المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > منتديات نادي الهلال > أرشيف مواضيع منتدى الجمهور الهلالي
   

أرشيف مواضيع منتدى الجمهور الهلالي ارشيف بمواضيع منتدى الهلال السابقة

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 10/02/2001, 09:34 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Adel.Alsuliman
عضو اللجنه الإعلامية
بالموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 12/12/2000
المكان: الرياض
مشاركات: 445
Exclamation

قدم الاتحاد العربي جائزة لأفضل وأبرز شخصية رياضية ساعدت على بروز الرياضة ورقيها في بلاده .. وقد تم ذلك بأمر من سمو سيدي رئيس الاتحاد العربي بعد أن أمر بتشكيل لجنة من مجموعة أعضاء بالاتحاد العربي لاختيار هذه الشخصية وتكريمها على ما بذلت من جهد ساعد على بروز الرياضة في بلاده وتسلمه الجائزة من مقام سمو سيدي رئيس الاتحاد العربي.

وقد شكلت اللجنة في العام الماضي وتم اختيار الشخصية الرياضية وتم تسليمه هذه الجائزة وهذا الشرف وهذا الوسام.

وكان من حضي بهذا الشرف صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله.

وهذا شرف لنا جميعاً كسعوديين أن ينال هذا الشرف واحد من أفرادنا .. لكن !! لدي بعض التساؤلات حاولت أن أجد لها إجابة ولمدة عام كامل أو اقل بقليل وبعد أن احترت في أن أجد لتساؤلاتي هذا إجابة ، كان لا بد من طرح هذه التساؤلات عليّ أن أجد إجابة مقنعة ومرضية بنفس الوقت.

( ما هي المعايير والأسس التي اتخذت .. وتم على أثرها اختيار عبدالرحمن بن سعود وتتويجه بهذا الشرف ؟؟؟؟؟ )

وأنا بهذا السؤال لا أقلل من استحقق الأمير عبدالرحمن بن سعود لهذه الجائزة .. ولكن حينما بحثت بتاريخه الرياضي وتاريخ شخصيات رياضية عربية وسعودية أخرى وجدت من هم أحق بهذه الجائزة لما لهم فضل كبير برقي الرياضة وكرة القدم خاصة في بلادهم .. فالأمير عبدالرحمن بن سعود لم يساعد على بروز الرياضة السعودية وإنما ساعد على بروز نادي من ضمن الأندية السعودية وهناك من هم أسسوا ودعموا أندية كثيرة في بلدانهم ولم يتوقف دعمهم وتأسيسهم على نادي بعينه وإنما على كرة القدم عموماً في بلادهم .. وكان الهدف من وراء دعمهم الرقي وتميز الرياضة وكرة القدم بشكل خاص في بلدانهم .. فعلى المستوى العربي هناك أكثر من شخصية رياضية كانت هي الأجدى والأولى بهذا التكريم وهذه الجائزة .. وعلى سبيل الذكر لا الحصر …

هناك رئيس الاتحاد المغربي ونائب رئيس الاتحاد العربي سابقاً صاحب المعالي/ عبداللطيف السملالي رحمه الله .. فهذا الرجل هو من أسس وبناء أول قواعد الكرة المغربية والتي تسيدت الكورة الأفريقية في فترة من الزمان ووصلت حالياً للعالمية. وأصبحت تنتج لاعبين يلعبون في أفضل البلدان تطوراً بكرة القدم.

وهناك الشيخ / فهد الأحمد الصباح رحمه الله رئيس الاتحاد الكويتي والذي كان يرئس أفضل الأندية الكويتية وهو نادي القادسية قبل توليه مهام رئاسة اتحاد الرياضة الكويتية .. وكان له الفضل بعد الله سبحانه وتعالى لما وصلت له الكرة الكويتية وتسيدها القارة الأسيوية ووصولها للعالمية في أواخر السبعينات وأوائل الثمانينات.

والشيخ / عيسى بن راشد رئيس الاتحاد البحريني وهو الذي جعل للكرة البحرينية صيت في جميع المحافل العربية والأسيوية .. بل ساهم بشكل ملحوظ في تطوير الرياضة العربية من خلال المناصب والمهام التي تولها بالاتحاد العربي.

هذا بالنسبة على مستوى العالم العربي.

أما أن كانت الجائزة بنظر اللجنة لا بد أن تقدم لأحد الشخصيات الريادية في كرة القدم السعودية باعتبارها ومن منتصف الثمانينات وحتى وقتنا الحاضر هي المتسيدة والمسيطرة على الكرة العربية والأسيوية وصولها للعالمية كان على مستوى المنتخب السعودي أو الأندية السعودية والتي حصلت على معظم الألقاب العربية والأسيوية وأصبح المنتخب السعودي للناشئين أول منتخب عربي يحقق كأس العالم.. فأيضاً هنا التساؤلات تطرح نفسها مرة أخرى .. فهناك أكثر من شخصية سعودية ريادية في كرة القدم السعودية هي الأولى بهذه الجائزة فعلى سبيل الذكر …

هناك الشخصية الرياضية الأولى والمؤسس الفعلي للكرة السعودية وواضع لبناتها الأولى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله الفيصل حفظه الله ورعاه وأمد في عمره بالحصة والعافية.
فالعائد لتاريخ الكرة السعودية منذ ولادتها يجد أن أول من أدخل رياضة كرة القدم في المملكة العربية السعودية هو صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله الفيصل وبدء في إنشاءها والتخطيط في إنماءها وهو أول رئيس للاتحاد السعودي حينما كان تابع لوزارة الداخلية.

وهناك شيخ الرياضيين والذي أسس معظم الأندية السعودية وساعد على تأسيس الأندية الأخرى الشيخ / عبدالرحمن بن سعيد حفظه الله وأمد في عمره بالصحة والعافية .. فحينما نذكر الرياضة السعودية يتبادر للأذهان أسم الشيخ / عبدالرحمن بن سعيد لما له فضل بعد الله على كثير من الأندية فرغم الصعوبات والمعوقات التي وجدت في تلك الفترة إلى أنها لم تثني من عزيمته ببناء الأندية والمساعدة على تأسيسها.

وهناك أيضاً الأستاذ / أحمد الصبان والذي انشى أول ملعب رياضي موجود الآن بمدينة جدة وأسمه ( ملعب الصبان الرياضي ) وقد ساعد الأستاذ أحمد الصبان على تأسيس أغلب الأندية في المنطقة الغربية .. وقد أقيمت أول بطولة سعودية على مستوى المناطق هناك وعلى ذلك الملعب.

وهناك الأستاذ / الصايغ رحمه الله رئيس نادي الرياض سابقاً .. والذي انشى أول ملعب رياضي في المنطقة الوسطى وهو ( ملعب الصايغ ) والذي أقيمت فيه أول بطولة للمنطقة الوسطى.

وهناك الأستاذ / علي المقيطيب مؤسس نادي الرائد والذي انشى أول معلب رياضي في منطقة القصيم وهو ملعب نادي الرائد حالياً … رغم أن كرة القدم في منطقة القصيم أول ما عرفت في مدينة عنيزة ..

وهناك الأستاذ / عبدالله الدبل رئيس نادي الاتفاق سابقاً وأحد رواد كرة القدم في المنطقة الشرقية .. وعضو الاتحاد الدولي فيفا ورئيس بطولة أندية العالم.
فلهذا الرجل الفضل بعد الله لما وصلت له الكورة السعودية والعربية من صيت في الاتحاد الدولي بحكم منصبه .. والذي تمسك به الاتحاد الدولي ورشحه لأفضل المناصب إيماناً بما يملك من صفات ومؤهلات جعلت له مكانه في الاتحاد الدولي.

فجميع من ذكروا رغم المعوقات والعقبات التي واجهوها في تلك الفترة من الزمان والشح المالي في ذلك الوقت والنظرة الاجتماعية في ذلك الحين لمن يمارس رياضة كرة القدم والتي كانت تمقت كل من يمارسها ولو لمجرد المحاولة… رغم هذه كله إلى أنهم صمدوا في وجه كل تلك العقبات وكان ثمرة صمودهم ما وصلت له الكرة السعودية الآن.

فمن هو الأولى بهذه الجائزة الأمير عبدالرحمن بن سعود أو أحد الشخصيات المذكورة ؟؟؟؟

أما أن كان الاختيار مبني على أساس أن الأمير عبدالرحمن بن سعود أقدم رئيس نادي سعودي عربي باعتبار أنه ترئس نادي النصر لأكثر من 48 سنة أو يزيد بقليل .. فحتى هنا هناك من هو أقدم منه !!!!!

فالأستاذ الفاضل / صالح الواصل رئيس نادي النجمة هو أقدم رئيس ليس على مستوى رؤوسا الأندية السعودية فحسب ولا العربية بل هو أقدم رئيس نادي بالعالم حيث ترئس نادي النجمة منذ أكثر من 56 سنة وهو أحد المؤسسين لنادي النجمة وساعد على تأسيس نادي العربي وهو الباني لكرة القدم في مدينة عنيزة والمحفز لبقية من أسسوا أندية القصيم.!

بعد كل هذه التساؤلات التي تفرض نفسها ألا يحق لي طرحها عل أن أجد أنا وغيري إجابات شافية.

وحقيقة لا أعلم لمن أوجه تساؤلاتي هل للاتحاد العربي أم للاتحاد السعودي ؟؟؟ فأن كان الاختيار تم فقط من الاتحاد العربي أتمنى أن نجد إجابة …. أما أن كان من الاتحاد السعودي باعتبار أن الاتحاد العربي عادة حينما ينوي تقديم مثل هذه الجوائز يتم مراسلة الاتحادات الأهلية لترشيح من يرونه يستحقها من بلادهم تماماً كما هو متعارف عليه في الاتحاد الدولي الفيفا FIFA حينما يقدم مثل هذه الجوائز.

فأن كان كذلك فأوجه تساؤلاتي للاتحاد السعودي أو بمعنى اصح للجنة التي رشحت الأمير عبدالرحمن بن سعود لهذه الجائزة فأين هي من الشخصيات المذكورة وغيرها ؟؟؟؟؟؟؟

وأيضاً هناك تساؤل أخر موجه للجنة التي شكلت بأمر من سمو سيدي الأمير سلطان بن فهد حفظه الله ورعاه رئيس الاتحاد السعودي والعربي .. ومهمتها اختيار خمس شخصيات رياضية ساعدت على ولادة وبروز الكرة السعودية بمناسبة مئوية التأسيس … وكان جميع من تم اختيارهم يستحقون هذا التكريم وهذه الجائزة .. لكن أين اللجنة من أسم شيخ الرياضيين الشيخ / عبدالرحمن بن سعيد مؤسس كرة القدم في المنطقة الوسطى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وكيف يتم اختيار من ترئس نادي لهذه الجائزة وهو لم يؤسس أو يساعد على تأسيس أي نادي ومن أسس وساعد على تأسيس معظم الأندية السعودية لا يكرم .. أم لم تعلم اللجنة أنه حينما أسس نادي النصر من قبل الأستاذ الجبعاء كان للشيخ عبدالرحمن بن سعيد الفضل بعد الله بأن يكون هذا النادي معترف فيه من ضمن الأندية السعودية التابعة للاتحاد السعودي !!!!!

- هل كانت الجوائز المقدمة لتلك الشخصيات كترضية لهم !؟ بعد أن لم يرشحوا لأبرز شخصية رياضية عربية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ولهذا السبب تجاهلتم الشيخ عبدالرحمن بن سعيد ولم تكرموه بهذه الجائزة وأعطيت للأمير عبدالرحمن بن سعود كي لا تضعوا علامة استفهام كبيرة وكبيرة جداً ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ أن لم يكون من ضمن الخمسة المكرمين فعلى أي أساس تم تقديم أسمه للاتحاد العربي لترشيحه لأبرز شخصية رياضية عربية وهو لم يكن من ضمن الخمسة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

أخوكم / الملتاع
[email protected]
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 11:50 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube