المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات العامة > منتدى المجلس العام
   

منتدى المجلس العام لمناقشة المواضيع العامه التي لا تتعلق بالرياضة

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 12/11/2002, 02:30 PM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 20/09/2002
المكان: الريااااااااض
مشاركات: 15
قناة المنتدى العام *** الثلاثــاء ***

[c]السلااااااااام عليكم ورحمة الله وبركاااااااااااته



لقائنا بكم يتجدد عبر قناة المجلس العام

الثلاثاء 7_ 9 _ 1423الموافق 12_ 11_ 2002

فأهلا وسهلا بكم وتحياتنا المعطرة للجميع




[gl]مواقف نسائية (1)المرأة التي سمع الله شكواها [/gl]

دعت (خولة بنت ثعلبة) ربها شاكية باكية فسمع شكواها وأنزل بحقها آياته الكريمة.. كانت صحابية جليلة، فصيحة وبليغة، وزوجها هو الصحابي (أوس بن الصامت بن قيس). أنجبت له ولدهما الربيع. غضب منها زوجها مرة بسبب أمر راجعته فيه، فقال لها (أنت عليّ كظهر أمي). ثم خرج. ولما عاد مساءً، راودها عن نفسها، فأبت - لعظيم إيمانها - أن توافقه حتى تعلم حكم الله في قول زوجها الذي لم يقال مثله في تاريخ الإسلام.
فخرجت إلى رسول الله، وجلست بين يديه، وذكرت له ما كان من أمر زوجها تستفتيه. فقال الرسول: (ما أراك إلا وقد حرمت عليه). وأعادت خولة سرد قصتها على الرسول إلا أنه في كل مرة كان يقول لها (ما أراك إلا قد حرمت عليه). اتجهت خولة نحو الكعبة، ورفعت يديها إلى السماء وناجت ربها: (اللهم إني أشكو إليك شدة وجدي، وما شق عليّ من فراقه، اللهم أنزل على لسان نبيك ما يكون لنا فيه الفرج). وبكت وأبكت كل من كان في البيت رحمة لها ورقة عليها. وبينما هي كذلك بين يدي الرسول تكلمه وإذا بالوحي ينزل عليه، والرسول يعرق حتى يتحدر منه مثل الجمان. قالت لها عائشة رضي الله عنها: (يا خولة إنه لينزل عليه ما هو إلا فيك). فقالت خولة: (اللهم خيراً، فإني لا أبغ من نبيك إلا خيراً). قالت عائشة تصفها: (فما سري عن رسول الله حتى ظنت ان نفسها تخرج فرقاً من أن تنزل الفرقة). فقال لها الرسول وهو يبتسم: (يا خولة) قالت: (لبيك).
ونهضت قائمة فرحة بتبسم النبي. قال لها: (قد أنزل الله فيك وفيه). ثم تلا عليها الآيات الكريمة: {قد سمع الله قول التي تجادلك في زوجها وتشتكي إلى الله والله يسمع تحاوركما إن الله سميع بصير...} من ( 1- 4) من سورة المجادلة.
وأخذ الرسول الكريم يبين لها كفارة الظهار. فأمرها أن يعتق زوجها رقبة فأنكرت مقدرته على ذلك، وكذلك مقدرته على صيام شهرين متتابعين لضعف بدنه، وكذلك إطعام ستين مسكيناً لفقره. فقال عليه الصلاة والسلام: (فمريه فليأت أم المنذر بنت قيس، فليأخذ منها شطر وسق تمراً، فليتصدق به على ستين مسكيناً). ونفذ زوجها ما أمر به الرسول.. رضي الله عنها وأرضاها.




[gl]يحدث في رمضان ..في السودان موائد الافطار الجماعية عادة رمضانية لم تتغير [/gl]

من العادات الرمضانية الجميلة في السودان حرص افراد العمارة الواحدة واحياناً عمائر الشارع كله على الافطار الجماعي كل يوم، وهذا الافطار يتم بشكل تلقائي وتشارك فيه كل العائلات بالشارع، اذ يتفق الجميع على احضار افطارهم والالتقاء اما في احد البيوت الواسعة او في الشارع في مكان فسيح امام العمائر، تحضر كل اسرة طعامها وتمتد سفرة طويلة جداً يطعم فيها كل افراد الشارع وهي ايضاً متاحة لكل عابر سبيل لكي يفطر مع الجماعة في صورة من صور التكافل الاسلامي الجميل ويقدم عليها اساساً العصيدة السودانية المصنوعة من الذرة ومعها اصناف من الخضروات المطبوخة، ايضاً البليلة وعصير الحلو مر، بالاضافة الى الفطائر واللقيمات والكنافة.




[/c]
[c]

هجوم فدائي على كيبوتس إسرائيلي حصيلته 5قتلى.. وانسحاب منفذه بسلام



بعد ساعات قليلة من محاولة فاشلة لتنفيذ عملية فدائية كبيرة داخل الخط الاخضر، شن فدائي فلسطيني هجوما، هو الاول من نوعه منذ بداية الانتفاضة داخل "كيبوتس ميتزر"، في منطقة وادي عارة بالمثلث، اسفر عن مقتل خمسة اسرائيليين، قبل ان ينسحب بسلام من المكان.
وقد تبنت كتائب شهداء الاقصى الجناح العسكري لحركة (فتح) المسؤولية عن الهجوم وقالت في بيان لها ان العملية جاءت ردا على المجازر والفظائع اليومية التي ترتكبها قوات الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني، وانتقاما لدماء الشهيد اياد صوالحة قائد سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي في شمال الضفة الذي اغتالته قوات الاحتلال في بيته بجنين هذا الأسبوع.
ووفقا للمصادر الاسرائيلية فقد تمكن الفدائي الفلسطيني من الدخول الى المستعمرة التعاونية "كيبوتس" عند نحو الساعة الحادية عشرة والنصف، وأطلق النار على عدد من الأشخاص كانوا يسيرون بالقرب من قاعة الطعام التابعة للمستعمرة التعاونية، حيث أصيبت في البداية اسرائيلية تبلغ من العمر ( 42عاماً) وتوفيت لاحقاً متأثرة بجراحها، بينما فر صديقها الذي كان يسير الى جانبها واختبأ في الحظيرة لعدة ساعات. وحضر الى المكان سكرتير المستعمرة الذي سمع صوت العيارات النارية وهرع الى المكان ليقدم المساعدة، لكن المقاتل الفلسطيني أطلق النار عليه وقتله أيضاً.
واشارت المصادر ذاتها الى ان المقاتل اقتحم احد بيوت المستعمرين، واطلق النار على ساكنيه وهم ام وولداها، ما ادى الى مقتلهم. وقد حضر مسؤول حرس المستعمرة، ولاحظ الفدائي واطلق النار باتجاهه الا انه تمكن من الفرار، والانسحاب من المكان. كما حضرت عقب ذلك طواقم الاسعاف وقوات معززة من جيش وشرطة الاحتلال وحرس المستعمرة، وشنت حملة تفتيش وملاحقة واسعة النطاق، وطلبوا من سكان المستعمرة ملازمة بيوتهم تحسبا لوجود فدائيين اخرين او امكانية تعرضهم لنيران منفذ الهجوم.




&& الانتـــــرنت و التقنية&&

[gl]موقع الإسلام سؤال وجواب www.islam-ga.com [/gl]



لعل طريقة الاسئلة والاجوبة او ما يعرف بـ FAQs اثبتت فائدتها وجدواها في التعليم لسهولتها وبساطتها وعلى هذا الاساس استخدم القائمون هذه الطريقة للاجابة عن الاسئلة التي يحتاج اليها جميع المسلمين في كل بلاد العالم وذلك لتوفير الحلول والفتاوى الصحيحة للمغتربين وبالأسلوب الذي يناسبهم وبشكل كاف وواف بحيث لا يحتاج السائل الى الاستطراد، فكانت بعض الاجابات بمثابة بحث كامل شامل.
موقع الاسلام سؤال وجواب أنشئ في عام 1996ويمكن تصفحه باللغة العربية او الانجليزية ويتناول موضوعات العقيدة والقرآن وعلومه والحديث وعلومه وأصول الفقه والفقه والتاريخ والسيرة والرقائق والآداب والاخلاق والدعوة والتربية ومشكلات نفسية واجتماعية والسياسة الشرعية والعلم وكان الموقع مبنياً على دعوة غير المسلمين واتاحة المجال للسؤال عن الاسلام مع تقديم الخدمة للمسلمين المغتربين ويمكن تصفح الموقع باللغة العربية او الانجليزية وتجاوز عدد الاجابات 2800اجابة باللغـة العربية، و 3300اجابة باللغة الانجليزية، وحوالي 1500اجابة باللغة الفرنسية.
يوفر محرك البحث في الموقع امكانية البحث بالطرق المتعددة مثل البحث برقم السؤال أو البحث بتاريخه او البحث بالكلمة كما يضم الموقع قائمة بريدية لمراسلات الموقع حيث يتم ارسال عناوين الاجابات الجديدة يومياً بالاضافة الى المستجدات في الموقع مثل المحاضرات والخطب والمقالات الجديدة.
[email protected]





[gl]المنظار العجيب[/gl]

أجرى أحد المعامل الروسية المتخصصة في صناعة الأجهزة البصرية تطويراً مهماً على بعض المناظير التي يمكن استخدامها في ظروف الظلام التام.
وهذا النوع من المناظير يندرج ضمن مجموعة المناظير المسماة بـ المناظير الليلية وهي أجهزة ذات حشوة إلكترونية معقدة تقوم بتحويل الإشعاع الليلي الطبيعي المتبقي إلى إشعاع اعتيادي مألوف للعين البشرية.
والمنظار الجديد عبارة عن جهاز متراص الحجم تحتوي كل من اسطوانتيه الأحادية العينية، على قناتين نهارية وليلية، ولذلك أطلقت عليه تسمية المنظار النهاري ـ الليلي.
وعلى الرغم من كثافة الحشوة الإلكترونية المستخدمة في الجهاز إلا أن حجمه متراص ووزنه خفيف، فأبعاده تساوي 175X 204X68 مليمتراً، ووزنه 1.33 كيلوجرام.



[gl]سيارة تعمل بالهواء المضغوط[/gl]

تصورأحد الكتاب الفرنسيين في القرن 19، عالما خياليا في المستقبل، حيث تعمل السيارات بالهواء... وأثبتت الأيام أنه لم يكن حالما تماما، إذ ابتكر المهندس جي نيجر هاوي السيارات التي تهتم بحماية البيئة، سيارة تعمل بالهواء المضغوط، ويأمل أن تجوب الطرق في جميع أنحاء العالم خلال السنوات القليلة المقبلة ، وتدار السيارة بتسخين هواء بارد مضغوط بما يعادل 300 أمثال الضغط الجوي، وتغذي به اسطوانات مكابس محرك السيارة ، ولا يحدث أي احتراق خلال هذه العملية.
ويقول نيجر إن الهواء المنبعث من أنبوبة العادم أنظف من الهواء الداخل إليها بفضل مرشح داخلي ، ويمكن تزويد السيارة بالهواء في المنزل باستخدام مكبس كهربائي.
ويأمل نيجر أن يتمكن السائقون يوما ما، من تزويد سياراتهم بالهواء في محطات خاصة في ثلاث دقائق مقابل مبلغ لا يزيد على ثلاثة دولارات.
ويقول نيجر الذي عمل سابقا في صيانة سيارات سباقات الفئة الاولى، إن تكلفة السيارة ستبلغ 6800 يورو (6700 دولار) وتضم صفا واحدا من المقاعد يتسع لثلاثة أفراد.


[/c]
[c] && الطــــــب والصــــــــحة &&

[gl]الثوم والبصل يقللان خطر الإصابة بسرطان البروستات[/gl]


كشفت دراسة طبية جديدة عن فائدة مهمة للثوم والبصل وهي تقليل مخاطر إصابة الرجال بسرطان البروستات. ووجد العلماء أن الأطعمة الغنية بالثوم والبصل والكرّاث, تقلل تعرض الرجال للإصابة بسرطان البروستات بحوالي النصف, بسبب احتوائها على مركبات "آليوم" النشطة ضد الشوارد الحرة الضارة التي تتكون طبيعيا في الجسم بعد معالجة الطعام, وتؤدي إلى الشيخوخة المبكرة ونمو السرطان.

ويرى العلماء أن على الرجال أن يتناولوا عشرة غرامات على الأقل من الثوم والبصل والكرّاث والخضراوات الشبيهة, يوميا للتمتع بأفضل حماية, مشيرين إلى أن هذا المقدار يعادل فصين ونصفا من الثوم النيئ, ولكنه غير مقبول للكثيرين، لذلك فإن فصا واحدا من الثوم المطبوخ قليلا مع حصص جيدة من الخضراوات الأخرى قد يفي بالغرض.

وأشار الخبراء إلى أن الثوم والبصل هما السبب وراء انخفاض معدلات الإصابة بسرطان البروستات في البلدان الآسيوية، حيث يكثر الرجال فيها من تناول الأطعمة المطبوخة بهما, مقارنة بمعدلاتها في الدول الغربية.





&& حــــــــــوادث &&

وفاة أب مسن محترقاً في حجرة نتيجة حريق نشب إثر التماس كهربائي.

حدث ذلك عندما استيقظ الشاب المعاق " ف" من نومه وتوجه كعادته نحو جهاز الكمبيوتر الموصل بقابس الكهرباء الموصل به أيضاً جهاز الاستريو والجوال والتلفزيون والفيديو والرسيفر.. كل ذلك في قابس واحد ذي صناعة ردئية بداخل غرفة الشاب" ف".
وبعد حوالي 45دقيقة حصل تحميل على توصيلة الكهرباء الخارجية ومع ارتفاع درجة حرارة التوصيلة والتي كانت فوق قطعة اسفنج ضخمة حصل اصهار داخل القابس ومن ثم توهج اللهب وانتقل الى الإسفنجة وعندما رأى الشاب لهب النار يتوقد في المرتبة استنجد بوالده الذي أقبل مسرعاً ولم يتوانَ في الدخول للغرفة ورفع الإسفنجة الضخمة عن ابنه ووضعها بشكل أفقي خلف الباب ودفع كرسي ابنه المتحرك خارج الغرفة ثم سقطت الإسفنجة خلف الباب وأغلقت فرصة خروج الأب مما أدى الى وفاة هذا الأب المسن محترقاً رحمه الله.
إن عملية تحميل المقابس الكهربائية فوق طاقتها يؤدي الى اشتغالها ومن ثم حدوث الكارثة لاسيما إذا كانت هذه المقابس رديئة الصنع ووضعت محاطة بمواد قابلة للإشتعال كما أن طفايات الحريق في كل منزل ضرورة ملحة من أجل السلامة.



[/c]
[c]
بلغت أكثر من 4 آلاف قطعة

[gl]التجارة" تضبط أواني منزلية إسرائيلية الصنع في الرياض [/gl]


ضبطت وزارة التجارة السعودية أول من أمس في أحد المستودعات في الرياض أكثر من 4آلاف قطعة أدوات منزلية إسرائيلية الصنع جرى إدخالها إلى السوق السعودية عبر استيرادها من الولايات المتحدة الأمريكية، على الرغم من وجود الرقم الإلكتروني للشركة والبطاقة التعريفية (MADE IN ISRAEL) على تلك الأواني.
وذكر مدير عام مكافحة الغش التجاري في وزارة التجارة السعودية الدكتور عبدالعالي العبد العالي أنه تمت إحالة صاحب المستودع وجميع المتورطين في القضية إلى اللجنة المختصة في وزارة التجارة لمقاطعة البضائع الإسرائيلية لتطبيق أحكام نظام مقاطعة إسرائيل وإصدار العقوبة الخاصة بحق المؤسسة.
على ذات الصعيد ذكر العبد العالي أن أعضاء هيئة الضبط تمكنوا في ساعة متأخرة من مساء أول من أمس من ضبط 6852 عبوة مواد غذائية منها سمن نباتي، وزيت زيتون، ومشروب الصودا جميعها مغشوشة ومنتهية الصلاحية، والتي حرزت في أحد المستودعات في مدينة الرياض بحي السلي، إضافة إلى ضبط مكينة تعبئة وتغليف في المستودع بدون ترخيص صناعي، وعدم تخصيص مكان للمواد المنتهية الصلاحية.
وأكد العبد العالي أنه تم التحفظ على جميع المواد المخالفة وحجزها، لإحالة صاحب المستودع إلى لجان الفصل في قضايا الغش التجاري للتحقيق معه وإصدار العقوبة الخاصة بحقه.






[gl]كاريكـــــــــــــاتير
وعبدالسلام الهليل [/gl]






&& مواقف طريفة في رمضان &&

: حصل هذا الموقف لأحد أئمة المساجد فيقول كنت ذات مرة متعب ومرهق فما أن تسحرت وصليت الفجر إلى وذهبت إلي فراشي وعانقت وسادتي فما استيقظت إلى قرب أقامة الصلاة الظهر فتوضأت، وذهبت إلى المسجد وأنا لا أكاد أفتح عيني فكبرت وبدأت بقراءة الفاتحة جهراً فتهافتت أصوات المصلين سبحان الله سبحان الله يقول فسكت وأكملت الصلاة وأنا لأدري ماذا يحصل إلى بعد انقضاء الصلاة..



: يقول صاحب الموقف كنت في صحبة رفاقي في الجامعة ،فذهبنا إلي مكة المكرمة لا أداء العمرة فوصلنا إلي مكة بعد صلاة الفجر فذهب بعضنا للبحث عن سكن والباقون اتجهوا الي أداء عمرتهم وكان الزحام شديد فصحب ذلك التعب والإرهاق والعطش ولقلة النوم فما أن انتهينا من عمرتنا فجلسنا لانتظار الباحثين عن السكن وما حضر إخوننا إلا بعد منتصف الظهيرة فقد بلغ منا الإرهاق مبلغة فاتجهنا آلي المسكن وارتحنا قليلاً ثم ذهبنا آلي المسجد الحرام للإفطار ولصلاة التراويح وعند وصولنا أردت أن أصلي ركعتين فلما كبرت للصلاة سمعت الضحكات تأتي من هنا وهناك فتعجبت من ذلك فأتاني أحد الأخوة ووجهني إلي جهة القبلة حيث كنت أصلى بعكس اتجه القبلة..



في الختام لكم من الجميع ارق التحايا 000 دمتم بخيـــــــــــر [/c]
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 12/11/2002, 02:34 PM
نجمة المجلس العام
وعضو سابق باللجنة الإعلامية
تاريخ التسجيل: 03/09/2001
المكان: على جناح الحب وبساط الأمل
مشاركات: 3,624
يعطيك العافية على الجهد الرااائع وكل الشكر لك
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 12/11/2002, 02:59 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 17/06/2001
المكان: قلب كل هلالي
مشاركات: 2,342
الله يعطيك ألف عافيه على الحهد الرائع والمميز
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 01:49 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube