المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات العامة > منتدى المجلس العام
   

منتدى المجلس العام لمناقشة المواضيع العامه التي لا تتعلق بالرياضة

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 24/11/2002, 05:55 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 20/09/2002
المكان: الريااااااااض
مشاركات: 15
قناة المنتدى العام ** الأحـــــد **

[c]

الســــــــلام عليكــــــم ورحمة الله وبركــــــــــــــاته




الاحد 19 رمضان 1423

اهـــــــلا وسهــــــلا بالجمــــــــيع



[/c]


[c]



[gl]استشهاد فتى فلسطيني ومقتل موظف بريطاني في "الأونروا" في جنين[/gl]
الجيش الإسرائيلي يعيد احتلال بيت لحم وكتائب القسام تقتل 3 جنود في دير البلح

أعاد الجيش الإسرائيلي احتلال منطقة بيت لحم التي يشملها الحكم الذاتي الفلسطيني في الضفة الغربية في رد على العملية الفدائية التي أدت إلى مقتل 11 إسرائيليا بالإضافة إلى منفذها صباح أول من أمس الخميس في القدس الغربية. وشاركت في العملية التي أطلق عليها اسم "سلسلة ردود" قوات من سلاح المدفعية ودبابات انتشرت في مدينة بيت لحم وفي بلدة بيت جالا المجاورة ومخيم الدهيشة الفلسطيني. وتمركزت الوحدات العسكرية الإسرائيلية أمام كنيسة المهد لمنع الناشطين الفلسطينيين من اللجوء إليها كما حصل في أبريل الماضي. وأعلن ناطق عسكري إسرائيلي اعتقال سبعة فلسطينيين خلال العملية يشتبه بتورطهم في هجمات ضد إسرائيليين. وقال ضابط كبير مكلف بالعملية إن الجيش لم يحدد لنفسه مهلة محددة، وأنه سيبقى الوقت اللازم لإنهاء المهمة. وذكرت مصادر أمنية فلسطينية أن حوالي 50 دبابة وآلية مصفحة دخلت بيت لحم، وأن الجيش الإسرائيلي فرض حظر التجول على المناطق التي أعاد احتلالها.
ودانت السلطة الفلسطينية العمليات الإسرائيلية في بيت لحم وجنين وخان يونس ودعت المجتمع الدولي للتحرك لتوفير حماية للشعب الفلسطيني. وقال نبيل أبو ردينة مستشار الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات إن إعادة احتلال جنين وبيت لحم وبلدة القرارة بخان يونس يثبت من جديد أن إسرائيل لا تحترم الاتفاقات. ودان بشدة التصعيد الإسرائيلي الخطير الذي من شأنه أن يقود إلى مزيد من العنف والتدمير في المنطقة". وطالب بضرورة تدخل طرف ثالث وإرسال قوات حماية دولية للشعب الفلسطيني.




&& اقتصــــــــــــاد &&



[gl]الأمير الوليد: بعد شهر ونصف سننفذ أول مشروع سكني بالتنسيق مع أمراء المناطق [/gl]



باشر صاحب السمو الملكي الامير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز رئيس مجلس ادارة شركة المملكة القابضة بالاتصال بامراء المناطق في المملكة تمهيداً لتنفيذ مشروعه الذي بادر به استجابة لنداء صاحب السمو الملكي الامير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني خلال زيارته التفقدية لاحوال المواطنين في احياء مدينة الرياض والذي يتضمن انشاء عشرة آلاف وحدة سكنية تنفذ على مدار 10سنوات بواقع 1000وحدة سكنية سنوياً.
وقال سموه ان الآلية لتنفيذ هذا المشروع تعتمد على توفر الارض وتمليكها للمواطن في اي منطقة في المملكة على ان تكون الارض في مناطق وصلت اليها الخدمات الاساسية من ماء وكهرباء وتلفون ومجاري واضاف سموه انه خاطب اصحاب السمو الملكي الامراء في 13منطقة في المملكة ورؤساء البلديات والجمعيات الخيرية في المملكة وانه سينسق مع مؤسسة صاحب السمو الملكي الامير عبدالله بن عبدالعزيز لوالديه والصندوق الذي تعتزم وزارة العمل والشؤون الاجتماعية انشاءه.
واضاف سموه ان هذه ليست شروطاً مشيراً انه حالياً يجري اتصالاته مع اميري منطقتين واننا سنباشر خلال شهر ونصف تنفيذ اول مشروع سكني حسب تعاون وسرعة وتجاوب امراء المناطق والبلديات.
واكد الامير الوليد بن طلال ان رؤيته للقضاء على الفقر في المملكة تعتمد علي شيئين اولاً ايجاد المسكن ثم ايجاد الوظيفة لأن التعليم والصحة مجاناً وقال انني جندي في توجهات صاحب السمو الملكي الامير عبدالله بن عبدالعزيز في الحرب على الفقر وانني لا ابالي باي مبلغ سيصرف على هذا المشروع.
فالرسول صلى الله عليه وسلم قال "ما نقص مال من صدقة بل تزده بل تزده بل تزده" و"ان خيركم خيركم لأهله".

وقال الامير الوليد بن طلال ان توجهنا لهذا المشروع ليس له علاقة بما يقوم به القسم الخيري بمجموعة المملكة القابضة والتي تصرف مرتبات شهرية لـ 10آلاف اسرة حيث بلغ اجمالي ما تم انفاقه هذا العام 2002م 500مليون ريال.



&& اخبـــــــــار الأنتـــــرنت &&



[gl]موقع ياهو ينشر تقارير مفصلة عن شهر رمضان المبارك [/gl]


يقوم محرك البحث yahoo.com حالياً بحملة تعريفية خاصة بمناسبة شهر رمضان المبارك، حيث يعرض عدداً من الأخبار والتقارير التي كتبت بمناسبة هذا الشهر الكريم. ويعتمد الموقع على نقل أخبار الساعة عن كل ما قيل في وسائل الإعلام الأجنبية والعربية وفي مقدمتها أوضاع الصائمين في كل من فلسطين والعراق بشكل خاص نظراً لأوضاع المسلمين الصعبة هناك، ثم نقل أجواء رمضان في الدول الإسلامية والعربية الأخرى وعاداتهم خلال هذا الشهر، بعض هذه التقارير تعرض عبر ملفات مصورة ولقطات فيديو. وينشر الموقع أيضاً أخباراً عن أوضاع المسلمين القائمين في أمريكا وبعض الدول الأجنبية. كما يتيح فرصة حوار الزوار على مواضيع رمضان من خلال منتدى مفتوح يعرف بـ message board والذي نجح في جذب عدد كبير من الزوار والمهتمين منذ نشر التقارير الخاصة برمضان وحتى الآن. وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي يهتم بها موقع ياهو في تقديم معلومات مكثفة عن رمضان، فكل سنة يكون هناك خبر أو خبران عن هذه المناسبة الدينية. الجدير بالذكر أن هذا الموقع هو في مقدمة المواقع الأكثر زيارة من قبل مستخدمي الانترنت حول العالم نظراً لشعبية خدماته، وفي مقدمتها بريد ياهو، وخدمة المحادثة - ياهو ماسنجر.
[email protected]





&& ريـــــــــــــــاضة &&



[gl]
بحضور الأمير هذلول بن عبدالعزيز والأمير الوليد بن طلال
مسلسل البحث عن (مرشح) جديد لكرسي الرئاسة الهلالية يبدأ عرضه.. الليلة
[/gl]



يستكمل أعضاء شرف نادي الهلال مساء اليوم (الأحد) بمقر النادي اجتماعهم السابق الذي تم خلاله الإعلان عن اعتذار المرشح للرئاسة الأمير عبدالله بن مساعد، حيث أرجأ الهلاليون اتخاذ قرار الاختيار للرئيس الجديد الى اجتماعهم الليلة مع النظر بالأمور الأخرى للنادي منها الجهاز الفني الجديد الذي سيخلف الجهاز المستقيل، كذلك حل مشكلة رواتب اللاعبين المتأخرة التي دخلت شهرها الرابع دون أن يتسلم اللاعبون مرتباتهم إلى جانب مشكلة اللاعبين الأجانب الذين سيتم الاستفادة منهم مع فترة التسجيل الثانية بعد الضعف الواضح بمستويات اللاعبين الأجنبيين (صوماليا، ليوناردو) وسيناقش أعضاء الشرف خلال اجتماعهم الليلة اختيار الرئيس الجديد كون الاعتذار الذي قدمه الأمير عبدالله بن مساعد أحرج أعضاء الشرف للبحث عن رئيس جديد حيث وقفت الأمور المادية حائلاً دون ترشيح الأميرعبدالله لرئاسة النادي، وسيسعى أعضاء الشرف الليلة لإنهاء أزمة الرئاسة الهلالية قبل فترة الانطلاق لمباريات الدوري عقب رمضان.
الهلاليون بدورهم حرصوا على حضور شرفي كبير خصوصاً أن الاجتماع الماضي شهد غياباً كبيراً فجاء حضور( 19عضواً فقط)! من أصل ( 200عضو) وهذا ما جعل رئيس مجلس أعضاء الشرف الأمير هذلول بن عبدالعزيز يحرص على حضور شرفي كبير خصوصاً أنه طالب بمعادوته الاتصال مرة أخرى بالأعضاء الذين تغيبوا عن حضور الاجتماع الماضي. ولعل ما يميز اجتماع الليلة لأعضاء الشرف هو حضور صاحب السمو الملكي الأميرالوليد بن طلال عضو شرف النادي وصاحب الدعم المتواصل للنادي خلال السنوات الماضية مما يعطي الاجتماع الهلالي حسم العديد من الأمور العالقة بالنادي من كرسي الرئاسة إلى عقود اللاعبين الأجانب الذين سيتم التعاقد معهم في الفترة الثانية لتسجيل اللاعبين، وحل أزمة الرواتب وأهم تلك المواضيع تعيين جهاز فني جديد يتسلم النادي إلى نهاية الموسم الحالي.
الهلاليون اعطاهم حضور الأمير الوليد بن طلال تفاؤلاً بحل جميع الأوضاع المتردية بالنادي خصوصاً الأمور المالية التي تقف عاجزاً لاختيار رئيس جديد.




[/c]

[c]&& حـــــــــــول العـــــــــــــالم &&



[gl]مؤسسات الحقد الهندوسي تدفع ملايين الدولارات لمحاربة المسلمين والمسيحيين [/gl]



بدأت مجموعة من النشطاء السياسيين والأكاديميين في الولايات المتحدة والهند حملة لوقف تمويل منظمات الحقد الهندوسية من خلال واجهات في الولايات المتحدة. وقد نشرت هذه المجموعة - التي سمت نفسها "حملة وقف تمويل الحقد" - تقريرا خطيرا حول تسرب ملايين الدولارات إلى منظمات التطرف الهندوسي وذلك بعنوان "العملة الصعبة للحقد".. وهذا التقرير، الذي يتضمن معلومات دقيقة وموثقة، يقع في 91صفحة وهو متوفر الآن على الشبكة البينية على العنوان الآتي:
وقد نشرت المجموعة هذا التقرير عبر مؤتمر صحافي عقدته في العاصمة الهندية يوم الخميس الماضي.
وهذا التقرير يتناول على الأخص أنشطة منظمة "خيرية" تسمى "صندوق تنمية وإغاثة الهند" (IRDF) الذي أنشأه غلاة الهندوس في الولايات المتحدة لإرسال الأموال إلى منظمات الحقد الهندوسية تحت غطاء دعم العمل الخيري بينما هي أصلا تعمل كواجهة للمنظمات الهندوسية المتطرفة.
وطبقا لهذا التقرير، طلب "صندوق تنمية وإغاثة الهند" إذنا من "خدمة المداخيل الداخلية" الأمريكية بتحويل مبالغ الى تسع منظمات في الهند وهذه المنظمات كلها هي من أفرع منظمة "الآر.إس.إس" التي هي أم كل منظمات التطرف الهندوسي في الهند. وقد حول الصندوق إلى هذه المنظمات مبلغ أربع ملايين دولار خلال سنوات 1994- 2000.وهذه المنظمات نشيطة في محاربة المسلمين والمسيحيين وفي نشر الحقد والكراهية ضدهم في أوساط الهندوس.
ويرى النشطاء والأكاديميون الذين أمضوا عدة سنوات في إعداد هذا التقرير أن "صندوق تنمية وإغاثة الهند" يعمل على نشر الكراهية ضد المسلمين ليس في الهند فقط بل حتى في الولايات المتحدة كما لاحظ أن هذا النشاط قد نال من وضع الديانة الهندوسية في أمريكا.
وقال التقرير أن الأموال المحولة إلى جهات دينية في الهند تخضع لرقابة حكومة هندية شديدة إلا أن هذا لا ينسحب على التحويلات إلى منظمات الحقد الهندوسية التي تتمتع برعاية الحكومة الحالية التي يرأسها حزب الشعب الهندي الذي هو الآخر ينتمي إلى عائلة الآر. إس. إس المتطرفة .. وهذا الحزب يؤمن بمبادئ مماثلة إلا أنه لا يجاهر بها حتى لا يتعرض للحظر على أيدي هيئة الانتخابات أو المحكمة العليا الدستورية حيث أن القانون الهندي يمنع استخدام الشعارات الدينية ونشر الكراهية ضد الآخرين في العمل السياسي ويمكن حظر أي حزب أو مرشح انتخابي يلجأ إلى ذلك.




[gl]استمرار المواجهات في نيجيريا رغم إلغاء مسابقة انتخاب ملكة جمال العالم [/gl]



قال شهود عيان أنه على الرغم من قرار نقل مسابقة ملكة جمال العالم خارج نيجيريا إلا أن أعمال الشغب احتجاجا على المسابقة استمرت أمس (السبت) في مناطق شمال البلاد.
وكان منظمو المسابقة قد أعلنوا في ساعة مبكرة من يوم أمس (السبت) أنه سيتم نقل المسابقة من العاصمة النيجيرية أبوجا إلى لندن بعد أن امتدت أعمال الشغب إلى المدينة.
وقال جيدي أسومه، المنسق الوطني للمسابقة المقرر إجراؤها في السابع من الشهر القادم "لقد نقلنا نهائيات المسابقة إلى لندن".
وقال شهود العيان أن مئات من الشباب المسلمين الغاضبين اجتاحوا شوارع المدينة يوم (الجمعة) احتجاجا على المسابقة، ملوحين بالسلاح ومهددين غير المسلمين.
وبعد أن أعلن منظمو المسابقة أمس (السبت) نقل الحدث، اندلعت أعمال الشغب مجددا في مدينة كادونا شمال نيجيريا حيث كانت أعمال الشغب قد بدأت. وقال شهود عيان أن المحتجين اشتبكوا مع قوات الأمن المدججة بالسلاح التي تم استدعاؤها لمراقبة تنفيذ حظر تجول فرض على مدار 24ساعة عقب مقتل 100شخص على الأقل في أعمال شغب يوم (الخميس).
وقال أسومه أنه من المقرر أن تكون المتنافسات وهن من 92دولة من جميع أنحاء العالم، واللاتي كن في نيجيريا للاستعداد للمسابقة، قد غادرن أبوجا أمس (السبت).
وبدأت أعمال الشغب عندما نزل مئات من الشباب المسلمين الغاضبين إلى شوارع كادونا، حيث رددوا شعارات دينية ودمروا كنائس وأحرقوا إطارات السيارات.
وأحرق المحتجون المكاتب المحلية لصحيفة ذيس داي إثر نشر الصحيفة مقالات احتوت إساءات للاسلام متعلقة بمسابقة ملكة جمال العالم.
وعقب ذلك سحبت الصحيفة تعليقاتها واعتذرت عنها مرارا.
وقالت الصحيفة في عددها يوم (الجمعة) "نأسف لأن صورة النبي محمد في مقال كتبه واحد من محررينا لم يكن غير مبرر فحسب، وإنما كان مستفزا بشدة".
وفي رسالة متلفزة يوم (الجمعة) ألقى الرئيس أوليسيجون أوباسانغو بالمسؤولية في اندلاع أعمال الشغب على "الصحافة غير المسؤولة".
وقالت منظمة الصليب الأحمر أن موظفيها عثروا على 100جثة على الأقل في كادونا. ونقل 500شخصا إلى المستشفيات فيما تشرد , 3000شخصا من منازلهم.
وانتشر المئات من رجال الشرطة المدججين بالسلاح في المدينة يوم (الجمعة) للحفاظ على الهدوء إلى أنه بعد صلاة الجمعة، امتدت أعمال الشغب إلى أبوجا، ووصلت على مقربة من فندق هيلتون الذي تقيم فيه ملكات الجمال.
وقال منظمو المسابقة في بيان أنهم ينقلون المسابقة إلى لندن "بما فيه مصلحة نيجريا والمتسابقات".`






[gl]مصري معوق يصلح الساعات.. بقدميه! [/gl]

يجلس رجب محمد داخل محله المتواضع بقرية المناشي شمالي القاهرة يمارس في هدوء ومهارة عمله في تصليح الساعات.. بقدميه.
يقول رجب البالغ من العمر ( 23عاما) "ولدت بعاهة مستديمة في ذراعي الاثنين بعد أن جذبتني قابلة القرية بشدة من كتفي خلال ولادتي المتعسرة". ونتيجة لتلك الحادثة فقد رجب نهائيا القدرة على استخدام يديه وذراعيه. ولكن لانه لا شيء يوقف الرغبة في الحياة وجد رجب وسيلة لممارسة كل ما يقدر عليه الانسان العادي مستخدما قدميه بدلا من يديه.
قال رجب وهو يعمل في تصليح ساعة يد "أجريت عدة جراحات من سن الخامسة الى سن التاسعة الا انها لم تحقق أي نتيجة. وتعلمت منذ صغري ان استخدم قدمي في كل شيء.. الكتابة واعداد الطعام وكي الملابس وحلاقة الذقن".
وبدأ اهتمام رجب بالساعات منذ سن الثالثة عشرة وبدأ يتردد على محال اصلاح الساعات في حي العتبة الشهير بالقاهرة وهناك تعلم مهنة اصلاح الساعات بمختلف أنواعها.
يجلس رجب وهو متزوج وأب لطفل صغير ليصلح ساعة حائط وبعد ان ينتهي منها يلتقط مفكا صغيرا يلفه بصورة مذهلة باصبعين من قدمه اليمنى ليفكك أجزاء ساعة يد لمسحها.
ويقول رجب وهو يركب مسمارا دقيقا في صندوق الساعة الذي يقبض عليه ببطن قدمه اليسرى "أستطيع تصليح جميع أنواع الساعات بنفس سرعة ومهارة الانسان العادي... انها موهبة وفضل من الله". ويدخل أحد الزبائن يسأل عن ساعته ويناوله رجب اياها بقدمه بعد ان انتهى من تصليحها ويقول "أستطيع ان أعمل كل شئ بقدمي ..انه امتحان من الله لايماني وصبري".




لصوص أحداث يقتحمون محلاً تجارياً بسيارتهم لسرقة الأموال أمام الناس

في أغرب حادثة سرقة شهدها حي النسيم الأسبوع الماضي قام خمسة من الأحداث بالسطو على أحد المحلات التجارية بواسطة خلع باب المحل التجاري عن طريق صدم واجهة المحل بسيارتهم الجيب!! أمام مرأى من الناس وبالتناوب!! والمضحك في الأمر والملفت للنظر أن الجناة كانوا يتناوبون قيادة السيارة في عملية صدم واجهة المحل!
المواطن فيصل السالم صاحب المحل المسروق روى ل"الرياض" تفاصيل الحادثة بقوله ان الحادثة وقعت في تمام الساعة السادسة صباحاً عندما تفاجأ أحد السكان المجاورين للمحل التجاري بصوت قوي وعندما نظر من الشباك كان يتوقع ان الموضوع حادث سيارة عندما لاحظ سيارة من نوع جيب تصطدم بواجهة المحل.. لكن الجار استغرب عندما شاهد السيارة تكرر عملية (صدم) واجهة المحل.. وكان هنالك عدد من الأشخاص يتبادلون قيادة السيارة.
وأضاف المواطن فيصل السالم بقوله: ان الجار قام بابلاغنا عن طريق الجوال المكتوب على واجهة المحل التجاري وقام بابلاغ الدوريات الأمنية التي باشرت الحادث في حينه.
وأشار فيصل السالم ان ملاحقة الجناة امتدت لعدة ساعات حيث استمرت المطاردة من حي النسيم حتى الجنادرية والنظيم وتم ضبطهم في حي النهضة.
وعن التلفيات والخسائر التي تعرض لها المحل قال السالم ان المبلغ المسروق لم يتجاوز 600ريال لكن التلفيات والأضرار التي لحقت بالمحل قدرت ب(10) آلاف ريال.




&& كاريكـــــاتير &&







[/c]

في الختااااااام لكم ارق تحيه من الجميع ودمتم بخير
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 24/11/2002, 06:01 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 22/01/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 114
مشكورة على هالاخبار

بس انا صراحه متعود افتح الجريده على صفحة الرياضه وبعدين اقفلها

بس هالمره قريتها كلها
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 24/11/2002, 06:10 AM
عضو سابق بلجنة تطوير المجلس العام
تاريخ التسجيل: 10/06/2002
مشاركات: 2,338
مشكوره اختي بدور ويعطيك العافيه....
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 24/11/2002, 06:17 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/09/2002
المكان: ماعادت خارطة العالم تعنيني!!!!
مشاركات: 1,727
شكرا لك
ويعطيك ال عافيه على المجهود الجبار.
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 01:52 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube