#1  
قديم 29/09/2010, 09:38 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 28/03/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 571
البهائية ،جذورها، عقائدها الباطلة، شخصياتها المعاصرة.. صور

البهائية ،جذورها، عقائدها الباطلة، شخصياتها المعاصرة

تعريف البهائية
:
هي إحدى الفرق الباطنية المنحرفة، ظهرت في ايران سنة (1260 هـ / 1844 م ( تهدف الى هدم الشريعة والقضاء على الدين الإسلامي من خلال تسويق الافكار الضالة التي تستبطن نسخ الشريعة الاسلامية واحلال دينها الجديد الذي يهدف الى توحيد جميع الاديان في عقيدة واحدة وهي (البابية) التي اسسها الميرزا علي محمد رضا الشيرازي الملقب بـ (الباب) في منتصف القرن التاسع عشر الميلادي.

عوامل الظهور :
ـ غياب الوعي الديني والسذاجة المفرطة التي كان يعيشها المجتمع الايراني آنذاك مهّد الى بروز دعوة البابية وانتشارها في اوساط ذلك المجتمع.
ـ انتشار الظلم والقهر اللذين كانا يهيمنان على المجتمع الايراني تحت وطأة الحكم الكسروي بزعامة الشاه آنذاك جعل المجتمع الايراني يتطلع الى خروج المنقذ مما سهل ظهور فكرة البابية بزعامة علي محمد الشيرازي الذي غلف دعوته بالمهدوية.

الدعم الكبير الذي لاقته (البابية) من السياسات الاستعمارية ـ كالقيصرية الروسية والامبراطورية الانجليزية واليهودية ـ قد شجع على بروز هذه الفرقة في اوساط المجتمع الايراني.

ـ تأثر الميرزا علي محمد الشيرازي بافكار بعض الفرق الباطنية كالفرقة الشيخية، وقد كان الميرزا من تلامذة السيد كاظم الرشتي احد اتباع الشيخ احمد الاحسائي الذي اسس الفرقة الشيخية، مما سهل على الميرزا استقطاب الكثيرين وذلك من خلال طرحه افكاره و ادعائه بأنه الباب الى الامام المهدي.

النشأة والتطور :
ـ بدأت بذرة البابية الاولى عام 1257 هـ / 1841 م، وذلك عندما التقى الميرزا علي محمد الشيرازي وكان عمره (17) عاما في مدينة بوشهر الايرانية باحد طلبة السيد كاظم الرشتي فتأثر غاية التأثر بافكاره، ثم شد رحاله الى كربلاء لطلب العلم على يد السيد كاظم الرشتي فوجد افكارهم ملائمة لهواه سيما فكرة الامام المنتظر، وبعد وفاة السيد كاظم الرشتي سنة 1258 هـ اختير الميرزا زعيما للشيخية واستمر على ذلك حتى عام 1260 هـ حيث أعلن انه الباب للامام الغائب (ع) فالتفت حوله الشيخية.

ـ ادعى الميرزا علي محمد الشيرازي المهدوية مستفيدا من التعاليم المبهمة والمتشابهة للصوفية والشيخية ثم أصبحت فيما بعد نواةً للبهائية. ـ زعم في بداية دعوته بأنه نائب الامام المهدي (ع) ثم ادعى بأنه الامام المهدي ثم ادّعى بعدها النبوة والاتيان بدين جديد.

ـ اعلن توبته بعد ذلك اكثر من مرة وادعى البراءة من عقيدته امام الناس في مسجد شيراز وذلك بعد مناظرة بينه وبين علماء الشيعة الامامية.

ـ عاد الميرزا الشيرازي الى عقيدته مرة اخرى مما ادى الى سجنه في قلعة جهريت في مدينة ماكو الايرانية، لكنه لم يرتدع عن الخرافة فأخذ يؤلف الكتب ويبعث الرسائل حتى اضطربت البلاد ووقعت الفتنة بين المسلمين فقام الامير الكبير وزير حاكم البلاد الايرانية باعدامه رميا بالرصاص امام حشد كبير من الناس في مدينة تبريز الايرانية سنة 1266 هـ.

ـ بعد اعدام الميرزا علي محمد الشيرازي قامت الحكومة (القاجارية) بتصفية اتباع الفرقة البابية الذين حاولوا نشر أفكاره من جديد، فلجأ الميرزا حسين علي الى السفارة الروسية في طهران التي تعهدت بحمايته من الحكومة الايرانية فأبعد الى بغداد بصحبة ممثل عن السفارة الروسية.

ـ وعندما وصلوا الى العراق واستقروا فيه أخذوا باثارة الفتن والفساد والاعتداء على الناس فوقف علماء الدين في وجههم.
ـ بعد هذه الاحداث ابعد البابيون الى (الاستانة) بتركيا في بادئ الأمر ومن ثم الى (ادرنة) وفيها ادّعى الميرزا حسين علي بعد تزويره لمجموعة من الوثائق بأنه ممثل (الباب) ثم ابعد الى (عكا) في فلسطين، فادعى هناك بأن الميرزا علي محمد الشيرازي كان ممهدا لمجيئه ولقب نفسه ببهاء الله ثم ادعى النبوة وبعدها الالوهية.

ـ سيطر الميرزا حسين علي على اتباع البابية وأسس فرقة البهائية.



عقيدتهم وعباداتهم :-


استمر البهائيون حتى يومنا هذا بإظهار عقيدة وسلوكيات غير ما يبطنون فلهم من المعتقدات ما لا يظهر حتى في كتبهم المتداولة عملا بمبدأ "التقية". واخترع هؤلاء المجرمون لأنفسهم تاريخاً جعلوا مبدأه يوم إعلان دعوة الباب وهو 5 من جمادى الأول سنة 1260هـ وجعلوا أشهر السنة تسعة عشر شهراً واخترعوا لهذه الشهور أسماء من وحي خيالهم وهي:
البهاء - الجمال - العظمة - النور - الرحمة - الكلمات - الأسماء - الكمال - العزة - المشيئة - العلم - القدر - القول - المسائل - الشرف - السلطان - الملك - العلا.

- الإيمان بحلول الله في بعض خلقه، وأن الله قد حلَّ في "الباب" و"البهاء".

- جحدوا كل أسماء الله الحسنى وصفاته العلا، ويعتبرون كل ما يضاف إلى الله عز وجل إنما هم رموز لأشخاص امتازوا من بين البشر، فهم مظاهر أمر الله ومهابط وحيه

ـ زعموا ان الحقيقة الروحانية المنبعثة من الله سبحانه قد حلت في شخص الباب حلولاً ماديا وجسديا، وان كل الانبياء من آدم عليه السلام الى الرسول الكريم صلى اللله عليه وسلم) قد حلوا وتجسدوا في شخصه (الميرزا علي محمد الشيرازي) وانه هو الممثل الحقيقي لهؤلاء الانبياء ورسالاتهم.

- من أهم أسس عقائدهم أن حسين علي المازندراني هو ربهم وإلههم حياً وميتاً, ثم وصفوا الله عز وجل بصفات مفادها أنه لا وجود لله تعالى إلا في أشخاص أولئك الملاحدة من زعماء البهائيين.


ـ انكروا المعاد الذي قال به الاسلام ويعتبرون ظهور الباب هو المعاد وهو القيامة وهو الجنة وهو النار المذكورة في القرآن.

- الإيمان بتناسخ الكائنات ، وأن الثواب والعقاب يقع على الأرواح فقط.

- الاعتقاد بأن جميع الأديان صحيحة ، وأن التوراة والإنجيل غير محرَّفين ، ويرون ضرورة توحيد جميع الأديان في دين واحد هو البهائية .

- يقولون بنبوة بوذا وكنفوشيوس وبراهما وزرادشت وأمثالهم من حكماء الهند والصين والفرس.
- ينكرون معجزات الأنبياء .



ـ قاموا بالغاء جميع الشرائع السماوية ومنها شرائع القرآن الكريم .
قالوا بنسخ الاديان كلها بدينهم الجديد المسمـى بـ (البابية)

ـ أبدلوا جميع الاحكام العبادية والشرعية باحكام جديدة مغايرة لها :
ـ اجازوا الوضوء بماء الورد،وان كل النجاسات والخبائث هي طاهرة عندهم وان لمسوها باليد لانهم يعتقدون ان كل من اعتنق البابية تطهر من النجاسات والخبائث.

ـ الأذان عندهم خمس مرات في اليوم والليلة وهي اذكار خاصة عندهم غير ماعليه الاسلام.

ـ الصلاة عند البهائية عددها ثلاث مرات في اليوم، وهي تسع ركعات في البكور والزوال والآصال، كل صلاة ثلاث ركعات، ويؤدونها على انفراد؛ لأنه لا يصح الاجتماع إلا في الصلاة على الميت فقط، والقبلة هي المكان الذي يستقر فيه البهاء، وقد استقرت في عكا.


ـ اما الزكاة فيلزم على كل بابي ان يؤدي أمواله الى المجلس الاعلى البابي في رأس كل سنة.

ـ الصوم عندهم هو كف النفس عن كل ما لا يرضاه (الباب) ووقته من الطلوع الى بعد الغروب ويكون تكليف الصوم من سن الحادية عشر الى سن الثانية والاربعين وبعدها يعفى من الصوم. والصوم عند البهائية 19 يوماً فقط في مارس، يصومون من الصباح إلى الغروب، ولا قضاء على من لم يؤد الصوم.


ـ الحج عندهم هو زيارة البيت الذي ولد فيه (الباب) او اعتقل فيه وكذلك بيوت الصحابة الثمانية عشر ويجب على الرجال دون النساء. ,هم يتوجهون فيه إلى عكا مدفن البهاء، وإلى شيراز، وإلى الدار التي أقام بها البهاء في العراق في بغداد، ولم يبيّن البهاء متى يتم الحج إلى تلك الأماكن ولا الأعمال التي تجب في هذا الحج.


ـ اما الزواج فيكون واجبا بعد الحادية عشرة، والطلاق مكروه ويعطى للزوجين مهلة سنة واحدة حتى يتصالحا واذ تفارقا فيمكنهم الرجوع بعد شهر واحد.

ـ اما الميت منهم فيبقى تسعة عشر يوما وليلة ويكفن بخمسة أثواب من الحرير والقطن ويدفن في قبر من البلورالمصقول،والتغسيل عندهم خمس مرات.


_ الغوا الجهاد ومصادرة أموال الكفرة.

_أحلوا الربا حيث يقول الباب « اذن للتجار في البيع والشراء اذا تحقق الرضا بينهما بأي نحو كان .

_قالوا بطهارة المني.

_ حرموا الامر بالمعروف والنهي عن المنكر.

ـ حرموا الزواج باكثر من اثنتين من النساء، بل ان البهاء قد طور هذا الحكم فجعله مقتصرا على الزواج من واحدة بعد ان أوّل حكم الباب.


- يحرمون الحجاب على المرأة ، ويحللون المتعة ، ويدعون إلى شيوعية النساء والأموال.

- كتاب " الأقدس " الذي وضعه البهاء حسين وعن الكتب المقدسة لدى البهائيين فإنها تربو على مئة كتاب ، أبرزها » الكتاب الأقدس « الذي يتضمن كل أفكار » بهاء الله « ، ويعتقدون أنه ناسخ لجميع الكتب السماوية بما فيها القرآن الكريم . بالإضافة إلى كتاب » الاشراقات « و» البشارات « و» الإيقان « .

- يعتقدون بألوهية الفرد وبوحدة الوجود والحلول وأن لا انفصال بين اللاهوت والناسوت للبهاء ولهذا وضع برقعا على وجهه. وجاء في كتاب " الأقدس": "من عرفني فقد عرف المقصود ، ومن توجه إلي فقد توجه إلى المعبود‍".

• يقولون إن الوحي لا يزال مستمرا وإن المقصود بكون محمد خاتم النبيين هو أنه زينة.

• يصفون المسلمين بأوصاف قبيحة، جاء في كتاب " الإيقان ":"وجميع هؤلاء الهمج والرعاع يتلون الفرقان( القرآن الكريم ) في كل صباح ، وما فازوا للآن بحرف من المقصود".

• يحرمون ذكر الله في الأماكن العامة ولو بصوت خافت ، جاء في كتاب "الأقدس": "ليس لأحد أن يحرك لسانه ويلهج بذكر الله أمام الناس ، حين يمشي في الطرقات والشوارع".

• يعتقدون بقدسية العدد 19 فالسنة 19شهرا والشهر 19 يوم. والتركيز على رقم 19 يعود إلى أن البهائيين يؤمنون - فيما يؤمنون به من خرافات - بالقيمة العددية للحروف والتي تفتح الباب على مصراعيه للتأويلات والتفسيرات الأهوائية. والقاعدة في هذا المجال تقوم على أن عدد حروف البسملة هو 19، وكلمة (واحد) تساوي وفق القيمة العددية للحروف - 19 ؛ حيث و = 6؛ والألف = 1؛ وال ح = 8؛ وال د = 4) !!.

• يعتقدون أن القيامة مجيء البهاء في مظهر الله تعالى.

• لا يؤمنون بالجنة أو النار.

أمثلة من تأويلات البهائية للقرآن الكريم



. القيامة في القرآن المقصود بها قيامة البهاء بدعوته وانتهاء الرسالة المحمدية.
. النفخ في الصور دعوة الناس إلى إتباع البهاء.
. البرزخ هي المدة بين الرسولين محمد صلى الله عليه وسلم والباب الشيرازي.
. إذا الشمس كورت: أي انتهت الشريعة المحمدية وجاءت الشريعة البهائية.
. إذا العشار عطلت: أي تركت الإبل واستبدل عنها بالقاطرات والسيارات والطائرات.
. إذا الوحوش حشرت: أي جمعت في حدائق الحيوانات في المدن الكبيرة.
. إذا البحار سجرت: أي اشتعلت فيها نيران البواخر التجارية.
. إذا النفوس زوجت: أي اجتمعت اليهود والنصارى والمجوس على دين البهاء.
. إذا الموءودة سئلت: أي أسقطت الأجنة من بطون الأمهات فيسأل عن ذاك من سن القوانين التي تمنع الإجهاض.
. إذا الصحف نشرت: أي انتشرت الجرائد والمجلات وكثرت.
. إذا السماء كشطت: أي انقشعت، أي أن الشريعة الإسلامية لم يعد يستظل بها أحد.
. وإذا البحار فجرت: أي وصل بعضها ببعض عن طريق القنوات.
. إذا الجحيم سعرت: لمن عارض البهاء
وإذا الجنة أزلفت الأولى: لأتباعه المؤمنين به.
. إذا القبور بعثرت:أي استخرجت الأشياء والتحف ذات القيمة.
. إذا الجبال سيرت: الجبال هنا هم الملوك والوزراء دونوا لهم دساتير يسيرون بموجبها، وهي الدساتير الحديثة.
. هل ينظرون إلا تأويله: إلى آخر الآية الكريمة أي مجيء البهاء.
. يثبت الله الذين آمنوا بالقول الثابت في الحياة الدنيا وفي الآخرة:الحياة الدنيا هي الإيمان بمحمد صلى الله عليه وسلم، والآخرة هي الإيمان بالبهاء.
. فريقاً هدى: أي الذين آمنوا بالبهاء، وفريقاً حق عليهم الضلالة: الذين أبوا الإيمان به.
. ويوم تقوم الساعة يقسم المجرمون ما لبثوا غير ساعة كذلك كانوا يؤفكون. وقال الذين أوتوا العلم: أي علم دين البهاء والإيمان به، لقد لبثتم في كتاب الله –الخطاب لأمة محمد صلى الله عليه وسلم – أي لبثتم في إقامة كتاب الله وهو القرآن الكريم والعمل بشريعته إلى يوم البعث ؛ أي إلى قيام بهاء الله وظهوره، فهو المراد بالبعث، أي خروج الناس من دين محمد صلى الله عليه وسلم إلى دين البهاء.
. إذا السماء انفطرت: أي سماء الأديان انشقت.
. إذا الكواكب انتثرت: هم رجال الدين لم يبق لهم أثر على الناس.
. وإذا القبور بعثرت:أي فتحت قبور الآشوريين والفراعنة والكلدانيين لأجل الدراسة.
. والسموات مطويات بيمينه: الأديان السبعة البرهمية البوذية ، والكونفوشستية ، الزرادشتية ، واليهودية ، والنصرانية ، والإسلام ، مطويات جميعاً بيمين البهاء.



موقف البهائية من السنة النبوية:

لا يؤمن البهائية بالسنة النبوية، ولا يأخذون من معجزات الرسول صلى الله عليه وسلم إلا ما يوافق هواهم مما يتعلق بالفضائل، وهي أحاديث موضوعة لا تثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم.

أبرز الشخصيات :
1 ـ الميرزا علي محمد الشيرازي الملقب بـ (الباب).
2 ـ الميرزا حسين علي (بهاء الله).
3 ـ الميرزا يحيى النوري الملقب بـ (صبح الازل).
4 ـ الملا حسين البشروني الملقب بـ (باب الباب).
5 ـ (زرين تاج) او (أم سلمة) او (قرة العين).
6 ـ عباس افندي الملقب بـ (الغصن الاعظم وعبد البهاء)
7 ـ شوقي افندي ابن بنت عباس افندي.


•عددهم وأماكن وجودهم:-

أما عن عدد البهائيين في العالم فإنه طي الغموض، والمؤشرات المتوفرة تذهب إلى أن عددهم يفوق بأضعاف الرقم المعلن وهو مليونا بهائي. وهم يوجدون في أكثر من 230 بلداً وفقاً لمصادرهم الخاصة على شبكة الانترنت. وأكثر ما يتركز نشاطهم في أفريقيا والهند وفيتنام، وفي مناطق واسعة من أميركا اللاتينية، وعلى سبيل المثال، يوجد في البيرو وبوليفيا قرى تنتمي بكاملها إلى البهائية. ومحافلهم كثيرة وأكبرها في شيكاغو وإسرائيل وكندا ولندن وألمانيا وسويسرا وباكستان وأوغندا واستراليا.
. كما تشكل إيران أكبر تجمعاتهم، ولهم وجود بسيط في سوريا وفي فلسطين، إلا أن أهم وجود لهم هو في الولايات المتحدة الأمريكية حيث يبلغ عددهم 2مليون ينتسبون إلى 600 جمعية منها حركة شبابية مقرها نيويورك تسمى " قافلة الشرق والغرب ". وأكبر معبد لهم في العالم موجود في شيكاغو ويدعى "مشرق الأذكار" ،

ويوجد لهم خلايا في مصر ودول الخليج (البحرين والكويت) والسودان وليبيا وتونس والجزائر والمغرب.
ورغم قلة عددهم إلا أن لهم ممثلا في الأمم المتحدة والهيئات الدولية المختلفة مثل اليونيسيف واليونسكو‍ وغيرها.
وتتعمد الولايات المتحدة وأوروبا بين الفينة والأخرى إثارة قضيتهم تحت مسمى حقوق الإنسان وحرية المعتقد وهم يقولون إن الحكومة في طهران تضطهدهم

اهم شخصياتها المعاصرة:
قد يخفى على كثير من الناس حقيقة شخصية سياسية بارزة يتردد اسمها مرارا في وسائل الاعلام ، ألا و هي شخصية الرئيس الفلسطيني محمود عباس ميرزا عباس "أبومازن" البهائي الإيراني الأصل .

أسرة محمود و اصله :
محمود عباس "ابومازن" من اسرة بهائية حتى النخاع ، غادرت اسرته إيران مع اضطهاد الحكومة الإيرانية للبهائيين ، ولجده عباس افندي منزلة كبيرة في دين البهائية .

جده عباس الأول :
يعتبر عباس أفندي "الاول" جد محمود الملقب بـ"عبد البهاء" من اهم الشخصيات في تاريخ النحلة البهائية ، بل هو اخص تلامذة ومريدي الميرزا علي محمد الشيرازي الملقب "بهاء الله "،
(1235ـ 1266هـ) الموافق (1819 ـ 1850م) .
وحين حكم على البهاء بالإعدام ونفِّذ الحكم عام 1266ه، بعد أن راج مذهبه وادعى حلول الألوهية في شخصه حلولاً مادياً وجسدياً فر عباس افندي خارج ايران بمساعدة من الحكومة البريطانية ، فزار سويسرا وحضر مؤتمرات الصهاينة ومنها مؤتمر بال عام 1911م
والقى عباس افندي عصا التسيار في فلسطين ، و استقر في حيفا، حاملاً معه العقيدة البهائية ، ليتحمل وزر ادخال تلك العقيدة الفاسدة إلى تلك البلاد الطاهرة.
و قد عمل عباس افندي منذ حلوله في فلسطين على نشر البهائية ، و على محاولة استقطاب عملاء للانجليز ، و تكوين طابور خامس وسط العرب لتأييد العصابات الصهيونية، كما استقبل الجنرال الإنجليزي (اللنبي) بترحاب كبير عندما قدم إلى فلسطين المحتلة، وقد كرمته بريطانيا بمنحه لقب "سير" وأوسمة رفيعة أخرى. وتوفي بحيفا حيث يقع معبدهم تحت رعاية وحماية الكيان الصهيوني

عباس و أوسلو:
سطع نجم محمود عباس ابومازن في سماء السياسة الدولية يوم أطلق عليه لقب "مهندس" اتفاقية أوسلو التي تم توقيعها بين ياسر عرفات وإسحاق رابين وتم بمقتضاها الاعتراف بالكيان الصهيوني، والتنازل له طواعية عن 80% من الأرض الفلسطينية المباركة، مقابل سلطة حكم ذاتي محدود على أشلاء متناثرة من فلسطين في الضفة الغربية وقطاع غزة، والتي سرعان ما قضى عليها شارون.؟؟؟؟


توضيح:
كان محمود عباس قد انكر بهائيته قبل توليه لرئاسة السلطة الفلسطينية بشهر في عمان، وتهجم على البهائية مؤكدا انه مسلم سني، حين سألته احدى الصحفيات عن بهائيته في مؤتمر صحفي عقده في عمان، واتهم وقتها الموساد الاسرائيلي بأنه يقف وراء هذه الشائعات ، إلاَّ أن ناشطين فلسطينيين اثبتوا ان محمود عباس مولودٌ في مدينة صفد الفلسطينية عام 1939، لأب بهائي ايراني الاصل وام فلسطينية ،و تم تسجيله كلاجئ في وكالة الغوث بعد نكبة 1948، وقد رفض ابناء مدينة صفد الفلسطينية الاعتراف به وبانتمائه للمدينة، واكدوا انه غريب عن مدينتهم ولا يمت لأهلها بأي صلة .


موقف علماء المسلمين من البهائية:



قرار رقم : 34 ( 9/4) بشأن البَهائيَّة

إن مجلس مجمع الفقه الإسلامي المنعقد في دورة مؤتمره الرابع بجدة في المملكة العربية السعودية من 18-23 جمادى الآخر 1408هـ الموافق6-11 شباط (فبراير)1988م،
انطلاقاً من قرار مؤتمر القمة الإسلامي الخامس المنعقد بدولة الكويت من 26-29 جمادى الأولى 1407هـ الموافق 26-29 كانون الثاني (يناير)1987م، والقاضي بإصدار مجمع الفقه الإسلامي رأيه في المذاهب الهدامة التي تتعارض مع تعاليم القرآن الكريم والسنة المطهرة،

- واعتباراً لما تشكله البهائية من أخطار على الساحة الإسلامية، وما تلقاه من دعم من قبل الجهات المعادية للإسلام،

- وبعد التدبر العميق في معتقدات هذه الفئة والتأكد من أن البهاء، مؤسس هذه الفرقة يدّعي الرسالة، ويزعم أن مؤلفاته وحي منزل، ويدعو الناس أجمعين إلى الإيمان برسالته، وينكر أن رسول الله هو خاتم المرسلين، ويقول إن الكتب المنزلة عليه ناسخة للقرآن الكريم، كما يقول بتناسخ الأرواح،وفي ضوء ما عمد إليه البهاء، في كثير من فروع الفقه بالتغيير والإسقاط، ومن ذلك تغييره لعدد الصلوات المكتوبة وأوقاتها، إذ جعلها تسعاً تؤدى على ثلاث كرات، في البكورة مرة، وفي الآصال مرة، وفي الزوال مرة، وغيرّ التيمم، فجعله يتمثل في أن يقول البهائي : (بسم الله الأطهر الأطهر)، وجعل الصيام تسعة عشر يوماً، تنتهي في عيد النيروز، في الواحد والعشرين من آذار (مارس) في كل عام، وحوّل القبلة إلى بيت البهاء في عكا بفلسطين المحتلة، وحرم الجهاد وأسقط الحدود، وسوى بين الرجل والمرأة في الميراث، وأحل الربا .

وبعد الإطلاع على البحوث المقدمة في موضوع ((مجالات الوحدة الإسلامية)) المتضمنة التحذير من الحركات الهدامة التي تفرقّ الأمة، وتهز وحدتها، وتجعلها شيعاً وأحزاباً وتؤدي إلى الردة والبعد عن الإسلام،

قرر ما يلي :

اعتبار أن ما ادعاه البهاء من الرسالة، ونزول الوحي عليه، ونسخ الكتب التي أُنزلت عليه للقرآن الكريم، وإدخاله تغييرات على فروع شرعية ثابتة بالتواتر، هو إنكار لما هو معلوم من الدين بالضرورة، ومنكر ذلك تنطبق عليه أحكام الكفار بإجماع المسلمين .

ويوصي بما يلي :

وجوب تصدي الهيئات الإسلامية، في كافة أنحاء العالم، بما لديها من إمكانات، لمخاطر هذه النزعة الملحدة التي تستهدف النيل من الإسلام، عقيدة وشريعة ومنهاج حياة .

نص فتوى دار الإفتاء بالأزهر :

" بسم الله ، والحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله ، وبعد:...
فالبهائية فرقة مرتدة عن الإسلام ، لا يجوز الإيمان بها ، ولا الاشتراك فيها ، ولا السماح لها بإنشاء جمعيات أو مؤسسات ؛ لأنها تقوم على عقيدة الحلول ، وتشريع غير ما أنزل الله ، وادعاء النبوة ، بل والألوهية ، وهذا ما أفتى به مجمع البحوث الإسلامية في عهد الشيخ جاد الحق ، وأقره المجمع الحالي .
- يقول فضيلة الشيخ جاد الحق علي جاد الحق شيخ الأزهر السابق – رحمه الله - :
.. والبابية أو البهائية فكر خليط من فلسفات وأديان متعددة ، ليس فيها جديد تحتاجه الأمة الإسلامية لإصلاح شأنها وجمع شملها ، بل وضُح أنها تعمل لخدمة الصهيونية والاستعمار ، فهي سليلة أفكار ونحل ابتليت بها الأمة الإسلامية حربا على الإسلام وباسم الدين " ا.هـ .


•فتوى الشيخ ابن باز مفتي المملكة السعودية
- رحمه الله -: الذين اعتنقوا مذهب (بهاء الله) الذي ادعى النبوة ، وادعى أيضا حلول الله فيه ، هل يسوغ للمسلمين دفن هؤلاء الكفرة في مقابر المسلمين ؟
فأجاب: إذا كانت عقيدة البهائية كما ذكرتم فلا شك في كفرهم وأنه لا يجوز دفنهم في مقابر المسلمين ؛ لأن من ادعى النبوة بعد نبينا محمد -صلى الله عليه وسلم- فهو كاذب وكافر بالنص وإجماع المسلمين ؛ لأن ذلك تكذيب لقوله تعالى: {مَّا كَانَ مُحَمَّدٌ أَبَا أَحَدٍ مِّن رِّجَالِكُمْ وَلَكِن رَّسُولَ اللَّهِ وَخَاتَمَ النَّبِيِّينَ} (40) سورة الأحزاب ، ولما تواترت به الأحاديث عن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- أنه خاتم الأنبياء لا نبي بعده ، وهكذا من ادعى أن الله سبحانه حال فيه ، أو في أحد من الخلق فهو كافر بإجماع المسلمين ؛ لأن الله سبحانه لا يحل في أحد من خلقه بل هو أجل وأعظم من ذلك ، ومن قال ذلك فهو كافر بإجماع المسلمين ، مكذب للآيات والأحاديث الدالة على أن الله سبحانه فوق العرش ، قد علا وارتفع فوق جميع خلقه .
وهذا الذي أوضحه لك ، هو عقيدة أهل السنة والجماعة التي درج عليها الرسل عليهم الصلاة والسلام ، ودرج عليها خاتمهم محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم ، ودرج عليها ...
كما يقول الشيخ محمد السند أحد علماء الشيعة:"هم معدودون من الكفار ؛ لأنهم كفروا بدين الإسلام...ومن كان على دين الإسلام فاعتنق البهائية فهو مرتد ، ومثله من تشهد بالشهادتين ومع ذلك يعتنق البهائية فإنه مرتد أيضا " أهـ[/SIZE]




الصور رموز البهائية ومراكزها









معبد البهائية في حيفا




كتابهم المقدس



ابرز شخصياتهم

عبد البهاء



الرئيس الفلسطيني محمود عباس ابو مازن




إضافة:
هذا الفكر الضال المنحرف بدأ يغزو بعض جامعاتنا السعودية ، حيث تعرضت بعض طالبات وهيئة التدريس في جامعة الملك عبدالعزيز في جدة للدعوة لهذا الفكر من قبل بعض الفتيات والسيدات في الجامعة وهم يدعون بلاخوف او تردد ويرغبون الطالبات في الإنضمام لهذا الفكر المنحل ، ولقد استغربت بعض الطالبات ممن نعرضن لذلك واحدى الإستاذات في الجامعة عن كيفية وجود مثل هؤلاء في الجامعة وتجرؤهم للدعوة فيها ...(( الخبر صحيح وليس منقول بل لتجربة تعرضت لها احدى صديقاتي في الجامعة))

اخر تعديل كان بواسطة » إحساس هلالية في يوم » 29/09/2010 عند الساعة » 09:27 PM
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 29/09/2010, 03:12 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 29/08/2009
المكان: جنبات الزعـيم
مشاركات: 583
معلومات جميلة جدا وتزيل لنا بعض الغشاوة الحاصله في قضية البهائيين..
هم كفرة ولاشك في ذلك ومن يشك في كفر الكافر فهو كافر < نص الائمة من اهل السنه والجماعه
...
عجبت جدا من هذا الشخص .1 ـ الميرزا علي محمد الشيرازي الملقب بـ (الباب).

اسسها وعمره 17 عام؟؟ عليه لعنة الله في هذا العمر وأسس فرقة ضالة

تجد من شبابنا من عمره تعدى 30 وهو مازال في ملاحقة شهواته الدنيوية
....

ولم اكن اتوقع ان عباس عليه لعنة الله منهم ولكن وجهه كئيب كريه والكتب معروف من عنوانة
الله يجعله يلحق شارون يارب..
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 29/09/2010, 10:09 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ زياد 2007
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/08/2007
المكان: الرياض الحبيبه
مشاركات: 5,806
جزاك الله خير ... لاحول ولاقوة الا بالله معتقدات وخرافات .. اللهم لك الحمد على نعمة الاسلام.
ومحمود عباس ماتوقعته لكن مافيه شي غريب اذا هو عميل صهيوني في كل الحالتين هو بهائي ويهودي.
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 29/09/2010, 11:38 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 14/01/2002
المكان: تبوك
مشاركات: 1,005
ماياتي من ايران الا شر لللاسلام والمسلمين
اللهم عليك بهم فهم لايعجزونك
بارك الله فيك
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 04/10/2010, 01:59 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 28/03/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 571

Ş๓σώ Ąℓ7ѓƒ ღ
زياد 2007
AL_SAAM

الشكر الجزيل على المرور وجزاكم الله خير...
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 05/10/2010, 10:00 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الزعيم سام6
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/07/2005
مشاركات: 30,219
آلله يعطيك آلف عآفيك يآغلآ



اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 08/10/2010, 10:28 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 28/03/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 571
الزعيم سام6
بارك الله فيك على المرور....
اضافة رد مع اقتباس
  #8  
قديم 09/10/2010, 03:54 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 16/04/2003
مشاركات: 1,316
عليهم لعنة الله

محمود والله ما أطيقه خير شر ويطلع بهائي يزيد الطين بله

جزاك الله خير على الطرح
اضافة رد مع اقتباس
  #9  
قديم 17/10/2010, 02:19 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 28/03/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 571


ملتاع

وفقك الله تعالى على اهتمامك بالموضوع والرد عليه....
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 04:12 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube