المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف المنتديات الخاصه بالمناسبات > منتدى كأس العالم 2010
   

منتدى كأس العالم 2010 خاص بتغطية أحداث بطولة كأس العالم 2010

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 03/07/2010, 03:07 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Meme
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/08/2008
المكان: بيتي
مشاركات: 8,476
اخبار كأس العالم ليوم السبت 21 \ 7 \ 1431 هـ من الصحف السعودية



اعداد : Meme

تصاميم : Mr:Memo





جماعية الألمان في مواجهة مهارات الارجنتينيين

رائحة الثار تفوح من مواجهة «التانغو» و«المانشافت»




الالمان استعدوا جيداً لمواجهة اليوم الحاسمه

كايب تاون - أ. ف. ب:

تتجه الأنظار اليوم السبت الى ملعب "غرين بوينت" في كايب تاون، حيث المواجهة الثأرية بين المنتخبين الارجنتيني والالماني في الدور ربع النهائي لنهائيات كأس العالم لكرة القدم المقامة حاليا في جنوب افريقيا، وذلك في اعادة لمباراتهما في الدور ذاته من النسخة الاخيرة في المانيا 2006.
وقتها نجحت المانيا في تخطي عقبة الارجنتين 4-2 بركلات الترجيح بعد تعادلهما 1-1، علما بان الارجنتين كانت البادئة بالتسجيل عبر قائدها السابق المدافع روبرتو ايالا في الدقيقة 49، قبل ان يخطف ميروسلاف كلوزه هدف التعادل في الدقيقة 80.
وشهدت نهاية المباراة شجارات بين لاعبي المنتخبين وجهازيهما الفنيين ودفع المنتخب الالماني الثمن غاليا بإيقاف لاعب وسطه تورستن فرينغز مباراتين مع وقف التنفيذ في واحدة فغاب عن مباراة الدور نصف النهائي التي خسرها المانشافت امام ايطاليا صفر-2 بعد التمديد وفشل في بلوغ المباراة النهائية.



مرادونا وعد بتأهل الارجنتين على حساب المانيا

وعادت المشاحنات لتلقي بظلالها عشية المواجهة بين المنتخبين، حيث انتقد لاعب وسط بايرن ميونيخ واحد نجوم المانشافت في جنوب افريقيا باستيان شفاينشتايغر سلوك لاعبي المنتخب الارجنتيني في ارضية الملعب متهما اياهم بالمستفزين.

وقال "لا يجب ان نخضع لاستفزازات الارجنتينيين. نحن نعلم كيف هم الارجنتينيون. اعتبر بان تصرفاتهم ومحاولتهم التأثير على الحكم أمر معيب يفتقد الى الاحترام"، مضيفا "نأمل ان تكون ردة فعل الحكم حازمة وان يأخذ بعين الاعتبار ما يحصل في الملعب، ومن يستفز الاخر. يجب ان نكون هادئين ومركزين على المباراة، ولكني آمل على الخصوص بأن تكون الاستفزازات قليلة من جانبهم، ومن جهتنا يمكنني أن أؤكد بأنه لن تكون هناك استفزازات".
واعتبر مدرب الارجنتين دييغو ارماندو مارادونا ان تصريحات لاعبي المنتخب الالماني دليل على "توتر أعصابهم"، ورد عليه المدير العام اوليفر بيرهوف والقائد فيليب لام بان "الالمان ليسوا كذلك، هناك توتر، وهذا أمر طبيعي لاننا سنخوض ربع النهائي امام منتخب مرشح للفوز باللقب. يجب ان نحافظ على تركيزنا وبرودة اعصابنا طيلة 90 دقيقة لاننا نعرف الارجنتينيين جيدا، لا يرضون الا بالفوز، ونتمنى ان تتغير الأمور هنا وان يقبلوا بالخسارة".
الخسارة تعرض لها الالمان في النسخة الحالية امام صربيا صفر-1 في الجولة الثانية عندما طرد هدافهم ميروسلاف كلوزه، فيما لم يتذوق الارجنتينيون طعهما حتى الان، حيث تمكنوا من الفوز في المباريات الاربع التي خاضوها حتى الان على غرار المنتخب الهولندي، لكن مع رصيد وافر من الاهداف بلغ 10 اهداف كدليل على القوة الهجومية الضاربة للالبيسيليستي في العرس العالمي.
والأكيد ان المنتخب الارجنتيني ومدربه الاسطورة مارادونا الساعي الى اللقب العالمي كمدرب ليضيفه الى لقبه كلاعب منتصف الثمانينيات، يطمح الى مواصلة مشواره الرائع في البطولة الحالية وبلوغ دور الاربعة للمرة الاولى منذ 10 اعوام.
الارجنتين تملك الاسلحة اللازمة من خلال قوتها الهجومية الضاربة بقيادة نجم برشلونة الاسباني وافضل لاعب في العالم العام الماضي ليونيل ميسي الذي وان كان لم يهز الشباك حتى الان في المونديال فانه ظهر بمستوى متميزا لعروضه في التصفيات وصنع الاهداف لزملائه خصوصا مهاجم ريال مدريد غونزالو هيغواين، بالاضافة الى المتألق كارلوس تيفيز صاحب الثنائية في مرمى المكسيك (3-1) في ثمن النهائي وانخل دي ماريا والبدلاء دييغو ميليتو وسيرخيو اغويرو ومارتن باليرمو.
ويتخوف الالمان الذين سيتواجهون مع ميسي وزملائه ان يستفيق "ليو" امامهم في هذه المواجهة النارية وقال لاعب وسطهم سامي خضيرة "لا يوجد هناك امكانية على الاطلاق ان يتمكن لاعب واحد من احتوائه لمدة 90 دقيقة. سيكون الدفاع عليه مجهودا جماعيا وعلينا ان نضع عددا من اللاعبين من اجل مراقبته".
لكن انصار المنتخب الارجنتيني يتخوفون من خط الدفاع الذي سيواجه ماكينة هجومية المانيا سريعة وفنية، خصوصا مدافع بايرن ميونيخ مارتن ديميشيليس البعيد عن مستواه والذي يرتكب اخطاء فادحة على غرار المباراة امام كوريا الجنوبية حيث تسبب في الهدف الوحيد الذي سجله المنتخب الاسيوي.
وسيكون ديميشيليس في مواجهة قوة هجومية المانية نارية يعرفها جيدا وتعرف نقاط ضعفه جيدا ايضا وهي متمثلة في زملائه في بايرن ميونيخ ميروسلاف كلوزه وتوماس مولر وماريو غوميز الى جانب زميله السابق لوكاس بودولسكي.
ويدخل الالمان المباراة بمعنويات عالية بعد فوزهم الكبير على الانجليز الذين كانوا مرشحين لاحراز اللقب 4-1.
وأبلى المنتخب الالماني بلاء حسنا حتى الآن في البطولة من خلال لعبه الجماعي والفنيات العالية للاعبيه خصوصا صانع ألعاب فيردر بريمن مسعود اوزيل والواعدون شفاينشتايغر ومولر وبودولسكي وخضيرة.



حلم نصف النهائي يحفز الأسبان لتخطي الباراغواي


فيا وسانتا كروز قوة ضاربة في هجوم المنتخبين


جوهانسبورغ - أ. ف. ب:

سيقف دفاع منتخب البارغواي حاجزا بين المنتخب الاسباني وبلوغ الدور نصف النهائي للمرة الاولى منذ 1950 عندما يتواجهان اليوم السبت على ملعب "ايليس بارك" في جوهانسبورغ في ربع نهائي مونديال جنوب افريقيا 2010.
ويدخل "لا فوريا روخا" الى هذه المواجهة وهو مرشح فوق العادة للحصول من خصمه الذي يخوض دور ربع النهائي للمرة الاولى في تاريخه، على بطاقة التأهل الى الدور نصف النهائي بعد الأداء الهجومي الرائع الذي قدمه طيلة مشواره في النسخة التاسعة عشرة حتى عندما سقط في بداية حملته امام سويسرا (صفر-1)،
لكن من المرجح ان يواجه رجال المدرب فيسنتي دل بوسكي مقاومة دفاعية أخرى، كما كانت حاله في المباريات الأربع السابقة، من منتخب اعتمد أسلوبا دفاعيا بقيادة مدربه الارجنتيني خيراردو مارتينو الذي وعد بالتخلي عن اللعب المقفل لانه يواجه منتخبا يخلف مساحات بسبب أسلوبه الهجومي البحت بقيادة ثنائي الوسط اندريس انييستا وتشافي هرنانديز والمهاجمين دافيد فيا وفرناندو توريس الباحث عن افتتاح رصيده التسجيلي في هذه المباراة والا سيجد نفسه على مقاعد الاحتياط لمصلحة فرناندو لورنتي الذي قدم أداء ملفتا في الدقائق الاخيرة من مباراة الدور الثاني امام البرتغال (1-صفر) بعد ان دخل بدلا من مهاجم ليفربول الانجليزي.
ومن المؤكد ان التألق الاسباني ليس محصورا بالأداء الهجومي الشامل وحسب، بل بالمستوى الذي يقدمه خط دفاعه ايضا بقيادة كارليس بويول وجيرار بيكيه والظهيرين المميزين سيرخيو راموس وخوان كابديفيلا اللذين يقدمان مستوى مميزا جدا ان كان دفاعيا او بالمساهمة الهجومية عبر التوغل على الجناحين، ويضاف اليهما أداء لاعبي الوسط المحوريين تشابي الونسو وسيرخيو بوسكيتس اللذين يشكلان السد الدفاعي الاول الذي يفتك الكرات من الخصوم ويطلق الهجمات المرتدة.
وسيكون تعويل دل بوسكي على "الماكينة" التهديفية المتمثلة بفيا الذي سجل أربعة من اصل الاهداف الخمسة التي سجلها ابطال اوروبا حتى الان، رافعا رصيده الى سبعة في النهائيات و42 مع المنتخب ليصبح على بعد هدفين من معادلة الرقم القياسي المسجل باسم راوول غونزاليز.
من جانبها لم تتلق البارغواي سوى هدف واحد حتى الان وكان أمام ايطاليا حاملة اللقب (1-1)، لكنها لم تسجل ايضا سوى ثلاثة أهداف وهو ما يقلق مدربها مارتينو الذي قال "لا يجب ان نقسى على مهاجمينا، اذا كانوا لا يسجلون فربما السبب يعود الى ان الكرات لا تصل اليهم بالسرعة الكافية".
ورأى مارتينو ان المشكلة التي واجهت مهاجميه متمثلة بالخصوم الذين كانوا "يفتقدون الى الطموح لانهم كانوا يقفلون منطقتهم. آمل ان يسمح لنا منافسونا المقبلون ان نلعب بطريقة مختلفة".



بالاك يتوقع فوز ألمانيا على الارجنتين 3-1


بالاك يصافح المدرب لوف


كايب تاون - أ. ف. ب:

توقع قائد منتخب ألمانيا السابق ميكايل بالاك فوز بلاده على الارجنتين 3-1 اليوم السبت في ربع نهائي كأس العالم لكرة القدم في جنوب افريقيا.
وقال بالاك (33 عاما) الذي حرمته الاصابة في كاحله الايمن من المشاركة في المونديال في تصريح لصحيفة "بيلد" المحلية "ليس لدي نصائح أوجهها للمنتخب، فكل شىء يسير جيدا، وما حققه اللاعبون حتى الآن يعتبر رائعا".
وتابع النجم الالماني العائد من تشلسي الانجليزي الى فريقه السابق باير ليفركوزن "في ظل هذه الظروف لدينا فرصنا ضد الارجنتين واتوقع الفوز عليها 3-1".
ووصل بالاك الى جنوب افريقيا الخميس الماضي لدعم المنتخب في مباراته مع الارجنتين.



أكد أنه مندهش من الإشادة بأدائه..

لورينتي:سنفكك حصون الباراجواي




فرناندو لورينتي


بوتشفستروم - رويترز

فوجيء فرناندو لورينتي بالإشادة الكبيرة التي تلقاها بعد ادائه في المباراة التي فازت فيها اسبانيا على البرتغال 1-صفر في دور الستة عشر لنهائيات كأس العالم لكرة القدم يوم الثلاثاء الماضي.
وحل المهاجم الاسباني القوي محل فرناندو توريس بعد بداية الشوط الثاني من المباراة التي اقيمت في كيب تاون ونجح في التسبب في فوضى بين مدافعي البرتغال بعد أن فشل توريس العائد مؤخرا بعد خضوعه لجراحة في الركبة في تحقيق ذلك.
وأثار أداء لورينتي الذي اقترب مرتين من هز الشباك وساهم في الهجمة التي جاء منها هدف الفوز الذي سجله ديفيد بيا تساؤلات عما اذا كان يتعين على المدرب فيسنتي ديل بوسكي الاعتماد عليه من بداية المباريات.
وقال لورينتي في مؤتمر صحفي في قاعدة منتخب اسبانيا التدريبية في بوتشفستروم: "لم أكن اتوقع كل هذه الاشادة لكني كنت احرص على الحصول على الفرصة".
وأضاف: "سارت الأمور بشكل طيب حقا وكان من الأفضل أن العب لبعض الوقت في هذه المباراة التي منحنا الفوز بها دفعة معنوية".
وردا على سؤال بشأن ما اذا كان المستوى الذي قدمه يؤهله لحجز مكان في التشكيلة الاساسية لبطل اوروبا في مباراة دور الثمانية أمام باراجواي اليوم (السبت) قال لورينتي إن المنتخب الاسباني يواجه مشكلة في الاختيار نظرا لوجود 23 لاعبا في الفريق على نفس المستوى.
وقال اللاعب البالغ من العمر 25 عاما: "هناك لاعبون يتمتعون بقدرات استثنائية ويستحقون جميعا المشاركة".
وتابع: "من الصعب جدا دخول التشكيلة الاساسية ومن الواضح ان المدرب هو الذي يتخذ القرارات".
ومن المحتمل أن يتمسك ديل بوسكي بوجود توريس في خط هجومه الى جانب بيا في لقاء باراجواي عندما تسعى اسبانيا للتأهل للدور قبل النهائي لمواجهة الارجنتين أو المانيا.
وتوقع لورينتي أن تعول باراجواي على نفس الاسلوب الدفاعي مثل المنتخبات الاخرى التي تواجه اسبانيا في جنوب افريقيا لكنه أكد ان فريقه لن يتخلى عن اسلوبه الهجومي الذي يتميز بالسيطرة لفترات طويلة على الكرة والتمرير السريع.
وقال "لن نغير أي شيء نفعله رغم ثقتنا في أننا سنواجه فريقا سيعتمد على الدفاع". وأضاف: "اعتدنا على مواجهة الفرق التي تفعل ذلك ودعونا نرى ما اذا كان بوسعنا التعامل مع ذلك بالطريقة المناسبة"



دافع عن رونالدو ووين روني..

ايزيبيو:ميسي الأفضل في المونديال



ميسي


جوهانسبرج - رويترز

أكد النجم البرتغالي السابق ايزيبيو أن الأرجنتيني ليونيل ميسي يلعب بشكل رائع في كأس العالم لكرة القدم بجنوب افريقيا رغم فشله في تسجيل أي هدف وقال إنه سيفوز بسهولة بجائزة أفضل لاعب في البطولة.
كما طالب ايزيبيو هداف كأس العالم 1966 الصحافة والجماهير بعدم القسوة على الإنجليزي وين روني والبرتغالي كريستيانو رونالدو لأنهما حاولا لكنهما فشلا في أن يكونا عند مستوى التوقعات في جنوب افريقيا. واختار ايزيبيو والألماني جيرد مولر هداف كأس العالم 1970 كلا من الأرجنتيني جونزالو هيجوين والاسباني ديفيد بيا والألماني توماس مولر للمنافسة على لقب هداف المسابقة الجاري.
لكن ايزيبيو يرى أن ميسي هو أفضل لاعب بالبطولة.
وقال ايزيبيو للصحفيين في جوهانسبرج: "لا شك لدي في أن هذا اللاعب ضئيل الحجم الذي يحمل جنسية الأرجنتين واسمه ميسي سيكون أفضل لاعب في البطولة". ولم يسجل ميسي أفضل لاعب في العالم أي هدف في البطولة الحالية لكنه قدم أداء قويا مع منتخب بلاده وكان قريبا من تسجيل أكثر من هدف كما صنع لزملائه أهدافا في مشوار وصول بلاده لدور الثمانية.
وسيلعب منتخب الأرجنتين الذي فاز في كل مبارياته بالبطولة حتى الان في دور الثمانية مع المانيا اليوم.
وتوقع ايزيبيو أن يفوز منتخب البرازيل بلقب كأس العالم للمرة السادسة لكنه لم يتوقع من سيكون الطرف الثاني في النهائي.
ودافع نجم منتخب البرتغال السابق عن القائد الحالي لمنتخب بلاده رونالدو وقال: "لسوء حظ البرتغال لم يلعب كريستيانو رونالدو بشكل رائع في هذه البطولة لكني لن ألومه على ذلك."
وأضاف: "لقد لعبت ايضا في الماضي وأستطيع أن اعرف ان كان اللاعب في حالة جيدة أو سيئة".



مولر :سنلقن مارادونا درساً لن ينساه



توماس مولر


ايراسميا - (د ب ا)

أعرب توماس مولر نجم المنتخب الألماني عن أمله أن يلحظ دييجو مارادونا المدير الفني للأرجنتين، وجوده بشكل أكبر، عندما يلتقي الفريقان اليوم (السبت) في كيب تاون في دور الثمانية لنهائيات كأس العالم لكرة القدم بجنوب أفريقيا.
وعندما استهل مولر مسيرته مع المنتخب الألماني في الثالث من آذار-مارس الماضي في مباراة ودية لبلاده أمام الأرجنتين انتهت بفوز الأخير 1-صفر في ميونيخ، جلس مولر بجانب مارادونا في المؤتمر الصحفي، ليقول الأسطورة الأرجنتيني ساخرا، أنه اعتقد أن صبي جمع الكرات قد وصل.
وفي أعقاب هذه المباراة نجح مولر-20 عاما- في الفوز بلقبين محليين وشارك في المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا أمام إنتر ميلان الإيطالي ، في أول موسم له مع الفريق الأول لبايرن ميونيخ.
والآن سجل مولر بصمته بشكل رائع في كأس العالم بعد أن أحرز هدفين في الفوز التاريخي على إنجلترا 4/1 في دور الستة عشر ، ليرفع رصيده من الأهداف في المونديال إلى ثلاثة أهداف.
وبعد تصرف مارادونا في المباراة السابقة، يدرك مولر جيدا هذه المرة أن مدرب الأرجنتين لن يرتكب نفس الخطأ مجددا. وقال مولر: "الآن فزت بلقبين وشاركت في المباراة النهائية لدوري الأبطال مع بايرن، لذا بعض الأمور قد تغيرت".
وكان مولر صغيرا للغاية لمشاهدة مارادونا وهو يلعب، ولكنه شاهده وهو يشارك في مباراة لصالح قائد المنتخب الألماني السابق لوثار ماتيوس، وأعجب به للغاية. وأوضح: "لقد كان ثقيل الوزن في ذلك الحين، ولكن ما فعله بالكرة كان مثيرا، شيئا نادرا ما شاهدته".
وأكد: "كمدرب لا يمكنني الحكم عليه ولكن النتائج والمستوى المقنع الذي تقدمه الأرجنتين يدلان على أنه يقوم بالشيء الصحيح".



رياح شرقية

لنتعلم من الطليان!


محمد الشيخ

لا يختلف اثنان في العالم على ان أكبر مفاجآت مونديال جنوب أفريقيا على الإطلاق تمثلت في الخروج المذل للمنتخب الإيطالي، الذي دخل لجوهانسبيرغ دخول الأبطال قبل أن يودعها بعد أيام قلائل مطأطىء الرأس.
الإيطاليون بدءا من رئيس الاتحاد جيانكارلو أبيتي وانتهاء بآخر إيطالي كانوا متفقين على أن ما حل بمنتخبهم كارثة، لذلك لم نسمع تبريرا من مسؤول، ولا استسهالا من ناقد، ولا هروبا من لاعب أو مدرب.
أكثر ما لفتني هو موقف رئيس الاتحاد الإيطالي الذي شاطر كل الطليان في موقفهم الساخط تجاه المنتخب ومسيريه، فلم يحتد، أو يتوعد، كما لم يهرب للأمام بتصريحات إعلامية لا هدف لها سوى در الرماد في العيون، بل على العكس تماما، إذ لم يبقِ شيئا في جسد الكرة الإيطالية إلا ووضعه على منضدة التشريح.
أبيتي قال ان الكرة الايطالية تحتاج إلى إعادة تخطيط بدءاً من القاعدة، وسرعة تجديد يطال كل شيء، وانتقد أكثر ما انتقد كثرة الأجانب في الدوري الإيطالي، مشددا على أن هذا الأمر يهدد وجود اللاعبين الإيطاليين.
كان بإمكان أبيتي أن يتذرع بغير سبب، أو أن يرمي الفشل على ظهر الحظ، أو أن ينحني للعاصفة حتى إذا ما ذهبت أعاد الأمور إلى نصابها؛ ولو فعل لما لامه احد، أوليست الكرة الإيطالية متزعمة العالم حتى ما قبل الدخول في معترك جنوب أفريقيا، فالآزوري هو حامل اللقب العالمي في ألمانيا، وانتر ميلان هو بطل دوري أبطال أوروبا؛ لكنه لم يجد بدا من الاعتراف بالمأساة، وأن يشاطر الشعب الإيطالي مخاوفه على منتخبه.
وسؤالي.. هل يحدث لدينا عند أي إخفاق ما يحدث هناك؟، بالطبع لا، بل لا شيء من ذلك يحدث؛ بدليل أننا ومنذ حلول الكارثة، أعني كارثة الفشل في التأهل لمونديال جنوب أفريقيا وحتى اللحظة لم يقدم لنا اتحاد الكرة أي تشخيص لعلة المنتخب، هل هي في التخطيط، أم في المدرب، أم في اللاعبين أو حتى المسابقات، هذا على الرغم من تشكيل فريق عمل للتطوير، والذي لم نقف على عمله حتى اللحظة، ولم نضطلع على الأدوار التي يقوم بها.
مشكلة الكرة السعودية، بل الرياضة برمتها يكمن في غياب مبدأ الشفافية، فطالما لا يوجد اعتراف بالإخفاق ومصدره، فلن يكون هناك أي عمل حقيقي للإصلاح، حتى وإن شكلت ألف لجنة، وعين لها مليون عضو، فستبقى الأمور تدور في حلقة مفرغة، إذ إن الحلول لا تخترق عمق المشكلة، وإنما فقط تلامس قشرتها وهذه مشكلة أخرى.
الشفافية المغيبة ليس مصدرها المسؤول والعاملون وحسب، بل حتى من الممسكين بزمام السلطة الرابعة، الذين يفترض أنهم حملة مشعل التنوير، فأغلبهم لم يمارس دوره، ففي حين فضل الكثير منهم الصمت، تحدث القليل على وجل، وليتهم لم يتحدثوا، في حين مارس فريق آخر عملية تضليل واضحة، إذ اعتبروا عدم التأهل للمونديال أمرا طبيعيا؛ على الرغم من إدراكهم بأن ما حدث كارثة، ولا زال هذا الفريق تحديدا يمارس ذات الدور حتى وقت قريب!.
الكرة السعودية دخلت مناطق الخطر ولا ريب، لا أقول ذلك على سبيل التهويل، وإنما الواقع يؤشر باتجاه الحقيقة المؤلمة، في حين لازال المضللون يسعون للتعمية عليها، وفي يقيني أننا لن نبرحها ما لم تحضر الشفافية.. فهل ستحضر؟!



«الفيفا» يمهل نيجيريا يومين للتراجع عن قرار إيقاف المنتخب

جوهانسبورغ - أ. ف. ب:

أمهل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) السلطات النيجيرية يومين فقط للتراجع عن قرار حرمان منتخب نيجيريا من المشاركة في أي مسابقة لمدة عامين تحت طائلة الإيقاف.
وقال أمين عام الفيفا جيروم فالكه في تصريح إذاعي امس الجمعة "من الواضح انهم ذهبوا بعيدا، ففي حال لم تتراجع الحكومة النيجيرية عن قرارها فاننا سنوقف عضوية نيجيريا، والقرار سيتخذ في غضون 48 ساعة".
وكانت الرئاسة النيجيرية ذكرت الاربعاء الماضي ان الرئيس غودلاك جوناثان قرر حرمان منتخب كرة القدم من المشاركة في أي مسابقة خلال عامين بسبب تواضع نتائجه في مونديال 2010 في جنوب افريقيا.
وصرح المتحدث باسم الرئيس النيجيري ايما نيبورو "أمر الرئيس غودلاك جوناثان بعدم مشاركة المنتخب في أي مسابقة لمدة عامين من أجل وضع الأمور في نصابها".
وأنهت نيجيريا مشاركتها في المونديال في المركز الرابع الأخير ضمن المجموعة الثانية برصيد نقطة واحدة بعد خسارتها امام الارجنتين صفر-1 ثم اليونان 1-2 وتعادلها مع كوريا الجنوبية 2-2.
وأوضح فالكه "كنا حازمين مع فرنسا، فلماذا لن نكون كذلك مع نيجيريا؟"، في اشارة تحذير الفيفا للحكومة الفرنسية من مغبة التدخل السياسي في شؤون الاتحاد الفرنسي لكرة القدم بعد عاصفة مشاركة المنتخب في مونديال جنوب افريقيا.
وأضاف أمين عام الفيفا "لدينا 208 اعضاء في الفيفا واذا خالف أحدهم انظمتنا فيصبح كل هرم كرة القدم في خطر".



تمنى المشاركة في نهائيات أوروبا 2012

كلوزه : هدفي كسر الرقم القياسي لرونالدو




ميروسلاف كلوزه


ايراسميا - أ. ف. ب.

اعترف مهاجم المنتخب الالماني ميروسلاف كلوزه قبل المواجهة الساخنة لمنتخب بلاده مع الارجنتين اليوم (السبت) على ملعب غرين بوينت" في كايب تاون ضمن الدور ربع النهائي لنهائيات كأس العالم لكرة القدم المقامة حاليا في جنوب افريقيا، بأنه يرصد الرقم القياسي في عدد الاهداف في الادوار النهائية المسجل باسم البرازيلي رونالدو.
وكان مهاجم بايرن ميونيخ كلوزه الذي سيخوض اليوم مباراته الدولية المئة، سجل هدفه الثاني في النسخة الحالية والثاني عشر في تاريخ مشاركاته في العرس العالمي عندما افتتح التسجيل لمنتخب بلاده في مرمى انكلترا (4-1) الاحد الماضي في الدور الثاني، رافعا رصيده الى 50 هدفا دوليا في المركز الثالث على لائحة افضل الهدافين في تاريخ المانشافت.
وسجل كلوزه 5 اهداف في كل من النسختين الاخيرتين للمونديال عامي 2002 في كوريا الجنوبية واليابان و2006 في المانيا، ورفع رصيده الى 12 هدفا بالتساوي مع اسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه، وبات على بعد 3 اهداف من مواطن الاخير رونالدو صاحب الرقم القياسي برصيد 15 هدفا.
وكلوزه الذي توج هدافا للنسخة الاخيرة في المانيا، وحده بين اللاعبين المشاركين في العرس العالمي في جنوب افريقيا يملك فرصة تحطيم رقم رونالدو. ويقول في هذا الصدد "حتى الان، سجلت 5 اهداف في كل نسخة من النسختين الاخيرتين"، مضيفا: "هذا يعني أنني بحاجة الى تسجيل بعض الاهداف هنا، وإذا ما حافظت على معدلي في التسجيل ونجحت في هز الشباك مثلما فعلت في النسختين الاخيرتين فبامكاني اللحاق برونالدو".
وعلى الرغم من تلميحاته الاثنين الماضي بامكانية اعتزاله اللعب دوليا عقب المونديال الحالي، فان كلوزه البولندي الاصل (32 عاما) اكد الآن انه يريد ان يشارك في نهائيات كأس أوروبا 2012 في بولندا واوكرانيا. وقال كلوزه في تصريح لمجلة "بيلد" الرياضية: "هدفي الرئيسي هو اللعب في نهائيات كأس أوروبا 2012"، مضيفا "لقد ولدت في بولندا، ولدي أقارب هناك وأحب هذا البلد وهذا الشعب".
وتابع: "سيكون الأمر رائعا أن أخوض بطولة كبيرة هناك مرة أخرى". وتألق كلوزه في جنوب افريقيا بشكل كبير على الرغم من موسمه الصعب مع فريقه بايرن ميونيخ حيث لازم دكة البدلاء اغلب فتراته مكتفيا بتسجيل 3 اهداف في البوندسليغه.



قال: إن شفاينشتايجر يشعر بالقلق

مارادونا: سنهزم الألمان في نصف ملعبهم




دييجو مارادونا


بريتوريا-رويترز

رد دييجو مارادونا مدرب منتخب الأرجنتين على الحرب الكلامية من الجانب الألماني قبل مباراة المنتخبين في دور الثمانية لكأس العالم لكرة القدم قائلا: "ماذا حدث لك يا شفاينشتايجر.. هل تشعر بالقلق؟"
وكان باستيان شفاينشتايجر لاعب وسط منتخب المانيا بدأ الحرب الكلامية عندما قال إن منتخب الارجنتين "غير محترم" وأكد أنه حاول التأثير على حكم المباراة.
وزاد فيليب لام قائد منتخب المانيا الطين بلة قبل المباراة المرتقبة في كيب تاون اليوم (السبت) بقوله: إن منتخب الارجنتين لا يعرف كيف يتعامل مع الهزيمة ووصفه بأنه "متهور ومزاجي".
وقال مارادونا في مقابلة مع شبكة فوكس سبورتس في الارجنتين "ليس لدينا وقت للتفكير في شفاينشتايجر."
وأضاف: "اللاعبون يفكرون في الذهاب إلى الملعب والثأر لأنفسهم". في إشارة لخسارة الارجنتين بركلات الترجيح أمام المانيا في دور الثمانية للمسابقة عام 2006 في برلين.
وبعد فوز المانيا بركلات الترجيح نشبت مشاجرة بين بعض لاعبي ومسؤولي الفريقين بعدما اعتقد الارجنتينيون أن الالمان يسخرون منهم.
وقال مارادونا قائد منتخب الارجنتين الفائز بكأس العالم 1986 على حساب المانيا: "لا أشعر بالقلق مما يقولونه حول ركلات الترجيح. سنذهب لنهزمهم في نصف ملعبهم".
ورفض خافيير باستوري اللاعب البديل في منتخب الارجنتين الانخراط في حرب كلامية لكنه تحدث عن المباراة الودية بين المنتخبين في الثالث من مارس اذار الماضي عندما فازت الارجنتين على المانيا 1-صفر في ميونيخ.
وقال باستوري في مؤتمر صحفي: "كانت مباراة متقاربة وشهدت عددا قليلا من الفرص ونجحت الارجنتين في تضييق كل المساحات أمام الالمان. لا أعتقد ان مباراة السبت ستكون متشابهة بسبب اختلاف الظروف.. اننا في دور الثمانية لكأس العالم".
وأضاف اللاعب البالغ عمره 21 عاما وجلس على مقاعد البدلاء في هذه المباراة الودية "اعتقد ان اللعب سيكون مفتوحا أكثر وستسنح المزيد من الفرص لتسجيل الأهداف."
وشعر بعض الصحفيين بالإحباط من اختيار الارجنتين للاعب باستوري والحارس الثالث دييجو بوزو للظهور في مؤتمر صحفي بدلا من اللاعبين الأكثر شهرة من عينة ليونيل ميسي وكارلوس تيفيز وخوان سيباستيان فيرون.



أوزيل: لست خائفاً من الأرجنتين


أوزيل


أتيريد جفيل -أ. ف. ب.

أكد صانع ألعاب منتخب ألمانيا مسعود أوزيل ان "ناسيونال مانشافت" ليس لديها أي مركب نقص أمام الأرجنتين التي ستواجهها في ربع نهائي كأس العالم لكرة القدم 2010 بعد اليوم (السبت) في كايب تاون في جنوب أفريقيا.
وقال لاعب وسط فيردر بريمن أحد أبرز نجوم المونديال الحالي: "نحن مدركون لنوعية لاعبي الأرجنتين، فالأخيرة تملك لاعبين استثنائيين، لكننا لسنا خائفين منهم، ونحن أيضا نملك الكثير من المقومات في تشكيلتنا".
وأضاف أوزيل: "نهدف الى الفوز في هذه المباراة، ولقد أثبتنا قدرتنا في مباراة أنكلترا".



بلغت نصف النهائي للمرة الأولى منذ 12 عاماً

«الطاحونة» الهولندية تبتلع «السليساو» البرازيلي وتقصيه من المونديال



لاعبو هولندا يحتفلون بالفوز


بورت اليزابيت- (ا ف ب)

بلغت هولندا الدور نصف النهائي للمرة الاولى منذ 12 عاما عندما قلبت تخلفها امام البرازيل الى فوز 2-1 على ملعب "نيسلون مانديلا باي" في بورت اليزابيث ضمن الدور ربع النهائي من نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2010 المقامة حاليا في جنوب افريقيا.
وتدين هولندا بفوزها الى لاعب وسط انتر ميلان الايطالي ويسلي سنايدر الذي كان وراء الهدفين الاول عندما مرر كرة عرضية تابعها فيليبو ميلو بالخطأ في مرماه (53)، والثاني من كرة رأسية من مسافة قريبة (68)، بعدما كانت البرازيل سباقة الى التهديف عبر روبينيو في الدقيقة العاشرة.
وثأرت هولندا لخسارتها امام البرازيل في دور الاربعة لمونديال 1998 عندما سقطت بركلات الترجيح بعد تعادلهما 1-1 في الوقتين الاصلي والاضافي، وردت الصاع صاعين للبرازيل التي اخرجتها من ربع نهائي مونديال 1994 عندما فاز "سيليساو" ايضا 3-2 في طريقه للفوز باللقب على حساب ايطاليا.
وهو الفوز الثاني لهولندا على البرازيل في العرس العالمي بعد الاول في الدور الثاني لمونديال 1974.
كما هو الفوز الخامس على التوالي للمنتخب الهولندي في البطولة، وحافظت هولندا على سجلها الخالي من الهزائم للمباراة الرابعة والعشرين على التوالي (رقم قياسي محلي)، بدأتها بالفوز على مقدونيا في 10 سبتمبر 2008، علما بان هزيمتها الاخيرة تعود الى 6 سبتمبر 2008 عندما خسرت امام استراليا 1-2، وقد حقق رجال المدرب بيرت فان مارفييك 19 فوزا في هذه السلسلة مقابل 5 تعادلات.
وعوضت هولندا خيبة امل مشاركتها في مونديال 2006 ومواجهتها الدموية مع البرتغال، واخفاق كأس اوروبا 2008.
وكان المنتخب البرازيلي حامل الرقم القياسي في عدد الالقاب في المونديال (5) في طريقه الى حجز بطاقته الى دور الاربعة عندما تقدم بهدف روبينيو في الشوط الاول وسنحت امامه فرص عدة لتعزيز الغلة لكنه فشل في ترجمتها فدفع الثمن في الشوط الثاني امام الاصرار الكبير للمنتخب البرتقالي في العودة في نتيجة المباراة حيث نجح في مسعاه وعقد مهمة "سيليساو" بعد طرد فيليبو ميلو في الدقيقة 68 حيث لم ينفع ضغط رجال كارلوس دونغا لتفادي الخروج المبكر على غرار النسخة الاخيرة في المانيا عندما ودع المنتخب البرازيلي من الدور ربع النهائي على يد فرنسا صفر-1.
وهي المرة الرابعة التي تفشل فيها البرازيل في بلوغ دور الاربعة بعد اعوام 1954 و1986 و2006.
وشهدت بداية المباراة صراعا قويا بين لاعبي المنتخبين وكثرت التدخلات القوية من الطرفين فغابت المحاولات الهجومية على الرغم من الاندفاع الهولندي نحو الهجوم، لكن البرازيليين كانوا اخطر في الهجمات المرتدة فافتتحوا التسجيل مبكرا عبر روبينيو الغي بداعي التسلل قبل ان ينجح في المرة الثانية وبعد دقيقتين فقط من هز الشباك مستغلا سوء تمركز المدافعين الهولنديين.
واندفعت هولندا بقوة في الشوط الثاني واستغلت توتر اعصاب البرازيليين لاقتناص هدفين مع بطاقة حمراء ونجحت في الحفاظ على تقدمها حتى النهاية.
وأشرك فان مارفييك التشكيلة ذاتها التي تغلبت على سلوفاكيا 2-1 في الدور ثمن النهائي، حيث اشرك اريين روبن اساسيا على حساب رافايل فان در فارت المصاب، قبل ان يضطر الى استبدال يوريس ماتييسن الذي تعرض للاصابة في ركبته اليسرى في فترة الاحماء ودخل مكانه اندريه اوير.
ومنح روبينيو التقدم للبرازيل عندما تلقى كرة من دانيال الفيش بيد ان الحكم الغاه بداعي التسلل (8).
ونجح روبينيو في هز الشباك بعد دقيقتين مستغلا كرة بينية من فيليبيو ميلو من منتصف الملعب فتابعها بيمناه من حافة المنطقة داخل مرمى الحارس مارتن ستيكيلينبرغ (10) مسجلا هدفه الثاني في البطولة.
وكاد ديرك كاوت يدرك التعادل من تسديدة قوية من داخل المنطقة ابعدها الحارس جوليو سيزار الى ركنية (11).
وكان جوان قاب قوسين او ادنى من اضافة الهدف الثاني من تسديدة قوية من مسافة قريبة لكن كرته علت العارضة (26)، وحذا حذوه كاكا من تسديدة قوية من خارج المنطقة ابعدها الحارس ستيكيلينبرغ ببراعة الى ركنية (31).
وجرب ويسلي سنايدر حظه من ركلة حرة مباشرة من 35 مترا بين يدي سيزار (36).
وسدد مايكون كرة قوية زاحفة من داخل المنطقة في الشباك الخارجية (45).
ونجحت هولندا في ادراك التعادل عندما مرر سنايدر كرة عرضية من الجهة اليسرى اخطأ الحارس جوليو سيزار في ابعادها بعد مضايقة من زميله ميلو الذي تابعها برأسه داخل داخل المرمى (53).
واشرك مدرب البرازيل كارلوس دونغا المدافع جبلبرتو ميلو مكان باستوس خوفا من حصول الاخير على بطاقة صفراء ثانية وبالتالي بطاقة حمراء (62).
وكاد كاكا يفعلها من تسديدة ساقطة من خارج المنطقة بيد ان الكرة مرت بجوار القائم الايسر (66).
وتقدمت هولندا للمرة الاولى من ركلة ركنية حرة لعبها روبن باتجاه كاوت الذي هيأها لسنايدر فتابعها من مسافة قريبة داخل المرمى (68).
وهو الهدف الثالث لسنايدر في البطولة.
وتلقت البرازيل ضربة موجعة بطرد ميلو اثر اعتدائه على روبن بدون كرة (73).
واشرك دونغا نيلمار مكان لويس فابيانو الذي لم يفعل شيئا يذكر (78).
وكاد سنايدر يضيف الهدف الشخصي الثاني والثالث لمنتخب بلاده من تسديدة قوية من داخلى المنطقة بين يدي الحارس سيزار (84).
وتدخل المدافع اوير لابعاد تسديدة كاكا داخل المنطقة (85).
وكادت هولندا توجه الضربة القاضية للبرازيل عندما تلقى يان كلاس هونتيلار، بديل فان بيرسي، كرة داخل المنطقة دون مراقبة فهيأها الى سنايدر لكن الاخير تباطأ في التسديد فضاعت الفرصة (90+3).



اوروجواي تهزم غانا بركلات الترجيح وتتأهل لنصف نهائي كأس العالم


ركلة الجزاء التي أطاحت بآمال غانا وأعادت الأورجواي للمونديال


جوهانسبرج - رويترز

فاز منتخب اوروجواي على غانا 4-2 بركلات الترجيح ليتأهل للدور قبل النهائي في نهائيات كأس العالم لكرة القدم بعد التعادل 1-1 في الوقتين الأصلي والاضافي لمباراتهما في دور الثمانية أمس الجمعة.
وافتتحت غانا التسجيل عن طريق سولي مونتاري في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الاول وأدرك دييجو فورلان التعادل لاوروجواي في الدقيقة 55 من زمن اللقاء الذي أقيم باستاد سوكر سيتي في جوهانسبرج.
وسجل سيباستيان ابريو الركلة الحاسمة لاوروجواي التي تأهلت لمواجهة هولندا في الدور قبل النهائي.
وكان مهاجم المنتخب الغاني جيان اسامواه قد طوح بركلة جزاء احتسبها حكم اللقاء في الدقيقة الأخيرة من الشوط الثاني الإضافي.



دونجا: لن أستمر مع منتخب البرازيل لكرة القدم

بورت اليزابيث - رويترز

أوضح دونجا مدرب منتخب البرازيل لكرة القدم أنه لن يواصل العمل مع الفريق بعد الخروج من دور الثمانية لنهائيات كأس العالم اثر الهزيمة 2-1 أمام هولندا أمس الجمعة.
وردا على سؤال بشأن مستقبله قال دونجا للصحفيين "نعرف منذ بداية عملي أنني سوف أكون هنا لمدة أربع سنوات."
واضاف "انه أمر محزن وصعب. لا أحد مستعد للهزيمة."
وتسلم دونجا منصبه خلفا لكارلوس البرتو باريرا في يوليو تموز 2006.
وكان دونجا لاعب خط وسط يعرف بالتحاماته القوية وقاد المنتخب البرازيلي للفوز بكأس العالم 1994 وحل في المركز الثاني بعد اربع سنوات.
وكان اختياره لتدريب الفريق مفاجئا إذ لم يكن لديه أي خبرة تدريبية وجاء تعيينه كرد فعل على ما اعتبر عدم التزام في صفوف اللاعبين.
وكانت اولى قرارات دونجا استبعاد لاعبين مخضرمين مثل كافو ورونالدو وروبرتو كارلوس. وفي مرحلة لاحقة فقد دونجا صبره على رونالدينيو واستبعده من التشكيلة التي لعبت في جنوب افريقيا.
وفاز المنتخب البرازيلي تحت قيادة دونجا بكأس امريكا الجنوبية عام 2007 وكأس القارات عام 2009 واحتل صدارة مجموعة امريكا الجنوبية بتصفيات كأس العالم لكن كثيرين من المشجعين والمعلقين لا يروق لهم أسلوب لعبه الذي يرتكز على القوة البدنية والهجمات المرتدة.



بعد أن جدد الاتحاد الإنجليزي الثقة فيه

كابيلو مدرب إنجلترا سيبقى في منصبه


لندن- (رويترز)

أعلن الاتحاد الانجليزي لكرة القدم امس (الجمعة) أن الايطالي فابيو كابيلو مدرب منتخب انجلترا سيبقى في منصبه.
وقال المدرب الايطالي البالغ من العمر 64 عاما إنه يتحلى باصرار أكبر من أي وقت مضى على النجاح بعد قرار الاتحاد الانجليزي بتجديد الثقة فيه.
ووجهت انتقادات الى كابيلو وفريقه بعد المسيرة المتواضعة لمنتخب انجلترا في كأس العالم والتي انتهت بهزيمة مذلة 4-1 أمام المانيا في دور الستة عشر.
وقبل انطلاق كأس العالم أكد الاتحاد الانجليزي أن كابيلو سيبقى حتى كأس اوروبا 2012 لكن الاخفاق بعد خروج انجلترا من البطولة أثار شكوكا حول مستقبله.
لكن بعد أيام من التكهنات وافق الاتحاد الانجليزي عقب اجتماع لمجلس ادارته على بقاء كابيلو الذي يجني ستة ملايين جنيه استرليني (9.09 ملايين دولار) في العام الواحد وفقا لتقارير.
وقال كابيلو بموقع الاتحاد الانجليزي على الانترنت: "أتحلى باصرار أكبر من أي وقت مضى على النجاح مع منتخب انجلترا، رئيس الاتحاد الانجليزي ديف ريتشاردز اتصل بي ليبلغني بأن الجميع في الاتحاد الانجليزي يرغبون في استمراري. شرحت له أهمية استغلال خيبة الأمل كحافز للمستقبل".
وجرى اتخاذ القرار بعد اجتماع بين ريتشاردز وأعضاء مجلس الادارة ولاعبي منتخب انجلترا السابقين تريفور بروكينج واليكس هورن بالاضافة الى مدير الاتحاد الانجليزي ادريان بيفينجتون .
وقال ريتشاردز لموقع الاتحاد على الانترنت: "ما زلنا نشعر جميعا بخيبة أمل كبيرة بسبب اداء فريقنا في جنوب افريقيا واعتقدنا انه من المهم أن نحصل على بعض الوقت للتفكير في كل شيء بهدوء".
وأضاف "بعد مناقشة مستفيضة لادائنا ما زلنا على اقتناع بأن فابيو هو أفضل مدرب لشغل الوظيفة".
وستكون أول مهمة لكابيلو هي استعادة ثقة الجماهير في الفريق وفي قدراته.
وانتقدت وسائل الاعلام والجماهير خطط مدرب ريال مدريد وميلانو السابق واختياراته للاعبين بعد أن تجاوزت انجلترا بصعوبة دور المجموعات.
وتعادلت انجلترا 1-1 مع الولايات المتحدة وبدون أهداف مع الجزائر واحتاجت الى الفوز 1-صفر على سلوفينيا لتتأهل لدور الستة عشر وهي في المركز الثاني بالمجموعة الثالثة.
وتفوق منتخب المانيا الشاب تماما على انجلترا في دور الستة عشر وأنزل به أثقل هزيمة له على الاطلاق في كأس العالم.
وفي ظل ارتفاع أعمار لاعبي المنتخب الانجليزي سيكون كابيلو تحت ضغط حتى يضخ سريعا دماء جديدة في الفريق مع اقتراب موعد مباراتي بلغاريا وسويسرا في التصفيات المؤهلة لكأس اوروبا 2012.



سنايدر: مهم أن نقصي البرازيل والأهم أننا في نصف النهائي

بورت اليزابيث - أ. ف. ب

اكد لاعب وسط منتخب هولندا لكرة القدم ويسلي سنايدر أمس الجمعة ان "اقصاء اكبر وافضل المنتخبات العالمية شعور رائع" في اشارة الى فوز منتخب بلاده على البرازيل 2-1 في الدور ربع النهائي لنهائيات كأس العالم المقامة حاليا في جنوب افريقيا.
وقال سنايدر الذي اختير افضل لاعب في المباراة "أشعر بشعور رائع بعدما نجحنا في اقصاء اكبر وافضل المنتخبات العالمية، نحن دائما نسجل اهدافا. قمنا بعمل رائع. صحيح اننا اقصينا البرازيل، لكن الامر المهم هو أننا في نصف النهائي"، مضيفا "يجب ان نستمتع باللحظة ونحتفل بهذا الانتصار، وانطلاقا من (السبت) سنركز على مباراتنا في الدور نصف النهائي".
واعرب سنايدر عن سعادته بتسجيل هدف الفوز بضربة رأسية، وقال "انه اول هدف لي بضربة رأسية، انه شعور رائع ايضا، وأعتقد بأنني لن أكرر هذا الامر في القريب العاجل".
واضاف سنايدر الذي كان وراء الهدف الاول لمنتخب بلاده عندما مرر كرة عرضية تابعها فيليبو ميلو بالخطأ في مرمى جوليو سيزار: "كنا نعرف قبل بداية المباراة انها ستكون مثيرة، وكانت كذلك. في نهاية المطاف حققنا الفوز ونحن سعداء بذلك بطبيعة الحال".
وتابع "انا سعيد بجائزة افضل لاعب في المباراة لكن الانجاز كان جماعيا بفضل لاعبي المنتخب دون استثناء. الشوط الاول كان صعبا جدا وانقذنا مارتن ستيكيلنبرغ من هدف ثان بتصديه ببراعة لتسديدة كاكا. قررنا تحسين مستوانا في الشوط الثاني ومضاعفة الضغط على الدفاع البرازيلي. كان يتعين علينا الاستمرار في الثقة بقدرتنا على العودة في نتيجة المباراة وكان الامر كذلك ونجحنا في تحقيق الفوز".











اخبار الرياضة السعودية ليوم السبت 21 \ 7 \ 1431 هـ من الصحف ( اضغط هنا )

اخبار كأس العالم ليوم السبت 21 \ 7 \ 1431 هـ من الصحف السعودية ( اضغط هنا )

اخبار المجلس العام ليوم السبت 21 \ 7 \ 1431 هـ من الصحف ( اضغط هنا )











غيرت حسابي بالتويتر واضفت حسابي الجديد

اخر تعديل كان بواسطة » Meme في يوم » 03/07/2010 عند الساعة » 04:03 AM
  #2  
قديم 03/07/2010, 03:11 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Meme
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/08/2008
المكان: بيتي
مشاركات: 8,476
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

فائدة اليوم :

في يوم قرر أهل قرية أن يصلوا صلاة استسقاء !!! تجمعوا للصلاة !!! لكن أحدهم كان يحمل مظلة ! ( تلك هي الثقة ) .

هل تعرف الإحساس الذي يوجد عند الطفل عندما تقذفه في السماء !!! فيضحك !!! إنه يعرف أنك ستلتقطه ولن تدعه يقع ! ( تلك هي الطمأنينة ) .

في كل ليلة نستعد فيها للنوم ولسنا متأكدين أننا سننهض من الفراش في الصباح !!! لكننا مازلنا نخطط للأيام القادمة !! ( هذا هو الأمل ) ..

صباح الأمل بالله .. ^_^
............
والطمأنينة في ظله ،،
.............................. والثقة بما عنده سبحانه,,

(×O اذكار الصباح والمساء نصا وصوتا O×)

اختكم .. ميمي










غيرت حسابي بالتويتر واضفت حسابي الجديد

اخر تعديل كان بواسطة » Meme في يوم » 03/07/2010 عند الساعة » 06:14 AM
  #3  
قديم 03/07/2010, 04:32 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عادل بن ساعد
رئيس تحرير مجلة طله
تاريخ التسجيل: 26/10/2009
المكان: . في قلب من عرفني .
مشاركات: 2,196
أهلاً ميمي
أخباركـ جميله و حضوركـ أجمل
شكراً على التوهج الملامس من صنيع تميزكـ الإخباري
تحيآآتي لك
عادل




ربِيّ الرحمن أشفي الوالدة ، و ألبسهَا ثوب العافيّة

  #4  
قديم 03/07/2010, 04:41 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ (((C.RONALDO)))
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/08/2007
المكان: الــريـــــــآض
مشاركات: 28,286
إقتباس
جماعية الألمان في مواجهة مهارات الارجنتينيين


مبـآرآة نـآر × نـآر ..

بإذن الله نستمتـع بالمباراة ،، وإن شاء الله التحكيم على مستوى الحدث ..

وبالتوفيق للتانغو ..


إقتباس
حلم نصف النهائي يحفز الأسبان لتخطي الباراغواي



أتوقـع مباراة شبه محسومه للأسبــآن ..!


إقتباس
اوروجواي تهزم غانا بركلات الترجيح وتتأهل لنصف نهائي كأس العالم


كان بإمكنا غانا تخلص عليها في الوقت الأصلي بس يالله هذي الكوره ..!

هاردلك للبلاكــ ستـآر ..!



إقتباس
كابيلو مدرب إنجلترا سيبقى في منصبه



أسوء خبر سمعته في هالموسـم بعـد خبر الدعيع ..


أتمنا يجيه شي ويفكنـآ منــه ..!


مشكووره أختي على المتابعه المميـزه ..


الله يعطيك العافيه ..


وآصلي في التغطيه ..


  #5  
قديم 03/07/2010, 04:45 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الشلهوب -10-
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 08/02/2010
المكان: ЯiỲaĎĥ ♥ ~ ™
مشاركات: 4,110
يـ هلا والله ميمي

تسلم يدينك ع الاخبآر

اووو اليوم التانقو بيلعب والله مباراة نآآآآر ان شالله التانقو يبدع ويمتع

يعطيك 1000 عافبه









I ♥ Hilal & Barca


MY BB PIN:تم التحرير من قبل المشرف .
  #6  
قديم 03/07/2010, 06:15 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ مدري مدري !
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 08/09/2009
المكان: |█| الَلَهمَ هَذِبْ نَفِسُيً وجَمِلْهآ لدُرجةٍ تَجْعًلُنِيْ أَهيمُ بهآ عِشْقآ |█|
مشاركات: 2,378
الله يعطيك العافية ميمي

,,

في كل مكان ابداعك وتواصلك موجود والله يجزاك خير ع الاذكار

,,

شكراً




  #7  
قديم 03/07/2010, 06:46 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ♡مجيد الملكي♡
عضو اللجنه الإعلامية
بالموقع الرسمي لنادي الهلال
محرر أخبار المجلس العام
تاريخ التسجيل: 04/03/2009
المكان: في قلب الزعيم
مشاركات: 15,008
:/:
:/:

ألف شكر لكم على الأخبار ,, يعطيكم العإآفية ,,

وبدأت التحدي الماكينات الألمانية والتانجو الأرجنتيني ..

إن شاء الله ميسي يقتلكم يالألمان ,, سترون ميسي الحقيقي اليوم ..

أتمنى فوز الأرجنتين على الألمان ,, بالتوفيق لهم ..

:/:
:/:




:: حسآبي بتويتر ,, أتشرف بالجميع ::



https://twitter.com/mr_majeed_20
  #8  
قديم 03/07/2010, 06:48 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Galacticos
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/05/2009
مشاركات: 2,331
شكراً ميمي على الأخبار .. يعطيك ألف عافية !




  #9  
قديم 03/07/2010, 07:54 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ P.Guardiola
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 17/12/2006
المكان: بين ألقاب الفيلسوف جوارديولا
مشاركات: 5,813

اعداد : Meme

تصاميم : Mr:Memo

يعطيك العافية اختي ميمي ,, واصلي الأخبار الحلوه ,,

إن شاء الله هذي ليلة التانغو ,, في تجاوز عقبة الألمان ,,

وكل التوفيق لهم ,,





.
أعظم من داعب الكرة .. بـ عقله
.
  #10  
قديم 03/07/2010, 08:45 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هـ بحت ـلالي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 23/10/2005
المكان: حـائـل
مشاركات: 28,050
أهلاً ميمي
أخباركـ جميله و حضوركـ أجمل
شكراً على التوهج الملامس من صنيع تميزكـ الإخباري
تحيآآتي لك
عادل




..

..


كل ما أعتقدت أني أكثر شخص
في العالم يحب الهلال و يخلص له
جاء ( محمد الشلهوب ) وحطمني !!


إذا تحدث عن عشقه للهلال أشعر
أني لازلت أحبو في هلاليتي
.
  #11  
قديم 03/07/2010, 08:50 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ التفاحة الهلالية
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/09/2009
مشاركات: 5,350
الله يعطيك العافيه

على الاخبار




  #12  
قديم 03/07/2010, 09:00 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Fabre Elcatalan
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 20/11/2009
المكان: آلـريـآض
مشاركات: 392
اشششكرك اخوي وان ششاء الله الارجنتين قدهـآآآ.....





PIN:2989DEB9
  #13  
قديم 03/07/2010, 11:25 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ اموت على تياغو نيفيز
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/01/2010
المكان: الخرج
مشاركات: 2,045
يعطيك الف عاااافيه على التغطيــــــــه






  #14  
قديم 03/07/2010, 11:56 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ fahad-2008
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/02/2008
المكان: Khobar
مشاركات: 5,598
مشكوره ميمي ع المتابعه..
هاردلك خساره غانا..
وان شاء الله اليوم الفوز الماني لعيون مسعود..!!
  #15  
قديم 03/07/2010, 12:24 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الزعيم سام6
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/07/2005
مشاركات: 30,199
ميمي ،، الله يعافيك ،، على الاخبار




بإذن الله العودة قريبة ..
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 08:32 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube