تعودت على الحياة هنا في السعودية وعلى أجوائها بعد الفترة الطويلة التي قضيتها هنا وأحس بأنني في بيتي والآن ليس فقط الهلال واتحاد الكرة المغربي فقط الذين يرغبون في خدماتي وإنما ايضا دخول طرف ثالث الآن يرغب في خدماتي ولكن سأحترم كلمتي للاطراف التي اعطيتها كلمتي وفي اليوم الذي سأرحل فيه من هنا أن اكون قد حققت الأهداف التي تمنيت الوصول لها برضا جميع الأطراف خصوصا رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد والذي لا تربطني فيه فقط علاقة أمير أو رئيس نادي بمدرب وإنما أبعد من ذلك بكثير علاقتي مع الأمير عبدالرحمن وطيدة جدا مبنية على الحب والاحترام وأؤكد انه من المستحيل أن أخسر شخصية باسم وحجم الامير عبدالرحمن بن مساعد.


* اين يكمن الإغراء في عقد المغرب الذي جعلك توقع بهذه السرعة ولا أعتقد أن مدرب بمثل اسمك وسمعتك وخبرتك لم يقرأ أبعاد أن هناك مشكلة قد تحدث من جراء توقيعك للمغرب وأنت لا زلت ترتبط بعقد مع الهلال لموسم كامل وكنت واثق من قدومك على تلك الخطوة؟

- قلت لك بأن السبب شخصي يخصني وحدي وثمان سنوات عملتها خارج بلدي بعد الانفصال من زوجتي عانيت فيها كثير من المشاكل ولي ارتباطاتي في بلدي ابنائي وابناء ابنائي وقبولي عرض المغرب سيجعلني اكثر قربا من عائلتي في اغلب فترات الموسم والاجازات لقرب المغرب من بلجيكا.


* في حديث لرئيس النادي الامير عبدالرحمن بن مساعد رغبتك في الاستمرار مع الهلال في الوقت الذي يصر فيه مسئولي اتحاد الكرة المغربي على التزامك بالحضور في الوقت المحدد، ماتعليقك؟

- المهم بالنسبة لي ان أرضي الطرفين ليس لأحد على حساب الآخر والاتحاد المغربي منحوني الثقة وينتظرون قدومي منذ ستة أشهر وأنا سعيد بتواجدي في السعودية والكل لاحظ ذلك علي وأنني استطعت أن أغير أشياء كثيرة ليس في الهلال فقط بل في الكرة السعودية وأتمنى أن تحصل المعجزة لايجاد الحل لإرضاء الأطراف جميعها حيث رغبتي الأكيدة لو لم أتمكن من إكمال موسمي مع الهلال أن لا يكون لدي أعداء حيث أنني كسبت احترام وثقة الكل من الكبير والصغير ولست على استعداد أن أخسر ذلك وأن أجد توديع حافل.


* في الوقت الذي أشار فيه رئيس الهلال انهم يتمتعون بعلاقة متينة بالأشقاء في الجامعة والاتحاد الرياضي المغربي وعلى ثقة في التوصل إلى حل مرضي لإكمال موسمك مع الهلال مقابل رد من وزير الرياضة المغربي بلخياط يؤكد انك ستكون حاضرا هناك يوم 15 نوفمبر لاستلام مهامك..كيف توضح الموقف؟

- بقدر ما سيكون رحيلي إلى المغرب يصب في مصلحتي ومريح لي لحياتي الشخصية ومصدر سعادتي إلا أن تفكيري حاليا منصب على استحقاقات الفريق في مشواره الآسيوي ونحن قريبين من التأهل لنهائي البطولة ومن ثم تحقيقها والفريق حاليا يعلب كرة قدم على مستوى فني عال جدا واكتسب اللاعبون الثقة الكبيرة وأنه في حال لم استطع إكمال المشوار معهم لنهاية الموسم أن أي مدرب آخر قادم سيحققون معه النجاحات والبطولات.


* تمنى الأمير عبدالرحمن بن مساعد أن يكون الحل وديا بينهم وبين الجامعة المغربية وألا يضطروا للجوء بالرفع الى الجهات الرسمية العليا مثل الاتحاد الدولي، ألا يقلقك هذا الأمر وقد يترتب عليه إيقافك عن العمل؟

- ثقتي في رئيس الهلال ليس لها حد ولا تحتاج الى حبر على ورق ولن أبوح لكم بما اتفقت عليه مع الأمير عبدالرحمن وكلي الذي أستطيع قوله أنني سأغادر وأنا صديق ممكن أن أعود في أي وقت للهلال بدون ان تكون هناك حرب بين المغرب والهلال.


* الشارع والإعلام الرياضي في المغرب انتقدوا اتحاد الكرة المغربي بالتعاقد معك وأنهم يفضلون عودة المدرب الوطني بادو الزاكي الذي تحققت في عهدة أفضل الانجازات للمنتخب المغربي في العشر سنوات الأخيرة وأكدوا أنهم سيقاطعون منتخب بلادهم إذا لم يكن بادو مدربا، كيف ستعمل في مثل هذه الأجواء؟

- على العكس مما قلت الذي أعرفه وسمعته من خلال اجتماعاتي مع اتحاد الكرة المغربي أنهم سعيدين بالتعاقد معي وأنهم سيستقبلونني استقبالا حافلا كما علمت وأنا لي طريقتي المختلفة في التدريب ويعرفون عملي من خلال الأندية التي دربتها من قبل.


* الإعلام المغربي السعودي نقلوا وجهات النظر لكل من مسئولي اتحاد الكرة المغربي ومسئولي النادي الهلالي إلا أن الطرف القضية صاحب القرار الأول والأخير اسمح لنا في (قووول اون لاين) نقول ((البروفيسور)) جيريتس لا يزال يلتزم الصمت ونحن نصبنا أنفسنا محققين مع المتهم جيريتس في حال لم يصل الطرفين إلى الحل يبقى القرار بيدك هل ستبقى هلاليا ام ترحل الى المغرب رغم انك قلت لو ارادني الهلال للخمس سنوات القادمة ساستمر معه؟

- بالنسبة عن ما قلته عن استمراري للسنوات الـ5 المقبلة مع الهلال يعود لسؤال أحد الاعلاميين الايرانيين بعد لقاء ذوب آهن الإيراني لي انه في حال خروج الهلال من دور نصف نهائي لا يخيفني أن ينهي الهلال عقدي فأجبته ابدا بأن الهلال خاص بالنسبة لي وانني استطيع ان استمر فيه لخمس سنوات مقبلة وبالنسبة لامر بقائي من عدمه ليس بيدي وانما بيد اتحاد الكرة المغربي اذا اتفق مع الهلال سابقى اما اذا رفض اتحاد الكرة المغربي فانني سارحل.


* وجود مساعدك الفرنسي دومينيك كابرلي الذي اشرف على آخر لقائين للمنتخب المغربي بايعاز منك شخصيا وتوجيهه بالعمل الذي يؤديه مع المنتخب المغربي محاولة منك حول ما اذا كان هذا الاجراء يمكنك من التوفيق بالعمل بين قيادة المنتخب المغربي واكمال مشوارك مع الهلال لنهاية الموسم ومن ثم المغادرة للمغرب؟

- بالتأكيد دومينيك بما انه مساعدي فهو يعرف جيدا فلسفتي وطريقتي في التدريب والتحق بالمنتخب المغربي على انني سأبدأ مهمتي مع المنتخب المغربي فحصل ما حصل حاليا فهو يشرف على المنتخب المغربي وأنا باق هنا للاشراف على الهلال الى هذه اللحظة.


* مدرب اللياقة ديديه أنهى عقده مع الهلال بحجة ظروفه الاسرية وفجأة يظهر متواجدا في مقاعد احتياط المنتخب المغربي للعمل كمدرب لياقة هل كان بايعاز منك لاعداد منتخب المغرب لياقيا قبل التحاقك به؟

- ابدا استنتاج غير صحيح وليس في محله ولا اعتقد بأنني سألجأ لمثل هذا التصرف فعلا ديديه ترك العمل في الهلال بسبب ظروفه العائلية ولو كان ديديه لم يجلس الى جوار عائلته كل تلك الفترة والتحق مباشرة من الرياض الى المغرب لقلنا ان هذا الاستنتاج صحيح.


* في حال لم يصل مسئولو الجامعة المغربية ومسئولوا الهلال إلى حل مرضي لبقائك في الهلال حتى انتهاء عقدك مع الهلال واضطريت إلى الإخلال بعقدك مع الهلال هل كان هناك اتفاق مع ادارة نادي الهلال في حال تحقيق البطولة الآسيوية إعفائك منه أم دفعة في حال لم تحقق البطولة؟

- ابدا كلام غير صحيح وتحقيق البطولة ليس مرتبطا بكونه بديلا للشرط الجزائي بقدر أهميته كبطولة هلالية ناهيك عن إضافتها للانجازات التي حققتها في مسيرتي كمدرب.


* ولكن المصادر المقربة من الإدارة الهلالية تؤكد أنها اتفقت معك في حال تحقيق البطولة الآسيوية التنازل عن الشرط الجزائي؟

- أبدا ليس صحيحا من سرب تلك الشائعة ولا اعتقد أنها ستكون بتلك الطريقة.


* ماذا لو حقق الفريق البطولة الآسيوية والذي يؤهله لمونديال الأندية العالمي وطلب منك مسئولو الهلال بالإصرار الإشراف على الفريق في تلك البطولة العالمية؟

- المهم حاليا هو تحقيق البطولة الآسيوية ومن ثم لكل حادث حديث.


* قيل انك قلت ستضم مدير عام الفريق سامي الجابر للعمل ضمن طاقمك الفني في اوروبا، أين سيكون مكانه ضمن الجهاز الفني أم الجهاز الادار؟

- ابدا لم يسبق لي ان قلت مثل هذا (قالها ضاحكا)، سامي متزوج من الهلال بعقد مؤبد على الاقل لعشر سنوات المقبلة، سامي من العقليات الكبيرة والواعية المذهلة وبالامكان منحه صلاحيات كبيرة، ويمكن في يوم من الايام يرأس فيه سامي النادي قد أعود لتدريب الهلال.


* خلال 15 شهر قضيتها حتى الآن مع الهلال استطعت انتزاع الحب الكبير من الجماهير الهلالية ولاعبي الفريق واضح عليهم حب جيريتس وخصوصا حينما يسجل اللاعب هدفا يتجه لك كيف ستضحي بهذه لعلاقة؟

- لا أخفيك أنا أيضا شعرت بهذا الحب وصدقني أنني أبادلهم نفس الشعور إذا لم يكن اكثر وأؤكد لك أن هذا كان عاملا مساعدا لي بتقديم أفضل ما عندي من العمل الذي قدمته وظهر الفريق بهذا الشكل المميز وتقديم المستويات الكبيرة وتحقيق النتائج الايجابية وتسجيل اكبر عدد من الأهداف كوني أعلم الجمهور الهلالي يحب شيئا اسمه تسجيل الأهداف وأنا بذلت قصارى جهدي ليظهر الهلال بشكل مميز ولرد الجميل للجماهير الهلالية التي احتضنتني بهذا الحب الكبير.


* بحكم الـــ 15 شهرا التي قضيتها واطلعت فيها على الكرة السعودية عن كثب بنظرك ما الذي ينقص الكرة السعودية في الوقت الراهن حتى يعود المنتخب السعودي للتأهل من جديد لنهائيات كأس العالم؟

- بوصول الاتحاد السنة الماضية لنهائي كأس الأبطال وهذه السنة الهلال والشباب منافسين على كأس آسيا أفضل تنظيم من ذي قبل ومرة عن الأخرى يقدمون الأفضل، ولي أمنية جيدة لو اتحد لاعبو الهلال والاتحاد والشباب أن يكونوا يدا واحدة ويكونوا قريبين من بعض كفريق واحد خلال الـــ 16 سنة التي قضيتها لاعبا مع المنتخب البلجيكي كان لدي الإحساس بأننا فريق لنادي واحد وحيث أن الجودة موجودة في السعودية والامكانات أيضا موجودة والمدرب إذا كان لديه الانطباع أن هؤلاء اللاعبين يشكلون فريقا واحدا ومتحدين أتوقع لهم النجاح وأتمنى لمدرب المنتخب التوفيق.


* في الختام نشكرك (( بروفيسور)) جيريتس على حسن استقبالك وتعاملك وسعة صدرك بفتح قلبك لـ (قووول أون لاين) بصراحتك وأريحيتك والشفافية التي كنت عليها معنا لننقل آراءك إلى الجماهير الهلالية والسعودية ونقل مشاعرك تجاهها وليس لنا إلا أن نقول لك تمنياتنا لك في محطتك للمرحلة المقبلة والكلمة لك؟

- أشكركم على هذا اللقاء الجيد وأتمنى أن أكمل العيش باستمرار تحقيق البطولات وبما أنني أعيش الإحساس بالبطولات لدي الإحساس القيام بذلك وهو تحقيق البطولة الآسيوية للهلال ولن يرضيني اقل من ذلك لتقديمها هدية لهم.





وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::



  #2  
قديم 18/10/2010, 05:39 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Me 4 you
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 28/03/2010
المكان: - هناكْ / قبل نتفآرق ب سنَة - !
مشاركات: 579
*






وّآضح من كًلآم قيرتس آن تفكًيره مُنصب على آلأسيوّيه , وّهذآ آللي نتمنآه فِ آلمرحله آلمُقبله ,

قيرتس قدم آلكًثيير للهلآل وّلآزآل يقدم , قيرتس سيبقى فِ قلوّب عشآق هلآلنآ

آلله يكًتب آللي فيه خَير للزعًيم

مشكّورين على آلحوّآر آلرآئع


,,

اخر تعديل كان بواسطة » Me 4 you في يوم » 18/10/2010 عند الساعة » 07:09 PM
  #3  
قديم 18/10/2010, 05:40 PM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 05/09/2010
مشاركات: 8
مشكووووووووووور اخوي
والمدرب كبيررررر والله يوفقة مع المغرب
  #4  
قديم 18/10/2010, 05:41 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ فلهمسون
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 26/01/2010
المكان: عند النياق
مشاركات: 1,974
يصير خير مانبيه رووح بس عتا الي مايبنا مانبيه
  #5  
قديم 18/10/2010, 05:42 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 06/07/2005
المكان: المظيلف
مشاركات: 172
شكل على نقل اللقاء

وبالتوفيق للهلال ولقريتس
  #6  
قديم 18/10/2010, 05:42 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ متربع على عرش آسيا
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 15/02/2009
المكان: الـهوآ شــرقي وقـلـبـي هـآوي الـشـرقـيـه ~
مشاركات: 110
.......................................................
  #7  
قديم 18/10/2010, 05:42 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ اسبانيا
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 18/01/2009
مشاركات: 798
إقتباس
أشكركم على هذا اللقاء الجيد وأتمنى أن أكمل العيش باستمرار تحقيق البطولات وبما أنني أعيش الإحساس بالبطولات لدي الإحساس القيام بذلك وهو تحقيق البطولة الآسيوية للهلال ولن يرضيني اقل من ذلك لتقديمها هدية لهم



كلامك الاخير دليل على حرصك بشكل كبير تحقيق البطولة الاسيوية لذالك اتمنى مشاهدتة على ارض الميدان يوم الاربعاء






إقتباس
سامي متزوج من الهلال بعقد مؤبد على الاقل لعشر سنوات المقبلة،


ليش 10 ان شاء الله الى ما لا نهاية





بالتوفيق للهلال يوم الاربعء 20/10

اخر تعديل كان بواسطة » اسبانيا في يوم » 18/10/2010 عند الساعة » 10:25 PM
  #8  
قديم 18/10/2010, 05:43 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ zyood
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/02/2010
المكان: الج ـنوؤوب .. // أبهـآإ ..}
مشاركات: 6,343
لن ننسآك يَ قريتس , ستبقى في قلوبنآ مآ حييت
وبإذن الله لن يتغير مستوى الهلال بعد رحيل قريتس
عوآفي ع اللقآء
  #9  
قديم 18/10/2010, 05:44 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ м̶я.źєźǿ»20»
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 17/02/2010
المكان: Jeddah
مشاركات: 12,793
لقاء راائع مع السيد قريتس ، من رغم كثره الاسئله ،
بالتوفيق يارب لـ قريتس .. مع الهـلال فـقط ..!~
الله يعطيكم الف عافيه ياللجنه الاعلاميه ،

إقتباس
لاعب وحيد حتى الآن الذي أراه يستحق الاحتراف في اوروبا وسينجح في ذلك ولكن ولن أجيبك عن ذكر اسمه.


أكيــد .. بو كلبشششششه لبى قلبه
تحياتي لكم جميعآ ،

اخر تعديل كان بواسطة » м̶я.źєźǿ»20» في يوم » 18/10/2010 عند الساعة » 06:07 PM
  #10  
قديم 18/10/2010, 05:44 PM
موقوف
تاريخ التسجيل: 07/03/2009
المكان: الرياض
مشاركات: 2,021
×

شششكـرآ على النقل , هنـآك تعليقات على الحوار لا اود اخوض فيها في هذا التوقيت .. اذا انتهت آسيا لكا حادث حديث




×

اخر تعديل كان بواسطة » ولـد زايـد في يوم » 18/10/2010 عند الساعة » 06:00 PM
  #11  
قديم 18/10/2010, 05:45 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ غرگ زمانگ
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 27/12/2009
المكان: الرياض
مشاركات: 1,169
الله يعطيك العافيه على نقل القاء

وبتوفيق لمشواره الاسوي

اخر تعديل كان بواسطة » غرگ زمانگ في يوم » 18/10/2010 عند الساعة » 06:26 PM
  #12  
قديم 18/10/2010, 05:46 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ كريزي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/02/2004
المكان: حايل : صلآح الدين آلشرٍدزي
مشاركات: 4,166
بالتوفيق لجيرتس بالبطوله الاسيويه ،





ألــف شك،،ـرٍ

اخر تعديل كان بواسطة » كريزي في يوم » 18/10/2010 عند الساعة » 06:23 PM
  #13  
قديم 18/10/2010, 05:46 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 21/06/2010
المكان: سكاكا الجوف
مشاركات: 64
بالتوفيق لك ايها الملك

وإن شاء الله آسيا من نصيب الهلال
  #14  
قديم 18/10/2010, 05:48 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ القرشي 20
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 02/12/2009
المكان: مــــكــــــه الـمـكـرمـه
مشاركات: 364
مشكووووووووووووور يعطيكم ااالف عااافية
  #15  
قديم 18/10/2010, 05:48 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ مهبول سامي2
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 24/11/2006
مشاركات: 248


يعطيكم العآفيــة ..

بالتوفيق للهلآل
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 10:16 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube