المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات العامة > منتدى المجلس العام > أرشيف منتدى المجلس العام
   

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 06/07/2010, 03:13 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Meme
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/08/2008
المكان: بيتي
مشاركات: 8,476
اخبار المجلس العام ليوم الثلاثاء 24 \ 7 \ 1431 هـ من الصحف





اعداد : Meme

تصاميم : Mr:Memo




التربية تعلن أسماء الناجحين في الثانوية العامة.. اليوم



فيصل المعمر

كتب - راشد السكران، يحيى زيلع

يعلن معالي الأستاذ فيصل بن عبدالرحمن بن معمر نائب وزير التربية والتعليم في مؤتمر صحفي صباح اليوم الثلاثاء المؤشرات العامة لنتائج الطلاب والطالبات في المرحلة الثانوية للعام الدراسي الحالي.
أوضح ذلك الدكتور فهد بن عبدالله الطياش المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والمشرف العام على الإعلام التربوي والذي قال إن القناة الإخبارية ستتولى بث المؤتمر على الهواء مباشرة في تمام الساعة الحادية عشرة صباحاً، بحضور إعلامي يواكب أهمية المناسبة. وأضاف الدكتور الطياش أن وزارة التربية والتعليم أنهت إجراءات الرصد والتدقيق لنتائج اختبارات الثانوية العامة وتستعد لنشرها خلال اليومين القادمين، وذلك بعد أن استكملت 4802 مدرسة ثانوية رصد درجات 362 ألف طالب وطالبة وفق النظام الالكتروني المركزي لاختبارات الثانوية العامة ومن المقرر نشر أسماء الناجحين والنتيجة التفصيلية على موقع الوزارة الالكتروني.


نهبوا أكثر من نصف مليون ريال من خزينة الشركة

عصابة مسلحة تستعين بكلب وتسطو على رواتب موظفي إحدى الشركات




فلاتة ثقتنا برجال الأمن كبيرة


الرياض - مناحي الشيباني تصوير - عبدالله العجمي

تقمص مجموعة مجهولين يستخدمون كلباً وأسلحة نارية وبيضاء هوية رجال أمن (المباحث) وقاموا بالدخول الى إحدى المؤسسات الكبرى وسط الرياض وقت تسليم رواتب الموظفين ونهبوا أكثر من نصف مليون ريال ولاذوا بالفرار .
مدير عام المؤسسة المنهوبة الأستاذ محمد عمر فلاتة روى ل"الرياض " تفاصيل الحادثة قائلاً بينما كان محاسب المؤسسة يهم بصرف رواتب العمال لدينا داخل مقر المؤسسة بعد صلاة المغرب مباشرة فوجئ بدخول مجموعة من الأشخاص عليه مدعين أنهم رجال أمن ( مباحث ) ، وكان أحدهم يحمل مسدساً والآخر سلاحاً أبيض، بينما الثالث في يده كلبشة وكلب بوليسي، وقد تسبب هذا المشهد في إثارة حالة من الذعر لدى الموجودين في الشركة وأدى إلى هروبهم، فقام الجناة بالاعتداء على المحاسب بالضرب ثم سرقوا حقيبة سمسونايت بداخلها مبلغ (547000) خمسمائة وسبعة وأربعون ألف ريال تقريباً ثم لاذوا بالفرار دون أن يتركوا أي أثر وراءهم.
وأضاف فلاتة قائلاً كنت خارج المؤسسة وفوجئت بالخبر بعد اتصال أحد العاملين بي وروايته للخبر قائلاً إن أحد العاملين قال لي إنه حاول الاتصال مباشرة لكن أحد الأشخاص قام بضربه وأخذ الجوال وأبدى فلاتة أسفه الشديد على فقدان هذا المبلغ الكبير من المال قائلاً إإن هذا المبلغ يمثل شقاء وتعب العاملين بالمؤسسة والبالغ عددهم أكثر من مائتي موظف من جنسيات مختلفة لديهم أسر في الخارج وارتباطات مالية ولوا أدرك الجناة أن سرقة هذه المبلغ يمثل معاناة لهؤلاء الأشخاص لعادوا لرشدهم وتابوا من هذا الذنب الكبير الذي اقترفوه .

المقدم الشويرخ ل«الرياض»: تحرك أمني للقبض على الجناة قريباً وتقديمهم للعدالة

وبين فلاتة أن تجاوب المسئولين في شرطة منطقة الرياض وسرعة تواجدهم الأمني خفف من معاناتنا كثيراً حيث باشرت فرق البحث والتحري ودوريات الأمن وقوة المهمات والواجبات الخاصة والأدلة الجنائية مكان الحادثة وأكدوا لنا أن لديهم معلومات ستقودهم للجناة خلال الساعات القادمة كما أبدى محمد فلاتة مدير المؤسسة ومالكها شكره لجميع العاملين في شرطة منطقة الرياض على مايبذلونه من جهود للاستدلال على الجناة مؤكدا أن ثقته برجال الأمن كبيرة في الاستدلال عليهم بإذن الله من جانب أخر أكد الناطق الإعلامي بشرطة منطقة الرياض، المقدم/ سامي محمد الشويرخ في تصريح ل (الرياض) بعد الحادثة اهتمام المسئولين في شرطة منطقة الرياض بملاحقة الجناة وكشف هويتهم وأضاف أن مدير شرطة منطقة الرياض وجه إدارة التحريات والبحث الجنائي بسرعة اتخاذ كافة التدابير للقبض على الجناة وتقديمهم للعدالة، والتي بدورها تحركت في هذا الاتجاه مستعينة بما لديها من إمكانات ومصادر. وسيلعن بمشئية الله قريباً عن نتائج تلك الإجراءات الأمنية .


اشتباك بين معلم ومدير مدرسة بسبب ورقة دوام بالطائف

الطائف- حسن الغامدي

أدى خلاف بين معلم ومدير مدرسة متوسطة بالطائف بسبب ورقة دوام إلى تدافع ثم اشتباك بالأيدي نقلوا بعدها للمستشفى متأثرين بإصابات وكدمات متفرقة .
وتعود التفاصيل ان المعلم كان يرغب في تصوير ورقة الدوام بهاتفة النقال مما جعل مدير المدرسة يقوم على الفور بسحب الهاتف النقال من المعلم وعدم تمكينه من التوقيع مما اثار حفيظة المعلم ليقوم بدفع المدير ليسقطه على الأرض ثم يبدأ الاشتباك بينهما، فيما تدخل المعلمون الحاضرون لفض الاشتباك مما أوقع بعض الإصابات والكدمات بينهما ، وعلى الفور باشرت فرقتا إسعاف من الهلال الأحمر وتم نقل كل شخص على حدة للمستشفى لتلقي العلاج اللازم .
من جهته وجه المدير العام للتربية والتعليم في محافظة الطائف محمد أبو رأس، مدير مكتب التربية والتعليم في شرق الطائف بإعداد تقرير عاجل ومفصل عن الواقعة، وتكليف مشرفين لبحث الواقعة ومعرفة دوافعها وتفاصيلها.فيما تم اخضاع مدير المدرسة والمعلم للتحقيق معهم بشرطة الطائف لمعرفة الأسباب الحقيقية التي أدت الى الشجار بينهما حيث أبدى عدد من المسئولين بالتعليم استياءهم لما حصل بين مدير المدرسة والمعلم خاصة وأنهما يمثلان نموذجاً للأجيال.


يعمل آلياً وتم تصميمه على أحدث الأنظمة العالمية ومعايير السلامة والأداء

تم اختيار «شكل القطار» بخمسة أبواب بناءً على متطلبات السعة العالية لتحميل وتنزيل الركاب في وقت قياسي




مترو المشاعر يتكون من عشرة قطارات في المرحلة الأولى وكل قطار يتكون من 12 عربة


الرياض،حوار– متعب أبوظهير

أكد د.حبيب مصطفى زين العابدين وكيل وزارة الشؤون البلدية والقروية على أن مترو المشاعر المقدسة سيخدم 170 ألف حاج من حجاج الداخل في الحج المقبل، مشيراً إلى انه سيتم التشغيل على مرحلتين الأولى في نهاية شعبان، حيث سيتم التشغيل من عرفات الى مزدلفة، والمرحلة الثانية إلى منى في نهاية شهر رمضان، لافتاً في الوقت ذاته إلى أن المترو سيشغل في حج هذا العام بمعدل 35% من طاقته الاستيعابية. وقال في حديث ل»الرياض» إن المشروع يعد الأول على مستوى العالم من حيث طاقته الاستيعابية وتقدر ب(72) ألف راكب في الساعة، كما يسهم في سحب 30 ألف مركبة من شبكة الطرق داخل المشاعر، مؤكداً على أن هذا المشروع جاء كنتيجة طبيعية لتطوير الحج وتسهيله على الحجاج بعد أن تم حل الكثير من المصاعب التي تواجه الحجاج كالحرائق ورمي الجمرات والهدي وتصريف السيول.


د.حبيب مصطفى زين العابدين


وأشار إلى أن أسعار التذاكر لم تحدد بعد، حيث سيتم تحديدها من قبل اللجنة العليا المشرفة على الحج، مؤكداً على أن الحجاج غير النظاميين لن يستفيدوا من خدمات المترو كون التذاكر ستوزع في مؤسسات الحج والعمرة للحجاج النظاميين،
وقال: «إن مشروع مترو المشاعر مجهز بأحدث التصاميم العالمية، من خلال الاستعانه بالعديد من الشركات المتخصصة في مجال القطارات ومجهز بأحدث وسائل السلامة»، وفيما يلي نص الحوار:



جانب من أعمال إنشاء المترو في المشاعر


فكرة المترو

*بداية، كيف بدأت فكرة الاستعانة بالمترو في المشاعر المقدسة؟
- مشروع مترو المشاعر المقدسة جاء كنتيجة طبيعية لتطوير المشاعر، ولتسهيل الحج على الحجاج، وتواصلاً مع حل المشاكل التي قد تواجه الحاج، حيث بدأ التطوير بحل مشكلة الحرائق التي ذهب ضحيتها العديد من الأرواح ووفقت قيادتنا بتوفير وتنفيذ الخيام المطورة الحديثة والتي مضى 15 عاماً، ولم يحدث أي حرائق في مخيمات منى. تلا ذلك مشروع الجمرات من خلال توسعة المسارات والتي حققت الراحة وأزالت العناء الذي يواجه حجاج بيت الله، إضافة إلى مشروع الهدي والأضاحي ومشروع تصريف السيول والتي منعت وصول السيول الجارفة إلى مشعر منى ومشعر مزدلفة.
وكانت المشكلة المتبقية في الحج هي ازدحام الطرق ونفذت وزارة الحج بالتعاون مع وزارة المواصلات عددا من المشروعات لما يخصص بالترددية، ويعتبر مشروع المترو نقلة نوعية جديدة في النقل لأنه مرتفع عن الأرض ولا يأخذ من ارض المشاعر والطرقات السابقة أي شيء.
وأود ان أوضح للامانه أن الفكرة بدأت من صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالعزيز -حفظه الله- بعد أن تم حل مشكلة الحرائق والجمرات، حيث طلب دراسة لحل مشكلة الزحام، فقدمت الدراسة من جميع الجهات المسؤوله ورأت اللجنة أن يتم البدء به.

بقية الخبر ( اضغط هنا )


ألمانيا والإمارات تنفيان رفضهما تزويد الطائرات الإيرانية بالوقود


طهران/دبي/برلين - د ب أ:

نفت مطارات دبي و أبو ظبي والشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة ما تردد عن أنها ترفض تزويد طائرات إيرانية بالوقود.
وذكر مسئولون في المطارات الثلاثة أن مطاراتهم "مستمرة في تزويد طائرات إيران بالوقود، ولم يطرأ تغير". وأكد مصدر مسئول في مؤسسة مطارات دبي لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) أن الطائرات الإيرانية التي تستخدم مطار دبي يتم تزويدها بالوقود، وهو ما أكدته إدارة مطار العاصمة الإماراتية أبوظبي. وأفادت دائرة الطيران المدني في إمارة الشارقة المجاورة لدبي أن عمليات تزويد الطائرات الإيرانية بالوقود تسير بصورتها المعتادة.
وتأتي هذه التأكيدات ردا على تصريحات إيرانية تفيد أن الإمارات واحدة من الدول التي ترفض تزويد طائرات إيران بالوقود. يشار إلى أن المطارات الثلاث هي الأكبر في الحجم وحركة الطيران في البلاد.
وفي إطار متصل، نفت الحكومة الألمانية في وقت سابق اليوم تصريحات المسئول الإيراني التي قال فيها إن برلين حظرت تزويد طائرات الركاب الإيرانية بالوقود أثناء توقفها في المطارات الألمانية. وقال متحدث باسم وزارة النقل الألمانية اليوم إن قرارات الأمم المتحدة الخاصة بالعقوبات ضد طهران، ولائحة الحظر الأوروبية لا تنص على حظر تزويد الطائرات الإيرانية بالوقود. ونفى المسئول الألماني إمكانية تطبيق إجراءات حظر من هذا النوع مستقبلا.
وكان رئيس رابطة الطيران الإيراني مهدي علي جاري أكد اليوم لوكالة أنباء الطلبة الإيرانية (إسنا) أن ألمانيا وبريطانيا ودولة الإمارات العربية المتحدة ترفض تزويد الطائرات الإيرانية بالوقود أثناء توقفها في مطارات تلك الدول. وقال جاري إن طائرات الركاب الإيرانية لا يتم تزويدها بالوقود في المطارات الألمانية منذ الخميس الماضي، غير أن وزارة النقل وسلطات الطيران المدني في إيران رفضتا تأكيد هذه التصريحات.
يذكر أن الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي فرضتا عقوبات إضافية ضد إيران بعد أن أصدر مجلس الأمن الدولي قرارا بفرض عقوبات شديدة بحق إيران في محاولة لردعها عن المضي قدما في برنامجها النووي المثير للجدل.


قصر النظر الأكثر شيوعاً ضمن أنواع العيوب الانكسارية

العلاج بالليزر السطحي للقرنية أكثر أماناً من عمليات الليزك والإبيليزك!


د.عثمان بن محمد العمر

طرق علاج العيوب الانكسارية
Treatment of Refractive Errors

تعمل العين مثل الكاميرا لتكوين صورة واضحة يمكن للدماغ ترجمتها إلى أشياء مفهومة. ولفهم الطريقة التي تتم بها الرؤية سيتم توضيح الخطوات المتعلقة بتكون الصورة داخل العين كما يلي:
يدخل الضوء إلى العين عبر القرنية وهي الجزء الأمامي الشفاف في مقدمة العين. ثم يعبر الضوء من خلال القرنية إلى داخل العين عبر البؤبؤ، وهو الفتحة المتواجدة في منتصف القزحية داخل العين، والقزحية هي الجزء الملون من مقدمة العين وتتحكم القزحية في حجم البؤبؤ في العين. في المرحلة التالية يعبر الضوء من خلال العدسة الهلامية الموجودة داخل العين، والعدسة في الحالات الطبيعية شفافة وتقوم بتغيير تحدبها بحسب بعد الأجسام عن العين لتتكون صورة واضحة على الشبكية.

بقية الخبر ( اضغط هنا )


تمارسه واقعاً دون «عقد» أو فقدان للثقة

«سيدة البادية» لا تنتظر قرار قيادة السيارة!


الخرمة، تحقيق- فالح الشراخ

أخذ موضوع قيادة المرأة للسيارة الكثير من الطرح الإعلامي والجدل، وكذلك الآراء والنقاش، وهذا يعني أن هناك فريقين متضادين حول هذا الموضوع، إلا أن هناك تساؤلاً لابد من طرحه، وهو ماذا تقول العادات والتقاليد؟، وبالتأكيد هذا الحوار العرفي خارج دائرة الحكم الشرعي لقيادة المرأة للسيارة، وعندما يكون الرأي للمجتمع في هذا الشأن وهذا ما تركته حكومتنا في قرار قيادتها، بحيث يؤخذ القرار بشكل يتوافق دينياً وعرفياً مع خصوصية المرأة السعودية، والتي دائماً تحتاج إلى تريث ودراسة دقيقة في اتخاذ القرارات التي تخصها اجتماعياً.
ومن هذه النقطة التي سبقتها إليها المرأة في الصحراء والقرى والمحافظات الصغيرة، نبدأ طرحنا لقضية الخلاف حول قيادة المرأة للسيارة، بعد أن أصبحت ضرورة ملحة، كما هي ضرورة لها في الصحراء والقرية، ولكن الفرق هو في اتخاذ القرار، وقد كان حتمياً لدى مجتمع البادية، رغم أن الأخير الأكثر تحفظاً وحرصاً على تحركات المرأة.
أستغرب الجدل
يقول "سعود بن محمد": عشت في بيئة الصحراء، ومنذ الصغر وأنا أشاهد المرأة حول القرى وداخل المحافظات الصغيرة تقود السيارة، حيث أصبح هذا الأمر عادياً بالنسبة إليه، ولكنني استغرب الجدل الذي يدور حول قيادتها بشكل نظامي، مضيفاً أن قيادة المرأة للسيارة تحكمها الضرورة والحاجة، وهذا ما حدث لدينا في مجتمع البادية والقرى، عندما وجد الرجل أن قيادة المرأة للسيارة ضرورة تحكمها طبيعة الصحراء، بل إن البعض قام بتعليم زوجته وابنته القيادة، وقد حلت هذه الخطوة الكثير من المصاعب والمشاكل لدينا، كما ساهمت في إنقاذ بعض الأسر في بعض المواقف، والتي يكون الأب مريضاً أو تواجهه ظروف مثل غيابه عن الأسرة وغيرها.

بقية الخبر ( اضغط هنا )


عليه أن يثبت قدرته على الطيران

طائر كاكادو يمثل أمام المحكمة في النمسا




طائر الكاكادو( الرياض)


كلاغنفورت (النمسا) - (د ب أ)

يمثل طائر في النمسا أمام المحكمة إذ يتعين عليه اثبات "قدراته على الطيران" للقاضي.
وتنظر محكمة في النمسا قضية غريبة من نوعها يتهم فيها رجل دنماركي صاحب الطائر الكاكادو بأنه باع له طائرا مريضا عام 2007 .
وقال مقدم الدعوى إن طائر الكاكادو وهو يشبه الببغاء ، الذي اشتراه يعاني من مرض يجعله لا يستطيع الطيران بالشكل الصحيح.
ودفع مقدم الدعوى 12 ألف يورو مقابل شراء الطائر من صاحبه الأصلي الذي أكد له أن الطائر في حالة صحية جيدة ولديه القدرة على التكاثر. ويتعين الآن على الطائر اثبات قدراته على الطيران أمام القاضي وأمام طبيب بيطري مختص. وأخذ الطبيب عينة دم من الطائر كما أنه يتولى مسألة فحص طريقة طيرانه وهبوطه على الأرض. وذكرت وكالة الأنباء النمساوية امس الإثنين أن نتيجة هذا الفحص ستظهر في فترة تتراوح بين ثلاثة أو أربعة أشهر.
وجعلت المحكمة الجلسة التي تم فيها اختبار قدرات الطائر ، سرية حيث لم يسمح لأي أشخاص بحضورها.
ولكن قبل الجلسة سمح لوسائل الإعلام بالتقاط الصور لرحلة طيران قصيرة قام بها الطائر واصطدم في آخرها بحائط.


حصانان جامحان يقتلان امرأة ويصيبان 20 في الولايات المتحدة


واشنطن - ي ب ا

تحول عرض لمناسبة عيد الاستقلال في ولاية أيوا الأميركية إلى فوضى عارمة بعدما خرج حصانان عن السيطرة وجرا عربتهما باتجاه حشد من المحتفلين فأصيب أكثر من 20 منهم سرعان ما فارق أحدهم الحياة.
ونقلت شبكة "سي ان ان" الأميركية عن الشرطة قولها ان الحادث وقع في عرض "بيلفيو هيريتادج" الاحتفالي في بيلفو بأيوا على الحدود مع ولاية إيلينوي وكانت النتيجة مقتل امرأة متأثرة بجروحها وإصابة 23 آخرين. وقال رئيس قسم الإطفاء كريس راولينغ للشبكة ان عناصر الطوارئ استجابوا لاتصال عن "حادث فيه ضحايا". وأوضح راولينغ ان حصانين خرجا عن السيطرة فخرجا عن مسار العرض وصدما عدداً من الأطفال والراشدين.
وأشار إلى نقل 24 شخصاً إلى المستشفى تراوحت إصاباتهم بين رضوض وكسور ومشاكل في الرئة. وذكر ان حالة خمسة من المصابين خطيرة، وخمسة في وضع حساس فيما 14 إصاباتهم طفيفة، وأعمار الجميع تتراوح بين سنتين و62 سنة، ونصفهم دون ال12.


دعوى قضائية لوقف عرض دكان شحاتة


القاهره- مكتب الرياض – احمد خيري

تنظر محكمة شمال الجيزة الابتدائية اليوم الثلاثاء الدعوى المقامة من إحدى شركات الإنتاج الفني ضد كل من المطرب أحمد سعد ومدير الرقابة على المصنفات بوزارة الثقافة وشركتي مصر للسينما وبيراميديا للإنتاج الفني وتطالبهم الشركة بوقف عرض فيلم دكان شحاتة.
كما طالبت الشركة من المشكو في حقهم بتعويض قدره 5 ملايين جنيه بسبب الأضرار الأدبية والمادية التي لحقت بها لقيام سعد بالغناء دون موافقتها وذكرت الشركة في الدعوى أنها قامت في 9 فبراير 2003 بالتعاقد مع المطرب أحمد سعد بموجب عقد احتكار لمدة 15 عاما ثم فوجئت الشركة بأن شركة مصر للسينما قامت بإنتاج فيلم دكان شحاتة واستغلت صوت المطرب بالغناء في الفيلم دون موافقتها باعتبارها صاحبة الحق في استغلال صوت المطرب.


حزام الخردل لأمريكي التهم 54 شطيرة نقانق في 10 دقائق


نيويورك - (د ب أ)

التهم رجل أمريكي 54 شطيرة نقانق "هوت دوغ" في 10 دقائق ليفوز بمسابقة شعبية سنوية لتناول الطعام ويحصل على حزام الخردل الأصفر الثمين، حسبما ذكرت صحيفة "نيويورك دايلي نيوز" يوم الأحد.
وهذا هو الفوز الرابع على التوالي للمتسابق جوي تشستنت (26 عاما) وهو من مواطني ولاية كاليفورنيا في مسابقة ناثان الشهيرة لتناول شطائر النقانق. وأنهى تشستنت المسابقة متفوقا بتسع شطائر نقانق عن أقرب منافسيه .
وذكر تشستنت أن درجة حرارة المرتفعة 4ر34 درجة مئوية أعاقت قدرته على تناول شطائر النقانق إلا أنه في النهاية حصل على 30 ألف دولار بالإضافة إلى حزام الخردل.
وفي العام الماضي سجل تشستنت رقما قياسيا عالميا بالتهام 68 شطيرة نقانق.
تجدر الاشارة إلى أن مسابقة ناثان التي يشارك بها نحو 20 متسابقا وتجرى في الرابع من تموز/يوليو في "كوني آيلاند" يجري تنظيمها بشكل منتظم كل عام منذ عام 1916 . ولم تتوقف المسابقة سوى في عام 1941 بعد أن جرى إلغاؤها احتجاجا على الحرب في أوروبا وفي عام 1971 حيث ألغيت احتجاجا على اضطرابات مدنية .











سلطان بن سلمان اعتبر المعرض تأكيداً على مكانة المملكة التاريخية
المليك يأذن (بتطواف) معرض الآثار على عواصم أوروبا وأمريكا


الجزيرة - الرياض

وافق خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز -حفظه الله- على انتقال معرض «روائع آثار المملكة العربية السعودية عبر العصور» إلى عدد من العواصم الأوروبية والمدن الرئيسية في الولايات المتحدة الأمريكية.

ورفع صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار بهذه المناسبة وافر الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين على موافقته الكريمة، معتبراً سموه جولة المعرض الذي تفتتح محطته الأولى بمتحف اللوفر بالعاصمة الفرنسية باريس الأسبوع القادم تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين وفخامة الرئيس الفرنسي تأكيدا على مكانة المملكة التاريخية، وإسهاما في تعريف العالم بالبعد الحضاري للمملكة, وما تمثله الآثار السعودية من أهمية خاصة في اكتمال فهم حلقات التاريخ البشري، وتأصيلا لما تتبوؤه المملكة اليوم -في ظل اهتمام القيادة يحفظها الله- من مكانة في قيادة التواصل الإنساني.



بريطانيا وألمانيا والإمارات ينفون رفضهم تزويد طائرات إيرانية بالوقود

طهران-دبي-أحمد مصطفى-وكالات

نفت كل من ألمانيا وبريطانيا والإمارات أمس الاثنين رفضهم عدم تزويد طائرات ركاب إيرانية بالوقود وذلك في بيانات رسمية وأعلنت شرطة مطارات دبي بأنها مازالت تمد شركات الطيران الإيرانية بالوقود. وفي لندن أكد مسؤول باسم الحكومة البريطانية بأنها ليست على علم بهذا الموضوع، أما في برلين ففند مكتب لشركة الخطوط الجوية الإيرانية بأن تكون المطارات الألمانية قد رفضت تزويد طائراتها بالوقود....



نوّه بإنشاء كرسي خادم الحرمين بجامعة تورنتو
مجلس الوزراء يثمن تقدير أوباما لدور المملكة في السلم العالمي




جدة - واس

قدر مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها بعد ظهر أمس برئاسة نائب خادم الحرمين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز، المباحثات التي أجراها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما في البيت الأبيض وما تم خلالها من تأكيد على عمق العلاقات الثنائية والتطلع لزيادة تعزيزها في مختلف المجالات، إضافة إلى بحث القضايا المصيرية التي تهم العالمين العربي والإسلامي. وثمن المجلس ما عبر عنه فخامته من تقدير للدور الذي تضطلع به المملكة بقيادة خادم الحرمين وما تقوم به من جهود متواصلة تجاه عملية السلام .



نزهات
ما أكثر «المتبرمجين»!


يوسف المحيميد



من يقارن بين ردود الأفعال على فتوى العبيكان حول إجازة رضاعة الكبير، وبينها حول فتوى الكلباني في إباحة سماع الغناء، يكتشف الكثير من ذهنية التفكير لدى مجتمعنا، ففي حين تراوحت التعليقات بين السخرية والعتب على إثارة موضوع رضاعة الكبير، كانت التعليقات والرسائل الموجهة إلى الكلباني عنيفة ومسيئة إلى شخصه، لا تجادل موضوع الفتوى أو مستندها، بل تمس إنسانيته وأصله وفصله، إلى درجة وصفه بأبشع الصفات التي أنأى عن ذكرها في هذه الزاوية، وذلك من خلال موقعه الإلكتروني، بل قد يصل التطرف بأحدهم أن يعتبره مخطئاً ويستحق القتل، وأنه داعية من دعاة جهنم! والعياذ بالله.

لماذا كل هذا الاحتقان؟! ومتى نتخفف من اندفاع المريدين، الذين يرددون ما يسمعون، دون أن يفقهوا شيئاً، ودون أن يقرأ أحدهم عن المسألة التي يريد التحدث عنها، أو أن يتدبّر فيها؟ هؤلاء الذين أصبحت ثقافتهم السماعية هي زادهم الأول والأخير، وليست حادثة محاولة اغتيال الروائي الراحل نجيب محفوظ بعيدة عن الأذهان، التي جاءت من متهوّر لم يقرأ لمحفوظ حرفاً واحداً، لكنه يسمع...! تلك هي أزمة مجتمعات العالم العربي وعنوان تخلّفها، أنها تسمع ولا تقرأ، أنها تتبع ولا تبدع، مما يجعل معظمها من الدهماء وذوي الرأي الواحد القاطع، حتى لو كان حول مسائل خلافية.

يجيب الكلباني محمّلا بوعي العمر والخبرة والمرحلة، على أحد الصبية الذين عاتبه غاضباً: لماذا تجيز الغناء؟ بالقول: هل قرأت في المسألة وتعمّقت فيها؟ قال:لا، فأجابه: يا ولدي لا تتبرمج من الآن، وتكون بنفس معاناتنا، اجعل لك أفقاً واسعاً.

كم هم كثر هؤلاء المتبرمجون لدينا! وكم نحن بحاجة إلى المئات، بل الآلاف من برامج الحماية وجدرانها الحصينة كي تحمي عقولنا من السير صمّاً وعمياناً خلف شخص أو فكرة! كم نحن بحاجة إلى جعل الأفق واسعاً ومفتوحاً كصحراء بلا أفق، وليس كصحراء جرداء موحشة!

البرمجة، والتبرمج لدينا، ليس في تتبع فتوى ما دونما تمحيص واجتهاد، بخاصة المسائل الخلافية، بل البرمجة خطرة على عقل كل من يملك فكرة ويقاتل الآخرين لأجلها، يسخر منهم ويخاصمهم بفجور، ويكفّرهم وقد يبيح قتلهم لأنهم لم يوافقوا على فكرته، أيا كانت هذه الفكرة، فكثير من الشعوب انقرضت وتضاءلت حظوظها في الوجود والتقدم وإعادة قراءة أفكارها، بسبب هيمنة الأيديولوجيات وسطوتها.

الطريف، أن معظم الساخطين على الشيخ هم ممن اعتبروه في السابق إماماً مجدداً، ليصبح في غمضة عين لا علاقة له بالفتوى ولا يصلح لها، وكأن الأغلبية تتنافس على التشدد والتضييق على الناس، فكلما كنت متشدداً أصبحت أكثر ثقة ومصداقية لدى الآخرين، وضمنت لنفسك مكانة وهيبة، ليس على مستوى المشايخ، بل على المستوى اليومي للناس العاديين، فالشاب الصغير الذي يظهر تشدداً وتزمتاً يستطيع أن يهمّش حضور الشيخ العالم، ويقلل من قيمته بوصفه مفرطاً في أمور الدين. الغريب أن الشتائم والسباب التي بلغت موقع الشيخ، قد قام بنشرها بثقة وحلم، وأجاب عن بذاءتها وسخريتها بأناة ووعي وصبر، وهذا ما قرأه معظمنا، أما أمر الرسائل الواردة إلى جواله الشخصي، التي تنهش فيه، فلم نعرف عنها سوى ما أشار إليه بأنها جاوزت حدود الأدب واللياقة! ماذا لو دار جدل مفيد حول الفتوى يستند إلى أدلة وبراهين، بدلا من أن تتحول السهام إلى الشخص ذاته، بدلاً من حديثه ومستنداته وبراهينه!



باتجاه الأبيض
طوفان التقاعد


سعد الدوسري

قال لي بأنه في كل سجود، يدعو الله بحرقة، أن يُسَخِّر له و لمن مثله رجالاً يفتحون ملف المتقاعدين، بجدية وبولاء لهذا الوطن ولأهله. قال لي بأنه كان يستلم حينما كان على رأس العمل 11.000 ريال، وهو الآن، وبعد 25 سنة خدمة، وبعد أن أُحيل إجبارياً على التقاعد أصبح يستلم 4.000 ريال. قال لي، بأنه يعيش هو وبناته السبع وزوجته في بيت مستأجر، وأن هذا الراتب بالكاد يحقق جزءًا يسيراً من متطلبات الأسرة الكبيرة التي يعولها.

هذه الحالة، على الرغم من بؤسها، تكاد تكون نموذجاً غير محزن. هناك حالات يكاد المتقاعد فيها أن يُرمى في الشارع، بعد أن رمتْ الوظيفةُ تاريخَه وخدمتَه وكرامتَه، ولا أظن أن القائمين على نظام التقاعد الحالي يجهلون هذه المعاناة، لا أظنهم لا يدركون كم من المآسي يعيشها المتقاعدون والمتقاعدات. هم يعون أن كل السنوات التي قضاها الموظف المدني أو العسكري ستنتهي في النهاية إلى لا شيء، إلى نواح يومي، نواح اقتصادي واجتماعي، وحين تسألهم عن أسباب جحود النظام وعدم وفائه، يجيبون بأنه نظام، والنظام لا قلب له ولا ضمير ولا إحساس.

إننا، أمام الوضع السلبي لنظام التقاعد، وأمام المآسي الاجتماعية التي يتسبب بها دون أن يتدخل أحد لوضع حد لها، سنطالب كل المنابر الإعلامية الورقية والإلكترونية والمرئية، أن تفتح ملف التقاعد والمتقاعدين، وأن تستضيف أصحاب الشأن من المسؤولين، جنباً إلى جنب مع الضحايا، وذلك لكي يلمسوا تفاصيل الحالة المتدهورة لهم. وإن نحن لم نتكاتف إعلامياً أمام هذا الطوفان النظامي، فإن ضحاياه ستزيد يوماً بعد يوم، باسم وتحت مظلة النظام.















اخبار كأس العام ليوم الثلاثاء 24 \ 7 \ 1431 هـ من الصحف السعودية



اخر تعديل كان بواسطة » Meme في يوم » 06/07/2010 عند الساعة » 04:01 AM
  #2  
قديم 06/07/2010, 03:14 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Meme
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/08/2008
المكان: بيتي
مشاركات: 8,476
(×O اذكار الصباح والمساء نصا وصوتا .. اضغط هنا O×)

  #3  
قديم 06/07/2010, 03:36 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الزعيم سام6
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/07/2005
مشاركات: 30,199
جعل ربي يعافيك اختي ميمي على الاخبار ماقصرت والله ,,
  #4  
قديم 06/07/2010, 03:53 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ {مـجرّد كذآآ}
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 09/03/2010
المكان: في السيارة بالرياض
مشاركات: 553
الله لا يحرمنا من ميمي مشكوووره يا ميمي

الكاريكاتير حق الطلاب في الصميم ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههـــ

ان الله مع الصابرين خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ
  #5  
قديم 06/07/2010, 04:14 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 19/04/2006
المكان: PIN:7680F483
مشاركات: 3,451
مشكورة ياميمي عالاخبار في احد اسوا صباح ايام حياتي
  #6  
قديم 06/07/2010, 04:31 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ V.valdés
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 26/09/2008
المكان: الرياض
مشاركات: 1,863
إقتباس
يعمل آلياً وتم تصميمه على أحدث الأنظمة العالمية ومعايير السلامة والأداء

تم اختيار «شكل القطار» بخمسة أبواب بناءً على متطلبات السعة العالية لتحميل وتنزيل الركاب في وقت قياسي

الحين كل هالفلوس وهالقطار اللي ما أدري من وين جايبينه؟؟!!! حسبي الله ونعم الوكيل


إقتباس
حصانان جامحان يقتلان امرأة ويصيبان 20 في الولايات المتحدة

يستاهلون




يعطيكي العافيه ميمي
  #7  
قديم 06/07/2010, 05:03 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الرامـي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/05/2010
مشاركات: 2,228
يعطيك العافية على الاخبار
  #8  
قديم 06/07/2010, 05:10 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ التفاحة الهلالية
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/09/2009
مشاركات: 5,350
الله يعطيك العافيه

على الاخبار
  #9  
قديم 06/07/2010, 05:28 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ جوريـے الهلاليـﮧ
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 04/03/2009
المكان: بٌـ ¬›قٌلٌبً غُدىآ בــبـﮧ جُنُوُني !
مشاركات: 735
صبآحك ورد يالغلااا..

وتسلم يمينك على الاخبار ولآهنتِ...


/
  #10  
قديم 06/07/2010, 05:34 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Mr.Scrub
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/02/2008
المكان: حولك حوليك
مشاركات: 2,284
جهد تشكرين عليه ياميمي
الله يعطيك العافيه
ماقصرتي ..
  #11  
قديم 06/07/2010, 05:36 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/08/2005
المكان: شَرقيٍه../ يآخلف عومري ~
مشاركات: 2,960
صباح الخيرات
ويعافيك ربي خيه ع الاخبار

وموفقين طلاب الثانويه فالهم النجاح ياربب
  #12  
قديم 06/07/2010, 05:49 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ HILALYA ]~
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 01/09/2008
المكان: يارب ان متابعه بصمت لقت لي شي اكتبه ض1
مشاركات: 7,448
شكرن بعد تسبدي ق1ق2


إقتباس
تراني ماقريت ابد لاقمت قريت ض1


صبااح الروقاان والرضى << النااس تمسي

الله يعطيك الف عافيه ع الاخبار ..
ما قصرتي << ناقص لون

اخر تعديل كان بواسطة » HILALYA ]~ في يوم » 06/07/2010 عند الساعة » 03:59 PM
  #13  
قديم 06/07/2010, 06:19 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ḾŎĤǍṀẠḊ
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 15/11/2007
المكان: هنآك ^_^ !
مشاركات: 4,403
الف شكر ميمي ..
اخبار مميزه كالعاده .. الله يعطيك العافيه ..


.. بالتوفيق للجميع ..
  #14  
قديم 06/07/2010, 08:15 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ỳάṡṣẻя
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/12/2006
المكان: لاهاي - هولندا
مشاركات: 3,847
,,,

صباح الجوري
يعطيك العافية اختي ميمي على
المجهوود المميز
شكراً لك

,,,
  #15  
قديم 06/07/2010, 08:27 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Hilaly Madridi
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/11/2008
المكان: ] [ . . . . https://twitter.com/Abdulmohsn10 . . . . ] [
مشاركات: 5,702
............................

لي باااك ..




^^

باااااك

صباح الخيـــر

الله يعطيك العافية ميمي ..

انتقاء جميــل للأخبار..


إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة Meme
(×O اذكار الصباح والمساء نصا وصوتا .. اضغط هنا O×)


معقووووله ..؟؟!!

ميمي ماشوف ...اختكم ..ميمي ..


تحياتي لك..


.. .. ..
.. ..
..

اخر تعديل كان بواسطة » Hilaly Madridi في يوم » 06/07/2010 عند الساعة » 08:55 AM
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 10:58 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube