المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 08/11/2002, 05:41 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إدارة الأخبار
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 22/12/2001
مشاركات: 22,808
أخبار الزعيم ليوم الجمعه 3/9/1423هـ من الصحف

[c] [/c][c]الكولومبي ما زال يعبث بتاريخ الزعيم
فارس الشمال يقضي على ما تبقى من هلال ماتورانا والجابر!!
[/c][c] [/c] كشف فارس الشمال الطائي الواقع الحقيقي للهلال وألحق به هزيمة قاسية قوامها هدفين كانت قابلة للزيادة في ظل التدهور الازرق وفشل "ماتورانا" ولاعبوه في حفظ ماء الوجه.
الهلال * الطائي
كتب - سلطان العتيبي:
* كرس الهلاليون مساء أمس أنواع الفوضى الأدائية وجسدت ملامح فريقهم الضعف والضياع والقهر بالنسبة لجماهيره وتحول بتاريخه بطولاته وسمعته الكبيرة إلى حمل وديع وظهر بصورة لا يحسد عليها وكأنه يلعب المباراة لأول مرة.. خطى متثاقلة.. وروح معنوية هابطة.. واسلوب عقيم.. وفلسفة غريبة. في المقابل كان "فارس الشمال" خاصة في الشوط الأول رائعا وكبيرا في تعامله مع أحداث المباراة، وظهر مدربه "مالدوفان" أكثر ذكاء في طريقته وتوظيفه لقدرات نجوم فريقه وشكل عمر المغير وسيسليو من خلفهما مجموعة النجوم الطائية قمة الإبداع والتعاون والجسارة على مرمى الدعيع الذي شهد دفاع فريقه ممرا واسعا لهجوم الطائي لذلك لم يكن أمامه سوى الفرجة على الأهدف وهي تلج مرماه.
وشكلت عودة الجابر الذي استلم مليوني ريال مقابل تجديد عقده نقطة ضعف في قائمة الهلال ولم يكن لوجوده أي دور في إعادة روح الفريق، كذلك الحال للاعبين الأجانب "ليوناردو وسوماليا" الذين كانوا مجرد "اشباح" ينتظرون الكرة أكثر من البحث عنها..
عموما الهلال نال الهزيمة لتواضع مستواه والطائي حقق فوزه خارج أرضه عن جداره واستحقاق لأنه تفوق وحسم النتيجة في الشوط الأول فيما ظل الهلال تائها وحاول في الشوط الثاني دون جدوى.
الشوط الأول
شهد هذا الشوط سيطرة هلالية تمثلت بالاستحواذ على الكرة دون تشكيل أي خطورة على مرمى الطائي نظرا للفوضى الواضحة في خطوط الفريق والاعتماد على الاجتهادات الفردية من اللاعبين والتي لم يكتب لها النجاح وكانت أولى الهجمات الهلالية الخطرة في الدقيقة 31عندما مرر الخراشي كرة لسوماليا الذي سيطر عليها بطريقة جيدة وسدد كرة قوية اصطدمت بالعارضة وخلال دقيقتين استغل مهاجم الطائي الخلل الواضح في الدفاع الهلالي وسجلوا هدفين الأول لأحمد مناور الذي تلقى تمريرة خلف المدافعين انفرد على إثره بالدعيع ولعبها على يمينه وبعد دقيقتين تلاعب البرازيلي سيليسو بدفاع الهلال وسدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء استقرت على يسار الدعيع.
في الشوط الثاني واصل الهلال تخبطاته تحت أنظار مدربه ماتورانا الذي احتفظ بالبرازيلي رينالدو الذي كان عبئا على الفريق اضافة لعدم وجود لاعب وسط قادر على تموين المهاجمين بالكرات في ظل تواضع مستوى فيصل واجتهادات الشلهوب غير المجدية والغريب ان لاعبي الهلال غلب على ادائهم البرود التام وكأنهم فائزون بالمباراة ولم ينظموا أي هجمة تستحق الذكر في ظل الاستسلام الواضح للجابر وسوماليا وعدم قدرتهما على اختراق دفاعات الطائي الذي قدم لاعبوه مباراة تكتيكية على أعلى مستوى واعتمد وا على الهجمات المرتدة التي شكلت خطورة بالغة على مرمى الهلال.
الطائي استطاع الثأر لخسارته أمام الهلال وحقق فوزا مستحقا رافعا رصيده إلى سبع نقاط فيما بقي الهلال على رصيده السابق "6" نقاط وتلقى خسارته الثانية على التوالي والتي أكدت وجود خلل كبير في الفريق يجب معالجته قبل فوات الأوان.


[c]دخل معسكر مباراة الطائي في آخر لحظة
ماتورانا جعل من الجابر تخفيفاً للضغط الجماهيري
[/c]كتب - فياض الشمري:
تفاجأت الجماهير الهلالية مساء أمس بدخول قائد الفريق الكروي سامي الجابر ضمن القائمة التي واجهت الطائي وذلك قبل المباراة بساعات قليلة وأكد مصادر "الرياض" أن ماتورانا استعان بالجابر وقبل بانضمامه إلى المعسكر بهدف تخفيف الضغط والغضب الجماهيري الذي يواجهه حالياً بعد العروض المتواضعة التي قدمها الفريق في مبارياته الماضية الأمر الذي كشف بالفعل ضعف شخصية وتخبطات هذا المدرب ولنفترض أن الجابر حلت مشاكله مع الفريق واستلم باقي قيمة تجديد عقده يفترض على هذا الكولومبي عدم الاستعجال في اشراكه خاصة أن الجابر ظل فترة طويلة بعيداً عن المباريات وليس من اللائق على الاطلاق فرضه على القائمة بعدما شعر بحراجة الموقف من جانب جماهير الهلال.
على صعيد آخر أعلن الاتحاد الكولومبي لكرة القدم (أمس) عن تعاقده مع (ماتورانا) للإشراف على المنتخب الأول ابتداء من شهر يناير القادم وبذلك تجنب الهلاليون دفع الشرط الجزائي فيما لو اعتمدوا انهاء عقده وفي هذه الحالة فقد دخل الرومانيان بيلاتشي ويوردا نيسكو والبرازيلي كانيدنيو بقوة ضمن الملف الأزرق لخلافة (ماتورانا) وإن كان يوردا نيسكو هو الأوفر حظاً للعودة إلى الهلال مقابل نصف مليون دولار.


[c]جماهير الهلال تطالب بالاستغناء عن (ليوناردو)وفشل محولات إعادة الأحمد [/c]كتب - أسامة النعيمة:
رفض مدير الكرة السابق لفريق الهلال (منصور الأحمد) كل المحاولات التي جرت مساء أمس من بعض أعضاء الشرف والادارة المكلفة لثنيه عن الاستقالة ومرافقة الفريق الى مباراة الطائي، وجاء رفض (الأحمد) كونه اتخذ القرار بسبب ظروف الفريق الحالية.
من جانب آخر قوبل المدرب الهلالي (ماتورانا) بين شوطي المباراة من الجماهير الهلالية بانتقادات حادة وطالبت بتركه للفريق. وطالبت المكلف (فواز المسعد) عند خروجه لغرفة الملابس بهتافات المطالبة بإقالة (ماتورانا) واحضار البديل وكثرت صيحات الجماهير على اللاعب البرازيلي (ليوناردو) مطالبين بالاستغناء عنه، كما طالبت باحضار أحد المدربين (يوردانيسكو)أو (بلاتشي).
ويناقش الهلاليون مع المدرب (ماتورانا) الفترة التي سيغادر بها الى كولومبيا لبدء عقده مطلع يناير 2003م مع المنتخب الكولومبي عقب الاعلان عن تعيينه مدربا له. وستكون مغادرته مع آخر مباراة يلعبها الفريق الهلالي يوم السابع عشر من رمضان أمام النجمة في الدور الأول وقبل فترة التوقف.


[c]قول على قول [/c] المرداس فشل في احباطنا
ديمتري
اجل ماله حق ومردسكم مردسة!!

ما تورانا لم يبالغ عندما قال انني أفضل مدافع في آسيا
بندر المطيري
يمكن في الحواري أما في آسيا بدري عليك!!

انجازاتي "لا مثيل لها" وانتظر قراراً عاجلاً بتكريمي
علي كميخ
مادرينا عنك يا "سميث" مدرب العاب القوى!!

لساني قطع ولا استطيع الحديث
هايبكر
أهم شيء الكاش لا يقطع وتروح فيها!!

الكرة السعودية ينقصها الكثير
المدرب لوكا
هذه مشكلة اللي يطرد يا عصويد!!

اترقب الفرصة لتقديم كل ما في جعبتي
خالد مسعد
لو تدوّر من اليوم الى بكره ما في الجعبة إلاّ الخرطي!!


[c]أخر الصيد [/c]*الجماهير اقترحت على الادارة الاستعانة باللاعب الاجنبي كبواب للنادي بدلا من احتلال خانة مهمة في الفريق الاول دون فائدة!

*الهدف من الاستمرار على تكاليف اللجنة للحكم ترسيخ نجاحها في اكتشافه وترشيحه للدوليين!

*ملامح اللاعب الاجنبي الجديد لا توحي بان له صلة بكرة القدم!

*الادارة في طريقها لكسب الجولة امام المدرب لانهاء عقد اللاعب الأجنبي الذي أصر على بقائه!

*الفوز الاخير انقذ المدرب الشمالي من قرار الاقصاء وإعادته الى بلاده على أول رحلة بعد المباراة!

*الحكم نجح في نقل مباراة الفريق الغربي الى مدينة أخرى بعدما تعرض للانتقادات من الجماهير اثر فشله في ادارة مباراة فريقهم!

*الجماهير تمنت ألا يعود المدرب من رحلته الدولية وان يكون خط السير من (زيورخ) الى بلاده مباشرة!

*بين فترة وأخرى يسيء للمعلق الكبير اما لماذا فلأنه طرده من العمل في الصحافة بعدما أدرك فشله مسبقا في مهنة المتاعب!

*ذلك الكاتب صاحب القلم (التايواني) ينتقد ويمتدح وفق رأي الاداري في ناديه الذي يديره حسب اهوائه!

*هجوم الرئيس على المدرب بداية الاعتراف بصحة رأي المطبوعة الكبيرة التي انتقدته وكشفت ضعف امكاناته.



[c] [/c][c]أبطال الطائي يكتفون بهدفين وجماهير الأزرق تردد:
«يا هلالاً كان صرحاً فهوى!»
[/c]عمّق فريق الطائي جراح الهلال حين هزمه على أرضه وبين جماهيره بهدفين دون مقابل، وفي جدة تألق النجم سيرجيو وقاد الاتحاد للفوز على الاتفاق 3/1
الهلال X الطائي
* كتب عبدالله المالكي:
ألحق فريق الطائي الخسارة الثانية لفريق الهلال بين أرضه وجماهيره عندما تمكن من هز الشباك الهلالية بهدفين دون مقابل وذلك في اللقاء الذي جمعهما مساء البارحة باستاد الأمير فيصل بن فهد بالملز وقد خيب لاعبو الفريق الهلالي آمال جماهيرهم بمستوى متواضع قاده مدرب الفريق ماتورانا الذي دخل هذه المباراة بأسلوب تكتيكي فاشل ولم يسخر امكانيات لاعبي الفريق بالأسلوب الذي عرف به الفريق.
واستطاع الطائيون اللعب بأسلوب جماعي كبير مكنهم من السيطرة على أداء وتسجيل هدفين في دقيقتين وحافظوا على شباكهم في شوط المباراة الثاني بعد ان وجدوا خصمهم في غير مستواه ويأتي على هرم أصحاب هذا المستوى الدوليون عبدالله سليمان وعمر الغامدي وسامي الجابر وبندر المطيري وليناندور باستثناء الشلهوب الذي كان أفضل نجوم الفريق.
دخل الهلال بتشكيلة مكونة من محمد الدعيع، عبدالله سليمان، أحمد خليل، بندر المطيري، فيصل الصالح، محمد الشلهوب، ليناندرو، عمر الغامدي، سامي الجابر، بدر الخراشي وسوماليا.
فيما دخل الطائي بتشكيلة مكونة من فهد الشمري، أحمد السلامة، أحمد مناور، عمر الغازي، سيلسوكوستا وسعود الخيبري وبوبكر سوماري وفهد العتيبي وعبدالله الشمري وعبدالله القبلان وخالد الشمري.
بدأ الهلال اللقاء وهو أكثر امتلاكاً للكرة في وسط الملعب ولكن عاب على الفريق التركيز الجيد في التمرير والتمركز الجيد للاعبيه في الملعب عكس فريق الطائي الذي كان الأفضل انتشاراً للاعبي فريقه واقفل كل مراكز القوة بالفريق واعتمد على اللعب الجماعي.
وعند الدقيقة 21 كاد سعود الخيبري أن يسجل هدفاً عندما سدد كرة قوية من منتصف الملعب عندما وجد الدعيع متقدماً لكنه أخرجها إلى ضربة زاوية.
وسرعان ما ورد عليها بدر الخراشي بكرة عندما لعب الكرة قوية اصطدمت في أحد مدافعي الطائي إلى ضربة زاوية ويحاول مهاجمو الهلال عمل شيء في ظل ضياع خط الوسط وعودة سامي للوسط مع زميله سوماليا لتجهيز كراتهم من الوسط الضائع وفي الدقيقة 28 كاد سوماليا أن يسجل هدفاً برأسه عندما لعبها عالية خرجت إلى الخارج.
وفي كرة مرتدة لفريق الطائي استطاع الطائي أن يسجل هدفه الأول في الدقيقة 34 اعتقد سليمان المتواضع في مستواه أن لاعب الطائي أحمد مناور يقف في موقف تسلل ولكنه استثمر تمريرة زميله كوستا وانفرد بالمرمى وسددها قوية كهدف أول.
لم يمض على هذا الهدف سوى دقائق معدودة ونجح كوستا في الدقيقة 36 من اضافة الهدف الثاني عندما تلاعب بالظهير الأيمن فيصل الصالح وتجاوز عبدالله سليمان المتواضع وسددها قوية كهدف ثان وهذا الهدف مكن الطائي من استغلال فرصه وسيطر سيطرة ميدانية راح ضحيتها التكتيك السيئ الذي لعب به ماتورانا بإشراك فيصل الصالح في الظهير الأيمن ومشاركة سليمان السيئ وليناندرو الذي افتقد للتمرير والتمركز والمراقبة. وبندر المطيري البطيء في لعبه، وعمر الغامدي الذي أكمل زملاءه المتواضعين عكس الشهلوب الذي كان أفضل لاعب بالفريق الهلالي على الاطلاق.
مع بداية الشوط الثاني أجرى الهلال تغييره الأول باشراك ذياب مجرشي مكان عمر الغامدي وأخرج بدر الخراشي وأشرك خالد عزيز في محاولة لتعديل النتيجة لكن الأداء الهلالي لم يوح بأن النتيجة سوف تتعدل في هذا الشوط نظراً للتغييرات التي أجراها ماتورانا في الملعب بإعادة خالد عزيز للوسط وتقديم سامي الجابر بجانب سوماليا والاعتماد على المجتهد محمد الشلهوب الذي حاول كثيراً في التمرير والتسديد واكتفى فريق الطائي بمراقبة العناصر الخطيرة بالفريق الهلالي أمثال سامي وساموليا والشلهوب وترك اللعب للهلال في الوسط والذي واصل أداءه المتواضع في ظل غياب الدوليين الستة الذين لعب بهم الفريق.
ففي الدقيقة العاشرة كاد الشلهوب يسجل هدفاً لفريقه عندما سدد الكرة قوية أنقذها حارس المرمى المتألق فهد الشمري إلى ضربة زاوية.
واستمر الهلال في تقديم أدائه المتواضع وخصوصا في خط الوسط يتواجد ليناندور وفيصل الصالح وخالد العزيز الذي أكمل النقص الذي كان يعانيه الهلال ولم يصل لخط المقدمة أي هجمة تؤكد رغبة الفريق في تعديل النتيجة ووقف ماتورانا خلف هذا المستوى الذي كان سيئاً في تغييراته وأسلوبه الذي لعب به المباراة عكس مدرب الطائي الذي عرف كثيراً علة الهلال في دفاعه المهزوز ووسطه البطيء وهجومه العقيم.
وظهر هذا الشوط أكثر هدوءاً، وارتاح الطائيون كثيراً من هذا المستوى الذي ساعدهم على الحفاظ على تقدمهم.
وأخرج المدرب مالدوفان نجم الفريق البرازيلي كوستا وأشرك مرضي الشمري.
قاد اللقاء تحكيماً عبدالرحمن التويجري وساعده عبدالله العباد وابراهيم الدباسي وأنذر الحكم سعود الجبيري من الطائي ومحمد الشلهوب من الهلال وكان الحكم رائعاً في إدارته للمباراة.
بهذا الفوز الطائي يصبح رصيده سبع نقاط ويبقى الهلال على رصيده ست نقاط.


[c]قاعدة هشة وقرارات فردية قضت على الأخضر واليابس
الهلال يتدهور بمباركة أصحاب القرار!
بحث الهلاليون عن رئيس من ناد آخر فكان بداية السقوط
جماهير زعيم آسيا غابت لأنها أدركت الحقيقة!
[/c]* كتب - نبيل العبودي:
يجب على الهلاليين وانصاره ألاّ يستغربوا مايتعرض له الفريق الكروي من خسائر متلاحقة ومتوالية في لقاءاته في مسابقة الدوري. فالمسألة لا تقتصر على كونها خسارة عابرة أو مجرد هزيمة تلقاه الفريق في لقاء دوري فقط. إن المسألة هي أكبر من ذلك بكثير وعلى الهلاليين ان يعوا ذلك تماماً حتى وان كانوا لا يزالون يتغنون بكون الفريق الأزرق هو الزعيم فالانجازات والبطولات التي سبق وان حققها الفريق على مدى تاريخه المديد والعريض والتي أصبحت تلك البطولات والإنجازات عنوانا بارزاً له إلا أنه الآن يمر بمرحلة حرجة وصعبة للغاية عليهم تداركها وبسرعة حتى لا تتفاقم وان كانت هي الآن كذلك تماماً.
إن ما يعانيه الفريق الهلالي حالياً من وضع مترد وصعب هو أمر طبيعي وطبيعي جداً فالهلال هو النادي الوحيد الآن من بين الأندية المحلية على اختلاف درجاتها من دون إدارة تسير أموره بشكل رسمي ولهذا أصبح الحال الذي يعيشه النادي وبخاصة فريقه الكروي وضعاً صعباً ولا يحسد عليه.
التجديد بقرار فردي:
والتخبطات التي يعيشها الفريق الآن بقيادة مدربه المتواضع في خططه الفنية والتكتيكية التي جعلت الفريق يدخل مبارياته بلا خطط مدروسة داخل الملعب ضياع وتباعد بين الخطوط وأداء فردي من اللاعبين واجتهادات شخصية فقط جميعها جاءت كنتائج طبيعية لقرار تجديد المدرب ماتورانا الذي أثبت تواضع إمكانياته مع الهلال طوال فترة اشرافه عليه فالمدرب يعيش عامه الثاني مع الفريق وهو لا يزال يواصل تجاربه الفاشلة حتى في اختيار التشكيل المناسب لكل مباراة يلعبها الفريق والمتابع لمباريات الفريق يلحظ مدى التغييرات المتواصلة التي يجريها مع كل مباراة حتى ان عملية التبديل التي تتم يصاحبها الفشل الذريع فاللاعبون الأكثر أخطاء داخل المستطيل الأخضر هم الأكثر استقراراً في التشكيل وسط اصرار عجيب وغريب من البقاء عليهم بتلك الصورة التي جعلت الفريق يتلقى الخسارة تلو الأخرى،
ومن فرق أقل إمكانيات وعطاء.
فالبطولات التي حققها الفريق بوجوده العام الماضي جاءت بلا مستوى فني جيد حتى ان الغالبية من المتابعين والمحليين وصفوها بالحظ فالبطولات الآسيوية للأندية بقطر حصل عليها الفريق الهلالي بهدف ذهبي بعد ان كادت المباراة تذهب والبطولة وكأسها في طريقهما إلى العاصمة الكورية سيؤول.
وكذلك نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين أمام الاتحاد كان الفريق الاتحادي هو الأفضل داخل الملعب لولا ان هدفي الجمعان اللذين سجلهما انقذا الفريق من خسارة كانت قريبة منه.
ليأتي قرار التجديد له كطامة كبرى خاصة وانه جاء كقرار فردي دون الرجوع إلى أعضاء الشرف وأخذ رأيهم ومشورتهم في ذلك فكانت النتائج لتلك القرارات الفردية مستويات متواضعة ومتدنية وخسائر مستحقة ومن فرق صغيرة كل طموحها هو البقاء ضمن الأضواء.
قاعدة هشة:
ليس هذا هو الخطأ الوحيد أو الأوحد الذي اقترفه الهلاليون بحق أنفسهم فهناك الكثير والكثير من الأمور التي لا يزال الهلاليون يتخبطون فيها ولعل من أبرزها وأهمها هي القاعدة الأساس والمحول للفريق الأول والتي تعاني من هشاشة واضحة على مدى السنوات العشر الماضية تقريباً والتي ظهرت نتائجها جلية وواضحة هذا الموسم
مع إقرار مسابقة كأس الأمير فيصل تحت 23 سنة التي أثبتت للهلاليين بأن الفريق ينتظره مستقبل مظلم ومخيف لقاعدته المتواضعة والتي اعطت انطباعاً جلياً بأن كل ما كان الهلاليون يعملونه خلال مواسم مضت ليس له علاقة بالقاعدة فلم نشاهد نجماً بارزاً يمكن ان يجعل منه الهلاليون واحداً من الاسماء البارزة في المستقبل والتي يمكن ان تضمن لها مكاناً بين نجوم الاخضر.
حتى اصبح الجميع من انصار الفريق يتساءلون ويضعون علامة استفهام كبرى اين القاعدة الزرقاء واين هم نجوم المستقبل للهلال الزعيم؟
ان ما يعيشه الهلاليون حالياً هو وضع طبيعي وحتمي لما بدأ قبل أكثر من موسمين ليس على مستوى الفريق فحسب بل وحتى على المستوى الاداري الذي اصبح علامة بارزة للهلاليين ميزتهم عن غيرهم فالهلاليون قبل عامين تقريباً بحثوا عن رئيس للنادي حتى انهم بحثوا عمن يشغل هذا المنصب حتى من نادٍ آخر ليس له علاقة بالهلال ولايحمل حتى عضويته الشرفية فلماذا الاستغراب لما يحدث للنادي حالياً من وضع محرج وصعب.
هذا الموظف الهلالي الغريب كان نقطة البداية لسقوطه وما يجني ثماره الان.
ليس هذا فحسب ولم يتوقف الحال للهلاليين عند هذا الحد فقط.
حتى اللاعبون بالفريق وصل بهم الحال وفي ظاهرة غريبة لأول مرة تحدث، وصل بهم الحال الى ان يروا بأنهم اقوى من كل هلالي حتى الإدارة نفسها فأصبحوا يطالبون ويساومون حتى وإن كان ذلك على حساب النادي الكيان ويهددون بالرحيل وعدم البقاء.
ان على الهلاليين انفسهم تدارك الوضع المتردي الذي وصل بالنادي وجعله يعيش مرحلة حرجة وصعبة للغاية سيذهب ضحيتها تاريخ النادي العريض والفريق الذي حضر في ذاكرة التاريخ على مر الزمن
والبحث عن مكامن الخلل التي أصبحت تتفاقم بين الحين والآخر وتزداد عدديا من وقت إلى وقت حتى وصلت إلى ما وصلت إليه الآن فأصحاب القرار الذين بيدهم كل شيء يباركون هذا التدهور الواضح بعد وقوفهم مكتوفي الأيدي ورفضهم اتخاذ القرار الحكيم الذي يوقف تلك الهزات والسقوط الذريع.
حتى بان ذلك وظهر واضحاً وجلياً على أنصار الفريق وجماهيره الذين غابوا عن مدرجاته الزرقاء فالسبب واضح ولا يحتاج إلى شرح. غابت الجماهير لأنها أدركت حقيقة الزعيم الخافية، نتائج متدنية وأوضاع سيئة وقرارات فردية تتخذ بلا مشورة.
ورحيل المدرب ومنح الضوء الأخضر لكل لاعب يحاول ابتزازا والمساومة والانتقال لأي ناد يرغبه هو البداية الحقيقية لعلاج ذلك الجرح الغائر الذي زرعته أوضاع الفريق المتردية وحالته الصعبة التي يعيشها الآن.
وعلى الهلاليين أن يعوا تماماً بأن النادي لم ولن يتوقف أبداً على فرد بعينه وأنه هو من يصنع النجوم مهما وصل الحال بهم إلى مستوى.


[c]ماتورانا بعد الخسارة الثانية على التوالي:
وضعت الخطة المناسبة لمواجهة الطائي وأشعر بألم كبير للخسارة
[/c]* كتب - أحمد العجلان:
تأسف مدرب نادي الهلال ماتورانا لخسارة فريقه أمام الطائي وقال أشعر بألم كبير لهذه الخسارة القاسية وشدد على انه يعرف تماماً ان الجماهير الهلالية تنتظر نقاط المباريات ولكن الظروف وقفت حائلا أمام ذلك واستغرب ماتورانا تمريرات فريقه الخاطئة وقال في التمارين أكون سعيداً لمستوى اللاعبين ولكن عندما نلعب المباريات يظهر مستوى غير ذلك وأنا استغرب ذلك كثيراً وعندما اتحدث الى اللاعبين يقولون انهم لا يعرفون السبب وهذه مشكلة كبيرة تواجهني.
وعن صيحات الاستهجان التي كانت من الجماهير وترديدها اسم المدرب الروماني بلاتشي؟ قال أنا لا أسمع صيحات الجماهير لأنني أكون مشغولاً بالمباراة وعندما أخرج من الملعب لا استمع لما يقولون.
واعتبر ماتورانا انه قد وضع خطة مناسبة لمواجهة الطائي وكان لديه هجوم جيد ولكن لم تصل الكرات الى الهجوم بشكل سليم.
ونفى ماتورانا ما تناولته وكالات الأنباء العالمية حول تعاقد الاتحاد الكولمبي معه وقال لم أوقع أي عقد معهم ولم أتحدث اليهم وكل ما في الأمر ان الاتحاد الكولمبي اجتمع وقرر ان أكون مدرباً للمنتخب وهم لم يتحدثوا معي حتى الآن وأنا احترم العقد الذي بيني وبين الهلال.


[c]الصقير يؤكد استعداد الجنرال للعودة
كندينو وليوبينهاكر ينافسان يوردانيسكو على خلافة ماتورانا في تدريب الهلال
[/c]* كتب عبدالله المالكي:
أكد السمسار السعودي عماد الصقير ان المدرب الروماني الجنرال يوردانيسكو ينتظر موافقة الهلاليين على شروطه للاشراف على تدريب الفريق الهلالي مؤكدا في الوقت نفسه ان يوردانيسكو اشترط على الاتحاد الروماني ان يفسخ عقده متى شاء في حال تلقيه أي عرض مغرٍ يفوق العرض الذي وقع به عقده مع المنتخب الروماني.
وأضاف قائلاً: ان يوردانيسكو من المدربين الجيدين الذين يلتزمون بكلمتهم من حيث المفاوضات والتعاقدات ومشواره مع الهلال كان ناجحاً خلال الفترة التي قضاها مع النادي.
وعن بلاتشي قال: بلاتشي مدرب عاطل وبدون أي عمل ولكني لا أعرف عنه شيئاً.
كما كشفت المصادر ل«الجزيرة» ان الهلال يفاوض أيضاً بالاضافة ليوردانيسكو المدرب الهولندي ليوبينهاكر والبرازيلي كندينو.


[c]رغم اعترافه ب«سوء الأداء الفني» للفريق الهلالي في مبارياته الأخيرة.. المسعد:
لا نية لدينا لإقالة ماتورانا!
[/c] * كتب طارق العبودي:
نفى رئيس نادي الهلال المكلف فواز المسعد ان تكون لدى ادارته أية نية للاستغناء عن خدمات مدرب الفريق الكروي الأول الكولمبي فرانسيسكو ماتورانا رغم اعترافه بسوء أداء الفريق في مبارياته الأخيرة وخصوصاً أمام القادسية والطائي واللتين خسرهما نتيجة ومستوى.
وقال المسعد بعد نهاية المباراة التي جمعت الهلال بالطائي وانتهت لمصلحة الأخير بهدفين نظيفين: إن أداء الفريق الهلالي كان سيئاً ولم يستطع اللاعبون تجاوز الحماس الكبير الذي كان عليه لاعبو الطائي الذين مازالوا يبحثون عن جمع النقاط لتأمين موقعهم بين الكبار وهي نفس المشكلة التي واجهتنا أمام القادسية.. ورغم ذلك لا نية لدينا لاقالة ماتورانا بل إننا لم نفكر في هذا الأمر في الوقت الحالي!!.
وحول الخبر الرسمي الذي بثته وكالات الأنباء العالمية يوم أمس عن تعاقد الاتحاد الكولمبي مع ماتورانا لقيادة المنتخب الأول في مشاركاته القادمة قال المسعد: لم يصلنا أي شيء بهذا الخصوص وما زال المدرب مرتبطاً بعقد رسمي معنا وبامكانكم توجيه السؤال له لمعرفة إن كنا قد تحدثنا عن عقده مع الهلال.
كما نفى المسعد ان تكون الخسارة الهلالية وقبلها استقالة منصور الأحمد لهما علاقة بالأجواء المحيطة بالنادي.. وقال: الخسارة في عالم كرة القدم واردة وليس لها أي علاقة بما يجري في النادي.. أما فيما يتعلق بالأحمد فلم يصلني منه أي خطاب رسمي يفيد برغبته في الاستقالة.. وكل ما في الأمر انه حدثني عن وجود ظروف عائلية ويطلب اجازة قصيرة حتى تزول ظروفه وسيعود بإذن الله لاكمال مهمته.
واختتم رئيس الهلال حديثه بقوله: إننا دائما نناقش المدربين وعلى رأسهم ماتورانا في كل الأمور المتعلقة بالفريق وسنستمر في هذا الأمر.. ونحن لا نسميها «مساءلة» ولكن نسميها «جلسة مصارحة». وعموماً: ما يزال الدوري في بدايته وسنتدارك الأمر حتى يعود الهلال الى وضعه الطبيعي بإذن الله تعالى.


[c]يعود مدرباً لمنتخب كولومبيا مجدداً
كما أشارت « الجزيرة ».. ماتورانا يترك الهلال في يناير القادم
[/c]أكَّد نائب رئيس الاتحاد الكولومبي لكرة القدم غابرييل كارمارغو أن الاتحاد عيّن فرانشيسكو «باكو» ماتورانا (53 عاما) الذي يشرف على الهلال السعودي حاليا مدربا للمنتخب على ان يتسلّم منصبه الجديد اعتبارا من كانون الثاني/يناير عام 2003.
وستكون مهمة ماتورانا قيادة منتخب بلاده إلى مونديال 2006 المقرر في المانيا. وتحضيره للمشاركة في بطولة كأس القارات في فرنسا في حزيران/يونيو المقبل وكأس الامم الأمريكية الجنوبية (كوبا أمريكا) عام 2004 في البيرو.
وقال كارمارغو: «قرر المجلس التنفيذي في الاتحاد الكولومبي تعيين ماتورانا مدربا للمنتخب اعتبارا من كانون الثاني/ينايرالمقبل على ان يعاونه خايمي دي لا بافا».
وشهدت كولومبيا فترتها الذهبية باشراف ماتورانا الذي قاد المنتخب في نهائيات مونديال 1990 في ايطاليا، و1994 في الولايات المتحدة. وفي كوبا أمريكا عام 2001 عندما احرزت اللقب على ارضها.
كما سبق لماتورانا ان اشرف على تدريب منتخبات كوستاريكا والاكوادور والبيرو. واندية أمريكا كالي الكولومبي واتلتيكو ناسيونال وميلوناريوس الكولومبي بالاضافة إلى نادي بلد الوليد الاسباني.
اما معاونه دي لابافا فقاد فريقه أمريكا كالي إلى احراز اللقب المحلي في السنوات الثلاث الاخيرة.
الجدير بالذكر ان الجزيرة انفردت بخبر عزم ماتورانا على تقديم استقالته يوم أمس الأول.


[c]منصور الموينع يعلنها عبر ( الجزيرة ):
من الصعب أن أكون بديلاً للأحمد!!
[/c]* كتب صالح الهويريني:
كشف النجم الهلالي السابق الخلوق منصور الموينع انه لم يطرأ اي جديد على موضوع انضمامه للعمل في ادارة الكرة في فريق الهلال الكروي.. وقال بصراحة بعد استقالة زميلي مدير الكرة منصور الاحمد من الصعب ان اقبل تولي مهمته كمديرا للفريق (طبعا) لو طلب مني ذلك لانه من الصعب ايضا ان اكون (مديرا للفريق) وانا الذي اجهل الكثير من الامور الادارية المتعلقة بمهام (مدير الكرة) واحتاج في ذات الوقت الى مساندة من لدى من هو اكثر من الماما بتلك المهمة.
واضاف الموينع قائلا: نعم يشرفني العمل في الهلال ومستعد لقبول اي دعوة للعمل داخل اروقة الفريق الكروي ولكن بشرط الا اكون (مديرا للفريق) لأن العمل الاداري يحتاج الى خبرة وممارسة حتى تؤدي المطلوب منك.. مؤكدا الموينع انه لا خوف على الهلال ما دام ان لديه رجالا مؤهلين وعرف عنهم التضحية من اجل هلالهم.


[c]الهلال نت تطرح المسابقة الثقافية الرمضانية الكبرى [/c]حرصاً على تقديم ما هو نافع ومفيد واستفادة من الوسائل التكنولوجية الحديثة تعتزم إدارة نادي الهلال السعودي متمثلة في الموقع الرسمي على الشبكة العنكبوتية (www.alhilal.net) طرح مسابقة ثقافية غرة شهر رمضان، تشتمل على معارف في الثقافة الإسلامية واللغة العربية والشبابية والرياضية وتطرح المسابقة بشكل يومي اعتباراً من غرة الشهر الفضيل وحتى عشرين رمضان، حيث يطرح سؤال يومي على الموقع من خلال منتدى خاص بالمسابقة، وترعى هذه المسابقة عدد من الشركات الوطنية العالمية من بينها هورايزن، الجريسي، العبداللطيف، النظم العربية، الجميح، سابتكو، مجموعة الطيار العالمية، مؤسسة اليمامة الصحفية، والمفوز للاستقدام.
الجدير بالذكر ان جوائز هذه المسابقة سوف تكون من العيار الثقيل.


[c]أكثر من عنوان
حقوق الأندية
[/c]علي الصحن
للنادي حقوق على لاعبيه، خاصة اذا كانوا من النشء الذين وضعوا اولى خطواتهم في ملاعبه وعرفوا للناس من خلاله واستفادوا من تاريخه وامواله!!
للنادي حقوق عليهم بعيدا عن الرسميات ولغة الاحتراف وحسابات الفائدة المادية السائدة في هذا الزمن!! وللنادي حقوق عليهم حتى وان ابتعدوا عنه أو جرتهم المغريات الى بديل له.. فلولاه بعد الله لظلوا نكرات لا يعرفهم أحد!
* بيد ان الأمر الذي نشاهده بجلاء في الوقت الحاضر ان اللاعب بات يعتقد أنه صاحب الفضل على ناديه!! وأنه صاحب اليد العليا فيه وأنه صوته الأقوى في أروقته!!
اصبحنا نشاهد حتى في عصر الرسميات والعقود الملزمة لاعبين يضعون النادي على الهامش ويصرون على تلبية كل مطالبهم في وقت لا يلتزمون هم فيه بأبسط حقوق النادي وهي مشاركته مبارياته والحفاظ على تمارينه واحترام جماهيره!!
** في الوقت الحاضر اصبحنا نشاهد لاعبين ونقرأ عن غيرهم استمتعوا بلغة المطالب والشروط ورفض الاستماع الى ظروف النادي وتقديرها!! وبتنا نشاهد لاعبين يتركون فريقهم في مباريات رسمية (!!) ونهائية (!!).. وهي مجرد مباراة واحدة ويلحون على الاستمتاع بإجازات طويلة.. وبعد العودة تبدأ المطالب والشروط ووضع البنود الواحد تلو الآخر!!
** هنا لست اطالب اللاعب بإهمال حقوقه واللعب لناديه.. ببلاش.. ولست اطالب اللاعب بترك أشياء أتاحها له النظام!! غير أني أطالبه بمراعاة ظروف ناديه!! والالتزام بالنظام.. هذا النظام الذي ما زال أغلب لاعبينا يعتقدون انه أجر آخر الشهر وشروط قبل توقيع العقد فقط!!
ونسوا ان النظام يفرض الالتزام.. والحفاظ على حقوق النادي وأداء التمارين الصباحية وكل ما يطلب منهم طرف إدارة النادي.. واعطاءه حقوقه كلها ما أوجبها النظام وما سنها العرف والاحترام.
مقدم عقد
** مقدم العقد هذا ليس من النظام في شيء بيد ان بعض ادارات الاندية استجابت له في البداية واكتشفت أنها قد تورطت به في النهاية..
** ومقدم العقد هذا كشف عن بعض الأشياء الغريبة والمضحكة في نفس الوقت!
مثلا.. لاعب يرفض مشاركة فريقه ردحاً من الزمن قد يدخل من خلاله موسوعة غينيس للارقام القياسية وما إن بدأت بوادر توفر مطالبه حتى راح يتحدث عن الاخلاص والبيت الثاني وعدم القدرة على ترك العشق الخالد!!
.. ولاعب آخر ركب الموضة وصاحب مستوى متدن يضرب به المثل.. ومع ذلك لن يوقع الا بمليون فهو ليس أقل من زملائه!! ولو كنت مكان إدارة النادي لوهبته مليونا من اجل ان يرحل لأنه لن يجد من يرحِّب به أساسا في ظل ضعف امكانياته!!
.. وعلي طاري المليون فقد اصبح موضة اللاعبين في الوقت الحالي.
فبعد (الشعور الطويلة المبعثرة) ثم القصص الفرنسية مرورا بالقزع ثم الصلعة (!!) جاء دور المليون!! وربما كان قرداحي سبب هذه الموضة..
** عموما كان الله في عون ادارات الاندية ومشجعيها على لاعبين مطالبهم لا تنتهي ومستوياتهم لا تتطور وهنا بيت القصيد!!
المشكلة الرائدية
نادي الرائد من الاندية الجماهيرية وهو على قول انصاره خامس الاندية شعبية على مستوى المملكة بعد الأربعة الكبار = والأربعة الكبار عبارة سادت ثم بادت ولا وجود لها حقيقة اليوم =!!
ونادي الرائد له وجوده الجيد في مجال كرة القدم ويملك عدداً من العناصر التي قد تجعله في مأمن من حكاية.. (سنة ممتاز وثلاث سنوات أولى)!!
لكن مشكلة الرائد في حجم حب عشاقه له وأسلوبهم في تصويره ومبالغتهم في مدحه والثناء عليه وتهويلهم للمشاكل التي تدور فيه!! وحرصهم الدائم على الظهور على حسابه.. وهي أشياء نجح فريق النجمة = على سبيل المثال كونه من نفس المنطقة = في تجاوزها فظل ركنا من أركان الدوري الممتاز.. بل وصل الى مربعه الذهبي (1418هـ)!!
** لست اقول لعشاق رائد التحدي (لا يهمكم ناديكم) واتركوه في حال سبيله ولكن اقول اتركوه في حاله ولا تبالغوا في تصويره.. فحتى الخسارة الأخيرة من الهلال.. صوّرها البعض انجازا.. وعودة للروح المعنوية ودافعا نفسيا بل سبباً للتقليل من شأن فارس الشمال الذي التزم الصمت واكتفى بثلاثة اهداف في مرمى الرائد!!
باختصار.. أقول إن مشكلة الرائد تكمن في كيفية رؤية انصاره له.. وزاوية هذه الرؤية!!
مراحل.. مراحل
** التعاقد مع الحارس محمد الثواب ربما يكون رسالة يوجهها الهلاليون لضاري والعتيبي يقولون لهما فيها (مع السلامة)!!
** الكاتب انتقد القناة الرياضية على طريقة (بابا فين) فلم يصل لنتيجة ولم يقدم أي توصية!!
** اعلن تغيير الميول فعاد الفريق للانتصارات!!
* اقلام تلك الصحيفة تقوم بتمرير قناعات رئيسها بشكل ساذج.. وقديم!!
* عبدالله الجمعان واحد من ابرز وأهم لاعبي المرحلة الهلالية الحالية.. وعلى الهلاليين البحث عن الأسلوب الامثل للتعامل معه حتى لا يخسروا لاعبا حسم لهم جملة من انجازات السنوات الأخيرة!!
* الصبر على صوماليا ربما يولِّد لاعبا (جيدا) أما الصبر على زميله الاصلع فليس له نتائج الا الضغط وزيادة القهر!!
* تلقيت اتصالات عدة تشكر ما جاء في المقال السابق عن نادي طويق وتحمد حرصي على اصلاح أوضاعه.. والحمد لله أني لم اجد صوتاً واحداً يحتج أو يتبرم كما حدث قبل فترة.. ولأن «الجزيرة» للجميع فأنقل هنا عددا من الاقتراحات التي سمعتها ولم يكن لي أي رأي فيها:
أهمية اصلاح أحوال فريق كرة القدم على وجه الخصوص ودعمه بالكفاءات الادارية المؤهلة والمدربين الاكفاء وتوجيه رسالة شكر للموجودين حاليا على جهودهم السابقة!!
البحث عن لاعبين قادرين على الحفاظ على سمعة النادي (!!).
أحدهم طالب بتجميد كرة القدم (!!) حتى أجل غير مسمى والاكتفاء بأنشطة النادي الاخرى مع التركيز على المناشط الثقافية والادبية والألعاب المختلفة!!
رأي آخر طالب بأهمية اعادة اللاعبين المبتعدين والاستماع لرأيهم وفتح صفحة جديدة في الفريق!!
* هذه الآراء أنقلها كما جاءت من أصحابها والأمر بيد الادارة فما عساها ان تفعل؟؟


[c]الزعيم ليس بحاجة إلى حارس مرمى!!
الأجانب.. مقالب.. والوسط نقطة الضعف في الفريق والاداء الفني بلا منهجية
[/c] * كتب محمد المصارع:
مكاتبات ومفاوضات هلالية مكثفة والنتيجة تسجيل حارس مرمى وهل الفريق بحاجة الى حارس مرمى في الأساس؟! ومع احترامنا وتقديرنا لحارس مرمى الطائي السابق محمد ثواب الحربي إلا أن حارس الهلال الاحتياطي حسن العتيبي يتفوق عليه كثيراً ومن كافة النواحي إذا استثنينا سيد حراس آسيا محمد الدعيع اذاً ما الذي يريده الهلاليون.. أهو تخبط اداري آخر كما يحدث مع لاعبيه الاجانب.. أم ماذا؟!
الزعيم الآن يعاني معاناة كبيرة في الوسط ويحتاج الى تدعيمه بلاعب اجنبي غير ابو صلعة جنان (ليناردو)!! حتى يتمكن الفريق من العودة الى التوازن الفني المعروف عن الزعيم في ظل عدم ظهور لمسات مدربه ماتورانا الفنية على أي من خطوط الفريق.. بل بالعكس والمتتبع لمباريات الهلال يدرك ان لا منهجية فنية أو استراتيجية ملاحظة للاداء يتبعها ماتورانا في اشرافه على الزعيم لا من حيث الناحية التكتيكية ولا من أي ناحية أخرى كالقوة الجسمانية او اللياقة البدنية أو حتى التركيز على جانب واحد في الفريق يميزه عن غيره ويضع بصمة واضحة المعالم كما يفعل أي مدرب كرة قدم في العالم!! خاصة وأن الكرة الآن أصبحت سهلة وبسيطة جداً ولا تحتاج الى تعقيدات أو فلسفات معينة غير مفهومة وان أردتم التأكد من ذلك اسألوا الجنرال يوردانسكو!!.


[c]كل جمعة
ماتورانا ليس المشكلة!
[/c]صالح الهويريني
نعم، ماتورانا لم يحالفه التوفيق في أداء مهمته مع فريقه الهلال، كما ان الاستغناء عنه بات أمراً مطلوبا، ولكن من واجب الهلاليين المعنيين بالأمر ان يدركوا ان إقالة «ماتورانا» لو حدثت لا يعني ان المشاكل الفنية التي يعاني منها فريقهم ستزول، أو انه سيتم علاجها بسهولة، باعتبار ان الهلال كفريق يعاني أيضاً من مشاكل فنية أخرى لعل من أهمها تواضع إمكانات ومستوى بعض اللاعبين الذين يمثِّلون الفريق حالياً وأرى انهم ليسوا جديرين بذلك وعلى رأسهم أفراد «خط الهجوم» الذي يعتبر برأيي أيضاً هو مفتاح انتصارات يبحث عن التميز وتواصل تحقيق البطولات.
** بالمناسبة.. منذ ان عرفت الهلال قبل ثلاثين عاما وهو يتصف بخط هجوم ناري، كما ان أفراده كانوا مضرباً للمثل في التفوق والإبداع، إلى درجة ان التميز الذي كان عليه الهجوم الهلالي كان يرغم الخصوم على اللعب بطرق دفاعية بحتة تطلعاً للحد من خطورة أفراده وخوفاً من ولوج أهداف هلالية.. أما في السنوات الأخيرة وبالذات في الموسم الحالي فخط الهجوم الهلالي بات وديعاً ولم يعد يملك «المهاجم» الذي يليق باسم «مهاجم الهلال» والذي من الممكن أيضاً ان يعوِّل عليه الفريق بعد توفيق الله في تحقيق الانتصارات وبالذات في أسوأ الظروف وأصعب المباريات، ومما لا شك فيه أن ذلك أصبح برأيي يمثل خطراً على الهلال نفسه لا على الفرق الأخرى مثلما كان يحدث في السابق..
** عودوا بالذاكرة إلى الوراء خمسة عشر عاما تحديداً وتمعنوا في قائمة أسماء المهاجمين الذين كانوا يمثِّلون الهلال خلال تلك السنوات وقادوا فريقهم إلى انتصارات لا تُنسى، وقارنوا في ذات الوقت بينها وبين الأسماء التي بدأنا نشاهدها منذ موسمين في قائمة الفريق لكي تتأكدوا ان الفرق شاسع وان مشكلة الهلال في المقام الأول تكمن في ضعف الإمكانيات المهارية والفنية لمهاجميه، فضلاً أيضاً عن قلة عددهم إجمالا في قائمة الفريق..
** الهلال ب«اختصار» كان في السابق لديه مهاجمون يلغون أي قصور فني أو خطأ تكتيكي، وكانوا أيضاً وفي غالب الأحوال مع بقية زملائهم في الفريق هم الذين «يصنعون المدربين» ويرفعون من شأنهم وأيضاً من مكانتهم التدريبية.
شجاعة الأحمد!!
** الاستقالة المفاجئة التي أقدم عليها مدير الكرة الهلالية الخلوق منصور الأحمد، وبرر الأحمد نفسه دوافعها بالظروف السيئة التي تحيط بفريقه من كل صوب كشفت مجددا وبكل صدق عن حقيقة الواقع المرير والمأساوي لهذا الفريق الكبير جراء الفراغ الإداري الذي يعيشه وشح موارده المالية أيضاً، عطفاً على سوء أحواله الفنية.. شخصياً لا ألوم الأحمد على استقالته لأنني ادرك تماما ان الكيل قد طفح لديه من جراء تراكم الظروف السيئة التي ظل يصارعها في أداء مهمته كمدير للفريق دون جدوى، كما انني أيضاً وفي ذات الوقت أحيي فيه جراءته وشجاعته عندما أعلن بكل صدق عن أسباب استقالته.. من ينقذ الهلال من ما هو فيه؟!!.
مباراة من ذاكرتي!!
** عندما كانت مباراة الجمعة الماضية التي جمعت الهلال والقادسية «1/2» تلفظ أنفاسها الأخيرة عادت بي الذاكرة «لا إراديا» إلى الوراء «18» عاما وتحديدا إلى مباراة كانت قد جمعت الفريقين «الدور الثاني» في دوري 1405ه وانتهت نتيجتها هلالية «2/1».. لقد تذكرت وقتها قوة تلك المباراة ولحظاتها العصيبة وأيضاً أهمية نتيجتها للهلال، وتذكرت أيضاً كيف «حوّل» الهلال خسارته في الشوط الأول إلى الفوز بهدفين للنعيمة والثنيان وايضا قتالية نجومه، كما تذكرت أيضاً الأمير عبدالله بن سعد رحمه الله وهو يؤازر اللاعبين ويشحذ من همهم من على دكة الاحتياط.. «يا لها من ذكرى هلالية جميلة» وخصوصاً ان الهلال توج نهاية مشواره في هذا الدوري بالبطولة وبلقب الهداف وأيضاً وصيفه، فضلاً عن تتويجه أيضاً بلقب أفضل فريق بشهادة المنصفين!!
رسائل إلكترونية
** الأخ خالد السبيعي «الخرج».. ليس صحيحاً ان الثنيان سيبيع شريط الفيديو الذي يحكي حياته الكروية على إحدى الشركات أو أي من القنوات الفضائية!!
** الأخ سلطان الحوشان «الرياض».. الثنيان والجابر عينان في رأس، ولا داعي لإثارة مثل تلك الاشكالات..
** الأخ عبدالرحمن سالم «أبوظبي الإمارات».. نعم سبق ان التقى الهلال بفريق العين الاماراتي في مباراة ودية وحدث ذلك عام 1401ه خلال جولة ودية خليجية للهلال ونتيجتها كانت هلالية «3/1».. شكراً على ثقتك!!.
** الأخ نايف النهدي «صنعاء اليمن».. مبروك علينا جميعاً شهر رمضان المبارك اعاده الله باليمن والبركات.. وشكراً على تواصلك.
** الأخ خالد العنزي «المدينة المنورة».. لا أتفق معك في أغلب ما ذكرته في رسالتك عن لاعبي الهلال.. أتمنى لك التوفيق مع تقديري لثقتك في شخصي الفقير إلى الله.
** الأخ وليد الزهراني «الخبر».. نعم سبق ان عملت في جريدتي «اليوم والرياض» ولكني لم استمر بسبب بعض الظروف.. أما بخصوص موعد نزول شريط الثنيان للأسواق فسيكون إن شاء الله قبل نهاية الموسم الحالي..
** الأخ ماجد الدوسري «الدمام».. اسرع هدف سجله ماجد عبدالله في مرمى الهلال جاء بعد مرور دقيقة وخمسين ثانية تقريباً وحدث ذلك خلال مباراة جمعت النصر والهلال في «الدور الأول» للدوري الممتاز عام 99هـ وانتهت تلك المباراة 2/2.
فواصل.. فواصل
** الهلال قدم كل التنازلات للجمعان.. فهل يستغلها تداركا لأخطائه السابقة؟!
** عندما أشاهد الأمير نواف بن سعد وهو يتحدث يزداد إعجابي بهذا الرجل!!
** الأستاذ راشد الدهام.. مبروك عليك المنصب الجديد والترقية التي حصلت عليها!!
** هل يعقل ان القناة الرياضية لا يوجد لديها مقدمو برامج في المنطقة الشرقية أفضل من الذين شاهدناهم؟!!
** أتمنى ان يحظى الموهوب النصراوي بندر تميم باهتمام خاص من مدرب منتخبنا الوطني فاندرليم..
** ما زال هداف الخليج للناشئين أحمد الصويلح يترقب وبكل شوق ارتداء شعار الهلال!!
** خاتمة.. بلوغ شهر رمضان نعمة كبيرة على من بلغه وقام بحقه بالرجوع إلى ربه من معصيته إلى طاعته ومن الغفلة عنه إلى ذكره، ومن البعد عنه إلى الانابة إليه.. وكل عام والجميع بخير.
[email protected]


[c]صح لسانك [/c] ما زال في جعبتي الكثير
خالد مسعد
* اعلن اعتزالك الجعبة ناشفة!.

* إدارة النصر تؤجِّل عرض تجديد عقد الداود
عنوان صحفي
مباراة الأهلي تخوّف!.

* هروب هداف الاتفاق قبل مواجهة الاتحاد!
عنوان صحفي
* اووه.. ذكَّرنا بثلاثي الرياض الأجنبي!

* لكل الحكام ميول
ممدوح المرداسي
* أهم شيء الصافرة لا يكون لها ميول!

* الحكم ظلمني بالبطاقة الحمراء
عبدالله الجنوبي
* وألعاب الكاراتيه اللي شفناها!


[c]كواليس [/c]ألقاب جديدة أطلقت مع استهلال الشهر الكريم!!
***
جمهور النادي يتمنى ألا يكون مستوى المدافع المخضرم في المباريات الأخيرة هو المعيار في تقييم أدائه وتجديد عقده الذي انتهى لأن ذلك ان حدث فلن يجدد عقده!
مدرب فريق الساحل الغربي أكد ان فريقه نجا من موقعة كان فيها الحكم خصمه الأول!
***
إدارة نادي الساحل الشرقي أشبعت مدرب فريقها القدير نقداً وتهجماً ثم أصدرت بياناً تجدد الثقة فيه!! إذاً لماذا النقد والتهجم إذا كانت الثقة موجودة؟!
***
تعقيب العلاقات العامة كان فاقداً للياقة وحمل الكثير من الغمز واللمز ضد اللاعب الخليجي!!
***
استقالة مدير الكرة جاءت مرفوضة من الجميع ليقينهم بإمكانياته وقدراته العالية، ولمعرفتهم ان الظروف المحيطة هي التي دعته لذلك.
***
الهدف الذي سجَّله المدافع الخليجي جاء في الوقت المناسب ليمثِّل عربون مصالحة مع جمهور النادي الذي سبق ان غضب عليه كثيراً.
***
المدرب ومترجمه تحولا إلى سمسارين داخل النادي والشرط أربعون.
***
إدارة النادي العاصمي ستحصد ما زرعته من عدم اهتمام بالفريق وبوادر الحصاد بدأت مع تتابع الهزائم!.
انقطع اللاعب عن التدريبات حتى حصل على «اللكزس» الجديدة، وهذه الطريقة في الاستحصال على الحقوق تعلمها من زملائه الأجانب.
***
شعبية مدير الكرة الجديد وجماهيريته كنجم سابق ستعجل برحيله وسيكتشف المشرف انه اخطأ بقراره.
***
انقضى الشهر الأول وتسلّم اللاعب المليون الأول رغم انه لم يلعب سوى نصف شوط!! يا بلاش!.
محاولات الاطاحة بمدير الكرة الشرقاوي ما زالت تبوء بالفشل، فالرجل مستمر في تحقيق النجاحات.
***
سُئل مشرف الكرة عن سبب مماطلة المدرب في الحضور من البرازيل وكثرة اعتذاراته فقال «زحمة العمرة»!! ويبدو ان المعتمرين القادمين من ساوباولو وريودي جانيرو ملؤوا الطائرات هذا العام؟!
***
* تباطؤوا في حسم صفقة انتقال اللاعب حتى تغيّر رئيس النادي فرفض الجديد التفريط به فخسروا نجماً كان يمكن ان يكون له شأن في فريقهم.



[c] [/c][c]نائب رئيس الاتحاد الكولمبي أعلن ذلك رسميا للوكالة الفرنسية:
ماتورانا وقع مع الاتحاد الكولمبي.. ويوردانيسكو الأقرب للهلال
بلاتشي يضع شروطا للعودة.. أولها موقف الجابر
[/c]عيسى الجوكم
وضع المدرب الروماني بلاتشي شروطا لقبوله العودة مجددا للاشراف على الفريق الاول لكرة القدم ومن ضمن هذه الشروط ان لا يؤثر ماحدث بيه وبينه قائد الهلال سامي الجابر في الدوحة عندما كان بلاتشي مدربا للسد في الموسم الماضي والتقى مع الهلال في مناسبة قارية.
كما اشترط بلاتشي ان لا يتدخل اعضاء الشرف في عمله ووضع شرط جزائي كبير في حالة الغاء عقدة.
اما يوردانيسكو فرغم ان مفاوضات الهلاليين معه على قدم وساق وانه الاقرب لتدريب الفريق الا ان الامور معه محاطة بسرية كاملة ولم يفصح الا طرف هلالي عما توصلت اليه المفاوضات.
ويرى معظم الهلاليين ان يوردانيسكو هو الاقرب وهو الانسب للاشراف على قدم الهلال لاسيما انه المدرب الوحيد المتفق عليه من قبل اعضاء الشرف.
ومما تجدر الاشارة اليه ان (الميدان) اشار يوم امس لخبر استقالة ماتورانا من تدريب الهلال وهو خبر اكده نائب رئيس الاتحاد الكولمبي لكرة القدم الذي اعلن عن تعاقد اتحاد بلاده مع المدرب ماتورانا ومن الممكن بل من المؤكد ان ماتورانا قد وقع العقد مع اتحاد بلاده للاشراف على المنتخب الاول لكرة القدم ابان اجازته القصيرة والتي للتو عائد منها.
وقال نائب رئيس الاتحاد الكولومبي لكرة القدم غابرييل كارمارغو بانه الاتحاد عين فرانشيسكو (باكو) ماتورانا (53 عاما) الذي يشرف على الهلال السعودي حاليا مدربا للمنتخب على ان يستلم منصبه الجديد اعتبارا من يناير عام 2003. وستكون مهمة ماتورانا قيادة منتخب بلاده الى مونديال 2006 المقرر في المانيا، وتحضيره للمشاركة في بطولة كأس القارات في فرنسا في يونيو المقبل وكأس الامم الاميركية الجنوبية (كوبا اميركا) عام 2004 في البيرو. وقال كارمارغو: (قرر المجلس التنفيذي في الاتحاد الكولومبي تعيين ماتورانا مدربا للمنتخب اعتبارا من كانون الثاني/ يناير المقبل على ان يعاونه خايمي دي لا بافا) وشهدت كولومبيا فترتها الذهبية باشراف ماتورانا الذي قاد المنتخب في نهائيات مونديال 1990 في ايطاليا، و1994 في الولايات المتحدة، وفي كوبا اميركا عام 2001 عندما احرزت اللقب على ارضها.
كما سبق لماتورانا ان اشرف على تدريب منتخبات كوستاريكا والاكوادور والبيرو، واندية اميركا كالي الكولومبي واتلتيكو ناسيونال وميلوناريوس الكولومبي بالاضافة الى نادي بلد الوليد الاسباني.
اما معاونه دي لا بافا فقاد فريقه اميركا كالي الى احراز اللقب المحلي في السنوات الثلاث الاخيرة.


[c]كلاكيت الجمعان [/c]مازال مهاجم فريق الهلال عبدالله الجمعان يواصل نهجه غير الاحترافي مع الفريق, انقطاع وابتعاد وعودة بدون عقوبات وهكذا دواليك.. الجمعان بحاجة ماسة الى سلوك احترافي ونضج احترافي والا سيخسر نفسه قبل ان يخسر الهلال.
الجمعان تذكر ان الكرة تخدم من يخدمها.


[c]بهدفين مقابل لاشيء
الطائي يتعملق ويهزم الهلال في عقر داره
فرسان حائل لعبوا على المرتدات وهجوم الهلال سيء
[/c]الرياض - خالد الجابر
حقق فريق الطائي فوزا مستحقا على مستضيفه فريق الهلال ( 2/ صفر) واضاف ثلاث نقاط مهمة لرصيده في المباراة التي اقيمت بينهما مساء البارحة على ملعب استاد الامير فيصل بن فهد بالرياض ضمن الجولة الثالثة من مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين جاءت الاهداف عن طريق احمد مناور (35) وسيسلسيو (37) ظهرت المباراة بمستوى متوسط وحضرها جمهور لابأس به شارك فيها سامي الجابر لاول مرة رسميا مع فريقه هذا الموسم وحيت الجماهير الهلالية لاعب الطائي البرازيلي سيسلسيو لحظة خروجه الملعب اثناء اجراء التبديل. رفع فريق الطائي نقاطه لـ (7) نقاط وبقي الهلال على رصيده السابق (6) نقاط من اربع مباريات في وضع مخز لا يليق ببطل المسابقة في الموسم الماضي.
المباراة
مسح فريق الطائي في الحصة الاولى من هذه المباراة شيئا من قاموسه اسمه الزعيم او بطل آسيا او بطل الموسم الماضي وقدم اداء تكتيكيا فنيا داخل الملعب وتماسك في خطوطه الثلاثة وكان الاخطر فنيا بهجماته المرتدة السريعة التي قادها سيسلسيو البرازيلي واحمد مناور اللذان اربكا كليا خط الدفاع الهلالي المتهالك رغم وجود الخبرة فيه عبدالله سلمان واحمد خليل المتواضعين مع اصرار ما تورانا على ابعاد الشريدة والجري عن تشكيلة الدفاع وافتقد الهلال الى الهوية الفنية ولم يكن هناك سوى محاولات بائسة من الشلهوب في الجهة اليسرى لم تجد المساندة من الوسط يتقدمهم الاصلع (ليناردو) في هذا الشوط واستمروا مع الدفاع في سبات عميق حتى استطاع احمد مناور (35) اختراق العمق الهلالي بمراقبة سليمان والانفراد بالدعيع ليسجل الهدف الاول وبعد دقيقتين (37) استطاع سيسلسيو ان يفعل كل شيء في دفاع الهلال المهلهل ويضع هدفا ثانيا على يسار الدعيع (البعيد عن مستواه) مؤكدا تفوقه في الحصة الاولى. وفي الحصة الثانية وضح اصرار الهلال على تعويض خسارته بهدفين وهاجم لكنه افتقد الى التركيز والتمركز الجيد للاعبين وسنحت فرصتان للشلهوب سددها جميلتين تألق فهد الشمري حارس الطائي في ابعادهما وخضعت المباراة في هذه الحصة لتفاوت في الاداء للاعبين ترتفع احيانا وتنخفض مرة اخرى عموما لعب فريق الطائي مباراة جيدة قياسا بمستوى الهلال الهزيل واستحق معها الفوز بهدفين ونقاط المباراة الثلاث.


[c] إدراج اسمه ضمن القائمة الاساسية
الجابر استلم مليوني ريال قبل لقاء الطائي بـ 3 ساعات!!
[/c]الرياض - خالد الجابر
حسم الهلاليون مساء البارحة مقدم عقد قائد المنتخب السعودي والفريق الاول لكرة القدم سامي الجابر قبيل لقاء الفريق امام الطائي مساء البارحة الخميس ضمن مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين ليشارك ولاول مرة في مباراة رسمية عقب نهائيات كأس العالم بكوريا واليابان 2002م.
وجاءت مشاركة الجابر بعد ان تسلم مبلغ مليوني ريال قبل لقاء الفريق بـ 3 ساعات ليتم على اثره استدعاء الجابر للمعسكر ليغادر مع اللاعبين للمباراة بناء على مكالمة هاتفية من الرئيس المرشح صاحب السمو الملكي الامير عبدالله بن مساعد نظرا لحاجة الفريق لخدمات اللاعب بسبب حالة النقص لذا فقد تم ادراج اسمه ضمن القائمة الاساسية في المباراة.


[c]بعد تدخل الاتحاد
إدارة الهلال تصرف النظر عن ثواب الطائي
[/c]الرياض - خالد الجابر
صرفت ادارة الهلال المكلفة برئاسة فواز المسعد النظر عن صفقة حارس مرمى الطائي محمد الثواب وذلك بعد ان تم الاتفاق بين الناديين الهلال والطائي على امور الانتقال الا ان تدخلت ادارة نادي الاتحاد في رفع قيمة الصفقة الى 750 الف ريال وتقديم سيارة من نوع (لكزس) للحارس جعل ادارة الهلال تصرف النظر نهائيا وعدم الدخول مع ادارة الطائي في مزايدات. وفضلت الاستفادة من مبلغ صفقة الثواب في اكمال عقد اللاعب قائد الفريق سامي الجابر الذي شارك مساء امس في لقاء الطائي.



[c] [/c][c]يناير يعلن الانفصال الرسمي بين الطرفين
الهلال وماتورانا يبحثان صيغة انتهاء ارتباطهما قبل نهاية العام
[/c][c] [/c] أبها، بوجوتا: محمد الدعفيس، أف ب
سيكون شهر يناير المقبل آخر عهد المدرب الكولومبي فرانشيسكو ماتورانا بالفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال السعودي، في خطوة قد تضع حداً لكثير من الأخذ والرد الذي صاحب عمل المدرب مع الهلال في الآونة الأخيرة، وخلافاته المستمرة مع عدد من نجوم الفريق، ومحدودية انسجامه مع لاعبيه والجهاز المعاون له، وانقسام الشرفيين بين راضٍ عن أدائه، ورافض لأسلوب عمله.
وعلى الرغم من أن ماتورانا يعد واحداً من المديرين الفنيين المتميزين على المستوى العالمي إلا أن تجربته مع الهلال لم تكلل بالنجاح المطلوب، في ظل المطالبة بأن يكون الهلال في القمة دوماً، خاصة وأنه يمتلك المؤهلات التي تضعه هناك في ظل توفر عدد كبير من النجوم الدوليين في صفوف الفريق، إضافة لعدد من المحترفين الأجانب.
وجاء تأكيد عدم استمرار ماتورانا مع الفريق، استناداً لتأكيدات نائب رئيس الاتحاد الكولومبي لكرة القدم جابرييل كارمارجو الذي أعلن أن اتحاده عيّن ماتورانا (53 عاماً) مدرباً للمنتخب الكولومبي الأول، وأن الأخير سيستلم مهمته اعتباراً من يناير المقبل، أي بعد نحو الشهرين، وإن كانت بعض المصادر تؤكد أن الهلال قد لا ينتظر كل هذه المدة لإعلان انفصاله عن ماتورانا في حال توصل الطرفين لتصفية مالية مقبولة لا تظلم أياً منهما، خاصة في ظل توفر رغبة كل منهما في الانفصال عن الآخر، حيث بدأ الهلاليون مساعيهم للبحث عن مدرب بديل.
وستكون مهمة ماتورانا المقبلة قيادة منتخب بلاده إلى مونديال 2006م في ألمانيا، وتحضيره للمشاركة في بطولة كأس القارات في فرنسا في يونيو المقبل، وكأس الأمم الأمريكية الجنوبية (كوبا أمريكا) 2004م في البيرو.
وكان ماتورانا قاد كولومبيا لمجد كبير، حيث قاد منتخبها في مونديال إيطاليا 1990م، و أمريكا 1994م، وتوج معها بلقب كوبا أمريكا 2001 على أرضها، كما قاد منتخبات كوستاريكا والإكوادور والبيرو، وأندية أمريكا كالي الكولومبي واتلتيكو ناسيونال وميلوناريوس الكولومبي، إضافة إلى بلد الوليد الإسباني.



[c] [/c][c]ماتورانا يترك الهلال السعودي لتدريب منتخب كولومبيا [/c]الرياض: عبد العزيز التويجري
ينتظر ان ينهي نادي الهلال السعودي رسميا مساء اليوم ارتباطه مع مدرب فريق كرة القدم بالنادي الكولومبي فرانشيسكو ماتورانا الذي عينه امس اتحاد بلاده مدربا للمنتخب الكولومبي على ان يبدأ مهام عمله بداية من يناير (كانون الثاني) المقبل.
وكانت «الشرق الأوسط» قد اشارت من قبل ان هناك مفاوضات بين الهلال والمدرب لانهاء ارتباطهما وديا، ويبدو ان سفر ماتورانا المفاجئ والقصير لبلاده في فترة سابقة كان من اجل التفاوض على التعاقد مع اتحاد بلاده، علما بأن ماتورانا اشرف امس فنيا على فريقه الهلال في مباراته بالدوري السعودي امام الطائي.
وكان المدرب الكولومبي قد واجه انتقادات لاذعة في الآونة الاخيرة من قبل اعضاء شرف هلاليين، وطالبت الجماهير باقالته من تدريب الفريق لا سيما بعد تراجع الاداء بشكل لافت في الفترة الاخيرة.
وتؤكد مصادر هلالية أن هناك اعضاء شرف هلالين يقودون مفاوضات مع مدربين آخرين، من ابرزهم الرومانيان يوردانسكو وبلاتشي اللذان سبق لهما قيادة الهلال وحققا معه عددا من الانجازات.
وكانت وكالات انباء عالمية قد بثت امس خبر تعاقد الاتحاد الكولومبي مع ماتورانا للاشراف فنيا على المنتخب الكولومبي بداية من يناير المقبل.
من جهته، علق الأمير بندر بن محمد عضو شرف نادي الهلال على الخبر قائلا: «في حال صحة هذا الاتفاق بين ماتورانا واتحاد بلاده فلا بد ان يفسر لنا موقفه من الهلال الذي يرتبط معه بعقد رسمي لا بد ان يحترمه، ومن المؤكد أن مسؤولي نادي الهلال سيعملون حسابهم لأي امر طارئ في حال تم ذلك».



[c]هذا مالدينا اليوم ..
والى اللقاء غداً مع صباح جديد وأخبار جديدة
[/c]

اخر تعديل كان بواسطة » إدارة الأخبار في يوم » 08/11/2002 عند الساعة » 06:02 AM
  #2  
قديم 08/11/2002, 05:47 AM
عضو سابق بلجنة تطوير المجلس العام
تاريخ التسجيل: 10/02/2002
المكان: القصيم
مشاركات: 4,067
صباح الخير

ومشكورين على الأخبار



خساره متوقعه مادام المدرب موجود

ولكم تحياتى
  #3  
قديم 08/11/2002, 05:49 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/07/2002
المكان: حائل - 1418
مشاركات: 5,095
يعطيكم العــــــــــافيه .. ولو أن العناوين اليوم كلها مؤثرة ... لنا ...
وفعلا كان هلالا فهـــــــــــوى ...
  #4  
قديم 08/11/2002, 05:51 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 08/10/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 165
الله يعطيكم العافيه.

وما شاء الله على هالتميز العجيب.

والأحمد أكد أنه لايزال مصرا على الإستقاله والبديل هل سيكون المغيربي!!؟؟
  #5  
قديم 08/11/2002, 06:03 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 17/08/2000
المكان: الرياض
مشاركات: 2,643
لاحول ولا قوة الا بالله

هلال اخر زمن مع اعضاء (القرف) اللي قاعدين يتفرجون بس
  #6  
قديم 08/11/2002, 06:34 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 26/10/2002
المكان: ؟؟؟ مجهول الهويه؟؟؟
مشاركات: 456
يا ربي تنحل الازمات

وشكرا
  #7  
قديم 08/11/2002, 06:39 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 01/10/2002
المكان: الخبر
مشاركات: 1,294
مشكورين يا إدارة الأخبار الله يعطيكم العافيه..
  #8  
قديم 08/11/2002, 06:53 AM
مشرف سابق في منتدى الرياضه السعوديه
ومنتدى المنتخب السعودي
تاريخ التسجيل: 14/05/2002
المكان: في صومعة الحياة ..!!
مشاركات: 9,999
صباااااااااااااااح الخيرااااااااااااات


واة يالزعيم اة

  #9  
قديم 08/11/2002, 07:12 AM
فيو
تاريخ التسجيل: 25/01/2002
المكان: .. الحـــبيــ الرياض ـبـه ..
مشاركات: 15,376
يسلمووووووووو
على هالجهد اليومي
  #10  
قديم 08/11/2002, 07:32 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 30/04/2002
المكان: حائل
مشاركات: 51
يعين الله ياشباب
  #11  
قديم 08/11/2002, 07:46 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/03/2001
المكان: اينمـــا وجد الحب
مشاركات: 4,861
الـــــسلام before الكلام؛





مشكورين وهاردلك على الهزيمه
  #12  
قديم 08/11/2002, 12:50 PM
مشرف سابق في اللجنة الإعلامية
تاريخ التسجيل: 30/01/2001
مشاركات: 3,435
لا حول ولا قوة إلا بالله .!!!!
  #13  
قديم 08/11/2002, 12:58 PM
موقوف
تاريخ التسجيل: 05/08/2002
المكان: قلب الثنيان
مشاركات: 1,737
صباح الخير

ومشكورين على الأخبار



خساره متوقعه مادام المدرب موجود

ولكم الشكر والتقدير :sad: :sad: :sad:
  #14  
قديم 08/11/2002, 01:05 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 10/08/2002
المكان: قلوب الجميع
مشاركات: 1,281
الف شكررررررررررررر



والهزيمة جت في وقتها وانتم فاهمين وش اقصد
  #15  
قديم 08/11/2002, 01:16 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 31/01/2002
المكان: نادي الهلال
مشاركات: 2,890
مشكوورين
وانا كنت متوقع الهزيمه مادام فيه هالمدرب وسوماليا وليناردو؟
والله يعطيكم العافيه.
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 04:03 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube