المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 07/11/2002, 04:14 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إدارة الأخبار
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 22/12/2001
مشاركات: 22,808
أخبار الزعيم ليوم الخميس 2/9/1423هـ من الصحف

[c] [/c][c]الهلال يلاقي الطائي بتشكيل وتكتيك جديدين!!
ماتورانا «استدعى» سامي الجابر للأساسي تحسباً لحسم موضوعه المعلق ..وتألق كبير للثنيان
[/c]* كتب - طارق العبودي:
غربل مدير فريق الهلال الكروي فرانسيسكو ماتورانا تشكيل فريقه وغيّر خطة اللعب التي كان يواجه بها منافسيه في المباريات الماضية قبل أن يلاقي فريق الطائي مساء اليوم في المباراة الدورية الرابعة للفريق الهلالي.
فقد استعان ماتورانا بخدمات نجم الدفاع الدولي الخبير عبدالله سليمان ووضعه الى جانب أحمد خليل فيما حوّل بندر المطيري الى الطرف الأيسر بديلا لأحمد الجري وكذلك استعان بخدمات القائد الدولي سامي الجابر بديلاً لخالد عزيز وأعاد عمر الغامدي للتشكيل الاساسي بديلاً لفيصل الصالح الذي حوّله للعب في مركز الظهير الأيمن «الوهمي» وبخلاف هذه التغييرات فقد اعتمد ماتورانا طريقة لعب جديدة للمباراة وهي 3/5/2 أي بوجود ثلاثة مدافعين فقط ليصبح التشكيل الهلالي في مباراة الليلة مكونا من: محمد الدعيع وأمامه ثلاثة مدافعين: بندر المطيري وعبدالله سليمان وأحمد خليل، وأمامهم 5 من لاعبي الوسط هم: فيصل الصالح الذي يعود للخلف لمساندة الدفاع وسامي الجابر «الذي لم تتأكد مشاركته حتى الآن لعدم حسم موضوع عقده» وعمر الغامدي ولياندرو ومحمد الشلهوب وفي المقدمة الثنائي بدر الخراشي وسوماليا.
وكان ماتورانا قد زج بلاعب الخبرة النجم الكبير يوسف الثنيان في المناورة الرئيسية في حصتها الثانية بديلا لعمر الغامدي بعد أن شاهد تألقه في المناورة ذاتها.
من جهة ثانية واصل المدرب اجتماعاته باللاعبين طالبا منهم تناسي المشاكل الإدارية التي يمر بها النادي ومتمنيا منهم مزيداً من التعاون.


[c]الهلال والطائي في لقاء الوداع [/c][c] [/c] * كتب سالم الدبيبي:
تتواصل اليوم منافسات الجولة الثالثة من بطولة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين باقامة مباراتين.. ففي الرياض على ملعب الامير فيصل بن فهد يلتقي الهلال بضيفه الطائي وفي جدة على ملعب الامير عبدالله الفيصل يستضيف الاتحاد نظيره الاتفاق.
الهلال الطائي
تعتبر هذه المباراة الأخيرة التي تجمع الفريقين ضمن بطولة الدوري بعدما تقابلا الاسبوع الماضي في حائل اثر تقديم المباراة التي تجمع الفريقين في المرحلة الثانية نظرا للمشاركة الخارجية التي سيخوضها الهلال الذي يسعى اليوم لتكرار الفوز على ضيفه بعدما أنهى اللقاء الماضي لمصلحته ب (2/1) وذلك لتعويض خسارته الأولى في البطولة التي تلقاها الجولة الفائتة امام القادسية بالدمام بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد.. ولم يقدم الأزرق حتى الآن المستوى المقنع الذي يتناسب مع سمعته الكبيرة كزعيم يتربع على عرش البطولات المحلية والخارجية، وهو ما جعل انصاره يعتبرون الوقوع في مغب الخسارة مبكرا فرصة لتصحيح الأوضاع الفنية التي قد لا يكشف عنها الاستمرار في تسجيل الانتصارات.
وهذا اللقاء هو الرابع في برنامج الفريق الذي يملك ست نقاط من فوزين على الرائد والطائي إضافة لفقده نقاط القادسية.. واليوم يتوجب على لاعبي الهلال الظهور بالروح المعروفة عنهم والتي اسهم تراجع مؤشرها في الابتعاد عن تقديم المستوى الجيد.. ايضا المدرب ماتورانا مطالب بالتعامل مع فرقته كمجموعة تستطيع بجلها خدمة الفريق دون النظر للأسماء ومنح الفرصة للعنصر الجاهز معنويا وفنيا لكي تعود للهلال فاعليته الحقيقية.
بالنسبة للطائي عادت المياه الى مجاريها وخفت حدة النزاع بين المدرب والإدارة جراء المكسب الهام الذي احرز مؤخرا على الرائد في بريدة.. وهو الانتصار الأول بعدما تعادل الطائي في لقاء الافتتاح امام النصر وخسر مباراته الثانية امام الهلال.. وبرصيده البالغ (4) نقاط سيحاول اليوم تجنب الخسارة للمرة الثانية من ذات الفريق والحصول على أدنى مكاسب ممكنة والخروج بنقطة التعادل.. ولدى الأشهب الشمالي عوامل لا يمكن تجاهلها خصوصا على المستوى التهديفي الذي ظهر بارزا من خلال الاهداف ال (6) التي سجلها في ثلاث المباريات الفارطة لذا يتوقع ان يكون الفريق عقبة صعبة بانتظار الجهد الخارق من الهلاليين اذا ما ارادوا تجاوزها!!


[c]استكمالاً لمنافسات الجولة الثانية من دوري شباب الممتاز
الهلال يستضيف الأهلي في أقوى المواجهات
[/c]* كتب - طارق العبودي:
تستكمل مساء اليوم منافسات الجولة الثانية من دوري شباب الممتاز لكرة القدم بإقامة 4 مباريات اثنتان منها في الرياض والثالثة في الدمام والرابعة في حائل.. وجميع هذه المباريات على قدر كبير من الأهمية خصوصاً وأن الدوري في بدايته.
وستكون انطلاقة مباريات هذه الجولة في تمام الساعة 10 مساء.
الهلال * الأهلي
أقوى مباريات هذا الأسبوع على الاطلاق كونها تجمع فريقين من أبرز فرق الدوري وأكثرها ترشيحاً للمنافسة على اللقب.
تقام هذه المباراة في ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز بنادي الهلال ويدخلها الهلال «المستضيف» وهو في المركز الرابع متخلفاً بفارق الأهداف عن الأهلي ونجران والاتفاق وبحوزته 3 نقاط حصدها من فوزه الثمين خارج أرضه على الوحدة ب«3» أهداف لهدفين.
فيما يدخلها الأهلي وهو متصدر للفرق بنفس الرصيد من النقاط بعد اكتساحه النصر ب«4» أهداف نظيفة في المباراة التي شهدت تألقاً كبيراً للأهلي بقيادة نجمه علي ضاوي وصفوان المولد وماجد أبو يابس.


[c]في الجولة الثانية لدوري ناشئي الممتاز لكرة القدم..
الأهلي يستضيف الهلال في سباق مثير نحو الصدارة
[/c] كتب - طارق العبودي:
تدخل مسابقة الدوري الممتاز لكرة القدم للناشئين مساء اليوم جولتها الثانية والتي ستشهد اقامة 5 مباريات دفعة واحدة في الرياض وجدة ومكة المكرمة وجازان والطائف.. وستحدد هذه المباريات الخمس الملامح الأولية للفرق التي لديها القدرة والعزم على اقتحام باب المنافسة بكل قوة وكذا الفرق التي ستعاني كثيراً في مشوارها الطويل.. وستنطلق المباريات في تمام العاشرة مساء.
الأهلي * الهلال
يلتقيان في ملعب الأمير عبدالله الفيصل بالنادي الأهلي بجدة وهي مباراة صعبة جداً لطرفيها اللذين يعدان من أبرز الفرق المرشحة للمنافسة على اللقب.
يدخل الأهلي المباراة وهو في المركز الثاني متخلفاً عن النصر بفارق الأهداف اثر فوزه القوي على منافسه التقليدي الاتحاد ب«5» مقابل «2».. فيما يدخلها الهلال وهو في المركز الثالث اثر فوزه على الوحدة ب«3» أهداف نظيفة.


[c]الكشوفات رفعت للجهات المسؤولة
الهلال يستغني رسمياً عن المسعري والرشيد وصديق والمطرف ومجموعة من الصاعدين وتثبيت لطف
[/c]* كتب - طارق العبودي:
أعلن الهلاليون رسميا عن اسقاط مجموعة من الأسماء من قائمة الفريق الكروي الأول التي تم تسليمها بعد ظهر أمس الاربعاء الى المكتب الرئيسي لرعاية الشباب بمنطقة الرياض بعد أن اتفقت اراء الهلاليين إدارة وجهازين إداري وفني على هذه الأسماء التي جاءت مختلطة ما بين لاعبي الخبرة والصاعدين حديثا الى الفريق الأول.
وقد ضمت قائمة المستغنى عنهم كلا من: حسين المسعري وخالد الرشيد ومحمد صديق وخالد السعيد وأحمد المطرف وعبدالرحمن العويفي وسليمان السليمان وخلف الجمعة وعبدالله الطلحة وعويضة الدوسري وناصر الدرعاني.
الأزمة المالية تنقذ القحطاني والشايع
فيما دفعت الأزمة المالية الخانقة التي يمر بها الهلال في الفترة الحالية الهلايين الى تثبيت اللاعبين تركي القحطاني وتركي الشايع في الكشوفات مع استمرار عرضهما على قائمة الانتقال بانتظار أي عرض من ناد آخر يرغب في شرائهما لان اسقاط اسميهما من القائمة يتطلب تعويضهما بمبالغ مادية كونهما مرتبطين بعقدين احترافيين مع النادي. ورغم تثبيت اسميهما في القائمة المرفوعة لرعاية الشباب إلا أن الإدارة الهلالية أبلغتهما بعدم الحضور للتمارين.
التراجع عن اسقاط مجرشي والناصر
وفي الوقت ذاته تراجع الهلاليون عن اسقاط اسمي اللاعبين أحمد مجرشي وسلطان الناصر من الكشوفات رغم ان ماتورانا أوصى بذلك.
وجاء تراجع الهلاليين عن ذلك لرغبتهم في الاستفادة من خدماتهما في السنوات المقبلة خصوصا وأنهما ما يزالان صغيرين في السن.
تثبيت محمد لطف
من جهة ثانية ثبتت الادارة الهلالية اسم اللاعب محمد لطف ضمن القائمة الرسمية المرفوعة لمكتب رعاية الشباب وبات بمقدوره المشاركة مع الفريق الهلالي فيما تبقى من مباريات هذا الموسم.
وأوضح مدير الكرة الهلالي «المستقيل» منصور الأحمد انه فوجئ حينما اطلع على كشوفات الفريق الكروي لهذا العام بوجود اسم محمد لطف ضمن المثبتين وحينما استفسر من الادارة عن هذا الأمر أفادوا بأنه في العام الماضي تم تحويله فقط من قائمة المحترفين الى قائمة الهواة مع ابعاده عن التدريبات والاحتفاظ باسمه في الكشوفات وهو الأمر الذي أحدث لبسا لدى الجميع حيث كانوا يعتقدون انه اسقط من الكشوفات.
وكانت «الجزيرة» قد أشارت غير مرة الى أسماء اللاعبين الذين نسقهم الهلال من كشوفاته.
استمرار القحطاني والشايع بأمر «الأزمة المالية» والتراجع عن اسقاط مجرشي والناصر


[c]استقالة ماتورانا من تدريب الهلال [/c] * كتب - نبيل العبودي:
لوّح المدرب الكولمبي ماتورانا باستقالته يوم أمس ويعتزم تقديمها رسمياً اليوم للإدارة الهلالية رافضاً الاستمرار مشرفا فنيا على الفريق الكروي الأول في ظل الأموال السيئة التي يعيشها الفريق حالياً والتي وصفها بالمرحلة السيئة وغير المستقرة فنياً موضحاً بأنه من الاستحالة بمكان الاستمرار في موقعه وسط هذه الظروف والعوامل غير المساعدة على الاطلاق في مواصلة عمله كمدرب للفريق.
الجدير بالذكر ان الكثير من الهلاليين وانصاره نادوا خلال الفترة الماضية بعزل ماتورانا من تدريب الفريق خاصة وان الفريق بعيد كل البعد عن مستوياته الفنية المعهودة.
الاصوات المطالبة بعزله على أن الفريق يخوض مبارياته في مسابقة الدوري بلا هوية أو خطة فنية معروفة.وكانت مصادر قد اشارت إلى أن النادي يجري مفاوضات سرية في الأيام الماضية مع الروماني بلاتشي لتولي تدريب الفريق.وابتعاد عدد من نجومه عن مستوياتهم المعروفة مؤكدة تلك .


[c]الثنيان شارك مع الأساسي
ماتورانا أعد فريقه للطائي بمناورة
[/c]* كتب - أحمد العجلان:
أدى لاعبو فريق الهلال تمرينهم الاستعدادي الأخير مساء أمس لنزال الطائي اليوم الخميس وقد أجرى المدرب كالعادة مناورة على مساحة الملعب كاملاً ..
اعتمد خلالها على نفس الأسماء الأساسية التي شاركت في المباريات الماضية مع إدخال يوسف الثنيان في التشكيل الأساسي رغم عدم وجود اسمه في قائمة الــ 18 لاعباً المشاركين في المواجهة اليوم وهم: محمد الدعيع، حسن العتيبي، خالدعزيز، محمد الشلهوب، بدر الخراشي، ذياب مجرشي، عبدالله سليمان، وليد العمودي، صوماليا، بندر المطيري، نبيل السهلي، حسين العلي، أحمد خليل ، فيصل الصالح، أحمد الجري، محمد العنزي، عمر الغامدي وليوناردو.
هذا وقد حضر تمرين يوم أمس عضو شرف النادي الأمير بندر بن محمد والرئيس المرشح الأمير عبدالله بن مساعد.


[c]لمراجعة الجوانب القانونية لتعاملات النادي وأنشطته
الأمير عبدالله بن مساعد يوقع عقدين مع الشركة الدولية للمحاماة والمحاسبون المتضامنون
[/c] * كتب -طارق العبودي:
وقع صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز عضو شرف نادي الهلال ورئيسه المرشح عقداً استشارياً مع شركة أسامة السليم وغسان العواجي الدولية للمحاماة تقوم بموجبه الدولية بمراجعة وفحص وتقييم الجوانب القانونية لكافة تعاملات النادي وأنشطته.
وأوضح المحامي أسامة السليم بان مهمة الشركة تنحصر بموجب هذا العقد في اقتراح الأسس النظامية لإدارة النادي بما يحقق أعلى قدر من الوضوح لكافة المتعاملين مع النادي من أعضاء شرف وإداريين ومدربين ولاعبين وفنيين وغيرهم.
وأشار السليم إلى ان المهمة تتلخص في مراجعة العقود واللوائح الداخلية وانشاء اللوائح المنظمة للعلاقات التعاقدية وصلتها بالنادي وخصوصا فيما يتعلق بالأعمال المستقبلية.
وقد شكلت الشركة فريقا من المستشارين يضم 3 محامين سعوديين ورابعاً يحمل الجنسية الأمريكية سيباشرون مهام عملهم داخل مقر النادي خلال الأيام القليلة القادمة.
وعقد آخر مع محاسب قانوني
كما وقع سموه عقداً آخر مع المحاسب القانوني حمود بن علي الربيعان المدير العام لشركة المحاسبون المتضامنون «bdo انترناشيونال» إحدى الشركات العالمية في المحاسبة والمراجعة.
وأوضح الاستاذ الربيعان ان نطاق عمل شركته سيتضمن دراسة الميزانية التقديرية للنادي والوقوف على كافة التعاقدات والالتزامات المالية مأخوذا بعين الاعتبار الميزانيات السابقة للنادي وتطور مصروفاته وايراداته ومن ثم رفع تقرير مفصل يوضح كافة جوانب بنود الموازنة والتزاماتها.
وأشار الربيعان إلى ان فريقا من المحاسبين سيبدأون مهام عملهم في النادي خلال يومين على الأكثر.
وقد بلغت قيمة العقد الاستشاري للشركة الدولية للمحاماة قرابة 000. 80 ريال فيما بلغ عقد شركة المحاسبون المتضامنون قرابة 000. 95 ريال وقد تنازلت الشركتان عن حقوقهما كاملة لمصلحة النادي مساهمة منا في دعم الرياضة في المملكة.


[c]فريق خاص لاستقبال المستجدين
الأمير بندر بن محمد ينشئ ملعباً ثالثاً للهلال
[/c] * كتب - أحمد العجلان:
تبدأ مؤسسة محمد المفرح يوم السبت القادم العمل بتجهيز ملعب ثالث لنادي الهلال بعد أن وقع عضو شرف نادي الهلال والمشرف على مدرسته الأمير بندر بن محمد عقداً مع المؤسسة والتي ستنهي العمل في إنشاء الملعب بعد شهرين تماماً وسيبدأ منذ انتهاء التجهيز للملعب عمل فريق فني متكامل خاص للمتسجدين وقع سمو الأمير بندر بن محمد عقودا معهم. يذكر أن الأمير بندر بن محمد قد عمل خطوات تصحيحية كثيرة لبناء جيل هلالي جديد من خلال عمله كمشرف على مدرسة الهلال.والجدير بالذكر ان «الجزيرة» كانت أول من اشار إلى قرب البدء في تجهيز ملعب جديد «ثالث» للنادي.


[c]في قرار مفاجىء وغير متوقع وبعد اجتماع مطوّل بالرئيس
الأحمد يقدم استقالته من إدارة كرة الهلال
[/c] * كتب - طارق العبودي:
أعلن مدير الكرة الهلالية «المكلف» منصور الأحمد استقالته من العمل بالنادي.. وقدم خطابا رسميا بذلك للرئيس المكلف فواز المسعد مساء امس الثلاثاء.
وعلل الاحمد قراره المفاجىء بعدم قدرته على الاستمرار في مهمته وسط ظروف النادي التي وصفها بأنها غير مشجعة على الاطلاق.
وقال في تصريح صحافي وبعبارات حزينة: أتمنى ان تكون استقالتي من مصلحة النادي عامة والفريق الكروي على وجه الخصوص والله يكتب لنا ما فيه الخير.
ومضى يقول: الكل يعلم مدى حبي لهذا الكيان الذي عشت وترعرت فيه لاعبا ثم اداريا وقبلها كنت مشجعا
له.. ويعلم الله أنني حزين لتركي له لكن الظروف وحدها كانت اقوى منا جميعا..
وليس مهماً ان يستمر الاحمد في عمله بل المهم لدينا جميعا هو ان يستمر هذا الكيان الكبير في مسيرته.
وكان منصور الأحمد قد عقد اجتماعا مطولا بالرئيس المكلف فواز المسعد وبحضور عضو مجلس الادارة محمد العقيلي استمر لاكثر من ساعة ونصف الساعة خرج بعدها الاحمد ليعلن استقالته متعللا بالظروف السيئة التي تحيط بالنادي.
من جانبه علق الاستاذ محمد العقيلي عضو مجلس الادارة على قرار الاحمد بقوله: اننا كإدارة للنادي لن نقبل هذه الاستقالة ولن نفرط برجل مثل منصور الاحمد.


[c]«الجزيرة» تؤكد عودته إلى مهمته وسحب استقالته....
جهود هلالية حثيثة بقيادة الرئيس المرشح لاقناع الأحمد بالعدول عن قراره
[/c] * كتب - طارق العبودي:
بدأ عدد من كبار الهلاليين محاولات جادة وسريعة لثني مدير الكرة منصور الأحمد عن قراره الذي أعلنه بشكل مفاجئ مساء أمس الأول بتقديم استقالته وانهاء علاقته بالنادي. وجاءت أولى المحاولات بقيادة الأمير عبدالله بن مساعد الرئيس المرشح الذي استدعى الأحمد لمقر النادي بعد نهاية الحصة التدريبية ثم اصطحبه بسيارته الخاصة لمنزله وعقد معه اجتماعاً خاصاً لمعرفة كل الأسباب والملابسات التي دفعته إلى الاستقالة.
وتؤكد «الجزيرة» وفقاً لمصادرها الخاصة ان منصور الأحمد سيتراجع عن قراره ويقرر الاستمرار في مهمته خلال الفترة المقبلة إلى ان يتسلم الرئيس الجديد منصبه رسمياً ومن ثم يقرر هو «الرئيس» استمراره من عدمه. وجاء سعي الهلاليين الحثيث لاقناع الأحمد بالعدول عن استقالته في ظل الرغبة الكبيرة لدى اللاعبين جميعهم ببقائه خصوصاً وانه يقف دائما وأبداً إلى جانبهم في مواجهة المشكلات التي تعترض طريقهم.
وينتظر ان يرافق الأحمد الفريق الكروي في مباراته الليلة أمام الطائي.


[c]الهلاليون يرفضون استقالة الأحمد [/c]* كتب أحمد العجلان:
لقي خبر استقالة مدير الكرة في نادي الهلال منصور الأحمد اعتراضا كبيراً من جماهير نادي الهلال والتي تتواجد باستمرار في النادي فقد صدموا كثيراً بخبر استقالة الإداري المخلص واعتبر عددٌ من الجماهير التي تلقت «الجزيرة» اتصالاتهم للاستفسار عن الخبر أن الاستقالة خسارة كبيرة وتمنوا ان لا تكون هذه الاستقالة بسبب ضغوط ممن يظهرون حب الهلال وهم يكنون له غير ذلك.
الجماهير الهلالية حاصرت الأحمد عندما اعلن استقالته للصحافيين وطالبته بالعدول عن هذا القرار بل انّهُم تمنوا من الأحمد البقاء في النادي.. وعللت هذه الجماهير مطالبتها الأحمد بالبقاء لعلمها بأنه رجل مخلص للهلال دائماً وأن ما أقدم عليه الأحمد لن يخدم الهلال وكان رد الأحمد على هذه النقطة للجماهير انه لم يقدم استقالته إلا بعد ان تأكد انها من مصلحة الهلال.
يذكر ان منصور الأحمد قد عمل في الهلال بعد اعتزاله الكرة كإداري وقدم خلال سنوات عمله الكثير من الجهود الرائعة للنادي وكان مثالاً للرجل المخلص في النادي الجماهيري.


[c]من سيربح المليون في شبكة الزعيم [/c]تقيم شبكة الزعيم على الإنترنت www.alzaeem.com عدة مسابقات بمناسبة شهر رمضان المبارك.
وقد رصدت الشبكة الكثير من الجوائز القيمة للفائزين وهي عبارة عن:
1- تلفزيون 61 بوصة.
2- (4) أجهزة كمبيوتر لاب توب.
3- (4) أجهزة كمبيوتر ديسك توب.
4- (4) أجهزة نوكيا.
5- (120) اشتراك انترنت شهري مفتوح.
ومن أبرز مسابقات الشبكة لهذا العام المسابقة الشهيرة (من سيربح المليون) التي أعدها وأخرجها بطريقة إبداعية ومميزة العضو (الموهوب) علماً أن شبكة الزعيم تعتبر من المواقع الرائدة في المجال الرياضي ويرأس مجلس إدارتها صاحب السمو الملكي الأمير بندر بن ثامر عضو شرف نادي الهلال الذي سبق أن قدم الكثير من الدعم لنادي الهلال.


[c]في الوقت الأصلي
يا من شرى له من حلاله علة
[/c]محمد الشهري
منذ مدة قد لا تتجاوز الشهر ونصف الشهر تقريباً طالبت من خلال هذه الزاوية بالتروي والصبر على ماتورانا.. وأبديت حينها من الاعتبارات ما أعتقدت وجوب أخذه بالحسبان.. وتلك كانت وجهة نظر خاصة رأيت من خلالها المساهمة في تهدئة الأمور، لاسيما في ظل تنامي الأصوات المتذمرة من عمل هذا المدرب.. في الوقت الذي كانت ومازالت انعكاسات عدم حل مشكلة الرئاسة تضرب أطنابها، وتلقي بظلالها على العديد من أوضاع النادي، وانعكاس كل ذلك على الأنشطة والألعاب ومحصلاتها.
** ومع أنني مازلت عند رأيي من أنها لم تتوفر لماتورانا جملة من المعطيات الأساسية والضرورية، منها عدم عودة بعض النجوم الكبار للانخراط والانتظام في التدريبات ومن ثم الاستفادة من خبرتهم وتأثيرهم الايجابي.. وتقاعس البعض الآخر عن المواظبة والانتظام في التمارين لسبب أو لآخر وغياب آخرين بداعي الاصابات.
** أقول رغم ذلك، إلا أنه من الواضح والجلي أنه ليس لدى ماتورانا مايضيفه أو يحدثه على أداء الفريق على المدى المنظور.. كما أنه من الواضح أن الرجل يسير بالفريق إلى طريق مجهول من خلال عدم قدرته على التفاعل والتعامل مع المتاح من المعطيات.. وبالتالي عدم وضوح ما يوحي بأي تطور فني أو أدائي على عطاء الفريق.. فالأداء لم يختلف في آخر لقاء خاضه الفريق عنه في أول لقاء خاضه تحت اشرافه رغم مضي وقت كاف لامكانية ابراز ولو جزء يسير من أفكاره ولمساته الفنية على الأداء العام «إن كان لديه أصلاً أفكار ولمسات؟!».
** ما يبعث على القلق ان الموسم آخذ في الدخول إلى مراحله الحساسة التي لا تقبل بإنصاف الحلول بالنسبة لفريق بحجم الزعيم، والأوضاع الفنية تسير من وهن إلى وهن.
** والمقلق أكثر استمرار ذلك الوضع وكأنه أمر مفروض، ومرتبط باجراءات وقرارات أخرى ذات علاقة بمسألة الرئاسة وما أدراك ما الرئاسة في وقت يفقد الفريق هويته شيئاً فشيئاً «!!».
** ان أخشى ما أخشاه هو أن يصحو من يهمهم أمر الزعيم بعد أن تكون قد طارت الطيور بأرزاقها، فلاهم أعدوا فريقهم للقادم من المواسم والمشاركات بشكل يليق بمكانته، ولا هم جنوا من البطولات الراهنة ما يشفع أو يحفز على التغاضي عن تلك العيوب الفنية والأدائية الواضحة للعيان.. بمعنى «لا طالوا عنب الشام ولا بلح اليمن»؟!
** بالمناسبة: لعل من أخطر الظواهر السلبية والتي أضحت عادة هلالية بحتة في الآونة الأخيرة هو ذلك الحذر الشديد والمبالغ فيه فيما يتعلق بموضوع الرئاسة وكأنها مهمة انتحارية، بعد أن تحولت إلى جرس ينتظر من يعلقه أو «فنجال بن عجلان» ومن يشربه.. والأخطر أن يتم ربط كل صغيرة وكبيرة في النادي برمته وخصوصاً المسائل ذات الأهمية بموضوع الرئاسة، في وقت يتميز فيه الزعيم ويفاخر بأن حوله كوكبة نادرة من أعضاء الشرف والرجال الأوفياء ما لا يتوفر لسواه من الأندية المحلية على مر التاريخ الرياضي «؟!!».
** والمؤسف والمحزن في آن معاً أن هذا العملاق «الزعيم» لا يستحق هذا النوع من التعاملات.. فهو أكثر الأندية تشريفاً للكرة السعودية ولعشاقه، فكيف لو كان من تلك الفئة أو النوعية من الأندية التي تأخذ ولا تعطي.. أو تلك التي لا تجيد سوى اثراء الأجواء بالتوترات والضجيج «؟!!».
** فيا رجال الهلال: إن ناديكم في خطر محدق، فلا تدعوه يغرق وأنتم تتفرجون.
من المسؤول؟!
** عندما تكتشف خطأ ما في أي اعلان تجاري - وما أكثرها - سواء تمثل ذلك الخطأ في اللفظ أو في المضمون فإنك قد تلتمس بعض العذر للشركة أو الجهة المعلنة، لاسيما إذا علمنا أنها تعتمد على كثير من إدارة أعمالها على نوعية من العمالة الردئية، من أصحاب الرصيد «0» حتى في أبسط البديهيات الدينية واللغوية.. حيث ان جلهم إن لم يكن كلهم هم من أرباب الألسن «المعوجة» فضلاً عن أنهم من أصحاب الباع الطويل في «عجن» الحروف الهجائية للغة القرآن، ومسخها وتحريفها مثل استبدال حرف ال«ظ» ب «ز» وال»ث» ب» «س».. الخ.
** وأذكر أنني قبل مدة أشرت إلى العبث الذي يتعرض له لفظ الجلالة كتابة ونطقاً من خلال اعلانات احدى شركات المياه الغازية الكبرى.. فبدلاً من أن يكون هكذا «يالله .. شباب» يأتي ممسوخاً هكذا «يا للاّ.. شباب».. هذا الاسم الكريم العظيم لا يجوز حسبما سمعت وعلمت من علمائنا الأفاضل التحريف أو التعديل أو التبديل أو العبث بأي حرف من حروفه بأي شكل.. ومع ذلك مر موضوعي ذاك على من يهمهم الأمر مرور الكرام.. ولكن عزائي أنني إن شاء الله برأت ذمتي ومطبوعتي من وزر السكوت على هكذا اثم.
** واليوم وقع نظري بالصدفة البحتة على اعلان بإحدى صحفنا يعود لاحدى الشركات المتخصصة في مجال الاتصالات.. تروج من خلاله لنوعية جديدة من نغمات «الجوال» خاصة بالشهر الكريم كما يقول الاعلان.
** وإليكم بعض النماذج من تلك النغمات الرمضانية حسب الاعلان.
- نغمة تكبير العيد «الله وأكبر»
** لاحظوا حرف ال«و» الذي تم حشره بين لفظ الجلالة وبين «أكبر».. وكيف تم استبدال الضمة على الهاء بحرف «الواو» ينقلب المعنى الكريم رأساً على عقب.
- نغمة «مدد»
** والمعلوم أن «مدد» هذه معروفة بأغنية «مدد يا رسول الله».. وأنها تحوي ما تحويه من الشركيات، والخروج الصارخ عن الحدود المسموح بها تحت أي مبرر.
** يلي ذلك قائمة طويلة من أسماء النغمات التي يبشر بها الاعلان.. منها على سبيل المثال «مصطفى يا مصطفى، عطشان يا صبايا، على وحدة ونص؟! السح الدح امبوه، يا واد يا تقيل، وختامها بالطبع.. سلامتها أم حسن».
** فإذا كانت الجهات المعلنة على القدر الذي ذكرته في مستهل الموضوع من عدم أهلية من يقومون بإدارة شؤونها.. فإن اللوم والسؤال هنا يجب أن يوجه مباشرة إلى الوسيلة الإعلامية التي تضطلع بعرض أو نشر مثل تلك التجاوزات، فربما كانت هي الأخرى تفتقر إلى التأهيل في التفريق بين ما يجوز وما لا يجوز.. أو أنها تعلم ولكنها تمارس التطنيش، وهنا الطامة الكبرى.
** اللهم أهدنا جميعاً سواء السبيل.
شهركم مبارك
أمس أظلنا شهر رمضان المبارك، شهر القرآن، شهر الخيرات والنفحات.. جعله الله شهر خير وبركة وسؤدد لهذه الأمة، وهذه البلاد الطاهرة.. كما أسأله تبارك وتعالى أن يعيده على قيادتنا وشعبنا وكافة الأوطان العربية والإسلامية باليمن والمسرات.. وإن يجعلنا جميعاً من المقبولين فيه.
وكل عام وأنتم بخير..


[c]سامحونا
المطلوب من الأندية في شهر رمضان
[/c]أحمد العلولا
بحلول شهر رمضان المبارك.. أرفع خالص التهنئة للأسرة الشبابية والرياضية متمنياً للجميع صياماً مقبولاً وبهذه المناسبة أتمنى أن يحدث تغيُّر ايجابي ونحو الأفضل في سلوك الوسط الرياضي وبالذات من جانب مسؤولي الأندية وسط معمعة الدوري الممتاز.. فالصوم ليس مجرد الامتناع عن الأكل والشرب ويتجاوز ذلك لعدم الاساءة والمساس بأخلاقيات الآخرين والطعن في سلوكياتهم وممارسة أسلوب الغمز واللمز وخاصة في اخواننا من فئة العاملين في سلك التحكيم والذين تكمن معاناتهم الدائمة في التطاول عليهم وتجريحهم والمساس بكرامتهم ويتمثل هذا في عمليات التشكيك وحملات الطعن بالثقة والكفاءة وغيرها من أساليب ينتهجها البعض بحقهم في حالات تعرض فرقهم لخسائر مباريات وفقد نقاط.
إن ممارسة أسلوب الطعن بالحكام لا يتعدى الأمر عملية «اسقاطات» من جراء الشعور بفقدان حالة التوازن والاستياء من النتائج السلبية لفرقهم.. ونحن دائماً نردد مقولة.. نثق بحكامنا وأمير الشباب والرياضة سلطان بن فهد الداعم الأول والأكبر لمعشر الحكام يناشد الجميع ويطالب في كل مناسبة بانصاف الحكام وعدم الاساءة لهم ليمكنهم القيام بمهمتهم بعيداً عن الضغوط المتعددة وسعياً لتحقيق النجاح بقدر كبير.
نقول ونكرر القول.. حكامنا محل ثقة الجميع.. ولكنها تبقى عبارة استهلاكية لا تقدم ولا تؤخر.. فنضحك على أنفسنا.. وشر البلية ما يضحك! فمن يمارس الضحك.. وعلى من؟
إننا نتطلع في هذا الشهر المبارك لممارسة «الصدق» مع الذات قولاً وعملاً.. فهل تتوقف حملات الطعن والتشكيك بالاخوة الحكام اعتباراً من المباريات التي ستقام في ليالي الشهر الكريم ليكتمل الصوم الحقيقي ونؤكد أنه ليس مجرد الامتناع عن الأكل والشرب.. وإنما بالامتثال لمبادئ وقيم السلوكيات الفاضلة التي يدعو لها ديننا الإسلامي الحنيف..
اعتباراً من اليوم وحتى انتهاء شهر رمضان لنرصد معاً كل الأساليب الخارجة عن المألوف والمسار الصحيح ولنتعرف بعد.. هل أحدث رمضان تغيُّراً في سلوك الوسط الرياضي والشبابي وتحديداً لدى مسؤولي الأندية؟
.. أم أنه لا فرق بين هذا الشهر وغيره من أشهر العام..؟
.. دعونا نتفاءل خيراً هذه المرة.. وسامحونا!!
نهضة الدورات الرمضانية
الله يا زمان!
منذ سنوات «طاحت» نهضة الدمام من الذاكرة وبدءاً من عمليات «النهوض» المستمرة للارتقاء نحو الأفضل.. لكنها اختارت السير في طريق الخطأ .. ولا نعرف أين موقعها.. وربما تخطئ أجهزة الرصد الحديثة في تحديد الجهة والمكان الذي تقصده!!
.. وآخر المعلومات.. أنها تقبع في غياهب الدرجة الثالثة على مستوى كرة القدم.. وبالنسبة لبقية الألعاب.. فلا تنشد عن الحال.. هذا هو الحال.. وللعلم أيضاً فإن نادي النهضة يمتلك منشأة أنموذجية كفيلة جداً بتطور ألعابها جميعاً.. فالامكانات متوفرة.. فأين الخلل؟
النهضة.. ودائماً قبل حلول شهر رمضان المبارك تبادر بجهود لا أعرف مصدرها إلى تكثيف حملة إعلامية ودعائية نشطة بخصوص انطلاقة دورة رمضانية لكرة القدم!!
وعلى بعد لا يتجاوز 20 كيلاً يخطط القائمون في نادي القادسية من أجل نجاح برنامجهم الرمضاني الكبير الذي يشتمل على كافة الأنشطة وخصوصاً الثقافية والاجتماعية حتى أصبح مهرجان القادسية علامة بارزة ومضيئة ليس على مستوى أندية الشرقية وإنما على مستوى المملكة والوطن العربي الكبير.
ولكن لماذا هذا التباين والاختلاف بين مستوى طموحات وتوجهات الناديين!!
لا شيء سوى الفكر والنظر.. هناك من لا تتجاوز رؤيته قدميه فيحضر كرة للعب طوال ليالي الشهر المبارك.
.. في القادسية رجال على مستوى عال من التفكير والتخطيط يدركون أبعاد العمل الجاد والهادف بقيادة ربان السفينة الماهر أحمد بن عبدالله الزامل..
.. وعلى كل حال سوف نترقب بمزيد من الاهتمام نتائج دورة كرة القدم بنادي النهضة ولا بد من معرفتها واعتبارها «طبقاً» هاماً ضمن وجبة السحور.. «وسامحونا»!!
نريد أكثر من عبدالرزاق معاذ!!
بعد فوز الأهلي على الاتفاق بأربعة أهداف نظيفة اثر صحوة بعد ثلاث ضربات موجعة.
كان مذيع احدى القنوات الفضائية يلهث جارياً خلف عضو النادي الأهلي عبدالرزاق معاذ في حالة طمع قصوى للفوز منه بتصريحات نارية وملتهبة على غرار «قلة» أحسبها إن شاء الله تمارس أسلوب الصراخ والوعيد.. والاستعلاء على الآخرين. ولأنني أعرف جيداً من أي نوعية معدن معاذ.. فقد توقعت مسبقاً أن الخسارة ستلحق بالمذيع وسيعود من حيث أتى دون أن يحقق هدفاً واحداً وليس أربعة كما فعلها أهلي عبدالرزاق أبو داود. الكابتن السابق والرئيس الحاضر.. وعبدالرزاق معاذ.. والأخير بطبعه يميل للهدوء والاتزان ويرفض أي نوع من أنواع الاثارة.. وحين بادرته تلك القناة بالسؤال عن هذه النتيجة الثقيلة.. وهل جاءت كعملية ثأر من الاتقاف لفوزه على الأهلي في نهائي مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد.. قال معاذ: لا يوجد ثأر ولا هم يحزنون وهذه مباراة دورية قد تفوز مرة وتخسر أخرى.
.. عندها انسحب مذيع تلك القناة ملتفتاً يمنة ويسرة لعل وعسى أن يقع بصره على شخص آخر يختلف كلية عن عبدالرزاق معاذ!!
.. وقد يجد النوعية التي يبحث عنها ولكن في غير تلك المباراة!.. ومن غير نادٍ يحمل اسم الأهلي أيضاً!!
حارس مرمى سابق يناشدكم!!
سبحان الله وتجلت قدرته.. يمنح الانسان القوة في فترة زمنية.. ثم يسلبها منه.. وله عظيم شأنه حكمة في ذلك!
.. بالأمس القريب كان أبناء مدينة الرس خاصة ومنطقة القصيم عامة يعيشون حالة انبهار.. واعجاب بذلك البهلوان حارس المرمى الحزماوي.. الذي يتطاير ويقفز بخفة ورشاقة من زاوية إلى أخرى لصد الكرات والذود عن مرماه.. ومن النادر جداً أن تتخذ الأهداف من شباكه عنواناً.. ولذا أطلق عليه المزروع الأمين نظراً لمحافظته على مرماه!! .. بعد اعتزله الكرة وابتعاده عن الملاعب وانشغاله بالحياة اليومية وظروف وأحوال أسرته واصابته بمرض السكري.. وعدم الاكتراث بعلاجه بدأت تتدهور حالته الصحية وهو لا يزال في ريعان شبابه.. أصبح طريح الفراش.. غير قادر على الحركة.. يعيش معاناة مع الفشل الكلوي.. اضافة إلى تليف الكبد.. وأخيراً ضياع البصر نهائياً..
.. اللهم نسألك مع حلول شهر رمضان المبارك.. شهر الخيرات والبركات.. شهر الرحمة والمغفرة والعتق من النار اللطف بعبدك الفقير لك.. وان تدفع أهل ومحبي فعل الخير من رجال المال والأعمال في الوطن الغالي وخصوصاً ممن لهم علاقة وطيدة بالوسط الشبابي والرياضي للمبادرة في تقديم العون والمساعدة لعلي بن محمد المزروع وانقاذ أسرته كبيرة العدد بعد عجزه وعدم وجود مصدر دخل يكفي لسد احتياجاتها الأساسية علماً أنه يعول والدته المسنة والتي هي الأخرى تشكو أمراضاً عديدة..
نداء.. نداء.. عاجل جداً.. هذا ابن من أبناء الوطن في أمسّ الحاجة للوقوف معه في محنته.. وسارعوا إلى فعل الخيرات.. فإن الله لا يضيع أجر من أحسن عملاً.


[c]عذب الكلام
هذا هو الأهلي
[/c] خالد المشاري
زالت أزمة لاعبي الأهلي النفسية والتي ترسبت في نفوسهم بعد نتائجهم السلبية في ثلاث مباريات هامة أمام الاتفاق في الدور نصف النهائي لمسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد ثم مباراتي الذهاب والاياب في البطولة الآسيوية أمام الأهلي الإماراتي ثم مباراة الدوري الافتتاحية التي كانت أمام الشباب.. هذه المباريات وما آلت إليه نتائج سلبية أثقلت كاهل الأهلاويين وأصابتهم بالاحباط وأعلنت حالة الطوارئ لتدارك الوضع قبل أن يتفشى داء الانتكاسة.. والحقيقة أن رجال الأهلي نجحوا في القضاء على هذه الأزمة بجهودهم وحكمتهم وعدم التأثر بالهزة التي نتج عنها ضجيج إعلامي وغضب جماهيري بل تعاملوا مع القضية بأسلوبهم الخاص ولم يلقوا لتلك المؤثرات الخارجية أي بال واستطاعوا بهذا الأسلوب العملي أن يعيدوا التوازن لفريقهم الذي شاهدناه أمام الاتفاق والنصر.. فالروح عادت والتألق الميداني كان شعار جميع اللاعبين الذين قدموا عروضاً منسجمة تماماً مع أسمائهم كنجوم دوليين.. وما شاهدناه أمام الاتفاق والنصر في الجولتين الماضيتين أعاد للأذهان الأهلي الحقيقي الممزوج بالفن والمهارة وقوة المستوى وبالتالي كان الفوز مكافأة مستحقة لهذا الفريق العملاق.. وما حدث ما هو إلا أزمة وعدت ولن تحدث مرة أخرى مادم أن هذا النادي خلفه إدارة بارعة ورجال أكفاء صنعوا المجد لناديهم وألبسوه الذهب مرات ومرات.. ومن خلفهم نجوم لهم قيمتهم الكروية.
النجاح عنوان نواف بن محمد
المتأمل للمناصب التي كلف بها الأمير نواف بن محمد عضو شرف نادي الهلال ورئيس اتحاد القوى يشهد وبلا جحود بالنجاحات التي تتحقق تحت إدارته.. حيث كان عنصراً فعالاً ببعض بطولات الهلال بالنسبة إلى فريق القدم «الفريق الأول» وقاد سلة الهلال لبطولات كثيرة إبان اشرافه عليها.. وامتدت نجاحات هذا الرجل الذهبي لتشمل اتحاد القوى والذي لولا الله ثم جهود هذا العملاق لما حلمنا بالذهب.. وما أنجزه نجوم القوى في بوسان من انجازات والحصول على «7» ميداليات ذهبية خير برهان على النجاح الذي يعشقه الأمير نواف بن محمد.. فهو انسان لا يتكلم.. ولكنه يعمل ويدع الانجازات العالمية هي التي تجبر الآخرين والوكالات العالمية للتحدث عما قدمه لوطنه من عمل دؤوب وانجازات ظلت مصدر فخر لكل المسؤولين عن الرياضة السعودية.. فتحية اعجاب وتقدير لهذا الرجل الناجح المخلص في عمله والذي اتخذ من النجاحات والانجازات عنواناً له.
الاتفاق انتهى!
لم يكن أحد يتخيل أن يكون الاتفاق بطل مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد ممراً سهلاً للشعلة ثم الأهلي.. فالاتفاق الذي بث الرعب وأمطر شباك الاتحاد والأهلي بالأهداف في كأس فيصل.. ها هو يترنح في افتتاح كأس دوري خادم الحرمين الشريفين فبعد ثلاثية الشعلة.. صُدِم برباعية الأهلي دون أن يكون له أي حضور فعَّال.. بل ظهر الفريق خاصة أمام الأهلي بأسوأ الحالات.. وهل انتهى طموح اللاعبين عند أولى بطولات الموسم 100م ان عودة اللاعبين الدوليين كشفت حقيقة الفريق الذي أصبح غير قادر على المواجهات الثقيلة..
وللأسف هذه هي الحقيقة التي أحرجت الاتفاقيين.. فبعد فرحة البطولة العسيرة عادت الانتكاسة وتواصلت الاخفاقات وهذا مؤشر خطير ينذر بإعادة فارس الدهناء لمراكز الوسط بعدما كان ضمن دائرة الترشيحات كفريق مؤهل للمنافسة.. ولكن النتائج الأولية بدأت تغير آراء المحللين والنقاد حول مستقبل فارس الدهناء.
سطور مختصرة
* أزمة رئاسة الهلال أصبحت كالأزمات السياسية معقدة الحلول لأن آراء أصحاب القرار مختلفة ولا يمكن أن تتفق مادام أن هناك شحاً بالدعم المادي مما جعل الأغلبية العظمى ترفض الموافقة على تولي رئاسة زعيم الأندية السعودية وهذه قضية هلالية تكررت كثيراً في السنوات الأخيرة.
* الحوار الذي أجراه الزميل عبدالله المالكي مع مساعد مدرب منتخب الشباب الوطني حمد الدوسري ونشر الأحد الماضي كشف معاناة هذا المدرب والترصد الواضح من المسؤولين بجامعة الملك فهد الذين طنشوا قرار مجلس الوزراء الذي ينص على السماح لجميع الموظفين بمشاركة الأندية ومنتخبات الوطن في جميع المناسبات الرياضية.. ولكن هؤلاء أغفلوا هذا القرار وهددوا وتوعدوا الدوسري إذا استمر مع المنتخب..
وهذه مسألة خطيرة تستحق أن تأخذ اهتمام المسؤولين عن الرياضة لإيقاف هذه التجاوزات التي تمس مصلحة منتخبات الوطن..
* بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك شهر الرحمة والمغفرة والعتق من النار.. يسرني أن أزف التهنئة لجميع الرياضيين داعياً المولى عز وجل أن يعيده على الجميع باليمن والخير والمسرات وكل عام والجميع بخير.



[c] [/c][c]الهلال يسعى لمصالحة جماهيره أمام الطائي [/c] كتب - إبراهيم الجريسان:
تستكمل اليوم "الخميس" لقاءات الجولة الثالثة من كأس دوري خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم فبالأمس انطلقت هذه الجولة بلقاء واحد والليلة موعدنا مع لقاءين حاسمين في كل من الرياض وجدة وغداً ثلاثة لقاءات قد تكمل عقد الجولة وتحدد مسارات الفرق.
ففي الوقت الذي تسابقت الفرق على نيل النقاط الأولى نجد التذبذب واضحاً على مسيرة فرق أخرى والتي فرطت وتفرط في النقاط التي تبعدها عن مراكزها المثالية.. فحامل اللقب تعرض لهزيمة الجولة الثانية والوصيف الثاني تاه ليلة أمس الأول في جدة بينما برزت فرق أخرى قد تكون خطراً قادماً سيكون له دور بارز خلال هذا الموسم.. أما الليلة فتقام مباراتان ستكونان على النحو التالي:
فعلى استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز بالرياض قد يتفجر الغضب الهلالي في مرمى الطائي مؤكدين فوزهم الأول 1/2بحائل في لقائهما المقدم عن الجولة الرابعة عشرة وقد يصطدم الهلاليون بعودة أبناء حائل التي كانت أمام الرائد في عقر داره ويحدث مفاجأة من العيار الثقيل.. كلها توقعات عن لقاء الليلة الذي يعد من أصعب اللقاءات للأزرق كي يستعيد توازنه ويسترد صدارته.
فالهلال مطالب الليلة على أرضه وبين جماهيره بتحقيق التوازن وتعويض الخسارة التي مني بها أمام القادسية 2/1بالدمام إذا ما أراد مواصلة المنافسة. وإلا ربما يكون وضعه صعباً للحاق بالركب من هنا فإن الفريق يدخل اليوم وكله أمل في تحقيق ذلك ورفع رصيده إلى تسع نقاط حتى لو كان ذلك على حساب الطائي.
في حين يدخل أبناء حائل وهم في المركز الخامس بأربع نقاط من فوز وتعادل وخسارة عن الهلال فقط ولديه النية الصادقة لرد الدين وأخذ النصيب من الهلال كي يدخل منافساً قوياً على المراكز الأولى وهو مؤهل لأن يكون غصة في فم الهلاليين فهل يقول كلمته. أم أن الهلال يستعيد هيبته ويعوض من خسارته على حساب الطائي ويبدأ مشوار الحفاظ على الصدارة عموماً اللقاء لن يكون سهلاً للهلاليين إذ يواجهون فريقاً عنيداً ذو طموحات كبيرة وإصرار واضح هذا الموسم!.


[c] الأهلي يواجه الهلال في شباب الممتاز [/c]كتب - سلطان العتيبي:
يشهد الأسبوع الرابع من بطولة الدوري الممتاز للشباب مواجهة قوية تجمع الهلال بضيفه الأهلي. ويصعب التكهن بنتيجة المباراة أو اعطاء الأفضلية لفريق على حساب الآخر فالفريقان يعدان من أبرز الفرق المرشحة للمنافسة على لقب البطولة الهلال كسب الوحدة بصعوبة (2/3) في مباراته الأسبوع فيما حقق الأهلي فوزاً كبيراً على النصر بأربعة أهداف نظيفة.
في الرياض سيستضيف النصر فريق الاتحاد في لقاء يعد بمثابة التعويض للفريق النصراوي بعد خسارته الثقيلة أمام الأهلي فيما يسعى الاتحاد لتحقيق فوزه الثاني بعد أن تفوق على الطائي بصعوبة الأسبوع الماضي.
في الدمام يحل نجران ضيفاً على الاتفاق ويسعى نجران لمواصلة مفاجأته وتحقيق الفوز على الاتفاق بعد فوزه على الشباب الأسبوع الماضي.
وفي حائل يستضيف الوافد الجديد فريق اللواء الوحدة في لقاء يمثل اثبات وجود للأول الذي يريد أن يؤكد أحقيته بالصعود للدوري الممتاز فيما يبحث الوحدة عن تعويض خسارته أمام الهلال بحصد نقاط المباراة وتحقيق فوزه الأول.


[c] الأمير بندر يجتمع بالإدارة المكلفة والأحمد يرفض العودة
[/c]اجتمع عضو شرف النادي الأمير بندر بن محمد مساء أمس مع رئيس النادي المكلف فواز المسعد بحضور عضو شرف النادي الأمير عبدالله بن نايف وناقشا استقالة مدير الكرة منصور الأحمد الذي تقدم بها أول أمس.
وقد حضر "الأحمد" لمقر النادي أمس للاجتماع مع الإدارة المكلفة رغم اصراره على الاستقالة وعدم التراجع عنها، رغم مطالبة الإدارة المكلفة واللاعبين له بالعودة لمنصبه.
من جانب آخر وقع عضو شرف النادي الأمير بندر بن محمد مساء أمس عقدا مع مؤسسة المفرح لبدء العمل بالملعب الثالث للنادي والذي سيبدأ به السبت المقبل ويستمر لمدة شهرين.
كما وقع سموه عقدا مع الجهاز الفني الذي سيتولى تدريب المستجدين بعد جاهزية الملعب الثالث.
على صعيد آخر أعلن المدرب "ماتورانا" لاعبيه الذين سيشاركون اليوم أمام الطائي، حيث استدعى ذياب المجرشي، عبدالله سليمان، وليد العمودي، السهلي، العنزي، فيما استبعد "الشريدة، المفرج" مع عدم ضم الجابر، الثنيان".


[c]الإدارة (نوت) إقالة الأحمد فقدم استقالته قبل صدور القرار [/c] كتب - فياض الشمري:
كشفت مصادر "الرياض" أن الأسباب التي فرضت على منصور الأحمد تقديم استقالته من إدارة الكرة بنادي الهلال هي معارضته بشدة لقرار العفو عن مهاجم الفريق الكروي عبدالله الجمعان الذي أوقف من قبل الإدارة الهلالية خلال 24ساعة فقط قبل التراجع عن ذلك والسماح للاعب بأداء التدريبات حيث يرى مدير الكرة المستقيل أنه لا بد من تطبيق النظام حتى يكون عبرة لجميع اللاعبين وخلق هيبة جديدة للوائح داخل مقر النادي.
أما المصادر المضادة للأحمد فقد أكدت أن الإدارة المكلفة كانت بصدد اجراء تعديلات على الجهاز الإداري وأنه أصبح يدور همس طوال الأيام التي تلت لقاء القادسية أن الإدارة سوف تقيل الأحمد مع تعيين فهد العوين بديلاً له الأمر الذي جعل الأحمد يتخذ قرار تقديم الاستقالة قبل أن يُقال ويحتل منصبه زميله فهد العوين إلى حين تشكيل الإدارة الهلالية الجديدة برئاسة الأمير عبدالله بن مساعد في منتصف شهر رمضان الحالي.


[c]الأحمد في حديث جريء:
الإدارة المكلفة تريدني مسؤول حضور وانصراف فقط
[/c] كتب - أسامة النعيمة:
اكد مدير الكرة الهلالية المستقيل منصور الاحمد ان ظروف العمل بنادي الهلال حاليا لا تساعد على تقديم اي شيء للفريق، وقال في حديثه لـ "الرياض" انه قدم استقالته لرئيس النادي المكلف فواز المسعد حرصا علي مصلحة النادي اولاً :لأنني وجدت ان الظروف المحيطة بالفريق الكروي الاول لا تساعدني علي العمل باجواء جيدة، لهذا فضلت الاستقالة والابتعاد، اذا كان هذا الابتعاد سيساعد على حل جميع الامور التي تخص الفريق.
واضاف قائلا: ان اي شخص بهذا المكان لا يمكن ان يعمل بدون اهتمام بالعمل الذي يؤديه، لان ذلك ينعكس على شخصية الانسان وانتاجيته، وشخصيا لا ارضى ان اعمل بصورة الروتين اليومي حضورا وانصرافا!!
وذكر انه تهمه مصلحة النادي لهذا جاء قرار الاستقالة، رغم صعوبة اتخاذ القرار، وقال وجدت نفسي عاجزا اثناء كتابة الاستقالة ولكنني مجبر على ذلك للظروف الصعبة!
ورفض تحديد موعد معين للعودة للنادي مرة اخرى وقال ان عودتي مرة اخرى مرتبطة باوضاع النادي، فالاهم مصلحة النادي قبل مصلحتي الخاصة، لانني لم اضع شروطا عند حضوري للنادي، ولكنني ابحث عن مصلحة الهلال الذي اعتبره بيتي الثاني، لهذا سأكون معه قلبا وقالبا في سبيل تجاوز كل الازمات، وعموما انا بخدمة النادي في اي مكان لانني احد ابناء هذا الكيان.


[c] في ممتاز الطائرة!الهلال يخشى (مفاجأة) الصفا.. [/c]تقام اليوم الخميس مباريات الجولة الخامسة لمسابقة الدوري الممتاز لكرة الطائرة ويعد لقاء الهلال والصفا أقوى لقاءات هذا الاسبوع نظراً لتقارب مستوى الفريقين.
كما يدخل لقاء الأهلي والخويلدية ضمن اللقاءات القوية ويسعى الخويلدية إلى ايقاف زحف الفريق الاهلاوي الذي لا يزال يتصدر فرق المسابقة بفارق الاشواط عنه ونظيره الهلال.
فيما لن يجد الفريق الاتحادي أي صعوبة في تجاوز فريق الشرق الذي يقع في المركز الأخير.
فيما ستكون مباراة النصر والاخدود أكثر اللقاءات تكافؤا ومن الصعب التكهن بنتيجتها.
في حين يعتبر لقاء المحيط والهداية لقاء تحصيل حاصل كون رصيدهما خاليا من النقاط.


[c]قول على قول [/c] المرداس فشل في احباطنا
ديمتري
اجل ماله حق ومردسكم مردسة!!

ما تورانا لم يبالغ عندما قال انني أفضل مدافع في آسيا
بندر المطيري
يمكن في الحواري أما في آسيا بدري عليك!!

انجازاتي "لا مثيل لها" وانتظر قراراً عاجلاً بتكريمي
علي كميخ
مادرينا عنك يا "سميث" مدرب العاب القوى!!

لساني قطع ولا استطيع الحديث
هايبكر
أهم شيء الكاش لا يقطع وتروح فيها!!

الكرة السعودية ينقصها الكثير
المدرب لوكا
هذه مشكلة اللي يطرد يا عصويد!!

اترقب الفرصة لتقديم كل ما في جعبتي
خالد مسعد
لو تدوّر من اليوم الى بكره ما في الجعبة إلاّ الخرطي!!


[c] أخر الصيد [/c] *الجماهير اقترحت على الادارة الاستعانة باللاعب الاجنبي كبواب للنادي بدلا من احتلال خانة مهمة في الفريق الاول دون فائدة!

*الهدف من الاستمرار على تكاليف اللجنة للحكم ترسيخ نجاحها في اكتشافه وترشيحه للدوليين!

*ملامح اللاعب الاجنبي الجديد لا توحي بان له صلة بكرة القدم!

*الادارة في طريقها لكسب الجولة امام المدرب لانهاء عقد اللاعب الأجنبي الذي أصر على بقائه!

*الفوز الاخير انقذ المدرب الشمالي من قرار الاقصاء وإعادته الى بلاده على أول رحلة بعد المباراة!

*الحكم نجح في نقل مباراة الفريق الغربي الى مدينة أخرى بعدما تعرض للانتقادات من الجماهير اثر فشله في ادارة مباراة فريقهم!

*الجماهير تمنت ألا يعود المدرب من رحلته الدولية وان يكون خط السير من (زيورخ) الى بلاده مباشرة!

*بين فترة وأخرى يسيء للمعلق الكبير اما لماذا فلأنه طرده من العمل في الصحافة بعدما أدرك فشله مسبقا في مهنة المتاعب!

*ذلك الكاتب صاحب القلم (التايواني) ينتقد ويمتدح وفق رأي الاداري في ناديه الذي يديره حسب اهوائه!

*هجوم الرئيس على المدرب بداية الاعتراف بصحة رأي المطبوعة الكبيرة التي انتقدته وكشفت ضعف امكاناته.



[c] [/c] [c]احتجاجا على رفع إيقاف الجمعان
ماتورانا يستقيل من تدريب الهلال
فتح باب المفاوضات مع الجنرال وصائد البطولات
[/c] الرياض - خالد الجابر
تؤكد مصادر مقربة من ادارة نادي الهلال ان الكولومبي ماتورانا المدير الفني للفريق الاول لكرة القدم ينوي تقديم استقالته احتجاجا على قرار الجهاز الاداري باعادة مهاجم الفريق عبدالله الجمعان للتدريبات بعد (24) ساعة من قرار ايقافه. وكان مدير الكرة منصور الاحمد قدم استقالته من منصبه، مشيرا الى ان الاجواء غير مشجعة على العمل وان استقالته في مصلحة الفريق. واكدت المصادر ان ادارة الهلال بدأت في مفاوضات مع عدد من المدربين لخلافة ماتورانا ويأتي في مقدمتهم الرومانيان بوردانيسكو وبلاتشي.


[c] اللقاء الثاني بينهما خلال أسبوعين
الهلال يبحث عن التعويض أمام الطائي
الزعيم هل يكرر فوزه على الرمادي
[/c] الرياض - خالد الجابر
يلتقي اليوم الخميس فريقا الهلال والطائي على ملعب استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض في لقائهما ببعض للمرة الثانية في مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين حيث سبق أن التقيا في لقاء مقدم من الأسبوع الرابع عشر الأسبوع الماضي في مدينة حائل وانتهى اللقاء بفوز الهلال (2/1) ويتوقع أن يسجل لقاء اليوم المزيد من الإثارة والندية بعد أن كشفت أوراق الفريقين أمام الجهازين الفنيين. يدخل الهلال اللقاء بحثا عن تعويض خسارته الماضية أمام القادسية (3/1) للبقاء داخل المراكز المتقدمة ويملك الفريق (6) نقاط من ثلاث مباريات فاز في اثنتين أمام الرائد والطائي وخسر أمام القادسية. ولو نظرنا للفريق الهلالي فنيا في المباريات الماضية فإنه لم يظهر بمستواه المعروف لانعدام الانسجام بين خطوط الفريق الثلاثة وتخبط مدربه في تشكيلة الفريق خصوصا في خط الدفاع الذي يمارس فيه ماتورانا تجاربه حتى مع انطلاقة المنافسات الرسمية. ويعتمد ماتورانا على أسلوبه المعتاد 4/4/2 وتبادل الكرات البينية بين لاعبيه ويعاب على الفريق بطء التحضير خصوصا في منطقة الوسط حيث يميل الأسلوب الهلالي (للرتم) الكلاسيكي في نقل الكرات إلى منطقة خطورة الخصم وذلك بتبادل الكرات العرضية في وسط الملعب ولعل مشكلة استثمار الفرص أمام المرمى هو ما يشكل قلقا هلاليا لخط الهجوم وهو ما يسعى ماتورانا لمعالجته خلال التمارين. في المقابل يدخل فريق الطائي هذا اللقاء وهو يعيش رحلة توزان المستوى في المباريات الماضية فالفريق يملك 4 نقاط من تعادل مع النصر (2/2) وخسارة من الهلال (2/1) وفوز قوي على الرائد في عقر داره (3/2) وهو يسعى اليوم لتعويض خسارته أمام الهلال في المباراة التي جمعتهما في حائل حتى ولو بتحقيق نقطة من الزعيم وينهج مدربه أسلوب 5/4/1 والاعتماد على الكرات المضادة معتمدا على الكرات الطويلة لمهاجمه الوحيد (سيسيليو) ويقودها من خلفه أحمد مناور وعبد الله القبلان فهد العتيبي ويملك الطائي حارسا جيدا هو المتألق فهد الشمري. يعتبر الهلال الأقرب للفوز إذا ما سارت الأمور طبيعية نظرا لفارق الخبرة والأرض والجمهور أما المستوى الفني فالتقارب واضح عطفا على أداء الهلال.


[c]الأحمد مدير الكرة بنادي الهلال:
عدم وجود صانع ألعاب متميز سبب تدني مستوى الفريق
لياندرو سيىء ولابد من التعويض أمام الطائي
[/c] الرياض - خالد الجابر
أكد منصور الأحمد مدير الكرة الهلالية عدم رضاه عن أداء فريقه بصفة عامة في مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين حتى الآن وقال أتمنى أن يتحسن الأداء بصورة أفضل في المباريات المقبلة اعتبارا من لقاء الليلة الذي يجمع الهلال بالطائي وكشف الأحمد أن ما يعانيه الفريق هو عدم وجود صانع ألعاب متميز وخبير كروي يقود الفريقين داخل الملعب بالإضافة لأداء المجموعة بشكل عام وظهور لاعب المحور لياندور (برازيلي) بمستوى باهت في المباراتين الماضيتين خصوصا أمام القادسية التي أكد بأنها كشفت حال الفريقين فنيا. وطالب الأحمد جماهير الهلال بالصبر على الفريق حتى عودة نجومها الجابر والتمياط والدوخي حيث ان الظروف الصعبة مازالت تحيط الفريق من جميع الجوانب.


[c]أحمد الجري مدافع الهلال:
جاهز لإشارة ماتورانا.. واستبدالي أمام القادسية مسألة فنية
[/c] الرياض - خالد الجابر
قال الظهير الهلالي المتألق الشاب أحمد الجري أنه جاهز لخوض لقاء الفريق اليوم أمام نظيره الطائي في منافسات كأس دوري خادم الحرمين الشريفين وأضاف: (أنا رهن إشارة المدرب للعب في أي وقت يشاء وسوف أقدم عصارة جهدي للفريق الهلالي الذي غمرني مسئولوه وجماهيره بالحب ومنحوني الثقة الكاملة من خلال مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد). وعن إخراجه في مباراة القادسية الماضية من قبل مدربه ماتورانا ومدى رضاه عن ذلك قال: كما قلت أنا جاهز للعب في أي وقت.ومسألة تبديلي فنية راجعة في المقام الأول للمدرب الذي يستطيع أن يعطي الرؤية الفنية للفريق من خلال توجيهاته.
وعن فريق الطائي قال: نحن عرفنا الطائي جيدا من خلال لقائنا معه في المباراتين منها واحدة كسبناها على أرضه وسنعمل اليوم على الفوز لإضافة النقاط الثلاث لرصيدنا ورغم الظروف الصعبة والإصابات إلا أن الوضع العام مطمئن لنسير إلى الأفضل بمشيئة الله.


[c]الهلال "ينشئ" مزادا استثماريا بين الأندية [/c] الدمام ـ اليوم
جاء اعلان ادارة نادي الهلال المكلفة برئاسة فواز المسعد عن قيامها بإنشاء قناة رياضية متخصصة لصالح النادي كفكرة استثمارية ضخمة من شانها تحقيق أرباح طائلة لدعم الخزينة الزرقاء التي كانت في يوم من الأيام تئن وتصرح لعدم توفر المادة بها.
ولعل هذا القرار الناجح جدا قد فتح المجال على مصراعيه لباقي الأندية ذات الدخل الضخم كالاتحاد والأهلي والنصر التي تمتلك اعضاء شرف على مستوى عال من أجل التفكير في الدخول بانشاء قناة رياضية متخصصة ولهذا فالآمال ستكون معقودة عند محبي تلك الأندية ببناء صرح استثماري يغطي جميع الأنشطة والمنافسات محليا وخليجيا وعربيا وآسيويا.


[c]حكاية المباريات "الأربع" بين ماتورانا وصوماليا [/c] الدمام - أحمد الذروي
رغم المحاولات الإعلامية لتصوير مهاجم الهلال البرازيلي صوماليا بأنه الأفضل لقياده هجوم الزعيم الا ان جماهيرالأزرق ترى أن فائدته قد تكون في أي مجال غير القدم فرغم مشاركته كأساسي الا انه لم يقدم ما يشفع له حتى الآن وجاء على أسماء محلية شابه كالعالي والخراشي والعمودي.
ويستغرب الكثير من اصرار المدرب الكولومبي ماتورانا على اشراكة والذي دائما كما يؤكد بين الفينة والأخرى الى حاجة اللاعب الى اربع مبارايات وهو نفس العدد الذي يطالب به صوماليا لتحقيق أهدافه وعموما فالجماهير ستنتظر خلال اللقاءات القادمة ماذا يخبئ هذان الاثنان لفريق الهلال؟


[c]سلة الهلال تتجاوز الشروق [/c] الرياض - خالد الجابر
ضمن الدوري الممتاز لدرجة الشباب لكرة السلة حقق الهلال فوزا ثمينا على فريق الشروق من الاحساء بنتيجة 70 ـ 68 في المباراة التي اقيمت مساء الخميس 12/7/1423هـ وذلك بصالة الدرعية بالرياض وقد مثل فريق الهلال كل من اللاعب : عبدالعزيز العميدة , عبدالخالق العربي, عادل الجديد, عبدالعزيز النايف, عبدالرحمن الدوسري, فلاح القحطاني, سعد القرني, رشيد الدوسري, تحسين عطيف, عبدالعزيز بشير, يزيد الدوسري, وفوزي الدوسري.
حيث يشرف على الفريق فنيا المدرب التونسي شفيان الموحلي ويساعد المدرب الوطني محمد آل زين واداري الفريق عبدالعزيز المولد.
الجدير بالذكر أن فريق الهلال للسلة سيلاقي يوم الخميس الموافق 19/7/1423هـ فريق الاهلي في جدة ضمن البطولة نفسها.



[c] [/c][c]في الجولة الثالثة لمسابقة دوري كأس خادم الحرمين الشريفين
الهلال بظروفه الصعبة يستضيف الطائي المنتشي بفوزه على الرائد
[/c] الرياض، جدة: عبدالله الفراج، عبدالرحمن القرني
تقام مساء اليوم مباراتان ضمن مباريات الجولة الثالثة لمسابقة دوري كأس خادم الحرمين الشريفين لأندية الدرجة الممتازة. حيث يستضيف الهلال فريق الطائي، ويحل الاتفاق ضيفاً على اتحاد جدة.
ففي الرياض يتقابل الهلال والطائي في مباراة مقدمة من الدور الثاني للدوري، بعد أن تقابلا في الدور الأول وكسب الهلال اللقاء 2/1 في حائل.
الفريق الهلالي يدخل اللقاء على أمل أن يكبح جماح الطائي المنتشي بعد فوزه على الرائد في عقر داره 3/2، ولذا فإن الروح المعنوية تصب لمصلحة الطائي الذي يتفوق على خصمة الذي تجرع كأس الهزيمة من على يد لاعبي القادسية 1 / 2، المسائل الفنية تنصب لصالح الطائي الذي يتمتع باستقرار كبير في صفوفه، ووجود نخبة تجيد أسلوب بناء الهجمة المرتدة والتي بالتأكيد ستكلف الهلال كثيراً. لاسيما إجادة الطائيين بناء الهجمات عن طريق الأطراف في ظل وجود القناص البرازيلي سيلسو كوستا (4 أهداف) وزميلة أحمد مناور (هدفان).
ويرغب الطائي في رد خسارته السابقة أو اقتناص نقطة التعادل على أقل تقدير.
بينما نجد الهلال يعاني من عدم استقرار في خط دفاعه وزادت حيرة مدربه (ماتورانا) بإصابة تركي الصويلح، كما أن الفريق يعاني من غياب القائد الحاذق نتيجة ابتعاد الجابر والثنيان والتمياط، ولذا فإن الهلال سيكون موقفه محرجاً الليلة التي يتطلع من خلالها إلى تصدر الدوري برفع رصيده إلى (9) نقاط. وتأكيد الفوز في اللقاء السابق.



[c] [/c][c]الأحمد: استقالتي من إدارة الكرة بالهلال السعودي في مصلحة الفريق [/c] الرياض: عبد العزيز التويجري
رفض منصور الأحمد الإفصاح عن الأسباب الحقيقة التي أدت إلى استقالته من منصبه كمدير لفريق كرة القدم بنادي الهلال السعودي، مؤكدا أنها تأتي في إطار المصلحة العامه لنادي الهلال ولن يتراجع عنها.
وقال الأحمد في تصريح لـ«الشرق الأوسط»: هناك ظروف داخلية في نادي الهلال أجبرتني على الاستقالة لا أستطيع الإعلان عنها وإدارة النادي تعرفها جيدا، لكن لا بد ان يعي الجميع بأن استقالتي في هذا الوقت بالذات لم تأت إلا من اجل المصلحة العامة، وأتمنى ان لا يأتي احد ويفسرها بانها تخل عن النادي الذي يمر بظروف مالية واداريه صعبة، فانا أعود واكرر بان استقالتي أفضل من استمراري وهي أتت في الوقت المناسب لخدمة فريق الهلال.
ونفى الأحمد ان تكون استقالته بسبب خلاف مع بعض اعضاء إدارة النادي أو أعضاء الشرف، كما حدث مع المدير السابق فهد المصيبيح الذي أقيل من منصبه بسبب اختلاف بين أعضاء شرف هلاليين، وقال: الجميع طرح الثقة بي وأولهم الادارة وأعضاء الشرف ووجدت دعم ومساندة من الجميع، خاصة اننا نعمل من اجل خدمة النادي فقط بعيداً عن أي مصالح أخرى.
الجدير بالذكر ان نادي الهلال السعودي يعيش ظروفا ادارية ومالية متردية في الفترة الاخيرة، ويتولى امين عام النادي فواز المسعد الرئاسة بالتكليف بقرار من الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب بعد إعلان رئيس النادي السابق الأمير سعود بن تركي استقالته من منصبه قبل أربعة اشهر، ولحق به نائبه وليد الرواف وأعضاء آخرون في مجلس الإدارة وأخيرا أقيل فهد المصيبيح المدير الإداري لفريق كرة القدم.
ويتوقع ان يتسلم خالد المغيربي الإداري السابق لفريقي الناشئين والشباب في النادي والذي عين مؤخرا كنائب لمنصور الأحمد في إدارة الكرة مهام الأخير مؤقتا.
من جانب اخر اعلن الامير عبد الله بن مساعد الرئيس المرشح لنادي الهلال بانه اتفق مع مكتبين للمحاماة والمحاسبة لدراسة الميزانية المقترحة لمدة عام مقبل لنادي الهلال والتي اعدتها الادارة الحالية المكلفة برئاسة فواز المسعد وتبلغ نحو 8 ملايين دولار، واعطاء تقرير عن محتواها ومقارنتها بميزانيات الاعوام الماضية والبحث في امكانية التوفير في بعض بنودها ومراجعة وفحص وتقييم الجوانب القانونية لكافة معاملات وانشطة نادي الهلال بهدف تكوين صورة واضحة لدى أعضاء الشرف حول اوضاع النادي المالية والقانونية.


[c]والهلال في مهمة صعبة أمام الطائي بالدوري السعودي
[/c]جدة: عبد المجيد عبد الرؤوف
تجرى مساء اليوم الخميس مباراتين في اطار اليوم الاول من الجولة الثالثة لبطولة كاس دوري خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم حيث يلتقي الاتحاد مع الاتفاق في جدة في لقاء قوي ومثير خصوصا ان الاول يبحث عن رد الاعتبار، فيما يلعب الهلال مع الطائي في الرياض في مباراة يبحث فيها الاول عن تصحيح وضعه مع جماهير الغاضبة من الجهاز الفني بسبب الهزيمة الأخيرة على يد القادسية.
* الهلال والطائي
* في اللقاء الثاني يلتقي الهلال مع الطائي في لقاء مقدم من الدور الثاني من الدوري وذلك على ارض ملعب الامير فيصل بن فهد بالرياض في مباراة قوية ومثيرة. ولعل ما يرفع من حرارة اللقاء هو بحث الاول عن الفوز بعد ان خسر من القادسية في الجولة الماضية فجماهيره غاضبة على الجهاز الفني بقيادة المدرب الكولومبي ماتورانا، وقد حملته سبب الهزيمة الاخيرة كما انها غير مقتنعة به وتطالب الادارة المكلفة بإقصائه والتعاقد مع مدرب اخر.
وينتظر أن تشهد تشكيلة الهلال في لقاء اليوم تغيرا موسعا في خارطة اللاعبين حيث يتوقع ان يشارك اللاعب عبد الله الجمعان بعد ان طوى صفحة المشاكل مع النادي بتقديمه الاعتذار ومواظبته على التمارين.
وبالنسبة للطائي فانه يريد رد اعتباره بعد ان خسر من الهلال على ارضه وبين جمهوره في الجولة الثانية. يدرب الطائي المدرب الروماني مالدوفان وقد حقق نجاحا جيدا رغم انه حديث عهد معه، ويلعب في الطائي ثلاثة لاعبين اجانب، هم السنغاليان حماجي وسوماري بالاضافة الى البرازيلي سيسلو.




اخر تعديل كان بواسطة » إدارة الأخبار في يوم » 07/11/2002 عند الساعة » 04:31 AM
  #2  
قديم 07/11/2002, 04:25 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 17/06/2001
المكان: قلب كل هلالي
مشاركات: 2,342
الله يصبحكم بالخير

انشاءالله تنحل مسألة سامي ونشوفه في مباراة الطائي

مشكورين والله يعطيكم الف عافيه
  #3  
قديم 07/11/2002, 04:34 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 23/06/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 1,711
مشكورين ..

الله يعطيكم العافية ..
  #4  
قديم 07/11/2002, 04:34 AM
مشرف سابق في منتدى الرياضة السعودية
تاريخ التسجيل: 03/07/2001
المكان: الارطاوية
مشاركات: 3,505
الله يعطيكم العافية
  #5  
قديم 07/11/2002, 04:53 AM
نجمة المجلس العام
وعضو سابق باللجنة الإعلامية
تاريخ التسجيل: 03/09/2001
المكان: على جناح الحب وبساط الأمل
مشاركات: 3,624
يعطيكم العافية وبالتوفيق للزعيم مساء اليوم ...

  #6  
قديم 07/11/2002, 05:00 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الوليد
عضو إدارة الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 13/08/2000
المكان: قلوب الأحبة فى شبكة الزعيم
مشاركات: 13,348
الله يعطيكم العافية وبالتوفيق لمستقبل الهلال فى ظل الظروف الصعبة المحيطة.
  #7  
قديم 07/11/2002, 05:23 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/10/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 2,112
مشكورين الله يعطيكم العافيه .
  #8  
قديم 07/11/2002, 06:26 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ولـدالنعمه
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 01/03/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 749
الله يقويكم ويعطيكم العافيه.
نتمنى الفوز للهلال الليله
  #9  
قديم 07/11/2002, 06:46 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/03/2001
المكان: اينمـــا وجد الحب
مشاركات: 4,861
الــــسلام before الكلام؛





مشكوووووووووووووووورين
  #10  
قديم 07/11/2002, 07:34 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 13/10/2001
المكان: u.s.a
مشاركات: 617
اولا الشهر عليكم مبارك
ثانيا صبحكم الله بالخير
ثالثا مشكورين وماقصرتوا
  #11  
قديم 07/11/2002, 07:40 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 30/04/2002
المكان: حائل
مشاركات: 51
يعطيكم الف عافيه أخ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــواني
  #12  
قديم 07/11/2002, 08:57 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 01/10/2002
المكان: الخبر
مشاركات: 1,294
مشكورين يا إدارة الأخبار علي التغطية الله يقويكم ويعطيكم العافيه....
  #13  
قديم 07/11/2002, 09:40 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 08/08/2002
المكان: بلاد الله الواسعه
مشاركات: 305
الله يصبحكم بالخير

انشاءالله نشوف سامي في مباراة اليوم
مشكورين والله يعطيكم الف عافيه
  #14  
قديم 07/11/2002, 09:54 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 22/03/2002
مشاركات: 240
الله يصبحكم بالخير ان شاء الله نرى الزعيم على احسن حال وان نرى الكابتن سامي يعود وتعود معه متعة الفن الهلالي الراقي وابتعاد العجوز سوماليا.
  #15  
قديم 07/11/2002, 12:45 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 12/08/2000
مشاركات: 421
يعطيكم العافيه والله يوفق الفرق الليله للفوز
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 12:33 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube