المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 05/11/2002, 03:24 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إدارة الأخبار
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 22/12/2001
مشاركات: 22,808
أخبار الزعيم ليوم الثلاثاء 30/8/1423 من الصحف

[c] [/c]
[c]ماتورانا رفض التنازل عنه للشباب
إصابة الصويلح «تثبِّت» الحوطي في الفريق الأول
[/c]


[c] [/c]

* كتب - طارق العبودي:
ثبت الهلاليون اسم اللاعب صالح الحوطي «19 عاماً» رسمياً ضمن قائمة لاعبي الفريق الكروي الأول بناء على توصية من المدرب فرانسيسكو ماتورانا الذي رفض إعادته لفريق درجة الشاب رغم انه لا يزال مدرجاً «قانونياً» ضمن لاعبي هذه الفئة العمرية. ويأتي سبب رفض المدرب إعادة اللاعب لحاجته الماسة إلى خدماته في مركز الظهير الأيمن في أعقاب الإصابة التي تعرض لها الخبير تركي الصويلح يوم الجمعة الماضي أمام القادسية وشخصت على أنها قطع في الرباط الصليبي إضافة إلى عدم جاهزية الدولي أحمد الدوخي للمشاركة في المباريات كونه لا يزال في طور التأهيل في أعقاب العملية الجراحية التي أجريت لعظمة ساقه في باريس قبل ثلاثة أشهر. وكان إداري فريق شباب الهلال «الدولي السابق» عبدالله البرقان قد اجتمع غير مرة بالجهاز الفني للفريق الأول للتنسيق حول الكيفية التي يمكن بها استفادة فريق الشباب من خدمات الثنائي صالح الحوطي وأحمد الجري وخصوصاً الأول في ظل تجاهل ماتورانا له إلا أن اصابة الصويلح وعدم جاهزية الدوخي قطعت الشك باليقين ودفعت ماتورانا للتمسك باللاعب لحاجته إليه. يذكر أن صالح الحوطي يلعب في الأساس في مركز «الوسط المهاجم» غير أنه يجيد اللعب في مركز الظهير الأيمن إجادة تامة.


[c]إعجاب الجماهير به تحول إلى المطالبة بإبعاده
الصالح .. موهبة «انطفأت» قبل أن تبدأ!!
[/c]


* كتب - طارق العبودي:
قبل ثلاثة مواسم تقريباً استبشر الهلاليون بميلاد نجم واعد يمتلك موهبة كبيرة وحس كروي رفيع حينما زج المدرب البرازيلي «لياندرو كامبوس» باللاعب الناشئ «فيصل الصالح» الذي لم يتجاوز عمره آنذاك 18 ربيعاً ومنحه فرصة المشاركة مع الكبار في بعض مباريات مسابقتي كأس الأمير فيصل بن فهد وكأس دوري خادم الحرمين الشريفين.
فقد قدم هذا اللاعب مستويات «خرافية» استطاع بها انتزاع اعجاب كل من شاهده ونال على إثرها شرف الانضمام لمنتخب المملكة للشباب بل وحمل شارة قيادته.. مما حدا بالجماهير الهلالية إلى المطالبة المتكررة بمنحه الفرصة الكاملة لإظهار ما لديه من موهبة .. غير أنه تعرض في الموسم الماضي إلى اصابة عنيفة تمثلت في قطع رباطه الصليبي وهو الأمر الذي دفع بمسؤولي الهلال إلى تكثيف الاهتمام به وأرسلوه على الفور إلى السويد ليخضع للجراحة المقررة على يد أشهر الجراحين المتخصصين في مثل هذه الاصابات «أريكسون».
وحينما عاد اللاعب هذا الموسم للمشاركة منحه المدرب الكولمبي فرانسيسكو ماتورانا الفرصة كاملة ووضعه ضمن التشكيل الأساسي في جميع مباريات الفريق الهلالي في مسابقة كأس الأمير فيصل وما مضى من مباريات كأس الدوري.
لكنه لم يكن هو «النجم» الذي كان الهلاليون يعولون عليه الكثير ويأملون منه تقديم ما يرضيهم .. فتحركاته بدت ثقيلة جداً وبطيئة .. وكراته مقطوعة.. وتسديداته عشوائية.. واشتراكاته هزيلة.. ومستواه غير مقنع البتة.. بل إنه أصبح يلعب بتعال كبير على الكرة وتصيبه النرفزة عند أدنى احتكاك من اللاعب المنافس.
لعب حتى الآن 13 مباراة «ما بين مسابقتي كأس فيصل وكأس الدوري» عدا المباريات التجريبية ولم يصنع فرصة هدف ولم يحاول أن يفعل ذلك حتى تحول اعجاب الجماهير به إلى المطالبة بابعاده عن التشكيل الأساسي بل وحتى الاحتياطي لعله يراجع حساباته ويعود كما شاهدوه لأول مرة خصوصاً وأنه ما يزال صغيراً في السن وفي خطواته الأولى في عالم الكرة.
والحق يقال أن فيصل الصالح مازال لديه الكثير والكثير ليقدمه بشرط أن يراجع حساباته ويتدارك وضعه قبل أن يجد نفسه يتصدر قائمة المنسقين في الموسم المقبل.
لأن «المجاملات» التي يجدها الآن من «ماتورانا» الذي منحه كل شيء ربما لن يجدها من مدرب آخر خصوصاً وأن مستواه «الحالي» لا يشفع له بالبقاء عنصراً أساسياً في فريق بحجم الهلال.
ويجب عليه أن يتذكر أن «مصائب قوم عند قوم فوائد» فاصابة التمياط وعدم حسم موضوع سامي الجابر وظروف الثنيان القاهرة كانت سبباً في ارتدائه للقميص الأزرق هذا الموسم.
عد يا فيصل كما بدأت فأنت لا ينقصك شيء واستفد من اخطائك حتى تكون بالفعل أحد نجوم مستقبل الكرة السعودية..



[c]مفاوضات هلالية جادة لإعادة بلاتشي [/c]

* * كتب - احمد العجلان:
كشف مصدر داخل اروقة نادي الهلال السعودي ان الهلاليين لايرغبون في استمرار المدرب الكولمبي ماتورانا واوضح المصدر انه قد بدأ الهلال في مفاوضات جادة مع المدرب الروماني بلاتشي ليتولى الاشراف على الزعيم في باقي منافسات الموسم.
هذا وقد اكد مصدر هلالي آخر انه من الصعوبة التعاقد مع الروماني يوردانسكو لسبب ارتباطه بعقد مع منتخب بلاده رومانيا.
يذكر ان يوردانسكو حقق حالياً وخلال اشرافه على منتخب بلاده الذي يلعب في تصفيات امم اوربا 2004 نجاحات كبيرة.:..


[c]رسمياً.. الثواب هلالياً منذ البارحة [/c]

* أنهى ناديا الهلال والطائي مساء يوم أمس الأحد صفقة انتقال حارس مرمى الطائي محمد الثواب إلى صفوف فريق الهلال الكروي وذلك بعد ان أعطى المسؤولون بنادي الطائي موافقتهم الرسمية على العرض المقدم لهم من أشقائهم بنادي الهلال.
وجاءت الموافقة على العرض الهلالي المقدم والبالغ قيمته «000 ،400» ريال.
وهو المبلغ المقدم للنادي وسيضاف إليه المبلغ الذي سيقدم للاعب وهو ما اتفق عليه الطرفان نادي الهلال واللاعب كما سيحصل اللاعب على مبلغ 15% من القيمة التي استلمها النادي.
يذكر ان اللاعب محمد الثواب استطاع ان يمثل فريق الطائي كحارس أساسي لفترة وطوال الموسم الماضي ويعتبر أحد الحراس البارزين وسيفيد الفريق الهلالي كثيرا خاصة بعد نية الهلاليين وضع العتيبي على قائمة الانتقال.
وكانت الجزيرة هي أول من أشار إلى المفاوضات الهلالية مع الطائي حول انتقال الثواب وكذلك قرب حسم انتقاله إلى ان تم ذلك رسميا يوم أمس..:..



[c]في الصميم
شهر مبارك
سلطان المهوس
[/c]


* مع اطلالة هذا الشهر الكريم أسأل الله عز وجل ان يتقبل من الجميع صومهم وقيامهم وان يجعله شهر خير وعبادة.. وأجدها فرصة مناسبة لأقدم التهنئة لجميع منسوبي الرياضة في المملكة عامة ولزملائي الافاضل في صحيفة «الجزيرة» خاصة.. متمنياً ان يكون هذا الشهر شهراً متدفقاً يزيل جميع الاختلافات والشحناء بين الناس ويعيد فتح صفحة الوفاق والتآخي والصفاء بينهم.. قولوا آمين.
لسانك حصانك..!!
كان لقرار محكمة أبها المستعجلة والقاضي بحبس رئيس نادي ابها الحالي والمتحدث باسم النادي لمدة عشرة ايام مع تقديمهما لاعتذار علني في احدى الصحف المحلية من حسابهما الخاص وذلك اثر الدعوى التي تقدم بها الاستاذ عبدالوهاب عسيري يتهمهما بالافتراء والكذب وتلطيخ سمعته بعد البيان الذي اصدره المدعى عليهما واصفين «العسيري» بالمختلس وبالفساد الاداري وغيرها.. اقول كان لهذا القرار اثر كبير لدى الشريحة العظماء من الرياضيين والذين طال انتظارهم وهم يتمنون وينتظرون بلهفة مثل هذه الاحكام الرادعة لكل من اطلق العنان للسانه وقلمه لنشر التهم الباطلة والاكاذيب على اناس جاءوا متطوعين لخدمة شباب هذا البلد الطيب عبر العمل داخل الاندية الرياضية.. حيث ان الباب الآن اصبح مفتوحاً لإيقاف «فئات» كانت الى وقت قريب تتباهى وتفتخر وهي تجرح الآخرين وسط غياب الضمير الانساني قبل العمل بموجب التعاليم الاسلامية..!!
هل فكر كل من فتح لسانه وقلمه للنيل من هؤلاء الشرفاء ذلك البعد الاجتماعي والنفسي قبل المهني الذي سيلحق بهم؟!! ان هؤلاء الشرفاء لهم اولاد واقرباء واصدقاء وانساب فهل فكر ذلك «المفتري» كيف سيكون حال «الشريف» عندما يتهمه امام الناس ظلماً وبهتاناً؟!!
قال تعالى {يّا أّيٍَهّا الذٌينّ آمّنٍوا إن جّاءّكٍمً فّاسٌقِ بٌنّبّأُ فّّتّبّيَّنٍوا أّن تٍصٌيبٍوا قّوًمْا بٌجّهّالّةُ فّتٍصًبٌحٍوا عّلّى" مّا فّعّلًتٍمً نّادٌمٌينّ} هذه هي التربية الربانية الحكيمة.. هذا ما يجب ان يكون نبراساً لكل من اغوته الاضواء والنرجسية ليكبح جماح غضبه احياناً وفشله كثيراً في إلصاق التهم على الآخرين من دون اي دليل ومن دون اي تفكير بعواقب ذلك..!!
تحدثت مع الاستاذ عبدالوهاب عسيري فوجدته مؤمناً قوي العزيمة متماسكاً قبل صدور الحكم وتحدثت معه ووجدته بالحال السابقة نفسها كان يثق انه بريء ولكن في قلبه شيء من المرارة كساها ببأسه الشديد اخبرني ان هناك الكثير والكثير ممن اصبحوا ضحية لمثل هذه الاقاويل والاكاذيب وضاعت «سمعتهم» واندثرت معاني الصدق لديهم ونبذهم مجتمعهم بسبب قلة لم يراعوا الضمير الاسلامي الانساني».!!
ان حادثة العسيري «يجب ان تأخذ مساراً آخر لتصل اليه علّه يعيد الى اصحابه جزءاً من حقوقهم النفسية المسلوبة واعني بذلك المسار هو «رجال التحكيم» والذين اصبحوا يعانون الامرين نفسياً ومعنوياً وذهنياً بسبب من امن العقاب فأساء استغلال ذلك ورمى صفة الادب جانباً واصفاً الصاق التهم والسخرية بالآخرين البديل الانسب لها..!!
قبل ثلاث سنوات سمعت بأذني ولن اعتمد على وكالة يقولون سمعت احد المسؤولين يصرح لرجال الاعلام وقد سأله احدهم حول رأيه بمستوى التحكيم فقال بالحرف الواحد «إن أقل ما يقال عن هذا الحكم انه مجرم..!!» تصوروا «مجرم»!! والمضحك المبكي ان فريق هذا المسؤول كان فائزاً بالمباراة!! وعليه ماذا ستكون ردة فعل المسؤول لو كان فريقه خاسراً؟!! هل ستكون كلمة «مجرم» هي الكلمة الانيقة المحترمة في عرفه..!!
يجب ان يكون لرجال التحكيم الشجاعة والقوة في التصدي لأمثال هؤلاء حتى يكونوا عبرة لمن لا يعتبر ودرساً مباشراً في كيفية التعامل مع بني البشر. ان «الجبن» الذي اصبح عليه رجال التحكيم هو الذي اوصلهم الى الحال الذي جعل كل من هب ودب يدخل في خصوصياتهم واسرارهم بل وجعلهم معدومي الضمير والامانة واتهامهم علناً بتعمد هزيمة فرق معينة ضد فرق آخرى؟!! وأجزم لو ان حكماً رفع قضية ضد مسؤول تهجم عليه وخدش اخلاقه و... و.. لأخرس بذلك «ألسنة» كانت ومازالت تتلذذ بنهش هؤلاء الحكام الابطال.. بقي ان اشير الى ان كلمة «مجرم» لم تنشر في الصحافة ولكن القريبين من الموضوع يدركون ما اعنيه والله من وراء القصد.

فليرحل ماتورانا

منذ توليه مهمة تدريب فريق الهلال والكولمبي «ماتورانا» يثبت يوماً بعد آخر انه المستفيد الوحيد من تدريب الزعيم..!! فعلاوة على ضياع مباراة «سامسونج» وكأس الأمير فيصل بن فهد والبداية الهزيلة في الدوري وغياب المنهجية الفنية للفريق وعدم ثباته على تشكيل واحد وغموض تبديلاته في المباراة تجد ان الهلاليين مازالوا يمنحونه الفرصة تلو الفرصة لتحطيم الفريق واستمرار اهتزازه فنياً حتى غدا الابداع الفني لأقوى الفرق الآسيوية وزعيمها يتوارى بعيداً رويداً وسط صمت رهيب من اعضاء شرف النادي.. لا اشك في قدرات ماتورانا ولا في تاريخه ولكن اجزم انه لايصلح مدرباً للهلال والواقع يؤكد ذلك.. اتمنى من مسؤولي الهلال ومحبيه ان يعجلوا برحيل هذا المدرب بأقرب فرصة واحسب ان توقف الدوري في منتصف رمضان وقت مناسب لتوديع ماتورانا.. وإلحاق مدرب اللياقة معه حيث ان اغلب لاعبي الهلال اصبحوا صرعى لإصابة الرباط الصليبي بسبب عدم قدرته على تهيئتهم لياقياً وبدنياً بالشكل المناسب.. فهل يرحم اعضاء شرف الهلال جماهيرهم ام ان المعاناة ستطول؟!...
تصويبات
* طال انتظارنا لمشاهدة احمر عنيزة نادي العربي وهو يعيد امجاده السابقة ويبدو ان الموسم الحالي سيقص شريط الانتظار فمستويات الفريق في دوري اندية الدرجة الثانية مازالت مقنعة كل الامنيات «للعربي» بالصعود وعودة الامجاد.
* عبدالله شريدة.. افضل من يطبق النظام الاحترافي الصحيح للاعب وهذا سر في استمرار تألقه.
* سيكون «لفارس الشمال» شأن كبير هذا الموسم طبعاً بوجود هذه الكوكبة الرائعة من نجومه.
* سجل «كم» هدف في بطولة تقام لأول مرة واشغلونا عنده حتى وصلوا الى التعريف بقرينه وبداياته وحالته.. للأسف ما يطلع عندنا «نجم صغير» إلا ونصر على «دفنه»..!!
* شجاعة الزيد واعترافه بالخطأ تثبت ايمانه العميق وقوة شخصيته.. ياليت بعض الحكام يستفيدون..
* مازال المشوار طويلاً جداً جداً امام الرائد والمطلوب هو استمرار التماسك والتكاتف وعدم فتح الفرصة لهواة المشكلات.
* ابراهيم الثويني وعبدالله التويجري وابراهيم الركيان دعمكم للاعبي الفريق فضح اعضاء الترزز ومسح الصحون!!
* «ببيتو» يرفض اللعب مع الاتحاد بوجود «سلفستر» عاشت أنظمة الاحتراف والدلال..!!
* بقاء ماتورانا يعني مزيداً من غليان الشارع الهلالي.
** نواف التمياط، النزهان، الصويلح، الخراشي، الصالح.. الخ ضحايا «الرباط الصليبي» ترى ماسبب وجود هذا العدد الهائل من المصابين في الهلال..؟!!
قبل الطبع
«اللهم اجعلنا من صوامه وقوامه».

للتواصل
[email protected]

.:..



[c]لقاء الثلاثاء
استثمار الإدارات
عبد الكريم الجاسر
[/c]


الحديث عن الاستثمار والمشاريع الاستثمارية في الاندية اصبح بمثابة الواجهة التي تختفي خلفها سلبيات الادارات في كل الاندية تقريبا فأصبحنا نتابع من حين لآخر الافكار والمشاريع الاستثمارية التي تطرح هنا وهناك لفلاشات ساطعة تختفي بعد فترة زمنية بسيطة.
ورغم تقديرنا لكل الجهود التي يبذلها العاملون المخلصون في الاندية الا اننا يجب ألا ننظر للمسألة من الجانب الايجابي لها ونحن نغلفها بالعاطفة والامنية بنجاح أي مشروع استثماري في احد الاندية فالواقع يقول ان المشاريع الاستثمارية هي مشاريع تجارية يجب ان تخضع للدراسة والتقييم وان تقوم بها ادارات تملك صفة الاستقرار والاستمرارية ولديها الكفاءة اللازمة لتولي مشاريع ضخمة.. وحتى تتوفر هذه المقومات يجب ان نعيد صياغة وترتيب انظمة مجلس الادارات وكيفية اختيار اعضائها وان نضع النظم المحددة لذلك.. فالعمل الحالي في الاندية هو عمل تطوعي غيرملزم واعضاء الادارة او حتى الرؤساء تنتهي مسؤوليتهم بمجرد تركهم للعمل مما يجعلهم بعيدين جدا عن اي مسؤولية حقيقية وبالتالي تبقى مسألة نجاح المشاريع الاستثمارية مسألة فيها نظر.. من هنا فاننا نتمنى ان نستثمر ادارة الاندية نفسها وان نوفر افضل العناصر الادارية للأندية ونفسح المجال للمؤهلين للعمل في الاندية بطريقة رسمية وبعيدة عن التطوع وأن يتم تغيير الانظمة الحالية والتي تعتمد في معظمها على الترشيح والتزكية واختيار الرئيس لمجموعة من المقربين له.. وهذه في تصوري اهم الامور التي ستكون مطروحة امام لجنة التطوير الخاصة بالانظمة واللوائح.. ومتى استثمرنا الادارة بشكل أفضل فانه يمكننا بعد ذلك التفكير في المشاريع الاستثمارية طويلة الامد وذات الجدوى الاقتصادية.. وبصراحة الادارة الحالية في الاندية وبحكم عدم تفرغ اعضائها غير مؤهلة لأي مشروع استثماري وهي العاجزة عن ادارة فريق كرة فقط.
الهلال يدفع الثمن
* بدأ الهلاليون تحركات جادة للتعاقد مع مدرب جديد خلفا للكولمبي ماتورانا.. وهم بذلك يصححون خطأ استمراره اصلا دون ان يقدم ما يشفع له بالاستمرار.. ولعل القرار الهلالي باستمرار ماتورانا جاء في ظل غياب التقييم الفني الصحيح في النادي وبين اصحاب القرار.. فالنتائج فقط هي التي توضح للهلاليين مقدرة المدرب من عدمها.. وهي ليست في كل الاحوال الفيصل في ذلك والا لما رأينا مدربين يستمرون مع فرقهم سواء على مستوى المنتخبات او الاندية لسنوات طويلة دون انجازات تذكر لانهم يقومون بمهامهم على اكمل وجه واسباب الاخفاق لا علاقة لهم بها.. ولذلك ففوز الهلال حتى في ظل اتضاح تواضع قدرات الجهاز الفني يجعل الهلاليين يقررون استمرار المدرب حتى تأتي اللحظة الحاسمة ويتم التغيير بعد فوات الأوان والأمثلة كثيرة لن يكون آخرها ماتورانا او آرثر جورج.
فالقضية هي عدم وجود من يلم بالامور الفنية في الجهاز الفني او الاداري لموجود مع الفريق وعدم وجود الشخص القادر على تقييم عمل المدرب ميدانيا وقبل ان تكتشف الجماهير ذلك وهي في الهلال غالبا ما تسبق ادارتها في صحة نظرتها ودقة حكمها.
اذاً الهلاليون وضعوا هلالهم ضحية لقرار غير فني باستمرار ماتورانا حتى وهو يفشل في تأكيد جدارته ميدانيا سواء في السوبر او خلافها.
واذا ما ظل اسلوب العمل الهلالي هو القائم وظل القرار بيد من لا يتواجد ويتابع التدريبات اليومية والقادر على التقييم في المباريات فان الهلال سيستمر يدار بقرارات شخصية مزاجية بعيدة جدا عن طموحات الجماهير الهلالية العريضة.
لمسات
* قرار اتحاد الكرة بتحديد قائمة لاعبي الفريق الاول بثلاثين لاعبا وعشرين لاعبا لتحت 23 سنة قرار ايجابي جدا ولمصلحة اللاعب والكرة السعودية معا.
* ما زالت الانشطة المحلية بعيدة جدا عن التغطية التلفزيونية الحية فلا نقل لدوري الشباب ولا الناشئين ولا الدرجة الاولى.. اما الالعاب المختلفة فحدث ولا حرج.
* المحترفون الاجانب حتى الآن صفر على الشمال.. وحتى السابقون بعيدون جدا عن مستوياتهم..
طبعا الدوري هو في المربع الذهبي اما المرحلة التمهيدية فهي تسخين.
* كشف المنشطات في ملاعبنا متى يتم تنفيذه وإلى أين وصل بعد أن أعلن عن تطبيقه في منافسات الدوري.. وحتى الآن لم ير النور؟!
* سيرتكب الاتفاقيون خطأً فادحاً إذا ما تخلوا عن مدربهم الهولندي رايسنبرجن.. فعمله الذي يقدمه يستحق استمراره ثلاث سنوات على الأقل.
* استبعاد العناصر المؤثِّرة في الكرة السعودية عن صفوف المنتخب في الفترة المقبلة ضد سياسة البناء الصحيحة.. فيجب التركيز على العناصر الواعدة ودعمها بالخبرة حتى تكتسب العناصر الجديدة الخبرة اللازمة وتكون قادرة على مواصلة المشوار.
* حاجة الهلاليين لسعد الدوسري أو أحمد الصويلح ملحة جداً.. لكنهم حسموا صفقة الثواب!!
* إذا استمر مدرب الحراس الحالي في الهلال فسيتحول الدعيع إلى عتيبي آخر!!
* ماتورانا يبحث عن المغادرة بأسرع وقت ممكن ولذلك فمن يبرز من اللاعبين يستبعد فوراً، فخالد عزيز كان الأبرز أمام الطائي واستبعد والجري كان رائعاً أمام القادسية فعوقب بالتغيير.. أما من يتسبب بالأهداف كالمطيري فاستمراره مطلوب!!
* الجهود التصحيحية التي يبذلها إداري قاعدة الهلال عبدالله البرقان لقيت استحسان وإشادة الجماهير الهلالية!.:..



[c]كل يوم كلمة
الطريق إلى المحكمة
عبدالعزيز الهدلق
[/c]


أصدرت المحكمة الشرعية بأبها حكماً بسجن رئيس نادي أبها الحالي لمدة عشرة ايام بعد ثبوت دعوى القذف والتشهير التي رفعها ضده رئيس النادي السابق.
ورغم أن لا علاقة شخصية تربطني بالمدعي أو المدعى عليه إلا ان مثل هذا النهج في التقاضي أسعدني كثيراً، وأشد على يد رئيس نادي أبها السابق فهكذا يكون أخذ الحق، «بالشرع»، بعد أن وجد «البعض» أنهم بلا حسيب ولا رقيب وأخذوا يكيلون التهم جزافاً ويطلقون الإساءات يمنة ويسرة على كل من لا يعجبهم أو يخالفهم في الرأي أو لا يأتي على هواهم.
ولو أن كل من تلقى قذفاً أو سباً أو شتماً أو تعريضاً بسمعته أو أمانته رفع دعوى للمحكمة الشرعية ضد من قام بذلك لتغيَّر الوضع تماماً ولتوقفت الإساءات والشتائم التي دأب البعض على إطلاقها بشكل يجرح كرامة بعض العاملين في الوسط الرياضي ويخدش مسامعنا كل يوم كمتابعين، ولأصبح الوسط الرياضي أكثر سمواً ورقياً في التعامل بين منسوبيه، ولحسب كل من تسوّل له نفسه الإساءة للآخرين ألف حساب قبل إقدامه على إلقاء تهمة إو اساءة أو شتيمة.
لقد فتح رئيس نادي أبها السابق الباب على مصراعيه أمام كل مظلوم وكل من اعتدي على سمعته أو تم التعريض به أو الاساءة له ليأخذ حقه الشرعي ممن اعتدى عليه وهو حق كفله الاسلام وكفلته الدولة، فهل يطالب كل صاحب حق بحقه ويوقف كل مسيء عند حده؟
أم أن حالة عبدالوهاب عسيري هي الحالة الأولى وستكون الأخيرة في وسطنا الرياضي؟ إنها فرصة لإيقاف الاساءات والاتهامات الجزافية المختلفة التي تطعن في اخلاقيات وذمم وشرف بعض العاملين في الوسط الرياضي والتي تملأ صحفنا المحلية وحتى بعض الفضائيات والتي لا يجد من يطلقها رادعاً من ضمير، لذلك سيجد رادعاً من شرع ومحكمة تطالبه إما بإثبات ما قال أو يقع تحت طائلة العقوبة التي كانت في مثل حالة رئيس أبها السابق السجن عشرة أيام.


[c]صح لسانك [/c]

* أخلاقي تمنعني من الرد على العجلاني.
ماتورانا
ليتك تشتغل نصف شغله.

* الأقاويل لن تؤثر في علاقتي بعبدالغني.
فوزي الشهري
ولا حتى التشابك بالأيادي.

* سعداء بعودة الشيحان والخثران.
نائب رئيس الشباب
ماعاد بقي إلا هم.!

* يوسف عنبر يترك عمله ويتفرغ للتدريب.
عنوان صحفي
بكره يقول ليت اللي جرى ما كان!

* إلغاء مسمى منصب مدير الكرة في المنتخب.
عنوان صحفي.


[c]فواصل [/c]

* استبشرت الجماهير الهلالية بالانباء الواردة من ناديها حول بدء المفاوضات لإعادة المدرب الناجح بلاتشي للاشراف الفني على الفريق، الجماهير تتمنى انهاء المفاوضات ومجيء المدرب بأسرع وقت ممكن.
* جاء تقليص عدد لاعبي الفرق الى ثلاثين بدلاً من اربعين مع اضافة عشرين لاعباً تحت 23 سنة استجابة لضرورات التطوير وهو توجه فني بحت سيخدم الفرق والكرة السعودية عموماً.
* تصعيد لهجة النقد الحاد ضد رايسبرجن سيفقد الاتفاقيين مدرباً قديراً ومميزاً.
* ينتقد القناة التلفزيونية الجديدة بشكل عنيف ومتواصل.. ربما يبحث عن استضافة في احد البرامج، فهل يعطى هذه الفرصة لعله يسكت؟!
* في الوقت الذي بذل فيه سمو الأمير بندر بن محمد جهوداً كبيرة في توثيق علاقات ناديه بالأندية الأخرى خرج بعد مباراة الهلال والقادسية من اساء لعلاقة الناديين وتهجم على الفريق القدساوي بشكل غير مبرر.
* عيسى المحياني نجم وموهبة كروية قادمة تخشى الجماهير السعودية ان يتحول الى عبيد آخر.!.


[c] [/c]

[c] بعد أقل من 48ساعة من قرار إيقافه
إدارة الهلال تعفو عن الجمعان وتعيده للتدريبات اعتباراً من اليوم
[/c]


[c] [/c]

*كتب - أسامة النفيسة:

الغت ادارة نادي الهلال قرار الايقاف بحق لاعب الفريق (عبدالله الجمعان) بعد الاجتماع الذي عقده اللاعب مساء امس بمقر النادي مع عضو الشرف الامير فهد بن محمد والرئيس المكلف فواز المسعد وعضو الادارة محمد العقيلي ومدير الكرة منصور الاحمد، حيث تم خلال الاجتماع مناقشة الأسباب التي أدت الى اتخاذ قرار الايقاف، الا ان (الجمعان) تعهد بالالتزام والانضباط والانتظام بالعلاج والتمارين الفترة المقبلة. وقد سمحت الادارة الهلالية بعودة اللاعب ابتداء من مساء اليوم مع اخذ التعهد الكامل من (الجمعان) بان يكون ملتزماً طوال الفترة المقبلة، متى رغب بالاحتراف والعودة مجددا لقائمة اللاعبين المحترفين. مدرب الفريق ماتورانا اجتمع مع الرئيس المكلف امس لمناقشة احتياج الفريق الهلالي للاعب الثالث الذي سيتم اختياره مع الفترة الثانية لتسجيل اللاعبين الاجانب التي تبدأ يوم الحادي عشر من رمضان القادم، كما اجتمع ماتورانا باللاعبين قبل التدريب لشرح اسباب الخسارة من القادسية والاخطاء التي وقع بها اللاعبون خلال المباراة لتفاديها لمواجهات المقبلة الي جانب تحميل الخسارة للجميع.
الادارة الهلالية اعتمدت قائمة اللاعبين المنسقين الذين سيتم الرفع باسمائهم غدا الاربعاء الى مكتب الوسطى حيث تواجدت نفس الاسماء السابقة التي تم الاستغناء عنها امثال الرشيد، المسعري، القحطاني، الشايع، المجرشي، صديق الى جانب عدد من لاعبي درجة الشباب الصاعدين حديثاً.
تأكد اصابة الصويلح بالرباط
اوضحت الاشعة والتقارير النهائية لاعب الفريق تركي الصويلح وجود قطع بالرباط الصليبي، حيث سيتم اعداد موعد مع الدكتور السويدي (اركسون) ومغادرة اللاعبين (الناصر، الصويلح) لاجراء العملية هناك. وفي شأن آخر شهدت الحصة التدريبية امس تواجد جميع العناصر الهلالية بما فيها (الجابر) الذي شفي من الانفلونزا وشارك في التدريب فيما غاب محمد القحطاني لحالة الوفاة التي لديه، كما انضم لاعب منتخبنا للشباب (ذياب مجرشي) الي تدريب الامس بعد ان انتهت مشاركته مع المنتخب، وربما يشارك في المباريات المقبلة كظهير ايمن نظرا لاصابة الصويلح. كما تم تثبيت لاعب الفريق (محمد لطف) بكشوفات الفريق الهلال للموسم الحالي بعد قناعة المدرب ماتورانا بمستواه في ظل غياب اكثر من لاعب في حال انضمامهم لمنتخبات المملكة.
الرئيس يوضح أسباب إلغاء القرار
رئيس نادي الهلال المكلف فواز المسعد قال ان الادارة الهلالية قد سمحت للاعب الفريق (عبدالله الجمعان) بالعودة مجددا للتمارين والغاء قرار الايقاف الذي صدر بحق اللاعب، وقال ان الجمعان تعهد لادارة النادي بالالتزام بالتمارين والعلاج المقرر له، لهذا رأت ادارة النادي عودة اللاعب ابتداء من مساء اليوم، مع المتابعة الكاملة لانضباطه من ادارة الكرة. من جانبه اكد اللاعب عبدالله الجمعان بان رجوعه سيكون اليوم عقب اجتماعه بالادارة والموافقة له بذلك وقال في حديثه لـ " الرياض" انني سأكون ضمن اللاعبين المتواجدين في تدريبات مساء اليوم وستكون الفترة السابقة من الماضي، وسأسعى للعودة سريعاً للمشاركة مع المجموعة الاساسية. .!.



[c] كما تميزت "الرياض".. الثواب يعود من جديد لمزاملة الدعيع
الهلال سلم الجابر مليون ريال وخمسمائة ألف لنادي الطائي
[/c]


[c] [/c]

*كتب - فياض الشمري:

تسلم قائد فريق الهلال الكروي سامي الجابر مليون ريال كدفعة اولى مقابل تجديد عقده لاربع سنوات قادمة وكان التجديد مع اللاعب قد كلف الهلاليين مليوني ريال قبل ان يصل معظم اعضاء الشرف نهاية الاسبوع الماضي الى قناعة بالغاء عقد الجابر نتيجة عدم توفر كامل المبلغ الا ان قناعة اللاعب باستلام مليون ريال على ان يتسلم باقي المبلغ حال توفره جعلت الهلاليين يعيدون صياغة العقد من جديد ولكن دون ان يشارك اللاعب في مباريات فريقه الا في حالة تسلم مستحقاته المتبقية.
على صعيد آخر توصل الهلاليون الى اتفاق نهائي مع إدارة نادي الطائي يتضمن الموافقة على انتقال الحارس محمد الثواب الى فريق الهلال مقابل نصف مليون ريال الى جانب تأمين وظيفة مناسبة للثواب مع مبلغ يتفق عليه الطرفان يتوقع ان يزيد على مائتي الف ريال.
وكانت "الرياض" قد اشارت الى مفاوضات الهلال للثواب في 1423/7/1هـ كما ان "الرياض" تميزت بقيمة ومدة العقد الجديد لسامي الجابر في 1423/8/20هـ. .!.



[c] رئيس اللجنة الفنية الحكير:
المباريات المنقولة تلفزيونياً في رمضان في العاشرة والنصف
[/c]


*كتب - أسامة النعيمة:
ذكر رئيس اللجنة الفنية بالاتحاد السعودي لكرة القدم ماجد الحكير بأن مباريات كأس دوري خادم الحرمين الشريفين التي ستقام خلال شهر رمضان سيكون وقتها عقب صلاة العشاء والتراويح بمكة المكرمة وتحديداً في حوالي الساعة العاشرة والنصف مساء وقال في حديثه لـ "الرياض" أننا سنحدد خلال اليومين المقبلين المواعيد النهائية لبدء المباريات في رمضان.
خصوصاً لمدينتي الدمام والرياض كون التوقيت مبكراً لانتهاء صلاة العشاء والتراويح خصوصاً إذا كانت المباراة غير منقولة تلفزيونياً وسيكون هناك تعميم سيراسل للأندية بهذا الخصوص.
واختتم حديثه بأن اللجنة الفنية لم تواجه أي مشاكل أو احتجاجات من الأندية خلال الأسبوعين الأولين من مسابقة الدوري..!.


[c] تخبطات "ماتورانا" تزيد من مساحة الإخفاق الأزرق
اخـتفاء منهجية الفريق والاعتماد على جهود النجوم فقط
[/c]


*كتب - فهد الروقي:

رغم توشح تاريخ الممرن الكولمبي للفرقة الهلالية الزرقاء "ماتورانا" بوسام العالمية باعتباره من أشهر المدربين ليس على مستوى القارة اللاتينية فقط انما على مستوى العالم ورغم تاريخه الناصع البياض من خلال مسيرته التدريبية وتحقيقه لبطولة "كوبا أمريكا" الأخيرة لمنتخب بلاده لأول مرة في التاريخ.
ورغم النهج التدريبي الواضح والمميز الذي اعتمد على تطبيقه خلال البطولة والذي يعتمد على الضغط على الفريق الآخر في منتصف ملعبه والتنوع في طرائق اللعب ما بين الغزو عن طريق الاطراف والاعتماد على الكرات البينية السريعة والانطلاق من خلف مدافعي الخصوم إضافة إلى توفر ميزة التصويب من خارج الصندوق.
نقول رغم كل هذه "المعطيات" الماتورانية إلا أنها ذهبت ادراج الرياح منذ ان وطأت قدماه "ساحة العريجاء" الزرقاء.
وقد يقول قائل بأن الهلال قد حقق بطولتين ثمينتين في عهده تمثلت في كأس دوري خادم الحرمين الشريفين وبطولة الأندية الاسيوية ابطال الكأس إلا ان الهوية العامة والطابع الازرق قد اختفى رغم تحقيق البطولتين إضافة إلى ان الفريق قد فقد هويته الفنية ولم يعد يسير على منهجية واضحة في حال امتلاك الكرة أو فقدانها ولولا امتلاك الفريق لعناصر "موهوبة" تسير الفريق اثناء مجريات المباريات لنافس الفريق على بطولات "الهبوط".
والمتابع الدقيق للأهداف الزرقاء خلال الموسم الماضي والحالي يجدها تتم في غالب الأحوال بطريقة عشوائية تنصب غالبيتها بالكرات الثابتة أو من خلال مجهودات فردية فقط.
ولم ير هدف هلالي واحد تم بطريقة فنية مدروسة وإلا لتكرر السيناريو لأكثر من مرة.
واصبحت الفرقة الزرقاء تعتمد على الانطلاق إلى منطقة النصف الأول من ملعب الخصم ثم عكس الكرات الجانبية في انتظار رأس "المنقذ" وغالباً لرؤوس المدافعين.
ولم ير منذ ان تولى "ماتورانا" قيادة الكادر الفني عمليات حسابية معقدة وسهلة أو ممتعة داخل الثلث الأخير من ملعب الخصوم إلى جانب "تكبيله" لعطاء اللاعبين وتحركاتهم دون رؤية واضحة واختفت بذلك التقاطعات الوسطية من خلال المثلثات والمربعات بين محركات الوسط الأزرق الذي يكتفون بالركض خلف الكرة في حال الهجمة ومتابعة تحركات الخصوم في حال الارتداد ومما يؤخذ على ماتورانا من خلال عطاء فرقته المتراخي البطء في تنفيذ الهجمات المعاكسة والارتداد السريع حتى أصبحت منطقة الوسط الزرقاء عبارة عن منطقة "عك" كروي بلا منهجية واضحة يزيد من سوء احوالها القراءة السيئة من "ماتورانا" لعطاء الفرق الأخرى من حيث القوة والضعف.
وعادة ما يقع في "تخبطات" فنية من جراء تغييراته الخاطئة التي يقع الفريق ضحيتها وآخر شاهد على ذلك تغييره للمدافع الايسر احمد الجري في مباراة الفريق الماضية أمام القادسية والتي خسرها الفريق بعد ان كان متقدماً بهدف والابقاء على بندر المطيري والذي كان متسبباً في هدف التعادل القدساوي دون ضرورة فنية تستدعي ذلك تحولت معه الجهة اليسرى الهلالية لمسرح الهجمات القدساوية والذي نتج عنه هدف الفوز.
الجماهير الهلالية تضع يدها على قلوبها خوفاً من استمرار هذه "التخبطات" الماتورانية في ظل الرضا التام من قبل الإدارة الهلالية.
في انتظار ما ستسفر عنه الأيام والاسابيع القادمة وهل سيتغير الآداء الهلالي للأفضل بعد ان أمضى ماتورانا مع الفريق منذ ما يقارب التسعة أشهر دون تقدم...!.


[c] قول على قول [/c]

*وظيفة بـ (2500) ريال أفضل من اللعب للنصر.
ابراهيم العيسى
- يا رجال غيرك له ثمانية أشهر ما حصل ألف!!


ما حدث لنا كان "نكسة" تحولت لكبوة جواد.
ابراهيم سويد
- اللي يسمعه يقول هو اللي قاد الفوز بالاربعة!!

استفدت كثيرا من اللعب خليجياً.
فهد الزهراني
- واضحة الاستفادة نفخ وشين نفس على الحكام!!

فوزنا الكبير على الاتفاق عربون محبة للجماهير.
حسين عبدالغني
- العربون انك تركد وتمسك أعصابك يا حسينوه!!

الاتفاق أفلت من هزيمة كبيرة.
ديمتري
- على باله ان الفوز من خطته زاجالو!!

صلعتي خدعت الناس.
ليوناردو
- كلك على بعضك مقلب يا كوجاك!! ...!.


[c] آخر الصيد [/c]

**الجماهير اقترحت على الادارة الاستعانة باللاعب الاجنبي كبواب للنادي بدلا من احتلال خانة مهمة في الفريق الاول دون فائدة!

*الهدف من الاستمرار على تكاليف اللجنة للحكم ترسيخ نجاحها في اكتشافه وترشيحه للدوليين!

*ملامح اللاعب الاجنبي الجديد لا توحي بان له صلة بكرة القدم!

*الادارة في طريقها لكسب الجولة امام المدرب لانهاء عقد اللاعب الأجنبي الذي أصر على بقائه!

*الفوز الاخير انقذ المدرب الشمالي من قرار الاقصاء وإعادته الى بلاده على أول رحلة بعد المباراة!

*الحكم نجح في نقل مباراة الفريق الغربي الى مدينة أخرى بعدما تعرض للانتقادات من الجماهير اثر فشله في ادارة مباراة فريقهم!

*الجماهير تمنت ألا يعود المدرب من رحلته الدولية وان يكون خط السير من (زيورخ) الى بلاده مباشرة!

*بين فترة وأخرى يسيء للمعلق الكبير اما لماذا فلأنه طرده من العمل في الصحافة بعدما أدرك فشله مسبقا في مهنة المتاعب!

*ذلك الكاتب صاحب القلم (التايواني) ينتقد ويمتدح وفق رأي الاداري في ناديه الذي يديره حسب اهوائه!

*هجوم الرئيس على المدرب بداية الاعتراف بصحة رأي المطبوعة الكبيرة التي انتقدته وكشفت ضعف امكاناته. ...!.


[c] [/c]

[c] محمد الدعيع: لست سمساراً [/c]

[c] [/c]

**حارس مرمى الهلال والمنتخب الاول العملاق محمد الدعيع اخذناه هذه المرة بعيدا عن ناديه وعدنا به الى حائل للتحاور حول بعض الامور التي تخص ناديه السابق الطائي ومنافسه الجبلين.. فماذا قال الدعيع:

* دعنا نبدأ هذه المرة من الطائي فريقك السابق وكيف تقيم مستوى الحراسة فيه الآن?!

** قبل وجودنا كان هناك الحارس يوسف العتيق وكان الجمهور يقول لا يمكن ان يأتي حارس بعده ولكن جاء عبدالله الدعيع وقال الجمهور نفس الكلام وجئت انا واعتقد انه بوجود محمد الثواب وفهد الشمري لا خوف على حراسة الطائي.

* اذن ما صحة سعيك لنقل الثواب من الطائي للهلال?

** لست انا برجل اعمال حتى اقود مفاوضات ولكن فقط قدمت رأيي عندما سئلت ولا دخل لي بالموضوع لانه عائد للثواب نفسه ويعرفونه بدون واسطات كما ان النادي لم يسع لضمه بل هو من طلب الانضمام للهلال وعموما الطائي هو بيتي الاول وكذلك الهلال.

* كيف ترى صعود الجبلين للاولى ومنافسته على كأس الامير فيصل بن فهد?!

** الجبلين ناد عريق وله سمعته وجمهوره في حائل وفي المملكة عموما واحيانا استغرب ان يكون مثل هذا النادي في الثانية او حتى الاولى ولكن رجالاته استدركوا الوضع واعادوا له هيبته واتمنى ان يواصل انطلاقته الحالية وارجو من الادارة ان تسعى وتخطط من اجل عودته لمكانه الطبيعي بين اندية الممتاز وعودته لها بلا شك ستعود بالفائدة على منطقة حائل مثل اندية الشرقية فلما عادت القادسية للممتاز ارتفع مستوى الاتفاق وعودة الجبلين ستكون لصالح الطائي فالجمهور في حائل يتوق لمباراة بينهما وقديما كنت اتابع مبارياتهما على ملاعب ترابية واستمتع بها كثيرا.

* بصراحة هل يستحق الجبلين ان يقارن بالطائي?!

** عندما كنت في الطائي كنا نقارن انفسنا بالجبلين كمنافس لكنه هبط وتضرر الطائي كثيرا من ذلك وهبطنا بسبب ذلك للاولى وهبط الجبلين للثانية فعندما يكون هناك تنافس بين الفريقين ينعكس على المباريات الاخرى ايضا.

* اخيرا ماذا تود ان تقول?!

** اقول انا الآن لاعب هلالي ولكن اتمنى لكل جبلاوي وحتماوي التوفيق.
متعب العواد (حائل)...!.


[c] الحكير: احياؤها يحتاج مبالغ كبيرة

"فصل الحرارة" عن ألعاب الهلال
[/c]


**المتابع للالعاب المختلفة على مستوى اندية الوطن يلاحظ انها في تدهور مستمر بغض النظر عن ماهية تلك الاندية كبيرة كانت ام صغيرة.

واذا اخذنا نادي الهلال كمثال نجد انه قد اهمل تلك الالعاب بشكل مخيف جداً فبعد ان كان احد ابرز الاندية تفوقا في هذا المجال انقلبت الصورة تماما.

ففي السابق كانت هناك حركة دائبة في الالعاب المختلفة توارت رويدا رويدا ولاسباب لم تتضح جليا للجميع لذلك كان علينا ان نذهب ومعنا هذا التساؤل لعضو مجلس الادارة المميز والذي استقال مؤخرا من اجل التعرف على جملة تلك الاسباب التي احدثت هذا الضمور في العاب الهلال حتى اقتصرت على لعبتين او ثلاثة.

يقول الحكير:

الالعاب المختلفة تحتاج لمبالغ كبيرة جدا حتى يمكن احياؤها سواء كان ذلك في الهلال او الاندية الاخرى واعضاء مجلس الادارة عادة يعملون في اطار مجهود ذاتي ليبقى الدعم مسئولية اعضاء الشرف ورئيس النادي.

ويضيف بان عضو مجلس الادارة لا يستطيع الاشراف على اي لعبة مهما كانت ولا توجد هناك مبالغ مادية مرصودة للنهوض بهذه اللعبة او تلك في ظل ان رئيس النادي يقوم بالكاد بتحمل اعباء ومصاريف ونفقة كرة القدم فالوضع الرياضي العام هو سبب التدهور في جميع الاندية وليس الهلال فقط ويؤكد بأن مجلس الادارة لا دخل له في ذلك ويرى ان تفعيل الاستثمار سيكون هو الحل الوحيد للنهوض بالالعاب المختلفة.

المحرر:
نوافق الحكير فيما طرحه من اسباب لكننا نرى في نفس الوقت ان مجلس الادارة عليه دور في النهوض بهذه الالعاب بشكل او بآخر من خلال تخصيص ولو اليسير من المال والوقت والاهتمام بها لان ذلك بالتأكيد سيكون له دوره في الارتقاء بها بعض الشيء والحفاظ على مكانتها او ما وصلت اليه.
سلطان رديف (الرياض) .


[c] [/c]

[c] اللجنة الفنية
إقامة مباراتي النجمة مع الهلال والنصر على ملعب التعليم
[/c]


**عنيزة - خالد الحديثي
منحت اللجنة الفنية بالاتحاد السعودي لكرة القدم الشعبية الاولى في منطقة القصيم لفريقي الهلال والنصر حيث قررت إقامة لقاء النجمة والهلال يوم 17/9/1423 على ملعب التعليم بعنيزة وكذلك لقاء النجمة والنصر في الأسبوع الثالث عشر من المسابقة أيضا على ملعب التعليم.
وأما بقية اللقاءات فستقام على ملعب نادي النجمة وجاء القرار صائباً من قبل الأمانة حيث طوال السنوات الماضية عندما يلعب الهلال والنصر في منطقة القصيم تتواجد الجماهير بكثافة عالية جداً بعكس الفرق الأخرى. .


[c] سحب عضو الشرف اللاعبين فغضبت الجماهير
يوردانيسكو يعود لتدريب الهلال وعودة الجابر أمام الطائي
الجمعان يجتمع بالمسعد.. وقطع في الرباط الصليبي للصويلح
[/c]


[c] [/c]

**الرياض - خالد الجابر
حصل عضو شرف هلالي بارز على موافقة مبدئية من المدرب العالمي يوردانيسكو (روماني) لتدريب فريق الهلال الاول لكرة القدم بعد عدم الاقتناع من اغلب اعضاء الشرف بالمدرب الحالي ماتورانا الكولومبي لقيادة الفريق في البطولات الكروية القادمة. اكد ذلك تواجد المترجم السابق حسام للمدرب يوردانيسكو في النادي مساء امس.
من جهة اخرى وفي تصرف مفاجىء قام رئيس النادي المكلف فواز المسعد بسحب جميع اللاعبين من الملعب بعد مرور عشر دقائق من بدء المران واجتمع معهم في غرفة الملابس لمدة نصف ساعة بتواجد عضو الشرف الامير فهد بن محمد مما اثار حفيظة الجماهير التي تابعت المران.
من جهة حضر امس الاثنين المهاجم الموقوف عبدالله الجمعان الى مقر النادي رغم منعه من التدريبات واجتمع مع رئيس النادي المكلف فواز المسعد بحضور سمو الامير فهد بن محمد عضو شرف النادي ودار بينهما حوار حول القرار الذي صدر ضد اللاعب رسميا يوم امس وقد علم (الميدان الرياضي) ان هناك مساعي شرفية لاعادة الجمعان للتدريبات اليومية ورفع قرار الايقاف ومنعه من التدريب مع زملائه خلال اليومين القادمين. وعلى صعيد التدريبات فقد تأكد غياب تركي الصويلح عنها لمدة ستة اشهر بعد نتائج الكشوفات الطبية التي تؤكد وجود قطع في الرباط الصليبي للركبة وسعى المدرب ماتورانا لتجهيز الجابر قائد الفريق لمباراة الطائي القادمة متوقعا انهاء ازمة عقده الازلية والذي حضر وشارك بعد تماثله للشفاء من الانفلونزا. .



[c] [/c]

[c] منتقداً مطالبة المدير بحقوق اللاعبين عبر الصحافة
ناصر بن عبدالعزيز: ماتورانا يقود الهلال إلى الكارثة والإدارة تعاني داء "الصمت"
[/c]


[c] [/c]

الرياض: عبدالله الفراج
حذّر عضو شرف نادي الهلال السعودي الأمير ناصر بن عبدالعزيز بن ناصر مسؤولي النادي من أن تؤدي الطريقة التي ينتهجها مدرب الفريق الكروي الأول في النادي، الكولومبي فرانشيسكو ماتورانا، إلى أن تدفع الفريق إلى مركز متأخر للغاية في مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين.
وقال سموه لـ"الوطن": "لم يحدث ماتورانا أي تطور فني على أداء الفريق منذ استلامه مهمته، بل على العكس يظهر الهلال معه في أسوء حالاته الفنية".
ورسم سموه علامة الاستغراب من استمرار المدرب في مهمته على الرغم من وضوح أخطائه وتكرارها، وعلى الرغم من الخسارات المتتالية التي يمنى بها الفريق معه، مستغرباً صمت الإدارة على تخبطات المدرب، مطالباً إياها بمحاسبته، مشيداً بالشجاعة النقدية التي أبداها الرئيس المكلف فواز المسعد عندما انتقد أداء المدرب في أحد المباريات.
وانتقد سموه مطالبة المدير الإداري للفريق الأول لكرة الهلال منصور الأحمد بحقوق اللاعبين المالية بما فيها رواتبهم عبر الصحف، وقال:" هذه أمور خاصة لا ينبغي أن تتجاوز أسوار النادي"، مشيراً إلى أن شرفيي النادي حريصون على الوفاء بكافة حقوق اللاعبين المالية، ومشدداً على أن سعي اللاعبين للبحث عن مصدر رزقهم لا يجعل تحت طائلة الملامة.
من جهة أخرى أيد سموه إشراف الكوادر التدريبية الوطنية على الفرق الأولى للأندية، وعدم اقتصار عملها على فرق تحت 23 عاماًُ كما جرى في مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد، وقال:" لدينا مدربون أكفاء، يتفوقون حتى على المدربين الأجانب"، لكنه اشترط أن تسند المهمة لمدربين وطنيين ذوي خبرة ودراية وتفوق فني وخططي، وقال:" إذا كان إسنادنا المهمة لمدربين سيكررون ما حدث معنا في مونديال كوريا الجنوبية واليابان، فالأفضل أن يبقى الأجانب في أنديتنا حرصاً على سمعة كرتنا وخاصة مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد (تحت 23 عاماً)"..



[c] هذا ما لدينا ونشكر لكم حسن متابعتكم
وكل عام وأنتم بخير
[/c]

اخر تعديل كان بواسطة » إدارة الأخبار في يوم » 05/11/2002 عند الساعة » 04:30 AM
  #2  
قديم 05/11/2002, 03:50 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/10/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 2,112
مشكورين الله يعطيكم الف عافيه .
  #3  
قديم 05/11/2002, 04:15 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 16/09/2002
المكان: وين ما يروح الازرق انا وياه
مشاركات: 244
مشكوريين

يعطيكم الف عافيه على الاخبار الحلوه والطازه





ويسلمووووووووووووووووووووووو
  #4  
قديم 05/11/2002, 04:52 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ولـدالنعمه
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 01/03/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 749
كل عام والجميع بخير..
ان شالله تكمل فرحه رمضان برجعة يوردانيسكو
  #5  
قديم 05/11/2002, 05:36 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/11/2000
المكان: السعودية _ حــائــل
مشاركات: 1,663
[c]آلف شكر لكم ..

والله يعطيكم الصحة والعافية ..

[/c]
  #6  
قديم 05/11/2002, 06:01 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ كريات الدم الزرقاء
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 02/10/2002
المكان: كوريا الجنوبية
مشاركات: 207
مشكوريييييييييييييييييين
جهود جبارة .......
والله يعطيكم العافية ........

بس ما تشوفون ان نقل الاخبار الصحيحة افضل من نقل جميع الاخبار (النصب).....
مثل عودة يوردانسكو اللي ما فيه امل يرجع مع الانتصارات المتواليه لمنتخب رومانيا؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ليش نكذب على انفسنا ونتوهم عودة المدرب... ولا مع الجرايد اللي صار كل همها الحشو وبس؟؟؟؟؟؟


عموما هذي وجهة نظر وبس...... ولكم جزيل الشكر.....
  #7  
قديم 05/11/2002, 07:41 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 05/08/2002
المكان: dammam
مشاركات: 41
;كل عام وانتم بخير وشكرا على هذه الاخبار
  #8  
قديم 05/11/2002, 08:34 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 11/12/2001
المكان: وين ما يكون الزعيم
مشاركات: 9,248
آلف شكر لكم ..

والله يعطيكم الصحة والعافية
  #9  
قديم 05/11/2002, 08:39 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 19/06/2001
المكان: الخبــــر
مشاركات: 4,690
مشكورين ومبروك عليكم الشهر 000000
  #10  
قديم 05/11/2002, 10:44 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 07/11/2001
مشاركات: 1,441
مشكورين وبارك الله فيكم

على جهودكم المميزه
  #11  
قديم 05/11/2002, 11:26 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 08/08/2002
المكان: بلاد الله الواسعه
مشاركات: 305
إقتباس
<center><normalfont><u>إقتباس من مشاركة ولـدالنعمه </u></center>
كل عام والجميع بخير..
ان شالله تكمل فرحه رمضان برجعة يوردانيسكو </normalfont>

[shdw]صباح الخير ياجماعه[/shdw]
  #12  
قديم 05/11/2002, 11:59 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 06/10/2001
المكان: العرين الهلالي الكبير
مشاركات: 1,467
الله يعطيكم العافية
  #13  
قديم 05/11/2002, 12:05 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 14/03/2002
المكان: نادي الهلال (الزعيم)
مشاركات: 916
مشكورين والله يعطيكم ألف عافية....
  #14  
قديم 05/11/2002, 12:24 PM
مشرف سابق في منتدى الإتصالات
تاريخ التسجيل: 03/10/2001
المكان: الريـــــــاض
مشاركات: 6,236
مساء الورررررررررررررررررررررررررررررررررررد

كل الشكر لكم


وظيفة بـ (2500) ريال أفضل من اللعب للنصر.
ابراهيم العيسى


كل عام وأنت الحب !!
  #15  
قديم 05/11/2002, 01:20 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 23/06/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 1,711
مشكورين ،،
يعطيكم العافية ..
((( كل عام وأنتم بخير )))
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 11:08 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube