المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 16/10/2010, 03:57 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,769
ico2 مقالات كتاب الصحف ليوم السبت 8 / 11 / 1431 هـ "عبد الواحد المشيقح - سلطان المهوس - منيرة القحطاني"





إعـداد : R سام الاحاسيـ S




نبض الحرف
الظهور المُزعج..!!
عبد الواحد المشيقح




لم يكن حديث اللاعب السابق فهد الغشيان لمصلحة برنامج في المرمي بقناة العربية حديثا (طبيعياً) البتة.. فقد كان حديثا فريدا من نوعه.. حديثا خرج عن المألوف.. وفيه من المُغالطات.. والشطحات.. والتجاوزات.. الشيء الكثير.. تجاه الجميع..!!

من شاهد (حديث) الغشيان.. بكل تأكيد أنه كشف (سر) عدم محافظته على نجوميته.. وعدم استمراريته لفترة أطول بالملاعب كنجم (موهوب) لكن الجميع اكتشف أيضاً.. بأنه لاعب كان يتمتع بالموهبة التي منحها الله إياه.. دون التمتع بعقلية اللاعب التي يستطيع من خلالها المحافظة على موهبته..!!

فالغشيان.. أساء للذوق العام.. ومُنح فرصة للتقليل من شأن الرياضة والرياضيين.. في واقع مؤسف.. عندما سلب كُل المُميزات (الحسنة) في زملاء رافقوه.. وإداريين ومدربين أشرفوا عليه.. وكان الأولى ومن باب (اللباقة) إن لم يكن يُريد أن يُعطيهم حقهم لشيء (ما) في نفسه أن يعتذر عن الحديث حول هذا الموضوع على الأقل..!!

بالإضافة إلى تجاوزه (الوفاء) بحق من ساهم في الوقوف معه.. وفي صُنع موهبته.. وإبرازه كلاعب.. وتعامل معهم بنكران الذات.. فما قاله اللاعب (الموهوب) في زمن مضى.. أمر غريب جداً.. ولا نجد له تفسيرا.. إلا إذا كان يرى أن جذب وسائل الإعلام يجب أن يتم نحوه بأي طريقة.. حتى ولو كانت بمثل ما كان عليه في قناة العربية.. أي أن الغاية تُبرر الوسيلة.. فتلك مسألة أخرى.. عليه أن يتحمل عواقبها.. وتبعاتها.. وكم تمنينا أن يستمر غياب الغشيان عن (الإعلام) حتى لا يخسر من كان مُتيما بموهبته..!!

أخيرا..

هُناك أمر جدير بالسؤال.. وهو كيف رضي القائمون على البرنامج ببث هذا الحوار..؟!

الراشد (ضحية) لرئيس ناديه..!!

استغربت كثيرا لمناداة رئيس التعاون محمد السراح بالكف عن (الحديث) حول انتقال مهاجم الفريق محمد الراشد.. والتأكيد المستمر.. بأن تكرار الحديث عن هذا الجانب.. من شأنه أن يؤثر على عطاء اللاعب.. ويجعل تفكيره مُشتتا.. بين اللعب والتفكير بالعروض التي لم تصل لإدارة نادية (رسميا) على حسب تأكيدات السراح نفسه..!!

ومصدر استغرابي ليس بسبب أن يخرج رئيس التعاون (للحديث) عن أمر يخص ناديه.. أو يخص لاعبا من لاعبي فريقه.. فهذا حق مشروع له.. فما بالك إذا كان الحديث عن أمر يخص أحد أبرز نجوم الفريق وقائده.. ولكن الغرابة تكمن في أن رئيس التعاون هو أول من (شتت) ذهن لاعبه.. والبداية كانت في تصريحه الذي أعقب لقاء الشباب.. عندما ذكر بأنه تحدث مع فهد المصيبيح بإمكانية ضمه للمنتخب.. ثم أنه أي رئيس التعاون هو أول من (خرج) عبر الفضاء وتحديدا في قناة (العربية) ليقول: بأنه تلقى عرضين لانتقال الراشد..!!

ولا أعتقد بأنه بعد كُل ما قاله رئيس التعاون عن لاعبه.. يُطالب الآن (بكف) الحديث عن هذا الجانب.. ولا أعتقد أيضا بأنه قال ما قاله.. من أجل مصلحة الراشد أو مصلحة التعاون.. بل لأنه وجد من الراشد فرصة للبحث عن المزيد من الفلاشات والظهور الإعلامي والضحية قائد فريقه..!!

نعم (الضحية) الراشد الذي يبدو أنه يعيش في (دوامة) سببتها إدارة ناديه مع سبق الإصرار والترصد.. وللراشد نقول: أنت وصلت لما وصلت إليه.. بكفاحك وجُهدك.. ولم يكن لهؤلاء المُنتفعين أي دور فيما وصلت إليه.. وأنت وحدك من يستطيع أن يُحدد (مسارك) لأني أعرف جيدا مدى واقعيتك.. وحرصك.. وانتمائك الحقيقي لناديك.. وسلوكك المُهذب.. قبل معرفتي بنجوميتك الكبيرة..!!

صيانة لا تنتهي..!!

يلاحظ أن (أرضية) ملعب استاد الملك فهد الدولي طرف ثابت في إصابة العديد من اللاعبين.. ويُلاحظ أيضا بأن هذا الملعب هو أكثر الملاعب خضوعا (للصيانة) المُثيرة للجدل.. والتي لا تتكرر إلا في هذا الملعب.. وآخرها إعلان صيانة الملعب قبل يومين من مباراة النصر والأهلي.. رغم أننا لازلنا في بداية الموسم.. ولم يتعرض الملعب كثيراً لضغط المباريات..!!

لابد من القول بأن هذا الاستاد.. كتصميم وتجهيز من أفضل الملاعب.. ولكن أحد أهم الأسباب في عدم اكتمال روعة وجماليات الملعب هو سوء أرضيته.. وتكرار صيانته.. دون حل جذري لأرضيته ومشاكلها.. رغم أن الحلول كثيرة.. ولا تستغرق كل هذا الزمن الطويل لإصلاحها..!!

آخر الكلام

كُل جماهير (الوطن) مُطالبة بالوقوف مع مُمثل (الوطن) الهلال مساء الأربعاء عندما يواجه ذوب آهن أصفهان الإيراني.



في الصميم
كيف تصنع نجماً وكيف تنهيه..؟!
سلطان المهوس




بعد أن خدمنا أسلوب التأهل لنهائيات كأس العالم للشباب عن القارة الآسيوية والمتضمن تأهل أربعة منتخبات مباشرة لكولومبيا أظهرنا فرحاًكبيراً طارت به الصحافة الرياضية والقنوات الفضائية على الرغم أننا سبق وأن لعبنا في النهائيات مرات عدة دون أن نترك بصمة عالمية فقد كان الخروج من الدور الأول سيد الموقف حتى في البطولة التي استضفناها في الرياض..!

التأهل ليس مشكلة لبلد يحتل مرتبة عليا في وجود المواهب لكن المشكلة الحقيقية في كيفية استثمار مثل تلك النجاحات الاقليمية لصناعة أبطال دوليين يقارعون أقرانهم في المونديال القادم ويثبتون أنهم الأجدر فخسارة المنتخب أمام أستراليا هي جرس إنذار مبكر لمنتخبات تنتظر التهام الأخضر في المونديال الصغير..!!

القروني قدم عملاً رائعاً يشكر عليه وكذلك اللاعبون فقد تم إعادة الثقة بالمنتخبات السنية من خلال ذلك النجاح الذي اعتبره نسبيا بعد ان ضاعت فرصة اللعب على النهائي، ولهذا تبقى منهجية العمل القادم هي المحك الرئيسي لصناعة النجوم الشباب وتقديمهم كأبطال عالميين حقيقيين بالتزامن مع تفريغ كامل وشامل للمدرب القروني وإبعاده عن هاجس الوظيفة الحكومية الذي يقلق رأسه على اعتبار انه نجم من المنتظر ان يبدأ السطوع في كولومبيا ليدخل كخيار قوي في قادم الأيام للكثير من المهمات على صعيد المنتخبات أو الأندية الممتازة وينسى حكاية (الفزعة) للأبد..!!

في الطريق إلى كولومبيا يجب أن يعيش لاعبو المنتخب الشاب المونديال قبل خوضه ويحتكوا بمنتخبات كبيرة ويعايشوا الضغوط واللعب القوي السريع، ومن هنا نضع أيدينا على أساس صناعة النجم وتطوير موهبته وهو مكسب كبير للكرة السعودية.قبل ذا وذاك هؤلاء لاعبون شباب مراهقون يحتاجون إلى متابعة ودروس في علم النفس الرياضي ودراية في معرفة ضوابط الاحتراف الكروي وممارساته على الواقع حتى لا يتساقطون واحدا تلو الآخر بعد أن طار بهم الإعلام السعودي وجعل من تأهلهم إنجازا فريدا وهم في الأصل خرجوا من بطولة وأسعفهم نظام يتيح لأربعة منتخبات في التأهل وهذا ليس تقليلا من الإنجاز لكن عليهم ان يدركوا واقعهم حتى لا نخسرهم..!

الخوف طريق الفوز..!

مقدار التفاؤل الذي يبعثه رئيس نادي الهلال ومدرب الفريق ايريك جريتس مخيف جدا رغم ان ذلك هو رسالة لطمأنة اللاعبين وتخفيف الضغوط عليهم فالهلال الذي سيقاتل مدة تسعين دقيقة حتى لا يلج مرماه أي هدف إيراني سيكون من الطبيعي ألا يغامر بالتفاؤل المفرط الذي وصل لحالة التخدير الإعلامي والاستهانة بفريق ذوب اصفهان الإيراني وكأن الهلال وصل للنهائي وينتظر مرافقه..!!

الهلال يدخل أخطر مباراة تكتيكية في تاريخه فتسجيل هدف للفريق سيكون له حسابات وأدوات وعند تسجيل الخصم لهدف لابد ان يكون لجريتس سيناريو وتغييرات وهذا ما سارت الأمور للتعادل، فالحسابات يجب ان تتحرك لكن بحذر، فالهلال يلعب خاسرا ثلاث نقاط، وعليه هدف ويتطلب منه تسجيل هدفين والحفاظ على شباكه طوال اللقاء وهي معادلة ليست بعيدة عن بني هلال لكنها تتطلب أعصاباً فولاذية وخطة لعب وتكتيكا منضبطا لأبعد مدى!

لاعبو الهلال مطالبون بترك كل العواطف والأعصاب والتركيز القوي طوال دقائق اللقاء فحماقات وليهامسون والفريدي لن يكون لها مكان وإن حضرت ستعبث بمئات ملايين تم صرفها وجهد عام كامل بذلته الإدارة واللاعبون وهو ما يطبق على جميع عناصر اللعب.. الجمهور الهلالي كان نموذجياً وهو يشجع حتى والغرافة تسجل الأهداف واحدا تلو الآخر، ولذلك مطلوب منها ان تشجع اللاعبين وتلهب حماسهم وترفع هممهم حتى لو أخطأوا.!

لا إفراط في التفاؤل، بل واقعية وحذر وثقة بالأداء.

الرائد مديون بـ23 مليونا..!!

سجل نادي الرائد نفسه ضمن قائمة الأندية المتأزمة مالياً بعد أن أعلن أمين الصندوق الأستاذ صالح التويجري في الجمعية العمومية لتنصيب أعضاء جدد بأن رئيس النادي دفع مبلغ 23 مليون ريال مسجلة كسلفة على النادي، حيث كشفت الجمعية والخبر الرسمي الذي أصدره المركز الإعلامي للنادي تلك المديونية المستحقة لرئيس النادي والتي سيستردها من إيرادات النادي حالياً أو مستقبلا مما يجعل النادي يدخل جماعة الأزمات المالية مثل الهلال والنصر والاتفاق وغيرها..!

ما الذي قدمه رئيس النادي إذاً؟؟

عندما يأتي لاعب مثل طلال المشعل بحوالي المليون ريال ثم يهرب من ثاني مباراة له، وبعده يدفع الرائد ثمن الهروب مالياً فمن سيكون الكاسب؟؟ لقد كسب الرئيس الشهرة والأضواء بالمجان، وقدم قرضاً حسنا يشكر عليه لكن ليس من حقه ان يتعامل مع تلك القروض بمثل الفوضوية في الصرف لأن الرائد في الأخير هو من سيسدد، ومن هنا يجب على رجالات الرائد التحرك لضبط الصرف لأن النادي هو من سيسدد وليس الرئيس..!! يستحق الرئيس التصفيق الذي ناله خلال الجمعية بسبب قرضه الحسن وإن كنت أنتظر تصفيقا حاداً إذا ما جعل من تلك الديون التي علقها برقبة الرائد معدومة للأبد خاصة وان الرائد خدمه كما خدم المئات من قبله..!

تصويبات

= المنطق يقول: إن بقاء جريتس أو رحيله بعد الآسيوية لا يفرق كثيراً إطلاقا، فالهلال يحتاج إلى اللقب القاري كثيراً ولا يمكن مقارنة ذلك الاحتياج بلقب الدوري الذي شبع منه الهلال كثيراً ولم يعد سوى تكرار لمشاهد تاريخية مميزة..

= من يقدم القروض يجب أن يستشير المقترض حتى لا يخدعه.. تلك أولى خطوات بناء الثقة..!

- أصبح وضع ملعب الملك فهد الدولي بالرياض مأساوياً فهو يعد الآن واحدا من أسوأ الأرضيات في السعودية كما ان انعدام خدماته التقنية للمستهدفين جعلته في مؤخرة الركب التقني ويحتاج فعلا لوقفة صارمة إذا ما عرفنا ان الملايين تصرف على ترقيع سلبياته لكن دون طائل..!!

- كان من المنطقي أن يعطي الزميل بتال القوس فرصة الرد لمن جاء ذكرهم في سياق اللقاء مع فهد الغشيان.. هكذا هي المهنية التي نعرفها عن (بتال) الذي خدش ضوءه بتلك الاستضافة المؤلمة لمن شاهدها..!

= النصر بدون ماسا.. هل سيكون مختلفاً..؟

قبل الطبع

الثقافة هي ما يبقى بعد أن تنسى كل ما تعلمته في المدرسة.





والنهاية معكم...
منيرة القحطاني


ليس جديداً الاستفزاز الآسيوي لأنديتنا ومنتخباتنا باختيار أسوأ حكامها لإدارة مبارياتنا الدولية، حتى غدا هؤلاء الحكام سيفاً مسلطاً يغتال طموحاتنا عندما توشك أن تبلغ منتهاها ...

وليس جديداً ألا نسمع عن شمس الدين أوقمر الزمان أو حتى ظلام الليل إلا عندما يعلن ذلك الاتحاد الآسيوي أسماءهم حكاماً لنا ... فلا تاريخ ناصع يعتد به ... ولا سمعة طيبة تؤهلهم ... ولا شخصيات قيادية تسندهم أو حتى بنية جسدية تتيح لهم المتابعة الدقيقة، فأعينهم تحول أيضاً بينهم وبين الرؤية ...والأهم أنهم من بلدان تاريخها في الكرة صفر... و ليس لأنديتها ولا منتخباتها موقع على خريطة الكرة الآسيوية مجرد أسما يكمل بها العدد ليس إلا... ما تاريخ ماليزيا وسنغافوره في كرة القدم حتى لا يحكم لنا إلا حكاما ًمنها ؟ وهل تعرفون نادياً من هاتين الدولتين يشارك في دوري أبطال آسيا؟ أليس الحكام المميزون نتاج دوري مميز؟ أم هم نتاج جهد فردي لا علاقة له بالكرة؟ إلا عندما تحين مباراة لنادٍ أو منتحب سعودي ...

ليس هذا الكلام وليد خسارة الهلال من الفريق الإيراني وما صاحبها من أخطاء فادحة كانت كفيلة بمنح الهلال بطاقة التأهل من هناك وبسهولة أو الخروج على أقل تقدير بالتعادل... فحتى مباراة الشباب ظلم فيها الشباب كثيراً وما ذلك إلا امتداد لسلسلة طويلة من أخطاء الحكام الآسيويين في المباريات التي يكون طرفها سعودياً... وهو نتاج الاختيار السيئ للحكام من قبل الاتحاد الآسيوي كأن آسيا على اتساعها اختزلت في هاتين الدولتين، لذا هو كل موسم يأبى إلا أن يكرر سقطاته معنا ويمعن في إغاظتنا والضغط علينا من خلالهم وهم بالتالي (ما يقصرون).

هل يمكن أن يؤدي أي احتجاج أو تسجيل موقف إلى تغيير في سياسة هذا الاتحاد في اختيار الحكم المناسب للمباراة المناسبة؟ لا أظن لقد أسمعنا الدنيا بأسرها إبان تصفيات كأس العالم صوتنا عندما ظلمنا عياناً بياناً من قبل أحدهم، ولكن فوجئنا بمن ينافح عنه ويعيده آسيوياً لدوري أبطال آسيا للأندية وفي مباراة مصيرية لولا تدخل العناية الإلهية بخروجه... أليس ذلك يعد استفزازاً وسوء إدارة للموقف من قبل الاتحاد الآسيوي؟ و لو كان هناك رجل رشيد لعمل على إزالة الاحتقان والنأي به عن شبهات التعمد والقصد... وحتى يتواجد هذا الشخص لا يعلم حتى الآن ما نهاية هذه المكابرة والعناد ... وإلى متى سندفع الثمن.



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::


  #2  
قديم 16/10/2010, 04:02 AM
موقوف
تاريخ التسجيل: 20/02/2009
المكان: الخبر
مشاركات: 839
مشكوووووووووووورين ياااحلى تغطيه متميزه
  #3  
قديم 16/10/2010, 04:09 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أنا الهلالي والنعم
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 08/02/2005
المكان: فـي الـطائرة .
مشاركات: 16,010
شكرا لكم ، و بالتوفيق للهلال .
  #4  
قديم 16/10/2010, 04:09 AM
موقوف
تاريخ التسجيل: 07/03/2009
المكان: الرياض
مشاركات: 2,021
×



إعـداد : R سام الاحاسيـ S


كـل الشكـر على المتابعه


تـحيـآتي

×
  #5  
قديم 16/10/2010, 04:11 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ شلهوبيه موهوبه
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/01/2009
المكان: البيت
مشاركات: 4,452
إعـداد : R سام الاحاسيـ S


يعطيك العافيه



**
  #6  
قديم 16/10/2010, 04:11 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/08/2009
المكان: في بيت الزعماء
مشاركات: 3,233
الله يوفق الزعيم شكرا لكم
  #7  
قديم 16/10/2010, 04:12 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ al.dossry
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 01/03/2008
المكان: ان شالله مكه
مشاركات: 2,340
يسلموووووووووووو
يعطيكم العافيه
وبالتوفيق ياربي للهلال
  #8  
قديم 16/10/2010, 04:14 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 03/12/2005
مشاركات: 418
عبد الواحد المشيقح




يالبى ابويزيد ياناس
احب هالصحفي لأنه هلالي تعاوني
فديته
  #9  
قديم 16/10/2010, 04:15 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ حصوصه
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/04/2007
المكان: منتدى الجمهور الهلالي
مشاركات: 5,846
الف شكر ع المتابعه ونقل المقالات الخاصه بالجانب الهلالي

الله يوفق الزعيم في موقعه يوم الاربعاء
  #10  
قديم 16/10/2010, 04:21 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ 9 هلاليه ماركه 20
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 09/10/2007
المكان: Riyadh
مشاركات: 1,276
مافي اخبآر مهمه
اللهم وفق الهلآل في 20 / 10


إعـداد : R سام الاحاسيـ S

يعطيك العافيه بانتظار البقيه
  #11  
قديم 16/10/2010, 04:24 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/08/2009
المكان: بـــيتـــنا
مشاركات: 2,806
يعطيكم الف عااااااااااااااااااااااااااافيه

بالتوووفيق للهلال
  #12  
قديم 16/10/2010, 04:27 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 05/08/2009
المكان: كندا ( اوتاوا)
مشاركات: 642
يعطيكم العافيه

بالتوفيق للزعيم
  #13  
قديم 16/10/2010, 04:28 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ المدافع الصلب
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 30/12/2006
المكان: الـ Fire
مشاركات: 20,381
إعـداد : R سام الاحاسيـ S

مشكووووووووووووووووووووووووووورين


اللهم ووووفق زززعيمنـــــــــآآآآآآآآآآآآآ
  #14  
قديم 16/10/2010, 04:28 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 30/12/2008
المكان: في قلب كل من يعشق الزعيم
مشاركات: 3,734
تناقش االاحداث برؤية واضحه بعيدا عن التعصب والتهكم
مقالات رائعة من كتاب مميزين انتقاء جميل
  #15  
قديم 16/10/2010, 04:29 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 11/03/2010
مشاركات: 696
يـــعطيك العافيه

بالــتــوفيق للزعيم ياا رب ..~
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 02:26 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube