المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات العامة > منتدى الثقافة الإسلامية
   

منتدى الثقافة الإسلامية لتناول المواضيع والقضايا الإسلامية الهامة والجوانب الدينية

Like Tree6Likes

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #166  
قديم 12/03/2013, 02:17 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ زعيم القارة الاسيوي
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 29/04/2011
مشاركات: 522
الله يجزاك خير
والله يجعلك من ناصري الدين
اضافة رد مع اقتباس
  #167  
قديم 17/03/2013, 03:59 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالــ قـمـر ــي
موقوف
تاريخ التسجيل: 31/01/2012
المكان: مقر نادي الهلال
مشاركات: 355
بعطبك الف عافيه

الحمدلله على نعمه الاسلام
اضافة رد مع اقتباس
  #168  
قديم 13/07/2013, 09:07 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ alfayhaa Sport
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/09/2008
المكان: حى منفوحة الجديدة - الرياض
مشاركات: 25,840
رأي الرافضة في صلاح الدين الأيوبي - رحمه الله - !

سليمان بن صالح الخراشي

بسم الله الرحمن الرحيم
قال حسن ابن علامتهم الشهير محسن الأمين في كتابه " حقائق حول التشيع ودور الإيرانيين فيه " ، ( الصادر عام 1427هـ ) :
- ( خلاصة ما نقول في صلاح الدين الآن : إن قصة صلاح الدين من زيف التاريخ ، إن صلاح الدين بحقيقته المجردة شيء تافه جداً، بل وفوق التافه ) ! ( ص 74 ) .
- وقال ( ص 80 ) : ( وصلاح الدين الأيوبي قضى أولاً على المكتبات كلها ، أحرقها وأتلفها وأفسدها ، وارتكب من الفضائح والأمور التي ينفر منها كل ضمير إنساني. ومنها تعطيل دراسات الشيعة في الأزهر ، والقضاء على الفاطمية.
فقد جمع صلاح الدين الأيوبي كل العائلة الفاطمية ، وكل من ينتمي إليها، ووضع النساء في سجن والرجال في سجن، ليموتوا جميعاً دون أن يتزاوجوا ويتوالدوا، وهذا شيء لم يفعله أي إنسان في التاريخ. فهذا من بعض أفعاله، فكيف يُحفظ التدريس الشيعي في الأزهر ) !

قلتُ : أنقل هذا ؛ لعل القائمين على العلم والدعوة في الأزهر وفي مصر يطلعون على رأي القوم ، دون تقية ؛ لأن كتاب المذكور عبارة عن كلمات وإجابات لأسئلة في محيط الشيعة ، تحكي همومهم وتألمهم من طردهم من مصر .



المصدر : صيد الفوائد
اضافة رد مع اقتباس
  #169  
قديم 13/07/2013, 09:12 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ alfayhaa Sport
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/09/2008
المكان: حى منفوحة الجديدة - الرياض
مشاركات: 25,840
الحشاشون

إعداد الندوة العالمية للشباب الإسلامي

التعريف:

الحشاشون: طائفة إسماعيلية فاطمية نزارية مشرقية، انشقت عن الفاطميين لتدعو إلى إمامة نزار بن المستنصر بالله ومن جاء مِن نسله. أسسها الحسن بن الصباح الذي اتخذ من قلعة آلموت في فارس مركزًا لنشر دعوته وترسيخ أركان دولته.

وقد تميزت هذه الطائفة باحتراف القتل والاغتيال لأهداف سياسية ودينية متعصبة. وكلمة الحشاشين: Assassin دخلت بأشكال مختلفة في الاستخدام الأوروبي بمعنى القتل خلسة أو غدراً أو بمعنى القاتل المحترف المأجور.

التأسيس وأبرز الشخصيات:

الحسن بن الصباح: ولد بالري عام 430هـ ونشأ نشأة شيعية (*) ثم اتخذ الطريقة الإسماعيلية الفاطمية وعمره 17 سنة، وفي عام 471هـ/1078م ذهب إلى إمامه المستنصر بالله حاجًّا، وعاد بعد ذلك لينشر الدعوة في فارس، وقد احتل عدداً من القلاع أهمها قلعة آلموت 483هـ التي اتخذها عاصمة لدولته.

ـ في عهده مات الإمام المستنصر بالله 487هـ/1094م وقام الوزير بدر الجمالي بقتل ولي العهد والابن الأكبر "نزار" لينقل الإمامة إلى الابن الأصغر "المستعلي" الذي كان في الوقت نفسه ابن أخت الوزير. وبذلك انشقت الفاطمية إلى نزارية مشرقية، ومستعلية مغربية.

ـ أخذ الحسن بن الصباح يدعو إلى إمامة نزار، مدعيًّا أن الإمامة قد انتقلت إلى حفيدٍٍٍ لنزار أحضر سرًّا إلى آلموت وأنه طفل جرى تهريبه من مصر إلى فارس، أو أن محظية لنزار كانت حاملاً منه أُخذت إلى آلموت حيث وضعت حملها. وبقي أمر هذا الإمام الجديد طي الكتمان.

ـ توفي الحسن الصباح عام 518هـ/1124م من غير سليل لأنه كان قد أقدم على قتل ولديه أثناء حياته!!

كيابزرك آميد: حكم من 518هـ/1124م إلى سنة 532هـ/1138م: كان أول أمره قائداً لقلعة الاماسار لمدة عشرين سنة، وخلال فترة حكمه دخل في عدة معارك مع جيرانه السلاجقة، كما أنه كان أكثر تسامحًا وسياسة من الحسن الصباح.

محمد كيابزرك آميد: حكم من سنة 532هـ/1138م إلى سنة 557هـ/1162م: كان يهتم بالدعوة للإمام، كما كان يفرض الاحترام الخارجي للفرائض الإسلامية، فقد أقدم على قتل كثير من أتباعه ممن اعتقدوا بإمامة ابنه وطرد وعذب آخرين.

الحسن الثاني بن محمد: حكم من 557هـ/1162م إلى سنة 561هـ/1166م: أعلن في شهر رمضان 559هـ قيام القيامة، وأنهى الشريعة، وأسقط التكاليف وأباح الإفطار، ثم أقدم بعد ذلك على خطوة أخطر وذلك بأن ادعى بأنه من الناحية الظاهرية حفيد لكيابزرك ولكنه في الحقيقة إمام العصر وابن الإمام السابق من نسل نزار.

محمد الثاني بن الحسن الثاني: من 561هـ/ 1166م إلى 607هـ/1210م: طور نظرية القيامة ورسخها، وقد ساعده على ذلك انحلال هيمنة السلاجقة في عهده وضعفهم وظهور التركمان وبداية التوسع التركي.

جلال الدين الحسن الثالث بن محمد الثاني: من 607هـ/1210م إلى 618هـ/ 1221م: رفض عقائد آبائه في القيامة، ولعنهم وكفَّرهم، وأحرق كتبهم وجاهر بإسلامه، وقام بوصل حباله مع العالم الإسلامي فقد أرسل إلى الخليفة العباسي الناصر لدين الله وإلى السلطان السلجوقي خوارزم شاه والملوك والأمراء يؤكد لهم صدق دعوته إلى التعاليم الإسلامية، ففرحت البلاد الإسلامية بذلك وصار أتباعه يعرفون بالمسلمين الجدد.

محمد الثالث بن الحسن الثالث (وبعض الكتب تسميه علاء الدين محمود): كان حكمه من سنة 1121م إلى سنة 1225م: خلف أباه وعمره 9 سنوات، وظل وزير أبيه حاكمًا لآلموت، وقد عاد الناس في عهده إلى المحرمات، وارتكاب الخطايا والإلحاد (*). حكم الصبي خمس أو ست سنوات ثم أصيب بلوثة عقلية، فانتشرت السرقة واللصوصية وقطع الطرق والاعتداءات.

ركن الدين خورشاه: 1255م/ 1258م: قاد هولاكو حملة سنة 1256م وكان هدفه قلاع الإسماعيلية، وما زال يتقدم حتى استسلم له ركن الدين وسلمه قلعة آلموت وأربعين قلعة وحصناً كلها سويت بالأرض، فاستقبله هولاكو بترحاب وزوجه فتاة مغولية، وفي عام 1258م انتهى منه بقتله غيلة، وبذلك انتهت دولة الحشاشين سياسيًّا في فارس.

شمس الدين محمد بن ركن الدين: تقول روايات الإسماعيليين بأن ركن الدين قد أخفى ابنه شمس الدين محمد الذي هرب من بطش هولاكو متنكرًا إلى جهة ما بجنوب القوقاز، ثم استقرت في قرية أنجودا على الطريق بين أصفهان وهمدان. وبقي فيها إلى أن مات في النصف الأول من القرن الثامن للهجرة وكان من عقبه سلسلة من الأئمة في القرن التاسع عشر، ومنهم ظهرت أسرة أغاخان. انقسم الحشاشون بعد شمس الدين إلى قسمين:

ـ بعضهم نادى بإمامة محمد شاه واعترفوا به وبالأئمة من نسله حتى انقطعت سلسلتهم في منتصف القرن العاشر الهجري وكان آخرهم الإمام ظاهر شاه الثالث المعروف (بالدكنى) والذي هاجر إلى الهند وتوفي هناك حوالي سنة 950هـ وانقطع هذا الفرع على الرغم من وجود أتباع له إلى الآن في مصياف والقدموس بسوريا.

ـ وأصحاب الفرع الثاني اعتقدوا بإمامة قاسم شاه، وهؤلاء يشكلون العدد الأكبر من هذه الطائفة وقد هاجروا إلى أعالي نهر جيحون.

الحشاشون في بلاد الشام:

ـ ظهر لهم في بلاد الشام عدد من القادة مثل بهرام الاسترابادي، والداعي إسماعيل الفارسي، وقد استفادوا من استمالة رضوان بن تتش والي حلب إلى مذهبهم، فوفد إليها عدد كبير من إسماعيلية فارس مما قوى شوكتهم في بلاد الشام.

ـ أبرز شخصياتهم في الشام هو شيخ الجبل سنان بن سليمان بن محمود المعروف برشيد الدين الذي نشأ في البصرة، وتلقى علومه في قلعة آلموت وكان زميلاً لولي العهد الحسن بن محمد الذي أمره بالرحيل إلى بلاد الشام عندما صار الأمر إليه.

ـ انتقل إلى بلاد الشام وجمع الإسماعيلية حوله وصار لهم نفوذ وسلطان، واعترف الناس بإمامته غير أنهم عادوا بعد موته إلى طاعة الأئمة بآلموت وقد كان شخصًا مخيفًا وهم يذكرونه على أنه أعظم شخصياتهم على الإطلاق.

ـ خلفه أمراء ضعاف مما سهل إنهاءهم والقضاء عليهم على يد الظاهر بيبرس.

ـ من قلاعهم في بلاد الشام: قلعة بانياس، حصن قدموس، حصن مصياف، الكهف، الخوابي، المنيقة، القليعة.

ـ امتلكوا عددًا من القلاع، وقاوموا الزنكيين، وحاولوا اغتيال صلاح الدين الأيوبي عدة مرات.

ـ ومما يؤكد تعاونهم مع الصليبيين:
1 ـ عدم وقوع صليبي واحد من الغزاة أسيرًا في أيديهم أو مقتولاً بسلاح أحدهم.
2 ـ قاتلهم حاكم الموصل السلجوقي الذي حضر إلى دمشق لمساعدة إخوانه المسلمين في رد هجمات الصليبيين.
3 ـ قيامهم بتسليم قلعة بانياس ولجوء قائدها إسماعيل إلى الصليبيين حيث مات عندهم.
4 ـ اشتراك كتيبة من الإسماعيليين مع الصليبيين في أنطاكية بعد أن احتل نور الدين حلب.

الأفكار والمعتقدات:

تلتقي معتقداتهم مع معتقدات الإسماعيلية عامة من حيث ضرورة وجود إمام معصوم ومنصوص عليه وبشرط أن يكون الابن الأكبر للإمام السابق.

كل الذين ظهروا من قادة الحشاشين إنما يمثلون الحجة والداعية للإمام المستور باستثناء الحسن الثاني وابنه فقد ادعيا بأنهما إمامان من نسل نزار.

إمام الحشاشين بالشام رشيد الدين سنان بن سليمان قال بفكرة التناسخ (*) فضلاً عن عقائد الإسماعيلية التي يؤمنون بها، كما ادعى أنه يعلم الغيب.

الحسن الثاني بن محمد: أعلن قيام القيامة، وألغى الشريعة (*)، وأسقط التكاليف.

الحج لديهم ظاهره إلى البيت الحرام وحقيقته إلى إمام الزمان ظاهراً أو مستورًا.

كان شعارهم في بعض مراحلهم (لا حقيقة في الوجود وكل أمر مباح).

كانت وسيلتهم الاغتيال المنظم، وذلك من طريق تدريب الأطفال على الطاعة العمياء والإيمان بكل ما يلقى إليهم، وعندما يشتد ساعدهم يدربونهم على الأسلحة المعروفة ولا سيما الخناجر، ويعلمونهم الاختفاء والسرية وأن يقتل الفدائي نفسه قبل أن يبوح بكلمة واحدة من أسرارهم. وبذلك أعدوا طائفة الفدائيين التي أفزعوا بها العالم الإسلامي آنذاك.

كانوا يمتنعون في سلسلة من القلاع والحصون، فلم يتركوا في منطقتهم مكانًا مشرفًا إلا أقاموا عليه حصنًا، ولم يتركوا قلعة إلا ووضعوا نصب أعينهم احتلالها.

يقول عنهم المؤرخ كمال الدين بن العديم: في عام 572هـ/1176م "انخرط سكان جبل السماق في الآثام والفسوق وأسموا أنفسهم المتطهرين، واختلط الرجال والنساء في حفلات الشراب ولم يمتنع رجل عن أخته أو ابنته، وارتدت النساء ملابس الرجال، وأعلن أحدهم بأن سناناً هو ربه".

الجذور الفكرية والعقائدية:

أصولهم البعيدة شيعية ثم إسماعيلية.

كان القتل والاغتيال وسيلة سياسية ودينية لترسيخ معتقداتهم ونشر الخوف في قلوب أعدائهم.

فكرة التناسخ (*) التي دعا إليها رشيد الدين سنان مأخوذة عن النصيرية.

الانتشار ومواقع النفوذ:

انطلقت دعوتهم من كرمان ويزد إلى أواسط إيران وأصفهان ثم خوزستان ثم هضبة الديلم واستقرت في قلعة آلموت، وشرقاً وصلوا ما زندران ثم قزوين واحتلوا منطقة رودبار ولاماسار وكوهستان.. واحتلوا كثيراً من القلاع وامتدوا إلى نهر جيحون.

وصلت دعوتهم إلى سوريا، وامتلكوا القلاع والحصون على طول البلاد وعرضها ومن قلاعهم بانياس ومصياف والقدموس والكهف والخوابي وسلمية.

كان زوالهم في إيران على يد هولاكو المغولي وفي سوريا على يد الظاهر بيبرس.

لهم أتباع إلى الآن في إيران، وسوريا، ولبنان، واليمن، ونجران، والهند، وفي أجزاء من أواسط ما كان يعرف بالاتحاد السوفيتي في السابق.

ويتضح مما سبق:
أن الحشاشين جناح من الإسماعيلية (النزارية) اتخذوا القتل وسيلة لهم وقاموا بحركة اغتيالات واسعة شملت كبار الشخصيات المناوئة للإسماعيليين من ملوك وقادة جيوش وكل من يظهر خصومة لهم، وقد أفتى العلماء باستباحة دمائهم ووجوب تنظيف الأرض من دنسهم وعدم جواز أكل ذبيحتهم أو عقد صداقات معهم.

-----------------------------------------------------------------
مراجع للتوسع:
ـ الإسماعيلية تاريخ وعقائد، إحسان إلهي ظهير.
ـ مشكاة الأنوار، يحيى بن حمزة العلوي.
ـ فضائح الباطنية، لأبي حامد الغزالي.
ـ الحشاشون، تأليف برنارد لويس وتعريب محمد العزب موسى، دار المشرق العربي الكبير، بيروت، طـ1، 1400هـ/1980م.
ـ طائفة الإسماعيلية: تاريخها، نظمها، عقائدها، د. محمد كامل حسين.
ـ إسلام بلا مذاهب، د. مصطفى الشكعة.
ـ أصول الإسماعيلية والفاطمية والقرمطية، برنارد لويس.
اضافة رد مع اقتباس
  #170  
قديم 13/07/2013, 09:14 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ alfayhaa Sport
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/09/2008
المكان: حى منفوحة الجديدة - الرياض
مشاركات: 25,840
منهجية حسن فرحان المالكي وميوله المذهبية من خلال كلامه في مقتل حسن شحاته

د. بندر بن عبدالله الشويقي
@Drbandarsh


بسمِ اللهِ الرَّحمنِ الرَّحيم

بسم الله .. السلام عليك ورحمة الله وبركاته .. هذه تعليقاتي على ما كتبه المالكي عن مقتل حسن شحاته.

وللعلم فأنا هنا لا أناقش تلك الواقعة، وإنما أريد أن ألقي الضوء على منهجية المالكي وميوله المذهبية من خلال معالجته لهذا الحدث.

(1) ذكرت في حلقة قناة وصال: أن الرجل بعيد كل البعد عن العدل والإنصاف في أحكامه، رغم كثرة كلامه عن العدالة التي ينتهكها من يسميهم بـ (الغلاة)

(2) ميول الرجل المذهبية هي التي تحكم آراءه مهما حاول إخفاءها، وهذا ما أكدته تغريداته الأخيرة عن حادثة مقتل المجرم حسن شحاته.

(3) الرجل كتب تغريداته بعد الحدث بسويعات، ولم ينتظر حتى يفهم تفاصيل ما جرى. فالتفاصيل لا تعنيه بقدر ما يعنيه استثمار الحدث استثماراً مذهبياً

(4) المالكي بادر إلى كتابة أكثر من خمسين تغريدة تحت عنوان حاسم جازم قا ل فيه: (بعد حدث مصر: الإسلاميون غير مؤهلين لاستلام الحكم).

(5) وقد ضمن هذه التغريدات حكماً عاماً شاملاً جازماً بالإدانة على جميع الإسلاميين الذين يحكمون مصر.

(6) قارنوا هذا الموقف الجازم، بموقفه الرخو من نظام بشار الأسد، ومن نظام الهالك الخميني، ومن جرائم نصر الله الأخيرة

7) قارنوا لتعرفوا أثر النزعة المذهبية في صياغة مواقف الرجل، بعيداً عن تنظيراته المخادعة.

(8) هو حين يتحدث عن (سوريا) يقول: إنه لا يعرف بشاراً، ويذكر أن بشاراً قدم إصلاحات، فلا بد أن نعطيه فرصة قبل أن نحكم عليه.

(9) يقول هذا عن مجرم ظل قابضاً على السلطة قبضة محكمة مدة (13) عاماً، ملأ البلد فيها ظلماً و جوراً وفجوراً وعهراً وحرباً على الدين.

(10) وحين تحرك المظلومون يتظاهرون سلمياً مطالبين بالعدالة واجههم بالرصاص والمعتقلات، ثم بالطائرات والصواريخ والقنابل.

(11) المالكي يتحدث عن إصلاحات قدمها مجرم فتح المعتقلات، وأطلق شبيحته يذبحون الأطفال، ويغتصبون النساء، ويقتلون الشيوخ، ويمثلون بالجثث.

(12) كل هذا لا يثير حفيظة (الشيخ!!!) حسن المالكي أستاذ الإنسانية، المهتم بالعدالة والحقوق والقيم المشتركة.

(13) كل تلك الجرائم ليس فيها ما يجعل بشاراً من الغلاة، وليس فيها ما يكفي لتحريك مشاعر الأستاذ وإنسانيته ليحكم بأن (بشار غير مؤهل لحكم سوريا)

(14) المالكي عدو الغلو، ونصير الإنسانية المالكي حين يسأل عن جرائم بشار التي شاعت وانتشرت واستفاضت أخبارها، يقول: إنه لا يثق في الإعلام!!

(15) ثم يزيد في الاستغفال، فيقول: إنه لا يعرف بشاراً حتى يحكم عليه!! ثم يضيف، فيقول إن بشاراً قدم إصلاحات، فينبغي على معارضيه أن ينتظروا.

(16) يقول هذا عن رجل ظل يحكم البلد حكماً مطلقاً ظالماً جائراً مدة (13) عاماً ختمها بحرب شاملة على شعبة.

(17) لكن موقف الأستاذ المالكي يختلف حين يقتل (شيعي) بمصر في ردة فعل شعبية عفوية، تحت حكم مرسي الذي لم يستقر به كرسي الحكم بعدُ.

(18) هنا لا مجال لإعطاء فرصة، بل ينطلق قلم أستاذ العدالة حسن المالكي ليكتب تحت عنوان: (بعد حدث مصر: الإسلاميون غير مؤهلين لاستلام الحكم)!!

(19) نظام بشار يذبح ويفجر ويغتصب، ويظل صالحاً للحكم، وينبغي ان يعطي فرصة. لكن مرسي وجميع الإسلاميين بمصر لا يصلحون للحكم، ولا يستحقون فرصة.

(20) هكذا هي عدالة حسن المالكي العوراء التي أعرفها عنه منذ قرابة العشرين عاماً. وهكذا هو تجرده من النزعات المذهبية، واحتكامه للقرآن الكريم.

(21) عشرات الألوف يذبحون بسورياً ،،،الأمر لا يهم ، ومشاعر الأستاذ المالكي لا تتحرك، لأن الضحايا هنا ليسوا شيعة مثل العبد الصالح حسن شحاته!!

(22) ومع ذلك يصر الأستاذ على براءته من النزعة المذهبية التي تفوح رائحته من كل حروفه مهما حاول المخادعة والمخاتلة.

(23) ذنب مرسي وحكومته أنهم ليسوا شيعة، وأن الذي قتل تحت حكمهم ليس سنياً... هذه هي القصة باختصار.

(24) وبعيداً عن حادثة مقتل شحاته، دعونا نعود لما كتبه المالكي، لنرى منهجه المضطرب المخادع يطل من جديد، ليكشف المزيد من عبثيات التي لا تنتهي.

(25) الرجل كتب منتقداً ردة فعل جموع القرويين الذين أثارتهم شتائم حسن شحاته بحق أم المؤمنين وصحابة رسول الله، فأقدموا على قتله.

(26) لست هنا بصدد التعليق على الحادثة بقدر ما أريد إلقاء الضوء على منهجية المالكي العجيبة في الاستدلال بآيات القرآن الكريم.

(27) هو يقول عن الذين قتلوا حسن شحاته : (الغلاة يظنون أن الله يريد أن يكون الناس كلهم على منهج واحد ليس فيهم كافر ولا منافق ولا مبتدع =

(28) وهذا الظن منهم تكذيب للقرآن الكريم فاسمعوا). ثم أخذ يتلو الآيات التي تضمنت تقرير وجود الكفر والإيمان على أرض الواقع وجوداً قدرياً.

(29) ثم يعلق قائلاً، وتنبهوا معي لطريقة تعليقه الغربية :

(30) (يقولون: طيب كيف نسمح بوجود من يطعن في الله ويكفر به على وجه الأرض؟ يقال لهم: إذا كان الله قد سمح أفلا تسمحون؟ أأنتم أعلم أم الله؟؟).

(31) ثم يستمر في الاحتجاج بالقدر بهذه الطريقة الغبية فيقول:

(32) (الغلاة لا يثقون في الله بأنه استوفى حقه كاملاً... ويريدون هم استكمال الدين باستيفاء ما قصر الله في إنزاله أو قصر الرسول في تبليغه!!!).

(33) ومعنى هذا الكلام أننا يجب أن نسمح بوجود الكفر والفسق على الأرض ما دام أن الله قدره.

(34) حسب وجهة نظر صاحبنا فإن كل ما يقع من شر، فلا بد أن نسكت عنه، لأن الله قدره وأراده...هكذا رأي الأستاذ المحقق المدقق.

(35) ثم يأتي أستاذ العدالة والإنصاف، عدو الغلو، ومحارب الغلاة، لينهي تغريداته بحكم تكفيري صريحٍ، يختم به تعليقه عل قتل حسن شحاته فيقول:

(36) (عندما يجعل المتشدد نفسه قيماً على الشرع ولا يجعل للشرع قيمومة عليه فقد بلغ من الكفر مبلغاً عظيماً من حيث لا يدري). هل لاحظتم العدالة؟!

(37) ومقتضى هذا القول أن الذين قتلوا حسن شحاته بلغوا من الكفر مبلغاً عظيماً من حيث لا يدرون. هذا الكلام يقوله: عدو الغلو!!!

(38) بل مقتضى كلامه أن من يطالب بمعاقبة شاتم أمهات المؤمنين فهو واقع في الكفر العظيم، لأنه لم يجعل الشرع قيماً عليه –حسب وجهة نظر المالكي-.

(39) هكذا هو الاعتدال عند المالكي ... حسناً دعوناً الآن نخاطبه بنفس اللغة ونقول له على سبيل الجدل والتنزل.

(40) النبي -صلى الله عليه وسلم- أخبر بأن النبوة ستتحول إلى ملك عضوضٍ، فلماذا تعترض على قدر الله، ولماذا لا ترضى بحكمه؟

(41) لماذا لا تجعل الشرع قيماً عليك ... أأنت أعلم أم الله؟! حاذر أن تبلغ في الكفر مبلغاً عظيماً من حيث لا تدري.

(42) أيضاً: النبي –صلى الله عليه وسلم- أخبر أن عماراً تقتل الفئة الباغية. ففيم اعتراضك على شيءٍ قضاه الله وقدره ... أأنت أعلم أم الله؟

(43) لا تكن من الغلاة، واجعل الشرع قيماً عليك، واحذر أن تبلغ في الكفر مبلغاً عظيماً!!

(44) أيضاً تذكر أن كل ما جرى من بني أمية من ظلم وجور، كله قد تم بقدر الله ، كما أن شتائم حسن شحاته لأمهات المؤمنين تمت بقدر الله.

(45) بل حتى مقتل حسن شحاته إنما وقع بقدر الله . فارض بما قدر الله، واحذر أن تجعل نفسك قيماً على الشرع ، فتبلغ في الكفر مبلغاً عظيماً.

(46) بل كل ما يقع في الأرض من قتل وسفك للدماء، ليس لك أن تطالب بمحاسبة أحد عليه. لأنه تم بقدر الله. فهل أنت أغير من الله.. أأنت أعلم أم الله

(47) إياك أن تعارض حكم الله وقضائه، فتكون من الغلاة الذين بلغوا في الكفر مبلغاً عظيماً من حيث لا يدرون.

(48) أحبتي ... بالطبع هذا كله منطق سخيف .. لكنه منطق الأستاذ الإمام حسن بن فرحان المالكي، الذي اعتمده لتبرير السكوت عن شتامة الصحابة.

أستودعكم الله ...



المصدر : صيد الفوائد
اضافة رد مع اقتباس
  #171  
قديم 15/10/2013, 12:41 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ 20عاشق الكنق20
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 18/08/2013
المكان: تحت اقدام امـــــي
مشاركات: 1,208
الله يجعلك ممن يحامي و يدافع عن الدين

جزااااااااااك الله خير

شكرااااا لك
alfayhaa Sport likes this.
اضافة رد مع اقتباس
  #172  
قديم 02/12/2013, 04:06 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ alfayhaa Sport
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/09/2008
المكان: حى منفوحة الجديدة - الرياض
مشاركات: 25,840


بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله و الصلاة والسلام على رسول الله ، ثم أما بعد :

يزيد بن معاوية – رحمه الله – لم يكن بذلك الشاب اللاهي ، كما تصوره لنا الروايات التاريخية الركيكة ؛ بل هو على خلاف ذلك ، لكن العجب في المؤلفين من الكتاب الذين لا يبحثون عن الخبر الصحيح ، أو حتى عمّن يأخذوه ، فيجمعون في هذه المؤلفات الغث و السمين من الروايات و الكلام الفارغ الملفق ، فتراهم يطعنون فيه فيظهرون صورته و يشوهونها ، بأبشع تصوير .

و للأسف فإن بعض المؤرخين من أهل السنة أخذوا من هذه الروايات الباطلة و أدرجوها في كتبهم ، أمثال ابن كثير في البداية و النهاية ، وابن الأثير في الكامل ، وابن خلدون في العبر والإمام الذهبي في تاريخ الإسلام و في غيرها من الكتب .

و المصيبة في هؤلاء الكتاب المعاصرين أنهم يروون هذا الطعن عن بعض الشيعة المتعصبين أمثال أبي مخنف و الواقدي و ابن الكلبي و غيرهم ، و غير هذا أن معظم هذه الكتب ألفت على عهد العباسيين ، وكما هو معروف مدى العداء بين الأمويين و العباسيين ، فكانوا يبحثون عمّن يطعن في هؤلاء فيملؤون هذه الكتب بالأكاذيب .

و هناك أمور و أشياء أخرى و طامات كبرى في غيرها من الكتب ، رويت لتشويه صورة و سيرة يزيد رحمه الله و والده معاوية رضي الله عنه ، و كان على رأس هؤلاء الطاعنين بنو العباس وأنصار ابن الزبير حين خرج على يزيد و الشيعة الروافض عليهم غضب الله ، و الخوارج قاتلهم الله و أخزاهم .



المصدر : مدرسة يزيد بن معاوية الثانوية (عبر Facebook)
الرابط : مـــن هــــنـــا
اضافة رد مع اقتباس
  #173  
قديم 02/12/2013, 04:11 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ alfayhaa Sport
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/09/2008
المكان: حى منفوحة الجديدة - الرياض
مشاركات: 25,840
اتمنى من القائمين على قسم الثقافة الإسلامية الإبقاء على تثبيت الموضوع مدى الحياة ..

اسم الموضوع : الشيعة الإمامية الإثنى عشرية ، ادخل لتعرف كل شئ واعرف باطل دعاة التقريب .
اضافة رد مع اقتباس
  #174  
قديم 30/12/2013, 06:23 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أبوسعود 15
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 09/10/2010
المكان: منطقة الرياض
مشاركات: 186
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة ♥ⓛⓞⓥⓔAl Hilal♥
الله يعطيك الف عاااافيه الله يوفقك


وأنت كذلك أخي العزيز

وشكراً لك
اضافة رد مع اقتباس
  #175  
قديم 30/12/2013, 06:25 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أبوسعود 15
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 09/10/2010
المكان: منطقة الرياض
مشاركات: 186
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة زعيم مدريد الهلالي
بارك الله فيك و جعله بميزان حسناتك


وفيك بارك الرحمن

أشكرك عزيزي
اضافة رد مع اقتباس
  #176  
قديم 30/12/2013, 06:32 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أبوسعود 15
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 09/10/2010
المكان: منطقة الرياض
مشاركات: 186
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة alfayhaa Sport
اتمنى من القائمين على قسم الثقافة الإسلامية الإبقاء على تثبيت الموضوع مدى الحياة ..

اسم الموضوع : الشيعة الإمامية الإثنى عشرية ، ادخل لتعرف كل شئ واعرف باطل دعاة التقريب .


وفقك الله أستاذي الكريم

طرحك رائع ومميز



سبق وطرحت بعض مايتعلق بهذه الحثالة النتنة

ثم توقفت لأسباب !!

وأنت ماشاء الله عليك

واصل أسعدك ربي
اضافة رد مع اقتباس
  #177  
قديم 28/01/2014, 01:17 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ salem_hfc
في انتظار تفعيل البريد من قبل العضو
تاريخ التسجيل: 18/09/2013
المكان: المنطقة الشرقية
مشاركات: 159
الله ياخذهم كلهم عمالة ايران
اضافة رد مع اقتباس
  #178  
قديم 09/02/2014, 10:07 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 13/01/2011
مشاركات: 4
رائعة واكثر من رائعة

بارك الله فيك
وجزاك الفردوس الاعلى ان شاء الله
دمت بحفظ الله ورعايته
اضافة رد مع اقتباس
  #179  
قديم 12/02/2014, 03:30 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 01/11/2007
مشاركات: 214
بارك الله فيكم على الايضاح
اضافة رد مع اقتباس
  #180  
قديم 15/03/2014, 03:13 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Alhilal FCB
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 22/01/2013
المكان: في الأنفيلد { ليفربول }
مشاركات: 1,301
الله لا يكثر من أمثال الشيعية حسبى الله ونعم الوكيل

همهم القضاء على السنة وأمريكا في المساعدة لا حول ولا قوة إلا بالله

يعطيك العافية أخوي ابو فهد على موضوعك المهم جداً والمميز

جزاك الله ألف خير

تحياتي لك ~
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 07:57 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube