#1  
قديم 22/09/2010, 08:47 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ C A P E L L O
من كبار محللين العالميّة
تاريخ التسجيل: 06/10/2005
المكان: قلبها, لبا والله قلبها .. !
مشاركات: 964
Exclamation ! .. شَتات و مابعدَ الشَتات .. !



ضائع ..!!

صُـدفَـةً شاهـدتُـني
في رحلـتي منّي إِلَيْ.
مُسرِعاً قبّلتُ عينيَّ
وصافحـتُ يَـدَيْ
قُلتُ لي : عفـواً ..فلا وقتَ لَدَيْ .
أنَـا مضْطَـرٌ لأن أتْرُكَـني،
باللـهِ ..
سـلِّمْ لـي عَلَـيْ !
......................... * أحمد مطر

! .. شـتـات و أكثر من ذلك بـ كـثـيــر .. !

قد يحيى و لا يحيى << ذكراً كان أو أُنثى << كثير جِدا ًمِن هُنا و هُناك تِلك الفِئه التي تعيش عكس غتجاه الريح و حقيقةً بطريقه هُم أنفسهم يجهلون كيفية سيرها << و لا يعلمون بحق ماذا يفعلون أو يصنعون, إنما كُلُ شيءٍ لديهم يكون بتلقائيه و عفويه << و الأهم أنهم يجتمعون تحت مفهومٍ واحد, أنَهُم جميعاً: تائِهون .. !

أرق و أكثر كان ينتابُني و حقيقةً لا يزال يزورني بين الحين و الآخر << لـ رُبما قد ألف العيش عِندي و لرُبما أنا من ألفتُه و تعودتُ لُقياه و إن طال غيابُه عني, إشتقتُه !! << أيُ جُنونٍ هذا و أي هذيان, لكن الأكيد أنها واقع و تحدث و لاتزال كذلك . .
أُريدُ كُل شيء و لا أُريد أن أخسر شيء << هذا مشما لا شك فيه من سابع المُستحيلات أن يحصل الإنسان على جُلِ ما يُريد و إن إجتمعت لديه كُل المقومات << مادام يبحث عن كُل شيء فـلرُبما هو لن يستطيع تحقيق أي شيء .. !

لطالما كُنت أضع اللوم على غيري في بعض الأمور << و أقول قضاءً و قدر ماكان و يكون, كُل يوم أجِدُني بحق أُجرد نفسي من أن يكون لي يد في ما يحصل لي من أمور سلبيه و عشوائيه و غير مُطاقه مني علَيّ و في بعض الأحيان و للأسف << لا يطيقها مَن هُم حولي . .
إذاً هُناك مُشكله << بل أكثر من ذلك بكثير, قد تجاوزت مرحلت أن أكون في مُشكله لما هو أسفَلَ مِنها و أعتى, لا أُريد أن أقول مُصيبه و العياذُ بِالله, إنما لرُبما تكون بنفس قساوة المصائب أجارنا الله . .
ضياع و أكثر من ذلك بكثير, لأنهُ شتات و لا أعرف أو يعرف من يُشاطِرُني ما أنا بِه حقيقةً ماذا نُريد << هذا هو السبب الرئيسي في كُل شيء و كُل ما يحدث لي و لرُبما لكثيرين و لرُبما لـ لا أحد << هل مِن المُمكن أن أكون في هذا وحدي ؟!! (ويلي و أعوذ بالله من الويل).

! .. Everything Unplanned .. !

كُل شيء بِلا دِراسه أو مُخططات أو أهداف حقيقيه << هُنا كِبدُ الحقيقه//
لا يوجد هُناك من يبحث عن كُل شيء أو لنقل بِعباره أخرى من يُبعثر نفسه لكي يكون حاضِراً في كُل مكان و يُحقق كُل شيء بالوجه المُتكامل.
لكي أبتعد و من يُشاركني هذا الشتات و الأرق مِما نحنُ فيه, يجب أن يكون هُناك هدف "target" وِجهه نصبو إليها و لا بأس أن تكون هُناك قائِمه بمجموعة أهداف و وِجهات نُريد تحقيقها << المهم في هذا كُله أن تُرتب بحسب أهميتها و ما يجب أن يكون أولاً << و إن طالت القائمه حتى أصبحت ذاتُ ألف صفحه مثلاً << فلاضير لطالما كان هُناك ترتيب و قناعه بأنهُ لن يتم الإنتقال للهدف الثاني إلا بعد أمرين إثنين << إما إنجاز الأول بصوره نهائيه أو التخلي عنه بقناعه تامه . .

قد يكون الإنسان قادِراً على تحقيق كُل ما يُريد تحقيقه من أمور << و لكنه يعجز عن تحقيق أي شيءٍ فيها, فقط لأنهُ بعثر نفسه خلفهم بعشوائيه و بلا إنتظام و ظل يجهل حقيقةً ما يُريد في الأساس و من لهُ الأولويه قبلَ أي شيء, فقد يكون حقيقةً جُلّ ما يُريده يُعد بالأمر السهل و السهل جِداً و لكنه لا يستطيع الوصول له و يظل يلوم من حوله بعد أن وصل إلى مرحلة التذمر أو يرمي أخطاءه بأنها قضاء و قدر << نعم كُل شيءٍ قضاءٌ و قدر و هذا مِما لا شك فيه, و لكن تظل الأسباب لوقوع الأقدار << و هذه هي نحن . .
فمكتوبٌ على فُلان أنه سيكون مدير عام << هذا قضاءه و قدره و لكن أسباب حصوله على ماهو فيه, أن ثابَر و أجتهد حتى وصَل إلى ماهو فيه فـ أصبحَ قدره كذلك .. !

قد نرمي بالأمور خلف ظهورنا في بعض الأوقات و لا نكترث للضئيل مِنها << في حين أن هذه الأمور الصغيره قد تكون الأساس الذي يُبنى عليه الطريق السليم الذي نُريد الوصول إليه . .
يجب عدم تجاهل الامور الصغيره و وصفها بأنها تافهه و أن هُناك ما هو أهم << قد تكون هذه الصغيره هي مفتاح الوصول إلى تِلك الكبيره التي لن نصلها مالم نُنهي الصغيره أولاً .. !

! .. مـا بـعـدَ الـشَـتَـات .. !

لفترة طويله من الزمن كُنتُ كما قرأتم لأنني و بِبساطه أرى الأمور بأنهُ من السهل عليّ إن شاء الله إنجازها و تحقيقها << إلى حين أنني وصلت إلى الشتات بعينه, عِندما أرى الأشياء من حولي و لا أستطيع مُلامستها << لأنني ما وضعت ذلك الجدول و ما رتبتُ أولوياتي و ما رسمت الطريق السليم للوصول لما أُريد ..

كُنتُ أرى في شيئين إثنين أنهما الهدفين الأساسيين لي << أنا لن أكون سعيداً مالم أحققهما معاً << و الحقيقه و الواقع يقولان أنهما قد يكونان من الصعب تحقيقهما معاً << لكن من المُمكن جِداً إذا تحقق أحدُهما أولاً و من ثمَ بدأت بالثاني << أعيش اليوم و حتى اللحظه و بعد كُل تِلك السنين و أنا بحق نادم << ليس على عدم تحقيقهما, لا والله إنما هي خيرةُ الله التي إختارها لي و الحمدُ لله << إنما لأنني ما رتبتُ أوراقي مُنذُ البدايه و ماعرفت أن الأمور تؤخذ و تتحقق بالتسلسل و بالمُخططات لا بالعشوائيه << تِلك التي ما جنيتُ مِنها حقيقةً إلى حفنة من المُغامرات التي ستبقى ذِكرى و لكن دون أساس و دون فائده مُستقبليه .. !

حدد ما تُريد أولاً و ثانياً و إن شاء الله إن كانت القائمه أكثر من ألف << المُهِم أن يكون لكل هدفٍ تُريده رقم ثابت لا تتجاوزه إلا و كما أسلفت << إن أنت حققته كاملاً أو تنازلت َعنهُ بقناعه شخصيه تامه . .
\\


كـونوا بخير
و كُل عامٍ و أنتَ بخيرٍ يا
وطني
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 22/09/2010, 09:18 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ سآهـي
نائب رئيس رابطة روما
تاريخ التسجيل: 12/06/2010
المكان: هناك حيث أنا وديلفيكيو ومرمى لاتسيو !
مشاركات: 1,891
أهلآ ..

جميل مآسطرتـه تلك الأنآمل .

عزيزي . المشكله ليست فِ الشتآت نفسه . ولآ بالضيآع . المشكله هي بك أو بي ..

الشتآت : أممم , لعين مؤرق . يجعلك تركض وتركض فِ ميآدين فرصك . ومن ثمآ
ضيآعهآ لـ لآ شيء . فقط لآنك تريدهآ كلهآ . !
ولكن بـ جدولتهآ ستصبـح الآمور أفضل . خصوصآ من النآحيه النفسيه .
لآ تنسى أن رزقك لن يأخذه غيرك . فاطمأن

صديقي : تـذكر أنك صآحب القرآر . فآلنآس وكلآمهم يعتبرون سند لـ قرآرك .

فَ بالنهآيه . القرآر لك والمنفعه أو المضره ستطآلك أنت . لـ غيرك .

مآبعـد الشتآت : جميل تلك الآرآده والقـدره التي تملكهآ .

عزيزي أقل هذا الهذيآن مني .


اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 22/09/2010, 10:29 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ zrqa
عضو تحرير مجلة الزعيم
تاريخ التسجيل: 19/12/2008
المكان: الرياض
مشاركات: 1,211
السلام عليكم

حقيقه الاغلبيه يعيشون الشتات في مختلف طبقاته اما شتات ارواح او شتات اذهان وعقول

ماسطرته لنا عباره عن اولا درجات سلم النجاه فمن اختار البقاء فله ذالك
ومن اختار الرقي ان شاء الله سيكون في عونه

وفقك الله لما يحب ويرضى دمت بخير
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 22/09/2010, 10:34 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الهلالي دائماً
مشرف منتدى الجمهور الهلالي
تاريخ التسجيل: 20/01/2002
المكان: وسط المعمعه
مشاركات: 12,893
لله درك اديبنا C A P E L L O

ومشتت العزمات أفنى عمره ** حيران لا ظفر ولا إخفاق !!

بالفعل نحن امه ينقصنا التخطيط كثيراً
رغم ان التخطيط يساعدنا على اغلاق كثير من الملفات المفتوحة في حياتنا ..

اذكر اني قرأت عن الصلوات الخمس وكيف تساعد الانسان على ترتيب وقته وتنظيمه وأن الالتزام بأداء الصلوات في أوقاتها هو أدق أسلوب يضمن للإنسان توافقا كاملا مع أنشطته اليومية .. فسبحان الله نحن امه منظمة ولكن للاسف اننا كسالى

دمت بحفظ الله ,,,
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 22/09/2010, 01:12 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالي من ارض اليمن
مشرف منتدى المجلس العام
تاريخ التسجيل: 02/08/2005
المكان: بين الحلم والأسوار !
مشاركات: 13,589
أهلا بالقلم الجميل : C A P E L L O

كل عام وانت بخير

وكل عام والوطن ايضا بخير ،،،



جميل هو الحديث عن التجارب الشخصية .. واستعراضها في كلا الحالتين ( في حال التوفيق أو عدمه ) ،،،

راق لي في موضوعك .. انه بالرغم ان لديك تجربة سابقة يبدو انك لست راض عنها .. الا ان ذلك لم يمنعك ان تقدم لنا الفائدة التي تجعل القارئ يفكر ان لا يقع في ذات الخطأ الذي وافق تجربتك السابقة .. وهذا يدل على خلق كريم ،،،



وضع الاهداف .. يساعد كل منا على التنظيم مما يوفر علينا الطاقات المبذولة ( زمنية أو مادية أو ذهنية أو جسدية ) في توجيهها نحو الغاية التي تنشدها .. وذلك خير من ان تستهلك وقتك او تنفق مالك في حاجة يتبين لك فيما بعد انها ليست ما ترغب به او تتطلع اليه او يتوافق مع قدراتك وامكانياتك ،،،

وضع الأهداف .. يمنحك فرصة الحياة .. وان وجودك ذو قيمة .. ولست مجرد كائن وجد عبثا ! وسبحان الله الذي جعل في كلمة التوحيد غاية ننشدها نحو رضاه والجنه .. نسأل الله ان يرزقنا واياكم والمسلمين اياها ،،،




شكرا لك يا غالي ،،،
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 26/09/2010, 09:12 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ C A P E L L O
من كبار محللين العالميّة
تاريخ التسجيل: 06/10/2005
المكان: قلبها, لبا والله قلبها .. !
مشاركات: 964
سآهـي

أهلاً بك عزيزي, و أهلاً بحضورك . .
أوافقك تماماً في أنّ القرارات لنا وحدنا و آراء الناس ماهي إلا سند و مشوره نأخُذ ما نقبلُه و يفيدُنا منها و نترك مادونَ ذلك . .
جيمل أنت و ماقُلتَ هُنا و بالتأكيد بالنسبة لي لم يكُن هذياناً البته هذا الذي أنرت المتصفِحَ بِه.
شُكراً لَك . .


zrqa

و عليكم السلام و رحمة الله وبركاته
الخيارات و القناعات في الأول و الأخير هي مُلكُ أصحابِها << جميل أن يسير المرء على نهج مُعين و خُطا أو خطوات بِها يُرتب أولوياته لكي لا يقع بالـ شتات .. !
وفقكِ الله كذلك لما يُحِبُهُ و يرضاه, شُكراً لحضورك . .


ماجد مقبل

أهلاً بِك يا صديقي . .
إقتباس
ومشتت العزمات أفنى عمره ** حيران لا ظفر ولا إخفاق !!

صدقت و صدق قائل هذا البيت, تماماً يختصر الموضوع برمته . .
الصلوات الخمسه و الثبات على آداءها في جماعه في المقام الأول << يجعل للمرء منهج يسير عليه في حياته اليوميه ويبعث في روحه الطمأنينه و الإستقرار و الإيمان بكل تأكيد.
الطريق أمام الإنسان طويلةً كانت أو قصيره, مهما إختلفت بستكون مُبعثره إذا لم يُرتب المرء أولوياته و ما عليه البدءُ فيه و ما بعد ذلك و هكذا . .
أشكرك من القلب يا عزيزي . .


هلالي من ارض اليمن

أهلاً بالجميل أينما حلّ و كُلَ عامٍ و أنتَ بخير كذلك . .
أشكرك على كلماتك و لا ضير في الحديث عن التجارب سواءً كانت ناجحه أو فاشله << فلا حرَج في الحديث عن كليهما بكل تأكيد . .
إقتباس
وضع الاهداف .. يساعد كل منا على التنظيم مما يوفر علينا الطاقات المبذولة ( زمنية أو مادية أو ذهنية أو جسدية ) في توجيهها نحو الغاية التي تنشدها

بالتأكيد أوافقك, هُناك كثير على سبيل المثال يطمح لأن يُصبِحَ يوماً على سبيل المثال مُدير شركه خاصه أو صاحب منصب كبير فيها << و تجد أن هذا المنصب يتطلب عدة أمور هو لا يستطيع أصلاً الوصول لأول الطريقِ بها لكي يُنفذها << في الوقت ذاته تجده متألق في أمرٍ آخر و يستطيع النجاح بِه لأن عملهُ فيه ممُيز فيخفى عليه ذلك لأنهُ صبَ تفكيره وعزمه على أمرٍ آخر . .
هُناك أهداف و للأهداف أُسس و مباديء و نقاط يجب توافرها لكي يكون لهدف دون الآخر الأولويه .. !
أشكرك على كرم مرورك و مُشاركتك, لا خلا و لا عدم . .




إحترامي
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 26/09/2010, 09:42 AM
f-j f-j غير متواجد حالياً
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 25/07/2008
المكان: الحد القلم (بالمستحــيل)!
مشاركات: 358

ترتيب الأهداف وتحقيقها

موضوع كنت أُناقشة من عزيزٍ لي ولم تجفُ دقائق هذا النقاش

نؤمن جميعنا كمسلمين على قدرة الله وتوفيقه وحكمته سبحانه وتعالى

لكن أيضاً نؤمن بوضع الله للإنسان مشيئة له

قال تعالى: {وَمَا تَشَاؤُونَ إِلَّا أَن يَشَاء اللَّهُ رَبُّ الْعَالَمِينَ}

فالإنسان له مشيئته وله خياره ولله تعالى الحكمة في تصريف الامور

لكن الترتيب في تحقيق الأهداف وتصورها وبلورتها تتأثر بأمور عدة أهمها:

1-ماضي الشخص نفسه أي بيئته وظروفه النفسية...

2-قدرة الشخص على اتخاذ موقف أو رأي ما

3-الاستغلال الإيجابي ومرادفتها بالإقدام

عموماً الشخص المؤمن بالله القوي يستطيع قفز الحواجز والمضي قدماً

الشعور بالألفة هو مفتاح كل شئ! أليس كذلك؟


أشكرك على طرحك وحرفك وفكرك الرصين.
اضافة رد مع اقتباس
  #8  
قديم 26/09/2010, 01:07 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ C A P E L L O
من كبار محللين العالميّة
تاريخ التسجيل: 06/10/2005
المكان: قلبها, لبا والله قلبها .. !
مشاركات: 964
f-j

أهلاً بالقلم الجميل, منور يا خيي . .
إقتباس
عموماً الشخص المؤمن بالله القوي يستطيع قفز الحواجز والمضي قدماً
الشعور بالألفة هو مفتاح كل شئ! أليس كذلك؟

هذا مِما لا شكَ فيه يا صديقي
متى ما تهيأ الإنسان نفسياً و آمن بالله حق إيمان, إستطاع المضي قُدماً لما يُريد و يصبوا إليه, إنها الطمأنينه يا عزيزي, الطمأنينه . .
أشكرك على هذه الإضافه الرائعه بحق, ألف شكر . .


إحترامي
اضافة رد مع اقتباس
  #9  
قديم 01/10/2010, 07:49 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/11/2007
المكان: بكـــل مكـآآن وزمآآن
مشاركات: 2,896
اهلا بالغالي.. C A P E L L O

قبل كل شي التوفيق بيد الله.. والانسان يسوي الي عليه.. المهم لا ييأس..

اغلب الاشخاص يتحطمون قبل البداية..

الثقه بالنفس لها دور كبير جدا جدا..

وقبل كل شي التركيز ثم التركيز..

عافاك الرحمن يالغالي وجزاك الجنان..

كل الشكر لك.. بالتوفيق ان شاء الله يا رب لك وللجميع..

اضافة رد مع اقتباس
  #10  
قديم 02/10/2010, 01:03 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ يوجين.
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 25/03/2010
مشاركات: 338
اشتات فى حياتنا مهما كانت حياتنا هوا موجود
اشتات حتى لاتجعل له وجودفى حياتك يجب ان تكون مرتاح البال وهذا صعب جداً
حتى لوانت انسان مبسوط من حيث المال والسعاده وكل ما يخطر على بالك
بعطيك مثال (طه حسين)يتكلم عن نفسه بصيغة الغائب ويقول
(كان يرى نفسه إنساناً من الناس ولد كما يولدون وعاش كما يعيشون يقسم الوقت والنشاط
فيما يقسمون فيه وقتهم ونشاطهم ولكنه لم يكن يأنس الى احدولم يكن يطمئن الى شىْ قدضرب
بينه وبين الناس والاشياء حجاب ظاهره الرضا والامن وباطنه من قبله السخط والخوف والقلق
واضطراب النفس فى صحراء موحشة لاتحدها الحدود ولاتقوم فيها الاعلام ولايتبين فيهاطريقه
التى يمكن ان يسلكها وغايته التى يمكن ان ينتهى إليها)
على كل حال من طبيعة البشر اشتات وغير كذا هذا انسان موطبيعى
الله يعطيك العافيه ومن كذا واحلى انشاء الله
اضافة رد مع اقتباس
  #11  
قديم 02/10/2010, 09:35 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ موج الخليج الأزرق
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 02/10/2005
المكان: في وطن الهلال
مشاركات: 2,922
اصبت كبد الحقيقة عزيزي كابيلو في سطورك

مع الاسف المجتمع تعود على هذا الشيء

تعود ان يسير حياته بلا هدف الا من رحم ربي

سلمت اناملك التي خطت لنا هذا الابداع
اضافة رد مع اقتباس
  #12  
قديم 03/10/2010, 11:51 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ..leader..
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 27/09/2005
المكان: وســط كــومـــات الجــروحـ
مشاركات: 928
أعتقـد أن الشتـات مـرحـلة لابـد المـرور بهـا

مـع أختـلافات زمنيـة بيـن كــل شخـص وشخـص ..

أنا واحـد مـن النـاس مـؤمـن بانظريـة أن أستمـتـع بكـل مـرحـلـة فــي حيــاتــي ..

ريمـأ أنضــر لــها مـن جـانب فلسفي أكثـر مـن الجـانـب الــواقعـي ..

..


مــوضــوع ممــيز ,, تحيــاتـي
اضافة رد مع اقتباس
  #13  
قديم 04/10/2010, 01:37 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/12/2005
مشاركات: 2,456
يا أخي أنتَ جميل..
سأعود إن شاء الله..
اضافة رد مع اقتباس
  #14  
قديم 04/10/2010, 07:37 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 23/12/2006
المكان: المجلس العام
مشاركات: 2,495
هلا والله بالغالي C A P E L L O ..

موضوعك يصف حجم المشكلة اللتي اعاني منها شخصيا وبدقة ..
حقيقة اعيش بشتات لا نهاية له ولدي العديد من الاهداف التي اريد تحقيقها منذ زمن طويل .. !!
ولكن للاسف لم ابدا في اي منها بسبب كثرتها وكذلك التسويف قاتله الله ..
ان شاء الله اني اضع جدول واحصر فيه جميع اهدافي واحدد الاولويات والزمن القرر لكل هدف ..
وان استطعت ان افعل , فالفضل يعود لله ثم لموضوعك هذا ..
وان لم افعل فالمشكلة مني ومن الشيطان ..

يعطيك ربي الف عافية على الموضوع الرائع ,,
اضافة رد مع اقتباس
  #15  
قديم 05/10/2010, 07:05 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ C A P E L L O
من كبار محللين العالميّة
تاريخ التسجيل: 06/10/2005
المكان: قلبها, لبا والله قلبها .. !
مشاركات: 964
R سام الاحاسيـ S

أهلاً بِك . .
التوفيق بيد الله سبحانه وتعالى << هذا مِما لا شَكَ فيه, لكن على الإنسان أن يسعى و يجتهد لكي يصل إلى مايُريد, لذلك هو بحاجه للتنظيم . .
العفو يا غالي و أشكرك على كرم وجودك.


يوجين.

أهلين ..
لايوجد شيء صعب أبداً, الطمأنينه في القلب و بحكم إننا مُسلمون فقط يكفي أن نكون حريصين على أمور ديننا و المُهم في هذا هو آداء الصلاة في وقتها << راحة البال ليست مُستحيله, فهي هِبه يهبُها الله للمؤمنين من عِباده . .
إقتباس
على كل حال من طبيعة البشر اشتات وغير كذا هذا انسان موطبيعى

لم أفهم, هل المقصود بأن من لا يمر بحالة الـ شتات, إنسان غير طبيعي ؟!!
هُناك كُثر مِن من إعتادو ترتيب أمورهم مُنذوا كانوا صِغاراً << نشأوا على ذلك و شابوا عليه << هل هُم غير طبيعيين ؟!!
العفو و جزاك الله خير على هذا المرور . .


موج الخليج الأزرق

أهلاً . .
و جزاك الله الخير . .
أشكرك على مرورك الطيب.


..leader..

أهلاً بِك . .
أممم, لن أقول من الواجب المرور بِها << ولكن فِئه كبيره و نسبه كبيره أعتقد و العلم عند الله قد مروا و يمرون بِها . .
الإستمتاع بالأشياء من حولنا جميل جِداً, حتى أصغَرَها << لكن بكل تأكيد يجب أن يكونَ هُناك هدف كي لا يجرنا هذا الإستمتاع إلى الشتات .. !
أشكرك على مرورك.


أبومها التميمي

أهلاً بِكَ أبو مها . .
و أنتَ أجمل بهذا المرور الكريم
أتمنى بحق أن تعود, إن شاء الله.


Blue Sun

أهلاً بِك . .
فرجَّ الله همك و أرشدك إلى طريق الصواب, قد تُحققُها جُلها << لكن رتب أولوياتك و أستعن بالله و فالُك التوفيق إن شاء الله . .
العفو يا أخي و الشكر لله ثُم لمرورك الجميل.




إحترامي
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 05:55 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube